الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جقائمة الاعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الثلاثاء فبراير 21, 2012 11:39 am



بسم الله الرحمن الرحيم

اخي المغربي اول شيء دعنا ننتبه لهذه القاعده وهي : هل فاقد الشيء يقدر على اعطائه ؟ ام يجب اولا ان يكون ممتلكا لهذا الشيء وقادرا عليه ليعطيه ؟
فالذي ليس له او عنده نور اولا يستطيع افتعال وفعل النور لا يستطيع اعطاء النور !

فالله سبحانه وتعالى هو نور السموات والارض

اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (النور : 35 )


والله سبحانه وتعالى هو روح السموات والارض
وهو نور على نور
وهو نور ازلي ولو اعطى كل عباده كل مما شائه لن ينقص ذلك من ملكوته ووهو ايضا نوره كما وصف بقدر ما يبقى على رأس ابرة من قطرة ماء اغغمست ببحر !

فالخطوة الاولى لمعرفة الله
الاعتراف بانه هو الاول والاخر الازلي الذي لا يفنى
وهو نور على نور
ونوره يحرق كل شيء يواجهه ويفنيه به
وليس كمثله شيء

انه لا يوجد شي ء مثل الله لكن يوجد اشياء خلقها على صورته هو

فانظر للثقب الاسود فهو ثقب اسود غير معروف يبتلع كل الانوار التي تصله وكل المكونات المادية وذلك في دورة ثابته وحركة دائمه
وهو مكون من مواد مخلوقه ! فهو كوكب ذري اصبح ثقيل الكثافة حتى انفجر وجاذبيته الثقيله مازالت بعد الانفجار تجذب جميع الشظايا التي تناثرت منه وتدور حوله الاف السنين وسيبتلعها كرة اخرى حتى ينفجر كرة اخرى !

لكن الله سبحانه وتعالى ليس ماده من المواد التي نعرفها ومادته التي يستطيع الانسان او المخلوق معرفتها تسمى الروح فهو روح نوراني يحيط في كل العوالم

فالله اول ما خلق من الاشياء هو الماء والعرش والقلم ونون واللوح المحفوظ وام الكتاب وقبل ان نتطرق لهذه الاشياء التي خلقها علينا اولا تشخيص هذه الاشياء فعندما نقول الله خلق القلم فهل يعني ذلك بان الله خلق قلم كبيييييير جدا ليكتب كل ما في الكون ام هو خلق الكلمة وسماها القلم !

اذا اراد ربك شيأ قال له كن فيكون ! فالكن فيكن هو قول اذا هي كلمة هو قوله كما قال في عيسى عليه الصلاة والسلام كلمته !

اذا القلم حقيقته هو كلمة واسم مادة القلم من خشب ام من حديد ام بلاستك ؟ مادة القلم هي منه وهي روح ! وكذلك العرش وكذلك الخلائق كلها !فكل شيء
موجود في كتاب قبل ان يبرأها ما هو هذا الذي في الكتاب غير الاسماء وكلمات الله التي امر القلم بكتابتها ام هي اشياء ملموسة مادية موجودة بالكتاب كلا انها اسماء الاشياء كلها وصورها وصفاتها وافعالها !

اذا الكتاب يحتوي على مزيج من الاسماء والافعال والاقوال وصور الخلائق بشكل لا يستوعبه الا الروح فهل يمكنك ان تتصور ان تفتح كتاب وترى به المخلوقات تتكلم وتتحدث وتعمل وتسير ؟ نعم اليوم سهل عمل ذلك فخذ اي كميوتر اليوم وافتح اي لعبة فانك سترى خلال الشاشه الاعبين يتحركون داخل الصوره وكل له وظيفته لهم اسماء ويتحدثون مع بعضهم البعض وما هم الا انوار الكترونية حسبها المبرمج وينشأها الوحدة الحاسبة على شاشة الكمبيوتر !
فلكتاب الله وام الكتاب نفس التشبيه فهو كتاب اذا نظرت به رأيت الحياة والكون كله به يحيا ويتحرك ويتكلم ولكل شيء اسم وصوره لا يعزب من خلق الله من شيء الا ان الوحدة الحاسبة هي ليست كميوتر وانما روح الله هي المنشأة لهذا الكتاب !

فهاك تعرفت على القلم والكتاب قليلا وعلى ان اصلهم روح من روح الله وهم اقرب خلق الله اليه لانهم منه فهو عجيب غريب قادر على ان يدخل كتابه رغم تواجده خارج الكتاب وقادر على ادخالك داخل الكتاب وانت خارج الكتاب فهذه لا يمكن شرحها بالكلمات لانها تفوق كل تصور انساني وعقل بشيري !

والله خلق الماء وهي ايضا من روح الله وهي حجابه الذي يحجب نوره عن عوالمه التي سيكون لها صورة مادية لانه في عالم الروح وهو اعلى مقام لا يوجد مادة غير الروح وما تصوره الروح وكلمات واسماء توحيها الروح وتقولها ! لا يحتمله ملاك مقرب ولا يخالفه مخلوق فانه عالم الامر وهو عالم امر الروح فهو عالم امر الله فالروح ايضا هو امر الله وذلك لان العوالم طبقات ودرجات اعلاها هي لله وحده فوق العرش والماء فالله سبحانه وتعالى مستوي على عرشه فوق الماء
فالعرش هو مخلوق يتحمل نور الله وروحه وهو يحوي كل الماء الذي احاط بالعوالم الاخرى وروح الله احاطت بالعرش ولا يجوز لمخلوق النظر او السوال عن ماهية ومكان وزمان ما فوق العرش فمن فعل نافس الله في ملكه فهنالك كل المخلوقات لا ترفع بصرها لتنظر للعرش فحسب او الى ما فوقه وليس لمخلوق اصلا القدرة على ذلك فذلك هو مقام الله المتكبر المتعال !

لكن دعنا نعود وننخفض بضع درجات الى العوالم الاخرى الى عالم الكرسي وما فيه والملكوت لنرى ان الله نفخ من روحه روحا وسعة نفخته هذه الكرسي وسماها الكرسي والان اذهب للتفاسير واقراء عن الكرسي وعظمته فليس هنالك كرسي يجلس عليه الرب او كرسي يضع الرب ارجله عليه كما ذهب بعض المجسمة بل هو اسم مخلوق يحتوي على العوالم المادية والامادية الروحانية ! وفيه السموات والملائكة وغيره من المخلوقات !

فهنالك مخلوقات وارواح اوكلها الله في تصريف اوامره القادمة من الطبقة العليا ! هذه الاوامر تصدر من الله وهو الروح الى الله وهو الروح في الطبقة المنخفضة
وهذه صعبة الفهم فهل لالله يصدر امرا لنفسه لينفذه بنفسه ؟ كيف يكون ذلك وهذا يكون لانك لم تفهم ولا تعرف ما هية الروح فالروح عندما تصدر امرا فوق العرش فانه قادر على ان يكون في نفس اللحظة عندك في بيتك ليسمعك امره ! باسرع من لمح البصر ! فوكن الله لكل عالم امام محور وقطب يتلقى اوامره لينفذها فالملائكة قطبها ومحورها هو اسرافئيل فهو يتلقى الاوامر من الروح ويبلغها بقية الملائكة لتنفذ !

البشر محورهم هو رسول او نبي او إمام ليبلغهم المشيئة الالهية ! وهم ادنى درجة وهي الدرجة الدنيوية ! لكن المبلغ يمكن ان يكون ملاك مرسل من عالم ودرجة اعلى او ان يكون الله وهو الروح نفسه المبلغ او روح من العوالم الاخرى كالروح المحمدي الذي هو من الارواح العليا جدا فالروح المحمدي الذي يقولون عنه المتصوفه هو ليس مخلوق بل اسمه وصورته هي المخلوقه فبأمكان احدهم ان يسميه الكرسي او القلم او اللوح المحفوظ او ام الكتاب فانا لا اعرف حاليا اسمه لانني ما زلت في اعلى قمة من المعرفة التي ترى كل شيء شيء واحد ! لهذا يصعب علي التمييز بين القلم والكتاب والاشياء فكلها استقرت على شيء واحد لا تفرقه بين الاشياء انه امر الله والروح فكل شيء هو امر الله وروح ! فاعلى قمة من المعرفه هو الاذعان بالجهل وعدم المعرفة مطلقا !

فارجوا من الله ان هذا الشرح يعينك على فهم الروح ! ومعرفة الله !


لهذا فالروح التي نقول عنها مخلوقه وتخلق هو توصيف مجازي خاطء فالروح هي نفخة من الله في مخلوق وهذا المخلوق كما ذكرت سمي نون او القلم او الامام المبين فالذي خلق هو هذا الاسم الذي نفخ به من روح الله او كما قال الاخرون هو نور من نور الله وهو خلق الاكوان بامر الله ! وهو تعود على القلم او غيره من الاسماء لكن روحه هي نفخة من روح الله !

فاعلم ان روح الله لا تتجزاء ولا تنفصل باقية ازلية محيطة بكل العوالم والخلائق في أن واحد !


لهذا انا لله وانا اليه لراجعون !

ان الله قال انه رفع السموات من غير عمد !

لكن السموات يمسكها روح الله وكونها روح الله ويسير الرياح بها روح الله وينزل الغيث روح الله والماء الذي نشربه انشء من روح الله فلا يوجد شيء في الاكوان غير الله ! لكن هذا لا يفهمه عقل لان الروح هذه غير منظوره للخلائق معهم اينما كانوا هل تستطيع ان تستوعب انك اذا ادرت وجهك الى اليمين او اليسار ان الهواء المحيط بوجهك هو روح الله فلو اراك الله ذلك لخررت في مكانك ميتا من الجزع ! فالله اقرب الى الخلائق من الهواء الملامس لوجوههم ! فمن لطفه ورحمته حجب نفسه عنهم !


وَاسْتَمِعْ يَوْمَ يُنَادِ الْمُنَادِ مِن مَّكَانٍ قَرِيبٍ (قـ : 41 )
وَلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلَا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِن مَّكَانٍ قَرِيبٍ (سبأ : 51 )
قُلْ إِن ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَى نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ (سبأ : 50 )


فهل عرفت من هو المناادي من مكان قريب فهل انتبهت بمذا سينادي المنادي !
يَوْمَ يَسْمَعُونَ الصَّيْحَةَ بِالْحَقِّ ذَلِكَ يَوْمُ الْخُرُوجِ (قـ : 42 )
انها صيحة كصفير الحديد على الحديد كلا و الاصح كصفير جميع المواد ببعضها البعض صوت اذا سمعته الخلائق افنيت الا ما شاء الله وصوت اذا سمعته ثانية نبتت وانتشرت ! تسمعه الخلائق من مكان قريب جدا !
إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي وَنُمِيتُ وَإِلَيْنَا الْمَصِيرُ (قـ : 43 )

يَوْمَ تَشَقَّقُ الْأَرْضُ عَنْهُمْ سِرَاعاً ذَلِكَ حَشْرٌ عَلَيْنَا يَسِيرٌ (قـ : 44 )

نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِجَبَّارٍ فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ (قـ : 45 )

كلها لا تستغرق لمحات بصر ! فيومها !

يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُم بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ (الحج : 2 )

فسيرى الخلائق كم هو ربهم الذي خلقهم قريب اليهم ! وحتى في الحشر لن يعرفوا ربهم الذي خلقهم وكل سيؤتى بالهه الذي عبده وسيزج هو والهه الذي عبده في جهنم وبئس المصير !

فان عالم الروح هو عالم سر الله فالمسلم عليه الايمان بالله والروح والملائكة والكتب والرسل فسيكفيه الله ان شاء الله ولا يشترط على المسلم ان ييكون كالحواريين عليه ومن واجبه معرفتهم ومعرفة مقامهم كما عليه معرفة الانبياء والمرسلين ومقامهم وكذلك اوصيائهم فمن اضاع ذلك اضاع دينه كله من اساسه !
فالدين ليس كلمات بل هو معرفة وذوق واحسان !

فانك ترى العباد تقاتل على مناصب وتتنافس بالانتخابات وغيرها على المناصب وكان الله غير موجود هم يعتبرون انفسهم اذكى واحنك الناس بتنافساتهم وتقتيلهم العباد ونحن نخاف ان يكلفنا الله منصبا نفعله ونقيمه بفهمنا ويكون فهمنا خلاف للمشيئة الالهية ! فعلي انا المخطاء لشدة حذري وخوفي لان الامر صدر من الله
لكن خطاء بحذر خير من تصدي ينتج عنه اخطاء جمه تخالف اوامرا اكثر من اوامر الله فالشرائع هي ايضا اوامر من الله !






عدل سابقا من قبل راية الجهاد في الثلاثاء فبراير 21, 2012 12:28 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الثلاثاء فبراير 21, 2012 12:07 pm



الله لايحرمنا منك الله لايحرمنا منك روح ياأخي كما أثلجت صدري بردك وتواضعك معي الله لا يخيبك أبدا فداك ياأخي من كل سوء أو مكروه، أنت هو إمامي إن شاء الله. أنت بس أدع الله أن يجعلني معك وسترى بإذن الله ما يفرحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأربعاء فبراير 22, 2012 4:30 am

[size=24]بسم الله الرحمن الرحيم

فارجوا من الله ان هذا الشرح يعينك على فهم الروح ! ومعرفة الله
بارك الله بك وعليك حقيقة إستفدت كثيرا.انا لله وانا اليه لراجعون ! نعم.
والله أعلم ومما فهمت بمايحدث في أم الكتاب أصبح هذا الحديث مفهوم
صحيح مسلم [ جزء 1 ء صفحة 138 ]
حدثنا يحيى بن أيوب وإسحاق بن إبراهيم جميعا عن ابن علية قال ابن أيوب
: حدثنا ابن علية حدثنا يونس عن إبراهيم بن يزيد التيمي ( سمعه فيما أعلم ) عن أبيه عن أبي ذر
: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال يوما أتدرون أين تذهب هذه الشمس ؟ قالوا الله ورسوله أعلم قال إن هذه الشمس تجري حتى تنتهي تحت العرش فتخر ساجدة فلا تزال كذلك حتى يقال لها ارتفعي ارجعي من حيث جئت فتصبح طالعة من مطلعها ثم تجري حتى تنتهي إلى مستقرها ذاك تحت العرش فتخر ساجدة ولا تزال كذلك حتى يقال لها ارتفعي ارجعي من حيث جئت فترجع فتصبح طالعة من مطلعها ثم تجري لا يستنكر الناس منها شيئا حتى تنتهي إلى مستقرها ذاك تحت العرش فيقال لها ارتفعي أصبحي طالعة من مغربك فتصبح طالعة من مغربها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أتدرون متى ذاكم ؟ ذاك { حين لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا }.
أستغفر الله وأتوب إليه[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأربعاء فبراير 22, 2012 5:27 am




http://www.manthoor.com/showthread.php?t=14118&p=32351#post32351
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأربعاء فبراير 22, 2012 2:12 pm

السلام عليكم
اخواني في الله
بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالي في سورة الانفال:
( فلم تقتلوهم ولكن الله قتلهم وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى وليبلي المؤمنين منه بلاء حسنا إن الله سميع عليم ( 17 ) ذلكم وأن الله موهن كيد الكافرين ( 18 )

من الذي قتل ومن الذي رمي اي من الذي قام بالفعل في ظاهر الامر الذي قام بالفعل هو الانسان وهو الذي قام بفعل القتل وبفعل الرمي ولكن في الحقيقة الفاعل هو الله سبحانه وتعالي.ولكن السؤال هل يقوم الله بالفعل بنفسه؟ الله اعز واجل من ان يمارس ذلك بنفسه او بذاته ولكنه يقوم بماشرة كل ماخلق بما سماه بوجه الله وإذن الله وامر الله والتي كلها تتمحور في حجابه الذي يباشر او يدير شؤون خلقه وهو المسمي بالروح وهو الذي اقرب الينا من حبل الوريد

ارجو ان يكون فهمي وتصوري هذا دقيقا لوصف الروح وان كان هناك خطأ في الفهم ارجو تصويبه
وشكر
ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأربعاء فبراير 22, 2012 3:13 pm

سقراط كتب:
السلام عليكم
اخواني في الله
بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالي في سورة الانفال:
( فلم تقتلوهم ولكن الله قتلهم وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى وليبلي المؤمنين منه بلاء حسنا إن الله سميع عليم ( 17 ) ذلكم وأن الله موهن كيد الكافرين ( 18 )

من الذي قتل ومن الذي رمي اي من الذي قام بالفعل في ظاهر الامر الذي قام بالفعل هو الانسان وهو الذي قام بفعل القتل وبفعل الرمي ولكن في الحقيقة الفاعل هو الله سبحانه وتعالي.ولكن السؤال هل يقوم الله بالفعل بنفسه؟ الله اعز واجل من ان يمارس ذلك بنفسه او بذاته ولكنه يقوم بماشرة كل ماخلق بما سماه بوجه الله وإذن الله وامر الله والتي كلها تتمحور في حجابه الذي يباشر او يدير شؤون خلقه وهو المسمي بالروح وهو الذي اقرب الينا من حبل الوريد

ارجو ان يكون فهمي وتصوري هذا دقيقا لوصف الروح وان كان هناك خطأ في الفهم ارجو تصويبه
وشكر
ا





بسم الله الرحمن الرحيم

لقد ساد عند البعض القول ان الله سبحانه وتعالى اعز واجل ان يمارس ذلك بنفسه لكن في الاثر ورد ان هنالك عبادات لعباد الله يأبا الله الا ان يرفعها هو بنفسه اليه
وذلك من كرمه وفضله ومنته على عباده !

لكن علينا معرفة معنى وجه الله فوجه الله تعني كل شيء يواجه الله به مخلوقاته فالانبياء هم ايضا وجه الله لكن في الحديث عن وجه الله وجب علينا معرفة ايهم المقصود
فمثلا بقوله يبقى وجه الله بعد الفناء التام فهنا وجه الله هو سبحانه وتعالى لا ثمة شيء معه
ووجه الله ايضا اسرافيل عليه السلام
والقول ان حجابه هو وجه الله لا اشكال بذلك
والقول ان الروح هو وجه الله لا اشكال بذلك

الاشكال هو التمييز بينهما عندما يذكر وجه الله بالقران او في كلامنا البشري !

فهل قصد بوجه الله بشر او ملاك او حجاب او كتاب او هو بنفسه وحده

كذلك تقع كلمة الروح تحت المجهر والتميز مذا يقصد بها هل روح الانسان المعنوية ام روحه التي هي سبب الحياة به ام روح المخلوقات الاخرى ام الروح المحمدية اي الرتق الاول او النشأة الاولى التي منها انشأت المخلوقات والارواح الاخرى ام روح الله !
ليس المهم معرفة تفاصيل هذه الارواح وانما الاهم هو معرفة ان كل هذه الارواح هي روح واحده لا تتجزأ اي هي من روح الله لا تنفصل عن روحه سبحانه وتعالى وهي في صلة مستمره بروح الله وعيناها ام لم نعيها !

اي باختصار هنالك روح الله منها بث ونفخ الله ارواح من روحه لم تنفصل عنه وغير قابلة للانفصال بثها في الكون وسيجمعها كرة اخرى لتعود كما كانت غير مبثوثه بشيء ولهذه الروح لانها روح الله عندها كل القدرات الالهية بلا استثناء لكن ولا مخلوق يستطيع استعمال الروح بلا اذن الله ومشيئته واي استعمال للروح هو استعمال لروح الله بحد ذاته الا ان الله قادر على ايهام المستعمل بانه يستعمل اجزاء من روحه وقدراته وهذا هو ما يسمى بحروف الامانة الالهية !

وهذا يعني عندما روحي تخرج من جسدي فانها فورا مباينة ومعاينة للارواح الاخرى وفورا قادرة على روئية كل ما تراه روح الله الا ان الله قادر على حجب الروح عن رؤية ما يراه هو كيفما يشاء هو لانها روحه ويتصرف هو بها وحده كما يشاء هو ولا يوجد اي مخلوق قادر على التصرف بالروح دون الله او بلا مشيئته واذنه !
ولا ينبغي توضيح اكثر من ذلك عن روح الله !

لسببين باننا سنعطي علما ربانيا ليس لاهله وبلا حماية ووقاية الا ما شائه الله وثانيا ليس كل قارء سيستطيع استيعاب ذلك لان المستوعب عليه اولا ان يعي الملكوت ويراه ان يرى اللوح المحفوظ ويفهم دوره ان يرى يد الله ويفهم اعمالها ان يرى الله في السماء وفي الارض ويستوعب كيف الله وفي السماء وكيف يتنقل وهو اصلا لا يغير مكانه او زمانه اذ الله خارج نطاق المكان والزمان رغم ذلك عنده القدره للتنقل في الزمان والمكان ورغم ان الله كما يقال لم يكن في مكان وخلى منه واملاء مكان اخر وهذه اسرار لا تعطى لكل انسان ليفهم ويعرف كيف الله الذي هو خارج الزمان والمكان ولا يغير مكانه يتنقل من مكان لاخر في طرفة عين
فهذه امور لو شلرحتها بالف كتاب لن يعيها العقل لانها اصلا خارجة عن نطاق العقل اصلا والعقل قاصر عن استيعابها اصلا الشيء الوحيد الذي يستطيع استيعابها هو الروح البشرية فبوجود الروح البشرية تنتقل وتتحرك الروح الالهية ليسه لحاجته بالانسان وانما عندما يحدث فعل وجب تواجد مفعول به والمفعول به يرى بان الله تحرك ولكن الفاعل لم يتحرك اصلا ومن ثم وجب على الانسان الانتقال لمرحلة وطور لاخر من العلم والفهم لافناء مفهوم الحركة كليا لنفسه ولله وهنالك طور اخر
وهو الكتاب الذي به كل شيء فكما قلت ان اسرار الروح لا تعد ولا تحصى ولا يمكن الوقوف عندها لوصف الروح وافعاله وقدراته لانه ببساطه الله قادر على كل شيء بلا استثناء وزياده قادر على اي شيء لم يخطر في احلامنا وعقولنا ايضا فهنا الروح تتجسد القدره الا متناهية في احداث اي شيء يشائه الله !

يكفي مثلا لفهم ذلك كبشر نؤمن بالجن والملائكة فالجن هم خلق يعيشون على كوكبنا يسموعننا ويروننا ويجلسون في مجالسنا ولكننا لا نراهم ولا نشعر بوجودهم اصلا لكنهم في عالمنا وكانهم في عالم موازي لنا من ناحية نحن شفافين لهم ويروننا ونحن محجوبون عنهم ولا نراهم ولا نشعر بكتلتهم المادية
! فاذا استحال علينا فهم ومعرفة كيف يمكن لماده ان تكون محجوبة عنا ! ولكننا كماده غير محجوبون عنها فيستحيل اصلا فهم ومعرفة الروح بصورة كلية فان ذلك اصلا ممنوع بل توعد الله الفاعل بغضبه وبنار جهنم اذا علينا فقط المعرفه بالحدود التي اجازها الله لنا وبينها او ارانا ايها وعدم تعديها لكي لا ننازع الله في اسراره وملكوته ! ونكتفي بما اعطانا ليكون دلالة وبرهان وتبيان له ولامره !



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأربعاء فبراير 22, 2012 4:58 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الجمعة فبراير 24, 2012 9:30 am



http://www.manthoor.com/t14150.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الجمعة فبراير 24, 2012 12:06 pm

المغربي كتب:

السيد نصرالله :
16/02/2012


بإرادة لا تعرف الهزيمة..وبلغة لم تتعود إلا على الصدق..وبخطاب واضح وشفاف وحازم أطل سماحة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في الذكرى السنوية للقادة الشهداء مساء اليوم الخميس في مجمع سيد الشهداء الضاحية الجنوبية .

بداية توجه سماحته بالعزاء لعائلة عائلة آل الموسوي بفقدهم والد الشهيد القائد السيد عباس الموسوي السيد علي الموسوي أبو حسين ومن ثم أكد سماحته على ضرورة ان يكون لأي جماعة منهاجا واضحا وقواعدا صلبة،مشيرا إلى انه" بجهاد ومقاومة ودماء الشهداء تم تكريس اسس صلبة وثابتة للمقاومة".

واعتبر السيد نصر الله ان" بعض الانظمة والحكومات في العالم العربي خلال 60 عاما كانت متواطئة مع الغرب على حساب فلسطين وكانت هذه الانظمة مخلصة وصادقة للاميركي والاسرائيلي "،ورأى سماحته أن" العدو يعترف بأن اسرائيل لم تعد دولة من غير الممكن التغلب عليها" .

كما طلب السيد من المصريين ان "يفتشوا عن الاسرائيلي والاميركي عند حدوث فوضى واضطراب"، ورأى سماحته ان"اي بديل في سورية هو اقل سوء من الحالي بالنسبة لاسرائيل"، مستغربا كيف ان" البعض يفاوض عشرات السنين مع إسرائيل ويرفض الحل السياسي في سورية".

وفي موضوع المقاومة والسلاح قال سماحته إن" لدى المقاومة سلاح معروف وايضا هناك سلاح مخبأ وغير معروف"، وتوجه لجماعة 14 آذار بالقول "لستم في موقع من يضع الشروط او يملي الشروط علينا"، كما نفى سماحته علاقة الحزب بالتفجيرات الاخيرة التي حدثت في الهند وجورجيا وتايلندا"، مؤكدا أن" الثأر لعماد مغنية سيكون مشرفا".

أي جماعة لا يكون لها منهاج واضح وقواعد صلبة تصبح في مهب الريح
جهاد ومقاومة ودماء الشهداء تم تكريس اسس صلبة وثابتة للمقاومة


في البداية قال سماحته" نحيي هذه الذكرى السنوية ذكريات ومواقف وتاريخ وأمجاد وشهادة ثلة من قادتنا، قادة المقاومة، شيخ شهداء المقاومة راغب حرب، سيد شهداء المقاومة عباس الموسوي، والحاج عماد مغنية".
وعبّر سماحته عن حزنه "اذ اننا نفتقد اليوم وللمرة الاولى منذ 20 عاما حضور السيد ابو حسين الموسوي والد الشهيد القائد السيد عباس الموسوي هذا السيد الجليل الذي يكفي أنه أب ووالد سيدنا وأستاذنا وقائدنا وحبيبنا وعزيزنا وأميننا العام السيد عباس الموسوي وفي حجره تربى هذا القائد المجاهد الكبير هذا السيد الجليل ",وأضاف سماحته"بعد شهادة نجله ورغم كبر سنه كان يذهب الى المحاور ، ولم يترك فرصة كان في مقدوره ان يساهم في الحفاظ على المقاومة ودعمها الا وقام بذلك"،وعاهد سماحته روح الفقيد"اننا نسحفظ روحه وعهده ووصية نجله وسنواصل الطريق".
وتقدم سماحته من "عائلة آل الموسوي جميعا والاقارب المباشرين وعموم أهل بلدة النبي شيت وأهلنا في البقاع وكل محبي السيد عباس والمقاومة بالتعزية والمواساة في هذه المناسبة الأليمة".
وأضاف السيد نصرالله " هؤلاء الشهداء القادة كان لهم تأثير كبير في تثبيت أسس وقواعد ومباني وثقافة وعقلية ومنهج هذه المقاومة وهذا الحزب، وهذا مهم لثبات المقاومة في رؤيتها وتحالفها واستراتيجياتها".

وتابع سماحته "في مثل بلدنا ومنطقتنا التي هي على خط الزلزال العسكري والامني دائما يجب ان نشيد بنياننا على اسس قوية وراسخة وقوية حتى يتمكن هذا البنيان من الصمود والحفاظ على اهله وكرامتهم واستقرارهم،و ما ينطبق على المباني ينطبق على الجماعات البشرية،ان كنا نتحدث عن عائلة او عشيرة او مجتمع او دولة او تنظيم او حركة، اي جماعة بشرية تتشكل وتتكون ولا يكون لها منهاج واضح وقواعد صلبة وكذلك اي شعب سيصبح في مهب الريح امام اي عاصفة".
وأضاف السيد نصرلله"من ليس له اصول واسس وثوابت يؤسس عليها رؤيته وحركته ومساره يصبح حاله كالهمج الرعاع، ببركة القادة الشهداء بتضحياتهم وجهادهم ومقاومتهم ودمائهم تم تكريس اسس صلبة وثابتة للمقاومة ولذلك وجدتم ان المقاومة بعد 30 عاما من انطلاقتها هي قوية صلبة راسخة واضحة على درجة عالية من اليقين، وعنوانها كما هذا المهرجان ارادة واضحة ولا هزيمة، نحن عندما ننطلق في كل المسائل التي سأتحدث عنها لا ننطلق من أمزجتنا ولا من انفعالتنا ولا عواطفنا ولا قلقنا ولا مصالحنا الشخصية او الفئوية ويحضر امامنا دائما مصلحة الامة والوطن والناس الذين ندافع عن كرامتهم واستقلاليتهم".

وأردف سماحته بالقول "في رأس هذا المنهج الموقف من المشروع الصهيوني، واسرائيل الكيان الغاصب هي كيان هذا المشروع وهي دولة هذا المشروع وجيشه واداة هذا المشروع الكبير والخطر، ونحدد الموقف على ضوء هذا الفهم بناء على انتمائنا الانساني والاخلاقي والوطني والقومي ونذهب الى مساحة الفعل المقاومة في مواجهة هذا المشروع العدواني".

ورأى السيد نصر الله أن "خطر المشروع الصهيوني الذي تمثله اسرائيل يشمل كل المنطقة، وعندما نأخذ الموقف العدائي من هذا المشروع لانه يحتل فلسطين ومقدسات المسلمين والمسيحيين في فلسطين ويعمل على تهويد دور القدس وهو الحق المصائب بالشعب الفلسطيني وما زال،وبالتالي علينا ان نواجه هذا المشروع ونسقطه".

وأضاف سماحته "على هذا المبدأ الذي على اساسه نأخذ مواقفنا ونبادر ونتحالف، ومن خلاله ننظر الى الآخرين اكانوا تيارات او احزاب او اشخاص في المنطقة او في لبنان، اي هؤلاء ما هو موقفهم من القدس وفلسطين والمشروع الصهيوني وكيف يتصرفون ازاء هذا الموقف، لكن في هذا الزمن الاولى للحركات الاسلامية الصاعدة ان تقيم نفسها من خلال هذا الموقف وان تقيمنا شعوبنا من خلاله بالخصوص اذا كنا حركة اسلامية".
خلال 60 عاما بعض الانظمة والحكومات في العالم العربي كان متواطئا مع الغرب على حساب فلسطين
بعض الانظمة العربية كانت مخلصة وصادقة للاميركي والاسرائيلي

وأشار سماحته إلى أنه"خلال اكثر من 60 عاما من قيام هذا الكيان باحتلال فلسطين بعض الانظمة والحكومات في عالمنا العربي كان متوطئاً مع الغرب على حساب فلسطين والامة وساعد على بقاء هذا الكيان وحاول ان يقنع الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة بقبول التسوية بالشروط الاسرائيلية وبعض الانظمة كانت مخلصة وصادقة للاميركي والاسرائيلي".

بعض الأنظمة إنشغلت بأمورها الداخلية وهي تتحمل مسؤولية الخذلان

ولفت السيد نصر الله إلى ان هناك صنف آخر من الانظمة والحكومات العربية اخذت منحى حيادي وانشغلت بامورها الداخلية وانشغلت عن هذا الصراع وهي تتحمل مسؤولية خذلان فلسطين ولبنان والاردن، وهناك صنف من الانظمة كان لها مواقف ممانعة وتحملت مخاطر وعقوبات ومؤامرات كبيرة، عندما انتمي الى هذا المنهج وهذه القضية وهذا الفكر سواء كنت مسلما او مسيحيا سواء كنت اسلاميا ووطنيا او قوميا هل من الحق والانصاف ان اساوي في النظرة والموقف بين انظمة فعلت المستحيل لتبقى اسرائيل وبين انظمة فعلت المستحيل لتبقى فلسطين وتنتصر المقاومة؟ ثم تنقلب الدنيا رأسا على عقب فيصبح من سكت وباع وتخاذل وتآمر هو المدافع عن شعوب هذه المنطقة والعكس، كيف ذلك ؟ .

وتابع سماحته "نحتاج هذا المنهج لنفهم ما يجري حولنا، في زمن الفتنة يسمونها فتنة لانها ليست واضحة وصريحة، والصحيح ان تضع القضية كلها وتنظر اليها بعمق دون تعصب ومواقف مسبقة".

واعتبر السيد نصر الله أن" الزوايا التي يجب ان ندخل خلالها الى اوضاع المنطقة اولا موقع اسرائيل وكيف تتصرف وما هي الفرص التي تنظر اليها اين هي اسرائيل مما يجري في المنطقة خصوصا في مصر وسورية والعراق ولبنان وفلسطين، الحديث المسيطر على الاهتمامات هو سورية فيما البحرين متروكة ولا احد يسأل عما يجري فيها، في اول الاهتمامات ما يجري في سورية ومصر وهذا امر حساس، معاناة الاسرى وتهجير الفلسطينيين اين العالم العربي والاعلام العربي".
وأضاف سماحته "لو كان خضر عدنان اسرائيليا هل تصرف العالم كما يتصرف الآن مع رجل معرض للموت وهو يطالب بأمور محقة، لو كان اسرائيليا اسيرا عند فصيل مقاوم لما تدخل رؤساء عرب لتوفير الضمانات والاطمئنان على صحته؟ لو ذهبنا ابعد في العقل الاسرائيلي سنجد أن القلق وعدم الوضوح يسيطر على العقل الاسرائيلي حول تطورات المنطقة، وهذا عبّر عنه المسؤولون الاسرائيليون".

وأردف قائلا" في مؤتمر هرتزيليا الذي عقد مؤخرا كان العنوان العريض هو القلق الوجودي، باراك قال إن التحديات السياسية والامنية التي تواجهها اسرائيل اكثر مصيرية من التي واجهت الآباء المؤسسين لاسرائيل، في الوقت الذي كان مفترض ان اسرائيل تسير نحو مزيد من القوة، اسرائيل تتحدث عن الخطر الوجودي نتيجة الفعل المقاوم الجهادي وتضحيات المقاومين".

العدو يعترف : اسرائيل لم تعد دولة من غير الممكن التغلب عليها
اقاموا العزاء على مبارك وفرح لما يجري في سورية

وتابع سماحته "نتانياهو كان قال بعد الانسحاب الاحادي من لبنان ومن قطاع غزة وبعد حرب لبنان الثانية إن اسرائيل لم تعد دولة من غير الممكن التغلب عليها، هذا الكلام قبل سقوط مبارك وانسحاب اميركا من العراق فكيف الآن؟ هناك تراجع في مرتكزات القوة لاسرائيل، اليوم اميركا والغرب الى تراجع في منطقتنا والعالم، من المرتكزات التسوية التي كانت تسير وباتت اليوم بحكم المنتهية، من مرتكزات القوة انظمة قدمت خدمات لاسرائيل وهو نظام مبارك وهذا النظام اليوم ذهب، لذلك اقاموا العزاء على مبارك وفرح لما يجري في سورية، العراق كان سدا منيعا يحمي البوابة الشرقية لاسرائيل نتانياهو يقول إن العراق تحول الى حليف لايران ، القوة العسكرية من مرتكزات القوة الاسرائيلية لكن الرهان عليها تراجع واثبتت حرب غزة وحرب لبنان ان القوة الجوية غير قادرة عن حسم معركة وكذلك القوة البرية، من مرتكزات قوة العدو ضعف هذه الامة لكن العدو اليوم يتحدث عن عناصر قوة بهذه الامة وقوة دول ممانعة خصوصا عندما يتحدث عن الصواريخ.

داغان : حزب الله يملك قوة نارية ما لا تملكه 90% من دول العالم

مائير داغان قال للصحافيين إن "حزب الله يملك من القدرة الصاروخية والقوة النارية ما لا تملكه 90% من دول العالم وهذا رئيس الموساد، صح او خطأ ؟ الله اعلم، لكن يكفي ان يؤمن الاسرائيلي بأن المقاومة اللبنانية تملك قوة نارية ما لا يملكه 90% من دول العالم حتى يشكل هذا رادعا للعدوان وحاميا للبلد".

أيها المصريون في كل فوضى واضطراب فتشوا عن الاسرائيلي والاميركي
اي بديل في سورية هو اقل سوءً من الحالي بالنسبة لاسرائيل

وأضاف سماحته "من عناصر قوة العدو كان التماسك الداخلي والعقيدة وهذا كله في تراجع، امام الاسرائيلي اليوم تهديدات كبيرة ولكن امامه فرص، واتكلم عن الفرص لنمنع استفادة الاسرائيلي منها، هم يقولون إن الفرصة الوحيدة امامهم في مصر ان ينتخب رئيس جديد ويقوم تحالف مع الجيش لتعطيل ارادة الشعب والا الفوضى، ايها المصريون في كل فوضى واضطراب وإثارة للمذهبية في مصر فتشوا عن الاسرائيلي والاميركي، في العراق ايضا فرصته الفوضى بعد ان فشل الاميركي في البقاء هناك".
وتابع سماحته " في سورية يتم الحديث عن إسقاط النظام، باراك يقول إن القيادة ليست دائما بين خيارين سيء وجيد قد تكون بين خيارين سيء او أسوأ وهناك خيار في اسرائيل أن اي نظام افضل من بقاء الاسد، اسرائيل تراهن وتعتقد ان البيئة الاستراتيجة ضدها في المنطقة يجب إسقاط النظام السوري، اي بديل في سورية هو اقل سوءً من الحالي بالنسبة لاسرائيل".

مع اسرائيل يفاوضون عشرات السنين ويرفضون الحل السياسي في سورية

ودعا السيد نصر الله العرب والناس جميعا للتأمل لماذا الاصرار من العالم لإسقاط هذا النظام بسورية؟ اليس غريبا اصطفاف اميركا والغرب والدول العربية المعتدلة ومعهم القاعدة لاسقاط النظام؟ هل يستطيع احد ان يناقش ان النظام في سورية ممانع؟ هذا النظام لم يستسلم ولم يخضع لاميركا واسرائيل ولم يبع المقاومة، من جملة مطالبه كولين باول كان تسليم خالد مشعل،هذا النظام وقف في وجه المشروع الاميركي الاسرائيل ودعم المقاومة، هناك سلبيات في النظام وتعترف به قيادته، اقصى ما يقال انهم لم يفتحوا جبهة الجولان انت الذين تسألون هل فتحتم جبهة او دعمتم المقاومة؟ هذا النظام يحتاج الى الاصلاح؟ الكل ينادي بالاصلاح بما فيهم قادة النظام وبدأ بالاصلاح واصدر قوانين لذلك وشكل لجنة لتعديل الدستور".
وأضاف سماحته"انا اذكر في تلك الايام كنا على ثقة ان القيادة السورية تريد الاصلاح وستقدم على خطوات اصلاحية، البعض كان يناقشني ويقول لا لن يفعل شيئا، منذ البداية قال النظام جاهزون للاصلاح، وهل كان المطلوب بالاصلاح اكثر مما حصل؟ لكن الاصرار على المواجهة المسلحة واساقط النظام ما هو المنطق؟ لماذا هذا الاصرار؟ هذه الحكومات العربية تقول لهم ما الحل مع اسرائيل يقولون سياسي، هل هناك سقف زمني؟ لا، عشرات السنين يتفاوضون مع اسرائيل ويتحدثون عن مبادرة سلام عربية اي هي؟ ما زالت على الطاولة؟ مع اسرائيل يفاوضون عشرات السنين ويرفضون الحل السياسي في سورية، يقبلون حلا سياسيا مع اسرائيل وتسوية معها لماذا مع نظام عربي له الكثير من الايجابيات مرفوض الحل السياسي؟ بعض الناس يقولون هذا وفاء نعم هذا وفاء وفيه أيضا مصلحة للأمة".

يرسلون السلاح إلى سورية ليقاتل السوريون بعضهم

ولفت سماحته إلى انه" منع سلاح عن المقاومة في فلسطين وفي لبنان لكن في لبنان وصل، لكن الى سورية يرسلون السلاح ليقاتل السوريون بعضهم ، لاجل من وخدمة لمن؟ هذا الاصرار الغربي الاسرائيلي العربي على القتال في سورية وإسقاط النتظام الا يدعو الى التوقف؟

لو قدّر في البحرين أن يكون حكومة منتخبة ستجدونها تقف الى جانب فلسطين

وأضاف السيد نصر الله "حتى في البحرين بالمنهجية التي لديكم لماذا لستم مع الشعب البحريني؟ عندما بدأت الحرب على غزة اول من نزل على الشارع كانوا اهل البحرين تضامنا مع غزة، وعندما كانوا يتظاهرون لاجل فلسطين كان يطلق عليهم الرصاص الحي من قبل السلطة البحرينية، ولو قُدر في يوم ما اي يكون في البحرين حكومة منتخبة ستجدونها تقف الى جانب فلسطين، اما النظام فنعرف موقفه من اسرائيل".

فرصة إسرائيل الكبرى هي الفوضى والفتنة

وتابع سماحته "اليوم فرصة اسرائيل الكبرى هي الفوضى والفتنة التي يراد لها ان تنتقل في اجواء التحريض والاكاذيب، هل نعطي اسرائيل هذه الفرصة وهي التي تعيش قلقا وجوديا؟ الاسرائيلي يفكر بعد 20 و30 سنة ان امتلاك ايران للقدرة النووية السلمية ماذا يعني للمنطقة؟ يجب ان نبحث عن حل سياسي في سورية ولبنان والعراق والبحرين ومصر، يجب ان نضيع الفرصة على الاسرائيلي".
وسأل سماحته "ما أقدم عليه الأسد والقيادة السورية من اصلاحات هل يمكن ان يقدم عليه ملك او امير او شيخ في اي نظام عربي حالي؟ عندما يكون هناك اصلاحات جدية يسخر منها الاميركيون لانهم لا يريدون اصلاحات يريدون تدمير سورية ومصر".

أي دعوة للحوار الوطني دون شروط مسبقة دعوة مقبولة

وفي الداخل اللبناني قال سماحته" قبل يومين مرت ذكرى عزيزة على كل اللبنانيين هي ذكرى إستشهاد الرئيس رفيق الحريري وعدد من الشهداء، مع الوقت تحولت المناسبة الى ذكرى يحتفل بها، نحن اهل حوار ونحترم الطرف الآخر بالنهاية لسنا إلغائيين، ونحن نعترف بالآخر، هناك رأي عام يجب ان يسمع وجهتي النظر، اولا اي دعوة للحوار الوطني دون شروط مسبقة دعوة مقبولة ونؤيدها ونشارك بها، في اي حوار وطني الافرقاء يتفقون على جدول حوار ولا شيء يفرض على احد، امام اذا كان الدعوة الى حوار بشروط فهذه ليست دعوة الى الحوار، لا اريد ان افرض فهمي لما سمعته في الاحتفال لان الدعوة ملتبسة اتمنى ان اسمع دعوة واضحة هل الحوار بشروط او دون شروط؟ هل الحوار بنتائج مسبقة او دون نتائج مسبقة؟.
لو أن أحد غير جعجع عدد المجازر لكان افضل
لم نقاتل سورية من أجل فلسطين ولبنان
وأضاف سماحته"جزء كبير من الهجوم في 14 شباط تركز علينا، وجزء كبير تركز على سورية وكنت افضل ببعض ادبيات الخطاب عندما بدأ الدكتور جعجع يعد اسماء المجازر لو أحد غيره عدد المجازر لكان افضل، حتى ثكنة مجزرة فتح الله لنا وليست علينا وتؤكد ان علاقتنا مع سورية استراتيجية ولم نقاتل سورية من اجل فلسطين ولبنان".

اذا كان المتحدث باسم المجلس الاسطنبولي فارس سعيد فهذه بداية جيدة

وتابع "اما الذين قتلتهم ميليشات وقوات بعض المتحدثين عن المجازر لماذا قُتلوا؟ ركزتم في خطاباتكم على سورية، اما عن خطاب المجلس الاسطنبولي اذا كان المتحدث باسمهم فارس سعيد فهذه بداية جيدة، ركزتم الحملة على سورية على اي قاعدة؟ هل هذه مصلحة لبنان ومصلحة المسيحيين والمسلمين فيه؟.

انتم كلكم في 14 آذار متورطون بتسعير القتال في سورية
واعتبر سماحة السيد "يجب ان يكون لدى قوى 14 آذار منهج، انا عندي معيار واحد اتطلع الى ليبيا ومصر وسورية وكل الدول عبره، ارونا معياركم الواحد، تذكروا قبل نحو سنة خطبت عن موضوع الثورات والبحرين ،وقامت قوى 14 آذار قيامتها، سعد الحريري يومها هجم علينا وقال قبل ايام صدرت مواقف عن قيادات عن حزب الله خصصت لزج لبنان في خضم التحركات ببعض البلدان العربية الشقيقة، واعتبر الحريري في صحيفة النهار في 23 آذار 2011 أن موقف حزب الله وجه آخر لتصدير الانقسام والفتنة ورأى أن الجمهور اللبناني والاسلامي لم يقف عند هذه الترددات والدعوات الخطيرة ولن يسمح بفتح الابواب امام اي مغامرة بمصالح لبنان وعلاقاته مع اشقائه العرب،وأضاف الحريري أن هذه السياسة من حزب الله مرفوضة من اغلبية اللبنانيين، وصب الزيت على الخلافات العربية شيء آخر ولبنان لن يكون جسرا تعبر منه الخلافات الى اي بلد عربي شقيق، ضعوا هذا الكلام امام خطابات البيال، اين المنطق، لماذا تقاتلون بالمال وبالسلاح وانتم كلكم في 14 آذار متورطون بتسعير القتال في سورية".

السيد لجعجع : هل قوانين سورية تسمح لك بان تدخلوا السلاح وتحريض السوريين على بعضهم؟
وتابع السيد نصر الله "عندما اعتقل اخ عزيز لنا في مصر وتم وضع ملف اسمه خلية حزب الله في مصر، قامت الدنيا في 14 آذار ولم تقعد، حزب الله يزج لبنان بالصراعات، وآخذ شاهدا آخرا كلام الحكيم قال حينها إن هذه الواقعة لا يمكن ان تمر عرضيا في اي دولة مهما كانت النوايا حسنة كما انه لا يجب لاي حزب ان يسمح لنفسه بمخالفة الدول الاخرى، هل قوانين سورية تسمح لك بان تدخلوا السلاح وتحريض السوريين على بعضهم؟ اذا كان ارسال السلاح الى المقاومين الذين يقاتلون عدو هذه الامة مدان فكيف تفعلون ذلك في قضية فيها فتنة وشبهة؟ ادعوكم الى الهدوء وحاسبونا على نفس معاييركم".

وأضاف سماحته " اقول لهم في 14 شباط ربطتم خياراتكم في رهان واحد ولم يقدموا اي فعل، يستفيدون من بعض الوهن في الحكومة، لكن ماذا لديهم رهانات على تطورات خارجية ويحسمون أن النظام سيسقط في سورية كما حسموا في رهانات سابقة ولم تنجح معهم، انا لا اتكلم عن لبنان اولا ولا اكذب، ليس لدينا لبنان اولا ونقطة على السطر، مع سورية لماذا لا تقفون على الحياد؟ هناك فرضيتان لهما انعكاس على لبنان ، الاولى ان يحصل تجاوب من الشعب ويتم تجاوز المحنة في سورية كيف ستتصرفون حينها؟ هذه المشاركة الميدانية ألن تترك اثرها على العلاقات بين البلدين؟ الفرضية الثانية اذا انزلقت سورية الى حرب، ماذا تحضرون انتم للبنان؟".

نحن أموالنا من إيران وانتم اموالكم من أين ؟
قوى 14 آذار انفقت ما يزيد عن 3 مليار دولار من اين هذه الاموال؟

وتابع سماحته "من شروط الحوار الشفافية والوضوح، نحن الذين سنجلس على الطاولة يجب ان نكون نعرف بضعنا جيدا، سأعطي مثالين، الاول في الموضوع المالي، الاسبوع الماضي خطبت قلت إن دعمنا من ايران مشكورة، قام البعض في 14 آذار بالقول بإدانتنا، طيب هم اموالهم من اين، من 2005 قوى 14 آذار انفقت ما يزيد عن 3 مليار دولار، من اين هذه الاموال؟ قولوا لنا، ومن اجل اي شيء هذا المال، ايران لم تعط المال او السلاح لحزب الله لانه لبناني بل لانه حركة مقاومة للعدو الاسرائيلي ودعم قوى المقاومة عرف تاريخي وقانوني اما انتم تنظيم سياسي لا علاقة لكم بقتال اسرائيل".

هناك سلاح معروف وايضا هناك سلاح مخبأ وغير معروف
وفي موضوع السلاح قال سماحته" لماذا الغموض نحن نقول إنه لدينا سلاح وقلنا إننا نزداد تسلحا وكمًّا ونوعاً نزيد، وهناك سلاح معروف وايضا سلاح مخبأ وغير معروف"،وأضاف السيد"يجب ان نخفي للاسرائيلي دائما المفاجآت لذلك فقط".

من يمنع بناء الدولة صاروخ زلزال يضرب اسرائيل او الكلاشينكوف التي تضر بالاستقرار؟
لدينا سلاح واعترفوا ايضا بذلك لنناقشه في الاستراتيجية الدفاعية

وأشار إلى أن "احد القادة في 14 آذار يقول إن حزب الله يتحدث عن سلاح الآخرين لتبرير سلاحه هذا كذب، عندما نتحدث عن سلاح المقاومة لدينا تبرير وحيد سلاحنا للدفاع عن لبنان ولتحرير الارض، لو لم يكن لدى اي لبناني قطعة سلاح واحد نحن متمسكون بسلاحنا للدفاع عن لبنان، اذاً لا نبرر سلاحنا بوجود سلاح لدى الآخرين بل بحماية بلدنا ومن لديه شاهد غير ذلك فليقل، من يمنع بناء الدولة صاروخ زلزال يضرب اسرائيل او الكلاشينكوف التي تضر بالاستقرار، موضوع السلاح نعم نقول لدينا سلاح واعترفوا ايضا بذلك لنناقشه في الاستراتيجية الدفاعية".
لو نجحت الحرب الاسرائيلية على لبنان وفلسطين هل كان سيولد الربيع العربي؟
وفي موضوع الربيع العربي توجه سماحته لجماعة 14 آذار بالقول"هل انتم مقتنعون ان الربيع العربي ولد من رحم ثورة الأرز؟ الربيع العربي صعد ضد الانظمة التي تديرها رايس وكلينتنون نفس الذين يديرونكم، بعضكم تجول طويلا مع أبو الغيط، انتم اسقطتم نظام مبارك؟ لو نجحت الحرب الاسرائيلية على لبنان في 2006 وحرب غزة ونجحت اميركا بحرب العراق هل كان سيولد الربيع العربي؟ ام كان سيحل على بلادنا العربية خريفا قاسيا".

يا قادة 14 آذار لستم في موقع من يضع الشروط او يملي الشروط

وتابع سماحته"يا قادة 14 آذار لستم في موقع من يضع الشروط او يملي الشروط، اذا بنيتم على قراءة اقليمية معينة أنتم مشتبهون، ثانيا يا قادة 14 آذار لستم في موقع من يعطي الضمانات في لبنان بالاوضاع القائمة لان اللعبة في المنطقة اكبر منكم، هل القرار لديكم لتعطوا ضمانات؟ الحريص على منع الفتنة بين الشيعة الوسنة يجب ان يعمل على وقف نوابه ووسائل اعلامه التي تحرض بلغة طائفية في الليل والنهار، مع الاخذ بعين الاعتبار هذه النقاط اقول نحن مع الحوار دون شروط ولدينا منطق وحجة وجاهزون للانفتاح وخيار اللبنانيين ان يكونوا مع بعض ونحن مع الاستقرار في لبنان ومع بقاء الحكومة الحالية ومعالجة وضعها وتستحق على المستوى الوطني ان يحافظ عليها".


ثأرنا لعماد مغنية ليس في مجندين او دبلوماسييين اسرائيليين
ليس لنا علاقة بالتفجيرات لا خوفا ولا طمعا
سيأتي يوم نثأر فيه لعماد مغنية ثأرا مشرفا
بين ثأر قريب غير لائق وثأر مشرف بعيد نفضل الثاني


وفي موضوع التفجيرات في الهند جورجيا وتايلاند جزم السيد نصر الله "ان لا علاقة لنا لها في حزب الله ليس خوفا ولا طمعا، من له علاقة لا اعرف ولن اضيع وقتي بالتحليل، بهذه النقطة اذكّر سيبقى دماء الحاج عماد مغنية تلاحقهم وهذا الدم لن يسكن، اما ثأرنا فهم يعرفون اين، ثأرنا ليس في مجندين او دبلوماسييين اسرائيليين، من المهين لحزب الله ان يثأر لقائده الكبير بقتل اسرائيليين عاديين، اما من هو في دائرة الاستهداف فيعرفون انفسهم ويتخذون اجراءات واقول لهم ابقوا كذلك لانه ما دام هناك دم يجري في عروق احدنا سيأتي يوم نثأر فيه لعماد مغنية ثأرا مشرفا، بين ثأر قريب غير لائق وثأر مشرف بعيد نفضل الثاني".

لم يمر يوم اقتربت فيه من فهم الحسين وكربلاء الا في الايام الاولى من حرب تموز

وفي الموضوع الاسرائيلي قال سماحته سأجيب رغم اني كنت مترددا، البعض كوّن صورة سوداوية في المنطقة ان المنطقة ستتغير لمصلحة اسرائيل واميركا والبعض قال إن حزب الله سيلجأ ويستعين بالاسرائيلي، هذا كلام معيب.
وأضاف سماحته"الشيخ راغب قتل لانه رفض ان يصافح وكل شهدائنا قُتلوا لانهم رفضوا ان يساوموا ، وعُرض علينا ان نساوم، في 2006 بالظروف السيئة التي كانت قائمة اغلب الدول العربية كانت ضدنا والحكومة ضدنا والدول الغربية ضدنا واغلب الاعلام ضدنا والقصف اغلب ناسنا هجروا، وقيل ان لا خيار امامنا الا الاستسلام".

ثقافتنا هيهات منا الذلة
وتابع" احد القادة المحبين حاول الضغط لوقف الحرب ولكن قيل له إن هناك قرارا لسحق حزب الله، بعض قيادات 14 آذار قالوا إن هناك حلا اما اسرائيل تسحقكم واما القبول بتسليم السلاح وتسليم الاسيرين وقبول انتشار قوات متعددة الجنسيات وتقف الحرب، قلت للاخوان لم يمر فيه يوم اقتربت فيه من فهم الحسين وكربلاء الا في الايام الاولى من حرب تموز لانهم قالوا إن امامنا خيارين اما نستسلم ونقبل باحتلال جديد واما السحق، لكل من يخطر في باله هذا الوهم اقول تعرف عقليتنا وثقافتنا هيهات منا الذلة.
وختم سماحته بالقول "نحن اهل المقاومة نقول باقون هنا مستمرون هنا بهذا النهج وهذه الثوابت ولا تقلقوا على المستقبل، القلق اليوم هو الاميركي والاسرائيلي وسنتمكن من مواجهة الفتنة بالثبات والوعي"
.
=================================

[color=blue][color=cyan]
[size=24] كندرة السيد حسن نصرالله نصره الله رغما عن انوفهم تساوي كل زعماء العرب واغلب علماء المسلمين شاء من شاء وابي من ابي رغم انوفهم هذا اذا كان مازال لديهم انوف اصلا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأحد فبراير 26, 2012 12:10 pm


أخي هل تعرف هذا الرجل؟
http://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=289388774437478&id=173156246060732

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأحد فبراير 26, 2012 12:13 pm



http://ar-ar.facebook.com/permalink.php?story_fbid=246427892112275&id=220505827968393
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأحد فبراير 26, 2012 2:02 pm

السلام عليكم


اخواني في الله

هذا هو موقع الشيخ احمد عبد الكريم الجوهري وبصراحة هذه اول مر
ة اسمع به


http://mosestablet.info/ar/view-images.html



http://mosestablet.info/ar/video.html



===================================
[size=24]
# سؤال مهم جدا ارجو الاجابة عليه
ابو المغيرة
2011-06-01 07:04
بسم الله الرحمن الرحيم .. بارك الله فيك يا شيخ على هذا التحليل الرائع .. و لكن عندي سؤال مهم .. و أرجو منك الاجابة عليه للضرورة


هل حضرتك من مواليد عين زغر ؟؟؟؟


فقد ورد هذا في احدى مقالاتك تلميحا .. و ما علاقة هذا الموضوع بما ورد عن الحديث المشهور عن الدجال الذي سأل عن طبريا و بيسان و عين زغر

و سؤال آخر .. ورد في الانترنت بعض التعليقات حول ما يتعلق بلوحة موسى عليه السلام و ان هنالك رواية تبشر بظهور المهدي في وقت ظهور هذه اللوحة او معه .. فما رأيكم .. زاد فضلكم


بارك الله فيك

أحمد الجوهري:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ أبو المغيرة حفظه الله تعالى نعم أخي لقد كان مولدي قريبا من عين زغر ( عين السلطان حاليا ) وقد أكسبني هذا شعورا بأن أكون أكثر استعدادا لمحاربة عدو الله الدجال ولقد أعجبني تعليق الكاتب سعيد أيوب رحمه الله حين قال: لقد سأل الدجال عن عين زغر لأنه سيكون للإسلام فيها صقور . ولقد ذكرت في مقال لي أني ولودت عند عين زغر.. وأرجو الله عز وجل أن يجعلني من جنده الذين يحاربون عدو الله الدجال.
وأما ظهور لوحة موسى عليه السلام فهو مقدمة لتوالى قدوم الشخصيات الثلاث المنتظرة - المهدي- الدجال- المسيح عيسى بن مريم عليه السلام. ولقد علق بعض الناس بأن المهدي يظهر ومعه حجر موسى بن عمران عليه السلام.. ولكن هذا الأمر لا يخصني مطلقا فأنا لست المهدي المنتظر ولكن المهدي رجل آخر وأرجو الله عز وجل أن أكون من جنده.
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الإثنين يوليو 30, 2012 6:53 am

ارحل عنا يا نصرالله

نحن لا نريد الها واحدا احد , بل نريد اله من تمر ناكلها عند جوعنا ,

ولا انبياء ختموا بمحمد ,بل انبياء عشر , امثال مسيلمة الكذاب عن اية العقرب يخبروننا ,

ولا ائمة من عترة الطاهر احمد , بل ائمة على شاكلة نيرون روما يحرقوننا ,

ولا خلفاء , العدل بتاريخهم تمجد , بل خلفاء يتشبهون بيزيد وكاس خمرته , وعن الحق يبعدوننا,

ولا فقهاء للعلم بالعقول تمهد , بل فقهاء يفتوا بحز الرؤوس بالسكين وعن الاسلام يضللوننا ,

انت لك دينك ونحن لنا ديننا , انت قبلتك الكعبة ودينك الاسلام , ونحن قبلتنا نساؤنا ودينا دنانيرنا .

ارحل عنا

اتعبتنا عمامتك السوداء , والنظر الى وجهك الجميل , وبشرتك السمراء , وكلامك الفصيح الاصيل , ويدك البيضاء , وقلبك الصافي الجليل .

نحن الاعراب الفجار التجار , الفنا النظر الى وجوه كالحة مقفهرة زرقاء , واسنان غلفها العفن ونخرها السوس فجعلها صفراء , ورجال تخاطب عنا بايدي بتراء .

نحن نريد , قتل جدك رسول الله من جديد .

نحن قوما , تجارتنا السلب , ودعوتنا لا تختلف عن التلمود بالدمار والقتل والنهب .

وانت تكلمنا عن الاسلام والفقه والادب

ارحل عنا فنحن من اتباع ابي جهل وابي لهب

ارحل عنا

لا نريد السير معك فانت لا تعرف الخوف , ونحن نريد قادة يهزها الهرم ويسيرها الخرف .

انت عدوتك اسرائيل , ونحن عدونا شجاعتكم وايمانكم وكرمكم وعلمكم وفقهكم ونسبكم , نحن نكرهكم , قتلنا عليا لعلمه وعدله , قتلنا الحسن لشبهه بجده , قتلنا الحسين لنمحي ذكره , لماذا اصطفاكم الله
) إنما يريد الله أن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيراً (

لماذا كل شيئ لكم , في الحياة انتم القدوة وسفينة النجاة , وبعد الممات , يوم القيامة شفاعة جدكم تدخل الجنات .

لماذا كتب على اللوح المحفوظ لا اله الا الله محمد رسول الله , لماذا اسم جدكم .

الف واربعمائة عام ونيف ونحن نقاتلكم , لماذا لا ننتصر عليكم .

ارحل عنا

لا يمكننا ان نكون مثلك في مقدمة المعركة , ولا حتى في مؤخرتها ,

نحن من باع القدس وساهم باحتلالها

نحن من قتل اولادها , وهجر ابناءها .

لا تكلمنا عن العزة والكرامة واسترجاعها

لاننا تعودنا على تقبيل النعال , والزحف على بطوننا وايدينا واستغلالها .

نصرالله انت مع الحق ونحن بيننا وبين الحق طلاق ,

لاننا الاعراب الاشد كفرا ونفاق .

كتبت ما كتبت بعد مشاهدة بعض الافلام التي يصور بها قطع الرؤوس بطريقة بربرية همجية باسم الاسلام وما يرافقها من دعوات تحض على الفتنة المذهبية بطريقة بغيضة متسائلا ماذنب الشيعة او غيرهم من الاقليات في هذا العالم العربي والاسلامي , لاناشد كل من يتفكر بيوم الحساب ان يطالب يوقف شلال الدم هذا , لان هذه الاعمال الارهابية تدمر الدين وتسيئ الى القيم الانسانية التي طالما نادى بها الاسلام .

اما مقولة ارحل نصر الله , فارحل من قلبي الى اعماق روحي يا رائحة خير البرية في هذه الدنيا


http://sophia.ahlamontada.net/t754-topic#2871
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الجمعة أغسطس 03, 2012 2:58 am






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: المواضيع المنقولة -
انتقل الى: