الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جقائمة الاعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 [b]البيعة للمهدي الحق[/b]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihad al maghribi



عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 25/01/2012

مُساهمةموضوع: [b]البيعة للمهدي الحق[/b]   السبت مارس 17, 2012 10:22 am


البييعة للمهدى الحق ان كان
قال الله جل شأنه في كتابه الكريم:
(مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا)
الحمد لله رب العالمين والصلاة على خير خلق الله اجمعين سيدنا ونبينا محمد صلى الله علية وسلم اما بعد
ارى هذة الايام ظاهرة غريبة قد تفشت فى مجتمعنا خاصة وفى الدول العربية عامة وهى (مدعى النبوة) كل انسان يرى حلما او يحدث لة امرا يقول انا المهدى انا المهدى فماذا يحدث فى عقول الناس اهو ضعف ام حكمة او جهل او ما يكون
واليكم بعض القصص التى تحدث الان والله اعلى واعلم


هذه باختصار أهم الادعاءات المهدوية التي ذكرت في التاريخ الإسلامي الأول.. أما بعد عصر الغيبة الصغرى فقد خرج أدعياء كثيرون للمهدوية الكاذبة نذكر منهم(:

1- عبيد الله المهدي: وقد خرج سنة 297هـ من أفريقيا باعتباره المهدي وأسس الدولة الفاطمية، وهو الذي بنى مدينة المهدية في أحد سواحل تونس.

2- محمد بن عبد الله بن تومرت العلوي الحسني (485- 524)، المعروف بالمهدي الهرغي: وتسكن قبيلته المصامدة المغرب، وخرج سنة 497هـ باعتباره المهدي وأسس دولة (الموحدين).

3- الناصر لدين الله: من الخلفاء العباسيين، ولد سنة 550هـ مدحه ابن التعاويذي في البيتين باعتباره المهدي المنتظر:

أنت الإمام المهدي ليـس لنا إمام حق سواك ينتظر

تبــدو لأبصـارنا خـلافـاً لأن يزعـم أن الإمــام منتـظر

4- رجل كان يُدعى عباس الفاطمي: خرج في غمازة بين 690 – 700هـ وادعى أنه الفاطمي المنتظر، ومال إليه جمع غفير من أهالي غمازة، وقتل في نهاية الأمر.

5- رجل اشتهر بالتويزري: نسبة إلى تويزر من نحل الصوفيه، خرج من رباط ماسه وادّعى أنه المهدي الفاطمي، ومال إليه عدد كبير من أهالي سوس وغيرها، وقتل أخيراً.

6- إسحاق السبتى الزوي: الذي خرج في عهد السلطان العثماني محمد الرابع سنة 986هـ مدعيا المهدوية، وكان تركيا ومن أهالي مير.

7- رجل خرج سنة 1219هـ في مصر مدعيا المهدوية، وهو من مواليد طرابلس، وسرعان ما اشتبك في الحرب ضد جيش قادم من فرنسا حيث قتل مع عدد من أنصاره.

8- محمد أحمد: الذي خرج سنة 1260هـ من السودان، وهو من قبيلة الدناقلة، ولد في جزيرة (نبت) مقابل (دنقلا).

9- رجل من سلالة الرسول صلى الله عليه وآله، خرج في رباط عبادة حيث دعا إلى مهدوية نفسه باعتباره الفاطمي المنتظر، واجتمع حوله عدد من الناس.

10- أحمد بن أحمد الكيّال: الذي دعا الناس أولا إلى إمامته ثم خرج مدعيا المهدوية وأسس فرقة الكيّاليّة.

11- مهدي تهامه: ظهر في تهامه باليمن سنة 1159م وادعى أنه الإمام المنتظر وتبعه فريق من الأعراب، واستطاع القضاء على دولة الحمدانيين في (صنعاء) والدولة النجاحية في (زبيد).

12- أحمد بن محمد الباريلي: ويسمى بالمهدي الوهابي، ولد سنة 1224هـ في مدينة (بريلي) بالهند، وعرّف نفسه باعتباره من أحفاد الإمام الحسن عليه السلام، واعلن الحرب ضد الهندوس والسيخ في بنجاب الهند وقتل، وقد مهد بأفكاره ودعواه الطريق لخروج القاديانيه.

13- الميرزا غلام أحمد القادياني: خرج سنة 1826م من البنجاب بالهند، وحارب جماعه السيخ هناك باعتباره نبياً، وأسس فرقة القاديانيه التي لايزال لها أتباع حتى الآن في الهند.

14- محمد مهدي السنوسي ابن الشيخ السنوسي: خرج من بلاد المغرب في أواسط القرن التاسع عشر الميلادي، وقد قال قبيل موته إنه ليس المهدي المنتظر.

15- علي محمد الشيرازي المعروف بالباب: ولد في شيراز (إيران) سنة 1235هـ، ادعى في البداية أنه باب المهدي المنتظر، ثم استقل في دعواه معرفا نفسه بأنه المهدي، ولما رأى كثرة الحمقى حوله، عندئذ ادعى النبوة، وفي النهايه اشتد به الجنون فطمع في الألوهيه وأُعدم في سنة 1265هـ.

16- مهدي السنغال: ظهر في السنغال سنة 1828م وادعى أنه المهدي المنتظر، ورفع راية الثورة على الحكم القائم إلا أنه فشل وقتل.

17- مهدي الصومال: ادعى محمد بن عبد الله سنة 1899م أنه الإمام المنتظر وكان له نفوذ في قبيلته (اوجادين) مدة عشرين عاماً وحارب البريطانيين والإيطاليين والأحباش وتوفي سنة 1920م.(9)


مدعي النبوة المصري: الأرواح وعدتني بتحرير القدس إذا تعاطيت المخدرات
القاهرة ـ أ.ف.ب: اعترف مدع جديد للنبوة في مصر اوقف بتهمة «ازدراء الدين الاسلامي» والترويج لأفكار متطرفة بتعاطي مخدر البانجو، مدعيا انه على اتصال بالارواح التي وعدته بـ«تحرير القدس اذا استمر» في ذلك، وفقا لما ذكرته مصادر قضائية امس.
وكان عامل الديكور جمال عبد العزيز (45 عاما) قد ادعى بأنه «المهدي المنتظر» ومتحدر من «نسل النبي يوسف»، مؤكدا ان «الوحي» نزل عليه وبدأت «الارواح تتصل به اثناء اعتقاله في احد سجون مدينة ميلانو الايطالية بتهمة حيازة الحشيش وسرقة السيارات»، حسب المصادر.
وأوضحت المصادر ان عبد العزيز «قضى سنتين في السجن قبل ثلاثة اعوام ونصف العام».
وتابعت انه بعد عودته الى مصر «استغرق المتهم في قراءة الكتب الدينية المسيحية والاسلامية مقتنعا بأنه المهدي المنتظر وقال ان الارواح وعدته بتخفيف عذابات الانسانية وتحرير القدس اذا استمر في تعاطي البانجو». واحيل الموقوف الى النيابة العامة. يشار الى ان عقوبة ازدراء الاديان تتراوح بين ثلاث وثماني سنوات سجنا. وكانت محكمة جنح امن الدولة طوارئ في ضاحية نصر، قرب القاهرة، قد حكمت الاسبوع الماضي على مدعي نبوة آخر من ضاحية شبرا بالسجن ثلاث سنوات.





مدّعي مهدوية في مصر

بدأت نيابة القاهرة (يوم الأحد) تحقيقاتها مع فرّان بالأسكندرية، فقد عقله بسبب الكوابيس التي كان يراها في منامه، وظن بداية الأمر أنه من المبشَّرين بالجنة، وتمادى في خياله معتقداً أنه المهدي المنتظر، وحضر إلى القاهرة لمقابلة شيخ الأزهر ليعرفه بنفسه.. وقال الفرّان الذي يُدعى / أشرف عبد الحميد حسنين (36 سنة) إنه رأى في أحلامه أنه من المبشرين بالجنة، وأنه المهدي المنتظر، وأخذ يهذي بأقوال غير مفهومة.. وكانت سلطات الأمن المصرية تلقّت بلاغاً من مدير عام سكرتارية شيخ الأزهر – عبد المنعم كمال زنقلى – يفيد بأن شخصاً حضر إلى مشيخة الأزهر وطلب مقابلة فضيلة الشيخ الدكتور محمد سيد طنطاوي مدّعياً أنه المهدي المنتظر، وطلب مناقشة الشيخ لتصحيح أفكاره.


مدّعي مهدوية في مصر (2004م):

اعتدى شاب على الدكتور علي جمعة مفتي الدِّيار المصرية بالضرب عقب صلاة العشاء مساءً أول من أمس داخل الجامع الأزهر.. وتلقى المفتي لكمات عدة بينها واحدة عى عينه قبل أن ينقض حرسه على الشاب المعتدي ويحيلوه إلى الشرطة.. فقد حضر الشاب/ أمير عبد العظيم (30 سنة) صلاة العشاء خلف المفتى وعقب الصلاة ألقى المفتي درساً دينياً، وإثر انتهائه فوجئ بالشاب يتقدم نحوه ويعتدي عليه بالضرب، وظل يوجه له لكمات متتالية ويقول له: (أنا المهدي المنتظر ولم تكمل وظيفتك كمفت لمصر) وأخذ يهذي بكلمات غير مفهومة إلى أن حضر حرس المفتي الشخصي وأمسك به وأحاله لقسم شرطة الدرب الأحمر لتحرير محضر ضده، لكن المفتي طلب عدم تحرير أي محضر بالواقعه، إلا أن الشرطة أصرت على ذلك حرصاً على حقه القانوني، وتبين أن الشاب من مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية ويقيم في القاهرة للعمل، وأُحيل المتهم لنيابة الدرب الأحمر لبيان مدى سلامة قواه العقلية ولكشف ملابسات الحادث الغريب



مدّعي مهدوية في السعودية (2005م):

موظف سابق في شركة أرامكو البتروليه، يحمل شهادة دكتوراه في جيوفيزياء يدّعي أنه (المهدي المنتظر) وله موقع على النت: (وأنا على يقين أن الكثير من الناس يسخرون ويكذبون وأني سوف أُتهم بالكفر والجنون.

مدّعي مهدوية في المغرب (2006م):
مغربي يقرأ القرآن مخموراً يزعم أنه المهدي المنتظر: يواجه مغربي متهم بالشذوذ وتلاوة القرآن مخموراً، وادعاء النبوة وجمع الأتباع لعبادته من دون الله، جنحة (دجل وشعوذة) في المحاكم المغربية قد يتعرض بموجبها للسجن مدةً لا تزيد عن 5سنوات.. الأمر الذي يثير غضب شرائح في المجتمع المغربي.
تعود وقائع هذه القضية الغريبة، التي كانت مدينة قلعة السراغنة، القريبة من مدينة مراكش الحمراء (بالمغرب) مسرحاً لها، حين ألقت الشرطة القضائية في بلدة تملالت القبض على مجموعة من الأشخاص مؤلفة من أربعة رجال وامرأتين، كانوا ساجدين وراكعين، مهللين ومكبرين، أمام المسمى (محمد.ك) وهو من جماعة الملتحين المتطرفين بالمغرب، والذي كان يصيح بأعلى صوته (الله أكبر، الله أكبر، أنا المهدي المنتظر) – بحسب مجلة " المرأة اليوم ".

مدّعي مهدوية في مصر (2006م):
ادعى أحد الأشخاص بالشرقية (مصر) أنه المهدي المنتظر وأرسله الله ليهدي الناس إلى طريق الحق والرّشاد ثم تبين أنه مختلٌّ عقلياً.. كان أهالي قرية (منشأة بشارة التابعة لمركز الحسينية – في محافظة الشرقية (90كيلو مترا شرق القاهرة) فوجئوا بشاب يبلغ من العمر (22عاماً) عقب صلاة الجمعة يمسك بميكروفون المسجد ويخطب فيهم ويعظهم ويخبرهم بأنه المهدي المنتظر.
أسرعت مجموعة من شباب القرية بإبلاغ رئيس مباحث المركز مصطفى سليم حيث تم إلقاء القبض عليه، و قررت النيابة العامة عرضه على طبيب نفسي أكد تقريره إصابته بأمراض نفسية وعصبية، فأصدر المستشار عرفة دريع المحامي العام لنيابات شمال الشرقية قراره بإيداعه أحد مستشفيات الأمراض العقلية

مدّعي مهدوية في الحدود السعودية (2006م):
رحَّلت السلطات السعودية مؤخراً بالتنسيق مع السفارة التونسية بالرياض مواطناً تونسياً كان قد اعتقل عند محاولته التسلل للمملكة عبر الحدود مع الأردن بدون أية وثائق رسمية أو جواز سفر، مدّعياً أنه (المهدي المنتظر) عند استجوابه.. وكشفت الفحوص الطبية عن أنه مريض نفسياً وغير مسؤول عن تصرفاته.
وكانت (جريدة اليوم السعودية) نشرت في عددها ليوم الخميس، السادس من ذي القعدة الماضي، خبر اعتقال رجال حرس الحدود بتبوك لشخص يحمل حقيبة كبيرة على ظهره، وعثر فيها على منشورات وطلاسم يدعي فيها أنه المهدي المنتظر، وأن بإمكانه التجول في أي دولة يريدها بالعالم وظل يتمتم بكلمات غير مفهومة ويهذي بصوت عال.. مستنكراً عدم التعرف عليه

مدّعي مهدوية في تونس (2006م):
يزعم أنه المهدي المنتظر ويعد أتباعه بـ شاشة إلهية تظهره لكل العالم.. (كذاب – مشعوذ – مريض) تلك هي التعاليق التي سمعناها (مجلة شروق التونسية) في مدينة مدنين وبعض مناطق الولاية عندما كنا نسأل عن حقيقة الرجل الذي ادّعى أنه المهدي المنتظر وسعى إلى جمع أتباع حوله.
إنه من مدينة تقع بولاية تطاوين ويبلغ من العمر (55 عاماً) تخلى عن زوجته وأبنائه منذ سنة 2001م، وانتقل من مسقط رأسه إلى منطقة قصر الحلوف بمعتمدية بني خداش) حيث أقام لدى إأحدى العائلات، وبعد مدة انطلق في ترويج ادعاءاته زاعما أنه (المهدي المنتظر).. ثم انتقل إلى مدينة مدنين برفقة ثلة من أتباعه، وحتى يقنع الناس بأنه المهدي المنتظر، كان يخاطبهم بفصاحة وكان يتوخى أساليب استقطاب خاصه، ثم صار ينظم حلقات دروس يحضرها من اقتدى به من ضعاف النفوس، وكان يحدثهم دائما عن اليوم الذي سيأتي آجلا آم عاجلا والذي سيراه فيه كل العالم من خلال الشاشة الالهية، كما يزعم!! ولم يغفل المهدي المزعوم عن إيهام الناس بأنه قادر على معالجة الأمراض المستعصية، بالإضافه إلى أنه أشاع ذات مرة أن الطوفان قادم ونصح الجميع بأن يتزودوا بكل ما يحتاجونه طوال عدة أشهر من مواد غذائية وماء.. لكن شيئا لم يحدث، ومر اليوم الذي قال إن الطوفان سيحدث فيه دون أن تنزل من السماء قطرة ماء واحدة.

مدّعي مهدوية في فلسطين (2006م):
ظهر شخص أمام المصلين في المسجد الأقصى المبارك في ليلة القدر (رمضان 2006) بلباس أخضر وادّعى أنه هو المهدي المنتظر.. وقد أثار ظهوره في الأقصى ردود فعل صاخبة ضده، إلى درجة أن بعض المصلين وحرّاس المسجد منعوه من التحدث، ثم ضرب على يد عدد من المصلين، ويروي أحد شهود العيان تفاصيل ماحدث كما يلي: (عندما كنا نصلي صلاة الوتر ليلة القدر في المسجد الأقصى ظهر شخص يلبس عمامة خضراء واعتلى إحدى الرافعات التي تستعمل في المسجد وبدأ يتحدث وهو يحمل ورقة ويقرأ منها.. وهنا تجمع حوله عدد كبير من المصلين الذين أبدوا استياءً لما رأوه، ولقوله بأنه هو المهدي المنتظر، وسرعان ما حدث في المكان هرج، ثم تدافع نحو هذا الشخص الذي أُبعد من المكان، والذي اعتقد أنه ضرب من قبل شهود العيان إلى أن اغمى عليه كما يبدو).
وذكر شاهد العيان: (أن هذا الشخص قال في بداية حديثه أنه كان في المدينة المنورة في بداية شهر رمضان المبارك وأنه أُبعد من هناك.. وحسب ما فهمنا فإنه كان على الورقة التي يحملها تفاصيل نسب وعائلة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، منذ فجر الإسلام وحتى يومنا هذا


مدعي المهدوية في السعودية (1979م):
المهدي القحطاني: محمد بن عبد الله القحطاني، خرج في اليوم الأول من عام 1400هـ، نوفمبر عام 1979م.. قصة المهدي المزعوم واحتلال الحرم المكي (1979م):
أحتل جهيمان الحرم المكي مع مجموعة له بالأسلحة وحاصروا المصلين وادعى أحدهم بأنه المهدي المنتظر.

مدّعي مهدوية في السودان (2006م):
رسالة إلى كافة المسلمين من الإمام المهدي المنتظر بالسودان
(بسم الله الرحمن الرحيم)
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم..
الحمد لله الملك القوي القادر ذو القوة المتين الجبار القهار.. والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين وصاحب اللبّ السليم الذي قال له ربه: (أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير) صدق الله العظيم.
الحمد لله الذي فطر السماوات والأرضين ودبر أمور الدنيا بحكمته وما خلق الجن والإنس إلا لعبادته فطريق الله واضح لكل من أراد أن يعيش في هذه الأرض ويعمرها.

مدّعي مهدوية في العراق (2007م):
جرت يوم الإثنين 29/1/2007م، مواجهة عسكرية بمدينة النجف بالعراق مع مجموعة تنظيم (جند السماء)، بمعركة بدأت بسيطة ثم تبين أنها معركةٌ كبرى.. فقد كشف مسؤول عراقي معلومات مثيرة عن التنظيم الذي تلقى ضربة عسكرية من قبل القوات العراقية وقوات مساندة يوم الاثنين، مشيراً إلى أن زعيم التنظيم يدّعي أنه المهدي المنتظر، وأنه قد خطط لاحتلال مرقد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام بالنجف، وقتل جميع المراجع الشيعية في يوم عاشوراء الذي يصادف ليوم الثلاثاء 30/1/2007م.

مصري يدعي أنه المهدي.. حاول اقتحام السفارة الإسرائيلية
القاهرة - نور الدين محسن
ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على حداد مسلح يدعى نصر سيد حسانين -35 سنة- أدعى أنه المهدي المنتظر ووقف أمام مبنى السفارة الإسرائيلية بالجيزة يحمل لافتة عليها عبارات سب لرموز الدولة في مصر. وأخذ يصيح بأنه المهدي المنتظر وأنه مبشر بعيسى ومن بعده أحمد وأثناء محاولته اقتحام السفارة الإسرائيلية، تم القبض عليه وأحيل إلى النيابة لمباشرة التحقيقات.
وقال مصدر أمنى: إن التحقيقات الأولية كشفت عن إصابة المقبوض عليه بمرض نفسي وأنه يهذئ بعبارات غير مفهومة في الغالب وقد بدا أثناء القبض عليه متوتراً وشارد الذهن.
فما تسمون هذا ؟؟؟[/b][/color][b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
[b]البيعة للمهدي الحق[/b]
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: المواضيع المنقولة -
انتقل الى: