الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انه رسول الله وكفى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: انه رسول الله وكفى   السبت نوفمبر 13, 2010 3:03 pm

[size=24]إنَّ الحمدَ لله, نحمدُهُ ونَستعينُهُ ونستغفرُهُ، ونعوذُ بالله من شرورِ أنفسنا، ومن سيئاتِ أعمالِنا؛ مَنْ يهده الله فلا مُضِلَّ له، ومَنْ يُضلل فَلَا هاديَ له، وأشهدُ أنَّ لا إله إلا الله وحدَهُ لا شَرِيكَ له، وأشهدُ أنَّ محمَّداً عبدُهُ ورسولُه {يا أيُّها الذين آمنُوا اتقوا الله حَقَّ تُقاتِه ولاتموتن إلا وأنتُم مسلمون} آل عمران:102, {يا أيُّها النَّاسُ اتقوا ربَّكم الذي خلقكم من نفسٍ واحدةٍ وخلق منها زوجَهَا وبثَّ منهما رجالاً كثيراً ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحامَ إنَّ الله كان عليكم رقيباً} النساء:1, {يا أيُّها الذين آمنُوا اتَّقوا الله وقُولوا قولاً سَديداً * يُصْلِحْ لكم أعمالَكم ويغفرْ لكم ذنوبَكُم ومَنْ يُطعِ الله ورسولَهُ فقدْ فازَ فََوْزاً عَظِيْماً} الأحزاب:70-71.



قال رسولُ اللهِ - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ -: (أُعطيت خمساً لم يعطهن أحدٌ من الأنبياء قبلي: نصرت بالرعب مسيرة شهر، وجعلت لي الأرض مسجداً وطهوراً فأيما رجلٍ من أمتي أدركته الصلاة فليصل، وأحلت لي الغنائم ولم تحل لأحد قبلي، وأعطيت الشفاعة، وكان النَّبيُّ يبعث إلى قومه خاصة وبعثت إلى الناس عامة) رواه الإمامانِ البخاريُّ ومسلمٌ عن جابرِ بنِ عبدِ اللهِ - رَضِيَ اللهُ عَنْهُما

الى ناصر اليماني أما زلت تريد أن تنافس الحبيب المصطفى ألم تتب بعد من ترهاتك فضللت الطريق وضللت خلقا كثيرا اذن أسمع هذا :
https://www.youtube.com/watch?v=m6JajuwOsqs



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: انه رسول الله وكفى   الجمعة نوفمبر 19, 2010 3:01 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين


اليوم استمعت مناظرة للسيد عبد العالي والشيخ العرعور عن المهدي والوصية.

وفي الحقيقة تأسفت أن كان هؤلاء هم علماءنا.

لو كانوا علماء حقا لفهما الآية الكريمة الفهم الصحيح: "أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ 2 وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ
هذه الآية وحدها تخرص كل واحد يريد ويبحث عن الحقيقة لا ينطق ولا يتكلم حتى أن الحقيقة ليست سهلة المنال الا لمن اتى الله بقلب سليم يريد الحق لا غير

والعبد الضعيف للتوضيح لي سؤال

أولا العرعور داهية فسأسأله سؤال بسيط
هل تؤمن بالمهدي اذا كان نعم هل اذا ظهر ستبايعه وتكفر بكل الحكام الجبابرة الحاليين اذا كان نعم فسيختفي على وجه الأرض.

هذه نقطة أما النقطة الثانية فانا شخصيا أعرف رجلا يستطيع أن يوضح كل ما تشابه علينا هل اذا وضح كل الأمور تجيبه الى ما يدعو اليه وتعطي كل المواثيق على ذلك لا أن تقف تحاور وتحاور من أجل الحوار لا ليس هكذا تؤكل الكتف

حسبي الله نعم الوكيل الواحد يجب أن يبدأ الحوار وهو خائفا لأنه قسيم الجنة والنار هكذا يبدأ الحوار أن نأتي للحوار نرتجف وعلى استحياء، لا حول ولا قوة الا بالله المهدي أصبح ألعوبة بين الناس، الواحد يقول ولماذا لا يظهر الآن عجبا للقوم أين عقولهم هي المسألة على كيفنا نحن أول كيف ما شاء الله ، طيب جاوبوني الفترة التي مرت بين سيدنا عيسى عليه السلام ونبي الرحمة لماذا امتدت كل السنين لا حول ولا قوة الا بالله أصبحنا أحنا الذين نريد وليس الله يفعل ما يريد
فعلا أتعجب من الشيخ العرعور "فليهاتفنا أحمد على الهاتف و يصدع بالأمر أي أمر تريد أن يصدع به هل هو على هواه أم الأمر أمر الله وما أدراك بما أمره الله، ثم قل يا شيخ ألم يظهر واحد سنة 1400 صادقا أم مدعيا ماذا فعلتم به هل شفع له البيت الحرام أم دمرتم كل شيء حتى أنكم استعنتم بقوة أجنبية متخصصة وحتى لو ظهر الحقيقي ان شاء الله ما ستفعلون به لم يتكلم في شردمة قليلة من مناصريه و مبايعيه أرسلتم له جندا جرارا اسمع للرسول الصادق يصف الحدث

"وفى الصحيحين عن عائشة قالت ( عبث رسول الله فى منامه فقلنا يا رسول الله صنعت شيئا فى منامك لم تكن تفعله فقال العجب أن ناسا من أمتى يؤمون هذا البيت برجل من قريش وقد لجأ إلى البيت حتى إذا كانوا بالبيداء خسفت بهم فقلنا يا رسول الله أن الطريق قد يجمع الناس قال نعم فيهم المستنصر والمجنون وإبن السبيل فيهلكون مهلكا واحدا ويصدرون مصادر شتى يبعثهم الله عز وجل على نياتهم

ماذا قال العجب يعني يتعجب من فعلكم برجل يؤم البيت ولكن تنتهكون كل الأعراف لا حرمة البيت ولا حرمة لآل البيت ولا حرمة للعدد رجل ترسلون له جيش لا تفاوض لا قوة خاصة للتفاوض لا فرقة متتخصصة ربما شخص مريض أو مختل عقليا لا جيش مرة واحد كما نقول نحن المغاربة ناويين على خزيت من أولها وتقول لي يهاتفكم على من تضحك وعبارة أتوه ولو حبوا على الثلج ما تفعل بها أليست عبارة تدل أن الأمر صعب المنال تلعبون مع الله حسنا ان لغد لنا ظره لقريب
وياشيخنا لا نريدك أن تنتصر لدين الله أنتصرلنفسك فقط لإانك غدا لمسؤول لو كنت مكانك لذهبت الى العراق أو ايران أو بجوارهماأبحث عنه وأسأله مباشرة .
طيب أنتم لم تستجييبوا أصلا لشيء في قرآنكم الجهاد ورفع راية الجهاد وتتمة الصفقة أن الله اشترى وباع معكم فلم تعطوا لا العربون ولا رديتموه فما بال لو ظهر المهدي هل سيستقبلكم بالورود أم بالسيف

في الحقيقة ياأخواني ظهر لي شيء غريب الذين يدعون انهم على منهاج الجماعة والسنة يجيدون المناورة كمثل أجدادهم وبعض الشيعة أقول بعض الشيعة مساكين يحملون بعض أو كثير من الحق لكنهم لا يجيدون المناورة وسقطوا في متاهات كثيرة فأضحكوا عليهم القوم ,اعذر بعضهم لأن الأمر فعلا صعب ومستصعب ولا يمكن ان يفهموه وحدهم فيجب أن تتسلح بعدة أشياء منها التوفيق من الله سبحانه ,ان تستطيع أن توافق و تجمع بين جميع الروايات والواقع الزمني معناه أن الأمر فوق الأدراك اللفظي للكلمة وأسرد جملة واحدة قالوها آل البيت :"تلك امور تعجز عقولكم أن تدركها..."

ياقوم أتقوا الله أتقوا الله أتقوا الله ودعوا عنكم أخوانكم أهل الشيعة فيكفيهم مابهم من بلوى والله يمحمصهم لعلهم يهتدون كما أوصيكم ونفسي أبحثوا عن الحقيقة لا أن تنتصروا لأنفسكم
والسلام على من أتبع الهدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: انه رسول الله وكفى   الجمعة نوفمبر 19, 2010 8:12 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين

ارأيت اخي العزيز كيف فهمت انت الامر وصعوبته الا اني اقول لك بانه اصعب حتى مما ذهبت اليه بكثير !

لدرجة تصل ليس بالمسلم ولا بالمتدين بل بالزاهد العابد ان يفقد دينه من شدة التمحيص الالهي وحيلولة الله بين المرء وقلبه . ارأيت العابد الزاهد الخاشع الذي يفقد خشوعه وزهده ويحال بينه وبين خشوعه وهو يعلم ويبكي على فقدان ما كان عليه لكلمة خرجت من فاهه لم يلقي لها بال فاذا بها تؤول له بان الله لا يظلم العبيد وما يصيبهم هو من انفسهم وما صنعت ايديهم .

لذلك فان الله قال :

أتى امر الله فلا تستعجلوه ..... فلا تستعجلوه !

ربنا إياك ندعو يااله العالمين عجل الامرالهي عجل الفتح المبين


فانه ان شاء الله سياتي يوما ساخط به جميع ما قالوه وكتبوه في امرنا وسيكون ما سنخطه بوجه كل انسان لكن يوم أذن لن يصل الينا انسان ولن يعلم احد اين نحن ابدا فعندها سيندمون يوم لا ينفع الندم وسيعلمون ان شتائم موقع السيستاني واعوان الكوراني وانصار الحسين وشيعة مصر وغيرها الكثير من المواقع التي لم نجن منها الا السخرية والشتم واللعن وقتل انصار احمد الحسن العسكري ولعنه في جميع المواقع الذي يسلم الله عليه من فوق سبع سموات رغم انوف كل المعرضين عنه بانهم سيدفعون حساب ما كتبوه وقالوه وفعلوه . لانهم ابوا الا استكبارا واجحادا بما اتيناهم به من عند الله .

فان لله أمر ! لا علم بمخلوق به فانه بالغه في النهاية والحكم سيكون يوم إذن فقط لله وحده !
فالله ليس بحاجة لنا ولا لاصلاح الارض ولا لنشر عدل واحسان اي كان بل نحن الذي يريد ذلك
وان نحن ابينا واعرضنا فلا حاجة لنا ولا لمن يدب عليها ولا لناصر ينصر امر الله افهمها جيدا ان تنصروا الله ينصركم ! هل الله بحاجة لناصر لينصره ؟ عجيب وهو خالق كل شيء وامره بين الكاف والنون ! اذا انصروا انفسكم لمرضاة الله فينصركم ! ويعطيكم ما تريدون !


هنالك اية بالقران تتحدث عن النبي صالح حيث مكر بعض الاشخاص لقتل عائلة فمكر الله ودمرهم لكن الغريب ان الله لم يدمر القرية او البلد بل دمر القوم كله كما نقول اليوم بلغتنا واحد عربي مكر ليقتل جاره فدمر الله الامة العربية جمعاء ! فقط لانه مكر وخطط ليقتل انسان فما بالك بالفساد الذي يجري اليوم على الارض ؟ اي امة ستدمر ؟ ولاي سبب من المكر ؟ مساكين اهل الارض فلولى حلم الله عليهم ودعاء المستضعفين لما ابقى الله على الارض من دابة !

فهل فهمت الان لمذا كان الله ينهاني ان ادعوه ليرحم اهل الارض ولكني ابيت واصريت على الدعاء ليرحمهم فجاء الامر بتكليفي بمهمة لا اقدر عليها وكيف ساقدر عليها وانا عاجز عن اصلاح نفسي .
وان ظننت بانني اصلحت امرا ما بنفسي ورأيتها فرحت لصلاحها فتح الله بابا جديدا يجعلك تمتلئ بالنقص والنواقص على سبيل المثال انا انسان احب اكل الطحال عندما كنت صغيرا واليوم اعلم انه ممنوع اكله ! فاي صلاح اصلحت واي جهل جهلت فان كنت جاهلا وقلت لله انذاك بانني جاهل فاليوم ازداد جهلي وقلة حيلتي فهل علمت ان وضع الرجل على الرجل امر يبغضه الله عز وجل ؟

فالسؤال الذي اسأله نفسي لمذا يختار الله انسان جاهل لهذا الامر العصيب ؟ اليس في الامة علماء وفقهاء ووو ؟ لمذا لم يلقي الروح التي من امره عليهم بدلا ان يلقيها على انسان جاهل ؟

لا اصل الا الى نتيجة واحده ان الله سيختبر العباد اجمعين ليس بي شخصيا لكن بامر خفي معلوم وهي هل سيطيعون الروح التي من امره بالغيب ام لا ام سينكرونها كما انكرها الاولون لانها هي التي ستحكم العباد الذين خلقتهم . فلا ارى الا ان امر الله يدور حول الروح التي من امره !

ففيها النجاة والخلاص وعلم الاولين والاخرين لكن ما دورنا نحن البشر ؟
بالنسبة لي شخصيا ليس لي دور الا الطاعة والتنفيذ بما تأمر والا فمصيري شخصيا جهنم وبئس المصير . ولا يهمني احدا ولا نفسي حتى عندما تامر بشيء ما سينفذ بلا استثناء او تردد ! لانني ايقنت منها ورأيتها وكلمتها واعرفها ووووو فهي التي خلقت نفسي وسوتها كيفما هي شائت وليس كيفما انا شأت والحمد لله .... فلا اله الا الله الظاهر الباطن ..... يظهر متى يشاء ويحتجب متى يشاء له الامر كله .... وليس لنا الخيرة بشيء من امر الله .... لكن الله بين سبيل لنسير فيه وسبل نتجه نحوها لنصل اليه والى مشيئته ... وهنا يكمن سر النجاة والهدى الى الله ... لكي لا نجلس مكتوفي الايدي ولا نقوم بالعمل والتحرك باتجاه الله وبالاتجاه الذي امرنا به .

فالله وضح وجهة المسلم وسبيله .... لكن الامر الغريب اذا كانت الروح التي من امر الله هي ليست الله وكانت عباره عن حجاب لله تبلغنا بمشيئة الله ومرأته وامره ..... فمن هو الله اذا ؟ فالله قال بان الملائكة والروح سيدعون اليه ! وسيسألون ! الا ان اعلم واقرب خلق الله على الله هو الروح التي من امره التي عرضها السموات والارض ....

فانا وصلت لنقطة بانني لا اعرف الله بل اعرف وكل ما اعرفه هو اصلا الروح التي من امر الله بالرغم من انها تسمي نفسها باسماء الله وصفاتها من صفاة الله وكانك تقف امامي وبيننا الماء فانك تراني ليس بوضوح وتسمع كلامي ولكنك تعرف بانك تخاطب الماء وما تراه هو الماء وليس انا فانا غير معروف وكل ما تعرفه هو فقط ما ينقله الماء الذي بيننا من صوت وصورة . هذا من ناحية روحية وتقريب للمشهد والمشاهد الصعبة الغيبية . والاصعب هو معرفة مشيئة الله ؟ ولمذا شاء هذه هكذا او تلك هكذا ؟ وهذا لا تنقله الروح التي من امره .... فهي تنقل وتقول ما يبديه ويظهره ولا تظهر ما بنفسه او ما خبأئه وحجبه عنها ....

فان فهم العلماء هذه الكلمات اعلاه فبامكانهم ان يتحزروا حول مشيئة الله وحول تسلسل الاحداث . فانا لا اضمن لاحد بشيء لم يخرج ويذكر من قبل الروح التي من امر الله . وقولها وكلامها هو الحق بعينه لا زيغ فيه لانه من الحق مباشرة .

على كل حال الجميع في ورطه الملبي لامر الله والمعاند لكن الله وعد الملبي بحسن الخاتمه وتوعد المعارض بسوء العاقبة . فامر الله صعب جدا جدا من جميع النواحي الغيبية ون النواحي الدنيوية والمتطلبات الشرعية والاوامر التنفيذيه وما يعتقده البشر حول الله وامره وما ترسخ في عقولهم ووووو ....

اللهم اخرجنا مخرج صدق وادخلنا مدخل صدق واجمعنا مع عادك الصالحين
والحمد لله ذو المن والفضل والجلال والاكرام.

فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: انه رسول الله وكفى   السبت نوفمبر 20, 2010 6:53 am

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين


منذ أن قرأت ما خططته أعلاه وأنا العبد الفاني الضعيف أفكر فيك وفي ما كتبت.
فدعني أعبر على ما بنفسي وأرجو ألا تغضب مني.
يا غالي ويا حبيب الرحمان أبدأ اولا مما أنتهيت به "اللهم اخرجنا مخرج صدق وادخلنا مدخل صدق واجمعنا مع عبادك الصالحين
والحمد لله ذو المن والفضل والجلال والاكرام.

فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم"

ثانيا ما كتبته درر وحكم " فلا اله الا الله الظاهر الباطن ..... يظهر متى يشاء ويحتجب متى يشاء له الامر كله .... وليس لنا الخيرة بشيء من امر الله .... لكن الله بين سبيل لنسير فيه وسبل نتجه نحوها لنصل اليه والى مشيئته ... وهنا يكمن سر النجاة والهدى الى الله ... لكي لا نجلس مكتوفي الايدي ولا نقوم بالعمل والتحرك باتجاه الله وبالاتجاه الذي امرنا به .

فالله وضح وجهة المسلم وسبيله .... لكن الامر الغريب اذا كانت الروح التي من امر الله هي ليست الله وكانت عباره عن حجاب لله تبلغنا بمشيئة الله ومرأته وامره ..... فمن هو الله اذا ؟ فالله قال بان الملائكة والروح سيدعون اليه ! وسيسألون ! الا ان اعلم واقرب خلق الله على الله هو الروح التي من امره التي عرضها السموات والارض ....

فانا وصلت لنقطة بانني لا اعرف الله بل اعرف وكل ما اعرفه هو اصلا الروح التي من امر الله بالرغم من انها تسمي نفسها باسماء الله وصفاتها من صفاة الله وكانك تقف امامي وبيننا الماء فانك تراني ليس بوضوح وتسمع كلامي ولكنك تعرف بانك تخاطب الماء وما تراه هو الماء وليس انا فانا غير معروف وكل ما تعرفه هو فقط ما ينقله الماء الذي بيننا من صوت وصورة . هذا من ناحية روحية وتقريب للمشهد والمشاهد الصعبة الغيبية . والاصعب هو معرفة مشيئة الله ؟ ولمذا شاء هذه هكذا او تلك هكذا ؟ وهذا لا تنقله الروح التي من امره .... فهي تنقل وتقول ما يبديه ويظهره ولا تظهر ما بنفسه او ما خبأئه وحجبه عنها ....

تذكرني أخي بالرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم تسليما كان يقول ألا أكون عبدا شكورا فقد عرف الحق وعلم من ملكوت الله الشيء الكثير فلا يجد أي طريقة للشكر الا أن يهرع ويسارع للوقوف بين يدي الله ساعات ويلهمه الله سبحانه ما يلهمه من الدعاء والمناجات لربه ليس هناك حل آخر الا الوقوف بين يديه عز وجل، الله لا يريد عالما بل أميا تائها فيشرح له صدره ويضع وزره وينقض ظهره وسيرفع لك ذكرك وبعد العسريين يسريين فانصب وارغب الى ربك فسر يا أخي حبيب الله على هذه الطريق ولولا أخاف أن تغضب لقلت لك أكثر من هذا والله لن أدعك أبدا وأسأل الله عز وجل ألا يبتليني فأسقط بل أسأله أن يعينني أن أرد لك بعض من جمائلك علي أن يعيني على نصرتك آمين

في الحقيقة ما خططت أن قرأه علماءنا مثل العرعور وغير العرعور ليس لهم الا الصمت أفضل شيء يفعلوه هو الصمت لا غير



أخي راية الجهاد في ظرف سنوات ممعدودة أنظر أين كنت وكيف أصبحت بفضل الله ومنه عليك فاللهم أرضى عن أخي راية الجهاد وأجب سؤله وفرجه كربه ويسر أمره وأحلل عقدته وانصره عن من عاداه انك ولي المؤمنين آمين وآخر دعوانا الحمد لله رب العالمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: انه رسول الله وكفى   السبت نوفمبر 20, 2010 1:29 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين

الله أكبر مازال في الأمة خير اسمع ما قيل

(واتوقع والله اعلم ان ظهوره عليه السلام سيكون مفا جئا للجميع.. في كل شي اسمه ووصفه ومن اي بلد..... الخ
يعني خلاف ما توقعه الناس....

السؤال .....هل المهدي من المرسلين؟

اذا كانت الأجابة بي لا
كيف يخسف بجيش اتى لقمع امره الا ترون ان في ذلك اعجاز..جيش كامل يخسف به هذا اكبر من الكرامة هذا امر خارق للعادة..
واذا صح حديث النداء بأسمه هذا ايضا اعجاز ....
ولا يحصل الا لرسل الله
قال تعالى ( إنا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد )

هو ليس بنبي وهذا امر لاخلاف فيه

قال الله تعالى : ( مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا )سورة الأحزاب - سورة 33 - آية 40

لم يقل سبحانه وتعالى خاتم المرسلين ؟.....الرياح مرسلة قال تعالى(وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ فَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنْتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ) هذه ريح مرسلة ...

قال تعالى ( فأرسلنا عليهم الطوفان والجراد والقمل والضفادع والدم آيات مفصلات فاستكبروا وكانوا قوما مجرمين . ولما وقع عليهم الرجز قالوا يا موسى ادع لنا ربك بما عهد عندك لئن كشفت عنا الرجز لنؤمنن لك ولنرسلن معك بني إسرائيل . فلما كشفنا عنهم الرجز إلى أجل هم بالغوه إذا هم ينكثون ) [ الأعراف : 133 - 135 ] .


ويرسل الملائكة...
ففي غزوة الخندق(يوم الأحزاب)أرسل الله ملائكة تقاتل في صفوف أهل الإيمان كما قال عز وجل : } يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَاءَتْكُمْ جُنُودٌ فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحاً وَجُنُوداً لَمْ تَرَوْهَا وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيراً{ (30).
واذا قلنا ان النبي صلى الله عليه وسلم خاتم المرسلين
اذا لا ريح ترسل ولا غير ذلك

ثانيا لماذا النبي صلى الله عليه وسلم اهتم به كل هذا الأهتمام وبشر به كما بشر عيسى عليه السلام بل النبي صلى الله عليه وسلم
قال تعالى﴿وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ﴾، [سورة: الصف، الآية (6)].


أبشركم بالمهدي يبعث فيأتي على اختلاف من الناس وزلازل فيملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض يقسم المال صحاحا فقال له رجل ما صحاحا قال بالسوية بين الناس قال ويملأ الله قلوب أمة محمد صلى الله عليه وسلم غنى ويسعهم عدله حتى يأمر مناديا فينادي فيقول من له في مال حاجة فما يقوم من الناس إلا رجل فيقول ائت السدان يعني الخازن فقل له إن المهدي يأمرك أن تعطيني مالا فيقول له احث حتى إذا جعله في حجره وأبرزه ندم فيقول كنت أجشع أمة محمد نفسا أوعجز عني ما وسعهم قال فيرده فلا يقبل منه فيقال له إنا لا نأخذ شيئا أعطيناه فيكون كذلك سبع سنين أو ثمان سنين أو تسع سنين ثم لا خير في العيش بعده أو قال ثم لا خير في الحياة بعده

الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 7/1731
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات رجال مسلم غير العلاء بن بشير وهو مجهول لكن قد توبع على بعضه

ويذكر اوصافه واسم ابيه وغير ذالك من الأحديث الكثيرة التي تذكر المهدي عليه السلام.....
عجيب هل هذا رجل صالح فقط...

واذا قلنا ان المهدي عليه السلام يفتي دخلنا في الأجتهاد يخطي ويصيب....

اذا كيف سيفصل بين ما اختلاف العلماء فيه والناس....

لذلك ارجح والله اعلم انه سيوحى اليه .....

ستقولون كيف ؟
الله يوحي الى من يشاء من خلقه ولا يقتصر على الأنبياء....

قال تعالى
( وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلا تَخَافِي وَلا تَحْزَنِي إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ)

قال تعالى {وإذ أوحيت إلى الحواريين أن آمنوا بي وبرسولي قالوا آمنا واشهد بأننا مسلمون}

قال تعالى ﴿ وَأَوْحَي رَبُّكَ إِلَي النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ ﴾ ، سورة النحل : آية رقم

هذا والله اعلم)


كما أن هناك بشرى في رؤية

"ان هناك اشارات فى السماء ولم يكن احدا فى البداية يراها
كانت كرموز مضيئة كاضائة القمر وكنا ليلا
كانت تتحرك وتشير الى اشياء
وكانت كراس سهم فقط وكانت عديدة
الناس فى البداية لم يلاحظوها ثم قلت لمن حولى انظروا انظروا
فصمت الناس فى الشارع ونظروا
فكانت العلامات كمثل رؤس اسهم تتحرك ذهابا ومجيئا وكانها كبوصلة توشك ان تشير الى شئ
ثم اشارت كلها الى شئ اشبه بالقمر
واصبح شكله فعلا كقمر بدر وكبر حجمه واصبح جميلا
ثم بدا هذا القمر فى التحرك مثما يتحرك صفار البيض المتماسك بالضغط على اوسطه
فضغط قليلا عند منتصفه ثم انفجر

وظهر علم مصر فى السماء فصحت وصاح الناس الله اكبر وفرحنا فرحا شديدا

ثم تغير علم مصر الى علم العراق ففرحنا جدا وكبرنا فقال الناس هذا علم العراق
((لم يكن بهيئة علم العراق الحالى بل كان بنفس الوانه لكن بنجمتين فقط بينهما الله اكبر بالهيئة القديمة لكلمة الله اكبر فى فترة صدام ...

ثم تحول الى علم السعودية ولكنه كان ابيضا وعليه لا اله الا الله فصحنا بفرح غامر جدا هذا علم السعودية
ودمعت عيناى

ثم تحول الى علم ابيض عليه الجزء الاخير من الجزيرة العربية ((كان كجزء من خريطة اليمن وقد ضم اليها سلطنة عمان وجزء علوى صغير من السعودية من ناحية الغرب مع البحر ومع اليمن )) فصحنا بفرحة هذا علم المملكة ..وملت قليلا الى شخص جوارى فقلت له شارحا : اليمن ضمت اليها ما بجوارها .. يعنى كان علما لليمن ...

ثم ظهر علم فقلنا الله اكبر وفرحنا جدا وقلنا هذا علم الدولة الاسلامية فى موريتانيا
وكان اشبه بجزء من خريطة على علم ابيض ايضا ....

انتهى


عدل سابقا من قبل المغربي في السبت نوفمبر 20, 2010 1:41 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: انه رسول الله وكفى   السبت نوفمبر 20, 2010 1:35 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندما قلت لي اخي العزيز انظر اين كنت وكيف اصبحت بفضل الله اتذكر مشهدا اثر في كثيرا وهو مشهد سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام عندما شاهدني لاول مرة فتبسم معبرا عن فرحة وترحيب كبير لكن بين ابتسامته قرأت شيأ صعب وصفه او الحديث عنه نعم هو عانقني وشجعني على الاستمرار في الطريق فرحا مبتسما سعيا بلاقئنا الا ان بين طيات بهجته كان هناك شيء من الحزن والالم وكانه تذكر الامه وتفكر فيما سالاقيه يومها لم افهم حزنه رغم ابتسامته وفرحته لكن معالم الحزن والشفقه كانت واضحة من ثنايا ضحكته وابتسامته وكانه كان يشجع نفسه ويطمأنها بانني ساتحمل ما يصيبني وكانه راهن علي فتحول المه الى مشجع حتى اصبح وكانه يريد ان يدفعني دفعا الى لقاء الله عز وجل في السماء السابعه فهذه الدقائق لم اتحدث عنها من قبل لكني كنت مشغولا كثيرا بابتسامته التي وضحت وظهر من خلال تصرفه وكانه يعرفني منذ زمن واخ حميم له وانا كنت كالاطرش في الزفة كما نقول بالعاية لا ادري الى اين اؤخذ او لمذا كل ما عرفته ان الله امر الملائكة والروح بجلبي اليه لمذا او لاي سبب او من اقابل في طريقي لم اعلم .

لكن اليوم عندما اتطلع على قصص الانبياء وما لا قوه من عداوة وبغضاء واذى من الانس والجن افهم ابتسامته التي تكللها الم الحزن والفرحة معا .

واعيد ذاكرتي الى محرم عام 2005 حيث امرني الله ان اكتب للبشر ما سمعته ورأيته عنه وكان يسدد ويامر وينها في كيفية الكتابة اي كان يتدخل في كل جملة اكتبها اما باشارة الرضى والموافقة او الامر بالتغيير والنهي عن ذكر بعض الامور لكن الغريب الذي استغربته ليس ان الله كان يحدثني او يراقب ما اخطه او ينهاني عن كتابة شيء ما فلعل هذا غريب للبشر لكن الغريب الذي استغربته انه عندما شتمني الناس وهددوني بالقتل والخ طبعا حزنت وبكيت متالما لكن الله كان يريد اغلاق باب التوبة في لحظتها واخراج الشمس من مغربها او خسفهم طبعا تعلم موقفي وما رجوته لكنني كنت دائما اتفكر بان الذين شتموني هم فلة قليلة من العرب وحتى لم يطلعوا على كل الاحداث فكيف يريد الله ان يعاقب كل البشرية بسبب فعلة هؤلاء القلة القليلة من السفهاء .
وكنت متأكدا بان هنالك من فيهم الخير او يرغبون بالخير ويحبون الصلاح والاصلاح ويحبون لقاء الله ورسله عليهم الصلاة والسلام لكن عندما اطلع على القران واجد ان الله اباد قوما وامة كاملتا لمكر بعض الافراد كما قص حدث ذلك علينا في القران الكريم . استغرب اكثر لاستجابة رجائي من الله ان لا يخسفهم وان لا يخرج الشمس من مغربها وليمهلنا قليلا وعهدت الى الله باني ساصبر على كل ما سيفعلونه ويقولونه ولن ابكي مرة اخرى على اذاهم .
فالغريب ان الله سبحانه وتعالى استجاب لرجائي .

فكلما نظرت للماضي وخاصة هذه السنوات الاخيره بعد 2005 اتعجب من كثير من الامور التي تغيرت
واتعجب من الله سبحانه وتعالى وخطابه لي ومن اكون ليخاطبني الله عز وجل ولكثرة جهلي كنت اعتقد بان الله يخاطب البشر جميعا طوال الوقت حتى صدمت بالحقيقة وعلمت بان الله في الاصل لا يخاطب البشر جميعا .

لكن الذي يشغلني في الايام الاخير اسألة غريبه عادتا لا يسألها الانسان بل يسلم لها كما كنت مسلما ان الله في السماء عندما كنت صغيرا .

لكن اليوم اسأل نفسي اين الله ؟ عله سأل غريب بعض الشيء لكن نسان شاهد ملكوت الله فانه سيكون سؤال بمكانه ومهم للغاية لتتفهم ذلك دعني اصف لك الملكوت وكيف شاهدتها فستعرف لمذا اتسائل اين الله اذا ؟ اذا لم يكن في السماء فوقنا . فنحن نعلم ان السماء يمكن ان تعبر على النحو التالي وهي العلو والارتفاع لان السماء محيطة بنا من كل جانب .

فخذ قلم وورقه وارسم عليها نقطه وارسم حول هذه النقطة دائرة فالنقطة عباره عن نفسك والارض والمجرة التي نعيش فيها وجميع الكواكب موجوده بهذه الدائره جميل ! فارسم حلقة اخرى اكبر من الاولى محيطه بالسماء الدنيا وهلم جر حتى تصل الى السماء السابعه . وانظر الى ما رسمته من دوائر فان الله ليس فيها . والان دعنا نتفكر قليلا فان كان الله بجانها فاصبح لله حد محود والله لا يحده شيء بل هو محيط بكل شيء اذا عقلا ومنطقيا كل شيء محيط بشيء فانه من الواجب ان يكون بداخله فالسؤال هو هل نحن في داخل الله ؟ الذي يحيط بنا ؟ وباي صورة هذه الاحاطه .
فسندع هذا المشهد بلا جواب وننتقل لمشهد اخر ووصف اخر ضربه الله لنا مثلا في القران الكريم في سورة النور . لهذا خذ ورقة اخرى وحاول رسم الاوصاف التي في الاية :

فارسم بوسط الورقة مصباح ما وهدا المصباح في زجاجه فارسم دائرة حول المصباح واكتب عليها زجاجه او كوكب دري والان ارسم دائرة اخرى حول الزجاجه واكت بجانبها مشكاة فعندنا حسب المثل والوصف مصباحة محاط بزجاجه والزجاجه محاطة بمشكاة وهذا مثل الله .

والان انظر للورقتين ورقة السموات والارض وورقة مثل الله فاين هما من بعضهما البعض فهل مثل الله في السموات لا يمكن ان يكون ذلك فالله اكبر واعظم مما خلق فهل الله بجانب السموات والارض كيف يكون ذلك وهو محيط بما خلق وليس بجانب ما خلق او منفصل عما خلق . اذن اين سنضع مثل الله ؟

لم اجد الا اجابة واحده وهي ان تضع السموات والارض داخل الدائرة المعبرة عن المشكاة بين المشكاة والزجاجه وجميعها تدور في بحر لجي حول الزجاجه بحبك وفي المركز المصباح وهذا الحبك المتصل بالمصباح والزجاجه والمشكاه بامكانك ان تقول عنه هو الروح التي من امر الله التي تقطع اي مسافة بلمح العين واسرع فهي متصلة بكل شيء في آن واحد بامر الله تدبر كل امور الله بامر منه ومشيئته
فجميع العوالم تسبح حول الله وتدور حول الله وبما ان الدوران حسب ما نعلم مما خلق الله ليس بشكل دائري بل بيضوي كما هو الحال بدوران الكواكب والذرة فوجب ان تدور هذه الافلاك كلها بشكل بيضوي وهذا يعني انه في يوم ما تكون اقرب الى المصباح ويوم اخر ابعد كما هو الحال بالنسبة للذرة .
لكن اين ستكون الجنة والنار ؟ وهما كما نعلم اكبر من السموات والارض ؟
فكما وضعنا بالدائرة بين المشكاة والزجاجة دائرة صغيره تدور حول المصباح وهي تعبر عن جميع السموات والارض فبامكاننا رسم دائرة اخرى داخل المشكاة وهي ستكون الجنة والنار ايضا تدور حول المصباح والزجاجه في فلك كما تدور السموات ايضا .

وهنا نعود الى قول سيدنا علي عليه الصلاة والسلام في امره بتنزيه الله ومنعه التام الى النظر للمصباح او كما وصفه للشمس التي في المركز فانه قال من نظر اليها نازع الله ملكله ولعنه الله واكبه في جهنم اي توعده بعذاب اليم فنحن لنا النظر فقط فيما بين المشكاة والمصباح وليس لنا نتعدى بالسؤال او النظر الى ما هو داخل الزجاجه ولكن ماهو خارج الزجاجه فيمكن الله عباده من رؤيته ومعرفته وياخذهم حتى الى حيث يشاء فسدرة المنتهى اخر ما يحيط بالسموات والارض ومن خلفها الماء وكانه بين المشكاة والزجاجه يوجد ماء يحيط بما داخلهما . وخلق الله كل شيء من الماء .

فهنا وهكذا يمكننا معرفة الله اكثر واقرب ومعرفة الروح التي من امره التي هي في كل مكان وزمان ولا يحدها لا سموات ولا زجاجه ولا شيء ومتصلة بجميع الخلائق في ان واحد وكانها طاقة نورانية خفية تسري في الكون كله وفي المشكاة وبما فيهن تفعل وتتقلب وتخلق باذن الله وامره كيفما شاء الله عز وجل .

فما قدروا الله حق قدره فالله عظيم لا حد لعظمة الله وكبير ولا حد لكبره فما علينا الا ان ننزه الله ونتمسك بما علمنا ونكبره كثيرا ونذكره كثيرا .

والحمد لله رب العالمين اسأل الله ان اكون اصبت الربط بين ما اراني اياه وما ذكره بالقران من مثل الله نور السموات والارض . وكان نور الله كما قال نور كل شيء في السموات والارض ونوره الذي في السموات والارض هي الروح التي من امره التي يمكن رؤيتها والاحساس بها والحديث معها ولا يمكن الاحاطة بها بل يمكن رؤية ما ترى ويمكن سماع ما تسمع وكل لك فقط باذن من الله .

وكما قال الله عز وجل وما كان لنبي او رسول بان ياتي باية ومعجزة الا باذ الله ومشيئته لانه هو المتصرف الوحيد في كونه ! بحكمته وعلمه فسبحان الله الحي القيوم الذي يسبح له من في السموات والارض وكل شيء يسبح الله ولكننا لا نفقه تسبيحهم . كما علمنا الله بفضله فلا اله الا الله وحده له ملك السموات والارض وما بينهما وله الحمد والثناء كما حمد نفسه واثنى عليها .


*** ان سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وعلى ال بيته قال يبعث فالمبعوث ببلاغ لا يشترط به ان يكون رسولا الا في المعنى اللغوي من البعث والارسال فعلينا التمسك بقول سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام والتقيد بكلمة يبعثه الله ولم يقل يرسله الله فهنالك فارق دقيق جدا . فالرسول ملزم بما ارسل به ويلزم القوم بما اتاهم اما المبعوث فهو مخير وكذلك القوم مخيرون باتباع نصحه وارشاده وتبليغهم بما اتاهم به من امر الله او التولي عنه والاعراض . فانه كان بمقدوري قول لا ! ودخول جهنم فانني كنت مخير وليس ملزم فالازام جاء بالتهديد والوعيد لقول الاجابة الصحيحه بانني سالبي كل ما اؤمر به بقولي لبيك اللهم لبيك .
فالرسول يقول الله اذهب افعل بشكل امر قطعي اما المبعوث يقال له هل تريد ان تفعل ؟ كما قيل لام موسى ان خفت عليه فالقيه باليم ! فالبعث منوط بخيار الرحمة للعالمين وايقاف العذاب الذي لا محال منه . ومنوط بالخيار الصحيح وقت الالقاء ! وما التوفيق الا من عند الله وفضله . اما كون المبعوث مرسلا فينزل ذلك بمنزلة الحدث التالي حيث طلب مني شخص ان اسم على شخص اخر عند لقائه فلقيته فقلت له فلان يسلم عليكم فقال وعليه السلام وعلى الرسول فهو اتخذ السلام عبارة عن رسالة من المرسل بالتحية وشكر المرسل والرسول حامل الرسالة هذا من الناحية الاستعملات اللغوية ! اما من ناحية الوحي فنحن نعرف ان الانبياء والرسل يوحى اليهم عن طريق جبرائيل عليهم الصلاة والسلام وفي حالنا الموحي هو الله سبحان وتعالى من خلال الروح التي من امره
وهذا ليس حال الانبياء والرسل الا قليلا .

فالامر الذي نحن بصدده هو نسف الكون وما فيه واعادته كيفما كان فامر بهذه الاهمية يتولاه الله بنفسه رغم مهام الملائكة وغيرهم . مثل ذلك مثل اسرافيل فهو لم يتدخل بالوحي او بالرسل والانبياء فهو مسؤول عن الصور فقط وما يتعلق بذلك ولم تكن مهمته ان يوحي للانبياء كجبرائيل او مناصرتهم واعانتهم . فلكل منهم عمل ومكانه مختلفه عن الاخر ومهمة لمكانته .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: انه رسول الله وكفى   السبت نوفمبر 20, 2010 3:14 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما ذهبت عليه صعب علي لا يمكن الا أن أقول كما قال سيدنا جبريل للنبي الكريم عليهما السلام لو زدت لأحترقت.


لكن ان أذنت لي سأطرح عليك سؤالا اسنتجته من كلامك الأخير بخصوص أين الله وهل عنده علاقة بدعوتك توحيد العالمين الى رب العالمين No
أعتذر لم أحسن التصرف لاحول ولا قوة الا بالله غلبت علي شقوتي

ياعمري الدنيا ماتسوى تنام وخاطرك زعلان..
ولا شي يستاهل يخلي قلبك يعاني..
طلبتك كان لي خاطر تبعد عنك الأحزان..
فديت أعيونك الحلوة تيسم لو على شاني..
وأنا لاشفتك حزين تزود أحزاني..
ترى الأيام محسوبة وتالي هالعمر فاني..
تصدق بسمتك والله تفرح خاطري الولهان..
بطير من الفرح ياقلبي وأصير بعالم ثاني..
والى من شفتك بضيقة أحس أني أنا الغلطان..
أعاتب نفسي بنفسي و أعلم أنا الجاني..
أحبك بداخل أعروقي ولايوصل حبي لك أنسان..
يمر الوقت ويثبت لك ذلك أن الله أحياني وتراني..
أضحي بعمري لعيونك تنام أنته وأنا سهران..
وأنادي جروحك لقلبي تجي واحد ورى الثاني
ياغالي علي أتمنى أن تنسى وتقبل اعتذاري Cool Embarassed Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: انه رسول الله وكفى   الأحد نوفمبر 21, 2010 4:44 am

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله أكبر أتمم بارك الله بك، فلدي لك عدة أسئلة بخصوص الموضوع أعلاه

مثلا : هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ ۚ مَا خَلَقَ اللَّـهُ ذَٰلِكَ إِلَّا بِالْحَقِّ ۚ يُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ

القمر هو يعكس النور النور ليس من ذاته اذن نور المؤمن هو نور من نور الله

مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَارًا فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللَّـهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لَّا يُبْصِرُونَ


أَوَمَن كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا ۚ كَذَٰلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّـهَ وَآمِنُوا بِرَسُولِهِ يُؤْتِكُمْ كِفْلَيْنِ مِن رَّحْمَتِهِ وَيَجْعَل لَّكُمْ نُورًا تَمْشُونَ بِهِ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ۚ وَاللَّـهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ


ويعطي الكل على حسب قدره ايمانه

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّـهِ تَوْبَةً نَّصُوحًا عَسَىٰ رَبُّكُمْ أَن يُكَفِّرَ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيُدْخِلَكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ يَوْمَ لَا يُخْزِي اللَّـهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ ۖ نُورُهُمْ يَسْعَىٰ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ


حيث ان كفروا ونافقوا يذهب الله بنورهم


مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَارًا فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللَّـهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لَّا يُبْصِرُونَ

أَفَمَن شَرَحَ اللَّـهُ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ فَهُوَ عَلَىٰ نُورٍ مِّن رَّبِّهِ ۚ فَوَيْلٌ لِّلْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُم مِّن ذِكْرِ اللَّـهِ ۚ أُولَـٰئِكَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍاذن حسب الرسم الذي نبهتنا له نطرح السؤال التالي فأين الظلمات لا اله الا الله الله أكبر

والله ياأخي لقد فتحت بابا عظيما لقد بدأت تتضحح عدة أمور لمن ألقى السمع وهو شهيد


الظلمات:

مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَارًا فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللَّـهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لَّا يُبْصِرُونَ

اللَّـهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ ۖ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ ۗ أُولَـٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ

يَهْدِي بِهِ اللَّـهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ

قُلْ مَن رَّبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ قُلِ اللَّـهُ ۚ قُلْ أَفَاتَّخَذْتُم مِّن دُونِهِ أَوْلِيَاءَ لَا يَمْلِكُونَ لِأَنفُسِهِمْ نَفْعًا وَلَا ضَرًّا ۚ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الْأَعْمَىٰ وَالْبَصِيرُ أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ ۗ أَمْ جَعَلُوا لِلَّـهِ شُرَكَاءَ خَلَقُوا كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الْخَلْقُ عَلَيْهِمْ ۚ قُلِ اللَّـهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ

الر ۚ كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَىٰ صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ

وهذه الآية الكريمة تقسم ظهر الأعداء وأهل الظلام ففيها البيان الحق:

أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ۚ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا ۗ وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّـهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ ﴿٤٠﴾ أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّـهَ يُسَبِّحُ لَهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالطَّيْرُ صَافَّاتٍ ۖ كُلٌّ قَدْ عَلِمَ صَلَاتَهُ وَتَسْبِيحَهُ ۗ وَاللَّـهُ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ ﴿٤١﴾ وَلِلَّـهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ وَإِلَى اللَّـهِ الْمَصِيرُ


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّـهَ ذِكْرًا كَثِيرًا ﴿٤١﴾ وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا ﴿٤٢﴾ هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ ۚ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيمًا



يَهْدِي بِهِ اللَّـهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ

سؤال هل الظلمات تحدث بفعل الماء

وكيف يخرجهم من الظلمات:


بالرسل والكتاب المبين


يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُم بُرْهَانٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُّبِينًا


إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ ۚ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالْأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِن كِتَابِ اللَّـهِ وَكَانُوا عَلَيْهِ شُهَدَاءَ ۚ فَلَا تَخْشَوُا النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلًا ۚ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّـهُ فَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ


وَقَفَّيْنَا عَلَىٰ آثَارِهِم بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ ۖ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ


يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَـٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ

وهذه واضحة جدا

فَآمِنُوا بِاللَّـهِ وَرَسُولِهِ وَالنُّورِ الَّذِي أَنزَلْنَا ۚ وَاللَّـهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ

والذي يريد أن يطمس هذا النور هو يحارب الله


يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّـهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّـهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ

أخي الكريم ماذا تفهم من هذه الآية الكريمة ولقد وضعت كما قلت الجنة والنار داخل المشكاة
الآية :

يَوْمَ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آمَنُوا انظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِن نُّورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا وَرَاءَكُمْ فَالْتَمِسُوا نُورًا فَضُرِبَ بَيْنَهُم بِسُورٍ لَّهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِن قِبَلِهِ الْعَذَابُ ﴿١٣﴾ يُنَادُونَهُمْ أَلَمْ نَكُن مَّعَكُمْ ۖ قَالُوا بَلَىٰ وَلَـٰكِنَّكُمْ فَتَنتُمْ أَنفُسَكُمْ وَتَرَبَّصْتُمْ وَارْتَبْتُمْ وَغَرَّتْكُمُ الْأَمَانِيُّ حَتَّىٰ جَاءَ أَمْرُ اللَّـهِ وَغَرَّكُم بِاللَّـهِ الْغَرُورُ ﴿١٤﴾ فَالْيَوْمَ لَا يُؤْخَذُ مِنكُمْ فِدْيَةٌ وَلَا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا ۚ مَأْوَاكُمُ النَّارُ ۖ هِيَ مَوْلَاكُمْ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ


لاحظ معي أخي الجنة تعلو جنات والنار والعياذ بالله تنزل دركات

سؤال هل لما تعلو تأخذ من نور ربها ولما تنزل ندخل في الظلمات

أنتظر أن توضح لنا كل هذه الأمور ولك مني شخصيا كل التقدير والعرفان دمت في رعاية الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: انه رسول الله وكفى   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 3:40 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سأجيبك اخي العزيز بسرعة ومختصرة جدا :

اذن حسب الرسم الذي نبهتنا له نطرح السؤال التالي فأين الظلمات لا اله الا الله الله أكبر

والله ياأخي لقد فتحت بابا عظيما لقد بدأت تتضحح عدة أمور لمن ألقى السمع وهو شهيد


- الظلمات هي كل ما في البحر اللجي

سؤال هل الظلمات تحدث بفعل الماء

- الماء يمرر النور والضياء من خلاله لكن كثرته وكثافته تكسر اشعة النور وعند انكسارها تجعلها عدم كلما ازداد الماء عمقا .

سؤال هل لما تعلو تأخذ من نور ربها ولما تنزل ندخل في الظلمات

- نحن متواجدون في الظلمات فانظر للكون حولك فهو مظلم الا ببعض زينة الكواكب
طبعا كلما اقتربت لمصدر النور انقشعت الظلمات وكلما اردي الملعونين من رحمة الله في اسفل السافلين يدخلون في ظلمات بعضها فوق بعض .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انه رسول الله وكفى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: الدعوة إلى الله العامة -
انتقل الى: