الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جقائمة الاعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بدون تعليق ممنقول من منتديات مهدي ال محمد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: بدون تعليق ممنقول من منتديات مهدي ال محمد    الجمعة ديسمبر 09, 2011 6:29 am



بدون تعليق !
المصدر



وما قتلوه يقيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
ارجوا أن تتقبلوني اخوتي الاعزاء ضيفا عليكم في هذه المنتديات المباركة بذكر الإمام المهدي عليه السلام.
بعد طول التتبع والبحث حول شخصية السيد القحطاني هذا الإنسان الفريد الذي جاد به الزمان علينا والذي لم ارى خلاصا من الفتن التي عصفت بنا إلا على يديه ووفق الطريق الذي جاء به فقد ميز السيد القحطاني الحق من الباطل بطرح فريد من نوعه ينم على الصلة الأكيدة بصاحب الزمان وتلقيه العلوم من عنده فلا يمكن ان يوجد هذا العلم عند شخص صغير السن كالسيد القحطاني فالفيض المهدوي عليه ظاهر دون نقاش وما اطبقت عليه من صفات ومواصفات تجعل المرء المنصف يقول كلمة الحق ولو كره الكافرون ..
ومن خلال الطرح الذي طرحتموه في هذه المنتديات المباركة والكتب المطبوعة التي حصلت عليها فهمت أمورا في غاية الأهمية فقررت ان اضعه بين ايديكم اهمها فقد فهمت من مما قرأت أن السيد القحطاني هو القائم بامر الإمام المهدي (ع) والممهد الرئيسي له وفهمت ايضا أن السيد القحطاني هو نفسه القائم والمهدي وهم غير الإمام المهدي الحجة بن الحسن عليه السلام فيمكن ان تكون هذه الألقاب لمصاديق عدة وهو ما اوضحتموه في موضوع المهدي الحسني والمهدي الحسيني في منتديات البحث عن الإمام واليكم الرابط.
http://www.noon-52.com/vb/showthread.php?t=1738
فقد طرح السيد القحطاني علومه التي استقاها من الإمام المهدي (ع) وبقر الحديث واظهر لنا علوم شتى لم يكن لياتي بها احدا إلا أن يكون له الدور الرئيسي في عصر الظهور . ومن تلك العلوم الفريدة علمه بالتوسم وبتاويل الرؤيا وبالعلوم القرآنية وفكه لكل معضلات النصوص التي عجز فطاحلة العلم عن فكها ووضعه الحل الجازم بقضية الرجعة الذي افحم بها كل المتشدقون بأنهم مبعوثون من الإمام المهدي(ع) فكذب اطروحتهم وفند ما يدعيه الفقهاء بأنهم ابواب الإمام أو علماء الزمان .
فالسلام عليه يوم ولد ويوم غاب ويوم يعود الى إنقاذ المستضعفين المظلومين
اخوتي الأعزاء إنني هنا وفي هذا الموضوع المختصر أود ان اربط بين البعض من سنن الأنبياء التي جرت وتجري في السيد القحطاني وفق الطرح الذي طرحه السيد القحطاني ..لا ان اقول بأني ساعدل عليها ولكني ساجمعها في موضوع واحد بربط واضح البيان ليهلك من هلك عن بينة وينجو من نجى عن بينة وتكون لله الحجة البالغة الواضحة ومن الله التوفيق .
لقد مر السيد القحطاني بالكثير من سنن الأنبياء وما يهمنا وفق التخصيص أن نذكر الآيات القرآنية والأحاديث المعصومية التي تختص بسنن الغيبة وإنطباقها على السيد القحطاني .
لقد اشتركت عدة سنن في قضية غيبة السيد القحطاني ومنها سنة يوسف وهي الغيبة وسنة عيسى وهي توهم الناس بأنه صُلِب أو قتل.
إن هذا الإشتراك والتداخل بين سنتي يوسف وعيسى عليهما السلام مهم في الربط للحصول على حقيقة غيبة السيد القحطاني فنبي الله عيسى حصل له في آخر ايام بعثته ونبوته أن قام بالدعوة إلى ملكوت الله والتوحيد فقبل به من قبل وكذبه الجم الغفير من الناس وفي اخر ايام تلك الرسالة اخبر السيد المسيح أنه سيفارق تلامذته وحدث ان وشى به احدهم فحضر الجنود ومعلمي الشريعة ليلقوا القبض على عيسى (ع) وبعد أن كان يجلس بين انصاره اخذه الجنود من بين ايديهم وذهبوا به على مرأى ومسمع من الجميع ووضعوه في مكان معلوم وصلبوه امام الناس وبعد موته دفنوه في ذلك المكان المعلوم فهل يصدق إنسان أن الذي اقتيد وصلب ودفن هو شخص ليس المسيح عيسى عليه السلام ؟؟
طبعا لا فهل يمكن ان يكذب الإنسان عينيه ؟
ولكن قدرة الله تعالى حالت بين الناس وبين أعينهم فقد انجى الله نبيه من القتل ووضع له شبيه وقع عليه ما وقع بدلا من عيسى (ع) قال تعالى : {وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً }النساء157
وإنطباق هذه السنة وفق النصوص حاضر بيننا أيضا ، فالنصوص الصريحة في وقوع سنة عيسى (ع) وهي :-
عن أبي بصير قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : في صاحب هذا الامر أربع سنين من أربعة أنبياء : سنة من موسى وسنة من عيسى وسنة من يوسف وسنة من محمد صلوات الله عليهم فأما من موسى فخائف يترقب وأما من يوسف فالسجن وأما من عيسى فيقال : إنه مات ولم يمت ، وأما من محمد (عليه السلام) فالسيف .

أما سنة يوسف فقد ذكرتها النصوص بصورة جلية ومفصلة فيوسف الصديق كما يعلم الجميع قد رمى به اخوته في الجب واخذته السيارة إلى بلاد غريبة وهي بلاد مصر وكان لا يعلم بأنه حي إلا أخوته أما باقي قومه فإنهم كانوا يظنون أنه ميت بعد أن جائوا على قميصه بدم كذب وكان الناس في مصر يرون يوسف ويعيشون معه ولكنهم لا يعرفون بحقيقته وما يحمل بل وحتى اخوته لم يتعرفوا عليه بعد أن التقوا به إلا بعد أن عرفهم بنفسه وسانقل لكم النص الصريح في هذه السنة وانطباقها .
عن سدير الصيرفي قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : إن في صاحب هذا الامر شبها من يوسف عليه السلام ، قال قلت له : كأنك تذكره حياته أو غيبته ؟ قال : فقال لي : وما تنكر من ذلك ، هذه الأمة أشباه الخنازير، إن إخوة يوسف عليه السلام كانوا أسباطا أولاد الأنبياء تاجروا يوسف ، وبايعوه وخاطبوه ، وهم إخوته ، وهو أخوهم ، فلم يعرفوه حتى قال : أنا يوسف وهذا أخي ، فما تنكر هذه الأمة الملعونة أن يفعل الله عز وجل بحجته في وقت من الأوقات كما فعل بيوسف ، إن يوسف عليه السلام كان إليه مُلك مصر وكان بينه وبين والده مسيرة ثمانية عشر يوما ، فلو أراد ان يعلمه لقدر على ذلك ، لقد سار يعقوب عليه السلام وولده عند البشارة تسعة أيام من بدوهم إلى مصر ، فما تنكر هذه الأمة أن يفعل الله عز وجل بحجته كما فعل بيوسف ، أن يمشي في أسواقهم ويطأ بسطهم حتى يأذن الله في ذلك له كما أذن ليوسف ، قالوا : " أئنك لانت يوسف ؟ قال : أنا يوسف " .
فهذه الرواية واضحة الدلالة على انطباق سنة يوسف (ع) على الداعي إلى الإمام المهدي (ع) لأنه لا يمكن تطبيقها على الإمام المهدي (ع) نفسه لأنه (ع) ورد في وصف حاله أنه ( لا يرى شخصه) .
ومن خلال الربط بين السنة نبي الله يوسف ونبي الله عيسى نخرج بنتيجة مفادها أن هناك شخص سيجمع بين السنتين فيكون معروفا بين فئة من الناس أنه مات وبين أخرى أنه قتل وبين غيرهم أنه غاب كما وقع فيما ظن به الناس في عيسى ويوسف والنتيجة في الواقع واحدة وهي أن الله القى الشبه على غير عيسى فقتل غيره ونجى هو من القتل وكان يظن الناس انه قتل. وغاب يوسف في ارض مصر وكان اهله يظنون انه مات وفي الحالتين فيوسف وعيسى كانوا احياء بين الناس ولكن بصيرة الناس وغفلتهم وأمور اخرى حالت بين الناس وبين تعرفهم عليهما .

وهنا يمكننا الربط بين النصوص الصريحة في وقوع سنة عيسى ويوسف (ع) وبين النصوص التي تشير إلى وجود شخص يشتبه الناس في موته من عدمه وهنا المعنى واضح فالنصوص تعني الشخص نفسه وهو الذي تجري عليه سنة عيسى (ع) في كونه قتل أو لا وسنة يوسف (ع) في أنه غائبٌ حاضرٌ حي ٌ لا يعرفه الناس في ذلك المكان الذي غاب فيه.
وهذا ما وقع في زماننا فحجج الله لا تنتهي وسوف ياتي اليوم الذي يعرفنا صاحب الأمر بنفسه فيفرج الله عنا بإنتهاء غيبته التي وصفتها النصوص بأنها سبتا من الدهر الذي يضل فيه المترقبون في حيرة وبكاء وحزن مرير .
إن السيد القحطاني سيكون هو المصداق الحقيقي لهذه الشخصية الغائبة والذي جرت وستجري عليه الكثير من سنن الأنبياء التي لا يمكن ان تجري على الإمام المهدي (ع) ومنها مثلا السجن والتقية(حينما سجن السيد القحطاني في ايران) وغيرها فالسيد القحطاني جاء بالدليل القاطع على ثبوت مقامه من جميع النواحي فمن ناحية العلم فهذه العلوم بين ايدي الناس والتي لم يتوصل إليها احد من قبل فهو باقر الحديث الذي وصفه علي (ع) وهو من يحمل المواصفات الجسمانية والعلامات الشكلية بأجمعها ودون استثناء ولا ترك وهو من جرت عليه سنن الأنبياء فهو من جاء بجميع الشروط التي وضعها اهل البيت والتي يجب ان تتوفر في الداعي للإمام (ع)
اللهم فرج عنا بنهاية الغيبة وأن تعجل لنا في علامات الظهور وأن تلهمنا السير على منهج الصلاح والهدي إلى حين نلقى وليك الغائب بحق محمد وآل محمد




نرحب بك اخي العزيزمحمد علي بإنظمامك الى منتدياتنا
اخي ان هذا الشيء الذي طرحته حول اعتقادك بالسيد القحطاني يمثل وجهة نظرك ونحن نحترم وجهة نظرك .
ندعو من الله ان يمن على الجميع برضاه ويفرج عنا فرجا عاجلا


إن سمح لي الاخوة المشرفين بالكلمة فأنا اضم صوتي للأخ محمد علي حول الأعتقاد بالسيد القحطاني فقد احترت فيه منذ فترة من الزمن واليوم اخرجي اخي محمد من حيرتي دعائي لك اخي بالتوفيق على هذا الكلام


السيد مدير المنتدى المحترم
اذا كنتم تعتقدون بالسيد القحطاني هذا الاعتقاد فلماذا لا تعلنون ذلك على الملا



وانا كذلك اضم صوتي الى الاخوة المشتركين الجدد واقول ما الضير في اعلان اعتقادكم بدور السيد القحطاني الى الملاء


اشكر مروركم اخوتي الاحبة واشكر مدير المنتدى على قبول رأي الآخرين موفقين اخوتي لكل خير

الاسلام على ابي صالح المهدي وعلى وزيره السيد القحطاني



السلام عليكم اخوتي الكرام ورحمة الله وبركاتة نرحب بالعضو الجديد الاخ محمد علي نشكر لك هذا الحضور المتميز الذي نورتنا بهذة الحقيقة التي لم نعرف بها من قبل واوضحت لنا هذة المفهيم بالادلة والروايات على معرفة هذة الشخصية المهمة التي يبحث عنها عامة الناس ومن خلال هذا الطرح اثبتم لنا هذة الحقيقة من هذة الشخصية وميزتم لنا بان السيد القحطاني هو القائم ووزير الامام المهدي ع وانا كنت ممن يبحثون على هذة الشخصية ووجدت في هذا المنتدى المبارك كل مايدور عن القضية المهدوية وفقك الله وجعلك من انصار الامام المخلصين تقبل مروري المتواضع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: بدون تعليق ممنقول من منتديات مهدي ال محمد    الجمعة ديسمبر 09, 2011 12:43 pm

أخي راية الجهاد إن شئت وضعت
مقاربة بعملية التطابق تثبت أن محمد بن الحسن وراية الجهاد عليه السلام شخصية واحدة والله أعلم.
كنت وضعتها ثم حذفتها للإستأذان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: بدون تعليق ممنقول من منتديات مهدي ال محمد    الإثنين ديسمبر 26, 2011 4:10 pm




http://www.noon-52.com/vb/showthread.php?t=7045

Idea
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: بدون تعليق ممنقول من منتديات مهدي ال محمد    الإثنين ديسمبر 26, 2011 5:15 pm

اي ووالله يخوي بدون تعليق Very Happy

بدون تعليق !


وطرق كل ابواب المراجع والحوزات هناك وأحدهم الكوراني الذي طلب من الداعي تحويل لحيته البيضاء ألى سوداء



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: بدون تعليق ممنقول من منتديات مهدي ال محمد    الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 7:13 pm

المغربي كتب:
أخي راية الجهاد إن شئت وضعت
مقاربة بعملية التطابق تثبت أن محمد بن الحسن وراية الجهاد عليه السلام شخصية واحدة والله أعلم.
كنت وضعتها ثم حذفتها للإستأذان



هات نشوف ما عندك يا اخي ولا حاجة لتستاذن في المستقبل فاذنك معاك وتوكل على الله ولا تخشى احد سوى الله وتوكل عليه سبحانه وتعالى فهو خير معين ومرشد ومعلم ومعكم اينما كنتم ووليتم وجوهكم ! فمن اتقى الله يعلمه الله !

رغم انني لا اعتقد بانني هو هو نفسه محمد الحسن العسكري والله اعلم بذلك فانا لا اعلم !
لذا ارجوا ان يكون توضيحك بين ومبين بين اوجه التطابق !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: بدون تعليق ممنقول من منتديات مهدي ال محمد    الأربعاء ديسمبر 28, 2011 9:58 am


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أولا العلم عند الله سبحانه، ثانيا شخصيا لايمكن طعن في معتقدات أحد إلا بدليل واضح وصريح، ثالثا الغموض الذي وقع لولادته وشرحك للروح وقدراتها جعلنتي أفكر في النقطة.
نبدأ بسم الله أولا والقول أن العلم لله وحده عز وجل بحقيقة الأمر

ـ الرؤية التي ذكرت معناها موجود شخص بهذا الإسم .
ـ بناته بناتك
ـ الإشكالية والغموض بولادته.
ـ حديث الثقلين، وهو قوله صلى الله عليه وآله وسلم: (إني تارك فيكم الثقلين: كتاب الله وعترتي أهل بيتي، ما إن تمسكتم بهما فلن تضلوا بعدي أبداً، وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض، فانظروا كيف تخلفوني فيهما).
ـ عن سلمان الفارسي رحمه الله قال: دخلت على النبي صلى الله عليه وآله وسلم وإذا الحسين على فخذيه وهو يقبِّل عينيه ويلثم فاه وهو يقول: أنت سيِّد ابن سيِّد، أنت إمام ابن إمام أبو الأئمة، أنت حجة ابن حجة أبو حُجَج تسعة من صلبك، تاسعهم قائمهم.
ـ قال النبي ص لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم حتى يبعث الله فيه رجلا من ولدي يواطئ اسمه اسمي يملأها عدلا وقسطا بعد ملئت ظلما وجورا

عن أخيه موسى بن جعفر قال : إذا فقد الخامس من ولد السابع فالله الله في أديانكم لا يزيلكم أحد عنها يا بني إنه لا بد لصاحب هذا الامر من غيبة حتى يرجع عن هذا الامر من كان يقول به ، إنما هي محنة من الله عز وجل امتحن بها خلقه ولو علم آباؤكم وأجدادكم دينا أصح من هذا لاتبعوه ، فقلت : يا سيدي من الخامس من ولد السابع ؟ قال : يا بني عقولكم تصغر عن هذا وأحلامكم تضيق عن حمله ، ولكن إن تعيشوا فسوف تدركونه .

عقولكم تصغر عن هذا وأحلامكم تضيق عن حمله ، ولكن إن تعيشوا فسوف تدركونه . لاحظ معي هذه الكلمات عقولكم تعيشوا.
ننتقل إلى رؤيتك : بناته بناتك، سنه لا يتجاوز 1/2 سنة.والرؤية كما ذكرالحبيب المصطفى جزء من النبوة.
ثم الروح: تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ.
دخلنا يوم القيامة مقدار هذا اليوم 50000سنة.

وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَلَن يُخْلِفَ اللَّـهُ وَعْدَهُ ۚ وَإِنَّ يَوْمًا عِندَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ.
لكن مما نعد هو 1000 سَنَةٍ.
إذن سنة مما نعد هي 50سنة من يوم القيامة وهو تقريبا سنك الذي ستعيشه في الدنيا حيث توقف سنك الآن عند 40سنة + فترة الحمل + سنه في الرؤيا + سن بعد الظهور = تقريبا 50سنة.
توقف سنك لم يكن إعتباطا.
أنظر لهذه الرواية:
عن محمد العطار، عن الحسين بن رزق الله، عن موسى ابن محمد بن القاسم بن حمزة بن موسى بن جعفر، قال : حدثتني حكيمة بنت محمد ابن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام قالت : بعث إلي أبومحمد الحسن بن علي عليهما السلام فقال : يا عمة اجعلي إفطارك الليلة عندنا فانها ليلة النصف من شعبان فان الله تبارك والله سيظهر في هذه الليلة الحجة وهو حجته في أرضه.

قالت : فقلت له : ومن امه ؟ قال لي : نرجس. قلت له : والله جعلني الله فداك ما بها أثر ؟ فقال : هو ما أقول لك.

قالت : فجئت فلما سلمت وجلست جاءت تنزع خفي وقالت لي : ياسيدتي كيف أمسيت ؟ فقلت : بل أنت سيدتي وسيدة أهلي قالت : فأنكرت قولي وقالت : ماهذا يا عمه ؟ قالت : فقلت لها : يابنية إن الله تبارك والله سيهب لك في ليلتك هذه غلاما سيدا في الدنيا والآخرة
صورة قديمة لمرقد العسكري الذي كان بيته في الأساس وهو المكان الذي ولد في المهدي

قالت : فجلست واستحيت فلما أن فرغت من صلاة العشاء الآخرة وأفطرت وأخذت مضجعي فرقدت فلما أن كان في جوف الليل قمت إلى الصلاة ففرغت من صلاتي وهي نائمة ليس بها حادث ثم جلست معقبة ثم اضطجعت ثم انتبهت فزعة وهي راقدة ثم قامت فصلت.

قالت حكيمة : فدخلتني الشكوك فصاح بي أبومحمد من المجلس فقال : لاتعجلي ياعمة فان الامر قد قرب

قالت : فقرأت الم السجدة ويس فبينما أنا كذلك إذا انتبهت فزعة فوثبت إليها فقلت : اسم الله عليك ثم قلت لها : تحسين شيئا ؟ قالت : نعم يا عمة، فقلت لها : اجمعي نفسك واجمعي قلبك فهو ما قلت لك.

قالت حكيمة : ثم أخذتني فترة وأخذتها فطرة فانتبهت بحس سيدي فكشفت الثوب عنه فاذا أنا به ساجدا يتلقى الأرض بمساجده فضممته إلي فاذا أنا به نظيف فصاح بي أبومحمد هلمي إلي ابني يا عمة فجئت به إليه فوضع يديه تحت أليتيه وظهره ووضع قدميه على صدره ثم أدلى لسانه في فيه وأمر يده على عينيه وسمعه ومفاصله ثم قال : تكلم يابني !

فقال : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له. وأشهد أن محمدا رسول الله صلى الله عليه وآله ثم صلى على أمير المؤمنين وعلى الائمة إلى أن وقف على أبيه ثم أحجم.

قالت حكيمة : فلما كان في اليوم السابع جئت وسلمت وجلست فقال : هلمي إلي ابني فجئت بسيدي في الخرقة ففعل به كفعلته الأولى ثم أدلى لسانه في فيه. كأنه يغذيه لبنا أو عسلا ثم قال : تكلم يابني!

فقال : أشهد أن لا إله إلا الله وثنى بالصلاة على محمد وعلى آل محم، ثم تلا هذه الآية " بسم الله الرحمن الرحيم ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين * ونمكن لهم في الأرض ونري فرعون وهامان وجنودهما منهم ما كانوا يحذرون ".

قال موسى : فسألت عقبة الخادم عن هذا فقال : صدقت حكيمة
ولادته سنة 265؛ لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم إذن

والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بدون تعليق ممنقول من منتديات مهدي ال محمد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: المواضيع المنقولة -
انتقل الى: