الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جقائمة الاعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نعم الصحبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: نعم الصحبة   الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 1:55 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله الاطهار وصحابته الابرار

أن الحمد لله نحمده ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا
من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلن تجد له وليا ولا مرشدا





كان عند الإمام الصادق ( عليه السلام ) جماعة من أصحابه ، فيهم هشام بن الحكم وهو شاب
فقال الإمام ( عليه السلام ) : ( يا هشام ) !
قال : لبيك يا ابن رسول الله
قال ( عليه السلام ) : ( ألا تخبرني كيف صنعت بعمرو بن عبيد وكيف سألته ) ؟
قال هشام : جعلت فداك يا ابن رسول الله ، إني أُجِلُّكَ واستحييك ، ولا يعمل لساني بين يديك
فقال ( عليه السلام ) : ( إذا أمرتكم بشيء فافعلوه )
قال هشام: بلغني ما كان فيه عمرو بن عبيد وجلوسه في مسجد البصرة ، فعظم ذلك عليَّ فخرجت إليه ، ودخلت البصرة يوم الجمعة
وأتيت مسجد البصرة فإذا أنا بحلقة كبيرة ، وإذا بعمرو بن عبيد عليه شملة سوداء مؤتزر بها من صوف وشملة مرتدٍ بها ، والناس يسألونه
فاستفرجت الناس فأفرجوا لي ، ثم قعدت في آخر القوم على ركبتي ثم قلت : أيها العالم ! أنا رجل غريب ، أتأذن لي فأسألك عن مسألة ؟
قال عمرو بن عبيد : سَلْ
قلت له : أَلَكَ عين ؟ قال عمرو : يا بني أي سؤال هذا ؟!
فقلت : هذه مسألتي . فقال عمرو : يا بني ، سَلْ ، وإن كانت مسألتك حمقاء
قلت : أجبني فيها . قال : نعم
قلت : فما تصنع بها ؟ قال : أرى بها الألوان والأشخاص
قلت : أَلَكَ أنف ؟ قال : نعم
قلت : فما تصنع به ؟ قال : أَشَمُّ به الرائحة
قلت : أَلَكَ لسان ؟ قال : نعم
قلت : فما تصنع به ؟ قال : أتكلم به
قلت : أَلَكَ أذن ؟ قال : نعم
قلت : فما تصنع بها ؟ قال : أسمع بها الأصوات
قلت : أَلَكَ يدان ؟ قال : نعم
قلت : فما تصنع بهما ؟ قال : أبطش بهما ، وأعرف بهما اللَّيِّن من الخشن
قلت : أَلَكَ رجلان ؟ قال : نعم
قلت فما تصنع بهما ؟ قال : انتقل بهما من مكان إلى آخر
قلت : أَلَكَ فَم ؟ قال : نعم
قلت : فما تصنع به ؟ قال : أعرف به المطاعم والمشارب على اختلافها
قلت : أَلَكَ قلب ؟ قال : نعم
قلت : فما تصنع به ؟ قال : أُميِّز به كلما ورد على هذه الجوارح
قلت : أفليسَ في هذه الجوارح غنىً عن القلب ؟ قال : لا
قلت : وكيف ذلك وهي صحيحة سليمة ؟ قال : يا بني ، إن الجوارح إذا شكَّت في شيء شمَّتهُ أو رأتهُ أو ذاقَتْهُ ، ردَّته إلى القلب فَتَيَقَّنَ لها اليقينُ وأُبطِلَ الشك
فقلت : فإنما أقام الله عزَّ وجلَّ القلب لشك الجوارح ؟ قال : نعم
قلت : لا بد من القلب وإلا لم تستيقن الجوارح ؟ قال : نعم
قلت : يا أبا مروان ، إن الله تبارك وتعالى لم يترك جوارحكم حتى جعل لها إماماً يصحح لها الصحيح وينفي ما شكَّت فيه ، ويترك هذا الخلق كله في حيرتهم وشكِّهم واختلافهم ، لا يقيم لهم إماماً يردُّون إليه شكَّهم وحيرتهم ويقيم لك إماماً لجوارحك تَرِدُّ إليه حيرتك وشكك ؟!!
فسكت عمرو ولم يقل لي شيئاً ، ثم التفت إليَّ فقال لي : أنت هشام بن الحكم ؟
فقلت : لا . فقال لي : أَجَالَسْتَهُ ؟ فقلت : لا . قال عمرو : فمن أين أنت ؟
قلت : من أهل الكوفة . قال عمرو : فأنت إذاً هو ، ثمَّ ضمني إليه وأقعدني في مجلسه ، وما نطق حتَّى قمتُ
فضحك الإمام الصادق ( عليه السلام ) ثم قال : ( يا هشام ، من علَّمَك هذا ) ؟! Very Happy
قلت : يا ابن رسول الله ، جرى على لساني
قال ( عليه السلام ) : ( يا هشام ؟! هذا والله مكتوب في صحف إبراهيم وموسى )


من أجمل ما سمعت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: نعم الصحبة   الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 2:16 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله الاطهار وصحابته الابرار

أن الحمد لله نحمده ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا
من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلن تجد له وليا ولا مرشدا


حقيقة ادهشني هذا العضو، انظروا بانفسكم


http://www.al-mehdyoon.org/vb/t4606.html

والذي استغربت له كثيرا قوله ليس ليس هناك وقت، سبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: نعم الصحبة   الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 3:55 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله الاطهار وصحابته الابرار

أن الحمد لله نحمده ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا
من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلن تجد له وليا ولا مرشدا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم هذا الحوار كنت مطلعا عليه والاجابة على بعض اسألته موجوده من خلال خطبة للسيد احمد فهو صرح بانه هو الامام الممهد للمهدي ولكنه لم يصرح بانه هو الذي سيملأها قسطا وعدلا ! فهو لم يصرح بانه هو الامام الحجة المنتظر الموعود ! بل صرح بانه اليماني الممهد .

اما بالنسبة لي شخصيا فجميع اقوله وكتبه بها الخير الكثير ولكن ليس ذلك المقياس عندنا بل المقياس هو امر الله الموجه له شخصيا .

فهو معلق بشعره كما يقال وذلك متعلق باجابته وليس باجتهاد انصاره ولا باقوالهم فالله وجه اليه سؤالا من خلالنا وعليه الاجابة اما بنعم او لا !

لان الامر كله يعود لله وللتسليم لله وحده بلا منازع ولا شريك في اي قرار يتخذ ! وانما اشار الله الينا بإشارة حسنة اليه لقوله الق السلام على احمد الحسن العسكري لانه صدق الرؤيا .

ورغم احتجاجهم هو وانصاره ربالرؤيا فانصاره معرضون عن رؤيتنا التي بدورنا قدمناها لهم وهذا فعل ومقياس بمعيارين لامر واحد ! لكن سيكون لذلك جوابا وردة فعل من قبلنا ان شاء الله في الوقت المناسب .

فليس لاحمد ولا لانصارة الخيرة من الامر لان الامر صادر من الله عز وجل . ولا يقبل لا التغير ولا التبديل به !
ولهذا سمي احمد اليماني اول المؤمنين ؟ لانه سيؤمن بما لم يؤمن انصاره به ولن يؤمنوا به وهنا سيقع التمحيص في الشيعة كافه !
لان محمد الحسن العسكري لن ياتيهم كما يتوقعون بل خلافا لكل ما هو مسطور لديهم لانه امتحان للبشر من الله ليمن الله به على المستضعفين بالارض ويجعلهم الله خلفاء . ولان قضية الامامة هذه مختلفه عن جميع الائمة الذي سبقوه لانها ستعرفهم مباشرتا بالله عز وجل معرفتا ن تدع لمؤمن اي مجال لنفسه او لعقله او لفكره ان يتخمن او يتحزر بالله بل سيكون ذلك قطعي الدلالة والاتصال بالله من خلال الروح التي من امره وهذا لن يكون حتى يتقبل الله من عباده ويرضى عنهم وعن افعالهم .

اما بالنسبة للباحث الذي ادهشك فهو يبحث عن الذي سيملئها قسطا وعدلا ولكنه وضع وحكم متسرعا على الممهد فهو يشترط البيعة للذي سيملئها عدلا وقسطا ولكنه ليس بمام اختيار ولا اشتراط
هو عليه ان يتبع ما تبين له من الحق . اما الشروط فيضعها الله وحده ومن اوكله بهذا الامر .

فنحن بكتابنا اشتطرنا باننا لن نقبل من احد شيء اي كان حتى يكون خاضعا لاحمد الحسن العسكري ولن يقبل من احمد الحسن اي شيء حتى يجيبنا هو بنفسه على السؤال الذي وجهه الله له من خلالنا .

ولعدم توفر هذين الشرطين حتى هذه اللحظة لا في المسلمين ولا في احمد فلله في كل شيء البداء وله وحده ان يفعل ما يشاء ومتا يشاء وكيفما يشاء وغير مقيد بشيء ابدا .

اما من ناحية الوقت فيمكن ان يكون ذلك قريبا ويمكن ان يكون له امد فالله يفعل ما يشاء متى هو وحده شاء . فالله ينظر للعباد وكيف يتجاوبون ليعلم المؤمنين والصادقين وليميز الخبيث من الطيب .
وهنا ليس لنا ان نتدخل في امر الله بشيء فالبلاغ وصلهم والحجة قائمه فان عذبهم الله لاعراضهم فلن يسأله احد عما يفعل وان بلاهم او مكن لهم وهداهم ايضا لن يسأل عما يفعل وهم الذين سيسؤلون عن اجاباتهم لامر الله .

فاعلم اخي العزيز انه لو اجتمعت ليس الامة بل من في السماء والارض سواء على ان احمد الحسن هو امام العالمين فساكون له معارضا في حالة عدم اجابته لسؤال الله الموجه له ولن نقبل منه لا عدلا ولا صرفا وان قطعنا الف الف قطعه ليرغمنا على القبول به اماما لنا . وبالرغم من ذلك نرى بانه سيكون حجة ظاهرة للعباد برضى من الله مشروطا بشرط من الله .
بل الله اخبرني مسبقا انه اذا اجاب بكلمة لا فهو عدو لنا وعلي ان اكف ان ادعوا له بالخير . فحتى الدعاء له منعني الله من ذلك قبل ان يجيب هو بنفسه على امر الله الموجه له .
لذلك اقول بانه معلق بشعرة دقيقة بين السماء والارض او كما يقال عليه اولا اقتحام العقبة ! فالاحاديث والروايات التي يعتمد عليها صحيحه وامره صحيح مستقيم لكن الله نوط كل ذلك بسؤال مباشر فباجابته يصبح هو هو المشار اليه وباجابته النافية ستجعله هو وجميع ما ورد فيها لا قيمة له بالنسبة لشخصه ولن تغنيه من امر الله بشيء .

كما نوط الله افعال وعبادة ابليس بسوال بسيط وامر وجيز اذ قال له اسجد لادم فابى واستكبر فجعله من عابد وكما يقال طاؤوس الملائكة الى الملعون الى يوم الدين فكان مصيره معلق بسؤال واحد بعد عبادة 6000 عام لله جعلته يهوي من السماء الى اسفل السافلين لانه اجاب الاجابة الخاطئة التي لم ولن يقبلها سبحانه وتعالى . لان الله هو الحكيم العليم ويعلم ما لا تعلمون .



ارجوا ان تطلع على هذا الموضوع

حجية الرؤيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: نعم الصحبة   الأربعاء نوفمبر 10, 2010 11:42 am

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله الاطهار وصحابته الابرار

أن الحمد لله نحمده ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا
من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلن تجد له وليا ولا مرشدا

جزاك الله خير الجزاء زدت كبرت في عيني أكثر فأكثر تصبر على رد أخيك كل هذه السنين، صبر ما بعده صبر بارك الله في دعوتك وفي جهدك
بخصوص حجية الرؤيا أطلعت عليها منذ عرفتك أصبحت لدي معرفة بالرؤى وحجيتها والحمد لله هذا من فضل ربي.
هل وجدت جواب أربع بنات؟ من غير أن تذكر منهن فقط للأطمئنان أنك وجدت الحل

دمت في رعاية الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: نعم الصحبة   الأربعاء نوفمبر 10, 2010 12:12 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله الاطهار وصحابته الابرار

أن الحمد لله نحمده ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا
من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلن تجد له وليا ولا مرشدا

كنت منذ زمن أريد أن أرد على القوم تحت هذا العنوان في الحقيقة جهل ما بعده جهل
الموضوع :
اخي شخصياً أنا اختلف معك بنقطة أن المهدي منهم .
فيكف لراية سوداء تقتلتنا شر قتل لم يقتله قوم ويكون المهدي بينهم , هل هذا يعقل ؟ والله لا يدخل أي عقل , وأي مهدي هذا الذي سيقاتل مسلمين حتى يعتلي عرش خلافته .
فأنا معك أن الرايات من إيران , لكن المهدي ليس منهم , وإلا لكانت رواية الإمام محمد الحسن العسكري صحيحة .
ولكان المهدي على مذهب الشيعة . فالكل يعلم أن الشيعة متشددين والمهدي لا يأتي على مذهب بل على ملة ابراهيم .
وإخواني لا تنسوا أن في هذا الحديث حلقة ناقصة , بالإضافة أنه لم يأتي على أن المهدي منهم فهذا ضرب من الجنون أن يكون منهم .

عن ثوبان رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ,ثم لا يصير إلى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ) ثم ذكر شيئا لا أحفظه فقال : (فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج فانه خليفة الله المهدي )

والآخر يرد:
"ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم "

هل هناك مانع لغوي أن يكون القصد من الجملة "ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق، فيقتلونكم (أي أنتم أصحاب الرايات السود) قتلا لم يقتله قوم.

يعني الذين يقومون بالقتل هم القوم المعادي لأصحاب الرايات السود و المخاطبون هم أصحاب الرايات السود احفاد الصحابة.

فإني أراه من العجب بالنفس في غير محله، أن يظن القاعد في بلده الذي لم يهاجر و لم يجاهد أنه هو المخاطب في هذا الحديث. و لا أقصد أحد بعينه لكن كل من

الكل يلغي بلغاه بل مكان آخر منهم من ذهب اكثر من ذلك حيث ضعف الحديث ومنهم من قال أن به نقص لم ]اتيهم على هاهم ومرة الأيام والشهور حتى أجابهم آخر من غير قصد وتحت موضوع آخر لا صلة له بالسابق:
http://alfetn.net/vb3/showthread.php?t=30935

فعن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام قال: (الله أجل وأكرم وأعظم من أن يترك الارض بلا إمام عادل قال : قلت له : جعلت فداك فاخبرني بما أستريح إليه قال : يا أبا محمد ليس ترى امة محمد فرجاً أبداً مادام لولد بني فلان ملك حتى ينقرض ملكهم فإذا انقرض ملكهم أتاح الله لأمة محمد برجل منا أهل البيت يشير )يسير) بالتقى ويعمل بالهدى ولا يأخذ في حكمه الرشا. والله إني لاعرفه باسمه واسم أبيه ثم يأتينا الغليظ القصرة ذو الخال والشامتين القائد العادل الحافظ لما استودع يملاها عدلاً وقسطاً كما ملأها الفجار جوراً وظلماً ) بحار الأنوار ج25 ص 269.

وهذا من أوضح الأحاديث لآل البيت في اليماني و المهدي عليهم السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: نعم الصحبة   الخميس نوفمبر 18, 2010 6:16 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وانتم بخير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: نعم الصحبة   الخميس نوفمبر 18, 2010 7:07 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وانتم بخير

وأنتم كذلك تقبل الله منا ومنكم Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نعم الصحبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: المواضيع المنقولة -
انتقل الى: