الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جقائمة الاعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما هو رأيكم بفحوى هذا الخبر !؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: ما هو رأيكم بفحوى هذا الخبر !؟   الخميس أبريل 26, 2012 5:54 am



السويد تفتح أول معمل لتصنيع وتجميع سيارات فولفو في العراق


السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت السويد، الخميس، عن افتتاح أول معمل لتصنيع وتجميع سيارات فولفو في العراق منذ العام 2003، وفيما طالبت الحكومة العراقية بتقليل الروتين الإداري للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في بناء المصانع أو الحصول على قطعة ارض، أكدت شركة فولفو أنها ستجهز الوزارات وكافة المحافظات العراقية بالسيارات الحديثة.

وقالت وزيرة التجارة السويدية ايفا بيورلنك في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "شركة فولفو افتتحت معملا لتصنيع وتجميع شاحنات وعجلات تخصصية مختلفة لسيارات فولفو في العراق"، معتبرة افتتاح المعمل "خطوة متقدمة في دخول باقي الشركات السويدية للسوق العراقية".

وأضافت بيورلنك أن "وضع التسهيلات من قبل الحكومة العراقية سيدفع بالشركات السويدية للدخول إلى العراق والاستثمار فيه"، مطالبة الحكومة العراقية بـ"تقليل الروتين الإداري للمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في بناء المصانع أو الحصول على قطعة أرض".

وأكدت وزيرة التجارة السويدية أن "العراق يعتبر مهما بالنسبة للشركات والحكومة السويدية".

من جهته قال نائب مدير شركة فولفو للشرق الأوسط وأفريقيا ستيفان سونشين في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "افتتاح مقر الشركة في بغداد تم بالتعاون مع شركة ربيع زمزم إحدى شركات القطاع الخاص العراقي "، مشيرا إلى أن "شاحنات فولفو الكبيرة سيتم تجهيزها للوزارات العراقية فضلا عن تجهيز كافة المحافظات العراقية".

وأضاف سونشين أن "الشركة ستقوم بتصنيع 1000 شاحنة سنويا"، مؤكدا أن"الشركة مستعدة لمواصلة تسليم الشاحنات وتقديم خدمات ما بعد البيع إلى زبائنها العراقيين فيما تخطط لتطوير وجودها في العراق".

وكانت وزير التجارة السويدية ايفا بيورلنك افتتحت أمس الأربعاء، ( 18 نيسان الحالي)، أول قنصلية لها في اربيل، فيما أعلنت عن ارتفاع حجم صادرات بلادها للعراق بنسبة 30 بالمائة منذ العام الماضي.

وتعمل في عموم العراق بالوقت الحالي 56 شركة سويدية في مجالات مختلفة كالصناعية والتجارية والصحية، وبضمنه إقليم كردستان الذي وصل حجم التبادل التجاري بينه والسويد العام الماضي 2011 إلى مبلغ 157 مليون دولار، فيما تخطط استو كهولهم و وبحسب مصادر الحكومة السويدية لمضاعفته خلال الفترة المقبلة.

وتأسست شركة فولفو السويدية لتصنيع السيارات الثقيلة والصغيرة سنة ١٩٢٧في مدينة جوتنبرج غرب السويد، وتعتبر سيارات فولفو رائدة السلامة والمتانة وأول سيارة يتم إدخال حزام الأمان بها، ودشنت الشركة أول شاحنة لها في السوق عام ١٩٢٨ لتحقق نجاحاً كبيراً في السويد، ولكنها لم تبدأ بالتصدير إلى خارج السوق الأوروبية إلى بعد الحرب العالمية الثانية.

وشهدت الشركة نمواً كبيراً إبان التسعينيات من العقد السابق وذلك بسبب توسعها الدولي وخدماتها عالية الجودة، وبعد تعرضها لأزمة مالية اقترنت بالأزمة المالية الدولية عام ٢٠٠٨، قامت شركات جيلي الصينية بشراء فولفو لتضعها في طليعة مصنعي السيارات مجدداً، ولتوسع نشاطاتها الصناعية وخصوصاً في السوق الأسيوية، وتضم الشركة ما يفوق عن ١٠٠ ألف موظف وتحقق ربح سنوي يزيد عن ١٨ مليار كرونة سويدية.

وتضم السويد أكبر جالية عراقية في أوروبا، إذ يبلغ عدد العراقيين الذين لجئوا إليها إبان فترة النظام السابق وسنوات الاقتتال الطائفي نحو 160 ألف عراقي، إلا أن عددا من الدول الأوروبية ومنها السويد كانت أعلنت مؤخرا عن نيتها ترحيل عشرات العراقيين الذين لم يحصلوا على الإقامة فيها أو دخلوها بطرق غير مشروعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما هو رأيكم بفحوى هذا الخبر !؟   الخميس أبريل 26, 2012 10:59 am


لا لم ألاحظ أي شيء ما عاد أن الشركة أشترتها الصين التي استطاعت الدخول الى العراق الذي يحسب على أمريكا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع:    الخميس أبريل 26, 2012 9:04 pm

المغربي كتب:

لا لم ألاحظ أي شيء ما عاد أن الشركة أشترتها الصين التي استطاعت الدخول الى العراق الذي يحسب على أمريكا




حلوة هذه الملاحظة ان الشركة اشترتها الصين
لكن شركة التركيب هي سويديه ومرابح التركيب ستعود لشركة التركيب السويديه وللدخل السويدي القومي ! بغض النظر من هو صاحب السيارات التي سيستلمها مركبة وجاهزة !


لكن هنالك ثمة امور اهم وجب مراعاتها والنظر فيها !

الامر الاول الشركة السويديه التي تملك عقد تركيب هذه السيارات من ممتلك الشركة الذي لا يهمه ولا يعنيه اين ستركب سياراته وانما يعنيه انه سيقدم قطع لشركة تركيب ويستلم سيارة جاهزه مركبة مقابل ثمن ما اتفق عليه !

الامر الثاني شركة التركيب بامكانها تركيب السيارات في السويد لمذا تحتتاج لبناء فرع لها خارج السويد مما له مضار على الدخل القومي السويدي ويؤدي الى قلة الايادي العامله ويساعد على البطالة اذا خرجت فروع الشركة من دولتها وذهبت لدول اخرى ! مما سيخفض من ميزانية الدخل القومي السويدي !

ثالثا من المعتاد ان ترفض الحكومات وخاصة السويديه في هذه الحالة مثل هذه الاجرائات لان ذلك سيسبب ضغطا على العاطلين عن العمل في الدولة وقلة الضرائب المكتسبة على التركيب لكن الخبر يبين ان الدولة تشجع في التركيب خارج نطاق دولتها !
وعادتا اذا كان القانون يسمح للشركات في الخروج من الدولة الام فان الدولة الام تعرض عروض هائلة لمنع ظاهرة الخروج هذذه باي ثمن مثل اعفاء الشركات من الديون او تقديم قروض بلا فوائد او تخفيض الضرائب لمدة عشر سنوات لقيمة الصفر الى اخره من العروض المغرية فقط لمنع تلك الشركات الخرووج من نطاق ميزانية الدولة لانه خسارة فادحة للدولة وميزانيتها القومية !

رابعا ظاهر الامور المكتسب هو العراق وابناء العراق لانه هو الذي سيربح من خلال الضرائب على التركيب والدخل الذي سيستفيدهه من خلال اشغال الايادي العاملة العراقيية وكسب اموال من مصادر خارج الدولة !

خامسا الشركة وعدت الحكومة العراقية بتزويدها بكم كبير من سياراتها عندما تسمح لها في انشاء فرع لها بالعراق !
حيث ان العراق هو الذي عليه ان يقدم التسهيلات والتنازلات مثل تخفيض الضرائب وغيرها من الهدايا والامتيازات للشركات الاجنبية لتفتح فروعا لها في اراضيه لان المكتسب هو العراق كما قلنا لانه سيكسب اموال من خارج بلاده ويكسب ايادي عامله تعمل وتكسب اموال من خارج ميزانية الدولة الامر الذي سيودي الى دفع ميزانية للدخل القومي العراقي !

اذا ما هو السر في انعكاس المعادلة ! ؟ فان ثمة امر غير طبيعي في القضية !


فكر اعمق علك تلاحظ شيء مهم وخطير !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما هو رأيكم بفحوى هذا الخبر !؟   الخميس أبريل 26, 2012 9:57 pm



سسأساعدك بحل القضية !

للنفرض فرضيا ان الشركة عقدت الاتفاقية على قيمة 3000 اييورو مقابل تركيب كل سياره !

لو ان الشركة ستعمل في السويد فمعدل اجرة العامل السويدي بالشهر تساوي تقريبا 2000 ايورو منها 500 ايور ستذهب لميزانية الدخل القومي
لنفرض ان الشركة تحتاج الى 1000 عامل شهريا لتركيب 600 سياره شهريا ! لنرى النتائج !

600 سياره ستتتقاضى على كل سياره 3000 هذا يساوي شهريا مبلغ وقدره 1.800.000 ايورو شهريا هو دخل الشركة الخام
الشركة عندها مصاريف واكبر كمية مصاريف هي اجرة العمال !
لديها 1000 عامل يتقاضى كل منهم معدل 2000 ايورو والدولة تتطلب من الشركة ضرائب للدخل القومي وسيكون تقريبا 500 ايورو على كل الفين اي الشركة ستدفع على كل عامل 2500 وعندها قلنا 1000 عامل هذا يعني ان الشركة عندها اجرة عمال شهريا بقيمة 2.500.000
اي الشركة ستخسر لا محالة والعقد المعقود لا يمكن انجازه قطعا في السويد بين الشركة صاحبة السيارات وبين شركة التتركيب السويديه !


الان لاناخذ الحسابات الىى العراق كل ايور يساوي تقريبا اليوم 1500 دينار عراقير !

اي الشركة ستتقاضى 4.500.000 دينار مقابل كل سيارة ستركبها !
العامل في الوزاره العراقيه ليس العامل البسيط سيتقاضى تقريبا نصف مليون دينار عراقي 500.000 شهريا وهو ما يعادل 320 ايورو
قلنا الشركة تحتاج ل 1000 عامل عراقي كل سيتقاضى 500.000 دينار عراقي دخل قومي ليضاف على الاجرة لا يووجد فستكون تكلفة الشركة
500.000.000 دينار عراقي

قلنا ان الشركة مقابل كل سيارة ستستلم 4.500.000 ددينار عراقي وسيتم تركيب 600 سيارةة شهريا وهذا يعني دخل بقيمة
2.700.000.000 دينار عراقي !

فل نحسب المربح 2.7 مليار دينار عراقي من اهم عامل للتكاليف وهو 500 مليون دينار عراقي يبقى للشركة 2.200.000.000
اي 2.2 مليار مرببح شهريا منه ستدفع مصاريف اخرى قليله طبعا !

لنعود ونحسب هذه النتائج بالايورو 2.2 مليار دينار تساوي 1.500.000 ايوروا !

في السويد حسب هذه النظرية كان العقد سيسبب في خسارة قيمتها 700.000 ايوروا
في العراق حسب نفس النظرية العقد سييسبب مربح قيمته 1.500.000 ايورو

حق الدولة السويديه هو 1000 ايورو مقابل كل عامل للدخل الوطني وعدد العمال 1000 فهو مبلغ بقيمة 1.000.000 ايور شهريا
ضريبة لنفرض 20% من المتبقي 500.000 مبلغ 100.000 ايورو
اذا لو عقدت الشركة مع الحكومة عقد بانها سستددفع لدولة السويد مقابل كل عامل عراقي وكانه مواطن سويدي يقدم دخل قومي للسويد وهو المبلغ بقيمة 1.000.000 ايورو شهريا وستدفع الضرائب للدولة وكانها لم تخرج من السويد وهو المبلغ بقيمة 100.000 ايورو فستسنلم حكومة السويد شهريا 1.100.000 ايوررو من الشركه وستبقى الشركة في مربح مقداره 400.000 ايوروا من هذا المربح بامكنها رشوة من تشاء من حكومة عراقية او سويديه للموافقة على رحيلها للعراق اذ هذا المبلغ قيمة في الدينار العراقي يساوي : 600.000.000 دينار شهريا !

وكل هذا هو ليس الملفت للامر بل هذه حسابات مرابح وخسائر لشركة التركيب هي تريد مصلحتها ومرابحها لكن ثمة امر خطير جدا يجب الاتفات اليه ! ما هو ! ؟

رغم ان 1000 عامل عراقي اصبح عندهم عمل ودخل ممتاز كالوزير وبعض الضرائب لدخل الحكومة وببعض الاموال للدولة من فوق ومن تحت الطاوله فكله دخل وفائده للدوله هذا ما يسوق والظاهر لكن ما هو الامر الخطير !؟



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما هو رأيكم بفحوى هذا الخبر !؟   الخميس أبريل 26, 2012 10:19 pm



وأكدت وزيرة التجارة السويدية أن

"العراق يعتبر مهما بالنسبة للشركات والحكومة السويدية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما هو رأيكم بفحوى هذا الخبر !؟   الجمعة أبريل 27, 2012 3:51 am


شركة تصنيع سيارات من نوع داسيا شركة رومانيا كانت على وجه الأفلاس أشترتها رونو الفرنسية كانت الصين تريد أن تبرم معها صفقة لتصنيعها وتسويقها بتكلفة لا تتعدى 3500دولار فرفضت فرنسا لأن المواصفات لا تتفق مع NORME INTERNATIONNALLE واختارت المغرب للتركيب السيارة شمال أفريقيا فحققت نجاحا باهرا فقط في 2005 بيعت أكثر من 12735 وحدة بل بدأت اتفاقيات في تصدير المنتوج الى مصر وتونس وبلدان أخرى

تبقى الصناعة الثقيلة في فرنسا والتركيب مغربي ومؤخرا اتفق على تركيب سيارة رونو ونيسان بطنجة مشروع ضخم بقدرة 30سيارة بالساعة

وبالطبع يجر معه انتعاش لعدة قطاعات.

وكل هذا انتعاش اقتصادي للشركة الأم ولدولتها المصنعة والمستقبلة للمشروع.


وهذه مشروعات المنتفع الأول هي فرنسا وبعد الدول الأروبية المشاركة في المشروع لأنه كما تعلم الصناعة الثقيلة تتدخل فيها عدة قطاعات وصناعات .

أكبر شركة في العالم فرنسية اسمها ألستوم لتصنيع السفن القطارات وتوربينات المولدات للكهرباء تلزم كل دولة من العالم الثالث في العقد الصيانة والتغيير والتجديد بعد كل مدة في البروتكول لا تقوم به الدولة نفسها وإن كان لها المقدرة على الأصلاح بل الصيانة من أختصاص ألستوم بمبالغ طائلة استعباد ما بعده استعباد


إن كنت هذا ما تقصد التبعية والأستعمار من وراء الحجاب والسيطرة على مدخرات البلاد فإني أعتذر لك لأن كثرة ما عايشنا وكبرنا مع الظلم والتسلط والجهل ما أصبح عيب لا نراه فرؤيتنا توسخت وتضببت ولا حول لنا ولا قوة إلا بالله

وأنت رأيت بنفسك حال العرب خمول في خمول تحدثهم عن ما ينفعهم ويابون الا إدخالك في متاهات ومتاههات كما يقول المثل المغربي ولو طارت معزة

الهم لا كثر يضحك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما هو رأيكم بفحوى هذا الخبر !؟   السبت أبريل 28, 2012 3:55 pm

اقتباس :

إن كنت هذا ما تقصد التبعية والأستعمار من وراء الحجاب والسيطرة على مدخرات البلاد فإني أعتذر لك لأن كثرة ما عايشنا وكبرنا مع الظلم والتسلط والجهل ما أصبح عيب لا نراه فرؤيتنا توسخت وتضببت ولا حول لنا ولا قوة إلا بالله

وأنت رأيت بنفسك حال العرب خمول في خمول تحدثهم عن ما ينفعهم ويابون الا إدخالك في متاهات ومتاههات كما يقول المثل المغربي ولو طارت معزة

الهم لا كثر يضحك


الرق والاستعباد في العصور السالفة كان عباره عن خوض حروب واستعباد الاسرى او شراء العبيد او سرقتهم فهنالك كثير من الطرق لاستعباد الناس في عصرنا الحديث لا يقبل الاستعباد لا عقليا ولا منطقيا ولا انسانيا !
لكن دعنا نلقي نظلره على ماهية الاستعباد ! والرق !

هو امتلاك انسان تقدم له المسكن والماكل على ان يقدم لك خدمته وليس له االكثير من الحريات ! وهو ملزم ببفععل واداء ما تطلبه منه !
هذا باختصار !

لنعود للعراق وننظر الى الخلف بضع سنوات الدينار العراقي على زمن الرئيس صدام حسين كان له قيمة ممتازه في السوق العالمي !
وذلك لان البنك المركزي العالمي كان راض عن قيممة الدينار العراقي !

يوم شنت امريكيا ودول العالم اللحرب على العراق واحتلته فهم لم ياخذوا الشعب العراقي عبيدا لبلادهم فهذا لا يليق بهذا العصر ان تاخذ 25 مليون نسمه عبيد لبلادك ! لكن عملية الاستعباد هي نفسها لكن على مستوى سيااسي وثقافي ومستوى ارقى !

اولا : العملة العراقية تم تدميرها في يوم وليلة باتصال هاتفي للبنك المركزي بان يصدر بيانا بان العملة لا قيمة لها ويسسرق ويخفي جميع المستندات االتي تثبت قيممة العملة الربوية فاصبحت العملة ورق بلا قيمة !
رغم ان العرراق يملك ثروات لا تملكها ثلث دول العالم !
ثانيا : القوة العسكرية والبنيةة التحتية تم تدميرها ! واستبدل جهاز الحكم الصدامي بجهاز حكم شكلي من قبل المحتل ومن تعاون معهم ! هذا الجهاز ليس له قيمة فعليه وانماا هو جهاز ثرثرة اعلاميه وفسفطة كلامية لان اي جهاز قيمته بافعاله التي يقوم بها وليس بثرثرته الاعلامية ! فهو اشبه بمومس ذهبت الى الاعلام للتداافع عن عرضها وشرفها فوجدت من الاغبياء من صدقها ويدافع عنها ! بالرغم من الجميع يعلم بانها زانية ومومس !
ثالثا : الحكومة الحالية التي هي بنففسها مستعبده ولا تملك اي حرية فعليه تحاول اظهاار بان لها حرية عليه ولو على الاقل اعلاميا لكن اوضاع الدولة اقتصااديا وعسكريا وماديا ومنن الجوانب هي اوضاع متدهورة لاقصى حد !

هذا ما اراده المحتل وووجد المحتل من ابناء العراق من هو مستعد للرقص على الذبيحه العراقيه وللحصول على معاونين للاكل من هذه الذبيحه يحتاج المحتل لقياده عراقية لكي لا يتهم بوجوده كمحتل ويحتاج لمعاون على ادخال الاموال للمتعاونين بصورة تجعلهم مربطين بما يقدمه المحتل ويمنعهم من انتاج شيء محلي لكي لا يصبحوا احرار هذه المعادلة بحد ذاته تنتج طبقة ارسطقراطيه غنية تملك ما تشائه من الثروات لاستعباد الشعب الفقير كما كان الحال في مصر فيصبح عندك طبقه غنية طبقة البيه وطبقه فقيره تتملق وتترجى الطبقه الغنية مستغنيتا عن جميع حقوقها من اجل لقمة العيش !
وولي لا تتمرد الطبقة الغنية على المحتل فالمحتل يعطيها من فضلاته بالقطاره اي الطبقه الغنية هي في المقارنة مع شعوب العالم هي طبقه لا قيمة لها تافهه لكن في ارضها هي طبقه غنية ياتيها الدخل والمال ااما بقية االشعب فهم تحت نموذج الفقر والحاجة بل يصل الى الفاقة وهكذا يتم اسعباد الشعب باسره ويصبح الشعب يرقص على اغنية واحد قصم يكافح للوصول لمدرج الطبقة الارسطقراطية والبقية يكافح لارضاء هذه الطبقة لعله يصله شيء من فتاتها !
وهذا ينشر الفساد بكل انواعه واشكاله لان الشعب سيكون همه امر واحد وهو كيف سيحصل على القرش من وسيلة وطريقة غير مهم المهم الحصول على المال لشراء مذا ؟ محتيجاته ! اللعبة لم تنتهي لان البضائعلافي السوق هي ليست بضائع الدولة بل هي بضائع المحتلين لمذا ليسحبها من السوق متى شاء اذا حاو احد التمرد فحبل المشنقة على هؤلاء يكون قد تم باتقان وللحصول على اكبر عدد موالي للحكومة والمحتل فهم بحاجة لاناس يدعموهم لالادارة الدولة وحماية الحكومة فلا بد من تشغيلهم بوظائف ليكون معهم مال كاف لانه عندما يكون عندهم دخل كافي حتى لو كان عددهم 100.000 شخص فهم سيمتلكوون مؤسسات الاعلام ومؤؤسسات التجارة والصناعه وغيرها فيكونون كالاخطبوت على ثروات البلد لمصلحتهم الخاصه اولا ومنن ثم ما تبقىى يرسل للشعب لكي لا يموت الشعب !
ولهذا فالشركات الغربية بوجودها تدعم هذا المخطط وتمكن من الاستعبباد والطبقية لانه سيمحوا كل عدل ووحرية بالشعب ويأسس طبقهه فقيرة بلا ادنى حقوق مرغمه للتوسل من الذين هم اعلى منهم درجة وهذا هو الاسعباد بعينه ليس لفئة او شخص بل ل 288 مليون شخص في آن واحد !

فكلهم ييصبح عبيد اللذي يدعم المحتل ومخططاته وبرامجه ويعمل معه وعنده هو مسعبد !
والبائس المسكين يصبح مستعبد لان عملته لا قيمة لها في سوقه الذي اسسسه له المحتل !

فمصر وغيرها من الدول العربية سارت طوال السنين على هذا المنووال ولا حاجة لذكر الفساد الذي نجم عن هذا الاستعباد والطبقية والفقر وفي النهاية الدولة تخرج من الفلم لا تملك شيء لانها اصلا بنيت على لا شيء ! لانه لو كانت العراق حقا دولة بموسسات دولة حقيقية حتى الحرب وجب ان لا تؤثر لا على الامن الداخلي ولا على الاقتصاد ولى على انتشار الفساد لان المؤسسات عليها ادارة الدولة حتى لو غاب الرئيس وحكومته ! لكن الدول العربية لانها اوهى ممن بييت العنكبوت عندما يموت الرئيس تموت الدولة معه ! وتموت العملة ويموت الاقتصاد وووو !

فعلا اذا مصيبتك كبرت اقعد واضحك عليها !

لا والمصيبه مشغولين في الطائفية والحزبيه والدين وكانككل الشعب اصبح علماء دين واصبحوا وكل امور دنياهم حلت لهم وتفرغوا للامورر العقائدية ليحلوها ! من كثرة راحتهم وهدات بالهم ! هلل رأايت مملوكا لا يقدر على شيء شاغله شيء واحد العقيده بتاعته ووعقيدة غيره ترك كل شييء وانشغل في العقيده ومعتقداته ! اي انسان عاقل سيقول لهذا العبد المملوك انت مجنون ! اولا تتحر ومن ثم تفرغ لتحرير كتب عن عقيدتك وانت حر ! اما االلطم فوق رأسك والجوع قاتل معدتك والمحتل ينصبلك الكمينن خلف الكمين وانت جالس بالقهوة تقرأ صحيفه عن الاستعباد في نيجيريا معقوله ههذه ؟


في عبيد تعلم انها عبيد لكن في عبيد لا تدري انها اصلا استعبدت ! لان الله اعمى ابصارهم وقلوبهم ! فاصبحوا همم عين الفساد في الارض ! ليس الذي صنعهم ! لان الذي صنعهم لا يجرأ في وطنه ان ينتج او يفعل فساد بهذه الكمية والصورة فسيعاقب اذا فعل لكنه ينتجها في قعر دار من هو اساس لكل عدل وفضيلة ! فعميت عليهم الفضيلة فاصبحوا عين الفساد !










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما هو رأيكم بفحوى هذا الخبر !؟   الأحد أبريل 29, 2012 6:07 am

كتب راية الجهاد:

لا والمصيبه مشغولين في الطائفية والحزبيه والدين وكانككل الشعب اصبح علماء دين واصبحوا وكل امور دنياهم حلت لهم وتفرغوا للامورر العقائدية ليحلوها ! من كثرة راحتهم وهدات بالهم ! هلل رأايت مملوكا لا يقدر على شيء شاغله شيء واحد العقيده بتاعته ووعقيدة غيره ترك كل شييء وانشغل في العقيده ومعتقداته ! اي انسان عاقل سيقول لهذا العبد المملوك انت مجنون ! اولا تتحر ومن ثم تفرغ لتحرير كتب عن عقيدتك وانت حر ! اما االلطم فوق رأسك والجوع قاتل معدتك والمحتل ينصبلك الكمينن خلف الكمين وانت جالس بالقهوة تقرأ صحيفه عن الاستعباد في نيجيريا معقوله ههذه ؟


في عبيد تعلم انها عبيد لكن في عبيد لا تدري انها اصلا استعبدت ! لان الله اعمى ابصارهم وقلوبهم ! فاصبحوا همم عين الفساد في الارض ! ليس الذي صنعهم ! لان الذي صنعهم لا يجرأ في وطنه ان ينتج او يفعل فساد بهذه الكمية والصورة فسيعاقب اذا فعل لكنه ينتجها في قعر دار من هو اساس لكل عدل وفضيلة ! فعميت عليهم الفضيلة فاصبحوا عين الفساد !


والمصيبة أن العقل العربي حتى المسلم لن يفيق إلا على مصيبة كبرى من فتنة و قتل و دمار وتشرد لكي يفهم ما يحدث له. فالعقل العربي ليس خامل لا لم يتعلم حقيقة فن النقد وفن التحليل مع أن الله سبحانه صدمهم عدة مرات ولكن من تنادي.
وأنت أخي رأيت بنفسك لم و لن ينظروا في أمر الرجل الذي بعثه الله الا بعد الخسف وهذا واقع أخبر به الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يعني لن يفيقوا الا بعد نكسة قوية.
رأينا كيف تلاعبوا بالربيع العربي و أصلا لن يدوم ولن يستقر أي أمر لأ]ي أحد .


وانت جالس بالقهوة تقرأ صحيفه عن الاستعباد في نيجيريا معقوله ههذه ؟


حلوة هذه نكتة .

حقيقة أخي من أين لك هذا الصبر والقدرة على التحمل. الواحد من يقرر أن يسافر يبقى اليوم كله وهو حامل هم السفر ومشغول البال وأن ينتظر كل هذا الوقت وخاصة لما ذاق حلاوة مخاظبة الروح شيء صعب الله يكون في عونك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما هو رأيكم بفحوى هذا الخبر !؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: المواضيع المنقولة -
انتقل الى: