الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحرب على ايران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الثلاثاء سبتمبر 04, 2012 5:30 am

http://translate.googleusercontent.com/translate_c?depth=1&hl=ar&rurl=translate.google.com.sa&sl=auto&tl=ar&u=http://www.indiavision.com/news/article/business/339477/china-launching-gold-backed-worldwide-currency--now-the-americans-will-have-to-find-a-reason-to-go-to-war-against-china-/&usg=ALkJrhjAaek6VmzQCzQZeAfQFK55bvyViw#ixzz25SkJDb7p


ستقوم الصين بأعادة صياغة الذهب الموجود لديها وتحويله الى عملة ذهبية الأمر الذي من شأنه أن يدمر الدولار وكل العملات الورقية بالعالم الأمر الذي سيؤدي الى خلق نظام عالمي خاص بالصين وحدها وممن يرتبط معها باتفاقيات تجارية كروسيا والهند وايران وتشيلي والبرازيل
فهل أصبحت الحرب الأن مبررة لمحاربة الصين بسبب ماستفعله بذلك النظام الذي سيسقط الدولار لا محالة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الثلاثاء سبتمبر 04, 2012 2:18 pm


اذا فعلت الصين هذه الخطوة ليس فقط الدولار سينهار وانما كل عملات العالم لان البنك المركزي الربوي سينهار ! هذا متعلق بكيفية صياغة العملة الذهبية التي تنويها الصين فانه من المحتمل صياغة عملة ذهبية لكنها مربوطه بالبنك المركزي فهذا لن يؤثر على عملة العالم لكن في حالة صياغة عملة ذهبية مستقله عن البنك المركزي العالمي سيعني انهيار العملة العالمية بأكملها لانها اسست على فلصوا ! ولن يكون لها قيمة لدى الصين التي ستطلب مقابل بضائعها اما ذهب او مواد مقابل عملتها الذهبية لان ورق الدول الاخرى سيكون بلا قيمة بالنسبة للصين !

اذا تحقق هذا الخبر فهو اشد من الصاعقة على امريكيا واوروبا وبريطانيا ومهلكة اسرائيل لان اسرائيل دولة لا تملك شيء غير ورق لا قيمة له اصلا !

لكن الاعجب من هذا الخبر هو ان الرئيس المصري الجديد الحمار يطلب من البنك المركزي 8.5 مليار دولار ليستقرضها فتبرعت امريكيا بمسامحة مصر واعفائها من بعض ديونها بقيمة 1 مليار دولار ! يا خيبة العرب على غبائهم ! ما يجيهم رئيس دولة الا ان يكون اغبى من الي سبقه !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الثلاثاء سبتمبر 04, 2012 4:35 pm

تماما كل من ظن في الربا النجاة وحل مشاكله فهو غبي لأنه سيفتح عليه حرب لا قبل له بها أكيد سيتعرض لحرب الله. ولو تعذر بأعاذير الأزمة والإنهاض بالإقتصاد المصري، التعامل بالربا حرام نقطة إرجع للسطر، كما قلت في موضوع آخر يريدون أن يعلموا الله الدين أستغفر الله وأتوب إليه.
أكيد التعامل بالربا حرم لعدة أسباب وأكيد منها الإستغلال والتبعية وأخطر التبعية أن تكون تحت رحمة العدو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الأربعاء سبتمبر 05, 2012 5:33 am


المنار
"اذا هوجمت ايران ستدمر اسرائيل وتبدأ الحرب العالمية الثالثة"

قال عضو الكونغرس الأميركي والمرشح الرئاسي الأميركي السابق, مايك غرافل أن قرع طبول الحرب على إيران شيء في غاية الخطورة، اذ "إيران ليست سوريا أو لبنان ولديها قدرة صاروخية تمطر بها اسرائيل إذا هوجمت". واكد على ان هناك طرقا أمثل لحل المشكلة مع جمهورية الاسلامية الايرانية.

وأكد عضو الكونغرس الأميركي ان "إسرائيل ضعيفة وصغيرة جداً فإنها (إسرائيل) سوف تنتقم باستخدام الأسلحة النووية, بعد الرد الايراني على الهجوم ، إذ ليس بمقدور الإسرائيليين أن يحتملوا فكرة تدميرهم." وتوقع مايك غرافل "أن باكستان والصين سوف تنضمان إلى هذه الحرب ومن ثم ستليهما الولايات المتحدة, وهذا سيناريو جاهز لحرب عالمية ثالثة نووية".

واعتبرغرافل أن قرع طبول الحرب على إيران شيء في غاية الخطورة ويدل على انعدام الإحساس بالمسؤولية عند القيادة الإسرائيلية، منتقداً رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لأنه أطلق تصريحات ضد إيران في غاية السخف. واكد ان "كل ذلك لدَب الذعر في قلوب الإسرائيليين."

ويصف عضو الكونغرس السابق، بنيامين نتنياهو بكذاب يحكم الناس بالخوف. وأكد مايك غرافل على ان "الطريقة المثلى لحَل المشكلة مع إيران هي أن ندعها تبني ديمقراطيتها الخاصة بها." وقال "إيران ليست سوريا أو لبنان. إيران أمة معتدة بنفسها ولديها قدرة صاروخية – وليست قدرة نووية – يمكن لها أن تُمطر تل أبيب بالصواريخ. وأقول لكم: إذا هوجمت إيران فإنها سترد.

وفي سياق اعتراضه على السياسة الأميركية، قال غرافل "أنا أحب الولايات المتحدة. ولكن في الوقت نفسه أعتقد أن بلدي بلد إمبريالي في حالة انحطاط, وقيادتنا لاتعترف بالمشكلة حتى." واشار غرافل "لقد تحولت لهجة الانتصار الفارغة إلى آلية تدفع بالأميركيين إلى الخوف من هجوم إرهابي, ومع ذلك من المحتمل أكثر بألف مرة أن تُصابَ بمرض السرطان من أن تتأذى من هكذا هجوم".

وقال "كل ما يمكنني قوله عما تفعله الولايات المتحدة هو التالي: إنه غير أخلاقي," موضحاً أنه "نتيجة لأحداث 11 أيلول قمنا بتغيير بوصلتنا الأخلاقية, واعتاد الناس على معاملة بعضهم البعض بوحشية." واعتبرغرافل ان جميع الجنود الأميركيين في أفغانستان, والعراق, وفيتنام ماتوا عبثاً. واتهم الرئيس الاميركي باراك أوباما بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وقال إن السياسات الأميركية الجديدة تُمَكن قادة الجيش الأميركي والاستخبارات الأميركية من اتخاذ القرار وإرسال طائرة بلا طيار لقتل مُشتَبَه به بلا أية محاكمة, بالإضافة إلى كافة المدنيين الذين يصدف تواجدهم على مقربة من الهدف. واضاف "الأخلاقية الكامنة وراء ذلك هي التملُص من المسؤولية, فأولئك الذين يُلقون القنابل (من طائرات آلية بلا طيار يتم التحكم بها عن بُعد) لايرون الناس وهم يموتون."

وشدد المرشح الرئاسي الأميركي السابق على ان الرئيس أوباما "ارتكب جرائمَ ضد الإنسانية بعد العملية العسكرية في ليبيا والحربين الدائرتين في أفغانستان والعراق." واستدرك غرافل بالقول "لايدرك معظم الناس حقيقة أن الإدارة الأميركية قد طردت أكثر من 500,000 شخص من الولايات المتحدة في السنة الماضية. لو كان لدينا إعلام صادق حقاً لكانت هذه الأنباء احتلت الصفحات الأولى وتمت مناقشتها بشكل جدي".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الأربعاء سبتمبر 05, 2012 6:08 am

إلى هذا سنصل بسياساتهم وسوء تدبيرهم


http://www.youtube.com/watch?v=c09UEapQ4gY
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الجمعة سبتمبر 07, 2012 4:03 am





دمشق: مرسي قضى على المبادرة المصرية ومسؤول عن سفك الدم السوري

اعتبرت دمشق ان تصريحات الرئيس المصري محمد مرسي الاخيرة حول الازمة السورية "قضت" على اقتراحه تشكيل مجموعة اتصال اقليمية تهدف لايجاد حل للازمة في سورية، محملة اياه مسؤولية "سفك الدم السوري".

وقال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في حوار مع التلفزيون السوري مساء الخميس ان "سورية تنظر إيجابيا الى اي مبادرة ترغب بتقديم أي مساعدة على احتواء الازمة واعادة الحياة الطبيعية إلى شوارع ومدن سورية". واضاف ان مبادرة الترويكا التي تم الحديث عنها وتضم مصر "قد قضى عليها الرئيس المصري بمواقفه الأخيرة".

واقترح الرئيس المصري في منتصف آب/اغسطس خلال القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الاسلامي في مكة المكرمة انشاء لجنة تضم مصر وايران اضافة الى السعودية وتركيا. وأكد المقداد أن الخطابين اللذين ألقاهما الرئيس المصري أمام قمة عدم الانحياز في طهران وأمام اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة "كانا بعيدين عن الواقع وشكلا تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية لسورية وهدفا إلى تأجيج العنف فيها بما يحمل مرسي مسؤولية عن سفك الدماء التي تجري".

وكان مرسي قال الاربعاء ان نظام الرئيس السوري بشار الاسد "لن يدوم طويلا"، داعيا الدول العربية الى التحرك لايجاد حل سريع للنزاع الدموي الدائر في سورية. وقبل ذلك ندد مرسي امام قمة دول عدم الانحياز في طهران ب،"النظام الظالم الذي فقد شرعيته" في سورية، مؤكدا ان مصر "على اتم الاستعداد للتعاون مع كل الأطراف لحقن الدماء في سورية".

واعتبر المقداد ان مرسي "يناقض التاريخ ولا يفهمه ويريد إقامة علاقات مع الدول العربية من خلال إنشاء تحالفات تمثل السياسات الأميركية والاسرائيلية في المنطقة". وأشار المقداد إلى أن قبول مرسي "لهبات خارجية على حساب كرامة مصر وشعبها". يعني أن تصبح مصر "أصغر من أي دولة في المنطقة وأن يضمحل دورها ويستفحل دور هؤلاء ضد مصر وضد تطلعات الشعب المصري".

واكد المقداد على أن طريق الخروج من الأزمة الحالية يكمن في جلوس السوريين "بمختلف أطيافهم إلى طاولة الحوار كي يقرروا بأنفسهم ما يريدون دون أي تدخل خارجي وعرض ما توصلوا إليه في استفتاء على كل أبناء الشعب حتى يحدد في النهاية مستقبل وغد سورية".

من جهتها ذهبت صحيفة تشرين الصادرة الجمعة في افتتاحيتها الى ابعد من ذلك، مؤكدة ان انحياز مرسي "للارهاب والقتل والتخريب في سورية" قضى على أي جهود أو مبادرات "يمكن أن تكون مصر طرفا فيها". واعتبرت الصحيفة الحكومية ان "أي مبادرة تطرح أو جهد يبذل لا يمكنه النجاح ما لم ينطلق من رؤية موضوعية ومنطقية لحقيقة ما تشهده سورية". واوضحت تشرين ان "موقف مرسي ليس مرتبطا فقط بالضغوط الخارجية التي مورست على حكومته" بل نابع ايضا "من تعاطفه مع إحدى التنظيمات التي تمارس القتل والتخريب في سورية. وتحمل اسم الجماعة التي ينتمي إليها".

وعي للمؤامرة ورفض للمفتنين.. من الأقصى لبلاد الشام مبادرة لحقن الدم والمصالحة

http://www3.almanar.com.lb/adetails.php?eid=301151&cid=21&fromval=1&frid=21&seccatid=22&s1=1



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الجمعة سبتمبر 07, 2012 3:56 pm


المنار
السعودية قلقة من خروج اليمن عن سيطرتها وتدفق الأسلحة منه إلى أراضيها
نضال حمادة
النظام السعودي يسعى لكسب ودّ المعارضة البحرينية ويتواصل معها على أعلى المستويات وبتوكيل من المسؤول عن الملف البحريني في السعودية نائب وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، هذا الكلام لمصادر عربية على تواصل مباشر مع الملف البحريني السعودي. وتقول المصادر أن محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود رجل الأمن الأول في السعودية والمسؤول المباشر عن الملف البحريني في المملكة، أرسل مبعوثين لمقابلة مسؤولين في المعارضة البحرينية وقد إلتقى الوفد السعودي المعارضين البحرينيين ثلاث مرات خلال الفترة القصيرة الماضية، وتضيف المصادر العربية المطلعة أن المبعوثين الرسميين السعوديين نقلوا للمعارضة البحرينية عن محمد بن نايف قوله إن "المخابرات البحرينية خدعت السعوديين وأفهمتهم أن في ساحة اللؤلؤة عشرين ألف إيراني ينتمون إلى الحرس الثوري"، وهذا ما دفع السعودية إلى التدخل العسكري في البحرين، مضيفة أن المبعوثين السعوديين نقلوا عن محمد بن نايف قوله إن السعودية مستعدة لأية تسوية في البحرين وهي تتفهم طلبات المعارضة البحرينية ومستعدة لمناقشتها دون أن يوضح الوفد السعودي معالم هذا الموقف السعودي المستجد وحدوده، وتضيف المصادر العربية لكن الكلام عن خديعة المخابرات البحرينية للسعوديين لم يصدقه احد فضلا عن القناعة أن هذا الود الغير مسبوق هو محاولة سعودية لكسب الوقت ويأتي نتيجة المستجدات اليمنية التي تصيب العائلة السعودية الحاكمة بالرعب بفعل العجز عن فعل أي شيء لمجابهة الخطر الآتي من اليمن.

في نفس السياق تعود لعنة اليمن لتحل على المملكة العربية السعودية، التي لم تخرج بعد من عقدة هزيمتها في حرب صعدة عام 2009 . والمملكة التي تمر حاليا بظروف دقيقة داخليا نتيجة بدء الغليان الشعبي في المناطق الشرقية وامتداده إلى مدن مثل جدة والرياض و غياب كبار رجالاتها من أولاد عبد العزيز آل سعود وعدم استقرار مفاصل الحكم على أي من أطراف العائلة الحاكمة، فضلا عن المأزق الإقليمي المتمثل بثبات النظام السوري وعدم سقوطه رغم مرور أكثر من سنة ونصف على بدء الأزمة السورية التي أصبحت حربا كونية لم يشهد لها أي بلد مثيل في التاريخ المعاصر، تحمل لها الرياح اليمنية الهاجس الأكبر عبر تدفق غير مسبوق في السلاح والعتاد الحربي من كافة الأنواع ولكافة الاستخدامات من اليمن إلى الداخل السعودية عبر الحدود الطويلة والوعرة بين البلدين، وهذا الانفلات المفاجئ يأتي نتيجة خروج اليمن عن السيطرة وعدم نجاح الحل السعودي الخليجي الذي أقصى علي عبدالله صالح لمصلحة نائبه في محاولة للالتفاف على الثورة الشعبية وجعل هذا الحل نموذجا في سورية على وجه التحديد.

مصادر فرنسية متابعة للشأنين السعودي واليمني تؤكد أن الحدود السعودية مع اليمن والتي تمتد على طول يبلغ أكثر من 1700 كلم تشهد منذ عدة أشهر حركة كثيفة لنقل السلاح إلى الداخل السعودي عبر شبكة المهربين التي تنتشر وتعمل على طول الحدود بين البلدين، وتحمل السعودية جهات إقليمية المسؤولية في هذا العمل، فيما تقلل المصادر الفرنسية من هذا الاتهام السعودي قائلة أن السلاح الذي يدخل السعودية ينتشر في جميع المناطق دون استثناء، ويعود هذا التسلح الكثيف إلى إحساس لدى الناس في الحجاز ونجد أن المستقبل سوف يشهد وصول الاضطرابات إلى داخل مناطقهم مع عدم تمكن السعودية من السيطرة على الوضع السياسي والأمني في اليمن ومع الإخفاق في إخماد ثورة البحرين رغم التدخل العسكري السعودي الذي قارب وجوده السنتين دون أي أفق للحل ومع دخول الوضع السوري حالة الحرب العسكرية المفتوحة.

المصادر الفرنسية تقول أيضا إن الحوثيين العدو الأول للنظام السعودي في منطقة الخليج أصبحوا القوة العسكرية الأساس والأقوى في اليمن وهم أعادوا تنظيم صفوفهم بشكل كبير ومميز وتزودوا بأسلحة حديثة ومتطورة وأقاموا بنية تحتية عسكرية ومدنية تمكنهم من تجنب الثغرات التي كانت موجودة إبان الحرب السابقة مع الجيشين اليمني والسعودي. وتضيف أن أسلحة حديثة مضادة للدروع أصبحت بيد المقاتلين الحوثيين وأصبحوا يجيدون استخدامها فضلا عن تزودهم بأسلحة مضادة للطائرات وألغام كبيرة وجديدة، كما أقام الحوثيون تحصينات في مختلف المناطق التي يسيطرون عليها وهي تمتد حاليا إلى أربع محافظات فضلا عن جزء كبير من محافظة الجوف اليمنية المحاذية للسعودية والتي يسعى الحوثيون للوصول عبرها إلى المنفذ الغربي على البحر .

المصادر الفرنسية تقول إن اضطراب الوضع في صنعاء وفي جنوب اليمن وغياب سلطة على عبد الله صالح أراح الحوثيين كثيرا بينما تبدو السعودية عاجزة عن القيام بأي تحرك يمنع عدوها الذي واجهها بحرب استمرت تسعة أشهر من تعزيز قوته وتوسيع نفوذه، وتكتفي الرياض باتهام إيران بالتدخل في الشأن اليمني و بإشاعة أخبار عن القبض على عملاء للحرس الثوري الإيراني في اليمن دون تقديم أي دليل على هذه الاتهامات.

من ناحية أخرى ودائما حسب المصادر الفرنسية تأتي الأزمة السورية لتصب النار على الزيت السعودي المنتظر لحظة الاشتعال الكبير ، وتبدو الضائقة السعودية هنا في بقاء النظام السوري متماسكا رغم حجم الهجوم عليه فضلا عن عدم رغبة أمريكا بخوض حرب لإسقاط دمشق كما فعلت عام 2003 في العراق. وتضيف المصادر أن الإمكانية الحقيقة للاستعانة بمصر تبدو مغايرة لما يشاع في التصريحات فمصر ليس لديها الإمكانيات العسكرية لمساعدة السعودية في سورية ولن تستطيع حكومة الإخوان المسلمين إرسال جنود لليمن مع الذاكرة المصرية المثقلة بحرب عبد الناصر في صعده في خمسينات القرن الماضي فضلا عن الموقف التركي الذي يرى في مصر منافسا غير مرغوب في حضوره كما السعودية التي تسير على النهج الوهابي لا تحمل أي بذرة من الثقة بجماعة الإخوان المسلمين لذلك تستطيع مصر مساعدة السعودية في مشاكلها اليمنية والسورية والداخلية وبالتالي لن تقدم العائلة السعودية الحاكمة أي دعم مادي جدي يمكن مصر من الخروج من أزمتها الاقتصادية والمالية الخانقة.

هذا الوضع السعودي أعاد إلى الواجهة سياسة كسب الوقت التي تجيد السعودية العمل بها، فاستقبلت المملكة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بحفاوة وأعلنت عن إنشاء مركز للتقريب بين المذاهب الإسلامية ، هذا في العلن وفي السر أرسل نائب وزير الداخلية محمد بن نايف المسؤول عن الملف البحرين وفدا رسميا التقى المعارضة البحرينية معربا عن نوايا حسنة، وكل هذا بانتظار الانتخابات الأمريكية المقبلة وما ينتج عنها حيث تأمل العائلة السعودية الحاكمة بوصول الجمهوريين إلى الحكم في واشنطن.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    السبت سبتمبر 08, 2012 5:57 am

بسم الله الرحمان الرحيم

رأيت فيما يرى النائم ليلة الجمعة فجرا كأنّي في أرض فلسطين ربّما تكون مدينة القدس فجاءت جحافل من الأسطول العسكري الجوّي الإسرائيليي من أحدث الطائرات جوّا تغير بشكل مهيب وكانت الطائرات تقترب من الأرض جدّا وكنت العبد الضعيف أتحاشى أن تصيبني أو تصيبني قنابلها فكانوا يريدون قتلي فرأيت الصواريخ في أجنحتها وأهل فلسطين في جزع كبير ....

أسأل الله تعالى أن يجعلها خيرا ...

أظنّ أنّهم بدأوا يعدّون للحرب على نطاق جوّي واسع وأنّ الحروب توشك أن تندلع قريبا فيما بين اليهود من جهة والعرب من جهة خرى ,,, هذ وقد أخبر غير واحد من الأولياء أنّ النصر إن شاء الله تعالى سيكون إلى جانب أمّتنا العرية ....

والله تعالى أعلم بغيبه سبحانه لا إله إلاّ هو ..

http://www.manthoor.com/t15069.html


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الأربعاء أكتوبر 17, 2012 5:24 am




خامنئي: لن نتراجع بشأن برنامجها النووي
ايران: زوارقنا السريعة قادرة على إطلاق صواريخ كروز
2012-10-16


طهران ـ وكالات: اعلن المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية علي خامنئي الثلاثاء ان ايران لن تتراجع بشأن برنامجها النووي وذلك غداة فرض الاتحاد الاوروبي لعقوبات جديدة اعتبرتها وزارة الخارجية 'غير منطقية'.
وقال خامنئي في تصريحات نقلها التلفزيون العام ان '(الغرب) يقول ان الضغوط تهدف الى اعادة ايران الى طاولة المفاوضات لكننا لم نغادرها ابدا'.
واضاف ان 'الهدف الفعلي للذين يستخدمون هذه الصيغة من الدعاية السياسية هو حمل الامة الايرانية على التراجع خلال المفاوضات. لكننا نقول لهم 'انتم اضعف من ان تقدروا على ارغام الشعب الايراني على الرضوخ امامكم'.
وتابع ان 'القادة الاوروبيين لا يزالون في القرن التاسع عشر وفي عصر الاستعمار (...) لكن عليهم ان يدركوا ان مقاومة الشعب الايراني ستخلق لهم المزيد من المشاكل'.
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية رامين مهمانبرست اعتبر ان العقوبات المالية والتجارية الجديدة التي تبناها الاتحاد الاوروبي الاثنين بذريعة البرنامج النووي 'غير قانونية، غير منطقية ولا انسانية'.
واضاف ان 'السبب الحقيقي وراء هذه العقوبات هو استقلال ايران. على الرغم من ان المسألة النووية تم حلها، انهم (الغربيون) يريدون ابراز امور اخرى' لزيادة الضغط على ايران.
من جانبه قال قائد عسكري إيراني الاثنين إنه تم تزويد الزوارق السريعة الإيرانية بالقدرة على إطلاق أنواع مختلفة من صواريخ كروز المضادة للسفن.
وأوضح نائب وزير الدفاع ومدير مؤسسة الصناعات الجو فضائية التابعة لوزارة الدفاع الايرانية العميد مهدي فرحي :'صواريخنا تمتاز بقابلية إطلاقها من زوارق تزيد سرعتها عن 30 عقدة وتشمل هذه الصواريخ ظفر ونصر ونور وقادر وسيتبعها صاروخ غدير قريباً'.
وأشار في تصريحات لوكالة أنباء فارس إلى تنامي القوة الصاروخية لإيران والقدرات الخاصة لصواريخ كروز الإيرانية وصواريخ بر بحر.
وأكد العميد فرحي على المرونة العالية للاستخدام التكتيكي لهذه الصواريخ، متابعا أن الاستخدام التكتيكي والأهداف لهذه الصواريخ يمكن أن يختلف وفقا لنوع التهديد.
يشار إلى أن إيران تعلن عن تعزيز قدراتها العسكرية في الوقت الذي تواجه فيه تهديدات إسرائيلية بضرب منشآتها النووية لأن إسرائيل تعتبر الجمهورية الإسلامية الإيرانية المسلحة نوويا خطرا على وجودهاعلى ضوء تصريحات مسؤولين إيرانيين بضرورة محو الدولة العبرية من الخريطة.
وعزز الاتحاد الاوروبي الاثنين عقوباته المالية والتجارية التي يفرضها على ايران سعيا لدفع طهران الى استئناف المفاوضات حول برنامجها النووي المثير للجدل والمجمدة منذ ثلاثة اعوام.
وصادق وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي خلال اجتماع في لوكسمبورغ على سلسلة اجراءات جديدة تضاف الى مجموعة اخرى متكاملة لا سيما منذ الحظر النفطي الذي دخل حيز التنفيذ في تموز/يوليو الماضي.
وادرج وزير الطاقة الايراني مجيد نمجو على لائحة الاتحاد الاوروبي السوداء ليضاف الى الشخصيات المستهدفة بتجميد ودائعها ومنعها من الحصول على تأشيرات دخول، كما ورد الثلاثاء في الجريدة الرسمية للاتحاد.
وادرجت 34 ادارة وشركة على اللائحة ايضا بينها وزارتا الطاقة والنفط والشركة الوطنية الايرانية للنفط وعدد من فروعها، التي تملكها وتديرها الدولة الايرانية.
وتتهم الدول الغربية واسرائيل طهران بالسعي الى تصنيع سلاح نووي تحت ستار برنامج نووي مدني، وهو ما تنفيه ايران.
ولا تزال المفاوضات بين ايران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وفرنسا) عالقة.
وتعتزم بعض الدول مثل روسيا اعادة صياغة عرض القوى العظمى لايران لاعادة اطلاق المفاوضات، الا ان دبلوماسيا غربيا صرح انه 'لن يحصل تحرك قبل الانتخابات الرئاسية الامريكية'
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الأربعاء أكتوبر 17, 2012 5:25 am



إيران تتحرش.. الحرب تقترب؟
عبد الباري عطوان
2012-10-16




كلما اقترب موعد انتخابات الرئاسة الامريكية (بعد عشرين يوما) ازدادت الأزمات الساخنة في منطقتنا التهابا. نحن هنا لا نتحدث عن الحرب السورية وتطوراتها، ولا عن القضية الفلسطينية المنسية والمغيّبة، وانما عن 'الأزمة الأم'، اي الطموحات النووية الايرانية والمخططات الامريكية والاسرائيلية المعلنة لتدميرها.
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي دعا الى انتخابات برلمانية مبكرة ( كانون الثاني/يناير المقبل) وحلّ البرلمان (الكنيست) بصورة آلية بالتالي، وذلك بهدف الحصول على تفويض اوسع يؤهله للذهاب الى الحرب اذا ما قرر خوضها بمفرده، او بالتنسيق مع الولايات المتحدة الامريكية.
الايرانيون يتابعون هذه التطورات عن كثب، ويتوقعون الأسوأ، بما في ذلك الاستعداد للمواجهة التي قد تغيّر وجه المنطقة، وربما العالم اذا ما حدثت، ومن غير المستبعد ان يكونوا البادئين اذا ما تأكدوا ان الطرف الآخر قد حزم أمره واتخذ قراره، مثلما حذر اكثر من مسؤول ايراني في الأسابيع الأخيرة.
الحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة الامريكية واوروبا على ايران بدأ يعطي ثماره المُرّة، وشاهدنا الريال الايراني يفقد اكثر 46' من قيمته في ايام معدودة، بينما تتراجع الصادرات الايرانية النفطية التي تشكل 17' من دخل الدولة بحوالى مليون برميل يوميا، اي ما يقرب من النصف.
البازار الطهراني شهد مظاهرات هلّل لها الغرب والعرب معا، واعتقدوا ان تجمع بضع مئات من الساخطين هو بداية 'ربيع ايراني' سيؤدي الى الاطاحة بالنظام، ولكن هذه الآمال تبددت بسرعة، وعاد الهدوء الى المكان، وتوقف انهيار الريال ولو بصفة مؤقتة، اي انها فرحة لم تتم.
***
السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هو عما اذا كانت السلطات الايرانية الحاكمة التي وجدت في مظاهرات البازار جرس انذار مزعجا، ستنتظر حتى تنهال عليها صواريخ اسرائيل وغارات الطائرات الامريكية المنطلقة من القواعد وحاملات الطائرات الثلاث المرابطة في مياه الخليج العربي قبالة سواحلها، ام ستأخذ زمام المبادرة بنفسها وتقدم على الضربة الاستباقية الاولى؟
الحرب خدعة، وعنصر المفاجأة وارد دائما، ولكن هناك مؤشرات واضحة تعكس نفاد صبر صانع السجاد الايراني، ولجوءه الى التحرش بأعدائه المفترضين الامريكان والاسرائيليين معا، وهناك عدة مؤشرات يمكن رصدها في النقاط التالية:
*اولا: تصريحات ليون بانيتا وزير الدفاع الامريكي التي ادلى بها الاسبوع الماضي واتهم فيها ايران بشن هجوم الكتروني ادى الى تدمير مخزون معلومات على درجة عالية من الأهمية والخطورة في حوالى 30 الف كومبيوتر تابعة لشركة اارامكوب السعودية الامريكية، محذرا من اشعال ايران حربا الكترونية (Syber War).
ووصف بانيتا 'الفيروس الايراني' بأنه متطور جدا، وان جميع الحواسيب التي ضربها اصبحت عديمة الفائدة، تعين استبدالها. وكشف عن تعرض حواسيب شركة 'راس غاز' القطرية الى هجوم مماثل، وكذلك على بنوك ومؤسسات مالية امريكية كبرى. وقال جيمس لويس الخبير في وزارة الدفاع الامريكية ان 'الفيروس شمعون' يملك قدرة تدميرية غير مسبوقة.
اما نتنياهو فأكد يوم الاحد في اجتماع لمجلس الوزراء ان اسرائيل تواجه عددا متزايدا من الهجمات الالكترونية، ومحاولات اختراق انظمة الكمبيوتر الاسرائيلية.
*ثانيا: نجاح حزب الله الذراع العسكرية
لإيران على سواحل المتوسط، باطلاق طائرة بدون طيار تصل الى العمق الاسرائيلي، وتحلق فوق مفاعل ديمونا النووي قبل اسقاطها، الأمر الذي اثار الفزع في اوساط المؤسسة العسكرية الاسرائيلية، لأن الطائرة صوّرت مناطق حساسة، ونجحت في اختبار ومن ثم اختراق الدفاعات الاسرائيلية للمرة الاولى منذ بدء الصراع العربي ـ الاسرائيلي، والأهم من ذلك هو تأكيد ايران لامتلاكها طائرات من هذا النوع يمكن تزويدها بصواريخ وقنابل.
*ثالثا: تهديد ايراني مزدوج لمواجهة امريكا وحلفائها في الخليج، الاول اطلاق كميات هائلة من النفط الخام لتعطيل الملاحة في مضيق هرمز، والثاني كشف العميد مهدي فرحي نائب وزير الدفاع امس بأنه تم تزويد الزوارق الايرانية السريعة بالقدرة على اطلاق انواع مختلفة من صواريخ كروز المضادة للسفن.
***
الرئيس اوباما كان محقا عندما قال ان العقوبات المفروضة على ايران ستشلّ اقتصادها، ولكن من المشكوك فيه ان تؤدي الى رفع النظام الايراني الراية البيضاء، والتراجع عن برامجه النووية، وتسليمها لواشنطن تماما مثلما فعل العقيد الليبي معمر القذافي، فإيران ليست ليبيا، والسيد علي خامنئي المرشد الاعلى للثورة الايرانية ليس معمر القذافي.
العقوبات الخانقة قد تؤدي الى نتائج عكسية تماما، اي اشعال فتيل الحرب، ودفع ايران الى الانتقال من مرحلة الانتظار الى مرحلة التحرش ثم الهجوم، او دفع الخصم للبدء بالخطوة الاولى وتحمل مسؤولية تبعات ذلك كاملة، بشريا وماديا وقانونيا.
الحرب السورية، واستمرارها لحوالي عشرين شهرا قد تكون قنبلة دخان لإخفاء الحرب الأهم، والاستعدادات الجارية لها على قدم وساق، وهي حرب لا يستطيع احد التنبؤ بنتائجها او ما يمكن ان يترتب عليها من دمار!


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الأربعاء أكتوبر 17, 2012 5:27 am

ايران انتقلت الى الهجوم
صحف عبرية
2012-10-16




تصريحات وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا، في الاونة الاخيرة بالنسبة للحاجة لمواجهة ضربة السايبر الايرانية ضد أهداف امريكية، رفعت الى السطح ما يجري في ايران في الزمن الاخير نشاط متفرع لبناء قدرة دفاعية وهجومية في مجال السايبر. ووجد هذا النشاط تعبيره حتى الان في عدد من الهجمات التي وقعت مؤخرا. ويخيل أننا نوجد في ذروة معركة سايبر واسعة النطاق تحاول فيها ايران ضرب أهداف مختلفة، كرد على العقوبات التي تفرض عليها وهجمات السايبر التي تتعرض لها.
في الجانب الدفاعي تعمل ايران لتحقيق هدفين مركزيين: الاول، الدفاع عن الشبكات الحيوية والمعلومات الحساسة ضد هجمات سايبر مثل هجمة (Stuxnet) التي ضربت برنامج تخصيب اليورانيوم الايراني. الثاني، صد واحباط نشاطات في مجال السايبر من جانب محافل المعارضة للنظام، يشكل بالنسبة لهم رافعة مركزية للاعلام، نشر'المعلومات وتنظيم النشاطات ضد النظام. في هذا السياق ينبغي أيضا تناول البرنامج الايراني لانتاج شبكة اتصالات مستقلة ومنعزلة.
وينخرط العنصر الهجومي ضمن عقيدة القتال غير المتماثل، الذي يشكل مبدأ مركزيا في مفهوم استخدام القوة الايراني. فقتال السايبر يعد في نظر ايران كأداة ناجعة وفاعلة تتيح الاضرار بشكل ذي مغزى بعدو ذي تفوق عسكري وتكنولوجي. ولتحقيق الاهداف الاستراتيجية تستثمر ايران نحو مليون دولار في تطوير وشراء التكنولوجيا وتجنيد وتأهيل الخبراء. ويتعلق الاستثمار الاول بتأهيل وتطوير القوة البشرية. في الدولة توجد شبكة متفرعة من مؤسسات التعليم والبحث الاكاديمي تعنى في مجالات تكنولوجيا المعلومات، هندسة الحواسيب والاتصالات، ولا شك أنه توجد في ايران قوة بشرية خبيرة للعمل في هذا المجال.
عدد الاحداث التي انكشفت في السنوات الاخيرة وفي هذه الايام يبين ان ايران تعمل منذ الان هجوميا. ففي اثناء العام 2011 نفذ هجومان على شركات موردة لبرامج حماية. وكانت أبرزها شركة DigiNotar)) من هولندا. فمخزونات الشركة، التي كانت السلطة المركزية في هولندا لبرامج الحماية في الانترنت، تعرضت للهجوم في منتصف 2011. وفي الهجوم سرقت شهادات توثيق المواقع بما فيها في مجال (google.com) الذي يسمح باعادة توجيه خدمة البريد (gmail). واضر الهجوم بنحو 300 ألف حساب في ايران وكان يستهدف أغلب الظن احتياجات المتابعة والامن الداخلي في الدولة. ومؤخرا، انكشف هجومان آخران: على مؤسسات مالية كبيرة في الولايات المتحدة وعلى حواسيب شركة النفط السعودية أرامكو والذي كان هجوما فتاكا على نحو خاص، حيث تضررت المعلومات التي كانت في 30 ألف حاسوب.
ينبغي لتطوير قدرات السايبر الايرانية والهجمات الاخيرة أن تقلق الولايات المتحدة وبالتطبع اسرائيل ايضا. فنجاح الهجوم على حواسيب أرامكو يجب أن يكون باعثا على القلق، لان منظومات الدفاع العادية لا توفر حماية ضد التهديدات المركزة وغير المعروفة. وعليه، فيجب تطوير أدوات يمكنها أن توفر الحماية في وجه مثل هذه التهديدات. وكان الهجوم يستهدف اساسا تدمير المعلومات بشكل جارف، ودون تمييز في عشرات الاف حواسيب شركة النفط السعودية، وبقدر أقل (اذا كان على الاطلاق) من أجل جمع المعلومات. واذا كان بوسع النشاط الاستخباري في مجال السايبر أن يعتبر شرعيا، فان هجوما واسع النطاق كهذا من جانب ايران على هدف مدني يشكل انتقالا لايران الى أعمال الرد.
زخم النشاط الايراني في مجال السايبر يستدعي تنظيما دفاعي مناسبا. فالى جانب الدفاعات العمومية، مطلوب ايضا نشاط دفاعي يستند الى الاستخبارات. ومطالبة اسرائيل بان تضع مجال السايبر الايراني في مكان عال في اهتمامها الاستخباري ونشاطها الاحباطي وذلك من أجل الاكتشاف المسبق لشبكات تعمل على الهجمات واحباطها في الوقت المناسب. وعلى نحو يشبه البرنامج النووي الايراني، فان التحدي ليس فقط لدولة اسرائيل، بل ولدول عديدة اخرى في الغرب، وكذا في دول الخليج. وعليه فيجب المبادرة الى التعاون الدولي الواسع قدر الامكان في مجال الاستخبارات واحباط أعمال السايبر الايرانية.

د. غابي سيبوني وسامي كروننفلد
معاريف 16/10/2012



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الأربعاء أكتوبر 17, 2012 3:50 pm

دائما لا تقال إلا نصف الحقائق



http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&hl=en&v=pkNOECu-FEI&gl=US
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيف السماء



عدد المساهمات : 414
تاريخ التسجيل : 13/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    السبت أكتوبر 20, 2012 9:21 am

ايران والسعوديه واسرائيل وامريكا اللهم ازلهم واكفنى شرهم وشرورهم اللهم انهم لا يريدونها الا عوجا اللهم عليك بكبرائهم اللهم إنا نبرأ اليك ممن يخالفك اللهم لا خير فيهم اللهم انتقم لأنبياءك ورسلك ولأهل بيت نبيك اللهم انتقم لنا ممن آذانا ويؤذينا ويتمنى هلاكنا !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الإثنين أكتوبر 22, 2012 4:54 am



=============================

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الإثنين أكتوبر 22, 2012 5:02 am



طيب امريكا والعدو الصهيوني الله ياخذهم ويروحوا في ستة وستين داهية فهذا مفهوم.لكن ايران والسعودية ليش !!!!!!!!!!!!!!!!!! هذا برغم تحفظي الشديد عالي السعودية ولكني لا اتمني لهم الضرر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيف السماء



عدد المساهمات : 414
تاريخ التسجيل : 13/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الخميس أكتوبر 25, 2012 2:11 pm

اخي العزيز سقراط عيد مبارك عليكم جميعا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا عندما ندعوا الله ليزيل دولة اسرائيل ودولة امريكا ودولة ايران ودولة السعوديه فنحن نقصد تلك الأنظمه الفاسده وحكومات تلك الدول المنتهيه بإذن الله !
اخي ان الله بعث انبياءه وارسل رسله ليحكم بما يشاء ليخرج الناس من الظلمات الى النور ولم يخلق الخلق ويبعث انبياءه ويرسل رسله من اجل السعوديه ولا من اجل ايران ولا من اجل عيون امريكا او الفاسقه الأخرى دولة الكيان الصهيوني فكلهم وكلا منهم يغني على ليلاه كما تعلم ! ولو ظهر صاحب الحق لقتلوه كما قتلوا سيدنا الحسين بل سيكونوا عليه يدا واحده فكلهم يمشي وراء آلهه نفسيه ! أخذوا من الدين ما لذ وطاب لأنفسهم !
لو قام اليوم سيدنا الحسين براية جده عليه الصلاة والسلام لقاتله الشيعه والسنه اليوم فلا يغرنك تغلبهم في البلاد فهم وامريكا واسرائيل وجهان لعمله واحده ! لذالك لا بد من هلاك كل اعدائنا اعداء الله ورسوله لابد من ان تنطحن الحبوب ليجهز الخبز لنسكت الأطفال الجواعا ونريح الأم البتول !
انه يوم الإنتقام من كل من قتل رسل الله وانبياءه واهل بيت نبيه عليه الصلاة والسلام لان ابليس عليه لعنة الله يحتج اليوم بقوله انه موحد وان الله هو من قتل الأنبياء والرسل وقتل سيدنا الحسين فأقول له ضاعت عليك يا عدو الله ورسوله ! يا كافر ! فإن الله لا يقتل انبياءه ولا رسله ولا اهل بيت نبيه ! فأنت كافر فاسق عليك لعنة الله والملائكه والناس أحمعين !
لذالك هلاك اعداءنا هو نصرة لله ولرسوله عليه الصلاة والسلام والحمد لله رب العالمين !

اخواني الكرام عيد مبارك وكل عام وانتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيف السماء



عدد المساهمات : 414
تاريخ التسجيل : 13/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الجمعة أكتوبر 26, 2012 5:15 am

الحقيقه ان لساني بظاهره قاس ولاكن قلبي كله رحمه وحلم وشفقه ولاكن الى الآن لم استطع ان اوفق بينهم لعله لقصر في فهمي وعلمي الشخصي رقم كل الذي حصل من البشر ورقم كل ما فعلوه بحق خلق الله من الثقلين أسأل الله ان يدخلهم برحمته ويهديهم سبل الرشاد وان لا يحمل الأمه ولا يحملنا ما لا طاقة لنا ولا لهم به فوالله لن يطيقوا الحقيقه القصوى بل لن يتحملوا حقيقة جلال وجمال الله الحقيقي ومن عرف ذالك هم آحاد من بين الوف الألوف المألفه وهم شفعاء الأمه يوم القيامه في كل عصر ووقت وسيحملون ويخففون عن الأمه ما حل بها إنشاء الله تعالى فأحملوا أثقالكم وأثقال مع اثقالكم لعل الله يخفف عليكم يوم من العذاب او يفعل ما يشاء وهو الفعال لما يريد فآسجدوا لربكم صاحب الفضل الأول عليكم يا عباد الله !
حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الأحد نوفمبر 11, 2012 5:46 pm


11-11-2012 - 14:23 آخر تحديث 11-11-2012 - 14:55 | 2056 قراءة

الكيان الاسرائيلي يطلق "أعيرة تحذيرية" باتجاه سورية
أطلق جيش الإحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد أعيرة تحذيرية على سورية، قال "راديو إسرائيل" إنها أتت رداً على سقوط قذيفة هاون قادمة من الجانب السوري على هضبة الجولان المحتلة.

وأوضحت الاذاعة الاسرائيلية أن الجنود اطلقوا النار باتجاه منطقة قريبة من موقع للجيش السوري. وقد سقطت قذيفة اليوم الأحد على هضبة الجولان قادمة من الجانب السوري على الحدود مع "إسرائيل" دون وقوع إصابات أو أضرار.

وكان وزير الحرب الإسرائيلي إيهود باراك قد هدد في تصريحات صحفية اليوم بالرد في حال سقوط قذائف سورية على الجولان، وذلك عقب سقوط قذائف مماثلة خلال الأيام الماضية.

وقال باراك لراديو الجيش "الاسرائيلي": "تم إيصال الرسالة بلا شك. هل يمكن أن أقول بثقة إنه لن تسقط قذائف؟ لا يمكنني ذلك. إذا سقطت قذيفة سوف نرد."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الأحد نوفمبر 11, 2012 5:50 pm



رئيس الاركان البريطانية: ننظر في امكانية التدخل العسكري المحدود في سورية


صرح الجنرال ديفيد ريتشردز رئيس هيئة الأركان العامة البريطانية على الهواء مباشرة لقناة "بي بي سي" يوم الاحد 11 نوفمبر/تشرين الثاني بأن بريطانيا لا تستبعد إمكانية التدخل العسكري المحدود في سورية.

وقال ريتشردز:"التدخل العسكري لبريطانيا في سورية هو بلا شك ما ينبغي علينا دراسته في الوقت الراهن، فالوضع الإنساني في البلاد يزداد سوءا يوما بعد آخر، وهو ما قد يؤدي إلى تدخل محدود في هذا البلد"، وأضاف:"على المجتمع الدولي أن يحدد الطريقة والكيفية المناسبة لتنفيذ هذه العملية".

وحسب كلامه، يمكن إرسال فصائل غير كبيرة إلى سورية في شتاء العام الجاري. وأردف الجنرال:"نحن ندرس بصورة مستمرة الحلول الممكنة لهذه المشكلة. ويتلخص عملي في تقييم هذه الخطط ومدى إمكانية تنفيذها".

يذكر أن جون غينغ رئيس قسم التنسيق بمفوضية الأمم المتحدة للقضايا الإنسانية كان قد صرح الجمعة الفائتة بأن هناك زهاء 100 ألف شخص في سورية لا يمكن إيصال المساعدات الإنسانية إليهم بسبب وجودهم في الأحياء التي خضعت لفترات طويلة لسيطرة المجموعات المسلحة.

المصدر: وكالة "إيتار- تاس" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الإثنين نوفمبر 12, 2012 6:16 am

انتخاب أحمد معاذ الخطيب رئيساً لـ"الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية"
أحمد معاذ الخطيب
أحمد معاذ الخطيب

(يو بي أي) -- إنتخب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في سوريا خلال اجتماعه في الدوحة، اليوم الأحد، أحمد معاذ الخطيب رئيساً له، كما تم التوقيع على تشكيل الإئتلاف وعلى النظام الداخلي له.

وقال المجلس الوطني السوري المعارض على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مساء اليوم، إن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، إنتخب أحمد معاذ الخطيب رئيساً له.

وأوضح المجلس على صفحته أن أحمد معاذ الخطيب الحسني ولد في دمشق عام 1960، هو خطيب وفقيه سوري الجنسية.

وكان خطيب جامع بني أمية الكبير قبل 20 عاماً، وقام بالخطابة لسنوات في مساجد أخرى، وأقام العديد من الدورات الدعوية والعلمية، وحاضر وخطب في نيجيريا والبوسنة وإنكلترا والولايات المتحدة الأميركية وهولندا وتركيا وغيرها.

وذكر المجلس أن الخطيب اعتقل عدة مرات كان آخرها في منتصف شهر مارس سنة 2011 على خلفية تفاعله مع الحراك السلمي الذي بدأ في سوريا.

وفي السياق، ذكر المجلس الووطني السوري على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، أن قوى المعارضة قامت بالتوقيع على تشكيل الإئتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية وعلى النظام الداخلي له.

وأشار الى أن النقاش في نقطة عدم الحوار مع النظام استغرق بضع ساعات حيث أصرّ المجلس الوطني على وجود هذا البند من دون تأويل أو فضفضة في المعنى أو التعبير في الوثيقة النهائية للإئتلاف الوطني، وهدّد بالإنسحاب في حال عدم إدراجها.

وكان المجلس الوطني السوري المعارض، قال في وقت سابق اليوم، إن اتفاق الدوحة لإنشاء الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ينص على الالتزام بعدم الدخول بأي مفاوضات مع النظام السوري.

ونشر المجلس نص الاتفاق، الذي تم التوصل إليه بينه وبين مكونات أخرى من المعارضة السورية، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الذي قال إنه يصبح ساري المفعول بعد تصديقه من الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري.

وتنص بنود مسودة الاتفاق التي جرى توقيعها بالأحرف الأولى اليوم في الدوحة على أن المجلس الوطني السوري وباقي أطراف المعارضة الحاضرة في هذا الاجتماع اتفقت على إنشاء الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية تكون عضويته مفتوحة لكافة أطياف المعارضة السورية ثمرة للدعوة الموجهة من دولة قطر بالتنسيق مع الجامعة العربية. ويوضح النظام الأساسي للائتلاف نسبة تمثيل كل طرف.

وفي البند الثاني من الاتفاق يتفق الأطراف على إسقاط النظام بكل رموزه وأركانه، وتفكيك أجهزة الأمنية بمحاسبة من تورط في جرائم ضد السوريين وفي الثالث يلتزم الائتلاف بعدم الدخول بأي حوار أو مفاوضات مع النظام.

رابعاً يكون للائتلاف نظام أساسي يجري التوقيع عليه بعد مناقشته واعتماده أصولاً، وخامساً يقوم الائتلاف بدعم القيادة المشتركة للمجالس العسكرية الثورية، وسادساً يقوم الائتلاف بإنشاء اللجنة القانونية الوطنية السورية، وتصدر اللوائح المنظمة لعملها بقرار خاص.

وسابعاً يقوم الائتلاف بإنشاء اللجان الفنية والمتخصصة اللازمة لعمله، ويصدر بقرار خاص تحديد هذه اللجان وعددها وآليات تشكيلها وعملها، وثامناً يقوم الائتلاف بعد حصوله على الاعتراف الدولي بتشكيل حكومة مؤقتة.

وتاسعاً ينتهي الائتلاف والحكومة المؤقتة ويتم حلهما بقرار يصدر عن الائتلاف بعد انعقاد المؤتمر الوطني العام وتشكيل الحكومية الانتقالية، وعاشراً لا يعد هذا الاتفاق سارياً إلاّ بعد المصادقة عليه من الجهات المرجعية لأطرافه أصولاً.

ويضيف النص أن اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا تتولّى إيداع هذا الاتفاق لدى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمجرد التوقيع عليه.

وتم التوقيع بالأحرف الأولى على هذا الاتفاق في مدينة الدوحة اليوم من قبل أطراف المعارضة السورية المشاركة وبحضور رئيس اللجنة الوزارية العربية وأعضائها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الإثنين نوفمبر 12, 2012 1:57 pm

قال إليكس فيشمان، المحلل السياسي بصحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما منح إسرائيل ضوءًا أخضر لشن عملية عسكرية واسعة النطاق على قطاع غزة..

وأضاف فيشمان أن تصريحات السفير الأمريكي بإسرائيل دان شابيرو التي قال فيها إن إسرائيل تمتلك الحق في الدفاع عن نفسها وعن سكانها دليل كافٍ تمامًا على تأييد أوباما لتلك العملية، خاصة أن شابيرو لا يجرؤ على التفوه بتلك التصريحات دون الرجوع إلى البيت الأبيض بواشنطن.

وأشار فيشمان إلى أن شابيرو يعني أن الولايات المتحدة ستتفهم قيام إسرائيل بعملية عسكرية إسرائيلية في غزة، منبها إلى أن الكرة الآن في كل ما يتعلق بالقيام بتلك العملية أصبح في ملعب حكومة تل أبيب وقيادة الجيش.

اللافت للنظر أن فيشمان، المعروف بصلاته القوية بصانعي القرار بتل أبيب، قال إنه لم يعد أمام إسرائيل أي مناص من شن عملية عسكرية كهذه، زاعمًا أن حركة حماس تجاوزت خلال اليومين الماضيين جميع الخطوط الحمراء، وأظهرت الجيش الإسرائيلي كما لو أنه مجموعة من العاجزين غير القادرين على توفير الحماية المطلوبة للسكان المجنيين بالمنطقة الجنوبية، الأمر الذي سيجعل من قيام إسرائيل بهذه العملية مسألة حتمية.

واختتم تقريره بوجود تخوف جدي من بعض الساسة الإسرائيليين ممن يرون أن القيام بتلك العملية قد ينعكس سلبيًا على إسرائيل، حيث سيؤدي إلى سقوط حركة حماس ومن ثم الاتيان بحكومة أكثر تشددًا منها، وبالتالي يجب على إسرائيل، والحديث لـــ"فيشمان"، الحذر وأن تحقق هدفًا واحدًا فقط من مبادرتها بالقيام بأي عملية عسكرية، وهو وقف إطلاق النار من القطاع على إسرائيل لأطول فترة ممكنة.

وأشار فيشمان إلى إمكانية تحقيق هذا الأمر من خلال إلحاق أضرار كبيرة بمواقع السلطة وبنيتها التحتية وبالمواقع العسكرية التابعة لحماس والجهاد الإسلامي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الثلاثاء نوفمبر 13, 2012 10:14 am

شفت تقارير صحفية صهيونية، أن مصر هددت الكيان الصهيوني برد شديد إذا قامت الصهاينة بعمل عسكري واسع في قطاع غزة، وذلك عقب تصاعد عملية إطلاق الصواريخ الفلسطينية على جنوب الكيان الصهيوني. وقالت صحيفة "معاريف" العبرية إن الجيش الصهيوني يستعد لعمل عسكري في القطاع، وقد بدأ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إعداد الرأي العالم العالمي لذلك، لكن مؤخرا أوضح المصريون موقفهم من الأمر، وهو أنه إذا قامت تل أبيب بعملية عسكرية واسعة في غزة، فإن القاهرة سترد وستقوم بإعادة السفير المصري.

وأضافت أنه في الوقت الذي يتطلب فيه التصعيد بالجنوب الصهيوني عملية عسكرية موسعة بغزة، يتضح أن الكيان الصهيوني تخشى من اتخاذ خطوة كهذه خوفا من رد قاس من قبل مصر، يتضمن إعادة السفير المصري والمساس بالعلاقات بين الجانبين. وذكرت أن رئيس الوزراء الصهيوني عقد أمس جلسة أمنية لمناقشة الوضع في كل من الجنوب مع قطاع غزة وشمالا مع سوريا، لكن بالرغم من الاستعداد العسكري إلا أن هناك شكا كبيرا في أن يتم اتخاذ قرارا بذلك، ففي إطار الاتصالات الجارية بين القاهرة وتل أبيب خلال الأيام الأخيرة، بعث الكيان الصهيوني لمصر رسالة مفادها، أنه إذا لم يتوقف إطلاق الصواريخ الفلسطينية من القطاع ولم تنجح الوساطة المصرية في إيقاف الأمر، ستضطر تل أبيب للرد بشدة والقيام بعملية واسعة في غزة للقضاء على "خلايا الإرهاب". وأشارت الصحيفة إلى أن المصريين فهموا أن نتنياهو لا يمكنه أن يتذرع بالصبر ويمر مرور الكرام على ما يحدث خاصة في ظل المعركة الانتخابية التي يخوضها على رئاسة الحكومة والخوف من أن يؤدي استمرار التصعيد في الجنوب لإضعافه في الحلبة السياسية الصهيونية، مضيفة أنه في لقاء أجراه نتنياهو مؤخرا مع 70 سفيرا أجنبيا أوضح أن إذا لم تتوقف الصواريخ الفلسطينية تجاه الكيان الصهيوني فإن الأخيرة سترد. غير إنه وفي مقابل التهديد الصهيوني الواضح، أعلن المصريون أنهم سيردون وبشكل شديد إذا قامت إسرائيل بعمل عسكري واسع في القطاع، مضيفة أن مصر أوضحت أنها ستعمل لتحقيق تهدئة وأنها تحتاج لوقت كي تتعامل مع ما يحدث في غزة، وطالبت الكيان الصهيوني بضبط النفس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الأربعاء نوفمبر 14, 2012 10:31 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الأربعاء نوفمبر 14, 2012 3:32 pm



لك الله يا غزة هاشم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الخميس نوفمبر 15, 2012 6:07 pm



السبب لمذا ضربت اسرائيل المصنع العسكري في السودان:

وقد ذكرت مصادر استخباراتية وفقا لإذاعة جيش الاحتلال للعدو قبل أسابيع بأن الحرس الثوري الإيراني يبذل جهودا كبيرة منذ مطلع شهر أكتوبر الحالي لتهريب صواريخ ارض راض من نوع( فجر5 ) عبر سيناء لتصل لحماس في قطاع غزة-وذلك حسب ما ذكره موقع تيك دبكا الإستخباري.

ويبلغ مدي صاروخ (فجر 5) 75 كيلو مترا وهو قادر على ضرب تل أبيب إذا أطلق من قطاع غزة.



ووفقا للمصادر فالحرس الثوري الإيراني، يقوم بتهريب تلك الصواريخ عبر البحر، لتصل لقواعد التدريبات التابعة لحماس في السودان، حيث يتم تفكيك كل صاروخ من 8 إلى 10 قطع، ومن السودان يتم تهريب تلك الصواريخ عبر الأراضي المصرية للشواطئ الشمالية لخليج السويس، ومن شاطئ السويس يتم تهريب الصواريخ عبر سيناء لقطاع غزة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الجمعة نوفمبر 16, 2012 1:40 pm



الى كل من يعادي ايران ويتهمها بانها عميلة لاسرائيل ! فل يعلم ان صواريخها واسلحتها هي التي تدك اسرائيل اكان شمالا ام جنوبا وليست اسلحه بريطانية او اوروبيه او امريكيه ! ولولى ايران لا دكت تل ابيب بالصواريخ فمذ احتلال فلسطين لم يضرب احدا تل ابيب غير صدام حسين قبل عشرون عام الذي دفع ثمن ذلك بغزو العراق وتمزيقه واليوم تعاد الكرة بصورة اخرى وفقط بمعونة ايران واسلحتها !
وكل ما يحدث في سوريا يمكن انهائه فورا اذا تعهدت سوريا بغلق علاقاتها مع ايران وسمحت للغرب بتفكيك اسلحتها باشراف امريكيا ! فان عناصر اللعبه باتت اوضح من الواضح ! ولكنك تجد الكثير من يروج للفتنة بين السنة والشيعه حتى هنالك من يتهم اهل غزة وحماس بانهم شيعه لانهم يتلقون الاسلحة من ايران وهذا كذب وافتراء وتحريض مكذوب لا يقع فيه ويصدقه الا مغفل جاهل ! وكل هذا الاعلام الكاذب ليس الا لحجم المقاومة وحجم الخطر الذي يهدد اسرائيل ! والعمل للخنوع لامريكيا وحلفائها ! لكن كل انسان حر في العالم لن يقبل بذلك ! ولن يقبل الخنوع تحت اقدام امريكيا مهما كلف الامر ! والايم كفيلة بفضح كل الخونة الذين تخلوا عن فلسطين والقدس والاسلام والسلاح الذي يستطيع حقا مواجهة اسرائيل وحلفائها !




اقراء التقرير
http://www.almanar.com.lb/adetails.php?eid=349741&cid=21&fromval=1&frid=21&seccatid=22&s1=1

إنه زمن "فجر" .. بدأت اسرائيل الحرب ... استخدمت طائراتها واستقدمت دباباتها واستدعت الاحتياط، لكنها عملياً لم تُقَدِّم أيَّ جديد، والجديدُ المفاجىء جاءَ من غزةَ ومنَ المقاومةِ الفِلَسطينيةِ عبرَ فجر وما تيسَّرَ من صواريخَ أدخلت كِيانَ الاحتلالِ في دائرةٍ منَ الرعب ...

تل أبيب في مرمى النارِ وشوارعُها خاليةٌ وديمونا كذلكَ وإليهِما أُضيفتِ اليومَ القدسُ المحتلة.

غزةُ اعتادت على الغاراتِ والاعتداءات، أما أن يهرولَ بنيامين نتنياهو الى الملجأ، وتسقُطَ الصواريخُ قربَ منزلِ أفيغدور ليبرمان، وتَعقِدَ لَجنةُ الامنِ في الكنيست اجتماعَها تحتَ الارض، ويدخُلَ المستوطنونَ بشعاعِ خمسةٍ وسبعينَ كيلومتراً في دائرةِ الاستهدافِ، فالمشهَدُ أكبرُ من أن يستوعِبَهُ العقلُ الاسرائيلي ...

وإذ كانَ فجر الايراني بمداهُ المتوسط وقدرتِهِ المحدودةِ لكن مع خبرةِ وإرادةِ المقاومةِ الفلسطينيةِ قد فعلَ باسرائيلَ ما فعل، وكشفَ كلَ جبهتِها الداخليةِ وأسقَطَ القبةَ الحديديةَ، فماذا عن إِخوتهِ من سلسلةٍ ما خَفيَ منها ما بعدَ بعدَ غزةَ سيكونُ أعظم؟

بعضٌ من بأسِ المقاومةِ والممانعةِ ترجمتهُ المقاومةُ الفلسطينيةُ، فبدت في موقعِ مَن يتحكمُ بمسارِ الحرب، والاسرائيلي لم ينجح بإخفاءِ إرباكهِ، تحدثَ عن تدميرِ قدراتِ المقاومةِ الصاروخيةِ فجاءَهُ الردُ على تل أبيب والقدس، ولوحَ بالاجتياحِ البَري فجاءَهُ الصدُ من خبرائِهِ ومحلليهِ بأنَ الخسائرَ ستكونُ كارثية ...

حربٌ بدأت بخِياراتٍ عقيمةٍ فتَدخَّلَ حلفاءُ اسرائيلَ وبعضُ العرب في محاولةِ تهدئة، محاولةٍ لا تبدو تل أبيب بواردِ اِنجاحِها فهيَ أنذرت مستوطِنيها بسبعةِ أسابيعَ من الحرب، أما العربُ فإلى اجتماعٍ وزاريٍ في القاهرة لا يَحمِلُ أوراقَ ضغط، وبدا أنَ الضغط َ مورِسَ على المندوبِ العراقي لسَحبِ تصريحِهِ عن التهديدِ بسلاحِ النِفط.

اذاً يواصلُ العدوُ الصهيونيُ عدوانَه على قِطاعِ غزةَ موقِعا المزيدَ من الشهداءِ والجرحى، فيما ردتِ المقاومةُ مستهدفةً العديدَ من المستوطناتِ الاسرائيلية، وصولا الى مدينتي القدسِ وتل ابيب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    الجمعة نوفمبر 16, 2012 5:41 pm




«جسر صاروخي» بين حزب الله والقطاع


حسن عليق

الحرب الإسرائيلية على غزة وعلى مقاومتها قاسية، عسكرياً، واستخبارياً، لكن المقاومة الفلسطينية ليست وحدها. ودفق السلاح لم يتوقف، إذ دخلت القطاع خلال الساعات الماضية كمية «لا بأس بها» من الصواريخ البعيدة المدى.

خلال الساعات الماضية، أُعلِن الاستنفار في صفوف حزب الله والحرس الثوري الإيراني. بالتأكيد، الاستنفار لا يشمل جميع الوحدات العسكرية التي رُفِعَت جاهزيتها تحسباً لأي «جنون إسرائيلي» من خارج السياق، لكن من رُفِعَت درجة استنفارهم إلى الحد الأقصى هم أولئك الذين خبروا سبل تهريب الأسلحة من سوريا ولبنان وإيران والسودان (وغيرها) إلى قطاع غزة. من الموانئ الإيرانية والسورية إلى السودان. ومن السودان إلى مصر، سيناء تحديداً، ومنها إلى قطاع غزة. هذا هو الطريق المعروف. لكن لدى أولئك الناشطين «على هذا الخط» سبل أخرى لإيصال ما يجب أن يوضع في أيدي المقاومين في غزة.

خلال الساعات الأولى من العدوان على غزة، جرى التواصل بين المقاومة في لبنان وفصائل المقاومة في غزة، وخاصة حركة حماس، لتحديد حجم الأذى الذي لحق بمخازن الصواريخ البعيدة المدى التي أعلنت قوات الاحتلال عن تدميرها في الغارات التي تلت اغتيال القائد الجهادي أحمد الجعبري. وبغض النظر عما إذا كانت الغارات قد أدت فعلاً إلى تدمير مخازن «وهمية» او حقيقية، بدا أن المقاومة الفلسطينية استفادت من عِبَر العداون على غزة عام 2008، والحرب على لبنان عام 2006، ما أدى إلى الحفاظ على عدد لا بأس به من المخازن التي تُصَنّف تحت خانة «الاستراتيجي». ورغم ذلك، اتخذ قرار عاجل باستنفار وحدات المقاومة اللبنانية والفلسطينية والحرس الثوري الإيراني العاملة في مجال إمداد المقاومة في غزة بما يمكن نقله إلى القطاع، تحسباً لطول أمد المعركة. وبحسب المعلومات المتوافرة في هذا المجال، يجري التركيز على نقل كميات كبيرة من الصواريخ البعيدة المدى. ووصلت بالفعل إلى قطاع غزة كميات «لا بأس بها مما توافر» من هذه الصواريخ.


والذين يُدركون طريقة عمل المقاومة في لبنان وفلسطين، يجزمون بأن خطوط الإمداد لن تتوقف، لا خلال العدوان، ولا بعد انتهائه، تماماً كما كانت الحال خلال عدوان عام 2008 وبعده. ورغم أن جهود نقل الأسلحة إلى القطاع أصيبت بانتكاسة كبيرة نتيجة «تحييد» سوريا، التي كانت تمثّل المحطة الرئيسية في عمليات تسليح الفصائل المقاومة منذ ما قبل اندلاع الانتفاضة الثانية، إلا ان قرار إيران وحزب الله «لا عودة عنه»، لناحية السعي إلى استمرار تدفق الأسلحة.


تهريب حزب الله وإيران وسوريا السلاح إلى فلسطين المحتلة مر بعدة مراحل، أبرزها في تسعينيات القرن الماضي. حينذاك، أنشأ حزب الله وحدة جهادية مختصة بهذا الشأن. كان السلاح يُهرّب «بالقطّارة»، نظراً إلى التشدد الأمني في كل من الأردن ومصر. كان إيصال قذيفة هاون من العيار الخفيف إلى الضفة الغربية يُعد إنجازاً نوعياً، لكن قوات الاحتلال استشعرت باكراً هذا الخطر. سعت استخباراتها ليل نهار إلى ملاحقة المقاومين النشطاء في هذا المجال، وتمكنت من اغتيال عدد كبير منهم: علي ديب (أبو حسن سلامة)، جهاد أحمد جبريل، علي صالح، غالب عوالي، العميد (في الجيش السوري) محمد سليمان، وغيرهم. بعض المقاومين في حركة حماس اغتيلوا في سوريا وخارجها في هذا السياق أيضاً. وآخر شهداء الحركة النشطاء في عمليات نقل السلاح إلى فلسطين المحتلة هو محمود المبحوح، الذي اغتالته الاستخبارات الإسرائيلية في دبي عام 2010. حتى اغتيال القائد الجهادي عماد مغنية يأتي، ولو في جزء منه، في إطار الحرب الإسرائيلية على شبكة نقل السلاح إلى فلسطين المحتلة.


بعد الانسحاب الإسرائيلي من غزة عام 2005، اتخذ قرار على مستوى فصائل المقاومة، بتفعيل سبل التسليح، التي ارتقى مستواها خلال الانتفاضة الثانية. الصعوبات الأبرز التي واجهت تنفيذ هذا القرار، كانت هي ذاتها التي سبقته: النظامان المصري والأردني الممسكان بالحدود الأطول مع فلسطين المحتلة. أقيمت قناة رباعية، تألفت من مندوبين عن كل من الحرس الثوري الإيراني والجيش السوري وحزب الله وحركة حماس. كذلك شملت قنوات اخرى عدداً من فصائل المقاومة الفلسطينية، كحركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية وبعض مجموعات كتائب شهداء الأقصى وألوية الناصر صلاح الدين والقيادة العامة. ومنذ عام 2005، أدى عمل الوحدات الناشطة في هذا الإطار إلى إمداد فصائل المقاومة بكافة انواع الأسلحة التي يمكن نقلها: من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وصولاً إلى مدافع الهاون والصواريخ المتوسطة والبعيدة المدى، فضلاً عن الذخائر والمواد التي يمكن استخدامها لصناعة الصواريخ والقذائف. كذلك جرى العمل على نقل مئات المقاتلين من غزة إلى سوريا وإيران، حيث خضعوا لبرامج تدريب على التكتيكات العسكرية، وعلى استخدام أسلحة نوعية، سواء منها المضاد للدروع أو المضاد للطائرات.


في المحصلة، ترى المقاومة في لبنان (وداعموها) أن الحرب الدائرة على غزة في هذه الأيام تستهدفها أيضاً. ومن أجل ذلك، لن توفّر أي جهد لإيصال كل ما تيسّر من سلاح إلى حيث يجب أن يصل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    السبت نوفمبر 17, 2012 12:50 am

لمذا ايران وسوريا مستهدفين ومحور الشر بالشرق الاوسط ؟ لانه بات واضحا !


نقت القناة العاشرة الإسرائيلية، في نشرتها الرئيسية ليلة أمس الجمعة، شريط فيديو قالت إنه يظهر محاولة من حركة حماس لإطلاق طائرة بدون طيار "ذات قدرة هجومية وتحمل أسلحة تدميرية".

ونقل موقع "قدس نت" أن الجيش الإسرائيلي إلى أنه رصد في الفترة الأخيرة محاولات لحركة حماس جربت خلالها إطلاق مثل هذه الطائرات، لافتاً أن عناصر الحركة باتوا يمتلكون معلومات تكنولوجية، قدمتها لهم كلٍ من إيران وسورية، لتشغيل هذا النوع من الطائرات.

وذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية أن جيش العدو تمكن من تدمير الطائرة مع بدء عدوانه العسكري ضد قطاع غزة. وذلك بعد رصد عناصر من حركة حماس حاولوا إطلاق الطائرة من على مدرج مهجور للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

وزعمت المصادر "أن الطائرة تتمتع بقدرة على الطياران لمسافات على بعد عشرات الكيلومترات، وأن الجيش تمكن من ضرب مخزن أيضاً يحتوي على عدد من هذه الطائرات وهي تتمتع بقدرات هجومية دقيقة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيف السماء



عدد المساهمات : 414
تاريخ التسجيل : 13/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    السبت نوفمبر 17, 2012 10:33 am



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد ابن عبدالله إبن عبد المطلب خير من وطئة قدمه الثرى عليه وعلى آله وصحبه الكرام البرره أفضل الصلاة واتم التسليم ثم اما بعد
الصهاينه ومن لف لفهم من اصحاب المكر والخيانه والخداع هم سبب اندلاع حرب نوويه وشيكه لا سمح الله فهم على ما يبدوا لن يسمحوا لأي دوله مسلمه مجاوره لإسرائيل بإمتلاك السلاح النووي ولن يسمحوا لحماس وحركة المقاومه بدحرهم مما يظنون انه حقهم في الأرض المقدسه طبعا ولا يعلمون ان الأرض لله يورثها من يشاء من عباده فليست لا للكيان الصهيوني ولا لغيرهم بل لله وكل ما يحصل على الساحه اليوم وما سوف يحصل لا سمح الله سيتحمل نتيجته ومسؤليته امام الله من خاننا ويخوننا ويظن انه يحسن صنعا فويل له ثم ويل له ثم ويل لهم سيقودون المنطقه الى حافة الهاويه فحربهم ليسة حرب رجال حقيقيين بل حرب خيانه وقذاره ونفاق لا اخلاق لهم ولا خلاق حتى وان ادعوا ذالك زوا وبهتانا فأنظروا لهم وهم يمتلكون القنبله الذريه ويهددوننا بها وانها سلاحهم الأعظم ضدنا ونسوا ان الله اعظم وأعظم من كل سلاح نووي او ذري او كيماوي او بيلوجي ستصبح كل تلك الأسلحه بحول الله وقوته هباء منثورا فويل للكافرين من مشهد يوم عظيم

خلاصة الحديث

وأفوض أمري الى الله إن الله بصير بالعباد
والحمد لله رب العالمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على ايران    السبت نوفمبر 17, 2012 11:39 am




إن قضية عدم السماح لاي دولة اسلامية مجاورة بامتلاك اسلاح النووي هذا خطاء بل منذ اسست الامم المتحده تمنع وستمنع اي دولة كانت من امتلاك هذا النوع من السلاح ! وهنالك دول في الامم المتحده من بين الاعضاء الدائمين الذي ارد باخلال التوازن لصالحه فوضع العالم تحت امر واقعي وزود اسرائيل والهند والباكستان بهذا السلاح الممنوع امتلاكه دوليا !

فليست القضيه هو امتلاك السلاح النووي ام من عدمه ! فعلى الكرة الارضي مليارات من الشعوب التي لن تقبل باستعمال السلاح النووي وستدين مستعمله وتنتهي حقبة مجلس الامن لفشله في حفظ الامن وعدم انتشار السلاح النووي فالذي يطبل على اغنية السلاح النووي هو اما انسان لا يدري شيء عن المعاهدات الدوليه او يمكر لعدو له ليدينه ليكون ذريعة له لمحاربته وتاييد دول العالم له بطريقة شرعيه ! لان العالم تعهد بعدم السماح لاحد بالاعتداء على احد اي كان وتعهد المجتمع الدولي على ردع كل معتد بكل الوسائل المتاحه لديه !

لكن بفضل امريكيا منعت امريكيا اي قرار يدين الاعتداء الاسرائيلي على اي كان ! ولهذا بامكان اسرائيل شن حروبها على من تشاء ومتى تشاء وكيفما تشاء ولن يستطيع احد ادانتها دوليا بسبب امريكيا !

وقد خنع كل حكام الدول العربية لهذه الحقيقة وليس لانهم غير قادرين على محاربة اسرائيل او لانهم لا يستطيعون امتلاك وشراء الاسلحه !

لكن ظهر لهم محور المقاومة الذي لا يستطيع شراء اي اسلحه من السوق العالمي للاسلحه ! لكن هنالك من امدهم بالاسلحه مثل سوريا وايران ومصر وبعض المهربين ! وهذا هو عين مشكلة اسرائيل !

فالاردن هي صديق حميم لامريكيا وبريطانيا واسرائيل ويمكنها شراء اسلحه لانهم واثقين بان اسلحته لن تتوجه يوم ما الى اسرائيل لكن في اي لحظة عند تغير الموقف الاردني علينا ان نعلم بان الاردن لن تستطيع شراء اي سلاح كان ! وتصبح مستهدفه للمكر الاسرائيلي !
وهذا ينطبق على اغلبية دول الجوار !

لان المسالة بكل غاية البساطه فاذا كانت غزه وهي مدينة واحده محاصره بكل اواع الحصار قادره على ضرب تل ابيب والقدس التي لم يضربها احد منذ 1967 يبين ان لاسرائيل اوهن بكثير مما يظن الكثير ! لكن مثلا لمذا لا تتدخل سوريا او مصر عسكريا ؟

الجواب هو المعاهدات الدولية اي في حالة ان سوريا او مصر باعلان الحرب على اسرائيل سيتم فورا اصدار قرار بان سوريا ومصر هي معتدية وخرقت المعاهدات فيلزم مجلس الامن حشد الدول لمهاجمة سوريا او مصر !

اذا المسالة معقده لانه لها وجهين من الناحية الشرعية الدولية !

وليس للعرب والمسلمين الا مخرج واحد الا وهو الرجوع الى كلام الله وكتابه اي جميع هذه الدول تعلن الحرب على اسرائيل باعتبار فلسطين ليست دولة منفرده وانما هي عضو لا يتجزا عن العرب والمسلمين فهذا اصلا فرض مفروض من الله عز وجل قبل ان يكون الحل الوحيد !

لان العالم عندما يرى ان العرب والمسلمين متحدين فهذا يعني مصلحة اسرائيل بخطر بل مصالح دول كثيره تصبح في خطر فتلزم في وقف اسرائيل عن تماديها وهم يعلمون ذبك جيدا وخطورته لهذا يعملون عن تفتيتتنا واشعال الخلافات بيننا لنتخاصم وننشغل بمشاكلنا الخاصة لكي لا نتفرغ لهم ولمخططاتهم وعدوانهم ويستفرغون بنها مره في افغانستان مره بالعراق مره باليمن مر ه في لبنان ومره في الشودان وهلم جرى !

فسبب عجزنا هو ليس لعدم القدرة وانما لننا مشتتين كل يلعب لوحده كره موالين لاسرائيل وامريكيا وكره ضد العراق وكره ضد سوريا وهلم جرى !
واليوم يلعبون لعبة اخطر وهي تحطيم الدول العربية الثائره وتحويل سلاح الدولة لسلاح عصابات لا يهش ولا ينش ولا يطال اسرائيل فعندها تكون اسرائيل بامان !
لكن المقاومة ستخزي كل خائن وتخزي اسرائيل وكل عميل وكل وسيط ترك كتاب الله الذي حدد المواقف رغم عن انف كل مخالف من اي مذهب كان !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحرب على ايران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: الحوار العـــام -
انتقل الى: