الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الى أحمد الحسن العسكري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: الى أحمد الحسن العسكري   الخميس يونيو 28, 2012 4:49 am


http://vb.al-mehdyoon.org/t16054-post74289.html#post74289
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد الائمه والمهديين وسلم تسليما كثيرا

ناخذ من علوم آل محمد ع الامام احمد الحسن ع في كتاب " المتشابهات - الجزء الثالث "

سؤال/ 69: ما معنى ما ورد في دعاء السمات: (وبمجدك الذي ظهر على طور سيناء فكلمت به عبدك ورسولك موسى بن عمران ع، وبطلعتك في ساعير، وظهورك في جبل فاران بربوات المقدسين وجنود الملائكة الصافين وخشوع الملائكة المسبحين)؟

الجواب: (ساعير) هي أرض العبادة والتوحيد وهي الأرض المقدسة، أي بيت المقدس وما حوله. و (فاران) ملجأ الاستغفار والتوبة وهي مكة وما حولها. والنبي الذي بُعث في ساعير هو عيسى ع، والذي بُعث في فاران هو محمد .

أما المجد الذي ظهر على طور سيناء فكلّم به الله سبحانه وتعالى موسى ع فهو علي ع، وهو باب الفيض في الخلق، فعلي ع مكلّم موسى ع، وعلي ع عصا موسى ع، فحقيقة عصا موسى لم تكن تلك العصا، بل إنّ عصا موسى الحقيقية التي شقّ بها البحر هي كلمات الله ﴿كَلَّا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ﴾ ([1])، وهي اليقين الراسخ في قلب موسى ع، وكلمات الله واليقين: علي بن أبي طالب ع.

وأما (وبطلعتك في ساعير): أي طلعة الله سبحانه في ساعير، والله سبحانه وتعالى طلع في ساعير بعيسى بن مريم، والطلعة أي الإطلالة والظهور الجزئي غير المكتمل، فعيسى ع مثّل الله سبحانه وتعالى في الخلق، ولكن بشكل غير تام، ولهذا كان بعثه طلعة الله سبحانه وتعالى، وبهذا كان عيسى ممهداً لبعث محمد ؛ لأنّ الطلعة تسبق الظهور.

(وظهورك في جبل فاران): أي ظهور الله سبحانه وتعالى، وكان هذا الظهور ببعث محمد فالرسول الأعظم محمد هو الله في الخلق، ولهذا عبّر الإمام ع في الدعاء عن بعث محمد بظهور الله سبحانه، فالإمام ع يريد أن يقول في الدعاء إنّ محمداً هو الله في الخلق، وإنّ بعثه هو ظهور الله، فمن عرف محمداً عرف الله، ومن رأى محمداً رأى الله، ومن نظر إلى محمد نظر إلى الله.

وهذه الحقائق اليوم بدأت تظهر وتبيّن بفضل الإمام المهدي ع، قال تعالى: ﴿وَالشّمْسِ وَضُحَاهَا * وَالْقَمَرِ إِذَا تَلاهَا * وَالنَّهَارِ إِذَا جَلَّاهَا﴾ ([2])، والشمس: رسول الله محمد ، والقمر: علي بن أبي طالب ع، فهو من تلا رسول الله، والنهار: هو القائم ع ([3])؛ لأنه هو الذي يظهر ويجلي فضل رسول الله الحقيقي ، ومقامه العظيم.

ومع أنه في الحقيقة الموجودة في هذا العالم الجسماني أنّ الشمس هي التي تجلي النهار وتظهره، ولكنّ الله قال في هذه السورة: والنهار إذا جلاها (أي الشمس)، فالإمام المهدي ع صحيح أنه ظهر وتجلى من رسول الله ، ولكنه في آخر الزمان هو الذي يظهر ويجلي رسول الله للناس.


[1]- الشعراء : 62.

[2]- الشمس : 1 – 3.

[3]- عن الحارث الأعور للحسين بن علي عليهما السلام : ( يا بن رسول الله جعلت فداك أخبرني عن قول الله في كتابه المبين : ( والشمس وضحاها ) قال : ويحك يا حارث محمد رسول الله ، قال : قلت : ( والقمر إذا تلاها ) قال: ذاك أمير المؤمنين علي بن أبي طالب u ، يتلو محمداً ، قال : قلت قوله : ( والنهار إذا جلاها ) قال : ذلك القائم u من آل محمد يملا الأرض عدلاً وقسطاً ) بحار الأنوار : ج24 ص79.

والحمدلله رب العالمين



أنت يا سيد أحمد صدقني ما فهمت لا معنى الحديث ولا معنى الخطبة الافتخارية وان بقيت قي طريقك هذه رح تخرج الشيعة من تشيع وتجعلهم مثل النصارى لانهم يفسرون امور بلا علم ومعرفه ! فيا اخي التفسير ليس على هواك فخير للانسان يقول لااعلم بدلا من تقول عصى موسى هي علي عليه السلام وان الذي ظهر بفاران هو علي عليه السلام يعني علي هو الذي انزل القرأن على سيدنا محمد عليهم السلام الا تفقه ما تقول
وتقول * محمداً هو الله في الخلق، وإنّ بعثه هو ظهور الله، فمن عرف محمداً عرف الله، ومن رأى محمداً رأى الله، ومن نظر إلى محمد نظر إلى الله.*
هذا هو عين الغلو في أمر الله وسبب زلل النصارى ومنه حذر سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام فلا خلاف ان الرسول هو يمثل الله في الارض لانه يحمل رسالته لكن الله استعمل مصطلحات بالقران بقصد ولم بعثه هو ظهور الله فانت هنا حذف كلمة وهذ الكلمة ستسبب الضلال بعد الهدى بل بعثته هو ظهور امر الله وليس ظهور الله !

فعليك عندما تحاول توضيح هذه النقاط لا بد من عدم تجاهل ذكر امر الله والروح التي من امر الله والا حرف الناس عن الحق واضللتهم وانت لا تشعر !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الى أحمد الحسن العسكري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: الفئة الأولى ::  العقائد -
انتقل الى: