الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جقائمة الاعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشيصباني الممهد لظهور السفياني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihad al maghribi



عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 25/01/2012

مُساهمةموضوع: الشيصباني الممهد لظهور السفياني   الجمعة مارس 16, 2012 7:16 am


الشيصباني في العراق
ان المتتبع لأحاديث النبي (صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم) وروايات الائمة الاطهار صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين الواردة في امر الامام المهدي (عليه السلام) يجد ان تلك الاحاديث والروايات المعصومية الشريفة تتحدث في الكثير من عباراتها عن شخصياتها متعددة لها اثر واضح في امر الامام عليه السلام وقضيته سواء كان ذلك الاثر سلبياً او ايجابياً الا ان بعض تلك الشخصيات وخاصة التي لها دور ايجابي في قضية المهدي (عليه السلام) قد احيطت بشيء من الرمزية والتحفظ والسرية وذلك لأسباب يأتي لكلام عنها في موضوع اخر ان شاء الله تعالى . اما بالنسبة للشخصيات التي يكون دورها سلبياً في امره (عليه السلام) فأننا نجد ايضاً بعض تلك الشخصيات خافية وغامضة وغير واضحة المعالم وان كان ذلك للوهلة الاولى الا ان الباحث والمتأمل في تلك الروايات اذا ما امعن النظر فأنه سيتوصل الى الحقيقة . ومن تلك الشخصيات والتي سنتناولها في موضوعنا هذا شخصية (( الشيصباني )) الذي ورد ذكره في الاخبار وتحدث عنه بعض الباحثين ولكن بشيء مختصر ومجمل غير مفصل . حيث سنحاول في هذه السطور الكشف عن هذه الشخصية ومحاولة معرفتها . وقبل الخوض في ذلك لابد لنا ان نعرف معنى كلمة شيصبان فقد ذكر صاحب كتاب شرح القاموس ان شيصبان اسم للشيطان ، ويستعلم او يطلق على كل من يفعل فعلة كأفعال الشيطان من حيث المكر والخبث والدهاء والشر وما الى ذلك من تلك الصفات الذميمة ، والذي يظهر من الروايات ان الشيصباني يظهر في العراق وبالاخص من الكوفة والنجف ويكون خروجه سابقاً لخروج السفياني كما ان الذي يظهر من الروايات ان امر الشيصباني يبدأ بالتدرج شيئاً فشيئاً الى ان يأخذ بالانتشار والاتساع ليشمل مساحة اكثر واكبر فقد جاء في الرواية الشريفة الواردة عن جابر بن يزيد الجعفي قال : سألت ابا جعفر (عليه السلام) عن السفياني فقال : ( وانى لكم بالسفياني حتى يخرج قبله الشيصباني يخرج بارض كوفان ، ينبع كما ينبع الماء فيقتل وفدكم ، فتوقعوا بعد ذلك السفياني وخروج القائم (عليه السلام) ) بحار الانوار ج52 ص250 - والذي يتبين لنا من هذه الرواية اضافة الى ما ذكرنا ان الشيصباني رجلاً شيعياً او بالاحرى والاصح انه متشيع يدعي الولاء لأهل البيت عليهم السلام لكن افعاله في الواقع مخالفة لأفعالهم ومشابهة لأفعال ابليس لان الكوفة كما هو معروف مدينة شيعية وليس فيها غير الشيعة الامامية ايدهم الله . ان الشيصباني هذا هو الحاكم العباسي الذي يحكم العراق في اخر الزمان حيث ستقوم الحكومة الثانية لبني العباس قبل قيام السفياني وخروجه كما جاء في الروايات فعن الحسن بن ابراهيم قال : ( قلت للرضا (عليه السلام) اصلحك الله انهم يتحدثون عن السفياني يقوم ، وقد ذهب سلطان بني العباس ؟ فقال : كذبوا انه ليقوم وان سلطانهم لقائم ) بحار الانوار ج52 ص251 - فان في هذه الرواية ما يدل وبوضوح على ان لبني العباس دولة ثانية تقوم في اخر الزمان تسبق خروج السفياني وقيامه . كما انه قد دلت الروايات على ان نهاية حكم بني العباس في اخر الزمان يكون على يد الخراساني والسفياني فعن ابي بكر الحضرمي عن ابي جعفر (عليه السلام) قال : ( لابد ان يملك بني العباس ، فأذا ملكوا واختلفوا وتشتت امرهم خرج عليهم الخراساني والسفياني هذا من المشرق وهذا من المغرب يستبقان الى الكوفة كفرسي رهان ، هذا من هاهنا وهذا من هاهنا حتى يكون هلاكهم على ايديهما ، اما انهما لا يبقون منهم احداً ابداً ) غيبة النعماني ص259.
وفي هذه الرواية دليل واضح على تجدد دولة بني العباس حيث ستكون نهايتها على يد الخراساني والسفياني اللذان يسبق خروجهما خروج الامام المهدي (عليه السلام) . ومما يؤكد كون الشيصباني هذا هو الحاكم العباسي ومن الدولة الثانية لبني العباس هو ما جاء في خطبة اللؤلؤة لمولانا امير المؤمنين وامام المتقين عليه السلام : ( الا واني ضاعن عن قريب ومنطلق للمغيب فأرتقبوا الفتنة الاموية والمملكة الكسروية فكم من ملاحم وبلاء متراكم تقبل مملكة بني العباس بالروع والبأس ، وتبنى لهم مدينة يقال لها الزوراء بين دجلة ودجيل الفرات ثم قال فتوالت فيها ملوك بني شيصبان اربعة وعشرون ملكاً .....) مناقب ال ابي طالب ج6 ص429 - ففي هذا الكلام على العباسي هو الشيصباني كما يظهر واضحاً . وقد اعتقد البعض من الباحثين والكتاب ومنهم الشيخ الكوراني في كتابه عصر الظهور بأن الشيصباني هو صدام لعنة الله عليه وهذا غير صحيح اطلاقاً فأن الطاغية صدام يمثل حكومة بني امية كما هو ثابت بالادلة والبراهين ومتعارف بين العلماء والباحثين والناس عامة حيث يذكرون ان حكومة صدام وزمرته تمثل حكومة بني امية كما ان صدام الملعون لم يخرج من الكوفة كما هو واضح والرواية تؤكد ان الشيصباني يخرج من ارض الكوفة ومما يدل على ان الطاغية صدام يمثل حكومة بني امية هو ما جاء في الرواية الشريفة الواردة عن الامام الرضا (عليه السلام) عن ابائه عن امير المؤمنين (عليه السلام) انه قال : ( كأني بالقبور قد شيدت حول قبر الحسين وكأني بالمحامل تخرج من الكوفة الى قبر الحسين ولا تذهب الليالي والايام حتى يسار اليه من الافاق عند انقطاع ملك بني مروان ) بحار الانوار ج9 - فأن هذه الرواية كما هو واضح تتحدث عن سقوط الطاغية صدام الذي يمثل ملك بني مروان وهم كما لا يخفى بني امية وقد تحقق هذا المعنى عندما سقط حكم الطاغية حيث بدأ الناس بالسير مشياً على الاقدام لزيارة قبر المولى ابا عبد الله الحسين (عليه السلام) وقد قصد الزائرون قبره الشريف من كل الجهات من داخل العراق وخارجه وقد خرجت المحامل من النجف وهي عبارة عن المواكب التي تستقبل الزائرين وتقدم لهم الخدمات اللازمة ، وبذلك يتبين لنا بما لا يقبل الشك ان حكم الطاغية صدام يمثل حكومة بني امية وبهذا يتبين بالدليل اننا نعيش عصر الظهور الشريف للأمام المهدي (عليه السلام) حيث ستقوم دولة بني العباس الثانية لأنها بحسب التسلسل التأريخي تأتي بعد حكومة بني امية فأن نهاية بني امية كانت على يد بني العباس كما لا يخفى . فقد جاء في الرواية الشريفة الواردة عن ابي بصير عن ابي جعفر الباقر (عليه السلام) قال : ( يقوم القائم في وتر من السنين - الى قوله - اذا اختلفت بنو امية وذهب ملكهم ثم يملك بني العباس فلا يزالون في عنفوان من الملك وغضارة من العيش حتى يختلفوا فيما بينهم ، فأذا اختلفوا ذهب ملكهم واختلف اهل المشرق واهل المغرب واهل القبلة ويلقى الناس جهداً شديداً مما يمر بهم من الخوف فلا يزالون بتلك الحال حتى ينادي منادي من السماء فاذا نادى فالنفير النفير ، فوالله لكأني انظر اليه بين الركن والمقام يبايع الناس بأمر جديد وكتاب جديد وسلطان جديد من السماء اما انه لا يرد راية له حتى يموت ) غيبة النعماني.
وبعد ان تبين لنا كل ذلك ان الشيصباني لا بد ان يحكم العراق وسيتخذ من بغداد مقراً لحكومته ويسكن فيها الا ان له اصلاً في النجف التي هي الكوفة حسب ما يعبر عنها بروايات اهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم ومن ذلك نفهم معنى انه ينبع كما ينبع الماء حيث يبدأ من النجف او ان له اصلاً في النجف ثم شيئاً فشيئاًَ حتى يستولي على بغداد ويحكم العراق كما ينبع الماء حيث للماء اصلاً وله مصباً اما ما ورد في الرواية التي ذكرنا في بداية الموضوع من ان الشيصباني يقتل وفدكم ففي ذلك اشارة الى ان هذا الحاكم سيقتل بعض الرجال المعروفين والوجهاء من انصار الامام المهدي (عليه السلام) ويبدوا انه هو من يكون وراء مقتل النفس الزكية والسبعين من الصالحين الذين يقتلون في ظهر الكوفة فأن الكاف ضمير الخطاب في كلمة وفدكم تعني الانصار خاصة فأن الامام الباقر (عليه السلام) كان يخاطب الشيعة الحقيقيين وليس كل من تسمى بهذا الاسم والوفد هم وجهاء القوم وسادتهم واشرافهم او ان المراد بالوفد هم المرسلون الى الحكام في امر معين.
ان الشيصباني هذا الحاكم العباسي هو سيد بني العباس في اخر الزمان وكبيرهم الذي اليه يرجعون والذي سيواجه دعوة الامام المهدي عليه السلام وانصاره بشدة وقوة ويحاول بكل ما لديه من ايقاف حركتهم وتعطيل دعوتهم وتكذيبهم وردها بشتى الاساليب والظاهر انه هذا الشخص هو المسمى في الروايات بعبد الله ذو العين وقد ذكر بعض الباحثين ان السبب في هذه التسمية يعود لأحد ثلاث احتمالات:
الاول : ان يكون الحاكم العباسي المسمى عبد الله واسع العين.
الثاني : ان يكون في عينية شيء من الحول.
الثالث : ان هذا الحاكم يضع علي عينية العوينات سواء كانت طبية او شمسية والله العالم.
واخيراً اقول لمعرفة المزيد من التفاصيل لابد من البحث والخوض في حكومة بني العباس وسوف نتناول ذلك انشاء الله تعالى وبشيء من التفصيل في الاعداد القادمة حيث سنقوم بتوضيح معالم حكومة بني العباس وكيف تكون نهايتها وما يكون حال الناس والمجتمع عند سيطرتها على مقاليد الحكم في العراق.
والله ولي التوفيق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الشيصباني الممهد لظهور السفياني   الأربعاء مارس 21, 2012 3:53 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الشيصباني الممهد لظهور السفياني   الأربعاء مارس 21, 2012 5:03 pm

راية الجهاد كتب:



==========================

[ (وما من دابة في الأرض ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم‏)..‏ الانعام 38



يا اخي مش هذا هو العرعور اللي ارسلت له وطلبت ان تناظره اجلك الله هذا عندما اراه اري الشيطان

خلجات وجهه وعينيه وهو يتحدث تري الخبث والمكر والدهاء وووووووووو في وجهه. هذا حتي ابليس يتعلم منه -يا رجل انا زهقان من رؤية هذه الوجوه المتخلفة الغبية التي

لا تري ابعد من
ارنبة انفها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الشيصباني الممهد لظهور السفياني   الأربعاء مارس 21, 2012 6:48 pm




هذا هو ابو لهب ! لو رأيت ابو لهب لقلت هذا هو بنفسه !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
jihad al maghribi



عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 25/01/2012

مُساهمةموضوع: [color=darkblue][b]يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم[/b][/color]   الخميس مارس 22, 2012 7:05 am

والله انا نتبرء من كل عرعور وما اكثرهم اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الشيصباني الممهد لظهور السفياني   الجمعة مارس 23, 2012 2:30 pm

وهذا كبيرهم الذي علمهم السحر

كنت متردد بشأنه ولكن الان اقولها

صرماية السيد حسن نصرالله = تريلون واحد من امثاله


زمن اخو شششششششششششششششششش
ششششششششر


http://www.youtube.com/watch?v=cGqi_f4Yv8E
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الشيصباني الممهد لظهور السفياني   الجمعة مارس 23, 2012 3:45 pm


http://www.youtube.com/watch?v=j6RP3OXoinE&feature=related

بغى: حد منكم يتفضل ويشرح لي معنى بغى أو العريفي له فهم خاص أو ماتربى في البادية كما كان يفعل أجداده.
حد علمي بغى تعني تعدى وظلم أو نحن أهل المغرب الأقصى لا نفهم لغة القرآن؟

{فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللهِ} - {وَلَوْ بَسَطَ اللهُ الرِّزْقَ لِعِبَادِهِ لَبَغَوْا فِي الأَرْضِ} "
{فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلاَ عَادٍ فَلاَ إِثْمَ عَلَيْهِ} ".
حقيقة لا تعليق، يعني ناس يحبوا يحشروا أنفسهم في شيء بعيد عنهم فيبررون أخطاء غيرهم لكن الحقيقة يأبى إلا أن يعريهم الله على حقيقتهم هاهم لم يكونوا في ذلك الزمن وقالوا مثل قولهم إذا هم منهم لا شك في ذلك

السؤال الذي يطرح نفسه لماذا قال ذلك؟
لأن الحديث لا يستقيم مع علموهم أو لنقل مع يخفونه الحقيقة الكاملة
عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "اشْتَاقَتِ الْجَنَّةُ إِلَى ثَلاَثَةٍ: عَلِيٍّ وَعَمَّارٍ وَسَلْمَانَ" قال الحاكم: هذا حديث صحيح الإسناد، ولم يخرجاه.
"وَيْحَكَ يَا ابْنَ سُمَيَّةَ تَقْتُلُكَ الْفِئَةُ الْبَاغِيَة".
الغريب أن تبرير الأوائل كان أذكى من تبرير الأواخر، تبرير الأوائل: إنما قتل عمارًا من جاء به. لأنهم يفهمون اللغة فهموا معنى الباغية

تدرون أنا جد حزين على هذه الأمة........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الشيصباني الممهد لظهور السفياني   الجمعة مارس 23, 2012 4:14 pm

[color=blue]

[size=18]

وانا غاضب جدا وغضبي نادرا مايحدث ولكن ان تصل الامور الي هذه الوقاحة والصفاقة والنفاق والدجل وعلي المكشوف وعلي عينك يا تاجر فليذهبوا كلهم الي الجحيم
كنت استغرب من غضب راية الجهاد منهم ولكن معه مليون حق فهم عايزيين حرق بكاز وسخ ومن اردأ الانواع ولا بلاش الزفته المغلية احسن
ومليون طززززززززززززززززززززززززز فيهم وعر يا عرعووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
وورويا قرضاوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الشيصباني الممهد لظهور السفياني   الجمعة مارس 23, 2012 4:24 pm




نعم ياأخي مثلي مثلك قليل ماأغضب لكن طفح الكيل الحق واضح وجلي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الشيصباني الممهد لظهور السفياني   الجمعة مارس 23, 2012 4:51 pm

المغربي كتب:

http://www.youtube.com/watch?v=j6RP3OXoinE&feature=related

بغى: حد منكم يتفضل ويشرح لي معنى بغى أو العريفي له فهم خاص أو ماتربى في البادية كما كان يفعل أجداده.
حد علمي بغى تعني تعدى وظلم أو نحن أهل المغرب الأقصى لا نفهم لغة القرآن؟

{فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللهِ} - {وَلَوْ بَسَطَ اللهُ الرِّزْقَ لِعِبَادِهِ لَبَغَوْا فِي الأَرْضِ} "
{فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلاَ عَادٍ فَلاَ إِثْمَ عَلَيْهِ} ".
حقيقة لا تعليق، يعني ناس يحبوا يحشروا أنفسهم في شيء بعيد عنهم فيبررون أخطاء غيرهم لكن الحقيقة يأبى إلا أن يعريهم الله على حقيقتهم هاهم لم يكونوا في ذلك الزمن وقالوا مثل قولهم إذا هم منهم لا شك في ذلك

السؤال الذي يطرح نفسه لماذا قال ذلك؟
لأن الحديث لا يستقيم مع علموهم أو لنقل مع يخفونه الحقيقة الكاملة
عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "اشْتَاقَتِ الْجَنَّةُ إِلَى ثَلاَثَةٍ: عَلِيٍّ وَعَمَّارٍ وَسَلْمَانَ" قال الحاكم: هذا حديث صحيح الإسناد، ولم يخرجاه.
"وَيْحَكَ يَا ابْنَ سُمَيَّةَ تَقْتُلُكَ الْفِئَةُ الْبَاغِيَة".
الغريب أن تبرير الأوائل كان أذكى من تبرير الأواخر، تبرير الأوائل: إنما قتل عمارًا من جاء به. لأنهم يفهمون اللغة فهموا معنى الباغية

تدرون أنا جد حزين على هذه الأمة........




تدرون أنا جد حزين على هذه الأمة........


وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلاَّ بِاللّهِ وَلاَ تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلاَ تَكُ فِي ضَيْقٍ مِّمَّا يَمْكُرُونَ (النحل : 127 )

وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُن فِي ضَيْقٍ مِّمَّا يَمْكُرُونَ (النمل : 70 )

وَلَمَّا أَن جَاءتْ رُسُلُنَا لُوطاً سِيءَ بِهِمْ وَضَاقَ بِهِمْ ذَرْعاً وَقَالُوا لَا تَخَفْ وَلَا تَحْزَنْ إِنَّا مُنَجُّوكَ وَأَهْلَكَ إِلَّا امْرَأَتَكَ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ (العنكبوت : 33 )


وَمَكَرُواْ وَمَكَرَ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ (آل عمران : 54 )


أنت لا تعلم ما بانفس الناس ولكن الله يعلم !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الشيصباني الممهد لظهور السفياني   الجمعة مارس 23, 2012 4:55 pm

سمعاوطاعة أخي الحبيب فكلامك يخفف عنا الكثير
بارك الله فيك ونفع بك أمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم


http://www.youtube.com/watch?v=yPqGb8R6sdo&feature=related

العجب كل العجب

والله ما سمعت هذه المحاضرة إلا اليوم وهذه الساعة يعني ما قلته سابقا كان من عندي أما الآن ..............................لعنة الله على كل من ظلم آل البيت

اللهم تقبل من هذا الشيخ


عدل سابقا من قبل المغربي في الجمعة مارس 23, 2012 6:28 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الشيصباني الممهد لظهور السفياني   الجمعة مارس 23, 2012 5:49 pm

الله أكبر إنظروا لهذا الحديث ومن من الذهبي
أخرج العلامة استاذ الذهبي الشيخ إبراهيم بن محمد الحمويني الشافعي المتوفي سنة 722ه فقد روى عن سعيد بن جبير، عن عبدالله بن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: إن خلفائي و أوصيائي، وحجج الله على الخلق بعدي اثنا عشر: أولهم أخي وآخرهم ولدي، قيل: يارسول الله ومن أخوك؟ قال: علي بن أبي طالب، قيل: فمن ولدك؟ قال: المهدي الذي يملا ها قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما، والذي بعثني بالحق نبيا لولم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم حتى يخرج فيه ولدي المهدي فينزل روح الله عيسى بن مريم فيصلي خلفه وتشرق الأرض بنوره ويبلغ سلطانه المشرق والمغرب(فرائد السمطين ج2 ح الأول)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الشيصباني الممهد لظهور السفياني   السبت مارس 24, 2012 6:20 am



http://www.youtube.com/watch?v=3gkqwSYBTBs&feature=related
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشيصباني الممهد لظهور السفياني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: المواضيع المنقولة -
انتقل الى: