الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جقائمة الاعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أعلنت وزارة النفط العراقية،

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: أعلنت وزارة النفط العراقية،    الجمعة مايو 18, 2012 3:31 pm



السومرية نيوز/ بغداد

أعلنت وزارة النفط العراقية، الخميس، أن العراق تفوق على إيران وأصبح ثاني أكبر مصدر للنفط في منظمة أوبك، مبينة أن التعاقدات التي وقعتها مع الشركات النفطية العالمية في إطار جولات التراخيص الثلاث ساهمت في نقل التكنولوجيا إلى القطاع النفطي.

وقال وزير النفط عبد الكريم لعيبي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "العراق أصبح ثاني أكبر مصدر للنفط الخام في منظمة أوبك بعد السعودية"، مبيناً أنه "بدأ يستعيد مكانه الطبيعي في المنظمة".

وأضاف لعيبي أن "الحروب والسياسات الخاطئة التي انتهجها النظام السابق أدت إلى تخلف القطاع النفطي وابتعاده عن موقعه الطبيعي بعد أن كان يحتل مكانة ممتازة بين دول أعضاء المنظمة من حيث الإنتاج والتصدير"، لافتاً إلى أن "التحسن الأمني الذي شهدته البلاد بعد العام 2008 ساهم في دعم القطاع النفطي بخطوات جيدة لإعادة بنائه وإعماره".

وأكد لعيبي أن "التعاقدات التي أجرتها الوزارة مع الشركات النفطية العالمية في إطار جولات التراخيص الثلاث كان لها دور كبير في نقل التكنولوجيا وتدريب كوادرنا وإعادة إعمار القطاع النفطي بشكل كامل".

وكانت إيران تحتل المرتبة الثانية في صادراتها النفطية بعد السعودية، إلا أن العقوبات الاقتصادية التي فرضها التحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية أدت إلى انخفاض صادراتها النفطية.

وأشارت وكالة داو جونز الإخبارية في تقرير صدر في 2 أيار 2012، أن دول منظمة أوبك أبقت معدلات إنتاجها مرتفعة خلال نيسان 2012، في حين قام العراق بتعويض تراجع إنتاج إيران الذي هبط إلى أدنى مستوياته منذ عام 1990 إلى 3.2 مليون برميل في اليوم، في الوقت الذي ارتفع فيه إنتاج العراق إلى أعلى مستوياته منذ عشرين عاماً إلى 3.06 مليون برميل يومياً، أي بزيادة نحو 193 ألف برميل في اليوم.

وحسب تقديرات بترولوجستيكس التي صدرت في آذار 2012، فإن صادرات خام إيران بلغت 1.9 مليون برميل يومياً في الشهر نفسه، في حين كانت تقدر هذه الصادرات بنحو 2.2 مليون برميل في شهر شباط 2012.

وأعلنت شركة التسويق النفطية سومو في الأول من أيار الحالي أن الصادرات العراقية للنفط الخام ارتفعت إلى مليونين و508 ألف برميل يومياً مقارنة بمليونين و317 ألف برميل يومياً لشهر آذار الماضي.

ووقع العراق، خلال العام 2010، عقوداً عدة مع شركات عالمية لتطوير بعض حقوله النفطية ضمن جولتي التراخيص الأولى والثانية، للتوصل إلى إنتاج ما لا يقل عن 11 مليون برميل يومياً، في غضون السنوات الست المقبلة، و12 مليون برميل يومياً بعد إضافة الكميات المنتجة من الحقول الأخرى بالجهد الوطني وتركزت تلك العقود في غالبيتها على حقول الجنوب.

وعرضت وزارة النفط في أيار 2010، ثلاثة حقول غازية للاستثمار الأجنبي وهي حقول المنصورية والسيبة وعكاز، فيما ألزمت الشركات التي ستقوم بتطوير تلك الحقول بمنع حرق أي كمية من الغاز المصاحب للنفط، كما ألزمتها ببناء منشآت لتصنيع الغاز المصاحب، وتسليمه إلى العراق من دون مقابل.

وأعلنت وزارة النفط العراقية في آذار 2012 عن جولة التراخيص الرابعة لتطوير عدد من الرقع الاستكشافية النفطية والغازية وتشمل 12 موقعاً موزعة على محافظات نينوى، والانبار والنجف والقادسية وبابل والمثنى وديالى وواسط والبصرة وذي قار.

يذكر أن العراق يعاني من قدم منشآته النفطية، وينتج حالياً نحو ثلاثة ملايين برميل من النفط الخام يومياً، وتصدر عن طريق البصرة فيما تصدر الكمية المتبقية عن طريق المنفذ الشمالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: أعلنت وزارة النفط العراقية،    الجمعة مايو 18, 2012 3:35 pm



3,000,000 برميل يوميا في 30 يوم 90.000.000 برميل بالشهر في سعر البرميل 100 عندنا 9.000.000.000 تتسع مليارات شهريا
والرقم اكثر بكثير جدا فنفط العراق يسلب ولا احد ييدخل ولا احد يعنيه لانه ليس نفط المسلمين بل نفط الحكومة العراقية !



دعونا نشاهد بدجت بعض الدول العسكري اي التكلفة والمصروف السنوي لكل ما يتعلق بالعسكر لعام 2011 ليكون عندكم صورة لتبذير الحكام العرب لاموال المسلمين بلا اي فائده !


الاعداد بالمليارات لسنة 2011
اسرائيل 16
امريكيا 692
روسيا 56
الصين 100
الهند 36
بريطانيا 73
المانيا 41
فرنسا 44
ايطاليا 50
السعودية 39 Oil Production: 9,764,000 bl/Day
ايران 9 Oil Production: 4,172,000 bl/Day
العراق 18 Oil Production: 2,399,000 bl/Day


فكما نشاهد ان فرنسا وهي تعد من الدول القوية جدا تصرف فقط 44 مليار !

والعراق يدخل عليه فقط من مدخولات النفط وليس الغاز وغيرها شهريا 9 مليار اي في السنة 108 مليار !

اما السعوودية فمدخولها النفطي للشهر يقدر ب 30 مليار شهريا !

اما ايران فمدخولها النفطي للشهر ييقدر ب 12 مليار شهريا

ولتنظر كل دولة في اي مجال تصرف هذه الاموال ! فالقضية ليست قلة اموال بل المسالة سرقة المسلمين عينك عينك !
لكي يتمكن هؤلاء بالبذخ في بريطانيا عند حبايبهم فشاهد بنفسك !







المصيبة هي ليست الفخفخة والحماية الخاصة والسيارات الثمينة كلا احسبوها جيدا لننفرض انهم اخذوا 1000.000.000 الف مليون دولار فكل افراد اسرت المالكي سيستطعون شراء سياره كهذه حتى لو كان عددهم 2000 نسمه فالمليار سيكفيهم جميعهم ليتبغددوا اينما شاؤوا وكيفما شاؤوا ! ولن يضر اقتصاد العراق مليار ذهب هباء يمكن اعتباره مصروف احادي وليس مستمر كمصروف لترميم انارة المساجد مرة كل 10 اعوام فهذا في قيم الميزانيات اليوم لا يعد كثيرا وانما المصيبة هي خلف الصورة
وهي لكي يكون المالكي واتباعه وابنائه حكام ومتبرذخين عليههم تقديم 108 مليار هدية للمحتلين ونصيبهم هو هذه السيارة وبعض الفتات ! لانهم اغبياء في انسان عاقل يرمي 108.000.000.000 من اجل ان يكون حاكم وعنده سياره فخمة لا يتجاوز سعرها 10 مليون اقصى حد فهؤلاء باعوا وطنهم بارخص ثمن وليس ذلك فحسب بل باعوا كل شيء واهم شيء دينهم ! وجميع المساكين والفقراء في بلاد المسلمين !

والسبب هو انتم انشغلتم بهم وبما يريدونه لكم وبما يخططونه لكم ونسيتم هدفكم الذي عليكم تاديته وفعله لوطنكم ! فاصبحتم طوعا لهم وانتم معرضون !

فمتى ستفيقوا من سباتكم لتعلنوا الجهاد على هؤلاء اللصوص جهادا لدولة اسلامية لا يحكمها لص ولا طامع باموال الشعب ولا عميل لاعدائنا ؟!
فاذا كان العالم يخاف من ترسانة ايران فما بالكم بترسانة ايران في كل قطر عربي واسلامي ! هل سيخاف العالم منكم ؟ دعوكم من المنافقين ومن لالعملاء والجهلة والاغبياء والذين باعوا دينهم بدراهم معدوده ويحملون شعارات دينية وهم ابعد الناس عن الدين وتشبثوا بالحق واهداف الاسلام ففقط بعزة الاسلام سيكون لكم عزة ومكانة بالعالم غير ذلك هو هراء ونباح بلا صدى ولا تنتظظروا ان تعطون ما تريدونه من احد بل علينا اخذه بايادينا من ايادي اللصوص والعملاء والجهلة الاغبياء ! نعم وجب اسرداد الحق والحقوق بالقوة لا بديل للقوة ! فاي محاولة لاسترداد اي شيء من هؤلاء بغير القوة هو اعطائهم المجال لابادتكم او يسلطوا اوليائهم من الغرب ليبيدوكم معادلة واضحه !




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أعلنت وزارة النفط العراقية،
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: المواضيع المنقولة -
انتقل الى: