الشاهد حكيم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كفى وعودوا للدين الحنيف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أخوكم نسيم

أخوكم نسيم


عدد المساهمات : 426
تاريخ التسجيل : 23/01/2010

كفى وعودوا للدين الحنيف  Empty
مُساهمةموضوع: كفى وعودوا للدين الحنيف    كفى وعودوا للدين الحنيف  Emptyالثلاثاء يوليو 20, 2010 6:33 pm

منهج السلف الصالح
ـــــــــــــــــ

نحن نقتفي آثار رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي هي آثار الصحابة رضوان الله عليهم والتابعين وهم من نعني بالسلف...يقول رسول الله صلى الله عليه وسلمSad( لقد تركتكم على البيضاء ، ليلها كنهارها ، و لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك ، و من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا ، فعليكم بما عرفتم من سنتي ، و سنة الخلفاء الراشدين المهديين ، عضوا عليها بالنواجذ ، و عليكم بالطاعة ، و إن عبدا حبشيا ، فإنما المؤمن كالجمل الأنف ، حينما قيد انقاد))
الراوي: العرباض بن سارية المحدث: الألباني ء المصدر: السلسلة الصحيحة ء الصفحة أو الرقم: 937
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
وهذا الكلام لو قلته للشيعة او للصوفية لكان اسلم فهم من ادخلوا في دين الله ما ليس منه
ولا يستطيع ابدا ان يجمعنا الاسلام في بوتقة واحدة فاما نحن على الحق واما هم وهيهات ان يكونوا هم نسال لهم الهداية والرجوع الى طريق الحق عندها اهلا بهم اخوانا تحت راية واحدة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Donia Laarif
ـــــــــــــــ
السلفية ليست حزبا او فرقة لكن اتباع ما كان عليه النبي صلى الله عليه و سلم و الصحابة و التابعين و من اتبع نهجهم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نسيم إبن عبد الهادي

أفغير دين الله تبغون وله أسلم من في السموات والأرض طوعا وكرها فأسلموا له وكنوا مسلمين أم كبر عليكم أن تقولو نحن مسلمين حنفاء فكبر عليكم قولها فقلتم نحن سلفيين وله أسلم من في السموات والأر ض يا قوم إنما قوله صلى الله عليه وسلم هذا :

لقد تركتكم على البيضاء ، ليلها كنهارها ، و لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك ، و من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا ، فعليكم ‬ بما عرفتم من سنتي
صلى الله عليه وسلم
فالمحجةو البضاء هي الإسلام ولا غيرها ليلها كنهارها يعني لا ينعتونها بسلف أو شيعة أو سنة او صوفية بل إسلام حنيف فقط وكفى ولكنكم أختلفتم عن هاذه المحجة البضاء التي قال عنها تعالى :

١٨ إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ ١٩ فَإنْ

حَآجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِيَ لِلّهِ وَمَنِ اتَّبَعَنِ وَقُل لِّلَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ وَالأُمِّيِّينَ

أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُواْ فَقَدِ اهْتَدَواْ وَّإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاَغُ وَاللّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ ٢٠

صدق الله العظيم فإن توليتم عنه فأعلمكم أني أسلمت لله وما أنا سلفي ولا صوفي ولا شيعي إن أنا إلا مسلما حنيف لله رب العاليمن
قال تعالى "

وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ

وعلى ملة أبينا إبراهيم وعلى دين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإن كبر عليكم كلامي فأفقوض أمري إلى الله عليه توكلت وإليه انبت وإليه أسلمت والحمد لله
وأدعوا إلى الله على بصير منه والحمد لله وما أنا من المشريكن

قال تعالى :

قُلْ هَـذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ
فيا أخواني الطيبين والله ثم والله لو أنكم قلتم أسلمنا لله رب العالمين كما قالها الأولون المسلمين وأتوحدتم تحت لواء الإسلام والله لكان أجدر بنا أن نكون من المقربين إلى الله ولكن غيرنا كثيرا وبدلنا الدين وهو واضح كالشمس ومن زاغ عنه ضل ألا وهو الإسلام

وَإِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ قَالُوا آمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّنَا إِنَّا كُنَّا مِن قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ

صدق الله العظيم هذ هو قول المسلمين
وأخيرا أقول لكم ناصحا لقوله تعالى :

٦٣ إِنَّ اللَّهَ هُوَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ ٦٤ فَاخْتَلَفَ الْأَحْزَابُ مِن بَيْنِهِمْ فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْ عَذَابِ يَوْمٍ أَلِيمٍ ٦٥ هَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا السَّاعَةَ أَن

تَأْتِيَهُم بَغْتَةً وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ ٦٦ الْأَخِلَّاء يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلَّا الْمُتَّقِينَ ٦٧

يَا عِبَادِ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ وَلَا أَنتُمْ تَحْزَنُونَ ٦٨ الَّذِينَ آمَنُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا مُسْلِمِينَ

٦٩ ادْخُلُوا الْجَنَّةَ أَنتُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ تُحْبَرُونَ ٧٠ يُطَافُ عَلَيْهِم بِصِحَافٍ مِّن ذَهَبٍ

وَأَكْوَابٍ وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الْأَنفُسُ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ وَأَنتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ٧١ وَتِلْكَ الْجَنَّةُ

الَّتِي أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ٧٢ لَكُمْ فِيهَا فَاكِهَةٌ كَثِيرَةٌ مِنْهَا تَأْكُلُونَ ٧٣

صدق الله العظيم والحمد لله رب العالمين أخوكم
نسيم إبن عبد الهادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أخوكم نسيم

أخوكم نسيم


عدد المساهمات : 426
تاريخ التسجيل : 23/01/2010

كفى وعودوا للدين الحنيف  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كفى وعودوا للدين الحنيف    كفى وعودوا للدين الحنيف  Emptyالأربعاء يوليو 21, 2010 8:08 pm



Peace Islam-Yassine

سئل الشيخ الألباني عن هذا الموضوع ونص السؤال "لماذا التسمي بالسلفية ؟ أهي دعوة حزبية أم طائفية أو مذهبية ؟ أم هي فرقة جديدة في الإسلام ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــ
الجواب . قال : إن كلمة السلف معروفة في لغة العرب وفي لغة الشرع ؛ وما يهمنا هنا هو بحثها من الناحية الشرعية :
فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال في مرض موته للسيدة فاطمة رضي الله عنها : "فاتقي الله واصبري ، ونعم السلف أنا لك " .
ويكثر استعمال العلماء لكلمة السلف ، وهذا أكثر من أن يعد ويحصى ، وحسبنا مثالاً واحداً وهو ما يحتجون به في محاربة ال
وكل خير في اتباع من سلف وكل شر في ابتداع من خلف
ولكن هناك من مدعي العلم من ينكر هذه النسبة زاعماً أن لا أصل لها! فيقول :

(لايجوز للمسلم أن يقول : أنا سلفي ) وكأنه يقول : (لا يجوز أن يقول مسلم : أنا متبع للسلف الصالح فيما كانوا عليه من عقيدة وعبادة وسلوك) .

لا شك أن مثل هذا الإنكار ـ لو كان يعنيه ـ يلزم منه التبرؤ من الإسلام الصحيح الذي كان عليه سلفنا الصالح ، وعلى رأسهم النبي صلى الله عليه وسلم كما يشير الحديث المتواتر الذي في الصحيحين وغيرهما عنه صلى الله عليه وسلم : "خير الناس قرني ، ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم " .

فلا يجوز لمسلم أن يتبرأ من الانتساب إلى السلف الصالح ، بينما لو تبرأ من أية نسبة أخرى لم يمكن لأحد من أهل العلم أن ينسبه إلى كفر أو فسوق .
والذي ينكر هذه التسمية نفسه ، ترى ألا ينتسب إلى مذهب من المذاهب ؟!
سواء أكان هذا المذهب متعلقاً بالعقيدة أو بالفقه ؟

فهو إما أن يكون أشعرياً أو ماتريدياً ، وإما أن يكون من أهل الحديث أو حنفياً أو شافعياً أو مالكياً أو حنبلياً ؛ مما يدخل في مسمى أهل السنة والجماعة ، مع أن الذي ينتسب إلى المذهب الأشعري أو المذاهب الأربعة ، فهو ينتسب إلى أشخاص غير معصومين بلا شك ، وإن كان منهم العلماء الذين يصيبون ، فليت شعري هلا أنكر مثل هذه الانتسابات إلى الأفراد غير المعصومين ؟

وأما الذي ينتسب إلى السلف الصالح ، فإنه ينتسب إلى العصمة ـ على وجه العموم ـ وقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم من علامات الفرقة الناجية أنها تتمسك بما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وما كان عليه أصحابه .
فمن تمسك به كان يقيناً على هدى من ربه . . . ولا شك أن التسمية الواضحة الجلية المميزة البينة هي أن نقول : أنا مسلم على الكتاب والسنة وعلى منهج سلفنا الصالح ، وهي أن تقول باختصار : (أنا سلفي) " .[مجلة الأصالة العدد التاسع ص 86 ـ90 ] (التحفة المهدية ص 34) .

" أنا سلفي "

فضيلة الشيخ أحمد بن يحي النجمي حفظه الله تعالى
السؤال 1 : ماهي السلفية ومن زعيمهم ؟

الجواب : هي نسبة إلى السلف ، والسلف هم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم والتابعون لهم بإحسان من أهل القرون الثلاثة المفضلة فمن بعدهم . هذه هي السلفية ، والانتماء إليها معناه هو الانتماء إلى ما كان عليه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وإلى طريقة أهل الحديث ،وأهل الحديث هم أصحاب المنهج السلفي الذين يسيرون عليه ، فالسلفية عقيدة في أسماء الله وصفا... Afficher davantageته ، عقيدة في القدر ، عقيدة في الصحابة ، وهكذا فالسلف يؤمنون بالله عز وجل ، وبأسمائهالحسنى وصفاته العلا التي وصف الله نفسه بها ، ووصفه بها رسوله صلى الله عليه وسلم ، يؤمنون بها على الوجه اللائق بجلال الله سبحانه وتعالى من غير تحريف ولا تمثيل ولا تشبيه ولا تعطيل ولا تأويل ، ويؤمنون بالقدر خيره وشره ، وأنه لا يتم إيمان عبد حتى يؤمن بالقدر الذي قدره الله سبحانه وتعالى على عباده ، والله جل وعلى يقول :{ إنا كل شيء خلقناه بقدر } [القمر: 49] أما في الصحابة ، فمعنى ذلك هو الإيمان بأن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يجب الترضي عنهم واعتقاد عدالتهم ، وأنهم خير الأمم وخير القرون ، واعتقاد أنهم عدول كلهم بخلاف ما تعتقده الشيعة والخوارج ؛ الذين يكفرون أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا يعرفون لهم حقهم .

وليس للسلفية زعيم إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فرسول الله صلى الله عليه وسلم هو إمام السلفية وقدوتهم ، وأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قدوتهم . والأساس في ذلك والأصل فيه؛ قول النبي صلى الله عليه وسلم : (( افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة ، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة ، وستفترق هذه الأمة على ثلاثة وسبعين فرقة ؛ كلها في النار إلا واحدة )) قالوا من هي يا رسول الله ؟ قال : (( هم الذين على مثل ما أنا عليه وأصحابي )) وقوله صلى الله عليه وسلم في حديث العرباض بن سارية رضي الله عنه الذي وصف خطبة النبي صلى الله عليه وسلم وأنه أوصاهم بعد ذلك بتقوى الله فقال : (( أوصيكم بتقوى الله والسمع والطاعة وإن تأمر عليكم عبد حبشي ))ثم أمر باتباع سنته وسنة الخلفاء الراشدين المهديين وقال :
(( عضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة)) .
(الفتاوى الجلية عن المنهاج الدعوية ).

*********************************************************************
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رد أخوكم نسيم

أنا مسلم حنيف وما أنا من المشركين قال تعالى :

نَ ٤٣ فَذَرْنِي وَمَن يُكَذِّبُ بِهَذَا الْحَدِيثِ سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ ٤٤ وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ

صدق الله العظيم
ومن الناس من يجعل كلام الله ككلام البشر مثل هذ الرجل السلفي الذي يزعم أن كلام الشيخ المجتهد الألباني ككلام ررب العاليمن وبرغم من أن الله فضل أياته ولكنكم لا تريدون كلام الله وتتبعون كلام مشائخكم حتى ولو أنهم أخطئو ولكنكم لا تريدون الحق المنزل من الكتاب بالرغم من أنه يفصل بين الحق والباطل فوالله لن يهتدي أحدكم إلا أن يتبع قول الله رب العاليمن سبحانه وتعالى في قوله تعالى :

وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ

لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُواْ أَقْرَرْنَا

قَالَ فَاشْهَدُواْ وَأَنَاْ مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ ٨١ فَمَن تَوَلَّى بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ

الْفَاسِقُونَ ٨٢ أَفَغَيْرَ دِينِ اللّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعاً وَكَرْهاً وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ
صدق الله العظيم نعم قد كبرت عليك قول أنا مسلم فبدلا من أن توقلها فقلت أنا سلفي بغير علم ولا سلطان وقد سفهت نفسك تصديقا لقوله تعالى :

١٢٩ وَمَن يَرْغَبُ عَن مِّلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلاَّ مَن سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ ١٣٠ إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ ١٣١

صدق الله العظيم ولكنك بقولك وأفترائك قلت أنا سلفي ولذالك فأنا أرد عليك بالقرأن ومن ثم اقول لك أنا مسلم كرهت أم أحببت لا سلفي ولا شيعي ولاسني ولا صوفي بل مسلما حنيف ملة أبينا إبراهيم وعلى دين سيدنا محمد ومن رغب عن الملة الإسلام وأتع هواه وأقوال علماء لا يعلمون الحق من ربهم فأنا برئي منك وأمام الله تعالى ولكني أراك تأتي بكلام ناس أمثالك وبكلامهم يخالفون الكتاب القران الكريم وتشبثك فيهم كان أكبر من تشبثك في الله وفي الختام أقول لك كما قال تعالى لمن إبتغى أن يتبع هواه وجعل السلف كدين الله الإسلام ومزج بينه بل يا متعلم إن الدين عند الله هو الإسلام وما كان عليه الحبيب هو الإسلام وما أختلفتم فيه إلا من بعد ما جائتكم البينة وها أنتم عن البينة معرضون وعنها عامون قال تعالى :

وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ

صدق الله العظيم
فيا سلفي لو أنك قلت إني من المسلمين لكان أجدر لك من أن تقول إني سلفي تصديقال لقوله تعالى :

٠ قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ١٦١ قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ١٦٢ لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ ١٦٣ قُلْ أَغَيْرَ اللّهِ أَبْغِي رَبّاً وَهُوَ رَبُّ كُلِّ شَيْءٍ وَلاَ تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلاَّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ ١٦٤

صدق الله العزيظيم ونسأل الله أن تلزموا الإسلام ولا تتبعون غيره أو لتقام عليكم الحجة ثم لا تنتصرون
والسلام على من إتبع الهدى

أخوكم نسيم إبن عبد الهادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كفى وعودوا للدين الحنيف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ادله بصحة الجفر وامثله و اساسيات علم الجفر وانواعه وجدول الزبر والبينات, التكسير, التكسير الزوجي, تكسير الثوالث, تكسير الروابع,جدول النظير الابجدى,تقسيم الحروف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: الحوار العـــام -
انتقل الى: