الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخوكم الجديد اللبناني !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: اخوكم الجديد اللبناني !   السبت مايو 19, 2012 4:45 pm



بسم الله الرحمن الرحيم

هنالك صديق لي عزيز علي سيدخل ان شاء الله هذا الموقع قريبا وهو الوحيد الذي يعرفني جيدا منذ عام 2005 وهو الوحيد الذي اعطيته الكتاب بيده عدا طبعا مفتي الشام احمد بدر الدين حسون فالاخير اعتطته اياه على شكل سي دي ولم يعرف اصلا من هو الذي اعطاه هذه ال سي دي لكن هذا الشخصر يعرفني جيدا وهو الوحيد الذي اطلعته على الكتاب عام 2006 وهذا الموقع عرفته عليه اليوم وايضا اطلعته على فحوى هذا الرابط

http://sophia.ahlamontada.net/t122-topic#795

sophia.ahlamontada.net/t122-topic#795

لانه اضاع الكتاب ودائما يسألني عنه وانا ابأ ان اعطيه اياه كرة اخرى لكن اليوم اعطيته عنوانكم ! فعلي يوما سأعطيه الكتاب كرة اخرى اوو اكتب كتابا اخر ان شاء الله او يحدث الله امرا من مشيئته !

ولهذا ارجوا منه ان لا يقدم اي معلومة تخصني لانه الوحيد في العالم يعلم اين اسكن ورقم تلفوني وكل شيء عني حتى عن أهلي فهذه امانة برقبتك اعلقها اليوم بان المعلومات التي تعلمها يجب ان تبقى لك وحدك
فقد اذنت لك بمعرفة هذا الموقع لانك دائما تسأل عن الكتاب ومذا حدث بعد ذلك ! فارجوا من الاخوة الاعزاء ايضا عدم السؤال عن اي تفاصيل تخصني يوم ياتي عندكم ! وارجوا ان تستقبلوه كاخ لكم فهو شيعي الاصل تقي الايمان ليس بعالم ولكنه عنده معرفه لا يستهان بها والحمد لله !

فاخي العزيز صقر رغم كل معزتي له لم اعطه عنوان هذاا الموقع ولا الكتاب وانما قرأت له بعض النصوص وحدثته فقط عن بعض ما حدث بعدما تعرفت عليه طبعا قصة التعرف تعلمونها كانت قصه لوحدها !

والله أعلم كيف سيسمي نفسه لكني ساطلق عليه إسم اخونا اللبناني ! فهو جارنا من لبنان ! وقد عرفته يسيرا بكم على وجه السرعة اليوم !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: اخوكم الجديد اللبناني !   الأحد مايو 20, 2012 2:38 am


الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته
مرحبا بأخينا اللبناني
ســعداء بتـواجـدك معانا اسمح لي بأن أحييك وأرحب بك

سبحان الله أسماء دول الفلسطيني اليمني التونسي اللبناني المغربي...


والله أعلم كيف سيسمي نفسه لكني ساطلق عليه إسم اخونا اللبناني ! فهو جارنا من لبنان


خلاص اللبناني Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أخوكم نسيم

avatar

عدد المساهمات : 426
تاريخ التسجيل : 23/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: اخوكم الجديد اللبناني !   الأحد مايو 20, 2012 6:21 pm



بسم الله الرحمن الرحيم
يا مرحبا به في بيته الثانية مدام امرت فطمئن لن يكون الا ما طلبت اخي العزيز راية الجهاد ومن رئي الخاص ان تعيد الكتاب لأنك الأن أفصح من الماضي يعني وصفك الان ادق من ما مضى هذ رئي والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: اخوكم الجديد اللبناني !   الإثنين يونيو 11, 2012 5:28 am



بسم الله الرحمن الرحيم

جزاكم الله كل خير لكنه للاسف مشغول جدا ولن يتمكن ان يتابعنا هنا حاليا لكن في المستقبل ان شاء الله !
وسيسافر الى المغرب بعد 9 أيام لمدة اسبوعين إن شاء بعد عودته من السفر سيزورنا هنا !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيف السماء



عدد المساهمات : 414
تاريخ التسجيل : 13/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: اخوكم الجديد اللبناني !   الإثنين يونيو 11, 2012 10:43 pm




الأخ راية الجهاد
يسرني ان أخبرك اني قد استغنيت عن صحبتك وصحبة الأخ نسيم وألمغربي وسقراط وعن صحبة كل صاحب فتنة وبدعه وهوى وضلال
إنتهى ألأمر ولا داعي لرد احدكم فهذه آخر مشاركه هنا ولن يهمنا تعقيبكم ولا رأيكم !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: اخوكم الجديد اللبناني !   الخميس يونيو 14, 2012 6:34 pm

سيف السماء كتب:



الأخ راية الجهاد
يسرني ان أخبرك اني قد استغنيت عن صحبتك وصحبة الأخ نسيم وألمغربي وسقراط وعن صحبة كل صاحب فتنة وبدعه وهوى وضلال
إنتهى ألأمر ولا داعي لرد احدكم فهذه آخر مشاركه هنا ولن يهمنا تعقيبكم ولا رأيكم !




ويسرني ان اخبرك يا اخي سيف السماء بانك انسان سخيف ! وسأبين لك مدى سخافتك للاسف ليس اعتراضا على قرارك فهذا لك وانت حر به !

انت يوم سألنا نسيم عن صورنا لنعرضها بسرعة ونحذفها خنت الامانة كان حقك ان لا تعرض صورتك لكن سرقة صورتي ونشرها بمكان اخر بلا اذني فهو سرقه وخيانة للامانه فانت انسان خائن وليس ذكاء ولا فصاحه ولا شطاره فعل ذلك بل هي خيانة بمعنى الكلمة وسرقه والسارق تقطع يده والخائن لا ايمان له بالله في شريعة الاسلام وهذه نسيناها لكن اللئيم الذي به طبع يصعب ان يغير ما بنفسه فرأيك وحكمك علينا وموقفك اعلمتنا به في هذا المكان :
http://voila.ahlamontada.com/t306-topic
وهذا حقك ولا احد سينازعك عليه اما ان تاتي وتنشر رأيك هنا مرة اخرى في مكان استقبال اخونا اللبناني وكانك تحاول جاهدا ان تنفره منا فهذا هو الحقد واللؤم والخباثة والخساسة بعينها يا رجل احترم نفسك لم نطلب منك ان تحترمنا لكن احترم نفسك اولى لك !واتق ربك بالناس !

لنفرض ان مسلما ارتد عن الاسلام فهو حر ولا احد يعنيه امره فحسابه على الله لكن اذا اعتدى بارتداده على المسلمين ومصالحهم فهذا يعني انه يحاربهم !
ولا يعني انه بقي حر في عمله بل سيحاسب ليس على ارتداده في دينه بل على محاولة الاعتداء على دين الاخرين !

فانت ليس فقط خائن وسارق بل معتد بلؤمك الصبياني ! متى ستعقل صدقني اخونا اللبناني لا يهمه شيء مما في الموقع ولا كلام كل الناس عني ورؤيتهم لي فهو يعرفني شخصيا ويحترمني ويقدرني لشخصي ومعاملتي معه فلن يزلزل ذلك شيء ! لانه يعلم باني امين وصادق وصريح وحقاني ! ولا يحتاج من احد ان يثبت له ذلك او عكس ذلك !

على كل حال نحن لن نغير ما بنفسك ولن نحاسبك وانما هي نصيحه لترى افعالك بنفسك علك تصدق مع نفسك لحظة وتراجعها ! فنحن لم نجبرك على ان تكون مننا ولم نرغمك ان تؤمن بما نؤمن به ولم نحاسبك على ايمانك وكيفته وكيفية علاقتك بالله فهذه امور تخصك انت وحدك !

فحتى الكافر يستطيع اذا اراد ان يتصرف بدون خيانه وبصدق وبدون سرقه وبدون لؤم واعتداء ! فالعيب اكبر على مسلم ان يترك هذه الخصال ويناطح السحاب ويصرخ بانه مسلم لانه في الاصل منقصة بنفسه وجهل به عن معرفة دين الاسلام ! الله يهديك ويزيل الحقد والكراهية من قلبك ويشرح قلبك للاسلام !


فانا شخصيا بكتاباتي عن ظلم وافعال اصحاب الديانات وبطلانها فهذا ليس فقط بانني مرتد عنهم بل وامر الله بمحاربتهم يوم امر الله بالكتابة فالاسلام الحنيف فكلمة حنيف تعني المرتد فانا مرتد عن طريقة اسلامهم وليس عن الاسلام ودين الله كما المسلمين هم مرتدون عن دين اليهود فهم لم يرتدوا عن شريعة موسى ودين موسى عليه الصلاة بل مرتدين عن طريقة استعمال اليهود هذه الشريعه وانا مرتد عن طريقة استعمال المسلمين لدين الاسلام ! لكن محاربتي لهم بالكلمة هي بامر من الله ! ومن حقهم مقاتلتي يوم اخرج لافرض اسلامي على دينهم لكن ما دمت ادعوا لامر الله واسلامي ولم اتعرض لدينهم فليس لهم عندي اي حق اصلا !
لهذا تارتا احاربهم بالكلمة وابين زيغانهم عن امر الله وتارة اتحدث عن امر الله وماهيته !
فلا عجب اذا حاربوني بل هذا امر طبيعي ان يحارب كل عن دينه ولكن سننظر لمن الغلبة ومن عنده القوة فهم عندهم الكتب وفهمهم منه وعقولهم وجيوشهم وعددهم بالمليارات من ملحدين ويهود ونصارى ومسلمين مقابل راية الجهاد وامر الله وبعض الافراد الذين امنوا بأمر الله وكلمته !

صدقني اذا كان راية الجهاد صادق وغير كاذب وفعلا امره هو امر الله فسيهزمون جميعا ويولون الدبر وسيفرق الله جمعهم ويبيدهم عن بكرة ابيهم جميعهم اذا لزم الامر لذلك ! كما اباد الله كل من على سطح الارض في عصر سيدنا نوح عليه الصلاة والسلام !
لكن اذا كان راية الجهاد كذاب ولم يأمره الله بشيء ويدعي كذبا وزورا بان الله امره بشيء فسيكون حسابه على الله وسيخزيه الله في الدنيا والاخرة ولن ينصره بشيء بل سيدمره الله ويلقي به في قعر جهنم !

فالحمد الله الذي لم يتركني بدون امره وكلمته بل هو أمر وانا انفذ واسلمت وجهي لامره ولكل ما سيأمرني به بلا استثناء شيء ارجوه فقط ان يتلطف بانفسنا الضعيفه في اوامره ! واعتذر بنفس الوقت لهذا السؤال والرجاء وهو اعلم بحالنا من انفسنا وما هو خير لنا من علمنا نحن !
فالحق يا سيف يقال لك وعليك لتكون صادقا وصريحا !







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: معنى كلمة حنيف تعريف معنى الكلمة   الخميس يونيو 14, 2012 7:11 pm



معنى كلمة حنيف ت
حنف (لسان العرب)
الحَنَفُ في القَدَمَينِ: إقْبالُ كل واحدة منهما على الأُخرى بإبْهامها، وكذلك هو في الحافر في اليد والرجل، وقيل: هو ميل كل واحدة من الإبهامين على صاحبتها حتى يُرى شَخْصُ أَصلِها خارجاً، وقيل: هو انقلاب القدم حتى يصير بَطنُها ظهرَها، وقيل: ميل في صدْر القَدَم، وقد حَنِفَ حَنَفاً، ورجُل أَحْنَفُ وامرأَة حَنْفاء، وبه سمي الأَحْنَفُ بن قَيْس، واسمه صخر، لِحَنَفٍ كان في رجله، ورِجلٌ حَنْفاء. الجوهري: الأَحْنَفُ هو الذي يمشي على ظهر قدمه من شِقِّها الذي يَلي خِنْصِرَها. يقال: ضرَبْتُ فلاناً على رِجْلِه فَحَنَّفْتُها، وقدَم حَنْفاء.
والحَنَفُ: الاعْوِجاجُ في الرِّجْل، وهو أَن تُقْبِل إحْدَى إبْهامَيْ رِجْلَيْه على الأُخرى.
وفي الحديث: أَنه قال لرجل ارْفَعْ إزارَك، قال: إني أَحْنَفُ. الحَنَفُ: إقْبالُ القدَم بأَصابعها على القدم الأُخرى. الأَصمعي: الحَنَفُ أَن تُقْبلَ إبهامُ الرِّجْل اليمنى على أُختها من اليسرى وأَن تقبل الأُخرى إليها إقْبالاً شديداً؛ وأَنشد لدايةِ الأَحْنف وكانت تُرَقِّصُه وهو طِفْل:واللّهِ لَوْلا حَنَفٌ برِجْلِهِ، ما كانَ في فِتْيانِكُم مِن مِثلِهِ ومن صلة ههنا. أَبو عمرو: الحَنِيفُ المائِلُ من خير إلى شرّ أَو من شرّ إلى خير؛ قال ثعلب: ومنه أُخذ الحَنَفُ، واللّه أَعلم.
وحَنَفَ عن الشيء وتَحَنَّفَ: مال.
والحَنِيفُ الـمُسْلِمُ الذي يَتَحَنَّفُ عن الأَدْيانِ أَي يَمِيلُ إلى الحقّ، وقيل: هو الذي يَسْتَقْبِلُ قِبْلةَ البيتِ الحرام على مِلَّةِ إبراهيمَ، على نبينا وعليه الصلاة والسلام، وقيل: هو الـمُخْلِصُ، وقيل: هو من أَسلم في أَمر اللّه فلم يَلْتَوِ في شيء، وقيل: كلُّ من أَسلم لأَمر اللّه تعالى ولم يَلْتَوِ، فهو حنيفٌ. أَبو زيد: الحَنيفُ الـمُسْتَقِيمُ؛ وأَنشد: تَعَلَّمْ أَنْ سَيَهْدِيكُمْ إليْنا طريقٌ، لا يُجُورُ بِكُمْ، حَنِيفُ وقال أَبو عبيدة في قوله عز وجل: قل بَلْ مِلَّةَ إبراهيمَ حَنِيفاً، قال: من كان على دين إبراهيم، فهو حنيف عند العرب، وكان عَبَدَةُ الأَوْثانِ في الجاهلية يقولون: نحن حُنَفاء على دين إبراهيم، فلما جاء الإسلام سَمَّوُا المسلم حنيفاً، وقال الأَخفش: الحنيف المسلم، وكان في الجاهلية يقال مَن اخْتَتَنَ وحج البيت حَنِيفٌ لأَن العرب لم تتمسّك في الجاهلية بشيء من دِينِ إبراهيم غيرِ الخِتان وحَجِّ البيتِ، فكلُّ من اختتن وحج قيل له حنيف، فلما جاء الإسلام تمادَتِ الحَنِيفِيّةُ، فالحَنِيفُ المسلم؛ وقال الزجاج: نصب حَنِيفاً في هذه الآية على الحال، المعنى بل نتبع ملة إبارهيم في حال حنيفيته، ومعنى الحنيفية في اللغة المَيْلُ، والمعنَى أَنَّ إبراهيم حَنَفَ إلى دينِ اللّه ودين الإسلامِ، وإنما أُخذَ الحَنَفُ من قولهم رَجُل أَحْنَفُ ورِجْلٌ حَنْفاء، وهو الذي تَمِيلُّ قدَماه كلُ واحدة إلى أُختها بأَصابعها. الفراء: الحنيف مَن سُنَّته الاختِتان.
وروى الأَزهري عن الضحاك في قوله عز وجل: حُنفاء للّه غيرَ مشركين به، قال: حُجَّاجاً، وكذلك قال السدي.
ويقال: تَحَنَّفَ فلان إلى الشيء تَحَنُّفاً إذا مال إليه.
وقال ابن عرفة في قوله عز وجل: بل ملة إبراهيم حنيفاً، قد قيل: إن الحَنَفَ الاستقامةُ وإنما قيل للمائل الرِّجْلِ أَحنف تفاؤلاً بالاستقامة. قال أَبو منصور: معنى الحنيفية في الإسلام الـمَيْلُ إليه والإقامةُ على عَقْدِه.
والحَنيف الصحيح الـمَيْل إلى الإسلام والثابتُ عليه. الجوهري: الجنيف المسلم وقد سمّي المستقيم بذلك كما سمِّي الغُراب أَعْوَرَ.
وتَحَنَّفَ الرجلُ أَي عَمِلَ عَمَلَ الحَنيفيّة، ويقال اخْتتن، ويقال اعتزل الأَصنام وتَعبَّد؛ قال جِرانُ العَوْدِ: ولـمَّا رأَين الصُّبْحَ، بادَرْنَ ضَوْءَه رَسِيمَ قَطَا البطْحاء، أَوْ هُنَّ أَقطفُ وأَدْرَكْنَ أَعْجازاً مِن الليلِ، بَعْدَما أَقامَ الصلاةَ العابِدُ الـمُتَحَنِّفُ وقول أَبي ذؤيب: أَقامَتْ به، كَمُقامِ الحَنيـ ـف، شَهْريْ جُمادَى وشهرَيْ صَفَرْ إنما أَراد أَنها أَقامت بهذا الـمُتَرَبَّع إقامةَ الـمُتَحَنِّفِ على هَيْكَلِه مَسْرُوراً بعَمله وتديُّنِه لما يرجوه على ذلك من الثواب، وجُمْعُه حُنَفاء، وقد حَنَفَ وتَحَنَّفَ.
والدينُ الحنيف: الإسلام، والحَنيفِيَّة: مِلة الإسلام.
وفي الحديث: أَحَبُّ الأَديان إلى اللّه الحنيفية السمْحةُ، ويوصف به فيقال: مِلَّةٌ حنيفية.
وقال ثعلب: الحنيفية الميلُ إلى الشيء. قال ابن سيده: وليس هذا بشيء. الزجاجي: الحنيف في الجاهلية من كان يَحُج البيت ويغتسل من الجنابة ويخْتَتنُ، فلما جاء الإسلام كان الحنيفُ الـمُسْلِمَ، وقيل له حَنِيف لعُدوله عن الشرك؛ قال وأَنشد أَبو عبيد في باب نعوت الليَّالي في شدَّة الظلمة في الجزء الثاني: فما شِبْهُ كَعْبٍ غيرَ أَعتَمَ فاجِرٍ أَبى مُذْ دَجا الإسْلامُ، لا يَتَحَنَّفُ وفي الحديث: خَلَقْتُ عِبادِي حُنَفاء أَي طاهِرِي الأَعضاء من الـمَعاصِي. لا أَنهم خَلَقَهم مسلمين كلهم لقوله تعالى: هو الذي خلقكم فمنكم كافر ومنكم مؤمن، وقيل: أَراد أَنه خلقهم حُنفاء مؤمنين لما أَخذ عليهم الميثاقَ أَلستُ بربكم، فلا يوجد أَحد إلا وهو مُقرّ بأَنَّ له رَبّاً وإن أَشرك به، واختلفوا فيه.
والحُنَفاءُ: جَمْع حَنيفٍ، وهو المائل إلى الإسلام الثابتُ عليه.
وفي الحديث: بُعثْتُ بالحنيفية السَّمْحة السَّهْلةِ.وبنو حَنيفةَ: حَيٌّ وهم قوم مُسَيْلِمة الكذَّابِ، وقيل: بنو حنيفة حيّ من رَبيعة.
وحنيفةُ أَبو حي من العرب، وهو حنيفة بن لُجَيم بن صعب بن عليّ بن بكر بن وائل؛ كذا ذكره الجوهري.
وحَسَبٌ حَنِيفٌ أَي حديثٌ إسْلاميُّ لا قَدِيمَ له؛ وقال ابن حَبْناء التميمي: وماذا غير أَنـَّك ذُو سِبالٍ تُمِسِّحُها، وذو حَسَبٍ حَنِيفِ؟ ابن الأَعرابي: الحَنْفاء شجرة، والحَنْفاء القَوْسُ، والحَنْفاء الموسى، والحَنْفاء السُّلَحْفاةُ، والحَنْفاء الحِرْباءَة، والحَنْفاءُ الأَمـَةُ الـمُتَلَوِّنةُ تَكْسَلُ مَرَّة وتَنْشَطُ أُخْرى.
والحَنِيفِيّةُ ضَرْبٌ من السُّيوفِ، منسوبة إلى أَحْنَفَ لأَنه أَوّل من عَمِلها، وهو من الـمَعْدُولِ الذي على غير قياس. قال الأَزهري: السيوفُ الحنيفيةُ تُنْسَبُ إلى الأَحنف بن قيس لأَنه أَول من أَمر باتخاذها، قال والقياسُ الأَحْنَفِيُّ. الجوهري: والحَنْفاء اسم ماء لبني مُعاوية بن عامر ابن ربيعةَ، والحَنْفاء فرس حُجْرِ بن مُعاويةَ وهو أَيضاً فرس حُذَيْفةَ بن بدر الفَزاريّ. قال ابن بري: هي أُخْتُ داحِسٍ لأَبيه من ولد العُقّالِ، والغَبْراء خالةُ داحِس وأُخته لأَبيه، واللّه أَعلم.



الحَنَفُ (القاموس المحيط)
الحَنَفُ، محركةً: الاسْتِقامةُ، والاعْوِجاجُ في الرِّجْلِ، أو أن يُقْبِلَ إِحْدَى إِبْهامَيْ رِجْلَيْهِ على الأخْرَى، أو أن يَمْشِيَ على ظَهْرِ قَدَمَيْهِ من شِقِّ الخِنْصَرِ، أو مَيلٌ في صَدْرِ القَدَمِ، وقد حَنِفَ، كفرِحَ وكرُمَ، فهو أحْنَفُ، وَرِجْلٌ حَنْفاءُ.
وكضَرَبَ: مال.
وصَخْرٌ أبو بَحْرٍ الأحْنَفُ ابنُ قَيْسٍ: تابعيٌّ كبيرٌ،
والسُّيوفُ الحَنِيفِيَّةُ: تُنْسَبُ له، لأنه أوَّلُ مَن أمَرَ باتِّخاذِها، والقِياسُ: أحْنَفِيٌّ.
والحَنْفاءُ: القوسُ، والمُوسَى، وفرسُ حُذَيْفَةَ بنِ بَدْرٍ، وماءٌ لبني مُعاوِيَةَ، وشجرةٌ، والأمَةُ المُتَلَوِّنَةُ تَكْسَلُ مَرَّةً وَتَنْشَطُ أُخْرَى، والحِرْباءُ، والسُّلَحْفاةُ، والأطُومُ لِسَمَكَةٍ بَحْرِيَّةٍ.
والحَنيفُ، كأَميرٍ: الصحيحُ المَيْلِ إلى الإِسلامِ، الثابتُ عليه، وكلُّ مَن حَجَّ، أو كان على دينِ إبراهيمَ، صلى الله عليه وسلم، والقصيرُ، والحَذَّاءُ، ووادٍ، وابنُ أحمدَ أبو العَبَّاسِ الدِّينَوَرِيُّ شيخُ ابنِ دَرَسْتَوَيْهِ، ووالدُ أبي موسى عيسى القَيْرَوانِيِّ.
وكسفينةٍ: لَقَبُ أُثالِ بنِ لُجَيْمٍ، أبي حَيٍّ، منهم: خَوْلَةُ بنتُ جعفرٍ الحَنَفِيَّةُ أُمُّ مُحمدِ بنِ عليِّ بنِ أبي طالِبٍ.
وكزُبَيْرٍ: ابنُ رِئابٍ، وسَهْلٌ، وعُثْمانُ ابْنا حُنَيفٍ: صحابيُّون.
وحَنَّفَه تَحْنِيفاً: جَعَلَهُ أحْنَفَ.
وأبو حَنيفةَ: كُنْيَةُ عشرين من الفُقَهاءِ، أشْهَرُهُم إمامُ الفُقهاءِ النُّعْمانُ.
وتَحَنَّفَ: عَمِلَ عَمَلَ الحَنَفِيَّةِ، أو اخْتَتَنَ، أو اعْتَزَلَ عبادةَ الأصنامِ،
و~ إليه: مالَ.



حنف (مقاييس اللغة)

الحاء والنون والفاء أصلٌ مستقيم، وهو المَيَل. يقال للذي يمشي على ظُهور قدمَيه أحْنَفُ.
وقال قومٌ- وأراه الأصحَّ- إنّ الحَنَفَ اعوجاجٌ في الرجل إلى داخل.
ورجل أحنف، أي مائل الرِّجْلين، وذلك يكون بأن تتدانى صدورُ قدمَيه ويتباعد عقِباه.
والحنيف المائل إلى الدين المستقيم. قال الله تعالى:وَلكِنْ كانَ حَنِيفاً مُسْلِماً [آل عمران 67]، والأصل هذا، تم يُتَّسع في تفسيره فيقال الحنيف النّاسك، ويقال هو المختون، ويقال هو المستقيم الطريقة.
ويقال هو يتحنَّف، أي يتحرَّى أقومَ الطرِيق.

حنف (الصّحّاح في اللغة)
الحَنَفُ: الاعوجاجُ في الرِجل، وهو أن تُقْبِلَ إحدى إبهاميْ رجليه على الأخرى.
والرجل أَحْنَفُ.
وقال ابن الأعرابي: هو الذي يمشي على ظهر قَدَمه من شِقِّهَا الذي يلي خِنْصرَها. يقال: ضربتُ فلاناً على رِجله فَحَنَفْتُها.
والحنيفُ المسلمُ؛ وقد سمِّي المستقيمُ بذلك كما سمِّي الغرابُ أعورَ.
وتَحَنَّفَ الرجلُ، أي عَمِلَ عَمَلَ الحَنِيفِيّةِ، ويقال: اختتن، ويقال: اعتزلَ الأصنامَ وتعبّدَ قال جِرانُ العَوْدِ:

أقامَ الصلاة العابدُ المُتَـحَـنِّـفُ وأدْرَكْنَ أَعْجازاً من الليلِ بعد مـا

موضوع ذو علاقة
http://ahlaalsalawat.montadarabi.com/t3195-topic


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخوكم الجديد اللبناني !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: قسم للإستقبال والترحيب -
انتقل الى: