الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جقائمة الاعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 منا المهدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: منا المهدي   السبت ديسمبر 18, 2010 7:59 am

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله الاطهار وصحابته الابرار

أن الحمد لله نحمده ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا
من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلن تجد له وليا ولا مرشدا


ابن ماجة:2/1368، عن أنس بن مالك قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول: نحن ولد عبد المطلب سادة أهل الجنة ، أنا ، وحمزة ، وعلي ، وجعفر ، والحسن ، والحسين ، والمهدي . ومثله الحاكم:3/211 ، وصححه على شرط مسلم ، وفيه: أنا وعلي وجعفر وحمزة . وتاريخ بغداد:9/434 ، وفيه: نحن سبعة بنو عبد المطلب سادات أهل الجنة ، أنا وعلي أخي وعمي حمزة وجعفر والحسن والحسين والمهدي). وتلخيص المتشابه:1/197 ، والفردوس:1/53 ، وفيه: بني المطلب سادة... ومناقب ابن المغازلي/48 ، وليس فيه المهدي عليه السلام . ومقتل الحسين للخوارزمي:1/108 ، عن أبي نعيم . وبيان الشافعي/488 ، كابن ماجة ، وقال: هذا الحديث صحيح أخرجه ابن ماجة الحافظ في صحيحه كما سقناه ، ورزقناه عالياً بحمد الله ، وأخرجه الطبراني عن جعفر بن عمر الصباح ، عن سعد بن عبد الحميد كما أخرجناه ، ورواه أبو نعيم الحافظ في مناقب المهدي بطرق شتى . وذخائر العقبى/15، و89 ، كابن ماجة بتفاوت يسير . وعقد الدرر/144، كتاريخ بغداد وقال: أخرجه جماعة من أئمة الحديث في كتبهم ، منهم الإمام أبو عبد الله محمد بن يزيد بن ماجة القزويني في سننه ، وأبو القاسم الطبراني في معجمه ، والحافظ أبو نعيم الأصبهاني وغيرهم . وفتن ابن كثير:1/44 ، عن ابن ماجة ، وقال: أورده البخاري في التاريخ ، وابن حاتم في الجرح والتعديل . وجمع الجوامع:1/851 ، عن الحاكم


عن ابن عباس قال رسول الله صلى الله عليه وآله : أول سبعة يدخلون الجنة أنا وعلي والحسن والحسين وحمزة وجعفر والمهدي محمد بن عبد الله .


في الكافي:8/49 ، عن الإمام الصادق عليه السلام قال: خرج النبي صلى الله عليه وآله ذات يوم وهو مستبشر يضحك سروراً ، فقال له الناس: أضحك الله سنك يا رسول الله وزادك سروراً ، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : إنه ليس من يوم ولا ليلة إلا ولي فيهما تحفة من الله ، ألا وإن ربي أتحفني في يومي هذا بتحفة لم يتحفني بمثلها فيما مضى ، إن جبرئيل أتاني فأقرأني من ربي السلام وقال: يا محمد إن الله عز وجل اختار من بني هاشم سبعة لم يخلق مثلهم فيمن مضى ولا يخلق مثلهم فيمن بقي ، أنت يا رسول الله سيد النبيين ، وعلي بن أبي طالب وصيك سيد الوصيين ، والحسن والحسين سبطاك سيدا الأسباط ، وحمزة عمك سيد الشهداء ، وجعفر بن عمك الطيار في الجنة يطير مع الملائكة حيث يشاء ، ومنكم القائم يصلي عيسى بن مريم خلفه إذا أهبطه الله إلى الأرض ، من ذرية علي وفاطمة ، من ولد الحسين).

النعماني/67 ، بسندين عن أبي عبدالله عليه السلام عن آبائه عليهم السلام قال رسول الله صلى الله عليه وآله : إن الله عز وجل اختار من كل شئ شيئاً . اختار من الأرض مكة ، واختار مكة المسجد ، واختار من المسجد الموضع الذي فيه الكعبة ، واختار من الأنعام إناثها ومن الغنم الضأن ، واختار من الأيام يوم الجمعة ، واختار من الشهور شهر رمضان ، ومن الليالي ليلة القدر ، واختار من الناس بني هاشم ، واختارني وعلياً من بني هاشم ، واختار مني ومن علي الحسن والحسين ، وتكملة اثني عشر إماماً من ولد الحسين ، تاسعهم باطنهم وهو ظاهرهم وهو أفضلهم وهو قائمهم ، ينفون عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين .

بيان الشافعي/511 ، عن عبد الله بن عمرو قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله : يخرج المهدي على رأسه غمامة ، فيها مناد ينادي: هذا المهدي خليفة الله فاتبعوه. وقال: هذا حديث حسن ما رويناه إلا من هذا الوجه ، أخرجه أبو نعيم في مناقب المهدي عليه السلام . ومثله عقد الدرر/135 ، وفرائد السمطين:2/316 ، كما في بيان الشافعي بتفاوت يسير ، وفيه: هذا المهدي فاتبعوه . وعنه الفصول المهمة/298 ، وقال: روته الحفاظ كأبي نعيم ، والطبراني ، وغيرهما. ومثله تاريخ الخميس:2/288 ، عن أبي نعيم ، وفرائد فوائد الفكر/30 ، وكفاية الطالب/511 ، عن ابن عمر قال: قال رسول الله عليهما السلام : يخرج المهدي على رأسه غمامة فيها مناد ينادي هذا المهدي خليفة الله فاتبعوه). انتهى. وفي بعض الروايات على رأسه عمامة بالعين وهو تصحيف .

وفي تلخيص المتشابه:1/417 ، عن عبد الله بن عمرو عن النبي صلى الله عليه وآله قال: يخرج المهدي وعلى رأسه ملك ينادي إن هذا المهدي فاتبعوه) . ومثله بيان الشافعي/512 ، عن عبد الله بن عمرو ، وقال: قلت: هذا حديث حسن روته الحفاظ والأئمة من أهل الحديث كأبي نعيم والطبراني وغيرهما . ومثله المغربي/573 ، وحسَّنه . ومسند الشاميين للطبراني:2/71 ، كبيان الشافعي. وفي مواليد الأئمة ووفياتهم عليهم السلام /201 مرسلاً: غمامة تظله من الشمس تدور معه حيثما دار ، تنادي بصوت فصيح هذا المهدي . والصراط المستقيم:2/260 ، وفيه: وروى ابن المنادي: يفهمه كل قوم بلسانهم). وعنه إثبات الهداة:3/615 .

هذا القليل من الكثير لأنهم ابتلاهم الله فصبروا قتلوا ما جزعوا منهم الطريد ومنهم قتل بالسم فما نطقوا بآه فجزاهم خير الجزاء الجزاء الوفير

اللهم صلي على محمد وعلى آله محمد الأخيار وسلم تسليما



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: منا المهدي   الأربعاء يناير 19, 2011 9:34 pm


» من ملامح عصر الظهور
غنى شامل
(مسند أحمد، إمام الحنابلة): عن أبي سعيد الخدري قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله): أبشركم بالمهدي يبعث في أمتي على اختلاف من الناس وزلازل فيملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض يقسم المال صحاحاً فقال له رجل ما صحاحاً؟ قال: بالسوية بين الناس قال: ويملأ الله قلوب أمة محمد (صلّى الله عليه وآله) غنى ويسعهم عدله حتى يأمر منادياً فينادي فيقول: من له في مال حاجة؟ فما يقوم من الناس إلا رجل فيقول ائت السادن يعني الخازن فقل له إن (المهدي) يأمرك أن تعطيني مالاً فيقول له: أحث حتى إذ جعله في حجرة وأبرزه ندم فيقول: كنت أجشع أمة محمد نفساً أو عجز عني ما وسعهم قال: فيرده فلا يقبل منه فيقال له: إنا لا نأخذ شيئاً أعطيناه.

طاووس أهل الجنة
(كنوز الحقايق للعلامة المناوي): عنه (صلّى الله عليه وآله): المهدي طاووس أهل الجنة.
(التعليق): لعل التشبيه بالطاووس من جهة الجمال وعدم وجود النظير له، فمثله في الجنة مثل الطاووس بين طيور الأرض.
(الجامع الصغير للحافظ السيوطي الشافعي): (المهدي) رجل من ولدي وجهه كالكوكب الدري.
(مسند أحمد، إمام الحنابلة): عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله): لا تقوم الساعة حتى يملك رجل من أهل بيتي أجل أمتي يملأ الأرض عدلاً كما ملئت قبله ظلماً يكون سبع سنين.
(المستدرك على الصحيحين): عن أبي سعيد الخدري قال رسول الله: لا تقوم الساعة حتى تملأ الأرض ظلماً وجوراً وعدواناً ثم يخرج من أهل بيتي من يملأها قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وعدواناً.
(ينابيع المودة): عن قتادة قال: قلت لسعيد بن المسيب: أحق (المهدي)؟ قال: نعم هو حق من أولاد فاطمة (عليها السلام) فقلت: من أي أولاد فاطمة؟ قال حسبك الآن.


المنكر كافر
(الحافظ القندوزي الحنفي في ينابيع المودة): عن جابر بن عبد الله الأنصاري (رضي الله عنه) قال: قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله): من أنكر خروج (المهدي) فقد كفر بما أنزل على محمد ومن أنكر نزول عيسى فقد كفر ومن أنكر خروج الدجال فقد كفر.
(التعليق): الكفر درجات (الأولى) الكفر بالله تعالى بإنكاره، (الثانية) الكفر بما أنزل الله تعالى، (الثالثة) الكفر بنعم الله تعالى. وهذا الكفر المذكور في هذا الحديث هو من الدرجة الثانية لأن الله سبحانه وتعالى هو الذي عين الإمام المهدي (حقاً) فإنكاره كفر برسول الله (صلّى الله عليه وآله) لأنه يتضمن تكذيب النبي (صلّى الله عليه وآله) بما أخبر عن الإمام المهدي (عليه السلام).
(ينابيع المودة): عن حذيفة بن اليمان قال: سمعت رسول الله يقول: ويح هذه الأمة من ملوك جبابرة كيف يقتلون ويطردون المسلمين إلا من أظهر طاعتهم فالمؤمن التقي يصانعهم بلسانه ويفر منهم بقلبه فإذا أراد الله تبارك وتعالى أن يعيد الإسلام عزيزاً أقصم كل جبار عنيد وهو القادر على ما يشاء وأصلح الأمة بعد فسادها، يا حذيفة لو لم يتبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم حتى يملك رجل من أهل بيتي يظهر الإسلام ولا يخلف وعده وهو على وعده قدير.

(المهدي) قبل الساعة
(نور الأبصار للشبلخي الشافعي): عن مقاتل ومن تبعه من المفسرين في تفسير قوله تعالى: (وإنه لعلم للساعة) هو (المهدي) يكون في آخر الزمان وبعد خروجه تكون إمارات الساعة وقيامها.
(البيان للكنجي الشافعي): قال سعيد بن جبير في تفسير قوله عز وجل (ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون) هو (المهدي) من عترة فاطمة (عليها السلام).
(غرائب القرآن): ورد في الخبر (وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض) لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم حتى يخرج رجل من أمتي يواطئ اسمه اسمي وكنيته كنيتي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً.

(المهدي) من العترة
(البيان للكنجي الشافعي): عن أبي سلمة بن عبد الرحمن بن عوف عن أبيه قال: قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله): ليبعثن الله تعالى من عترتي رجلاً أفرق الثنايا أجلى الجبهة يملأ الأرض قسطاً وعدلاً يفيض المال فيضاً.
(التعليق): (أفرق الثنايا) يعني أسنانه المقدمة غير متلاصقة وإنما بينها فصل، كجده رسول الله (صلّى الله عليه وآله).
(يفيض المال فيضاً) يعني: يعطي بلا حساب. عطاء الأنبياء.

بالمهدي يختم الله
(البنان للكنحي الشافعي): عن علي بن حوشب سمع مكحولاً يحدث عن علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه) قال: قلت يا رسول الله أمنا آل محمد (المهدي) أم من غيرنا؟ فقال رسول الله لا بل منا بنا يختم الله الدين كما فتح الله بنا وبنا ينقذون عن الفتنة كما أنقذوا من الشرك وبنا يؤلف الله بين قلوبهم بعد عداوة الفتنة إخواناً كما أصبحوا بعد عداوة الشرك إخواناً.
(منتخب كنز العمال): لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطوله الله تعالى حتى يملك رجل من أهل بيتي جبل الديلم والقسطنطينية.
(التعليق): (جبل الديلم) كان مركز المجوس واليهود في عهد النبي (صلّى الله عليه وآله) و (القسطنطينية) كان مركز النصارى، ومعنى (يملك جبل الديلم والقسطنطينية) وهو سيطرته الكاملة على الدنيا، ومراكز الأديان الأخرى (كناية) عن توحيد العالم كله تحت لواء الإسلام.
(ينابيع المودة للحافظ القندزي الحنفي): عن أبي سعيد رفعه: المهدي منا أهل البيت أشم الأنف يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً.
(التعليق): (أشم الأنف) يعني: مرفوع الرأس غير متذلل(1).
(الفصول المهمة لعلامة المالكية ابن الصباغ) أبو داود والترمذي في سننهما يرفعه كل واحد منهما إلى عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله: لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم حتى يبعث فيه رجلاً من أمتي ومن أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً.

(المهدي) عطاؤه هنيء
(البيان للكنجي الشافعي): عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): يكون عند انقطاع من الزمان وظهور من الفتن رجل يقال له (المهدي) عطاؤه هنيء.
(ينابيع المودة): عن ابن عباس قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): إن فتح هذا الدين بعلي وإذا قتل فسد الدين لا يصلحه إلا (المهدي).
(التعليق): قوله (صلى الله عليه وآله): (إن فتح هذا الدين بعلي) إشارة إلى الكلمات التي أطلقها النبي (صلى الله عليه وآله) بشأن علي (عليه السلام) في بدء الإسلام.

حيث قال: (ما استقام الإسلام إلا بسيف علي ومال خديجة).
وحيث قال (صلى الله عليه وآله): (ضربة علي يوم الخندق أفضل من عبادة الثقلين).
وحيث قال (صلى الله عليه وآله): (أنا وعلي أبوا هذه الأمة).
وحيث قال (صلى الله عليه وآله) حين برز علي (عليه السلام) إلى قتال عمر بن عبد ود: (برز الإيمان كله إلى الشرك كله).
وحيث قال (صلى الله عليه وآله) داعياً لله تعالى في ذلك الموقف نفسه: (إلهي إن شئت أن لا تعبد فلا تعبد) وغير ذلك كثير.

(ينابيع المودة): عن علي (كرم الله وجهه) رفعه: لا تذهب الدنيا حتى يقوم على أمتي رجل من ولد الحسين (عليه السلام) يملأ الأرض عدلاً كما ملئت ظلماً.
(ينابيع المودة): عن حذيفة بن اليمان قال: خطبنا رسول الله (صلى الله عليه وآله) فذكر لنا ما هو كائن إلي يوم القيامة ثم قال: لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله عز وجل ذلك اليوم حتى يبعث الله رجلاً من ولدي اسمه اسمي. فقام سلمان وقال: يا رسول الله إنه من أي ولدك؟ قال: هو من ولدي هذا، وأشار بيده إلى الحسين (رضي الله عنه).
(ينابيع المودة): عن فرة الزني عن النبي (صلى الله عليه وآله): لتملأن الأرض ظلماً وعدواناً ثم ليخرجن رجل من أهل بيتي حتى يملأها قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وعدواناً.

(المهدي) صاحب معجزات
(البرهان في علامات مهدي آخر الزمان للمتقي الهندي الحنفي): عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب قال: يومئ (المهدي) للطير فيسقط على يده ويغرس قضباً في بقعة من الأرض فيخضر ويورق.
(ينابيع المودة): عن النبي (صلى الله عليه وآله) أنه قال لعلي بن أبي طالب: يا علي اتق الضغائن التي هي في صدور من لا يظهرها إلا بعد موتي أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون، ثم بكى (صلى الله عليه وآله) وقال: أخبرني جبرئيل، أنهم يظلمونه بعدي وأن ذلك الظلم يبقى حتى إذا قام قائمهم وعلت حكمتهم واجتمعت الأمة على محبتهم وكان الشأن لهم قليلاً والكاره لهم ذليلاً وكثر المادح لهم وذلك حين تغيرت البلاد وضعف العباد وكان اليأس من الفرج فعند ذلك يظهر القائم (المهدي) من ولدي يقوم، يظهر الله الحق بأسيافهم ويتبعهم الناس، رغباً إليهم أو خائفاً، ثم قال: معاشر الناس ابشروا بالفرج فإن وعد الله حق لا يخلف وقضاءه لا يُرد وهو الحكيم الخبير وإن فتح الله قريب. اللهم إنهم أهلي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً، اللهم أكلأهم وأرعهم وكن لهم وانصرهم وأعزهم ولا تذلهم واخلفني فيهم إنك على ما تشاء قدير.

أنا و (المهدي) وعيسى
(تاريخ دمشق لابن عساكر الشافعي): عن ابن عباس أنه قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): كيف تهلك أمة أنا في أولها وعيسى في آخرها و (المهدي) في وسطها.
(التعليق): لعل معنى هذا الحديث هو أن عيسى ابن مريم حيث ينزل من السماء بعد ظهور (المهدي) فيكون متأخراً هو عن (المهدي)، فيصح أن يقال: (النبي أول، والمهدي وسط، وعيسى آخر).
(سنن النسائي): عن النبي (صلى الله عليه وآله) إنه قال: ابشروا وبشروا إنما أمتي كالغيث لا يدرى آخره خير أم أوله أو كحديقة أطعم منها فوج عاماً لعل آخرها فوجاً يكون أعرضها عرضاً وأعمقها عمقاً، وأحسنها حسناً كيف تهلك أمة أنا أولها و (المهدي) أوسطها والمسيح آخرها ولكن بين ذلك شبخ أعوج ليسوا مني ولا أنا منهم.
(التعليق): (الشبخ) على وزن (فلس) هو صوت اللبن عند الحلب(2) ولعله كناية عن الصخب والضوضاء الذي يقيمه ناس يعتبرون أنفسهم مسلمين ولكنهم لا يؤمنون بالإمام المهدي (عليه السلام) ـ كما نرى اليوم ـ ولذلك سماهم النبي (صلى الله عليه وآله) (أعوج) لأنهم مالوا عن طريق الإسلام وسنن النبي (صلى الله عليه وآله).
(ليسوا مني) يعني (ليسوا بمسلمين)، وإن ادّعوا الإسلام.
(ولا أنا منهم) يعني: أنا لست نبياً لهم، لأن من لا يقبل كلامي فلست أنا له نبياً، وإنما نبيه من يقبل كلامه.

(المهدي) يصلح الأمة
(ينابيع المودة): عن أبي سعيد الخدري قال دخلت فاطمة على أبيها في مرضه وبكت وقالت: يا أبي أخشى الضيعة من بعدك، فقال: يا فاطمة إن الله أطلع أهل الأرض إطلاعة فاختار منهم أباك فبعثه رسولاً ثم أطلع ثانية فاختار منهم بعلك فأمرني أن أزوجك منه فزوجتك منه وهو أعظم المسلمين حلماً وأكثرهم علماً وأقدمهم إسلاماً (إلى أن قال) ومنا سبطا هذه الأمة (الحسن والحسين) وهما ابناك ومنا مهدي هذه الأمة. قال أبو هارون العبدي: قال وهب بن منبه: إن موسى لما فتن قومه واتخذوا العجل إله فكبر على موسى قال الله: يا موسى من كان قبلك من الأنبياء افتتن قومه وإن أمة أحمد ستصيبهم فتنة عظيمة من بعده حتى يلعن بعضهم بعضاً ثم يصلح الله أمرهم برجل من ذرية أحمد وهو (المهدي).
ابن عبد البر في كتابه (الاستيعاب في أسماء الأصحاب): عن جابر الصدفي عن النبي (صلى الله عليه وآله): يخرج رجل من أهل بيتي يملأ الأرض عدلاً.

يحبهم الله ويحبونه
(ينابيع المودة): عن علي (كرم الله وجهه) أنه قال: سيأتي الله بقوم يحبهم الله ويحبونه ويملك من هو بينهم غريب فهو (المهدي) أحمر الوجه بشعره صهوبة يملأ الأرض عدلاً بلا صعوبة يعتزل في صغره عن أمه وأبيه ويكون عزيزاً في مرباه فيملك بلاد المسلمين بأمان ويصفو له الزمان ويسمع كلامه ويطيعه الشيوخ والفتيان ويملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً فعند ذلك كملت إمامته وتقررت خلافته والله يبعث من في القبور فأصبحوا لا ترى إلا مساكنهم وتعمر الأرض وتصفو وتزهو بمهديها وتجري به أنهارها وتعدم الفتن والغارات ويكثر الخير والبركات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: منا المهدي   السبت يناير 22, 2011 4:15 am

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله الاطهار وصحابته الابرار

أن الحمد لله نحمده ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا
من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلن تجد له وليا ولا مرشدا

تحدث فيما سبق عن تأويل بعض آيات القرآن الكريم، كذلك أحاديث المصطفى بدأت تتحقق منها

- لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطوله الله تعالى وهذا حدث 1997
- يهديه في ليلة وهذا حدث 1997
- وجهه كالكوكب الدري ليبعثن الله تعالى من عترتي رجلاً أفرق الثنايا أجلى الجبهة المهدي منا أهل البيت أشم الأنف وهذه كذلك حدثت
- من أنكر خروج (المهدي) فقد كفر بما أنزل على محمد ومن أنكر نزول عيسى فقد كفر ومن أنكر خروج الدجال فقد كفر وهذه كذلك حدثت
- ويح هذه الأمة من ملوك جبابرة كيف يقتلون ويطردون المسلمين إلا من أظهر طاعتهم فالمؤمن التقي يصانعهم بلسانه ويفر منهم بقلبه وهذه كذلك
- بنا يختم الله الدين كما فتح الله بنا وبنا ينقذون عن الفتنة كما أنقذوا من الشرك وبنا يؤلف الله بين قلوبهم بعد عداوة الفتنة إخواناً كما أصبحوا بعد عداوة الشرك إخواناً.وهذه بدأت منذ مدة
- يعتزل في صغره عن أمه وأبيه ويكون عزيزاً في مرباه وهذه كذلك حدثت ورب الكعبة


أما هذه فقريبا إن شاء الله
عن النبي (صلى الله عليه وآله) أنه قال لعلي بن أبي طالب: يا علي اتق الضغائن التي هي في صدور من لا يظهرها إلا بعد موتي أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون، ثم بكى (صلى الله عليه وآله) وقال: أخبرني جبرئيل، أنهم يظلمونه بعدي وأن ذلك الظلم يبقى حتى إذا قام قائمهم وعلت حكمتهم واجتمعت الأمة على محبتهم وكان الشأن لهم قليلاً والكاره لهم ذليلاً وكثر المادح لهم وذلك حين تغيرت البلاد وضعف العباد وكان اليأس من الفرج فعند ذلك يظهر القائم (المهدي) من ولدي يقوم، يظهر الله الحق بأسيافهم ويتبعهم الناس، رغباً إليهم أو خائفاً، ثم قال: معاشر الناس ابشروا بالفرج فإن وعد الله حق لا يخلف وقضاءه لا يُرد وهو الحكيم الخبير وإن فتح الله قريب. اللهم إنهم أهلي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً، اللهم أكلأهم وأرعهم وكن لهم وانصرهم وأعزهم ولا تذلهم واخلفني فيهم إنك على ما تشاء قدير

إذهب يا أخي فإن وعد الله حق لا يخلف وقضاءه لا يُرد وهو الحكيم الخبير وإن فتح الله قريب

فأبشر ياحبيب لقد فزت برضا الله وبحبه والله سبحانه إن وعد لا يخلف إلا إذا أخلفنا،وهل أخلفت لا و ألف لا

فأنت لم ثعصى أمر الله ولا سألت غيره ولا صعدت إلى السماء ولا أفشيت سرا أودعه الحق عندك ولا قصرت في دعوة الناس ولاإجابة سائل وأني على ذلك من الشاهدين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: منا المهدي   السبت يناير 22, 2011 3:38 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله الاطهار وصحابته الابرار

أن الحمد لله نحمده ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا
من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلن تجد له وليا ولا مرشدا

كانت لدي إشكالية في جمع بين الحديتين أصحاب الراية التي ثطلع من المشرق وبين مبايعة ألمهدي بالحرم ولحل هذه النقطة كنت أظن أن المهدي عليه السلام مع أصحاب الراية ليس هو مهدي الحرم، إلى أن تنبهت لإمكانية أخرى،المهدي عليه السلام مع جيش الراية كان متخفيا ولا يعرفه إلا القليل أو إن شئت لاأحد وبنص الحديث ًفيها المهدي ً

لماينتصر أصحاب الراية ولسبب وخاصة مازال يتهرب ويرفض مسؤولية الناس يننتقل متخفيا من مكان إلى حثى يدركونه بالحرم ويكون كل ذلك بترتيب وبإذن من الرحمان
هذا والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أخوكم نسيم



عدد المساهمات : 426
تاريخ التسجيل : 23/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: منا المهدي   الإثنين فبراير 14, 2011 4:42 pm

قد أدركنا .....أسأل الله أن يأتي بالن
صر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: منا المهدي   الإثنين مارس 05, 2012 5:17 am




http://sophia.ahlamontada.net/t344-topic

http://sophia.ahlamontada.net/t481-topic

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: منا المهدي   الخميس مارس 15, 2012 2:52 pm

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة istdar alfalak مشاهدة المشاركة
وفقكم الله على هذا الطرح الموفق

الثابت في كتب السنه ان المهدي هو اول العلامات وبما ان الامر كذلك لا زلنا نسأل كيف يتعرف الاخوه السنه عليه

ولم نجد للاسف اجابه شافيه ومدعومه بالدليل.
هذا السؤال للان لم يجب عليه احد و كررناه اكثر من مرة بالمنتدى فإلى أهل العقل و الحجى
هل من مجيب ؟!

اقرأ المزيد: http://vb.al-mehdyoon.org/t13743.html#ixzz1pDknR65o
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: منا المهدي   الإثنين أبريل 02, 2012 10:43 am

هنا في المنتدى

http://alfetn.com/vb3/showthread.php?t=65231

قلب مؤمنه تضع مواضيع بذم افعال الحسين ولم يقل احد انه انتقاص من الحسين ومدح قاتله اليزيد وها هو كلامها ولم يقل احد شيئ

هذا في يزيد
http://alfetn.net/vb3/showthread.php?t=33513
بسم الله الرحمن الرحيم

أمير المؤمنين يزيد بن معاوية

وأخيراً وليس آخراً هذه سيرة أمير المؤمنين يزيد بن معاوية بدون تحريف وبالأدلة وتكذيباً للأباطيل التي قيلت فيه سابقاً رضي الله عنه ...............

وهذا في سيدنا الحسين سيد شباب اهل الجنه
http://alfetn.net/vb3/showthread.php?t=32546
لم يكن في خروج الحسين - عليه السلام- مصلحة لا في دين ولا دنيا ولذلك نهاه كثير من الصحابة وحاولوا منعه وهو قد هم بالرجوع لولا أولاد مسلم، بل بهذا الخروج نال أولئك الظلمة الطغاة من سبط رسول الله - صلى الله عليه وسلم- حتى قتلوه مظلوماً شهيداً. وكان في خروجه وقتله من الفساد ما لم يكن يحصل لو قعد في بلده ولكنه أمر الله

وانا ما زدت عن هذا في معاويه

واقول خروج معاويه وقتاله لسيدنا علي شرخ الامه شرخا ليومنا الحاضر وهو بذلك اخطا خطا جسيما
والحق مع علي شاء من شاء وابى من ابى





واخ من الاخوه ورد عليه الاخ جعبه

قال بان سيدنا علي اخطا ورد عليه جعبه بانه اجتهد واخطا ولم يقل احد انه انتقاص ولم تعتبره الادار كذالك

فهل لمعاويه مكانه اعظم من مكانة الحسين لا وربي ذلك سيد شباب اهل الجنه كرهتم ام رضيتم

وعندما قلت ان معاويه اخطا تحذف مشاركاتي واهمز والمز ولم تحرك الاداره ساكنا

انه نصب العداء لال البيت

اما من يدعي باننا منافقون او روافض او حتى على مذهب شيعي

فل يباهل

هنا في المنتدى تناقشون كل شيء وعندما نوقش امر الاموين تحزبتم الى حزبكم

ومنكم من يدافع عن يزيد

ولكم عندي قول واحد خسئتم وخبتم ورب الكعبه

ان الخلافه سوف تعود لال البيت بعدما خرجت منه ومنكم كارهون

وسوف تبدا بالمهدي من ال البيت رغم انف من كره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: منا المهدي   الإثنين أبريل 02, 2012 2:59 pm





http://www.youtube.com/watch?v=ayzdvBa-9BE
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: منا المهدي   الإثنين أبريل 02, 2012 9:29 pm

افضل مشاركة لك ااخي سقراط بارك الله بك وبالشيخ !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: منا المهدي   الثلاثاء أبريل 03, 2012 1:47 am

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=SEdL2RahUd0&feature=related[/youtube]

نعم ياأخي ولقد قال هذا كذلك، الأمة تحتاج لى رجال...

لكن يريدون أن يسكتوه بطريقة الترهيب الإعلامي أنت قلت ماقلت...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: منا المهدي   الثلاثاء أبريل 03, 2012 2:20 am

http://www.youtube.com/watch?NR=1&feature=endscreen&v=cwOeuETaYNE
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: منا المهدي   الثلاثاء أبريل 03, 2012 4:07 pm




أليس الصبح بقريب؟ Very Happy Very Happy Very Happy

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: منا المهدي   الجمعة أبريل 06, 2012 1:34 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: منا المهدي   الجمعة أبريل 06, 2012 2:38 pm





أنظروا د50


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: منا المهدي   الجمعة أبريل 06, 2012 3:08 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: منا المهدي   الجمعة أبريل 06, 2012 3:18 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: منا المهدي   السبت أبريل 07, 2012 8:21 am

نعم هنا شخصيا لاأتفق معه.
المسألة مسألة سياسيا هذا هراء، مرة كنت عزمت أن أرسل له رسالة ثم عدلت عن ذلك.
مفادها أسئلة: مثل وهل الخلافة مسألة سياسية فقط؛ ثم أخبرني الرسول صلى الله عليه وآله وسلم كان في حياته عند خروجه للغزوة كان يولي على المدينة من يخلفه فكيف عند وفاته كما أنت بنفسك قلت التاريخ الإسلامي لعبت به أسرة معروفة والنتيجة كانت لصالحهم لحد الآن وأشياء أخرى كثيرة.
ثم قلت أن الحديث اني قد شيئين لن تضلوا ابدا ما اخذتم بهما وعملتم بما فيهما كتاب الله وسنتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض. هذا لم يصح على رسول والصحيح الحديث الآخر إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا .
وهنا كما قلت واعترفت أن الحديث بلفظ كتاب الله و عترتي أهل بيتي هوالصحيح فيلزمني أن أطرح كيف سيتحقق في واقع المسلمين كتاب الله و عترتي أهل بيتي فهمها لي هذه من فضلك.
وكما قلت مرة كيف الإسلام بين لنا كل شيء وأهم أمور الحكم تركت للناس فقط في عقدين الأولى لصدر الإسلام عرف 3طرق لتولي للخلافة؟؟؟

إني أوشك أن أدعى فأجيب ، وإني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله عز وجل ، وعترتي ، كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض ، وعترتي أهل بيتي ، وإن اللطيف الخبير أخبرني بهما أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض ، فانظروا كيف تخلفوني فيهما.
كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض فالقرينة أن عترتي أهل بيتي كذلك وإلا كيف لن يفترقا

في صحيح الترمذي ( 3 ) عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال : رأيت رسول الله صلى الله عليه وآله في حجته يوم عرفة ، وهو على ناقته القصوى ، يخطب فسمعته يقول : ( يا أيها الناس ، إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ) .
قارن معي متن هذا الحديث مع السابق ومع وفي صحيح مسلم ( 1 ) قال النبي صلى الله عليه وآله . ( وأنا تارك فيكم الثقلين : أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور ، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به ، فحث على كتاب الله ورغب فيه ، ثم قال : وأهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ) .
في صحيح مسلم أقل قوة ووضوح.
على أي حال أنا عالم ولكن إن نبهت لشيء أستعمل عقلي وأغوص بفضل الله الحقيقة أبين من الشمس.

عن زيد بن ثابت قال قال رسول الله ن: إني تارك فيكم خليفتين كتاب الله وأهل بيتي وإنهما لن يتفرقا حتى يردا على الحوض جميعا)) مسند أحمد ء (ج 44 / ص 134)

7ـ عن زيد بن ثابت – (( أنى تارك فيكم خليفتين كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض أو ما بين السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي )) مسند أحمد بن حنبل / ص 181)
تارك فيكم خليفتين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لي عودة إن شاء الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: منا المهدي   السبت أبريل 07, 2012 10:47 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: منا المهدي   الإثنين أبريل 09, 2012 10:52 am



شخصيا لم ألبس راية الجهاد ولن ٱلبسه إلا ماألبسه رب العزة.

في برنامج مطارحات في العقيدة نقل السيد كمال الحيدري ان حجية الامام علي ع ثبتت بآليات ثلاث : النص + العلم + راية حاكمية الله = قانون معرفة خليفة الله في الارض ....... وهذا القانون كاف جدا لان هذه الآليات الثلاث لا تجتمع الا في خليفة الله المعين من الله
يعني ان اجتماعها في شخص هو دليل على انه خليفة الله الواجب الطاعة

وأضيف مايلي
أيها الإخوة أخبروني ما علاقته بأحمد الحسن العسكري الذي صدق الرؤيا وهو أول المؤمنين ورؤيته لمحمد بن الحسن وفرج محمد بن الحسن هو فرجه ووعوده وعوده وأن يجعله الله خليفة والله لا يخلف الميعاد و أعطاه راية سماها الله سبحانه راية الجهاد وقال له أنت أمينها ، ولماذا أخونا صقر يقع مغشيا من البكاء لمجرد ملابسته، ومابال المغربي منجدب إليه والإخوة سيف، نسيم، سقراط وآخرون كثيرلا نعلمهم الله يعلمهم سيأتي الله بهم، كل بميعاد. Very Happy

.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
منا المهدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: المواضيع المنقولة -
انتقل الى: