الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جقائمة الاعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الجمعة ديسمبر 30, 2011 11:00 pm



الحرب تم الموافقة عليها !





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الجمعة ديسمبر 30, 2011 11:09 pm








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   السبت ديسمبر 31, 2011 12:18 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   السبت ديسمبر 31, 2011 1:38 am

بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل االسياس وتبيان الحديث الذي نص على خلع العرب اعنتها واذخار الطعام لعام
فهذا الحديث ينطبق على عام 2012 ففور ابتداء الحرب فسيكون بهذاا العام مجاعات وحرب قاتله !

لكن كيف يفهم الحديث المتكلم عن السفياني وحركته التي ذكر بانه سيملك الكور الخمس ! وهي سوريا لبنان العراق والاردن وفلسطين !
ففلسطين اليوم هي اسرائيل وزوالها لن يكون الا في الملحمة الكبر اذا السفياني لن يملك فلسطين اذا لمذا يقول الحديث بانه سيملكها وكذلك سوريا فانه لن يملكها لان ايران وحزب الله وسوريا هم حلف لن يزول ان شاء الله لانهم عمود الدين وحتى الصواريخ الحمراء تبين الان بانها صواريخ اسرائيلة المسمى بصاروخ اريحا !

اذن ما هي حقيقة السفياني الذي سيكون معادي للشيعة بالذات وسيملك الكور الخمسه ومتى سيظهر وكيف واين !

فالسناريوا القادم واضح وهي حرب اسرائيلية وحلفائها على اربعة محاور الشر كما سموها وهي غزة وحماس والضفة الغربية وحزب الله وجنوب لبنان وسوريا وايران
هذه الحرب ستسبب بدمار هائل ومجاعات لكن ما هي نتائج هذه الحرب هذه الحرب لن تحسم لاي طرف كان بل جميع الاطراف ستسبب خسائر فادحة للاخر مما سيلزم اسرائيل وحلفائها على الطلب لوقف اطلاق النار وبعد عناء شديد وضغوطات عالمية مكثفة سيتم وقف اطلاق النار ! لكن عسكريا سيتضح بان القوة الايرانية التي تبعد عن اسرائيل الف واربعمة كيلوا متر ااصبحت بعد وقف اطلاق النار تقف بجيوشها ومعداتها على حدود اسرائيل وهذا الخطر اخطر مما كانوا يتصورونه !

فالحل الوحيد هو انشاء السفياني من قبل اسرائيل وحلفائها وستكون مهمة السفيانني كالتالي
اولا التحرش ومقاتلة العرب وخاصة الشيعة وموالين المسمين بمحور الشر
ثانيا حماية الحدود الاسرائيلية من محور الشر
الجهوزية لمحاربة محوور الشر
وامتلاك نفوذ واسع وتقسيم الخريطه في الشام !

ومذا سيملك فهو سيملك جزء من شمال لبنان وجزء ممتد بين الحدود السورية الشمالية والجنوبيه والشرريط الشرقي للعراق وسيعطى الضفة الغربية ووتتهاوى الاردن في احضانه فيكون دولة خماسية الابعاد على حدود اسرائيا

في نفس الوقت قسم من سوريا سيبقى تحت سسلطة سوريا وكذلك سيبقى حزب الله كما هو وايران وغزة !
وعندما يشتد نفوذ السفياني ويدخل الى الكوفة ليذبح الشيعه سيتحرك الحلف الرباعي لردعه منهم سيخسر االمعركة ومنهم سيربحها ولكن سيكون له نفوذا وقوة صارمه انهه سيملك جميع الاسلحة المتطورة الغربية لان وظيفته هي الانتقام والحفاظ على امن وحدود اسرائيل !

الا انه عند طغيانه الاعمى ستتحرك القوى الايرانية من جديد وهذه المرة ليس لتحارب اسرائيل وحلفائها وانما لمحاربة السفياني والقضاء عليه وبما ان الضفة الغربية ستكون تحت سلطته وبضع اجزاء القدس فهذا الجيش في طريقه ومعاركه مع السفياني سينتهي به المطاف ليحط هو في القدس !

وهذا امر اخطر مما سبق لاسرائيل بخسران خطتها مع السفياني بل الان جميع الاجزاء التي كانت بحوزة السفياني ستصبح في حوزة الحلف الرباعي !

وهكذا ستنزل القوات الغربية الى الرملة لحماية اسرائيل من مداهمة وجه لوجهه مرة اخرى وسيبقى هذا الصراع يتسارع ويتطور حتىى تشن حرب شامله كرة اخرى ! وهلم جرى !

وسيرى العرب في هذه المناطق مجازر فظيعه بين الطائفة الموالية لايران والطائئفه الموالية لاسرائيل !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   السبت ديسمبر 31, 2011 2:30 am

المغربي كتب:

بسم الله الرحمن الرحيم

في نظري الغاز هو طعم رماه الخالق للقوى المسيطرة على العالم كجبل الذهب تماما. حيث سينتج عن هذا الطمع هلاك وفتن عدة أمم، وتقطع عدة رؤوس، وتصعد عدة رؤؤس جديدة الله سبحانه أعلم بها.
وفي نفس الوقت يأمن ويحفظ الله عز وجل بكرمه المؤمنين والمقاومين بعد ما يظهرون نيتهم وصبرهم وعزمهم من مخلفات كل فتنة أنظر حزب الله في 2006
وحماس 2008
نعم فالعالم مجنون على الطاقة خاصة الغاز. كما أشار أخي راية الجهاد الذي في رده الأخير أبان على قدرة في التخطيط ورسم الهدف هائلة ـ إسقاط المحاورـ
فأما العدو الآخر مجرم بمعنى الكلمة يستعمل كل الوسائل الممكنة وغير الممكنة أنظر أعلن فريق أبحاث من مركز روتردام إيراسموس الطبي في هولندا أنهم طوروا نسخة متحولة معدية من فيروس إنفلونزا الطيور القاتل "أتش 5 أن 1" يمكن أن ينتشر للمرة الأولى بين البشر

نعم من أصعب الحروب على المؤمن هو العدو المتهور النذل الذي لن يتواناعلى هدم كل شيء علي وعلى أعدائي. العدو الخفي من هذا النوع لادين ولا ملة له ممكن إغراق العالم ومحوه إن شعر أن الأمور تفلت من يده.

أما بعض إخواننا العرب لهذا الزمن لا تعليق فقد ظهر مليون لورانس للعرب مش واحد كل في ميدانه من سياسي إلى متفيقه الكل يغني على ليلاه


أخي راية الجهاد تذكر القولة لعل الله إستجاب ...أن يكون المغربي من أصحاب القائم.وهل كان ذلك الزمن مغرب.
ممكن توضح لي من فضلك أكثر


========================================================
السلام عليكم

رسالة عاجلة من بنجامين فولفورد:” النخبة ستبدأ الحرب العالمية الثالثة وتتسبب في مقتل 4 مليار إنسان لبدأ النظام العالمي الجديد”
by secretsearth
URGENT BEN FULFORD MESSAGE - NWO About To Nuke The World With WW3



التسجيل عبارة عن تحذير من بن فولفورد بخصوص النخبة و رغبتهم في بدء الحرب العالمية الثالثة من خلال التحرش بكل من إيران وسوريا وقد صرح في التسجيل بعدد من أولئك على رأسهم بوش الأبن روكفلر و جورج سورس و بريجنسكي و تميثي و فرانك كارلوتشي وجيمس بيكر و بينيامين نتنياهو و روثشيلد وأتهم عصابة شيكاغو بأنها تسيطر كلية على أوباما , واتهمهم بأنهم قتلة مجرمون وطالب العالم الحر باعتقالهم أو حتى قتلهم إذا لزم الأمر لأنهم يخططون لمقتل 4 مليار أنسان ببدء الحرب العالمية الثالثة كما اتهمهم بأنهم يعيقون تقدم البشرية بمنعهم انتشار التقنية الحديثة وأنهم يسيطرون على النظام المالي المصرفي لمئة عام وأنهم من تسبب في بدأ الحرب العالمية الأولى والثانية متسببين في مقتل عدد مهول من البشر وأنهم الايدي الخفية ورتء مقتل كيندي وغيره من الزعماء الذين لم يوافقوا على مخططاتهم , وأنهم في طريقهم لتحويل الولايات المتحدة و أوربا لدول ديكتاتورية فاشية .

وأفصح عن أن كيم جونغ إيل رئيس كوريا الشمالية قد تم اغتياله في الصراع الدائر بين القوى العالمية في أسيا لاستبداله بأبنه المستهتر ربيب سويسرا والذي يأملون بأنه سيرضخ لأوامرهم و إملاءاتهم .


========================================================
http://www.youtube.com/watch?v=-I96EdsjaG4&feature=player_embedded
====================================================


New post on Secretsearth's Blog


الصين تنضم إلى روسيا، وتأمر الجيش للإعداد للحرب العالمية الثالثة
by secretsearth


China Joins Russia, Orders Military To Prepare For World War III

اخطرت وزارة الدفاع الروسية رئيس الوزراء ميدفيديف بأن الرئيس الصيني جين تاو وافق مبدئيا على أن السبيل الوحيد لوقف العدوان الغربي بقيادة الولايات المتحدة لن يكون الا من خلال العسكري المباشر والفوري , وبأنه أصدر أوامره لقواته البحرية لتستعد للحرب .

وقد حذر الأدميرال الصيني والمعلق العسكري البارز تشاو تشونغ تشانغ الاسبوع الماضي بأن الصين لن تتردد في حماية إيران حتى لو أدى ذلك لخوض حرب عالمية ثالثة .

كما صرح الجنرال الروسي نيكولاي ماكاروف الاسبوع الماضي بأنه لا يستبعد النزاعات المسلحة المحلية والإقليمية والتي ستتحول إلى حرب واسعة النطاق بما في ذلك استخدام الاسلحة النووية .

وقد تفجرت التوترات العالمية بين الشرق والغرب الاسبوعين الماضيين بعد عودة السفير الروسي فلاديمير تيتورينكو واثنين من مساعديه من سوريا بعد تعرضهم لاعتداء وحشي عن طريق قوات الامن القطرية بمعاونة وكالة المخابرات الأمريكية والبريطانية , في محاولة للوصول إلى الشنط الدبلوماسية والتي تحتوي على معلومات من المخابرات السورية والتي تؤكد بأن الولايات المتحدة الامريكية سهلت دخول أفواج من مقاتلي القاعدة المدعومين من أمريكا لكل من سورية و إيران والذين كانوا في ليبيا والذين اطاحوا بالحكومة الليبية .

المزيد من الأدلة في هذه الحقائب الدبلوماسية، تكشف عزم الولايات المتحدة على الحل النهائي لأزمة الشرق الاوسط وأن ذلك سيتم عن طريق قيام حرب نووية مع كل من سورية وإيران بما في ذلك استعمال الاسلحة البيولوجية الفتاكة التي تهدف إلى قتل عشرات الملايين من المدنيين الأبرياء.

بالاضافة إلى أدلة تكشف عن توصل فريق من العلماء بقيادة رون فوشير من "مركز إيراسموس الطبي" في هولندا إلى أكتشاف أن الطفرة الخامسة لفيروس انفلونزا الطيور كان كافيا لجعله ينشر بسهولة واكبر بكثير,مما سيجعل منه القاتل الأشد فتكا للجنس البشري

أما بالنسبة هل ستستخدم أمريكا الفايروس للمهاجمة , تستمر النشرة قائلة بأنه على الارجح بأن أمريكا ستقوم بإيصال الفايروس عن طريق طائراتها بغير طيار والتي تستخدمها المخابرات الامريكية ضد اعداء امريكا المستقبليين .

وهذا الاستنتاج المخيف جاء بناء على فحص محللي الاستخبارات الروسية لطائرة بغير طيار التي اسقطت فوق الاراضي الايرانية الاسبوع الماضي حيث تم اكتشاف جهاز ملحق بالطائرة مجهز بنظام توزيع هوائي دقيق متطور .

من المهم ملاحظة أن القوى الغربية قد استخدمت الفايروسات الفتاكة لتدمير اعداءها والاطاحة بالنظام العالمي الاول وقد تم استخدامه قبل أقل من قرن في عام 1918 حينما اطلقت فايروس الانفلونزا الاسبانية والتي أدت لمقتل 500 مليون شخص أي ما يمثل 3% من مجموع سكان العالم حينئذ . ( وقد يكون هذا السبب الرئيسي في الصفقة التي تمت الاسبوع الماضي والتي استوردت فيها سوريا عدة ملايين من اقنعة الغاز الروسية ) .

أرشيف ملفات المخابرات الروسية المتعلق بالانفلونزا الأسبانية يؤكد أن هذا الفايروس القاتل " الانفلونزا الاسبانية هو نتاج الهندسة الحيوية وقد كان أول ضحايا هذا الفايروس هم الجنود الامريكان والذين كانوا متمركزين في فورت رايلي كانزاس

لفهم الاسباب الكامنة وراء دقع الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الغربيين لحرب عالمية ثالثة يوضحه لنا التحقيق الذي اجراه تحقيق صحفي قام به هنتر جريج في تقريره " العالم خارج السيطرة " والذي كان صادم حيث كشف بأن الصرح الكامل للنظم الاقتصادية الغربية ترزح تحت ديون تقدر بـ 100 ترليون دولار وهو الدين الذي لا يستطيع أحد دفعه وقد حذر في تقريره بأنه لم يكن ابدا في التاريخ المدون أن كان العالم بهذا القرب من الفوضى المالية والحرب النووية في آن واحد .



اقرأ المزيد من هذه التدوينة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   السبت ديسمبر 31, 2011 3:56 am

راية الجهاد كتب:

إذا كانت 2011 إنتفاضة بعض الشعوب العربية فإن 2012 بداية الحروب المدمرة

غدا سيتعلم العرب معنا كلمة حرب فكل الحروب التي شنها العرب منذ الحرب العالمية حتى اليوم لا يقاس ب 5% مما يسمى حقيقتا حرب فغدا سيعلمون معنا كلمة حرب وكيف تدار الحروب ! وباي سطوة وقوة فهؤلاء مساكين يعتقدون اسرائيل حاربت العرب في السنوات الفائته او امريكيا حارب العراق فهذه كلها كانت لعب اولاد صغار ولم تكن حرب بمعنى الكلمة فالحرب القادمه هي الوحيده التي ستسمى بعصر العرب الجديد لهذا القرن حرب !

فكل ما كانوا يفعلونه هو كما يقال ابراز العضلات ولكمات هنا وهناك اما القادم فهو حرب اما انا اما انت وهنا سيرى العرب معنى الحرب ومفهوم كلمة الحرب ! فخليهم نايمين ! رح يجيهم الى مضاجعهم ! فالساععة تدق اخر دقاتها فالان لا يوجد لهم مخرج منها فهي واقعه لا محال ! ويأبى الشيطان الا ان يشعلها ويأبى الله الا ان يطفأها وينصر عباده المؤمنين ويعذب الكافرين بايادي المسلمين فكلما اشتدت الازمات اقترب الفرج ! فبشر الصابرين !

===================================================
السلام عليكم
اعتذر لتطفلي عليكم ولكن احببت ان اشارككم في ما يدور في هذه الدنيا وربنا يستر

السلام عليكم

رسالة عاجلة من بنجامين فولفورد:” النخبة ستبدأ الحرب العالمية الثالثة وتتسبب في مقتل 4 مليار إنسان لبدأ النظام العالمي الجديد”
by secretsearth
URGENT BEN FULFORD MESSAGE - NWO About To Nuke The World With WW3



التسجيل عبارة عن تحذير من بن فولفورد بخصوص النخبة و رغبتهم في بدء الحرب العالمية الثالثة من خلال التحرش بكل من إيران وسوريا وقد صرح في التسجيل بعدد من أولئك على رأسهم بوش الأبن روكفلر و جورج سورس و بريجنسكي و تميثي و فرانك كارلوتشي وجيمس بيكر و بينيامين نتنياهو و روثشيلد وأتهم عصابة شيكاغو بأنها تسيطر كلية على أوباما , واتهمهم بأنهم قتلة مجرمون وطالب العالم الحر باعتقالهم أو حتى قتلهم إذا لزم الأمر لأنهم يخططون لمقتل 4 مليار أنسان ببدء الحرب العالمية الثالثة كما اتهمهم بأنهم يعيقون تقدم البشرية بمنعهم انتشار التقنية الحديثة وأنهم يسيطرون على النظام المالي المصرفي لمئة عام وأنهم من تسبب في بدأ الحرب العالمية الأولى والثانية متسببين في مقتل عدد مهول من البشر وأنهم الايدي الخفية ورتء مقتل كيندي وغيره من الزعماء الذين لم يوافقوا على مخططاتهم , وأنهم في طريقهم لتحويل الولايات المتحدة و أوربا لدول ديكتاتورية فاشية .

وأفصح عن أن كيم جونغ إيل رئيس كوريا الشمالية قد تم اغتياله في الصراع الدائر بين القوى العالمية في أسيا لاستبداله بأبنه المستهتر ربيب سويسرا والذي يأملون بأنه سيرضخ لأوامرهم و إملاءاتهم .



========================================================
http://www.youtube.com/watch?v=-I96EdsjaG4&feature=player_embedded
====================================================


New post on Secretsearth's Blog


الصين تنضم إلى روسيا، وتأمر الجيش للإعداد للحرب العالمية الثالثة
by secretsearth


China Joins Russia, Orders Military To Prepare For World War III

اخطرت وزارة الدفاع الروسية رئيس الوزراء ميدفيديف بأن الرئيس الصيني جين تاو وافق مبدئيا على أن السبيل الوحيد لوقف العدوان الغربي بقيادة الولايات المتحدة لن يكون الا من خلال العسكري المباشر والفوري , وبأنه أصدر أوامره لقواته البحرية لتستعد للحرب .

وقد حذر الأدميرال الصيني والمعلق العسكري البارز تشاو تشونغ تشانغ الاسبوع الماضي بأن الصين لن تتردد في حماية إيران حتى لو أدى ذلك لخوض حرب عالمية ثالثة .

كما صرح الجنرال الروسي نيكولاي ماكاروف الاسبوع الماضي بأنه لا يستبعد النزاعات المسلحة المحلية والإقليمية والتي ستتحول إلى حرب واسعة النطاق بما في ذلك استخدام الاسلحة النووية .

وقد تفجرت التوترات العالمية بين الشرق والغرب الاسبوعين الماضيين بعد عودة السفير الروسي فلاديمير تيتورينكو واثنين من مساعديه من سوريا بعد تعرضهم لاعتداء وحشي عن طريق قوات الامن القطرية بمعاونة وكالة المخابرات الأمريكية والبريطانية , في محاولة للوصول إلى الشنط الدبلوماسية والتي تحتوي على معلومات من المخابرات السورية والتي تؤكد بأن الولايات المتحدة الامريكية سهلت دخول أفواج من مقاتلي القاعدة المدعومين من أمريكا لكل من سورية و إيران والذين كانوا في ليبيا والذين اطاحوا بالحكومة الليبية .

المزيد من الأدلة في هذه الحقائب الدبلوماسية، تكشف عزم الولايات المتحدة على الحل النهائي لأزمة الشرق الاوسط وأن ذلك سيتم عن طريق قيام حرب نووية مع كل من سورية وإيران بما في ذلك استعمال الاسلحة البيولوجية الفتاكة التي تهدف إلى قتل عشرات الملايين من المدنيين الأبرياء.

بالاضافة إلى أدلة تكشف عن توصل فريق من العلماء بقيادة رون فوشير من "مركز إيراسموس الطبي" في هولندا إلى أكتشاف أن الطفرة الخامسة لفيروس انفلونزا الطيور كان كافيا لجعله ينشر بسهولة واكبر بكثير,مما سيجعل منه القاتل الأشد فتكا للجنس البشري

أما بالنسبة هل ستستخدم أمريكا الفايروس للمهاجمة , تستمر النشرة قائلة بأنه على الارجح بأن أمريكا ستقوم بإيصال الفايروس عن طريق طائراتها بغير طيار والتي تستخدمها المخابرات الامريكية ضد اعداء امريكا المستقبليين .

وهذا الاستنتاج المخيف جاء بناء على فحص محللي الاستخبارات الروسية لطائرة بغير طيار التي اسقطت فوق الاراضي الايرانية الاسبوع الماضي حيث تم اكتشاف جهاز ملحق بالطائرة مجهز بنظام توزيع هوائي دقيق متطور .

من المهم ملاحظة أن القوى الغربية قد استخدمت الفايروسات الفتاكة لتدمير اعداءها والاطاحة بالنظام العالمي الاول وقد تم استخدامه قبل أقل من قرن في عام 1918 حينما اطلقت فايروس الانفلونزا الاسبانية والتي أدت لمقتل 500 مليون شخص أي ما يمثل 3% من مجموع سكان العالم حينئذ . ( وقد يكون هذا السبب الرئيسي في الصفقة التي تمت الاسبوع الماضي والتي استوردت فيها سوريا عدة ملايين من اقنعة الغاز الروسية ) .

أرشيف ملفات المخابرات الروسية المتعلق بالانفلونزا الأسبانية يؤكد أن هذا الفايروس القاتل " الانفلونزا الاسبانية هو نتاج الهندسة الحيوية وقد كان أول ضحايا هذا الفايروس هم الجنود الامريكان والذين كانوا متمركزين في فورت رايلي كانزاس

لفهم الاسباب الكامنة وراء دقع الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الغربيين لحرب عالمية ثالثة يوضحه لنا التحقيق الذي اجراه تحقيق صحفي قام به هنتر جريج في تقريره " العالم خارج السيطرة " والذي كان صادم حيث كشف بأن الصرح الكامل للنظم الاقتصادية الغربية ترزح تحت ديون تقدر بـ 100 ترليون دولار وهو الدين الذي لا يستطيع أحد دفعه وقد حذر في تقريره بأنه لم يكن ابدا في التاريخ المدون أن كان العالم بهذا القرب من الفوضى المالية وا
لحرب النووية في
آن واحد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   السبت ديسمبر 31, 2011 9:18 am








20/03/2005 +7 20/3/2012
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   السبت ديسمبر 31, 2011 12:05 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   السبت ديسمبر 31, 2011 12:33 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   السبت ديسمبر 31, 2011 6:52 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   السبت ديسمبر 31, 2011 6:56 pm






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأحد يناير 01, 2012 2:51 pm

راية الجهاد كتب:







20/03/2005 +7 20/3/2012
20/03/2005 +7 20/3/2012

============================================
20/03/2005 +7 20/3/2012

[size=18]السلام عليكم اخي في الله

هل ممكن ان تشرح سر هذا التاريخ هل هو مرور سبع سنوات منذ تاريخ مااحدثه الله معك
ثم ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟
انا خايف تصير السعادين بني ادمين
ودمتم وشكرا

============================

http://www.youtube.com/watch?v=HU_lL6bvIj0

وايضا ما رايك في هذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الإثنين يناير 02, 2012 9:53 am

اقتباس :
انا خايف تصير السعادين بني ادمين



صارت السعادين بني ادميين وفي كل عصر يتواجدون فهاك مثال واضح !

االمصيبة هي عندما يكون الوزير هو العميل لللعدو !

http://www.aljazeera.net/News/archive/archive?ArchiveId=1174284




الوزير الإيراني الأسبق خرشيدي يحاضر في جامعة حيفا ( بالجزيرة نت)

وديع عواودة-حيفا

قال مسؤول إيراني سابق في محاضرة له قدمها خلال زيارته إسرائيل إن النظام الحاكم في طهران سيسقط في غضون عامين جراء الأزمة الاقتصادية الداخلية ورغبة أجيال الشباب في التغيير.

وأضاف وزير القضاء في الحكومة الأولى للثورة مهدي خرشيدي ضمن ندوة دولية بعنوان "نظرة إلى إيران" نظمتها جامعة حيفا أمس أن الإيرانيين قادرون على تغيير النظام الحاكم، لكنه أكد رفضهم التدخل الخارجي لإسقاطه.

وفي الندوة التي شارك فيها محاضرون إسرائيليون وأجانب أشار خرشيدي -الذي يقيم في الخارج بعد إمضائه خمس سنوات في السجن- إلى ثقته بسقوط "حكم رجال الدين في إيران"، وزعم أنه عقب تغيير النظام الحاكم ستبادر الحكومة الجديدة لبناء علاقات صداقة مع إسرائيل.

ووجه انتقادات قاسية للنظام الحاكم في إيران واتهمه باستنزاف المجتمع الإيراني وإصابته بعدة أنواع من العلل، وقال إن 50% من الأماكن على مقاعد الدراسة الجامعية في إيران تخصص للمقربين ويضطر الآخرون إلى اجتياز امتحانات ذات صبغة سياسية قبل قبولهم بالجامعات.

وأشار إلى أن قادة إيران اليوم يخشون من تطلعات ورغبات جيل الشباب "لأنه غير قادر على تلبيتها"، وشدد على أهمية الأزمة الاقتصادية داخل إيران في زعزعة نظام الحكم الراهن فيها منوها إلى ارتفاع الأسعار مرتين في اليوم وإلى تفاقم التضخم المالي بنسبة 50%".

وقال "إن الأنظمة الاستبدادية في العالم التي نجحت في البقاء استفادت من الأوضاع الاقتصادية المعقولة في بلادها"، وأضاف "أما في إيران فإن الحالة الاقتصادية المستحيلة علاوة على تطلعات الشباب تؤدي إلى استمرار حكم رجال الدين بفضل الجيش فقط".
المصدر: الجزيرة


وهذه حقيقة وحال ال سعود وغيرهم من حكام العرب وتمكنهم بالسيطرة على الحكم في زمن انهزام الخلافة العثمانية فاصلهم خونه مناافقين باعوا دينهم وشعوبهم واوطانهم ودماء المجاهدين من اجل المال ومنصب الملك والرأسة ولو لزم االامر ليكونوا كلاب للعدو ! فاحذروهم فهم العدو الحقيقي !


فالحرب هي ليست فقط القتال بل الحرب هي اعلاميه سياسيه اقتصادية نفسيه مادية وبعد استنزاف جميع الجوانب واضعاف اركان الدولة ينقض العدو باسلحته على الفريسه ام هل رأيتم اسدا يهاجم ثورا قويا متينا او قطعان من الثيران كلا فانه يرهقه بالركد ويسهره الليالي الطوال حتى يتعبه وينتظره حتى ينفصل عن القطيع ليثب عليه ولا يختلف البشر عن السنة الحيوانية بشيء الا باسلوبهاا العقلي والتكتيكي في التعامل مع الفريسة التي ستحارب !



ولتعلم ان هذه الثورات العربية لا قيمة لها فانظر لمصر وتونس وليبيا تحرروا من حكامهم الطغاة فاين الشعب العربي المتواجد بهذه الثلاثة دول لانشاء دولة خلافة واحده تضم هذه الثلاث دول على الاقل ! ام عندهم دين غير دين الله واهداف غير اهداف الله ليطيعوه !؟ ام يخافون من كلام الغرب عليهم ام من المعالرضة في بلادهم ووهل لاحد ان يعلوا على امر المسلمين ! ام كل اصصبح يطمع بالرئاسة وكل كون له حزبا ليتنافسوا بها بالانتخابات وهل حكم المسلمين هي ووظيفه شاغره ينالها الافضل بالتسويق الاعلامي ؟ ام هي سلعة تباع للمولي لاعداء الاسلام بتمويل منهم ! ام ستفهمون الفلم فقط عندما يظهر السفياني !
فالسفياني ما هو الا سعدنان ذكي سيستغل الظروف الحالية وبدل ان يذهب ليتملق لاسراائيل كهذا الوزير فهو سيتملق للاكبر من اسرائيل بريطانيا واصصحابها فسيحصل على الدعم المادي والمعنوي والاعلامي والاسلحه والرعاع الجهلة والمرتزقه لدعمه ويلبسون عليهم الباطل وكانه الحق فستتجدون انفسكم تحت حكم السفياني وانتم تتفرجون ! الم يأن للمؤمنين ان يفيقوا ويستوعبوا كل حبال السحرة التي حولهم ليلتتهموها وهذا لن يحدث الا باتحادهم على كلمة واحده لمواجه عدو ظاهر موسى واخيه ذهب لموااجهة فرعون ولم يهتم لا بالسحرة ولا بالساخرين ولا بالمكذبين ولا المعتدين عليه ولا بشيء كان عنده هدف وااحد هو ابطال سحر وطغيان فرعون فهزمهم بامر الله لانه كان يعلم ان الله معه وانه على الحق وسيواجه الباطل من اساسه ! ولم ينشغل بالجوانب !



لن يغادر بشار الأسد بلاده حتى يظهر السفياني بدليل ما جاء عن الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال: ( حين يقترب السفياني من دمشق يهرب حاكمها، وتجتمع إليه قبائل العرب، ويخرج الربيعي والجرهمي والأصهب وغيرهم من أهل الفتن والشغب، فيغلب السفياني من يحاربه منهم ويستولي على الشام ...)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الإثنين يناير 02, 2012 1:37 pm



لن يغادر بشار الأسد بلاده حتى يظهر السفياني بدليل ما جاء عن الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال: ( حين يقترب السفياني من دمشق يهرب حاكمها، وتجتمع إليه قبائل العرب، ويخرج الربيعي والجرهمي والأصهب وغيرهم من أهل الفتن والشغب، فيغلب السفياني من يحاربه منهم ويستولي على الشام ...)

غرسوا في عقولهم أن العدو بعد إسرائيل هم الشيعة لهذا سيستطيع السفياني جمع عدد كبير معه مدعوما بالغرب. سيزيد نفوذه حتى على الجزيرة بعد وفاة أميرهاأو ضعف حكمه. لأنه كيف يبعث بعث ويخسف به بالبيداء وقبل ذلك سيدخل للمدينة بحثا عن آل البيت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الإثنين يناير 02, 2012 1:55 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الإثنين يناير 02, 2012 3:19 pm

المغربي كتب:
\\
السلام عليكم يا شباب
والله انا ماعاد مخي يجمع شي والاحسن انه الواحد مايفهم شي اللي بتفكره موسي بيطلع فرعون والنملة طلعت مش نملة والمسيح الدجال ماادري ايش لا وكمان ياجوج وماجوج قال طلعه من زمان

صحيح والله انه زمان يصبح الرجل فيه مؤمنا ويمسي كافرا
اللهم اني اعوذ بك من الهم والغم والحزن وغلبة الدين وقهر الرجال وفتنة المحيا وفتنة الممات وفتنة المسيح الدجال واعوذ بك من كيد الشيطان ومكره
والحمد لله
رب العالمين
===
========Blog

Just another WordPress.com sitehttp://secretsearth.wordpress.com/?cat=61215735
===============================================
http://secretsearth.wordpress.com/?cat=61215735


=========================================================
هل سبق وشاهدتم هذه السلسلة المرعبة -ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

http://www.youtube.com/watch?v=v1ua7sM0eCc
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الإثنين يناير 02, 2012 3:41 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ (يس : 9 )


المسألة اخي الكريم واضحة ابين من الشمس في رابعة النهار ! لكن على اعين العرب غشاوه ! لانهم اشربوا العجل !

1. اول شيء وضح رسول الله عليه الصلاة والسلام باننه في اخر الزمان ان المسلمين سيقاتلون اليهود !
2. ثاني شيء وضح ان فلسطين ستكون محتللة لقوله ان فئة ستبقى تقاتل على ابواب القدس !
3. ثالث شيء ذكر اهل الرباط والمرابطين في فلسطين وفضلهم !
4. رابعا القران وضح ان الله سيسلط على اليهود قوم ذو باس شديد سماههم عباد لنا
فَإِذَا جَاء وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لَّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْداً مَّفْعُولاً (الإسراء : 5 )

واليوم الكل يتحدث عن علامات الساعة وعن علامات المهدي الخ ! وهم في الحقيقة غافلون عما وضحه لهم الله ورسوله !

فدعنا نحلل ليس العلامات والاشارات بل الواقع الذي نعيشه !

اولا اسرائيل احتلت ارض فلسطين بمساعادات بريطانية وامريكية وعربية واليوم بدعم اوروبي متشتت الرأي العام !

اذا علينا تصنيف العدو بالتفصيل !


العدو الاول هو بريطانيا الذي اسس الكيان الصهيوني وجلبه للارض المقدسة واعانه على ذلك والتاريخ لا يخفي ذلك
العدو االثاني هو المساعد الرسمي للكيانن الصهيوني وهو امريكيا
العدو الثالث هو الناتوا الداعم للكيان البريطاني والامريكي بعد خسارة اوروبا الحرب العالمية ففي اوروبا ما زاالت توجد دول تخضع لبريطانيا وامريكيا بعد خسرانها الحرب وتتوق للتحرير مثلها مثل العراق اليوم فالحكومة العراقية اليووم هي حكومة المحتل الامريكي وكذلك ييوجد باروبا دول حكوماتها امريكية بحت تخالف ارادة الشعب وطوححاته !
العدو الرابع الدول العربية المتعاونه والداعمة للامريكان والبرطاانيين وعلى رأسهم السعودية ودول الخليج !


والان لنننظر من هم اعداء هذا العدو في عصرنا الحالي !

الاعداء الرئييسيين لالاسرائيل كانوا !

ليبيا - ليبيا شطبت من الخارطة
العراق - العراق شطبت من الخارطة
ولبنان حزب الله - لبنان استحال عليهم شطبها لتواجد حزب الله بها المدعوم من سوريا وايران
سوريا - سوريا يحاولون شطبها بزعزعة حكمها من خلال اعضاء القاعده وتحريكك الشعب الجاهل الذي لم يحيط بالمؤامرة العظمى
ايران - ايران لا يستطيعون زعزعتها لاعتقادهم بالامام المخلص واعدادهم العدة الحربية لمواجه العدو الذي ذكره لهم رسول الله عليه الصلاة والسلام وعلى ال بيته

القاعده : لقد افتتضح امرهم علىى السنة الذين صنعوهم ودعموهم اذ هم حزب مغفل يستعمل لنقله الى موقع كل فتنة ليزعز الامن في المناطق للتدخل العسكري للامريكان فقد اجتمع صادققين في صفوف القاعده ارادوا محاربة الامريكان بالعراق فسرعان ما كانت امريكيا تعرفهم وتصفيهم فلم تعد القاعده الا اداة تعمل في صصالح كل مخطط امريكي كمخططها اليوم لتدمير سوريا من الداخل فالجيش الحر اغلبية اعضائه هم ليسوا سوريين بل عرب من الوهابية من شتى البلدان ومن القاعده والهدف هو استعمالهم للاطاحة بالنظام السوري بفترة قليلة قبل لحرب فهل سينجحون ؟ العلم عند الله !
المكان الذي تعسكرت به القاعده هو افغانسستان والسودان وكلاهماا اصبح محتل في ايادي امريكية وبراطانية !

والعدو الرئيسي هو الفلسطيني !
والفلسطيني بما انه عربي والعرب تسري الخيانه في دمائهم فهم ايضا كبقية العرب حزب موالي لاسرائيل وبريطانيا وامريكيا وحزب ضدهم بكل الصور والاحوال !


خلاصة التوضيح هو كل عدو لاسرائيل هو صاحب الحق كما حدده القران الكريم والسيرة النبوية ! وغير ذلك هم منافقون او اعداء في صف اسرائيل !


الاستبدال

ان الله لا يعببه لمن يرفض حمل رسالاته ودينه !
فقد كان اليهود هم االشعب المختار لحمل رسلات الله ودين الاسلام ولكنهم عندما لم يحملوها كما فرضها عليهم لعنهم واعد لهم نهاية مؤلمة
وكذلك العرب اختارهم الله لحمل رسالته فاذا لم يحملوها فتوعدهم بالاستبدال وسينقل الدين الاسلامي لغيرهم ولن يعبه الله بالعرب قطعا بل سيسلط الامم علييهم لتفنيهم كما سلط على اليهود االامم لتفنيهم !
فاذا كان العرب معنيين باستنقاذ اجلهم فما عليهم الا وضع اياديهم بايادي الفرس ليقييموا دين الله كما امرهم ويعدوا ما استطاعوا من عدة يرهبون بها اعداء الله وان لم يفعلوا فسياتيهم الاستبدال وهم ينظرون !

فقد تبين بجلاء واضح من هو عدو اليهود وعدو اليهود هو صاحب الحق كما بينه القران الكريم والسنة النبوية فان اليهود هم من عادوا الله ورسله فان كان اشكل علينا معرفة صاحب الحق فللنظر لصاحب الباطل وننظر من هو عدوه فسيتجلى لنا اصحاب الحق فالباطل واضح من خلال القران في سورة الاسراء

لان الله امر بالجهاد واعداد العده لاعداء الله لا مفر لاحد ولا خيار لاحد بمصاحبة اعداء الله فقد اعتبر الله الفاعل لذلك في عداد اعداء الله !

والتاكيد على ما نقوله بانه الحق المبين تكفي نظره في التوراة والانجيل والقران فسنجد شيء واحد بان عدو الله هم اليهود وسيكونوا متواجدين في فلسطين وبيت المقدس ! لا مفر لاحد من حكم الله !





عدل سابقا من قبل راية الجهاد في الإثنين يناير 02, 2012 5:52 pm عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الإثنين يناير 02, 2012 3:59 pm



وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ (يس : 9 )






هذا العدو الرئيسي وهم عبدة الشيطان وجنده المباشر وليس لكم بهم اليوم من طاقة لمحاربتهم !

لانهم اسستولوا على كل شيء في الارض واهل الارض وشرب االعالم فتنهم وهم لا يشعرون وقد وضحنا ذلك في موضوع منفصل !
فاانت الكولا والخبز والزيت والملح والمال وسيارتك واجرة عملك ينظمه ويحدده لك المنظمة الماسونية لا ا نت ولا دولتك !

فهدفنا الاول التخلص من حبال هذه المنظمة الماسونية ! فما قضى على القذافي الا انه اهبل اراد فعل شيء لمصلحة بلاده والافارقه ولكنه عندما صرح به كان يجهل ان هذا الذي اراده هو اعلان حرب مباشرة على المنظمة الماسونية فجاء الامر فورا لللقضاء عليه ! فلا هو يدري لمذا قتل ولا الشعبب يدري لمذا ساعدوهم بكل قوة وسرعه للتخلص منه ! فهذه المنظمة قتلت زعماء امريكان كما اسلفنا بالتوضيح ارادوا ان يفعلوا ما اراده القذافي البسيط وكما بينا ايضا ان الرئيسي الامريكي قبل 100 عام الذي اراد ان يفعل نفس الشيء ليس فقط قتل بل شنت بريطانيا فورا الحرب على امريكيا وهي كانت مستعمرتها وولايتها ! فالامر معقد جدا !

مثله مثل فرعون :

إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعاً يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ (القصص : 4 )

انتبه الى ما فعله فرعون ! وهذا ما تفعله الحركة الماسونية ! وهي التي تدير الحروب في العالم ! فهم عبدة الشيطان مباشرة ! يستغلون جهل الناس ويستعملون جهلهم لاهدافهم !

وهذا هو امرنا :

إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ (الأنعام : 159 )

ولا يمكن لاحد اليوم الخلاص من حبال هذه المؤامرة الا بحنكة ومخادعه تامه لا يعيها حتى ابليس بنفسه !
لان اي دولة ستاسس على نظام اسلامي مثل ايران او خلافة اسلامية فهي ستكون ايضا في حبال هذه الحركة رغم عن انفها فحتى ايران رغم كونها العدو الرئيسي للانظمة الرئيسية التي تستعملها هذه الحركة الا انها لا تملك الحرية التامه في العالم ! وحتى لو انشأء العرب اليوم دولة خلافة اسلاميه اكانت معادية لاسرائيل او مصالحه لاسرائيل فان دولة الخلافة الاسلامية لن تكون مستقله من النظام الماسوني ! فالحل يكمن بصانعة دولة خلافية ظاهرها مخالف لباطنها
جميع سسياستها مبنية على المخادعه حتى تبني قوة عسكرية قادره بها لمواجهة كل دول العالم ! وهذا يمكن تنفيذه بفترة قصيره لمن كان عنده الدهاء لمواجهة ابليس ! وقد بين لنا رسول الله عليه الصلاة والسلام سبل الخلاص من هذه الحبال في رسائل سرية متواجده بالاحاديث المروية عنه لا يعيها الا اهلها !
لكن ليست القوة العسكرية هي اهم الحلول وانما هو قوة رادعه تاخر وتمنع من الانقضاض على الدولة الاسلامية اما الاسااس هو انشاء نظام عالمي مخالف للنظام الماسوني ييلزمه بالتقهقر رغم عن انفه !

وحتى المجاعات على الارض تتحكم بها هذه الحركة الماسونية هي تحدد كمية الزراعه وكمية المحصول ومن سيملكه وباي سعر سيباع ولمن يحصل عليه وباي الاسعار !

لذا اهيب باهل مصر والمعنيين في مصر لتطوير الصناعة الغذائية على حد يمكن لتغطية الحاجة الغذائة لكل المسلمين في جميع البلدان الاسلاميية فمصر عندها هذه القدرات فيكون ذلك طرف خيط تحرر لا يستطيع احد اعلان الحرب عليهم بسببه ! ولكنها ستكون صفعه بوجه الحركة الماسونية !
تخيل فقط عشرة مليون مصري يعملون فقط في حقل الزراعة الاغذية بالمعدات الحديثة وزراعة الاف الدونومات بالزراعات الاساسية واستمارها وبيعها باسعار معتدله للدول العربية رغم ان المعادلة ستكون صعبه في البداية بسبب ان الحبال الاخرى ستوثر على اسعار المنتوج الا انه حجر اساسي في الحرب القادمه !
فتوفير الاغذية للمصريين وغيرهم من المسلمين فهو نوع من الجهاد في سبيل الله فللو كنت صاحب الدولة لجندت عشرة مليون رجل فقط لمجال التغذية !
فالحركة الماسونية جندت دول واستحلت الغذاء على الكرة الارضية باسرها ! فهم يجوعون من يشاوا ويشبعون من شاؤؤوا ! وهذه فقط نقطة واحده من مئات النقاط !





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الإثنين يناير 02, 2012 11:03 pm

راية الجهاد كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم

وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ (يس : 9 )


المسألة اخي الكريم واضحة ابين من الشمس في رابعة النهار ! لكن على اعين العرب غشاوه ! لانهم اشربوا العجل !

1. اول شيء وضح رسول الله عليه الصلاة والسلام باننه في اخر الزمان ان المسلمين سيقاتلون اليهود !
2. ثاني شيء وضح ان فلسطين ستكون محتللة لقوله ان فئة ستبقى تقاتل على ابواب القدس !
3. ثالث شيء ذكر اهل الرباط والمرابطين في فلسطين وفضلهم !
4. رابعا القران وضح ان الله سيسلط على اليهود قوم ذو باس شديد سماههم عباد لنا
فَإِذَا جَاء وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لَّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْداً مَّفْعُولاً (الإسراء : 5 )

واليوم الكل يتحدث عن علامات الساعة وعن علامات المهدي الخ ! وهم في الحقيقة غافلون عما وضحه لهم الله ورسوله !

فدعنا نحلل ليس العلامات والاشارات بل الواقع الذي نعيشه !

اولا اسرائيل احتلت ارض فلسطين بمساعادات بريطانية وامريكية وعربية واليوم بدعم اوروبي متشتت الرأي العام !

اذا علينا تصنيف العدو بالتفصيل !


العدو الاول هو بريطانيا الذي اسس الكيان الصهيوني وجلبه للارض المقدسة واعانه على ذلك والتاريخ لا يخفي ذلك
العدو االثاني هو المساعد الرسمي للكيانن الصهيوني وهو امريكيا
العدو الثالث هو الناتوا الداعم للكيان البريطاني والامريكي بعد خسارة اوروبا الحرب العالمية ففي اوروبا ما زاالت توجد دول تخضع لبريطانيا وامريكيا بعد خسرانها الحرب وتتوق للتحرير مثلها مثل العراق اليوم فالحكومة العراقية اليووم هي حكومة المحتل الامريكي وكذلك ييوجد باروبا دول حكوماتها امريكية بحت تخالف ارادة الشعب وطوححاته !
العدو الرابع الدول العربية المتعاونه والداعمة للامريكان والبرطاانيين وعلى رأسهم السعودية ودول الخليج !


والان لنننظر من هم اعداء هذا العدو في عصرنا الحالي !

الاعداء الرئييسيين لالاسرائيل كانوا !

ليبيا - ليبيا شطبت من الخارطة
العراق - العراق شطبت من الخارطة
ولبنان حزب الله - لبنان استحال عليهم شطبها لتواجد حزب الله بها المدعوم من سوريا وايران
سوريا - سوريا يحاولون شطبها بزعزعة حكمها من خلال اعضاء القاعده وتحريكك الشعب الجاهل الذي لم يحيط بالمؤامرة العظمى
ايران - ايران لا يستطيعون زعزعتها لاعتقادهم بالامام المخلص واعدادهم العدة الحربية لمواجه العدو الذي ذكره لهم رسول الله عليه الصلاة والسلام وعلى ال بيته

القاعده : لقد افتتضح امرهم علىى السنة الذين صنعوهم ودعموهم اذ هم حزب مغفل يستعمل لنقله الى موقع كل فتنة ليزعز الامن في المناطق للتدخل العسكري للامريكان فقد اجتمع صادققين في صفوف القاعده ارادوا محاربة الامريكان بالعراق فسرعان ما كانت امريكيا تعرفهم وتصفيهم فلم تعد القاعده الا اداة تعمل في صصالح كل مخطط امريكي كمخططها اليوم لتدمير سوريا من الداخل فالجيش الحر اغلبية اعضائه هم ليسوا سوريين بل عرب من الوهابية من شتى البلدان ومن القاعده والهدف هو استعمالهم للاطاحة بالنظام السوري بفترة قليلة قبل لحرب فهل سينجحون ؟ العلم عند الله !
المكان الذي تعسكرت به القاعده هو افغانسستان والسودان وكلاهماا اصبح محتل في ايادي امريكية وبراطانية !

والعدو الرئيسي هو الفلسطيني !
والفلسطيني بما انه عربي والعرب تسري الخيانه في دمائهم فهم ايضا كبقية العرب حزب موالي لاسرائيل وبريطانيا وامريكيا وحزب ضدهم بكل الصور والاحوال !


خلاصة التوضيح هو كل عدو لاسرائيل هو صاحب الحق كما حدده القران الكريم والسيرة النبوية ! وغير ذلك هم منافقون او اعداء في صف اسرائيل !


الاستبدال

ان الله لا يعببه لمن يرفض حمل رسالاته ودينه !
فقد كان اليهود هم االشعب المختار لحمل رسلات الله ودين الاسلام ولكنهم عندما لم يحملوها كما فرضها عليهم لعنهم واعد لهم نهاية مؤلمة
وكذلك العرب اختارهم الله لحمل رسالته فاذا لم يحملوها فتوعدهم بالاستبدال وسينقل الدين الاسلامي لغيرهم ولن يعبه الله بالعرب قطعا بل سيسلط الامم علييهم لتفنيهم كما سلط على اليهود االامم لتفنيهم !
فاذا كان العرب معنيين باستنقاذ اجلهم فما عليهم الا وضع اياديهم بايادي الفرس ليقييموا دين الله كما امرهم ويعدوا ما استطاعوا من عدة يرهبون بها اعداء الله وان لم يفعلوا فسياتيهم الاستبدال وهم ينظرون !

فقد تبين بجلاء واضح من هو عدو اليهود وعدو اليهود هو صاحب الحق كما بينه القران الكريم والسنة النبوية فان اليهود هم من عادوا الله ورسله فان كان اشكل علينا معرفة صاحب الحق فللنظر لصاحب الباطل وننظر من هو عدوه فسيتجلى لنا اصحاب الحق فالباطل واضح من خلال القران في سورة الاسراء

لان الله امر بالجهاد واعداد العده لاعداء الله لا مفر لاحد ولا خيار لاحد بمصاحبة اعداء الله فقد اعتبر الله الفاعل لذلك في عداد اعداء الله !

والتاكيد على ما نقوله بانه الحق المبين تكفي نظره في التوراة والانجيل والقران فسنجد شيء واحد بان عدو الله هم اليهود وسيكونوا متواجدين في فلسطين وبيت المقدس ! لا مفر لاحد من حكم الله !





===========================

والعدو الرئيسي هو الفلسطيني !
والفلسطيني بما انه عربي والعرب تسري الخيانه في دمائهم فهم ايضا كبقية العرب حزب موالي لاسرائيل وبريطانيا وامريكيا وحزب ضدهم بكل الصور والاحوال !
=============================================
ا

اعتقد ان في هذا ظلم كبير للواقع وتعميم ظالم ولايجوز وان كان هناك بعض الخونة فهناك الكثير من المجاهدين المخلصين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الثلاثاء يناير 03, 2012 12:55 am



اقتباس :
اعتقد ان في هذا ظلم كبير للواقع وتعميم ظالم ولايجوز وان كان هناك بعض الخونة فهناك الكثير من المجاهدين المخلصين

في بلدة عدد سكانها 30000 شخص منهم الفين جاسوس لاسرائيل معروفون باسمائهم يتقاضون اجورهم رسميا مقابل التجسس على الفلسطينيين وكل نفر بالبلده يعرفهم بانهم قتلة مجرمين وجواسيس تقريبا يتبعهم عشرة الاف جاهل ذو لسان طويل لا يعلم متى يتكلم ومتى يسمط فينقلون لهؤلاء الجواسسيس الاخبار بالمجان فاصبحت نصف البلد جواسيس وهم لا يشعرون ونظلمهم ان قلنا نصف البلد بل الحق هو انه ثلاث ارباع البلد اصبحوا جواسيس بلا مقابل جهلهم وقلة علمهم جعلتهم عون للجواسيس !

فعندما تجلس في القهوة وتتحدث ان فلان نقل سلاح لفلان وان فلان باع سلاح لفلان وان فلان اعان فلان على عمل ما وعلى مائدتك يجلس جاسوس فلسانك اصبح ايضا جاسوس يعين الجاسوس والعدو وانت لا تحصل على مقابل ! لانك انت الذي نقل المعلومات السرية للجواسيس وللعدو ! فالجواسيس بحاجة فقط للحصول على المعلومات لا اكثر ! فانت قدمتها لهم بغير مقابل فانت جاسوس افضل من الجاسوسس الذي يتقاضى مقابل لانك توفر للعدو المعلومات بلا تكلفه !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الثلاثاء يناير 03, 2012 3:42 am

بِسْمِ اللَّـهِ الرَّ‌حْمَـٰنِ الرَّ‌حِيمِ


إسمحوا لي أن أوضح مسألة مهمة أشار إليها أخي راية الجهاد.
محاور القوة والتمكن والتقدم لكل دولة هي :
التعليم
الصحة
الإكتفاء الغذائي (الزراعة والتروة الحيوانية والسمكية...) ويدخل فيها الماء والغابات...
الطاقة
الإعلام
منظومة متكاملة تستطيع كل دولة عربية تتفن وتختص في واحدة منهن
ونظرا لتشتت العرب لن تستطيع أي دولة تحسين منها أي واحدة لأن لها مؤشرات كل منها وضعت اللحظة التي تقترب منها بدون إذنهم وحسب إستراتجيتهم تعد عدو خطير يجب إسئصاله (أنظر العراق،السودان...).
الدول الحديثة لم تنجو إلا دولة واحدة لسبب واحد لا ثاني لهماهي إيران.
فيما قبل إعتمد العرب على القومية العربية لم تنجح ،منهم من إعتمد على الوحدة الجغرافية أو العرقية.
المحور الوحيد المنقذ أساسي هو الإمامة. لعل سائل سيقول وما دخل الإمامة في الموضوع.
أولا الدول الإسلامية هذه مسلط عليها منظار كبير من كل الدول بل حتى من إبليس بنفسه وأعوانه؛ ولضعف المحاور السابقة سواء حاليا أو أثناء تطويرها مجرد الإلتفاف حول ياثاراث الحسين وأن الحاكمية لله سيلتئم الصف بسرعة عند الفتنة سواء بالإعلام أو بالتجويع أو التخويف.
مع هذا المحور الأساسي ينمو بقوة محور الوعي والإعلام يصبح له هدف لا يزيغ عنه حتى لو مس القوم بشيء من الجوع مرحليا. لن أطيل في مسألة الإمامة كثيرا إن شئتم المزيد إسألوا راية الجهاد فهو صاحب الأمر ومنه شخصيا تعلمت الكثير
لن يستطيع أي عدو النيل من هذه اللحمة وعندئذ يأتي النصر من الله الكريم

وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِنَ الْقُرُ‌ونِ مِن بَعْدِ نُوحٍ ۗ وَكَفَىٰ بِرَ‌بِّكَ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيرً‌ا بَصِيرً‌ا ﴿١٧﴾
مَّن كَانَ يُرِ‌يدُ الْعَاجِلَةَ عَجَّلْنَا لَهُ فِيهَا مَا نَشَاءُ لِمَن نُّرِ‌يدُ ثُمَّ جَعَلْنَا لَهُ جَهَنَّمَ يَصْلَاهَا مَذْمُومًا مَّدْحُورً‌ا ﴿١٨﴾ وَمَنْ أَرَ‌ادَ الْآخِرَ‌ةَ وَسَعَىٰ لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَـٰئِكَ كَانَ سَعْيُهُم مَّشْكُورً‌ا ﴿١٩﴾ كُلًّا نُّمِدُّ هَـٰؤُلَاءِ وَهَـٰؤُلَاءِ مِنْ عَطَاءِ رَ‌بِّكَ ۚ وَمَا كَانَ عَطَاءُ رَ‌بِّكَ مَحْظُورً‌ا ﴿٢٠﴾ انظُرْ‌ كَيْفَ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ ۚ وَلَلْآخِرَ‌ةُ أَكْبَرُ‌ دَرَ‌جَاتٍ وَأَكْبَرُ‌ تَفْضِيلًا ﴿٢١﴾
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الثلاثاء يناير 03, 2012 4:12 am

راية الجهاد كتب:


اقتباس :
اعتقد ان في هذا ظلم كبير للواقع وتعميم ظالم ولايجوز وان كان هناك بعض الخونة فهناك الكثير من المجاهدين المخلصين

في بلدة عدد سكانها 30000 شخص منهم الفين جاسوس لاسرائيل معروفون باسمائهم يتقاضون اجورهم رسميا مقابل التجسس على الفلسطينيين وكل نفر بالبلده يعرفهم بانهم قتلة مجرمين وجواسيس تقريبا يتبعهم عشرة الاف جاهل ذو لسان طويل لا يعلم متى يتكلم ومتى يسمط فينقلون لهؤلاء الجواسسيس الاخبار بالمجان فاصبحت نصف البلد جواسيس وهم لا يشعرون ونظلمهم ان قلنا نصف البلد بل الحق هو انه ثلاث ارباع البلد اصبحوا جواسيس بلا مقابل جهلهم وقلة علمهم جعلتهم عون للجواسيس !

فعندما تجلس في القهوة وتتحدث ان فلان نقل سلاح لفلان وان فلان باع سلاح لفلان وان فلان اعان فلان على عمل ما وعلى مائدتك يجلس جاسوس فلسانك اصبح ايضا جاسوس يعين الجاسوس والعدو وانت لا تحصل على مقابل ! لانك انت الذي نقل المعلومات السرية للجواسيس وللعدو ! فالجواسيس بحاجة فقط للحصول على المعلومات لا اكثر ! فانت قدمتها لهم بغير مقابل فانت جاسوس افضل من الجاسوسس الذي يتقاضى مقابل لانك توفر للعدو المعلومات بلا تكلفه !

===============================
ا السلام عليكم
يازلمة ولا تزعل حالك جيبلك برميل كاز مع برميل زفتة مغلية ولع فيهم بيطلع منهم كفتة بنطعميهم للكلاب اعزكم الله
نسيت اسالك هل رد عليك احمد الحسن بخصوص النملة وكذلك بخصوص السؤال اللي جوابه بنعم او لا
بعدين هل
احمد=احمد الرجبي=علم الجهاد=المختوم=؟؟؟!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الثلاثاء يناير 03, 2012 9:30 am

سقراط كتب:

===============================
ا السلام عليكم
يازلمة ولا تزعل حالك جيبلك برميل كاز مع برميل زفتة مغلية ولع فيهم بيطلع منهم كفتة بنطعميهم للكلاب اعزكم الله
نسيت اسالك هل رد عليك احمد الحسن بخصوص النملة وكذلك بخصوص السؤال اللي جوابه بنعم او لا
بعدين هل
احمد=احمد الرجبي=علم الجهاد=المختوم=؟؟؟!!!!

لا لم يرد احمد الحسن العسكري !

كلا علم الجهاد والمختوم ليس احمد الرجبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الثلاثاء يناير 03, 2012 10:33 am


بِسْمِ اللَّـهِ الرَّ‌حْمَـٰنِ الرَّ‌حِيمِ


كلمات جميلة ومعبرة: "إن لله عباداً إذا أرادوا أراد الله"
"من جاءنا تلقيناه من البعيد ومن تصرف بحولنا ألنا له الحديد ومن إتبع مرادنا أردنا ما يريد ومن ترك من أجلنا أعطيناه فوق المزيد"


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الثلاثاء يناير 10, 2012 4:40 pm


كشف المسؤول السابق في الاستخبارات الاميركية الـ((سي. آي. ايه)) روبرت بير ان الرئيس السوري بشار ال*** لن يستمر في الحكم اكثر من شهر آذار/ مارس المقبل مؤكداً ان الناتو سيتدخل بعد بضعة اسابيع لفرض مناطق عازلة، متوقعاً ان تشهد سوريا حرباً أهلية بعد رحيل ال*** وتقسيمها.

الحوار مع روبرت بير ليس عادياً بسبب ما يزخر به من معلومات وأسرار وخلاصات، وهو بحكم موقعه السابق وتجربته في التعاطي مع مواضيع وقضايا ذات صلة بالمنطقة يقدم بما يعبر عنه من مواقف صورة للمشهد من منظاره الخاص وهو منظار غير عادي.
س : كيف ترى الثورة السورية في شهرها العاشر؟
ء سوريا تحررت تقريباً..
س : لكن ما زال نظام بشار ال*** متمسكاً في السلطة؟
ء ال*** راحل..
س : كيف سيرحل وهو متمسك بالكرسي ويقتل يومياً العشرات؟
ء للأسف سيقتل ال*** اكثر من 5 آلاف.. ولكن لن يستمر في الحكم اكثر من شهر آذار/ مارس 2012.
س : لكن ما هي التوقعات الاميركية بعد رحيله؟
ء قد تنقسم سوريا وتنشب حرب أهلية.. مثل لبنان..
س : ماذا عن موقف ايران وحزب الله؟
ء ألا ترى كيف ان حسن نصرالله فقد اعصابه.. وهو عاجز عن القيام بأي شيء وحتى لا يمكنه بعث قواته لإنقاذ ال*** وهو في حالة الابقاء على قيد الحياة.. كما انه غير قادر على وقف تدفق السلاح عبر طرابلس..
س : لكن لماذا الولايات المتحدة عازفة عن التورط في سوريا؟
ء لا تهتم وقد تحول الشرق الاوسط الى منطقة غير ذات اهمية بالنسبة للولايات المتحدة.
س : كيف ولماذا؟
ء منذ ان غزا جورج بوش الابن العراق فإنه فتح ابواب الجحيم في كل مكان!!..
س : تلوم بوش على ما يحدث الآن؟
ء إن التخلص من الديكتاتور صدام حسين في 2004 وضع المثل والخارطة ستتغير..
س : كيف ستتغير؟
ء المثال في مصر حيث سيسيطر الاسلاميون على السلطة.. بينما ايران وتركيا ستسيطران على الشرق الاوسط على حساب الولايات المتحدة الاميركية. النموذج التركي
س : ماذا عن سيطرة الاسلاميين على مصر وتونس وليبيا وربما سوريا؟
ء الجميع في هذه الدول سيتبعون النموذج التركي.
س : لنعد الى سوريا.. لماذا لا تؤيد تركيا التدخل العسكري في سوريا؟
ء لأن الدول الاخرى تؤيد التدخل العسكري في سوريا مثل قطر.. ولا يريد الاتراك التورط عسكرياً في سوريا بطريقة مباشرة..
س : ماذا عن تدخل حلف شمال الاطلسي (الناتو) لفرض المناطق العازلة الاربع..؟
ء المشكلة ان ذلك لا يمكن ان يتحقق قبل موت المزيد من السوريين.
س : لماذا ألا يكفي مقتل اكثر من 5 آلاف سوري وفقاً لأرقام الامم المتحدة؟
ء هذا هو العالم وطرقه وأساليبه!!
س : اين الولايات المتحدة والـ((سي. آي. ايه))؟
ء لقد اصبحتا غير معنيتين بما يجري.. وانا جدي بما اقوله.. ان الاجوبة في انقرة وطهران..
س : لكن لم نسمع سوى كلمات إدانة من الاتراك..؟
ء هناك اخذ ورد مع الاتراك وهم غير بريئين مما يحدث..
س : لكن اعطوا الجيش السوري الحر فقط مناطق آمنة ولا يعطونهم السلاح؟
ء ان الاتراك يساعدون الجيش المنشق بطريقة غير مباشرة وهذا أمر معروف.
س : هل هناك تورط إذن من قبل أميركا والـ((سي آي إيه)) بطريقة غير مباشرة؟
ء لا لأن أميركا والـ((سي آي إيه)) مصابتان بالرعب مما يحدث وماذا سيحل بالعلويين!! سوريا ليست ليبيا السنية.. وليبيا فيها 4 قبائل رئيسية مسيطرة أما في سوريا فإن العلويين في كل مكان وانظر في وجودهم المتداخل في مدينة حمص وكذلك دمشق.. وستكون هذه الاماكن دموية جداً إن التطهير العرقي سيحدث أيضاً في كركوك العراق..
س : لكن العلويين يشكلون 10 بالمائة من الشعب السوري البالغ 23 مليون نسمة أي 2.3 مليون نسمة؟
ء أين سيذهب هؤلاء العلويون.. ان التطهير العرقي لا يمكن أن يتم بدون دماء كثيرة.. ولكن قبل حدوث ذلك سنرى مجزرة كبرى مثل مجزرة حماه في 1982.. وعلى الأغلب ستحدث في حمص وعندئذ سيتورط الجميع.. وتفرض عندئذ المناطق العازلة لحماية المدنيين..
س : إذن بشار لن يذهب إلا بعد سفك المزيد من الدماء؟
ء نعم ولا يوجد أي خطط لانقلاب عسكري من أي جنرال قوي.



س : ماذا عن العماد علي حبيب وزير الدفاع العلوي الذي فجأة قتله السرطان خلال أسبوع واحد كما قال النظام؟

ء لا، أقول انه لا يوجد انقسامات داخل نظام بشار ال*** ولكن المشكلة انه لا يوجد جنرال قوي يمكن أن يتخلص من بشار وطغمته الحاكمة.. وقد كان الجنرال علي حبيب أحد أقوى الجنرالات وكذلك كان غازي كنعان صديقي.. انظر حتى الآن لا نعرف من قتل عماد مغنية..! أو ما سرب عبر ((ويكيليكس)) من سفارة أميركا هراء ولا يعرف الأميركيون شيئاً عمن قتل مغنية حقاً.. ولقد كان أول الواصلين إلى مسرح مقتل مغنية الاستخبارات السورية التي نظفت المكان فوراً. لماذا؟ فلو كانت إسرائيل لجرى التدقيق وأخذ الأدلة والصور. ولماذا وصل رجال استخبارات القوى الجوية خلال دقائق من الانفجار ونظفوا المكان.. ولقد ألقي القبض على ابن أمير (..) من الجزيرة العربية في الوقت نفسه.. ولقد أخبرني رجال ال*** انه جرى إلقاء القبض عليه.
س : من هؤلاء من النظام الذين أخبروك بذلك؟
ء ما زال لي اتصالات ولا أريد أن أكشفهم..
س : لماذا لا تساعد الشعب السوري بما انه ما يزال لديك اتصالات؟
ء حسناً لنناقش ذلك بعيداً عن آلة التسجيل..
س : لقد قدم المجلس الوطني السوري عند اجتماعه مع وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون مخططاً لسوريا ما بعد ال*** وطالبتهم بإدخال المزيد من الأقليات السورية في المجلس..
ء أعرف ان العلويين سينسحبون إلى جبالهم ولكن ستكون عملية الانتقال دموية والخطوط غير واضحة عن مناطقهم وفي كل مرة تعيد رسم الحدود في الشرق الأوسط تكون دموية وصعبة.. ولن تنقسم سوريا إلى خمس دول كما حدث أثناء الانتداب الفرنسي.
س : هل حاولت الذهاب إلى سوريا بعد الثورة؟
ء نعم ولكن منعت، الرئيس بشار لا يسمح بدخولي. ولقد أثار حزب الله المشاكل ضدي في لبنان وخصصت ((المنار)) برنامجاً حولي واتهموني بأنني حاولت قتل السيد محمد حسين فضل الله الذي كان صديقي. وقلت لك في الماضي ان اللبنانيين قتلوه..
س : إذن هل انهارت نظريتك عن السيطرة الايرانية الشيعية على الشرق الأوسط؟
ء كلياً.. انهارت وماتت. إننا نعيش الآن عصر ثورة الشعوب السنية العربية.. وبدأت تظهر بوادر ظهور الخلافة الاسلامية من جديد.. انظر ان الاخوان المسلمين هم وحدهم القادرون على تنظيف الشرق الأوسط، انظر إلى المثال التركي.. ان لديك حزباً أخلاقياً قادراً على تنظيف الشرق الأوسط.. ولا تنظر إلى الحكومة العراقية الطائفية.. بل ان مصر وتونس والأردن وسوريا وليبيا دول سنية وستتبنى المثال التركي في الحكم الاسلامي ولا علاقة لهذا الحكم الاسلامي بإبن لادن.. انظر تيموثي ماكفيه المسيحي الأميركي الذي دمر المبنى الفدرالي في اوكلاهوما انه لا يمثل المسيحية. وكذلك قتل ابن لادن لـ3 آلاف أميركي فإنه لا يمثل الاسلام.. والثورة لن تحدث في الجزيرة العربية.. وان نجاح الثورة في سوريا سيمدها الى الاردن.. لكن الشعوب تريد التغيير والتخلص من الفساد.. حتى الاستعمار الجديد مات بعد غزو العراق..
س : هل الخطوة الاولى انشاء مناطق آمنة في سوريا؟
ء ستأتي مرحلة المناطق الآمنة في سوريا بعد انتهاء الاغبياء في الجامعة العربية من قضية المراقبين.. ويسيل المزيد من الدماء..
س: هل من الممكن لأميركا اقناع الروس بوقف دعمهم لل*** وعدم استخدام النقض (الفيتو) في مجلس الامن الدولي؟
ء ان سوريا تخيف الناس والدول ان كان ذلك عن طريق الخطأ او الصواب.. والروس لن يصغوا للولايات المتحدة..
لولا الفيتو الروسي والصيني سيقبض على ال*** ويقدم الى محكمة الجنايات الدولية؟
ء سيحدث ذلك وأنتم مسرعون..
س : ألا يكفي قتل اكثر من 5 آلاف سوري وعشرات الآلاف في الاعتقال؟
ء أعرف ان هذا كارثة ولكننا نتكلم عن ثورة ويتطلب المزيد من التضحيات..
س : متى سيتحرك الناتو لوقف القتل؟
ء بعد عدة اسابيع..

هناك إشارات مرموزة في جواب تقريبا سيحدث بالظبط كما أخبرونا آل البيت وراية الجهاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الثلاثاء يناير 10, 2012 4:46 pm



الرؤيا بتاريخ 2010قبل الثورات و هي منقولة..

(( اخي يعمل في سوق شعبي في دولة قطر
وباذن الله تعالى يسافر لليمن شهر سبعة لاجازته السنوية
لمدة شهرين
وابونا رحمه الله تعالى متوفى من عام 2001

راى نهار هذا اليوم
(((انه يخرج من صلاة العشاء باتجاه المحل
والمسجد مقابل محله
وتفاجأ ان الوالد رحمه الله تعالى قاعد عند باب المحل في كرسي موضوع غالبا عند باب المحل
في ثياب كان الوالد رحمه الله تعالى لايلبسها الا في بيته
وليس عليه اثار ابتسامة بل كانه مشمر
اخي فرح برؤيته وقال له
اين انت يآباه تاخرت علينا ولاشفناك
هو ساكت ماتكلم
قال له اخي
انا مسافر في الليل لقطر مافي حد في المحل وماسلمت عليك ((المنظر في الرؤية هو محله والسوق الي في قطر وفي الكلام مع الوالد كأنه في اليمن ))
قال له الوالد
لاتسافر قال اخي ليش قال بيضربوا سوريا او ستقوم حرب بسوريا
قال اخي
ومادخلنا حنا بعيد
قال له قال ستنتشر في كل مكان او ستقومووتصل كل مكان )))

هذا باختصار وباللغة الدارجة والله الموفق))

التعبير: ( الرؤى المبشرة بقرب الخلافة و ظهور المهدي رؤيا منذرة و ان صدقت و نظنها صادقة لأنها منذ 2010أي قبل أحداث سوريا الأخيرة، و لأن المتكلم المنذر فيها ميت من دار الحق، فما قاله حق..ستقوم الحرب في بلاد الشام و سوريا تحديدا، لكنها ستمتد بفتنتها الى منطقة الجزيرة العربية اعلم)
وهذه الرؤية تؤكد ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الخميس يناير 12, 2012 2:11 pm


سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم




من
هو رئيس مصر القادم؟!..هذا السؤال الذى يشغل بال الشارع السياسى بل الراى
العام باجمعه ..وبعيدا عن التنظيرات والاستراتيجيات ظهرت مفاجاة من العيار
الثقيل تؤكد ان رئيس مصر القادم يوجد من يعرفه بعيدا عن التنبؤات والسابات
السياسية ..والاجابة لدى المواطن كمال احمد عبد الله خلاف المحامى الذى
يعرف من سيكون رئيس مصر القادم واين يقطن وما هى مواصفاته..والغريب انه
يعرف هذه المعلومات منذ اكثر من 30 عاما والطور التالية تحمل التفاصيل
مثلما سردها خلاف الذى يؤكد انه يعرف دون غيره رئيس مصر القادم قائلا فى
عام 2006 شاهدت مناما قبل اذان الفجر ورايت فيه ان التابوت الذى يحمل اسم
رئيس مصر القادم موجود تحت منزلى الكائن فى 21 شارع موسسة النور بحدائق
الزيتون وهو التابوت الذى ذكره الله عز وجل فى محكم اياته قائلا ((وقال لهم
نبيهم ان اية ملكه ان ياتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك ال
موسى وال هارون تحمله الملائكة ان فى ذلك لاية لكم ان كنتم مؤمنين )) ويروى
خلاف انه عقب مشاههدته للتابوت اثناء نومه توجه الى دار الافتاء وقابل
محمد شلبى امين الفتوى واخبره برؤيته وبدوره تحدث شلبى مع فضيلة الموفتى
الدكتور على جمعة الذى اصدر قراره بصدور النتيجة بعد شهر حتى يتمكنوا من
الكشف عن الامر وبالفعل امر فضيلة المفتى بتشكيل لجنة لبحث الموضوع واجراء
الفحص بالاجهزة المتاحة والمسؤلة عن عمليات الكشف تحت الارض وبالفعل تاكد
من وجود التابوت ..وبعدها توجه خلاف الى المشيخة للسؤال عن النتيجة حيث
اخبره احد المختصين بانهم سيصدرون الاحكام الشرعية بشان ذللك والتى تخص امن
وامان البلدوسوف يتم اعلانها عى السيد رئيس الجمهورية السابق محمد حسنى
مبارك وبالفعل تم عرض الام على الدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس
الجمهورية سابقا..وعندما سال مبارك عن صحة الموضوع اجابوه بان الله اختار
رئيس لمصر ولدولة الاسلام على مستوى العالم سيحرر المسجد الاقصى وسيخلص مصر
من الهلاك والدمار هذا الرئيس اسمه موجود فى تابوت تحت الارض وقد ادعى شخص
يدعى كمال خلاف ان التابوت موجود اسفل منزله .
وبدوره اصدر مبارك تعليماته بعدم تداول هذا الموضوع ووضعه نهائيا فى سلة النسيان وتحزير كمال خلاف فى الحديث فيه مع احد .
ولكن ما حدث استدعى استدعى جهاز امن الدولة بمدينة نصر خلاف وقام باستجوابه
حول الموضوع برمته وقال لهم ان رئيس مصر القادم لن يكون جمال مبارك ولا
مبارك لكنه رئيس من عند ربنا وبياناته كاملة اسفل منزلى واسمه مدون فى
التابوت اعملا بنص الاية رقم 248 من سورة البقرة ومحدش هيقدر يمنعه.
ثم ذهب خلاف الى النائب العام وحرر بلاغا فى التاسع من شهر يناير 2010 ضد
رئيس الجمهورية انذاك ودار الافتاء لتعسفهمامعه والكتمان والتستر على موضوع
مهم مثل هذا وحزر فى شكواه من ان مصر قادمة على مشكلات عديدة ومنها مشكلة
مشكلة كبيرة ستزيح مبارك وتولى رئيس غيره وهو ما حدث فى ثورة 25 يناير .
وبدوره ارسل النائب العام خطابا لدار الافتاء لاحاطته بالافادة حول الامر
فقاموا بالرد عليه بصورة من الاحكام الشرعية السرسة بالاضافة الى صور
التابوت المذكور طبقا للادلة واجهزة الرصد وما حصلت عليه من بيانات لكن
لخطورة الامر وتعلقه برئيس الدولة امر النائب العام على حفظ الشكوى بناء
على طلبات مبرارك شخصيا وحزر من التحدث فيه مرة اخرى.
ويقول كمال خلاف ان التابوت هو الذى اسقط مبارك وليست ثورة 25 يناير لانها
سبب من ضمن الاسباب التى مهدت لخروجه واقتراب لحظة ظهور الرئيس القادم ولو
لاحظ احد فان اخر شعار قيل فى ميدان التحرير قبل تنحى مبارك مباشرةهو (ارحل
..ارحل..بالتابوت) واضاف خلاف عرفت ان المنام الذى رايته صحيح وسيتحقق فى
يوم من الايام بعدما علمت ان دار الافتاء قامت فى عام 2006 بعد فجر احد
الايام بالكشف عبر الاجهزة الخاصة بتصوير باطن الارض وتاكدت من وجود
التابوت فى مكان سكنى بحدائق الزيتون لكن لم يتم اخطارى بهذه النتائج لما
يحمله الموضوع من خطورة كما قالوا لى .
وتابع خلاف لم اقف عند هذا الحد وعن طريق احد اصدقائى قمت بالذهاب الى مكتب
الدكتور ممدوح حمزة الخبير العالمى وقابلت هناك المهندس حسن شعبان الذى
فوجى بالامر وقال لى (فين التابوت ده انا بدور عليه من زمان ) وتوجه معى
الى منزلى وبالفعل عن طريق جهاز صغير يحمله فى يديه تاكد من وجود التابوت
اسفل المنزل ثم قال بارسال نتيجة كشفه الى الدكتور زكريا عزمى واتفقا على
اللقاء يوم الجمعة الذى يسبق الثورة بثلاثة اشهر وبعد المقابلة اخبرنى ان
الدكتور زكريا قال له (انت مجنون ..اوعى تجيب سيرة بالموضوع ده تانى وخلى
الراجل ده يسكت ويقعد فى بييه احسن).
واستكمل خلاف لم اشعر بالياس وقدمت طلبا للهيئة العامة للاثار وقابلت مدير
اثار المطرة وقال لى هكلم الدكتور زاهى حواس لكنه قال له (على الله تحط
رجللك فى البيت ده.. واحنا واخدين امر من القيادة العليا بعدم الكلام فى
الموضوع ده ..ثم قال له (ربى عيالك احسن وخلى الراجل المجنون ده يقعد ساكت )
يذكر ان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود اصدر قرارا بتاريخ 22مارس
السابق بشان اخراج التابوت من تحت الارض لكن تم التكتم عليه اعتقادا من
البعض ان ذالك ليس حقيقة وخرافة من ضمن الخرافات .
كما ان كمال خلاف قام بارسال خطاب الى الرئيس الفلسطينى محمود عباس (ابو
مازن )عن طريق الجمعية الخيرية الفلسطينية الموجودة فى شارع طومان باى
وبدورها ابلغت الرئيس الفلسطينى وتم الرد (مش عازين نعمل مشاكل مع الحكومة
المصرية ) واكد خلاف انه سيقوم برفع دعوى قضائية ضد كل من النائب العام
ودار الافتاء والهيئة العامة للاثار.


المصدر (جريدة الموجز تاريخ 28.3.2011)

ونقلت صحيفة "الوفد" بتاريخ 2010-08-16 المعارضة في عددها الصادر الاثنين
عن المحامي كمال خلاف ان التابوت الذي جاء ذكره في الاية رقم 248 بسورة
البقرة في قوله تعالى " “وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ
أَنْ يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ
مِمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلَائِكَةُ إِنَّ
فِي ذَلِكَ لَآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ ; (آية 248). "، يقع
اسفل منزله وانه رآه في رؤية وأبلغ دار الافتاء المصرية.
جمال مبارك والبرادعي
واكد خلاف ان دار الافتاء احضرت اجهزة حديثة اخترقت الارض اسفل المنزل
والتقطت صورا للتابوت ، مضيفا انه رغم ذلك قامت دار الافتاء بحفظ الموضوع
ولم تنشر أي بيانات عن الحادث.

واشار المحامي الى انه تقدم ببلاغ الى النائب العام ضد دار الافتاء
لامتناعها عن تسليمه صور التابوت الذي يتنبأ باسم الرئيس المصري القادم،
وادعى: "ان التابوت آيه من آيات الله الخاصة باختياره لرئيس ما في مكان ما
وكذلك التنبؤ بحرب وتدمير بلد ، وهو عبارة عن صندوق يبلغ طوله وعرضه
مترين".

ودعا المحامي اجهزة الدولة الى التنقيب عن التابوت اسفل منزله والكشف عنه
امام الناس ، مؤكدا انه شاهد الصور التي التقطتها دار الافتاء وتأكد بشكل
تام من وجود التابوت.

واشار الى" ان التابوت يحمل اسم رئيس مصر القادم ولكنه لا يستطيع تحديد هذا
الاسم رغم انه يجزم انه ليس الرئيس مبارك او احد من اسرته وان الاسم
المكتوب على التابوت هو من سيحكم مصر رغم انف الجميع".
*المحامي كمال خلاف يشير لموقع التابوت اسفل منزله












__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الخميس يناير 12, 2012 9:46 pm



وَإِذْ أَخَذْنَا مِنَ النَّبِيِّينَ مِيثَاقَهُمْ وَمِنكَ وَمِن نُّوحٍ وَإِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَأَخَذْنَا مِنْهُم مِّيثَاقاً غَلِيظاً ( الأحزاب : 7 )

لِيَسْأَلَ الصَّادِقِينَ عَن صِدْقِهِمْ وَأَعَدَّ لِلْكَافِرِينَ عَذَاباً أَلِيماً ( الأحزاب : 8 )

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَاءتْكُمْ جُنُودٌ فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحاً وَجُنُوداً لَّمْ تَرَوْهَا وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيراً ( الأحزاب : 9 )

إِذْ جَاؤُوكُم مِّن فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنكُمْ وَإِذْ زَاغَتْ الْأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا ( الأحزاب : 10 )

هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالاً شَدِيداً ( الأحزاب : 11 )

وَإِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ مَّا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ إِلَّا غُرُوراً ( الأحزاب : 12 )

وَإِذْ قَالَت طَّائِفَةٌ مِّنْهُمْ يَا أَهْلَ يَثْرِبَ لَا مُقَامَ لَكُمْ فَارْجِعُوا وَيَسْتَأْذِنُ فَرِيقٌ مِّنْهُمُ النَّبِيَّ يَقُولُونَ إِنَّ بُيُوتَنَا عَوْرَةٌ وَمَا هِيَ بِعَوْرَةٍ إِن يُرِيدُونَ إِلَّا فِرَاراً ( الأحزاب : 13 )

وَلَوْ دُخِلَتْ عَلَيْهِم مِّنْ أَقْطَارِهَا ثُمَّ سُئِلُوا الْفِتْنَةَ لَآتَوْهَا وَمَا تَلَبَّثُوا بِهَا إِلَّا يَسِيراً ( الأحزاب : 14 )

وَلَقَدْ كَانُوا عَاهَدُوا اللَّهَ مِن قَبْلُ لَا يُوَلُّونَ الْأَدْبَارَ وَكَانَ عَهْدُ اللَّهِ مَسْؤُولاً ( الأحزاب : 15 )

قُل لَّن يَنفَعَكُمُ الْفِرَارُ إِن فَرَرْتُم مِّنَ الْمَوْتِ أَوِ الْقَتْلِ وَإِذاً لَّا تُمَتَّعُونَ إِلَّا قَلِيلاً ( الأحزاب : 16 )

قُلْ مَن ذَا الَّذِي يَعْصِمُكُم مِّنَ اللَّهِ إِنْ أَرَادَ بِكُمْ سُوءاً أَوْ أَرَادَ بِكُمْ رَحْمَةً وَلَا يَجِدُونَ لَهُم مِّن دُونِ اللَّهِ وَلِيّاً وَلَا نَصِيراً ( الأحزاب : 17 )

قَدْ يَعْلَمُ اللَّهُ الْمُعَوِّقِينَ مِنكُمْ وَالْقَائِلِينَ لِإِخْوَانِهِمْ هَلُمَّ إِلَيْنَا وَلَا يَأْتُونَ الْبَأْسَ إِلَّا قَلِيلاً ( الأحزاب : 18 )

أَشِحَّةً عَلَيْكُمْ فَإِذَا جَاء الْخَوْفُ رَأَيْتَهُمْ يَنظُرُونَ إِلَيْكَ تَدُورُ أَعْيُنُهُمْ كَالَّذِي يُغْشَى عَلَيْهِ مِنَ الْمَوْتِ فَإِذَا ذَهَبَ الْخَوْفُ سَلَقُوكُم بِأَلْسِنَةٍ حِدَادٍ أَشِحَّةً عَلَى الْخَيْرِ أُوْلَئِكَ لَمْ يُؤْمِنُوا فَأَحْبَطَ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيراً ( الأحزاب : 19 )

يَحْسَبُونَ الْأَحْزَابَ لَمْ يَذْهَبُوا وَإِن يَأْتِ الْأَحْزَابُ يَوَدُّوا لَوْ أَنَّهُم بَادُونَ فِي الْأَعْرَابِ يَسْأَلُونَ عَنْ أَنبَائِكُمْ وَلَوْ كَانُوا فِيكُم مَّا قَاتَلُوا إِلَّا قَلِيلاً ( الأحزاب : 20 )

لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً ( الأحزاب : 21 )

وَلَمَّا رَأَى الْمُؤْمِنُونَ الْأَحْزَابَ قَالُوا هَذَا مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَصَدَقَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَمَا زَادَهُمْ إِلَّا إِيمَاناً وَتَسْلِيماً ( الأحزاب : 22 )

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً ( الأحزاب : 23 )

لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُوراً رَّحِيماً ( الأحزاب : 24 )

وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْراً وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيّاً عَزِيزاً ( الأحزاب : 25 )

وَأَنزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُم مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقاً تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقاً ( الأحزاب : 26 )



وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضاً لَّمْ تَطَؤُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيراً ( الأحزاب : 27 )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الخميس يناير 12, 2012 11:24 pm

وَلَمَّا رَأَى
الْمُؤْمِنُونَ الْأَحْزَابَ قَالُوا هَذَا مَا وَعَدَنَا اللَّهُ
وَرَسُولُهُ وَصَدَقَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَمَا زَادَهُمْ إِلَّا
إِيمَاناً وَتَسْلِيماً ( الأحزاب : 22 )

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ
رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى
نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً ( الأحزاب :
23 )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الخميس فبراير 09, 2012 6:45 am




بسم الله الرحمن الرحيم
الدعم السعودي العسكري للامريكان ضد العراق وأفغانستان .. بالوثائق
اتفق علماء السنة أن من يظاهر (يساعد) المشركين على المسلمين
بالمال أو بالسلاح أو بالرأي أو بأي دعم يتسبب في تقويتهم ضد المسلمين
فقد اقترف الكفر البواح الذي يخرج من الملة
ولا ينفع فيه زعم الإسلام أو نطق الشهادتين
وعلماء الدعوة النجدية بالذات تشددوا في هذه القضية تشددا عظيما
والشيخ محمد بن عبد الوهاب اعتبرها صراحة من نواقض الإسلام
حتى لو كانت في أدنى أشكال المساعدة
ومن المعروف لدى المطلعين والمتابعين
أن آل سعود دعموا الكفار ضد المسلمين في أحايين كثيرة وبحماس واندفاع
لكن في كثير من الأحيان ينجح آل سعود في إخفاء المعلومة
ولا تتوفر الوسائل الكافية للتوثيق
وذلك لأنهم يعلمون عن حساسية هذه القضية وأنها تضرب شرعيتهم في الصميم
وفعلا نجحوا في التكتم على مثل هذه الأعمال
رغم أنهم يمارسونها بشكل روتيني
ورغم أن لهم دور أساسي في إنجاح مشاريع العداء للإسلام والمشاريع الإسلامية والدول الإسلامية
والحكومة الأمريكية والحكومات الغربية تدرك هذا الأمر
و غالبا ما يؤكد المسؤولون الأمريكان وغيرهم من الغربيين
بأن من مصلحة البلدين التكتم على هذه القضية
لأن لها حساسية كبيرة داخل المملكة العربية السعودية.
وبذلك تقدر الحكومات الغربية حساسية الموقف
وتتآمر مع الحكومة السعودية بالتكتم عليه.
لكن بعد أحداث سبتمبر كان لا بد من التصريح ببعض هذه الأمور
لأن المعني بها لم يعد الحكومة الأمريكية فقط بل الكونجرس والشعب الأمريكي
وكان لا بد للكونجرس أن يطلع على هذه الحقائق حتى يرى مدى تفاني النظام السعودي في خدمة الأمريكان
ولأن الإفادات في الكونجرس لا يمكن التكتم عليها
فإن هذه كانت من الفرص القليلة التي طفت فيها المعلومات على السطح
عن الدعم غير المحدود الذي قدمته الحكومة السعودية لاحتلال العراق
والذي لا شك لدينا أنه يقع تحت بند مظاهرة المشركين على المسلمين
انقل لكم هناك مقتطفات من إفادات (Anthony H Cordesman)
في جلسة استماع للكونجرس الأمريكي عن الدور الحقيقي للحكومة السعودية في غزو العراق
ثم أنقل مقتطفات من مقابلة مع سفير أمريكا السابق في المملكة (Robert W. Jordan )

حول هذا الموضوع ومواضيع أخرى



حول هذا الموضوع ومواضيع أخرى
_______________________________________
النقل الأول
المقالة كاملة للتحميل
http://csis.org/testimony/saudi-arab...foe-war-terror

معلومات عن (Anthony H. Cordesman)
http://csis.org/programs/burke-chair...ny-h-cordesman

Saudi Arabia
Friend or Foe in theWar on Terror
Testimony to the Senate Committee on the Judiciary
Anthony H. Cordesman
Arleigh A. Burke Chair in Strategy
November 8, 2005
يقول انتوني كوردسمان

Saudi Arabia provided critical support to the US in the war against Saddam Hussein,
in spite of the fact the Saudis had strong reservations about the war. Saudi
Arabia opened up its airspace, made available its airbases,
and housed special forces when Turkey reneged on basing US forces at the last moment.
The town of Ar Ar on the
Saudi border, for example, virtually became a US base
Unlike Turkey, which was offered a $30 billion aid package for its support,
the Kingdom did not ask for any compensation.
In fact, it provided free and subsidized fuel to US forces.
Saudi Arabia also provided crude oil to Jordan to compensate for the loss of crude oil Jordan was receiving from Iraq.
After the invasion, the Kingdom sent relief supplies to Iraq,
including a field hospital that performed over 200,000 procedures
when there was no functioning hospital in Baghdad.
Saudi Arabia also offered loans and export guarantees worth over $ 1 billion to the Iraqis
and offered to supply gasoline and diesel fuel when Iraq ran short of both in the run-up to the elections in early 2004.
It has discussed forgiving both Iraq's debts and reparations

الترجمة
وفرت السعودية دعما حساسا للولايات المتحدة في حربها ضد صدام حسين رغم تحفظاتهم على الحرب.
فتحت السعودية مجالها الجوي
سمحت باستخدام قواعدها الجوية
واستضافت القوات الخاصة
حتى لقد أصبحت مدينة عرعر تقريبا قاعدة أمريكية
حصل ذلك بعد أن نكثت تركيا بوعودها بالسماح لنا في آخر لحظة
وفي الوقت الذي طلبت تركيا من أمريكا 30 مليار دولار مقابل السماح باستخدام القواعد في تركيا فإن السعودية لم تطلب شيئا
بل بالعكس
وفرت البنزين مجانا للقوات الأمريكية
وزودت الأردن بتعويض كامل للنفط الذي كان يستلمه من العراق
وبعد الحرب مبا شرة أرسلت الحكومة السعودية بطلب منا مستشفى ميدانيا يعوض عن توقف المسشتفيات في العراق
وزودت العراقيين بقروض وضمانات بنكية تزيد عن مليار دولار
وزودت العراق بالمحروقات بعد نقص المحروقات في العراق قبل انتخابات 2004
ولو اطلعت على الإفادة كاملة تجد أن كوردسمان يذكر أن هناك الكثير مما لا يمكن أن يقال
لأنه يحرج الحكومة السعودية بسبب حساسية هذا الموضوع داخل المملكة.
وفي نفس الإفادة كذلك يشير إلى قيام السعودية بتنفيذ كل المطالب الأمريكية
بتغيير المناهج وطرد آلاف الخطباء وتجميد العمل الخيري داخل وخارج المملكة
واستجواب آلاف المشبوهين وتغيير النظام الحوالات المالية بحسب ما طلبته أمريكا

__________________________________
النقل الثاني
السفير الأمريكي في المملكة (Robert W. Jordan)الذي خدم خلال فترة غزو افغانستان
معلومات عنه : http://en.wikipedia.org/wiki/Robert_W._Jordan
رابط المقابله :http://www.susris.com/2004/09/07/cri...dan-interview/

قال في مقابلة مع موقع SUSRI
وهو موقع متخصص بالعلاقات السعودية الأمريكية
Well, when I arrived in mid-October, the bombing of Afghanistan had just begun.
I found myself working far more with generals like Tommy Franks than with diplomats at that moment
We were heavily involved in securing Saudi cooperation,
in logistics and assistance for the bombing efforts and the attempts to liberate the Afghan people.
الترجمة
حينما وصلت (للرياض) في منتصف اكتوبر كان القصف على افغانستان قد بدأ
وجدت نفسي مشغولا بالتعامل مع الجنرالات مثل توي فرانكس أكثر من تعاملي مع الدبلوماسيين
كنا منهمكين في التنسيق الأمني مع الحكومة السعودية والدعم اللوجستي ومساعي القصف لتحرير الإفغان
ويؤكد السفير كذلك في المقابلة كلاما شبيها بما قاله كوردسمان
من أن الحكومة السعودية نفذت كل ما طلبته منها أمريكا
وأن هذه القضايا حساسة لا يمكن الكلام عن التفصيل فيها


منقول بتصرف ..

وما زال عدد ضحايا الحرب الأمريكية في أفغانستان في إرتفاع، إذ بلغ عدد القتلى منذ بدء الحرب في أفغانستان عام 2001 ما يزد على مئة وخمسين الف قتيل

وما زال عدد ضحايا الحرب الأمريكية في العراق في إرتفاع، إذ بلغ عدد القتلى منذ بدء الحرب في العراق عام
2003 مايزد على مليون قتيل


ومع ذلك تجد هنالك من يدافع عن هذا النظام ويعتبره نظام أسلامي
سواء كان منتفع من النظام
أو يجهل حقيقة هذا النظام
أو يتبع علماء هذه الدولة تبعيه عمياء
هؤلاء العملاء أو ( العلماء ) كما أسمتهم الدولة
الذين أختارهم النظام لتنفيذ أجندته الكفريه
لإصدار فتاوى (بـ التفصيل والمقاس )
المطلوب منهم لخدمة البيت الابيض




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الجمعة فبراير 10, 2012 3:45 am

صحيفة المرصد: قال موقع "أخبار بلدنا" أن الرئيس الأميركي باراك أوباما قد عقد إجتماعا مغلقا امتد نحو ست ساعات مع مدير وكالة الإستخبارات الأميركية (سي آي أيه) الجنرال ديفيد بترايوس، وإنضمت إليه لاحقا وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ووزير الدفاع ليون بانيتا، وتقرر في نهايته أن ترفع القيادة الوسطى للجيش الأميركي في منطقة الشرق الأوسط إستعداداتها العسكرية لتنفيذ تدخل عسكري أحادي في أي وقت في الحالة السورية، عبر تنفيذ سلسلة عمليات قصف مركزة لمواقع عسكرية سورية، وفي مقدمتها مراكز السيطرة في القواطع العسكرية والمؤسسات الإستخبارية، للحد من عمليات القمع الذي تنفذه القوات العسكرية التابعة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وبموازاة طلب أوباما الإستعداد عسكريا للتدخل في سوريا، فقد طلب أوباما إعداد تقارير مفصلة تتضمن تحليلات ومعطيات إستخبارية عن ردود فعل إيران والعراق وحزب الله اللبناني، في حال شنت الولايات المتحدة الأميركية هجمات عسكرية ضد أهداف سورية، وسط مخاوف لدى أوباما وكبار أركان الإدارة الأميركية من تدخل عنيف من جانب حزب الله اللبناني الشيعي المتحالف إستراتيجيا مع النظام السوري، إذ يمكن للحزب اللبناني أن يفتح جبهة عسكرية على حدود إسرائيل الشمالية، من شأنها أن تجر تل أبيب الى حرب طويلة، لا يمكن توقع أمدها.

أعلن ألكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس 9 فبراير/شباط ان موسكو قلقة من الأنباء التي تحدثت عن إرسال قطر وبريطانيا وحدات من قواتها الخاصة الى سورية لتقديم الدعم للمسلحين الذين يحاربون الحكومة السورية. وقال لوكاشيفيتش ان وزارة الخارجية الروسية ستدقق في هذه المعلومات.
وتابع لوكاشيفيتش قائلا: "اني لم أقرأ هذه الأنباء، لكننا طبعا سندقق في مصداقية القنوات الإعلامية التي تتناقلها، لكن هذه إشارة مثيرة للقلق العميق".
وكان موقع "debkafile" الاسرائيلي قد أفاد في وقت سابق من يوم الخميس بأن قوات خاصة قطرية وبريطانية تعمل بصورة خفية في مدينة حمص السورية. ونقل الموقع عن مصادر عسكرية واستخباراتية ان تلك القوات لا تشارك في عمليات القتال المباشرة ضد الجيش السوري، لكنها تقدم معلومات تكتيكية للمعارضين وتقوم بتشغيل قنوات الاتصال مع الخارج وتنقل طلباتهم الخاصة بإمدادات السلاح والمقاتلين والدعم اللوجيستي إلى خارج سورية، خاصة إلى تركيا.
وذكر الموقع أن عناصر تلك القوات تعمل في 4 أحياء فى حمص وهي الخالدية وباب عمرو وباب الدريب والرستن.
واعتبر الموقع أن تواجد تلك القوات القطرية والبريطانية في حمص هو جزء من الخطة التركية الجديدة بشأن سورية التي أعلن عنها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أمام البرلمان يوم الثلاثاء الماضي.
وتابع الموقع قائلا ان خطة اردوغان تتضمن إرسال قوات تركية وعربية إضافية الى سورية عبر الباب نفسه الذي دخلت به القوات المتواجدة بحمص وبالاعتماد على دعم هذه القوات، وهذا بهدف إثارة اضطرابات في مدن سورية أخرى.
وأضاف الموقع أن موضوع تواجد القوات القطرية والبريطانية في حمص كان صميم المحادثات التى دارت يوم الثلاثاء بين الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ومدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي ميخائيل فرادكوف اللذين زارا دمشق، حيث عرض ضباط الاستخبارات السورية أمام الوفد الروسي التقديرات الميدانية للوضع الميداني، بينما وضع مدير الاستخابارات الروسية الخارجية والطاقم المرافق له معلوماتهم وملاحظاتهم بهذا الشأن.
ونقل الموقع عن مسؤولين استخباراتيين غربيين ان الأجواء التي سادت لقاء لافروف والأسد كانت متوترة. ونفى المسؤولون ما قاله لافروف عن التزام الأسد بوقف العنف، حيث كانت خطط الحكومة السورية لشن هجوم جديد على المتمردين ورد فعلها على الوجود الخفي لعسكريين غربيين وعرب واتراك في الأراضي السورية في صلب محادثات الجانبين.
رد مع اقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الجمعة فبراير 10, 2012 10:14 am

رائحة حرب إقليمية


كلمة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد قرار مجلس الامن بشان الاحداث في سوريا من كلامه يشم الإذن والتواطئ

وفيما يلي نص الكلمة :
إخواني وأشقائي:
أحييكم تحية الإسلام ، أحييكم في بلدكم المملكة العربية السعودية ، وهي بلد للخير ، وكل إنسان فيه خير لدينه ووطنه ولأمته العربية والإسلامية ، كلكم تستحقون الشكر ، وتستحقون الثناء لأنكم رجال كافحتم لخدمة دينكم ووطنكم ، وإن شاء الله أبناؤكم يسيرون سيركم .
المملكة العربية السعودية تفتح ذراعيها تحية لكم. تفتحها لكل إنسان فيه خير لدينه ووطنه وشهامته.
يا إخوان :
نحن في أيام مخيفة .. مخيفة : ومع الأسف الذي صار في الأمم المتحدة في اعتقادي هذه بادرة ما هي محمودة أبداً. بادرة كنا وكنتم نعتز بالأمم المتحدة تجمع وما تفرق تنصف وما يتأمل منها إلا كل خير وإلى الآن نحن نقول إن شاء الله. لكن الحادثة التي حدثت ما تبشر بخير لأن ثقة العالم كله في الأمم المتحدة ما من شك أنها اهتزت.
الدول مهما كانت لا تحكم العالم كله أبداً أبداً ، بل يحكم العالم العقل ، يحكم العالم الإنصاف ، يحكم العالم الأخلاق ، يحكم العالم الإنصاف من المعتدي ، هذا الذي يحكم العالم ، لا يحكم العالم من عمل هذه الأعمال كلها.
ولكن يا إخواني إن شاء الله إنكم من الصابرين ، وسنصبر ونصبر حتى يفرجها الله ، والله يمهل ولا يهمل ،.
أرجوكم بلغوا تحياتي لإخواني الذين وراءكم في كل بلد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الخميس فبراير 16, 2012 2:20 pm


السيد نصرالله :
16/02/2012


بإرادة لا تعرف الهزيمة..وبلغة لم تتعود إلا على الصدق..وبخطاب واضح وشفاف وحازم أطل سماحة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في الذكرى السنوية للقادة الشهداء مساء اليوم الخميس في مجمع سيد الشهداء الضاحية الجنوبية .

بداية توجه سماحته بالعزاء لعائلة عائلة آل الموسوي بفقدهم والد الشهيد القائد السيد عباس الموسوي السيد علي الموسوي أبو حسين ومن ثم أكد سماحته على ضرورة ان يكون لأي جماعة منهاجا واضحا وقواعدا صلبة،مشيرا إلى انه" بجهاد ومقاومة ودماء الشهداء تم تكريس اسس صلبة وثابتة للمقاومة".

واعتبر السيد نصر الله ان" بعض الانظمة والحكومات في العالم العربي خلال 60 عاما كانت متواطئة مع الغرب على حساب فلسطين وكانت هذه الانظمة مخلصة وصادقة للاميركي والاسرائيلي "،ورأى سماحته أن" العدو يعترف بأن اسرائيل لم تعد دولة من غير الممكن التغلب عليها" .

كما طلب السيد من المصريين ان "يفتشوا عن الاسرائيلي والاميركي عند حدوث فوضى واضطراب"، ورأى سماحته ان"اي بديل في سورية هو اقل سوء من الحالي بالنسبة لاسرائيل"، مستغربا كيف ان" البعض يفاوض عشرات السنين مع إسرائيل ويرفض الحل السياسي في سورية".

وفي موضوع المقاومة والسلاح قال سماحته إن" لدى المقاومة سلاح معروف وايضا هناك سلاح مخبأ وغير معروف"، وتوجه لجماعة 14 آذار بالقول "لستم في موقع من يضع الشروط او يملي الشروط علينا"، كما نفى سماحته علاقة الحزب بالتفجيرات الاخيرة التي حدثت في الهند وجورجيا وتايلندا"، مؤكدا أن" الثأر لعماد مغنية سيكون مشرفا".

أي جماعة لا يكون لها منهاج واضح وقواعد صلبة تصبح في مهب الريح
جهاد ومقاومة ودماء الشهداء تم تكريس اسس صلبة وثابتة للمقاومة


في البداية قال سماحته" نحيي هذه الذكرى السنوية ذكريات ومواقف وتاريخ وأمجاد وشهادة ثلة من قادتنا، قادة المقاومة، شيخ شهداء المقاومة راغب حرب، سيد شهداء المقاومة عباس الموسوي، والحاج عماد مغنية".
وعبّر سماحته عن حزنه "اذ اننا نفتقد اليوم وللمرة الاولى منذ 20 عاما حضور السيد ابو حسين الموسوي والد الشهيد القائد السيد عباس الموسوي هذا السيد الجليل الذي يكفي أنه أب ووالد سيدنا وأستاذنا وقائدنا وحبيبنا وعزيزنا وأميننا العام السيد عباس الموسوي وفي حجره تربى هذا القائد المجاهد الكبير هذا السيد الجليل ",وأضاف سماحته"بعد شهادة نجله ورغم كبر سنه كان يذهب الى المحاور ، ولم يترك فرصة كان في مقدوره ان يساهم في الحفاظ على المقاومة ودعمها الا وقام بذلك"،وعاهد سماحته روح الفقيد"اننا نسحفظ روحه وعهده ووصية نجله وسنواصل الطريق".
وتقدم سماحته من "عائلة آل الموسوي جميعا والاقارب المباشرين وعموم أهل بلدة النبي شيت وأهلنا في البقاع وكل محبي السيد عباس والمقاومة بالتعزية والمواساة في هذه المناسبة الأليمة".
وأضاف السيد نصرالله " هؤلاء الشهداء القادة كان لهم تأثير كبير في تثبيت أسس وقواعد ومباني وثقافة وعقلية ومنهج هذه المقاومة وهذا الحزب، وهذا مهم لثبات المقاومة في رؤيتها وتحالفها واستراتيجياتها".

وتابع سماحته "في مثل بلدنا ومنطقتنا التي هي على خط الزلزال العسكري والامني دائما يجب ان نشيد بنياننا على اسس قوية وراسخة وقوية حتى يتمكن هذا البنيان من الصمود والحفاظ على اهله وكرامتهم واستقرارهم،و ما ينطبق على المباني ينطبق على الجماعات البشرية،ان كنا نتحدث عن عائلة او عشيرة او مجتمع او دولة او تنظيم او حركة، اي جماعة بشرية تتشكل وتتكون ولا يكون لها منهاج واضح وقواعد صلبة وكذلك اي شعب سيصبح في مهب الريح امام اي عاصفة".
وأضاف السيد نصرلله"من ليس له اصول واسس وثوابت يؤسس عليها رؤيته وحركته ومساره يصبح حاله كالهمج الرعاع، ببركة القادة الشهداء بتضحياتهم وجهادهم ومقاومتهم ودمائهم تم تكريس اسس صلبة وثابتة للمقاومة ولذلك وجدتم ان المقاومة بعد 30 عاما من انطلاقتها هي قوية صلبة راسخة واضحة على درجة عالية من اليقين، وعنوانها كما هذا المهرجان ارادة واضحة ولا هزيمة، نحن عندما ننطلق في كل المسائل التي سأتحدث عنها لا ننطلق من أمزجتنا ولا من انفعالتنا ولا عواطفنا ولا قلقنا ولا مصالحنا الشخصية او الفئوية ويحضر امامنا دائما مصلحة الامة والوطن والناس الذين ندافع عن كرامتهم واستقلاليتهم".

وأردف سماحته بالقول "في رأس هذا المنهج الموقف من المشروع الصهيوني، واسرائيل الكيان الغاصب هي كيان هذا المشروع وهي دولة هذا المشروع وجيشه واداة هذا المشروع الكبير والخطر، ونحدد الموقف على ضوء هذا الفهم بناء على انتمائنا الانساني والاخلاقي والوطني والقومي ونذهب الى مساحة الفعل المقاومة في مواجهة هذا المشروع العدواني".

ورأى السيد نصر الله أن "خطر المشروع الصهيوني الذي تمثله اسرائيل يشمل كل المنطقة، وعندما نأخذ الموقف العدائي من هذا المشروع لانه يحتل فلسطين ومقدسات المسلمين والمسيحيين في فلسطين ويعمل على تهويد دور القدس وهو الحق المصائب بالشعب الفلسطيني وما زال،وبالتالي علينا ان نواجه هذا المشروع ونسقطه".

وأضاف سماحته "على هذا المبدأ الذي على اساسه نأخذ مواقفنا ونبادر ونتحالف، ومن خلاله ننظر الى الآخرين اكانوا تيارات او احزاب او اشخاص في المنطقة او في لبنان، اي هؤلاء ما هو موقفهم من القدس وفلسطين والمشروع الصهيوني وكيف يتصرفون ازاء هذا الموقف، لكن في هذا الزمن الاولى للحركات الاسلامية الصاعدة ان تقيم نفسها من خلال هذا الموقف وان تقيمنا شعوبنا من خلاله بالخصوص اذا كنا حركة اسلامية".
خلال 60 عاما بعض الانظمة والحكومات في العالم العربي كان متواطئا مع الغرب على حساب فلسطين
بعض الانظمة العربية كانت مخلصة وصادقة للاميركي والاسرائيلي

وأشار سماحته إلى أنه"خلال اكثر من 60 عاما من قيام هذا الكيان باحتلال فلسطين بعض الانظمة والحكومات في عالمنا العربي كان متوطئاً مع الغرب على حساب فلسطين والامة وساعد على بقاء هذا الكيان وحاول ان يقنع الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة بقبول التسوية بالشروط الاسرائيلية وبعض الانظمة كانت مخلصة وصادقة للاميركي والاسرائيلي".

بعض الأنظمة إنشغلت بأمورها الداخلية وهي تتحمل مسؤولية الخذلان

ولفت السيد نصر الله إلى ان هناك صنف آخر من الانظمة والحكومات العربية اخذت منحى حيادي وانشغلت بامورها الداخلية وانشغلت عن هذا الصراع وهي تتحمل مسؤولية خذلان فلسطين ولبنان والاردن، وهناك صنف من الانظمة كان لها مواقف ممانعة وتحملت مخاطر وعقوبات ومؤامرات كبيرة، عندما انتمي الى هذا المنهج وهذه القضية وهذا الفكر سواء كنت مسلما او مسيحيا سواء كنت اسلاميا ووطنيا او قوميا هل من الحق والانصاف ان اساوي في النظرة والموقف بين انظمة فعلت المستحيل لتبقى اسرائيل وبين انظمة فعلت المستحيل لتبقى فلسطين وتنتصر المقاومة؟ ثم تنقلب الدنيا رأسا على عقب فيصبح من سكت وباع وتخاذل وتآمر هو المدافع عن شعوب هذه المنطقة والعكس، كيف ذلك ؟ .

وتابع سماحته "نحتاج هذا المنهج لنفهم ما يجري حولنا، في زمن الفتنة يسمونها فتنة لانها ليست واضحة وصريحة، والصحيح ان تضع القضية كلها وتنظر اليها بعمق دون تعصب ومواقف مسبقة".

واعتبر السيد نصر الله أن" الزوايا التي يجب ان ندخل خلالها الى اوضاع المنطقة اولا موقع اسرائيل وكيف تتصرف وما هي الفرص التي تنظر اليها اين هي اسرائيل مما يجري في المنطقة خصوصا في مصر وسورية والعراق ولبنان وفلسطين، الحديث المسيطر على الاهتمامات هو سورية فيما البحرين متروكة ولا احد يسأل عما يجري فيها، في اول الاهتمامات ما يجري في سورية ومصر وهذا امر حساس، معاناة الاسرى وتهجير الفلسطينيين اين العالم العربي والاعلام العربي".
وأضاف سماحته "لو كان خضر عدنان اسرائيليا هل تصرف العالم كما يتصرف الآن مع رجل معرض للموت وهو يطالب بأمور محقة، لو كان اسرائيليا اسيرا عند فصيل مقاوم لما تدخل رؤساء عرب لتوفير الضمانات والاطمئنان على صحته؟ لو ذهبنا ابعد في العقل الاسرائيلي سنجد أن القلق وعدم الوضوح يسيطر على العقل الاسرائيلي حول تطورات المنطقة، وهذا عبّر عنه المسؤولون الاسرائيليون".

وأردف قائلا" في مؤتمر هرتزيليا الذي عقد مؤخرا كان العنوان العريض هو القلق الوجودي، باراك قال إن التحديات السياسية والامنية التي تواجهها اسرائيل اكثر مصيرية من التي واجهت الآباء المؤسسين لاسرائيل، في الوقت الذي كان مفترض ان اسرائيل تسير نحو مزيد من القوة، اسرائيل تتحدث عن الخطر الوجودي نتيجة الفعل المقاوم الجهادي وتضحيات المقاومين".

العدو يعترف : اسرائيل لم تعد دولة من غير الممكن التغلب عليها
اقاموا العزاء على مبارك وفرح لما يجري في سورية

وتابع سماحته "نتانياهو كان قال بعد الانسحاب الاحادي من لبنان ومن قطاع غزة وبعد حرب لبنان الثانية إن اسرائيل لم تعد دولة من غير الممكن التغلب عليها، هذا الكلام قبل سقوط مبارك وانسحاب اميركا من العراق فكيف الآن؟ هناك تراجع في مرتكزات القوة لاسرائيل، اليوم اميركا والغرب الى تراجع في منطقتنا والعالم، من المرتكزات التسوية التي كانت تسير وباتت اليوم بحكم المنتهية، من مرتكزات القوة انظمة قدمت خدمات لاسرائيل وهو نظام مبارك وهذا النظام اليوم ذهب، لذلك اقاموا العزاء على مبارك وفرح لما يجري في سورية، العراق كان سدا منيعا يحمي البوابة الشرقية لاسرائيل نتانياهو يقول إن العراق تحول الى حليف لايران ، القوة العسكرية من مرتكزات القوة الاسرائيلية لكن الرهان عليها تراجع واثبتت حرب غزة وحرب لبنان ان القوة الجوية غير قادرة عن حسم معركة وكذلك القوة البرية، من مرتكزات قوة العدو ضعف هذه الامة لكن العدو اليوم يتحدث عن عناصر قوة بهذه الامة وقوة دول ممانعة خصوصا عندما يتحدث عن الصواريخ.

داغان : حزب الله يملك قوة نارية ما لا تملكه 90% من دول العالم

مائير داغان قال للصحافيين إن "حزب الله يملك من القدرة الصاروخية والقوة النارية ما لا تملكه 90% من دول العالم وهذا رئيس الموساد، صح او خطأ ؟ الله اعلم، لكن يكفي ان يؤمن الاسرائيلي بأن المقاومة اللبنانية تملك قوة نارية ما لا يملكه 90% من دول العالم حتى يشكل هذا رادعا للعدوان وحاميا للبلد".

أيها المصريون في كل فوضى واضطراب فتشوا عن الاسرائيلي والاميركي
اي بديل في سورية هو اقل سوءً من الحالي بالنسبة لاسرائيل

وأضاف سماحته "من عناصر قوة العدو كان التماسك الداخلي والعقيدة وهذا كله في تراجع، امام الاسرائيلي اليوم تهديدات كبيرة ولكن امامه فرص، واتكلم عن الفرص لنمنع استفادة الاسرائيلي منها، هم يقولون إن الفرصة الوحيدة امامهم في مصر ان ينتخب رئيس جديد ويقوم تحالف مع الجيش لتعطيل ارادة الشعب والا الفوضى، ايها المصريون في كل فوضى واضطراب وإثارة للمذهبية في مصر فتشوا عن الاسرائيلي والاميركي، في العراق ايضا فرصته الفوضى بعد ان فشل الاميركي في البقاء هناك".
وتابع سماحته " في سورية يتم الحديث عن إسقاط النظام، باراك يقول إن القيادة ليست دائما بين خيارين سيء وجيد قد تكون بين خيارين سيء او أسوأ وهناك خيار في اسرائيل أن اي نظام افضل من بقاء الاسد، اسرائيل تراهن وتعتقد ان البيئة الاستراتيجة ضدها في المنطقة يجب إسقاط النظام السوري، اي بديل في سورية هو اقل سوءً من الحالي بالنسبة لاسرائيل".

مع اسرائيل يفاوضون عشرات السنين ويرفضون الحل السياسي في سورية

ودعا السيد نصر الله العرب والناس جميعا للتأمل لماذا الاصرار من العالم لإسقاط هذا النظام بسورية؟ اليس غريبا اصطفاف اميركا والغرب والدول العربية المعتدلة ومعهم القاعدة لاسقاط النظام؟ هل يستطيع احد ان يناقش ان النظام في سورية ممانع؟ هذا النظام لم يستسلم ولم يخضع لاميركا واسرائيل ولم يبع المقاومة، من جملة مطالبه كولين باول كان تسليم خالد مشعل،هذا النظام وقف في وجه المشروع الاميركي الاسرائيل ودعم المقاومة، هناك سلبيات في النظام وتعترف به قيادته، اقصى ما يقال انهم لم يفتحوا جبهة الجولان انت الذين تسألون هل فتحتم جبهة او دعمتم المقاومة؟ هذا النظام يحتاج الى الاصلاح؟ الكل ينادي بالاصلاح بما فيهم قادة النظام وبدأ بالاصلاح واصدر قوانين لذلك وشكل لجنة لتعديل الدستور".
وأضاف سماحته"انا اذكر في تلك الايام كنا على ثقة ان القيادة السورية تريد الاصلاح وستقدم على خطوات اصلاحية، البعض كان يناقشني ويقول لا لن يفعل شيئا، منذ البداية قال النظام جاهزون للاصلاح، وهل كان المطلوب بالاصلاح اكثر مما حصل؟ لكن الاصرار على المواجهة المسلحة واساقط النظام ما هو المنطق؟ لماذا هذا الاصرار؟ هذه الحكومات العربية تقول لهم ما الحل مع اسرائيل يقولون سياسي، هل هناك سقف زمني؟ لا، عشرات السنين يتفاوضون مع اسرائيل ويتحدثون عن مبادرة سلام عربية اي هي؟ ما زالت على الطاولة؟ مع اسرائيل يفاوضون عشرات السنين ويرفضون الحل السياسي في سورية، يقبلون حلا سياسيا مع اسرائيل وتسوية معها لماذا مع نظام عربي له الكثير من الايجابيات مرفوض الحل السياسي؟ بعض الناس يقولون هذا وفاء نعم هذا وفاء وفيه أيضا مصلحة للأمة".

يرسلون السلاح إلى سورية ليقاتل السوريون بعضهم

ولفت سماحته إلى انه" منع سلاح عن المقاومة في فلسطين وفي لبنان لكن في لبنان وصل، لكن الى سورية يرسلون السلاح ليقاتل السوريون بعضهم ، لاجل من وخدمة لمن؟ هذا الاصرار الغربي الاسرائيلي العربي على القتال في سورية وإسقاط النتظام الا يدعو الى التوقف؟

لو قدّر في البحرين أن يكون حكومة منتخبة ستجدونها تقف الى جانب فلسطين

وأضاف السيد نصر الله "حتى في البحرين بالمنهجية التي لديكم لماذا لستم مع الشعب البحريني؟ عندما بدأت الحرب على غزة اول من نزل على الشارع كانوا اهل البحرين تضامنا مع غزة، وعندما كانوا يتظاهرون لاجل فلسطين كان يطلق عليهم الرصاص الحي من قبل السلطة البحرينية، ولو قُدر في يوم ما اي يكون في البحرين حكومة منتخبة ستجدونها تقف الى جانب فلسطين، اما النظام فنعرف موقفه من اسرائيل".

فرصة إسرائيل الكبرى هي الفوضى والفتنة

وتابع سماحته "اليوم فرصة اسرائيل الكبرى هي الفوضى والفتنة التي يراد لها ان تنتقل في اجواء التحريض والاكاذيب، هل نعطي اسرائيل هذه الفرصة وهي التي تعيش قلقا وجوديا؟ الاسرائيلي يفكر بعد 20 و30 سنة ان امتلاك ايران للقدرة النووية السلمية ماذا يعني للمنطقة؟ يجب ان نبحث عن حل سياسي في سورية ولبنان والعراق والبحرين ومصر، يجب ان نضيع الفرصة على الاسرائيلي".
وسأل سماحته "ما أقدم عليه الأسد والقيادة السورية من اصلاحات هل يمكن ان يقدم عليه ملك او امير او شيخ في اي نظام عربي حالي؟ عندما يكون هناك اصلاحات جدية يسخر منها الاميركيون لانهم لا يريدون اصلاحات يريدون تدمير سورية ومصر".

أي دعوة للحوار الوطني دون شروط مسبقة دعوة مقبولة

وفي الداخل اللبناني قال سماحته" قبل يومين مرت ذكرى عزيزة على كل اللبنانيين هي ذكرى إستشهاد الرئيس رفيق الحريري وعدد من الشهداء، مع الوقت تحولت المناسبة الى ذكرى يحتفل بها، نحن اهل حوار ونحترم الطرف الآخر بالنهاية لسنا إلغائيين، ونحن نعترف بالآخر، هناك رأي عام يجب ان يسمع وجهتي النظر، اولا اي دعوة للحوار الوطني دون شروط مسبقة دعوة مقبولة ونؤيدها ونشارك بها، في اي حوار وطني الافرقاء يتفقون على جدول حوار ولا شيء يفرض على احد، امام اذا كان الدعوة الى حوار بشروط فهذه ليست دعوة الى الحوار، لا اريد ان افرض فهمي لما سمعته في الاحتفال لان الدعوة ملتبسة اتمنى ان اسمع دعوة واضحة هل الحوار بشروط او دون شروط؟ هل الحوار بنتائج مسبقة او دون نتائج مسبقة؟.
لو أن أحد غير جعجع عدد المجازر لكان افضل
لم نقاتل سورية من أجل فلسطين ولبنان
وأضاف سماحته"جزء كبير من الهجوم في 14 شباط تركز علينا، وجزء كبير تركز على سورية وكنت افضل ببعض ادبيات الخطاب عندما بدأ الدكتور جعجع يعد اسماء المجازر لو أحد غيره عدد المجازر لكان افضل، حتى ثكنة مجزرة فتح الله لنا وليست علينا وتؤكد ان علاقتنا مع سورية استراتيجية ولم نقاتل سورية من اجل فلسطين ولبنان".

اذا كان المتحدث باسم المجلس الاسطنبولي فارس سعيد فهذه بداية جيدة

وتابع "اما الذين قتلتهم ميليشات وقوات بعض المتحدثين عن المجازر لماذا قُتلوا؟ ركزتم في خطاباتكم على سورية، اما عن خطاب المجلس الاسطنبولي اذا كان المتحدث باسمهم فارس سعيد فهذه بداية جيدة، ركزتم الحملة على سورية على اي قاعدة؟ هل هذه مصلحة لبنان ومصلحة المسيحيين والمسلمين فيه؟.

انتم كلكم في 14 آذار متورطون بتسعير القتال في سورية
واعتبر سماحة السيد "يجب ان يكون لدى قوى 14 آذار منهج، انا عندي معيار واحد اتطلع الى ليبيا ومصر وسورية وكل الدول عبره، ارونا معياركم الواحد، تذكروا قبل نحو سنة خطبت عن موضوع الثورات والبحرين ،وقامت قوى 14 آذار قيامتها، سعد الحريري يومها هجم علينا وقال قبل ايام صدرت مواقف عن قيادات عن حزب الله خصصت لزج لبنان في خضم التحركات ببعض البلدان العربية الشقيقة، واعتبر الحريري في صحيفة النهار في 23 آذار 2011 أن موقف حزب الله وجه آخر لتصدير الانقسام والفتنة ورأى أن الجمهور اللبناني والاسلامي لم يقف عند هذه الترددات والدعوات الخطيرة ولن يسمح بفتح الابواب امام اي مغامرة بمصالح لبنان وعلاقاته مع اشقائه العرب،وأضاف الحريري أن هذه السياسة من حزب الله مرفوضة من اغلبية اللبنانيين، وصب الزيت على الخلافات العربية شيء آخر ولبنان لن يكون جسرا تعبر منه الخلافات الى اي بلد عربي شقيق، ضعوا هذا الكلام امام خطابات البيال، اين المنطق، لماذا تقاتلون بالمال وبالسلاح وانتم كلكم في 14 آذار متورطون بتسعير القتال في سورية".

السيد لجعجع : هل قوانين سورية تسمح لك بان تدخلوا السلاح وتحريض السوريين على بعضهم؟
وتابع السيد نصر الله "عندما اعتقل اخ عزيز لنا في مصر وتم وضع ملف اسمه خلية حزب الله في مصر، قامت الدنيا في 14 آذار ولم تقعد، حزب الله يزج لبنان بالصراعات، وآخذ شاهدا آخرا كلام الحكيم قال حينها إن هذه الواقعة لا يمكن ان تمر عرضيا في اي دولة مهما كانت النوايا حسنة كما انه لا يجب لاي حزب ان يسمح لنفسه بمخالفة الدول الاخرى، هل قوانين سورية تسمح لك بان تدخلوا السلاح وتحريض السوريين على بعضهم؟ اذا كان ارسال السلاح الى المقاومين الذين يقاتلون عدو هذه الامة مدان فكيف تفعلون ذلك في قضية فيها فتنة وشبهة؟ ادعوكم الى الهدوء وحاسبونا على نفس معاييركم".

وأضاف سماحته " اقول لهم في 14 شباط ربطتم خياراتكم في رهان واحد ولم يقدموا اي فعل، يستفيدون من بعض الوهن في الحكومة، لكن ماذا لديهم رهانات على تطورات خارجية ويحسمون أن النظام سيسقط في سورية كما حسموا في رهانات سابقة ولم تنجح معهم، انا لا اتكلم عن لبنان اولا ولا اكذب، ليس لدينا لبنان اولا ونقطة على السطر، مع سورية لماذا لا تقفون على الحياد؟ هناك فرضيتان لهما انعكاس على لبنان ، الاولى ان يحصل تجاوب من الشعب ويتم تجاوز المحنة في سورية كيف ستتصرفون حينها؟ هذه المشاركة الميدانية ألن تترك اثرها على العلاقات بين البلدين؟ الفرضية الثانية اذا انزلقت سورية الى حرب، ماذا تحضرون انتم للبنان؟".

نحن أموالنا من إيران وانتم اموالكم من أين ؟
قوى 14 آذار انفقت ما يزيد عن 3 مليار دولار من اين هذه الاموال؟

وتابع سماحته "من شروط الحوار الشفافية والوضوح، نحن الذين سنجلس على الطاولة يجب ان نكون نعرف بضعنا جيدا، سأعطي مثالين، الاول في الموضوع المالي، الاسبوع الماضي خطبت قلت إن دعمنا من ايران مشكورة، قام البعض في 14 آذار بالقول بإدانتنا، طيب هم اموالهم من اين، من 2005 قوى 14 آذار انفقت ما يزيد عن 3 مليار دولار، من اين هذه الاموال؟ قولوا لنا، ومن اجل اي شيء هذا المال، ايران لم تعط المال او السلاح لحزب الله لانه لبناني بل لانه حركة مقاومة للعدو الاسرائيلي ودعم قوى المقاومة عرف تاريخي وقانوني اما انتم تنظيم سياسي لا علاقة لكم بقتال اسرائيل".

هناك سلاح معروف وايضا هناك سلاح مخبأ وغير معروف
وفي موضوع السلاح قال سماحته" لماذا الغموض نحن نقول إنه لدينا سلاح وقلنا إننا نزداد تسلحا وكمًّا ونوعاً نزيد، وهناك سلاح معروف وايضا سلاح مخبأ وغير معروف"،وأضاف السيد"يجب ان نخفي للاسرائيلي دائما المفاجآت لذلك فقط".

من يمنع بناء الدولة صاروخ زلزال يضرب اسرائيل او الكلاشينكوف التي تضر بالاستقرار؟
لدينا سلاح واعترفوا ايضا بذلك لنناقشه في الاستراتيجية الدفاعية

وأشار إلى أن "احد القادة في 14 آذار يقول إن حزب الله يتحدث عن سلاح الآخرين لتبرير سلاحه هذا كذب، عندما نتحدث عن سلاح المقاومة لدينا تبرير وحيد سلاحنا للدفاع عن لبنان ولتحرير الارض، لو لم يكن لدى اي لبناني قطعة سلاح واحد نحن متمسكون بسلاحنا للدفاع عن لبنان، اذاً لا نبرر سلاحنا بوجود سلاح لدى الآخرين بل بحماية بلدنا ومن لديه شاهد غير ذلك فليقل، من يمنع بناء الدولة صاروخ زلزال يضرب اسرائيل او الكلاشينكوف التي تضر بالاستقرار، موضوع السلاح نعم نقول لدينا سلاح واعترفوا ايضا بذلك لنناقشه في الاستراتيجية الدفاعية".
لو نجحت الحرب الاسرائيلية على لبنان وفلسطين هل كان سيولد الربيع العربي؟
وفي موضوع الربيع العربي توجه سماحته لجماعة 14 آذار بالقول"هل انتم مقتنعون ان الربيع العربي ولد من رحم ثورة الأرز؟ الربيع العربي صعد ضد الانظمة التي تديرها رايس وكلينتنون نفس الذين يديرونكم، بعضكم تجول طويلا مع أبو الغيط، انتم اسقطتم نظام مبارك؟ لو نجحت الحرب الاسرائيلية على لبنان في 2006 وحرب غزة ونجحت اميركا بحرب العراق هل كان سيولد الربيع العربي؟ ام كان سيحل على بلادنا العربية خريفا قاسيا".

يا قادة 14 آذار لستم في موقع من يضع الشروط او يملي الشروط

وتابع سماحته"يا قادة 14 آذار لستم في موقع من يضع الشروط او يملي الشروط، اذا بنيتم على قراءة اقليمية معينة أنتم مشتبهون، ثانيا يا قادة 14 آذار لستم في موقع من يعطي الضمانات في لبنان بالاوضاع القائمة لان اللعبة في المنطقة اكبر منكم، هل القرار لديكم لتعطوا ضمانات؟ الحريص على منع الفتنة بين الشيعة الوسنة يجب ان يعمل على وقف نوابه ووسائل اعلامه التي تحرض بلغة طائفية في الليل والنهار، مع الاخذ بعين الاعتبار هذه النقاط اقول نحن مع الحوار دون شروط ولدينا منطق وحجة وجاهزون للانفتاح وخيار اللبنانيين ان يكونوا مع بعض ونحن مع الاستقرار في لبنان ومع بقاء الحكومة الحالية ومعالجة وضعها وتستحق على المستوى الوطني ان يحافظ عليها".


ثأرنا لعماد مغنية ليس في مجندين او دبلوماسييين اسرائيليين
ليس لنا علاقة بالتفجيرات لا خوفا ولا طمعا
سيأتي يوم نثأر فيه لعماد مغنية ثأرا مشرفا
بين ثأر قريب غير لائق وثأر مشرف بعيد نفضل الثاني


وفي موضوع التفجيرات في الهند جورجيا وتايلاند جزم السيد نصر الله "ان لا علاقة لنا لها في حزب الله ليس خوفا ولا طمعا، من له علاقة لا اعرف ولن اضيع وقتي بالتحليل، بهذه النقطة اذكّر سيبقى دماء الحاج عماد مغنية تلاحقهم وهذا الدم لن يسكن، اما ثأرنا فهم يعرفون اين، ثأرنا ليس في مجندين او دبلوماسييين اسرائيليين، من المهين لحزب الله ان يثأر لقائده الكبير بقتل اسرائيليين عاديين، اما من هو في دائرة الاستهداف فيعرفون انفسهم ويتخذون اجراءات واقول لهم ابقوا كذلك لانه ما دام هناك دم يجري في عروق احدنا سيأتي يوم نثأر فيه لعماد مغنية ثأرا مشرفا، بين ثأر قريب غير لائق وثأر مشرف بعيد نفضل الثاني".

لم يمر يوم اقتربت فيه من فهم الحسين وكربلاء الا في الايام الاولى من حرب تموز

وفي الموضوع الاسرائيلي قال سماحته سأجيب رغم اني كنت مترددا، البعض كوّن صورة سوداوية في المنطقة ان المنطقة ستتغير لمصلحة اسرائيل واميركا والبعض قال إن حزب الله سيلجأ ويستعين بالاسرائيلي، هذا كلام معيب.
وأضاف سماحته"الشيخ راغب قتل لانه رفض ان يصافح وكل شهدائنا قُتلوا لانهم رفضوا ان يساوموا ، وعُرض علينا ان نساوم، في 2006 بالظروف السيئة التي كانت قائمة اغلب الدول العربية كانت ضدنا والحكومة ضدنا والدول الغربية ضدنا واغلب الاعلام ضدنا والقصف اغلب ناسنا هجروا، وقيل ان لا خيار امامنا الا الاستسلام".

ثقافتنا هيهات منا الذلة
وتابع" احد القادة المحبين حاول الضغط لوقف الحرب ولكن قيل له إن هناك قرارا لسحق حزب الله، بعض قيادات 14 آذار قالوا إن هناك حلا اما اسرائيل تسحقكم واما القبول بتسليم السلاح وتسليم الاسيرين وقبول انتشار قوات متعددة الجنسيات وتقف الحرب، قلت للاخوان لم يمر فيه يوم اقتربت فيه من فهم الحسين وكربلاء الا في الايام الاولى من حرب تموز لانهم قالوا إن امامنا خيارين اما نستسلم ونقبل باحتلال جديد واما السحق، لكل من يخطر في باله هذا الوهم اقول تعرف عقليتنا وثقافتنا هيهات منا الذلة.
وختم سماحته بالقول "نحن اهل المقاومة نقول باقون هنا مستمرون هنا بهذا النهج وهذه الثوابت ولا تقلقوا على المستقبل، القلق اليوم هو الاميركي والاسرائيلي وسنتمكن من مواجهة الفتنة بالثبات والوعي".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   السبت فبراير 18, 2012 10:47 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الإثنين فبراير 20, 2012 6:30 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الإثنين فبراير 20, 2012 6:39 am



يقول الله معهم !



فهؤلاء هم الفتنة والفتن في الاسلام جهلة اغبياء اخر زمن يعبدون انفسهم اصنام لحمية حمقاء !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الإثنين فبراير 20, 2012 6:42 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الإثنين فبراير 20, 2012 7:03 am



كتاب : الفتن
المؤلف : نعيم بن حماد المروزي


كتاب : الفتن المؤلف : نعيم بن حماد المروزي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الإثنين فبراير 20, 2012 9:53 am


لدي إخراج لنسخة جميلة لنفس الكتاب

http://shiaonlinelibrary.com/الكتب/3470_كتاب-الفتن-نعيم-بن-حماد-المروزي/الصفحة_420
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الإثنين فبراير 20, 2012 11:54 am

الصواريخ النصف حمراء التي اراني اياها الله في أم الكتاب








انظر للدقيقة 4 الى ما يقوله رئيس اركان الحربية الجوية !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الإثنين فبراير 20, 2012 12:32 pm




هذا ما يجب حصوله باسرع وقت وهو تحالف ايراني مصري شامي سوري !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الإثنين فبراير 20, 2012 1:05 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الإثنين فبراير 20, 2012 1:26 pm



[size=24]الحمد لله أننا كنا من أولي المصدقين وها هي ياأخي نسيم علامة أخرى كانت في المنام وأصبحت في الظاهر على المكشوف[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الإثنين فبراير 20, 2012 1:51 pm

[size=24]
[size=18]من الأحاديث التي رويت عن السفياني جذبتني كلمة ٌ ينشأ ٌ نفس الكلمة التي أستعملت ينشأ لبني الأصفر غلام من أولاد ملوكهم.
و كلمة ينشأ = يوجد=يهيء=يصنع.
إذن السفياني هيءوأنشأ لهدف واضح .
تأكيد هذا المعنى نجده في روايات أخرى توحي وتبين لنا أن السفياني يحمل الصليب
وهنا يمكن أن نستنتج أن هذا الرجل ترعرع في الغرب وتشبع بأفكارهم ثقافته ثقافة غربية ودعمه دعم غربي.
نفس السيناريو سيتكرر مرة أخرى بآل سعود جدد وأهل العمائم و لورنس عربي 2012 .

عن أبي جعفر الباقر عليه السلام قال: قال أمير المؤمنين عليه السلام : إذا اختلف الرمحان بالشام لم تنجلِ إلا عن آية من آيات الله . قيل: وما هي يا أمير المؤمنين؟ قال: رجفة تكون بالشام يهلك فيها أكثر من مائة ألف ، يجعلها الله رحمة للمؤمنين وعذاباً على الكافرين ، فإذا كان ذلك فانظروا إلى أصحاب البراذين الشهب المحذوفة ، والرايات الصفر تقبل من المغرب حتى تحل بالشام ، وذلك عند الجزع الأكبر والموت الأحمر . فإذا كان ذلك فانظروا خسف قرية من دمشق يقال لها حرستا ، فإذا كان ذلك خرج ابن آكلة الأكباد من الوادي اليابس، حتى يستوي على منبر دمشق ، فإذا كان ذلك فانتظروا خروج المهدي عليه السلام )

الهدف:

أضحى اليوم واقعا ملموساً قد بدأ التجهيز له في واقع الشام والعراق.. عربيا وصهيونيا ومسيحيا لمواجهة الخلافة الموعودة لآل البيت عليهم السلام؛يتسلح بسلاح اليهود وكل المخابرات الدولية؛ وجهته واحدة العراق المدينة ثم مكة ولكن هيهات هيهات:

بِسْمِ اللَّـهِ الرَّ‌حْمَـٰنِ الرَّ‌حِيمِ

لِلَّـهِ الْأَمْرُ‌ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ ۚ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَ‌حُ الْمُؤْمِنُونَ ﴿٤﴾ بِنَصْرِ‌ اللَّـهِ ۚ يَنصُرُ‌ مَن يَشَاءُ ۖ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّ‌حِيمُ ﴿٥﴾وَعْدَ اللَّـهِ ۖ لَا يُخْلِفُ اللَّـهُ وَعْدَهُ وَلَـٰكِنَّ أَكْثَرَ‌ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ ﴿٦﴾ يَعْلَمُونَ ظَاهِرً‌ا مِّنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الْآخِرَ‌ةِ هُمْ غَافِلُونَ ﴿٧﴾ أَوَلَمْ يَتَفَكَّرُ‌وا فِي أَنفُسِهِم ۗ مَّا خَلَقَ اللَّـهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَأَجَلٍ مُّسَمًّى ۗ وَإِنَّ كَثِيرً‌ا مِّنَ النَّاسِ بِلِقَاءِ رَ‌بِّهِمْ لَكَافِرُ‌ونَ ﴿٨﴾ أَوَلَمْ يَسِيرُ‌وا فِي الْأَرْ‌ضِ فَيَنظُرُ‌وا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ ۚ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُ‌وا الْأَرْ‌ضَ وَعَمَرُ‌وهَا أَكْثَرَ‌ مِمَّا عَمَرُ‌وهَا وَجَاءَتْهُمْ رُ‌سُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ ۖ فَمَا كَانَ اللَّـهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَـٰكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ ﴿٩﴾ ثُمَّ كَانَ عَاقِبَةَ الَّذِينَ أَسَاءُوا السُّوأَىٰ أَن كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّـهِ وَكَانُوا بِهَا يَسْتَهْزِئُونَ ﴿١٠﴾ اللَّـهُ يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْ‌جَعُونَ ﴿١١﴾ وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يُبْلِسُ الْمُجْرِ‌مُونَ ﴿١٢﴾ وَلَمْ يَكُن لَّهُم مِّن شُرَ‌كَائِهِمْ شُفَعَاءُ وَكَانُوا بِشُرَ‌كَائِهِمْ كَافِرِ‌ينَ ﴿١٣﴾ وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يَوْمَئِذٍ يَتَفَرَّ‌قُونَ ﴿١٤﴾ فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَهُمْ فِي رَ‌وْضَةٍ يُحْبَرُ‌ونَ ﴿١٥﴾ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُ‌وا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَلِقَاءِ الْآخِرَ‌ةِ فَأُولَـٰئِكَ فِي الْعَذَابِ مُحْضَرُ‌ونَ ﴿١٦﴾ فَسُبْحَانَ اللَّـهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ ﴿١٧﴾ وَلَهُ الْحَمْدُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ وَعَشِيًّا وَحِينَ تُظْهِرُ‌ونَ ﴿١٨﴾ يُخْرِ‌جُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِ‌جُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَيُحْيِي الْأَرْ‌ضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ۚ وَكَذَٰلِكَ تُخْرَ‌جُونَ ﴿١٩﴾ وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَكُم مِّن تُرَ‌ابٍ ثُمَّ إِذَا أَنتُم بَشَرٌ‌ تَنتَشِرُ‌ونَ ﴿٢٠﴾ وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَ‌حْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُ‌ونَ ﴿٢١﴾ وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّلْعَالِمِينَ ﴿٢٢﴾ وَمِنْ آيَاتِهِ مَنَامُكُم بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ‌ وَابْتِغَاؤُكُم مِّن فَضْلِهِ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَسْمَعُونَ ﴿٢٣﴾ وَمِنْ آيَاتِهِ يُرِ‌يكُمُ الْبَرْ‌قَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَيُحْيِي بِهِ الْأَرْ‌ضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ ﴿٢٤﴾ وَمِنْ آيَاتِهِ أَن تَقُومَ السَّمَاءُ وَالْأَرْ‌ضُ بِأَمْرِ‌هِ ۚ ثُمَّ إِذَا دَعَاكُمْ دَعْوَةً مِّنَ الْأَرْ‌ضِ إِذَا أَنتُمْ تَخْرُ‌جُونَ ﴿٢٥﴾ وَلَهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ ۖ كُلٌّ لَّهُ قَانِتُونَ ﴿٢٦﴾ وَهُوَ الَّذِي يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَهُوَ أَهْوَنُ عَلَيْهِ ۚ وَلَهُ الْمَثَلُ الْأَعْلَىٰ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ ۚ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ﴿٢٧﴾ ضَرَ‌بَ لَكُم مَّثَلًا مِّنْ أَنفُسِكُمْ ۖ هَل لَّكُم مِّن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن شُرَ‌كَاءَ فِي مَا رَ‌زَقْنَاكُمْ فَأَنتُمْ فِيهِ سَوَاءٌ تَخَافُونَهُمْ كَخِيفَتِكُمْ أَنفُسَكُمْ ۚ كَذَٰلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ ﴿٢٨﴾ بَلِ اتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَهْوَاءَهُم بِغَيْرِ‌ عِلْمٍ ۖ فَمَن يَهْدِي مَنْ أَضَلَّ اللَّـهُ ۖ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِ‌ينَ ﴿٢٩﴾ فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا ۚ فِطْرَ‌تَ اللَّـهِ الَّتِي فَطَرَ‌ النَّاسَ عَلَيْهَا ۚ لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّـهِ ۚ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَـٰكِنَّ أَكْثَرَ‌ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ ﴿٣٠﴾مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِ‌كِينَ ﴿٣١﴾ مِنَ الَّذِينَ فَرَّ‌قُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا ۖ كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِ‌حُونَ ﴿٣٢﴾وَإِذَا مَسَّ النَّاسَ ضُرٌّ‌ دَعَوْا رَ‌بَّهُم مُّنِيبِينَ إِلَيْهِ ثُمَّ إِذَا أَذَاقَهُم مِّنْهُ رَ‌حْمَةً إِذَا فَرِ‌يقٌ مِّنْهُم بِرَ‌بِّهِمْ يُشْرِ‌كُونَ ﴿٣٣﴾ لِيَكْفُرُ‌وا بِمَا آتَيْنَاهُمْ ۚ فَتَمَتَّعُوا فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ ﴿٣٤﴾ أَمْ أَنزَلْنَا عَلَيْهِمْ سُلْطَانًا فَهُوَ يَتَكَلَّمُ بِمَا كَانُوا بِهِ يُشْرِ‌كُونَ ﴿٣٥﴾ وَإِذَا أَذَقْنَا النَّاسَ رَ‌حْمَةً فَرِ‌حُوا بِهَا ۖ وَإِن تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ إِذَا هُمْ يَقْنَطُونَ ﴿٣٦﴾ أَوَلَمْ يَرَ‌وْا أَنَّ اللَّـهَ يَبْسُطُ الرِّ‌زْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ‌ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ ﴿٣٧﴾ فَآتِ ذَا الْقُرْ‌بَىٰ حَقَّهُ وَالْمِسْكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ‌ لِّلَّذِينَ يُرِ‌يدُونَ وَجْهَ اللَّـهِ ۖ وَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ﴿٣٨﴾ وَمَا آتَيْتُم مِّن رِّ‌بًا لِّيَرْ‌بُوَ فِي أَمْوَالِ النَّاسِ فَلَا يَرْ‌بُو عِندَ اللَّـهِ ۖ وَمَا آتَيْتُم مِّن زَكَاةٍ تُرِ‌يدُونَ وَجْهَ اللَّـهِ فَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْمُضْعِفُونَ ﴿٣٩﴾ اللَّـهُ الَّذِي خَلَقَكُمْ ثُمَّ رَ‌زَقَكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ۖ هَلْ مِن شُرَ‌كَائِكُم مَّن يَفْعَلُ مِن ذَٰلِكُم مِّن شَيْءٍ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِ‌كُونَ ﴿٤٠﴾ ظَهَرَ‌ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ‌ وَالْبَحْرِ‌ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْ‌جِعُونَ ﴿٤١﴾ [/size][/size]
0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الإثنين فبراير 20, 2012 3:07 pm


الحمد لله أننا كنا من أولي المصدقين وها هي ياأخي نسيم علامة أخرى كانت في المنام وأصبحت في الظاهر على المكشوف

لا عليك اخي المغربي فانا بالنسبة لهم كافر !

http://vb.al-mehdyoon.org/t3986.html?s=7b2c0345d52d1ec817da28cf29a95446&

بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع قيم يحتاج لدراسة ومناقشة جاده !
فالناظر للتفاسير والشروحات حول الروح يجد القول السائد ان الروح هو مخلوق !
لكن القرأن لم يشر باي صورة بان الروح هو مخلوق !
وقد استمدت كلمة مخلوق من التسمية لجبرائيل عليه السلام بالروح الامين او الروح القدس وبما ان جبرائيل هو ملاك مخلوق فاعتبر الروح مخلوقا وهذا ليس له دليل وبرهان فالانسان مخلوق لا ريب بذلك والانسان به روح منفوخة لكن انا لنا ان نزعم بان الروح مخلوقة !
وكما قيل :
- و روى ابو بصير عن احدهما الباقر أو الصادق (ع) قال : سألته عن قوله : " و يسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي " ما الروح ؟

قال : " التي في الدواب و الناس " قلت : وما هي ؟
قال : " هي من الملكوت ، من القدرة " .

فالروح التي بالناس والدواب هي من الملكوت ومن القدرة الالهية ولا يستطيع احد معرفتها قبل معرفة الملكوت والقدرة الالهية اذا فالروح البشرية ستبقى مبهمة على اقل تحديد !
اما سيدنا ابا عبد الله عليه السلام فقال :
- و روى ابـو بصير ايضا قال : سألت ابا عبد الله (ع) عن قول الله عز وجل " يسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي "
قال : " خلق اعظم من جبرئيل و ميكائيل ، كان مع رسول الله ، و هو مع الأئمة و هو من الملكوت "

فهو قال خلق وهنا كلمة خلق لا تعود للروح نفسه بذاته وكانه مخلوق بل تعود للملكوت وما فيه فكل ما في الملكوت هو مخلوق عدى الروح خالق الملكوت لان الملكوت جزء وفي الروح وليس الروح جزء وفي الملكوت وهذا لا يعني بعدم وجود ارواح في الملكوت بلا توجد ارواح في الملكوت وصور هذه الارواح هي المخلوقه والخلق المعني قصده وليس الروح والارواح نفسها هي المخلوقه !
فالروح غير مخلوقه وازلية وهي الامانة التي على كل مخلوق اعادتها لصاحبها وهو الله الاسم الجامع !

فالقرأن لم يقل ان الروح مخلوقه قطعا ! وهذه الايات التي ذكرت بها الروح بعدة أشكال :

وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِن بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ أَفَكُلَّمَا جَاءكُمْ رَسُولٌ بِمَا لاَ تَهْوَى أَنفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقاً كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقاً تَقْتُلُونَ (البقرة : 87 )
تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِّنْهُم مَّن كَلَّمَ اللّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِن بَعْدِهِم مِّن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَـكِنِ اخْتَلَفُواْ فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا اقْتَتَلُواْ وَلَـكِنَّ اللّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ (البقرة : 253 )
يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً (النساء : 171 )
إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ إِنْ هَـذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ (المائدة : 110 )
يَا بَنِيَّ اذْهَبُواْ فَتَحَسَّسُواْ مِن يُوسُفَ وَأَخِيهِ وَلاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ (يوسف : 87 )
فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُواْ لَهُ سَاجِدِينَ (الحجر : 29 )
يُنَزِّلُ الْمَلآئِكَةَ بِالْرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنذِرُواْ أَنَّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ أَنَاْ فَاتَّقُونِ (النحل : 2 )
قُلْ نَزَّلَهُ رُوحُ الْقُدُسِ مِن رَّبِّكَ بِالْحَقِّ لِيُثَبِّتَ الَّذِينَ آمَنُواْ وَهُدًى وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ (النحل : 102 )
وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً (الإسراء : 85 )
فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَاباً فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَافَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً (مريم : 17 )
وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ (الأنبياء : 91 )
نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ (الشعراء : 193 )
ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِن رُّوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلاً مَّا تَشْكُرُونَ (السجدة : 9 )
فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ (صـ : 72 )
رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو الْعَرْشِ يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنذِرَ يَوْمَ التَّلَاقِ (غافر : 15 )
وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحاً مِّنْ أَمْرِنَا مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِن جَعَلْنَاهُ نُوراً نَّهْدِي بِهِ مَنْ نَّشَاء مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (الشورى : 52 )
فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنَّةُ نَعِيمٍ (الواقعة : 89 )
لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (المجادلة : 22 )
وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ (التحريم : 12 )
تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ (المعارج : 4 )
يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفّاً لَّا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرحْمَنُ وَقَالَ صَوَاباً (النبأ : 38 )
تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ (القدر : 4 )

من خضم هذه الايات لا نجد حتى إشارة بان الروح هو مخلوق بل ما نجده ان لله روح وانه نفخ وينفخ من روحه في صنائعه لتتكون مخلوقات ذوات حياة ! فعندما يقال ان الروح هو خلق عظيم فالمعنى هو ليس ان الروح مخلوقه وانما المخلوق هو الوعاء الذي نفخت به هذه الروح !




فهذا ما يقال في :

احذر !!!
فما تقوله هو كفر والعياذ بالله
انت تريد ان تقول ان الروح هي الله او هي جزء منه !!
معنى قولك ان الروح ليس مخلوق يعني انه الخالق الله سبحانه وتعالى...
وهذا فيه اشارة الى التركيب .... ان الله مركب من روح وتعالى الله علوا ان يكون مركبا بل ((قل الله احد)) ...حقيقة واحدة بسيطة احدية وليس مركب
فالروح خلق نسبه الله لنفسه كما نسب عدة مخلوقات لنفسه : بيت الله, ناقة الله , الخ ... وليس معناها انه فيه جزء منه او هو هي تعالى الله علوا كبيرا

والحمد لله رب العالمين






لكن لو أجتمع من في السماء والارض معا فلن أبدل قول الروح التي كلمنني وعلمني وقال لي بانه هو الله الرحمن الرحيم فليؤمن من شاء وليكفر من شاء فالله ليس مركب بل هو روح ماهية هذه الروح ليس مثلها شيء وهو محيط بكل شيء وللقلب منظورة مشاهدة مسموعة تحوي كل العوالم وتهيمن على كل العوالم !
فانا اصلي وصليت للروح الذي قال انا الله فاطر السموات والارض والذي قال انا الرحمن الرحيم فهذا هو الاهي ولا اله لي غيره اعرفه كما عرفني على نفسه وقدراته وملكوته !

فانا كافر بالهتكم وانتم كافرون بالاهي ولا اعبد ما تعبدون ولا انا عابد ما تعبدون لكم دينكم ولي دين !
فهذا جوابي لهم اخي المغربي !

قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ ( الكافرون : 1 )

لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ ( الكافرون : 2 )

وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ ( الكافرون : 3 )

وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ ( الكافرون : 4 )

وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ ( الكافرون : 5 )

لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ ( الكافرون : 6 )

وقد سلمت امري ونفسي للروح ولن اتراجع عن ذلك حتى لو وضعت بجهنم واجتمعت كل ملائكة الرحمن وزجتني بجهنم لن اتراجع عن ذلك ابدا ما دمت حيا وعلى الله توكلت ! فهو يسمع ويرى واقرب الي من دمي في وريدي !


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الإثنين فبراير 20, 2012 4:42 pm



[size=18]وأنا ياأخي معك في كل ماقلت ولي دليل من القرآن كذلك لننظر معا وصحح لي إن أخطأت:
سورة الفاتحة هي أم الكتاب وتقرأ في كل صلاة لماذا وما بها:

سْمِ اللَّـهِ الرَّ‌حْمَـٰنِ الرَّ‌حِيمِ ﴿١﴾ الْحَمْدُ لِلَّـهِ رَ‌بِّ الْعَالَمِينَ ﴿٢﴾ الرَّ‌حْمَـٰنِ الرَّ‌حِيمِ ﴿٣﴾ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ ﴿٤﴾ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ ﴿٥﴾ اهْدِنَا الصِّرَ‌اطَ الْمُسْتَقِيمَ ﴿٦﴾ صِرَ‌اطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ‌ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ ﴿٧﴾
لاخلاف من الآية 1 إلى 5 لكن اهْدِنَا الصِّرَ‌اطَ الْمُسْتَقِيمَ،صِرَ‌اطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ .
أي صِرَ‌اطَ؟ لما عرفتك تنبهت لشيء مهم جل المفسرين إتفقوا على أن الضالين هم النصارى ومن تبعهم، فكنت أسأل عن ماذا أضلوا؟الله أعلم عرفواحقيقة ما كانوا قريبين من الحقيقة حقيقة الروح لكنهم للأسف أضلوا الطريق حيث أشركوا، أما اليهود ومن تبعهم أنكروها جملة وتفصيلا فغضب الله عليهم. يعني أنبياءهم كانوا يحدثونهم عن الروح، والدليل لما سألوا النبي الأمي عن الروح.
هذا ماتوصلت له ولهذا كانت الفاتحة تقرأ في كل ركعة للتدبر.[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الثلاثاء فبراير 21, 2012 2:10 am



إن ما ذكرته أخي المغربي يعرفه ويقر به اليهود والنصارى :

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/His-Holiness-Pope-Shenouda-III-Books-Online/25-Al-Rouh-El-Kodos-Wa-3amalo-Feena/The-Holy-Spirit-and-His-Work-In-Us__13-OT.html

رغم بعض مفاهيمهم المغلوطه والتسميات الخاطئة في بعض الاماكن لكن الاجمال الكلي هو معروف لديهم ! وضلوا عنه !



إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ (آل عمران : 19 )


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الثلاثاء فبراير 21, 2012 5:01 am



أخي راية الجهاد عندي بعض الإشكالية أرجو منك فضلا لا أمرا أن توضحها لي:
كان الأولى العلماء هم من يتكلمون في هذا المضوع
ونبدأ بالآيات الكريمات :

[color=blue]إِنَّ رَ‌بَّكُمُ اللَّـهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْ‌شِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ‌ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ‌ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَ‌اتٍ بِأَمْرِ‌هِ ۗ أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ‌ ۗ تَبَارَ‌كَ اللَّـهُ رَ‌بُّ الْعَالَمِينَ ﴿٥٤﴾

إِنَّ رَ‌بَّكُمُ اللَّـهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْ‌شِ ۖ يُدَبِّرُ‌ الْأَمْرَ‌ ۖ مَا مِن شَفِيعٍ إِلَّا مِن بَعْدِ إِذْنِهِ ۚ ذَٰلِكُمُ اللَّـهُ رَ‌بُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ ۚ أَفَلَا تَذَكَّرُ‌ونَ ﴿٣﴾

اللَّـهُ الَّذِي رَ‌فَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ‌ عَمَدٍ تَرَ‌وْنَهَا ۖ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْ‌شِ ۖ وَسَخَّرَ‌ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ‌ ۖ كُلٌّ يَجْرِ‌ي لِأَجَلٍ مُّسَمًّى ۚ يُدَبِّرُ‌ الْأَمْرَ‌ يُفَصِّلُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُم بِلِقَاءِ رَ‌بِّكُمْ تُوقِنُونَ ﴿٢﴾

الرَّ‌حْمَـٰنُ عَلَى الْعَرْ‌شِ اسْتَوَىٰ ﴿٥﴾

الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْ‌شِ ۚ الرَّ‌حْمَـٰنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيرً‌ا ﴿٥٩﴾

اللَّـهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْ‌شِ ۖ مَا لَكُم مِّن دُونِهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا شَفِيعٍ ۚ أَفَلَا تَتَذَكَّرُ‌ونَ ﴿٤﴾

هُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْ‌شِ ۚ يَعْلَمُ مَا يَلِجُ فِي الْأَرْ‌ضِ وَمَا يَخْرُ‌جُ مِنْهَا وَمَا يَنزِلُ مِنَ السَّمَاءِ وَمَا يَعْرُ‌جُ فِيهَا ۖ وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ ۚ وَاللَّـهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ‌ ﴿٤﴾
[/color]
[u]لنقارن هذه الآيات بالآيات التالية[/u]:

فَإِن تَوَلَّوْا فَقُلْ حَسْبِيَ اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ۖ وَهُوَ رَ‌بُّ الْعَرْ‌شِ الْعَظِيمِ ﴿١٢٩﴾

لَوْ كَانَ فِيهِمَا آلِهَةٌ إِلَّا اللَّـهُ لَفَسَدَتَا ۚ فَسُبْحَانَ اللَّـهِ رَ‌بِّ الْعَرْ‌شِ عَمَّا يَصِفُونَ ﴿٢٢﴾

قُلْ مَن رَّ‌بُّ السَّمَاوَاتِ السَّبْعِ وَرَ‌بُّ الْعَرْ‌شِ الْعَظِيمِ ﴿٨٦﴾

فَتَعَالَى اللَّـهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ ۖ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ رَ‌بُّ الْعَرْ‌شِ الْكَرِ‌يمِ ﴿١١٦﴾

اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ رَ‌بُّ الْعَرْ‌شِ الْعَظِيمِ ۩

رَ‌فِيعُ الدَّرَ‌جَاتِ ذُو الْعَرْ‌شِ يُلْقِي الرُّ‌وحَ مِنْ أَمْرِ‌هِ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنذِرَ‌ يَوْمَ التَّلَاقِ ﴿١٥﴾

سُبْحَانَ رَ‌بِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ رَ‌بِّ الْعَرْ‌شِ عَمَّا يَصِفُونَ ﴿٨٢﴾

ذُو الْعَرْ‌شِ الْمَجِيدُ ﴿١٥﴾

لو قارنا الآيات الملونة مع الأخرى نلاحظ شيئا مهم:

حيث يكون الإستواء على العرش للَّـهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضَ فِي سِتَّةِ؛ وهوالرحمان ؛ وهواللَّـهُ الَّذِي رَ‌فَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ‌ عَمَدٍ تَرَ‌وْنَهَا ۖ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْ‌شِ ۖ وَسَخَّرَ‌ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ‌ ۖ كُلٌّ يَجْرِ‌ي لِأَجَلٍ مُّسَمًّى ۚ يُدَبِّرُ‌ الْأَمْرَ‌ يُفَصِّلُ الْآيَاتِ؛
وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ ۚ .
في الآيات الأخرى نلاحظ اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ رَ‌بُّ الْعَرْ‌شِ الْعَظِيمِ؛فَتَعَالَى اللَّـهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ ۖ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ رَ‌بُّ الْعَرْ‌شِ الْكَرِ‌يمِ؛ذُو الْعَرْ‌شِ الْمَجِيدُ؛ هو سبحانه ذو العرش من
يُلْقِي الرُّ‌وحَ مِنْ أَمْرِ‌هِ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ

أستغفر الله وأتوب إليه;أستغفر الله وأتوب إليه;أستغفر الله وأتوب إليه
لننتظرإضافة من ما فضل الله عليك
يتبع إن شاء الله



عدل سابقا من قبل المغربي في الأربعاء فبراير 22, 2012 3:53 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الثلاثاء فبراير 21, 2012 6:28 am



ليس عندي اضافة على ايات القرآن فانت لم تشكل شيء ولم تسأل شيء غير انك وضعت الايات القرأنية وابقيت الاشكال بين جنبيك !

إلهي بدت قدرتك ولم تبد هيبتك فجهلوك،
وبه قدّروك والتقدير على غير ما به وصفوك،
وانّي بريء يا إلهي من الذين بالتشبيه طلبوك،
ليس كمثلك شيء، إلهي ولن يدركوك
وظاهر ما بهم من نعمك دليلهم عليك لو عرفوك
وفي خلقك يا إلهي مندوحة أن يتناولوك
بل سوّوك، بخلقك فمن ثمّ لم يعرفوك،
واتّخذوا بعض آياتك ربّاً فبذلك وصفوك
تعاليت ربّي عمّا به المشبّهون نعتوك.

الامامـ الرضا عليهــ السلامــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الثلاثاء فبراير 21, 2012 8:10 am

[size=24]
[color=blue]فإنه إن استصعب علي الإدراك فإني سأكتفي بالقول أني آمنت بما آمن به راية الجهاد وكفى[/color]

كنت ظننت أني فهمت موضوع الروح جيدا لكن إتضح لي مؤخرا أنني مازلت جاهلا الكثير والكثير.
وما عدت أستطيع أن أجمع بين الروح ا وماهيتها التي من امر الله فهي الاول والاخرر وهي الشيء الوحيد الذي خلقه الله ومنها تم خلق الاكوان والعوالم بامر الله واذنه وهذه الروح هي الامام المبين والكتاب المبين ،وهي حجة الله التي اذا خلت منها الارض ساخت الاكوان وافنيت،وهي القادرة على اقامة القيامة باذن الله ،والروح تعلم كل شيء وما كل ما في الكتاب المبين ولا تعلم ما في نفس الله فعلمها تكشفه للعباد متى شائت كله او جزء منه لكنها لا تستطيع كشف ما بنفس الله الاحد الصمد ،فالمسلمين تعلم ان الموت هو مخلوق وسيذبح بين الجنة والنار
بعد الحساب
لكنها تكفر بأن الروح هي الاولى والاخرة
هي الخلق الاول المسطور بالكتاب المبين
فالكتاب المبين مخلوق وهو الخلق الاول والاخر وهو اليوم الاول واليوم الاخر !
فانا تكفرون باليوم الاول واليوم الاخر وهي الروح التي من امر الله التي سخر الله لها السموات والارض.
[size=24]وبين![/size]

الروح هي ليست مخلوق خلقه الله بل هو جزء لا يتجزأ من الله وعظمته سبحانه وتعالى فقد اتيت امرا ادا يا نسيم تتفطر منه السموات والارض وكانك تقول ان الله لا يساوي شيء عند الله كالاحمق الذي يلعن الله لان اللعن هو الطرد من الرحمة فكيف سيطرد الله نفسه من رحمته فغباء ذاك كغبائك عندما تقول ان الروح التي من امر الله لا تساوي شيء عند الله !
وانت تجهل ان الروح هي اصلا جزء لا يتجزأ من الله وهو اي الروح اسمه الرحمن الرحيم واسمه الله وهو اسمه امر الله وهو لا يموت وحي باق ازلي صفاته واسمائه هي صفاة الله واسمائه يا غبي فلا تتطاول على الله ولا على امره ولا على الروح فكلهم واحد احد يا تافه ![/size]

لأن من قرأ ليس كالذي شاهد وعايش وعاين فالفرق كبير جدا[u]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الثلاثاء فبراير 21, 2012 11:39 am



بسم الله الرحمن الرحيم

اخي المغربي اول شيء دعنا ننتبه لهذه القاعده وهي : هل فاقد الشيء يقدر على اعطائه ؟ ام يجب اولا ان يكون ممتلكا لهذا الشيء وقادرا عليه ليعطيه ؟
فالذي ليس له او عنده نور اولا يستطيع افتعال وفعل النور لا يستطيع اعطاء النور !

فالله سبحانه وتعالى هو نور السموات والارض

اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (النور : 35 )


والله سبحانه وتعالى هو روح السموات والارض
وهو نور على نور
وهو نور ازلي ولو اعطى كل عباده كل مما شائه لن ينقص ذلك من ملكوته ووهو ايضا نوره كما وصف بقدر ما يبقى على رأس ابرة من قطرة ماء اغغمست ببحر !

فالخطوة الاولى لمعرفة الله
الاعتراف بانه هو الاول والاخر الازلي الذي لا يفنى
وهو نور على نور
ونوره يحرق كل شيء يواجهه ويفنيه به
وليس كمثله شيء

انه لا يوجد شي ء مثل الله لكن يوجد اشياء خلقها على صورته هو

فانظر للثقب الاسود فهو ثقب اسود غير معروف يبتلع كل الانوار التي تصله وكل المكونات المادية وذلك في دورة ثابته وحركة دائمه
وهو مكون من مواد مخلوقه ! فهو كوكب ذري اصبح ثقيل الكثافة حتى انفجر وجاذبيته الثقيله مازالت بعد الانفجار تجذب جميع الشظايا التي تناثرت منه وتدور حوله الاف السنين وسيبتلعها كرة اخرى حتى ينفجر كرة اخرى !

لكن الله سبحانه وتعالى ليس ماده من المواد التي نعرفها ومادته التي يستطيع الانسان او المخلوق معرفتها تسمى الروح فهو روح نوراني يحيط في كل العوالم

فالله اول ما خلق من الاشياء هو الماء والعرش والقلم ونون واللوح المحفوظ وام الكتاب وقبل ان نتطرق لهذه الاشياء التي خلقها علينا اولا تشخيص هذه الاشياء فعندما نقول الله خلق القلم فهل يعني ذلك بان الله خلق قلم كبيييييير جدا ليكتب كل ما في الكون ام هو خلق الكلمة وسماها القلم !

اذا اراد ربك شيأ قال له كن فيكون ! فالكن فيكن هو قول اذا هي كلمة هو قوله كما قال في عيسى عليه الصلاة والسلام كلمته !

اذا القلم حقيقته هو كلمة واسم مادة القلم من خشب ام من حديد ام بلاستك ؟ مادة القلم هي منه وهي روح ! وكذلك العرش وكذلك الخلائق كلها !فكل شيء
موجود في كتاب قبل ان يبرأها ما هو هذا الذي في الكتاب غير الاسماء وكلمات الله التي امر القلم بكتابتها ام هي اشياء ملموسة مادية موجودة بالكتاب كلا انها اسماء الاشياء كلها وصورها وصفاتها وافعالها !

اذا الكتاب يحتوي على مزيج من الاسماء والافعال والاقوال وصور الخلائق بشكل لا يستوعبه الا الروح فهل يمكنك ان تتصور ان تفتح كتاب وترى به المخلوقات تتكلم وتتحدث وتعمل وتسير ؟ نعم اليوم سهل عمل ذلك فخذ اي كميوتر اليوم وافتح اي لعبة فانك سترى خلال الشاشه الاعبين يتحركون داخل الصوره وكل له وظيفته لهم اسماء ويتحدثون مع بعضهم البعض وما هم الا انوار الكترونية حسبها المبرمج وينشأها الوحدة الحاسبة على شاشة الكمبيوتر !
فلكتاب الله وام الكتاب نفس التشبيه فهو كتاب اذا نظرت به رأيت الحياة والكون كله به يحيا ويتحرك ويتكلم ولكل شيء اسم وصوره لا يعزب من خلق الله من شيء الا ان الوحدة الحاسبة هي ليست كميوتر وانما روح الله هي المنشأة لهذا الكتاب !

فهاك تعرفت على القلم والكتاب قليلا وعلى ان اصلهم روح من روح الله وهم اقرب خلق الله اليه لانهم منه فهو عجيب غريب قادر على ان يدخل كتابه رغم تواجده خارج الكتاب وقادر على ادخالك داخل الكتاب وانت خارج الكتاب فهذه لا يمكن شرحها بالكلمات لانها تفوق كل تصور انساني وعقل بشيري !

والله خلق الماء وهي ايضا من روح الله وهي حجابه الذي يحجب نوره عن عوالمه التي سيكون لها صورة مادية لانه في عالم الروح وهو اعلى مقام لا يوجد مادة غير الروح وما تصوره الروح وكلمات واسماء توحيها الروح وتقولها ! لا يحتمله ملاك مقرب ولا يخالفه مخلوق فانه عالم الامر وهو عالم امر الروح فهو عالم امر الله فالروح ايضا هو امر الله وذلك لان العوالم طبقات ودرجات اعلاها هي لله وحده فوق العرش والماء فالله سبحانه وتعالى مستوي على عرشه فوق الماء
فالعرش هو مخلوق يتحمل نور الله وروحه وهو يحوي كل الماء الذي احاط بالعوالم الاخرى وروح الله احاطت بالعرش ولا يجوز لمخلوق النظر او السوال عن ماهية ومكان وزمان ما فوق العرش فمن فعل نافس الله في ملكه فهنالك كل المخلوقات لا ترفع بصرها لتنظر للعرش فحسب او الى ما فوقه وليس لمخلوق اصلا القدرة على ذلك فذلك هو مقام الله المتكبر المتعال !

لكن دعنا نعود وننخفض بضع درجات الى العوالم الاخرى الى عالم الكرسي وما فيه والملكوت لنرى ان الله نفخ من روحه روحا وسعة نفخته هذه الكرسي وسماها الكرسي والان اذهب للتفاسير واقراء عن الكرسي وعظمته فليس هنالك كرسي يجلس عليه الرب او كرسي يضع الرب ارجله عليه كما ذهب بعض المجسمة بل هو اسم مخلوق يحتوي على العوالم المادية والامادية الروحانية ! وفيه السموات والملائكة وغيره من المخلوقات !

فهنالك مخلوقات وارواح اوكلها الله في تصريف اوامره القادمة من الطبقة العليا ! هذه الاوامر تصدر من الله وهو الروح الى الله وهو الروح في الطبقة المنخفضة
وهذه صعبة الفهم فهل لالله يصدر امرا لنفسه لينفذه بنفسه ؟ كيف يكون ذلك وهذا يكون لانك لم تفهم ولا تعرف ما هية الروح فالروح عندما تصدر امرا فوق العرش فانه قادر على ان يكون في نفس اللحظة عندك في بيتك ليسمعك امره ! باسرع من لمح البصر ! فوكن الله لكل عالم امام محور وقطب يتلقى اوامره لينفذها فالملائكة قطبها ومحورها هو اسرافئيل فهو يتلقى الاوامر من الروح ويبلغها بقية الملائكة لتنفذ !

البشر محورهم هو رسول او نبي او إمام ليبلغهم المشيئة الالهية ! وهم ادنى درجة وهي الدرجة الدنيوية ! لكن المبلغ يمكن ان يكون ملاك مرسل من عالم ودرجة اعلى او ان يكون الله وهو الروح نفسه المبلغ او روح من العوالم الاخرى كالروح المحمدي الذي هو من الارواح العليا جدا فالروح المحمدي الذي يقولون عنه المتصوفه هو ليس مخلوق بل اسمه وصورته هي المخلوقه فبأمكان احدهم ان يسميه الكرسي او القلم او اللوح المحفوظ او ام الكتاب فانا لا اعرف حاليا اسمه لانني ما زلت في اعلى قمة من المعرفة التي ترى كل شيء شيء واحد ! لهذا يصعب علي التمييز بين القلم والكتاب والاشياء فكلها استقرت على شيء واحد لا تفرقه بين الاشياء انه امر الله والروح فكل شيء هو امر الله وروح ! فاعلى قمة من المعرفه هو الاذعان بالجهل وعدم المعرفة مطلقا !

فارجوا من الله ان هذا الشرح يعينك على فهم الروح ! ومعرفة الله !


لهذا فالروح التي نقول عنها مخلوقه وتخلق هو توصيف مجازي خاطء فالروح هي نفخة من الله في مخلوق وهذا المخلوق كما ذكرت سمي نون او القلم او الامام المبين فالذي خلق هو هذا الاسم الذي نفخ به من روح الله او كما قال الاخرون هو نور من نور الله وهو خلق الاكوان بامر الله ! وهو تعود على القلم او غيره من الاسماء لكن روحه هي نفخة من روح الله !

فاعلم ان روح الله لا تتجزاء ولا تنفصل باقية ازلية محيطة بكل العوالم والخلائق في أن واحد !


لهذا انا لله وانا اليه لراجعون !

ان الله قال انه رفع السموات من غير عمد !

لكن السموات يمسكها روح الله وكونها روح الله ويسير الرياح بها روح الله وينزل الغيث روح الله والماء الذي نشربه انشء من روح الله فلا يوجد شيء في الاكوان غير الله ! لكن هذا لا يفهمه عقل لان الروح هذه غير منظوره للخلائق معهم اينما كانوا هل تستطيع ان تستوعب انك اذا ادرت وجهك الى اليمين او اليسار ان الهواء المحيط بوجهك هو روح الله فلو اراك الله ذلك لخررت في مكانك ميتا من الجزع ! فالله اقرب الى الخلائق من الهواء الملامس لوجوههم ! فمن لطفه ورحمته حجب نفسه عنهم !


وَاسْتَمِعْ يَوْمَ يُنَادِ الْمُنَادِ مِن مَّكَانٍ قَرِيبٍ (قـ : 41 )
وَلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلَا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِن مَّكَانٍ قَرِيبٍ (سبأ : 51 )
قُلْ إِن ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَى نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ (سبأ : 50 )


فهل عرفت من هو المناادي من مكان قريب فهل انتبهت بمذا سينادي المنادي !
يَوْمَ يَسْمَعُونَ الصَّيْحَةَ بِالْحَقِّ ذَلِكَ يَوْمُ الْخُرُوجِ (قـ : 42 )
انها صيحة كصفير الحديد على الحديد كلا و الاصح كصفير جميع المواد ببعضها البعض صوت اذا سمعته الخلائق افنيت الا ما شاء الله وصوت اذا سمعته ثانية نبتت وانتشرت ! تسمعه الخلائق من مكان قريب جدا !
إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي وَنُمِيتُ وَإِلَيْنَا الْمَصِيرُ (قـ : 43 )

يَوْمَ تَشَقَّقُ الْأَرْضُ عَنْهُمْ سِرَاعاً ذَلِكَ حَشْرٌ عَلَيْنَا يَسِيرٌ (قـ : 44 )

نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِجَبَّارٍ فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ (قـ : 45 )

كلها لا تستغرق لمحات بصر ! فيومها !

يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُم بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ (الحج : 2 )

فسيرى الخلائق كم هو ربهم الذي خلقهم قريب اليهم ! وحتى في الحشر لن يعرفوا ربهم الذي خلقهم وكل سيؤتى بالهه الذي عبده وسيزج هو والهه الذي عبده في جهنم وبئس المصير !

فان عالم الروح هو عالم سر الله فالمسلم عليه الايمان بالله والروح والملائكة والكتب والرسل فسيكفيه الله ان شاء الله ولا يشترط على المسلم ان ييكون كالحواريين عليه ومن واجبه معرفتهم ومعرفة مقامهم كما عليه معرفة الانبياء والمرسلين ومقامهم وكذلك اوصيائهم فمن اضاع ذلك اضاع دينه كله من اساسه !
فالدين ليس كلمات بل هو معرفة وذوق واحسان !

فانك ترى العباد تقاتل على مناصب وتتنافس بالانتخابات وغيرها على المناصب وكان الله غير موجود هم يعتبرون انفسهم اذكى واحنك الناس بتنافساتهم وتقتيلهم العباد ونحن نخاف ان يكلفنا الله منصبا نفعله ونقيمه بفهمنا ويكون فهمنا خلاف للمشيئة الالهية ! فعلي انا المخطاء لشدة حذري وخوفي لان الامر صدر من الله
لكن خطاء بحذر خير من تصدي ينتج عنه اخطاء جمه تخالف اوامرا اكثر من اوامر الله فالشرائع هي ايضا اوامر من الله !






عدل سابقا من قبل راية الجهاد في الثلاثاء فبراير 21, 2012 12:28 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الثلاثاء فبراير 21, 2012 12:07 pm



الله لايحرمنا منك الله لايحرمنا منك روح ياأخي كما أثلجت صدري بردك وتواضعك معي الله لا يخيبك أبدا فداك ياأخي من كل سوء أو مكروه، أنت هو إمامي إن شاء الله. أنت بس أدع الله أن يجعلني معك وسترى بإذن الله ما يفرحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأربعاء فبراير 22, 2012 4:30 am

[size=24]بسم الله الرحمن الرحيم

فارجوا من الله ان هذا الشرح يعينك على فهم الروح ! ومعرفة الله
بارك الله بك وعليك حقيقة إستفدت كثيرا.انا لله وانا اليه لراجعون ! نعم.
والله أعلم ومما فهمت بمايحدث في أم الكتاب أصبح هذا الحديث مفهوم
صحيح مسلم [ جزء 1 ء صفحة 138 ]
حدثنا يحيى بن أيوب وإسحاق بن إبراهيم جميعا عن ابن علية قال ابن أيوب
: حدثنا ابن علية حدثنا يونس عن إبراهيم بن يزيد التيمي ( سمعه فيما أعلم ) عن أبيه عن أبي ذر
: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال يوما أتدرون أين تذهب هذه الشمس ؟ قالوا الله ورسوله أعلم قال إن هذه الشمس تجري حتى تنتهي تحت العرش فتخر ساجدة فلا تزال كذلك حتى يقال لها ارتفعي ارجعي من حيث جئت فتصبح طالعة من مطلعها ثم تجري حتى تنتهي إلى مستقرها ذاك تحت العرش فتخر ساجدة ولا تزال كذلك حتى يقال لها ارتفعي ارجعي من حيث جئت فترجع فتصبح طالعة من مطلعها ثم تجري لا يستنكر الناس منها شيئا حتى تنتهي إلى مستقرها ذاك تحت العرش فيقال لها ارتفعي أصبحي طالعة من مغربك فتصبح طالعة من مغربها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أتدرون متى ذاكم ؟ ذاك { حين لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا }.
أستغفر الله وأتوب إليه[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأربعاء فبراير 22, 2012 5:27 am




http://www.manthoor.com/showthread.php?t=14118&p=32351#post32351
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأربعاء فبراير 22, 2012 2:12 pm

السلام عليكم
اخواني في الله
بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالي في سورة الانفال:
( فلم تقتلوهم ولكن الله قتلهم وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى وليبلي المؤمنين منه بلاء حسنا إن الله سميع عليم ( 17 ) ذلكم وأن الله موهن كيد الكافرين ( 18 )

من الذي قتل ومن الذي رمي اي من الذي قام بالفعل في ظاهر الامر الذي قام بالفعل هو الانسان وهو الذي قام بفعل القتل وبفعل الرمي ولكن في الحقيقة الفاعل هو الله سبحانه وتعالي.ولكن السؤال هل يقوم الله بالفعل بنفسه؟ الله اعز واجل من ان يمارس ذلك بنفسه او بذاته ولكنه يقوم بماشرة كل ماخلق بما سماه بوجه الله وإذن الله وامر الله والتي كلها تتمحور في حجابه الذي يباشر او يدير شؤون خلقه وهو المسمي بالروح وهو الذي اقرب الينا من حبل الوريد

ارجو ان يكون فهمي وتصوري هذا دقيقا لوصف الروح وان كان هناك خطأ في الفهم ارجو تصويبه
وشكر
ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأربعاء فبراير 22, 2012 3:13 pm

سقراط كتب:
السلام عليكم
اخواني في الله
بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالي في سورة الانفال:
( فلم تقتلوهم ولكن الله قتلهم وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى وليبلي المؤمنين منه بلاء حسنا إن الله سميع عليم ( 17 ) ذلكم وأن الله موهن كيد الكافرين ( 18 )

من الذي قتل ومن الذي رمي اي من الذي قام بالفعل في ظاهر الامر الذي قام بالفعل هو الانسان وهو الذي قام بفعل القتل وبفعل الرمي ولكن في الحقيقة الفاعل هو الله سبحانه وتعالي.ولكن السؤال هل يقوم الله بالفعل بنفسه؟ الله اعز واجل من ان يمارس ذلك بنفسه او بذاته ولكنه يقوم بماشرة كل ماخلق بما سماه بوجه الله وإذن الله وامر الله والتي كلها تتمحور في حجابه الذي يباشر او يدير شؤون خلقه وهو المسمي بالروح وهو الذي اقرب الينا من حبل الوريد

ارجو ان يكون فهمي وتصوري هذا دقيقا لوصف الروح وان كان هناك خطأ في الفهم ارجو تصويبه
وشكر
ا





بسم الله الرحمن الرحيم

لقد ساد عند البعض القول ان الله سبحانه وتعالى اعز واجل ان يمارس ذلك بنفسه لكن في الاثر ورد ان هنالك عبادات لعباد الله يأبا الله الا ان يرفعها هو بنفسه اليه
وذلك من كرمه وفضله ومنته على عباده !

لكن علينا معرفة معنى وجه الله فوجه الله تعني كل شيء يواجه الله به مخلوقاته فالانبياء هم ايضا وجه الله لكن في الحديث عن وجه الله وجب علينا معرفة ايهم المقصود
فمثلا بقوله يبقى وجه الله بعد الفناء التام فهنا وجه الله هو سبحانه وتعالى لا ثمة شيء معه
ووجه الله ايضا اسرافيل عليه السلام
والقول ان حجابه هو وجه الله لا اشكال بذلك
والقول ان الروح هو وجه الله لا اشكال بذلك

الاشكال هو التمييز بينهما عندما يذكر وجه الله بالقران او في كلامنا البشري !

فهل قصد بوجه الله بشر او ملاك او حجاب او كتاب او هو بنفسه وحده

كذلك تقع كلمة الروح تحت المجهر والتميز مذا يقصد بها هل روح الانسان المعنوية ام روحه التي هي سبب الحياة به ام روح المخلوقات الاخرى ام الروح المحمدية اي الرتق الاول او النشأة الاولى التي منها انشأت المخلوقات والارواح الاخرى ام روح الله !
ليس المهم معرفة تفاصيل هذه الارواح وانما الاهم هو معرفة ان كل هذه الارواح هي روح واحده لا تتجزأ اي هي من روح الله لا تنفصل عن روحه سبحانه وتعالى وهي في صلة مستمره بروح الله وعيناها ام لم نعيها !

اي باختصار هنالك روح الله منها بث ونفخ الله ارواح من روحه لم تنفصل عنه وغير قابلة للانفصال بثها في الكون وسيجمعها كرة اخرى لتعود كما كانت غير مبثوثه بشيء ولهذه الروح لانها روح الله عندها كل القدرات الالهية بلا استثناء لكن ولا مخلوق يستطيع استعمال الروح بلا اذن الله ومشيئته واي استعمال للروح هو استعمال لروح الله بحد ذاته الا ان الله قادر على ايهام المستعمل بانه يستعمل اجزاء من روحه وقدراته وهذا هو ما يسمى بحروف الامانة الالهية !

وهذا يعني عندما روحي تخرج من جسدي فانها فورا مباينة ومعاينة للارواح الاخرى وفورا قادرة على روئية كل ما تراه روح الله الا ان الله قادر على حجب الروح عن رؤية ما يراه هو كيفما يشاء هو لانها روحه ويتصرف هو بها وحده كما يشاء هو ولا يوجد اي مخلوق قادر على التصرف بالروح دون الله او بلا مشيئته واذنه !
ولا ينبغي توضيح اكثر من ذلك عن روح الله !

لسببين باننا سنعطي علما ربانيا ليس لاهله وبلا حماية ووقاية الا ما شائه الله وثانيا ليس كل قارء سيستطيع استيعاب ذلك لان المستوعب عليه اولا ان يعي الملكوت ويراه ان يرى اللوح المحفوظ ويفهم دوره ان يرى يد الله ويفهم اعمالها ان يرى الله في السماء وفي الارض ويستوعب كيف الله وفي السماء وكيف يتنقل وهو اصلا لا يغير مكانه او زمانه اذ الله خارج نطاق المكان والزمان رغم ذلك عنده القدره للتنقل في الزمان والمكان ورغم ان الله كما يقال لم يكن في مكان وخلى منه واملاء مكان اخر وهذه اسرار لا تعطى لكل انسان ليفهم ويعرف كيف الله الذي هو خارج الزمان والمكان ولا يغير مكانه يتنقل من مكان لاخر في طرفة عين
فهذه امور لو شلرحتها بالف كتاب لن يعيها العقل لانها اصلا خارجة عن نطاق العقل اصلا والعقل قاصر عن استيعابها اصلا الشيء الوحيد الذي يستطيع استيعابها هو الروح البشرية فبوجود الروح البشرية تنتقل وتتحرك الروح الالهية ليسه لحاجته بالانسان وانما عندما يحدث فعل وجب تواجد مفعول به والمفعول به يرى بان الله تحرك ولكن الفاعل لم يتحرك اصلا ومن ثم وجب على الانسان الانتقال لمرحلة وطور لاخر من العلم والفهم لافناء مفهوم الحركة كليا لنفسه ولله وهنالك طور اخر
وهو الكتاب الذي به كل شيء فكما قلت ان اسرار الروح لا تعد ولا تحصى ولا يمكن الوقوف عندها لوصف الروح وافعاله وقدراته لانه ببساطه الله قادر على كل شيء بلا استثناء وزياده قادر على اي شيء لم يخطر في احلامنا وعقولنا ايضا فهنا الروح تتجسد القدره الا متناهية في احداث اي شيء يشائه الله !

يكفي مثلا لفهم ذلك كبشر نؤمن بالجن والملائكة فالجن هم خلق يعيشون على كوكبنا يسموعننا ويروننا ويجلسون في مجالسنا ولكننا لا نراهم ولا نشعر بوجودهم اصلا لكنهم في عالمنا وكانهم في عالم موازي لنا من ناحية نحن شفافين لهم ويروننا ونحن محجوبون عنهم ولا نراهم ولا نشعر بكتلتهم المادية
! فاذا استحال علينا فهم ومعرفة كيف يمكن لماده ان تكون محجوبة عنا ! ولكننا كماده غير محجوبون عنها فيستحيل اصلا فهم ومعرفة الروح بصورة كلية فان ذلك اصلا ممنوع بل توعد الله الفاعل بغضبه وبنار جهنم اذا علينا فقط المعرفه بالحدود التي اجازها الله لنا وبينها او ارانا ايها وعدم تعديها لكي لا ننازع الله في اسراره وملكوته ! ونكتفي بما اعطانا ليكون دلالة وبرهان وتبيان له ولامره !



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الأربعاء فبراير 22, 2012 4:58 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الجمعة فبراير 24, 2012 9:30 am



http://www.manthoor.com/t14150.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي   الجمعة فبراير 24, 2012 12:06 pm

المغربي كتب:

السيد نصرالله :
16/02/2012


بإرادة لا تعرف الهزيمة..وبلغة لم تتعود إلا على الصدق..وبخطاب واضح وشفاف وحازم أطل سماحة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في الذكرى السنوية للقادة الشهداء مساء اليوم الخميس في مجمع سيد الشهداء الضاحية الجنوبية .

بداية توجه سماحته بالعزاء لعائلة عائلة آل الموسوي بفقدهم والد الشهيد القائد السيد عباس الموسوي السيد علي الموسوي أبو حسين ومن ثم أكد سماحته على ضرورة ان يكون لأي جماعة منهاجا واضحا وقواعدا صلبة،مشيرا إلى انه" بجهاد ومقاومة ودماء الشهداء تم تكريس اسس صلبة وثابتة للمقاومة".

واعتبر السيد نصر الله ان" بعض الانظمة والحكومات في العالم العربي خلال 60 عاما كانت متواطئة مع الغرب على حساب فلسطين وكانت هذه الانظمة مخلصة وصادقة للاميركي والاسرائيلي "،ورأى سماحته أن" العدو يعترف بأن اسرائيل لم تعد دولة من غير الممكن التغلب عليها" .

كما طلب السيد من المصريين ان "يفتشوا عن الاسرائيلي والاميركي عند حدوث فوضى واضطراب"، ورأى سماحته ان"اي بديل في سورية هو اقل سوء من الحالي بالنسبة لاسرائيل"، مستغربا كيف ان" البعض يفاوض عشرات السنين مع إسرائيل ويرفض الحل السياسي في سورية".

وفي موضوع المقاومة والسلاح قال سماحته إن" لدى المقاومة سلاح معروف وايضا هناك سلاح مخبأ وغير معروف"، وتوجه لجماعة 14 آذار بالقول "لستم في موقع من يضع الشروط او يملي الشروط علينا"، كما نفى سماحته علاقة الحزب بالتفجيرات الاخيرة التي حدثت في الهند وجورجيا وتايلندا"، مؤكدا أن" الثأر لعماد مغنية سيكون مشرفا".

أي جماعة لا يكون لها منهاج واضح وقواعد صلبة تصبح في مهب الريح
جهاد ومقاومة ودماء الشهداء تم تكريس اسس صلبة وثابتة للمقاومة


في البداية قال سماحته" نحيي هذه الذكرى السنوية ذكريات ومواقف وتاريخ وأمجاد وشهادة ثلة من قادتنا، قادة المقاومة، شيخ شهداء المقاومة راغب حرب، سيد شهداء المقاومة عباس الموسوي، والحاج عماد مغنية".
وعبّر سماحته عن حزنه "اذ اننا نفتقد اليوم وللمرة الاولى منذ 20 عاما حضور السيد ابو حسين الموسوي والد الشهيد القائد السيد عباس الموسوي هذا السيد الجليل الذي يكفي أنه أب ووالد سيدنا وأستاذنا وقائدنا وحبيبنا وعزيزنا وأميننا العام السيد عباس الموسوي وفي حجره تربى هذا القائد المجاهد الكبير هذا السيد الجليل ",وأضاف سماحته"بعد شهادة نجله ورغم كبر سنه كان يذهب الى المحاور ، ولم يترك فرصة كان في مقدوره ان يساهم في الحفاظ على المقاومة ودعمها الا وقام بذلك"،وعاهد سماحته روح الفقيد"اننا نسحفظ روحه وعهده ووصية نجله وسنواصل الطريق".
وتقدم سماحته من "عائلة آل الموسوي جميعا والاقارب المباشرين وعموم أهل بلدة النبي شيت وأهلنا في البقاع وكل محبي السيد عباس والمقاومة بالتعزية والمواساة في هذه المناسبة الأليمة".
وأضاف السيد نصرالله " هؤلاء الشهداء القادة كان لهم تأثير كبير في تثبيت أسس وقواعد ومباني وثقافة وعقلية ومنهج هذه المقاومة وهذا الحزب، وهذا مهم لثبات المقاومة في رؤيتها وتحالفها واستراتيجياتها".

وتابع سماحته "في مثل بلدنا ومنطقتنا التي هي على خط الزلزال العسكري والامني دائما يجب ان نشيد بنياننا على اسس قوية وراسخة وقوية حتى يتمكن هذا البنيان من الصمود والحفاظ على اهله وكرامتهم واستقرارهم،و ما ينطبق على المباني ينطبق على الجماعات البشرية،ان كنا نتحدث عن عائلة او عشيرة او مجتمع او دولة او تنظيم او حركة، اي جماعة بشرية تتشكل وتتكون ولا يكون لها منهاج واضح وقواعد صلبة وكذلك اي شعب سيصبح في مهب الريح امام اي عاصفة".
وأضاف السيد نصرلله"من ليس له اصول واسس وثوابت يؤسس عليها رؤيته وحركته ومساره يصبح حاله كالهمج الرعاع، ببركة القادة الشهداء بتضحياتهم وجهادهم ومقاومتهم ودمائهم تم تكريس اسس صلبة وثابتة للمقاومة ولذلك وجدتم ان المقاومة بعد 30 عاما من انطلاقتها هي قوية صلبة راسخة واضحة على درجة عالية من اليقين، وعنوانها كما هذا المهرجان ارادة واضحة ولا هزيمة، نحن عندما ننطلق في كل المسائل التي سأتحدث عنها لا ننطلق من أمزجتنا ولا من انفعالتنا ولا عواطفنا ولا قلقنا ولا مصالحنا الشخصية او الفئوية ويحضر امامنا دائما مصلحة الامة والوطن والناس الذين ندافع عن كرامتهم واستقلاليتهم".

وأردف سماحته بالقول "في رأس هذا المنهج الموقف من المشروع الصهيوني، واسرائيل الكيان الغاصب هي كيان هذا المشروع وهي دولة هذا المشروع وجيشه واداة هذا المشروع الكبير والخطر، ونحدد الموقف على ضوء هذا الفهم بناء على انتمائنا الانساني والاخلاقي والوطني والقومي ونذهب الى مساحة الفعل المقاومة في مواجهة هذا المشروع العدواني".

ورأى السيد نصر الله أن "خطر المشروع الصهيوني الذي تمثله اسرائيل يشمل كل المنطقة، وعندما نأخذ الموقف العدائي من هذا المشروع لانه يحتل فلسطين ومقدسات المسلمين والمسيحيين في فلسطين ويعمل على تهويد دور القدس وهو الحق المصائب بالشعب الفلسطيني وما زال،وبالتالي علينا ان نواجه هذا المشروع ونسقطه".

وأضاف سماحته "على هذا المبدأ الذي على اساسه نأخذ مواقفنا ونبادر ونتحالف، ومن خلاله ننظر الى الآخرين اكانوا تيارات او احزاب او اشخاص في المنطقة او في لبنان، اي هؤلاء ما هو موقفهم من القدس وفلسطين والمشروع الصهيوني وكيف يتصرفون ازاء هذا الموقف، لكن في هذا الزمن الاولى للحركات الاسلامية الصاعدة ان تقيم نفسها من خلال هذا الموقف وان تقيمنا شعوبنا من خلاله بالخصوص اذا كنا حركة اسلامية".
خلال 60 عاما بعض الانظمة والحكومات في العالم العربي كان متواطئا مع الغرب على حساب فلسطين
بعض الانظمة العربية كانت مخلصة وصادقة للاميركي والاسرائيلي

وأشار سماحته إلى أنه"خلال اكثر من 60 عاما من قيام هذا الكيان باحتلال فلسطين بعض الانظمة والحكومات في عالمنا العربي كان متوطئاً مع الغرب على حساب فلسطين والامة وساعد على بقاء هذا الكيان وحاول ان يقنع الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة بقبول التسوية بالشروط الاسرائيلية وبعض الانظمة كانت مخلصة وصادقة للاميركي والاسرائيلي".

بعض الأنظمة إنشغلت بأمورها الداخلية وهي تتحمل مسؤولية الخذلان

ولفت السيد نصر الله إلى ان هناك صنف آخر من الانظمة والحكومات العربية اخذت منحى حيادي وانشغلت بامورها الداخلية وانشغلت عن هذا الصراع وهي تتحمل مسؤولية خذلان فلسطين ولبنان والاردن، وهناك صنف من الانظمة كان لها مواقف ممانعة وتحملت مخاطر وعقوبات ومؤامرات كبيرة، عندما انتمي الى هذا المنهج وهذه القضية وهذا الفكر سواء كنت مسلما او مسيحيا سواء كنت اسلاميا ووطنيا او قوميا هل من الحق والانصاف ان اساوي في النظرة والموقف بين انظمة فعلت المستحيل لتبقى اسرائيل وبين انظمة فعلت المستحيل لتبقى فلسطين وتنتصر المقاومة؟ ثم تنقلب الدنيا رأسا على عقب فيصبح من سكت وباع وتخاذل وتآمر هو المدافع عن شعوب هذه المنطقة والعكس، كيف ذلك ؟ .

وتابع سماحته "نحتاج هذا المنهج لنفهم ما يجري حولنا، في زمن الفتنة يسمونها فتنة لانها ليست واضحة وصريحة، والصحيح ان تضع القضية كلها وتنظر اليها بعمق دون تعصب ومواقف مسبقة".

واعتبر السيد نصر الله أن" الزوايا التي يجب ان ندخل خلالها الى اوضاع المنطقة اولا موقع اسرائيل وكيف تتصرف وما هي الفرص التي تنظر اليها اين هي اسرائيل مما يجري في المنطقة خصوصا في مصر وسورية والعراق ولبنان وفلسطين، الحديث المسيطر على الاهتمامات هو سورية فيما البحرين متروكة ولا احد يسأل عما يجري فيها، في اول الاهتمامات ما يجري في سورية ومصر وهذا امر حساس، معاناة الاسرى وتهجير الفلسطينيين اين العالم العربي والاعلام العربي".
وأضاف سماحته "لو كان خضر عدنان اسرائيليا هل تصرف العالم كما يتصرف الآن مع رجل معرض للموت وهو يطالب بأمور محقة، لو كان اسرائيليا اسيرا عند فصيل مقاوم لما تدخل رؤساء عرب لتوفير الضمانات والاطمئنان على صحته؟ لو ذهبنا ابعد في العقل الاسرائيلي سنجد أن القلق وعدم الوضوح يسيطر على العقل الاسرائيلي حول تطورات المنطقة، وهذا عبّر عنه المسؤولون الاسرائيليون".

وأردف قائلا" في مؤتمر هرتزيليا الذي عقد مؤخرا كان العنوان العريض هو القلق الوجودي، باراك قال إن التحديات السياسية والامنية التي تواجهها اسرائيل اكثر مصيرية من التي واجهت الآباء المؤسسين لاسرائيل، في الوقت الذي كان مفترض ان اسرائيل تسير نحو مزيد من القوة، اسرائيل تتحدث عن الخطر الوجودي نتيجة الفعل المقاوم الجهادي وتضحيات المقاومين".

العدو يعترف : اسرائيل لم تعد دولة من غير الممكن التغلب عليها
اقاموا العزاء على مبارك وفرح لما يجري في سورية

وتابع سماحته "نتانياهو كان قال بعد الانسحاب الاحادي من لبنان ومن قطاع غزة وبعد حرب لبنان الثانية إن اسرائيل لم تعد دولة من غير الممكن التغلب عليها، هذا الكلام قبل سقوط مبارك وانسحاب اميركا من العراق فكيف الآن؟ هناك تراجع في مرتكزات القوة لاسرائيل، اليوم اميركا والغرب الى تراجع في منطقتنا والعالم، من المرتكزات التسوية التي كانت تسير وباتت اليوم بحكم المنتهية، من مرتكزات القوة انظمة قدمت خدمات لاسرائيل وهو نظام مبارك وهذا النظام اليوم ذهب، لذلك اقاموا العزاء على مبارك وفرح لما يجري في سورية، العراق كان سدا منيعا يحمي البوابة الشرقية لاسرائيل نتانياهو يقول إن العراق تحول الى حليف لايران ، القوة العسكرية من مرتكزات القوة الاسرائيلية لكن الرهان عليها تراجع واثبتت حرب غزة وحرب لبنان ان القوة الجوية غير قادرة عن حسم معركة وكذلك القوة البرية، من مرتكزات قوة العدو ضعف هذه الامة لكن العدو اليوم يتحدث عن عناصر قوة بهذه الامة وقوة دول ممانعة خصوصا عندما يتحدث عن الصواريخ.

داغان : حزب الله يملك قوة نارية ما لا تملكه 90% من دول العالم

مائير داغان قال للصحافيين إن "حزب الله يملك من القدرة الصاروخية والقوة النارية ما لا تملكه 90% من دول العالم وهذا رئيس الموساد، صح او خطأ ؟ الله اعلم، لكن يكفي ان يؤمن الاسرائيلي بأن المقاومة اللبنانية تملك قوة نارية ما لا يملكه 90% من دول العالم حتى يشكل هذا رادعا للعدوان وحاميا للبلد".

أيها المصريون في كل فوضى واضطراب فتشوا عن الاسرائيلي والاميركي
اي بديل في سورية هو اقل سوءً من الحالي بالنسبة لاسرائيل

وأضاف سماحته "من عناصر قوة العدو كان التماسك الداخلي والعقيدة وهذا كله في تراجع، امام الاسرائيلي اليوم تهديدات كبيرة ولكن امامه فرص، واتكلم عن الفرص لنمنع استفادة الاسرائيلي منها، هم يقولون إن الفرصة الوحيدة امامهم في مصر ان ينتخب رئيس جديد ويقوم تحالف مع الجيش لتعطيل ارادة الشعب والا الفوضى، ايها المصريون في كل فوضى واضطراب وإثارة للمذهبية في مصر فتشوا عن الاسرائيلي والاميركي، في العراق ايضا فرصته الفوضى بعد ان فشل الاميركي في البقاء هناك".
وتابع سماحته " في سورية يتم الحديث عن إسقاط النظام، باراك يقول إن القيادة ليست دائما بين خيارين سيء وجيد قد تكون بين خيارين سيء او أسوأ وهناك خيار في اسرائيل أن اي نظام افضل من بقاء الاسد، اسرائيل تراهن وتعتقد ان البيئة الاستراتيجة ضدها في المنطقة يجب إسقاط النظام السوري، اي بديل في سورية هو اقل سوءً من الحالي بالنسبة لاسرائيل".

مع اسرائيل يفاوضون عشرات السنين ويرفضون الحل السياسي في سورية

ودعا السيد نصر الله العرب والناس جميعا للتأمل لماذا الاصرار من العالم لإسقاط هذا النظام بسورية؟ اليس غريبا اصطفاف اميركا والغرب والدول العربية المعتدلة ومعهم القاعدة لاسقاط النظام؟ هل يستطيع احد ان يناقش ان النظام في سورية ممانع؟ هذا النظام لم يستسلم ولم يخضع لاميركا واسرائيل ولم يبع المقاومة، من جملة مطالبه كولين باول كان تسليم خالد مشعل،هذا النظام وقف في وجه المشروع الاميركي الاسرائيل ودعم المقاومة، هناك سلبيات في النظام وتعترف به قيادته، اقصى ما يقال انهم لم يفتحوا جبهة الجولان انت الذين تسألون هل فتحتم جبهة او دعمتم المقاومة؟ هذا النظام يحتاج الى الاصلاح؟ الكل ينادي بالاصلاح بما فيهم قادة النظام وبدأ بالاصلاح واصدر قوانين لذلك وشكل لجنة لتعديل الدستور".
وأضاف سماحته"انا اذكر في تلك الايام كنا على ثقة ان القيادة السورية تريد الاصلاح وستقدم على خطوات اصلاحية، البعض كان يناقشني ويقول لا لن يفعل شيئا، منذ البداية قال النظام جاهزون للاصلاح، وهل كان المطلوب بالاصلاح اكثر مما حصل؟ لكن الاصرار على المواجهة المسلحة واساقط النظام ما هو المنطق؟ لماذا هذا الاصرار؟ هذه الحكومات العربية تقول لهم ما الحل مع اسرائيل يقولون سياسي، هل هناك سقف زمني؟ لا، عشرات السنين يتفاوضون مع اسرائيل ويتحدثون عن مبادرة سلام عربية اي هي؟ ما زالت على الطاولة؟ مع اسرائيل يفاوضون عشرات السنين ويرفضون الحل السياسي في سورية، يقبلون حلا سياسيا مع اسرائيل وتسوية معها لماذا مع نظام عربي له الكثير من الايجابيات مرفوض الحل السياسي؟ بعض الناس يقولون هذا وفاء نعم هذا وفاء وفيه أيضا مصلحة للأمة".

يرسلون السلاح إلى سورية ليقاتل السوريون بعضهم

ولفت سماحته إلى انه" منع سلاح عن المقاومة في فلسطين وفي لبنان لكن في لبنان وصل، لكن الى سورية يرسلون السلاح ليقاتل السوريون بعضهم ، لاجل من وخدمة لمن؟ هذا الاصرار الغربي الاسرائيلي العربي على القتال في سورية وإسقاط النتظام الا يدعو الى التوقف؟

لو قدّر في البحرين أن يكون حكومة منتخبة ستجدونها تقف الى جانب فلسطين

وأضاف السيد نصر الله "حتى في البحرين بالمنهجية التي لديكم لماذا لستم مع الشعب البحريني؟ عندما بدأت الحرب على غزة اول من نزل على الشارع كانوا اهل البحرين تضامنا مع غزة، وعندما كانوا يتظاهرون لاجل فلسطين كان يطلق عليهم الرصاص الحي من قبل السلطة البحرينية، ولو قُدر في يوم ما اي يكون في البحرين حكومة منتخبة ستجدونها تقف الى جانب فلسطين، اما النظام فنعرف موقفه من اسرائيل".

فرصة إسرائيل الكبرى هي الفوضى والفتنة

وتابع سماحته "اليوم فرصة اسرائيل الكبرى هي الفوضى والفتنة التي يراد لها ان تنتقل في اجواء التحريض والاكاذيب، هل نعطي اسرائيل هذه الفرصة وهي التي تعيش قلقا وجوديا؟ الاسرائيلي يفكر بعد 20 و30 سنة ان امتلاك ايران للقدرة النووية السلمية ماذا يعني للمنطقة؟ يجب ان نبحث عن حل سياسي في سورية ولبنان والعراق والبحرين ومصر، يجب ان نضيع الفرصة على الاسرائيلي".
وسأل سماحته "ما أقدم عليه الأسد والقيادة السورية من اصلاحات هل يمكن ان يقدم عليه ملك او امير او شيخ في اي نظام عربي حالي؟ عندما يكون هناك اصلاحات جدية يسخر منها الاميركيون لانهم لا يريدون اصلاحات يريدون تدمير سورية ومصر".

أي دعوة للحوار الوطني دون شروط مسبقة دعوة مقبولة

وفي الداخل اللبناني قال سماحته" قبل يومين مرت ذكرى عزيزة على كل اللبنانيين هي ذكرى إستشهاد الرئيس رفيق الحريري وعدد من الشهداء، مع الوقت تحولت المناسبة الى ذكرى يحتفل بها، نحن اهل حوار ونحترم الطرف الآخر بالنهاية لسنا إلغائيين، ونحن نعترف بالآخر، هناك رأي عام يجب ان يسمع وجهتي النظر، اولا اي دعوة للحوار الوطني دون شروط مسبقة دعوة مقبولة ونؤيدها ونشارك بها، في اي حوار وطني الافرقاء يتفقون على جدول حوار ولا شيء يفرض على احد، امام اذا كان الدعوة الى حوار بشروط فهذه ليست دعوة الى الحوار، لا اريد ان افرض فهمي لما سمعته في الاحتفال لان الدعوة ملتبسة اتمنى ان اسمع دعوة واضحة هل الحوار بشروط او دون شروط؟ هل الحوار بنتائج مسبقة او دون نتائج مسبقة؟.
لو أن أحد غير جعجع عدد المجازر لكان افضل
لم نقاتل سورية من أجل فلسطين ولبنان
وأضاف سماحته"جزء كبير من الهجوم في 14 شباط تركز علينا، وجزء كبير تركز على سورية وكنت افضل ببعض ادبيات الخطاب عندما بدأ الدكتور جعجع يعد اسماء المجازر لو أحد غيره عدد المجازر لكان افضل، حتى ثكنة مجزرة فتح الله لنا وليست علينا وتؤكد ان علاقتنا مع سورية استراتيجية ولم نقاتل سورية من اجل فلسطين ولبنان".

اذا كان المتحدث باسم المجلس الاسطنبولي فارس سعيد فهذه بداية جيدة

وتابع "اما الذين قتلتهم ميليشات وقوات بعض المتحدثين عن المجازر لماذا قُتلوا؟ ركزتم في خطاباتكم على سورية، اما عن خطاب المجلس الاسطنبولي اذا كان المتحدث باسمهم فارس سعيد فهذه بداية جيدة، ركزتم الحملة على سورية على اي قاعدة؟ هل هذه مصلحة لبنان ومصلحة المسيحيين والمسلمين فيه؟.

انتم كلكم في 14 آذار متورطون بتسعير القتال في سورية
واعتبر سماحة السيد "يجب ان يكون لدى قوى 14 آذار منهج، انا عندي معيار واحد اتطلع الى ليبيا ومصر وسورية وكل الدول عبره، ارونا معياركم الواحد، تذكروا قبل نحو سنة خطبت عن موضوع الثورات والبحرين ،وقامت قوى 14 آذار قيامتها، سعد الحريري يومها هجم علينا وقال قبل ايام صدرت مواقف عن قيادات عن حزب الله خصصت لزج لبنان في خضم التحركات ببعض البلدان العربية الشقيقة، واعتبر الحريري في صحيفة النهار في 23 آذار 2011 أن موقف حزب الله وجه آخر لتصدير الانقسام والفتنة ورأى أن الجمهور اللبناني والاسلامي لم يقف عند هذه الترددات والدعوات الخطيرة ولن يسمح بفتح الابواب امام اي مغامرة بمصالح لبنان وعلاقاته مع اشقائه العرب،وأضاف الحريري أن هذه السياسة من حزب الله مرفوضة من اغلبية اللبنانيين، وصب الزيت على الخلافات العربية شيء آخر ولبنان لن يكون جسرا تعبر منه الخلافات الى اي بلد عربي شقيق، ضعوا هذا الكلام امام خطابات البيال، اين المنطق، لماذا تقاتلون بالمال وبالسلاح وانتم كلكم في 14 آذار متورطون بتسعير القتال في سورية".

السيد لجعجع : هل قوانين سورية تسمح لك بان تدخلوا السلاح وتحريض السوريين على بعضهم؟
وتابع السيد نصر الله "عندما اعتقل اخ عزيز لنا في مصر وتم وضع ملف اسمه خلية حزب الله في مصر، قامت الدنيا في 14 آذار ولم تقعد، حزب الله يزج لبنان بالصراعات، وآخذ شاهدا آخرا كلام الحكيم قال حينها إن هذه الواقعة لا يمكن ان تمر عرضيا في اي دولة مهما كانت النوايا حسنة كما انه لا يجب لاي حزب ان يسمح لنفسه بمخالفة الدول الاخرى، هل قوانين سورية تسمح لك بان تدخلوا السلاح وتحريض السوريين على بعضهم؟ اذا كان ارسال السلاح الى المقاومين الذين يقاتلون عدو هذه الامة مدان فكيف تفعلون ذلك في قضية فيها فتنة وشبهة؟ ادعوكم الى الهدوء وحاسبونا على نفس معاييركم".

وأضاف سماحته " اقول لهم في 14 شباط ربطتم خياراتكم في رهان واحد ولم يقدموا اي فعل، يستفيدون من بعض الوهن في الحكومة، لكن ماذا لديهم رهانات على تطورات خارجية ويحسمون أن النظام سيسقط في سورية كما حسموا في رهانات سابقة ولم تنجح معهم، انا لا اتكلم عن لبنان اولا ولا اكذب، ليس لدينا لبنان اولا ونقطة على السطر، مع سورية لماذا لا تقفون على الحياد؟ هناك فرضيتان لهما انعكاس على لبنان ، الاولى ان يحصل تجاوب من الشعب ويتم تجاوز المحنة في سورية كيف ستتصرفون حينها؟ هذه المشاركة الميدانية ألن تترك اثرها على العلاقات بين البلدين؟ الفرضية الثانية اذا انزلقت سورية الى حرب، ماذا تحضرون انتم للبنان؟".

نحن أموالنا من إيران وانتم اموالكم من أين ؟
قوى 14 آذار انفقت ما يزيد عن 3 مليار دولار من اين هذه الاموال؟

وتابع سماحته "من شروط الحوار الشفافية والوضوح، نحن الذين سنجلس على الطاولة يجب ان نكون نعرف بضعنا جيدا، سأعطي مثالين، الاول في الموضوع المالي، الاسبوع الماضي خطبت قلت إن دعمنا من ايران مشكورة، قام البعض في 14 آذار بالقول بإدانتنا، طيب هم اموالهم من اين، من 2005 قوى 14 آذار انفقت ما يزيد عن 3 مليار دولار، من اين هذه الاموال؟ قولوا لنا، ومن اجل اي شيء هذا المال، ايران لم تعط المال او السلاح لحزب الله لانه لبناني بل لانه حركة مقاومة للعدو الاسرائيلي ودعم قوى المقاومة عرف تاريخي وقانوني اما انتم تنظيم سياسي لا علاقة لكم بقتال اسرائيل".

هناك سلاح معروف وايضا هناك سلاح مخبأ وغير معروف
وفي موضوع السلاح قال سماحته" لماذا الغموض نحن نقول إنه لدينا سلاح وقلنا إننا نزداد تسلحا وكمًّا ونوعاً نزيد، وهناك سلاح معروف وايضا سلاح مخبأ وغير معروف"،وأضاف السيد"يجب ان نخفي للاسرائيلي دائما المفاجآت لذلك فقط".

من يمنع بناء الدولة صاروخ زلزال يضرب اسرائيل او الكلاشينكوف التي تضر بالاستقرار؟
لدينا سلاح واعترفوا ايضا بذلك لنناقشه في الاستراتيجية الدفاعية

وأشار إلى أن "احد القادة في 14 آذار يقول إن حزب الله يتحدث عن سلاح الآخرين لتبرير سلاحه هذا كذب، عندما نتحدث عن سلاح المقاومة لدينا تبرير وحيد سلاحنا للدفاع عن لبنان ولتحرير الارض، لو لم يكن لدى اي لبناني قطعة سلاح واحد نحن متمسكون بسلاحنا للدفاع عن لبنان، اذاً لا نبرر سلاحنا بوجود سلاح لدى الآخرين بل بحماية بلدنا ومن لديه شاهد غير ذلك فليقل، من يمنع بناء الدولة صاروخ زلزال يضرب اسرائيل او الكلاشينكوف التي تضر بالاستقرار، موضوع السلاح نعم نقول لدينا سلاح واعترفوا ايضا بذلك لنناقشه في الاستراتيجية الدفاعية".
لو نجحت الحرب الاسرائيلية على لبنان وفلسطين هل كان سيولد الربيع العربي؟
وفي موضوع الربيع العربي توجه سماحته لجماعة 14 آذار بالقول"هل انتم مقتنعون ان الربيع العربي ولد من رحم ثورة الأرز؟ الربيع العربي صعد ضد الانظمة التي تديرها رايس وكلينتنون نفس الذين يديرونكم، بعضكم تجول طويلا مع أبو الغيط، انتم اسقطتم نظام مبارك؟ لو نجحت الحرب الاسرائيلية على لبنان في 2006 وحرب غزة ونجحت اميركا بحرب العراق هل كان سيولد الربيع العربي؟ ام كان سيحل على بلادنا العربية خريفا قاسيا".

يا قادة 14 آذار لستم في موقع من يضع الشروط او يملي الشروط

وتابع سماحته"يا قادة 14 آذار لستم في موقع من يضع الشروط او يملي الشروط، اذا بنيتم على قراءة اقليمية معينة أنتم مشتبهون، ثانيا يا قادة 14 آذار لستم في موقع من يعطي الضمانات في لبنان بالاوضاع القائمة لان اللعبة في المنطقة اكبر منكم، هل القرار لديكم لتعطوا ضمانات؟ الحريص على منع الفتنة بين الشيعة الوسنة يجب ان يعمل على وقف نوابه ووسائل اعلامه التي تحرض بلغة طائفية في الليل والنهار، مع الاخذ بعين الاعتبار هذه النقاط اقول نحن مع الحوار دون شروط ولدينا منطق وحجة وجاهزون للانفتاح وخيار اللبنانيين ان يكونوا مع بعض ونحن مع الاستقرار في لبنان ومع بقاء الحكومة الحالية ومعالجة وضعها وتستحق على المستوى الوطني ان يحافظ عليها".


ثأرنا لعماد مغنية ليس في مجندين او دبلوماسييين اسرائيليين
ليس لنا علاقة بالتفجيرات لا خوفا ولا طمعا
سيأتي يوم نثأر فيه لعماد مغنية ثأرا مشرفا
بين ثأر قريب غير لائق وثأر مشرف بعيد نفضل الثاني


وفي موضوع التفجيرات في الهند جورجيا وتايلاند جزم السيد نصر الله "ان لا علاقة لنا لها في حزب الله ليس خوفا ولا طمعا، من له علاقة لا اعرف ولن اضيع وقتي بالتحليل، بهذه النقطة اذكّر سيبقى دماء الحاج عماد مغنية تلاحقهم وهذا الدم لن يسكن، اما ثأرنا فهم يعرفون اين، ثأرنا ليس في مجندين او دبلوماسييين اسرائيليين، من المهين لحزب الله ان يثأر لقائده الكبير بقتل اسرائيليين عاديين، اما من هو في دائرة الاستهداف فيعرفون انفسهم ويتخذون اجراءات واقول لهم ابقوا كذلك لانه ما دام هناك دم يجري في عروق احدنا سيأتي يوم نثأر فيه لعماد مغنية ثأرا مشرفا، بين ثأر قريب غير لائق وثأر مشرف بعيد نفضل الثاني".

لم يمر يوم اقتربت فيه من فهم الحسين وكربلاء الا في الايام الاولى من حرب تموز

وفي الموضوع الاسرائيلي قال سماحته سأجيب رغم اني كنت مترددا، البعض كوّن صورة سوداوية في المنطقة ان المنطقة ستتغير لمصلحة اسرائيل واميركا والبعض قال إن حزب الله سيلجأ ويستعين بالاسرائيلي، هذا كلام معيب.
وأضاف سماحته"الشيخ راغب قتل لانه رفض ان يصافح وكل شهدائنا قُتلوا لانهم رفضوا ان يساوموا ، وعُرض علينا ان نساوم، في 2006 بالظروف السيئة التي كانت قائمة اغلب الدول العربية كانت ضدنا والحكومة ضدنا والدول الغربية ضدنا واغلب الاعلام ضدنا والقصف اغلب ناسنا هجروا، وقيل ان لا خيار امامنا الا الاستسلام".

ثقافتنا هيهات منا الذلة
وتابع" احد القادة المحبين حاول الضغط لوقف الحرب ولكن قيل له إن هناك قرارا لسحق حزب الله، بعض قيادات 14 آذار قالوا إن هناك حلا اما اسرائيل تسحقكم واما القبول بتسليم السلاح وتسليم الاسيرين وقبول انتشار قوات متعددة الجنسيات وتقف الحرب، قلت للاخوان لم يمر فيه يوم اقتربت فيه من فهم الحسين وكربلاء الا في الايام الاولى من حرب تموز لانهم قالوا إن امامنا خيارين اما نستسلم ونقبل باحتلال جديد واما السحق، لكل من يخطر في باله هذا الوهم اقول تعرف عقليتنا وثقافتنا هيهات منا الذلة.
وختم سماحته بالقول "نحن اهل المقاومة نقول باقون هنا مستمرون هنا بهذا النهج وهذه الثوابت ولا تقلقوا على المستقبل، القلق اليوم هو الاميركي والاسرائيلي وسنتمكن من مواجهة الفتنة بالثبات والوعي"
.
=================================

[color=blue][color=cyan]
[size=24] كندرة السيد حسن نصرالله نصره الله رغما عن انوفهم تساوي كل زعماء العرب واغلب علماء المسلمين شاء من شاء وابي من ابي رغم انوفهم هذا اذا كان مازال لديهم انوف اصلا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العرب ودورهم في عصر الظهور بقلم علي الكوراني العاملي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: المواضيع المنقولة -
انتقل الى: