الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير: إيران ستمطر اسرائيل بالصواريخ وستهاجم امريكا بالخليج اذا هوجمت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: تقرير: إيران ستمطر اسرائيل بالصواريخ وستهاجم امريكا بالخليج اذا هوجمت   الخميس مارس 01, 2012 1:31 am







نتنياهو سيطلب دعم اوباما للهجوم.. وحزب الله: أي ضربة لطهران ستشعل المنطقة بأسرها
تقرير: إيران ستمطر اسرائيل بالصواريخ وستهاجم امريكا بالخليج اذا هوجمت
2012-02-29




عواصم ـ وكالات ـ الناصرة 'القدس العربي' ـ من زهير اندراوس: قال مسؤولون امريكيون شاركوا في تقييم ردّ إيران المحتمل على أي هجوم إسرائيلي قد تتعرّض له منشآتها النووية، إنهم يعتقدون أن إيران ستطلق صواريخ باتجاه إسرائيل وتشنّ هجمات ذات 'أسلوب إرهابي' تستهدف الطواقم المدنية والعسكرية الامريكية في الخارج.
ونقلت صحيفة 'نيويورك تايمز' امس الاربعاء، عن المسؤولين الذين شاركوا في إجراء التقييم إن الردّ الصاروخي ضد إسرائيل سيكون شبه مؤكد، غير أن إيران ستحاول على الأرجح مراقبة عيار عملها العسكري ضد الولايات المتحدة كي لا تمنح واشنطن سبباً قوياً بما يكفي لشنّ هجوم عسكري قد يشلّ برنامج إيران النووي بشكل كامل.
وقال الجنرال المتقاعد جيمس كارتوايت الذي كان يشغل منصب رئيس القيادة الاستراتجية ونائب رئيس هيئة الأركان المشتركة، إن 'الإيرانيين أسياد التحكّم في التصعيد'.
وقال كارتوايت وعدد من المحللين إن الأهداف الإيرانية ستشمل البنية التحتية النفطية في الخليج والقوات الامريكية في أفغانستان حيث اتهمت طهران بالمساهمة في تسليح المتمردين.
وقال مسؤولون امريكيون وإسرائيليون إن آخر ما تريده إيران هو حرب شاملة على أراضيها على الرغم من صعوبة التكهن بالآراء الداخلية للقيادات العليا في إيران.
وتشير التقارير الامريكية الصادرة مؤخراً إلى أنه لا توجد أدلة حاسمة حول بدء إيران في صنع قنبلة نووية، ولكن احتمال شنّ إسرائيل ضربة استباقية كان مركز تركيز امريكي مؤخراً.
وقد أعربت واشنطن عدة مرات عن معارضتها لتوجيه ضربة إلى إيران في الوقت الحالي.
وقال المحللون إنه في حال تعرض إيران لضربة، فإنها ستقوم بخطوة إنتحارية في حال هاجمت القواعد الامريكية في الخليج. وقال كارتوايت إن ' التوازن الذي سيحاول تحقيقه الإيرانيون يتمثل في التسبب بضرر كبير بما يكفي ولكنه أقل من أن يستدعي من الولايات المتحدة أن تقوم بعملية غزو'.
وقال مسؤول إسرائيلي سابق إن إيران ستحسب ردها بالتوازن مع قدراتها وهي لن تشعل النار في الشرق الأوسط.
وأشار مسؤولون امريكيون الى أن إيران قد تغلق مضيق هرمز مؤقتاً ما سيثير المزيد من الاضطرابات في أسواق النفط العالمية.
جاء ذلك فيما ذكرت تقارير إخبارية إسرائيلية أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لإنجاح اللقاء الذي سيعقد بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن الأسبوع المقبل، وذلك رغم غياب الثقة بين الرجلين.
وتوقع مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى، لم تذكر صحيفة 'هآرتس' اسمه، أن يؤكد نتنياهو خلال اللقاء الذي سيعقد في الخامس من آذار/مارس على موقفه تجاه إيران.
وقال المسؤول إن نتنياهو يريد من أوباما تصريحات أكثر وضوحا وليس مجرد التأكيد الغامض بأن 'جميع الخيارات مطروحة على الطاولة'، وتحديدا أن يعلن أوباما بصراحة أن بلاده تستعد لعملية عسكرية في حال تخطت إيران 'خطوطا حمراء معينة'.
من جانبه قال نائب امين عام حزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم ان أي هجوم إسرائيلي على البرنامج النووي الإيراني سيشعل المنطقة بأسرها ومن الممكن ان يجر الولايات المتحدة الى حرب.
وقال الشيخ نعيم قاسم خلال إستقباله وفدا من وكالة 'رويترز' برئاسة مايكل ستوت رئيس تحرير الوكالة في أوروبا وأفريقيا والشرق الاوسط 'أمريكا تعلم إنه إذا حصلت الحرب على إيران فهذا يعني أن تشتعل المنطقة من دون حدود لنيرانها ولا معرفة بنتائجها'.
وقال ايضا ان مقاتلي الحزب ويقدر عددهم بالالاف هم أفضل تدريبا وتجهيزا،مضيفا ان 'سياسة حزب الله أن يبقى على أعلى جهوزية ممكنة ولو كان تقديرنا أن لا حرب في هذه المرحلة لكن عمليا نحن حاضرون للدفاع لو وقعت غدا وبأفضل مما كان عليه الوضع في سنة 2006 وإسرائيل تعلم ذلك وهذا ما يردعها'.
وردا على سؤال قال قاسم 'إستفدنا من تجربة 2006 وزدنا من تدريباتنا وتجهيزاتنا وإمكاناتنا بما يتناسب مع توقعاتنا للحرب القادمة إذا حصلت'.
وأضاف 'إنتهى الزمن الذي تقرر إسرائيل أن تضرب والناس تسكت. قد تبدأ إسرائيل وتفعل ما تشاء لكن هي لا تعلم حجم النتائج ولا تستطيع ضبطها وها هي تجربة تموز سنة 2006. على إسرائيل أن تلزم حدها وتعلم أن زمن الهزائم إنتهى وقراراتها التوسعية غير قابلة للصرف وتهديداتها لا تؤثر على أحد'.
وقال نائب أمين عام حزب الله إنه يعتقد أن إسرائيل' ترغب بأن تزج أمريكا بحرب مع إيران لأنها عاجزة أن تفعل شيئا وحدها وتعتقد ان الاختباء وراء أمريكا لحرب إيران يحدث إرباكا وبلبلة في المنطقة تساهم في إبعاد النظر عن إسرائيل ولو مرحليا'.
وأضاف 'إسرائيل عاجزة وحدها عن أن تقوم بحرب على إيران لإعتبارات لوجستية وعملية لكنها تعتقد إنها إذا دخلت في الحرب يمكن أن تزج أمريكا وهذا هو موضع النقاش داخل الكيان الاسرائيلي'.
وردا على سؤال عما إذا كان حزب الله الذي خاض حربا إستمرت 34 يوما مع إسرائيل قبل ست سنوات سيهاجم إسرائيل ردا على اي هجوم على ايران قال الشيخ قاسم 'إيران قادرة أن تدافع عن نفسها لكن لا أحد يعلم كيف ستكون حالة الاعتداءات الإسرائيلية وما تشمله ومقدار ما تتوسع معه الحرب وتشمل أطرافا عديدة.المسألة لا ترتبط بقرار آلي يتخذه حزب الله وإنما هناك ظروف موضوعية أعتقد أنها ستفرض نفسها لتشعل المنطقة بأسرها'.
واوضح ان حزب الله ' في الموقع الدفاعي بالنسبة لإسرائيل وليس في الموقع الهجومي وهو يجهز نفسه ولن يتوقف عن التجهيز لحظة واحدة لقناعته بأن إسرائيل تخطط دائما للعدوان وتنتهز الفرصة ألتي تراها مناسبة سياسيا للاعتداء والحرب'.
وقال قاسم إن واشنطن تعتقد أن اي صراع مع إيران من شأنه أن 'يؤدي إلى إستهداف الجنود أاأمريكيين في المنطقة وحلفاء أمريكا وسيعرض المصالح أاأمريكية للخطر وسيرفع أسعار النفط ويسبب المزيد من الازمة الاقتصادية الامريكية والعالمية. إذن الأمر ليس تعففا وإنما تشعر أمريكا ان استهداف إيران عسكريا له أضرار كبيرة ولن يوقف الملف النووي الايراني السلمي'.
لكن اسرائيل قد تحاول التغلب على مخاوف الولايات المتحدة بشأن عمل عسكري وجرها الى صراع مع طهران.
وقال 'إسرائيل لا تملك القدرة ولا الجرأة ان تدخل وحدها الحرب ضد ايران وامريكا متخفظة بسبب مخاطر هذه الحرب وظروف الانتخابات الامريكية الحالية والسؤال المطروح من ينجح ضغط إسرائيل وتوريط أمريكا أم ممانعة أمريكا ولجم إسرائيل؟'.
وأشاد قاسم بما سمي'الربيع العربي' والثورات التي أطاحت بقادة مصر وتونس في العام الماضي لكنه قال ان الولايات المتحدة 'تحاول ليل نهار أن تسرق نتائجها وأن تحورها في الاتجاه الذي تريده'.
وقال إن ألأنتفاضات في ليبيا واليمن بدأت على شكل حركات شعبية 'لكن قبل أن تؤتي ثمارها وتأخذ اتجاهها تدخلت أمريكا والدول الاوروبية من أجل توجيه النتائج فكان التدخل العسكري في ليبيا والحل السياسي في اليمن الذي لم يعط الشعب اليمني ما أراده عند انطلاقته... فالنتيجة في الواقع هناك هي خليط بين الرغبة الشعبية والتدخل الدولي. ونأمل ان تتمكن القوى الشعبية من وضع حد للاستثمار الاجنبي السياسي لحركتها'.
أضاف 'أما في البحرين فالأمر بدأ بتحرك شعبي لكن هناك إصرارا دوليا على حماية النظام ومنع الشعب البحريني من أخذ حقوقه ولذا هم يتظاهرون سلميا منذ سنة ولا نسمع لا تعليقات دولية ولا اجتماع لمجلس ألأمن ولا تحرك أمريكي فاعل ولا صيحة أوروبية كل ذلك لأن تركيبة النظام في البحرين هي جزء من المشروع الأمريكي في المنطقة'.
وأشار الى ان معايير الولايات المتحدة في ما يتعلق بالثورات العربية 'ليست واحدة ولا علاقة لها بالديمقراطية ولا بحقوق الناس وإنما تتخذ أمريكا الموقف بحسب مصلحتها في السيطرة وخدمة المشروع الإسرائيلي في المنطقة'.
وقال قاسم 'من يرى حجم التدخل الدولي في الشأن السوري يرى انه في الأولوية الامريكية الدولية وهناك تحريض ودعم مالي وعسكري لاستخدام القتل والعنف في داخل سوريا ولا يسمعون لطروحات النظام في إمكانية الحوار والذي يدير المعركة هو أمريكا والدول الكبرى أما المعارضة فهي ملحقة يأخذونها حيث يشاؤون في إجتماعات مختلفة'.
وأكد ان الحل الحقيقي هو الحوار بين النظام والمعارضة ومكونات الشعب السوري.
وأوضح ان 'الرئيس الاسد كان في موقع مواجهة خطر دولي تقسيمي وتشتيتي لسورية وهو حاول أن يعمل بالحد الأدنى من الخسائر لكن عندما يستعمل السلاح في مواجهة النظام فهذا يخرج ألأمور عن السيطرة بحدود معينة. من هنا إجراءات الرئيس الاسد كانت إجراءات حكيمة خاصة بتحديد موعد الاستفتاء على الدستور، وقد رأينا مستوى إقبال الناس المرتفع والتأييد لهذا النمط من التغيير عله يكون رسالة واضحة لكل العالم أن دعوا سوريا تختار داخليا ما تريد ولا تفرضوا عليها خياراتكم'.
ومضى يقول 'باعتقادي ان الرئيس الاسد سيتخطى هذه المرحلة وسيبقى رئيسا لسوريا خلال المرحلة القادمة وفق الدستور... والامور تتجه إلى المزيد من بروز تماسك السلطة في مقابل الخلل الفاضح في المعارضة والانقسامات التي تبدو يوما بعد يوم وتشتت قدراتها ورؤاها أيضا في كيفية التعامل مع المستجدات السورية'.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: قائد شرطة دبي يتعهد بالقبض على القرضاوي ومحاكمته   الإثنين مارس 05, 2012 10:59 pm




هاجم الإمارات لترحيلها سوريين... وخلفان يؤكد انهم من 'الاخوان'
قائد شرطة دبي يتعهد بالقبض على القرضاوي ومحاكمته

2012-03-05




لندن ـ 'القدس العربي': قال قائد شرطة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الفريق ضاحي خلفان انه 'سيتم اصدار مذكرة القاء قبض' على الداعية الاسلامي البارز المقيم في قطر يوسف القرضاوي.
وشن خلفان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' امس الاثنين هجوما على القرضاوي لانتقاده 'ابعاد سوريين عن الامارات عقب مشاركتهم في مظاهرة منددة بالنظام السوري امام قنصلية بلادهم بدبي'.
واضاف خلفان 'كل من سب الامارات كدولة او حكومة ووصفها بأقبح الأوصاف سألاحقه بحكم العدالة'.
وأضاف خلفان أن 'عدد الذين تم ترحيلهم لا يتجاوز 30 شخصا وأنهم كانوا يعملون ضمن تنظيم سري ويتلقون تعليمات عبر مرشد الإخوان'، مؤكدا أن 'الإمارات لم تقم بترحيل سوى30 من أصل 2000 سوري تظاهروا أمام قنصلية بلادهم'.
وكان الشيخ القرضاوي هاجم في برنامج 'الشريعة والحياة'على قناة 'الجزيرة' الفضائية دولة الإمارات العربية المتحدة بسبب ترحيلها بعض السوريين، واتهم الشيخ القرضاوي الإمارات بمنعه من دخولها مطالبا حكامها بالتراجع عن القرار الذي اتخذته الإمارات ضد مواطنين سوريين تظاهروا أمام سفارة بلادهم فيها.
وحجبت قناة 'الجزيرة' الحلقة المذكورة عن الإعادة حيث كان يفترض أن تعاد امس عند الساعة 11:05 بتوقيت غرينتش، إلا أن القناة واصلت بث نشرة إخبارية مطولة دون التنويه أو الاعتذار للمشاهدين عن حجب إعادة البرنامج الأسبوعي.
كما لوحظ أيضا أن القناة حذفت المقطع الذي استهل به القرضاوي البرنامج في الحلقة المخصصة لموضوع 'الإسلام والدولة المدنية' من موقعها الإلكتروني والذي قال فيه إنه 'يود في البداية الكشف عن رسالة وصلته من رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون بشأن ترحيل الإمارات مواطنين سوريين تظاهروا احتجاجا على الأوضاع في بلادهم'، كما شطبت هذه الفقرة من النص الكتابي للحلقة على موقعها الإلكتروني.
ووصف خلفان تعليقات رجل الدين المصري الأصل بأنها 'سفاهة'، وقال 'ما بقى يشتم إلا فينا.. شتم العالم كله القرضاوي.. لم يبق ولم يذر.. تاريخه أسود في الجزائر، ارتكب حماقات شنيعة'.
واتهمه بأنه 'بدأ يحزب الناس ويؤسس لمشروع يهدف إلى إحداث بلبلة'. كما هاجم تنظيم الإخوان المسلمين، وقال إنه قبض على عناصر من التنظيم 'في حالة تلبس مع عاهرات'. وتابع خلفان، في التعليقات التي واصل نشرها الاثنين 'متى رمينا السوريين في الشارع؟ تنقل إليه أخبار كاذبة فيصدقها مع الأسف، وهو رجل دين عليه إلا يتسرع في الحكم على عباد الله'.
واتهم المسؤول الأمني الإماراتي القرضاوي بأنه يعمل بأسلوب 'يا تخلوا تنظيم الإخوان يأخذ راحته أو أشتمكم في الجزيرة وفي خطبة الجمعة'، واصفاً الأمر بأنه 'بلطجة'
وسأل القرضاوي عن سبب عدم تعليقه على قيام الحكومة القطرية بسحب جنسيات مئات من مواطنيها
وكانت أنباء نشرت خلال الاسبوع الماضي تفيد بوصول سوريين لمطار القاهرة بعد ابعادهم من الامارات اثر مشاركتهم في تظاهرة امام قنصلية بلادهم بدبي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: إيران ستمطر اسرائيل بالصواريخ وستهاجم امريكا بالخليج اذا هوجمت   الأربعاء مارس 21, 2012 4:55 am


لان جامعة نبيل العربي مشغولة بالتامر على سوريا وحماس مشغولة بالمليارات القطرية وابو مازن مشغول بمنح الجنسية الفلسطينية لفضل شاكر ... اسرائيل تقرر بناء 187 الف وحدة استيطانية في الضفة الغربية والوحيد الذي اعترض وهدد الصهاينة .... ايران

March 19 2012 06:49


أقرت حكومة الكيان الصهيوني بناء 187 ألف شقة استيطانية جديدة، منها 40 ألفاً من الشقق التي توصف بالرخيصة نسبياً أو “يمكن تحصيلها”، في استجابة لاحتجاجات نفذها آلاف الصهاينة قبل بضعة أشهر .وستقام أغلبية الشقق 60% منها في مناطق الطلب الرئيسية في المناطق المحتلة عام ،48 مثل منطقة “تل أبيب” والمنطقة والوسطى، إضافة إلى القدس .وسترفع الحكومة قيمة المساعدات المالية للمستوطنين الذين يحق لهم شراء او الانتفاع بشقق الإسكانات العامة، فيما ستفرض ضريبة مضاعفه على الشقق المهجورة “غير المستخدمة” ما قد يسهم بضخ 15 ألف شقة جديدة لسوق العقارات

في غضون ذلك، ضاعفت بلدية الاحتلال الميزانيات المخصصة لتهويد القدس والمتركزة على بناء منشآت دينية يهودية في المدينة، منذ تولي نير باركات رئيس البلدية منصبه عام 2009 وحتى اليوم .وأوضحت إذاعة الكيان أن البلدية أقرت خلال عام 2009 ميزانية تقدر بنحو 10 ملايين شيكل (نحو 5 .2 مليون دولار) خصصت لبناء الكنس والمنشآت الدينية، مشيرة إلى أنها وصلت خلال عام 2011 إلى نحو 17 مليون شيكل (4 ملايين دولار تقريباً)، ومن المتوقع أن تصل خلال العام الحالي إلى 18 مليوناً و500 ألف شيكل

وأشارت إذاعة الجيش إلى أن نائب رئيس البلدية دافيد هداري من حزب “المفدال” هو الذي يقف خلف هذه الزيادة الكبيرة في ميزانية التهويد .في الأثناء تواصل اللجنة المركزية المنظمة ل”مسيرة القدس العالمية” استعدادها لتنظيم الحدث الأضخم على مستوى العالم الذي ينطلق في 30 مارس/آذار ويصادف ذكرى “يوم الأرض” . وقال زاهر البيراوي الناطق الإعلامي باسم المسيرة إن فعاليات يوم الأرض ستنظم في نحو 64 دولة عربية وإسلامية وأجنبية، متوقعاً مشاركة ملايين الأشخاص الذين يؤيدون القضية الفلسطينية

وأوضح البيراوي أن دول “الطوق العربي” التي تحيط بفلسطين وهي الأردن ولبنان ومصر وسوريا ستنطلق منها مسيرات ضخمة تضامناً مع الحدث، مشيراً إلى مشاركة الفعاليات الشعبية والقوى الوطنية في الأردن . وأضاف أنه في لبنان تعمل القوى الشعبية على تجهيز موقع تجمع المشاركين بالقرب من الحدود مع الكيان، فيما تنظم مصر مهرجاناً مركزياً خطابيا في الأزهر يشارك فيه نحو 30 ألف مواطن مصري، إضافة إلى تجمع آخر في ميدان التحرير وفعاليات عدة في المحافظات المصرية المختلفة دعماً للقدس والقضية الفلسطينية بجانب ماراثون رياضي في القاهرة

الوحيد الذي تصدى للصهاينة وهدد اسرائيل وحذرها من مغبة تهويد القدس هو رئيس ايران ...فقد اعتبر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أن تحرير القدس بات الهدف الأساسي الذي تتطلع إليه الشعوب بمختلف طوائفها وأديانها، وأثناء استقباله أعضاء قافلة “مسيرة عالمية نحو القدس” . ووصف حراك أعضاء القافلة بأنه تاريخي وأكد أن كل الإجراءات لتحرير الأراضي الفلسطينية بدأت تأخذ الاتجاه الصحيح، وأن قضية القدس وفلسطين توحد المطالبين بالحرية والشعوب المستقلة . وقال “إن تواجد هذا الكيان على أرض فلسطين هو إذلال للبشرية جمعاء وانتهاك لحرمة الإنسان والحرية والعدالة وجميع الشعوب المستقلة” .وأضاف تُنسى شعارات دعم حقوق الإنسان والديمقراطية والإنسانية من جانب الدول الغربية عندما تصل حدود فلسطين . وأشار إلى أن الدول الغربية لا تسمح لأحد ان يبحث حول الكيان أو يسأل عنه، وقال إن قضية فلسطين ليست صراع قوم مع قوم أو أتباع نبي مع أتباع نبي آخر، بل صراع للسيادة على العالم

في السياق ذاته، أكد رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني ان سعي الكيان الصهيوني لتهويد القدس إساءة مباشرة إلى جميع المسلمين، مشيراً إلى أن القضية لها طابع إسلامي ولن تحل إلا بوحدة المسلمين، ويجب على جميع الشعوب المساعدة في هذا المجال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: إيران ستمطر اسرائيل بالصواريخ وستهاجم امريكا بالخليج اذا هوجمت   الأحد أبريل 01, 2012 4:36 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: إيران ستمطر اسرائيل بالصواريخ وستهاجم امريكا بالخليج اذا هوجمت   الإثنين أبريل 02, 2012 5:20 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: إيران ستمطر اسرائيل بالصواريخ وستهاجم امريكا بالخليج اذا هوجمت   الثلاثاء أبريل 03, 2012 2:50 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: إيران ستمطر اسرائيل بالصواريخ وستهاجم امريكا بالخليج اذا هوجمت   الخميس أبريل 05, 2012 12:21 am


أحمد الكبيسي ..رجل من الزمن الفضيل

April 01 2012 20:38


كتب : اسامة غاندي

بقدر مايشعرني الخطاب الديني الاسلاموي الحديث بالقرف . ويدعوني الى القيء والغثيان , ويسرح بي بعيدا عن الغيبيات ليرميني احيانا في احضان العلمانيين , وبقدر ما كرهت السماء لانها تقطر حجارة من سجيل أمثال الفرضاوي والعرعور والجندي وحسان وغنيم العبيكان والقرني . وكدت اكفر بهذه العفونة التاريخية . الا أن علماءا مسلمين افذاذ كانوا يتراءون أمامي بتعاليمهم وتكريساتهم عبر الزمن كانوا يعيدونني الى الرشد والى الصلاح وأكتشف أن الخطاب الديني الرشيد سُرق , وأودع في هؤلاء العلماء فعلا . وكان ممن يقف بيني وبين الكفر بكل ما أتى به هؤلاء الشياطين . عالمين جليلين ربانيين هما كل ما تبقى من ورثة الانبياء وسر الله في خلقه في هذه الارض

انهما العلمان , الشيخ الدكتور أحمد الكبيسي , والعالم الرباني المجاهد محمد سعيد رمضان البوطي . بارك الله لهما في عمريهما . الاثنان ممن درست على ايديهما وتتلمذت . والاثنان ممن تعلمت منهما قراءة الحياة كما يريدها الله . لا كما تريدها امريكا واسرائيل والناتو , وسأرجيء الحديث عن العلامة البوطي الى مناسبة أخرى ولكني ساتكلم عن الشيخ أحمد الكبيسي . والذي صوب له مرتزقة القرضاوي سهام سمومهم , ولكنهم على التأكيد اخطأوا في العنوان . لانه اولا ليس لقيطا كالقرضاوي , الذي يستعين بالتزلف والدجل وخدمة الاسياد لادامة وجوده وتحقيق كيانه . ومن منبت علمي واجتماعي وسياسي مكين , وهو يقيم في دولة الامارات العربية المتحدة كضيف وأخ وعالم مكرم , ولا يقيم فيها خادما , ويحفظ له كبار الدولة مقامه ومقاله . ولم يستغلها يوما في بناء العمارات والضيعات والشاليهات , ولم تستغله هي كذلك في ترويج خطابها السياسي . فهو من اسرة عراقية سنية عربية قحة لها حضور سياسي واجتماعي وادبي في عموم العراق . كما أنها عشيرة غنية . وكنا نسمع دائما في العراق ,أن قضاء كبيسة , وهي حاضنتهم ومركزهم يمنع فيه فتح الفنادق والمطاعم , لان مرؤتهم العربية تأبى لمن يدخل القضاء أن يكون ممن يأكل في مطعم أو يقيم في فندق . وأنما على افراد العشيرة أن ينتشلوا الزائر الى المدينة الى اقرب بيت في القضاء ويقوموا بواجب الضيافة له ولو مكث العمر كله , وقد راعت الحكومات المتعاقبة رغباتهم في تطبيق مبادئهم العربية الاصيلة . لذلك لا اعتقد أنه من طلاب المال .وثانيا : أنه موضع احترام وتقدير كبير من كل علماء العراق من السنة والشيعة , لانه حذف من قاموسه مصطلح سنة وشيعة , ودعا بعد احتلال العراق صراحة الى اقامة نظام علماني في العراق لكي لا تكون هناك مصطلحات مذهبية واثنية فيه . مما دعا القوات الامريكية في العراق الى تسهيل ابعاده عن العراق , عبر تهديدات جدية باغتياله , ليسكتوا صوته العاقل المعوّم لكل الخطط الخبيثة للامريكان في العراق , مما دفع تلامذته ومحبوه وشخصيات سياسية واجتماعية كبيرة الى دفعه خارج العراق وتسهيل عودته الى دولة الامارات

ومن الناحية العلمية فانه حاصل مابين شهادة ماجستير ودكتوراه في عدد من الاختصاصات , في الفقه المقارن وفي القانون والتفسير وفي اللغة العربية , ودرس في عدة جامعات واكاديميات عراقية وعربية . وله مدرسة خاصة في التفسير والتأويل . لاتغيب على أحد . وله في كل مدينة وناحية في العراق محاضرة ودرس .كما تراس عمادة عدد من الكليات لفترات متقطعة . وله مواقف علمية مستقلة عن الخطاب السياسي في العراق على مدى عقود , وكان من القلائل الذين يختلفون صراحة مع القيادة السياسية , ويبلغونها رأيهم ووجهة نظرهم . كان يشفع له بذلك خلقه العالي وحسه الوطني ورغبته في الاصلاح , والذي تأخذه القيادة بعين الاعتبار

بعد احتلال العراق , شكل الكبيسي وزميله المرجع الديني الشيعي الوطني جواد الخالصي تكتلا باسم الوحدة الوطنية . وكان الاثنان من القلائل الذين عملوا في الداخل بروح وطنية اصلاحية , تحت سمع وبصر النظام السياسي . وكاد أن يكون صوتهم الصوت الاعلى في العراق الذي يجمع الوطن مرة أخرى في ثوب الوطنية . لكنه هدد كل الخطط الامريكية في استباحة العراق , ونشر الفوضى ونشر ثقافة التقاتل والتذابح بين العراقيين . فكان هدف الامريكان هو القضاء على هذا الصوت يعادل هدفهم من احتلال العراق

لذلك فان الهجمة على الشيخ الكبيسي اذا ما أريد لها أن تكون ضربة في خاصرة الامارات الرخوة . وصفقة ما بين الامارات ودول أخرى تريد تجريم وتكفير الاخر , والتهيئة للقضاء عليه , فان القضية ليست بهذه السهولة . وان القضية ستعني اصطفافات أخرى هذه المرة وتصويت على الشرعية والعلمية والربانية , مقابل تصويت على الدجل والشعوذة والانتهازية وزواج القاصرات . وسينقلب السحر على الساحر لمن يخطط لهذه القضية . كما انقلب على قطر التي اوصلت ملف سوريا الى الامم المتحدة لضرب سوريا , فاذا بالملف ينقلب الى موضوع صراع دولي على مستوى الكبار وتحديات متقابلة , ولوي اذرعة , وعلقت الازمة السورية بين الروس والصينيين وبين امريكا والناتو . وتصاغرت قطر وذابت كما يذوب الهواء في البالون المنفوخ . لذلك فان كان هناك مسعى اقليمي في قضية تصريحات العلامة احمد الكبيسي , فستنقلب القضية الى قضية معسكر فاجر يلبس مسوح الرهبان ومعسكر صالح يريد أن يقتل الملك بامعاء اخر قسيس صهيوني . ولا يعني هذا انقسام المسلمين فيما بينهم , بقدر ما سيوحد العراقيين سنة وشيعة على نصر الحق والعدل والوحدة متمثلا بالشيخ الكبيسي . مقابل معسكر آخر نفض العراقيون ايديهم منه تماما مثل القرضاوي وزبانية جهنم الاخرين

ليس دفاعا عن الشيخ الكبيسي . ولكن تقواه وصلاحه جعلاه لا يصدر فتوى لحد الان في اي شأن سياسي وحياتي . وهو اقدر الجميع على ممارسة الفتوى واصدراها من كل المطارزية ولا عبي الجمناستك والسائرين على الحبال . كما أني اشيد كثيرا وبخبرة اكاديمية بعلميته وتفوقه الذهني والفكري

وموقفه من الشيعة والتشيع , وتاريخ الخلاف الفكري والسياسي بين المذهبين معروف منذ السبعينات , وكان هو صاحب منهج تقريبي وسطي بين الاثنين , يتفقون فيه على الثوابت ويرحلون التفاصيل التي هي ليست من اساسيات الدين , ويشترك معه بعض المراجع الدينية في الكاظمية . وهو من مدرسة الامام ابي حنيفة النعمان بن ثابت . الذي هو اقرب المدراس الى الجعفرية . وكان لهذه المدرسة مقرها الدائم في جوار ضريح الامام ابي حنيفة في بغداد . واذا علمنا أن ابا حنيفة قد تتلمذ على يد الامام جعفر الصادق . وأخذ عنه بعض طرق الاستنباط . وتبلوت مع الزمن وجهود التوحد الاجتماعي في هذه المدرسة , مدرسة فقهية بغدادية . اخذت تجمع بين المذهبين , وتماهت في طروحاتها مع بعضها البعض . وهي المدرسة التي قضى اكثر روادها او رحلوا .أو غيبتهم قوى الاحتلال واذنابه , لتفسح المجال أمام التقسيم والفرقة , ومخططات اجنبية أخرى . ولم يبق من رواد هذه المدرسة الا الشيخ أحمد الكبيسي والعلامة جواد الخالصي . كما أن عائلته الكريمة تحوي على اشقاء له آخرون اساتذة في علوم الشريعة مثل الدكتور العلامة حمد الكبيسي ومحمد الكبيسي فيما أذكر

وهو لا يبسط المسألة والخلاف ويزيف التاريخ بقصد الوحدة والمواءمة , بقد ما يطرح حقائق تاريخية , تبين زيف الخلاف والتكلس التاريخي والسياسي حوله , فيحاول ازالته ليبدو المشهد على عكس ما تروج له القوى الاستعمارية تماما . وله في هذا كتب ودراسات , كما ان له طلاب وتلاميذ يسيرون على نفس الخطى من كلا المذهبين سنة وشيعة . وقد ادركت بعضا من طلابه من الشيعة كانوا أكثر تعلقا وتمسكا بافكاره من الاخرين

لذلك كله , فلا اعتقد ان المسعى الاخير لتأليب الرأي العام ضده سينجح , بقدر ما سيعيد افكاره من جديد . وأكبر دليل على ان الكبيسي نظيف السيرة والسريرة , وغير قابل للبيع والشراء , ونظيف اليد من دم اي مسلم في العالم , على خلاف الاخرين المغمسة ايديهم في دم المسلمين ودماء القاصرات , اكبر دليل على نظافته وطهارته . وهذه شهادة له أمام الله . أنه خارج مايعرف ( اتحاد علماء المسلمين العالمي ) وأنه خارج ( تنظيمات الاخوان المسلمين ) وهذه وحدها كفيلة بطهارة موقفه , وربانيته وورعه وتقواه

شهادة للتاريخ . نقدمها في تحية العالم الفضيل الدكتور أحمد الكبيسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقرير: إيران ستمطر اسرائيل بالصواريخ وستهاجم امريكا بالخليج اذا هوجمت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: الحوار العـــام -
انتقل الى: