الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جقائمة الاعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    الأحد ديسمبر 12, 2010 12:41 pm

صاب الامر كتب :


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اقتباس:
أى شخص من جماعة أهل السنة والجماعة يعرف اليمانى أو يريد التقدم للحوار أو حاول فتح الحوار عندهم ولم يتكمن من ذلك فأهلاً به هنا ليأت بما عنده ... أرجوا من أى شخص من فرقة أهل السنة والجماعة إرسال رسالة بقسم الشكاوى والاقتراحات بها :

1 - التعريف بالمنهج والمعتقد وبراءة من بقية المناهج
2 - لو عنده موقف حدث مع اليمانى أو موقف حدث فى موقع اليمانى فليخبرنا به
3 - أن يرد على شبهة من شبهات اليمانى فى نفس الرسالة حتى نعرف قدرته فى الرد على شبهات اليمانى ومدى مقدرته على فهم الكتاب والسنة فيتفضل بعرض شبهة لليمانى ويرد عليها بطريقة علمية منهجية طيبة ...

أى مشاركة لأى أخ حتى لو كان من أهل السنة والجماعة دون إرسال رسالة بقسم الشكاوى والمقترحات فيها المطلوب فهو ممنوع من الرد على شبهات اليمانى .. يمكنه فقط إبداء تعليقه كقارئ بمواضيع تعليقات القراء على الحوار

ونسأل الله أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه .. ويرينا الباطل باطلاً ويزرقنا اجتنابه .. آمين

لقد تحاورت كثيرا مع المدعي ناصر محمد الذي افتى بقتلنا وبهنت لهم بموقعهم بانه مشرك بالله وخارج عن ملة اهل السنة والجماعه وعدو ال البيت ولدي الكثير من الحوارات والافترات التيل زورها وكذب بها منها ما يخصنا شخصيا ومنها ما هو عموميا . وهذا الدجال لجبن من الحق المبين حذف جل حواراتنا معه في موقعه ولكننا محتفظون بغالبية احوارات وسنشرها يوما في الوقت المناسب على مواقع رسمية لنا لنبن للجمع شركه بالله وانحرافه العظيم عن جادة الحق . لذلك نرجوا المشاركة معكم في التصدي له لنبين زيغه عن الحق .


لكن قبل المشاركه نود ان نبين لكم من نحن ولمذا نتصدى لناصر محمد !

1- اولا انا شاب مسلم من اهل السنة تربيت في بيت سني في بلدة سنية بحت . الا انني احمل في عالم الانترنت الاسماء التالية -
رائد المسك - راية الجهاد - علم الجهاد - القائم بامر الله - الطريد - الشريد - صاحب الامر
تعددالاسمء كان سببه حذف حواراتنا مع ناصر في موقعه .

فمن الاسم تعلم باننا نحمل دعوة ما لكن دعوتنا تختلف عن الدعاوي جلها التي في الساحه حي اننا لا ندعي اننا المهدي او الممهد له بل نحن نتصرف في مجال امر من الله لتبيان ما احدثه الله معنى في محرم 2005 . وليكون عندكم صورة اوضح :
فانه لا يعرف اسمنا الحقيقي او من نحن الا ثلة من اهل العلم الذين جاؤوا الينا ولم نطلبهم كالنحل وجلهم لم يطلع على مخطوطاتنا بالانترت .
لهذا فنحن مجهولي الهوية والعنوان رغم ذلك نحمل دعوة وبلاغ من الله عز وجل من خلال الروح التي من امره التي عرضها السموات والارض .

فعقيدتنا بعدما احدث الله سبحانه ما احدثه معنا اصبحت لا شرقية ولا غربة اي سنية ولا شيعية بلا في كل منهما حق وفي كل منهما باطل .
رغم ذلك فان المواصفات التي ذكرت في كتب الشيعه التي تصف صاحب الامر - فه جلها فينا وتنطبق علينا الا اننا لم نولد قبل 1400 كما يدعون
ونرفض ان يدعي احد باننا نعلم الغيب المطلق الذي لا يعلمه الا الله عز وجل .

ولكن الله يطلعنا على ما يشائه متى يشاء ويبين لنا ما يشائه متى يشاء .
اي نحن ناخذ علمنا من السنة م كلا الطرفين ولا نكذب اي حديث ورد عند الطرفين واخذ بالقران وتفاسيره من جميع المفسرين ولكن عندنا مصدر ثالث وتلبيته ه فرض علينا والمصدر الثالث هو امر الله وما تعلمون عن امر الله والروح التي من مره الا قليلا .
اي بووح اكثر فان الروح التي من امر الله تخاطبنا ما تشاء وهي التي اصلا امرتنا بالصدع والكتابة للبشر والحديث عما احدثته معنا والا فانه ليس لنا رغبة في الكتابة حول ذلك الا ان الله توعدنا بعذاب الليم ان لم نتحدث عما فعله معنا وكيف ومتى ومذا قال .

وعلى ذلك فان رغبتم بمشاركتي في الرد على اليماني فان بمشاركتي سيكون بعض الجمل التي علها تكون ثقيلة عليكم من حيث اننا نحتج عليه بنفس القران الذي يحتج به علينا ولكننا نبين اسرار بعض الكلمات التي لا ينبغي فهما كما هو يشاء بل هي بينة واضحه للرباننين والذي هداهم الله بفضله .

اما يخطه : ناصر عنا فهذا مثال من موقعه

http://www.smartvisions.eu/vb/showthread.php?t=106

اما الحوار معه : فقد حذف وزور جل الحوار وهذا ما تبقى من احدى الحوارات :
فهذا هو ما حذفه ناصر محمد :






http://www.smartvisions.eu/showthread.php?t=56

في هذا الحوار ارتد قسم كبير من انصاره عنه لاننا اثبتنا لهم بانه مشرك بالله فما كان منه الا ان طردنا من موقعه وحذف جميع مشاركاتنا واخذ يسرد الاكاذيب والافترأت علينا لغسل وجهه لكنه يصتاد في ماء عكر . وهذا الدجال باهلناه في موقعه وكل يشهد على مباهلتنا له لكنه خسيس يحذفالمباهلة ويكذب بانا لم نباهله وقد وصل الحال بنا لمباهلته على فك رقبة عد البيت الحرام والذي ينقظه الله فهو الصادق فينا ولما سمع ها الكلام لم يكن منه انه ادعى باننا شيطان يهودي الخ . اي ليس فقط مباهلة كلام ودعاء بل مباهلة بحد السيف لقطع راسه وراسي ومن ينجيه الله فهو الصادق ومن يفصل عنقه فقد اخزاه الله في الدنيا والاخرة بانه كاذب دجال .
فلما سمع هذا التحدي افتى بقتلنا هذا المسكين ! وكانه قادر على ان يصل الينا ورشى اصحابه بجائزة مالية لمن يتطيع الوصول الينا وقتلنا ووعدهم بالجنة ورضى الله .






احد مواقع انصار الله والمدافعين عن الحق وهو ايضا من اهل السنة ومن اصحابنا التقينا به في موقع ناصر محمد وهو اخونا نسيم ابن عبد الهادي واخونا محمد ابن عبدالله واخونا المغربي :

http://voila.ahlamontada.com/forum.htm

ولكي لا يدعي احد بانه هو صاحب الامر والقائم بامر الله او راية الجهاد او علم الجهاد فقد سلمنا مفتي الشام احمد بدر الدين حسون كتابا فيه جميع نص الرؤى التي امر الله بايصالها للعلماء بيمينه شخصيا سلمته الكتاب بيده رغم كوني فلسطيني اسرائيلي الجنسية فان الله جلب العالم الينا لنعطيه الامانة بيده وكنت قد عزمت وقتها للسفر اليه فاتى الله به الينا ونحن في منتصف الطريق والحمد لله فعدنا الى فلسطين حتى اجل قريب وسنرحل قريبا ولن يبق لنا لا اثر ولا كلام منشور وسنتولى عن الجميع سنة وشيعه . وكذلك بعض الشيوخ في الديار المحرمة قدمنا لهم الرؤى التي ستبين لهم فيما بعد من هو صاحبها لكي لا ينتحل احدا شخصيتنا.
وكذلك استلم اليماني احمد الحسن العسكري مننا كتاب فيه 500 صفحه به توضيحا لما احدثه الله معنى ومتى وكيف .


**********

فهذا ما حذفه ناصر محمد من احد الحوارات :

لم الجهاد يقول الحق كما امر الله !
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

الى ناصر محمد ناصر لقد قرائت طلبك للحوار هنا وانني على كل الاستعداد ان احاورك هنا وبهذه الزاوية واني لاعلم انه لم يصلك مني ما اردت ايصاله بسبب حذفه وتبديله قبل ان تتطلع عليه لذلك صنعوا لك صورتا مشوهتا عني من واجبك ان تبحث عن الحق بنفسك وتسأل الله ان يريك طريق الحق .

وقبل ان ندخل باي موضوع ارغب برفع الشبهات التي وضعت علي !

اولا : شخصيا اتيت هنا ليس لاحاججك بشيء بل لادلك على شيء ولكنكم حجبتموني وحذفت كلامي الذي كان معك بالزاوية الخاصه واخذتم تشهرون بنا كما يحلوا لكم فصبرنا باذن الله وسنصبر عليكم لان امر الله اهم من ان تهينونني او تشتمونني او تلبسونني ما لم اقوله فانا اسمي اولا علم الجهاد بمنتادكم ولم اسجل عندكم باي اسم اخر فرميتمونني بتهمة اني سجل باسماء اخرى ! وردتمونني في منتصف الحوار معك لامر بانفسكم فاضررت لان اسجل باسم اخر من بعد التهمة الغير صحيحة -

على كل حال لا اريد ان اخفي اسمائي فباطني كظاهري ان شاء الله :
فعندكم هنا اسمي هو : علم الجهاد و الطريد وشاهد وراية الجهاد

ولست كما تقولو باني محمد حسام اوهيئة كبار العلماء او نسيم او الباحث المستشار وغيرهم وكان كل من دخل عندكم هو علم الجهاد .
اما ما يخص الكنية رائد المسك فليس لكم بها اي شيء فهي في المنتدى المسكي وليس عندكم
واغلب ما استعمله هو علم الجهاد فلا ادري ما علاقة انتمائي بمنتديات اخرى بمنتداكم .

ثانيا : لقد اخذنا منكم عهدا ان لا تحذفوا المشاركات فخنتم هذا العهد وها نحن ناخذه منكم مرتا اخرى ونسأل الله ان توفوا بعهدكم وسنلتزم الادب معكم بالحوار لان من يحمل الحق لا يخاف حتى وان قيل عنه من قبل الناس اجمع بانه باطل فلا داعي للشتم ووصفي باني يهودي وشيطان وان كان ولا بد فهذا يعود اليكم والله حرم تنابز الالقاب فلا تحللوا لانفسكم ما حرم الله . فان شاء الله تكونوا عند كلمتكم .

ثالثا : الادعاء ان احمد الحسن العسكري هو يعمل لي شخصيا فهذا غير صحيح احمد الحسن العسكري هو رجل تقي ليس لنا معه اي علاقة مباشره الا رسالة واحده ونحن نعتبر خلقه كخق الانبياء وهذا راينا الشخصي اما انه يوجد علاقة بيننا او هو ياخذ مننا العلم او اعكس فلا محل لذلك فهو انسان مستضعف وملاحق ولا مجال اصلا للكلام معه فهو وحركته شأن ليس لنا به اي علاقة .


رابعا : الافتراء بانني مجموعة فهذا غير صحيح فانا شخص واحد ولا يتبعني احد ولا اريد ان يتبعني احد
وانما الله يريد منك ان تتبع امره وشتان بين هذه وتلك .

فهذا كل ما لدي الان لادافع به عن نفسي وحسبي الله ونعم الوكيل .

وبعد هذه المقدمة لكي لا ياتي اخر ويدعي شيئا جديدا عنا بينا للجميع من هو هذا علم الجهاد بامكاننا ان ندخل بالحوار الذي ترغب به . فانت الذي يدعوا اهل الملل والطوائف لمحاورتك والخ فلا ادري كيف تريد ان تحاور وانت تطرد المحاورين ؟ وكما قال محمد حسام غرق من اثنين المهدي فكيف هذا سيهدي الامة !؟

فان شروط الحوار هي قبل ان اضع تهمة لشخص ان اقدم دليل التهمة :
يعني للايضاح عندما تقول باني يهودي وانا اقول باني مسلم ومؤمن بالله سبحان وتعالى عليك الاتيان بالدليل على اني يهودي هذا على ابسط مستويات العقل فلا تجعل من نفسك سخرية وكن رجلا لا يخاف الا الله فالناس مختلفين بعقولهم ومذاهبهم وقلوبهم ولا يجوز لاي كان ان افتري على احد بالظن !

فان كنت على استعداد بانشراح صدر لنبداء الحوار فكان به والا فلا داعي لرمي نفياتك علي وتسمي ذلك حوار ! على كل سأتناسى ما بدى وتفضل بما لديك لتحاور به او تستمر عن نفس الموضوع وهو المشيئة الالهية ومشيئة العبد .
حيث تقول انت ان :

اقتباس:
وسوف أفتيكم بالحق إن الله لا يهدي من يشاء هو سبحانه ومن قال إن الله يهدي من يشاء هو ويضل من يشاء هو فقد وصفتم الله بأنه ضالم سُبحانه ولا يضلمُ ربك أحدا
وهذا ما خالفناه وذهبت لتقول ان هناك ايات محكمات وهناك متشابهات :

فاخبرنا هل هذه الاية محكمة ام متشابهة ؟
وَلَا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَداً (الكهف : 23 )
إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَداً (الكهف : 24 )

فحسب هذه الاية حتى مشيئتك التي انت حسب قولك تريد ان تقوم بها امرك الله بردها الى مشيئته اي عندما تقول اني اريد ان احب الله او اني اريد ان انيب الى الله امرك الله بان ترد مشيئتك اليه !

وهذه احكم اية بالقران ولا يجادل بها الا من يريد الاشراك بالله وجعل مشيئة العبد توازي او قبل مشيئة الله


والمتشابه هو ما ذهبت انت اليه حيث اخذت تبين ان العبد الذي يبحث عن الهدى او يريد التوبة يهديه الله اليها ونسيت اهم نقطه ان هذه المشيئة الى التوبة هي مشيئة من ؟ فان كانت مشيئة العبد ان يبحث عن الهدى فقد جعلت العبد خالق وله مشيئة هداية اي بكلمات اخرى اذا انت شئت ان تكون مهدي بلا مشيئة الله المسبقة فسيكون حق على الله ان يهديك ويجعلك مهدي ؟ هكذ تفكر ؟ كلا اولا اسئال نفسك من اين اتتك هذه المشيئة لان تكون مهدي وتسأل الله ان يجعلك مهدي هل هي اتتك من نفسك ام من الله ومن ثم اذا استجاب الله لما في قلبك وجعلك مهدي فلا يجوز لك ان تقول انا شئت ان اكون مهدي فهداني الله فاصبحت مهدي كلا وان قلت فانك اشركت بالله وبمشيئته وانت على خطر عظيم !

لكن الحق هو ان تقول شاء الله ان يهدي قلبي لاكون مؤمن واطلب من الله ليجعلني مهدي فسالته بصدق واخلاص فهداني لان اكون مهدي وزادني حكمتا وعلما فهنا انت اعدت الفضل والشكر ليس لنفسك بل لله
وهذا هو واجب العبد ان لا يقول اني فاعل اي شيء الا ان يشاء الله اولا حتى وان كان نبيا مرسلا والا اشرك بالله ومشيئته !

لان الله لم يخلقك لمشيئتك بل لمشيئته ولم يخلق ما سخره من جنة ونار وكون لمشئة عبد بل سخر ذلك لمشيئته ليعلم اي العباد منهم شاكرا وطالبا للمزيد ومنهم جاحد ومعتبر ذلك من فضله ومن نفسه ومشيئته ! وهو يعلم ذلك مسبقا فكانت مشيئة خلقه لكل ذلك هو ليعرفه العباد حق معرفة . ولهذا خلق الله الحق والباطل ليظهر الحق على الباطل .
وهذه ليس صعب ان تفهما وتفهم اين اخطئت وهذا ليس له اي علاقه لما تحاول الذهاب اليه بان العبد الذي يريد التوبة والهداية والاستقامة فان الله سيهديه ويتب عليه لانك نسيت شيء مهم جدا هذا العبد من الذي وضع به هذه الارادة لطلبها هل هو نفسه بنفسه؟ ام الله ! فان قلت العبد قلنا لك اشركت مع الله وجعلت معه اندادا وان قلت الله قلنا لك لقد اهتديت للحق المبين ومن ثم بعد ان اراد من عبده ان يريد الهداية وراى ان عبده علم الهداية والضلال واختار الهداية فسيزيده هدا .

وهذا هو حالك الان ! فالله شاء لك ان تهتدي برؤياك ولست انت الذي شاء ذلك وفي موقع قلت انك لم تفكر بذلك اصلا فهداك الله ومن ثم البست هدايتك بظلم حيث قلت ان ذلك كانت مشيئتك والله حق عليه اذا راى عبدا اهتدى ويريد الهدى ان يزيده وهذا قول عظيم عند الله لا يقبل بل هو جحود للنعمة .
فعليك ان تشكر الله لانه جعلك اصلا من الذين يريدوا الهدى والهداية وان هداك ويسر لك ذلك عليك ان تزيد الشكر لانه هداك وزادك هدا هذا هو الدين كله من الكاف الى النون . ومن خرج من هذه الدائره فلا دين له الا مشيئته !

لهذا نقول الحمد والشكر لله الذي هداني لهذا ولم نكن له مقرنين الم تسمع لهذا الدعاء من قبل ؟
او الم تسمع القائل اللهم اني ابوء اليك بذنبي فهب لي ذنبي واشكر على نعمتك ان جعلتني من الشاكرين او اللهم لك الحمد لانك جعلتي من الحامدين فتقربك لله هو معرفتك لنعمه وفضله عليك وليس بان تقول بانك ستفتدي بعوضة بملكوت الله فالله قال ان الملك له جميعا فهل خلقت انت السموات والارض لتفتدي بها احد ؟ فان كنت تريد ان تفتدي فافتدي نفسك ولن تفتدي بها الا اذا شاء الله لانه ملكه هو . وليس لاحد ان يفتدي بالسموات والارض وما بهن لانهن ملك الله وليس ملك العبيد اي كانوا . ائمة رسل انبياء او لم تسمع قوله تعالى تهديده لمن يشرك مع الله شيء :

لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعاً وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (المائدة : 17 )

وَمَا تَشَاؤُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ (التكوير : 29 )


هذه المقدمة علها تهديك للطريق المستقيم وتهديك باذن الله للحق !

وان ما زال عندك اعتراض فتفضل بدون شتم ولا شياطين ولا يهود ولا مخابرات صهيونية خلينا عند الانس اولا والمسلمين .

كتبه علم الجهاد - الطريد - شاهد - راية الجهاد بفضل من الله اكرم الاكرمين ولولى فضل الله علينا وكرمه ما كنا له مقرنين .
وها نحن نضع كل الاسماء التي استعملت من قبلنا بمنتداكم لكي لا تقولوا باننا نلعب معكم بل نتكلم معكم بكل جدية .



********************

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام علينا وعليكم


عليك ان تعلم ان القران له درجات منها على مفهوم الله ومنها على مفهوم البشر ولا داعي لقب الحديث بغير مواقعه فانت تقول من لا ينيب فلا يهديه الله وهذا صحيح في الدرجة الاولى وهي حجة الله على هؤلاء البشر لكن هناك حجة اخرى وهي ان هذه الانابة لا ياتي بها العبد من تلقاء نفسه وانما هي فقط من مشيئة الله وهذا ما تنكره بقلب الحديث وكانك تقول من يريد الانابة والله لا يريد له الانابة فانه قادر على ان يكون منيب رغما عن مشيئة الله . وهذا هو القول الخاطء الذي نحن بصدده .

وكذلك الزاني فانه لا يزني الا اذا شاء الله وكتب الله عليه الزنى وليس اي مخلوق قادر على الزنى اذا لم يكتب الله عليه بان يزني فان قلت بلا جعلت المخلوق قادر على الخروج عن مشيئة الله ويفعل ما لا يشائه الله .
ولكن حجة الله على هذا الزاني انه بين له ان هذا الزنى لا يحبه ولا يرتضيه لعباده وامره ان لا يفعله فوضعه بحالة اختيار في دائرة صغيره لان مشيئة الله في خلقه تختلف عن مشيئته بذاته وهذا يشابه رحمة العبد ورحمة الله فلا يوجد بينهما خلط و تشابه وانت تريد خلطها بالقوة .
فالله عندما يكتب على عبد اي ذنب كان فان العبد واقع به لا محاله وهذه درجة المشيئة الربانية وهي القضاء والقدر المكتوب وعليك الايمان بها .
اما المشيئة على مستوى ودرجة العبد فهو يعلم بان الله لا يحب الزنى وامر ان لا يقربه لان الله حرمه على عباده المؤمنين
فهذه مشيئة الخيار اعطها الله لعبده سلطة الخيار بها ومن خلالها يستطيع العبد من خلال الدعاء لرد القضاء والقدر المكتوب
وبين مشيئة الله انه كتب على العبد اي ذنب كان وبين مشيئة العبد ان يفعله وان لا يفعله لا يوجد اي مقارنة كانت فلا فائده بمحاولتك ان تجعلهما مشيئة واحده وهذا ما فعله القدرين حيث قالوا بما ان كل شيء يحدث فقط بمشيئة الله فنحن اذا على كل الاحوال غير مخيرين لانه كتب علينا ان نسرق لكن هذا هو نفس السبب اصلا الذي جعل النصارى يقولون ان عيسى عليه الصلاة والسلام هو اله . لانه لم يفرقو بين العبد والله سبحانه وتعالى والصفات الالهية والصفات التي اعطيت للعبد.

فالرحمة التي اعطاني الله ايها فهي تعمل بمحيط صغير ولا يوجد وجه تشابه بالرحمة الالهية المشيئية المحيطة بالكفار والمؤمنين وبكل خلق الله . وكذلك الانابة فلا احد يستطيع الانابة بلا مشيئة الله العامة المحيطة بكل عباده وبين الانابة المخيره للعبد بعد ان بين له طريق الاستقامه والضلال . فلا احد يستطيع الانابة بلا ان يشاء الله ان ينيب وان قلت بلا فقد اخرجت العبد من كونه عبد وجعلته اله يتصف بمشيئة تخالف مشيئة الله . ولا تخلط مشيئة العبد بمشيئة الله حيث انه يوم يذنب عبد ذنبا او يفعل خطاء مثلك الان ان ياتي اليه رجل ويقول له انت اخطائت وخطائك هذا مكتوب عليك ومحتوم وقد وقعت به. لكن انظر ان الله خيرك الان بين اثنتين اما ان تصر على خظائك وتستمر به او تعود للصواب وتنيب وفي كلا الحالتين لهذا العبد فانه سيفعل ما كتب عليه لكن الحجة الالهية عليه قد اقيمت وكان بيده مشيئة الخيار ورفضها ورفض معونة الله ليوصله للخيار المستقيم وهذا الرفض هو مشيئة جزيئة للعبد لا تعادل المشيئة الالهية ولا يجوز لك ان تقارنها بالمشيئة الالهية العامه المحيطة بكل شيء وبهذه المشيئة العامة لا يجوز لك ان تقول ان بهذا الكون الذي خلقه الله يوجد به مخلوقات تعمل بلا ما يشائه الله ورغم عن مشيئته الله.
لان الله قادر على ان يجعل كل من عليها مؤمنين فلا احد قادر ان يفعل شيء خارج عن مشيئة الله .

لكن الله في نفس الوقت زين للبشر بان لهم مشيئة مصغره عن مشيئته العامه وجعلهم قادرين على المشيئة بين ان يتبعوا امر الله و يتركونها او يسرقون او لا يسرقون او يرحمون او لا يرحمون. فهذا التخويل ليس له بالمشيئة الالهية العامة بشيء.

فكما الله خولك ان تكون رحيما او فظا غليظا فانه سيحاسبك على ما خولك اياه ولن يحاسبك على رحمة الله العامة او انتقامه العام او علمه العام ولا يوجد مقارنة بين هذه وهذه وكذلك عندما يخول الله عيسى عليه الصلاة والسلام احياء الموتى فلا يمكن لاحد ان يقول هكذا يحي الله الموتى لان حقيقة احياء الله للموتى هو امر مختلف كليا عما خول لعيسى عليه الصلاة والسلام . الا ان الجهلة قالوا بما انه قادر على احياء الموتى اذا فلا بد انه اله لكنهم واجهوا مشكله بانهم يومنون بالله فكيف سيفقوا بين الله بين هذا الرجل الذي ايضا يحي الموتى فلم يجدوا لا منطقيا ولا عقليا الا ان قالوا هو ابن لله او انه هناك ثالوث الهي وهذا هو العلم الذي ليس بسلطان بل بالظن . تعلى الله عن هذا الظن علوا كبيرا المنزه من كل شيء .

وكذلك انت تتقول على الله بلا سلطان رغبتا بك في التوفيق فقلت :
اقتباس:
وسوف أفتيكم بالحق إن الله لا يهدي من يشاء هو سبحانه ومن قال إن الله يهدي من يشاء هو ويضل من يشاء هو فقد وصفتم الله بأنه ضالم سُبحانه ولا يضلمُ ربك أحدا
لكي تبين للخلق ان الله لا يشاء ان يهدي الا ان يشاء العبد وينيب لتبعد فتنة القدرين الذين وقعوا بها الا ان مصيبة القدرين كانت انهم خرجوا عن الاسلام حيث قالوا انه لبين في كتاب الله انه لا يحدث شيء الا بمشيئة الله فلا ذنب لاحد اذا .
وانت اردت ان تقوم هذا الاعوجاج بمصيبة اكبر وهي جعلك العبد مشترك مع الله بارادته ومشيته وان العبد قادر على ان ينيب حتى لو لم يشاء الله له الانابة . فكمن يقول جاء ليكحلها فخلع عينها .

ونحن هنا نتكلم فقط في المرحلة الاولى وهي مشيئة الانابة ! وانت ذهبت لتبين ان من اناب فان الله سيهديه وووو الخ لا يا عم اولا قف عن الانابة ! فهي مشيئة العبد ام مشيئة الله ام ان هناك مشيئة عامه الالهية كما بينت اعلاه وهناك مشيئه مصغره للعبد ليختار احدى المشيئتين الذين وضعهما الله لهذا العبد بين يديه وخوله بها كلية التصرف باذن الله.

فكمال العبد يكون فقط يوم يتغلب على مشيئته ويرغب ان تكون مشيئة الله مشيئته ومشيئته مشيئة الله وهذا هو مراد الله من خلقه ليعرفوه وليتجلى لهم بكل صفاته واسمائه وخواصه فكرم الله لا يمكن احتوائه بعقل صغير لان الله سخر السموات والارض لعباده لكن السؤال هو اي عباد لعباد لهم مشيئة تخالف مشيئة الله ؟ كلا فقط لعباد مشيئتهم هي مشيئة الله لذلك تسمع نسيم وغيرهم الذين يدخلون هنا يتكلمون بتلميحات على ما اجرى الله على قلوبهم لان الله يعدهم لهذا الامر وانت بامكانك اليوم ان تختار مشيئتك وتنصح العباد حسب مشيئتك او تطلب مشيئة الله ان تكون مشيئتك .

فنحن اليوم في فتنة قيل عنها يصبح المسلم مؤمنا ويمسي كافرا لانه سيواجه امر الله ومشيئة الله التي ستخالف مشيئة العبد وتصوراته ففي الصباح يؤمن بان مشيئة الله هي الكل بالكل وفي المساء سيشكه الشيطان بذلك ويغرره بان له ايضا مشيئه يمكنها معراضة مشيئة الله فيمسي كافرا . وهلم جرى حتى ييقنه الله بالحق المبين ويعرفه بالحقيقة .

اما بالنسبة للاية التي استشهدت بها :
((سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُوا لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلا آبَاؤُنَا وَلا حَرَّمْنَا مِنْ شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ حَتَّى ذَاقُوا بَأْسَنَا قُلْ هَلْ عِنْدَكُمْ مِنْ عِلْمٍ فَتُخْرِجُوهُ لَنَا إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ أَنْتُمْ إِلَّا تَخْرُصُونَ)

فهي تصف القدريين الذين قالوا نحن نفعل مشيئة الله وليس لنا مشيئة الا ان الله قال لهم كذبتم بل اتيناكم ايضا مشيئة ولكنكم لم تستعملوها بمحلها كالذين اعطاهم الله قدرة الرحمة والعفو ولكنهم لا يرحمون ولا يعفون ويقولون الله شاء ذلك لنا بل الله خولهم بصفاته واسمائه وخيرهمم بين ان يستعملوها لاظهار الله والحق او يستعملوا الفجور الذي الهمت كل نفس فجورها وتقواها فمن استحب الفجور على التقوى فهو خياره الذي خوله اياه .

ولهذا قال الله ان ابن ادم عدو لله وابليس ليس عدو لله بل هو كافر بالله لانه لم يطق ان يعرف ان الله يخول العبد ادم الضعيف من صفات الله فاحتج واستكبر الا ان الانسان كان كفورا لهذا التخويل ونسبه لنفسه وظلم نفسه . كما حصل مع سيدنا ادم عليه الصلاة والسلام .

فاني لا يمكنني ان اشرك بالله ان شاء الله لان الله اشهدني على نفسه وامرني ان لا اشرك به احدا وان لا اسجد الا لله الاحد الصمد وان لا اسأل احد غيره . ولكن يوم افعل خلاف ما امرت به فقد اقيمت علي الحجة باني اتبعت الهوى ولم اعد اتبع ما خولت وامرت به . لان حقيقة الانسان لا يعرف نفسه ولا يعرف ما بها مثلا اليوم انت صادق هل تضمن لي ان تكون غدا صادقا ؟ فان قلت نعم فقد خالفت قول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بان قلوب البشر بين اصابع الرحمن يقلبها كيفما يشاء اي الله قادر بلمح البصر جعل الصادق كاذب والكاذب صادق .

فمن اقترب من نفس الله ومشيئته بلا سلطان وامر من الله مباشر بلا اي واسطه فهو مهلك نفسه لا محالة لان الله سبحانه وتعالى في كل حين له شأن لا يعلمه الا هو وهذا هو علم الغيب الذي لا يعلمه احد .

اما بالنسبة لسؤالك ان اؤول لك اية فالله لم يخولني ان اول قرانه بل خولني ان اتكلم عنه ومنه وما اراني وعلمني فقط وان ابقى في هذه الدائره لكن ان سالتني مذا افهم من هذه الاية فبامكاني ان اخبرك فهذا تخويل لجميع البشر مقدم مسبقا من الله لكن الله نصح وامر ان نسأل اهل العلم ان لم نفهم شيئا صحيحا . ولن اسابق الله وامره لسواد عيونك بل ساحاول ان ابقى بالدائرة التي رسمها الله ولا اخرج عنها لاني لا اريد ان اهلك علن علم .
لكن وضح عن اي اية تسأل ام كل الصفحة ؟ وهل فهمي لها مهم لهذه الدرجة لتسأل عنه ؟ ام تظن بانك ستستعملني لاظهار ان المهدي محق فاستعمل فاني متوكل على الله وسترى في النهاية من يستعمل من ناصر يستعمل علم الجهاد ام الله يستعمل ناصر من خلال علم الجهاد حامل امر الله فاي كان فان الله مظهر امره بالرغم عن علم الجهاد وعن ناصر محمد فنحن لم نك شيأ لكي نختار بامر الله فالله اعطانا مشيئة الخيار بين الجلوس والوقوف لكنه لم يخيرنا بين امره وكيف سيظهره ولن نجلس او نقف الا اذا شاء الله .

***************************

بسم الله الرحمن الرحيم


بعد قرائة بيانك مرة ثانية افهم ان بنفسك ان اؤول ليس اية بل كل الايات من صورة الزمر من اية 54-57 ولكن لن اؤولها وانما سابين لك ما افهمه منها ان شاء الله .

وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ (الزمر : 54 )
وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ العَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ (الزمر : 55 )
أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَى علَى مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ (الزمر : 56 )
أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ (الزمر : 57 )

اولا هذه الايات تكلم نفس الانسان التي خولها الله الخيار والانابة الواقع تحت المشيئة الالهية العامة والمحيطة بكل شيء واتاها فجورها وتقوها وهي لا تتكلم عن مشيئة الله التكوينة عموما التي تحيط بكل منيب والغير منيب وهي تامر النفس بالانابة الى الله من قبل ان ياتيهم العذاب لان النفس التي لم تعمل بما خولها مسبقا وهو الانابة في مقامها الصحيح فانها لن تنصر حين ياتي عذاب الله عز وجل .

والاية التي تليها جمعت ان في القران ودلت على انه يحتوي كلام موجه للانفس وما خولت به وبه كلام يتضمن عمومية وشمولية الاراده الالهية فوجهت النصيحه لهذه الانفس بمحيط ما خولت به ان تتبع احسن ما انزل لهم بالمواضيع والامور التي خولوا بها مثل توبوا انيبوا لا تسرقوا امنوا اسجدوا فكل هذه تكلم الانفس في ما خولت ولا تتطرق للمشيئة الالهة العامة وتحذر بها بان العذاب يمكن ان ياتي بغته بلا سابق انذار
بالرغمن من وجود ايات اخرى تبين ان لله لا يعذب قرية الا ارسل لهم نذيرا فاخر الاية لم يخالف الاية الاخرى بل هو توضيح ان لله مشيئة بنفسه وهذه المشيئة بنفسه هو ان يرسل العذاب بغته ان شاء ذلك . لان هناك فرق بين مشيئة الله التكوينية والمشيئة التي بنفس الله فالمشيئة التكوينية قيل فيها ان الله لا يعذب قرية الا ارسل بها نذير اما المشيئة التي بنفس الله فهي اخطر واعم فان الله قادر على الغاء كل ما كان في المشيئة التكوينه واحداث المشيئة التي بنفسه اذا خالف العباد مواثيقهم مع الله لانه يوم يخالف العباد المواثيق فليس لاحد اي ميثاق مع الله فيومها يحدث الله ما بنفسه يوم يشتد غضبه الا ان ذلك ليس على الله بعزيز لهذا فالمشيئة التكوينية فاغلبها ليس بعلم الغيب بل معلوم جهله من جهله وعلمه من علمه ومنه مسطور بكتب الله اما ما في نفس الله فهو علم غيب تام لا يطلع عليه احد الا من اصطفى وان اتطلعه عليه اصبح مشيئة تكوينيه .

اما الاية التي تليها تتكلم عن موقف اخر وهو بعد حصول العذاب وقيام الساعة حيث ستقول النفس يا ليتني ما فرطت بجنب الله ويا حسرتي على ما فرطت بجنب الله وهذا التفريط ليس بمعرفة المشيئة العامة لله بل هو تفريط فيما خولت به من رحمة وانابة وطلب المغفره والمغفرة والتوبة والعمل بالحق فكل هذه خولها الله لهذه النفس وهي تفرط بستعماله حيث نسبت هذه الصلاحيات لنفسها ولذاتها ولم تعترف بانها فقط مخولة بها لذلك يوم تعلم الحقيقة ستتحسر وتقول يا ليتني لم افرط بما خولت قبل ان اكون من الخاسرين فقد اتناي الله تخويلا ولم استعمله بمكانه المستقيم .

اما الاية الاخيرة تتكلم عن هذه النفس التي ستحاول التحجج بانه لو هداه الله لكانت مهتديه لكن الجواب سيكون لقد خولت بالانابة والخيار بين الهدى والضلال وارلسنا لك الرسل والانبياء والمنذرين والكتب وخولناك لتكوني على نفسك بصيره لكنك ابيت هذا التخويل .
وهذا لا يناقد المشيئة العامة لله ومعرفته المحيطة بما سبق وتقدم بكل ما خلق وبما خولهم به .

فكل هذه الايات لا تتطرق لخالفنا اصلا وفصلا الذي تقول انت به :
اقتباس:
وسوف أفتيكم بالحق إن الله لا يهدي من يشاء هو سبحانه ومن قال إن الله يهدي من يشاء هو ويضل من يشاء هو فقد وصفتم الله بأنه ضالم سُبحانه ولا يضلمُ ربك أحدا
لان هذه الاية :
وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلكِن يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ وَلَتُسْأَلُنَّ عَمَّا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (النحل : 93 )

هي ليست داخل نطاق تخويل العبد بل هي اية محكة تتكلم عن نطاق القدرة الالهية المهيمنة على العبد وعلى ما خول به وتوضح انه تكوينيا لا يحدث شيء الا بمشيئة الله ليفهم العبد ان بعد حدوث ما كتبه الله من مشيئته فهو مخول لان يشاء ويختار يوم يقراء كتاب الله او يرسل اليه نذير ينذره بالاستمرار في ظلمه .
لان هذا التخويل من الله للعبد لم يتركه سدى بل في محل رقابة تامه 24 ساعة باليوم ولذلك فهو عليه رقيب وعتيد يحرس هذا التخويل الالهي والا فان العبد الضعيف ليس بحاجة ان يكون عليه رقابة قصوى كالموصوفة بالقران. لكن بلا عليه هذه الرقابة لان الله نفخ من روحه بهذا العبد وجعل به تخويلا لصفات الله واسمائه
فان هذا التخويل يجعل العبد الضعيف ذو قوة وبطش يجب ان يراقب كل لحظة لكي لا يدمر نفسه ومن في الارض ويفسد بها لانه ملهم اما للفجور او للتقوى . لهذا هذا التخويل يجب ان يراقب بشده .

فلا اختلاط بين مشيئة الله المهيمنة على كل المشيئات ولا يحدث شيء الا باذن الله ومشيئته بالكون وبين المشيئة المصغرة التي خول العبد بها من قبل الله .واي خلط كان هو شرك وند لله ولا يوجد لله انداد بل هو منفرد بمشيئته وصفاته وقدراته ولا يشرك احد بهذه الصفات او الاسماء بل يستعمل خلقه ليظهروا هذه الاسماء والصفات للعباد ليعرفوا ربهم الاحد الصمد اكثر .

واخر دعوانا ان الحمد لله على ما اعطى واخذ فانا لله واليه لراجعون

*********************

ناصر محمد يعلم جيدا
ان علم الجهاد طرد -
ومن ثم سجل بعد الافتراء عليه باسم راية الجهاد الذي طرد ايضا ويعلم باني سجلت باسم شهيد وطلبت منه رفع الحظر ومن ثم اخيرا الان باسم طريد فهو عرف الاخير ذلك بدون اخبار مباشر .

لكن افترائكم باني سجلت باسماء غير مختلفة الاول وكان من قبل الادارة بنفسها كان كذب متعمدا كما انت تتهممني باني محمد حسام والمعترض وغيرك !
فحتى هذه اللحظة لا اعرف من هو هذا المعترض لتتهمني بانه هو نفسه علم الجهاد فيا اخ اتقي الله بنفسك قبل كل شيء . لان الله سيسالنا عن كل صغيرة وكبيرة . وكل كذب وافتراء يؤذي الاخرين والله لا يحب من يؤذي المسلمين .

اما ما يخص علوم الكمبيوتر والي بي فالحمد لله فاني خبير فان اردت ان لا تعرف الايبي لفعلت ولن تستطيع تحديد لا الدوله ولا رقم الايبي الصحيح لكني والحمد لله لست بحاجة لهذا ! وان اردت ان يصلك الايبي الذي اشائه وصلك . وعلى علمك بامكان الانسان تحديد المكان بالضبط عن طريق الايبي الخ !
اذن انت اتيت بتكهنات وافترات وكذب ولم تعتذر منه فلن اكلمك حتى تعتذر عنها ! وهذا حقي ان رفض الامام ان يودبك لاني شكوتكم اليه مرار عن هذه التهم الباطلة . ولكني اقول عسى رسائلي لم تصله .

فلست بحاجة لاخفي من اكون والحمد لله .
فان اعتذرت تكلمت معك واجبتك على كل سؤال بدى لك ليس عندي ادنا مانع !


*************

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

لقد اخذت تعجن مشيئة الله وارادته وما كتبه على عباده ومشيئة العبد وما امر به وما نهي عنه عجنا لتخلص نفسك من الورطة التي وقعت بها لكننا باذن الله سنحكم عليك الامر لكي لا تاخذ الكلام الذي قلناه وتجعله كلامك وانت تعتقد معتقد اخر وليتبن الفارق عن معتقدنا ومعتقدك ساضع اسئلة صغيره وساجيب عليها وان شاء تجيب عليها ايضا بنعم او لا فنفصل ما اختلفنا به وما توافقنا به ولكي يكون محددا ومعروفا نقطة الاختلاف بيننا وبينك بالضبط:

1. هل يكون لعبد ان يفعل اي شيء كان بلا ان يكون ذلك مكتوبا على العبد مسبقا :
اجابتنا كلا ما هي اجابتك ؟
2. هل عندما كتب على الله على عبد ان يسرق هي قدر قدره للعبد ؟
اجابتنا نعم وما هي اجابتك
3. هل العبد قادر على تغير القدر القدر عليه بان يسرق ؟
اجابتي نعم ما هي اجاتك
4. هذا العبد الذي غير القدر كان فعله باذن من الله او بلا اذن من الله ؟
اجابتنا نعم فقط باذن من الله ما هي اجابتك ؟
5. هل الله قادر على هداية عبد رغم عن انف العبد ؟
اجابتنا نعم ما هي اجابتك ؟
6.هل العبد قادر على هداية نفسه لولا مشيئة الله ؟
اجابتنا كلا ما هي اجابتك ؟
7. هل الله يهدي العبد فقط عندما يشاء العبد لنفسه الهداية ؟
كلا ما هي اجابتك ؟
8. هل للعبد مشيئة اصغر من مشيئة الله يتصرف بها ؟
نعم ماهي اجابتك ؟
9. هل عندما تخالف مشيئة العبد مشيئة الله يعد العبد عاص لامر الله ؟
نعم ماهي اجابتك ؟
10. هل العبد قادر ان يفعل اي شيء كان غير مكتوب عليه فعله مسبقا ؟
اجابتنا كلا ما هي اجابتك ؟
11. هل امر الله بالفحشاء والمنكر ؟
كلا ما هي اجاتك ؟
12. هل ترى اختلافا بين مشيئة الله وامر الله وقدر الله وكتاب الله ؟
نعم ما هي اجابتك ؟
13. هل يظلم الله عبدا عندما يكتب عليه ان يسرق ويسرق هذا العبد فعلا ؟
اجابتنا كلا ما هي اجابتك ؟
14.هل انت قادر على ان تهدي نفسك او تضلها ؟ رغما عن ارادة الله ؟
اجابتنا كلا ما هي اجابتك ؟
15. هل يضل الله عبدا او يهديه كما يشاء الله ؟
اجبتنا نعم ما هي اجابتك ؟
16. هل العبد قادر على الخروج عن مشيئة الله ؟
اجابتا نعم ما هي اجابتك ؟
17 هل هذا الخروج عن مشيئة الله هو مشيئة تخالف مشيئة الله ؟
اجابتنا نعم ما هي اجابتك ؟
18 هل خروج العبد عن مشيئة الله يعني خروجه عن امر الله وارادته ؟
اجابتنا كلا ما اجابتك ؟
19. هل يكفر من يخرج عن امر الله وارادته ؟
اجابتنا نعم ما هي اجابتك ؟
20. هل تؤمن بان الله يفعل ما يشائه الله ويضل ويعذب من يشائه الله ؟
اجابتنا نعم ما هي اجابتك ؟


عندما تجيب على هذه الاسئلة يمكننا معرفة نقطة خلافك معنا لانك احيانا تقول ما نقوله واحيانا تلبس القول ان الله لا يهدي الا من اناب فقرر اما ان الله يهدي من يشاء لله او ان الله يهدي حسب مشيئة العبد ؟

وهذه الاسئلة ستحصرنا لكي لا نذهب نعجن الامور عجنا ليكون واضحا لنا ولك اين اختلفنا واين اتفقنا !


***************************
بسم الله الرحمن الرحيم

الامام يقول ان الله يفعل مشيئة العبد كما شاء العبد *اذا شاء العبد الهدى واناب هداه الله*
ونحن نقول الله يضع مشيئته بالعبد كما شائها الله *ونحن نقول ان الله يسخر عباده لمشيئته وليس لاحد مشيئة سبقت مشيئة الله اكانت بعمل او علم او هدى او ضلال او اي شيء كان *

وشتان بين هذه وهذه !

واليك يا عبد ربه نحن لم نات ههنا لتشتمنا ! ولا لتكذب علينا وتفتري علينا وتنابزنا بالاقاب التي كل ما تفعله حرمه الله اصلا وفصلا . فاتق الله خيرا لك ان كنت تخاف الله وان لم تفعل فانت بصير على نفسك !

يكفي انك سميتنا علم الفساد فستبصر ويبصرون !

ومن قال لك باني جئت هنا لاحاورك ؟ بل جائت لاكلم ناصر لوحده وليس لي باحد اتباعه شيء لانه ان كان على هدى فسيكون اتباعه على هدى وان كان على باطل فاتباعه على باطل !

الى الفقير الى الله هل اظهار الحق هو ضلالة ؟ كلا الامام يعلم بالضبط عما نتحاور فان كان عندك علم فاخرجه لنا ! او اجلس واستمع فلا نحن مستعجلين ولا ناصر مستعجل بل كلانا يريد اظهار الحق المبين بلا لف ولا دوران ليتبين للذين امنوا بالحق انه الحق والذين امنوا بالباطل انه الباطل ليهلك من هلك عن بينة ويحيا من يحيا عن بينه .

فردوس هناك فرق بين المشيئة التكوينية وما كتبه الله وقدره على العبد بانه سيزني وبين مشيئته ورغبته ان يطيعه العبد ولا يقرب الزنى وهذا وضحته لمن شاء ان يفهم فلا داعي لقلب الكلام كما تهوى الانفس لان من قال ان العبد سرق وزنى بلا علم الله وبلا قدره ولم يكن ذلك مكتوبا عند الله فقد وصف الله بالجهل في عباده ! فهل هذا مفهوم ؟ ام يحتاج لتوضيح ؟ فالذي خلق الشيطان واعمال الشيطان هو الله وكان به عليما الا انه خيره بين الطاعة والتواضع وبين الاعراض والتكبر فاختار الاخيرة . وكذلك الانسان .

نعم قابلت الشيطان ثلاث مرات لكن الاولى ان تسالي الامام لمذا اختار فقط ان يذكر باني قابلت الشيطان ثلاث مرات ولم يذكر بانه يعلم مننا اننا قابلنا الله اكثر من 20 مره وقابلنا سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام مرتن وسيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام 15 مره تقريبا وقابلنا اسرافيل عليه مره ومعه ملائكة الرحمن عليهم الصلاة والسلام فالسؤال هو لمذا اظاهر فقط جزء من الحقيقة واخفاء الحق كله اليس لان بالانفس مرض ؟
ام تصدقون اني قابلت ابليس ولا تصدقون مقابلة الله وسيدنا ابراهيم وموسى عجبا فمنهن كان بنفس الرؤيا لمذا اذن تاخذون جزء وتتركون جزء ؟


**********************
بسم الله الرحمن الرحيم

على ما يظهر انه لا علم لكم بعمق الحوار وتاخذون فقط ظاهره وساحاول تبيان عمقه ان شاء الله :

اولا : كل من قال ان الله لا يعلم ما سيفعله عباده في الماضي والحاضر والمستقبل فقد خالف صريح القران
ثانيا : كل من قال ان الله لم يكتب في الكتاب المبين اعمال الخلق في الماضي والحاضر والمستقبل فقد خالف صريح القران

وفي الشريعة يسمى هذا القضاء والقدر وكل من انكره فهو كافر !

هذه اول نقطة يجب معرفتها : وهناك ادلة وبراهين كافية في كتب الله : واغلبيته موجود بسورة هود ! فراجعوها .

وهذا ما نسيمه المشيئة التكوينيه اي مشيئة الله قبل ان يخلق احد فهي مشيئة الله والذي يقول ان الله لم يعلم ان فردا سيسرق او سيزني مسبقا في علمه قبل ان يبراء الله الارض والسموات ادعى ان الله جهل ما سيفعله الخلق واصبح اللخلق اله يخلقون افعال جديده خارجة نطاق وعلم الله ومعرفته وهذا اشراك وكفر صريح بالله وبما انزل على محمد صلى الله عليه وسلم .

والتلاعب بالالفاظ بان الله لم يشاء ولا يحب لعباده الكفر ولا السرقة والزنا هو امر خطير اذن ان هذه الاشائة التي تم التكلم عنها هنا هي ايشائة وايراده ان الله لم يريد من عباده ذلك وعلمهم كيف يتجنبونه وامرهم بتجنبه وبين لهم لمذا عليهم تجنبه فلا خلط بين المشيئة التكوينية وما خلق الله وبين الاشائة في عالم الملكوت بان الله لا يحب الكفر ولا يرضاه لعباده !

فهذه النقطة وجب التنبه اليها لمن اراد ان لا يشرك بالله وكفر بان الله علم في الماضي ما فعله عباده ويعلم بالحاضر ما يفعلون ويعلم بالستقبل ما سيفعلون .


اذا السارق الذي قام بالسرقه فهو في كل الاحوال في علم الله موجدا في الكتاب المبين بين ظاهر وكتب عليه بانه سيسرق !

فالقدريين كانوا على الاقل اعلم منكم لانهم لم يكفروا بما تكفرو به وانما التبس عليهم ان هؤلاء الذين في علم الله مسبقا وكتب عليهم ذلك اذا وجب عدم محاسبتهم لان الله كتب ذلك عليهم . وهذا بيناه بان القدرين اخطائوا بهذه لان الله اعطا العبد اشائة جزئية ليختار السبيل بين الحق او الباطل فباختياره ودعائه وانابته فالعبد قادر وفقط باذن الله ومشيئته ان يغير من مشيئة الله التكوينية المكتوبة في الكتاب المبين !

والاختلاف مع ناصر هو انه يقول كلا العبد يغير من هداه بنفسه فقط اذا استعمل المشيئة الجزئية وهي الانابة فالله سيغيره ويصلحه .

وهنا يوجد خطر عظيم بهذا الكلام وهو انه جعل العبد اله له مشيئة خارجة عن مشيئة الله وما ارغب به هو ادخال هذا العبد في كلا الحاليتن تحت مشيئة الله وبعد اذن الله اي ان الانالبة تتم فقط بمشيئة الله واذنه
فهو يلف ويدور بدهاء لكي لا يعترف بذلك ويزين ان العبد لا يهتدي الا اذا اناب وهذا صحيح لكن يتناسا بتعمد الانابة هل هي مشيئة الله تخضع للمشيئة التكوينية العامة لله بعلم من الله ام هي خارجة عن مشيئة الله وعلمه وهذا ما يحاول اخفائه بدهاء محكم . لان القائل بانها خارجة كما يزعم ناصر فهو ايضا كفر صريح لان ذلك سيعني ان الله لم يكن يعلم بان العبد سينيب !

هذا بيان ناصر :
اقتباس:
وسوف أفتيكم بالحق إن الله لا يهدي من يشاء هو سبحانه ومن قال إن الله يهدي من يشاء هو ويضل من يشاء هو فقد وصفتم الله بأنه ضالم سُبحانه ولا يضلمُ ربك أحدا فتعالوا يا معشر الباحثين عن الحق لأعلمكم طريق الهدى وبما أني الإمام المهدي علم الهُدى للأمم إليكم الفتوى بأحكام الهُدى لمن اراد الهُدى فأتيكم بالأحكام الحق من مُحكم القرأن العظيم وبرغم إختلاف علماء الأمة فمنهم من يقول إن الإنسان مُسير وليس مُخير فأخطأوا ووصفوا الله بالظلم للعباد فيسير هذا إلى الضلال ليجعله من اصحاب النار ويسير هذا للحق ليجعله من أصحاب الجنة وقالوا إن ذلك تصديقاً لقول الله تعالى(يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ)صدق الله العظيم فأخطأوا بيان الأية بغير الحق وجعلوا الله ظالم لعباده فيهدي من يشاء هو ويضل من يشاء هو سُبحانه ولو صدقوا لكان الله ظالم لعباده سبحانه وقال الله تعالى في مُحكم كتابه((وَلا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا ))صدق الله العظيم وقال الله تعالى((إِنَّ اللَّهَ لا يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئًا وَلَكِنَّ النَّاسَ أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ))صدق الله العظيم
وهذا بيان خاطء لانه وضع به فرضيات لا اساس لها اصلا ولهذا قلب اصل الاية وهي ان الله يهدي من يشاء ويضل من يشاء والمشيئة هنا تعود لله المحيطة بكل مشيئات الخلق . فليس للخلق اي مشيئة خارجه عن نطاق مشيئة الله .
وهو يقول من قال ذلك فقد وصف الله بالظلم فالله اجابه بهذه :

وَلَوْ أَنَّنَا نَزَّلْنَا إِلَيْهِمُ الْمَلآئِكَةَ وَكَلَّمَهُمُ الْمَوْتَى وَحَشَرْنَا عَلَيْهِمْ كُلَّ شَيْءٍ قُبُلاً مَّا كَانُواْ لِيُؤْمِنُواْ إِلاَّ أَن يَشَاءَ اللّهُ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَهُمْ يَجْهَلُونَ (الأنعام : 111 )
وَمَا تَشَاؤُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً (الإنسان : 30 )

لذلك على الامام ان يعترف بان لا احد يفعل او يقول شيء بلا مشيئة الله وارادة الله المعلومة مسبقا لدى الله ! اكانت انابه او فكر او عمل اي كان ! لا يكون الا بمشيئة من الله ! منها ما ارتضى ومنها ما حرم واستنكر ! وبينه للعباد ما ارتضى واحب وبين للعباد ما حرم وابغض !


فان تيقن الامام ناصر ان مشيئة الله هي الاول والاخر والمحيطة بكل شيء فيكون الامام ناصر قد اهتدى واصاب الحق وان ابى ولف ودار فهو على خطر ويعلم على اي خطر !


وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء


لان اخراج العبد باي صورة كانت عن المشيئة التكوينية وعلم الله هو الشرك اصلا بالله !
لانه سيخرجه عن القضاء والقدر المكتوب في الكتاب المبين وكل من خرج منه يعني انه اله اخر لا علم لله به وغير مكتوب بالكتاب المبين مسبقا ! فلا يوجد لا انابه ولا هدى ولا توبه بلا مشيئة الله مسبقا لهذا العبد ان ينيب فان شاء الله الانابة له اناب وان اناب وشاء الله له الهداية هداه وان شاء ان يقلب قلبه بلمح البصر ويجعله كافر فعل ولا يُسأل عما يَفعل بل نسأل عما فعلنا ؟

وَالَّذِي قَدَّرَ فَهَدَى (الأعلى : 3 )

فالله خلق وقدر نصيبا لجهنم وقدر نصيبا للنار بعلمه المحيط بالماضي والحاضر والمستقبل ! ولا احد له مشيئة تستطيع الخروج عن هذا القدر المقدر المكتوب بالكتاب المبين وعلم الله ومشيئته واذنه !

فلن تشاؤون شيئا الا ان يشاء الله ! هذه هي عقيدة المؤمن المسلم .
وغير ذلك هي ع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    الأحد ديسمبر 12, 2010 12:42 pm

ابوفراس الزهراني كتب !

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

فمن الاسم تعلم باننا نحمل دعوة ما لكن دعوتنا تختلف عن الدعاوي جلها التي في الساحه حي اننا لا ندعي اننا المهدي او الممهد له بل نحن نتصرف في مجال امر من الله لتبيان ما احدثه الله معنى في محرم 2005 . وليكون عندكم صورة اوضح

(وضح لنا ماذا حدث معكم)



فانه لا يعرف اسمنا الحقيقي او من نحن الا ثلة من اهل العلم الذين جاؤوا الينا ولم نطلبهم كالنحل وجلهم لم يطلع على مخطوطاتنا بالانترت .
لهذا فنحن مجهولي الهوية والعنوان رغم ذلك نحمل دعوة وبلاغ من الله عز وجل من خلال الروح التي من امره التي عرضها السموات والارض

(اذا نحن امام طائفه جديده او فرقه او جماعه ....فماذا هو اسمكم ) مجهوله الهويه...................فأهلا بكم.



فعقيدتنا بعدما احدث الله سبحانه ما احدثه معنا اصبحت لا شرقية ولا غربة اي سنية ولا شيعية بلا في كل منهما حق وفي كل منهما باطل .
رغم ذلك فان المواصفات التي ذكرت في كتب الشيعه التي تصف صاحب الامر - فه جلها فينا وتنطبق علينا الا اننا لم نولد قبل 1400 كما يدعون
ونرفض ان يدعي احد باننا نعلم الغيب المطلق الذي لا يعلمه الا الله عز وجل ؟


ماهي عقيدتكم...........................(مبنيه على ماذا .....بعمنى وضح لنا عقائدكم (ثم تختلف معنا او تتفق)



لناخذ موضوعك بالتدريج

اما قصة اليماني فردها يأتيك من اخي ابو حمزه )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    الأحد ديسمبر 12, 2010 12:44 pm

صاحب الامر كتب :

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


(وضح لنا ماذا حدث معكم)

قبل ان نوضح ما حدث لنا شروط :

1- ان تعهدوا لنا بعدم حذف ما سنحدثكم به مما احدثه الله معنا - وهي عبارة عن رؤى عشرة في عشرة ايام تقريبا -
2- ان يكون قص ما احدثه الله معنا في مكان علن يطلع عليه الجميع
3- عدم مداخلة احد قبل نهاية سرد ما احدثه الله معنا عام 1997 وعام 2005
4- بعدها لكم ان تقولوا ما تشاؤون وان يتدخل كل من شأتم .

فان رفضتم فباحثوا عما احدثه الله معنى عند احمد الحسن العسكري او احمد بدر الدين حسون او عند احد ممن احتفظ بالرؤى وحدي الروح التي من مر الله معنا وما قاله سبحان وتال .

(اذا نحن امام طائفه جديده او فرقه او جماعه ....فماذا هو اسمكم ) مجهوله الهويه...................فأهلا بكم.

لسنا بطائفه ولا جماعه ولا فرقه بل فرد واحد - يبلغكم نبأء بأمر من الله - واسمنا راية الجهاد -


ماهي عقيدتكم...........................(مبنيه على ماذا .....بعمنى وضح لنا عقائدكم (ثم تختلف معنا او تتفق)


عقيدتنا كعقيدة اهل السنة سابقا . بعد م حدث لنا نميل بعقيدتنا الى معتقدات الشيعه
حتى ان المعتقد بحد ذاته ينتفي كلا عند رؤية الحق وماعه عين اليقين وتلقي الامر من الله سبحانه وتعالى فلا حاجة لنا بعد ذلك ان نعتقد بالله بعدما اشهدنا الله بنفسه على انه هو الله لا اله الا هو امام ملائكت وسيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام .
فنحن لسنا مثلكم نعتقد بالله ورسله بل نحن اهاد واشهدنا ونشهد على ان الله هو الواحد الصمد وانه هو الله لا اله الا هو واشهدنا على ان سيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام هو خليل الرحمن وغيرها .

الا اننا كما ذكرنا لا نكفر معتقادتكم ولا معتقدات الشيعه بل نوضح اوجه الخلاف وما هو الحق منها اذا كنا قد اشهدنا على ذلك وكان بحوزتنا علم منها اما ما لا علم لنا به فنقف عنده ولا نتعداه حتى يخبرنا الله بذلك اذا شاء .



لناخذ موضوعك بالتدريج

موضعنا يبدأ بقص الرؤيا التي احدثها ...
ومن ثم امره بكتابتها وارسالها للعلماء وغيرهم !
وهنا بداء امر الله معنا
فالافضل ان تطلعوا على فحواها والى مذا ال الامر بعد ذلك سنناقشه فيما بعد .

اما قصة اليماني فردها يأتيك من اخي ابو حمزه )

خير ان اء الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    الأحد ديسمبر 12, 2010 12:45 pm


خام الاسلام كتب :




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلاً بك
الأخ أبو حمزة لا يدخل النت يوم الجمعة وغداً يرد عليك إن شاء الله
من البداية سريعاً

اقتباس:
فانه لا يعرف اسمنا الحقيقي او من نحن الا ثلة من اهل العلم الذين جاؤوا الينا ولم نطلبهم كالنحل وجلهم لم يطلع على مخطوطاتنا بالانترت .
من هم أهل العلم ماهي أسماؤهم ؟؟وبما انك واثق أنك على حق وعندك دعوة مكلف بها فلماذا تخفى أسمك ؟؟
اقتباس:
فعقيدتنا بعدما احدث الله سبحانه ما احدثه معنا أصبحت لا شرقية ولا غربة اي سنية ولا شيعية بلا في كل منهما حق وفي كل منهما باطل .
ماهو الحق الذي وجدته عند الشيعة وماهو الباطل الموجود عندنا نحن أهل السنة والجماعة ؟؟؟
اقتباس:
رغم ذلك فان المواصفات التي ذكرت في كتب الشيعة التي تصف صاحب الامر - فه جلها فينا وتنطبق علينا الا اننا لم نولد قبل 1400 كما يدعون
ونرفض ان يدعي احد باننا نعلم الغيب المطلق الذي لا يعلمه الا الله عز وجل .
بما أن المواصفات الموجودة في كتب الشيعة جلها فيك إذاً أنت المهدى المنتظر للشيعة ؟
فلماذا تقول أنك لست مهدى ولا تدعى المهدية ولماذا التضارب في الأقوال !

وضح ماذا تريد لو سمحت حتى أفهم أنا أتكلم عن نفسى بما أنى شخص عادى ضعيف الفهم وأنت صاحب دعوة واجب عليك توضيح دعوتك لي ولا تخفى عليا أسمك

اقتباس:
ولكن الله يطلعنا على ما يشائه متى يشاء ويبين لنا ما يشائه متى يشاء .
كيف هذا ؟؟ هل الوحي ينزل عليك ؟؟

اقتباس:
اي نحن ناخذ علمنا من السنة م كلا الطرفين ولا نكذب اي حديث ورد عند الطرفين واخذ بالقران وتفاسيره من جميع المفسرين ولكن عندنا مصدر ثالث وتلبيته ه فرض علينا والمصدر الثالث هو امر الله وما تعلمون عن امر الله والروح التي من مره الا قليلا .
تأخذ علمك من السنة ولا تكذب الحديث تأخذ بالتفسير وأقوال المفسرين كل هذا ممتاز وطيب ولكن عندك مصدر ثالث تقول أنه أمر الله والروح وأقول انا لم افهم شيء فماذا تقصد بالروح ؟؟


اقتباس:
اي بووح اكثر فان الروح التي من امر الله تخاطبنا ما تشاء وهي التي اصلا امرتنا بالصدع والكتابة للبشر والحديث عما احدثته معنا والا فانه ليس لنا رغبة في الكتابة حول ذلك الا ان الله توعدنا بعذاب الليم ان لم نتحدث عما فعله معنا وكيف ومتى ومذا قال .

والله مش فاهم أى شئ تقول أن الروح تخاطبك فماذا تقصد بالروح بالضبط هل تقصد الروح الذى بها حياة الجسد ؟؟ أم تقصد بالروح القرآن الكريم ؟؟؟ أم تقصد بالروح جبريل ؟؟ أم تقصد بالروح ملك من الملائكة السماء السبعة؟؟

هل عندك تفسير أخر للروح غير أقول المفسرين ؟

اقتباس:
ولكي لا يدعي احد بانه هو صاحب الامر والقائم بامر الله او راية الجهاد او علم الجهاد فقد سلمنا مفتي الشام احمد بدر الدين حسون كتابا فيه جميع نص الرؤى التي امر الله بايصالها للعلماء بيمينه شخصيا سلمته الكتاب بيده رغم كوني فلسطيني اسرائيلي الجنسية فان الله جلب العالم الينا لنعطيه الامانة بيده وكنت قد عزمت وقتها للسفر اليه فاتى الله به الينا ونحن في منتصف الطريق والحمد لله فعدنا الى فلسطين حتى اجل قريب وسنرحل قريبا ولن يبق لنا لا اثر ولا كلام منشور وسنتولى عن الجميع سنة وشيعه . وكذلك بعض الشيوخ في الديار المحرمة قدمنا لهم الرؤى التي ستبين لهم فيما بعد من هو صاحبها لكي لا ينتحل احدا شخصيتنا.
وكذلك استلم اليماني احمد الحسن العسكري مننا كتاب فيه 500 صفحه به توضيحا لما احدثه الله معنى ومتى وكيف .
اكتب لنا ما سلمته لمفتى الشام
وماذا تقصد بــ( وسنرحل قريبا ولن يبق لنا لا اثر ولا كلام منشور وسنتولى عن الجميع سنة وشيعه)

من هم العلماء اكتب الأسماء (وكذلك بعض الشيوخ في الديار المحرمة قدمنا لهم الرؤى التي ستبين لهم فيما بعد من هو صاحبها لكي لا ينتحل احدا شخصيتنا.)

(وكذلك استلم اليماني احمد الحسن العسكري مننا كتاب فيه 500 صفحه به توضيحا لما احدثه الله معنى ومتى وكيف)أراك تعطى العسكري أهتمام كبير لماذا ؟ وماذا تعتقد في العسكري
وارسل لنا الكتاب المكون من 500 صفحة او اكتب لنا محتوى الكتاب كم ساعة هذه الرؤى ! وكيف 500 صفحة ؟؟


اقتباس:
- ان تعهدوا لنا بعدم حذف ما سنحدثكم به مما احدثه الله معنا - وهي عبارة عن رؤى عشرة في عشرة ايام تقريبا -
بدون أي وعد نحن لا نحذف أي حوار نهائي ولم يحدث يوم إننا حذفنا مشاركة أو حوار أو حرفنا كلام أحد من المخالفين لمنهج أهل السنة والجماعة
أكتب ما تريد وأتمنى أن يكون تعريف كامل وشامل بك وعقيدتك وماهي دعوتك


اقتباس:
اولا انا شاب مسلم من اهل السنة تربيت في بيت سني في بلدة سنية بحت . الا انني احمل في عالم الانترنت الاسماء التالية -
قولت انت تميل للتشيع وتقول انا لست شيعى ولا سنى !! وتقول كل صفات صاحب الامر الموجودة فى كتب الشيعة فيك ! كيف لست شيعى ولا سنى وتأخذ علمك من السنة وتفاسير السنة !!

وضح لنا من أنت !؟؟؟

كتب لك أخى أبو فراس

(وضح لنا ماذا حدث معكم)

قولت شروط وقولنا وافقنا على شروطك ماهى قصة (صاحب الأمر)

اقتباس:
ماهي عقيدتكم...........................(مبنيه على ماذا .....بعمنى وضح لنا عقائدكم (ثم تختلف معنا او تتفق)
لم تجيب عليه !
ماهي عقيدتك اشرح عقيدتك كاملة مبنيه على ماذا ؟؟؟؟!

وهل تختلف معنا أم تتفق معنا

كتبت
اقتباس:
حتى ان المعتقد بحد ذاته ينتفي كلا عند رؤية الحق وماعه عين اليقين وتلقي الامر من الله سبحانه وتعالى فلا حاجة لنا بعد ذلك ان نعتقد بالله بعدما اشهدنا الله بنفسه على انه هو الله لا اله الا هو امام ملائكت وسيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام .
مش فاهم حاجة من الكلام ده !! ممكن توضح كلامك وبسط كيف أن الله أشهدك بنفسه أمام ملائكته وسيدنا إبراهيم ؟؟

تقصد انك شاهدت الله والملائكة وسيدنا إبراهيم ؟؟

اقتباس:
فنحن لسنا مثلكم نعتقد بالله ورسله بل نحن اهاد واشهدنا ونشهد على ان الله هو الواحد الصمد وانه هو الله لا اله الا هو واشهدنا على ان سيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام هو خليل الرحمن وغيرها .
كيف انك غيرنا ؟؟أنت لم تأتى بجديد نحن نشهد أن الله هو الواحد الأحد الفرد الصمد . مش فاهم شيء من كلامك وماذا تقصد بكلمة غيره ؟؟

وضح لنا ماهو اعتقادك فى الله ورسله وماذا تعتقد فى سيدنا إبراهيم وماذا تقصد بأن الله بل نحن اهاد واشهدنا ؟؟؟

وماهى عقيدتك فى محمد صلى الله علية وسلم وأهل بيته وزوجاته وأصحابه والخلفاء الراشدين ؟؟


اقتباس:
الا اننا كما ذكرنا لا نكفر معتقادتكم ولا معتقدات الشيعه بل نوضح اوجه الخلاف وما هو الحق منها اذا كنا قد اشهدنا على ذلك وكان بحوزتنا علم منها اما ما لا علم لنا به فنقف عنده ولا نتعداه حتى يخبرنا الله بذلك اذا شاء .

ماذا تجده خطاء فى معتقدنا نحن أهل السنة والجماعة ؟؟
ماهي أوجه الخلاف ألذي تقصدها ؟؟؟
وماهو العلم الذي كان بحوزتك ؟؟ وأين ذهب هذا العلم
اقتباس:
اما ما لا علم لنا به فنقف عنده ولا نتعداه حتى يخبرنا الله بذلك اذا شاء


هل يأتيك وحى من الله ؟؟
كيف يخبرك الله ؟



اقتباس:
2- ان يكون قص ما احدثه الله معنا في مكان علن يطلع عليه الجميع
لا مانع فى ذلك ولكن نحن الموقع ليس خاص بنشر معتقد المخالفين لعقيدة أهل السنة والجماعة !! هات ما عندك وإذا وافق كلمك ومعتقدك عقيدة أهل السنة والجماعة فلا مانع بنشر مواضيعك كما تحب
الموقع للرد على الشبهات والدفاع عن معتقد أهل السنة والجماعة والحوار مع المخالفين

اقتباس:
3- عدم مداخلة احد قبل نهاية سرد ما احدثه الله معنا عام 1997 وعام 2005
لك هذا مع أحترامي لجميع الإخوة لا يتدخل أحد ابداً إلأ بعد سرد كل ما عندك كامل وبعدها يبداء الحوار حول ما كتبت

أتفضل هات ما عندك
اقتباس:
4- بعدها لكم ان تقولوا ما تشاؤون وان يتدخل كل من شأتم .

ابشر


كما سبق من أخي أبو فراس ما يخص اليمانى ناصر يرد عليك الحبيب أبو حمزة


وننتظر ان تكتب كل ما عندك كامل وتوضح النقاط المشار إليه فى الرد السابق للأخ أبو فراس وهذه المشاركة


تفضل هات ما عندك








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    الأحد ديسمبر 12, 2010 12:46 pm

صاحب الامر كتب

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


(وضح لنا ماذا حدث معكم)

قبل ان نوضح ما حدث لنا شروط :

1- ان تعهدوا لنا بعدم حذف ما سنحدثكم به مما احدثه الله معنا - وهي عبارة عن رؤى عشرة في عشرة ايام تقريبا -
2- ان يكون قص ما احدثه الله معنا في مكان علن يطلع عليه الجميع
3- عدم مداخلة احد قبل نهاية سرد ما احدثه الله معنا عام 1997 وعام 2005
4- بعدها لكم ان تقولوا ما تشاؤون وان يتدخل كل من شأتم .






اقتباس:
اقتباس:
2- ان يكون قص ما احدثه الله معنا في مكان علن يطلع عليه الجميع !
لا مانع فى ذلك ولكن نحن الموقع ليس خاص بنشر معتقد المخالفين لعقيدة أهل السنة والجماعة !! هات ماعندك وإذا وافق كلمك ومعتقدك عقيدة أهل السنة والجماعة فلا مانع بنشر مواضيعك كما تحب
الموقع للرد على الشبهات والدفاع عن معتقد أهل السنة والجماعة والحوار مع المخالفين

هذا يعود لكم والقرار بيدكم فالموقع موقعكم وبيدكم الموافقه او عدمها بين الموقف بوضوح !

اقتباس:
3- عدم مداخلة احد قبل نهاية سرد ما احدثه الله معنا عام 1997 وعام 2005
لك هذا مع إحترامى لجميع الإخوة لا يتدخل أحد ابداً إلأ بعد سرد كل ماعندك كامل وبعدها يبداء الحوار حول ما كتبت

جيد

اتفضل هات ماعندك
اقتباس:
4- بعدها لكم ان تقولوا ما تشاؤون وان يتدخل كل من شأتم .
ابشر
جيد

السلام عليكم اخ خادم الاسلام مذا عن العهد الاول ! ؟

وهل الرؤيا وقصها مخالف لعقيدتكم ؟ عقيدة اهل السنة والجماعه ؟

فانت بدأت بالاسألة والاشكالات والتخمين وتحكم فهمك في القضية قبل ان نبين شيء ! فانا ما ذكرته اعلاه ليس للمناقشه الان وانما لتاخذوا فكره مصغره على الاقل مما نحن بصدده وفي النهاية بامكانك ان تحكم هل صاحب الامر هو المهدي ام لا فانا اقول لك بوضوح بانني لست المهدي حتى يقول الله لي بانني المهدي نقطه فما تظنه انت او تستنتجه لن ينفع بشيء . فعقيدتنا كل شيء باطل حتى يكون ذلك من عند الله .
وتخمينك واستنتاجك يبقى باطلا حتى يؤكده الله سبحانه وتعالى .

فان رغبت بالحوار في جميع أسألتك اعلاه فوافقوا اولا على الاربعة عهود ! لنقص الرؤيا عليكم .
فان العهد كان الانسان عنه مسؤلا ومن خان العهد فهو ليس من المسلمين هذه عقيدتنا بالعهد !

ومن ثم لكم ان تسألوا ما تشاؤون بعد قص الرؤيا ومن ثم الحوار حول اي شبهة او قضية تشائونها او عن ما هية عقيدتي او او ..... تستمعون للرؤية وتقرأؤونها ولا نتحدث بعدها بشيء فلكم كامل الحرية بعدها في استمرارية او بداية الحوار لكن الرؤيا يجب ان تكون واضحه كلها مذكوره ومنشوره للجميع قبل ان نتحدث باي شيء .




السلام عليكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    الأحد ديسمبر 12, 2010 12:48 pm

صاحب الامر كتب

فالله قال لك :

أَتَى أَمْرُ اللّهِ فَلاَ تَسْتَعْجِلُوهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ [النحل : 1]

وانت لست مستعجل بل اكثر من العجلة بنفسها كغيرك من الناس عندما قرأوا الرؤيا قالوا انت المهدي او كالشيعه قالوا هذا لا يحدث مع بشر امثالك بل فقط مع الحجة ابن الحسن العسكري عليه السلام !

فانني اقول لك بكلمات واضحه بانني اتيتك بأمر من الله فاستمعه اولا ولا تستعجل لتقول انت مهدي ووو فوافق على العهود الاربعة واستمع للرؤيا ! وما حدث فيها وما قيل بها !

مستعجل ان تتهمنا باننا المهدي ومعرفة اسمنا ؟ ونحن لن نذكر لك اسمنا ولن ندعي باننا المهدي نقطه فاحذف ذلك من رأسك تماما .
اما تستمع للرؤيا او تعرض عن الرغبة في الاستماع اليها .

عَمَّ يَتَسَاءلُونَ (1) عَنِ النَّبَإِ الْعَظِيمِ (2) الَّذِي هُمْ فِيهِ مُخْتَلِفُونَ (3) كَلَّا سَيَعْلَمُونَ (4) ثُمَّ كَلَّا سَيَعْلَمُونَ (5)

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ [الحجرات : 6]

فاستمع للنبأ اولا ولاتستعجل بعد اعلان موافقتكم على الاربعة عهود .

* ارجوا ان يكون المكان الذي سنخط به الرؤيا امكانية التعديل متاحه لتصحيح الاحرف التي تسقط لانني لا اكتب على لوحة مفاتيح عربية وكثير من الاحرف تسقط ووجب تعديلها بعد نشرها !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    الأحد ديسمبر 12, 2010 12:49 pm

خادم الاسلام كتب :

اقتباس:
فان رغبت بالحوار في جميع أسألتك اعلاه فوافقوا اولا على الاربعة عهود ! لنقص الرؤيا عليكم .
فان العهد كان الانسان عنه مسؤلا ومن خان العهد فهو ليس من المسلمين هذه عقيدتنا بالعهد !
أقسم بالله لا يتم تعديل أى مشاركة لك أو حذف أى كلمة لك فى الموضوع

المنتدى ليس لنشر معتقدات المخالفين وإنما المنتدى للرد على شبهات المخالفين والفرق الأخرى وحتى الأن لم اعرف من انت وما هى دعوتك فأقول لك اكتب ما تريد هنا ويتم الحوار كما وعدتك بعد كتابت كل ماعندك هنا



اتفضل هات ماعندك





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    الأحد ديسمبر 12, 2010 12:50 pm

صاحب الامر كتب

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا على اقتراحك ولكنه مرفوض من قبلنا فبشرطنا كتبنا كلمة علنا ليشهد على ما سنخطه العباد ويطلع عليه غيرك !
وقلنا باننا سنكتب فقط الرؤيا وما احدثه الله ومتى وكيف ومن ثم لكم في المتابعة او الرفض والاعراض عن اي حوار ! او القول هذه دعوه باطلة فكف عن الحوار والكتابه في موقعنا !

اولا الرؤيا وعلنا والا سلام عليكم لسنا بحاجه لبلاغكم بشيء فقد بلغناكم منذ 2005 ونحن في اخر مرحلة لانهاء التبليغ ولن تجدوا لنا الا هذه الصفحه !


http://alraja.110mb.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    الأحد ديسمبر 12, 2010 12:50 pm

ابوفراس الزهراني كتب

اخينا صاحب الامر
اذا انتم جماعة احمد حسن العسكر

هل هذا صحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    الأحد ديسمبر 12, 2010 12:52 pm

صاحب الامر كتب

بسم الله الرحمن الرحيم

لا انا لست من جماعة احمد الحسن العسكري !

بل هو شيعي الاصل وانا سني الاصل ولا علاقة مباشره به

الا امر بعثه الله لنبلغه اياه ولكنه حتى اليوم لا يجراء او لا يريد الاجابة عليه .على كل هو ما زال صامتا نحو ما اتيناه به من عند الله . غير ان الرؤيا قدمناها له ليطلع عليها فاعتذر عن تعبيرها ولا حاجة لاحد ان يعبرها لانها ليست رؤيا كبقية رؤيا البشر ومنها ما كان رؤية يقظة وليست منام بل هي صنيع الروح التي من امر الله . اكثر من كونها رؤية منامات .

فالله يلقي السلام عليه لانه صدق الرؤيا ويسأله ان يخضع لامر الله وراية الجهاد التي سلمها الله لنا وعليه الاجابة بكلمة نعم او لا وليس له خيار غير هاتين الكلمتين

وابلغنا الله مسبقا في اختياره كمة لا فانه سيصبح عدوا لنا .

عدوا لاي شيء فلا نعلم حتى هذه اللحظة . لاننا لسنا جماعة ولا فرقه ولا حزب بل كما ذكرت شخص واحد لوحده !

لكن اعلم فان قال هو نعم سيكون هو مني وملبيا لامر الله وانا منه ! وسيتولاه الله بما يدعوا اليه ويرشده الى الصواب وعلم ذلك عن الله وحد .
وان قال لا فانني سأتبر أ منه وبما يفعله ويقوله ....... فامر الله اعظم من قصة يماني ومهدي وووو !

فهو يقول بانه اليماني الممهد لمحمد الحسن العسكري ! مهدي اخر الزمان . ومرسله هو الحجة محمد الحسن العسكري !
وانا اقول بانني لست المهدي المنتظر بل انا صاحب الامر والمجهول صاحب الشامات والاثر بوجهه والقائم بامر الله ولا البي ولن انصاع لاي مخلوق في الارض الا لله ولاوامره
من خلال الروح التي من امر الله ولست بحاجة لنصرة اي مخلوق ولا لليماني وانصاره ولا لاحد سوى الله وحده ! ولست بحاجة لكم ايضا ولا لغيركم .
ولا اطلب بيعة احد بل ارفض كل من جائني ليقدم اي بيعة على اي شيء بل اكتفي بان اسمعهم ما احدثه الله معنى وكفا ولا نسبق الله باي شيء او امر !

فلا تستعجلوا امر الله !

وما خرجت وما علمت حتى انه سيكون في اخر الزمان مهدي لكن القوم الزمونا الحديث حول المهدي وما نبتغي حتى الحديث عنه بل نبتغي فقط الحديث حول ما احدثه الله معنا وما ارانا واشهدنا عليه . وما امرنا بان نقصه على الخلق وننتظر حتى حين .


اما من شاء ان يستنتج ويربط احادي وغيرها فينا هذا شأنه هو وليس من امرنا ولا يخصنا استنتاجات البشر وعقولهم وما تمليه عليهم افكارهم .
فنحن كلنا ان عقيده ناخذ منها ونحلل ونستنتج لا يوجد عندنا انهك انفنا بعدما هدانا الله للح المبين فما عندي هو فقط كلام الله وبما امر به بلا زياده او نقصان وان كان بشيء زياده من عندنا قلنا ان ذلك من عندنا ولم يقوله سبحان وتعالى .

فامر الله صعب ومعقد وكفر به جل الشيعه بل كلهم افتنتظر اخي ان يؤمن به اهل السنة وهو ليس موجود بكتبهم بل مذكور فقط بكتب الشيعه !

فسيحيق بهم سؤء ما فعلوا وما اختلفوا فيه يوم يجلي الله سبحانه وتعالى النباء العظيم الذي هم فيه يختلفون .
فيومها وقعت الواقعه ليس لها من دافعه .... ولا ياخذ من نفس لا عدل ولا صرف .


لكني انصح اخوتي من اهل السنة ان لا يتخبطوا في ظلمات وينفون تنزل الروح على من يشاء من عباده وان لا يقولوا على الله ما لا يعلمون بخصوص اصطفاء الامامة فان الامامة لامر عظيم لو كنتم تعلمون . فا ليت امي لم تلدني .

لكنها واقول ذلك من نفسي وما توصلت اليه بعد هذه الاحداث بانها ستاتيكم الامامة كعاصفة تاكل الاخضر واليابس ولن تكون الا امامة من امر الله والمتحدث سيكون مثله كمثل عيسى عليه اللاة في المهد متكلما بامر الروح واسمها ومشيئتها فان لم تكلمكم هي بنفسها وكما ورد بالقران بانكم لن تسطيعوا حتى اجابتها بل ستمنعون من الكلام والاجابة
فانه يوم عسير على المكذبين بأيات الله .... اترك الله خلقه بلا امام وجعل لاجسادكم امام وقلوب تفقهون بها فالويل لمن سولت له اخذ منصب هو في الاصل لله وللروح التي من امره ولمن امره الله الحديث باسمه ومشيئته !

فالحقيقة هو ان الله لا ينقطع اتصاله بالبشر بل الانقطاع هو في الاصل غضب من الله ! ولكن الله لا يتولى ولا ينقلي الا ليمتحن عباده .

ولتكون المحنة اعظم فالله كان يقول لي ما اكتبه واخطه للبشر حتى شتمونا وتعدوا حدودهم وهددونا بالقتل ووصفونا بكل الاوصاف فودعنا الله حتى حين والان نكتب من عقلنا خوفا عليكم لكن عندما سيعود وما ودعك ربك وما قلى فلا اضمن لاحد شيء ! بل كل نفس على ما قدمت بصيره .


لكن دعونا من المستقبل لنبقى في الحاضر فباتصال الروح التي من امر الله بنا وقع الح ونشهد ان مذهب الشيعه هو المذهب الحق رغم كثرة البا طل به والمبالغة لكنهم على ح تام بما يتعلق باصطفاء الله وبالامامة ! فالاسلام هو التسليم لله ولاوامره بصلة بالله مباشره وعلم كل شيء يوتيكم الله مباشرة فيما اختلفتم به وليس ان يقول قيل لي او سمعت او فهمت من القران هكذا وكذا بل ردوه الى الله ان تنازعتم بشيء فهو يفتيكم لكن الصلة مفقوده !

فاليوم تردونه للكتاب والسنة وجعلتموها عدل اجابة الله المباشرة لكم ويأبى الله الا ان يتمم نوره وامره ولو كره الكافرون فالامر جد خطير ولا استطيع حتى نفعكم الان لان القوم شتموا الروح التي من امر الله واستهزئؤا بامر الله فغضب الله عليهم فانتظروا حتى حين ! فاني معكم من المنتظرين !

فان فقهتم هذه الكلمات فستعلمون في اي خطورة انتم ! بل توعدكم الله بانه قادر على جعل اعمالكم هباء منثورا وانتم تحسبون انم تحسنون صنعا فالحجة البالغة لله وحده !
ولا يشرك بامره احدا ! فامر الله سيتولاه الله بنفسه ! وما انا الا عبد ابلغكم امر الله الذي به تستعجلون .

اسأل الله ان يتغمدكم برأفته ورحمته .
فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

واعلموا ان الله اقرب اليكم من حبلالوريد ولو كشف عنكم غطائكم اليوم لصرعتم من شدة الجزع في اماكنك بلا ان يحدثكم بشيء من شدة قربه لمخلوقاته وعظمته سبحانه وتعالى فانا المسكين ميت حي جعل بصره حديد وهو حي لهذا اقول يا ليت امي لم تلدني .
فاين سافر من الله الا اليه .... فهل سيقبل مني شيء ؟ وما قدمت لله ؟ .... وفوق كل ذلك حملني امره ...... اللهم لا تكلني لنفسي فان وكلتني لنفسي هلكت اللهم اعتق رقبتي وارحمني فانت خير الراحمين ....


والسلام عليكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    الأحد ديسمبر 12, 2010 12:53 pm

أبو حمزة محمود المصرى كتب

بسم الله الرحمن الرحيم

حياكم الله

أنا لم أقرأ المشاركة الأولى كلها صراحة لانشغالى الشديد وقرأت مشاركات الأخ خادم والأخ الزهراني وكذلك الضيف الفاضل ... ما فهمته من مجمل الكلام هو أنك تختلف مع الفرق الموجودة فى بعض الأشياء وتتفق فى بعضها .. حاورتم اليماني فى موقعه ( شاهد حكيم على ما أظن ) .. أنا دخلت موقع نسيم ابن عبد الهادي المذكور ووجدته قليل المواضيع ومنهجه غير واضح صريح .. أكثر مواضيعه ترد على الإثنى عشرية وترد على اليماني ... فهمتُ أن لديك ما تقوله حول عشر رؤوى فى عدد من السنوات ... تريدنا أن نعلن عن رؤياك من قبل أن نعرف منهجك .. لا تريد أى تدخل حتى تنتهي من قص ما تريد ...

رغم أننى لا أعرف ما علاقة كل ما سبق بشخصي لتكون رسالة لي .. لكن لا بأس .. خذ القول الفاصل بإذن الله كى نختصر الوقت فقط ..

اقتباس:
1- ان تعهدوا لنا بعدم حذف ما سنحدثكم به مما احدثه الله معنا - وهي عبارة عن رؤى عشرة في عشرة ايام تقريبا -
لا بأس وقد أقسم الأخ على ذلك .. مادمت تحفظ أدبك ولا تسيء لمعتقداتنا فاطمئن بإذن الله .. لكن لا تبسط وتفصل تفصيلاً مملاً حتى نستطيع المتابعة ..

اقتباس:
2- ان يكون قص ما احدثه الله معنا في مكان علن يطلع عليه الجميع
كذلك كما أخبرك الأخ الحبيب .. تستطيع أن تكتب هنا ما شئت فى هذا الموضوع وكلنا نتابع معك بإذن الله ... لكنك ممنوع من الكتابة خارجاً حتى تنتهي من مرادك بإذن الله ..

اقتباس:
3- عدم مداخلة احد قبل نهاية سرد ما احدثه الله معنا عام 1997 وعام 2005
هذا يتوقف على المداخلات نفسها .. توكل على الله وسنرى ما عندك لو كان الكلام يستثير الفضول للتدخل فلا شك سنتدخل ولن نصبر ما حدث مع فى سبع سنوات !! .. هذا كثير على عقولنا البشرية البسيطة المحدودة .. وكما تقولون أن أمر الله أعظم وأجل من أن يعيه عقل أو فهم ..

اقتباس:
4- بعدها لكم ان تقولوا ما تشاؤون وان يتدخل كل من شأتم .
هات ما عندك ودعك من الاشتراطات لأن هذا يجعل الأمر رسمياً وأكثر غموضاً ولا أرى أن الأمر يستحق بأن يكون بهذا الغموض .. يا صديقي بسط كلامك وتوكل على الله ويفعل الله ما يشاء ..

اقتباس:
فان رغبت بالحوار في جميع أسألتك اعلاه فوافقوا اولا على الاربعة عهود ! لنقص الرؤيا عليكم .
فان العهد كان الانسان عنه مسؤلا ومن خان العهد فهو ليس من المسلمين هذه عقيدتنا بالعهد !
يا أخى يجب أن نعرف أطراف العهد أولاً لكى نلتزم به .. هات ما عندك واستفد بوقتك .. هات ما عندك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    الأحد ديسمبر 12, 2010 12:53 pm

صاحب الامر كتب

بسم الله الرحمن الرحيم

نسيم ابن عبد الهادي هو شاهد حكيم وليس نحن فانا كما ذكرت فقط الاسماء المذكوره في المشاركة اعلاه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    الأحد ديسمبر 12, 2010 12:54 pm

أبو حمزة محمود المصرى كتب

لماذا تتكلم عن نفسك بالجمع ؟؟ .. هل أنت أكثر من شخص يستخدم نفس العضوية ؟؟ .. الحالة الوحيدة التى يستخدمها الواحد هى التعظيم .. وهذا مناف لقول الله فلا تزكوا أنفسكم .. تجرد وكن بسيطاً فى كلامك .. سواء كنت مهدياً أو داعياً أو سنياً أو شيعياً أو جنياً أو أى شىء .. كن متواضعاً وتكلم بصفة الفرد لا بصفة الجمع .. أنا قرأت مشاركتك الأخيرة ولن أعقب عليها حتى أعرف هل ستحكي لنا قصتك أم تريد منى التعقيب والدخول فى تعارف لطيف مباشرة ؟؟ ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    الأحد ديسمبر 12, 2010 12:55 pm

صاحب الامر كتب



بسم الله الرحمن الرحيم


مشكور اخي أبو حمزة محمود المصرى ولكننا لن نكتب اليوم بالخفاء ! ولهذا فبعدم قبولكم شروطنا فشكرا لكم وعلى وقتكم فلن يكون بموقعكم شيء عنا !

اقتباس:
لماذا تتكلم عن نفسك بالجمع ؟؟ .. هل أنت أكثر من شخص يستخدم نفس العضوية ؟؟ .. الحالة الوحيدة التى يستخدمها الواحد هى التعظيم .. وهذا مناف لقول الله فلا تزكوا أنفسكم .. تجرد وكن بسيطاً فى كلامك .. سواء كنت مهدياً أو داعياً أو سنياً أو شيعياً أو جنياً أو أى شىء .. كن متواضعاً وتكلم بصفة الفرد لا بصفة الجمع .. أنا قرأت مشاركتك الأخيرة ولن أعقب عليها حتى أعرف هل ستحكي لنا قصتك أم تريد منى التعقيب والدخول فى تعارف لطيف مباشرة ؟؟ ..
اما بالنسبة لتعليقكم اعلاه باننا نزكي انفسنا وهذا لا ينبغي لنا رغم أننا فردا واحدا ! فالله قال بمحكم كتابه لا تزكوا انفسكم .... ولكنك بترت الاية فالاية تقول فالله يزكيكم ! فعندما نتكلم باسم الله والروح التي من امر الله فانا لا اتكلم عن نفسي الضعيفة كعبد وانما اتكلم بما امرت من قبل الله فهنا يكون الجمع واجب فالتزكية واقعة اصلا من الله الذي امرنا ان نتكلم عنه ومنه وحوله بما امرنا . زيادة على ذلك فلغويا صيغة الجمع هي ليست كما ذهبت للتعظيم فالعظمة لله وحده وانما ايضا اشارة احترام وتقدير للمستمع .

على كل حال لكي لا تقولوا باننا قلنا لكم مسبقا باننا تنتبرأ من السيد احمد وان دعوتنا لا علاقة لها باحم فقد وقع البارحة خطاب من السيد احمد نفى فيها الوهية صاحب الامر كما يعتقده جل الشيعة وبهذا فقد نجح بامتحان الله له رغم كونه شيعي الاصل وعلى هذا فاننا بعد هذا اليوم في صفه فهو اليماني ونحن صاحب الامر وصاحب الراية ! وستلتحم دعوتنا بدعوته وبامكانك متابعة ذلك على موقع نسيم هنا :

http://voila.ahlamontada.com/montada-f15/topic-t146.htm

وعلى موقع احمد الحسن العسكري اليماني هنا :

http://www.al-mehdyoon.org/vb/t6731.html

فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته فمن آمن فلنفسه ومن كفر فعليها .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    الأحد ديسمبر 12, 2010 6:44 pm





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اقتباس :
اقتباس:
مشكور اخي أبو حمزة محمود المصرى ولكننا لن نكتب اليوم بالخفاء ! ولهذا فبعدم قبولكم شروطنا فشكرا لكم وعلى وقتكم فلن يكون بموقعكم شيء عنا !

حياك يا صاحب الأمر وسبق وتم الرد على شروطك !! موقعنا ليس مفتوح لنشر الخرفات !! والمعتقدات موقعنا خاص بالرد على الشبهات

وبما انك تقول لن يكون بموقعكم شيء عنا فأقول لك لا يشرفنا نشر الخرفات والخزعبلات

اقتباس :
اقتباس:
اما بالنسبة لتعليقكم اعلاه باننا نزكي انفسنا وهذا لا ينبغي لنا رغم أننا فردا واحدا ! فالله قال بمحكم كتابه لا تزكوا انفسكم .... ولكنك بترت الاية فالاية تقول فالله يزكيكم !
هل أخطأ الرجل !! اليس كلامك بالجميع ؟؟!

وبعدين اين الآية المبتورة !!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أو اين البتر ؟؟

بحثت كثيراً عن الآية الجديدة الذى كتبتها أنت (فالله يزكيكم) لم اجدها فى كتاب الله !! الآية كما كتبها أخي أبو حمزة صحيحة (هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى {النجم: 32 }) على الرغم أن أخي لم يقصد الآية وقصد المضمون إلا إنها صحيحة كما كتبها ولو كان أخى أبو حمزة يقصد أن يكتب الآية لكتبها كما كتبتها انا الان !!!!


اقتباس :
اقتباس:
فعندما نتكلم باسم الله والروح التي من امر الله فانا لا اتكلم عن نفسي الضعيفة كعبد وانما اتكلم بما امرت من قبل الله فهنا يكون الجمع واجب فالتزكية واقعة اصلا من الله الذي امرنا ان نتكلم عنه ومنه وحوله بما امرنا
قولنا لك احكى لنا القصة تهربت !!

طيب بما انك تتكلم بسم الله والروح التى من آمر الله لو قولن نعم إننا نشهد لك بذلك إنك انت المتكلم بسم الله فكيف تجمع بينك وبين الروح الذى تكلمنا عنها وبين الله وتقول الجمع واجب والتزكية واقعة اصلاً !!!!!!(القصيدة من اولها شرك بالله )!!
ولو إنى مش عارف ماهى الروح الذى تتكلم عنها انت سألتك فلم تجيب وتهربت

طيب قول لنا كيف وقعت التزكية أو كيف وجب الجمع بينك وبين اسم الله وبين الروح التى تكلمنا عنها !!!!!؟؟
رسول الله صلى الله علية وسلم لم يجمع بين اسمه واسم الله وانت تقول لنا واجب الجمع بينك وبين اسم الله والروح !!


اقتباس:
زيادة على ذلك فلغويا صيغة الجمع هي ليست كما ذهبت للتعظيم فالعظمة لله وحده وانما ايضا اشارة احترام وتقدير للمستمع
من أين لك بهذا ؟؟ هل حضرتك تقصد اللغة العربية ؟


اقتباس :
اقتباس:
على كل حال لكي لا تقولوا باننا قلنا لكم مسبقا باننا تنتبرأ من السيد احمد وان دعوتنا لا علاقة لها باحم فقد وقع البارحة خطاب من السيد احمد نفى فيها الوهية صاحب الامر كما يعتقده جل الشيعة وبهذا فقد نجح بامتحان الله له رغم كونه شيعي الاصل وعلى هذا فاننا بعد هذا اليوم في صفه فهو اليماني ونحن صاحب الامر وصاحب الراية ! وستلتحم دعوتنا بدعوته وبامكانك متابعة ذلك على موقع نسيم هنا :
رحمك الله يأبو فراس

قالها لك أخى أبو فراس فقولت لالالا انا سنى والعسكرى شيعى انا صاحب الأمر سنى !!(من اول كلمه كتبتها يا صاحب الأمر نعلم انك من اتباع العسكرى بل أقول أنت العسكرى ) وسبق قالها حبيى أبو فراس


ولو انى مش فاهم أى شيء من الإمتحان الذى نجح فيه !؟


وبما أن دعوتكم التحمت وانت سنى وهو شيعى فلا يشرفنا التسجيل فى هذه المواقع المذكورة ولا حتى زيارتها

اقتباس :
اقتباس:
فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته فمن آمن فلنفسه ومن كفر فعليها .
!!!!!!!!!!!!!!! هذا على أساس إننا الأن اصبحنا كفار !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    الأحد ديسمبر 12, 2010 6:48 pm

المشاركة اعلاه كانت لخادم الاسلام

وهذه مشاركة ابوفراس الزهراني

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد عليه الصلاة واله وسلم..............................ابحرت كثيرا في موقعكم ...وفي الوارد لنا في الرابطين الاخيرين) فوجدتك ترفع شأن (احمد بن عسكر) وهذا الامر يخصك (ولا يعنيني)
وما رايته (اخي راية الجهاد) اليس هذا اسمك....؟ المحبب لديك وهذا استنتاج خاص مما تحب الاسهاب فيه (اذا كنت مخطئ فردني او دلني على الصواب)
كي نأخذ موضوعك بالتدريج....

لديك رؤيا.................(تتحدث عنها ولديك عمر كبير ...وانه لايبدو عليك ذلك................واعتقد بأنك تشير الى مفهوم ان الله جل في علاه يرفعك اليه ((((((((فوضح هذه اخينا الكريم)))))))
وكيف لايظهر عليك العمر..........(بكل امانه لك موضوع خاص جدا محير ) ....واقصد محير ......(لحب الفضول)


((وهذا تعليق لك)) على اليماني ناصر (الدجال ناصر اليماني طبعا)

فان الله الذي شهد هو وملائكته وسيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام على انه قدم راية الجهاد لنا هو الذي امرنا بالقاء السلام على احمد الحسن العسكري من فوق سبع سموات
وشهادة الله بيني وبينكم هي الفاصل الحق لمن امن بالله وكتابه ...

وهنا السؤال ناصر يقول بالفم المفعم (بالدجل) انه اعلم الناس بالقران واكثرهم حكمه وعلما (من لدن خبير عليم)
فماهو الفرق بينكم الان...............(الله يشهد ملائكته وابراهيم عليه الصلاة والسلام) ثم القاء السلام على (الدجال الاخر ابن عسكري) ومن فوق سبع سموات.....
اليماني الدجال ناصر الخبير وصحاب المكانه ................(وانت تقول ان الله يشهدكم .....فمن انت يا صاحب الامر حتى يخاطبك الله )
ومن انت حتى يرفعكم الله الى السموات .....

(وهذه ايضا من بياناتك)

فامر الله بدأه الله معنا ونحن في سن الثلاثين وامرنا بان نصدع به ونبوحه ونحن في الاربعين وعلنا سنترككم جميعا ونعود اليكم ونحن في الستين لتعلموا باننا لا نهرم بمرور الايام وكان الزمن توقف بالنسبة لنا منذ محرم 2005 فجميع الناس تكذبنا ان قلنا لهم ان عمري اربعين وكلهم يعتقد ان ولد ابن 25 وحتى منهم من ناداني يا ولد فضحكت وقلت ولد ؟ فانا اكبر من اباك ! الا ترى الشيبة في لحيتي ! لحيتي فيها شيبه واحده !
فقيل وكيف سأراها وهي شيبه واحده ! كان موقف مضحك .


(تتركهم الى اين تذهب ثم تعود وانت في سن الستين)

اسأل الله العون والمعونه (ورجاحة العقل وحسن العمل والقبول من لدنه (جل في علاه) ومن هم حول عرشه ومن خلقه وان يلهمني الصبر على المحن اللهم امين (اللهم اصلح امة محمد اللهم امين)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    الأحد ديسمبر 12, 2010 7:02 pm




وهؤلاء قوم لا حاجة للرد عليهم ولا هم اهل لتصنيف شبهات او الرد عليها ولن نرد عليهم الا بما قاله عز وجل :


أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنفُسَهُمْ بَلِ اللّهُ يُزَكِّي مَن يَشَاءُ وَلاَ يُظْلَمُونَ فَتِيلاً [النساء : 49]


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَداً وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ [النور : 21]

كَمَا أَرْسَلْنَا فِيكُمْ رَسُولاً مِّنكُمْ يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُعَلِّمُكُم مَّا لَمْ تَكُونُواْ تَعْلَمُونَ [البقرة : 151]


فنحن لا نكلم اناس غلب طابع التحريف عليهم
والاساتهزاء بامر الله !
ولا نكلم اناس يعتقدون ان الرؤيا هي خرافه
وان الوحي هو خرافه
وان الروح التي من امر الله خرافه

فهم كما قالوا :
هذا على أساس إننا الأن اصبحنا كفار !!!!!!!!!!!!!!



إِذَا جَاءكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ [المنافقون : 1]
اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّهُمْ سَاء مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ [المنافقون : 2]
ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا فَطُبِعَ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لَا يَفْقَهُونَ [المنافقون : 3]
وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ [المنافقون : 4]

بل رسول الله عليه الصلاة والسلام وعلى اله الاطهار قال لهم ان من قص رؤيا كذبا فاليبوء مقعده في جهنم والقرينة ان المكذب على الرؤيا الصادقه فليبوء مقعده في جهنم ايضا .... فبها مقاعد كثيره وستسأل هل من مزيد .؟




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    الأحد ديسمبر 12, 2010 7:21 pm


اقتباس :



طيب بما انك تتكلم بسم الله والروح التى من آمر الله لو قولن نعم إننا نشهد لك بذلك إنك انت المتكلم بسم الله فكيف تجمع بينك وبين الروح الذى تكلمنا عنها وبين الله وتقول الجمع واجب والتزكية واقعة اصلاً !!!!!!(القصيدة من اولها شرك بالله )!!
ولو إنى مش عارف ماهى الروح الذى تتكلم عنها انت سألتك فلم تجيب وتهربت

طيب قول لنا كيف وقعت التزكية أو كيف وجب الجمع بينك وبين اسم الله وبين الروح التى تكلمنا عنها !!!!!؟؟
رسول الله صلى الله علية وسلم لم يجمع بين اسمه واسم الله وانت تقول لنا واجب الجمع بينك وبين اسم الله والروح !!

انظروا الى الكذبة كيف يفترون علينا اننا قلنا انه واجب الجمع بيننا وبين اسم الله والروح ! سبحان الله الواحد الاحد الصمد عما يفترون ويبغونها عوجا وهم يعلمون .

بل الجمع واقع لانني لا اتكلم بشيء من نفسي بل بشيء من ما تقوله وقالته الروح التي من امر لله !
فعندما اتكلم عن نفسي اتكلم بصيغة الانا وعندما اتكلم بشيء من امر الله نقول نحن .
لانها المتكمة باسم الله وانا المتكلم باسمها فما لهؤلاء القوم لا يفقهون حديثا ؟

فمن اين تفهمون انه وجب الجمع بيني وبين اسم الله والروح ؟ يا عوج ؟! يا رعاع !
وانتم تعقلون ان ذلك لا ينبغي ام تريدون فقط المسخرة وقلب الكلام ! لتبينوا انكم فقهاء حكماء وانتم اضل من الانعم .








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    السبت يناير 01, 2011 11:19 am

خادم الاسلام كتب



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اقتباس:
مشكور اخي أبو حمزة محمود المصرى ولكننا لن نكتب اليوم بالخفاء ! ولهذا فبعدم قبولكم شروطنا فشكرا لكم وعلى وقتكم فلن يكون بموقعكم شيء عنا !
حياك يا صاحب الأمر وسبق وتم الرد على شروطك !! موقعنا ليس مفتوح لنشر الخرفات !! والمعتقدات موقعنا خاص بالرد على الشبهات

وبما انك تقول لن يكون بموقعكم شيء عنا فأقول لك لا يشرفنا نشر الخرفات والخزعبلات

اقتباس:
اما بالنسبة لتعليقكم اعلاه باننا نزكي انفسنا وهذا لا ينبغي لنا رغم أننا فردا واحدا ! فالله قال بمحكم كتابه لا تزكوا انفسكم .... ولكنك بترت الاية فالاية تقول فالله يزكيكم !
هل أخطأ الرجل !! اليس كلامك بالجميع ؟؟!

وبعدين اين الآية المبتورة !!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أو اين البتر ؟؟

بحثت كثيراً عن الآية الجديدة الذى كتبتها أنت (فالله يزكيكم) لم اجدها فى كتاب الله !! الآية كما كتبها أخي أبو حمزة صحيحة (هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى {النجم: 32 }) على الرغم أن أخي لم يقصد الآية وقصد المضمون إلا إنها صحيحة كما كتبها ولو كان أخى أبو حمزة يقصد أن يكتب الآية لكتبها كما كتبتها انا الان !!!!


اقتباس:
فعندما نتكلم باسم الله والروح التي من امر الله فانا لا اتكلم عن نفسي الضعيفة كعبد وانما اتكلم بما امرت من قبل الله فهنا يكون الجمع واجب فالتزكية واقعة اصلا من الله الذي امرنا ان نتكلم عنه ومنه وحوله بما امرنا
قولنا لك احكى لنا القصة تهربت !!

طيب بما انك تتكلم بسم الله والروح التى من آمر الله لو قولن نعم إننا نشهد لك بذلك إنك انت المتكلم بسم الله فكيف تجمع بينك وبين الروح الذى تكلمنا عنها وبين الله وتقول الجمع واجب والتزكية واقعة اصلاً !!!!!!(القصيدة من اولها شرك بالله )!!
ولو إنى مش عارف ماهى الروح الذى تتكلم عنها انت سألتك فلم تجيب وتهربت

طيب قول لنا كيف وقعت التزكية أو كيف وجب الجمع بينك وبين اسم الله وبين الروح التى تكلمنا عنها !!!!!؟؟
رسول الله صلى الله علية وسلم لم يجمع بين اسمه واسم الله وانت تقول لنا واجب الجمع بينك وبين اسم الله والروح !!


اقتباس:
زيادة على ذلك فلغويا صيغة الجمع هي ليست كما ذهبت للتعظيم فالعظمة لله وحده وانما ايضا اشارة احترام وتقدير للمستمع
من أين لك بهذا ؟؟ هل حضرتك تقصد اللغة العربية ؟


اقتباس:
على كل حال لكي لا تقولوا باننا قلنا لكم مسبقا باننا تنتبرأ من السيد احمد وان دعوتنا لا علاقة لها باحم فقد وقع البارحة خطاب من السيد احمد نفى فيها الوهية صاحب الامر كما يعتقده جل الشيعة وبهذا فقد نجح بامتحان الله له رغم كونه شيعي الاصل وعلى هذا فاننا بعد هذا اليوم في صفه فهو اليماني ونحن صاحب الامر وصاحب الراية ! وستلتحم دعوتنا بدعوته وبامكانك متابعة ذلك على موقع نسيم هنا :
رحمك الله يأبو فراس

قالها لك أخى أبو فراس فقولت لالالا انا سنى والعسكرى شيعى انا صاحب الأمر سنى !!(من اول كلمه كتبتها يا صاحب الأمر نعلم انك من اتباع العسكرى بل أقول أنت العسكرى ) وسبق قالها حبيى أبو فراس


ولو انى مش فاهم أى شيء من الإمتحان الذى نجح فيه !؟


وبما أن دعوتكم التحمت وانت سنى وهو شيعى فلا يشرفنا التسجيل فى هذه المواقع المذكورة ولا حتى زيارتها

اقتباس:
فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته فمن آمن فلنفسه ومن كفر فعليها .
!!!!!!!!!!!!!!! هذا على أساس إننا الأن اصبحنا كفار !



ابو فراس الزهراني كتب

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد عليه الصلاة واله وسلم..............................ابحرت كثيرا في موقعكم ...وفي الوارد لنا في الرابطين الاخيرين) فوجدتك ترفع شأن (احمد بن عسكر) وهذا الامر يخصك (ولا يعنيني)
وما رايته (اخي راية الجهاد) اليس هذا اسمك....؟ المحبب لديك وهذا استنتاج خاص مما تحب الاسهاب فيه (اذا كنت مخطئ فردني او دلني على الصواب)
كي نأخذ موضوعك بالتدريج....

لديك رؤيا.................(تتحدث عنها ولديك عمر كبير ...وانه لايبدو عليك ذلك................واعتقد بأنك تشير الى مفهوم ان الله جل في علاه يرفعك اليه ((((((((فوضح هذه اخينا الكريم)))))))
وكيف لايظهر عليك العمر..........(بكل امانه لك موضوع خاص جدا محير ) ....واقصد محير ......(لحب الفضول)


((وهذا تعليق لك)) على اليماني ناصر (الدجال ناصر اليماني طبعا)

فان الله الذي شهد هو وملائكته وسيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام على انه قدم راية الجهاد لنا هو الذي امرنا بالقاء السلام على احمد الحسن العسكري من فوق سبع سموات
وشهادة الله بيني وبينكم هي الفاصل الحق لمن امن بالله وكتابه ...

وهنا السؤال ناصر يقول بالفم المفعم (بالدجل) انه اعلم الناس بالقران واكثرهم حكمه وعلما (من لدن خبير عليم)
فماهو الفرق بينكم الان...............(الله يشهد ملائكته وابراهيم عليه الصلاة والسلام) ثم القاء السلام على (الدجال الاخر ابن عسكري) ومن فوق سبع سموات.....
اليماني الدجال ناصر الخبير وصحاب المكانه ................(وانت تقول ان الله يشهدكم .....فمن انت يا صاحب الامر حتى يخاطبك الله )
ومن انت حتى يرفعكم الله الى السموات .....

(وهذه ايضا من بياناتك)

فامر الله بدأه الله معنا ونحن في سن الثلاثين وامرنا بان نصدع به ونبوحه ونحن في الاربعين وعلنا سنترككم جميعا ونعود اليكم ونحن في الستين لتعلموا باننا لا نهرم بمرور الايام وكان الزمن توقف بالنسبة لنا منذ محرم 2005 فجميع الناس تكذبنا ان قلنا لهم ان عمري اربعين وكلهم يعتقد ان ولد ابن 25 وحتى منهم من ناداني يا ولد فضحكت وقلت ولد ؟ فانا اكبر من اباك ! الا ترى الشيبة في لحيتي ! لحيتي فيها شيبه واحده !
فقيل وكيف سأراها وهي شيبه واحده ! كان موقف مضحك .


(تتركهم الى اين تذهب ثم تعود وانت في سن الستين)

اسأل الله العون والمعونه (ورجاحة العقل وحسن العمل والقبول من لدنه (جل في علاه) ومن هم حول عرشه ومن خلقه وان يلهمني الصبر على المحن اللهم امين (اللهم اصلح امة محمد اللهم امين)


ابو فراس الزهراني كتب

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد عليه الصلاة واله وسلم..............................ابحرت كثيرا في موقعكم ...وفي الوارد لنا في الرابطين الاخيرين) فوجدتك ترفع شأن (احمد بن عسكر) وهذا الامر يخصك (ولا يعنيني)
وما رايته (اخي راية الجهاد) اليس هذا اسمك....؟ المحبب لديك وهذا استنتاج خاص مما تحب الاسهاب فيه (اذا كنت مخطئ فردني او دلني على الصواب)
كي نأخذ موضوعك بالتدريج....

لديك رؤيا.................(تتحدث عنها ولديك عمر كبير ...وانه لايبدو عليك ذلك................واعتقد بأنك تشير الى مفهوم ان الله جل في علاه يرفعك اليه ((((((((فوضح هذه اخينا الكريم)))))))
وكيف لايظهر عليك العمر..........(بكل امانه لك موضوع خاص جدا محير ) ....واقصد محير ......(لحب الفضول)


((وهذا تعليق لك)) على اليماني ناصر (الدجال ناصر اليماني طبعا)

فان الله الذي شهد هو وملائكته وسيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام على انه قدم راية الجهاد لنا هو الذي امرنا بالقاء السلام على احمد الحسن العسكري من فوق سبع سموات
وشهادة الله بيني وبينكم هي الفاصل الحق لمن امن بالله وكتابه ...

وهنا السؤال ناصر يقول بالفم المفعم (بالدجل) انه اعلم الناس بالقران واكثرهم حكمه وعلما (من لدن خبير عليم)
فماهو الفرق بينكم الان...............(الله يشهد ملائكته وابراهيم عليه الصلاة والسلام) ثم القاء السلام على (الدجال الاخر ابن عسكري) ومن فوق سبع سموات.....
اليماني الدجال ناصر الخبير وصحاب المكانه ................(وانت تقول ان الله يشهدكم .....فمن انت يا صاحب الامر حتى يخاطبك الله )
ومن انت حتى يرفعكم الله الى السموات .....

(وهذه ايضا من بياناتك)

فامر الله بدأه الله معنا ونحن في سن الثلاثين وامرنا بان نصدع به ونبوحه ونحن في الاربعين وعلنا سنترككم جميعا ونعود اليكم ونحن في الستين لتعلموا باننا لا نهرم بمرور الايام وكان الزمن توقف بالنسبة لنا منذ محرم 2005 فجميع الناس تكذبنا ان قلنا لهم ان عمري اربعين وكلهم يعتقد ان ولد ابن 25 وحتى منهم من ناداني يا ولد فضحكت وقلت ولد ؟ فانا اكبر من اباك ! الا ترى الشيبة في لحيتي ! لحيتي فيها شيبه واحده !
فقيل وكيف سأراها وهي شيبه واحده ! كان موقف مضحك .


(تتركهم الى اين تذهب ثم تعود وانت في سن الستين)

اسأل الله العون والمعونه (ورجاحة العقل وحسن العمل والقبول من لدنه (جل في علاه) ومن هم حول عرشه ومن خلقه وان يلهمني الصبر على المحن اللهم امين (اللهم اصلح امة محمد اللهم امين)


ابو حمزه محمود المصري كتب

ا عندي تعليق صراحة .. الله يهدينا وإياك ... أتركك للأخوة لتقنعهم بما عندك إن شئت .. لكن الأمر واضح من بادئ كلامك كما قال أبو الطيب ..

صاحب الامر كتب




بسم الله الرحمن الرحيم

لا يوجد حاجه لاقناع احد بشيء فالله لم يبعث لا انبياء ولا رسل ولا محدثين ولا أئمة لكي يقنعوا البشر بشيء بل الله عز وجل يشهد مبعوثيه على انه هو الله لا اله الا هو وهو كما هو وارد بهذه الاية :

شَهِدَ اللّهُ أَنَّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ وَالْمَلاَئِكَةُ وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ قَآئِمَاً بِالْقِسْطِ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ [آل عمران : 18]

وانا عندكم وبينكم واقول لكم بان الله شهد لي امام ملائكته وامام سيدنا ابراهيم بانه هو الله لا اله الا هو !

وقال الله ان كذبتم ان نقول لكم :

قُلْ كَفَى بِاللّهِ شَهِيداً بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيراً بَصِيراً [الإسراء : 96]

وزياده على ذلك كانت هذه الشهادة بالرؤيا والمنام وقال صلى الله عليه وسلم ان من حدث رؤيا كذبا فاليتبؤء مقعده بجهنم والرقينة هي من كذب رؤيا صدق صاحبها فاليتبؤء مقعده بجهنم .

واضافتا على ذلك فان الله الذي شهد انه هو الله لا اله الا هو في الرؤيا قال : انا الله لا اله الا انا الذي يحثك على الارض !

وما حدثني به على الارض كان وحيا من خلال الروح التي من امر الله !


وقد بينت لاهل جده وشيوخها وعلمائها كل ما قاله الله فابوا واستكبروا عن امر الله فرأيتم عاقبة المكذبين بام اعينكم !

فلا حاجة لي باقناعكم بل عليكم اما التصديق او التكذيب بالغيب !
كما تؤمنون بالله وملائكته بالغيب والجنة والنار والسراط والحشر والقيامة والساعة

الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ [البقرة : 3]

فانا الساعة ! وانا الذي عرج به اليه وتم تاويل هذه الاية :

تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ [المعارج : 4]

وهذا ما يميز دعوتنا عن كل المدعين للمهدوية بانني لا ادعي بانني مهدي ولا امام بل احدثكم بما احدثه الله معنا وقاله لنا وحيا ! ولا اقول الا انني انا الساعة .

فكما قال صلى الله عليه وسلم قاتت على التنزيل والقائم من بعد ي سيقاتل على التأويل
نعم التأويل الي يحدثه ليس التفسير بل هو تاول القرأن واحداثه حتى تلاقون ربكم الله الذي خلقكم وسواكم .

لكني اراكم قوم تجهلون اصل عقيدتكم وايمانكم الغيبي !

ابو فراس الزهراني كتب



بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد عليه الصلاة واله وسلم

((وانا عندكم وبينكم واقول لكم بان الله شهد لي امام ملائكته وامام سيدنا ابراهيم بانه هو الله لا اله الا هو ! ))

يا اخي اعيدها لك للمره الثانيه او الثالثه....................(من انت حتى يبلغك الله....................ثم انك تقول نحن...............فهل انت مجموعة انسان في شخص واحد)

يا اخي لو انا كانت لي رؤيا (في منامي او حتى يقضتي هذا لو حصل لي) في رؤية الحبيب عليه الصلاة واله وسلم فلن اخبر بها الا شخصا مقرب مني جدا (فهل تعلم لماذا) من اجل ان يصدقني.....(بالعاميه) اقول المعقول كي يعقل؟

((وزياده على ذلك كانت هذه الشهادة بالرؤيا والمنام وقال صلى الله عليه وسلم ان من حدث رؤيا كذبا فاليتبؤء مقعده بجهنم والرقينة هي من كذب رؤيا صدق صاحبها فاليتبؤء مقعده بجهنم ))

بأختصار شديد جدا (لا تتلاعب بالحديث ) يا صاحب الامر ثم تحوره على هواك...................(واعلم انني لست بجاهل في علم الحديث) فمتى كان حديث صحيح للحبيب (يحول لغيره) اصلحك الله...
((عَنْ أَبِي هُرَيْرَة قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ))
((" مَنْ كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَده مِنْ النَّار " متفق عليه))

((وقد بينت لاهل جده وشيوخها وعلمائها كل ما قاله الله فابوا واستكبروا عن امر الله فرأيتم عاقبة المكذبين بام اعينكم ))

من هم الذين بينت لهم من مشايخ اهل جده............................فأنا من اهل جده .....(والله يا اخي الكريم) مهمى تقول (فلن يضرني كلامك) والله جل في علاه لم يقدره لي...............(فلا تبهت نفسك بلا عقل) وكن عبدا شكورا

وهنا بداء مسلسل بيني وبينك للتحدي (من هم المشايخ)
واين انت الان
ومن تكون انت يا اخ حتى يكلمك الله (تعقل ) انك لا تخاطب رجلا (فأنت تتحدث عن الله جل في علاه) وتقول تحدث معنا(وكأنكم الف رجل في جسد واحد) فهل الاخ مختل عقليا......(وكلم الله موسى تكليما) فهل كلم غيره عليه السلام)
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العضيم.....................................(قلتها من قبل) اليماني شفيع البشر لانه هو الوحيد الذي عبد الله حق عبادته وقدم نفسه (الدجال اليماني على باقي الانبياء والمرسلين)
وانت تقول كلمنا الله (فماهو الفرق بينك وبين الدجال اليماني (الا انه دجلا في دجل)

لا حول ولا قوة الا بالله ,,,,,


خادم الاسلام كتب



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

على الرغم من هروبك وعلى الرغم أنى مشغول جداً هذه الأيام إلا أنى متابع معك إلى لنهاية(لم نشوف اخرتها إيه معاك ) طبعاً أنت فلسطينى وتفهم كلام المصريين جيداً


المهم انت تقول
اقتباس:
شَهِدَ اللّهُ أَنَّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ وَالْمَلاَئِكَةُ وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ قَآئِمَاً بِالْقِسْطِ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ [آل عمران : 18]

وانا عندكم وبينكم واقول لكم بان الله شهد لي امام ملائكته وامام سيدنا ابراهيم بانه هو الله لا اله الا هو !
انا مش فاهم حاجة كلامك دة بيقولو عليه عندنا هجص !! شغل هجص يعنى يقولو عليك رجل هجاص !!! هجاص يعنى كلامه ليس له معنى واضح او متخبط أو تخريف

آية من سورة أل عمران وكتب تحتها وانا عندكم وبينكم طيب فهمنى من انت فى الآية بالضبط ؟؟؟؟ هل أنت الله ؟؟هل انت الملائكة ؟؟هل انت أولوا العلم ؟؟ من أنت يا ......... مجهول ؟؟؟
طيب حتى الان لم تتكلم عن سيدنا محمد كل كلامك عن الخليل إبراهيم هو سيدنا محمد صلى الله علية وسلم لم يأتى لك فى الرؤيا



اقتباس:
وزياده على ذلك كانت هذه الشهادة بالرؤيا والمنام وقال صلى الله عليه وسلم ان من حدث رؤيا كذبا فاليتبؤء مقعده بجهنم والرقينة هي من كذب رؤيا صدق صاحبها فاليتبؤء مقعده بجهنم .
طبعاً رد الحبيب أبو فراس عليك

بأختصار شديد جدا (لا تتلاعب بالحديث ) يا صاحب الامر ثم تحوره على هواك...................(واعلم انني لست بجاهل في علم الحديث) فمتى كان حديث صحيح للحبيب (يحول لغيره) اصلحك الله...
((عَنْ أَبِي هُرَيْرَة قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ))
((" مَنْ كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَده مِنْ النَّار " متفق عليه))

اقتباس:
واضافتا على ذلك فان الله الذي شهد انه هو الله لا اله الا هو في الرؤيا قال : انا الله لا اله الا انا الذي يحثك على الارض !

وما حدثني به على الارض كان وحيا من خلال الروح التي من امر الله !
معنى كلمك انك رأيت الله ؟؟ وقال لك اشهدك انى الله لا اله الا انا !!!!!!

وصل بك الأمر انك تفترى على الله الكذب نرجع تانى ونقول ده اسمه كلام هجص

إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون متاع في الدنيا ثم إلينا مرجعهم ثم نذيقهم العذاب الشديد بما كانوا يكفرون ) [ يونس : 69 ، 70 ]

واعتقد انك مختل عقلياً ولا بأس من كلامى انت تقول الله كلمك وانا اقول انت إما مجنون أو مختل عقلياً




اقتباس:
وقد بينت لاهل جده وشيوخها وعلمائها كل ما قاله الله فابوا واستكبروا عن امر الله فرأيتم عاقبة المكذبين بام اعينكم !
من هم الشيوخ بالضبط؟؟ ومن هم العلماء ؟؟ لا نحب الكلام المبهم قولى كلمت الشيخ فلان ابن فلان وكفاك كذب وإفتراء


اقتباس:
فلا حاجة لي باقناعكم بل عليكم اما التصديق او التكذيب بالغيب !
كما تؤمنون بالله وملائكته بالغيب والجنة والنار والسراط والحشر والقيامة والساعة
ماشاء الله اشاهد اليمانى بثوب جديد !!!! معنى هذا أن حضرتك تعلم الغيب إما التصديق أو التكذيب بالغيب أى غيب الذى تتكلم عنه ؟؟؟

اقتباس:
فانا الساعة ! وانا الذي عرج به اليه وتم تاويل هذه الاية :

تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ [المعارج : 4]
كيف انت الساعة ؟؟ وماهى الساعة ؟؟

ومتى عرج بك ؟ بما انك انت الروح سألتك قولت لك ماذا تقصد بالروح ؟؟حتى افهم او استطيع فهمك او حتى اصدقك فلم تجيب عليا بشئ

واكرر السؤل مرة أخرى

والله مش فاهم أى شئ تقول أن الروح تخاطبك فماذا تقصد بالروح بالضبط هل تقصد الروح الذى بها حياة الجسد ؟؟ أم تقصد بالروح القرآن الكريم ؟؟؟ أم تقصد بالروح جبريل ؟؟ أم تقصد بالروح ملك من الملائكة السماء السبعة؟؟

هل عندك تفسير أخر للروح غير أقول المفسرين ؟


اقتباس:
وهذا ما يميز دعوتنا عن كل المدعين للمهدوية بانني لا ادعي بانني مهدي ولا امام بل احدثكم بما احدثه الله معنا وقاله لنا وحيا ! ولا اقول الا انني انا الساعة .
حضرتك تقول الوحى ينزل عليك يعنى جبريل عليه السلام ينزل عليك بالوحى ؟؟

طيب انت الساعة ماذا تقصد بالساعة ؟؟ يعنى انت يوم القيامة ؟؟؟




لو أجبت على 15سؤل من ردودى عليك سأنقل الموضوع الى العام ونبداء حوار فى العام وهذا وعد ولم ارجع فيه وهى فرصة لك اختر 15 علامة استفاهم ورد عليهم من ردودى انا مع احترامى لجميع الإخوة المشرفين لان انا مابفهم لذلك كتبت علامات استفهام(؟؟؟؟؟؟؟) كثيرة وقولت لك فهمنى ياصاحب ألأمر



صاحب الامر كتب



بسم الله الرحمن الرحيم

فقد حدثنا أبو عوانة حدثنا عبد الأعلى الثعلبي عن أبي عبد الرحمن السلمي عن علي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: من كذب في الرؤيا متعمدا كلف عقد شعيرة يوم القيامة.


وحدثنا عبد الله حدثني إبراهيم بن الحسن المقرئ الباهلي حدثنا أبو عوانة عن عبد الأعلى عن أبي عبد الرحمن السلمي عن علي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من كذب في الرؤيا متعمدا فليتبوأ مقعده من النار.


هذا هو الحديث عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى ال بيته وانتم من يتلاعب بالحديث !


وانتم من يحرف حتى القران :

فالله قال
قُلْ إِن ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَى نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ [سبأ : 50]

وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْياً أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ [الشورى : 51]

وقال وبين انه يوحي لغير الانبياء

وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلَا تَخَافِي وَلَا تَحْزَنِي إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ [القصص : 7]

وانتم قوم تحبون خلط الحابل بالنابل فقط لاخفاء الحق لكن اقول لكم افعلوا وقولوا ما تشاؤون وستبصروا لمن العقبى فالله لا يخلف وعده .
فانتم حتى لا تسؤلوا اسألة منطقية لنجيب عليها بل فقط اسألة اسهزائيه عشوائيه وكانني جأت لاسليكم او لالعب معكم كلا والف كلا لولى امر الله لما اصلا حدثتكم بشيء
وكما قال الاخ من العادة ان لا يحدث الانسان بما يرى ولكن الله امر بان احدثكم بالرؤيا وكلامه الموحى لنا وجميع ما احدثه معنا .

وَمَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مِّنَ الرَّحْمَنِ مُحْدَثٍ إِلَّا كَانُوا عَنْهُ مُعْرِضِينَ [الشعراء : 5]

وهذه الاية الان تنطبق عليكم !

مَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مَّن رَّبِّهِم مُّحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ [الأنبياء : 2]


الى الاخ خادم الاسلام

ومتى عرج بك ؟ بما انك انت الروح سألتك قولت لك ماذا تقصد بالروح ؟؟حتى افهم او استطيع فهمك او حتى اصدقك فلم تجيب عليا بشئ

واكرر السؤل مرة أخرى

والله مش فاهم أى شئ تقول أن الروح تخاطبك فماذا تقصد بالروح بالضبط هل تقصد الروح الذى بها حياة الجسد ؟؟ أم تقصد بالروح القرآن الكريم ؟؟؟ أم تقصد بالروح جبريل ؟؟ أم تقصد بالروح ملك من الملائكة السماء السبعة؟؟

هل عندك تفسير أخر للروح غير أقوال المفسرين ؟

فبعض المفسرين ذكروا ما اقوله عن الروح انظر تفسير هذه الاية بالكتب :

يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفّاً لَّا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرحْمَنُ وَقَالَ صَوَاباً [النبأ : 38]

كلا الروح التي اتحدث عنها ليست روح التي بها حياة الجسد ولا روح القران ولا روح جبرائيل ولا ملك وانما الروح هي هذه :

يُنَزِّلُ الْمَلآئِكَةَ بِالْرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنذِرُواْ أَنَّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ أَنَاْ فَاتَّقُونِ [النحل : 2]

فان الملائكة تتنزل بهذه الروح وهي ليست ملاك لان الملاك حجمه معروف ومحدد اما الروح التي من امر الله فعرضها السموات والارض
وهي سر الله المكنون لا يظهرها الا ووجب على العباد طاعتها فان عصت العباد ابادهم الله عن بكرة ابيهم ولن يبالي سبحانه وتعالى باحد !
لانه خلق الخلق ليعرفونه ولا احد قادر على معرفة الله ولا حتى الملائكة الا من خلال هذه الروح ! التي اوتيتم من العلم عنها قليلا .
لان العباده لله بغير معرفته هي عباده لا تقبل وخاطئه ففقط عباده بمعرفة الله هي التي تقبل ولا اي مخلوق قادر من تلقاء نفسه معرفة الله ولهذا فالله يعرف من يشاء من عباده على نفسه وقد قال :
رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو الْعَرْشِ يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنذِرَ يَوْمَ التَّلَاقِ [غافر : 15]

فان كذبتموني فانتم تكذبون القران الا اذا قلتم بلا ان الله يلقي الروح على من يشاء لكنه لا يلقيه عليك كمن قال بلى الله ينزل المطر لكن انت عليك لا ينزل المطر فحينها امر الله باجابتكم بهذا اكلام :

قُلْ كَفَى بِاللّهِ شَهِيداً بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيراً بَصِيراً [الإسراء : 96]

فانا الا اخرف بما لا اعلم او ما لم يقله الله ويحدثه ويرينا اياه !
فالله قال بان من تقول على الله بعض الاقاويل :

وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ [الحاقة : 44]
لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ [الحاقة : 45]
ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ [الحاقة : 46]

انتم امنتم بموسى عليه السلام غيبيا حسنا ولكم اجركم ان شاء الله لكنني رأيت موسى عليه السلام فايماني به اصبح ليس غيبي وكذلك الملائكة وكذلك السموات السبع وكذلك الله فهل يصعب هذا فهمه ؟

ولقمة جهلكم فانه حتى الشيعه في كتبهم ان من يكشف هذه الاسرار من سر الله فهو بالنسبة لهم القائم بامر الله وهو الامر الخفي المضلول عنه !
لكنهم لا يصدقون كلامنا لانه جاء من رجل لا علم له الا بما اراه الله ولانه سني الاصل فباس القوم وبأس فهمهم وصدهم عن امر الله .
اي هم لا ينكرون ما نقوله بل ينكرون ان يصدر من شخصنا لان سر الله لا يعطيه ولا يعرفه الا لمحمد الحسن العسكري !

لكن هل تبينوا اذ لربما نكونة محمد ابن سيدنا الحسن العسكري كلا ولن نخبرهم ولن نخبركم فانتم بحاجة لنا ولسنا بحاجة لكم اجمعين يعني ببساطه يوم اذهب واختفي فلا انتم ولا هم سيجدوننا ولا سيعرفون عنا شيء كما قال ذلك المصري فص ملح وذاب لكن اعدكم بانكم الذي سيذو ونحن من سيرث الارض ومن عليها فهذا وعد من الله لنا شخصيا والله لا يخلف وعده .

ولست كبقية المدعين اطالب احد ببيعة او نصرة كلا بل ما اطلبه هو ان تتفكروا بما قاله الله لنا وما احدثه معنا وحيا ورؤية ومن خلال الروح لا اكثر ولا اقل لان يوم الفصل والقيامة الصغرى بات قريبا ويومها لن يؤذن لاحد بالكلام كان من يكون . فيوم تبداء عرصات الحشر والقيامة والساعة وتاتي ايات الله لن ينفع احد ايمانه لم يكن امن من قبل وبمذا امن بالله انه هو الله لا اله الا هو
وهذا الايمان الغيبي ليس فقط ان يقول المسلم امنت بالله غيبا كلا بل وجب عليه الايمان بالروح التي ينزلها الله على عبده ممن يشاء وتلبية جميع ما يامر به الله لانه هو الوحيد الذي يحمل شهادة الحق بعين اليقين القطعي على انه حقا الله لا اله الا هو وليس غيبا ولا اعتقادا ! وهنا يكمن سر العقبة !

فَلَا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ [البلد : 11]
وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْعَقَبَةُ [البلد : 12]

وهو اعادة امتحان ابليس في كل عصر وزمن على كل مخلوق !

اي بعد ان تم التحقق وشهادة الله لم اعد مثل بقية البشر اؤمن بالله غيبا كلا فاني ارى ما لا ترونه واسمع ما لا تسمعونه واعي ما لا تعونه اهي مصيبة او خير بالنسبة لي فلا اعلم فامري الشخصي يعود لله في اخر المطاف
وكما قال في لقران :

فَادْخُلِي فِي عِبَادِي [الفجر : 29]

فهذه نفس خلقها الله يدخلها الله في عباده فقط بعد الحساب
فهذا الامر الذي اتيناكم به اكبر من ان تفهمونه ببعض الاسطر

فانتم مستصعبون حتى على فهم كيف يحدثنا الله عز وجل ؟!

انتم بالنسبة لكم الله بعث سيدنا محمد بالرسالة والكتاب وانتهى الامر !
وكل يفعل ما اعتنقه من عقيدة ووايمان . حسبما وصله عن السلف . وهكذا فعلت كل الامم وقتلت لهذا السبب الاف الانبياء والائمة والاوصياء والحواريين والنجباء والمحدثين .

وهذا امر باطل فالارض لا تخلو لله من حجة ! شأتم ام ابيتم وحجة الله باتصال دائم مع الله شأتم ام ابيتم وحجة الله لا تفعل الا بما تؤمر ولا تتكلم الا بما تؤمر وتصمت حين تأمر !

فانتم في واد ودين الله الاسلام والتسليم لله ولامر بواد اخر .











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    الأحد يناير 02, 2011 6:39 pm



ابو فراس الزهراني كتب



لكن هل تبينوا اذ لربما نكونة محمد ابن سيدنا الحسن العسكري كلا ولن نخبرهم ولن نخبركم فانتم بحاجة لنا ولسنا بحاجة لكم اجمعين يعني ببساطه يوم اذهب واختفي فلا انتم ولا هم سيجدوننا ولا سيعرفون عنا شيء

بسم الله الرحمن الرحيم

اني اعتذر منك اخي الكريم (بعد هذه الكلمه) ولك احترام خاص جدا لانك تقول ايات قرأنيه (وهنا اقف عندها كثيرا لاني تحب القران وذكره)
وبعد هذه الجمله (نحن بحاجه اليك) وقف الحوار معي كليا واعتذر منك (انا حاجتي لمن رفع السماء بلا عمد والارض ركزها بالوتد ) فوالله لم ولن احتاج احدا من خلقه (وربي موجود وباقي) وليس لك ايها العبد الفقير ...نحن وكل من في السموات والارض بحاجه الى الله جل في علاه (وهو ليس بحاجة لنا)
استعذ بالله من الشيطان الرجيم فقد مسك الكبر في نفسك ولا طاقة لي بمثل هذه الخرافات بالله عليك الى تستحي من ربك يا هذا (تقول نحن نحتاج اليك) لاحول ولا قوة الا بالله ..
فتوكل على الله يا ابوفراس وكفى به خير معين)



ابو حمزه محمود المصري كتب


طيب .. أنا تركت المجال لك أيها الزميل وللأخوة لعلنا نجد جديداً غير أننى لا أجد عندك شيئاً يميزك غير بعض الكلمات ( المعروفة ) ...

دعنا نتكلم ببساطة ودون تكلف فى نقطة الوحي هذه .. مع العلم أننى لازلت أجهلك ولا أعرف ماذا تريد فكل كلامك أفهم منه أنه أمر الله أو روح الله لذلك تجمع نفسك مع رب البريات - عياذاً بالله - ... وأنا لا أسألك من أنت وماذا تريد لكننا سنتكلم بمنهجية علمية حول الوحي عموماً وخصوصاً ثم بعد ذلك سيظهر لنا مفهومك ومن أنت وماذا تريد .. نسأل الله أن يرفع عنا وعنك البلاء والفتن وأن يردنا إلى الحق مرداً جميلاً ..

اقتباس:
وقال وبين انه يوحي لغير الانبياء

وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلَا تَخَافِي وَلَا تَحْزَنِي إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ [القصص : 7]

وانتم قوم تحبون خلط الحابل بالنابل فقط لاخفاء الحق لكن اقول لكم افعلوا وقولوا ما تشاؤون وستبصروا لمن العقبى فالله لا يخلف وعده .


أقول : الوحي ذُكر فى القرآن على عدة أوجه ... وحي الله للرسل الخاص بالدين وعقائده وشرائعه هو وحي خاص للأنبياء .. ووحي إلهام الخواطر كتلك الآية التى استندت عليها .. فهي لا تتكلم عن دين ولا عن تشريع أو عقيدة بل هو خاطر أتى لأم موسى ومثله كوحي الله للحواريين {وَإِذْ أَوْحَيْتُ إِلَى الْحَوَارِيِّينَ أَنْ آمِنُواْ بِي وَبِرَسُولِي قَالُوَاْ آمَنَّا وَاشْهَدْ بِأَنَّنَا مُسْلِمُونَ }المائدة111 .. ووحي للمخلوقات الأخرى كوحي الله للنحل {وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ }النحل68 ... فلا نستطيع أن نأخذ ديننا من النحل لأنه يوحى إليه !!! .... فوحي الأنبياء وحي خاص بهم {إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُوراً }النساء163 ... ولهذا كذّب الله من قال أوحي إلي ولم يوحح إليه شيء ( المقصود وحي الله لرسله ) {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أَوْ قَالَ أُوْحِيَ إِلَيَّ وَلَمْ يُوحَ إِلَيْهِ شَيْءٌ وَمَن قَالَ سَأُنزِلُ مِثْلَ مَا أَنَزلَ اللّهُ وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلآئِكَةُ بَاسِطُواْ أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُواْ أَنفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ }الأنعام93 ... وإليك تفصيل معان الوحي فى القرآن الكريم :
1-الوحي
أ - تعريفه:
لغة: الإعلام في خفاء بسرعة، تقول: أوحيت إلى فلان إذا كلمته خفاء .
ومن معناه اللغوي
1- الإلهام الفطري للإنسان، كالوحي إلى أم موسى. قال تعالى: {وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ}[اقصص:7]
2- الإلهام الغريزي للحيوان، كالوحي إلى النَّحل . قال تعالى: {وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنْ اتَّخِذِي مِنْ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنْ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ} [النحل: 68].
3- الإشارة السريعة على سبيل الرمز والإيحاء. قال تعالى عن زكريا: {فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ مِنْ الْمِحْرَابِ فَأَوْحَى إِلَيْهِمْ أَنْ سَبِّحُوا بُكْرَةً وَعَشِيًّا} [مريم: 11].
4- وسوسة الشيطان وتزيينه الشرَّ في نفس الإنسان. قال تعالى: {وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَائِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ} [ الأنعام: 121].
5- أمر الله إلى الملائكة في قوله تعالى: {إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا} [ الأنفال: 12].
شرعاً:هو كلام الله المنزل على نبي من أنبيائه بطريقة خفية سريعة، غير معتادة للبشر.
ب- كيفية وحي الله إلى رسله
1-بواسطة جبريل عليه السلام
2-بغير واسطة
أ-مثل الرؤيا الصالحة في المنام. عن عائشة رضي الله عنها قالت أول ما بدىء به صلى الله عليه وسلم الرؤيا الصالحة في النوم، فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح. (فتح الباري شرح صحيح البخاري، رقم : 3 ).
ب- التكليم الإلهي من وراء حجاب يقظة . قال تعالى: {وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا} [النساء: 164].
جـ- التكليم ليلة الإسراء والمعراج مباشرة بلا واسطة [ فتح الباري 1/19].
3- الدليل للحالة (أ) و (ب): {وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلا وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ} [الشورى: 51].
جـ- كيفية نزول جبريل عليه السلام على الرسول صلى الله عليه وسلم.
الحالة الأولى: يأتيه مثل صلصلة الجرس (1)، وهو أشده على الرسول صلى الله عليه وسلم، لأن هذه الحالة: انسلاخ من البشرية الجسمانية واتصال بالملكية الروحانية.
الحالة الثانية: أن يتمثل له الملك رجلاً، ويأتيه في صورة بشر (2) وهذه الحالة أخف على الرسول صلى الله عليه وسلم، لأنها عكس الحالة الأولى، فهي الملك من الروحانية المحضة إلى البشرية الجسمانية
الخلاصة :
* وحي خاص بالدين وتشريعه وفيه أمر بالاتباع .... هو وحي خاص بالأنبياء والمرسلين .. خاتم النبيين هو محمد صلى الله عليه وسلم ... فأي مدع للوحي بعده كاذب بنص الكتاب
* وحي إلهام الخواطر ... هذا لكل البشر وقد لا يعرف الإنسان هل ما يقع فى خاطره من الله أم هي وسوسة بل يُسلم أمره لله ويأخذ بالأسباب ويرجوا لنفسه الخير ويدعوا ربه بذلك .. وهذا الوحي لا يميز شخصاً عن غيره ...
* وحي الله للمخلوقات كالنحل وغيرها من المخلوقات والجمادات كذلك .. وهذا من الغيبيات التى أخبرنا الله بها فلا حيلة لنا فيها ...
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الرؤيا : باختصار شديد .. الرؤيا هى تعتبر من إلهام الخواطر أو بمرتبة أعلى منه قليلاً وتخص صاحبها ولا يؤخذ منها دين ولا تشريع .. قد يؤخذ منها موعظة أو تنبيه أو تحذير يخص صاحب الرؤيا أو من رءاه فيها ... لكن لا نأخذ منها دين أو عقيدة أو حكماً شرعياً ...
--------------------------------
إذا كنت سترد على مشاركتي هذه فلا تستخدم الأسلوب الوعظي ( أنتم تحتاجون إلينا ، لقد كذب فلان وحدث له كذا .. ، تنطبق عليكم آيات التكذيب .. ، إلخ ) .. فالمواعظ لا محل لها عند تقرير الأحكام .... فاحتفظ بها لنفسك وهات ما عندك بأسلوب منهجي وكفى ... غير هذا فلا تنتظر مني رداً .. والسلام

يُستحسن استخدام أداة الاقتباس فى حالة الرد باقتباسات لتسهيل المتابعة والقراءة


كاتب الموضوع : صاحب ألأمر المنتدى : الشكاوى والإقتراحات
افتراضي رد: رسالة لمحمود !


اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم

اني اعتذر منك اخي الكريم (بعد هذه الكلمه) ولك احترام خاص جدا لانك تقول ايات قرأنيه (وهنا اقف عندها كثيرا لاني تحب القران وذكره)
وبعد هذه الجمله (نحن بحاجه اليك) وقف الحوار معي كليا واعتذر منك (انا حاجتي لمن رفع السماء بلا عمد والارض ركزها بالوتد ) فوالله لم ولن احتاج احدا من خلقه (وربي موجود وباقي) وليس لك ايها العبد الفقير ...نحن وكل من في السموات والارض بحاجه الى الله جل في علاه (وهو ليس بحاجة لنا)
استعذ بالله من الشيطان الرجيم فقد مسك الكبر في نفسك ولا طاقة لي بمثل هذه الخرافات بالله عليك الى تستحي من ربك يا هذا (تقول نحن نحتاج اليك) لاحول ولا قوة الا بالله ..
فتوكل على الله يا ابوفراس وكفى به خير معين)


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم اخي ابو فراس الزهراني مع كل احترامي لك فان كنت تود الاعتذار عن الحوار فلا باس فانا لم ات هنا لاحاورك بل هدفي كان ان اتحدث مع الاخ محدود المصري
لان الحوار معك او م غيرك سيلزمني بالحديث عن كل شيء منذ البداية منذ 2005 وانا لست مستعد ان اكرر شيء قد قيل وانها النقاش منه وسبب عدم وصوله اليك ولغيرك هو ان جل العرب خونه حتى للكلمة . على كل هذه ليست مشكلتك بل احببت فقط ان ابين لك لمذا اتيت اليكم بهذه الصورة .

على اية حال انا شخصيا بلحمي ودمي وعلمي ومعرفتي لا يحتاجني احد هذا شيء طبيعي
لكن عندما اتكلم باسم الله وبامره فانت وغيرك رغم عنك ستحتاج لما نقوله ونفعله كيف اوضح لك .
ميع المخلوقات بحاجة لله فقط والحاجه لغير الله هو شرك اليس كذلك فهمك !
لكن فهمني لمذا تحتاج للشمس والماء والمطر ! ؟
اعلم انك ستلف ودور وتبرر احتياجك لها لان الله خلقها لك ولكنك لا تسأل الشمس عن حاجاتك بل تسأل الله وها صحيح لكنك لا تستطيع الاستغناء عن الماء والشمس
ولانها تنزل بامر الله المياه فاقرارك بانك بحاجة للماء هو ليس شرك ما دمت لا تعبد الماء وتعلم ان منزلها الله .

وكذلك نحن فنحن لا نطلب نك لا ان تعبدنا ولا تتوسل بنا لاحد بل لا تسأل احد غير الله فالله قال بمحكم كتابه
مَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُؤْتِيَهُ اللّهُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ثُمَّ يَقُولَ لِلنَّاسِ كُونُواْ عِبَاداً لِّي مِن دُونِ اللّهِ وَلَـكِن كُونُواْ رَبَّانِيِّينَ بِمَا كُنتُمْ تُعَلِّمُونَ الْكِتَابَ وَبِمَا كُنتُمْ تَدْرُسُونَ [آل عمران : 79]

فالطاعة والعبادة والسمع والطاعة هو فقط لله وحده لكن رغم ذلك فانت تعلم بانك لو عصيت النبي عليه الصلاة ولسلام باي امر فانك تعصي الله وتصبح كافر
اذا فلا تلف ودور وكانك جأت بشيء جديد او كانني طلبت منك ان تعبدني من دون الله استغفر الله العظيم
وانما اتيتك بامر من الله وعليك اذا ليس ان تحاور في الاطراف وما سيستوجب عليك ذلك وانما عليك ان تتحقق هل فعلا يوجد احتمال ان ياتي بشر بشيء من عند الله وكيف ساميز انه من عند الله ام من عند اهوائه !

لانه اذا تبين لك انني صادق وما اتيت به حقا من عند الله وبامره ولم تستجب فانت هالك مثل ذلك بالضبط كمن يريد ان يعلمك لصلاة ويقول لك الصلاة تتعلمها بالطريقة التي امر الله بها فتقول لا انا لست بحاجة لا لك ولا لعلمك ولا لتعلمني كيف اصلي انا لي الله فهو سيعلمني فاذا اصبحت انت صاحب الغرور والكبرياء وليس الذي جاء ليعلمك لانك رفعت نفسك الى منزلة مبعوث من الله وتنتظر ان يعلمك الله ويحدثك كانبيائه ورسله وحواريه ونجبائه ولكن ليس البشر هيالتي تفرض على الله وتختار بل الله هو الذي يختار من يبعث للبشر .

فلو جأت انا اتحدث من تلقاء نفسي وعقلي فبمكانك ان تقول هذا كبرياء وغرور لكني مامور بالحديث من الله عنه ومنه وعن كل ما قاله واحدثه ! فهنا يوجد فارق كالسماء والارض .

اذا فاصل الحوار وجب ان يتمحور بمحور واحد وهو هل بعثني الله ام لا وما هي البراهين التي قدمها الله لنا ولكم بان هذا الانسان الذي كان مثلك ومعكم وبينكم اصبح مبعوثا من الله ومن ثم ننظر لسبب البعث وهدافه !

فان وعيت ذلك وفهمته فقد وصلت الى نقطة يمكنك ان تميز بها الحق من الباطل .

فصاحب ناصر محمد يأبى ويرفض ان يتحاور على من هو باعثه وكيف بعثه واي ادلة عنده بانه مبعوث من الله بل يحاورك بكل شيء ويخوض بكل شيء الا هذه . لانه لا يملك الا هواه والهامه ونفسه التي سولت له ذلك .

على كل حياك الله تمعن بانصاف بما ذكرته اعلاه علك تجد قبسا من نور .


كاتب الموضوع : صاحب ألأمر المنتدى : الشكاوى والإقتراحات
افتراضي رد: رسالة لمحمود !


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي أبو حمزة محمود المصرى قبل ان أبدا بالرد عليك وتقديم الادلة على ما تقدمت بذكره اود ان اعلمك بانني تحاورت بهذه النقطة خاصه مع مدرس للشريعه بجده وبعد تقديم ادلتنا التي رفضها تم من قبل الله قتل ابنه الذي عمره تسع سنوات واعتذر فورا عن امكانيته بالاستمرار بالحوار . وغضب الله وانزل على جده كما شاهدت بالتلفاز لهذا اود تنبيهك بانك ستقدم بهذا الحوار على امر ليس بسيط لهذا ارجوا ان تكون مخلصا في رغبتك لمعرفة الحق لوجه الله ومرضاته وليس لاهداف بنفسك لان الله يرقب كل حركة وفعل ستصدر مني ومنك .


في البداية اقول لك باختصار ان اغلبية ما ذكرته هو صحيح مئة بالمئة ولا اخالف به فنختصر الخوض بما نحن متفقون عليه وساذهب فورا للنقطة التي غير صحيحه وهي سبب الضلال والاشكال .


اقتباس:
أقول : الوحي ذُكر فى القرآن على عدة أوجه ... وحي الله للرسل الخاص بالدين وعقائده وشرائعه هو وحي خاص للأنبياء .. ووحي إلهام الخواطر كتلك الآية التى استندت عليها .. فهي لا تتكلم عن دين ولا عن تشريع أو عقيدة بل هو خاطر أتى لأم موسى ومثله كوحي الله للحواريين {وَإِذْ أَوْحَيْتُ إِلَى الْحَوَارِيِّينَ أَنْ آمِنُواْ بِي وَبِرَسُولِي قَالُوَاْ آمَنَّا وَاشْهَدْ بِأَنَّنَا مُسْلِمُونَ }المائدة111 .. ووحي للمخلوقات الأخرى كوحي الله للنحل {وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ }النحل68 ... فلا نستطيع أن نأخذ ديننا من النحل لأنه يوحى إليه !!! .... فوحي الأنبياء وحي خاص بهم {إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُوراً }النساء163 ... ولهذا كذّب الله من قال أوحي إلي ولم يوحح إليه شيء ( المقصود وحي الله لرسله ) {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أَوْ قَالَ أُوْحِيَ إِلَيَّ وَلَمْ يُوحَ إِلَيْهِ شَيْءٌ وَمَن قَالَ سَأُنزِلُ مِثْلَ مَا أَنَزلَ اللّهُ وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلآئِكَةُ بَاسِطُواْ أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُواْ أَنفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ }الأنعام93 ... وإليك تفصيل معان الوحي فى القرآن الكريم :
1-الوحي
أ - تعريفه:
لغة: الإعلام في خفاء بسرعة، تقول: أوحيت إلى فلان إذا كلمته خفاء .
ومن معناه اللغوي
1- الإلهام الفطري للإنسان، كالوحي إلى أم موسى. قال تعالى: {وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ}[اقصص:7]
2- الإلهام الغريزي للحيوان، كالوحي إلى النَّحل . قال تعالى: {وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنْ اتَّخِذِي مِنْ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنْ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ} [النحل: 68].
3- الإشارة السريعة على سبيل الرمز والإيحاء. قال تعالى عن زكريا: {فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ مِنْ الْمِحْرَابِ فَأَوْحَى إِلَيْهِمْ أَنْ سَبِّحُوا بُكْرَةً وَعَشِيًّا} [مريم: 11].
4- وسوسة الشيطان وتزيينه الشرَّ في نفس الإنسان. قال تعالى: {وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَائِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ} [ الأنعام: 121].
5- أمر الله إلى الملائكة في قوله تعالى: {إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا} [ الأنفال: 12].
شرعاً:هو كلام الله المنزل على نبي من أنبيائه بطريقة خفية سريعة، غير معتادة للبشر.
لقد صنفت انواع من انواع الوحي لكن دعنا نتمحور بوحي الله للانسان والجماد وغيرها
اي لا نتطرق لوحي البشر للبشر او للحيوانات ولا الشياطين للانسان لنختصر الحديث الا اذا لزم الامر لذلك

فالله يوحي لمخلوقاته جميعها هنا تتفق معي ومخلوقاته حسب علمنا منها الجماد والحيوان والانسان
ولا اود الخوض معك بانني اعلم من الله بكفية ونوعية وحيه للجماد والحيوان حتى نتبين هل حقا يوحي للبشر غير الرسل والانبياء وهل اوحى الله لنا ام لا .

فانت صنفت انواع الوحي لخمسة اقسام
وقلت ان الصنف الاول

اقتباس:
- الإلهام الفطري للإنسان، كالوحي إلى أم موسى. قال تعالى: {وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ}[اقصص:7]
وهنا ستكون نقطة الخلاف معك حتى يتبين لنا الحق من الباطل

فالله حدد وحيه للبشر بثلاث طرق لا يوجد غيرهما الا طريقة رابعه وهي المبشرات ! وهي الرؤية الصادقه

وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْياً أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ [الشورى : 51]

اذا سنقف عند الاية وننظر اليها

1 الله يقول انه لا يكلم بشرا الا وحيا
2 او يكلمه من وراء حجاب
3 او يرسل رسولا يوحي باذنه

ونعود للاية {وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ}[اقصص:7] فانت تقول هذا هو الهام فطري للنسان كالوحي لام موسى
اي انت لا تخالف القران وكلام الله فقط بل تود ان تحرف كلمة واضحة بالقران اذ قال الله واوحينا الى ام موسى ولم يقل والهمناام موسى وزياده لم يقل واوحيت لام موسى بل استعمل صيغة الجمع للدلاة على ان الموحي لام موسى هو الله من خلال الروح التي من امره التي نحن في اخر المطاف سنبرهن بوجودها .
اذا باي حق انت ومفسريك وفي جل الكتب يغيرون ويستبدلون كلمة واضحة جلية بالقران وهي واوحينا بكلمة والهمنا فجعلوا الوحي الهام ؟

انظر ما هو الاهام وما هيته فالله قال :

وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا [الشمس : 7]
فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا [الشمس : 8]

فان النفس الملهمة الهمها الله التقوى او الفجور فالاهام هو اصله موجود عند كل شخص وهو يابه حيث النفس والميول القلبي للرغبات التي يلهم عليها الانسان ومصدر هذه الالهامات ليس الله بل النفس وعلى هذا الالهام ستعاقب النفس وستجزى عليه حسبما تصرفت .
فلا يمكن ان تدعي بان ام موسى الهمت ان تلقي ابنها في اليم كلا بل هو وحي وامر قطعي ان خفت عليه فالقه باليم ياخذه عدو لي وله .
فالاهام لا ياتي اصلا بهذه الصيغه ابدا فالهام الانسان لنفسه لا ياتي بصيغة الامر .

وزيادة على ذلك لترى بطلان ما تحاول تفريغه بالهواء لو فرضنا ان امر الله الذي صدر الينا هو ليس وحي بل الهام فمامك خيارين حسب مفهومك للوحي بانه الهام
ان نستبين هل هذا الالهام من الله ام الشيطان فان كان من الله وجب العمل به رغم عن انفك وانفي وانف كل انسان فام موسى لبت امر الوحي والقت ابنها باليم وهو وحي الذي سميته انت الهام ونحن نعارض ذلك بشده . لانه وحي ولو علمت وطأته وشدته لخررت ساجدا حتى يوم لقيامه ! لان هذا الوحي الذي يتنزل بالروح التي من امر الله له اعراض حسيه مثل تصبب العرق والوجل التام والاحاطه بكشف سعته السموات والارض والشعور بعظمة الله عز وجل لدرجه انه اذا احاط ملحد لثانية واحد بلا ان يتم حديث معه باي شيء فانه سيصبح اكثر انسان يخاف الله واخشع البشر وانت اخذت الكلمتين من الكتاب وتقول ليس وحي بل الهام ..

هل الاهام قادر على احداث هزه ارضيه ام على احاث الصيحه ام قادر الالهام الى اخذك لعصر موسى لتشاهده وهو يواجه سحرة فرعون ؟
فان كان الهامك قادر على ذلك فانت خارج عن الناموس والقوانين التي نعرفها .

فبكلا الحالتين كيفما سميتهما وحي ام الهام فانه حاصل وليس له علاقة بالنبوة ولا بالرسالة ولا بالشريعة .
الا ان الله سماه وحيا وقال اوحينا وقال تتنزل الروح بامره على من يشاء فجهلك بالروح هو الذي يصعب عليك فهم ذلك فانك عندما تسمع كلمة روح تظن ملاك جبرائيل او ارواح ما لا يا اخي فانا اتكلم عن روح الله التي عرضها السموات والارض يعني باختصار عندما تحيط هذه الروح وتتنزل عليه يستطيع فهم النمل وحيثه ويستطيع فلق البحر ويستطيع رؤية كل شيء في مكان كان ويقطع ببصره السموات والارضب طرفة عين وكل ذلك بامر الله واذنه ويستطيع ان يتحدث ويرى ويسمع جميع الانبياء والملائكة اي يصبح الكون المخلوق مكشوفا له باذن الله . هذه هي الروح التي من امر الله فعندما تحيط بك فانك لا تجرأ على ان تفكر حتى لان بصرك يصبح حديد فتسمع ما يوحى لك وانت لا تجرأ على التنفس
ليس فقط لانك خائف ان تتنفس كلا بل قادرية التنفس والتحرك والتفكر تسلب منك فورا ! حتى ينتهي الله مما ارادة ايحائه لك .


على سبيل المثال ساخبرك ما اوحى الله الي عندما احاطني بهذه الروح التي من تامره !
اولا فور الاحاطة اجتمعت ملائكة السموات وغيرها بالاف مؤلفة خلفي ليس لاني شيء مميز كلا لانها علمت ان الروح تنزلت على الارض فهي لم تات لتسمع ا ساقوله او افعله بل اتت لسمع ا ستقوله الروح بامر الله . هذه واحده فقالت الروح وقلها ليس باعتمادها على انها تقول انا الروح اخبرك عن الله كذا وكا كلا فهي كالمرآة فانها تتكلم وكانها هي الله اي تتكلم باسمه لكنها هي ليست الله بل موصلة حديثه .فقالت :

انا الله الرحمن الرحيم نريد ان نمن على الذين استضعفوا في الارض ونجعلهم الوارثين لان الفساد ظهر في البر والبحر واسمي ****** وسنجعلك *******

فانا قلت بعد ذلك هلكت يا ولد اليوم طيب كل الذي كان يحدث شيء وهذا شيء اخر فهذا كلام موحى واضح لا ريب به وكنت مثلك اعتقد ان الله لا يوحي الا للانبياء والرسل
فمت من الخوف والجزع فاوحى سورة الضحى والشرح

فوقفت على الشباك افكر اين ساضع هذا الذي اسمعه وكيف ساطمأن بانه قطعي من عند الله ! رغم معرفتي انه من عند الله !

فجائت الرؤيا بعدها فورا التي رفعت بها الى السماء السابعه وبعد انتهائي من السجود بين يدي الله امام الملائكة وسيدنا ابراهيم قال الله انا الله لا اله الا انا الذي يحدثك على الارض !

يعني باخنتصار لو كل من على الارض وفي السماء سيكذبونني فانني لا يمكن ان انكر ما حدث معي فهي شهادة الله على نفسه بانه هو الله لا اله الا هو ثانيا انا لاحفظ سورة الضحى او سورة الشرح فكيف لقنتها وقرأتها ؟

وانت تقول هذا ليس وحي هذا الهام يعني احيانااضج لدرجة اني اقول سميه ما تشاء فانه حدث فان كان عندك علم اين ستصنفه شرعا فهات الذي عندك فقد حاول من هو اكبر منك واكثر علما فما كان من الاان صمت وطلب ان يحتفظ بكل ما احدثه الله معنى !

فانا رحت مره عن شيخ صوفي وحدثته بالامر فاصفر وجهه ومات من الخوف وكاني جأت اليه بشيء عجيب فقال اذا صح كلامك وكنت صادق بما تقول اتعلم مذا يعني ذلك فقلت مذا ؟ قال هذا يعني انه علينا طاعتك ولكن قبل ان اتسرع بالحكم وجب عرض امرك هذا على علماء اثنين اعلم واكبر مني . هذا كان رأيه .
ولكنه لانه اخذ يتجسس علي ليعرف اسمي ومن اكون لم اعد اليه وليس لي رغبة به فانني اعلم ما يعتقده ويعرفه المتصوفه واعلم ما يعتقده ويعرفه الشيعه واعلم ما يعتقده ويعرفه اهل السنة والجماعة واعلم ما يعتقده الوهابية .


اسف للخروج عن حوى الحوار لكن احببت ان ابين لك اكثر لتكون ندك صورة اوضح


اعود لخلاصتك :

اقتباس:
الخلاصة :
* وحي خاص بالدين وتشريعه وفيه أمر بالاتباع .... هو وحي خاص بالأنبياء والمرسلين .. خاتم النبيين هو محمد صلى الله عليه وسلم ... فأي مدع للوحي بعده كاذب بنص الكتاب
* وحي إلهام الخواطر ... هذا لكل البشر وقد لا يعرف الإنسان هل ما يقع فى خاطره من الله أم هي وسوسة بل يُسلم أمره لله ويأخذ بالأسباب ويرجوا لنفسه الخير ويدعوا ربه بذلك .. وهذا الوحي لا يميز شخصاً عن غيره ...
* وحي الله للمخلوقات كالنحل وغيرها من المخلوقات والجمادات كذلك .. وهذا من الغيبيات التى أخبرنا الله بها فلا حيلة لنا فيها ...
الوحي ليس متعلق بالدين والتشريع وهذا كلام مخالف للقران بالدليل القاطع :

وَإِذْ أَوْحَيْتُ إِلَى الْحَوَارِيِّينَ أَنْ آمِنُواْ بِي وَبِرَسُولِي قَالُوَاْ آمَنَّا وَاشْهَدْ بِأَنَّنَا مُسْلِمُونَ [المائدة : 111]

فالله يوحي لبشر من غير الانبياء والمرسلين ووحيه لا يشترط ان يكون تشريعا فان الانبياء جلهم لم يكونوا مشرعين بل الرسل الذين هم انبياء ويحملون رسالة تشريعيه هم االمشرعين فقط اما نجباء اسرائيل وحواري عيسى الذين اوحي اليهم لا هم انبياء ولا رسل رغم ان الله اوحى اليهم وهذا موضوعمفروغ منه ايضا عند بعض العلماء وما يعارضه الا الوهابية وحتى الشيخ خالد الراشد برهن صحة ما اقوله ان الله يوحي لغير الانبياء والرسل .

وزياده انا عندك واقول لك بان الله اوحى الي ولست نبي ولا رسول بل مبعوث محدث . وهنالك اخرين اوحى الله اليهم بصدق ما تحدثنا به وامرهم الله بتصديق ما نقوله . وهناك اخرين لم نتحدث اليهم بشيء امرهم الله ان ياتوا الينا ليصدقوا قول الله المحدث . فان كنت انا كاذب معاذ الله ان اكون كاذبا فما بال هاؤلاء الذين جائوا ليقولوا الله قال لهم باننني صادق بما اقول .

شوف اخي ابو حمزه ناصر محمد يقول انه لا يوحى اليه بشيء بل هو الهام وقال ان الهامه من الله ونحن برهنا له بانه لا يوجد شيء اسمه الهام من الله بل الاهامات هي من النفس مهما كانت منها الهامات خير ومنها الهامات شر على حسب صلاح الانسان وطلبت منه ان يباهلني على ان الله هو الذي يحدثه ويامره بما يفعل فرفض
فانا مستعد على ان اباهل كل من في الارض وجها لوجه وعلى قطع راسي عند الكعبة بان الله اوحى الي من خلال الروح التي من امره !

وذكرت بالنهاية :

اقتباس:
الرؤيا : باختصار شديد .. الرؤيا هى تعتبر من إلهام الخواطر أو بمرتبة أعلى منه قليلاً وتخص صاحبها ولا يؤخذ منها دين ولا تشريع .. قد يؤخذ منها موعظة أو تنبيه أو تحذير يخص صاحب الرؤيا أو من رءاه فيها ... لكن لا نأخذ منها دين أو عقيدة أو حكماً شرعياً ...
فهل طلبت منك ان تاخذ اي حكم شرعي كلا !

لكن سابين لك رغم ذلك بان قولك هذا كله من اساسه خطاء ! بل هو اغنية يتغنى بها ناصر محمد ولا يفقه ما يقول

اولا تقول الرؤيا لا يؤخذ منها عقيده او دين اوحكما شرعيا

اولا ما هية العقيده باختصار !

العقيده هو كل اعتقاد اطمان اليه القلب واستحسنه فانا ولدت طفلا صغيرا لا اعلم شيء سمعت الناس تقول ان للكون اله اسمه الله فصدقتهم وامن واعتقدت انهم صادقين وكبرت وتعلمت القران وقرأته ويقولون انه كتاب جاء به نبي اسمه محمد صلى الله عليه وسلم فصدقت وانت واعتقدت بان ما بين يدي من كتاب هو الحق اذا عقيدتها من اولها لاخرها هي تعتمد على اساسين انني اولا صدقت ما حدثني به الناس وامنت وما قدموه لي من كتاب وقالوا ان كتاب من عند الله وبعدين قرأت الكتاب فازداد يقيني ان عقيدتي صحيحه فكان ايماني وعقيدتي ايمانا بحت اليس هكذا ينشأ المسلم ؟ وهذا واجبه الاول

والان بالرؤيا ارى الله يرني امور جمه ويقول لي بانه هو الله لا اله الا هو فان عقيدتي ايضا ستبنى على ما اراني اياه الله ومعتقدي سيتطور على اساس ما بينه لي الله
فانا اخذت اذا معتقدا من خلال رؤيا والمعتقد يؤخذ من خل شيء يدل على الله فان دلت الشمس ودقة مسارها على خالقها فاخذ بها كدليلا ومعتقدا على وجود الله والخالق اذا فكلامك بانه لا يؤخذ بالرؤيا معتقد مردود عليك .

لناخذ الفرع الاخر الذي قلت به انه لا يؤخذ من الرؤيا دين وسارده ايضا عليك فانه وارد في الاثر وجلها تقول انه لا يؤخذ من الرؤيا تشريع بل هي ناهية وواعظة عن معصية او مبشرة بخير اليس كذلك اغلبية المفسرين قالوا كلام مشابه . لكن جميعهم وانت معهم لم تتنبه بانه اذا الرؤيا نهتني عن معصيه فانها قومتني لديني اي قومت ديني لان ديني هو جميع الاعمال التي اقوم بها اكانت من خير او شر اي مثلا الرئيس مبارك يقوم باعمال فهذا هو دينه وكل من تبعه ووافق على اعماله سار على دينه وهذا اصلا ما لايقبله الله ويعتبره كفرا بدين الله لان لله دين هو يريدنا ان نسير على دينه وليس على ديننا فاذا الرؤيا التي زجرتني عن ديني ةوقومتني لدين الله وجب الاخذ بها لانها وعظتني للخروج من ديني والدخول في دين الله . فقولك بانه لا يؤخذ بالرؤيا دين مردود فكل رؤيا من الله تامر بالخروج من ديني الشخصي وهواي والعوده لدين الله الحق الذي ارتضاه وفرضه الله علي الانصياع لهذه الرؤيا وعدم الانصياع هو الكفر والعصيان كما هو الحال علي الانصياع لرجل يامرني بحسن خلق لان الاخلاق الحميده هي من دين الله فعصياني له هو عصيان الله واتخاذ دين لي من غير دين الله .

واما قولك بانه بالرؤيا لا يتخذ حكما شرعيا ! لنرى اولا ما هو الحكم الشرعي الحكم الشرعي هو احكام تحليل وتحريم وعقوباتها فهذه الامور لا يستطيع حتى نبي تغيرها الا بوجود نبي مرسل بشريعة جديده وهذا ختمه سبحانه وتعالى بسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام . مثلا الله قضى ان السارق تقطع يده او رجم الزاني فانه لا يستطيع احد رفع هذا الحكم كان من يكون بعد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام لانه خاتم الانبياء والمرسلين . فلا رؤية ولا شيء يستطيع رفع الحكم الا الله وحده حتى لو ان الله بالرؤيا يامر برفع حكم شرعه نبي فانه بمقدور المامور بالرؤيا الاحتجاج على الله بان هنالك شرع انزل بالروح التي منة امره وانزل بها جبرائيل بكتاب منزل على نبي وبه تشريع واحتجاه سيكون على حق وعدل وانصاف . فالاحكام الشرعية لا تؤخذ لا بالمنامات ولا بالرؤيا . ولا حتى بالوحي لبشر غير نبي معه شريعه وهذا الباب ختمه سبحانه وتعالى .



ان شاء الله اكون قد وضحت وبينت نقاط الخلاف معك اخ محمود المصري دمتم برعاية الله .






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    الإثنين يناير 03, 2011 2:16 pm

الكاتب أبو حمزة محمود المصرى

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أنبياء الله والمرسلين وخاتمهم الحبيب الأمين وعلى آله وأزواجه وصحبه والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

لن أعلق على مشاركتك للأخ أبي فراس .. فقط جذبني الجزء الذى قلت فيه

اقتباس:
فانا لم ات هنا لاحاورك بل هدفي كان ان اتحدث مع الاخ محدود المصري


هل هذا من وحي الله إليك - كما تقول - ؟! ... أم هذا من اجتهادك ؟! .. فقط هذا ما يهمني فى ردك على الأخ ..

لنبدأ فى مشاركتك الماتعة صاحبة المقدمة المفزعة ( هذا ليس استهزاءاً أنا بالفعل اندهشت من المقدمة ) ...

اقتباس:
اود ان اعلمك بانني تحاورت بهذه النقطة خاصه مع مدرس للشريعه بجده وبعد تقديم ادلتنا التي رفضها تم من قبل الله قتل ابنه الذي عمره تسع سنوات واعتذر فورا عن امكانيته بالاستمرار بالحوار

يا ليتك لو تعطينا اسمه وعنوانه ورقم جواله لنعرف بقية القصة منه ... أنتظر منك طريقة للوصول إليه ...

اقتباس:
اذا سنقف عند الاية وننظر اليها

1 الله يقول انه لا يكلم بشرا الا وحيا
2 او يكلمه من وراء حجاب
3 او يرسل رسولا يوحي باذنه

ونعود للاية {وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ}[اقصص:7] فانت تقول هذا هو الهام فطري للنسان كالوحي لام موسى
اي انت لا تخالف القران وكلام الله فقط بل تود ان تحرف كلمة واضحة بالقران اذ قال الله واوحينا الى ام موسى ولم يقل والهمناام موسى وزياده لم يقل واوحيت لام موسى بل استعمل صيغة الجمع للدلاة على ان الموحي لام موسى هو الله من خلال الروح التي من امره التي نحن في اخر المطاف سنبرهن بوجودها .
اذا باي حق انت ومفسريك وفي جل الكتب يغيرون ويستبدلون كلمة واضحة جلية بالقران وهي واوحينا بكلمة والهمنا فجعلوا الوحي الهام ؟


بسم الله أبدأ مستعيناً به ومستعيذاً به من الشيطان الرجيم وداعياً أن يهدينا جميعاً للحق أقول : أريدك أن تكتب الكلمات التى تيسر التفاهم ودعك من الكلمات التى تؤدى لإنهاء الحوار بسرعة ( ضلال ، تحرفون ، تبدلون .. ) فأنت تعلم يقيناً أننى لو كلمتك بنفس الأسلوب فسأغلق معك الحوار من قبل أن نبدأه لأن ما عندك لا يعنيني ولا يثيرني لمعرفته لكننى أسمعك لأعرف ما عندك ولأعرف إلى أي مدى وصل بأمتنا الحال ... فحافظ على هدوء الحوار ليستمر بإذن الله ... نعود للآية التى قلت سنقف عليها ..
الآيات من سورة الشورى : (( وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْياً أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ{51} وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحاً مِّنْ أَمْرِنَا مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِن جَعَلْنَاهُ نُوراً نَّهْدِي بِهِ مَنْ نَّشَاء مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ{52} )) ...
1 - وحياً ، 2 - من وراء حجاب ، 3 - يرسل رسولاً فيوحي بإذنه ما يشاء
أنت تقول بأي حق نستبدل كلمة الوحي بكلمة الإلهام .. ولا أدري كيف يمر عليك أن الوحي والإلهام ( لغة ) فى تقارب شديد وليسوا فى تضاد أو فى معان مختلفة لنقول أننا استبدلنا هذه بتلك ... فألفاظ القرآن وألفاظ اللغة كبيرة ودسمة واستخدام القرآن لكلمة مع تغيير معناها ليس معناه عيباً أو انتقاصاً من قدر الآية وسؤالك الـ ( استنكاري ) والذي لا علاقة له باللغة وألفاظها سؤال عجيب .. لأن الأمثلة على تشابه اللفظ واختلاف المعنى كثيرة فى اللغة وفى القرآن ... يقول الله {وَالَّذِينَ كَفَرواْ وَكَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا أُولَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ }البقرة39 .. ويقول فى موضع آخر {وَمَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلَّا مَلَائِكَةً .. )) المدثر31 .. وكذلك كلمة يظنون أتت بمعنى ومضاده ففي قول الله {الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلاَقُوا رَبِّهِمْ وَأَنَّهُمْ إِلَيْهِ رَاجِعُونَ }البقرة46 .. والمعنى الذين يوقنون ويؤمنون .. فلماذا لم يقل الله يؤمنون بدلاً من يظنون ؟! .. وهل القائل بأن معناها المؤمنون حرف وبدل ؟! .. لا بالطبع لأن الإيمان مرادف الظن فى مواضع يُفهم معناها حسب سياقها .. وبعدها وفي نفس السورة يقول الله {وَمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لاَ يَعْلَمُونَ الْكِتَابَ إِلاَّ أَمَانِيَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَظُنُّونَ }البقرة78 ... فالظن هنا ليست بمعنى التيقن والإيمان لكن بمعنى الشك وعدم التأكد .. فلماذا لم يقول وإن هم إلا يشكون أو يجهلون ؟! .. وهل القائل بأن معناها الشك حرف وبدل ؟! .. الجواب : لا بالطبع لأن اللغة العربية لغة دسمة وتحتمل أكثر من ذلك بكثير .. أنا لم أخرج عن الموضوع ولكننى أحببت أن أوضح هذه المسألة قياساً على مثالنا لكي تتضح لديك الفكرة ولكي تستخدم ألفاظاً أقل حدة من هذه ... أما الوحي في لسان العرب : الوَحْيُ: الإِشارة والكتابة والرِّسالة والإِلْهام والكلام الخَفِيُّ وكلُّ ما أَلقيته إِلى غيرك. يقال: وحَيْتُ إِليه الكلامَ وأَوْحَيْتُ. ... وفي القاموس المحيط : الوَحْيُ: الإِشارةُ، والكِتابَةُ، والمَكْتُوبُ، والرِّسالَةُ، والإِلْهامُ، والكَلامُ الخَفِيُّ، وكُلُّ ما ألْقَيْتَهُ إلى غَيْرِكَ، والصَّوْتُ يَكُونُ في النَّاسِ وغَيْرِهِم، ... وفي الصحاح فى اللغة : والوَحْيُ أيضاً: الإشارة، والكتابة، والرسالة، والإلهام، والكلام الخفيّ، وكلُّ ما ألقيته إلى غيرك. يقال: وَحَيْتُ إليه الكلامَ وأوْحَيْتُ، وهو أن تكلِّمه بكلامٍ تخفيه. ... فالإلهام ليس استبدالاً لكلمة الوحي لأن المعنى واحد تقريباً باختلاف الألفاظ .. أما الآية ففيها قول بأن الله أرسل ملكاً متمثلاً لها وقد أخبرها بما أراده الله لولدها عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام ... وقد ذكرتُ لك القول بالإلهام لأننا لم نتكلم عن الآية تفصيلاً بل تكلمنا عن الوحي عموماً فذكرتُ لك وجهاً من أوجه التأويل فى الآية .. وقد ذكر ذلك القرطبي في تفسيره فقال : قوله تعالى : وأوحينا إلى أم موسى قد تقدم معنى الوحي ومحامله واختلف في هذا الوحي إلى أم موسى ; فقالت فرقة : كان قولا في منامها وقال قتادة : كان إلهاما . وقالت فرقة : كان بملك يمثل لها ، قال مقاتل : أتاها جبريل بذلك . فعلى هذا هو وحي إعلام لا إلهام . وأجمع الكل على أنها لم تكن نبية ، وإنما إرسال الملك إليها على نحو تكليم [ ص: 232 ] الملك للأقرع والأبرص والأعمى في الحديث المشهور ; خرجه البخاري ومسلم ، وقد ذكرناه في سورة ( براءة ) وغير ذلك مما روي من تكليم الملائكة للناس من غير نبوة ، وقد سلمت على عمران بن حصين فلم يكن بذلك نبيا . انتهى كلام القرطبي
فالقول بالإلهام ليس قطعياً وإن كان أكثر المفسرين لى ذلك فعلاً ولكن الخلاف بيني وبينك في الوحي الخاص بتشريع أو دين وهذا سنتطرق له بإذن الله في بقية الرد ..
اقتباس:

وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا [الشمس : 7]
فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا [الشمس : 8]

فان النفس الملهمة الهمها الله التقوى او الفجور فالاهام هو اصله موجود عند كل شخص وهو يابه حيث النفس والميول القلبي للرغبات التي يلهم عليها الانسان ومصدر هذه الالهامات ليس الله بل النفس وعلى هذا الالهام ستعاقب النفس وستجزى عليه حسبما تصرفت .
فلا يمكن ان تدعي بان ام موسى الهمت ان تلقي ابنها في اليم كلا بل هو وحي وامر قطعي ان خفت عليه فالقه باليم ياخذه عدو لي وله .
فالاهام لا ياتي اصلا بهذه الصيغه ابدا فالهام الانسان لنفسه لا ياتي بصيغة الامر .


في بداية جملتك تقول الله ألهم النفس الفجور أو التقوى ثم تقول بعد ذلك أن مصدر الإلهام ليس الله بل النفس !! ... الإلهام هنا بمعنى التبيان والإخبار لأن الله لا يلقي الشر والفجور فى قلوب العباد أبداً {وَإِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً قَالُواْ وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءنَا وَاللّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء أَتَقُولُونَ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ }الأعراف28 ... نعم النفس قد تُجبل على حب الخير والدنيا وقد تأمر بالسوء لكن لا ننسب هذا لله أبداً تأدباً مع الله وذلك لأن الله أخبرنا بطريق الحق وطريق الباطل {إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِراً وَإِمَّا كَفُوراً }الإنسان3 ... فالإلهام فى الآية المذكورة وكذلك الهداية المقصودة فى آية سورة الإنسان تأت بمعنى التبيان والتعليم ... وسياق آية سورة الشمس يبين أن الله سيجزى هذه النفس بعد أن ألهمها ( علمها ) الحق وحذرها من الباطل (( قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا{9} وَقَدْ خَابَ مَن دَسَّاهَا{10} )) ... وقياساً على ذلك آية سورة الإنسان فالله لم يهدي الإنسان للكفر ( بمعنى الهداية والتوفيق ) بل علمه وبين له سبيله وأخبره بمصيره ... والإلهام يأتي بصيغة الأمر كأي خاطرة تأت للأنسان وعليه أن يقرر ما سيفعل .. ولولا ذكر الله لنا هذه القصة لم نكن لنعرف أن الله ألهمها بذلك ( أو أرسل إليها ملكاً ليخبرها ) ..

اقتباس:
وزيادة على ذلك لترى بطلان ما تحاول تفريغه بالهواء لو فرضنا ان امر الله الذي صدر الينا هو ليس وحي بل الهام فمامك خيارين حسب مفهومك للوحي بانه الهام
ان نستبين هل هذا الالهام من الله ام الشيطان فان كان من الله وجب العمل به رغم عن انفك وانفي وانف كل انسان


لاحظ أننى لا زلت لا أعرف ما عندك وما أنت مأمور به ؟! .. ولاحظ كذلك أنك تركت وحياً لم نتكلم عنه ( تفصيلاً ) وهو وحي الشياطين .. فيبدو أننا سنبسط الكلام عن هذا أيضاً ... ولاحظ أيضاً قولك وجب العمل به .. وجب العمل به .. وهذا ما قلته لك حول الوحي الخاص بالرسائل الربانية من غيرها ... عموماً سنسهب الكلام عن هذا فى وقته بإذن الله إن استمر الحوار ..

اقتباس:
هل الاهام قادر على احداث هزه ارضيه ام على احاث الصيحه ام قادر الالهام الى اخذك لعصر موسى لتشاهده وهو يواجه سحرة فرعون ؟
فان كان الهامك قادر على ذلك فانت خارج عن الناموس والقوانين التي نعرفها .


الإلهام ( من الله ) والوحي كلاهما أخبار يخبرها الله لعباده .. لكن التصنيف في الخبر المنقول نفسه .. ركز يا صديقي فكيفية الإخبار ونوع الخبر هو الفارق ... فالإلهام كما أخبرتك لا يميز أحداً عن غيره ولا يشترط أن يكون للأنبياء فحسب ( لأنه لا علاقة له بتشريع أو دين ) وقد يأخذ به الإنسان أو لا يأخذ به وقد لا يعرف الإنسان هل هذا إلهام من الله أم أنه نفث من الشيطان لذلك كما أخبرتك فإنه يسلم أمره لله ويفعل ما يطمئن له قلبه ... فلا الإلهام قادر أن يفعل ولا الوحي قادر أن يفعل لأن كلاهما أخبار ووحي يخبر الله به ... لكن الفرق بينهما هو نوع الخبر نفسه ... فقد يقع فى قلب أحدهم أنه سيموت خلال أيام ( وهذا يحدث ومعروف ) فيبدأ بسداد ديونه ويصل رحمه ويودع أهله !! ... هل الإلهام هو الذي قتله ؟! .. لا هى خاطرة أتته أو خبر أتاه ... وقد يقع فى قلب المرء في وقت آخر أنه سيموت في حالته المرضية الحالية ثم يتعافى ويعيش بعدها عشرات السنين !! ... كل هذه الحالات لا تدل على كونها إلهاماً قطعياً أو وحياً شيطانياً ... وكلها تنصب فى بوتقة الإخبار لا أكثر ولا أقل .. ولاحظ أنك تخلط بين وحي الله لموسى ( النبي ) بالذهاب إلى فرعون مؤيداً بالآيات ليخبره بدين الله وبين وحي الله لأمه !! .. ينقصك الكثير يا صاحبي

اقتباس:
فبكلا الحالتين كيفما سميتهما وحي ام الهام فانه حاصل وليس له علاقة بالنبوة ولا بالرسالة ولا بالشريعة .


لا بالطبع .. وكلامك يقلل من شأن الوحي الخاص برسالة الله وهذا أمر عظيم ... فأنت تقول لا فرق بين وحي الله بالقرآن لنبي الله محمد مثلاً وبين توقع ناصر بن محمد القردعي أن الشمس ستطلع من المغرب فى عام 2006 !! .. فأنت تساوي بين أمر عظيم جداً وهو وحي الله للأنبياء وقد تفضلت حضرتك بوضع بعض ما يحدث للنبي عندما يوحى إليه دلالة على عظمة وقدر هذا الأمر وبين إلهامات قد تكون من الله وقد تكون من نفث الشيطان ولا يُبنى عليها دين أو تشريع ... فكلامك فى هذه النقطة مردود وغير مقبول تماماً ..
اقتباس:

.فقالت :

انا الله الرحمن الرحيم نريد ان نمن على الذين استضعفوا في الارض ونجعلهم الوارثين لان الفساد ظهر في البر والبحر واسمي ****** وسنجعلك *******

فانا قلت بعد ذلك هلكت يا ولد اليوم طيب كل الذي كان يحدث شيء وهذا شيء اخر فهذا كلام موحى واضح لا ريب به وكنت مثلك اعتقد ان الله لا يوحي الا للانبياء والرسل
فمت من الخوف والجزع فاوحى سورة الضحى والشرح

فوقفت على الشباك افكر اين ساضع هذا الذي اسمعه وكيف ساطمأن بانه قطعي من عند الله ! رغم معرفتي انه من عند الله !

فجائت الرؤيا بعدها فورا التي رفعت بها الى السماء السابعه وبعد انتهائي من السجود بين يدي الله امام الملائكة وسيدنا ابراهيم قال الله انا الله لا اله الا انا الذي يحدثك على الارض !


* الله أرسل إليك صوت ( امرأة ) لتخبرك بما عنده ! ..
* أنا لم أعرف سنجعلك ماذا ؟؟ .. لكن هل أعتبر أنها قالت سنجعلك روح الله ؟! ..
* لاحظ أنا لم أقل أن الوحي حكراً على الأنبياء وإنما قصدت وحي الله لرسله بالرسالة وليس كل الوحي ...
* أوحي إليك سورة الشرح والضحى ! .
* عرجت إلى السماء السابعة وهناك سجدت بين يدي الله أمام الملائكة ونبي الله إبراهيم ! ..
* ثم أخبرك الله أنه الله ! ...
لأننى لا أحب الألغاز فلي تعليق بعد أن تخبرني بما قرر ( صوت المرأة ) فى جعلك ... لكن لي طلب عندك ... أريد منك تسجيلاً صوتياً تقول فيه الآتي ( إلى أبي حمزة محمود المصري .. إليك التسجيل الذى طلبته .. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. بسم الله الرحمن الرحيم ... {اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ }البقرة255 ... أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. بسم الله الرحمن الرحيم ... (( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ{1} مِن شَرِّ مَا خَلَقَ{2} وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ{3} وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ{4} وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ{5} )) .. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. بسم الله الرحمن الرحيم (( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ{1} مَلِكِ النَّاسِ{2} إِلَهِ النَّاسِ{3} مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ{4} الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ{5} مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ{6} ))) .... بدون هذا التسجيل لا تكتب مشاركة أخرى

اقتباس:
وانت تقول هذا ليس وحي هذا الهام يعني احيانااضج لدرجة اني اقول سميه ما تشاء فانه حدث فان كان عندك علم اين ستصنفه شرعا فهات الذي عندك فقد حاول من هو اكبر منك واكثر علما فما كان من الاان صمت وطلب ان يحتفظ بكل ما احدثه الله معنى !

تصنيفه الشرعي لا أعطيك إياه من مشاركة واحدة ... أنت لم تقل شيئاً بعد لأعرف ما هو الـ (وحي ) الذي أتاك ! ..

اقتباس:
يعني باخنتصار لو كل من على الارض وفي السماء سيكذبونني فانني لا يمكن ان انكر ما حدث معي فهي شهادة الله على نفسه بانه هو الله لا اله الا هو ثانيا انا لاحفظ سورة الضحى او سورة الشرح فكيف لقنتها وقرأتها ؟

أنت لا تحفظ سورة الضحى وسورة الشرح ! ... بماذا كنت تصلي ؟؟ .. أم أنك تارك للصلاة ؟؟ ..

اقتباس:
فانني اعلم ما يعتقده ويعرفه المتصوفه واعلم ما يعتقده ويعرفه الشيعه واعلم ما يعتقده ويعرفه اهل السنة والجماعة واعلم ما يعتقده الوهابية .


ماشاء الله .. تعلم كل هذا ولم تحفظ قصار السور ؟! .. طيب دعني آخذ من علمك فى أربعة أشخاص .. أرجوا أن تضع لي رأيك فيهم فى سطر واحد أو ثلاثة كلمات فحسب .. هذه شهادة أطلبها منك ..
* ابن تيمية * أحمد الحسن العسكري * ناصر بن محمد القردعي * كمال الحيدري

اقتباس:
الوحي ليس متعلق بالدين والتشريع وهذا كلام مخالف للقران بالدليل القاطع :

وَإِذْ أَوْحَيْتُ إِلَى الْحَوَارِيِّينَ أَنْ آمِنُواْ بِي وَبِرَسُولِي قَالُوَاْ آمَنَّا وَاشْهَدْ بِأَنَّنَا مُسْلِمُونَ [المائدة : 111]


لاحظ أننى بينت مواطن الفرق بين وحي الله للرسل وبين غيره ... أنا أقول أن الوحي إذا كان له علاقة بتشريع أو دين فهو وحي الله لنبي أو رسول وليس كإلهام الخواطر أو غيره .. الوحي مُقسم يا زميل .. فلا تتغاضى عن تقسيمي له ثم تلزمني بنتيجتك التى خرجت بها من عندك ..

اقتباس:
وما يعارضه الا الوهابية وحتى الشيخ خالد الراشد برهن صحة ما اقوله ان الله يوحي لغير الانبياء والرسل .


من عارض التقسيم والمفارقة بين أنواع الوحي من الوهابية ؟! ... هات أسماءاً ... ولاحظ أننى أكرر التفريق والتقسيم فى معنى الوحي فى القرآن ...

اقتباس:
لا يوجد شيء اسمه الهام من الله بل الاهامات هي من النفس


وقبل ذلك

اقتباس:
فان النفس الملهمة الهمها الله التقوى او الفجور


ولاحظ أنك استدللت بآية تقول بالإلهام وتريد أن تثبت أن معناها هو وحي الإلهام ونسبت هذا لله ... لم هذا التخبط ؟! ..

اقتباس:
فانا مستعد على ان اباهل كل من في الارض وجها لوجه وعلى قطع راسي عند الكعبة بان الله اوحى الي من خلال الروح التي من امره !


إهدأ فأنت لم تثبت شيئاً لتباهل عليه ... يجب أن تقيم الحجة أولاً وبعد ذلك يمكنك التكلم فى قضية المباهلة من عدمها ...

اقتباس:
فهل طلبت منك ان تاخذ اي حكم شرعي كلا !


لم تفهم مقصدي ... لو أنا رأيت رؤيا مثلاً ( ولاحظ أن كلامنا يسري على البشر دون النبيين لأن رؤياهم حق ) .. أياً كانت .. فأنا لا آخذ منها ديناً أو حكماً شرعياً .. يعني لا أستطيع مثلاً أن أقول أننى رأيت رؤيا تقول بجواز الصلاة على غير قبلة المسلمين وأطلب من الناس تصديقي !! ... ولعلك سمعت عن الرجل الذي ذبح ابنه لما رءا فى المنام أنه يذبحه وقال أنه سيفعل مثل إبراهيم عليه السلام ولكنه تفاجئ يقطع رقبة ابنه !! ... فقضيتنا ليست فيما تريده مني .. قضيتنا فيما تريده أنت عموماً ... ولا تنس أنك قلت سابقاً فى نفس المشاركة (( فان كان من الله وجب العمل به )) ... فأنت توجب العمل بناءاً على الرؤيا ...
اقتباس:

العقيده هو كل اعتقاد اطمان اليه القلب واستحسنه فانا ولدت طفلا صغيرا لا اعلم شيء سمعت الناس تقول ان للكون اله اسمه الله فصدقتهم وامن واعتقدت انهم صادقين وكبرت وتعلمت القران وقرأته ويقولون انه كتاب جاء به نبي اسمه محمد صلى الله عليه وسلم فصدقت وانت واعتقدت بان ما بين يدي من كتاب هو الحق اذا عقيدتها من اولها لاخرها هي تعتمد على اساسين انني اولا صدقت ما حدثني به الناس وامنت وما قدموه لي من كتاب وقالوا ان كتاب من عند الله وبعدين قرأت الكتاب فازداد يقيني ان عقيدتي صحيحه فكان ايماني وعقيدتي ايمانا بحت اليس هكذا ينشأ المسلم ؟ وهذا واجبه الاول


كلام عظيم .. أوافق على مجمله

اقتباس:
والان بالرؤيا ارى الله يرني امور جمه ويقول لي بانه هو الله لا اله الا هو فان عقيدتي ايضا ستبنى على ما اراني اياه الله ومعتقدي سيتطور على اساس ما بينه لي الله


خطأ شديد ... ولا يلزمنا رؤيا لنعلم أننا على الحق ... الرؤيا كما أخبرتك تبشر صاحبها فقط وليس معنى أنها لم تأتني مثلاً أننى على خطأ وليس معنى أنها أتت لغيرى أنه على صواب لأنه ليس نبياً وقد يكون ما رءا من أضغاث الأحلام ... فالعقيدة لا تٌبنى على الرؤى يا زميلي ... فحسبنا كتاب الله وسنة نبيه ومن ينتظر رؤيا لتثبت له أن الحق مع الكتاب والسنة فهو فى شك من دينه وينتظر فتنة لا ينتظر رؤيا .. حتى ولو أتت لي رؤيا مثلاً تقر وتثبت أننى على حق فهذا لا يزيد عن كونه بشرى طيبة عجل الله لي بها فحسب ... فلا يتطور المعتقد كما تقول ولا يزيد ولا ينقص .. لأن المعتقد كله واضح بين فى الكتاب والسنة ...

اقتباس:
وجلها تقول انه لا يؤخذ من الرؤيا تشريع بل هي ناهية وواعظة عن معصية او مبشرة بخير اليس كذلك اغلبية المفسرين قالوا كلام مشابه . لكن جميعهم وانت معهم لم تتنبه بانه اذا الرؤيا نهتني عن معصيه فانها قومتني لديني اي قومت ديني لان ديني هو جميع الاعمال التي اقوم بها اكانت من خير او شر

ولكن كل هذا لا يخرج عن كونه تحذيراً كذلك ولا يضيف للدين شيئاً ... يعني إذا كان شخص زاني مثلاً وقد رءا رؤيا تزجره عن فعله فتاب إلى الله وترك الزنا فهذا لا يضيف إلى الدين ( الإسلام ) تشريعاً أو معتقداً ... أنا لا أتكلم عن دين الشخص والتزامه به أنا أتكلم عن الدين ذاته ... ركز معي يا زميل ... هناك فرق بين دين الإسلام عامة ( عقيدة وشرع ) وبين التزامي بهذا الدين ( أصلي وأصوم وأفعل كذا وكذا ) ... ولهذا أكرر ما قلته سابقاً أن الرؤيا تخص صاحبها .. تخص صاحبها .. يعني لا تزيد فى الدين نفسه شيئاً فلا تلزم أحداً بها .. قد تعظ صاحبها أو تنهاه عن فعل أو تبشره بخير .. لكننا لا ننتظر تشريعاً أو ديناً جديداً فى رؤيا .. أرجوا أن تكون فهمتني وأرجوا كذلك أن تقرأ كلامي جيداً لأن التكرار مع التبسيط صعب خاصة وأنا لاأعرف ماهيتك ..

فى انتظار
* رقم جوال الأستاذ الذي مات ابنه جراء محاورتك
* أسماء الوهابية الذين يعارضون التقسيم
* تسجيل بصوتك فيه ما حددته لك باللون الأزرق
* رأيك فى الأربعة الذين ذكرتهم إليك


رد صاحب الامر


حقيقتا هؤلاء الوهابية اضل من الحمار !


* الله أرسل إليك صوت ( امرأة ) لتخبرك بما عنده ! ..
* أنا لم أعرف سنجعلك ماذا ؟؟ .. لكن هل أعتبر أنها قالت سنجعلك روح الله ؟! ..
* لاحظ أنا لم أقل أن الوحي حكراً على الأنبياء وإنما قصدت وحي الله لرسله بالرسالة وليس كل الوحي ...
* أوحي إليك سورة الشرح والضحى ! .
* عرجت إلى السماء السابعة وهناك سجدت بين يدي الله أمام الملائكة ونبي الله إبراهيم ! ..
* ثم أخبرك الله أنه الله ! ...
لأننى لا أحب الألغاز فلي تعليق بعد أن تخبرني بما قرر ( صوت المرأة ) فى جعلك ... لكن لي طلب عندك ... أريد منك تسجيلاً صوتياً تقول فيه الآتي ( إلى أبي حمزة محمود المصري .. إليك التسجيل الذى طلبته .. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. بسم الله الرحمن الرحيم ... {اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ }البقرة255 ... أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. بسم الله الرحمن الرحيم ... (( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ{1} مِن شَرِّ مَا خَلَقَ{2} وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ{3} وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ{4} وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ{5} )) .. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. بسم الله الرحمن الرحيم (( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ{1} مَلِكِ النَّاسِ{2} إِلَهِ النَّاسِ{3} مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ{4} الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ{5} مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ{6} ))) .... بدون هذا التسجيل لا تكتب مشاركة أخرى



والله حرام الانسان يحاورهم بشيء !
طلعو لنا ببدعه جديده ان الله ارسل لنا صوت إمرأة !
صراحتا لي منذ 2005 حتى اليوم خمس سنوات احاور اناس من جميع الفرق ولا واحد منهم طلع لنا بهذا الفهم والغباء الا الوهابية !

فاين يامحمود المصري قلت ان الله ارسل لنا صوت إمرأة .
وتهديدك بمنعي بالمشاركة اقول لك طز فيك وبفهمك في محاورتك اصلا وفصلا كما نقول بالعامية
والله ما خرب بيت هذه الامة الاسلامية الا ان الامة تبعت حمير من اشكالكم سموا انفسهم شيوخ وعلماء وحماة الدين هم لا يفرقون بين إمرأة ومرآة !

فلا عجب ان تتولاكم بقرة مضحكة وملك اخبل !


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    الثلاثاء يناير 04, 2011 12:14 am

بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة على أفضل الخلق نبي الأمة الكريم وعلى آله وسلم، ولا عدوان الأا على الظالمين

لا تستغرب يأخي أليس أجدادهم من اصطفوا البنين وجعلوا لله وتعالى عن ذلك الأناث:

أَمِ اتَّخَذَ مِمَّا يَخْلُقُ بَنَاتٍ وَأَصْفَاكُم بِالْبَنِينَ ﴿١٦﴾ وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُم بِمَا ضَرَبَ لِلرَّحْمَـٰنِ مَثَلًا ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ ﴿١٧﴾ أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ ﴿١٨﴾ وَجَعَلُوا الْمَلَائِكَةَ الَّذِينَ هُمْ عِبَادُ الرَّحْمَـٰنِ إِنَاثًا ۚ أَشَهِدُوا خَلْقَهُمْ ۚ سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ.


وزاد الطين بلة قال ما رأيك في :
* ابن تيمية * أحمد الحسن العسكري * ناصر بن محمد القردعي * كمال الحيدري

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وهل أصبح البحث قي ابن تيمية ركن من الدين Question أن وافقت على ما كتبه أو قاله فأنا مسلم وأن خالفته في بعض فأنا خارج على الملة، على هذا الحال أنتظروا الدجال سيوافقكم على كل ما تطلبونه وعندئذ آمنوا به

والله لو شممت في حواركم شيء من التقوى والأيمان لوجهتكم وساعدتكم حتى تصلوا اللى البر الآمن لكن من حواركم تتكبرون كأنكم أصحاب رسالة بحق وحقيقي، وتظنون أنكم فقط أنكم من أهل الحجاز فأنتم أذن أصحاب حق وأنكم أبناء الصحابة فبدأتم من هذا المنطلق الخاطء، فأقولكم أنها السنن اتبعتم نفس سنن من سبقكم، وأخشى أن الدين أنتقل الى مكان آخر :

لأن ما عندك لا يعنيني ولا يثيرني لمعرفته لكننى أسمعك لأعرف ما عندك ولأعرف إلى أي مدى وصل بأمتنا الحال .وهذا استفزاز آخر، جوابي عنه تفضل :

فإنْ تتولّوا يستبدل قوماً غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم ) .

ولما تلا النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) هذه الآية ...

قالوا : يا رسول الله من هؤلاء الذين إن تولينا - نحن العرب - استبدل بنا غيرنا ثم لا يكونوا أمثالنا - في الايمان والتقوى - ؟

قال : فضرب بيده على كتف سلمان الفارسي ( رضي الله عنه ) ، ثم قال : ( هذا وقومه ، لو كان الدين عند الثريا لتناوله رجال من الفرس )

أليست هذه من كتبكم أم أنك تتغابا، لنعترف خيرا لنا ولكم في آخرتنا تولينا فأبدلنا الله وليس لنا الخيرة الأا أن نتوب ونرجع ونعترف بالحق لأن الأملر أمر الله وليس أمرك ولا أمر أحد من خلقه. وأزيدك ان كنت في شك:فتح الباري، شرح صحيح البخاري، الإصدار 2.05 - للإمام ابن حجر العسقلاني
المجلد الثامن >> كِتَاب تَفْسِيرِ الْقُرْآنِ >> باب قَوْلُهُ وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ

الحديث: حَدَّثَنِي عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ حَدَّثَنِي سُلَيْمَانُ بْنُ بِلَالٍ عَنْ ثَوْرٍ عَنْ أَبِي الْغَيْثِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ كُنَّا جُلُوسًا عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأُنْزِلَتْ عَلَيْهِ سُورَةُ الْجُمُعَةِ وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ قَالَ قُلْتُ مَنْ هُمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ فَلَمْ يُرَاجِعْهُ حَتَّى سَأَلَ ثَلَاثًا وَفِينَا سَلْمَانُ الْفَارِسِيُّ وَضَعَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَدَهُ عَلَى سَلْمَانَ ثُمَّ قَالَ لَوْ كَانَ الْإِيمَانُ عِنْدَ الثُّرَيَّا لَنَالَهُ رِجَالٌ أَوْ رَجُلٌ مِنْ هَؤُلَاءِ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ أَخْبَرَنِي ثَوْرٌ عَنْ أَبِي الْغَيْثِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَنَالَهُ رِجَالٌ مِنْ هَؤُلَاءِ
على أي حال الواقع المعاش هو أكبردليل على تخليكم ولا أعمم بالطبع ولكن أنتظروا الثانية وأن كنت لا تعرفها فتعال لأخبرك وأن كنت أنت العالم "ويل للعرب من شر قد أقترب"
وأخرى قريبا كذلك أن شاء الله "عن ثوبان رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

( يَقْتَتِلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ ثَلَاثَةٌ ، كُلُّهُمْ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لَا يَصِيرُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ ، ثُمَّ تَطْلُعُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلًا لَمْ يُقْتَلْهُ قَوْمٌ - ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا لَا أَحْفَظُهُ - فَقَالَ : فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ، فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ) رواه ابن ماجة

ورواه بهذا الوجه الحاكم في مستدركه وقال (صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه) ولم يتعقبه الذهبي عليه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !    الجمعة يناير 07, 2011 5:14 am


أبو حمزة محمود المصرى كتب

أشكرك على أدبك الجم ... لن يتم إيقافك فقد بعتُ عرضي لله وكفى ... هذا فراق بيني وبينك والله يهدينا وإياك

خادم الإسلام كتب
مع إحترام لكل الإخوة برجاء عدم الرد على هذا الشخص عديم الأخلاق


لله درك أخى الحبيب أبو حمزة

صاحب الامر كتب

بسم الله الرحمن الرحيم

نعم انا عديم الاخلاق لانني لا اقبل ان تصف الروح التي من امر الله بأمرة او صوت أمرأة كنتم من كنتم !


اقتباس :

* الله أرسل إليك صوت ( امرأة ) لتخبرك بما عنده ! ..
* أنا لم أعرف سنجعلك ماذا ؟؟ .. لكن هل أعتبر أنها قالت سنجعلك روح الله ؟! ..
* لاحظ أنا لم أقل أن الوحي حكراً على الأنبياء وإنما قصدت وحي الله لرسله بالرسالة وليس كل الوحي ...
* أوحي إليك سورة الشرح والضحى ! .
* عرجت إلى السماء السابعة وهناك سجدت بين يدي الله أمام الملائكة ونبي الله إبراهيم ! ..
* ثم أخبرك الله أنه الله ! ...
لأننى لا أحب الألغاز فلي تعليق بعد أن تخبرني بما قرر ( صوت المرأة ) فى جعلك ... لكن لي طلب عندك ... أريد منك تسجيلاً صوتياً تقول فيه الآتي ( إلى أبي حمزة محمود المصري .. إليك التسجيل الذى طلبته .. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. بسم الله الرحمن الرحيم ... {اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ }البقرة255 ... أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. بسم الله الرحمن الرحيم ... (( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ{1} مِن شَرِّ مَا خَلَقَ{2} وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ{3} وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ{4} وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ{5} )) .. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. بسم الله الرحمن الرحيم (( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ{1} مَلِكِ النَّاسِ{2} إِلَهِ النَّاسِ{3} مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ{4} الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ{5} مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ{6} ))) .... بدون هذا التسجيل لا تكتب مشاركة أخرى


فانتم لم تخلقوا لتطلبوا من الله شيء او ممن ابتعث اليكم!
ولا لتحرفوا الكلم عن مواضعه !
ولا لكي تصفوا الروح التي من امر الله بصوت امرأه
ولا لتتهكموا على امر الله
ولا لتعرف مذا ستجعلني لانك لن تجعل شيأ في هذه الدنيا ولا الاخرة بل انت مجعول والله هو الجاعل وليس لك ولا لغيرك الخيرة امنت او كذبت فما عليك الا ان تحاول الفهم ان شأت او ان تتولى وتتهكم كما فعلت .
وليس لك ان تظن بتهكم وتفرض فرضيات خاطئة لاجيبك عليها : كقولك هذا

لكن هل أعتبر أنها قالت سنجعلك روح الله ؟! ..

فان كنت بلا خلاق فهذا يعود اليك وهذا ليس سؤال لاجيبك عليه بل انت وضعت في سؤالك اتهام بان الروح التي من امر الله هي صوت أمرأة فان كنت تريد استغباء احد في سؤالك فهذا يدل فقط على مستواك العملي والفقهي وقلة الادب وعدم الاخلاق فانا قلت اعلاه :


لا ان الله سماه وحيا وقال اوحينا وقال تتنزل الروح بامره على من يشاء فجهلك بالروح هو الذي يصعب عليك فهم ذلك فانك عندما تسمع كلمة روح تظن ملاك جبرائيل او ارواح ما لا يا اخي فانا اتكلم عن روح الله التي عرضها السموات والارض يعني باختصار عندما تحيط هذه الروح وتتنزل عليه يستطيع فهم النمل وحيثه ويستطيع فلق البحر ويستطيع رؤية كل شيء في مكان كان ويقطع ببصره السموات والارضب طرفة عين وكل ذلك بامر الله واذنه ويستطيع ان يتحدث ويرى ويسمع جميع الانبياء والملائكة اي يصبح الكون المخلوق مكشوفا له باذن الله . هذه هي الروح التي من امر الله فعندما تحيط بك فانك لا تجرأ على ان تفكر حتى لان بصرك يصبح حديد فتسمع ما يوحى لك وانت لا تجرأ على التنفس
ليس فقط لانك خائف ان تتنفس كلا بل قادرية التنفس والتحرك والتفكر تسلب منك فورا ! حتى ينتهي الله مما ارادة ايحائه لك .


على سبيل المثال ساخبرك ما اوحى الله الي عندما احاطني بهذه الروح التي من تامره !
اولا فور الاحاطة اجتمعت ملائكة السموات وغيرها بالاف مؤلفة خلفي ليس لاني شيء مميز كلا لانها علمت ان الروح تنزلت على الارض فهي لم تات لتسمع ما ساقوله او افعله بل اتت لتسمع ما ستقوله الروح بامر الله . هذه واحده فقالت الروح وقلوها ليس باعتمادها على انها تقول انا الروح اخبرك عن الله كذا وكا كلا فهي [SIZE="7"]كالمرآة [/SIZE]فانها تتكلم وكانها هي الله اي تتكلم باسمه لكنها هي ليست الله بل موصلة حديثه .فقالت :

انا الله الرحمن الرحيم نريد ان نمن على الذين استضعفوا في الارض ونجعلهم الوارثين لان الفساد ظهر في البر والبحر واسمي ****** وسنجعلك *******


فقلة الادب كانت منكم وليس منا ! وانما عاملناكم كما عاملتمونا .
وليس لك بقولك نفسه المغالط بان تدعي بانها قالت : سنجعلك روح !
لكن هل أعتبر أنها قالت سنجعلك روح الله ؟! ..

فسؤالك هؤ افتراء وتحيف لما قلته لك وستتحمل مسؤليته امام الله !

لان الله هو القائل : انا الله الرحمن الرحيم نريد ان نمن على الذين استضعفوا في الارض ونجعلهم الوارثين لان الفساد ظهر في البر والبحر واسمي ****** وسنجعلك *******

لانني اردت فقط ان ابين لكم الكيفية والماهية ! لعلكم تهتدون الى معرفة الله والصلة به لكنكم لستم بحاجة لذلك بل اتخذتم دين الله هزوا ولعبا ومسخرة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رسالة لمحمود في موقع شبهات وردود !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: المواضيع المنقولة -
انتقل الى: