الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جقائمة الاعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأربعاء أكتوبر 26, 2011 9:14 am

العرب ودورهم في عصر الظهور

وردت أحاديث كثيرة عن العرب وأوضاعهم وحكامهم في عصر ظهور المهدي(ع) ، وفي حركة ظهوره .

منها ، أحاديث الدولة الممهدة للمهدي في اليمن ، التي وردت فيها أحاديث مدح مطلقة . وسنفردها بالذكر إن شاء الله تعالى .

ومنها ، أحاديث تحرك المصريين التي يفهم منها مدحهم ، خاصة ما ذكر منها أن من أصحاب الإمام المهدي(ع)ووزرائه النجباء من مصر .

وما دل منها على أن مصر تكون منبراً للمهدي(ع) ، أي مركزاً فكرياً وإعلامياً عالمياً للإسلام . وأن المهدي يدخل مصر ويخطب على منبرها .

لذا يمكن عد حركة المصريين في عداد الحركات الممهدة لظهور المهدي (ع)، والمشاركة في حركة ظهوره.. وسيأتي ذكرها مفردة أيضاً .

ومنها، أحاديث ( عصائب أهل العراق) أي مجموعاتهم (وأبدال أهل الشام) أي مؤمنوهم الممتازون ، الذين سيأتي ذكرهم في أصحاب المهدي(ع).

ومنها، أحاديث المغاربة ، التي تتحدث عن أدوار متعددة لقوات عسكرية مغربية في مصر وسوريا والأردن العراق ، ورواياتها مختلطة بروايات القوات الغربية وبحركة الفاطميين ، ويفهم من الأحاديث ذم هذه القوات .

كما وردت في مصادر الشيعة والسنة أحاديث في ذم حكام العرب بشكل عام ، منها الحديث المستفيض: (ويل للعرب من شر قد اقترب ، أو ويل لطغاة العرب من شر قد اقترب) فعن أمير المؤمنين (ع)قال:

( والله لكأني أنظر إليه بين الركن والمقام يبايع الناس على كتاب جديد ، على العرب شديد . ويلٌ لطغاة العرب من شر قد اقترب) البحار: 52/ 11

وفي مستدرك الحاكم:4/: 239 : ( ويلٌ للعرب من شر قد اقترب) .

والمقصود بالكتاب الجديد: القرآن الذي يكون مهجوراً فيبعثه المهدي (ع)من جديد .

وقد ورد عن الإمام الصادق(ع)قوله: ( إذا قام القائم دعا الناس إلى الإسلام جديدا ، وهداهم إلى أمر قد دثر فضل عنه الجمهور . وإنما سمي القائم مهديا لأنه يهدي إلى أمر مضلول . وسمي بالقائم لقيامه بالحق) (الإرشاد للمفيد ص 364 )

والسبب في أن الإسلام يكون صعباً شديداً على الحكام وكثير من الناس أنهم تعودوا على البعد عنه ، فهم يستصعبون العودة إليه ومبايعة المهدي(ع) على العمل به . وقد يكون المقصود بالكتاب الجديد القرآن الجديد بترتيب سوره وآياته ، فقد ورد أن نسخته محفوظة للمهدي(ع)مع مواريث النبي (ص)والأنبياء(ع)وأنه لايختلف عن القرآن الذي في أيدينا حتى في زيادة حرف أو نقصانه ، ولكنه يختلف في ترتيب السور والآيات ، وأنه بإملاء رسول الله(ص)وخط علي(ع). ولا مانع أن تكون جدة القرآن بالمعنيين معاً .

وعن الإمام الصادق(ع): ( ويل لطغاة العرب من شر قد اقترب . فقلت: جعلت فداك كم مع القائم من العرب؟ قال: شئ يسير . فقلت والله إن من يصف هذا الأمر منهم لكثير، فقال: لا بد للناس أن يمحصوا ويميزوا ويغربلوا ويخرج من الغربال خلق كثير) (البحار: 52/214 ) .

ومنها ، أحاديث الإختلافات بين العرب في عصر الظهور ، التي تصل إلى الحرب بين بعضهم ، فعن الإمام الباقر(ع)قال:

( لايقوم القائم إلا على خوف شديد وفتنة وبلاء يصيب الناس ، وطاعون قبل ذلك ، ثم سيف قاطع بين العرب ، واختلاف بين الناس ، وتشتت في دينهم ، وتغير في حالهم . حتى يتمنى المتمني الموت صباحاً ومساءً من عظيم ما يرى من كَلَب الناس وأكل بعضهم بعضاً) ( البحار:52/231)

ومن هذا القبيل أحاديث خلع العرب أعنتها، أي الإنفلات من العقائد والقيم، وإخراج كل ذي صيصية صيصيته ، أي إظهار كل صاحب فكرة فكرته والدعوة إليها .

ومنها ، أحاديث الإختلاف بين العرب والعجم أي الإيرانيين ، أو بين أمراء العرب والعجم وأنه اختلاف يستمر إلى ظهور المهدي(ع)، ما عدا ثورة اليماني الممهدة للمهدي(ع)، وما عدا الحركات الإسلامية التي تكون مؤيدة للممهدين وللمهدي(ع) .

ومنها ، أحاديث قتال المهدي(ع) للعرب ، وقد ورد منها أحاديث قتاله لبقايا حكومة الحجاز جزئياً بعد تحرير مكة المكرمة ، والمدينة المنورة وربما عند تحريرها . ثم معركته مع السفياني في العراق ، ومعركته الكبرى معه في فلسطين .

وجاء في بعضها قتاله(ع)للخوارج عليه في العراق ، وإباحته دماء سبعين عشيرة أو عائلة . ولذلك ورد عن الإمام الصادق(ع)(إذا خرج القائم لم يكن بينه وبين العرب وقريش إلا السيف) (البحار:52/355 ).

ومنها ، أحاديث الخسف والزلازل ، في جزيرة العرب ، وفي الشام ، وفي بغداد وبابل والبصرة . وخروج نار في الحجاز أو في شرقي الحجاز ، تدوم ثلاثة أيام ، أو سبعة أيام . وهي من علامات الظهور .



بلاد الشام وحركة السفياني

يطلق اسم الشام، وبلاد الشام ، والشامات في مصادر التاريخ والحديث الشريف على المنطقة التي تشمل سوريا الفعلية ولبنان ، ويسمى لبنان أيضاً بر الشام ، وجبل لبنان .

ويشمل اسم الشام أيضاً الأردن ، وربما يشمل فلسطين . وإن كان يعبر عن المنطقة كلها ببلاد الشام وفلسطين .

والشام في نفس الوقت اسم لدمشق عاصمة بلاد الشام .

وأحاديث بلاد الشام وأحداثها وشخصياتها في عصر الظهور كثيرة ، ومحورها الأساسي حركة السفياني الذي يسيطر على بلاد الشام ويوحدها، ويكون لجيشه دور واسع قرب ظهور المهدي(ع)وفي حركة ظهوره ، حيث يبدأ السفياني بعد تصفية خصومه في بلاد الشام بقتال الترك في معركة قرقيسيا ، ثم يدخل العراق .

كما يكون له دور في الحجاز في محاولة قواته مساعدة حكومة الحجاز في القضاء على حركة المهدي(ع)، حيث تقع في جيشه معجزة الخسف الموعودة ، قرب الدينة وهو في طريقه الى مكة .

وأكبر معارك السفياني على الإطلاق معركة فتح فلسطين التي تكون مع المهدي(ع) ، ويكون وراء السفياني فيها اليهود والروم ، وتنتهي بهزيمته وقتله ، وانتصار المهدي أرواحنا فداه فيفتح فلسطين ويدخل القدس . ونذكر هذه الأحداث فيما يلي بشئ من التفصيل .



أحداث بلاد الشام قبل خروج السفياني

من السهل نسبياً أن نستخرج من أحاديث الظهور شريط أحداث حركة السفياني من بدايتها إلى هزيمته في معركة فتح القدس .

وفي المقابل يصعب استخراج الأحداث التي تكون قبل السفياني لأن الأحاديث حولها موجزة في الغالب ، وفي رواياتها تقديم وتأخير في ترتيب الأحداث . ولكن الحاصل من مجموعها الأمور التالية:

1 - وجود فتنة شاملة للمسلمين ، وسيطرة الروم والترك عليهم ( لعل المقصود الغربيين والروس ) .

2 - وجود فتنة خاصة ببلاد الشام ، تسبب في أهلها الإختلافات والضعف والضائقة الاقتصادية .

3 - صراع بين فئتين رئيسيتين في بلاد الشام .

4 - حدوث زلزلة في دمشق تسبب هدم غربي مسجدها ، وبعض ضواحيها.

5- صراع ثلاثة زعماء على السلطة في بلاد الشام ، الأبقع والأصهب والسفياني ، وغلبة السفياني وسيطرته على سوريا والأردن ، وتوحيد المنطقة تحت حكمه .

6 - دخول قوات أجنبية إلى بلاد الشام .

أما ظهور اليماني الموعود، فقد ورد أنه مقارن لخروج السفياني أو متقارب معه ، وكذلك الخراساني قائد الإيرانيين ، كما سيأتي .



فتنة بلاد الشام

ذكرت الأحاديث الشريفة فتنة تكون ببلاد الشام قبل السفياني ، وقد تكون نفس الفتنة الغربية والشرقية العامة على المسلمين ، التي تقدم الحديث عنها .

فعن النبي(ص)قال: ( يوشك أهل الشام أن لا يصل إليهم دينار ولا مد . قلنا من أين؟ قال: من قبل الروم . ثم سكت هنيهة ثم قال: يكون في آخر الزمان خليفة يحثي المال حثياً لايعده عداً ). (البحار:51/92 ) .

فالسبب في هذه الضائقة الاقتصادية المالية والغذائية (منع الدينار والمد) هم الروم ، أي الغربيون .

وعن جابر بن يزيد الجعفي عن الإمام الباقر(ع)قال في قوله تعالى: (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَئٍْ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الأَمْوَالِ وَالأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ) فقال: الجوع عام وخاص . فأما الخاص من الجوع فبالكوفة ، يخص الله به أعداء آل محمد فيهلكهم . وأما العام فبالشام ،يصيبهم خوف وجوع ما أصابهم قط . أما الجوع فقبل قيام القائم ، وأما الخوف فبعد قيام القائم). ( البحار:52/229 ).

وعن الإمام الصادق(ع)قالSadلابد أن يكون قدام القائم سنة يجوع فيها الناس، ويصيبهم خوف شديد من القتل ، ونقص من الأموال والأنفس والثمرات ، فإن ذلك في كتاب لبين ، ثم تلا هذه الآية: (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَئٍْ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الأَمْوَالِ وَالأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ) (البحار:52/229) .

ووجود هذه الضائقة في سنة الظهور لايمنع أن تكون موجودة قبلها بمدة ، ثم تكون في سنة الظهور أشد مما سبقها ، ثم يكون الفرج .

أما مدة الفتنة على بلاد الشام ، فتذكر الأحاديث أنها طويلة متمادية ، كلما قالوا انقضت تمادت وأنهم (يطلبون منها المخرج فلا يجدونه) (البحار:52/298) ، وتصفها بأنها تدخل كل بيت من بيوت العرب ، وكل بيت من بيوت المسلمين ، وبأنها: ( كلما رتقوها من جانب انفتقت من جانب آخر ، أو جاشت من جانب آخر) كما في ص9 و10 من مخطوطة ابن حماد ، وغيرها .

بل تسميها بعض الأحاديث صراحة باسم: (فتنة فلسطين)! كما تقدم عن مخطوطة ابن حماد ص 63 .



هزة أرضية في بلاد الشام

وتحدد رواياتها بعض أماكنها، ووقتها بأنه عند اختلاف فئتين على السلطة، وتسميها أيضاً ( الرجفة والخسف والزلزلة ) كالحديث المروي عن أمير المؤمنين (ع)، قال:

(إذا اختلف الرمحان بالشام ، لم تنجل إلا عن آية من آيات الله . قيل: وما هي يا أمير المؤمنين؟ قال: رجفة تكون بالشام ، يهلك فيها أكثر من مائة ألف، يجعلها الله رحمة للمؤمنين وعذاباً على الكافرين. فإذا كان ذلك ، فانظروا إلى أصحاب البراذين الشهب المحذوفة ، والرايات الصفر ، تقبل من المغرب حتى تحل بالشام ، وذلك عند الجزع الأكبر والموت الأحمر . فإذا كان ذلك فانظروا خسف قرية من دمشق يقال لها حرستا . فإذا كان ذلك خرج ابن آكلة الاكباد من الوادي اليابس ، حتى يستوي على منبر دمشق . فإذا كان ذلك فانتظروا خروج المهدي ) (غيبة النعماني: 305).

والبراذين الشهب المحذوفة: وصف لوسائل ركوب المغاربة أو الغربيين بأنها شهباء الألوان ، ومقطعة الآذان !

وابن آكلة الأكباد: أي ابن هند زوجة أبي سفيان، لأن السفياني من أولاد معاوية ، و(الوادي اليابس) يقع في منطقة حوران عند أذرعات (درعا) ، في منطقة الحدود السورية الأردنية .



الصراع على السلطة بين الأصهب والأبقع

عن الإمام الباقر(ع)قال: ( فتلك السنة فيها اختلاف كثير في كل أرض من ناحية المغرب ، فأول أرض تخرب الشام ، يختلفون على ثلاث رايات: راية الأصهب ، وراية الأبقع ، وراية السفياني). (البحار:52/212) .

ويبدو أن هذا الزعيم الأبقع أي المبقع الوجه يكون في العاصمة، لأن الرواية تذكر أن ثورة الأصهب تكون من خارج العاصمة أو المركز ، فيثور عليه الأصهب فلايستطيع أحدهما أن يحقق نصراً حاسماً على الآخر، فيستغل السفياني هذه الفرصة ويقوم بثورته من خارج العاصمة أيضاً فيكتسحهما معاً.

ومن المحتمل أن يكون الأصهب غير مسلم ، لأن بعض الأحاديث وصفته بالعلج ، وهو وصف للكفار عادة .

كما يبدو أن المرواني الذي ورد ذكره في مصادر الدرجة الأولى ، مثل غيبة النعماني ، هو الأبقع نفسه ، وليس زعيماً منافساً للسفياني .

أما الإتجاه السياسي للأبقع والأصهب فيظهر من أحاديث ذمها أنهما معاديان للإسلام ومواليان لأعدائه من القوى الكافرة .

وعلى هذا، يكون معنى اختلاف رمحين في بلاد الشام الوارد في الأحاديث هو اختلاف زعيمين يمثلان اتجاهين متنازعين ، فقد جاء في الحديث المتقدم عن الإمام الباقر(ع)أنه قال الجابر الجعفي(ره):

(إلزم الأرض ولا تحرك يداً ولا رجلاً حتى ترى علامات أذكره لك: اختلاف بني فلان ، ومناد ينادي في السماء ، ويجيؤكم الصوت من ناحية دمشق بالفرج ، وخسف قرية من قرى الشام تسمى الجابية. وستقبل إخوان الترك حتى ينزلوا الجزيرة. وستقبل مارقة الروم حتى ينزلوا الرملة . فتلك السنة فيها اختلاف كثير في كل أرض من ناحية المغرب ، فأول أرض تخرب الشام ، يختلفون عند ذلك على ثلاث رايات: راية الأصهب ، وراية الأبقع ، وراية السفياني) .

والمقصود باختلاف بني فلان كما ستعرف في حركة الظهور ، اختلاف أسرة حاكمة في الحجاز أو غيره ، يظهر على أثره المهدي(ع) .

والصوت الذي يجئ من ناحية دمشق لا بد أن يكون صوت الفتنة وبداية الأحداث ، وليس النداء السماوي الموعود في شهر رمضان .

وفي رواية أخرى ( ومارقة تمرق من ناحية الترك ، ويتبعها هرج الروم ) .

( البحار:52/237) ، فقد عبر عنهم من ناحية الترك ، فيحتمل أن يكونوا أتراكاً ويحتمل أن يكونوا أقواماً أخرى كالروس يجيئون من جهة الترك .

يبقى أن نشير إلى رواية وصفت الرايات الثلاث التي تختلف في بلاد الشام بأنها راية حسنية وراية أموية وراية قيسية ، وأن السفياني يأتي فيقضي عليها . فقد رواها في البحار عن الإمام الصادق(ع)قال:

( يا سدير إلزم بيتك وكن حلسا من أحلاسه ، واسكن ما سكن الليل والنهار ، فإذا بلغك أن السفياني قد خرج فارحل إلينا ولو على رجلك .

قلت: جعلت فداك ، هل قبل ذلك شئ ؟ قال: نعم ، وأشار بيده بثلاث أصابعه إلى الشام وقال: ثلاث رايات ، راية حسنية ، وراية أموية ، وراية قيسية . فبينما هم على ذلك إذ قد خرج السفياني فيحصدهم حصد الزرع ، ما رأيت مثله قط) .

ويشكل قبول هذه الرواية لأنها تعارض الأحاديث الكثيرة التي تحدد الرايات الثلاث بأنها راية الأبقع والأصهب والسفياني، ولأن الكليني(ره) رواها في الكافي:8/264 ، إلى قوله(ع): (ولو على رجلك) فقط ، فيحتمل أن يكون آخرها إضافة أو تفسيراً لبعض الرواة اختلط بالأصل .



حركة السفياني

السفياني من الشخصيات البارزة في حركة ظهور المدي(ع) .

فهو العدو اللدود المباشر للإمام المهدي(ع)، وإن كان بالحقيقة واجهة للقوى المعادية التي تقف وراءه كما ستعرف .

وقد نصت الأحاديث الشريفة على أن خروجه من الوعد الإلهي المحتوم ، فعن الإمام زين العابدين(ع): (إن أمر القائم حتم من الله ، وأمر السفياني حتم من الله ، ولا يكون قائم إلا بسفياني). (البحار:53/182) .

وأحاديث السفياني متواترة بالمعنى ، وقد يكون بعضها متواتراً بلفظه . وفيما يلي جملة من ملامح شخصيته وحركته وأخباره .



اسمه ونسبه

المتفق عليه بين العلماء أن تسميته بالسفياني نسبة إلى أبي سفيان لأنه من ذريته . كما يسمى ابن آكلة الأكباد نسبة إلى جدته هند زوجة أبي سفيان التي سميت بذلك لأنها حاولت أن تأكل كبد الحمزة سيد الشهداء رضي الله عنه بعد شهادته في أحد . فعن أمير المؤمنين علي(ع)قال:

( يخرج ابن آكلة الأكباد من الوادي اليابس. وهو رجل ربعة (أي مربوع) وحش الوجه، ضخم الهامة ، بوجهه أثر الجدري ، إذا رأيته حسبته أعور. اسمه عثمان وأبوه عيينة (عنبسة) ، وهو من ولد أبي سفيان ، حتى يأتي أرض قرار ومعين فيستوي على منبرها) (البحار:52/205).

وفي حديث آخر أنه من ولد عتبة بن أبي سفيان (البحار: 52/213) وأولاد أبي سفيان خمسة: عتبة ومعاوية ويزيد وعنبسة وحنظلة .

ولكن ورد في إحدى رسائل أمير المؤمنين(ع)الى معاوية النص على أنه من أبناء معاوية ، جاء فيها: ( وإن رجلاً من ولدك مشومٌ ملعون ، جلفٌ جاف ، منكوسُ القلب ، فظٌّ غليظ ، قد نزع الله من قلبه الرحمة والرأفة ، أخواله كلب ، كأني أنظر إليه، ولو شئت لسميته ووصفته وابن كم هو، يبعث جيشاً إلى المدينة فيدخلونها فيسرفون في القتل والفواحش ، ويهرب منهم رجل زكي نقي ، الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كماملئت ظلماً وجوراً. وإني لأعرف اسمه وابن كم هو يومئذ وعلامته).

وفي مخطوطة ابن حماد ص75 عن الإمام الباقر(ع)أنه: ( من ولد خالد بن يزيد بن أبي سفيان) .

وقد يكون جده الذي ذكرت روايات أنه عنبسة أو عتبة أو عيينة أو يزيد ، من ذرية معاوية بن أبي سفيان ، فيرتفع الإلتباس .

والمشهور عند علماء السنة أن اسمه عبد الله ، وفي مخطوطة ابن حماد ص 74 أن اسمه (عبد الله بن يزيد) وقد ورد أن اسمه عبد الله في رواية في مصادرنا أيضاً (البحار:53/208) ، ولكن المشهور أن اسمه عثمان كما ذكرنا .



خبثه وطغيانه وحقده على أهل البيت وشيعتهم

يتفق رواة الأحاديث على نفاقه وسوء سيرته ، ومعاداته لله تعالى ورسوله (ص)وللمهدي(ع) .

والأحاديث التي رواها الجميع عن شخصيته وأعماله واحدة أو متقاربة . كما في مخطوطة ابن حماد ص76 عن أبي قبيل قال: (السفياني شر ملك ، يقتل العلماء وأهل الفضل ويفنيهم . يستعين بهم ، فمن أبى عليه قتله) ، وفي ص80 قال: ( يقتل السفياني من عصاه ، وينشرهم بالمناشير ، ويطبخهم بالقدور ، ستة أشهر) !

وفي ص84 عن ابن عباس قال: (يخرج السفياني فيقاتل ، حتى يبقر بطون النساء ويغلي الأطفال في المراجل) أي القدور الكبيرة !

وعن الإمام الباقر(ع)قال: (إنك لو رأيت السفياني لرأيت أخبث الناس . أشقر أحمر أزرق ، لم يعبد الله قط ، لم ير مكة ولا المدينة . يقول يا رب ثاري والنار) (البحار:52/354 ).

ومن أبرز صفاته التي تذكرها أحاديثه، حقده على أهل البيت(ع). بل يظهر منها أن دوره السياسي هو إثارة الفتنة المذهبية بين المسلمين وتحريك السنة على الشيعة تحت شعار نصرة التسنن . في نفس الوقت الذي يكون عميلاً لأئمة الكفر الغربيين واليهود .

فعن الإمام الصادق(ع)قال: ( إنا وآل أبي سفيان أهل بيتين تعادينا في الله . قلنا صدق الله وقالوا كذب الله . قاتل أبو سفيان رسول الله(ص)وقاتل معاوية بن أبي سفيان علياً بن أبي طالب(ع)وقاتل يزيد بن معاوية الحسين بن علي(ع)والسفياني يقاتل القائم(ع)) ( البحار:52/90).

وعنه(ع)قال: (كأني بالسفياني- أو بصاحب السفياني- قد طرح رحله في رحبتكم بالكوفة فنادى مناديه: من جاء برأس(من) شيعة علي فله ألف درهم ، فيثب الجار على جاره ويقول هذا منهم ، فيضرب عنقه ويأخذ ألف درهم ! أما إن إمارتكم يومئذ لاتكون إلا لأولاد البغايا، وكأني أنظر إلى صاحب البرقع ! قلت: من صاحب البرقع؟ قال: رجل منكم يقول بقولكم ، يلبس البرقع فيحوشكم فيعرفكم ولا تعرفونه، فيغمز بكم رجلاً رجلاً أما إنه لايكون إلا ابن بغي) ! (البحار:52 /215 ) .

وقد رأينا في عصرنا بعض أصحاب البراقع المقنعين من عملاء اليهود يدخلون معهم إلى مناطق المسلمين التي يسيطرون عليها ، وقد أخفوا وجوههم السوداء ببراقع سوداء أو غيرها يدلونهم على المؤمنين ويحوشونهم لهم ، فيأخذونهم إلى السجن أو يقتلونهم !

والسفياني من تلامذة هؤلاء ، وملثموه من نوع ملثميهم .

وفي مخطوطة ابن حماد ص82: (وتقبل خيل السفياني في طلب أهل خراسان، فيقتلون شيعة آل محمد بالكوفة ، ثم يخرج أهل خراسان في طلب المهدي).

وقد ذكرت بعض الأحاديث أن رايته حمراء ، وهي ترمز إلى سياسته الدموية، كمافي البحار:52/273، عن أميرالمؤمنين(ع)قال: (ولذلك آيات وعلامات.. وخروج السفياني براية حمراء ، أميرها رجل من بني كلب) .



ثقافته وولاؤه السياسي

وتدل الأحاديث على أنه غربي الثقافة والتعليم ، وربما تكون نشأته هناك أيضاً ، ففي غيبة الطوسي ص278 عن بشر بن غالب مرسلاً قال: ( يقبل السفياني من بلاد الروم متنصراً في عنقه صليب . وهو صاحب القوم ) ، أي مسيحياً بعد أن كان أصله مسلماً. وتعبير: (يقبل من بلاد الروم) يعني أنه يأتي من هناك إلى بلاد الشام ثم يقوم بحركته .

ويدل أيضاً على أن ولاءه السياسي للغربيين واليهود، أنه يقاتل المهدي(ع) الذي هو عدو الروم أي الغربيين، ويقاتل الترك أو إخوان الترك الذين يحتمل أن يكونوا الروس .

وأنه يلجأ أثناء الحرب أمام زحف جيش المهدي(ع)من دمشق إلى الرملة بفلسطين التي ورد أنه تنزل فيها مارقة الروم .

بل يظهر أنه يخوض المعركة مع المهدي(ع)باعتباره خط الدفاع الأمامي عن اليهود والروم، لأن الأحاديث الشريفة تتحدث عن انهزام اليهود بهزيمته.

كما يدل على ولائه للغربيين أن جماعته بعد هزيمته وقتله ، يهربون إلى الروم ثم يسترجعهم أصحاب المهدي(ع)ويقتلونهم .

فعن ابن خليل الأزدي قال: (سمعت أبا جعفر يقول في قوله تعالى: فَلَمَّا أَحَسُّوا بَأْسَنَا إِذَا هُمْ مِنْهَا يَرْكُضُونَ. لاتَرْكُضُوا وَارْجِعُوا إِلَى مَا أُتْرِفْتُمْ فِيهِ وَمَسَاكِنِكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْأَلُونَ) (سورة الأنبياء: 12-13) قال: إذا قام القائم وبعث إلى بني أمية بالشام هربوا إلى الروم ، فيقول لهم الروم لاندخلكم حتى تنصَّروا ، فيعلقون في أعناقهم الصلبان ويدخلونهم . فإذا بحضرتهم أصحاب القائم طلبوا الأمان والصلح ، فيقول أصحاب القائم: لا نفعل حتى تدفعوا إلينا من قبلكم منا . قال فيدفعونهم إليهم . فذلك قوله تعالى: لاتَرْكُضُوا وَارْجِعُوا إِلَى مَا أُتْرِفْتُمْ فِيهِ وَمَسَاكِنِكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْأَلُون . قال: يسألهم عن الكنوز وهو أعلم بها ، قال: فيقولون: يَا وَيْلَنَا إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ . فَمَا زَالَتْ تِلْكَ دَعْوَاهُمْ حَتَّى جَعَلْنَاهُمْ حَصِيداً خَامِدِينَ . بالسيف). (البحار:52/377) .

ومعنى: (إذا نزل بحضرتهم أصحاب القائم طلبوا الأمان): أن أصحاب المهدي (ع)يحشدون قواتهم في مواجهة الروم ويهددونهم . والمقصود ببني أمية أصحاب السفياني كما نصت على ذلك أحاديث أخرى .

ويبدو أنهم وزراؤه وقادة جيشه ، وأن لهم أهمية سياسية كبيرة ، ولذلك تصل قضيتهم إلى حد تهديد المهدي(ع)وأصحابه للروم بالحرب إذا لم يسلموهم إياهم .



محاولته إعطاء حركته الطابع الديني

وهو أمر طبيعي بملاحظة المد الإسلامي الذي يتعاظم قرب ظهور المهدي (ع). وبملاحظة أن حركته خطة رومية يهودية لمواجهة المد الإسلامي .

والمتتبع لأخبار السفياني يجد الأدلة والإشارات على محاولته هذه .

منها ، ما في مخطوطة ابن حماد ص75 أن السفياني: ( شديد الصفرة به أثر العبادة) ، مما يعني أنه يظهر بمظهر المتدين ، ولكن ذلك يكون أول أمره فقط كما يذكر حديث آخر .

وقد يستشكل في وجه الجمع بين ذلك وبين كونه متنصراً يعلق صليباً في عنقه عندما يأتي من بلاد الروم ، ولكن ما نراه من حالة السياسيين العملاء للغرب يرفع الإشكال حيث يعيش بعضهم مع النصارى حتى لايكاد يتميز عنهم، وقديتقرب إليهم بلبس الصليب الذهبي في عنقه أو في ساعته وحضور مراسمهم في الكنائس . حتى إذا زعَّموه على المسلمين تظاهر بالصلاة والتدين ، لكي يخدع المسلمين بأنه منهم !

بل يدك الحديث المتقدم عن مخطوطة ابن حماد ص76: ( يقتل العلماء وأهل الفضل ويفنيهم ، ويستعين بهم ، فمن أبى عليه قتله) ، على أنه يحرص على إعطاء الطابع الإسلامي لحركته والشرعية لحكمه ، ويجبر العلماء على ذلك . ولعل تعبير يفنيهم مصحف عن: ( يفتنهم ) .



مراحل حركته

تدل الظروف المذكورة في الأحاديث على أن حركة السفياني عنيفة وسريعة ، فالوضع العالمي الذي تصل فيه درجة الصراع بين الدول إلى حد الحرب ، ووضع بلاد الشام الذي تمخضه فتنة فلسطين مخض (الماء في القربة) ويعاني من الضعف والإنقسام والتوتر .

لذلك يبادرون إلى اختيار زعيم قوي يستطيع أن يخضع المنطقة المحيطة بإسرائيل لسيطرته إخضاعا كاملاً ، ويقوم بدوره في تقوية خط الدفاع عن إسرائيل والغرب ، ويطلقون يده في غزو العراق واحتلاله من أجل إيقاف الخطر عليهم .

كما يطلقون يده في إسناد حكومة الحجاز الضعيفة والقضاء على الحركة الأصولية الجديدة حركة الإمام المهدي(ع)في مكة المكرمة .

هذه الإعتبارات التي تذكرها الأحاديث صراحة أو تشير إليها ، تساعد على فهم السرعة والعنف اللذين تتحدث عنهما روايات السفياني .

فعن الإمام الصادق(ع)قال: ( السفياني من المحتوم ، وخروجه من أوله إلى آخره خمسة عشر شهراً. ستة أشهر يقاتل فيها . فإذا ملك الكور الخمس ، ملك تسعة أشهر ولم يزد عليها يوماً ). (البحار:52/ 248 ).

والكور الخمس هي دمشق والأردن وحمص وحلب وقنسرين ، التي كانت مراكز لحكم منطقة سوريا . وقد نصت الأحاديث على دخول الأردن فيها .

أما لبنان فقد كان جزءً من بلاد الشام وتابعاً لكورها الخمس ، فلا يبعد شمول حكم السفياني له .

ولكن بعض الروايات تستثني من حكم السفياني طوائف من المقيمين على الحق يعصمهم الله من الخروج معه ، كما سيأتي ، قد يكون أهل لبنان منهم .

وتحدد الأحاديث وقت حركته بأنه يكون في شهر رجب ، فعن الإمام الصادق(ع)قال: (ومن المحتوم خروج السفياني في رجب). (البحار:52/ 249).

وهذا يعني أن خروجه يكون قبل ظهور المهدي(ع)بنحو ستة أشهر ، لأنه (ع)يظهر في مكة في ليلة العاشر أو يوم العاشر من محرم من تلك (السنة) . ويعني أيضاً أن سيطرة السفياني على منطقة بلاد الشام تتم قبل ظهور المهدي (ع)، الأمر الذي يمكنه من إرسال جيشه إلى العراق ، ثم إلى الحجاز للقضاء بزعمه علىأنصار المهدي وحركته .

وعلى هذا ، تكون مراحل حركة السفياني ثلاثة:

مرحلة تثبيت سلطته في الستة أشهره الأولى .

ثم مرحلة غزوه ومعاركه في العراق والحجاز .

ثم مرحلة تراجعه عن التوسع في العراق والحجاز ، ودفاعه أمام زحف جيش المهدي عما يبقى في يده من بلاد الشام، وعن إسرائيل والقدس .

ومما يلاحظ في أحاديث السفياني أنها تذكر معاركه بالإجمال في الستة أشهر الأولى ، وهي معارك داخلية مع الأصهب والأبقع أولاً ، ثم مع القوى الإسلامية وغير الإسلامية المعارضة له ، حتى تتم له السيطرة على بلاد الشام . ولكن الطبيعي بالنظر إلى نوع حركته أن تكون هذه الأشهر الستة مليئة بأعمال عسكرية مكثفة ، حتى يحكم سيطرته ويستطيع تجنيد قوات كبيرة لمهامه ومعاركه الواسعة في التسعة أشهر التالية .

وقد تكون أطراف معاركه في الستة أشهر الأولى مضافاً إلى الأبقع والأصهب حاكم الأردن ولبنان ، وغيرهما من القوى المعارضة .

وتشير رواية إلى عنف معاركه مع الأبقع والأصهب وأنها تسبب دمار الشام، فعن الإمام الباقر(ع)قال: ( وخسف قرية من قرى الشام تسمىالجابية ، ونزول الترك الجزيرة ، ونزول الروم الرملة . واختلاف كثير عند ذلك فيكل أرض ، حتى تخرب الشام (وفي رواية وأول أرض تخرب الشام) ويكون سبب خرابها اجتماع ثلاث رايات فيها: راية الأصهب ، وراية الأبقع ، وراية السفياني ). (الإرشاد للمفيد ص359 ).

أما خراب دمشق المقصود بقول أمير المؤمنين(ع): (ولأنقضن دمشق حجراً حجراً. يفعله رجل مني) ، فالظاهر أنه التدمير الذي يكون في معركة فتح القدس الكبرى التي يخوضها الإمام المهدي(ع)مع السفياني واليهود والروم .

أما في التسعة أشهر الأخيرة من حكم السفياني فيخوض حروباً كبيرة ، أهمها حربه مع الترك وأعوانهم في قرقيسيا ، ثم معاركه مع الإيرانيين في العراق ، ومعهم اليماني كما في بعض الأحاديث .

وقد تكون للسفياني أيضاً قوات في المدينة المنورة تحارب المهدي(ع) إلى جانب قوات سلطة الحجاز ، في المعركة التي يحتمل أن يخوضها الإمام المهدي(ع)لتحرير المدينة المنورة .

وبعد هزيمة السفياني في العراق والحجاز ينكفئ إلى الشام حتى تكون له مع المهدي(ع)أكبر معاركه على الاطلاق: معركة فتح القدس الكبرى .



بداية حركته

تكاد تتفق الروايات على أن السفياني يبدأ حركته من خارج دمشق من منطقة حوران أو درعا على الحدود السورية الأردنية .

وقد سمت الروايات منطقة خروجه بالوادي اليابس والأسود .

فعن أمير المؤمنين(ع)قال: (يخرج ابن آكلة الأكباد من الوادي اليابس ، وهو رجل ربعة ، وحش الوجه ، ضخم الهامة ، بوجهه أثر الجدري . إذا رأيته حسبته أعور . اسمه عثمان وأبوه عنبسة(عيينة)وهو من ولد أبي سفيان. حتى يأتي أرض قرار ومعين فيستوي علىمنبرها). (البحار:52/205). وقد ورد في تفسير الربوة ذات القرار والمعين المذكورة في القرآن الكريم ، أنها دمشق .

وفي مخطوطة ابن حماد ص75 عن محمد بن جعفر بن علي قال :

(السفياني من ولد خالد بن يزيد بن أبي سفيان ، رجل ضخم الهامة ، بوجهه آثار جدري ، وبعينه نكتة بياض . يخرج من ناحية مدينة دمشق من واد يقال له وادي اليابس . يخرج في سبعة نفر ، مع رجل منهم لواء معقود ) .

وفي ص74 أن بداية حركته (من قرية من غرب الشام يقال لها أندرا في سبعة نفر).

وفي ص 79 عن أرطاة بن المنذر قال: ( يخرج المشوه الملعون من عند المندرون شرقي بيسان على جمل أحمر وعليه تاج).

وينبغي التنبيه على أن ابن حماد وغيره رووا روايات عديدة عن التابعين لم يسندوها إلى النبي(ص)أو أهل بيته(ع)تتحدث عن أمور أشبه بالأساطير عن السفياني وبداية حركته . وأنه يؤتى في منامه فيقال له قم ، وأنه يحمل بيده ثلاث قصبات لا يقرع بهن أحداً إلا مات .( ابن حماد ص 75 ). وهي روايات متأثرة بالأمويين ، تبالغ في شخصية السفياني أو في دوره ، أو تريد إعطاءه كرامة إلهية !

لكن الأحاديث الأخرى تتفق على أن حركته سريعة وعنيفة ، وأن شدة بطشه أمرٌ معروفٌ للرواة الشيعة ، حتى أن أحدهم يسأل الإمام الصادق عما يفعله الشيعة إذا خرج ، فعن ( الحسن بن أبي العلاء الحضرمي قال( قلت لأبي عبد الله(ع)أي الإمام الصادق: كيف نصنع إذا خرج السفياني ؟ قال:

تغيب الرجال وجوهها منه . وليس على العيال بأس . فإذا ظهر على الأكوار الخمس، يعني كور الشام فانفروا إلى صاحبكم) ( البحار:52/272 )

ويبدو أن أقوى معارضيه هم الأبقع وجماعته ، وأنهم المقصودون ببني مروان في رواية مخطوطة ابن حماد ص77: ( فيظهر على المرواني فيقتله . ثم يقتل بني مروان ثلاثة أشهر . ثم يقبل على أهل المشرق (أي الإيرانيين) حتى يدخل الكوفة ) .

وتدل بعض الأحاديث على أن الشيعة في منطقة الشام لايكونون هم العدو الأساسي للسفياني عند خروجه، بل جماعة الأبقع والأصهب الذين هم أعداء للشيعة وللسفياني معاً .

فعن الإمام الباقر(ع)قال: ( وكفى بالسفياني نقمة لكم من عدوكم ، وهو من العلامات لكم ، مع أن الفاسق لو قد خرج لمكثتم شهراً أو شهرين بعد خروجه لم يكن عليكم منه بأس ، حتى يقتل خلقاً كثيراً دونكم . فقال له بعض أصحابه: فكيف نصنع بالعيال إذا كان ذلك ؟ فقال: يتغيب الرجال منكم عنه فإن خيفته وشرته فإنما هي على شيعتنا ، فأما النساء فليس عليهن بأس إن شاء الله تعالى . قيل إلى أين يخرج الرجال ويهربون منه ؟ قال: من أراد أن يخرج منهم إلى المدينة أو إلى مكة أو إلى بعض البلدان . ولكن عليكم بمكة فإنها مجمعكم . وإنما فتنته حمل امرأة تسعة أشهر ، ولا يجوزها إن شاء الله تعالى) (البحار:52/141) وهذا يدل على أن حملته على الشيعة في بلاد الشام تبدأ في رمضان بعد خروجه .

وتذكر الروايات أن سيطرته على المنطقة تكون قوية مطلقة حيث يتغلب على كل مصاعب الوضع الداخلي: ( فينقاد له أهل الشام إلا طوائف من المقيمين على الحق يعصمهم الله من الخروج معه) (البحار:52/252 ).

ويفهم بعضهم من تعبير هذا الحديث أن الشيعة في لبنان وبلاد الشام سوف لا يشملهم حكم السفياني ولا ينقادون له ، وهو محتمل . وأقل ما يدل عليه استثناء طوائف من أهل الشام من الانقياد له ، وأن جماعات مؤمنة يمتنعون بعصمة الله تعالى عن المشاركة في حركته وأعماله العسكرية في العراق والحجاز . ولايبعد أن يكون لهم وضع سياسي مميز عن المواطنين العاديين في دولة السفياني ، يمكنهم من هذا القدر من الاستقلالية ، من قبيل الوضع اللبناني الفعلي بالنسبة إلى سوريا.

على كل ، يتفرغ السفياني من أعمال سيطرته على المنطقة ، ويبدأ مهمته الخارجية ، فيعد جيشه الكبير لمواجهة الإيرانيين الممهدين ( فلا يكون له همة إلا الاقبال نحو العراق ويمر جيشه بقرقيسيا فيقتتلون بها) (البحار:52 / 237) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الجمعة أكتوبر 28, 2011 1:53 pm






إقتباس منقول !
لكنه يوضح صور الفتن من جل الاوجه ! فما أسوء الامر عندما يكون العالم وخطيب المنبر جاهلا !


صدقت يارسول الله ص خرجت الفتن والأرهاب من قرن الشيطان (نجد)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عظم الله أجوركم بأستشهاد آية الله السيد محمد باقر الحكيم
يقول رسول الله ص :
نجد قرن من قرون الشيطان منها تخرج الفتن واليها تعود .
صدق رسول الله ص فاليوم الوهابية الشيطانية خرجت من نجد وانتشرت كالسرطان في جميع أنحاء العالم في نشرها الأرهاب العالمي .
ففي أفغانستان بان حقدهم في مدينة باميان فقتلوا ثمانية الآف من الشيعة بذبحم كالخراف .
وهدموا المقدسات الأسلامية ونشروا الوهابية في افغانستان .
ودخلوا الى مدينة مشهد وفجروا حرم الامام الرضا ع لهدم ضريحه
وقتلوا علماء الشيعة في باكستان وكل يوم يهجمون على مساجد الشيعة بالعمليات الأرهابية
وفي البوسنة والهرسك فعلوا جرائمهم بأسم الأسلام .
ومنذ دخول القوات الغازية للعراق وضعوا يدهم بيد الطاغية لتكملة اجرامهم
ففي تلك الفترة ظهرت تحذيرات بأن الوهابية تسعى لتفجير الأماكن المقدسة في العراق والكل سمع عنها وقرأوها على الشبكات العنكبوتية .
وقد أحرقوا مكتبات الشيعة للقضاء على تراث وكتب الشيعة , وأشتروا من الأسواق مكتبات كاملة بأسعار زهيدة وحرقوها بمساعدة ممن خان وطنه من أزلام النظام البائد .
وحرقوا مكتبة الأمام أمير المؤمنين ع ولم يبقى منا شيئ والجميع شاهد تلك المناظر على شاشات الفضائيات
وبالأمس أغتالوا آية الله محمد باقر الحكيم وقتلوا الأبرياء وأختاروا أقدس موقع ووقتوا موعد جريمتهم النكراء لأيقاع أكبر عدد ممكن من الضحايا لأنزال الرعب في قلوب شيعة العراق .
وخاصة بعد الفوضى العارمة التي تسبب بها النظام البعثي .
واليوم نرى أبناء قرن الشيطان (نجد) يسرحون ويمرحون لتنفيذ جرائمهم قدوة بأسلافهم محمد بن عبد الوهاب وأتباعه الضالين الذين غزو العراق في السابق وهدموا الأضرحة وسووا ضريح الامام الحسين ع بالأرض ونهبوا ماوجدوه وقتلوا الشيوخ والنساء والأطفال .
صدقت يارسول الله ص فاليوم نرى ونشاهد أبناء قرن الشيطان يصدرون الأرهاب (منها تخرج الفتن ) الى جميع أنحاء المعمورة .
اللهم بحق محمد وآل محمد كما أغرقت فرعون وملأه ونجيت بني أسرائيل
نسألك بحق محمد وآل محمد أن تسلط على الوهابية وأتباعهم من لايرحمهم وترجع اليهم الفتن في عقر دارهم كما أخبرنا بذلك نبينا صلى الله عليه وآله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الجمعة أكتوبر 28, 2011 2:17 pm



بسم الله الرحمن الرحيم سبحانه

بسندٍ موثق عن الحسين ابن علي ( رضي الله عنه ) أنه قال :

(قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: سيأتي على أُمتي زمانٌ لا يبقى من القرآن إلا رسمه، ولا من الإسلام إلا اسمه، يُسمَّون به وهم أبعد الناس منه، مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى، فقهاء ذلك الزمان شرُّ فقهاء تحت ظل السماء، منهم خرجت الفتنة وإليهم تعود)

تحدث الرسول عن الفتن وعن اصحاب الفتن وعن الذين تخرج منهم الفتنه وتعود اليهم وستهلكهم بأذن الله كما جاء في بعض الأحاديث لانهم عصوا الله العضيم اللذي حرم الفتن والبغضاء والتفرقه بين المسلمين وهذا عقابهم بأنه الفتنه سترجع اليهم وبدليل قول الله تعالى (( من يعمل سوءاً يجزَ بهْ )) صدق الله العظيم .. وسيكون هناك حروب في بلاد الحرمين بسبب مشايخ الفتن والضلال والكل يلاحظ بأنهم يكفرون الناس ويأمرون الناس بلقتل وسفك الدم المحرم بأسم هذا شيعي وهذا سني متناسين أنه الجميع عبيد لله العظيم والدين له سبحانه وهو الحكم العدل بين الجميع .. وسيكون حروب بين الأسرى الحاكمه هذا ماذكره رسول الله في الكثير من الاحاديث ومنها بأنه آخر حاكم يحكم بلاد الحرمين هو الملك عبد الله اللذي يحكم من بعد أخ له وصفه الرسول وصف دقيق ينطبق انطباق كلي على الملك فهد وهانحن نرى بأنه الفتنه ابتدئت في الدول العربيه اول طريقها وكما قال الغرب الطامعين في بلدان المسلمين خارطة الطريق وهاهي الخارطة تسير بنفسها من بلد إلى بلد بقطار الفتنه جنبنا الله شرورها وشرور أصحابها ومن سعى بها

وذكروا هؤلاء الفقهاء والعلماء الضاللين في أحاديث كثيرة وبوصف دقيق لهم ولما يفعلوه في الفتاوى المعارضة للسنه النبويه لانه السنه النبويه لم ولن تحرض مسلم على قتل أخيه المسلم اللذي ماله حرام ودمه وعرضه فمن أين جائوا هؤلاء بهذه الفتاوى !!!

وهذا ما أخترته من خطبة البيان للامام علي في حق هؤلاء العلماء

فقهاؤهم يفتون بما يشتهون ، و قضاتهم بمالا يعلمون يحكمون ، و أكثرهم بالزور يشهدون من كان عنده مرفوعاً ، و من علموا أنه مقل فهو عندهم موضوع و الفقير مهجور و مبغوض ، و الغنى محبوب ومحضوض ، ( خطبة البيان )

ومنها أيضاً
و العلم عندهم وضيع ، والفاسق عندهم مكرم ، و الظالم عندهم معظم ، و الضعيف عندهم هالك ، و القوي عندهم مالك لا يأمرون بالمعروف ، و لا ينهون عن المنكر الغني عندهم دولة ، و الأمانة مغنمة ، و الزكاة عندهم مغرما

ولو ركزنا في كلام الامام حول هؤلاء بأنه من صفاتهم الظالم عندهم مُعَظمْ وكلنا يعلم من هي الفئه اللتي تعظم الظالمين امثال صدام حسين وابن لادن وغيره الكثير ابن لادن كان محارب للامريكان وهذا شرف لكل مسلم ولاكن بعد هذا النصر المشرف اتجه لقتل المسلمين هو وجماعته وتفجير حتى المساجد والمصلين !!!وهذا اكبر غلط قتل المسلمين وبه ضياع لجهاده المشرف هدانا الله واياكم

وتكلم الامام علي أيضاً عن احوال اهل الحرمين في نفس الخطبه

وقال :
ألا وان تدارك الفتن بعدما نبئكم به من أمر مكة والحرمين من جوع أغير و موت أحمر ألا يا ويل بيت نبيكم و شرفائكم من غلاء وجوع ونقر و وجل حتى يكونوا في أسوه حال بين الناس ألا و إن مساجدكم في ذلك الزمان لا يسمع لهم صوت فيها و لا تلبى فيها دعوة ثم لا خير الحياة بعد ذلك و انه يتولى عليهم ملوك كفرة من عصاهم قتلوه و من أطاعهم أحبوه

نسئل الله ان يجنبنا شر هذه الفتن ويهلك اصحابها بسوئهم

ونسئل الله الهدايه للجميع وان يجنب بلادنا شر الفتن




الفتنة أشد من القتل المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الجمعة أكتوبر 28, 2011 7:57 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الجمعة نوفمبر 11, 2011 6:50 am


بسم الله الرحمن الرحيم


http://www.youtube.com/watch?v=9A7BPHrQBTE&feature=related
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الجمعة نوفمبر 11, 2011 9:45 am


بسم الله الرحمن الرحيم



http://www.youtube.com/watch?v=5MHFfGY0SoU&feature=related



























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الجمعة نوفمبر 11, 2011 2:06 pm


بسم الله الرحمن الرحيم



http://www.ta7rer15-5.com/vb/showthread.php?t=2555
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   السبت نوفمبر 12, 2011 12:00 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


http://www.youtube.com/watch?NR=1&v=teQj_1aSRbg


http://www.youtube.com/watch?NR=1&v=A1Un3T8EVHc
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأحد نوفمبر 13, 2011 12:05 pm

سم الله الرحمن الرحيم


كشف
موقع " فيلكا اسرائيل" الاستخباراتي الاسرائيلي عن تفاصيل خطة " محكمة "
قال ان بندر بن سلطان وضعها بالتعاون مع السفير الأمريكي السابق في لبنان
" جيفري فيلتمان " للإطاحة بنظام الحكم في سوريا، وتحويل سوريا إلى "
العصر الحجري "، على حد تعبير الموقع . Readالخطة المطولة والمفصلة، التي
وضعها بندر بن سلطان، وصديقه فيلتمان، عام 2008 بتمويل وصل إلى 2 مليار
دولار، تتألف من بنود كثيرة، وتفاصيل دقيقة، تتقاطع وبشكل كبير مع ماشهدته
درعا من اضطرابات خلال الفترة الماضية .

وبحسب " فيلكا " فإن الخطة تعتمد " استراتيجياً" على استغلال رغبة الناس
المشروعة في الحرية والكرامة والتخلص من الفساد وتحويل رغبات الناس الى
ثورة على النظام عبر اقناع الناس ان طريق الاصلاح من داخل النظام مغلق وان
الحل هو ثورة شاملة، واستخدام كلمات براقة ومحببة للناس، وترمز الى ما لا
يختلف عليه اثنان، فالكل يحب الحرية ويكره الظلم ويحب العدل ويكره الفساد
ويحب الكرامة ويكره الذل.

أما تكتيكياً، فقد قسمت الخطة سوريا إلى ثلاثة مناطق (مدن كبرى ومدن صغرى وقرى )، وإنشاء خمسة أنواع من الشبكات :

-شبكة"الوقود" : من شباب متعلم وعاطل عن العمل ثم ربطهم بطريقة غير مركزية.

-شبكة"البلطجية" من خارجين عن القانون واصحاب جرائم كبيرة من المناطق النائية، ويفضل غير السوريين.

-شبكة"الطائفيين العرقيين" من شباب محدود التعليم، من كل طائفة أو عرقية مع أو ضد الرئيس تحت سن 22 سنة.

-شبكة"الإعلاميين" من قادة مؤسسات المجتمع المدني الممولة اوروبيا وليس امريكيا.

-شبكة"رأس المال" من التجار وأصحاب الشركات والبنوك والمراكز التجارية في دمشق وحلب وحمص فقط.

وعن طريقة استخدام الشبكات، والربط بينها، تقول الخطة :

يتم استغلال طموح الشباب في الشبكة الاولى ( شبكة الوقود) عبر عبارات جذابة مثل:

-يجب ان يكون لك صوت

-التغيير لا يمكن تحققه الا بالقوة

-انت الذي بيدك مستقبلك

-صمتك هو السبب ، وهكذا ..

و استغلال قدرات أعضاء الشبكة الثانية ( شبكة البلطجية ) عبر:

-التدريب على اعمال القتل المحترفة كالقنص من بعد والقتل بدم بارد .

-التدريب على احراق الابنية العامة بشكل سريع وباستخدام مواد سريعة الاشتعال.

-التدريب على اختراق السجون والمراكز الشرطية وابنية الامن.

ويتم استغلال اعضاء الشبكة الثالثة ( شبكة الطائفيين العرقيين ) عبر :

-شحن مشاعرهم لتأييد أو معارضة الرئيس بقوة.

-اشعارهم ان طوائفهم مهددة في كل الاحوال.

-زرع مفاهيم استخدام القوة المفرطة ضد الآخرين.

-اقناعهم بخيانية كل من يعارضهم في أي شيئ .

-ايصالهم الى حالة عمى الالوان بحيث لا يرون سوى ابيض واسود.

-استغلال صغر سنهم وقلة معرفتهم بالتاريخ والجغرافيا وايصالهم الى حافة الاستعداد لاي شيء.

كما يتم توظيف وتطوير قدرات الشبكة الرابعة ( شبكة الإعلاميين ) على قيادة الناس ( الرأي العام ) عبر:

-تمكينهم من التواصل مع اجهزة الاعلام بواسطة هواتف فضائية لا يمكن رصدها او قطعها .

-تسويقهم كاشخاص وطنيين لا يعارضون النظام ويدعون الى المجتمع المدني.

-اعداد كوادر مدربة على التقنيات الاعلامية الحديثة كالمدونات والانترنت تخدم هؤلاء في التواصل مع الجمهور.

-عقد اجتماعات معهم بشكل دوري وتوحيد جهدهم بحيث لا يعارض احد الآخر.

أما الشبكة الخامسة ( شبكة رؤوس الأموال )، فيتم استغلال خوفهم على مالهم وكونهم من اهالي المدينة، بحيث يجب تثبيت ما يلي:

-ربط التجار بمسؤولين تجاريين في السفارات الاوروبية تحت ستار العلاقات التجارية.

-اقامة حفلات وبمستويات راقية يحضرها رجال الأعمال تتم فيها صفقات وتوكيلات واستثمارات خليجية حصرا.

-اختراقهم بواسطة علاقات جنسية يتم تصويرها لابتزازهم بها لاحقا.

-اثارتهم ضمن الاجتماعات ضد نظام الحكم وتسريب وزرع أفكار لديهم حول :
"البلد بلدكم والأغراب يتحكمون بكم، نظام الحكم يصنع اثرياء لحسابه على
حسابكم، انتم الذين تبنون البلد وغيركم يحكمه، بشار الاسد يسرقكم بالضرائب
واعوانه يستمتعون بها، كل مشاريعكم التجارية خاسرة بسبب الرشوة والفساد،
ثرواتكم مهددة ويجب تحويلها الى خارج سوريا لان النظام سينهار، سنجعلكم
تحكمون البلد بعد انهيار النظام".

واحتوت الخطة، في فصلها "التنفيذي" على سيناريوهات عدة، وتفاصيل دقيقة لكيفية البدء والتحرك، واستغلال الشبكات، وطريقة التحرك.

وجاء في الفصل التنفيذي :

تعتمد الخطة "تنفيذيا" على المراحل التالية:

بالنسبة للشبكة الاولى (شبكة الوقود) : -اذا تجاوب الشخص المستهدف ننتقل الى مرحلة استغلال حاجته للمال فيتم:

-تزويده بكميات صغيرة من المال

-تامين سيارة مستاجرة وخليوي وانترنت

-الطلب اليه بالبحث عن اشخاص آخرين وبنفس الطريقة

-عنما يصل عدد الشباب الى 5000 شخص في المدن الكبرى و1500 في الصغرى و500
في القرى الكبرى يبدأون في التعبير عن رغبتهم في التغيير والاصلاح وفي هذه
المرحلة يجب تجنب اي كلام يستعدي اي طرف في الناس فلا كلام طائفي ولا حزبي
ولا يميني ولا يساري .

و هذه المرحلة ستأتي لاحقا ويتم تنسيق مجموعة من الردود المناسبة لكل اعتراض من قبل غير المتحمسين مثل:

-اذا قال احد ما هناك تغيير فالرد "لا في تغيير ولا زفت كله كذب بكذب"

-اذا قال احد نحن التغيير قادم فالرد "صارلنا بنسمع هالحكي من 40 سنة"

-اذا قال احد ان المرحلة غير مناسبة فالرد "وايمتا لازم نتحرك بعد شي 100 سنة"

-اذا قال احد كرامتنا في مقاومة امريكا فالرد "انا شو دخلني بالمقاومة انا بدي عيش" وهكذا...

-التحرك في الشارع داخل تجمعات موجودة اصلا كالاسواق المزدحمة والمساجد
بعد الصلاة والازقة الضيقة وتقسيم المجموعة المتحركة الى ثلاثة حلقات
الهاتفين والمصورين والمختفين حيث يتجمع الهاتفين في مركز الدائرة ويبدأون
داخل التجمع بالصراخ يحيط بهم المختفون ويحيط المصورون بالجميع واذا حاول
احد تفريق الهاتفين يدافع عنهم المختفين بدعوى "يااخي خليه يحكي" واذا لم
يحاول تفريقهم احد يقوم المختفون بالتعدي عليهم وتفريقهم وفي الحالتين
"نحصل على صورة ممتازة كمادة اعلامية ".

-بشكل عام يجب استفزاز السلطة بحيث تنجر الى استخدام التعذيب والقسوة والسلطة لديها احد الحلين اما ان تتدخل او لا تتدخل.

-اذا لم تتدخل سيبدأ عدد المتحمسين في الزيادة بسبب ان المطالب التي
يقولها الشباب ستستقطب اعداد اكبر وكل المتحمسين الجدد يجب ان لا يعلموا
اي شيء عن ارتباط الشبكة.

-اذا تدخلت السلطات واعتقلت احد من الشبكة يجب عليه "التمسكن" امام
السلطات وان يتراجع فورا وان يرجع الى بيته دون اي حركة وايهام السلطة انه
تربى منها ويتم تجميده تماما الى المرحلة الاخيرة مع استمرار تمويله.

-اذا تدخلت السلطات واعتقلت احد من خارج الشبكة يجب استغلال ذلك الى اقصى
حد ورفع درجة المطالبة به واذا كان الامن قد عذبه فخير وبركة اكثر حيث
سيساهم في تأجيج مشاعر الناس واستخدام عبارات مثل تربط التعذيب بالنظام
كله وليس فقط بقوى الأمن، عن طريق إشاعة المقولات والأفكار التالية : شفتو
المسكين شو صار فيه هيك الرئيس بدو، طيب ما حرام هيك، الزلمة بدو يعيش
وبس، يعني بس التاجر الفلاني لازم يكون معو مصاري، هي حكومة ولا لصوص،
اصلان المشكلة من الراس الكبير، وهكذا ..

-عندما يبدأ التحرك في الشارع يجب وباقصى سرعة اثارة الناس وتحويل المطالب
العادلة الى مطالب اعلى سقفا هي اسقاط النظام وتنفيذ ما يلي:

-ادخال الشبكة الثانية "شبكة البلطجية" الى المسرح فورا لمهاجمة كل من المتظاهرين والأمن .

-يجب تصوير احداث مثيرة للمشاعر الدينية والاجتماعية خاصة مهاجمة نساء
ويفضل ان يكن محجبات او منقبات ويتم ذلك بقيام متظاهرين بترديد هتافات
عامة فاذا هاجمتهم قوات أمنية واضحة فهذا ممتاز جدا واذا هاجمهم مدنيون،
يتم اطلاق لفظ " قوات امن بلباس مدني" واذا لم يتعرض لهم احد يقوم احد من
المجموعة نفسها بالتعرض لهم ولو ادى ذلك الى اصابات خفيفة، ويجب ان لا
تزيد مدة العرض عن 20 ثانية ويجب ان تتم من مكان قريب جدا وليس من مسافة
كبيرة.

-استخدام الدم بشكل سريع ، لما له من تأثير كبير على الناس ، وقتل احد
المتظاهرين من خارج الشبكة ويفضل قتل شباب من عائلات كبيرة ويفضل الشباب
الذين لهم علاقات اجتماعية كبيرة ومتعلمين خاصة اطباء او مهندسين او
مثقفين وبشكل سريع ويجب ان يكون القتل من قناصة وبواسطة رصاص من نفس النوع
الذي تستخدمه الشرطة او رجال الأمن وكذلك قتل رجال أمن أو شرطة حراسة.

-احراق ممتلكات التجار الذين تم التحريض عليهم سابقا وجرهم الى حالة من
الخوف مع يقية الاعمال الاقتصادية بهدف التاثير على حياة اكبر عد ممكن من
الناس .

-استفزاز الموالين لبشار الأسد واستنزاف طاقتهم وانفعالهم واشغالهم في
مهاترات مع الآخرين وخصوصا الإسلاميين بواسطة اتهامهم انهم مخابرات وأبواق
للنظام ومنتفعي سلطة وزرع عدم الثقة بينهم وبين الناس وتوتيرهم، بقرب
نهاية بشار الاسد، والدعوة الى مظاهرات تأييد عشوائية واخراج اصوات منهم
تدعو الى الذبح والقتل والارهاب وبالمقابل توفير المعارضين له وابقاؤهم
هادئين وإرجاء أية تحركات لهم إلى ما بعد إحداث القتل الطائفي والعرقي
وبحيث يكونوا منظمين ودعوتهم الإصلاح السياسي والحرية والديموقراطية
والحياة المدنية.

-كسر اي محاولة للحلول السياسية من النظام عبر احراق رموز للسلطة مثل
مقرات حزب البعث ومخافر الشرطة والسجون ومراكز قوى الامن وتشويه صور بشار
الاسد.

-ادخال الشبكة الرابعة ( الاعلاميين ) وهدفها ربط بشار الاسد بكل المرحلة
السابقة وتقديمه على أنه امتداد طبيعي للمراحل السابقة وتقزيم كل أفعاله
عبر فتح جميع النقاط التاريخية القديمة وتقديمها على ان النظام الحالي هو
المسؤول عنها.

ويعترف بندر بن سلطان في خته، أن بشار الاسد له شعبية حقيقة داخل وخارج
سورية، ويجب عدم الاستهانة بها ، ويرى انه يجب استغلال هذه الشعبية
وتحويلها من نقطة قوة الى نقطة ضعف عبر استخدام حماسة المؤيديين له ضد
التحركات واثارتهم عليها وحكومته فيها من كل الطوائف والاعراق كما ان
القوة الرئيسية له هي الجيش والجهاز الامني القوي جدا.

ولكسر الجيش والحكومة والجهاز الامني يرى بندر انه يجب شقهم الى طوائف،
وهنا يأتي دور الشبكة الثالثة شبكة "الطائفيين العرقيين" آخذين بعين
الإعتبار تحييد المذاهب الكبرى كالشافعيين والحنفيين كالتالي:

-دفع كل فئة الى ارتكاب مجازر دموية بشعة جدا بحق مخالفيها ويجب تصويرها
ونشرها على وسائل الإعلام بأسرع ما يمكن والبداية من الاماكن البعيدة عن
دمشق ولا يجب الإكثار من الدم خشية تراجع الناس.

ففي اللاذقية وطرطوس يقوم علويون في الشبكة بذبح شباب من السنة والتمثيل
بجثثهم والهتاف يعيش بشار، وفي حلب يقوم سلفيون في الشبكة بالهجوم على قرى
للعلويين واحراق مساكنهم وترويعهم لمغادرة قراهم والهتاف " الموت
للنصيريين الموت لاعداء الصحابة"، وفي الحسكة يقوم عرب في الشبكة بذبح
وشنق بعض الشباب والسخرية من الأكراد بطريقة بصرية واضحة دون لغة حتى،
يفهمها الاكراد دون ترجمة وقتل بعض المسيحيين وخاصة الارمن، وفي درعا يقوم
"قناصة" من خارج درعا بقتل شباب من الجوابرة ومن المحاميد مع عدم الاقتراب
من الأبازيد والمسالمة .

وفي البوكمال يقوم الشيعة بقتل سنة ويصرخون " يا لكربلاء ياللحسين "، وفي
حمص، يقوم العرب بقتل التركمان ونهب محالهم التجارية وخاصة محال الذهب
وقتل مسيحين كاثوليك ومرشديين، و في السويداء، يقوم الدروز في الشبكة بقتل
عدة مسيحيين في القرى المحيطة وحرق عدة كنائس، و في القامشلي ، يقوم اعضاء
الشبكة الاكراد بالانتقام لمقتل الاكراد في الحسكة ويقوم بعض الارمن بقتل
مسلمين عرب، وفي دير الزور، يقوم "قناصة" من خارجها بقتل شباب من العقيدات
و بني نعيم مع عدم الاقتراب من القبائل الاصغر او الرولة والجبور او الشمر
والصراخ اثناء التصوير باسم البوخابور والموحسن .

ويرى بندر أن النظام سينشغل بأكمله بمحاولة الحل بين الطوائف والاعراق،
وسيوفد بشار الاسد موفدين من حكومته لحل الخلافات الطائفية والعرقية
وستكون دمشق خالية من اركان الحكومة، وهنا يأتي دور دمشق حيث تنتقم كل
اقلية وستشتعل المدينة من كافة الجهات كالتالي:

- المسيحيون في شرق دمشق يقتلون المسلمين الذين يقيمون معهم في القصاع وباب توما والدروز في قرية جرمانا.

-السنة في جنوب المدينة يقتلون الشيعة المقيمون معهم في الشاغور وفي غربها في المهاجرين.

-السلفيون في دوما وداريا يحرقون مقار البلدية والمحاكم ومخافر الشرطة.

-العلويون في غرب المدينة في جبل المزة سيقتلون السنة الذين يقيمون بينهم.

-الاكراد في شمال المدينة في ركن الدين سيهاجمون العرب من كل الطوائف.

ويعتقد بندر انه، وفي هذه الأثناء، سينقسم الجيش وتنهار اجهزة الامن
وتنهار الحكومة ولن يبقى لبشار سوى الحرس الجمهوري الذي لن يستطيع تحريكه
لأن الجيش سيقف ضده، ما سيجعل وجود بشار الاسد هو سبب كل المشاكل، وهنا
يأتي دور الشبكة الخامسة ( شبكة رأس المال ) حيث يتم عمل مايلي:

-اجتماع اصحاب رأس المال مع قادة الجيش والاجهزة الامنية والوزراء
الدمشقيين والحلبيين واقناعهم بالتخلي عن بشار الاسد ووعدهم ببقائهم بعد
ازالة الرئيس.

-في حالة امتناع بعض رجال الاعمال عن التعاون يتم تهديدهم بإلغاء الوكالات
وسحب الاستثمارات والفضائح الأخلاقية اذا كانوا من الذين تم اختراقهم
بعلاقات جنسية.

-في حالة امتناع بعض قادة الجيش يتم تهديدهم بالسجن او الاغتيال واذا امكن
يمكن في ظل لفوضى اغتيال ضباط من رتب عليا من غير الدمشقيين والحلبيين
لإرهاب هؤلاء.

-يجب تشكيل مجلس وطني من رجال الأعمال والوزراء والقادة الأمنيين تعترف به
الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والسعودية ومصر والتركيز على تهديد
بشار الأسد بمجلس.

ويرى بندر انه، وفي هذه المرحلة، يجب :

-يجب على المجلس أن يطالب بشار الاسد بالاستقالة .

-يجب على المجلس أن يقطع علاقات سوريا مع ايران وحزب الله وحماس والجهاد الاسلامي.

-يجب على المجلس أن يتعهد وبشكل سري بأن يكمل فيما بعد عملية السلام مع اسرائيل.

-يجب على المجلس تشكيل حكومة مؤقتة تقوم بحل الاحزاب الدعوة الى انتخابات مبكرة وتعديل الدستور.

-يجب على المجلس انشاء لجنة تحقيق لمحاسبة كل رموز النظام السابق وتحميل مسؤولية الاحداث للاخوان المسلمين حصرا.

-يجب على المجلس متح الاقتصاد السوري للشركات الامريكية والاوروبية والسعودية والمصرية حصرا.

وفي ذات السياق، كشفت قناة العالم الاخبارية، ان ما يثار على موقع "
فيسبوك" يدار من قبل حوالي 200 شخص، تجمعو في شركة تدعى " كوم آن كوم"، تم
تدريبهم على إثارة الفتن.

وبحسب القناة الاخبارية، فإن الشركة وموظفيها يعملون بصمت وسكون بحماية
الأردن ولكن الأموال التي تدار بها الشركة والإستراتيجية التي تسيطر على
أعمالها تضعها مخابرات السعودية -فرع بندر بن سلطان-.

وقال التقرير ان شركة دوت آند كوم وهي شركة خاصة في الظاهر يملكها المدعو
محمد القيسي ويعتبر مركزها في العاصمة الأردنية عمان مركزاً رئيسياً لها
مع فروع في المدن السعودية الكبرى وهي تعمل مع وزارة الدفاع السعودية
وتقدم خدماتها لجهاز المخابرات السعودي ولوزارة الداخلية.

وأكدت القناة الاخبارية ان تلك الشركة أنشأت خلية أزمة تأتمر بأوامر بندر
مباشرة وهي تعمل من خلال مئتي مختص في الانترنت ويقودهم ضباط سعوديون
يدعمهم مستشارون أميركيون مختصون بالحرب النفسية، تهدفها ضرب سوريا من
خلال خلايا بندر بن سلطان العاملة في جنوب سورية تحديداً، بينما يدير كل
من مروان حمادة، باسم السبع وهاني حمود خلايا أزمة مماثلة مدعومة بضباط من
فرع المعلومات التابع لسعد الحريري حتى الآن مع مستشارين أميركيين في
الحرب النفسية يعاونهم مختص في حرب الشائعات اسمه إيلي خوري.

يذكر أن بندر بن سلطان، السفير السابق للسعودية في أمريكا، يشغل حالياً
منصب الأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي، و كان السفير الوحيد
بواشنطن الذي خصص له حراسة دائمة من الحرس الرئاسي الأمريكي. ويعرف عنه
ارتباطه بقضايا تتعلق بدعم القوى المناهضة للمقاومة، والموالية لإسرائيل.


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الثلاثاء نوفمبر 29, 2011 2:35 am

سم الله الرحمن الرحيم


قبل أكثر من أـسبوع أحتجز ثوار الزنتان الذين يسيطرون على مطار طرابلس رئيس مجلس ثوار طرابلس والقائد السابق في تنظيم القاعدة ورجل دولة قطر في ليبيا ( بلحاج) وكان الأحتجاز بسبب أن جوازه مزور ولحمله كميات كبيرة جدا من الأموال، وعندما تم التحقيق قال لهم أن هذه الأموال ستوزع على الجرحى في تركيا وغيرها ودفع مصاريفهم العلاجية حسب تصريحات ثوار الزنتان.

وبعد مجيء مسج من الكبار أطلق سراحه وسافر. وطبعا بتوجيه قطري بريطاني، واليوم الصحيفة البريطانية تكشف لنا الجهة التي سافرلها بلحاج ( تلميذ بن لادن وبعده القرضاوي) وهي تركيا والسبب لحمل الأموال والسلاح الى المنشقين السوريين بتوجيه قرضاوي وقطري

التقرير

كشفت صحيفة «دايلي تلغراف» البريطانية أن قائد المجلس العسكري في طرابلس عبد الحكيم بلحاج «التقى قادة الجيش السوري الحر في اسطنبول وعلى الحدود مع تركيا»، وذلك تبعاً لتعليمات أصدرها رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا مصطفى عبد الجليل.


ونقلت الصحيفة عن مسؤول عسكري يعمل مع بلحاج تأكيده أن «رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا مصطفى عبد الجليل أرسل بلحاج إلى تركيا للقاء قادة الجيش السوري الحر»، مشيرة إلى أن «العملية السريّة» فُضحت عندما عمد قائد لواء ليبي منافس من الزنتان إلى احتجاز بلحاج في مطار طرابلس، بعد أن اتهمه باستخدام جواز سفر مزيف مهددا بسجنه، قبل أن يتدخل رئيس المجلس الوطني الانتقالي ويطلب السماح له بمغادرة البلاد.

وقال المتحدث باسم بلحاج إن الأخير توجه الى اسطنبول في «مهمة» بالغة الأهمية، ونفى الشائعات التي سرت بأن بلحاج كان يحاول الفرار أو ضُبط وبحوزته كمية كبيرة من النقود، قائلا إنها «أكاذيب». وذكرت الصحيفة أن المنشقين السوريين كانوا طلبوا في اجتماع اسطنبول الذي شارك فيه مسؤولون أتراك «مساعدة» من المندوبين الليبيين الذين عرضوا مدهم بالمال والسلاح، وربما إرسال متطوعين أيضا.


ونسبت «دايلي تلغراف» إلى المصدر قوله إن بلحاج ناقش أيضاً مع قادة «الجيش السوري الحر» مسألة «إرسال مقاتلين ليبيين لتدريب جنوده»، مشيراً الى أن «الجميع يريد أن يذهب بعد أن حررنا بلدنا، ويتعين علينا الآن أن نساعد الآخرين.. فهذه هي الحرية والوحدة العربية».

وأشارت الصحيفة البريطانية، في هذا الإطار، إلى ارتفاع عدد التقارير المصوّرة، التي تبث عبر «اليوتيوب»، وفيها يطالب عدد من السوريين «إخوانهم» الليبيين بمساعدتهم، وتظهر في إحدى التقارير سيدة سورية منقبة تستجدي الشباب في مصراتة ان يسارعوا لإنقاذ بلادها، لتنقل عن المصدر قوله «كيف يمكننا ان نتجاهل استغاثة امرأة».

ونقلت الصحيفة عنه كذلك قوله إن «الليبيين يقفون مع السوريين لأن الرئيس بشار الأسد أرسل أسلحة إلى نظام العقيد معمر القذافي».


ولفتت الصحيفة إلى أن أعضاء من «الجيش السوري الحر» على حدود لبنان وتركيا نفوا الشائعات المتداولة في طرابلس عن إرسال المئات من الليبيين لعبور الحدود إلى سوريا، فيما أوردت تقارير صحافية اعتقال 4 ليبيين على الحدود التركية كانوا يحاولون التسلل إلى الداخل السوري


http://www.thirdpower.org/read-82126.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 5:29 am

سم الله الرحمن الرحيم

أن ما يحدث في منطقة الشرق الأوسط الآن يتشابه تقريبا مع الأحداث التي حدثت في أوربا أثناء الحرب العالمية الأولى، ولكن بأختلافات معينة، نظرا للتغيّر في الجغرافية وفي ميزان القوى والتطور والقوة، لأن مايحدث الآن في منطقة الشرق الأوسط سيقود الى غياب أنظمة ودول ،وتشكيل أخرى على أنقاض الأولى، ناهيك أن هناك دول ستبتلع أجزاء من دول أخرى لتبرز كنمور جديدة، وكذلك ستغيب طبقات سياسية وأجتماعية وتبرز أخرى تولدت بسبب الأزمات و الحروب الأميركية في المنطقة ،وخصوصا الطبقة " البرجوازية الصاروخ" التي ولدت بدعم المارينز وأجهزة المخابرات العربية والإقليمية والدولية وبمقدمتها وكالة الإستخبارات الأميركية " سي أي أيه"، وهي التي تتكون من "العملاء، واللصوص، والفاسدين ،والمخبرين، ومن ما يسمى بالليبراليين الجدد ، وبعض الإسلاميين الجُدد" وهي الطبقة التي فرضت على المجتمع فيما لو أخذنا العراق مثالا أن تُعامل معاملة النبلاء، بالرغم من كونها طبقة متوسطة وأدنى من ذلك ، فصارت خارج المسائلة ، وخارج القانون، وغير مشمولة بالحساب والعقاب والضرائب والمسائلة، فأطلق عليها الشارع العراقي تسمية الطبقة الطاغية، أو الطبقة الصاروخ، وهذا بحد ذاته قاد الى نواة لثورة مكبوته وسوف تنفجر قريبا، وحال أنفجارها سوف تؤطر مباشرة بالتأطير الطائفي، وحينها ستكون بالضد من الطائفة التي تنتمي لها هذه الطبقة ،وهذا ما خططت له الدوائر الأميركية والصهيونية، وعندما تركت هؤلاء القادة والساسة يغرقون في فسادهم وغيّهم ليصبحوا فتيلا جاهزا أضافة للفتائل التي جُهّزت والتي ستُجّهز لتصبح لحظة أشتعالها ميعادا لتدويل الحرب الطائفية.

فمايحدث في الشرق الأوسط الآن يمهد لصراعات بعناوين طائفية وعرقية ، وستستمر لفترة ثم تولد من رحمها حرب كبرى على غرار الحرب العالمية الثانية التي ولدت من تراكمات وفتائل الحرب العالمية الأولى، فلقد شهدت الحرب العالمية الأولى على سبيل المثال ضحايا بشرية لم يشهدها التاريخ من قبل، وسقطت السلالات الحاكمة والمهيمنة على أوروبا ،والتي يعود منشأها إلى الحملات الصليبية، وتم تغيير الخارطة السياسية لأوروبا ، وراحت الحرب لتعطي دفعا لبروز الحركات الإيديولوجية كالشيوعية وولادة صراعات مستقبلية كالحرب العالمية الثانية، بل وحتى الحرب الباردة بين الإتحاد السوفيتي والولايات المتحدة، وأن مايحدث اليوم في منطقة الشرق الأوسط لهو مشابه لتلك الفترة، فهناك مؤشرات واضحة جدا لتغيير الخارطة السياسية في العالم العربي والتي ستقود لتغيير الخارطة السياسية في منطقة الشرق الأوسط، و بالتالي ساد التنافس التصادمي بسبب الوصول الى منابع الطاقة ،والعودة الى الأيديولوجيات والمشاريع القديمة مثل "العثمنة والتفريس والتلمود" وهو تنافس كالتنافس الذي أحدثته الثورة الصناعية، فأن الثورة الأخيرة في التكنلوجيا والصواريخ والحرب الإلكترونية والأقتصاد ادت إلى تطور النزعة الاستعمارية تطورا حادا منذ أواخر القرن العشرين صعودا الى هذه الأيام ، والسبب هو الوصول لمكامن الطاقة، والهيمنة على طرق أمدادها ،لأن من يصل اليها ويهيمن على أمدادها ضمن الهيمنة العالمية للقرن الحالي على أقل تقدير، وهذا ما ذهبت اليه الولايات المتحدة، ومن أجله فبركت حرب أفغانستان والعراق، فحققت أحتلالهما، والهيمنة على قرارهما وثرواتهما وموقعيهما الإستراتيجيين، وبعد عشرة أعوام لحق بها الحلف الأطلسي " الناتو" وبدعم أميركي ففبرك الحرب ضد ليبيا والبقية تأـتي والغاية هي النفط والطاقة والمواقع الإستراتيجية، فيحاول الناتو ومعه الولايات المتحدة الهيمنة على الثروات النفطية في إيران ليتم محاصرة روسيا والصين فيما بعد، ولكن هذا المخطط يحتاج الى مقدمات وأدوات ،وأعداد جيد لمسرح العمليات وقواعد الإشتباك، وهذا ما شرعوا به فعلا وبأدوات طائفية ومذهبية وعقائدية، فهناك شوق عارم وأندفاع متصاعد لدى واشنطن ليصبح " مضيق هرمز" تحت الهيمنة الأميركية لأنه المفتاح الرئيسي للهيمنة العالمية وفي نفس الوقت هو السلاح السحري لتقهقر وتركيع إيران.

وبسبب هذه السياسات الجارية، والأخرى التي ولدت بسبب المخططات الإقليمية والدولية والتي صارت تصب في مصلحة الولايات المتحدة والغرب تدحرج العالم العربي نحو مشروع " التقسيم والتفتيت" الذي يقود الى أنهاء مرحلة تقسيم " سايكس بيكو" وولادة خارطة جديدة للمنطقة تتخادم مع المشاريع الصهيونية والأميركية الغربية، ونتيجة هذه التداعيات سجلت كل من تركيا وريثة "العثمانية السنية" وإيران وريثة " الفارسية أو الصفوية الشيعية" صعودا بارزا برضا واشنطن والغرب،فأن عملية سكوت أميركا والغرب عن عملقة إيران بالسلاح والصواريخ والأنتاج الحربي والتمدد السياسي كان لغايات سياسية وأستراتيجية جاء وقتها، لأن في جعبتيهما أي الولايات المتحدة والغرب مشروع " تدويل الصراع الطائفي والمذهبي "في المنطقة، الذي يمهد الى سياكس ـبيكو جديدة، وهذا يعني ليس من مصلحة الولايات المتحدة والغرب ضرب إيران في الوقت الحاضر، بل من مصلحتها بروز إيران كقوة أقليمية وبأطار طائفي، ولكن لابد من بروز تركيا كمحور مقابل وبأطار طائفي أيضا، بشرط أن يكون أقوى من محور إيران وأقرب للغرب وأميركا، وهذا ما لعب عليه الرئيس الأميركي أوباما عندما نسج علاقته الخاصة مع القيادة التركية، ولكي لا يحدث الصدام أو التوافق بينهما ويعطل أو يغير في المخططات الأميركية، راحت واشنطن والغرب واللوبي الصهيوني لدعم المملكة السعودية والعواصم التي تدور في فلكها لتعيد هي الأخرى سيناريوهات قديمة فسارعت للسير على خطوات شريف مكة " الشريف حسين بن علي" أي دفع العرب أو ما يسمى بجبهة المعتدلين العرب ليلتفوا حول المملكة السعودية لتأخذ زمام المبادرة على خطى شريف مكة عام 1916 لتصبح هي حامية الديار المقدسة الإسلامية وهي رافعة لواء العرب، أي تصبح القائد الرئيسي للمحور العربي كحالة قومية تقابل الحالات القومية الصاعدة في المنطقة وتحديدا في تركيا وإيران وإسرائيل، وبما أن هناك جفاء وخلاف وعدم ثقة بين الرياض وطهران، فهذا يدفع بأن يلتف العرب حول السعودية من أجل إنشاء دولة عربية كبرى، أي ولادة محور عربي قومي قوي، وعلى نفس طريقة شريف مكة عندما كان على جفاء وعداء مع الدولة العثمانية فراح فرسم مشروع الدولة العربية الكبرى، وأن الأميركان وعندما بدأوا بأستنساخ خطوات الشريف حسين بن علي ولصالح السعودية وفي عام 2011 ـ 2012 تريد من وراء ذلك تأسيس قوة ثالثة في المنطقة بزعامة السعودية لتتشارك مع إيران وتركيا لكي تبتز بهما الطرفين تارة، ولكي لايطمع الأتراك بالعرب فيتقدموا للأمام تارة أخرى، وهنا سيجدون بوجهم السعودية، وتخلق منها قوة رابعة جاهزة لتتقارب مع إسرائيل في ساعة الصفر.

فالتاريخ يعيد نفسه ،ولكن بأدوات جديدة، فها هي بريطانيا تعيد نفس الدور السابق، عندما كانت حريصة على اجتذاب العرب إلى جانبها ،وعندما دخلت في مفاوضات سرية مع الشريف حسين، وتم تبادل رسائل بين الشريف حسين ممثلا للعرب والسير هنري مكماهون مندوب بريطانيا في مصر والسودان في "مراسلات حسين - مكماهون" وأوضح فيها الشريف ما يشترطه العرب لدخول الحرب إلى جانب بريطانيا، وهذه الشروط تتلخص في استقلال البلدان العربية القائمة على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط وإقامة دولة عربية كبرى تشمل مختلف أرجاء الوطن العربي باستثناء مصر والشمال الإفريقي وعلى الرغم من الاختلاف مع مكماهون حول حدود الدولة العربية الموعودة دخل العرب الحرب إلى جانب بريطانيا، وها هو التاريخ يعيد نفسه، فهناك ضغوطات على السعودية وحتى على مصر لتصبح رأس الحربة بالضد من إيران في الحرب الأميركية الغربية ضد طهران، فراحت السعودية لتتدلل عليهما لتصبح قوة عربية ولتصل حدودها للأردن والمغرب، وها هي بريطانيا تكرر نفس الدور السابق فسارعت لإعطاء ظهرها لإيران، لا بل أستبقت الجميع بالعداء مع إيران فيما لو أخذنا حرب السفارات الأخيرة لتؤشر وتثبت للأتراك بأنها قريبة الى معسكرهم ومعهم ،وبما أن بريطانيا وتركيا أعضاء في حلف الناتو فهذا يشجع على التنسيق فيما بينهما وتكوين جبهة بالضد من إيران، وفي السر راحت بريطانيا لتدعم المحور العربي بزعامة "آل سعود" في أرض نجد والحجاز وعلى نفس الطريقة التي تواصلت بها سرا مع الشريف حسين، ويبدو أن السعودية قد مضت على طريق وأستراتيجية " الشريف حسين بن علي" عندما ذهبت وطالبت بإدخال الأردن والمغرب الى مجلس التعاون الخليجي، أي فرض خارطة جديدة للدولة العربية الكبرى التي تمتد من سلطنة عمان وصولا الى المغرب ونزولا نحو ليبيا ولبنان وسوريا والمنطقة الغربية" السنية" من العراق على الأقل في الأجندة السرية والغرف المغلقة، ولهذا سارعت بريطانيا لرتيب أوراق "المحافظات السنية" في العراق، وخصوصا عندما قررت الولايات المتحدة الإنسحاب نحو القواعد داخل العراق، ونحو الكويت فسارعت بريطانيا الى تكثيف اللقاءات مع القيادات السنية في العراق ، وهي التي دعمت فكرة " الأقاليم الأدارية الأقتصادية" لكي تتحرك التنمية التي ستقود الى أعطاء الحرية لهذه المحافظات بالإبتعاد عن بغداد، لتصبح الخطوة الأخرى هي الإستقلال والأنضمام الى الأردن والسعودية وربما ستنضم الموصل الى تركيا، وبهذه الحالة سينحصر الصراع على العاصمة " بغداد" لأن أقليمي الفرات والجنوب سيصبحان في الفلك الإيراني وهنا سينضمان الى الجبهة الإيرانية وبالقوة، لأنه لا طريق آخر أمامهما، وهنا سيتحقق تدول الصراع الطائفي ومن ثم ولادة الخارطة السياسية الجديدة للعالم العربي.

فلقد أعدوا مسرح العمليات بشكل دقيق، خصوصا عندما نجحوا بتجميع الفصائل المتسربة والتائبة من تنظيم القاعدة ،فراحوا فأعطوها الثقة بنفسها ،وعندما أدخلوها في دورات تدريبية خاصة وفي بلدان مختلفة، ومن ثم أشركوها في الحرب ضد نظام القذافي وبدعم عسكري ولوجستي ومالي وإعلامي، لا بل راحوا فدعموا وصول بعض القيادات التابعة لهذه المجموعات الى مركز القرار في النظام الليبي الجديد ،ليصبح هؤلاء حلفاء للناتو وللولايات المتحدة ،وحلفاء الى جبهتي تركيا والسعودية، وبالفعل نجحوا بهذا،فسارعت قيادات تلك التنظيمات لتعلن بأنها جاهزة للقتال في سوريا وفي أي مكان في المنطقة والعالم، ولقد نشرت بعض التقارير الغربية بأن هناك عشرات الآلاف من هؤلاء قد وصلوا فعلا الى الحدود السورية ـ التركية، وأن قسما منهم قد وصل الى شمال لبنان حيث الحدود السورية – اللبنانية، وأن قسما منهم قد تسلل نحو العراق والأردن حسب المعلومات المتوافرة، ولقد نجحت بعض العواصم الخليجية وبعلم وأشراف واشنطن وعواصم غربية من تجسير ضفة الحركات السلفية والحركات الإخوانية مع ضفة هذه التنظيمات التي كانت تشكل عصب تنظيم القاعدة فأصبحت جبهة واحدة بنفس طائفي ومذهبي متعطش للفتال ضد الطرف الطائفي والمذهبي المقابل، ناهيك أن هناك شحن طائفي وسياسي يؤجج للصدامات الطائفية المرتقبة.

ومن هنا أصبح موضوع " تدويل الحروب الطائفية والمذهبية" مجرد وقت ليس إلا ،خصوصا وأن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن قد قالها من أنقرة وعلى مسامع القيادة التركية متعمدا، أي أعطى كلمة سر " كود" التدويل عندما قال " أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد لا يشكل مصدر عدم استقرار لسوريا فقط بل يهدد بإشعال النزاعات الطائفية في المنطقة" وعلينا أن لا ننسى بأن بايدن هو صاحب مشروع تقسيم العراق الذي قدمه الى الكونغرس قبل أعوام ، أي قبل مبادرة " بيكر-هاميلتون"، ولقد أستلمه حزب المجلس الأعلى في العراق الذي يتزعمه السيد عمار الحكيم أي الكود السري مباشرة وعندما قال أحد أعضاء المجلس الأعلى الإسلامي لـصحيفة العرب اليوم "إن لدى المجلس أدلة على دعم المملكة العربية السعودية لمتطرفين بعضهم ينتمي إلى السلفييين لإسقاط نظام بشار الأسد في سورية، والعمل على وصولهم إلى الحكم لإنشاء تيار سلفي في سورية يتمكن من إيقاف المد الشيعي المتنامي في العراق ولبنان" والحاقا لما تقدم من أعداد لمسرح العمليات الطائفي ولتثقيف الفصائل التي جمعت لهدف واحد وهو الحرب الطائفية المدولة سوف تنبثق " فتاوى الجهاد" وعلى نفس الطريقة التي سار عليها شريف مكة وعندما بدأت الثورة العربية الكبرى في 10 يونيو 1916 بإعلان الشريف حسين الجهاد المقدس والثورة على العثمانيين بمساعدة ضابط الاستخبارات البريطانية توماس إدوارد لورنس، واستطاع أبناؤه السيطرة على الحجاز بمساعدة الإنجليز، ثم تقدم ابنه فيصل بن حسين نحو الشام ووصل بمساعدة الإنجليز إلى دمشق حيث خرج العثمانيون منها وأعلن فيها قيام الحكومة العربية الموالية لوالده الذي كان قد أعلن نفسه ملكا على العرب ،غير أن الحلفاء لم يعترفوا به إلا ملكا على الحجاز وشرق الأردن، فها هي السعودية تخطط تماما لإعلان الجهاد المقدس والثورة على الإيرانيين ،وبمساعدة الولايات المتحدة وأسرائيل وبريطانيا وحتى تركيا ليتم تأسيس جغرافية عربية جديدة " سايكس ـ بيكو" جديد يمهد لولادة الدويلات الصغيرة لتتناغم مع دويلات الخليج ومع إسرائيل وأن جميعها سوف تدور في الفلك الأميركي -الإسرائيلي.

فنعم أن الثورة والجهاد سيكونا ضد إيران، ولكن في جوفهما ومع شديد الأسف حربا مذهبية وطائفية بالضد من الشيعة في العراق وسوريا ولينان ودول أخرى، ولكن لن يتحقق الحلم السعودي بالهيمنة تحت أطار عربي أطلاقا ،بل ستدور عليها الدوائر وبمساعدة من دويلات خليجية وأطراف سنية تنتهج نهجا معاديا للوهابية وبقيادة أميركية وغربية، وهنا سيتكرر نفس الأمر الذي تكرر مع شريف مكة، وهذا ما حذر منه الأمير السعودي طلال بن عبد العزيز آل سعود عندما قال أن هناك خطرا جسيما يقترب من السعودية وبدعم من دولة خليجية لتقسيمها ، وبالعودة للماضي المستنسخ الآن فعلى الرغم من تعهدات بريطانيا للعرب وللشريف حسين بقيام دولة عربية كبرى فقد أجرت هذه الدولة مفاوضات واتفاقيات سرية مع فرنسا وروسيا تناولت اقتسام الأملاك العثمانية بما فيها البلاد العربية ثم انفردت بريطانيا وفرنسا في اتفاقية سرية عرفت باتفاقية سايكس بيكو 1916 نسبة إلى كل من المندوب البريطاني مارك سايكس والمندوب الفرنسي فرانسوا جورج بيكو، وقد قاما بهذه المفاوضات التي فضح أمرها بعد الثورة البلشفية في روسيا سنة 1917 وفي السنة نفسها غدرت بريطانيا بالعرب مرة أخرى إذ وعد العرب بتحرر ووعد لزعماء الصهاينة بإقامة وطن قومي لليهود في فلسطين من خلال ما عرف بوعد بلفور الصادر في 2 نوفمبر 1917.،

ومن هذا المنطلق فأن التحرك الروسي المريب والإستيقاض القوي للدب الروسي لا يعني القوة، ولا يعني التحدي لأميركا، ولا يعني الوفاء مع العرب أطلاقا، بل أن روسيا هي الأخرى تسير حسب أبجديات تلك المرحلة التي تحدثنا عنها والتي مرت أعلاه، لكي تلتقي روسيا في أخر المطاف مع الأميركان للحصول على حصة من الكعكة في العالم العربي الجديد، وأن أندفاعها نحو سوريا ليس حبا بسوريا ،وليس دفاعا عنه، ولكنه ضمانا لحصتها من الكعكة المقبلة ومن التقسيم الجديد.، وفي أخر المطاف ربما سيتحول الصراع الى صراع " روسي – تركي" وبهذه الحالة ستتخلص الولايات المتحدة والناتو من عدو حقيقي وتاريخي هي روسيا، ومن حليف ثقيل وغير مرغوب به وهي تركيا.



سمير عبيد

كاتب ومحلل في الشؤون السياسية والأمن القومي


مسرحية السفياني في طور التحقق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الخميس ديسمبر 08, 2011 10:51 am

إسقاط النظام السوري هو مصلحة غربية وحاجة خليجية...

مُساهمة من طرف أبو علي في الأربعاء نوفمبر 30, 2011 12:33 pm
أعتقد أن ما يجري اليوم من أحداث وبالأخص لجهة تحركات ومواقف الجامعة العربية تجاه الأزمة في سوريا , أوصل الأمور إلى مرحلة أصبح فيها من الضروري إعادة النظر والتفكير ملياً في كثير من القضايا والمفاهيم

وحتى في كثير من أدبيات الخطاب السياسي والإعلامي السوري على الصعيد الرسمي وعلى الصعيد الشعبي , حيث أنه لم يعد من الممكن بعد اليوم التعامل مع المؤامرة التي تنفذ تجاه سوريا ( من العرب )






بكل هذه النوايا الطيبة التي نتعامل بها معها , وذلك بكل وضوح لأنه لم يعد من الممكن القول بأن مصطلح المؤامرة ومصطلح العداوة مازال يدلل على جهة معروفة ومعرَّفة سلفاً بأنها عدو تقليدي وتاريخي للسوريين وللعرب كإسرائيل وأمريكا أو الصهيونية العالمية مثلاً , فالمؤامرة اليوم وخصوصاً بعدما انكشفت أغلب خيوطها في سوريا ولبنان وليبيا والعراق والبحرين واليمن وفلسطين ...إلخ لم تعد تقتصر على الغرباء والأعداء فقط , فقد بينت الأحداث الأخيرة بالأدلة والبراهين القاطعة , بأن للإخوة أيضاً للأسف الشديد مكان ومساحة كبيرة على خارطة هذه المؤامرة , وأنا أرى أن هذا يتطلب من السوريين ومن كل عربي حقيقي أن يتعامل مع هذه المعطيات ومع هذه الحقائق بشكل أكثر وضوحاً وأكثر حزماً.

فإذا كانت الحكمة تقول ـ اعرف عدوك قبل صديقك ـ , فإن العمل بهذه الحكمة يوجب علينا القول بأن من يريد أن يقرأ ما يجري في هذه المنطقة من أحداث وبالأخص ما يجري في سوريا , يجب عليه أن يقرأ الأمور وفقاً لثلاث ثوابت رئيسية وهامة جداً وهي :

ـ الثابت الأول

هو أن أمريكا تريد ( وأركز على كلمة تريد ) أن تخرج من العراق في نهاية هذه سنة 2011 بإرادتها لأن فاتورة بقائها في العراق على الصعيد المالي والبشري كانت كبيرة جداً , وهي أدركت متأخرةً بأنها لم تكن مضطرة لدفع كل هذا الثمن الباهظ في العراق , وخصوصاً بعدما طورت هي وحلفائها تكتيكاً جديداً ومبتكراً يستطيعون من خلاله تغطية كل فواتير الدم والمال التي تترتب على حروبهم من كيس الشعوب والبلدان التي يريدون غزوها دون الحاجة لأن يغامروا هم بأرواحهم وبأموالهم , فالبديل موجود ويمكن أن يقوم عنهم بهذا الواجب كاملاً وبطريقة أفضل منهم بكثير , ويمكن له أيضاً أن يغطي كل الفواتير البشرية والمالية وأن يسلمهم البلد في نهاية المطاف على طبق من ذهب , كما فعلوا في ليبيا على سبيل المثال , ففي ليبيا لا بد من القول بأن 100000 قتيل من الشعب الليبي ماتوا في حربهم على بلدهم من أجل إستيلاء الغرب على ليبيا وعلى خيرات ليبيا , فاليبيون أنفسهم هم من تكفل بدفع فاتورة الدم في حرب الغرب على بلدهم بالكامل وعلى كلا الجبهتين , وهم أيضاً من سيدفع تكاليف الصواريخ والجيوش التي قتلتهم ودمرت بلدهم , وهم أيضاً من سيدفع ثمن إعادة أعمار ما دُمر في بلدهم مرة أخرى للغرب , وكل ذلك تحت شعار وهمي مبتكر ومطور في غرف ومخابر ال سي آي أي والموسات وشركائهم في الغرب , فهل هنالك أنظف من هكذا حروب ومن هكذا مشاريع عملاقة عند الغرب , فالحرب عند الغرب اليوم وبفضل سياستهم وحكمتهم الجديدة ( الفوضى الخلاقة ) تحولت إلى مشاريع , فلم تعد حروب هذه الأيام وبالأخص عند الغرب تنشب من أجل إحتلال الأراضي وتوسيع الإمبراطوريات كما كان يحدث في الماضي , الحرب اليوم باتت تنشب من أجل الحرب ذاتها , وبمعنى أوضح من أجل بيع السلاح ومن أجل تهديم البلد بهدف تعهد إعادة إعمارها من جديد , ومن أجل سرقة ثروات البلد بشكل قانوني وعلني عبر صفقات يقوم بها عملاء ومتآمرين على شعوبهم يقدمونها قرابين على مذابح الغرب كثمن لحصولهم على تصريح للجلوس على الكراسي في بلدهم .

ـ الثابت الثاني

الثابت الثاني هو أن الحرب على سوريا بقدر ما هي مطلب صهيوني غربي , هي أيضاً حاجة خليجية ماسة , فهي مطلب صهيوني غربي للأسباب التي ذكرناها أنفاً وللأسباب التقليدية التي يعرفها الجميع والتي هي تَمسك سوريا بالخط المقاوم والممانع للمشاريع الصهيونية منذ عقود والذي لا يبدو أن سوريا سوف تحيد عنه في يوم من الأيام , أما حاجة الخليج إلى الحرب على سوريا فهي نابعة من خوف الخليج من تعاظم قوة ودور محور المقاومة والممانعة في المنطقة بالتوازي والتزامن مع تغيير كبير حاصل في الخطط والأهداف الإستراتيجية والتكتيكية لدى أمريكا وشركائها الغربيين تجاه المنطقة بشكل عام وتجاه منطقة الخليج بشكل خاص , وهذا التغير يتمثل بما يسمى بسياسة الفوضى الخلاقة , وأخطر ما يخيف الخليجيين في هذه السياسة هو أنه في ظل هذه السياسة لم يعد أمن الخليج واستقراره هو من أهم أولويات أمريكا وشركائها , فبعد تعاظم قوة وشأن إيران في المنطقة أصبحت الدول الغربية تبني سياساتها تجاه الخليج بشكل مختلف عن ما كانت عليه منذ عشر أو عشرين سنة , حيث أنه وعلى ما يبدو أن مصلحة الغرب في الخليج وطبيعة صراعها مع إيران في ظل سياسة الفوضى الخلاقة يتطلب تحويل دول الخليج إلى مشاريع حروب على الطريقة الليبية والعراقية والسودانية ... , وقد بدى هذا الأمر واضحاً بعد إصرار أمريكا على الخروج من العراق رغم كل الفراغ والخطر الذي سوف يشكله خروجها على أمن واستقرار عروش الخليج , وهذا أمر كان في غاية الدلالة بالنسبة لحكام الخليج , لأنهم فهموا بأن لحظة الحقيقة قد أتت , وبأنهم أُكلوا يوم أُكل الثور الأبيض في العراق , وما يزيد ويؤجج من مخاوف الخليج من غياب أمريكا عن المنطقة هو حجم المؤامرات التي ورطتهم أمريكا بها تجاه قضايا وحقوق الأمة العربية في فلسطين ولبنان والعراق ...إلخ على مدى العقود الماضية , وأيضاً ما ورطتهم به من عداوات وحساسيات مذهبية وسياسية في داخل الخليج نفسه وفي خارجه مع المجتمع العربي وأيضاً مع جار قادر وقوي ومتعاظم في قوته وهو إيران , فحكام الخليج اليوم يعلمون جيداً بأن ما حفروه لإخوتهم سوف يقعون به هم , وأن ثقافة الممانعة والمقاومة بعد خروج أمريكا من المنطقة , إذا ما انتصرت , سوف تخنقهم من داخل بلدانهم ومن خارجها , من داخل بلدانهم من خلال سقوط رهاناتهم ومبرراتهم المتآمرة مع الغرب على العرب وعلى القضايا القومية العربية أمام شعوبهم , و من خارجها لأن وظيفتهم في المنطقة عند من يدعمهم , في ظل سياسة الفوضى الخلاقة , سوف تكون قد أنتهت أو على الأقل تغيرت طبيعتها تماماً , فسياسة ونظرية الفوضى الخلاقة تقتضي كما قلت تحويل كا دول المنطقة ومن ضمنها دول الخليج طبعاً إلى مشاريع حروب مع بعضها البعض من جهة ومع إيران من الجهة الأخرى , بدليل صفقات الأسلحة الخرافية التي أجبر الخليج على شرائها في السنوات القليلة الماضية , وهنا مصدر الرعب الأكبر عند حكام الخليج , فحكام الخليج وكما هو معلوم يستمدون شرعية حكمهم وقوة وثبات عروشهم , من الغرب , وهذا كان دوماً بسبب حاجة الغرب لهم في لعبة التحالفات والمحاور التي كانت تتبناها أمريكا في المنطقة أيام وجود محوري المقومة والإعتدال , أما اليوم وبعد إختلاف قواعد اللعبة وإنتقال الغرب من لعبة المحاور إلى لعبة الفوضى الخلاقة أحس الخليج بأن لعبته قد أنتهت وبأن دوره قد أنتهى , ولذلك أقول بأن حكام الخليج اليوم واقعين بين نارين , نار إنتصار سوريا ومحور المقاومة والممانعة وما يعنيه هذا الإنتصار من إقتراب لحظة وقوعهم في شر أعمالهم مع هذا المحور من جهة , وبين نار إستمراريتهم وإنخراطهم بالمشروع الصهيوني إلى الآخر رغم علمهم بأنهم يحفرون قبورهم بأنفسهم من الجهة الأخرى , خصوصاً وأن نار التغيير والديمقراطية الكاذبة التي تآمروا مع الغرب على إشعالها في المنطقة بدأت تتسرب إليهم وبدأت تنتشر في أطراف عروشهم , وعلى ما يبدو أن حجم تورطهم مع المشروع الصهيوني أكبر وأثقل بكثير من أن يمكنهم من القفز إلى الضفة الأخرى , ضفة الممانعة والمقاومة , فقرروا الإنتحار بشكل جماعي في أحضان حبيبتهم أمريكا بدلاً من العيش بسلام بين شعوبهم وفي أحضان أمتهم .

ــ الثابت الثالث

الثابت الثالث هو أن ثقافة الإنتصار أصبحت ثقافة راسخة في ذهنية أغلب شعوب المنطقة مثلها مثل ثقافة المقاومة تماماً , فعصر الإنكسارات والنكسات والوهن والخوف من الأعداء التي لا تقهر قد ولَّ وذهب إلى الأبد وخصوصاً بعد الإنتصارات المدوية التي حققها تيار المقاومة في الألفين وفي الألفين وستة في ساحات القتال على العدو الصهيوني في لبنان , وبعد الإنتصارات الإستخباراتية المتلاحقة التي حققها تيار المقاومة في سوريا ولبنان وإيران على شبكات التجسس الإسرائيلية والأمريكية والغربية , وبعد إفشال وإحباط الكثير من الحملات والمؤامرات السياسية والدبلوماسية الشرسة التي كانت تشن ضد محور المقاومة على مدى العقود الأربعة الماضية .

وفي الختام أقول بأن من يريد أن يقرأ ما يجري في هذه المنطقة من أحداث لا بد له أن يأخذ هذه الثوابت الثلاثة بعين الإعتبار حتى يستطيع أن يفهم لماذا الغرب الصهيوني متكالب على مشاريع الحروب في هذه المنطقة , ولماذا دول الخليج متآمرة ومستميتة إلى هذا الحد لإسقاط النظام في سوريا , وبالمقابل ليستطيع أن يفهم أيضاً لماذا أن من يملكون ثقافة الإنصار ليسوا خائفين من هذه الهجمة الشرسة عليهم , ولماذا هم متمسكين بمبادئهم وبقيمهم إلى هذا الحد , ولماذا هم هادئين إلى هذه الدرجة .

بقلـــمـ:

عبد المسيح الشامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الخميس ديسمبر 08, 2011 10:57 pm

https://www.youtube.com/watch?v=yO6x4fAT9Tw
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الخميس ديسمبر 08, 2011 11:05 pm

https://www.youtube.com/watch?v=1mReskHYTT8&feature=related
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الجمعة ديسمبر 09, 2011 12:56 pm

http://alfetn.com/vb3/showthread.php?t=59707
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الجمعة ديسمبر 09, 2011 7:29 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الكريم
من اعتبر االسعودية دولة عربية فاعلم انه بقمة الحماقة والغباء
بل حتى لو ثار الشعب برمته ضد ال سعود فان حكومة ال سعود واللوبي الذي انشأها على استعدااد تام لقتل كل مواطن سعودي بشريطة عدم زوال نفوذه من السعودية ! فالسعودية لا تعتبر دولة عربية مطلقا بل هي مركز الاسستعمار في الشرق الاوسط بمخطط طويل جدا يقارب المئة سنة فكل الدول ستتدحرج الا السعودية ! ولو لزم الامر بابادة الشعب السعودي بالكامل وشراء عرب جدد ليسكنوا السعودية !

الا ان الله خبأ لهذا المخطط مكر من نوع اخر سيستأصل السعودية من براذين الاستعمار وبدايته ستكون عند اقتتال ال سعود بانفسهم على الحكم ! وهنا يكمن السر في انهيار السعودية وحريتها من الاستعمار وحرية مواطينيها !وحتى هذا لن يكون كاف لوحده !

فلا يظن احد بانه من خلال ثورة او اي شيء سيكون بمقدوره تتغير الحكم في السعودية لانه لا يوجد حكم في السعودية اصلا وفصلا ! وانما هو شعار ظاهر وخلفه حكومات ودول وستموت بموت الحكومة السعودية
فما يتغنون هؤلاء به هو جهل مركب لا يظمء العطشان يحسبون انهم هم المتصرفون ولكنهم مريونته يلعب بها في سياسات مخططه تخرج منن الدواليب للتعمال مع الازماتت االسياسية العالمية !

فالسعودية لتحررها وجب غزوهاا من الخارج من قبل العرب ! كماا اخبر سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ! لان قرن الشيطان قد حط فيها ولن يخرج باي شكل كان الا بعد خسرانه الفادح ! اي خسران يقرر حياته او موته !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   السبت ديسمبر 10, 2011 2:49 pm



بدأت بريطانيا تظهر اسنانها الان علنا ! وتهدد بما تملكه من سلطة ! لالان مصالحها اصبحت بخطر حقيقي !


هيغ يتهم الحكومة الإيرانية بمساعدة النظام السوري بـ"قمع" الاحتجاجات

اتهم وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ، يوم الخميس، الحكومة الإيرانية بمساعدة النظام في سورية بما أسماه "قمع" الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية.

وقال هيغ، في تصريحات، قبل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، يوم الخميس، نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن "بريطانيا ستطالب بعقوبات أشد على إيران لتعميق عزلتها الاقتصادية"، مبينا أن "الحكومة الإيرانية بمساعدة النظام في سوريا بقمع الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية".

وكان الاتحاد الأوروبي فرض منذ أشهر، عقوبات على 3 من قادة الحرس الثوري، بينهم قائده الفريق محمد علي جعفري، متهما إياهم بدعم حملة "النظام السوري ضد المعارضين"، فيما نفت إيران بشكل قاطع، التدخل في الأحداث التي تجري في سورية، متهمة دول الاتحاد الأوروبي بقيادة حملة "لا أساس لها" ضد طهران.

ودعا وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي، خلال الشهر الماضي، لدفع مسيرة الإصلاح في سورية ورفض التدخل الأجنبي فيها، في وقت قال فيه السفير الإيراني في دمشق محمد رضا شيباني إن الهدف من التدخل في شؤون سورية الداخلية هو تدمير محور المقاومة.

وكانت الحكومة الإيرانية وصفت الاحتجاجات التي تشهدها سورية بأنها مخطط غربي يأتي في إطار مؤامرة لزعزعة حكومة تؤيد المقاومة في الشرق الأوسط، فيما اتهمت أميركا إيران بمساعدة سورية في قمع الاحتجاجات، مبينة أنها تعتقد بوجود دليل ذلك.

وتشهد عدة مدن سورية، منذ بدء حركة الاحتجاجات في منتصف آذار الماضي، أعمال عنف أودت بحياة أكثر من 3500 شخص، حسب تقديرات الأمم المتحدة، فيما تقول السلطات السورية أن أكثر من 1100 من الجيش والأمن سقطوا منذ بدء الأحداث بنيران جماعات مسلحة.

وأعرب هيغ عن أمله بـ"اتفاق الوزراء الأوروبيين على إجراءات إضافية تكثف عزلة القطاع المالي الإيراني"، مشيرا إلى أن "طبيعة العقوبات الجديدة ما زالت قيد الدراسة".

وقررت بريطانيا، مؤخرا، وقف كل التعاملات بين القطاع المالي البريطاني والمصارف الإيرانية، بما في ذلك البنك المركزي الإيراني, فيما دعت فرنسا إلى تشديد العقوبات بحق طهران, مقترحة على شركائها تجميد أصول البنك المركزي الإيراني ووقف مشتريات النفط الإيراني, في حين فرضت كندا عقوبات جديدة ضد إيران تضمنت تجميد جميع المعاملات التجارية مع البلاد.

وأوضح الوزير البريطاني أن "مبعث القلق الأكبر بالنسبة لنا في الأجل الطويل هو البرنامج النووي الإيراني وخطره على سلام الشرق الأوسط والعالم عموما، ولهذا السبب آمل أن نتفق اليوم على تكثيف عقوبات الاتحاد الأوروبي على إيران".

ونفى الوزير البريطاني أن "تكون الإجراءات الأوروبية رد فعل على اقتحام السفارة البريطانية بإيران"، لكنه أشار إلى أن "اقتحام السفارة بطهران ما كان ليحدث دون موافقة السلطات الإيرانية".

وأغلقت بريطانيا سفارة إيران في لندن وطردت طاقمها يوم الأربعاء، بعد أن شن متظاهرون يوم الثلاثاء هجوما على السفارة البريطانية في طهران وأحرقوا علم المملكة المتحدة ورفعوا العلم الإيراني, احتجاجا على العقوبات الأخيرة التي فرضتها لندن على طهران.

ويجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل في وقت لاحق يوم الخميس، للاتفاق على رد أوروبا على تقرير أصدرته الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأسابيع الأخيرة، يشير إلى أن إيران تعمل على تصميم قنبلة ذرية.

ويدرس الوزراء الأوروبيون فرض عقوبات تتضمن تجميد أرصدة ومنع السفر تشمل 143 شركة إيرانية إضافية، و37 شخصية إيرانية، في حين ما زال هناك انقسام بشأن استهداف البنك المركزي الإيراني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأحد ديسمبر 11, 2011 3:50 am

http://www.youtube.com/watch?v=gd20OpeAJJA&sns=fb



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأحد ديسمبر 11, 2011 11:52 am

بِسْمِ اللَّـهِ الرَّ‌حْمَـٰنِ الرَّ‌حِيمِ

تعليق بسيط: كل ماقيل في المقال ممكن أن يكون صحيح، لكن في الأصل هو زلزال ربك. كل هذا سيؤدي والله أعلم إلى حرب مدمرة ثم تذهب دول وتنشأ دول أخرى، كما سيظهر زعيم أو قائد يتحكم في جل الجزيرة، هذا الزعيم سيقتل كل من له صلة بآل البيت عليهم السلام بعدها شهور يأتي الفرج، حتى هذا لا يأتي بسهولة ولكن بعد تمحيص وتمحيص و فتن وقتل وهرج ومرج حتى نتعلم ونعلم قيمة الأمن .
لِإِيلَافِ قُرَ‌يْشٍ ﴿١﴾ إِيلَافِهِمْ رِ‌حْلَةَ الشِّتَاءِ وَالصَّيْفِ ﴿٢﴾ فَلْيَعْبُدُوا رَ‌بَّ هَـٰذَا الْبَيْتِ ﴿٣﴾ الَّذِي أَطْعَمَهُم مِّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مِّنْ خَوْفٍ ﴿٤﴾
لا أريد أن أطيل كل في حينه إن شاء الله وماربك بظلام للعبيد أترككم مع المقال


http://www.alroeya-news.net/reportage/22055-22000-55.html?showall=1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الإثنين ديسمبر 12, 2011 2:06 pm



الرؤية الإخبارية







عملية الياسمينة الزرقاء التي تفضح دعوة الربيع العربي…معلومات خطيرة جداً



البداية كانت من هنا...
قد يسأل سائل، ما هي العلاقة بين عملية الياسمينة الزرقاء وما يسمّى اليوم “الربيع العربي”؟.. ولماذا دوماً الولايات المتحدة في دائرة ومحرق الاتهام؟.. وهل من المعقول أن تمرّ هذه العملية من تحت أو حتى فوق طاولة بعض الزعماء والساسة العرب دون أن ينتبهوا إلى أخطارها؟!.

الحقيقة..ودون مواربة أو تضخيم، بين أيديكم أسرار عملية الياسمينة الزرقاء والمقدّمات التي أفضت إلى ما ينخدع العرب به اليوم بترويج أمريكي غربي لمقولة “الربيع العربي” التي تبدو في ظاهرها دعوة للتغيير وفي باطنها أهداف تقسيمية عجز عنها سابقاً المشروع الأمريكي لتحقيق مصالحه الكبرى في المنطقة، فانبرى لتسويق تلك المقولة بتسمية أخرى تكون أسهل مروراً على المواطن العربي الذي يعاني كثيراً من السياسة الأمريكية، وهو يراها تسعى لتدمير الوطن العربي وتفتيت وبعثرة مكوناته الحضارية والإنسانية لمصلحة الكيان الصهيوني.

ولأن سورية كانت العقدة في هذا المشروع، فقد كانت الهدف الأول والأخير، حيث جيّشت الولايات المتحدة وسخّرت كل إمكاناتها التكتيكية والإستراتيجية لضرب سورية، ولم يكن الذي جرى في تونس ومصر وليبيا واليمن إلا مقدّمة للوصول إليها بهدف تقسيم الوطن العربي مرة أخرى إلى دويلات متصارعة متناحرة، يسهل معها تمرير أي أهداف سياسية أو اقتصادية، واستنزاف خيراته من النفط والغاز والثروات الأخرى، والتحكم بمنطقة آسيا الوسطى والشرق الأوسط سياسياً واقتصادياً لتظل مرتبطة بمشروع الهيمنة الأمريكية.

لا يمكن فهم ما يحدث وفهم هذه السلسلة إلا بعد مقارنة هاتين الخريطتين ودلائلهما، وبعد ذلك يمكن الخوض في تفاصيل مشروع الشرق الأوسط الجديد، ومن ثم الياسمينة الزرقاء وفشلها عام 2006 وثم الربيع العربي وإحياء الياسمينة الزرقاء في العام 2011.

هي معلومات تحمل إثباتاتها ولا تحتاج إلى الكشف عن المصدر وتقدّم التفسير المنطقي لكل ما حدث.

تركيا تقاتل لأجل هذا الأنبوب لأنه يحوّلها إلى عقدة غاز إستراتيجية، ولكن هذا الأنبوب يحتاج بأقل تقدير إلى إما سلام مع لبنان أو سلام مع سورية أو حرق للبنان أو حرق لسورية، وهذا الأنبوب قد لا يمر بسورية منه إلا جزء قليل ولا مردود مادياً له على سورية إلا من الغاز المصري، وهذا الخط على حساب اليونان، ويعطي تركيا نفوذاً إلزامياً في قبرص.

أما خط الغاز الإيراني الذي يحمل الغاز من تركمانستان وإيران والعراق ثم لبنان وقبرص، فيحل مشكلات الغاز والكهرباء السورية، ويحوّل إيران وسورية إلى بيضة قبان تفرض شروطها بين واشنطن وموسكو، ويعزل إسرائيل عن أوروبا، بل يجعلها عثرة في وجه المصالح الأوروبية، هذا الخط على حساب تركيا ولصالح اليونان ويبقي الأمور كما هي.

وهذا خبير ياباني ينصح الغرب بفتح صفحة مع إيران على حساب إسرائيل بشكل غير مباشر، ويقول: على واشنطن التفكير جيداً قبل فرض أي عقوبات على إيران لأنها الحل الوحيد، وكونه لم يكن يدرك أو يدري عن غاز المتوسط.

سلسلة تعرف القارئ على أسرار الياسمينة الزرقاء وأسبابها بالأدلة والوقائع.. ولماذا حصرياً كان القطري والتركي شركاء فيها، بل رأس الحربة!.. هل انقلبت مواقفهم، أم كانوا جزءاً صغيراً من مشروع كبير؟.. لماذا فجأة يحارب تنظيم القاعدة في الجزائر؟ لماذا حدث عنف طائفي في نيجيريا؟ لماذا تخلّى الغرب عن القذافي ومبارك وبن علي؟!.. في هذه السلسلة سنكشف الأسرار الكبرى.

الصفقة بين الولايات المتحدة وحمد آل ثاني.. وحمد بن جاسم

في العام 1995 مر الكثير من الأحداث، ولكن أبرز حدثين هما مقتل رئيس الحكومة الصهيونية ومعه دُفنت ما سُمّي وديعة رابين، وانقلاب في قطر من الابن على أبيه، رغم أن الابن كان الحاكم الفعلي، فلماذا حدث الانقلاب؟ ولماذا قرّرت واشنطن القضاء على عملية السلام، باغتيال رابين؟.. وليس ذلك فحسب بل تتلوها بحرب على لبنان في العام 1996، ما الخطر الذي حدث وجعل واشنطن تغيّر كل إستراتيجيتها في العالم العربي، وتنقل قواعدها من السعودية إلى قطر؟.

الخط الأحمر الأمريكي

الولايات المتحدة تطبع عملتها دون مقابل ذهبي منذ العام 1976، حين أصبح الدولار والذهب ميزاناً يرتفع الدولار فينخفض الذهب بموجبه وبالعكس، والاقتصاديون يعرفون أن ورقة المئة دولار قيمتها الحقيقية لا تتجاوز ربع ليرة سورية بلا النفوذ الأمريكي على منابع الطاقة، ولكن كون واشنطن تسيطر على النفط حول العالم وبشكل خاص في الخليج، فهناك طلب على هذه العملة وتدوير لها فتبقى بقيمتها، فالخليج يبيع النفط حصراً بالدولار، ويعيد الدولار إلى واشنطن، من خلال إيداعات بنكية (فمثلاً دولة خليجية واحدة إيداعاتها في الخليج 3500 مليار دولار) وكون هذه الإيداعات تعود كديون لأفراد حول العالم من شركات أمريكية ضمن بطاقات الائتمان، فقد هندست الولايات المتحدة اقتصاد العالم بذكاء منقطع النظير، يمكّنها من طباعة عملة دون ذهب، ويبقى الخط الأحمر الأمريكي هو ألا تباع الطاقة إلا بالدولار.

ظهور الأخطار التي تهدد واشنطن

في العام 1992 أصبح النفط طاقة غير مرغوب بها، وخصوصاً بعد قمة الأرض في ريو ديجينيرو، ومن ثم توقيع الدول المتقدّمة على اتفاقية كيوتو في اليابان، وبدء الحديث عن استعمال الطاقات البديلة، وخلق صراع ما سُمّي حصص الدول من خفض انبعاث الغازات، وفي العام 1994 ظهر أكبر خطر يهدّد العرش الأمريكي، حين قرّر الاتحاد الأوروبي إلزام نفسه باتفاقية كيوتو والبدء بالانتقال إلى الطاقات البديلة، وحين تقرّر في نفس العام أن العام 1999 سيكون عام إصدار اليورو ليصبح منافساً للدولار، فكان هناك خطر على الدولار من اليورو، وكان هناك خطر على النفط من الغاز الطبيعي والوقود الحيوي، والغاز الطبيعي في تلك الأيام موجود في روسيا وإيران ومعظم غاز العالم غير مكشوف عنه، بل في بعض الدول كان يُحرق في الهواء، و”الوقود الحيوي” روسيا كبلد كبير قادرة على المنافسة به، والمرشح لإنتاج هذا الوقود هو السودان، فكان على واشنطن السيطرة على منافس النفط، فالوقود الحيوي سيأخذ من مكان النفط 10% في نهاية العام 2010 والغاز سيبدأ استهلاكه بشكل واسع على حساب النفط، وعلى واشنطن وضع اليد على منابع وممرات الطاقة، أولاً لتحافظ على عملتها، وثانياً لتتحكّم بمن سيخفّض انبعاث الغازات، وثالثاً لمنع ظهور أي تكتلات اقتصادية.

واشنطن تستشعر الخطر وتبدأ بالتدابير الاحترازية

أصبح لزاماً على واشنطن السيطرة على منابع الغاز ومعابرها لتضمن بيع الطاقة بالدولار وليس باليورو أو بأي عملة أخرى، وكان عليها تأمين غاز للسوق الأوروبي يسدّ تصاعد الطلب في أوروبا حتى نهاية العام 2000 ومن ثم تأمين السيطرة على باقي المنابع قبل العام 2014 وبدأ التخطيط لرسم خريطة جديدة للطاقة.

البداية من قطر

كتدبر احترازي قرّرت واشنطن استخراج الغاز القطري، وعينها على غاز إفريقيا والشرق الأوسط ووسط آسيا، وتأمين طوق على الاتحاد الأوروبي الذي سيصبح أكبر مستهلكي الغاز في العالم، ولهذا في قطر لا يكفي إنتاج الغاز، بل يجب نقل مقر السيطرة الأمريكية إلى قطر وفق الصفقة الكبرى، ليس فقط لحماية الغاز بل لأن السعودية ستقسّم لاحقاً.

الصفقة بين قطر وواشنطن

عرض الأمريكي مشروعه على أمير قطر وقبل به، ولكن ما رفضه هو العلاقة مع إسرائيل، وأمريكا تريد إسرائيل في مشروع الغاز، كون الغاز الذي ينقذ واشنطن موجود شرق المتوسط على سواحل فلسطين المحتلة ولبنان وقبرص، فما هي تفاصيل الصفقة؟.

بدأت المفاوضات بإشعال خلاف بين قطر والسعودية، وحملت واشنطن عصا التهديد؛ إما الاحتلال السعودي لقطر أو القبول بالشروط الأمريكية، ورفض الأمير ذلك، ولكن ولي العهد شعر بالخطر، وحدث انقلاب الابن على أبيه وقبل الابن الصفقة التي تنصّ على:

1- يتمّ إنشاء شركة للإضافات البترولية المحدودة للدخول في عالم الوقود الحيوي (كافاك).

2- يستثمر لصالح الأمريكي في السودان لأجل الوقود الحيوي.

3- يتم استخراج الغاز وبيعه فقط بالدولار.

4- يباع الغاز حصراً لأوروبا بعد تسييله، ولا يباع ضمن أنابيب بشكله الطبيعي لدول الجوار.

5- تلتزم قطر بإقامة علاقات مع إسرائيل.

6- تسمح قطر باستعمال أرضها في عمليات واشنطن العسكرية، ولهذا نُقلت القواعد من الدمام والقطيف إلى قطر وتم زيادة عدد القوات.

7- تلتزم واشنطن بمنح قطر دوراً إقليمياً مكان السعودية في الخليج.

8- تلتزم الولايات المتحدة بمنح قطر دور السعودية في لبنان، ودوراً على دول مجلس التعاون الخليجي.

9- توافق قطر على تقسيم المنطقة وتصفية القضية الفلسطينية.

10- تدير الاستخبارات الأمريكية والصهيونية عملها من قطر.

وفعلاً قامت قطر بإنشاء شركة (كافاك) للإضافات البترولية المحدودة، وبدأ استثمار الغاز وبيعه فقط بالشكل المسال، في حين جيرانها البحرين وسلطنة عمان يشترون غازاً إيرانياً، بل البحرين فكّرت بشراء الغاز الروسي، وذهبت قطر تستثمر في السودان، وأصبح في قطر أكبر قاعدة عسكرية أمريكية، وأصبحت الدوحة وكراً للجواسيس، وما استدراج بعض السياسيين إلى الدوحة إلا ضمن طلبات الاستخبارات الأمريكية، ولم يكن شيخ شريف إلا أحد دلائل انقلاب المواقف في قطر.

في الجزء الثاني قصة الصفقة الكبرى مع أردوغان وتفاصيلها..

تكلمنا في الجزء الأول عن ضرورة بيع الطاقة بالعملة الخضراء والصفقة مع القطري لبدء جر الغاز والوقود الحيوي إلى أوروبا، وأصبحت واشنطن بمأمن، ولكن عليها قبل العام 2010 أن تكون قد سيطرت على غاز شرق المتوسّط، وقبل العام 2018 على غاز إيران، وقبل العام 2025 على غاز وسط آسيا، لتضمن الوصول إلى العام 2030 حيث سيكون قد تضاعف استهلاك الغاز عدّة مرات، ويأتي هذا على خط موازٍ لضمان السيطرة على موارد الغاز الإفريقي في الجزائر ونيجيريا بشكل خاص، وعلى خط متوازٍ مع قطع الغاز الروسي عن أوروبا، والتجهيز لإعادة تفكيك الاتحاد الأوروبي، وفعلاً في الجزائر أُرسلت عصابات مسلحة وبدأت أعمال عنف كبيرة شهدتها الجزائر في التسعينات بهدف إسقاط النظام غير الموالي لواشنطن، وبدأ التحضير للشرق الأوسط الجديد.

تريد واشنطن بشكل خاص السيطرة على الغاز المصري، وهو فعلياً معها مروراً بالغاز في الساحل الفلسطيني وهو معها، مروراً بالغاز الموجود على الساحل اللبناني والقبرصي، وغاز شمال العراق وغاز إيران، ولاحقاً غاز أذربيجان وتركمانستان، والذي يتوسّط هذه الدول، ليكون منفذ غاز هذه الدول هو تركيا.

تدرك واشنطن أن ثلاث دول إذا ضُربت ستوقظ الدب الروسي من سباته وسيسقط حليفها يلتسن، وهذه الدول هي تركمانستان وأذربيجان وإيران، لأن هذه الدول تهدّد الأمن القومي الروسي، فكان عليها الانقضاض البطيء، عبر فرض سياسة الأمر الواقع، بتأمين بديل للغاز الروسي من الشرق الأوسط وبدء الزحف باتجاه موسكو من جهة أوروبا، على أمل فرض صفقة كبرى لاحقاً، وهنا أختار الأمريكيون تركيا لنقل الغاز من مصر في إفريقيا وبلاد الشام والرافدين وصولاً إلى تركيا ليجمع معه لاحقاً غاز وسط آسيا.

الخطة الأمريكية

وتقضي هذه الخطة بنقل غاز مصر وشرق المتوسط وشمال العراق إلى أوروبا لتأمين بديل للغاز الروسي، قطع مؤقت لطريق الغاز الإيراني عن أوروبا، ومن ثم ضرب إمدادات الغاز الروسي في روسيا البيضاء وأوكرانيا، فتحصل على دعم أوروبي للزحف إلى وسط آسيا الذي سيصبح كتحصيل حاصل تحت النفوذ الأمريكي، والأهم السيطرة على شمال إفريقيا، وهنا أصبحت سورية وروسيا البيضاء وأوكرانيا والجزائر عوائق أمام المشروع الأمريكي.

1- الجزائر لإطباق عزل إفريقيا عن أوروبا، كي تضمن طرق الإمداد التي تضمن لها السيطرة والنفوذ على ثروات إفريقيا، وتوقف الزحف الصيني في القارة السوداء وتقطع الطريق أمام الروسي، والأهم تسيطر على ثروات الجزائر من الغاز والنفط.

2- روسيا البيضاء وأوكرانيا لعرقلة مرور الغاز الروسي القائم إلى أوروبا.

3- سورية لإيصال غاز مصر وفلسطين ولبنان إلى تركيا.

قرّرت الإدارة الأمريكية أن ضرب سورية صعب نظرياً بسبب علاقاتها الدولية، والجزائر فشل ضربها في التسعينات، ولهذا قرّرت القضاء على المقاومة في لبنان وبالتالي تضمن استخراج الغاز ونقله، ولاحقاً تقسيم المنطقة.. ولكن الكارثة كانت بهزيمة إسرائيل في (عملية عناقيد الغضب) عام 1996 وفشلها في القضاء على حزب الله، ولهذا أدركت واشنطن أنه حتى لو تمّ القضاء على حزب الله ومر الغاز فإن مروره غير آمن ولهذا أصبح لزاماً عليها تقسيم الشرق الأوسط قبل كل شيء.

منذ العام 1996 وحتى العام 2000 بدأت واشنطن تتلقى ضربات موجعة، ففي العام 1997 تمّ توقيع شراكة بين الصين وروسيا وزال خلاف دام عقوداً إبان العهد السوفييتي، لتصل في عهد بوتين إلى اتفاقية حسن الجوار في العام 2001، وسقطت لاحقاً فنزويلا من الحظيرة الأمريكية وفيها الغاز الذي تريده واشنطن لنفسها، وبرز بوتين كحاكم فعلي في روسيا بعد أن أطفأ نار الشيشان ليستلم لاحقاً السلطة في العام 2000 ويبدأ الحلم الأمريكي المزعج، والأخطر كان بدء تصاعد التيار الإسلامي في تركيا، التي شهدت حلّ أكثر من حزب إسلامي، فضلاً عن هزيمة كبرى تلقتها إسرائيل جنوب لبنان أيقظت الشارع العربي وزرعت الأمل في قلوب العرب.

الصفقة مع رجب طيب أردوغان وعبد الله غل..؟

لا يمكن لواشنطن تقسيم الشرق الأوسط وخلق نزعه الانفصال عند الأقليات دون إسلام تكفيري متشدّد، ولا يمكن وقف المدّ الإسلامي المناهض لواشنطن في تركيا دون إسلام متشدّد، ولا يمكن إعادة إشعال روسيا (الشيشان وداغستان) والصين (الإيغوريين) دون إسلام متشدّد، ولا يمكن بعد تقسيم المنطقة لجر الأقليات إلى الحضن الإسرائيلي دون إسلام متشدّد، وعبد الله غل وأردوغان يعلمان أن واشنطن لا تسمح لأي حزب مناهض لها في تركيا بالوصول إلى السلطة والجيش بيدها، فحلّت حزب الفضيلة وحزب الرفاه وقمعت الإسلاميين، وتحت العصا تمّ التفاوض مع رجب طيب أردوغان وعبد الله غل وفق شروط إيصالهم إلى السلطة:

1- تلتزم واشنطن بعزل اليونان ونفوذها في قبرص لصالح تركيا، تركيا تستفيد وأمريكا تكون خلقت الثغرة التي ستسقط الاتحاد الأوروبي واليورو.

2- تقبل تركيا بتقسيم المنطقة بما فيها أجزاء من تركيا.

3- تُعوّضُ تركيا باحتلال جزء من سورية وبنفوذ في دويلات سنية في مصر وسورية التي ستُمنح مساحات منها تعويضاً عمّا ستفقده في دويلة كردية ودويلة علوية ستصل حتى حدودها.

4- تقوم أمريكا بتحويل تركيا إلى عقدة غاز عالمية تؤمّن لها الرفاه الاقتصادي.

5- تلتزم واشنطن بمنح أردوغان وغل دوراً عالمياً، كما حصل مع أمير قطر (كانت الخطة بإخراجه كفاتح للشام.. وسنتكلم عن هذا لاحقاً).

6- توافق تركيا على تصفية القضية الفلسطينية.

7- تساعد تركيا في الخفاء واشنطن في احتلال العراق وأفغانستان ولاحقاً سورية.

8- تسهّل دخول الأمريكي إلى وسط آسيا، والأهم نشر الفوضى في البلقان.

9- تحصل تركيا على النفط السوري مقابل الغاز اللبناني لإسرائيل. ويكون الغاز القبرصي تحت النفوذ التركي.

وصل عبد الله غل إلى رئاسة الحكومة في تركيا بعد تأسيس حزب العدالة والتنمية، وخيانته لمعلمه نجم الدين أربكان كما خان أمير قطر والده، وتمّ في نفس العام احتلال أفغانستان، والأهم هو قيام واشنطن بكشف مخططها نابوكو، في العام 2002 حين كشرت واشنطن عن أنيابها، من ظهور العدالة والتنمية والإعلان عن خط نابوكو، واحتلال أفغانستان.

الدهاء الأمريكي

لا يعلم بوجود الغاز في المتوسّط سوى واشنطن، واشنطن التي تعلم أماكن الطاقة في كل نقاط العالم، فطرحت مشروعها الذي اعتبرته روسيا عملاً عدائياً، حين صرح الأمريكيون أن خط نابوكو يهدف إلى ربط وسط آسيا بوسط أوروبا دون المرور بالأراضي الروسية، والأمريكي حين طرح مشروعه كان بدهاء كبير، فهو ليس غبياً ليكشف عن مخطّطه، ولكن كان يريد مقايضة روسيا التي لا تعلم بوجود الغاز في المتوسط، ودخل إلى روسيا عبر الإيحاء بأنه يريد حصة من الغاز وسيربط وسط آسيا بوسط أوروبا كسقف عالٍ لمطالبه، ولكن إذا أرادت روسيا ألا تقترب واشنطن من وسط آسيا فلنتفق على تقسيم المنطقة، نترك لكم أذربيجان وتركمانستان مقابل إيران والعراق وسورية لتمرير الغاز المصري.

حين طرح الأمريكي مشروع نابوكو الذي يهدّد الأمن القومي الروسي، كان يهدف إلى الإيحاء لروسيا بأنه يطالب بسقف عالٍ من المطالب التي لا تقبلها موسكو للاتفاق على حل وسط عبر تقسيم المنطقة، فيجتمع الأمريكي والروسي ويوقعان اتفاقاً تترك واشنطن تركمانستان وأذربيجان ووسط آسيا لروسيا، مقابل أن تترك روسيا إيران وسورية والعراق للولايات المتحدة الأمريكية، وجاء ذلك بعد احتلال أفغانستان، أي جاءت المفاوضات بسياسة العصا والجزرة، فهي حاصرت إمدادات الصين وأوحت لروسيا بأنها بصدد التوسّع في وسط آسيا، وطرحت مشروعها على أمل نجاحه، فإذا نجح تكون قد دقّت إسفيناً في العلاقات الروسية الصينية التي تطوّرت في العام 2001 وتحوّلت إلى خطر على المصالح الأمريكية بعد توقيع اتفاق حسن الجوار، ومن جهة ثانية مع غاز المتوسط ستحاصر روسيا في أوروبا وتبدأ بالزحف باتجاه وسط آسيا بعد فوات الأوان، بحيث تُفرض على الأرض سياسة الأمر الواقع.

نابوكو

الموسيقيون يعلمون أن نابوكو هو اسم عمل موسيقي لفيردي يتكلم عن اضطهاد اليهود في العراق أيام نبوخذ نصر، وما سُمّي بالسبي البابلي لليهود، والتاريخ السياسي يسجل أن الإعلان عن نابوكو كان مقدّمة لاحتلال العراق، فحتى اختيار الأسماء حين يختارها الأمريكي لا يختارها عن عبث، نعم أردوغان يقاتل لأجل نابوكو وليس لأجل العثمانية، ولا لأجل الإسلام، فعثمانيته الجديدة هي تحويل عدو الإسلام من الصهيونية والاحتلال إلى الأقليات الإسلامية والمسيحية، وتقسيم المنطقة بحيث يتخلّى عن بعض الأراضي ويأخذ تعويضاً عنها.

وقبل وضع خريطة نابوكو الحقيقية، لنرى كيف طرحها الأمريكي حسب وكالة الصحافة الفرنسية، لاحظ عدم مرورها باليونان، علماً أن اليونان بلد مستهلك للغاز، وهي (اليونان) التي ستصبح لاحقاً نقطة ضعف أوروبا.

الرد الروسي

ما عُرض على روسيا بالمبدأ من خلال تقاسم العالم كان صفقة مقبولة، وحين الكلام عن تقاسم الغاز في العالم يمكن لروسيا أن تستغني عن إيران والعراق ومصر كونها أصلاً خارج نفوذها، والتنازل عن سورية كونها تهدّد إسرائيل التي أصبحت مصلحة لكل الدول الكبرى، لأنها تفصل آسيا عن إفريقيا وتمنع قيام دولة عربية كبرى، مقابل أن تتعهد واشنطن بعدم الاقتراب من وسط آسيا، وهذا يلائم الروسي بحيث يتقاسم العالم مع واشنطن دون حروب، ولكن روسيا من الواضح أنها شعرت بوجود خديعة، وخصوصاً أن علاقاتها مع سورية هي المدخل للشرق الأوسط، ومن الواضح أنها لم تكن تعلم بوجود الغاز في المتوسّط، ولهذا احتياطاً قامت بطرح مشاريع لترى مدى مصداقية واشنطن، فقرّرت إنشاء السيل الجنوبي والسيل الشمالي، لتغذية أوروبا بالغاز عبر البحر، أي ضمن أنابيب لا يمكن عرقلة مرورها، أو أنها كانت تعلم وتصرّفت بدهاء، وقدّمت روسيا مشروعها بحيث يصل أحد فروع السيل الجنوبي إلى اليونان التي لم يشملها خط نابوكو، وطرحت لاحقاً خط غاز السيل الأزرق كجزرة للتركي ولرفع السقف العالي مع واشنطن.

هنا واشنطن أدركت أن الخديعة لم تنطلِ على الروس، وبدأ صراع من نوع آخر، وتحوّل نابوكو والسيل الجنوبي إلى خصوم وبدأ الصراع يخرج إلى العلن بشكل حذر وغير معلن.

تمّ اغتيال الحريري، وبدأ الهجوم على سورية ولبنان، وفي أوكرانيا كان النظام على وشك السقوط على وقع الثورة البرتقالية، وليظهر لاحقاً حلفاء واشنطن الذين وظيفتهم فتح حرب الغاز، وبدأت حرب الغاز بين روسيا وأوكرانيا التي قطعت الغاز عن أوروبا أسبوعين، وفي روسيا البيضاء بدأ الضغط الأمريكي وأصبح الهجوم على لوكاشينكو شبه يومي، والأوروبي الذي شاهد الضربات الأمريكية رضخ للأمريكي بطريقة مثيرة للجدل، حيث ما بعد احتلال العراق سيطرت واشنطن على القرار الفرنسي، وقد يشير هذا إلى صفقة أمريكية فرنسية قد تظهر معالمها لاحقاً، ولاحقاً أصبح اتفاق نابوكو وثيقة وقعتها خمس دول عبور في تركيا العام 2009 ولكن بعد فشل العدوان على لبنان أدركت واشنطن أن الوقت يداهمها، فحاولت إسرائيل احتلال غزة لفرض سلام بالقوة على أمل -على الأقل- البدء بتنفيذ مشاريع الغاز، ولكن عدوان إسرائيل فشل، فزار أردوغان مصر واقترح ما يُسمّى خط الغاز العربي لنقل الغاز المصري إلى الأردن فسورية ثم إلى تركيا، وطبعاً كان هذا لتطمين مصر من أن روسيا لن تستطيع مد خط غاز السيل الأزرق، فحين أعلنت روسيا عن السيل الأزرق من تركيا إلى سورية لتغذية الأردن ومنها إلى إسرائيل، أدركت مصر أن عليها التفاوض مع روسيا في إفريقيا لتسوّق غازها، وكان خط أردوغان الوهمي لمنع مصر من التفكير بأي شراكة مع الروسي ولكي لا تشعر بالقلق وخصوصاً أن مصر بدأت ببيع الغاز لإسرائيل بسعر تفضيلي كي لا توقع على خط غاز السيل الأزرق، أما ما سمّاه أردوغان خط الغاز العربي فلم يكن إلا خديعة مثل خط الغاز الأزرق.

الحرب على لبنان

الحرب على لبنان شكلت فشلاً ذريعاً لواشنطن لم تتوقعه، فقرّرت تأجيل الياسمينة الزرقاء من العام 2007 إلى العام 2011، حيث إن عدوان إسرائيل على لبنان لم يعطِ حزب الله انتصاراً تاريخياً فحسب، بل من أهم ما حدث في العام 2006 هو سقوط الفتنة التي كانت ستساعد واشنطن في حرق سورية، إذ نسي العالم الاحتقان السني الشيعي الذي كرّسته قناتا الجزيرة والعربية وصرفت عليه واشنطن مليارات الدولارات، والأهم أخذت سورية فرصتها بحرق الأمريكي في العراق وتغيير قواعد اللعبة على الأرض، وبدأ القطري باستقطاب اللبنانيين، لأنه لاحقاً ستتغيّر اللعبة، فكانت سورية ستُتهم بقتل الحريري، وبعد احتلال لبنان والقضاء على حزب الله ستتمّ مهاجمة سورية، وزرع الفتنة مع عصا المحكمة الدولية، ولكن مع فشلهم في لبنان عُكستْ الخطة وتأجلت إلى العام 2011 حيث أصبح من الضروري اتهام حزب الله وحرق سورية أولاً، ولهذا قامت واشنطن بهدنة وبدأ ربيع قطري سوري، وتركي سوري، وتوقفت الجزيرة عن مهاجمة سورية وبدأ التحضير للمعركة القادمة.

خُطّطَ للياسمينة الزرقاء أن تحرق سورية في نهاية العام 2006 ومطلع العام 2007 ولكن خسارة إسرائيل الحرب وبدء معالم الأزمة المالية أجّلا مشروع ضرب سورية، ومع بدء نفاد الوقت ومع بدء الدخول الروسي إلى إفريقيا توسّعت رقعه المواجهة، وقرّرت واشنطن استبدال التكتيك لتصبح الياسمينة الزرقاء ضمن مشروع سُمّي لاحقاً (الربيع العربي).. وبعد العام 2007 وبطلب من المخابرات الأمريكية بدأت قطر باستقدام التونسيين إلى قطر في العام 2008، ورغم كل الخلاف مع مصر تمّ حلّه وفتح التأشيرات إلى مصر وجرى استقدام المزيد من المصريين، ولنتذكر هنا أنه في العام 2004 والعام 2005 فتحت قطر التأشيرات للسوريين، بحيث ستقوم الاستخبارات الأمريكية في قطر بتجنيد من سيقوم بالمهمات المنوطة به، وفي العام 2006 بعد سقوط حلم احتلال لبنان فُتِحَتْ التأشيرات للبنانيين، وهذا يدلّ على أن قطر فعلاً مركز للاستخبارات الأمريكية في المنطقة.

روسيا تكشر عن أنيابها

حين شاهد الروسي الأمريكي يصطدم بالجدران بدأ بالتصعيد، وأعلن أنه سيسيطر على كل تجارة الغاز في العالم، وسيورد الغاز لكل العالم وإلى جانب السيل الجنوبي والسيل الشمالي، أعلن بوتين أنه سيستثمر الغاز في أمريكا اللاتينية ليُصَدّر إلى واشنطن نفسها، وسيستثمر في إفريقيا ليوصل الغاز الإفريقي إلى أوروبا، وسيطرح أنبوب السيل الأزرق من تركيا إلى سورية فالأردن وإسرائيل (وهذا يثبت أن الروسي لا يعلم بوجود الغاز في المتوسّط أو أنه يعلم ويريد إغواء التركي كخدعة خط الغاز العربي كون هذا الخط لاحقاً أرغم الأمريكي على الكشف عن غاز المتوسط، لأن السيل الأزرق جعل مصر تشعر بالقلق على مستقبلها وتتفاوض مع الروسي) بالعبور، وهنا قرّرت واشنطن شنّ هجوم (الربيع العربي) الذي ستكون الياسمينة الزرقاء جزءاً منه.

في الجزء الثالث: الربيع العربي.. الأم الحنون للياسمينة الزرقاء

تحدثنا في الجزء الأول عن القلق الأمريكي من تصاعد الطلب على الغاز والوقود الحيوي، وخوف واشنطن من بيع هذا الوقود بغير الدولار غير المحمول بذهب، وفي الفصل الثاني تحدثنا عن الأسباب التي دعت إلى تقسيم الشرق الأوسط والصفقة الأمريكية القطرية- والأمريكية التركية، وفي هذا الجزء سنتكلم عن الهجوم الأمريكي المعاكس المسمّى “الربيع العربي”.

الربيع العربي.. الأم الحنون للياسمينة الزرقاء..؟

وقّعت موسكو عدّة اتفاقيات مع الجزائر، فأرسلت واشنطن عصابات تنظيم القاعدة كرسالة، وبدأت أعمال العنف، كما وقعت شركة “غاز بروم” الروسية عقدها مع نيجيريا، فأشعلت واشنطن حرباً طائفية بدأت بهجوم عصابات تكفيرية إسلامية على مسيحيين في يوم عيد الميلاد، ولاحقاً هجوم مسيحيين متطرفين على المسلمين في شهر رمضان، وظلت تسعى واشنطن لحرق البلد.

ولكن مع ذهاب الرئيس الروسي إلى مصر وليبيا وبدء الكلام عن استخراج وتوريد الغاز، بدأت واشنطن تسرّع خطواتها، ومع شراء “غاز بروم” نصف حصة شركة إيني الإيطالية في ليبيا قرّرت واشنطن بدء حملة الربيع العربي، لأنها تدرك أنه إذا دخل الروسي إلى ليبيا قد يبدأ بالتوسّع إلى مصر والسودان، فكان المطلوب شنّ حرب على ليبيا وبدأ التحضير للربيع العربي.. لنكتشف أن هذا الربيع هو الأم الحنون للياسمينة الزرقاء.

ملاحظة: أعلنت روسيا عن السيل الأزرق لتوريد الغاز إلى الأردن وإسرائيل كرسالة لمصر، قبل زيارة المسؤولين الروس لمصر، فذهبوا للتفاوض على وقع عصا إمداد الأردن وإسرائيل بالغاز، وهنا اضطرت واشنطن للكشف عن غاز الساحل في شرق المتوسط.

لماذا وثائق ويكي ليكس لا توزّع بترخيص ويكي رغم أنها ظهرت على أساس أنها تحت ترخيص ويكي، بل اسمها الأول ويكي..؟!.

ترخيص الويكي يتيح نقل وطباعة وبيع المقالات مجاناً من دون مقابل للكاتب، بشرط الإشارة للمصدر. وهكذا أسّست موسوعة ويكي بيديا أي الموسوعة ويكي، وجاءت ويكي ليكس أي الفضائح ويكي بترخيص لا مثيل له في العالم، حيث يُفترض نشر الوثائق، ويحقّ لأي شخص قراءتها ونشرها وطباعتها بشرط الإشارة للمصدر، ولكن ويكيليكس طرح شرطاً هو ألا يتيح القراءة والطباعة إلا بعقد يُلزم من سينشر الوثائق بنشر كل حزمة على حده، وأن يكون الناشر صحيفة أو هيئة إعلامية حصرياً، ولا يحقّ له اختيار الوثائق التي سيطبعها، وطبعاً حصلت “الأخبار” اللبنانية على هذا العقد كونها لاحقاً ستكون ضمن مشروع ضرب سورية، وكان الهدف من الوثائق أولاً تسريب إشاعات كاذبة تثير الفتنة والبلبلة، والهدف الثاني والأهم تسريب وثائق حقيقية لابتزاز حلفاء واشنطن، وثالثاً بدأ كشف أوراق من قرّرت واشنطن التخلي عنهم وخصوصاً بن علي (الذي حجب موقع الأخبار في تونس) ومبارك، وفي لبنان من سيشارك بإرسال السلاح إلى سورية تحت طائلة الفضيحة، فبعد فشل العدوان على لبنان لن يصبح لبنان خاصرة ضعيفة لسورية، كما أصبحت تونس خاصرة لضرب ليبيا، فمن كان يتوقع من الحريري الذي قدّم الاعتذار لسورية أن يتجرأ على تحويل أنصاره إلى خنجر في ظهر سورية وهو يعلم من هي سورية؟.

وهنا نتذكر فضيحة صفقة اليمامة لبندر بن سلطان التي كانت مؤامرة شاركت بها الجزيرة لجر بندر إلى المشروع الأمريكي بسياسة العصا والجزرة.

قرّر الأمريكي التخلّص من مبارك وبن علي ولم يكن إحراق البوعزيزي نفسه إلا صدفة سرّعت المشروع الأمريكي وأطلقته قبل وقته، ومع سقوط بن علي يمكن فتح ثغرة إلى ليبيا، ومع سقوط مبارك ستكون مصر بلا موقف من الأحداث، وسيرسل منها السلاح والمقاتلين كذلك، وستشل جامعة الدول العربية وتصبح تحت تصرف الخليجي ليطلب من مجلس الأمن لاحقاً التدخل في ليبيا، ويتمّ تهيئة مصر للتقسيم لثلاث دول، شمالاً سنية وقبطية ومع إسلام متشدّد تصبح القبطية تحصيل حاصل درعاً واقياً لإسرائيل، وجنوباً دولة نوبية تتيح لاحقاً زرع النزعة الانفصالية عند النوبيين شمال السودان ولتقسم واشنطن جزءاً جديداً من السودان بعد فشلها من جهة تشاد.

فمع سقوط مصر وليبيا وتونس ودخولها حالة اللا استقرار، ستصبح الجزائر هدفاً سهلاً وقادماً، لإكمال السيطرة على شمال إفريقيا.

ملاحظة: بعد إشعال إقليم دارفور على أمل تهيئته ليصبح كالجنوب على طريق الاستقلال، وبتغيّر في عقيدة الصين القتالية، حيث أصبح بمقدورها شنّ ضربات استباقية للحفاظ على الأمن القومي الصيني، ومع استضافة المعارضة التشادية في السودان، شُنّ هجوم معاكس وكاد يصل الثوار التشاديون إلى العاصمة، حتى صرخت واشنطن وتشاد فهدأ إقليم دارفور في صفقة، وتراجع الأمريكي في الحرب من السودان إلى مضيق باب المندب واشتعل اليمن والصومال أي على معابر النفط، ولكن في الصومال كادت المحاكم الإسلامية تسيطر على الوضع لولا تدخل القوات الإثيوبية من جهة، ولولا زيارات شيخ شريف إلى العاصمة القطرية ليصبح رئيساً بصفقة ربما كانت تحت الابتزاز، بينما في اليمن من الواضح أن الصين قد تكون خلف الحراك الجنوبي، وبدأت أعمال قرصنة في الخليج، نقل إعلاميون روس أن غرفة العمليات في دبي كانت ترسل تعليمات للقراصنة عن السفن غير المحمية بعد تحديدها عبر الأقمار الصناعية، ولكن مع اشتعال شمال اليمن (الحوثيين) وقدوم سفن عسكرية روسية وقيام الصين بإرسال بوارجها، فشل مشروع القراصنة، وتفاقم الوضع في اليمن مع صراعات مختلفة، بينما القرصنة كما ظهرت للإعلام فجأة اختفت فجأة.

من المستحيل نظرياً وعملياً جمع مظاهرة عبر الانترنيت من دون تنظيم على الأرض، ومن المستحيل أن تسقط تظاهرةٌ نظاماً ما، وما الاحتجاجات في لبنان إلا دليل على ذلك، حين كان السنيورة يزوج ابنه في السراي الحكومي نكاية بالمحتجين كان عدد المحتجين يزيد عن 10% من سكان لبنان، بينما في مصر هل يعقل أن أقل من 1% من السكان قادرين على إسقاط نظام، علماً أن عدد سكان مصر 80 مليوناً ولبنان خمسة ملايين، ومظاهرات لبنان كانت أكبر من مظاهرات القاهرة؟!.. إذاً.. لم تكن تونس ومصر إلا عبارة عن انقلاب عسكري تحت غطاء التظاهرات المموّلة والمنظمة، ولكن في سورية لا يمكن تمرير هذا السيناريو لأن الجيش العربي السوري جيش مقاتل له عدو واحد اسمه الكيان الصهيوني، ولا نفوذ أمريكياً في سورية على الجيش كما في مصر وتونس، فكانت عملية الياسمينة الزرقاء، التي عوضاً عن إطلاقها بعد عدوان تموز أصبح إطلاقها بعد سقوط مبارك وبن علي.

الخليج منع انهيار أمريكا..؟

- مع بدء الهجوم على ليبيا جمّدت شركة إيني الإيطالية عقد بيعها لغاز بروم، ولم تعترف روسيا بالمجلس الوطني حتى ثبّتت عقد البيع مع الشركة الإيطالية وإضافة ملحق لعقد البيع، وبعد ضمان مشروع السكك الحديدية من مصطفى عبد الجليل.

- بعد الهجوم على غزة ظهرت معالم الأزمة المالية، فقرّرت واشنطن استعادة العملة الخضراء إلى الولايات المتحدة لمنع انهيارها، وأمرت مجلس التعاون الخليجي بعدّة إجراءات أهمها السماح لمحافظ مالية أمريكية بالاستثمار في بورصات الخليج، وجاءت المحافظ الأمريكية لتنهب شعوب الخليج بموافقة حكوماته وعادت إلى واشنطن تلك الأموال، السعودية أعلنت عن خسائر 120 مليار دولار والكويت أعلنت عن 80 مليار دولار، ولم تعلن باقي الدول خسائرها، ولكن خبراء يقولون إن الخسائر الحقيقية وصلت إلى 1000 مليار دولار، وليس ذلك فحسب بل بعد سحب العملة الخضراء من الخليج ذهبت المحافظ المالية الخليجية إلى الولايات المتحدة واشترت معظم الأسهم التي ستنهار في الأزمة، وكانت خسائر بنوك الخليج تزيد عن 2000 مليار دولار، لهذا حين مرّت الأزمة كانت الكارثة في الخليج أكبر من واشنطن رغم أن الخليج لا يصدر إلا النفط الذي زاد سعره ولم ينخفض، فمن أصابته الأزمة هو الذي يملك معامل وكسدت بضائعه، فلماذا الخليج أصابته الأزمة وهولا يملك أي صناعات؟.. الجواب سهل لأنه دفع عن أمريكا ومنعها من الانهيار، ومن هنا ندرك أهمية عامل الوقت بالنسبة لواشنطن.

الياسمينة الزرقاء بين واشنطن وتل أبيب..!

ناقش الأمريكي مخططات الياسمينة الزرقاء مع تل أبيب بشكل خاص، وحتى فرنسا التي كانت جزءاً من التنفيذ والناتو لم يكونوا يعلمون بكل تفاصيل العملية، رغم مشاركتهم في كثير من الأمور، حيث تولى حلف الناتو التنفيذ، وحدها تل أبيب هي المعنية والتي تعلم تفاصيل الأحداث.

الخطة تقضي بإشعال صراع طائفي بمحيط دمشق على ثلاث جبهات، ومحاصرة دمشق لعزلها عن أماكن الصراع، بحيث يبدأ الجيش بالتفكك، وتكون قوات خاصة من المرتزقة قد سيطرت على السلاح الصاروخي السوري، وحين يبدأ الجيش بالتفكك يوسّع الصراع الطائفي فتدخل إسرائيل بحجة حماية أمنها وحماية الدروز وتقيم دولة درزية تبدأ من شمال الأردن وجبل العرب وصولاً للبقاع الغربي وجبل لبنان، ومن ثم يدخل التركي كفاتح لإنقاذ السنة، فيدخل الفرنسي لإنقاذ العلويين والإسماعيليين، ومع تمرد كردي بواسطة صقور كردستان وهو تنظيم ظهر بشكل مفاجئ ومنافس لحزب العمال الكردستاني، تتغيّر الجغرافية، وتتغيّر طبيعة الصراع في المنطقة، التركي سيخسر أراضي لدويلة علوية ودويلة كردية، يعوّضها من داخل سورية، وخارج الشرق الأوسط تكون اليونان التي بُني كل شيء على حسابها قد انهارت وانهار معها الاتحاد الأوروبي، ولهذا السبب ومع فشل ضرب سورية قرّرت قطر الاستثمار في اليونان، لأن المعركة تأجّلت وأصبح ضرورياً حفظ اليونان إلى المعركة القادمة قبل العام 2017، لأن انهيار الاتحاد الأوروبي قبل تقسيم الشرق الأوسط سيكون كارثة على واشنطن.

الإسرائيلي رفض فكرة ضرب سورية قبل تأمين وجوده، فقال إن الرئيس الأسد إذا شاهد سورية تحترق وأدرك بأن البحر خلفه والعدو أمامه فسيلجأ إلى تدمير تل أبيب للحفاظ على سورية، وسيطلق آلاف الصواريخ ولن يسمح بأن يرى سورية تحترق وآلاف القتلى تسقط على الأرض، فمهما كانت الحرب مع إسرائيل مدمّرة هي أسهل من الحرب الطائفية، لأنه سيخيّر بين الموت أو الموت، وسيقرّر حينها الموت واقفاً، وهنا تقرّر وضع خريطة لاختيار الأماكن وأمام الخبراء الأمريكيين والإسرائيليين ثلاثة جوانب:

1- التوزع الديموغرافي للسكان لإشعال الحروب الطائفية.

2- التوزع الجغرافي بحيث تحاصر منافذ العاصمة وتعزل عن أماكن الصراع.

3- التوزع العسكري بحيث يمكن استنزاف قطعات معينة من الجيش والسيطرة على الصواريخ الإستراتيجية السورية، وقطع الطريق أمام الحرس الجمهوري لمنعه من التدخل.

ولأجل هذا اليوم قامت إسرائيل بالعديد من المناورات الكبرى، خوفاً من الرد السوري أو خوفاً من تدخل المقاومة اللبنانية، وربما السوري كان يدرك أن المناورات الكبرى ليست تحضيراً لحرب شاملة وهو الذي يعلم تماماً كلفة الحرب الشاملة، لهذا كان يستعد على كل الجبهات الداخلية والخارجية.

ملاحظة هامة: يقول المصدر ربما أحد أسباب فشل الياسمينة الزرقاء هو قيام السلطات السورية بمقارنة من دخل سورية العام 2006 خلال حرب تموز ومن دخلها في شهر آذار العام 2011 وبذلك حدّدت هامشاً ضيقاً جداً استطاعت من خلاله مراقبة أقل عدد من القادمين وكشف المفاتيح الأمنية والقيادات الميدانية التي ستقود المعركة داخل سورية، ولكن الحقيقة أن سقوط المشروع كان له أكثر من سبب، وهذا ما سنشرحه خلال مقارنة المعلومات مع الذي حدث على أرض الواقع، وأسباب الإخفاق الأمريكي لاحقاً.

الياسمينة الزرقاء قرّر أن يتم تنفيذها بعد قتل الحريري، وفي نهاية العام 2006 ومطلع العام 2007 يبدأ ضرب سورية، وهدف العملية إشعال ثلاث حروب طائفية تبدأ باحتجاجات ومحاصرة دمشق، ووضع اليد على الصواريخ الإستراتيجية، وحين يتفكك الجيش السوري يدخل الجيش الإسرائيلي إلى سورية من لبنان ومن الجنوب الذي يفترض أن يكون تحت الاحتلال بعد القضاء على حزب الله، وبعدها يدخل الجيش التركي من الشمال ويظهر أردوغان كبطل إسلامي يريد إنقاذ سورية، حيث سيتوقّف التركي عند حماة، وكون دخول الجيش التركي والجيش الإسرائيلي ضمن بيئة حرب طائفية سيشارك الجيش التركي بحرب طائفية تؤدي إلى دخول قوات أطلسية من البحر ستفرض دويلة علوية ودويلة إسماعيلية، وقد وافق أردوغان على الخطّة ضمن صفقة مع الأمريكي، ومع فشل العدوان على لبنان سارع القطري والتركي إلى فتح صفحة جديدة مع سورية شهدت تطوراً كبيراً للعلاقات حين تمّ تقرير تأجيل العملية إلى العام 2011.

لنتذكر مع هزيمة إسرائيل عام 1996 في ما سمّته "عناقيد الغضب" كانت الخسارة الكبرى وهنا أصبح ضرب سورية هدفاً إستراتيجياً، وهناك خياران للحرب: الأول أن تهاجمها إسرائيل وهذا كان مستحيلاً من العام 1973 حين كان الجيش العربي السوري ضعيفاً حارب 82 يوماً وحيداً في حرب استنزاف وفرض شروطه في المعركة، فكيف بعد هزيمة إسرائيل أمام المقاومة عام 1996، وبعد أن أصبح الجيش العربي السوري قوة على الأرض تمّ بناؤها للحرب دون حليف، أما الحل الثاني فهو ضربة للناتو وإسرائيل معاً ضد سورية، وهذا سيجعل سورية تتصرف بجنون وتدمّر إسرائيل عن بكرة أبيها، لأنها خُيّرت بين الموت أو الموتح، ولن تتردّد باستعمال كل صنوف الأسلحة ضد إسرائيل، وحين يأتي الناتو لمؤازرتها لن تتردّد سورية في تدميرها، فضلاً عن رد فعل حلفاء سورية حول العالم، فبقي خيار إشعالها من الداخل ولكن حتى هذا الخيار كان يقلق إسرائيل.

التمهيد للعملية

يتبع


عدل سابقا من قبل راية الجهاد في الإثنين ديسمبر 12, 2011 2:14 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الإثنين ديسمبر 12, 2011 2:12 pm



التمهيد للعملية

وتبقى الحرب عبارة عن مفاوضات سياسيّة تلجأ إليها الأطراف حين يُغلق باب الاتفاق، ولهذا بدأت واشنطن بالتخطيط لعملية الياسمينة الزرقاء على وقع المفاوضات مع دمشق في سياسة العصا والجزرة، فقبل أن تأتي مطالب واشنطن إلى سورية بعد احتلال العراق كانت واشنطن قد بدأت تستعد لما هو أسوأ، وبدأ تجنيد الجواسيس وعلى يد الاستخبارات الأمريكية والفرنسية والبريطانية معاً، لأن الياسمينة الزرقاء التي قرّرها وخطّط لها الأمريكي والإسرائيلي سينفذها الناتو، ولاحقاً الإسرائيلي والتركي والقطري، ولا يجمعهم سوى الغاز والطاقة.

منذ العام 2000 بدأت واشنطن بالضغط على سورية من جهة وعلى حلفاء واشنطن من جهة ثانية، فهي تخطّط لاحتلال أفغانستان ومن ثم العراق وتريد ضرب لبنان، ولهذا كان عليها جر حلفائها إلى المحظور، وشاهد العرب المحظورات التي قام بها السعودي والمصري إبان العدوان على لبنان ولاحقاً على غزة، ومن جهة ثانية الضغط لإرغام سورية على التنازل، وهنا بدأ استعمال قناة الجزيرة ضد السعودية ومصر وبشكل خاص ضد سورية، حيث أصبحت منبراً للمعارضين السوريين، ومنبراً للهجوم على حلفاء حزب البعث في سورية، حيث شنّت هجوماً قوياً على الشيوعي السوري لصالح تقوية حلفاء واشنطن في الشارع، ونالت الجزيرة شهرتها من خلال مهاجمة النظام السوري وحلفائه في فترة تراجع فيها المدّ اليساري، فكانت أول منبر للمعارضين، ومنبراً يهاجم الرؤساء، وهذا كان طفرة في الإعلام العربي الذي يخلو من صورة أي معارض، فحين نشأت الجزيرة كانت مخصّصة لمهاجمة سورية، وهذا ما يتناساه البعض، ويتناسى دورها في إشعال الفتنة في العراق، ولا يتذكر إلا موقفها خلال عدوان تموز، الذي كانت تبنيه أصلاً للهجوم على سورية بعد احتلال جنوب لبنان.

وعلى وقع دعم حركات المعارضة في مصر وسورية، ووقع تفجيرات متنقلة في السعودية (حيث أحد الخطوط الحمراء الأمريكية قيام نظام انتخابي غير تكفيري في السعودية مصنع المرتزقة التكفيريين)، وعلى وقع هجمات الجزيرة كانت واشنطن تفاوض من جهة وتخطّط في الخفاء من جهة ثانية، لأن الحرب خيارها الأخير.

بدأ دعم تيارات معارضة في مصر، إلى أن أصبح أيمن نور زعيماً عربياً غير معلن، مع دعم مطلق من قبل السفارة الأمريكية، وفي دمشق بدأ تأسيس خلايا ما سُمّي المجتمع المدني، وعلى وقع خطابات الرئيس الأمريكي الذي يطالب بالديمقراطية في هذه البلاد، حيث كل يوم قبل النوم وبعد النوم، وقبل دخول الحمام وبعد الخروج من الحمام، الرئيس الأمريكي يريد ديمقراطية في مصر هو وعشرات المسؤولين الأمريكيين، تارة في السعودية وتارة أخرى في سورية، وطبعاً ليس في قطر أو المغرب أو الأردن، وأما في مصر والسعودية فرضخوا للضغوط الأمريكية لتبتزهم لاحقاً أسوأ ابتزاز في العدوان على لبنان وعلى غزة، ولكن السوري حين جاءته مطالب كولن باول وزير الخارجية الأميركي رفض كل الشروط، ليس ذلك فحسب، بل سيرفع سقف التحدي مع واشنطن إلى المحظور، ويبدأ إصلاحاً ولكن ليس كما تشتهي واشنطن بل إصلاح حقيقي، فدمشق تدرك أن العدو يمكن إغضابه ولكن لا يمكن بل مستحيل إرضاؤه كما قال يوماً الراحل خالد بكداش، وهو أول من هاجمته قناة الجزيرة من حلفاء النظام السوري.

بدأ السفير الأمريكي في تلك المرحلة بالتحرك علناً في دمشق، ووجّه دعوات لكل المثقفين السوريين والإعلاميين وقلائل هم الذين قبلوا الدعوة، وبدأت تظهر مجموعات المجتمع المدني، وبدأ نشاط سياسي معارض يتبلور على الأرض، وعلى وقع هجوم قناة الجزيرة على سورية والضغط على الأرض عبر خلق معارضة والتهديد بالحرب بدأ التفاوض مع دمشق، ويذكر أن تحركات السفير الأمريكي لم تُعر انتباهاً من الإعلام وتمّ الصمت عنها، ويمكن القول لم يضايق السفير الأمريكي سوى رد الصحفي والأديب السوري وليد معماري الذي رفض زيارة السفارة وكتب رفضه في الإعلام.

في حين بدأت الضغوط تخفّ عن مصر والسعودية بدأت تتصاعد ضد دمشق، وعوضاً عن الرضوخ قام حزب البعث بعقد مؤتمره بعد غياب طويل للمؤتمرات عن حزب البعث، وخرج رجل أمريكا عبد الحليم خدام في سورية من قيادة البعث كصفعة أولى في وجه واشنطن، هنا بعد أن كان تجنيد الجواسيس والعملاء يقتصر على واشنطن التي تختار العشرات للسفر إلى واشنطن لتنتخب منهم عملاء، قرّرت واشنطن إسقاط النظام الذي قرّر تحديها، وتنفيذ مشروع الياسمينة الزرقاء وهو الذي تعتبره واشنطن، أهون المرّين، وآخر الخيارات، وبدأ استقبال العمال السوريين في قطر والإمارات والسعودية، بشكل واسع بعد أن كان جزئياً في العام 2002، حيث المخابرات الأمريكية تراقب كل شي وتبحث عن أشخاص تنتخبهم لمشاريعها، بواسطة طرف ثالث وهو الإسلام المتشدّد، ولكن بشكل خاص كان يتمّ استقدام عمالة إلى قطر والسعودية، وفجأة حدث المحظور وخرج عبد الحليم خدام من السلطة وليس فقط من قيادة حزب البعث، وتلاه خروج رفيق الحريري من السلطة في لبنان، وقرّر الأسد التخلّص من الفاسدين الذي يمثلون الإدارة الأمريكية في سورية وإجراء إصلاحات في سورية ولبنان، وفعلاً سورية لم تكتفِ بالتجرؤ على واشنطن بإقالة عبد الحليم خدام، بل سدّدت كل ديونها، في حين كانت واشنطن قد أكملت عدّة الحرب التي لم يعد أمامها مناص منها.

وبدأ عمر كرامي بخطّة تقشف لوقف النزف في المال العام بعد أن وصل حجم الدين اللبناني إلى 40 مليار دولار، ولكن لن يستمر هذا الإصلاح بل سيبدأ تنفيذ مشروع الياسمينة الزرقاء، لتوقف المشروع الإصلاحي في لبنان وتعيد الحريري الابن إلى السلطة، ليرفع الدين إلى 60 مليار دولار.

منذ مطلع العام 2000 وعلى حساب السوريين بدأ تجنيد العملاء، وواشنطن تبلع ولا تدفع، وإن دفعت فمن حساب دول الخليج، إذ فتحت التأشيرات إلى بلاد العم سام ولتقديم الطلب يجب دفع مبلغ خمسين دولاراً، وعشرات آلاف الطلبات قدّمها السوريون الذين يحلمون بفروق صرف العملة، فمئة دولار أمريكي كانت تعني مرتب شهر في سورية، واختار الأمريكي من يريد ليرسله إلى الغربال في واشنطن، وهناك في واشنطن بعد انتهاء إقامات هؤلاء المغتربين بدأت الاستخبارات تعمل، فمن رضخ قبل ذلك وأصبح معارضاً تمّ الاتصال به، ومن لم يصبح معارضاً جرى ابتزازه في سجون دوائر الهجرة، وخصوصاً من لم يتزوّج ولم يحصل على إقامة، فشلوا مع الكثيرين ونجحوا مع البعض، وفي فصول لاحقة سنتكلم عن تفاصيل تجنيد العملاء وكيفية تحريك الشارع بتفاصيل أكثر.

وكذلك المركز الثقافي الفرنسي والسفارة الفرنسية بدأا العمل، وقامت مجموعة فتيات فرنسيات بتجنيد الكثيرين، بل تصنيع مثقفين لاستخدامهم لاحقاً وكذلك السفارة البريطانية، حيث إن مطلع العام 2000 شهد تطوراً كبيراً في العلاقات مع فرنسا.

بعد خروج عبد الحليم خدام كذلك، بدأ الفرز للمغتربين السوريين الذين تمّ استقدامهم إلى قطر والسعودية والإمارات، وفي الخليج تنتخب الأدوات الصغيرة من خلال البحث عن متطرفين ومن يتأثر بالفتنة وما شابه لاستعمالهم كمرتزقة ومجموعات مسلحة، وساهم الكثير من شيوخ الخليج (الشيخ فرد من الأسرة الحاكمة) في هذه العمليات، أما في واشنطن وأوروبا فتنتخب القيادات والمفاتيح الأمنية.

وطبعاً في لبنان كان الثقل الأكبر، وما إعلان دمشق بيروت- بيروت دمشق، إلا نتيجة عمل السفير الأمريكي على الأرض ولقاءاته، ويذكر أن مخطط الياسمينة الزرقاء الذي فشل نهاية العام 2006 وتمّ تأجيله إلى العام 2011 هو نفس المخطط من دون تغيير، وضع على يد كبار الإستراتيجيين في إسرائيل وواشنطن، وهذا ما سنبحثه في الجزء القادم.

ملاحظة: هنا نذكر بروز وسيلتين إعلاميتين في حرب تموز من خلال التغطية للحرب وهما قناة الجزيرة وتلفزيون الجديد بشكل غير متوقع، حيث كانوا سيستثمرون هذه التغطية بعد القضاء على حزب الله في الهجوم على سورية، ولكن فشلت المؤامرة، وحدث كلام عن دور جريدة الأخبار اللبنانية التي توقع البعض أنه بعد وفاة جوزيف سماحة وخروج زياد الرحباني استطاعت باريس خرق هذه المؤسّسة، ولكن يبقى الكلام تنبؤاً من دون مصادر، حيث مصدري لا يملك أي معلومات عن الذي حدث في جريدة الأخبار وخلافها مع الشيوعي مؤجر الجريدة، علماً أن جريدة الأخبار شاركت في الحملة ضد سورية خلال فترة تنفيذ الياسمينة الزرقاء عام 2011.

ملاحظة: رفضت رئيسة التحرير في تلفزيون الجديد استمرار الحملة على سورية بعد تدهور نسبة مشاهديها بشكل كبير، وبدء ترنح المشروع، واقترحت مريم البسام الفضل الله على القطريين أن يكون هجوم تلفزيون الجديد غير مباشر من خلال نشر أخبار صحيحة عن سورية تُرضي المشاهد، وتطعيمها بحملة على الإعلام السوري ولقاءات مع قوى معادية لسورية تحت اسم الرأي والرأي الآخر، ومحاولة تبييض وجه قناة الجزيرة، وفعلاً سُمح لها بتغيير نهجها بعد تأكد الأمريكي بأن الياسمينة الزرقاء تترنح.

وهج نيوز




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأربعاء ديسمبر 14, 2011 12:01 pm

بايدن: ندرس مع تركيا مساعدة سورية في حال سقوط النظام.. ونستبعد المساعدات العسكري
كشف نائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن أن بلاده وتركيا تدرسان كيفية مساعدة سوريا في حال سقوط النظام السوري، مبينا أن هذه المساعدات ربما تكون اقتصادية لإعادة الاستقرار، لكنها ليست عسكرية.


وقال بايدن في تصريحات صحفية، نقلتها وكالة (رويترز) للأنباء إنه "ناقش ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ضرورة المشاركة وتقديم بعض المساعدات إلى سورية، ربما تكون اقتصادية لإعادة الاستقرار ولكن ليست عسكرية", مضيفا "نحن في هذا وفيما يتصل بالخطوات التالية لسقوط النظام، سنحدد أفضل الخيارات التي يقوم بها المجتمع الدولي لتحقيق الاستقرار في سوريا".
وفي سياق متصل، قلل نائب الرئيس الأميركي من أن "يذكي انهيار النظام السوري الصراع الطائفي الإقليمي في العراق في ذلك البلد وفي إيران"، مشيرا إلى أنه "خلال محادثاته مع أردوغان، كان هناك شعور بأنه سيكون في الإمكان معالجة الأمر دون وقوع أي حريق أبعد من سوريا".
وكان بايدن قال في وقت سابق إن سلوكيات وتصرفات الحكومة السورية تتسبب في "عدم استقرار المنطقة"، وهو ما قد يلهب "صراعا طائفيا" على نطاق أوسع في الشرق الأوسط.
واوضح بايدن إن "رسالته الأساسية هي التشديد على أنه رغم انتهاء الحرب الأميركية في العراق فإن الولايات المتحدة ما زالت معنية بالأمر في هذا البلد", مضيفا أن "الولايات المتحدة ستحافظ على دورها القيادي في المنطقة كلها سواء في العراق أو إيران أو فيما يتصل بالربيع العربي، ومن المنطقي أن ننسق بشكل وثيق بقدر الإمكان مع أصدقائنا وحلفائنا الذين تجمعنا بهم نفس المصالح الإستراتيجية العامة".
ويقوم بايدن بجولة تستمر 8 أيام بدأت في العراق وتنتهي في اليونان الاثنين، وقام خلالها بزيارة لتركيا استمرت 3 ايام.
وكان بايدن صرح الجمعة، بعد لقائه الرئيس التركي عبدالله غول أن الموقف الأميركي من سوريا واضح، لابد أن يوقف النظام السوري ما اسماه قمعه لشعبه وعلى الرئيس الأسد التنحي.
ودعت الولايات المتحدة الرئيس بشار الأسد إلى التنحي في أكثر من مناسبة، لما تسميه استمرار "العنف في قمع المحتجين" المناوئين للقيادة السورية.
وتشهد عدة مدن سورية منذ 8 أشهر تظاهرات ترافقت بسقوط مئات الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية بنحو 4000 قتيل، و14000ألف معتقل، فيما تقول مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 1100 شخص، وتحمل "الجماعات المسلحة" مسؤولية ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأربعاء ديسمبر 14, 2011 4:58 pm

السواحل السورية ملتقى حاملات الطائرات الروسية والأمريكية

• صحيفة: حاملة طائرات روسية تتوجه الى السواحل السورية
صحيفة "كومسمولسكايا برافدا" تقول، إن الأنباء عن إرسال قطع بحرية روسية تابعة لأسطول الشمال، إلى ميناء طرطوس السوري، بقيادة حاملة الطائرات "أدميرال كوزنيتسوف"، زادت من سخونة الأوضاع في المنطقة. فقد تبادر إلى الأذهان مباشرة أن حاملة الطائرات الروسية، تنوي التوجه إلى البحر الأبيض المتوسط لردع حاملة الطائرات الأمريكية "جورج بوش"، التابعة للأُسطول السادس الأمريكي، التي كانت قد غادرت مياه الخليج العربي في وقت سابق، إلى نفس الوجهة. وبحسب ما أفادته قيادة أركان القوات البحرية الروسية، فإن البعثة الروسية مقررة في البرنامج التدريبي منذ العام الماضي، وليس لها أية خلفيات سياسية، ولا ترتبط بالأحداث التي تشهدها سورية. وبحسب الخطة التدريبية تلك، فان السفن ستعبر المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي. وخلال الرحلة ستجري السفن الروسية المذكورة مناورات مشتركة مع القوات البحرية، التابعةِ للدول التي ستتوقف في موانئها قبل وصولها إلى السواحل السورية، بما في ذلك دولٌ مطلة على البحر الأبيض المتوسط . وأفادت قيادة أركان القوات البحرية الروسية كذلك بأن حاملة الطائرات "الأدميرال كوزنيتسوف" سوف تغادر ميناء "سيفيرومورسك" الواقع في شمال روسيا، الشهر القادم، وسوف ترافقها في رحلتها تلك سفينة مكافحة الغواصات "الأدميرال تشابانينكو"، و سفينة الحماية "لادني" التابعة لأُسطول البحر الأسود. ومن المقرر أن تصل إلى ميناء طرطوس السوري في ربيع العام المقبل. وتلفت الصحيفة إلى أن القاعدة البحرية الروسية في طرطوس تضم ورشة لإصلاح وصيانة السفن ومستودعات للتزود بالوقود والمؤن. ومن الواضح أنه لن يكون بمقدور حاملة الطائرات الدخول إلى الميناء، بسبب حجمها، لذلك ستبقى في عرض البحر، في حين ستتوجه السفينتان "تشيبانينكو" و" لادني" إلى القاعدة للتزود بالمؤن والوقود. وعلى الرغم من أن قيادة أركان القوات البحرية الروسية لم تفصح عن أهداف الرحلة بدقة، إلا أن المراقبين يعتقدون أن مكافحة القرصنة في خليج عدن، تمثل واحدة من المهام الرئيسية للسفن الروسية. وتبرز الصحيفة ما يؤكده الخبراء العسكريون من أن القدرات القتالية للمجموعة البحرية الروسية، أقل بكثير من القدرات القتالية للأُسطول الأمريكي السادس، المرابط في البحر الأبيض المتوسط، خاصة وأن الأسطول الأمريكي يضم حاملة الطائرات الحديثة "جورج بوش" المصنعة عام 2009 وهي تتفوق من حيث التسليح والقدرات القتالية على حاملة الطائرات "الأدميرال كوزنيتسوف" التي انتجت عام 1990.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الخميس ديسمبر 15, 2011 5:20 am



بسم الله الرحمن الرحيم

أَجَعَلْتُمْ سِقَايَةَ الْحَاجِّ وَعِمَارَةَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ كَمَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَجَاهَدَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ لا يَسْتَوُونَ عِنْدَ اللَّهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ [التوبة:19]



الممهدون الحقيقيون؟ Laughing

12-14-2011 09:11 AM
عاجل( مكة المكرمة )-

وجه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين، بتغيير مسمى باب العمرة رقم (62) بالمسجد الحرام إلى مسمى باب الملك سعود، وتغيير مسمى باب الفتح رقم (45) إلى مسمى باب الملك خالد.
ويأتي هذا التوجيه تقديرا وعرفانا لجهودهما في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين وإعمار بيوت الله وخدمة المقدسات الإسلامية.
وأوضح مدير إدارة الأبواب في المسجد الحرام طلال بن صالح الثقفي وفقا لعكاظ ، أنه تم إجراء عملية تغيير مسميات الأبواب التي وجه الرئيس العام بها، إيمانا من قبل الرئاسة بالدور الكبير للراحلين في خدمة الإسلام والمسلمين والعناية الفائقة والاهتمام المتواصل الذي كانا يقدمانه لخدمة الحرمين الشريفين والمقدسات الإسلامية.



لاحول ولاقوة إلابالله
غداً يسمون الحرم المكي الشريف بحرم صقر الجزيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الخميس ديسمبر 15, 2011 5:41 am




يا رب اكسر قيووووووووووووودنا و قوي عزيمتنا Sad

أحس أنا هذا الرئيس رجل صالح اللهم وفق إخواننا التونسيين لكل خير أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الجمعة ديسمبر 16, 2011 7:03 am

بسم الله الرحمن الرحيم
مقالة رائعة من جريدة انصار الامام المهدي ع الصراط المستقيم ... احببت ان انقلها لكم
http://vb.al-mehdyoon.org/t3926.html
بقلم: المهندس أميري حسين
ان الحروب بين الدول والشعوب لابد أن تحمل في جوهرها دوافع دينية او عرقية او اقتصادية، وهذه الدوافع هي المادة التي يستخدمها معظم الطواغيت وبأساليب مخادعة وماكرة ليصلوا إلى غايتهم المنشودة في اشعال حرب ما ، ومن ثم تحقيق الهدف الذي من أجله اججوا نار الحرب.

وأكثر الحروب تدميراً التي تبنى على اُسس دينية، ومنها الحروب الشهيرة المعروفة بالصليبية والظاهر ان الحروب الصليبية لم تنتهي بعد او انها تجددت هذه الايام ، وهذا ما تفوه به بوش رئيس امريكا بان حربه على الارهاب (بمفهومه للإرهاب) حرب صليبية، والحقيقة انها ليست فلتة لسان بل هو واقع وعقيدة متجذرة في نفوس كثير منهم ، حتى ان قادة هذه الحروب وعرابوها الغربيون يضمنون خطاباتهم جمل وعبارات او معاني من الانجيل والتوراة ليوهموا من يقودونهم او يخاطبونهم بانهم يسيرون على خطى الكتاب المقدس وان الحرب التي يخوضونها او يريدون خوضها هي حرب مقدسة بأسم الرب. ولعلنا هذه الايام نعيش ارهصات ظهور دولة العدل العالمية فكما نؤمن كمسلمين بهذا يؤمنون هم ايضا وكما ان منا من تكفل كما يعتقد هو بالتمهيد للامام المهدي (ع) وربما كان تمهيده هو بالضد تماما من حركة الامام المهدي (ع) ودولة العالمية المرتقبة كذلك هم يؤمنون وربما لانبالغ ان قلنا على الاقل ان هناك فريق من كبار السياسين الامريكان ومنهم بوش يدعون انهم ينفذون مايريده الله وما علينا الا ان نتتبع تصريحات بوش عن الحروب التي يخوضها وكيف انها الهية او بامر الرب ولعلهم يحضرون لما في كتبهم ويعتقدون انه واقع من صراع اخير بين الخير والشر تنتصر فيه ارادة الله سبحانه وتعالى وينتصر الخير وتحقق دولة العدل عقب معركة هر مجدون كما سميت في العهد القديم (التوراة)

(هار_مجدون) أو (آر_مجدون): Armageddon

هرمجدون ... كلمة عبرية ذكرت في التوراة، في سفر الرؤيا و تعني " جبل أو هضبة مجدو " أما اصطلاحا فتعني المعركة الفاصلة بين الخير و الشر التى ستدور رحاها في المستقبل و تكون على إثرها خلاص العالم من قوى الشر والفساد التي ملئت بها الارض . و تقع هضبة "مجيدو" في منطقة فلسطينة على بعد 90 كلم شمال القدس و 30 كلم جنوب غرب مدينة حيفا و كانت مسرحا لحروب ضارية في الماضي كما تعتبر موقعا أثريا هاما أيضا.(موسوعة ويكيبيديا)

تقع مدينة مجدو في سهل مرج ابن عامر، وتلفظ بالعبرية(هار_مجدون) أو (آر_مجدون)، وهذا السهل هو الذي يقطع جبال فلسطين باتجاهين، غربا وشرقا، ويقع في هذا المرج عدد من المواقع الأثرية والتاريخية، ومن أشهرها مدينة مجدو، والتي تعرف حالياً بـ (تل المتسلم). المصدر السابق

من ضمن المعارك التي حصلت في منطقة مجدو معركة فرعون مصر والملوك الكنعانيين، وقد أعطتها هذه المعركة شهرة مميزة، بصفتها تمثل أول نصر عسكري، لمعركة خاضتها جيوش الإمبراطورية الفرعونية ضد ملوك وجيوش الكنعانيين، وقد ورد ذكر مدينة مجدو، في حوليات الفرعون تحمس الثالث التي تعود إلى القرن الخامس عشر ق.م.

و هرمجدون تعتبر من ضمن عقيدة تؤمن بها كل من المسيحية واليهودية ايمان مشترك، فهم يؤمنون بمجيء يوم يحدث فيه صدام بين قوى الخير و الشر، و سوف تقوم تلك المعركة في أرض فلسطين في منطقة مجدو أو وادي مجدو، التي ستتجمع فيها الجيوش لخوض حرب نهائية، ويخطئ من يظن بان مانتحدث عنه مجرد خرافة ولاتتواجد الا بعقول المسلمين وسيتبين ذلك من خلال البحث.

و يذكر أنه في عام 1984 أجرت مؤسسة (يانكلوفينش) استفتاء ظهر منه أن 39% من الشعب الأمريكي أي حوالي 85 مليون يعتقدون أن حديث الإنجيل عن تدمير الأرض بالنار - قبل قيام الساعة – اشارة الى حرب نووية فاصلة ستحصل عن قريب.

وعند المسلمين هناك إيمان بمعركة كبرى في آخر الزمان تقع بين المسلمين بقيادة المهدي (ع) ضد الكفار لتحرير القدس بالإشارة إلى معركة هرمجدون تحديداً، وينتهي الأمر بانتصار المسلمين في المعركة.

واعتقد واضح انهم بالحروب الاخيرة يريدون محاصرة القادم من المشرق اي الامام المهدي (ع) فحروبهم تقريبا حصروها في المناطق التي يتوقع ظهوره فيها او المناطق المحيطة بها واكيد انهم يحسبون انهم يخوضون حروب عادلة وانهم يمثلون الخير وقد مهد لهم الطريق أئمة الفساد والظلام من امثال الوهابيين لعنهم الله في افغانستان وبقيادة ابن لادن سود الله وجهه وايضا صدام في العراق فوجدوا الطريق مفتوح والظروف مهيئة بفضل صدام وابن لادن لعنهم الله وايضا وجدوا من استقبلهم بالاحضان وسوقهم في بلاد المسلمين مثل كرزاي وال سعود والهالكي واشباههم من عملاء اذلاء.

وما يؤيد هذا الكلام اننا نجد حركة وظهور المهدي (ع) في المشرق جلية وواضحة في روايات كثيرة وردت عن رسول الله (ص) وعن اهل بيته (ع).
فعن رسول الله (ص) قال (إذا رأيتم الرايات السود قد جاءت من قبل خراسان فأتوها فأن فيها خليفة الله المهدي ) كنز العمال .

ومن يريد معرفة المزيد عن الرايات السود القادمة من الشرق سيكون هذا الرابط دليله،
http://www.kitabat.com/i44745.htm

و ذكره الترمذي في كتاب الفتن الحديث رقم 2270 (تخرج من خراسان رايات سود فلا يردها شي حتى تنصب بايلياء(القدس).

فهذه اشارة واضحة وأمر من رسول الله (ص) بالالتحاق بهذه الراية القادمة من الشرق التي ستخوض الحروب حتى تصل الى القدس

ومن كلام لاهل البيت عليهم السلام: تتداعى الامم على بلاد المسلمين طمعا في ثرواتهم ويعطل المسلمون الجهاد في آخر الزمان مع ان الحرب لا تضع أوزارها حتى ينزل عيسى بن مريم ويملك الكفار قبل ظهور المهدي (عليه السلام) الانهار الخمسة سيحون وجيحون والفراتين والنيل. معجم أحاديث الامام المهدي (ع) - ج 2 ص 528

ان النهرين سيحون وجيحون يقعا في القسم الجنوبي الشرقي من أوزبكستان والتي تتكون من سفوح جبال (تيان شان والبامير), وتنساب إلى القسم السهلي روافد نهرية تتجه نحو نهر (سيحون) أو (جيحون)، وعلى هذه الروافد توجد المدن الهامة؛ مثل: طشقند وبخارى وسمرقند، ويجمع الخبراء على أنَّ سهول أوزبكستان من أغنى وأخصب السهول في العالم، ونهري سيحون و جيحون أو كما يعرفان هناك بنهري ( آموداريا و سرادريا ) و التي غير أسمها الأتحاد السوفييتي سابقاً بعد أحتلاله تلك الدول والتي ظهر المسمى بلاد ما وراء النهر على تلك المناطق بعد مرور هذين النهرين. المصدرالموسوعة العالمية ويكيبيديا

أن أحد هذين النهرين يفصل الحدود بين جمهورية أوزبكستان و أفغانستان ونهر السير داريا طوله(2212 كم) والآمور داريا طوله (1415 كم)؛ وبالعربية نهر "جيحون" ونهر "سيحون" والامريكان (الدجال الأكبر) ألان يحتلون أفغانستان، وتسيطر امريكا على معظم اراضي سيحون وجيحون اما سيطرة عسكرية او لوجستية أو سياسية، أو انها تتحكم بالدول المحاذية لهذين النهريين بعقود والتزامات تجعل هذه الدولة عبد ذليل الى امريكا (الدجال الاكبر)، بالمقابل أمريكا تحتل بلاد الفراتين – اشارة الى وادي الرافدين دجلة والفرات (العراق) – من جهة اخرى حكام بلاد النيل خاضعين وطائعين اذلاء للدجال الاكبر امريكا.

و عن حذيفة و جابر هبط جبرئيل على النبي (ص) و بشره بأن القائم من ولده لا يظهر حتى يملك الكفار الأنهر الخمسة سيحون و جيحون و الفراتين و النيل فينصر الله أهل بيته على الضلال فلا ترفع لهم راية إلى القيامة. الصراط المستقيم ج 2 ص 258
و هذا الرابط فيه خريطة قديمة تبين موقع النهرين سيحون وجيحون لان أسماء النهرين تم تغيرهما من قبل الاتحاد السوفيتي سابقاً كما اشرنا:

http://www.ibnamin.com/old_world.tif

اذن ما تقوم به امريكا (الدجال الاكبر) هو الالتفاف من كل الجهات ليحاصروا الرايات السود القادمة لمحاربتهم كما وصفها رسول الله (ص) واهل بيته (ع). وتوضح لك الخريطة ايضا منطقة اصطخر التي ستبدا منها أول معركة ضارية ضد الامريكان والتي سيكون للامام المهدي (ع) حضور فيها، وهي معركة ستقع بالقريب العاجل باذن الله بين الروم المحتلين أمريكا (الدجال الاكبر) وحلفائهم العرب المتأمريكين من جهة وبين الرايات السود من جهة اخرى، والرابط ادناه فيه بحث مختصر عن اسباب حصول معركة اصطخر:

معركة اصطخر على الابواب فأين المهدي (ع) - صحيفة الصراط المستقيم

وقد ورد عن أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) في إحدى خطبه في ما هو حاصل في آخر الزمان: ( لأبنين بمصر منبرا ولأنقضن دمشق حجرا حجرا و لأخرجن اليهود من كل كور العرب ) فقال الراوي وهو عباية الاسدي : قلت يا أمير المؤمنين كأنك تخبر انك تحيا بعدما تمـــوت ؟ فـــــقال هيــهات يا عباية ذهبت غير مذهب … يفعله رجل مني ) بحار الأنوار ج 53 ص 60 .

فهل هناك اوضح من كلام امير المؤمنين(ع) في الرواية انفة الذكر التي وردت عنهم عليهم السلام، فكلامهم حكمة وهداية لمن يطلبها وقد اوضحوا لنا جل الامور وتفاصيلها ولكننا في غفلة عنها معروضون قال تعالى (أَمِ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ آلِهَةً قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ هَذَا ذِكْرُ مَنْ مَعِيَ وَذِكْرُ مَنْ قَبْلِي بَلْ أَكْثَرُهُمْ لا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ فَهُمْ مُعْرِضُونَ) (الانبياء:24)

ان اغلب رجال الدين والمرجعيات (المؤسسة الفاسدة) يفرضون طوقا من التعتيم حول قضية الإمام المهدي (عليه السلام) وحقيقة ظهوره في آخر الزمان، مـع أن رسول الله (ص) واهل بيته (ع) ذكرو لنا الكثير من الاقوال والروايات وبدلالات واشارات واضحة المعالم عن الامام المهدي (ع)، ولكن ما أن يطرح موضوع الإمام المهدي (ع) حتى تبدأ عملية التشكيك بصحة الأحاديث والروايات المنقوله عنهم (ع) التي وردت في هذا الموضوع، أو أن يتم نفي احتمال حدوث هذا الظهور في الوقت الحاضر أو القريب وعلى أساس أن علامات الظهور لم تكتمل بعد .... أن هذا الأمر مقصود حتما من رجال الدين لعدة اسباب نبين منها ثلاثة :

الاول : زوال ملكهم وقداستهم الزائفة التي تم بنائها منذ مئات السنيين !!!

الثاني:محاباة السلاطين و حكام الجور الذين يحكمون الدول العربية والإسلامية في زماننا هذا.

الامر الثالث : الخوف من الموت، وقد يستغرب البعض ان نقول ذلك لانهم حسب الظاهر افنوا حياتهم في العبادة وتعلم العلوم الدينية فكيف يخافون الموت ؟؟؟
يقول امير المؤمنين (ع) ان المؤمن يُرى إيمانه في عمله وان الكافر يُرى كفره في عمله .

انظروا ما يعمله المراجع (المؤسسة الفاسدة) ومن تبعهم على ضلالتهم فهل قالوا كلمة واحدة ضد المحتل امريكا (الدجال الاكبر)، بل ان فتاويهم واعمالهم جلها تصب بحوض المحتل لا اراهم الله حوض الكوثر، فقد شربوا من آجن ونبذوا العذب المعين قال تعالى (قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ مَاؤُكُمْ غَوْراً فَمَنْ يَأْتِيكُمْ بِمَاءٍ مَعِينٍ) (الملك:30) وهي سُنة اتبعها الملأ، عِليّة القوم في كل زمان وهذا ما كان حاصلا أيضا منذ التحاق رسول الله (ص) بالرفيق الاعلى وما توالت بعده من أحداث بقيام الدولة الأموية و العباسية وبدء الإرهاب والتقتيل الذي مارسته هاتان الدولتان ضد أهل البيت (ع)، وتصديقا لحديث رسول الله (ص) حيث نقل عنه عبد الله بن عمر قال: بينما نحن عند رسول الله (ص) إذ اقبل فتيه من بني هاشم، فلما رآهم النبي(ص) اغرورقت عيناه وتغير لونه، فقالوا يا رسول الله ما نزال؟ نرى في وجهك شي نكرهه، فقال: إنا أهل البيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا و أن أهل بيتي سيلاقون بعدي بلاء و تشريدا و تطريدا حتى يأتي قوم من قبل المشرق و معهم رايات سود فيسألون الحق فلا يعطوه فيقاتلون و ينصرون فيعطون ما سألوا فلا يقبلون حتى يدفعوه إلى رجل من أهل بيتي فيملاها عدلا وقسطا كما ملئوها جورا فمن أدرك ذلك منكم فليأتهم ولو حبوا على الثلج .(كشف الغمة ج2 ص472) .

و لهذا فان وعاظ السلاطين ينؤون بانفسهم للحديث عن اي علامة او اشارة في ذكر ظهور الإمام المهدي (ع) و ذلك لكون الحكام الأمويين و العباسيين و من جاء بعدهم – ولغاية يومنا هذا - عاثوا في الأرض فسادا و نشروا الظلم و الفساد و الجور فبالامس رفضوا من نصبهم الله بعد رسول الله (ص) واليوم خوفهم من ظهور الإمام المهدي (ع) في زمانهم فيطالبهم بإقامة العدل والسلام وإقامة الدين كما أنزله الله سبحانه وتعالى المتمثلة بحاكمية الله – التنصيب الإلهي –لاحاكمية الناس – الشورى(الانتخابات)- وخوفهم من التفاف الناس حوله و مناصرته، و عندها يزول ملكهم و سلطانهم وتسلطهم على رقاب العباد فأرادوا بهذا إزالة فكرة ظهور الإمام المهدي ( ع ) من نفوس الناس حتى لا يجد من يناصره حين ظهوره فقاموا بإرهاب الناس و خاصة كتاب الأحاديث و رواته لطمس الأحاديث والروايات التي تتحدث عنه و التشكيك بصحتها تارة وتوجيهها الى جهة مناقضة بل ضد جهتها الحقيقية المتمثلة بالصراط المستقيم وبراية الحق التي يرفعها المهدي (ع) بوجوههم تارة اخرى ، و كل هذا ادخل الشك في قلوب المسلمين تجاه ظهور الإمام المهدي ( ع ) و هذا ما ظهر جليا في زماننا هذا وما يحيكون له لدفع صاحب الحق عن مقامه وهذا لم ولن يثنينا عن عزيمتنا التي نستمدها من الله بان ننقش لوحة صادقة عن اهم معالم الظهور ولانبالي بمن يشكك ويزيف ويحرف الحقائق عن وجهتها الصحيحة ونقول النقش في الرمل ليس كالنقش في الحجر وعلى الله قصد السبيل.

هرمجدون اوآرمجدون Armageddon معركة الخلاص

انهم يتداعون على البلدان الاسلامية وهم موقنون بقرب حرب الخلاص والتي يسمونها " هرمجدون " كما هي مذكورة في العهدين القديم والجديد (التوراة والانجيل) ، بل ان بعضهم يحدد لذلك مواقيت بعينها ويضع مصاديقه على ارض الواقع اعتماداً على نصوص التوراة والانجيل مما حدى بهم للاندفاع بقوة في الاستعدادات العسكرية والميدانية واخذ التحوطات الكثيرة المعلنة منها وما خفى كان اعظم!!!

وهذا احد نصوص التوراة كمثال:

(( فسمعت قدوساً واحداً يتكلم ,فقال قدوس واحد لفلان المتكلم : الى متى الرؤيا من جهة المحرقة الدائمة ,ومعصية الخراب لبذل القدس والجند مدوسين ؟؟ فقال لي : الى الفين وثلاث مئة صباح ومساء (2300) فيتبرأ القدس )) (سفر دانيال الاصحاح 8 : 3-14 )
وفي ترجمة اخرى ورد ( الى الفين وثلاثة مئة مساء وصباح ثم ترد الى القدس حقوقه )

الامر الاخر وهو ما اورده الفرنسي (( نستراداموس)) في إحدى رباعياته قال:
( في عام القرن الجديد والشهر التاسع (سبتمبر 2001 ) من السماء سيأتي ملك الموت العظيم ستشتعل السماء في درجة خمسة واربعين ... وتقترب النيران من المدينة الجديدة العظيمة في مدينة(( يورك )) (نيويورك) سيحدث إنهيار هائل وتؤدي الفوضى الى تمزيق التوأم .. خلال سقوط القلعة يتداعى القائد العظيم وتبدأ الحرب الثالثة العظمى بينما تحترق المدينة الكبيرة ) انتهى النص .

وهنا اشارة واضحة لسقوط التوأمين– البرجين الذان سقطا في نيويورك – وبعدها بدات الحرب الثالثة وهي لن تنتهي الا بمعركة الخلاص وهذا ما يؤمن به الكثير من اليهود والمسيحيون وكما اشرنا فهناك دراسات وكتب ومؤلفات لليهود والمسيحيين لم يطلع عليها اغلب الناس فهم يعدون العدة لهذه المعركة ووعاظ السلاطين وغيرهم من العلمانيين المتأسلمين والقوميين يستهزئون بهذه العلامات ويعتبرونها من الخرافات التي تنطلي على السذج قال تعالى (قَالَ الْمَلَأُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَوْمِهِ إِنَّا لَنَرَاكَ فِي سَفَاهَةٍ وَإِنَّا لَنَظُنُّكَ مِنَ الْكَاذِبِينَ) (لأعراف:66) (قَالَ يَا قَوْمِ لَيْسَ بِي سَفَاهَةٌ وَلَكِنِّي رَسُولٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ) (لأعراف:67)

يقول نستر اداموس في النبوءة الرابعة والتسعين ( لمدة خمسمائة سنة أخرى سوف ينتبهون إليه فهو زينة عصره ثم سيبعث فجأة وحي عظيم سيجعل ناس ذلك القرن مسرورين ) .

وقد مر على تأليف كتابه 500 سنة بل زادت عنها وهو يذكر فيها بعث وحي عظيم سيجعل الناس مسرورين .....
فما هو الوحي العظيم إلا الرؤيا التي يراها عدد كبير جداً من الناس تبين الحق وصاحبه وهي الصيحة التي سنخصص لها بحث منفصل باذن الله؟

ومن نبؤات نستر اداموس التي يحدد فيها معركة عسكرية في بلاد ما بين النهرين :
النبوءة الثالثة والثلاثون ( تمتد يده أخيراً في الآلوس الدموي ، سيكون عاجزاً عن حماية نفسه في البحر ، سوف يخشى اليد العسكرية بين النهرين ، وسيجعله الشخص الأسود الغاضب يندم على فعلته ). وهذه من اغرب التنبؤات التي ذكرها نوستر اداموس حيث انه ذكر المهدي (ع) بصورة لا تخطئه ولقد احتار فيها المترجمون للتنبؤات في معنى الاسم الوارد في النبؤة وذكرها اغلب المترجمين الاسم كما ورد (الوس ) بل إن البعض منهم قام بحذفه كما في الترجمة الإنكليزية ، أما في الأصل الفرنسي فهي موجودة وقد ترجمت كلمة (ALUS) المذكورة في النبؤة على إنها (الآلوس) (مضيفا للكلمة ال التعريف العربية ) وبالحقيقة هي تعني ( الوصي ) ويصبح المعنى واضحا جداً حيث إننا نعرف أن لقب (الوصي) يطلق على وصي الامام المهدي (ع) لان النبؤة تتحدث عن اخر الزمان وفي زمان تواجد القوة العسكرية الضخمة المتمثلة بالروم (امريكا) في بلاد ما بين النهرين (العراق) .

وقد عبر بعض الكتاب والباحثين على كلمة (الوصي) بانه الإمام المهدي محمد بن الحسن (ع) والحقيقة كما ستتضح بان المشار اليه في نبؤة نستر اداموس هو وصي الامام المهدي محمد بن الحسن (ع) وهو المهدي الأول (ع).

وقد يعترض بعضهم وما اكثرهم بقوله كيف جاز لكم الاعتماد على نبؤة رجل يهودي – نستر اداموس - لايعرف من دين الله شي ؟؟؟

نقول نحن نلزم القوم بما الزموا به انفسهم فهذه النبؤات التي لاتعترف بها انت هي دليل اغلب صناع الحروب اليهود والنصارى بل هم يعتمدون عليها اعتماداً كلياً ويطبقونها على ارض الواقع لان اغلب ما تنبئ به نستر اداموس منذ اكثر من 500 عام قد وقع على ارض الواقع لانه استمد نبؤاته من الكتب الدينية القديمة التي تتحدث عن علامات اخر الزمان والف منها رباعياته فبدأ يصدقونه اليهود والنصارى بل وكثير من المسلمين وغيرهم من الذين يحيون على هذه الارض لان كثير من رباعياته حدثت على ارض الواقع واكثرها مصداقاً حدث سقوط التوأمين في نيويورك الذي تنبئ به في احدى رباعياته ، فاحتجاجنا بنبؤاته عليهم لتكون حجة دامغة لكل معاند فهم لايعترفون بالقران وبروايات رسول الله (ص) وآل بيته الاطهار(ع) فنحتج بنبؤاته عليهم لإيمانهم به مثلما سنحتج عليهم بالتوراة والانجيل لنلزم القوم بما يؤمنون به ومثلما الزمنا المسلمين بما يؤمنون به ومن الله نستمد العون لاتمام الحجة على الجميع.

وفي كتاب بيان الحق والسداد ج1 يوضح السيد احمد الحسن المقصود بكلمة الوصي المذكورة بنبوءة نستر اداموس (الكتاب من اصدارات (انصار الامام المهدي عج) )

إن الوصي المذكور في نبؤة نوستر اداموس ليس الإمام المهدي (ع) بل هو وصي الإمام المهدي (ع) وأول المهديين الاثني عشر أوصياء الإمام المهدي (ع) وهو رسول الإمام المهدي (ع) ووليه الذي يلي أمره كما في الروايات وهو يماني آل محمد الموعود الذي يدعو إلى الحق والملتوي عليه من أهل النار كما في الروايات عنهم (ع) ، وفي وصية رسول الله (ص) (عن أبي عبد الله (ع) عن آبائه عن أمير المؤمنين (ع) قال : قال رسول الله (ص) ((في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي (ع) يا أبا الحسن احضر صحيفة ودواة فأملى رسول الله (ص) وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال يا علي انه سيكون بعدي اثنا عشر إماما ومن بعدهم اثنا عشر مهدياً فأنت يا علي أول الإثني عشر إمام ، وساق الحديث إلى آن قال وليسلمها الحسن (ع) إلى ابنه م ح م د المستحفظ من آل محمد (ص) فذلك اثنا عشر إماما ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه أول المهديين له ثلاثة أسامي اسم كاسمي واسم أبي وهو عبد الله و احمد والاسم الثالث المهدي وهو أول المؤمنين )) بحار الأنوار ج 53 ص 147 و الغيبة للطوسي ص150 ، غاية المرام ج 2 ص 241 و عن الصادق (ع) انه قال (( إن منا بعد القائم اثنا عشر مهديا من ولد الحسين (ع)) بحار الأنوار ج 53 ص148 البرهان ج3 ص310 الغيبة للطوسي ص385 ، وعن الصادق (ع) قال (إن منا بعد القائم أحد عشر مهدياً من ولد الحسين (ع) ) بحار ج53 ص145 وفي هذه الرواية القائم هو المهدي الأول وليس الإمام المهدي (ع) لان الإمام (ع) بعده إثنى عشر مهدياً ، وقال الباقر (ع) في وصف المهدي الأول : ( … ذاك المشرب حمرة ، الغائر العينين المشرف الحاجبين العريض ما بين المنكبين برأسه حزاز و بوجهه أثر رحم الله موسى) غيبة النعماني ص215 ، وعن أمير المؤمنين (ع) في خبر طويل : (( … فقال (ع) ألا وان أولهم من البصرة وأخرهم من الأبدال … )) بشارة الإسلام ص 148 ، وعن الصادق (ع) في خبر طويل سمى به أصحاب القائم (ع): (( … ومن البصرة … احمد …)) بشارة الإسلام ص 181 ، وعن الإمام الباقر (ع) انه قال : ( للقائم اسمان اسم يخفى واسم يعلن فأما الذي يخفى فأحمد وأما الذي يعلن فمحمد ) . كمال الدين ج2 ص653 ب 57 ، واحمد هو اسم المهدي الأول ومحمد اسم الإمام المهدي (ع) كما تبين من وصية رسول الله (ص)، وعن الباقر (ع): (إن لله تعالى كنزا بالطالقان ليس بذهب ولا فضة ، اثنا عشر ألفا بخراسان شعارهم : ( أحمد أحمد ) يقودهم شاب من ب!
ني هاشم
على بغلة شهباء ، عليه عصابة حمراء ، كأني أنظر إليه عابر الفرات . فإذا سمعتم بذلك فسارعوا إليه ولو حبوا على الثلج ) منتخب الأنوار المضيئة ص 343 ، واحمد هو اسم المهدي الأول ووصي الإمام المهدي (ع) وأول المؤمنين بالإمام المهدي (ع) في بداية ظهوره ورسول الإمام المهدي (ع) إلى الناس كافة ، وفي دعاء اليوم الثالث من شعبان يوم ولادة الإمام الحسين (ع) ) الذي ورد عن الإمام المهدي (ع) ( اللهم أني أسألك بحق المولود في هذا اليوم … … المعوض من قتله أن الأئمة من نسله ، والشفاء في تربته والفوز معه في أوبته ، والأوصياء من عترته بعد قائمهم وغيبته ، حتى يدركوا الأوتار ويثأروا الثار ويرضوا الجبار ويكونوا خير أنصار ، صلى الله عليهم مع اختلاف الليل والنهار . اللهم فبحقهم إليك أتوسل … ) مفاتيح الجنان ص 215 ، إذا تدبرت الدعاء تيقنت أن المراد بالأوصياء هم أوصياء الإمام المهدي (ع) . ومنهم أبوهم أول المهديين (ع) المذكور في الروايات والذي ذكرته نبؤة نوستر اداموس اليهودي (وقيل ان تحول الى المسيحية) لتكون حجة دامغة على اليهود والمسيحيين والعالم الغربي الذي يؤمن بهذه النبؤة كونها صدقت في أحداث كثيرة مضت وكونها جاءت على لسان يهودي فرنسي غربي منهم . كتاب بيان الحق والسداد من الاعداد ج1 "السيد احمد الحسن"

ان سر اهتمام الغرب قادة وعلماء ومثقفين وكثير من عامتهم بهذه الكلمة "هرمجدون" ؟!

يعود الى ان هذه الكلمة مذكورة في " الكتاب المقدس عندهم " في اكثر من موضوع ، فهي اذن كلمة مقدسة لها معنى مقدس عندهم ، ومن هنا جاء اهتمامهم بها.

فقد جاء في سفر الرؤيا اصحاح 16 الايات:12؛15:14:13 :16 (ثم سكب الملاك السادس جامه على النهر الكبير الفُرات فنشف ماءه لكي يعد طريق الملوك الذين من مشرق الشمس . ورأيت من فم التنين ومن فم الوحش ومن فم النبي الكاذب ثلثة ارواح نجسة شبه ضفادع . فإنهم أرواح شياطين صانعة آيات تخرج على ملوك العالم وكل المسكونة لتجمعهم لقتال ذلك اليوم العظيم يوم الله القادر على كل شيء . ها أنا آتي كلص . طوبى لمن يسهر ويحفظ ثيابه لئلا يمشي عُرياناً فيروا عُريتهُ . فجمعهم إلى الموضع الذي يدعى بالعبرية " هرمجدون ").



وقد بنى بعض قادة الامريكان عقيدتهم السياسية على ما ورد في ذكر معركة الرب (هرمجدون) من نصوص وحسب ما ساقوه من فهم للنصوص الواردة في التوراة، فها هو الرئيس الامريكي الأسبق رونالد ريغان يصرح لصحيفة سانت بربارة نيوز اند ريفيو في كانون الاول من عام 1985 ما يلي: ((يقول الله انه سيأخذ بني اسرائيل من بين الوثنيين حيث تناثروا، وسيرعاهم من جديد في ارض الميعاد. وهذا ما يحصل فعلا بعد الفي سنة، لاول مرة نرى ان كل شيء صار جاهزا لحرب مجدو وللمجيء الثاني. كل شيء صار في مكانه الصحيح، ولن تتأخر (حرب مجدو) كثيرا بعد الان. ان حزقيال قال ان النار والكبريت سيمطران على شعب الله، وهذا يعني انهم جميعا يجب ان يدمروا بالاسلحة النووية)) المصدر تلمود العم سام لمنير العكش.

ان العقيدة المسيحية تعتبر ان المسيح هو الرب المخلص ، وانه لابد سينزل آخر الزمن ويجيء من السماء بمجرد ان تقوم حرب "هرمجدون" ليأخذ اتباعة ويرفعهم فوق السحاب حتى لا يعانوا أهوال الحرب الضروس , حتى تفرغ الحرب من القضاء على الاشرار او بمعنى اصح " الارهاب " فعبارة الحرب على الارهاب الذي اطلقت بعد سقوط التؤمين في نيويورك لم تاتي عبثا بل لها جذورها الدينية لا كما يتصور المحللون السياسيون بانها فقط سياسة دولة وان ما قاله بوش عن الحرب الصليبية ما هي الا زلة لسان !!! فما يضمره القلب يخرج في زلات اللسان .

يقول السيد المسيح كما موجود في الانجيل : (( سآتي ايضا وآخذكم )( ليكن احقاؤكم ممنطقة ,وسرجكم موقدة , وانتم مثل اناس ينتظرون سيدهم حتى يرجع من العرس ,حتى اذا جاء وقرع يفتحون له للوقت طوبى لهؤلاء العبيد الذين اذا جاء سيدهم يجدهم ساهرين) لوقا:12 (37-25)

و قد ذكر عن أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) في إحدى خطبه في ما هو حاصل في آخر الزمان: ( لأبنين بمصر منبرا ولأنقضن دمشق حجرا حجرا و لأخرجن اليهود من كل كور العرب ) فقال الراوي وهو عباية الاسدي : قلت يا أمير المؤمنين كأنك تخبر انك تحيا بعدما تمـــوت ؟ فـــــقال هيــهات يا عباية ذهبت غير مذهب … يفعله رجل مني ) بحار الأنوار ج 53 ص 60 .

وهنا اشارة واضحة من أمير المؤمنين (ع) بان اليهود متواجدون في الزمان الذي يتكلم عنه في بعض البلدان العربية وما يفعله اليهود اليوم المتمثلين بامريكا (الدجال الاكبر) في بغداد من حصون منيعة وحواجز اسمنتية لا حد لها وبارتفاعات شاهقة ، فلا يخرجهم من هذه الاكوار الا من بشر به رسول الله (ص) واهل بيته (ع) وهو القائم (ع) الذي يخرجهم بالسيف وليس بالمفاوضات والاتفاقات الامنية كما يحلو للبعض تسميتها فقد انزلقوا في مستنقع المفاوضات والاتفاقات الامنية حتى من كان بالامس يعد نفسه مقاوم للاحتلال فاصبح يخشى من قوة امريكا التي بتصوره لايصارعها مصارع الا غلبته فذهب ذليلا ليخوض بتفاصيل الاتفاقية الامنية ويعدل عليها وسوف لن يلقى الا خزي وعار في الدنيا والاخرى !!!

ونحن نقول موعد اخراج امريكا (الدجال الاكبر) قريب هذا ما وعدنا به الله ورسوله (ص) واهل بيته (ع) وان الله لايخلف الميعاد ولكن اكثر الناس لايعلمون قال تعالى (أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ) (البقرة:214). لقد صرح أهل البيت ( عليهم السلام ) في أن الإمام المهدي ( عليه السلام ) سيتخذ مدينة الكوفة ( و هي مدينة واقعة ضمن حدود الدولة البابلية القديمة و كانت تسمى ( كوفان )) عاصمة لدولته قبل الانطلاق لتحرير القدس من اليهود الغاصبين و لهذا قامت الولايات المتحدة و الصهيونية العالمية بتدمير العراق ونهب ممتلكاته والعبث في مقدراته فابتدأت بصنع عملائها من صدام (هدام) الذي شن الحرب تلو الحرب وأهلك الحرث والنسل حتى ختم ايامه بفتح الباب الذي كان من خلاله دخول امريكا (الدجال الاكبر ) الى بلاد النهرين ومرورا بعملائهم الذين صنعوهم قبل دخولهم ليتولوا تسويقهم للشعب العراقي وليجمعوا من العراقيين جيش سفياني عباسي امريكي بامتياز لمحاربة المهدي (ع) كما حاربوا جده الحسين من قبل وقتلوه وصلوا بعد قتله اكبر صلاة جماعة خلف عمر بن سعد فهذه المرة يريدون قتل المهدي(ع) والصلاة خلف عبد العزيز وخلف فلان وعلان طاعة لحوزة الشيطان في النجف التي شاركت بتسويق الامريكان بامتياز ومكنتهم من العبث بمقدارات الشعب العراقي ليبدأوا بتنفيذ مخططهم الشيطاني المرسوم سلفا وقد بدأوا في افغانستان ومن ثم العراق والدور القادم على ايران وسوريا كما هو واضح من توجهاتهم فالامر واضح اما تفتحوا لنا الابواب لندخل ونفعل ما نشاء وتصبح ارضكم قواعد لنا كما في الجزيرة العربية التي حولها ال سعود لعنهم الله الى قاعدة امريكية او كما هو حال دول الخليج واما ان نمارس القوة ونضع هالكي جديد يحكمكم ذليل وخاسئ يقتل الشعب بالسلاح الامريكي والجيش السفياني وينفذ ماتريد امريكا .

ان المتتبع للاحداث الجارية لايستغرب مما نقوله ولكن بعضهم - وربما هم الاغلب الاعم - قد يستهزأ من قولنا هذا والحقيقة ستكون عكس ما يتوقعه لانهم حسبوا كل شيء حساب دنيوي فامريكا اقوى دولة في العالم والصهيونية لايقف بوجهها مواجه وعلينا الانبطاح والقبول بالذل والا الموت وبذلك هم لم يضعوا في حساباتهم الله سبحانه وان لاقوة الا بالله وان النصر من عند الله قال تعالى (.... قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُمْ مُلاقُو اللَّهِ كَمْ مِنْ فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ)(البقرة: من الآية249)

ان معركة هرمجودن ستبدا من الشرق فتخاض الحروب الدموية في بلاد ما بين النهرين مع اليهود المحتلين لهذه الارض وليس كما يتصورها البعض بانها تبدا في القدس والدليل على ذلك أن اغلب قادة المحتلين والمخططين العسكريين والسياسين هم من اليهود.

معركة الخلاص ستبدأ من بابل واليكم الدليل :

ان المعركة ستبدأ مع اليهود القانطين في " ارض النهرين " ولهذا تحولت العاصمة بغداد الى مستعمرة من الجدران وكلها باوامر من اليهود حيث السفير كروكر يهودي ، والجنرال باتريوس يهودي ، ومساعد السفير ساترفيلد يهودي ، وكبار الضباط والمستشارين في العراق من اليهود ... لهذا ستكون المعركة مع اليهود في بابل (العراق ) واليكم مايؤمنون به المسيحيون واليهود وهو مسطر في الكتاب المقدس عندهم نقتطف منه القليل :

في سفر الرؤيا حديث عن سقوط بابل (14 :8، 16 :19)

في أصحاح18 يذكر الرائي أن ملاكاً آخر نزل من السماء.. وصرخ بشدة بصوت عظيم قائلاً »سقطت سقطت بابل العظيمة». «وتكرار العبارة «سقطت سقطت يدلنا على أن هناك نوعين من السقوط ينتظر بابل هذه؛ سقوط ديني ، هو ما موجود في أصحاح17، ثم سقوط ودمار معماري وملاشاة من الوجود في أصحاح 18. في رؤيا 17 نري دينونة» الزانية العظيمة« ، وفي رؤيا 18 دينونة «المدينة العظيمة». ثم يستطرد الملاك قائلاً» صارت (بابل) مسكناً لشياطين ومحرساً لكل روحٍ نجسٍ ومحرساً لكل طائر نجس وممقوت. « ففي تكوين10، 11 نجد بداية بابل وفي رؤيا 17، 18 نجد دينونتها النهائية. ( انظر أيضاً اشيعيا اصحاح14 ، 21) ففيها الكثير عن سقوط بابل وان الناس تصبح عبيد الى شعب اسرائيل.

وهذا ما جعل كل هذه القوات تجتمع في بابل لتضع لها النهاية التي تم تؤيلها بالطريقة التي سيكون فيها نصرهم الابدي ، ولذلك لو تتبعنا اقوال المسؤلين الامريكان فهم يركزون على ان هناك نصر حاصل في بابل (العراق) ولكنهم لايعلمون بان النصر سيبدأ من الشرق على يد المهدي (ع) ويمتد الى العاصمة بغداد التي ستحطم فيها الحصون التي بناها اليهود وهي اكبر حصون عرفها التاريخ وسيتم تحرير بلاد ما بين النهرين من جميع المحتلين حيث سينطق الحجر فيقول هذا يهودي خلف الجدران (الحصون التي بنتها امريكا ) اقتلوه وسيلقى العملاء والخونة الموت الزئام وأولهم فقهاء السوء(المؤسسة الفاسدة) الذين عبدوا الطريق الى امريكا وخدروا الشعوب كي لاتقاوم المحتل لكن الله لهم بالمرصاد وسيقتلع حصونهم بالقريب العاجل قال تعالى (هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنْتُمْ أَنْ يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُمْ مَانِعَتُهُمْ حُصُونُهُمْ مِنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُمْ بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ) (الحشر:2)

وعن الإمام الباقر (عليه السلام)انه قال : يزجر الناس قبل قيام القائم (المهدي)(عليه السلام ) عن معاصيهم بنار تظهر في السماء , وحمرة تخلل السماء, وخسف ببغداد و خسف ببلدة البصرة , و دماء تسفك بها وخراب دورها وفناء في أهلها …. وشمول أهل العراق خوف لا يكون معه قرار) بحار الأنوار ج 52 ص 221.

وهذه اوضح رواية تبين ما سيحل بارض النهريين بابل (العراق ) من خسف (زلازل) ودماء تسفك وخراب دور وشمول أهل العراق خوف لايكون معه قرار !!! وهذا والله ما هو حاصل اليوم ولكن القادم اكبر لمن القى السمع وهو شهيد .

وبلاد النهرين لم تمر بها الزلازل منذ العصور الأولى اما اليوم فامر الزلازل اصبح معروف وقد اشرنا في بحث سابق اليها ومن يروم معرفة تفاصيل اكثر سيكون هذا الرابط دليله :
الموت الشديد والزلازل عندما يظهر المهدي (ع) - صحيفة الصراط المستقيم

ولعل فيما بيناه تذكرة لمن تنفعه الذكرى فيحزم امره بمقاومة المحتل تحت ضل راية الحق الوحيدة التي تطالب بحاكمية الله لا بحاكمية الناس ونبذ الدستور الوضعي الذي اسسه اليهود وقبول دستور الله المتمثل بالتنصيب الالهي وان الحاكم ينصب من قبل الله لا باختيار الناس (الانتخابات ) ولو ان جميع الفرق يؤمنون بما جاءت به التوراة والانجيل والقرآن لوضح لهم الامر بان النبي والرسول والوصي والحاكم والملك ينصب من قبل الله وهاهم المسلمون ينتظرون المهدي (ع) ليخلصهم من اليهود في معركة هرمجدون ويطلبون من الله ويقسمون بأغلظ الايمان ان لو بعثه الله لنقاتل معه ، فما ان ارسله الله الا ان نبذه القوم بل كذبوه وحاربوه واول من يبدا بمحاربته هم الملأ من فقهاء السوء والملأ هم علية القوم وهم اليوم فقهاء اخر الزمان المتمثلين بالمراجع (المؤسسة الفاسدة) فهم يوهمون الناس بانهم لاطاقة لهم لمقاومة الامريكان (المحتلين) وبنفس الوقت يهمون الناس بانهم نواب الامام المهدي (ع) وهم من المنتظرين له ويؤسسون له دولته دولة العدل الالهي فهل من عاقل يصدقهم بعد الان ؟؟؟

وهل يقبل الامام المهدي (ع) بالرضوخ لامريكا (الدجال الاكبر) لانه لاطاقة له بمواجهتها فهم كما وصفهم الله في كتابه الكريم فبالامس يطلبون من الله قدوم المنقذ بقولهم (اللهم عجل لوليك الفرج واظهر امره ) وقد سبقهم اليهود وطلبوا من نبي لهم بان يبعث لهم ملكاً يقاتلون في سبيل الله وما ان بعثه الله كذبوه ونبذوه وحاربوه ، وهم سيحذون حذوهم حذو النعل بالنعل والقدة بالقدة كما وصفهم رسول الله (ص) وكما قص علينا الله في القصص قال تعالى (أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلأِ مِنْ بَنِي إِسْرائيلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكاً نُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلَّا تُقَاتِلُوا قَالُوا وَمَا لَنَا أَلَّا نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِنْ دِيَارِنَا وَأَبْنَائِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْا إِلَّا قَلِيلاً مِنْهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ) (البقرة:246). نعم ما ان بعث لهم الله من بينهم ملكا يقاتل المحتلين ويدحرهم ويهدم حصونهم قالوا انى يكون له الملك علينا ونحن احق بالملك منه فنحن مراجع ويتبعونا الناس من كل حدب وصوب ونملك من الاموال ما لايملكها غيرنا فمن هذا الذي بعثه الله لنا !!! فأنكروه وكذبوه وحاربوه قال تعالى (وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكاً قَالُوا أَنَّى يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِنَ الْمَالِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ) (البقرة:247)

وسيعلم الذين ظلموا محمد وآل محمد اي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين .

سيكون بحثنا القادم باذن الله عن الصيحة وهي من العلامات الحتمية لظهور المهدي (ع) وكيف سيكون شكلها وهل هي صيحة واحدة ام عدة صيحات وهل ظهور المهدي (ع) قبل الصيحة ام بعدها وما هو مضمونها وهل سيؤمن بها كل من يسمعها ام ستكون كغيرها من الادلة التي سينكرها القوم بالإلتواء عليها وتؤيلها بغير مجراها الحقيقي فيتوهم الناس بها ويسقطون بالاختبار مثلما سقطوا بغيرها من الاختبارات لانهم لم يميزوا صيحة الحق عن صيحة الباطل اعاذنا الله من اتباع صيحة الباطل وثبتنا على صيحة الحق وعلى الله قصد السبيل.

والحمد لله رب العالمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 2:52 pm


بسم الله الرحمن الرحيم


ما هو البروتوكول ؟ وعلى ماذا ينص ؟ اسئلة اجابت عليها صحيفة الشرق الاوسط " الصادرة في لندن عبر نشرها ما قالت بانه النص الكامل للبروتوكول الموقع بين الجامعه العربية وسوريا .

وحرصت الصحيفة على الاشارة الى عدم تغيير النص الاصلي للبروتوكول وعدم اختلافه عن النسخة المعدلة التي وقعتها سوريا يوم 19/12/2011 سوى باحلال كلمة " المواطنين " مكان كلمة " المدنيين وبالتالي وقعت سوريا البروتوكول بنصه التالي :

اولا : تشكيل بعثة مستقلة من الخبراء المدنيين والعسكريين العرب من مرشحي الدول العربية ذات الصلة بانشطة حقوق الانسان وتوفير حماية للمواطنين وافيادها الى الاراضي السورية برئاسة السفير سيف اليزل وتعرف باسم " بعثة مراقبي جامعة الدول العربية" وتعمل في اطارها وهي مكلفة بالتحقق من تنفيذ بنود الخطة العربية لحل الازمة السورية وتوفير الحماية للمواطنين السوريين.

ثانيا: تبدأ البعثة عملها فور توقيع الحكومة السورية على هذا البروتوكول وتباشر عملها بوفد مقدمة من رئيس البعثة وعدد من المراقبين يصل إلى 30 عضوا.

ثالثا: تتولى البعثة الاطلاع على حقيقة الأوضاع والأحداث الجارية من خلال:

1- المراقبة والرصد لوقف جميع أعمال العنف ومن أي مصدر كان في المدن والأحياء السكنية السورية.

2- التأكد من عدم تعرض أجهزة الأمن السورية وما يسمى بالشبيحة للمظاهرات السلمية.

3- التأكد من الإفراج عن المعتقلين بسبب الأحداث الراهنة.

4- التأكد من سحب وإخلاء جميع المظاهر المسلحة من المدن والأماكن السكنية التي شهدت أو تشهد المظاهرات وحركات الاحتجاج.

5- التحقق من منح الحكومة السورية رخص الاعتماد لوسائل الإعلام العربية والدولية والتحقق من فتح المجال أمامها للتنقل بحرية في جميع أنحاء سوريا وعدم التعرض لها.

6- للبعثة حرية الاتصال والتنسيق مع المنظمات غير الحكومية ومع المسؤولين الحكوميين ومع من تراه من الأفراد والشخصيات وعائلات المتضررين من الأحداث الراهنة.

7- للبعثة حرية الحركة الكاملة وحرية إجراء ما تراه مناسبا من زيارات واتصالات ذات الصلة بالمسائل المتعلقة بمهامها وإطار وأساليب عملها المتعلقة بتوفير الحماية للمواطنين.

8 - قيام البعثة بزيارة مخيمات اللاجئين في الدول المجاورة للاطلاع على أوضاعهم.

رابعا: تتعهد الحكومة السورية من أجل مساعدة البعثة على أداء مهمتها بما يلي:

1- تقديم كافة التسهيلات والسماح بدخول المعدات الفنية اللازمة لإنجاح مهمة البعثة وتوفير مقرات لها في العاصمة السورية والمواقع الأخرى التي تقررها البعثة.

2- تأمين سبل الوصول وحرية التحرك الآمن لجميع أعضاء البعثة في جميع أنحاء أراضي سوريا في الوقت الذي تحدده البعثة.

3- العمل على توفير الحرية الكاملة للبعثة لزيارة السجون والمعتقلات ومراكز الشرطة والمستشفيات في الوقت الذي تحدده البعثة.

4- ضمان حرية إجراء اللقاءات والاجتماعات اللازمة للبعثة لأداء مهامها.

5- ضمان عدم معاقبة أو مضايقة أو إحراج أي شخص بأي شكل من الأشكال وأفراد أسرته لتواصله مع البعثة أو تقديم شهادات أو معلومات لها.

6- منح البعثة وأعضائها وفقا للقوانين واللوائح المعمول بها في سوريا الحصانات التي يتمتع بها خبراء الأمم المتحدة المشار إليهم في المادة السادسة من اتفاقية امتيازات وحصانات الأمم المتحدة لعام 1946.

خامسا: تقدم البعثة تقارير عن نتائج أعمالها إلى الأمين العام تمهيدا لعرضها على المجلس الوزاري للنظر فيها واتخاذ ما يلزم في هذا الشأن.

العرب Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأربعاء ديسمبر 21, 2011 5:28 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأربعاء ديسمبر 21, 2011 6:04 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الخميس ديسمبر 22, 2011 10:07 am


بسم الله الرحمن الرحيم

في نظري الغاز هو طعم رماه الخالق للقوى المسيطرة على العالم كجبل الذهب تماما. حيث سينتج عن هذا الطمع هلاك وفتن عدة أمم، وتقطع عدة رؤوس، وتصعد عدة رؤؤس جديدة الله سبحانه أعلم بها.
وفي نفس الوقت يأمن ويحفظ الله عز وجل بكرمه المؤمنين والمقاومين بعد ما يظهرون نيتهم وصبرهم وعزمهم من مخلفات كل فتنة أنظر حزب الله في 2006
وحماس 2008
نعم فالعالم مجنون على الطاقة خاصة الغاز. كما أشار أخي راية الجهاد الذي في رده الأخير أبان على قدرة في التخطيط ورسم الهدف هائلة ـ إسقاط المحاورـ
فأما العدو الآخر مجرم بمعنى الكلمة يستعمل كل الوسائل الممكنة وغير الممكنة أنظر أعلن فريق أبحاث من مركز روتردام إيراسموس الطبي في هولندا أنهم طوروا نسخة متحولة معدية من فيروس إنفلونزا الطيور القاتل "أتش 5 أن 1" يمكن أن ينتشر للمرة الأولى بين البشر

نعم من أصعب الحروب على المؤمن هو العدو المتهور النذل الذي لن يتواناعلى هدم كل شيء علي وعلى أعدائي. العدو الخفي من هذا النوع لادين ولا ملة له ممكن إغراق العالم ومحوه إن شعر أن الأمور تفلت من يده.

أما بعض إخواننا العرب لهذا الزمن لا تعليق فقد ظهر مليون لورانس للعرب مش واحد كل في ميدانه من سياسي إلى متفيقه الكل يغني على ليلاه


أخي راية الجهاد تذكر القولة لعل الله إستجاب ...أن يكون المغربي من أصحاب القائم.وهل كان ذلك الزمن مغرب.
ممكن توضح لي من فضلك أكثر



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الخميس ديسمبر 22, 2011 1:10 pm


حذر الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة "من ان ايران تلعب لعبة خطرة يمكن أن تجر الشرق الأوسط إلى الصراع وتجدد سباق التسلح ".

واضاف ان الولايات المتحدة تدرس مجموعة من الخيارات مبديا قلقه بشأن طموحات ايران في العراق وافغانستان والكويت والمملكة العربية السعودية.

الجنرال ديمبسي اكد ان "القلق من أن تخطئ ايران في تقييمها حول تصميمنا للحرب مما سيؤدي الى مواجهة عسكرية ستكون مأساة بالنسبة للمنطقة والعالم".

واضاف "لا يوجد ضمان ان تبلغ اسرائيل الولايات المتحدة اذا ما قررت ضرب ايران" واكد ان امريكا تحاول بناء ثقة بين الولايات المتحدة واسرائيل حول قرار الحرب على ايران من خلال تبادل المعلومات الاستخباراتية.

وبشأن طائرة التجسس الامريكية قال الجنرال ديمبسي "فقدان الطائرة بدون طيار لن يكون نهاية جهود الولايات المتحدة لمعرفة ما تفعله ايران" واضاف "الولايات المتحدة تستخدم العديد من الوسائل ولن يكون من الحكمة عدم محاولة فهم ما تفعه امه اعلنت نفسها خصما للولايات المتحدة".

في مقابلة من المقرر نشرت الأربعاء على شبكة "سي أن أن"، قال رئيس هيئة الأركان المشتركة لجيش الولايات المتحدة الجنرال مارتين دمبسي إنه يجري الإعداد لإمكانية شن هجوم على إيران. وفي الوقت نفسه حذر إيران من "التقدير الخاطئ" للنوايا الأمريكية واللجوء إلى لعبة خطيرة تؤدي إلى كارثة.

ونقل عنه قوله خلال زيارة إلى أفغانستان إنه راض لأن الخيارات التي يجري العمل عليها تتبلورة في نقطة يمكن فيها إخراجها إلى حيز التنفيذ إذا اقتضت الضرورة. كما كرر أقواله التي جاء فيها أنه لا يوجد أي ضمان بأن تقوم إسرائيل بإبلاغ الولايات المتحدة مسبقا في حال قررت شن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية.

وقال أيضا إن الولايات المتحدة تسعى إلى تطمين الإسرائيليين بأنها تتفهم مخاوفهم، وتتعاون معهم على معالجة القضية.

ولفتت "سي أن أن" في هذا السياق إلى أن دمبسي يقوم بجولة في جميع أنحاء العالم، ويتحدث في كل مكان عن موضوع مركزي واحد هو البرنامج النووي الإيراني. وبحسب الشبكة فإنه استمع في العراق وأفغانستان والكويت والسعودية إلى المخاوف مما أسمته "طموح النظام الإيراني لحيازة سلاح نووي".

وقال أيضا إن مخاوف الولايات المتحدة تكمن في التقدير الخاطئ لإيران بشأن التصميم الأمريكي على منعها من تطوير برامجها النووية. وبحسبه فإن "كل تقدير خاطئ من الممكن أن يقود إلى مواجهة تتسبب بكارثة للمنطقة والعالم".

إلى ذلك، كتبت "يديعوت أحرونوت" في هذا السياق أن الولايات المتحدة تلقت ضربة في حربها السرية ضد إيران، وذلك بسقوط طائرة بدون طيار في أيدي الإيرانيين. وعقب دمبسي على ذلك بالقول إن الولايات المتحدة تقوم بجمع معلومات استخبارية بكافة الوسائل، وأن الولايات المتحدة تسعى لفهم أمة أعلنت عن نفسها عدوة لها. على حد تعبيره.

وقالت "سي أن أن" إن دمبسي يقود سرا التخطيط لشن هجوم محتمل على إيران في حال قرر الرئيس الأمريكي ذلك. وقال أيضا إن الولايات المتحدة تدرس عدة احتمالات استنادا إلى الصيغة المتفق عليها مع إسرائيل "كل الخيارات على الطاولة".

يذكر في هذا السياق أن وزير الدفاع الأمريكي ورئيس الوكالة المركزية للاستخبارات ليون بانيتا كان قد صرح يوم أمس، الثلاثاء، إن إيران ستكون قادرة على إنتاج أسلحة نووية خلال عام وربما أقل. وهو ما اعتبرته وسائل الإعلام الإسرائيلية تماهيا مع الموقف الإسرائيلي المعلن.

وكان بانيتا قد أكد أن حيازة إيران لأسلحة نووية يعتبر خطا أحر بالنسبة للولايات المتحدة، وأنه ستقوم بكل خطوة ممكنة لمنعها من ذلك.

من جانب اخر ذكر موقع ديبكا الاستخباري ان مصادر في واشنطن اشارت الى ان الحرب مع ايران اصبحت وشيكة وان الخيار العسكري اصبح على الطاولة كملاذ اخير لوقف مسيرة ايران نحو امتلاك قنبلة نووية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الخميس ديسمبر 22, 2011 1:12 pm

المغربي كتب:

بسم الله الرحمن الرحيم

في نظري الغاز هو طعم رماه الخالق للقوى المسيطرة على العالم كجبل الذهب تماما. حيث سينتج عن هذا الطمع هلاك وفتن عدة أمم، وتقطع عدة رؤوس، وتصعد عدة رؤؤس جديدة الله سبحانه أعلم بها.
وفي نفس الوقت يأمن ويحفظ الله عز وجل بكرمه المؤمنين والمقاومين بعد ما يظهرون نيتهم وصبرهم وعزمهم من مخلفات كل فتنة أنظر حزب الله في 2006
وحماس 2008
نعم فالعالم مجنون على الطاقة خاصة الغاز. كما أشار أخي راية الجهاد الذي في رده الأخير أبان على قدرة في التخطيط ورسم الهدف هائلة ـ إسقاط المحاورـ
فأما العدو الآخر مجرم بمعنى الكلمة يستعمل كل الوسائل الممكنة وغير الممكنة أنظر أعلن فريق أبحاث من مركز روتردام إيراسموس الطبي في هولندا أنهم طوروا نسخة متحولة معدية من فيروس إنفلونزا الطيور القاتل "أتش 5 أن 1" يمكن أن ينتشر للمرة الأولى بين البشر

نعم من أصعب الحروب على المؤمن هو العدو المتهور النذل الذي لن يتواناعلى هدم كل شيء علي وعلى أعدائي. العدو الخفي من هذا النوع لادين ولا ملة له ممكن إغراق العالم ومحوه إن شعر أن الأمور تفلت من يده.

أما بعض إخواننا العرب لهذا الزمن لا تعليق فقد ظهر مليون لورانس للعرب مش واحد كل في ميدانه من سياسي إلى متفيقه الكل يغني على ليلاه


أخي راية الجهاد تذكر القولة لعل الله إستجاب ...أن يكون المغربي من أصحاب القائم.وهل كان ذلك الزمن مغرب.
ممكن توضح لي من فضلك أكثر




نعم اخي الكريم ان القوى اليوم الظاهرة بالعالم هي اوروبا المتحده وروسيا وامريكيا والصين هذا ما نراه ! الا ان هناك قوة جديده غير ظاهر عملت اتحاد سري مخالف للقوى الموجوده الان رغم تواجدها ظاهرا مع الحلفاء والقوى الظاهر وحلفها السري ما هو الا استعدادا للانفصال عن هذه القوى وتكوين قوة موالية للاسلام تحت لواء مصلحة الغاز والثروات الطبيعية التي من المنتظر ان يتملكها المسلمين وظهورهم كقوة عالمية لها الامر والنهي في العالم !

اما بالنسبة للسؤالك اما اني لم افهمه او اني لا ادري ! فالمعذرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الخميس ديسمبر 22, 2011 1:24 pm


بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله بك لاعليك كل خير والحمد لله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الخميس ديسمبر 22, 2011 1:28 pm

من جانب اخر ذكر موقع ديبكا الاستخباري ان مصادر في واشنطن اشارت الى ان الحرب مع ايران اصبحت وشيكة وان الخيار العسكري اصبح على الطاولة كملاذ اخير لوقف مسيرة ايران نحو امتلاك قنبلة نووية.

كما ذكرت لك اخي فالملف جاهز بقي فقط اعدا المصورين والكاميرات لقطع الشريط الاحمر وهذه التصريحات ما هي الا لغة سياسيه تتوسل لايران ان لا توسع الحرب الذي سيقومون بها وتحصرها فقط كما تشائه السياسة الامريكية ! وهذا محال ان تستجيب لهم ولكنها اخر صرخة رجاء من امريكيا واسرائيل لايران !
لان ايران تعهدت بانها ستحارب كل دولة ستدعم المحاربين اي كانوا ! وهذا ما تحاول امريكيا بعدم حدوثه وخاصتا اوروبا لانه اذا دخلت اوروبا في حرب تصل لقعر دارها فورا ستخسر امريكيا حلفائها وشياطينها ! وستصفي لوحدها مع اسرائيل وبريطانيا وبعض شرذمة الدول !

فالحكومات الاوروبية تسير على خطا امريكيا ما دامت هي في مامن لكن في حالة دخولها اي حرب في قعر دارها ستنقلب الموازين فورا وتتلاشا الحكومات كما تلاشت الحكومات العربية لان الشعب ليس غبي ويعرف الحق من الباطل ويعرف مصلحته وزهق سياسة الاستبداد الامريكي !!

اما بالنسبة للسفن الحربية المتجه لسوريا التيي زعمت روسيا بانها مناورات طبيعيه متفق عليها سابقا الا ان روسيا هي العضو الاساسي في الحللف الجديد السري لهذا تواجدها بالمنطقه لرصد التطورات عن كثب لهذه الحرب القادمه ليس لتحمي العرب بل لتحمي حلفائها في حلفها السري الذي سييظهر فور انشطار اوروبا واندلاع الحرب بين الاوروبيين مع بعضهم البعض ! وهذا سيحدث طبعا في وقت لاحق وليس فورا طبعا !
والانشطار سيتمحور في ممححورين محور داعم للمسلمين واتباعهم ومحور داعم لاسرائيل واتباعهم ! وهكذا ستتبلور للمسلمين اول خطوة على سلم القوى العالمية !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأربعاء ديسمبر 28, 2011 1:12 pm

ذاهبون لفكرة الرايات

ذكر موقع "دبكا" الإسرائيلي الإستخباري أنه "بعد أن نجح التدخل العسكري في إنهاء حكم معمر القذافي في ليبيا تباشر قطر حاليا تدخلا عسكريا في سوريا يهدف الى اسقاط نظام بشار الاسد بسرعة.

وأضاف الموقع أن قطر تعتبر الداعم الأساسي للجيش السوري الحر سواء بالمال أو السلاح وتمويل قاعدة تدريب لهذا الجيش على الأراضي التركية وأن الجيش السوري الحر الذي يقدر عديده حالياً بـ"20 ألف جندي شرع بإقامة بناء عسكري على مستوى الكتائب والألوية.

ووفقا للموقع المذكور لم تكتف قطر بدعم الجيش السوري الحر فقرر رئيس الاركان القطري الجنرال العطية الشهر الحالي وبعد ان حصل على موافقة امير قطر والسعوديين زيادة وتيرة التدخل العسكري في سوريا وشرع باقامة قوة تدخل عسكري متحركة يمكن نقلها من مكان الى اخر تتكون من 2500 عنصر بينهم 1000 تابعين للجماعة الليبية المقاتلة Islamic Fighting Group in Libya-IFGL والف اخرين تابعين لتنظيم انصار السنة العراقي ".

وادعى الموقع استنادا لمصادره الاستخبارية التي لم يكشف هويتها ان جسريين جويين انطلق الاول من ليبيا فيما اقلع الثاني من العراق نقل القطريين طيلة الشهر الحالي هؤلاء المقاتلين وحطوا بهم في مدينة انطاقيا التركية الواقع على الحدود مع سوريا حيث احتضنت المدينة التي بيلغ عديد سكانها ربع مليون نسمة تقريبا القيادة الرئيسية لقوة التدخل السنية وفقا لوصف الموقع اضافة لقاعدتي تدريب خصصت واحدة منها لتدريب المقاتلين الليبيين فيما خصصت الثانية للعراقيين ويمكن استخدام هذه القواعد كنقاط انطلاق لمحافظة ادلب وحمص ومنطقة جبل الزاوية حيث تدور اغلب المعارك مع الجيش السوري التابع للنظام .

ويقف على راس قوة التدخل السنية عبد الحكم بلحاج الذي قادة عملية اقتحام العاصمة الليبية طرابلس ويساعده نائبان الاول هو قائد لواء طرابلس المهدي خطاري ، و كيكلي ادم الذي يوصف باليد اليمنى لعبد الكريم بلحاج واسس القطريون تنسيقا واقاموا اتصالات بين قادة القوة الليبيين والعراقيين وقادة الجيش السوري الحر حيث بدات القوتان تعملان بتنسيق كامل منذ الاسبوع الماضي خاصة في مجال التنسيق اللوجيستي والعملياتي.

وادعى الموقع بان جميع العمليات العسكرية الجارية في المنطقة تنفذ تحت رقابة واشراف الجيش والمخابرات التركية اللذان يتجاهلان تلك العمليات ويغضون النظر عنها وكانها غير موجودة.
وخلص الموقع مستندا لمصادره الاستخبارية ومحلليه الاستراتيجيين الى وجود خمسة ابعاد استراتيجية لهذه القوة .

1- انها المرة الاولى التي يجري فيها اقامة قوة اسلامية متحركة مكونة في غالبية عناصرها من اعضاء سبق لهم وان قاتلوا ضمن صفوف القاعدة او شبيهاتها من التنظيمات في ليبيا والعراق ما يشير الى المدى الكبير الذي ذهبت اليه الحري الشيعية – السنية .

2- تمويل هذه القوة ياتي اساسا من دول الخليج العربي وينال موافقة امريكية واطلسية وتركية من خلال سياسة الصمت حيال وجود هذه القوة .

3- هناك اهمية استراتيجية بعيدة المدى بالنسبة لايران التي بات عزلتها في العالم العربي اكثر عمقا والتي تشاهد قوات درع الجزيرة وهي تحارب الشيعة في البحرين والان تقيم مليشيا سنية لمحاربة العلويين في سوريا دون ان تستطيع ايران التدخل او القيام بشيئ.

4- على امين عام حزب الله نصر الله ان يأخذ من الان فصاعدا هذا الامر بالحسبان خاصة وانها المرة الاولى التي يتم فيها نشر قوة سنية مقاتلة على حدود لبنان سوريا التي ستدخلها خلال القتال ضد الجيش السوري ما يشير الى امكانية تدخلات مستقبلية من هذا النوع ضد حزبه في لبنان.

5- ان حقيقة اقامة قوة سنية مقاتلة متحركة يمكن نقلها من ساحة الى اخرى يجب ان تشعل الضوء الاحمر لدى القيادة السياسية والامنية الاسرائيلية لانه لا يوجد اية ضمانات بعدم قيام قطر مستقبلا بنقل هذه القوة الى قطاع غزة مثلا .

ويرى مراقبون انه لا يمكن النظر لاخبار وتقارير موقع ديبكا العبري بعين الثقة كونه لا يعتبر من المصادر الاسرائيلية الموثوقة في هذا المجال ويستند في معظم تقاريره على مصادر استخبارية خاصة ينسبها لنفسه دون الافصاح عنها او تبيان مدى صدقيتها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأربعاء ديسمبر 28, 2011 1:15 pm

عقدت في نيويورك بعد ظهر أمس جلسة خاصة حول الوضع في سوريا على مستوى الخبراء في مجلس الامن الدولي بطلب من الدول الغربية.

ونقلت "الجمهورية" عن مصادر ديبلوماسية في المجلس، انه "جرت مناقشة مشروع القرار الروسي والتعديلات الغربية عليه". وقالت المصادر إن "الدول الغربية في مجلس الأمن ستقدم مشروع قرار يعتبر جديدا لأنه يتضمن الدعوة الى إرسال مراقبين دوليين الى سوريا، وضمان الوصول الحر للإعلام والبعثات الإنسانية والوقف الفوري للعنف وتطبيق انتقال سلمي للسلطة".

وأوضحت المصادر أن "ما وصفته بالتلكؤ الروسي في تسريع وتيرة المفاوضات، دفعَ الدول الغربية الى صياغة تعديلاتها في مشروع قرار جديد".
وشددت المصادر نفسها على "ضرورة وصول بعثة المراقبين العرب الى كل المناطق في سوريا وفي مدينة حمص، بما فيها حي بابا عمرو، وأن تكون قادرة على التحرك بحرية واستطلاع الوضع الميداني بكل استقلالية، وأن توقف العنف".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأربعاء ديسمبر 28, 2011 1:20 pm

دوائر سياسية استندت الى تقارير استخبارية ذكرت لـ (المنار) أن الولايات المتحدة واطرافا في المنطقة تعمل لصالح الاستراتيجية الامريكية وبالتعاون مع اسرائيل تدفع بالاوضاع في المنطقة الى لحظة تشتعل فيها الاوضاع بين اسرائيل وحزب الله، وصولا الى "الهدف النهائي" وهو شن عدوان واسع على ايران في ظل الانشغال السوري والاشتباك الاسرائيلي مع حزب الله، واضافت المصادر أن الساحة اللبنانية مقبلة على أحداث وتفجيرات تشارك فيها اسرائيل وأمريكا وفرنسا والسعودية وقطر بالتنسيق مع ميليشيات تشكل أذرع لأجهزة الامن الاسرائيلية والامريكية،

واشارت المصادر الى أن سعد الحريري طلبت منه واشنطن التحرك خارج الساحة اللبنانية، وعدم العودة الى بيروت،

حيث يقضي المخطط الاسرائيلي الامريكي بـأن تقوم عناصر مليشيا جعجع والحريري بتنفيذ عمليات اغتيال وتفجير في الساحة اللبنانية، توطئة لعدوان تشنه اسرائيل على حزب الله، وقالت المصادر أن الحريري يعقد لقاءات مع قيادة مليشياته في باريس وانقرة في اطار الاستعدادات لشن الهجمات الارهابية.

ونقلت المصادر أن السعودية وقطر رصدتا مبدئيا سبعة مليارات دولار للتخريب في الساحة اللبنانية واسناد العدوان الاسرائيلي على لبنان، وأن عناصر قيادية في مليشيات جعجع والحريري التقتى مؤخرا مع قيادات أمنية سعودية لهذا الغرض، وبعضها تلقى أموالا قطرية عبر سفارة الدوحة في بيروت.

وربطت المصادر مستندة الى تقارير استخبارية بين شبكات الانذار ومحطات الصواريخ التي نصبت على الاراضي التركية وبين استهداف ايران، يضاف الى ذلك وصول وحدات أمنية فرنسية الى دولة الامارات، وصفقات السلاح التي تلقتها السعودية وأبو ظبي،

وكذلك تواجد قيادات عسكرية وامنية امريكية بشكل دائم في اراضي البلدين، وتكثيف الاتصالات السرية بين تل أبيب من جهة، والرياض وأبو ظبي والدوحة من جهة ثانية


إذا كانت 2011 إنتفاضة بعض الشعوب العربية فإن 2012 بداية الحروب المدمرة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأربعاء ديسمبر 28, 2011 5:23 pm


إذا كانت 2011 إنتفاضة بعض الشعوب العربية فإن 2012 بداية الحروب المدمرة

غدا سيتعلم العرب معنا كلمة حرب فكل الحروب التي شنها العرب منذ الحرب العالمية حتى اليوم لا يقاس ب 5% مما يسمى حقيقتا حرب فغدا سيعلمون معنا كلمة حرب وكيف تدار الحروب ! وباي سطوة وقوة فهؤلاء مساكين يعتقدون اسرائيل حاربت العرب في السنوات الفائته او امريكيا حارب العراق فهذه كلها كانت لعب اولاد صغار ولم تكن حرب بمعنى الكلمة فالحرب القادمه هي الوحيده التي ستسمى بعصر العرب الجديد لهذا القرن حرب !

فكل ما كانوا يفعلونه هو كما يقال ابراز العضلات ولكمات هنا وهناك اما القادم فهو حرب اما انا اما انت وهنا سيرى العرب معنى الحرب ومفهوم كلمة الحرب ! فخليهم نايمين ! رح يجيهم الى مضاجعهم ! فالساععة تدق اخر دقاتها فالان لا يوجد لهم مخرج منها فهي واقعه لا محال ! ويأبى الشيطان الا ان يشعلها ويأبى الله الا ان يطفأها وينصر عباده المؤمنين ويعذب الكافرين بايادي المسلمين فكلما اشتدت الازمات اقترب الفرج ! فبشر الصابرين !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الخميس ديسمبر 29, 2011 2:28 pm

وصول اناء الرسول صلي الله عليه سلم الي الشيشان و شوفو كيف استقبله الشيشايين استقبال يقشعر به الابدان الله يحفظهم و يقوي ايمانهم
إستحييت وخجت من نفسي . يظهر عليهم حب حقيقي للحبيب المصطفى أين العرب Sad Sad Sad
اللهم صلِ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
[url][/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الجمعة ديسمبر 30, 2011 7:18 pm

نعم غير العرب فهموا مشيئة الله ورسوله اما العرب فهموا مشيئة امريكيا وبريطانيا !



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الجمعة ديسمبر 30, 2011 8:59 pm




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الجمعة ديسمبر 30, 2011 11:00 pm



الحرب تم الموافقة عليها !





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الجمعة ديسمبر 30, 2011 11:09 pm








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   السبت ديسمبر 31, 2011 12:18 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   السبت ديسمبر 31, 2011 1:38 am

بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل االسياس وتبيان الحديث الذي نص على خلع العرب اعنتها واذخار الطعام لعام
فهذا الحديث ينطبق على عام 2012 ففور ابتداء الحرب فسيكون بهذاا العام مجاعات وحرب قاتله !

لكن كيف يفهم الحديث المتكلم عن السفياني وحركته التي ذكر بانه سيملك الكور الخمس ! وهي سوريا لبنان العراق والاردن وفلسطين !
ففلسطين اليوم هي اسرائيل وزوالها لن يكون الا في الملحمة الكبر اذا السفياني لن يملك فلسطين اذا لمذا يقول الحديث بانه سيملكها وكذلك سوريا فانه لن يملكها لان ايران وحزب الله وسوريا هم حلف لن يزول ان شاء الله لانهم عمود الدين وحتى الصواريخ الحمراء تبين الان بانها صواريخ اسرائيلة المسمى بصاروخ اريحا !

اذن ما هي حقيقة السفياني الذي سيكون معادي للشيعة بالذات وسيملك الكور الخمسه ومتى سيظهر وكيف واين !

فالسناريوا القادم واضح وهي حرب اسرائيلية وحلفائها على اربعة محاور الشر كما سموها وهي غزة وحماس والضفة الغربية وحزب الله وجنوب لبنان وسوريا وايران
هذه الحرب ستسبب بدمار هائل ومجاعات لكن ما هي نتائج هذه الحرب هذه الحرب لن تحسم لاي طرف كان بل جميع الاطراف ستسبب خسائر فادحة للاخر مما سيلزم اسرائيل وحلفائها على الطلب لوقف اطلاق النار وبعد عناء شديد وضغوطات عالمية مكثفة سيتم وقف اطلاق النار ! لكن عسكريا سيتضح بان القوة الايرانية التي تبعد عن اسرائيل الف واربعمة كيلوا متر ااصبحت بعد وقف اطلاق النار تقف بجيوشها ومعداتها على حدود اسرائيل وهذا الخطر اخطر مما كانوا يتصورونه !

فالحل الوحيد هو انشاء السفياني من قبل اسرائيل وحلفائها وستكون مهمة السفيانني كالتالي
اولا التحرش ومقاتلة العرب وخاصة الشيعة وموالين المسمين بمحور الشر
ثانيا حماية الحدود الاسرائيلية من محور الشر
الجهوزية لمحاربة محوور الشر
وامتلاك نفوذ واسع وتقسيم الخريطه في الشام !

ومذا سيملك فهو سيملك جزء من شمال لبنان وجزء ممتد بين الحدود السورية الشمالية والجنوبيه والشرريط الشرقي للعراق وسيعطى الضفة الغربية ووتتهاوى الاردن في احضانه فيكون دولة خماسية الابعاد على حدود اسرائيا

في نفس الوقت قسم من سوريا سيبقى تحت سسلطة سوريا وكذلك سيبقى حزب الله كما هو وايران وغزة !
وعندما يشتد نفوذ السفياني ويدخل الى الكوفة ليذبح الشيعه سيتحرك الحلف الرباعي لردعه منهم سيخسر االمعركة ومنهم سيربحها ولكن سيكون له نفوذا وقوة صارمه انهه سيملك جميع الاسلحة المتطورة الغربية لان وظيفته هي الانتقام والحفاظ على امن وحدود اسرائيل !

الا انه عند طغيانه الاعمى ستتحرك القوى الايرانية من جديد وهذه المرة ليس لتحارب اسرائيل وحلفائها وانما لمحاربة السفياني والقضاء عليه وبما ان الضفة الغربية ستكون تحت سلطته وبضع اجزاء القدس فهذا الجيش في طريقه ومعاركه مع السفياني سينتهي به المطاف ليحط هو في القدس !

وهذا امر اخطر مما سبق لاسرائيل بخسران خطتها مع السفياني بل الان جميع الاجزاء التي كانت بحوزة السفياني ستصبح في حوزة الحلف الرباعي !

وهكذا ستنزل القوات الغربية الى الرملة لحماية اسرائيل من مداهمة وجه لوجهه مرة اخرى وسيبقى هذا الصراع يتسارع ويتطور حتىى تشن حرب شامله كرة اخرى ! وهلم جرى !

وسيرى العرب في هذه المناطق مجازر فظيعه بين الطائفة الموالية لايران والطائئفه الموالية لاسرائيل !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   السبت ديسمبر 31, 2011 2:30 am

المغربي كتب:

بسم الله الرحمن الرحيم

في نظري الغاز هو طعم رماه الخالق للقوى المسيطرة على العالم كجبل الذهب تماما. حيث سينتج عن هذا الطمع هلاك وفتن عدة أمم، وتقطع عدة رؤوس، وتصعد عدة رؤؤس جديدة الله سبحانه أعلم بها.
وفي نفس الوقت يأمن ويحفظ الله عز وجل بكرمه المؤمنين والمقاومين بعد ما يظهرون نيتهم وصبرهم وعزمهم من مخلفات كل فتنة أنظر حزب الله في 2006
وحماس 2008
نعم فالعالم مجنون على الطاقة خاصة الغاز. كما أشار أخي راية الجهاد الذي في رده الأخير أبان على قدرة في التخطيط ورسم الهدف هائلة ـ إسقاط المحاورـ
فأما العدو الآخر مجرم بمعنى الكلمة يستعمل كل الوسائل الممكنة وغير الممكنة أنظر أعلن فريق أبحاث من مركز روتردام إيراسموس الطبي في هولندا أنهم طوروا نسخة متحولة معدية من فيروس إنفلونزا الطيور القاتل "أتش 5 أن 1" يمكن أن ينتشر للمرة الأولى بين البشر

نعم من أصعب الحروب على المؤمن هو العدو المتهور النذل الذي لن يتواناعلى هدم كل شيء علي وعلى أعدائي. العدو الخفي من هذا النوع لادين ولا ملة له ممكن إغراق العالم ومحوه إن شعر أن الأمور تفلت من يده.

أما بعض إخواننا العرب لهذا الزمن لا تعليق فقد ظهر مليون لورانس للعرب مش واحد كل في ميدانه من سياسي إلى متفيقه الكل يغني على ليلاه


أخي راية الجهاد تذكر القولة لعل الله إستجاب ...أن يكون المغربي من أصحاب القائم.وهل كان ذلك الزمن مغرب.
ممكن توضح لي من فضلك أكثر


========================================================
السلام عليكم

رسالة عاجلة من بنجامين فولفورد:” النخبة ستبدأ الحرب العالمية الثالثة وتتسبب في مقتل 4 مليار إنسان لبدأ النظام العالمي الجديد”
by secretsearth
URGENT BEN FULFORD MESSAGE - NWO About To Nuke The World With WW3



التسجيل عبارة عن تحذير من بن فولفورد بخصوص النخبة و رغبتهم في بدء الحرب العالمية الثالثة من خلال التحرش بكل من إيران وسوريا وقد صرح في التسجيل بعدد من أولئك على رأسهم بوش الأبن روكفلر و جورج سورس و بريجنسكي و تميثي و فرانك كارلوتشي وجيمس بيكر و بينيامين نتنياهو و روثشيلد وأتهم عصابة شيكاغو بأنها تسيطر كلية على أوباما , واتهمهم بأنهم قتلة مجرمون وطالب العالم الحر باعتقالهم أو حتى قتلهم إذا لزم الأمر لأنهم يخططون لمقتل 4 مليار أنسان ببدء الحرب العالمية الثالثة كما اتهمهم بأنهم يعيقون تقدم البشرية بمنعهم انتشار التقنية الحديثة وأنهم يسيطرون على النظام المالي المصرفي لمئة عام وأنهم من تسبب في بدأ الحرب العالمية الأولى والثانية متسببين في مقتل عدد مهول من البشر وأنهم الايدي الخفية ورتء مقتل كيندي وغيره من الزعماء الذين لم يوافقوا على مخططاتهم , وأنهم في طريقهم لتحويل الولايات المتحدة و أوربا لدول ديكتاتورية فاشية .

وأفصح عن أن كيم جونغ إيل رئيس كوريا الشمالية قد تم اغتياله في الصراع الدائر بين القوى العالمية في أسيا لاستبداله بأبنه المستهتر ربيب سويسرا والذي يأملون بأنه سيرضخ لأوامرهم و إملاءاتهم .


========================================================
http://www.youtube.com/watch?v=-I96EdsjaG4&feature=player_embedded
====================================================


New post on Secretsearth's Blog


الصين تنضم إلى روسيا، وتأمر الجيش للإعداد للحرب العالمية الثالثة
by secretsearth


China Joins Russia, Orders Military To Prepare For World War III

اخطرت وزارة الدفاع الروسية رئيس الوزراء ميدفيديف بأن الرئيس الصيني جين تاو وافق مبدئيا على أن السبيل الوحيد لوقف العدوان الغربي بقيادة الولايات المتحدة لن يكون الا من خلال العسكري المباشر والفوري , وبأنه أصدر أوامره لقواته البحرية لتستعد للحرب .

وقد حذر الأدميرال الصيني والمعلق العسكري البارز تشاو تشونغ تشانغ الاسبوع الماضي بأن الصين لن تتردد في حماية إيران حتى لو أدى ذلك لخوض حرب عالمية ثالثة .

كما صرح الجنرال الروسي نيكولاي ماكاروف الاسبوع الماضي بأنه لا يستبعد النزاعات المسلحة المحلية والإقليمية والتي ستتحول إلى حرب واسعة النطاق بما في ذلك استخدام الاسلحة النووية .

وقد تفجرت التوترات العالمية بين الشرق والغرب الاسبوعين الماضيين بعد عودة السفير الروسي فلاديمير تيتورينكو واثنين من مساعديه من سوريا بعد تعرضهم لاعتداء وحشي عن طريق قوات الامن القطرية بمعاونة وكالة المخابرات الأمريكية والبريطانية , في محاولة للوصول إلى الشنط الدبلوماسية والتي تحتوي على معلومات من المخابرات السورية والتي تؤكد بأن الولايات المتحدة الامريكية سهلت دخول أفواج من مقاتلي القاعدة المدعومين من أمريكا لكل من سورية و إيران والذين كانوا في ليبيا والذين اطاحوا بالحكومة الليبية .

المزيد من الأدلة في هذه الحقائب الدبلوماسية، تكشف عزم الولايات المتحدة على الحل النهائي لأزمة الشرق الاوسط وأن ذلك سيتم عن طريق قيام حرب نووية مع كل من سورية وإيران بما في ذلك استعمال الاسلحة البيولوجية الفتاكة التي تهدف إلى قتل عشرات الملايين من المدنيين الأبرياء.

بالاضافة إلى أدلة تكشف عن توصل فريق من العلماء بقيادة رون فوشير من "مركز إيراسموس الطبي" في هولندا إلى أكتشاف أن الطفرة الخامسة لفيروس انفلونزا الطيور كان كافيا لجعله ينشر بسهولة واكبر بكثير,مما سيجعل منه القاتل الأشد فتكا للجنس البشري

أما بالنسبة هل ستستخدم أمريكا الفايروس للمهاجمة , تستمر النشرة قائلة بأنه على الارجح بأن أمريكا ستقوم بإيصال الفايروس عن طريق طائراتها بغير طيار والتي تستخدمها المخابرات الامريكية ضد اعداء امريكا المستقبليين .

وهذا الاستنتاج المخيف جاء بناء على فحص محللي الاستخبارات الروسية لطائرة بغير طيار التي اسقطت فوق الاراضي الايرانية الاسبوع الماضي حيث تم اكتشاف جهاز ملحق بالطائرة مجهز بنظام توزيع هوائي دقيق متطور .

من المهم ملاحظة أن القوى الغربية قد استخدمت الفايروسات الفتاكة لتدمير اعداءها والاطاحة بالنظام العالمي الاول وقد تم استخدامه قبل أقل من قرن في عام 1918 حينما اطلقت فايروس الانفلونزا الاسبانية والتي أدت لمقتل 500 مليون شخص أي ما يمثل 3% من مجموع سكان العالم حينئذ . ( وقد يكون هذا السبب الرئيسي في الصفقة التي تمت الاسبوع الماضي والتي استوردت فيها سوريا عدة ملايين من اقنعة الغاز الروسية ) .

أرشيف ملفات المخابرات الروسية المتعلق بالانفلونزا الأسبانية يؤكد أن هذا الفايروس القاتل " الانفلونزا الاسبانية هو نتاج الهندسة الحيوية وقد كان أول ضحايا هذا الفايروس هم الجنود الامريكان والذين كانوا متمركزين في فورت رايلي كانزاس

لفهم الاسباب الكامنة وراء دقع الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الغربيين لحرب عالمية ثالثة يوضحه لنا التحقيق الذي اجراه تحقيق صحفي قام به هنتر جريج في تقريره " العالم خارج السيطرة " والذي كان صادم حيث كشف بأن الصرح الكامل للنظم الاقتصادية الغربية ترزح تحت ديون تقدر بـ 100 ترليون دولار وهو الدين الذي لا يستطيع أحد دفعه وقد حذر في تقريره بأنه لم يكن ابدا في التاريخ المدون أن كان العالم بهذا القرب من الفوضى المالية والحرب النووية في آن واحد .



اقرأ المزيد من هذه التدوينة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   السبت ديسمبر 31, 2011 3:56 am

راية الجهاد كتب:

إذا كانت 2011 إنتفاضة بعض الشعوب العربية فإن 2012 بداية الحروب المدمرة

غدا سيتعلم العرب معنا كلمة حرب فكل الحروب التي شنها العرب منذ الحرب العالمية حتى اليوم لا يقاس ب 5% مما يسمى حقيقتا حرب فغدا سيعلمون معنا كلمة حرب وكيف تدار الحروب ! وباي سطوة وقوة فهؤلاء مساكين يعتقدون اسرائيل حاربت العرب في السنوات الفائته او امريكيا حارب العراق فهذه كلها كانت لعب اولاد صغار ولم تكن حرب بمعنى الكلمة فالحرب القادمه هي الوحيده التي ستسمى بعصر العرب الجديد لهذا القرن حرب !

فكل ما كانوا يفعلونه هو كما يقال ابراز العضلات ولكمات هنا وهناك اما القادم فهو حرب اما انا اما انت وهنا سيرى العرب معنى الحرب ومفهوم كلمة الحرب ! فخليهم نايمين ! رح يجيهم الى مضاجعهم ! فالساععة تدق اخر دقاتها فالان لا يوجد لهم مخرج منها فهي واقعه لا محال ! ويأبى الشيطان الا ان يشعلها ويأبى الله الا ان يطفأها وينصر عباده المؤمنين ويعذب الكافرين بايادي المسلمين فكلما اشتدت الازمات اقترب الفرج ! فبشر الصابرين !

===================================================
السلام عليكم
اعتذر لتطفلي عليكم ولكن احببت ان اشارككم في ما يدور في هذه الدنيا وربنا يستر

السلام عليكم

رسالة عاجلة من بنجامين فولفورد:” النخبة ستبدأ الحرب العالمية الثالثة وتتسبب في مقتل 4 مليار إنسان لبدأ النظام العالمي الجديد”
by secretsearth
URGENT BEN FULFORD MESSAGE - NWO About To Nuke The World With WW3



التسجيل عبارة عن تحذير من بن فولفورد بخصوص النخبة و رغبتهم في بدء الحرب العالمية الثالثة من خلال التحرش بكل من إيران وسوريا وقد صرح في التسجيل بعدد من أولئك على رأسهم بوش الأبن روكفلر و جورج سورس و بريجنسكي و تميثي و فرانك كارلوتشي وجيمس بيكر و بينيامين نتنياهو و روثشيلد وأتهم عصابة شيكاغو بأنها تسيطر كلية على أوباما , واتهمهم بأنهم قتلة مجرمون وطالب العالم الحر باعتقالهم أو حتى قتلهم إذا لزم الأمر لأنهم يخططون لمقتل 4 مليار أنسان ببدء الحرب العالمية الثالثة كما اتهمهم بأنهم يعيقون تقدم البشرية بمنعهم انتشار التقنية الحديثة وأنهم يسيطرون على النظام المالي المصرفي لمئة عام وأنهم من تسبب في بدأ الحرب العالمية الأولى والثانية متسببين في مقتل عدد مهول من البشر وأنهم الايدي الخفية ورتء مقتل كيندي وغيره من الزعماء الذين لم يوافقوا على مخططاتهم , وأنهم في طريقهم لتحويل الولايات المتحدة و أوربا لدول ديكتاتورية فاشية .

وأفصح عن أن كيم جونغ إيل رئيس كوريا الشمالية قد تم اغتياله في الصراع الدائر بين القوى العالمية في أسيا لاستبداله بأبنه المستهتر ربيب سويسرا والذي يأملون بأنه سيرضخ لأوامرهم و إملاءاتهم .



========================================================
http://www.youtube.com/watch?v=-I96EdsjaG4&feature=player_embedded
====================================================


New post on Secretsearth's Blog


الصين تنضم إلى روسيا، وتأمر الجيش للإعداد للحرب العالمية الثالثة
by secretsearth


China Joins Russia, Orders Military To Prepare For World War III

اخطرت وزارة الدفاع الروسية رئيس الوزراء ميدفيديف بأن الرئيس الصيني جين تاو وافق مبدئيا على أن السبيل الوحيد لوقف العدوان الغربي بقيادة الولايات المتحدة لن يكون الا من خلال العسكري المباشر والفوري , وبأنه أصدر أوامره لقواته البحرية لتستعد للحرب .

وقد حذر الأدميرال الصيني والمعلق العسكري البارز تشاو تشونغ تشانغ الاسبوع الماضي بأن الصين لن تتردد في حماية إيران حتى لو أدى ذلك لخوض حرب عالمية ثالثة .

كما صرح الجنرال الروسي نيكولاي ماكاروف الاسبوع الماضي بأنه لا يستبعد النزاعات المسلحة المحلية والإقليمية والتي ستتحول إلى حرب واسعة النطاق بما في ذلك استخدام الاسلحة النووية .

وقد تفجرت التوترات العالمية بين الشرق والغرب الاسبوعين الماضيين بعد عودة السفير الروسي فلاديمير تيتورينكو واثنين من مساعديه من سوريا بعد تعرضهم لاعتداء وحشي عن طريق قوات الامن القطرية بمعاونة وكالة المخابرات الأمريكية والبريطانية , في محاولة للوصول إلى الشنط الدبلوماسية والتي تحتوي على معلومات من المخابرات السورية والتي تؤكد بأن الولايات المتحدة الامريكية سهلت دخول أفواج من مقاتلي القاعدة المدعومين من أمريكا لكل من سورية و إيران والذين كانوا في ليبيا والذين اطاحوا بالحكومة الليبية .

المزيد من الأدلة في هذه الحقائب الدبلوماسية، تكشف عزم الولايات المتحدة على الحل النهائي لأزمة الشرق الاوسط وأن ذلك سيتم عن طريق قيام حرب نووية مع كل من سورية وإيران بما في ذلك استعمال الاسلحة البيولوجية الفتاكة التي تهدف إلى قتل عشرات الملايين من المدنيين الأبرياء.

بالاضافة إلى أدلة تكشف عن توصل فريق من العلماء بقيادة رون فوشير من "مركز إيراسموس الطبي" في هولندا إلى أكتشاف أن الطفرة الخامسة لفيروس انفلونزا الطيور كان كافيا لجعله ينشر بسهولة واكبر بكثير,مما سيجعل منه القاتل الأشد فتكا للجنس البشري

أما بالنسبة هل ستستخدم أمريكا الفايروس للمهاجمة , تستمر النشرة قائلة بأنه على الارجح بأن أمريكا ستقوم بإيصال الفايروس عن طريق طائراتها بغير طيار والتي تستخدمها المخابرات الامريكية ضد اعداء امريكا المستقبليين .

وهذا الاستنتاج المخيف جاء بناء على فحص محللي الاستخبارات الروسية لطائرة بغير طيار التي اسقطت فوق الاراضي الايرانية الاسبوع الماضي حيث تم اكتشاف جهاز ملحق بالطائرة مجهز بنظام توزيع هوائي دقيق متطور .

من المهم ملاحظة أن القوى الغربية قد استخدمت الفايروسات الفتاكة لتدمير اعداءها والاطاحة بالنظام العالمي الاول وقد تم استخدامه قبل أقل من قرن في عام 1918 حينما اطلقت فايروس الانفلونزا الاسبانية والتي أدت لمقتل 500 مليون شخص أي ما يمثل 3% من مجموع سكان العالم حينئذ . ( وقد يكون هذا السبب الرئيسي في الصفقة التي تمت الاسبوع الماضي والتي استوردت فيها سوريا عدة ملايين من اقنعة الغاز الروسية ) .

أرشيف ملفات المخابرات الروسية المتعلق بالانفلونزا الأسبانية يؤكد أن هذا الفايروس القاتل " الانفلونزا الاسبانية هو نتاج الهندسة الحيوية وقد كان أول ضحايا هذا الفايروس هم الجنود الامريكان والذين كانوا متمركزين في فورت رايلي كانزاس

لفهم الاسباب الكامنة وراء دقع الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الغربيين لحرب عالمية ثالثة يوضحه لنا التحقيق الذي اجراه تحقيق صحفي قام به هنتر جريج في تقريره " العالم خارج السيطرة " والذي كان صادم حيث كشف بأن الصرح الكامل للنظم الاقتصادية الغربية ترزح تحت ديون تقدر بـ 100 ترليون دولار وهو الدين الذي لا يستطيع أحد دفعه وقد حذر في تقريره بأنه لم يكن ابدا في التاريخ المدون أن كان العالم بهذا القرب من الفوضى المالية وا
لحرب النووية في
آن واحد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   السبت ديسمبر 31, 2011 9:18 am








20/03/2005 +7 20/3/2012
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   السبت ديسمبر 31, 2011 12:05 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   السبت ديسمبر 31, 2011 12:33 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: المواضيع المنقولة -
انتقل الى: