الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الجمعة يوليو 13, 2012 9:48 am



أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !

منذ فترة طويله لم اعد اهتم بمتابعة موقع ناصر اليماني لكن اليوم دخلت لموقعه فوقعت يدي على هذا الرد من احد الاخوة الشيعه الذي انزل دموعي من كثرة الضحك منذ سنوات طويلة لم اضحك بهذه الصورة سادعكم مع مقاله عله يجلب السرور اليكم ايضا :

اسم الكاتب حسن الشيعي
اسم الموضوع
يامهدينا ادركنا,, بلله لاتتركنا قم وهتف الثار الثار يامهدينا ادركنا
تاريخ المشاركة : 07-06-2012 08:45

الرابط


اقتباس لكلام ناصر محمد

اللهم آمين برحمتك يارب العالمين
فكثفوا بتبليغ اهل اليمن وعلماء اليمن ورئيس اليمن السيد الرئيس على عبدالله صالح من ال البيت المطهر من ذرية الامام الحسين بن على عليهم وعلى جدهم وآل بيوتهم الصلاة والسلام
اللهم واهدى الرئيس على عبدالله صالح إلى صالح العمل بتسليم الامام المهدى المنتظرناصر محمد صلى الله عليه وعلى جده وال بيته راية اليمن السعيد عاصمة الخلافة العالميه عاصمة السلام العالمى لجميع شعوب الارض فهى مأوى الناس فى عصر الفتن والملاذ الامن بإذن الله

وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين

____________________________________
مشاركة الاخ حسن الشيعي

السلام عليكم جميعا
لقد اخذني فضولي ان آت الى هنا واسجل نفسي في منتداكم الكريم ولاقرء عن امامكم المهدي(كما زعمتم انتم) فوالله عنما قرءة كتاباته وجدة فيها ان لايصلح ان يكون امام جامع( مع فائق احترام الشديد لجناب الاخ ناصر محمد

1- الامام المهدي (عجل الله مخرجه الشريف وجعلنا من انصاره والمستشهدين على نهجه الشريف الطاهر والذي سوف يات لنصرة الحق الجعفري ((وليس النهج الذي هو متبعه عن احاديث مقتبسة من ابي هريرة والبخاري وبعض من كتاب الاحاديث والناقلين.. الامام لايشتم الناس بقوله شياطين البشر...!!! لان جد الاماميكون الرسول الاعظم محمد (ص) وعلى اله الكرام الاخيار والذي خصه الله انه على خلق عظيم. وقد روى لنا التأريخ ان رسول الل محمد(ص) وعلى اله اجمعين كان جاره يهودي وكان ذلك اليهودي يتعمد على اذاء الرسول برمي النفايات على عتبة بيت الرسول الاكرم. وكان الرسول الاكرم يبتسم بوجه اليهودي اذا ما مر عليه. وعندما مرض اليهودي زاره الرسول الاكرم الى منزله,,

2- اما التملق في تملك السلطة هذا امر غريب عن آل بيت الرسالة فقد رفض جد المهدي علية السلام ان يتولى الخلافة لو لا ملحة الصحابة عليه امثال ابا ذر الغفاري رضوان الله تعالى عليه,, وقد رد عليهم الامام علي عليه السلام ان السلطة في الخلافة عنده كعفطةعنز,, واليوم ارى من يدعي انه المهدي يتملق في ذكر
(( ورئيس اليمن السيد الرئيس على عبدالله صالح من ال البيت المطهر من ذرية الامام الحسين بن على عليهم وعلى جدهم وآل بيوتهم الصلاة والسلام
اللهم واهدى الرئيس على عبدالله صالح إلى صالح العمل بتسليم الامام المهدى المنتظرناصر محمد صلى الله عليه وعلى جده وال بيته راية اليمن السعيد عاصمة الخلافة العالميه عاصمة السلام العالمى لجميع شعوب الارض فهى مأوى الناس فى عصر الفتن والملاذ الامن بإذن الله


انا لم اسمع بحياتي علي عبد الله صالح كان محترم او من ال بيت الرسول.. بل كان اجرم من الامام يحيى وابنه احمد

3- القسم .. لقد علمنا دين محمد الاكرم القسم بلله عليه كفارة صيام 3 ايام ودفع كفارة عن القسم الا بحالات مثل في حالة الطلاق او انقاذ انسان من عقوبة الموت.... الاخ ناصر اليماني في كل خطاب يقسم بلله وكنه شيخ مبتدء في الدين

4- انا لا اطعن بما انتم سائرين عليه واتمنى من الله ان يحشركم معه((امين يارب العالمين))) لكن انا مع الحق الجعفري الشيعي المخلص.. فالمهدي شيعي محمدي علي حسن حسيني ومن التسعة المعصومين من ذرية الحسين

لبيك ياحسين رغم على من يريد اطفاء الولاء والطلب في ثارك من أل امية والاموين مهدينا سوف يظهر لينزع ارقاب الدجالين الذين يحاولون النيل من اتباع أل بيت رسول الله
وفي الختام اتمنى من الجميع التريض في الرد انا لست ضد افكاركم بل اشجعكم عليها ليظهر مولانا وامامنا الشيعي الهدي الحسن العسكري المحمدي الباقري العلي الحسيني الجوادي الكاظمي الجعفري سلام الله تعالى عليه(( روحي لك الفداء مولاي ياصاحب العصر والزمان (طالت غيبتك . كوم الشيعيتك مولاي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الأحد يناير 06, 2013 7:41 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الخميس سبتمبر 05, 2013 5:39 am


المهندسة / نجاة النهاري : كيف يسلم "اليهودي" وهذا حال المسلمين..!؟!!
الاربعاء 22 مايو 2013 17:59
كثيرون وجهوا لي الدعوة للتخلي عن معتقدي اليهودي ودخول الاسلام، وكثيرون أيضاً يلعنونني كل يوم ويصفوني بالكافرة ويقولون ان غير المسلمين مصيرهم إلى نار الله.

بعث لي أحد الأصدقاء قصة جميلة عن النبي محمد ويهودي كان يسكن جواره ويلحق به الأذى والنبي يصبر عليه، وعندما مرض اليهودي زاره النبي فخجل اليهودي من اخلاقه ودخل الاسلام... عندما قرأتها فهمت أن تصرفات واخلاق النبي محمد كانت هي مقياس اليهودي للاعجاب بالاسلام واعتناقه قبل حتى أن يقرأ مافي القرآن.. ولحظتها تساءلت مع نفسي: يا ترى المسلمون اليوم بماذا سيغرون اليهودي لدخول الاسلام..!؟
أرجو أن لا تغضبكم صراحتي، فأنا أحاول أن أفهم الاسلام على طريقة اليهودي الذي أسلم بسبب تصرفات النبي قبل كلام القرآن.. وسأناقش الموضوع بثلاثة نقاط:
((أولاً))- المسلمون اليوم مذاهب متعددة وكل مذهب يعتبر الآخر "كافر" ويحلل قتله.. فلو أردت - كيهودية- دخول الاسلام فهل أدخله من باب "السنة" أم "الشيعة" أم المذاهب الأخرى؟ وأي منها أعيش فيه بسلام ولا يحلل قتلي أنصار مذاهب الاسلام الأخرى!؟
تحدثت لصديقتي المسلمة في بيروت عن دعوات الأصدقاء لدخول الاسلام، وأثناء النقاش فوجئت أن المسلمين يرددون كلام مقدس للنبي محمد بأن المسلمين سيتفرقون الى (70) فرقة كلها سيعذبهم الله في النار باستثناء فرقة واحدة ستدخل الجنة. فسألت صديقتي عن اسم هذه الفرقة فقالت أنها لا تعرفها ولا يوجد مسلم يعرفها لكن كل فرقة تدعي أنها هي المقصودة...!!
تساءلت مع نفسي: يا ترى إذا أراد يهودي دخول الاسلام فعند أي فرقة يذهب ليتحول الى مسلم؟ ومن من علماء المسلمين يعطيه ضمان أكيد بأنه سينضم للفرقة الصحيحة التي لايعذبها الله!؟ فهذه مغامرة كبيرة وخطيرة جداً.
((ثانياً))- المسلمون اليوم يتقاتلون بينهم البين في كل مكان، ويذبحون بعضهم البعض بطرق بشعة جداً.. فكيف يقتنع اليهودي بدخول الاسلام إذا وجد المسلم يقتل أخيه بسبب الدين نفسه، بينما لايمكن أن يسمع أحدكم بأن اليهود يقتلون بعضهم البعض بسبب الدين، بل على العكس اسرائيل اقامت دولتها بسبب الدين.
قبل يومين قرأت تقرير تم تقديمه للأمم المتحدة من دول عربية مسلمة يتحدث عن (80) ألف مسلم تم قتلهم في سوريا خلال سنتين فقط بأيدي المسلمين سواء من النظام أم المعارضة. ورأيت مقطع فيديو لأحد مقاتلي المعارضة وهو يخرج قلب جندي ويأكله- أي مسلم يأكل قلب أخيه المسلم..!!!
كما كنت قرأت إحصائيات عن عدد القتلى في العراق خلال الحرب الأهلية (المذهبية) تقدرهم بأكثر من 280 ألف عراقي غالبيتهم العظمى مسلمون وقليل جداً بينهم مسيحيون.
سأكتفي بهذين المثلين، وأترك لكم التفكير والتأمل والتساؤل كيف يمكن لليهودي أو المسيحي أن يقتنع ويطمئن قلبة لدخول الاسلام إذا كان هذا حال دول المسلمين؟ مع إني واثقة كل الثقة أن ما يحدث ليس من تعاليم الاسلام لأن جميع الأديان السماوية تدعو للسلام.
((ثالثاً))- عندما النبي محمد دعى الناس للاسلام فإنه أغراهم بالحرية والعدل والخلاص من الظلم والجهل والفقر لذلك تبعوه الناس. لكن اليوم عندما المسلمون يدعون اليهود لدخول الاسلام بماذا يغرونهم؟
لنكون صريحين وصادقين: فمعظم دولنا العربية الاسلامية يعمها الفقر والجهل والظلم وانتهاكات حقوق الانسان وتفتقر للتنمية والقوة الاقتصادية، ولولا ذلك لما قامت ثورات الربيع العربي. بينما الدول التي يديرها مسيحيون ويهود ممن يعتبرهم البعض (كفار) أصبحت هي من تغري المسلمين للهجرة اليها والعمل او العيش فيها.. بل هي من تصنع للمسلمين حتى ملابسهم الداخلية.. وأرجو المعذرة لذلك فليس القصد السخرية وإنما اعتراف ومصارحة بالواقع الي يعيشه العالم اليوم!
صحيح أنا يهودية لكنني أحترم الاسلام وأجد فيما يحدثني عنه المسلمون دستوراً عظيماً للحياة الانسانية، وتمسكي بعقيدتي ليس كفراً كما يعتقد البعض، فقد بعث لي أحد الاصدقاء بنص من القرآن يؤكد أنه لم يكفر أصحاب الأديان ويقول هذا النص ((ليسوا سواء من اهل الكتاب امة قائمة يتلون آيات الله آناء الليل وهم يسجدون))!
لذلك بدأت أقرأ دراسات عن القرآن وكل يوم تزداد حيرتي أكثر وأبقى أسأل نفسي: لماذا إذن العالم الاسلامي وصل الى هذا الحال رغم انه لديه دستور ديني رائع ونبي عظيم كان يجعل اليهودي يتبعه بسلوك صغير قبل معرفة مافي القرآن بينما اليوم ينظر غير المسلمين الى المسلم بريبة وخوف!!؟

http://m.hshd.net/arts3169.html



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الأربعاء سبتمبر 11, 2013 3:02 am

http://www.alseraj.net/3/index2.shtml?61&70&68&1&11


الجزء الخامس والسبعون
كتاب الروضة
باب مواعظ موسى بن جعفر وحكمه عليهما السلام
وصيته (ع) لهشام وصفته للعقل :
يا هشام !.. لكل شيء دليل ، ودليل العاقل التفكّر ، ودليل التفكّر الصمت.. ولكلِّ شيء مطيّة ، ومطية العاقل التواضع ، وكفى بك جهلاً أن تركب ما نُهيت عنه.
يا هشام !.. لو كان في يدك جوزة وقال الناس : في يدك لؤلؤة ، ما كان ينفعك وأنت تعلم أنّها جوزة ، ولو كان في يدك لؤلؤة وقال الناس : إنّها جوزة ، ما ضرّك وأنت تعلم أنّها لؤلؤة....
يا هشام !.. ما من عَبدٍ إلاّ ومَلَكٌ آخذ بناصيته ، فلا يتواضع إلاّ رفعه الله ولا يتعاظم إلاّ وضعه الله.
يا هشام !.. إنّ لله على الناس حجتين : حجة ظاهرة ، وحجة باطنة :
فأمّا الظاهرة فالرسول والأنبياء والائمة ، وأمّا الباطنة فالعقول.
يا هشام !.. إنّ العاقل ، الذي لا يُشغل الحلال شكره ، ولا يغلب الحرام صبره.
يا هشام !.. من سلّط ثلاثاً على ثلاث فكأنّما أعان هواه على هدم عقله : من أظلم نور فكره بطول أمله ، ومحا طرائف حكمته بفضول كلامه ، وأطفأ نور عبرته بشهوات نفسه ، فكأنّما أعان هواه على هدم عقله ، ومن هدم عقله أفسد عليه دينه ودنياه .
يا هشام !..كيف يزكو عند الله عملك ، وأنت قد شغلت عقلك عن أمر ربك ، وأطعت هواك على غلبة عقلك .
يا هشام !.. الصبر على الوحدة علامة قوة العقل ، فمن عقل عن الله تبارك وتعالى اعتزل أهل الدنيا والراغبين فيها ، ورغب فيما عند ربّه ، وكان الله آنسه في الوحشة وصاحبه في الوحدة ، وغناه في العيلة ، ومعزَّه في غير عشيرة.
يا هشام !.. نُصب الخلق لطاعة الله ولا نجاة إلا بالطاعة ، والطاعة بالعلم ، والعلم بالتعلم ، والتعلم بالعقل يُعتقد ، ولا علم إلا من عالم ربّاني ، ومعرفة العالم بالعقل.
يا هشام !.. قليل العمل من العاقل مقبول مضاعف ، وكثير العمل من أهل الهوى والجهل مردود.
يا هشام !.. إنّ العاقل رضي بالدّون من الدنيا مع الحكمة ، ولم يرض بالدّون من الحكمة مع الدنيا ، فلذلك ربحت تجارتهم.
يا هشام !.. إن كان يغنيك ما يكفيك فأدنى ما في الدنيا يكفيك ، وإن كان لا يغنيك ما يكفيك فليس شيء من الدنيا يغنيك.
يا هشام !.. إنّ العقلاء تركوا فضول الدنيا فكيف الذنوب ، وترك الدنيا من الفضل ، وترك الذنوب من الفرض.
يا هشام !.. إنّ العقلاء زهدوا في الدنيا ورغبوا في الآخرة ، لأنهم علموا أنّ الدنيا طالبة ومطلوبة ، والآخرة طالبة ومطلوبة ، فمن طلب الآخرة طلبته الدنيا حتى يستوفي منها رزقه ، ومن طلب الدنيا طلبته الآخرة فيأتيه الموت فيفسد عليه دنياه وآخرته.
يا هشام !.. من أراد الغنى بلا مال ، وراحة القلب من الحسد ، والسلامة في الدين ، فليتضرع إلى الله في مسألته بأن يكمل عقله ، فمن عقل قنع بما يكفيه ، ومن قنع بما يكفيه استغنى ، ومن لم يقنع بما يكفيه لم يدرك الغنى أبداً.
يا هشام !.. إنّ الله جلّ وعزّ حكى عن قوم صالحين أنّهم قالوا:
{ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنّك أنت الوهاب} حين علموا أنّ القلوب تزيغ ، وتعود إلى عماها ورداها ، إنّه لم يخف الله من لم يعقل عن الله ، ومن لم يعقل عن الله لم يعقد قلبه على معرفة ثابتة يبصرها ويجد حقيقتها في قلبه ، ولا يكون أحد كذلك إلاّ من كان قوله لفعله مصدقاً ، وسرّه لعلانيته موافقاً ، لأنّ الله لم يدلّ على الباطن الخفي من العقل إلا بظاهر منه وناطق عنه.
يا هشام !.. كان أمير المؤمنين (ع) يقول : ما من شيء عُبد الله به أفضل من العقل ، وما تمّ عقل امرئ حتى يكون فيه خصال شتى :
الكفر والشر منه مأمونان ، والرشد والخير منه مأمولان ، وفضل ماله مبذول ، وفضل قوله مكفوف ، نصيبه من الدنيا القوت ، ولا يشبع من العلم دهره ، الذل أحبّ إليه مع الله من العز مع غيره ، والتواضع أحب إليه من الشرف ، يستكثر قليل المعروف من غيره ، ويستقلّ كثير المعروف من نفسه ، ويرى الناس كلهم خيراً منه وأنه شرّهم في نفسه ، وهو تمام الأمر ....
يا هشام !.. لا تمنحوا الجهّال الحكمة فتظلموها ، ولا تمنعوها أهلها فتظلموهم.
يا هشام !.. لا دين لمن لا مروّة له ، ولا مروة لمن لا عقل له ، وإنّ أعظم الناس قدراً ، الذي لا يرى الدنيا لنفسه خطراً ، أمَا إنّ أبدانكم ليس لها ثمن إلا الجنة ، فلا تبيعوها بغيرها.
يا هشام !.. إنّ أمير المؤمنين (ع) كان يقول : ( لا يجلس في صدر المجلس إلاّ رجلٌ فيه ثلاث خصال:
يجيب إذا سُئل ، وينطق إذا عجز القوم عن لكلام ، ويشير بالرأي الذي فيه صلاح أهله ، فمن لم يكن فيه شيء منهنّ فجلس فهو أحمق ).. وقال الحسن بن علي (ع) :
( إذا طلبتهم الحوائج فاطلبوها من أهلها ) ، قيل : يا بن رسول الله ومنْ أهلُها ؟!.. قال: ( الذين قصّ الله في كتابه وذكَرهم فقال:
{إنما يتذكر أولو الألباب} قال: هم أولوا العقول ).. وقال عليّ بن الحسين (ع) :
مجالسة الصالحين داعية إلى الصلاح ، وأدب العلماء زيادة في العقل ، وطاعة ولاة العدل تمام العزّ ، واستثمار المال تمام المروة ، وإرشاد المستشير قضاء لحق النعمة ، وكفّ الأذى من كمال العقل ، وفيه راحة البدن عاجلاً وآجلاً.
يا هشام !.. إنّ العاقل لا يحدّث من يخاف تكذيبه ، ولا يسأل من يخاف منعه ، ولا يعِدْ ما لا يقدر عليه ، ولا يرجو ما يعنّف برجائه ، ولا يتقدم على ما يخاف العجز عنه ، وكان أمير المؤمنين (ع) يوصي أصحابه يقول:
" أوصيكم بالخشية من الله في السرّ والعلانية ، والعدل في الرضا والغضب ، والاكتساب في الفقر والغنى ، وأن تصلوا من قطعكم ، وتعفوا عمّن ظلمكم ، وتعطوا على من حرمكم ، وليكن نظركم عبراً ، وصمتكم فكراً ، وقولكم ذكراً ، وطبيعتكم السخاء ، فإنه لا يدخل الجنّة بخيل ، ولا يدخل النار سخي ".
يا هشام !.. رحم الله من استحيا من الله حق الحياء ، فحفظ الرأس وما حوى ، والبطن وما وعى ، وذكر الموت والبِلَى ، وعلم أن الجنة محفوفة بالمكاره والنار محفوفة بالشهوات.
يا هشام !.. من كفّ نفسه من أعراض الناس أقاله الله عثرته يوم القيامة ، ومن كفّ غضبه عن النّاس كفّ الله عنه غضبه يوم القيامة.
يا هشام !.. إنّ العاقل لا يكذب وإن كان فيه هواه....
يا هشام !..أفضل ما يتقرب به العبد إلى الله بعد المعرفة به : الصلاة ، وبرّ الوالدين ، وترك الحسد والعجب والفخر....
يا هشام !.. إنّ كل الناس يبصر النّجوم ، ولكن لا يهتدي بها إلا من يعرف مجاريها ومنازلها ، وكذلك أنتم تدرسون الحكمة ، ولكن لا يهتدي بها منكم إلاّ من عمل بها.
يا هشام !.. إنّ المسيح (ع) قال للحواريّين:
يا عبيد السوء !.. يهولكم طول النخلة ، وتذكرون شوكها ومؤونة مراقيها ، وتنسون طيب ثمرها ومرافقها ، كذلك تذكرون مؤونة عمل الآخرة ، فيطول عليكم أمده ، وتنسون ما تفضون إليه من نعيمها ونورها وثمرها .
يا عبيد السوء !.. نقّوا القمح وطيّبوه وأدقّوا طحنه تجدوا طعمه ويهنئكم أكله ، كذلك فأخلصوا الإيمان وأكملوه تجدوا حلاوته وينفعكم غبّه .
بحق أقول لكم: لو وجدتم سراجاً يتوقّّد بالقطران في ليلة مظلمة ، لاستضأتم به ولم يمنعكم منه ريح نتنه ، كذلك ينبغي لكم أن تأخذوا الحكمة ممّن وجدتموها معه ، ولا يمنعكم منه سوء رغبته فيها.
يا عبيد الدنيا !.. بحق أقول لكم: لا تدركون شرف الآخرة إلا بترك ما تحبّون ، فلا تنظروا بالتوبة غداً ، فإنّ دون غدٍ يوماً وليلة ، وقضاء الله فيهما يغدو ويروح.
بحقّ أقول لكم: إنّ من ليس عليه دَين من الناس ، أروح وأقلّ همّاً ممّن عليه الدَّين ، وإن أحسن القضاء ، وكذلك من لم يعمل الخطيئة أروح همّا ممن عمل الخطيئة ، وإن أخلص التوبة وأناب ، وإنّ صغار الذنوب ومحقّراتها من مكائد إبليس ، يحقّرها لكم ويصغّرها في أعينكم فتجتمع وتكثر فتحيط بكم.
بحق أقول لكم: إنّ الناس في الحكمة رجلان : فرجل أتقنها بقوله وصدّقها بفعله ، ورجل أتقنها بقوله وضيّعها بسوء فعله ، فشتان بينهما ، فطوبى للعلماء بالفعل !.. وويل للعلماء بالقول !..
ياعبيد السوء !.. اتخذوا مساجد ربّكم سجوناً لأجسادكم وجباهكم ، واجعلوا قلوبكم بيوتاً للتقوى ، ولا تجعلوا قلوبكم مأوى للشهوات ، إنّ أجزعكم عند البلاء لأشدكم حباً للدنيا ، وإنّ أصبركم على البلاء لأزهدكم في الدنيا .
يا عبيد السوء !.. لا تكونوا شبيهاً بالحداء الخاطفة ، ولا بالثعالب الخادعة ، ولا بالذئاب الغادرة ، ولا بالأسُد العاتية ، كما تفعل بالفراس ، كذلك تفعلون بالناس ، فريقاً تخطفون ، وفريقاً تخدعون ، وفريقاً تغدرون بهم.
بحقّ أقول لكم : لا يغني عن الجسد أن يكون ظاهره صحيحاً وباطنه فاسداً ، كذلك لا تغني أجسادكم التي قد أعجبتكم وقد فسدت قلوبكم ، وما يغني عنكم أن تنقوا جلودكم وقلوبكم دنسة ، لا تكونوا كالمنخل يخرج منه الدقيق الطيب ويمسك النخالة ، كذلك أنتم تخرجون الحكمة من أفواهكم ، ويبقى الغل في صدوركم .
يا عبيد الدنيا !.. إنمّا مثلكم مثل السراج ، يضيء للناس ويحرق نفسه.
يا بني إسرائيل !.. زاحموا العلماء في مجالسهم ولو جُثواً على الركب ، فإنّ الله يحيي القلوب الميتة بنور الحكمة ، كما يحيي الأرض الميتة بوابل المطر ....
يا هشام !.. قلة المنطق حكمٌ عظيم ، فعليكم بالصمت ، فإنّه دعة حسنة ، وقلة وزر ، وخفة من الذنوب ، فحصّنوا باب الحلم فإنّ بابه الصبر ، وإنّ الله عزّ وجل يبغض الضحّاك من غير عَجَب ، والمشّاء إلى غير أرَب ، ويجب على الوالي أن يكون كالراعي لا يغفل عن رعيته ولا يتكبّر عليهم ، فاستحيوا من الله في سرائركم كما تستحيون من الناس في علانيتكم ، واعلموا أن الكلمة من الحكمة ضالة المؤمن ، فعليكم بالعلم قبل أن يُرفع ، ورفعُه : غيبة عالمكم بين أظهركم .
يا هشام !.. تعلّم من العلم ما جهلت ، وعلّم الجاهل ممّا علمت ، وعظّم العالم لعلمه ، ودع منازعته ، وصغّر الجاهل لجهله ولا تطرده ، ولكن قربّه وعلّمه....
يا هشام !.. قال الله جلّ وعزّ : وعزّتي وجلالي وعظمتي وقدرتي وبهائي وعلوي في مكاني !.. لا يؤثر عبد هواي على هواه إلا جعلت الغنى في نفسه ، وهمّه في آخرته ، وكففت عليه ضيعته ، وضمّنت السماوات والأرض رزقه ، وكنت له من وراء تجارة كل تاجر.
يا هشام !.. الغضب مفتاح الشر ، وأكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقاً ، وإن خالطت الناس فإن استطعت أن لا تخالط أحداً منهم إلا من كانت يدك عليه العليا فافعل....
يا هشام !.. قول الله : {هل جزاء الإحسان إلا الإحسان} ، جرت في المؤمن والكافر والبرّ والفاجر.. من صُنع إليه معروف فعليه أن يكافيء به ، وليست المكافأة أن تصنع كما صنع حتى ترى فضلك ، فإن صنعت كما صنع فله الفضل بالابتداء.
يا هشام !.. إنّ مَثَل الدنيا مثل الحية مسّها لين ، وفي جوفها السم القاتل ، يحذرها الرجال ذووا العقول ، ويهوي إليها الصبيان بأيديهم....
يا هشام !.. مَثَل الدنيا مثل ماء البحر ، كلما شرب منه العطشان ازداد عطشا حتى يقتله ....
يا هشام !.. تمثّلت الدنيا للمسيح (ع) في صورة امرأة زرقاء ، فقال لها :
كم تزوجتِ ؟.. فقالت : كثيرا ، قال : فكلٌّ طلّقكِ ؟.. قالت : لا ، بل كلاًّ قتلت ، قال المسيح (ع) : فويح لأزواجك الباقين ، كيف لا يعتبرون بالماضين؟!..
يا هشام !.. إنّ ضوء الجسد في عينه ، فإن كان البصر مضيئا استضاء الجسد كله ، وإنّ ضوء الروح العقل ، فإذا كان العبد عاقلا كان عالما بربه ، وإذا كان عالما بربه أبصر دينه ، وإن كان جاهلا بربه لم يقم له دين ، وكما لا يقوم الجسد إلا بالنفس الحية ، فكذلك لا يقوم الدِّين إلا بالنية الصادقة ، ولا تثبت النية الصادقة إلا بالعقل .
يا هشام !.. إنّ الزرع ينبت في السهل ولا ينبت في الصفا ، فكذلك الحكمة تعمر في قلب المتواضع ولا تعمر في قلب المتكبر الجبار ، لأنّ الله جعل التواضع آلة العقل ، وجعل التكبر من آلة الجهل ، ألم تعلم أنّ من شمخ إلى السقف برأسه شجّه ، ومن خفض رأسه استظل تحته وأكنّه ، وكذلك من لم يتواضع لله خفضه الله ، ومن تواضع لله رفعه .
يا هشام !.. ما أقبح الفقر بعد الغنى ، وأقبح الخطيئة بعد النسك ، وأقبح من ذلك العابد لله ثم يترك عبادته .
يا هشام !.. لا خير في العيش إلا لرجلين : لمستمع واع ، وعالم ناطق .
يا هشام !.. ما قُسّم بين العباد أفضل من العقل ، نوم العاقل أفضل من سهر الجاهل ، ما بعث الله نبيا إلا عاقلا حتى يكون عقله أفضل من جميع جهد المجتهدين ، وما أدى العبد فريضة من فرائض الله حتى عقل منه .
يا هشام !.. قال رسول الله (ص): " إذا رأيتم المؤمن صموتا فادنوا منه ، فإنه يُلَقِّى الحكمة ، والمؤمن قليل الكلام كثير العمل ، والمنافق كثير الكلام قليل العمل " .
يا هشام !.. أوحى الله تعالى إلى داود (ع) : قل لعبادي : لا تجعلوا بيني وبينهم عالما مفتونا بالدنيا ، فيصدهم عن ذكري وعن طريق محبتي ومناجاتي ، أولئك قطّاع الطريق من عبادي ، إنّ أدنى ما أنا صانع بهم أن أنزع محبتي ومناجاتي من قلوبهم .
يا هشام !.. من تعظّم في نفسه لعنته ملائكة السماء وملائكة الأرض ، ومن تكبّر على إخوانه واستطال عليهم فقد ضادّ الله ، ومن ادّعى ما ليس له فهو أعنى لغير رشده .
يا هشام !.. أوحى الله تعالى إلى داود(ع): يا داود!.. حذّر فأنذّر أصحابك عن حبّ الشهوات ، فإنّ المعلقة قلوبهم شهوات الدنيا قلوبهم محجوبة عني ....
يا هشام !.. إياك ومخالطة الناس والأنس بهم ، إلا أن تجد منهم عاقلا ومأمونا ، فأْنسْ به واهرب من سائرهم كهربك من السباع الضارية ، وينبغي للعاقل إذا عمل عملا أن يستحيي من الله ....
وإياك أن تغلب الحكمة وتضعها في الجهالة ، فقلت له : فإن وجدت رجلا طالبا له غير أنّ عقله لا يتسع لضبط ما ألقي إليه ؟.. قال (ع) : فتلطّف له في النصيحة ، فإن ضاق قلبه فلا تعرضنّ نفسك للفتنة ، واحذر رد المتكبرين....
واعلم أن الله لم يرفع المتواضعين بقدر تواضعهم ، ولكن رفعهم بقدر عظمته ومجده ، ولم يؤمَن الخائفين بقدر خوفهم ، ولكن آمنهم بقدر كرمه وجوده ، ولم يفرّج المحزونين بقدر حزنهم ، ولكن بقدر رأفته ورحمته ، فما ظنك بالرؤوف الرحيم الذي يتودّد إلى من يؤذيه بأوليائه ، فكيف بمن يؤذى فيه ، وما ظنك بالتواب الرحيم الذي يتوب على من يعاديه ، فكيف بمن يترضاه ، ويختار عداوة الخلق فيه .
يا هشام !.. من أحبّ الدنيا ذهب خوف الآخرة من قلبه ، وما أوتي عبد علماً فازداد للدنيا حبا ، إلا ازداد من الله بعدا ، وازداد الله عليه غضبا.
قال هشام : فقلت له : فأي الأعداء أوجبهم مجاهدة؟..قال (ع) :
أقربهم إليك ، وأعداهم لك ، وأضرهم بك ، وأعظمهم لك عداوة ، وأخفاهم لك شخصا مع دنوه منك ، ومن يحرّض أعداءك عليك - وهو إبليس الموكل بوسواس من القلوب - فله فلتشتدّ عداوتك ، ولا يكوننّ أصبر على مجاهدتك لهلكتك منك على صبرك لمجاهدته ، فإنه أضعف منك ركنا في قوته ، وأقل منك ضررا في كثرة شره ، إذا أنت اعتصمت بالله فقد هديت إلى صراط مستقيم .
يا هشام !.. من أكرمه الله بثلاث فقد لطف به : عقل يكفيه مؤونة هواه ، وعلم يكفيه مؤونة جهله ، وغنى يكفيه مخافة الفقر .
يا هشام !..احذر هذه الدنيا واحذر أهلها ، فإنّ الناس فيها على أربعة أصناف :
رجل متردِّي معانق لهواه .. ومتعلم مقري كلما ازداد علما ازداد كبراً ، يستعلي بقراءته وعلمه على من هو دونه .. وعابد جاهل يستصغر من هو دونه في عبادته ، يحبّ أن يُعظّم ويُوقّر .. وذو بصيرة عالم عارف بطريق الحق يحب القيام به ، فهو عاجز أو مغلوب ، ولا يقدر على القيام بما يعرفه فهو محزون مغموم بذلك ، فهو أمثل أهل زمانه وأوجههم عقلا .... الخبر .ص316
المصدر: التحف ص383
قال (ع) : المؤمن مثل كفتي الميزان كلما زِيد في إيمانه زِيد في بلائه.ص320
المصدر: التحف ص408
قال (ع) عند قبر حضره : إنّ شيئاً هذا آخره لحقيق أن يُزهد في أوله ، وإنّ شيئاً هذا أوله لحقيق أن يُخاف آخره . ص320
المصدر: التحف ص408
قال (ع) : اشتدت مؤونة الدنيا والدين : فأما مؤونة الدنيا فإنك لا تمدّ يدك إلى شيء منها ، إلا وجدت فاجرا قد سبقك إليه ، وأما مؤونة الآخرة فإنك لا تجد أعوانا يعينونك عليه .ص320
المصدر: التحف ص408
قال (ع) : لا تُذهب الحشمة بينك وبين أخيك وابق منها ، فإنّ ذهابها ذهاب الحياء .ص320
المصدر: التحف ص408
قال (ع) لبعض ولده : يا بني!.. إياك أن يراك الله في معصية نهاك عنها ، وإياك أن يفقدك الله عند طاعة أمرك بها !..
وعليك بالجدّ ، ولا تخرجنّ نفسك من التقصير في عبادة الله وطاعته ، فإنّ الله لا يُعبد حق عبادته ..
وإياك والمزاح !.. فإنه يذهب بنور إيمانك ويستخفّ مروتك ، وإياك والضجر والكسل !.. فإنهما يمنعان حظك من الدنيا والآخرة . ص321
المصدر: التحف ص408
قال (ع) : اجتهدوا في أن يكون زمانكم أربع ساعات :
ساعة لمناجاة الله ، وساعة لأمر المعاش ، وساعة لمعاشرة الإخوان والثقات الذين يعرِّفونكم عيوبكم ، ويخلُصون لكم في الباطن ، وساعة تخلون فيها للذّاتكم في غير محرّم ، وبهذه الساعة تقدرون على الثلاث ساعات.
ولا تحدثوا أنفسكم بفقر ولا بطول عمر ، فإنه من حدّث نفسه بالفقر بخل ، ومن حدّثها بطول العمر يحرص .
اجعلوا لأنفسكم حظا من الدنيا بإعطائها ما تشتهي من الحلال ، وما لا يثلم المروة وما لا سرف فيه ، واستعينوا بذلك على أمور الدين ، فإنه رُوي :
" ليس منا من ترك دنياه لدينه أو ترك دينه لدنياه ".ص321
المصدر: التحف ص408
قال (ع) : تفقهوا في دين الله فإنّ الفقه مفتاح البصيرة ، وتمام العبادة إلى المنازل الرفيعة ، والرتب الجليلة في الدين والدنيا ، وفضل الفقيه على العابد ، كفضل الشمس على الكواكب ، ومن لم يتفقه في دينه لم يرض الله له عملا.ص321
المصدر: التحف ص408
قال (ع) : كلما أحدث الناس من الذنوب ما لم يكونوا يعملون ، أحدث الله لهم من البلاء ما لم يكونوا يعدّون .ص322
المصدر: التحف ص408
قال أبو حنيفة : حججت في أيام أبي عبد الله الصادق (ع) ، فلما أتيت المدينة دخلت داره ، فجلست في الدهليز أنتظر إذنه ، إذ خرج صبي يدرج ، فقلت : يا غلام !..أين يضع الغريب الغائط من بلدكم ؟..قال : على رسلك ، ثم جلس مستندا إلى الحائط ، ثم قال :
توقّ شطوط الأنهار ، ومساقط الثمار ، وأفنية المساجد ، وقارعة الطريق ، وتوار خلف جدار ، وشل ثوبك ، ولا تستقبل القبلة ولا تستدبرها ، وضع حيث شئت..فأعجبني ما سمعت من الصبي ، فقلت له : ما اسمك ؟.. فقال :
أنا موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب ، فقلت له : يا غلام !.. ممن المعصية ؟.. فقال (ع) :
إنّ السيئات لا تخلو من إحدى ثلاث : إما أن تكون من الله - وليست منه - فلا ينبغي للرب أن يعذب العبد على ما لا يرتكب ، وإما أن تكون منه ومن العبد - وليست كذلك - فلا ينبغي للشريك القوي أن يظلم الشريك الضعيف ، وإما أن تكون من العبد - وهي منه - فإن عفا فبكرمه وجوده ، وإن عاقب فبذنب العبد وجريرته.. قال أبو حنيفة : فانصرفت ولم ألق أبا عبد الله (ع) ، واستغنيت بما سمعت.ص324
المصدر: التحف ص408
رأى رجلان يتسابان فقال (ع) : البادي أظلم ، ووزره ووزر صاحبه عليه ما لم يعتد المظلوم.ص324
المصدر: التحف ص408
قال (ع) : ينادي مناد يوم القيامة : ألا من كان له على الله أجر فليقم ، فلا يقوم إلا من عفا ، وأصلح فأجره على الله .ص324
المصدر: التحف ص408
قال السندي بن شاهك - وكان الذي وكّله الرشيد بحبس موسى بن جعفر (ع) - لما حضرته الوفاة : دعني أكفّنك ، فقال (ع) : إنا أهل بيت ، حجُّ صرورتنا ، ومهور نسائنا ، وأكفاننا من طهور أموالنا .ص324
المصدر: التحف ص408
سمع (ع) رجلا يتمنى الموت ، فقال له : هل بينك وبين الله قرابة يحاميك لها ؟.. قال : لا ، قال :
فهل لك حسنات قدمتها تزيد على سيئاتك ؟.. قال : لا ، قال :
فأنت إذا تتمنى هلاك الأبد .ص324
المصدر: كشف الغمة 3/42
قال (ع) : وجدت علم الناس في أربع :
أولها : أن تعرف ربك ، والثانية : أن تعرف ما صنع بك ، والثالثة : أن تعرف ما أراد منك ، والرابعة : أن تعرف ما يخرجك من دينك .ص328
المصدر: كشف الغمة 3/45
كتب (ع) ردا على رسالة وهو في الحبس :
ادع إلى صراط ربك فينا من رجوت إجابته ، ولا تحصر حصرنا ، ووال آل محمد (ص) ، ولا تقل لما بلغك عنا أو نسب إلينا : هذا باطل وإن كنت تعرف خلافه ، فإنك لا تدري لما قلناه ، وعلى أي وجه وصفناه ، آمن بما أخبرتك ، ولا تفش ما استكتمتك ، أخبرك أنّ من أوجبِ حق أخيك أن لا تكتمه شيئا ينفعه لأمر دنياه ولأمر آخرته .ص329
المصدر: الكشي ص386
قال (ع) : المعروف غلّ لا يفكه إلا مكافأة أو شكر ، لو ظهرت الآجال افتضحت الآمال ، من ولده الفقر أبطره الغنى ، من لم يجد للإساءة مضضا لم يكن للإحسان عنده موقع ، ما تساب اثنان إلا انحط الأعلى إلى مرتبة الأسفل.ص333
المصدر: الدرة الباهرة
قال (ع) : أولى العلم بك ما لا يصلح لك العمل إلا به ، وأوجب العمل عليك ما أنت مسؤول عن العمل به ، وألزمُ العلم لك ما دلك على صلاح قلبك ، وأظهر لك فساده ، وأحمدُ العلم عاقبة ما زاد في علمك العاجل ، فلا تشتغلنّ بعلم ما لا يضرك جهله ، ولا تغفلنّ عن علم ما يزيد في جهلك تركه.ص333
المصدر: أعلام الدين
دخلت عليه (ع) وعنده محمد بن عبد الله الجعفري ، فتبسمت إليه ، فقال : أتحبه ؟..
فقلت : نعم ، وما أحببته إلا لكم ، فقال (ع) :
هو أخوك ، والمؤمن أخو المؤمن لأمه وأبيه وإن لم يلده أبوه ، ملعون من اتهم أخاه ، ملعون من غشّ أخاه ، ملعون من لم ينصح أخاه ، ملعون من اغتاب أخاه .ص333
المصدر: أعلام الدين



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي

avatar

عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الأربعاء سبتمبر 11, 2013 4:42 am

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم المغربي جزاك الله خير فيما خططت وعندي بصراحة استفسار مامعنى هذا

، من لم يجد للإساءة مضضا لم يكن للإحسان عنده موقع ، ما تساب اثنان إلا انحط الأعلى إلى مرتبة الأسفل.ص333

كيف من لم للإساءة مضضا ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الأربعاء سبتمبر 11, 2013 7:46 am

قراني حياتي كتب:
السلام عليك ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم المغربي جزاك الله خير فيما خططت وعندي بصراحة استفسار مامعنى هذا

، من لم يجد للإساءة مضضا لم يكن للإحسان عنده موقع ، ما تساب اثنان إلا انحط الأعلى إلى مرتبة الأسفل.ص333

كيف من لم للإساءة مضضا ؟؟؟؟


تعني من لم يكره الاسائه للاخرين ويكره اذية احد لم يكن للاحسان في قلبه موضع ومكان لان بداية الاحسان هو كره اذية الناس عموما
وفعل الشيء على مضض تعني فعل الشيء وانتم مكرهون له ولا تحبون فعله

مثلا انا لا احب شتم احد ولا ابادء احد بالشتيمه فهذا مضض وكره ان اشتم احد لكن اذا زاد احدهم عن حده بشتمه ووصل شتمه الغير معقول فارد عليه شتيمته ليرى جهله بها فيكون شتمه على مضض وباكراه لان الصنيع كله من البادء والظالم والمظلوم مكروه لا يسارع الى فعله الا جاهل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي

avatar

عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الأربعاء سبتمبر 11, 2013 8:27 am

قول آمين .... الله يستر عرضك وينور قلبك ونفسك وروحك يارب .... لكن تبغى الصراحة ياخوك سامحني مافهمتها .... لكن اسمح لي ان ابين ما فهمته من كلامك اخي الكريم

متلا احد سبني وما رديت عليه ورجع تاني تطاول ... النقطة اللي احترت فيها هل معنى مضض هي ردي عليه بعد تطاولو الزايد ؟؟؟؟؟

هو كما وصاية سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام بالزبط النص ما اعرفو لكن يقول عليه الصلاة والسلام ان صفعك احدهم خدك فقدم له الخد التاني .....

يعني كلمة مضض بعد ما اقدم الخد التاني وبرضو زادها واجبرني ان ادافع عن نفسي ؟؟؟؟؟ سامحني الله يوفقك الله يعطيك كل ما تمنيت واللي ما تمنيتو من ربي يارب على صبرك على تفهيمي والحمد لله رب العالمين ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الأربعاء سبتمبر 11, 2013 10:33 am

قراني حياتي كتب:
قول آمين .... الله يستر عرضك وينور قلبك ونفسك وروحك يارب .... لكن تبغى الصراحة ياخوك سامحني مافهمتها .... لكن اسمح لي ان ابين ما فهمته من كلامك اخي الكريم

متلا احد سبني وما رديت عليه ورجع تاني تطاول ... النقطة اللي احترت فيها هل معنى مضض هي ردي عليه بعد تطاولو الزايد ؟؟؟؟؟

هو كما وصاية سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام بالزبط النص ما اعرفو لكن يقول عليه الصلاة والسلام ان صفعك احدهم خدك فقدم له الخد التاني .....

يعني كلمة مضض بعد ما اقدم الخد التاني وبرضو زادها واجبرني ان ادافع عن نفسي ؟؟؟؟؟ سامحني الله يوفقك الله يعطيك كل ما تمنيت واللي ما تمنيتو من ربي يارب على صبرك على تفهيمي والحمد لله رب العالمين ....

أمين ولكل بالمثل وزياده وفضل من الله وبركاته

تقريبا ما فهمتيه لكنك خلطي الامرين معا !

فهو قال :
من لم يجد للإساءة مضضا لم يكن للإحسان عنده موقع
فهذا شيء يختلف عن القول هذا
ما تساب اثنان إلا انحط الأعلى إلى مرتبة الأسفل


فالمضض هو كره فعل الشيء ! اي شيء
ككره القتال وكره مجالسة اهل السوء وكره الاسائة للاخرين او كلره الحديث عن غائب فمن لم يكره هذه الاشياء بنفسه قبل حدوثها فليس للاحسان عنده من موقع

لانه عله يوما سيتطر لمجالسة اهل السوء فوجب ان يكون كارها من قبل لقياهم ان يكره لقياهم ومجالستهم فاذا هنا هو جالسهم على مضض اي وهو مكره
كذلك مثال اخر عدم الرغبة في ضرب احد او شتمه وعل يوما تقع مشاجره بين اثنين وتدخلين لتصلحي بينهم ولكن احدهم يرى تدخلك انه ليس اصلاح وانما تحيز فيضربك فكمصلح لا تردي عليه وانما تحاولين نفهيمه بانك قادرة على رد ضربه وانك هنا للاصلاح ولكنه لا يفهم ولا يسمع فيضربك او يحاول ضربك كرة اخرى فعندما تريدين عليه بالضرب لايقافه فانت في الاصل فعلتي ذلك على مضضد وانت مكرهة لان الاصل فيك وبقلبك ونفسك هو انك لا تحبين الاسائة وتكرهينها

فهذا يشابه ما قاله عيسى عليه الصلاة والسلام اذا ضربك احد على خدك الايمن فصعر له الخد الايسر لكن الانسان له خدين فان اراد ان يضربك كرة اخرى فامر الله بعدم تصعير الخد له فالمسالة سياسية يحاول حلها بالتفهيم والحديث لكن اذا لم يفهم فان الرد واجب لا محالة لامر في الاصل هو مكروه وفعله غير مرغوب به في الاصل !
فلو ان جميع الناس هكذا لما تشاجر اثنين لكن الاغلبية تاخذهم العزة بالاثم ويردون فورا او يبداؤون بالاسائه فهؤلاء لا يوجد عندهم شيء من الاحسان !

المهم من كل هذا ان يكره المرء الاسائة قبل حدوثها لانها اذا حدثت لسمح الله فتصرفه سيكون متعلقا لما ركن بالقلب قبل حدوثها ! وعلى ما كان بالقبل قبل الحدوث يقيم الوضع وليس ما كان في النهاية فلعل النهاية ستكون وكزة تردي بالمعتدي الى الموت لكن المهم ان يكره الانسان الشجار ويكره ان يقتل احدا ويكره ان يخون احد ويكره ان يكذب على احد ويكره الاسائة بكل الوانها فهذا هو مضض الاسائة قبل حدوثها !

فمثلا سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام وكز شخصا فقتله فالفعل من منظوره كفعل هو اسائة وقتل نفس ! بغض النظر اكان محقا ام مخطأ فالفعل هو فعل سؤء وجب كرهه من قبل حدوثه
فعندما يصدف ان يقابل رجلا من ال فرعون يعتدي على رجلا من قومه انجبر ليتدخل ويفزع ولكنه وكزه فكانت الوكزة قاضيه قاتله فهو لم يتعمد القتل فهنا يوجد نقطة حساسه

وهي نقطة باطنية من اعمال القلب

تخيلي ان موسى في قلبه كان يترقب ملاقات احد ال فرعون ليقتله

وتخيلي ان موسى في قلبه كان يكره ان يقابل احدا من الناس ويقتله

فالاولى فهو ليس من المحسنين لان تصرفه سيكون مبنيا على نوع العمل
والاخر هو من فعل المحسنين لانه كان يتجنب قتل احد ومخاصمة احد

لكن الظرف اجبره ليدخل في خصام الذي ادى الى مقتل انسان فالتقييم للحدث يكون وفق ما كان بالقلب من قبل حدوثه وليس التقييم للحدث بعينه !

فمثلا الثوار اليوم هم خارجون لقتل مواليين الاسد وكل من ليس على ملتهم وطائفتهم واعتقادهم فهم في الاصل استحبوا قتل هؤلاء قبل ملاقاتهم فهؤلاء ليس فيهم ذرة احسان

اما المحسن فهو في الاصل لا يحب قتل احد ولا حتى اعدائه فهو يتطر اضطرارا لقتالهم وقتلهم ويتلمس كل الاسباب لتجنب قتلهم بالحديث بالعروض بالصلح بالهدنة باي وسيله تقربه من هدفه بغير الاسائة لاليهم !


لان الذي يكره الشيء قبل حدةثه هو اسرع للعفو والتسامح عند المقدرة
اما الاخر فهو في الاصل اراد الاسائة اكان ظالما ام مظلوما فهو لن يسامح عند المقدره بل عله يتمادى في الاسائة !

لهذا فالله لا ينظر للعمل االظاهر  وانما ينظر لما كمن في القلب اولا فهو العمل الحقيقي المعني به بعمل القلب ! وهذا هو سر سلامة القلب !




فالمحسن لا ينتفي عنه الاحسان اذا حمل سلاحا ورد به مظلمة واعتداء !

انظريها من منظور الله فالله كتب عللى نفسه الرحمة هذه الاولى
ومن ثم هو المحسن واهل الاحسان والعفو والمغفره
وهو القوي العزيز المنتقم الجبار

فانتقامه وجبروته لا تنفي عنه الاحسان لمذا لا ؟ الجواب لانه كتب على نفسه الرحمة في الاصل !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي

avatar

عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الأربعاء سبتمبر 11, 2013 11:50 am

الله ينور على قلبك يارب ويسعدك .... دحين الحمد لله فهمتها .... لأن بصراحة في واقع حياتي مررت بأكبرها صراحتا وهو الذي كسر ظهري حق أسأل الله العفو والغفران فيها

سبحانك ربي استغفرك واتوب إليك إني كنت من الظالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيف السماء



عدد المساهمات : 414
تاريخ التسجيل : 13/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الأربعاء سبتمبر 11, 2013 12:37 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اليوم حصل عراك بيني وبين شخصين ؟
نعم بدأ الأمر بمشاده كلاميه بيني وبين شخص ابين له انه مخطئ في حقي لأتهامه لي بالقش والتزوير وأنا لم اتحمل اتهامه لي بعدم المصداقيه فرفعه صوتي عليه لادفع عن نفسي الظلم والبهتان فقام هوا بالتهديد والوعيد فذهب وعاد مع شخص أخر وكرروا نفس الإتهام لي بالقش فدفعة عني كذبهم وتلبيسهم لي تهم ليس لها اي اساس من الصحه فحصل اشتباك بيني وبينهم فكان كل ما فعلته اني كبلت يد احدهم لأمنعه من تسديد اللكمات لي مع اني قادر ان اقضي عليه فتعجبت من وحشيتم رقم ان الأشتباك حصل بيني وبينم فكنت اتحاشى ان اصيبهم بمكروه وهم مستميتين للقضاء علي فتعجبت من قساوت البشر فكنت امسك بأحدهم وكان الأخر يكيل لي الكمات بكل ما اوتي من قوه حتى اصابني ببعض الجروح في جسمي بسب أظافره رقم كل ما فعلوه فلم اقم إلا بصد الكمات وتكتيفهم لكي لا يصيبوني بأذا بالغ مع اني اطولهم قامه وقادر على ابادتهم ولاكن طبيعتي اني لا اريد ان ارد بقوه لأني لا اضمن نجات خصمي فلذالك تجدني في قلب المعركه حليم !
بعد ان فض الناس العراك وأنتهت المعركه فتشت جسدي فوجت اني اصبت بسته جروح واكثر فقمت بتضميد الجروح وأنا عازم على ان اخذ بحقي منهم لاني وجدتهم لايستحقون الرحمه
وبعد مرور ساعه من الوقت جأوا ومعهم ثالث يشتكون اليه مني فشرحت له وجهة نظري فما كان منه إلا أن امرهم بالإعتذار الي فأعتذروا وانا انظر اليه وإليهم مبتسم وأنا اضمد جرح في وجهي متعجب من البشر وغفلتهم عن ربهم وسعة مغفره وعفو الله ورحمته التي وسعة كل شي فتذكرت هنا قول الحق سبحانه وما قدروا الله حق قدره والارض جميعا قبضته يوم القيامه والسماوات مطويات بيمينه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي

avatar

عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الأربعاء سبتمبر 11, 2013 12:51 pm


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اليوم حصل عراك بيني وبين شخصين ؟
نعم بدأ الأمر بمشاده كلاميه بيني وبين شخص ابين له انه مخطئ في حقي لأتهامه لي بالقش والتزوير وأنا لم اتحمل اتهامه لي بعدم المصداقيه فرفعه صوتي عليه لادفع عن نفسي الظلم والبهتان فقام هوا بالتهديد والوعيد فذهب وعاد مع شخص أخر وكرروا نفس الإتهام لي بالقش فدفعة عني كذبهم وتلبيسهم لي تهم ليس لها اي اساس من الصحه فحصل اشتباك بيني وبينهم فكان كل ما فعلته اني كبلت يد احدهم لأمنعه من تسديد اللكمات لي مع اني قادر ان اقضي عليه فتعجبت من وحشيتم رقم ان الأشتباك حصل بيني وبينم فكنت اتحاشى ان اصيبهم بمكروه وهم مستميتين للقضاء علي فتعجبت من قساوت البشر فكنت امسك بأحدهم وكان الأخر يكيل لي الكمات بكل ما اوتي من قوه حتى اصابني ببعض الجروح في جسمي بسب أظافره رقم كل ما فعلوه فلم اقم إلا بصد الكمات وتكتيفهم لكي لا يصيبوني بأذا بالغ مع اني اطولهم قامه وقادر على ابادتهم ولاكن طبيعتي اني لا اريد ان ارد بقوه لأني لا اضمن نجات خصمي فلذالك تجدني في قلب المعركه حليم !
بعد ان فض الناس العراك وأنتهت المعركه فتشت جسدي فوجت اني اصبت بسته جروح واكثر فقمت بتضميد الجروح وأنا عازم على ان اخذ بحقي منهم لاني وجدتهم لايستحقون الرحمه
وبعد مرور ساعه من الوقت جأوا ومعهم ثالث يشتكون اليه مني فشرحت له وجهة نظري فما كان منه إلا أن امرهم بالإعتذار الي فأعتذروا وانا انظر اليه وإليهم مبتسم وأنا اضمد جرح في وجهي متعجب من البشر وغفلتهم عن ربهم وسعة مغفره وعفو الله ورحمته التي وسعة كل شي فتذكرت هنا قول الحق سبحانه وما قدروا الله حق قدره والارض جميعا قبضته يوم القيامه والسماوات مطويات بيمينه


/////////

الحمد لله على سلامتك ... اخي الكريم .... ممكن اضع بين يديك مجرد ملاحظة وتقبلها من اختك الصغيرة إذ إني ارى فيكم بإذن الله تعالى تكبروني ليس بالسن لأني ولله الحمد لا اعرف كم اعماركم ولكن هو عمر العلم  ...
تقول اصابك بجسدك ست جروح أو أكتر ؟؟؟؟ ممكن الله يسعدك تأمل في هدا العدد وعد حساباتك فلم يوقع الله هذا الحدث عبثا حق ..... فتفكر الله يسعدك فأنت أعلم مني بحياتك لذا قلب افكارك وحياتك إحساس بإذن الله تعالى هي إشارة هي تفكر هي بإذن الله حكمه فلا تدع الفرصة تذهب لفعل البشر هم فعلو كدا لكن السؤال لما وقع هذا الفعل معك ؟؟؟؟؟ فالله واسع الرحمه أسأل الله تعالى أن ينور على قلبك وعقلك ونفسك وروحك يارب .... راجع حساباتك ستجد الجواب اخي الكريم صدقني ...
[/size][/size][/b][/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الأربعاء سبتمبر 11, 2013 5:42 pm

سيف السماء كتب:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اليوم حصل عراك بيني وبين شخصين ؟
نعم بدأ الأمر بمشاده كلاميه بيني وبين شخص ابين له انه مخطئ في حقي لأتهامه لي بالقش والتزوير وأنا لم اتحمل اتهامه لي بعدم المصداقيه فرفعه صوتي عليه لادفع عن نفسي الظلم والبهتان فقام هوا بالتهديد والوعيد فذهب وعاد مع شخص أخر وكرروا نفس الإتهام لي بالقش فدفعة عني كذبهم وتلبيسهم لي تهم ليس لها اي اساس من الصحه فحصل اشتباك بيني وبينهم فكان كل ما فعلته اني كبلت يد احدهم لأمنعه من تسديد اللكمات لي مع اني قادر ان اقضي عليه فتعجبت من وحشيتم رقم ان الأشتباك حصل بيني وبينم فكنت اتحاشى ان اصيبهم بمكروه وهم مستميتين للقضاء علي فتعجبت من قساوت البشر فكنت امسك بأحدهم وكان الأخر يكيل لي الكمات بكل ما اوتي من قوه حتى اصابني ببعض الجروح في جسمي بسب أظافره رقم كل ما فعلوه فلم اقم إلا بصد الكمات وتكتيفهم لكي لا يصيبوني بأذا بالغ مع اني اطولهم قامه وقادر على ابادتهم ولاكن طبيعتي اني لا اريد ان ارد بقوه لأني لا اضمن نجات خصمي فلذالك تجدني في قلب المعركه حليم !
بعد ان فض الناس العراك وأنتهت المعركه فتشت جسدي فوجت اني اصبت بسته جروح واكثر فقمت بتضميد الجروح وأنا عازم على ان اخذ بحقي منهم لاني وجدتهم لايستحقون الرحمه
وبعد مرور ساعه من الوقت جأوا ومعهم ثالث يشتكون اليه مني فشرحت له وجهة نظري فما كان منه إلا أن امرهم بالإعتذار الي فأعتذروا وانا انظر اليه وإليهم مبتسم وأنا اضمد جرح في وجهي متعجب من البشر وغفلتهم عن ربهم وسعة مغفره وعفو الله ورحمته التي وسعة كل شي فتذكرت هنا قول الحق سبحانه وما قدروا الله حق قدره والارض جميعا قبضته يوم القيامه والسماوات مطويات بيمينه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد لله على سلامتك ان شاء الله كانت جروح طفيفه وخدوش فقط
لقد اتيتنا بحدث ومثل واقعي يمطبق فيه عدمية الاحسان في قلوب هؤلاء فالذي اعتدى عليك اعتدا بلسانه ومن ثم باتهامك بما ليس فيك وزياده جلب عونا له وهو مصر على ضربك فهو تجاوز كل الاسائات اصلا ولم يرى الا ما في تفسه هو يشبه الثور المتعصب لا يرى شيء حتى عندما يعصب فهو ينطح الحائط ! هكذا اغلبية الناس فهم ظالمين من قبل ان يفعلوا شيء لان الاسائة موجوده بقلوبهم من قبل ولم يهذبوا انفسهم ولم يعملوا على تربية قلوبهم وتهذيبها بالحلم والخلق الحسن والمساواة !
فواسع العقل والقلب فهو من سيتصرف كتصرفك فكم من انسان تغلبه من غير ضربه وتجعله يعلم ويرى بانه صاغر وصغير من خلال حلمك عليه وعدم اذيته والاسائة اليه رغم قدرتك على ذلك ورغم اسائته وغالبا يعتذر هؤلاء او يلزمون على الاعتذار وهم صاغرين لان الحق يكمن في الحلم ولالاحسان وفي اسماء الله ولا يكمن بالاسائة والعدوان فنحن نستعمل اسماء الله ونتخلق بها على علم وهذه هي ركيزة القوة والشجاعة اما من يتخلق بالسؤء فهو متصف بالجبن والدنائة يعني انا متاكد انه لو اردت ان تاخذ حقا لك فستاخذه من عشرة بلا ان تلجاء لجلب معاون لك لكن فاعل السوء فهو مهزوم من قبل لقياك لهذا ليغطي جبنه وخوفه يجلب معه اخرين لغطوا ضعفه وجبنه وشواته ! لهذا الفئة القليلة التي على الحق تغلب الفئة الكثيره لان الحق غالب مهما كانت النتيجه الظاهرة بادء الامر !

لكن هنالك نقطه وجب فيها عدم الرحمة ووجب فيها الانتقام بقدر من الحلم كقصة الجندي الامريكي الذي سبني وضربني وجلب صديقه ليعينه رغم انه اضخم مني واطول حتى فلانه تجاوز بعدوانه حد المعقول ويظن على انه محق وقوي وغالب لزم تاديبه وتاديبه كان بالنسبة له مفاجأة اذ يومها لحقت به حتى وصل لمعسكر الجيش ولم يبعد عن الباب وحرس الباب 7 امتار فلم احسب حساب لشيء فلحقت به وضربته ضربة واحده خرمت وجهه بعدة جروح بالغه مما فار دمه من وجهه فلم اثني وكنت قادرا على ان اثني وان اضربه حتى يتشوه للابد لكن عندما رايت بانني غابا له وانه اخذ يبكي كالطفل ويعتذر قبلت اعتذاره وسامحته وقلت له ناصحا لا تعدي كرة اخرى على من لم يسيء اليك بشيء والا ستجد نفسك بنفس الموقف والخزي والهزيمة فهو فهم الرسالة وحتى ان اخر كلامه كان فقط اسف اسف لم اقصد الاسلئة اليلك ولكن مشاكلي الخاصة جعلتني اتهو واسيء اليك وانت محق وانا مخطاء ارجوا ان تدعني ادخل للمعسكر ! فهو عندما شاهد الهزيمة عاد للحق ولو لم الحق به لبقي على سؤئه وغطرسته وظلمه وهو يحسب بانه محق ! فهنالك بعض الظروف وجب فيها القصاص ! اما الذي ضربني بسكين مثلا فهو لا يحتاج لقصاص مني لانه مسلم اولا وحسابه على الله ليس لضعف او لعدم القدرة وانما لان فيها دم وعمل سؤء غير مبرمج او عداوة ومعرفة من قبل وانما لحظة شيطان ركبه فاساء لبشر اصلا لا يعرفه وليس بينه اي شيء اصلا !
فالعفو احيانا يكون في محله فيصبح الاحسان لمن اساء اليك في محله كما حدث معك اليوم ! فهو اساء اليك فكنت حليما وقادرا عليه فعفوة عنه ولم ترغب بالاسائة اليه فاي انسان تحسن اليه فلا بد ان يعتذر عن سؤئه الذي فعله !

لكن كما ذكرت ان اغلبية البشر مستميته على ان تقضي على خصمها وكانها تنتظر على احر من الجمر مخاصما اي كان لتقضي عليه لتثبت لنفسها انها قوية وشجاعه وهذه اصلا قمة اللسأئة والنذالة فالقوة ليست في الرغبة للقضاء على المخاصم وانما القوة هو باحقاق الحق بانصاف لنفسك وخصمك باقل خسائر واسائه له ولنفسك !


خذ مثال السفاح السيسي الذي قام بمجزرة رابعة العدوية فهذا انسان ليس في قلبه ذرة احسان ويفعل الاسائه وهو يرغب بها ! لنفرض انه قام بانقلاب لاي سبب كان ويريد الحكم لنفسه لاي سبب كان بغض النظر ان ذلك من حقه ام من عدمه وانما سننظر وكان رئيس دولة عنده 100 الف شخص بالشارع مجتمعين سلميا ضده فهو قادر على ارسال 20 الف شرطي يعتقلون الناس واحد تلوا الاخر بلا استعمال القوةاو السلاح وكل من سيعتقلونه ويقاوم اعتقاله تستخدم ضده القوة بدرجة مقاومته فلو فعلوا ذلك لما قتل احد برابعة العدوية لعل الشرطة اجبرت على ضرب او تخدير بعض الاشخاص او جرحهم لابطال مقاومتهم للشرطة لكن الاغلبية فهي مسالمة ولن تقاوم الشرطة لكن السفاح وشرطته اخذوا بحصد الناس وقتلهم وتلفيق الاكاذيب الاعلامية وكانه بينه وبين هؤلاء يوجد ثار يريد ان ياخذه منهم بكل وسيلة وحيلة فهذا هو الفساد والسوء والظلم والجور ! ولا يهمني موقفه لاي موقف سياسي فهو مجرم وقاتل ومسيء ويجب قتله كما قتل الابرياء !

فلو كان من في رابعة العدوية ثوار مسلحين لجاز ه ان يرميهم بالسلاح ويفعل ما فعله لو كان الحاكما الشرعيا لكنه كان مغتصبا خائنا وزياده الناس كانت مسالمه تعبر عن رايها ووجهة نظرها
وحجتهم انهم اغلقوا شارع غير مبرر لقتلهم بل لطرحت عليهم ان ينتقلوا الى مكان اخر ويبقوا به سنة معتصمين فلن يضروا احدا اصلا !بل تجمعهم كان اجمل تجمع شهدته مصر بغض النظر لمذا تجمعوا !

فاكبر اخطاء الناس هو عدم تقييمهم متى يجب استعمال القوة ومتى يجب تجنبها ومتى تحسن ومتى تعتدي ومتى تعفوا ومتى لا تعفوا !

تذكر الله وانظر اليه يعفوا على احد ويحلم عليه وفي مكان اخر لا يعفوا ولا يسامح وينتقم ويعذب لانه يعلم من يستحق هذه او تلك فلا ينفي تسامحه جبروته وانتقامه ولا ينفي عذابه رحمته وحنانه ورافته لانه يعلم لمن هذه وللمن تلك وهكذا يريد الله ان نكون متخلقين بخلقه نوازي الاحسان بالانتقام ولا نطغى بالميزان بل نبتغي ما بينهما من الحق والانصاف

لهذا يوجد عليا ودنيا واولى واخرة وشر وخير ورحمة وانتقام ومكننا الله في استعمالها لنعرف الله فهو وضع سره فينا نحن البشر وجعلنا نحن الميزان !
وعلمنا كيف نستعمل هذا الميزان فالكثير يظن ان الدين هو صلاة وصوم وترتيل قران ونسوا ان هذا ليس الدين وانما هذه سبل للوصول للدين فالدين هو ان تتعلم كيف تتخلق باخلاق الله وتتعلم اسماء الله وتستعملها في محلها وتتعلم استعمال الميزان بالحق والعدل هذا هو الدين ودين الله وصراطه المستقيم معرفته والسير اليه مبتغيا وجهه متجنبا سخطه راجيا لطفه ورحمته !


اسأل الله ان يعافيك ويدفع عنك شر الاشرار وكيد الانس والجن !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الأربعاء سبتمبر 11, 2013 11:25 pm

اسأل الله ان يعافيك ويدفع عنك شر الاشرار وكيد الانس والجن !

آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيف السماء



عدد المساهمات : 414
تاريخ التسجيل : 13/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الخميس سبتمبر 12, 2013 1:24 pm

شكرا لكم وشكرا لك اخي راية الجهاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيف السماء



عدد المساهمات : 414
تاريخ التسجيل : 13/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الخميس سبتمبر 12, 2013 1:48 pm

كلامك قايه في الانصاف والإحسان وأرى ان طباعي فيها الكثير من طباعك وأشعر احيانا انه انا وانت واحد عندما اقرأ لك
اخي ساعات وكأني ارى اعمال الخلائق على وجوهم فكأني أرى اصحاب الجنه وأرى اصحاب النار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيف السماء



عدد المساهمات : 414
تاريخ التسجيل : 13/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الجمعة سبتمبر 13, 2013 11:17 am

اعتذر منك اخي ان أسأت التعبير فقد اصابني العجب في نفسي فالعفو اخي جزاك الله عنا خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الجمعة سبتمبر 13, 2013 11:54 am

سيف السماء كتب:
كلامك قايه في الانصاف والإحسان وأرى ان طباعي فيها الكثير من طباعك وأشعر احيانا انه انا وانت واحد عندما اقرأ لك
اخي ساعات  وكأني ارى اعمال الخلائق على وجوهم فكأني أرى اصحاب الجنه وأرى اصحاب النار
لا تساسف
بل العكس ان الانسان يسعده لان يجد اناس فيهم طباع واخلاق يحبها او به فهذه علامات موده فنحن نحب المالوف وما نعرف ونخاف المجهول واعداء ما لا نعلم حتى يصبح ملالوفا ومعروفا لنا هكذا جبل الانسان جاهل ظالم وفي سيره يتعلم ليمحوا الجهل ويتنور ليمحوا الظلم والظلام وهذا نفعله بما يعلمنا الله من لاياته وحكمه واقواله من خلال سبل جمه اعلمها وعلمها هم رسل الله

فهنالك اصناف عدة من الناس منهم من يحب صنفا فيه اشياء ليست به ولكنه يحبها وهنالك صنف يحب اخر فيه ما يحبه وهم مشتركان فيها هذا مثالين لصنفين فقط لكن عدد الاصناف كبير جدا !
فان رايت شيأ جميلا اعجبك حتى لو كان بنفسك فاعجب به ولكن تذكر دائما انه فضل من الله يستحق الثناء والشكر وهذا مهم لكي لا تقف نفسك حاجزا للتطور خوفا من العجب والعجاب فالله خلق الكون فاعجبه صنيعه ومن ثم استوى على العرش فما يهمنا هو عدم الاعجاب بصنيع باطل هذا اهم !

حياك الله وحفظك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الجمعة سبتمبر 13, 2013 12:35 pm

من أجمل ما يعجبني بالقرآن الكريم لما يمدح الله سبحانه عباده الصالحين.
آيات عظيمة وجميلة جدا:

وَمَن يَرْ‌غَبُ عَن مِّلَّةِ إِبْرَ‌اهِيمَ إِلَّا مَن سَفِهَ نَفْسَهُ ۚ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا ۖ وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَ‌ةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ ﴿١٣٠﴾

فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَ‌ابِ أَنَّ اللَّـهَ يُبَشِّرُ‌كَ بِيَحْيَىٰ مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِّنَ اللَّـهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورً‌ا وَنَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ ﴿٣٩﴾

وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَمِنَ الصَّالِحِينَ ﴿٤٦﴾

وَزَكَرِ‌يَّا وَيَحْيَىٰ وَعِيسَىٰ وَإِلْيَاسَ ۖ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ ﴿٨٥﴾ وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا ۚ وَكُلًّا فَضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ ﴿٨٦﴾

وَاذْكُرْ‌ فِي الْكِتَابِ إِبْرَ‌اهِيمَ ۚ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا نَّبِيًّا ﴿٤١﴾

فَلَمَّا اعْتَزَلَهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ وَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ ۖ وَكُلًّا جَعَلْنَا نَبِيًّا ﴿٤٩﴾ وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّ‌حْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيًّا ﴿٥٠﴾

وَاذْكُرْ‌ فِي الْكِتَابِ مُوسَىٰ ۚ إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَ‌سُولًا نَّبِيًّا ﴿٥١﴾وَنَادَيْنَاهُ مِن جَانِبِ الطُّورِ‌ الْأَيْمَنِ وَقَرَّ‌بْنَاهُ نَجِيًّا ﴿٥٢﴾ وَوَهَبْنَا لَهُ مِن رَّ‌حْمَتِنَا أَخَاهُ هَارُ‌ونَ نَبِيًّا ﴿٥٣﴾

وَاذْكُرْ‌ فِي الْكِتَابِ إِسْمَاعِيلَ ۚ إِنَّهُ كَانَ صَادِقَ الْوَعْدِ وَكَانَ رَ‌سُولًا نَّبِيًّا ﴿٥٤﴾

وَاذْكُرْ‌ فِي الْكِتَابِ إِدْرِ‌يسَ ۚ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا نَّبِيًّا ﴿٥٦﴾ وَرَ‌فَعْنَاهُ مَكَانًا عَلِيًّا ﴿٥٧﴾

أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّـهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ مِن ذُرِّ‌يَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِن ذُرِّ‌يَّةِ إِبْرَ‌اهِيمَ وَإِسْرَ‌ائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا ۚ إِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّ‌حْمَـٰنِ خَرُّ‌وا سُجَّدًا وَبُكِيًّا ۩ ﴿٥٨﴾

إِنَّ اللَّـهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ﴿٥٦﴾



يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْ‌سَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرً‌ا وَنَذِيرً‌ا ﴿٤٥﴾

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْ‌فَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُ‌وا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ‌ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَن تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُ‌ونَ ﴿٢﴾



عليهم وعلى نبينا الأمي وعلى آله أفضل الصلاة والتسليم

كما نقول بالعامية سعداتهمSad 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيف السماء



عدد المساهمات : 414
تاريخ التسجيل : 13/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   السبت سبتمبر 14, 2013 6:38 am

نعم أخي رايه الجهاد بارك فيك وجزاك الله لصبرك علي كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الجمعة أكتوبر 11, 2013 5:22 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي

avatar

عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الجمعة أكتوبر 11, 2013 5:36 pm

سبحان الله ..... هو الرحمن الرحيم ...

قال تعالى } أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاء تُؤْتِي

أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ } [إبراهيم:24-25]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   السبت أكتوبر 19, 2013 3:09 pm

من أجمل ما قيل، أسأل الله أن يعافينا فلا طاقة لنا لذلك، اللهم لا تكلنا لأنفسنا طرفة عين.

http://www.al-maliky.com/articles.php?action=view&id=460
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 5:23 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي

avatar

عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 8:25 am

الحق لو مهما قصوه ودفنوه وشوهو في التاريخ يبقى الحق يصرخ بكل من جرى بجسمو لو نقطة دم من الكرامة والحرية ......

الحسين عليه السلام ليس درس كما قالو وعلمونا الحسين عليه السلام بمصابه اسطورة الحقيقة فمصاب اهل البيت عليهم السلام لكل واحد عندهم فكيف إن تصورنا مصاب عبدالله الرضيع رحمة الله ان قتل صغيرا ليكون الحجة البالغه للحسين عليه السلام واهل بيت النبي عليهم الصلاة والسلام

فاي شخص جادل بالحسين لجل الملك مجرد السؤال ومادنب طفله إذا ؟؟؟؟

فلكل من قلب يوم عاشور فرح الفرحة لاهل البيت بانتصارهم بالشهيد ااما نحن ماحجة الواحد ان فرح بهدا االيوم
فالحسين شعيره من شعائر الحق .

والحمد لله ان الله جعل لي فاصل الحق بكل من قال انهم مسلمين متبعين نهج المصطفى عليه السلام هو محبتهم او كرههم للشيعه ان قلبوها بمسمى الاحزاب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   السبت نوفمبر 23, 2013 7:33 am

فكرة رائعة لأحد الإخوة في موسم البرد هذه الأيام.
بسم الله الرحمن الرحيم



في هذه الاجواء الباردة واثناء خروجك من المنزل ....خذ معك ترمس قهوة أو حليب واكواب ورقية




وعند مرورك بعامل نظافة او غيرة اعطه كوب مشروب ساخن ...
فكم لها من الاجر باذن الله ..والاثر الطيب على نفس ذلك العامل....
تذكر ان راتبه قليل ...وقليل منك يعني الكثير له

وياليت ولو كان لديك مقدرة اكثر ...يكون مع ذلك الكوب الساخن

ساندوش أي نوع او علبة بسكويت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي

avatar

عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   السبت نوفمبر 23, 2013 1:59 pm

الله يجزاه خير يارب فعلا فكرة اجمل حتى من ا برادات التي توضع للسبيل
لأن فيها لمس الإنسان لمعاناة الإنسان حق

دائما افكر إيش حيكون لو الواحد حب لاخوه اللي يحبو لنفسو وخاصتا في هدا الزمن مع وجود الشباب الطيبه الله يستر عليهم يارب بالدارين

وفعلا كما يقال لو خليت لخربت

يارب قادر تكثر من امثال الطيبين وتطهر الخبث والطمع من النفس البشرية وانفس خلق الله قاطبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   السبت نوفمبر 23, 2013 3:00 pm

Sad 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الأحد نوفمبر 24, 2013 6:26 am



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البارحة كنت اتذكر الايام التي قضيتها مع اخي العزيز صقر حفظه الله في الدنيا والاخرة وغفر له ولاهله
وروايتك اعلاه ذكرتني بقصة احدثها صقر في احد الايام زارني وكنا قد تواعدنا يومها ان نسافر لبيت المقدس للصلاة فيه ومن ث الى الخليل للحرم الابريهيمي فجاء الى الميعاد ومعه دبسيه اي وعاء وفيها نوع من الحلوى التي صنعتها زوجته وقال هذه لك فقلت هذه كثير جدا المهم تذوقته وهو ايضا وقال في طريقنا وسفرنا سنتزود منها وسافرنا ولم ناكل منها كل منا سوى ثلاث ملاعق وكان طيب جدا جدا وفي الطريق توقفنا عند محطة بنزين فيها دكان وقهوة صغيره فقضينا حاجاتنا ومن ثم جلسنا بالقهوة قليلا فجائت العاملة وهي يهوديه فقدم لها صقر الطبق لتاكل منه فخافت وقالت افيه شيء تقصد سما او ما شابه فقلنا لا فقالت لا ادري ما هذا فقلنا نوع حلوى من تخصص زوجته ولم تجرا على تذوقه فتناولت الملعقه واكلت من الطبق وفعل صقر نفس الشيء فاطمأنت وتناولت من الحلوى فاستطيبته فقال صقر مازحا فهل في محلكم مثله وهم يبيعون الكعك والحلوى ايضا فقالت كلا بل هو اطيب مما عندنا بالمحل فقالت الستم عرب فقلنا بلا فقالت ولم انتم طيبون فيا ليت الناس جميعا طيبون مثلكم فانا زهقت اسرائيل ومن فيها وعلي اغادر هذه البلاد فليس فيها الا البغضاء والقتل في كل مكان فقال صقر خذي الطبق كله فرفضت وقالت كلا اعد الطبق عندما يفرغ لزوجتك لكنني ساكل منه فانه فعلا طيب ومن ثم استمرينا بسفرنا حتى وصلنا نا حية القدس فتوقفنا عند حانوت لشراء بعض محتيجاتنا فوجدنا في الحانوت بعض الرجال يتسوقون فقال صقر هل تريد الطبق فهو من صنع زوجتي وهو لك ام انت بغنا عنه فقلت انا بغنا عنه وكفاني ما تذوقته منه جزاكم الله كل خير فقال اجلبه فجلبته وقدمناه للناس في الحانوت ليتطيبوا منه ومن ثم تركناه عند صاحب الحانوت ليتطيب منه ومن شاء من رواد محله فقال ساضع ما في الطبق بطبق اخر واعيد لكم طبقكم فقال له صقر لاخذوه كله وما حوى ومن ثم استمرينا في سفرنا !

وكم كانت سعادت هؤلاء الذين مررنا عليهم في طريقنا وساعدتنا حيث شاهدنا السعادة والطيبة تنتقل منا اليهم فكم من عمل صغير يسعد الاخرين ويسعدك ولك فيه ربما حسنة في الاخرة تجدها عند الله سبحانه وتعالى

فكيف بعمل خير تقضيه لمحتاج ففيه الخير كله وتكتب من المتصدقين والمحسنين فنحن هنا على الارض نتعامل مع عباد الله وتعاملنا مع كباد وكاننا نتعامل مع الله الله الم يعلمنا الله على لسان سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام بان الله هو الذي يستلم الصدقه عندما نقدمها لمحتاجها بلا فنحن تعاملنا اذا مع الله من خلال عباده ! وان اسأنا لعباده فستكون ليس الا اسائة لانفسنا لان الله منزه ان يساء اليه ولكن الاسائة لغيرنا تعود علينا ! ونحن المخيرين بين الاحسان والاسائة للاخرين اي كانوا من عباد الله !

أَلَمْ يَعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (التوبة : 104 )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الخميس نوفمبر 28, 2013 3:31 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي

avatar

عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الجمعة نوفمبر 29, 2013 12:48 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباحكم المسك والعنبر على قلوبكم وارواحكم وانفسكم وكل شيء هو لكم خصه الله لكم اخوتي

ممكن ادا سمحتو لي ابين احساسي اسال الله تعالى ان يكون هدا الاحساس في رسل الله وخاصتا اهل البيت بدون زعل اخوتي

نعم هي حرقة القلب عندما يتصور القلب اقسى صور الظلم والالم على مصابهم دعوني اصارحكم دون مجامله  بغض النظر عن اي مسمى قبله هدا ابن رسول او هدا رسول فعلو بهم هكدا نظرتي الى البشر الانسان الخير لما يقتلون الخير كلما جسده الله بخلقة
يقول الشعر إن أنت اكرمت الكريم ملكته وإن اكرمت اللئيم تمردا

ولكن رسل الله حقيقتا وخاصتا رسول الله طيبين مهما قدمو لهم الناس من الصد والتكريه وكل قصة نبي هي قصة يتخللها الالم او الحسرة او الحرمان

لم ااتي باحساسي من عند نفسي لا الله اخبرنا بها بكتابة في كلماته مع رسوله الكريم وخطاب الله لاحساسه (( ونحن نعلم انه يحزنك ((  ولاتدهب نفسك عليهم حسرات (( وايات كثيره الله يعلم بها ما يحس وما نحس فالله لم يخلق الاحساس عبث

ولكن وقفة حق يقولون لك الطيب في هدا الزمن ينداس لكن يجيك واحد يفعل العشرة ودمتها والناس تحسب له حساب .؟؟؟؟؟؟

وحتى لو جا واحد يخاف الله لكن ما يبلع الحامضة الحق حق وربي ولا همو اكبر راس لان الله هو كبير والكبر لله وحده

فعند وجود وجهين طاغي على ظلم وحاكم قوي على حق
فالحاكم القوي العادل الباسط القاهر النافع الضار هو الله وحده ان اصابني بشر فهو خير وان اصابني برحمه فهي الطيب من رب العالمين علي وعلى والديني واهلي والعالمين لانه ربي الرحمن الرحيم لم يصيبني بضر عبثا هو تخفيف ورحمه على عباده هو المسهل الصعاب

فالخير كله من الله وله وحده الخير يعود وباب الخير واحد والشر واحد ربي هو الحاكم بالخير والشر والشر من نفسي رحمة ربي فيني حتى يكشف لي نفسي ارى من شخصي

لدا كلمة اقولها من وحده علمها الله في هده الدنيا كيف هو التعامل مع الناس فالناس هم اكثر خطاب الله لهم بالقران نذير وبشير

واتساءل لما الغرب ينتظرون ذلك المنقذ والفكرة بعقل الناس هي النجاة
تشعترت العقول بالفكرة ورحمة من رب العالمين ان يرسل لهم ويرسل لهم ويرسل حتى رسولنا الكريم لانه قال ربي وربكم ورب العالمين )) وما انزلنا بعده من جند ........ وباية سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام غرق فرعون وبايات سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ابليس وجنده إلا ان الله تعالى ذكر ايضا ان الله تعالى انتصر لسيدنا موسى عليه الصلاة والسلام من ابليس ومن جنده اجمعين دون استثناء

ومن يرى ابليس ويعلم ابليس ومن هو ابليس؟؟؟؟؟؟ سوى الله وحده عالمه

وفي تصوري بفضل الله لكربلاء هنا هو الدي لا اريدكم تزعلون مني كلمة في حق من قتل سيد الشهداء

والله لا احزن ابدا انك قتلت امامي ابدا والله ولا انزل دمعه واحده بادن الله فيزيد ظالم ويزيد هذا الزمان ظالم لان الختم ختم بكربلاء كل من شاهد ظلم اهل البيت يبصم لهم بالمظلومية الحق ويشهد لهم ويبكي مصابهم ويتالم لالمهم نعم ونحن لا نعلم حقيقة ماكان تاريخ واخبار وصلت من رحال ثقات لان الله الحق لا يظيع حق مظلوم وربي لو بمقدار شكة ابرة هدي الابرة لو شكتني بظلم الله ما بياخد حقي منها ولا لا إلا وربي واللي خلقني وخلقكم بياخدها

لجل هدا كل ما شفت كربلاء ومصاب اهل البيت لا ابكي ولا انزل دمعه واحده الدمع الدمع الدي ينزل دمع لم استطع ان امسكه ولما لاني كلما رئيت الظلم ازددت تصرارا ان الله ليس بظالم وسياخد حقهم فتبعت السكوت وقفتا مع سيدنا علي عندما وقف عن حقه وهو العالم باحقيته وموقفه للدفاع عن رسل الله ونصرة دين الله تجعل منه يتبع الحكمه لدا لم يختاره الله عبثا فعلي عليه الصلاة والسلام من سيرته الشريفهولكن احيانا في فهم طريق اهل البيت اقف عند موقف سيد الشهداء خرج هو واهل بيته يكون هدا كله بالرغم علمهم من الله الكيد انهم مقتولين ماهي الا انهم ليسو راضين بالظلم وان النصر من الله وحده ورب الكعبه هدا الزمن يقين بقلبي بفضل الله كما احدثكم واقعا ان الحسين منصر قطعوه حرموه فعلو اللي فعلوه ورب الكعبه واللي خلقها سبع ونزلها سبع منتصر فعندما اصدع بكلماتهم وبفديو المصور لهم لا اريدكم تحزنو او بكلمات لمصابهم اريد نشر ظلم هي نشر حقيقة من صدى صوت ألا من ناصر ينصرنا فالانسان عندما يختار الله خليفه بالارض ونزل كل الم ودارت الازمان حتى وصلنا للتيه الظالم اللي يتوه مو المظلوم لا وربي والله يقول (( وما من دابة في الارض إلا وعلى الله رزقها (( وهو القائل (( وما من دابة في الارض إلا واخذ الله بناصيتها (( وهو القائل بحكمة سيدنا لقمان وهو يعض ابنه (( يابني ان تك مثقال ذرة في السموات والارض إلا واتي بها الله ((

فلا تهنو اخوتي ولا تحزنو ايقنا حقيقتا بداخلنا ان الله بعث براية الكل يريد اسقاطها وتكديبها حق حتى وصلنا هنا لفرقان الراية وليعلم ان كربلاء يردوها ثاني في هدا الزمان وامام هدا الزمان لا ناصر ولا معين سوى الله لا اراه بالملوك ولا السلاطين ولا اي مركز فيزيد لا ارى فيه إلا هل من مزيد والحسين هل من معين صورة توقفت براسي وتتوقف براس كل من كانت له درة رجوله او احساس او اللي تبغو توصفوه من انسان لانسان بزمن اغبر متل زمنا وربي ما اقول إلا يا حيفي على الرجال الرجال مو بشواربو ورحالو وجنودو وحزبو وفخختو ومفخرتو وفشخرة مالأمها داعي سلامات الرجال بكلمتو وعهدو فين عهد موسى عليه الصلاة والسلام من ناصروه انسو الميثاق هي شهادة الله ورب الكعبه هدي الشهاده )) شهد الله ان لا إله إلا أنا (( هي لله وحده الله رب موسى عليه الصلاة والسلام رب واحد ضارب امثال خلقه تسهيلا لعباده طريق الميثاق الحق هدي الشهاده ابصم بالعشرة عل الغيب مافي شيططان يتنزل فيها ولا ينبغي ان تتنزل بها الشياطين كدا الله قال اي هو اللي ما ينبغي ان تتزل به هو ما اختص الله تعالى ان يقولها بنفسه فالله صرح للعالمين من كلمات قرانه انه كلم موسى تكليما

لاختصر ما احببت قوله هي رساله لاخي راية الجهاد لا تحزن اخي ان الله معنا في افكار او لا اعلم ما اقوله هي كشوفات تتكشف داخلي اخي الكريم تجعلني بفضل الله يوما بعد يوم اسجد سجود شكر لله انه هو من حفظك اخي الكريم

فدع ادى الناس وتوكل على الله ولا تهن ولا تحزن فان اعطشو الحسين بيوم فالله هو المشربه ولا منة لخلق الله الله يرزق من يشاء بغير حساب فكيف برزقة الله لعباده

بقلبي شي يبشرني بنصرتك ان لم يكتب لي الله ان اراها ففي يوم لا ريب فيه يجمع الله العالمين حق

امام ما جئت به من شهادة الميثاق ارجع للقران ليقول لي الله ان تنصروه فقد نصره الله
وسيدنا موسى هو من اتى بشهادة المثاق ومثله سيدنا محمد والحكمة ردا لمن اتهم ان لله الابن لان ان ربطوها بميثاق بيد نبي واحد فقادر الله ان يجعله بنبي تاني بمثله لان الله عالم بمكر التفكر كيف يقدر الامور لكل من خرج برئي وصدقه

ومحمد عليه الصلاة والسلام ارسله الله ويقول بعثت انا والساعه كهاتين وبزمن سيدنا نوسى قال الله تعالى ان الساعه اتيه اكاد اخفيها وصراحتا قال سيدنا محمد بعثت انا والساعه كهاتين وهناك من زعم ان الله لن يبعث من يموت
وهده بهده بتلك لتوقن انك اخي على الحق لا يصدك التكديب هدي الشهاجه وربي اللي سمعتها كأني سمعتها لان الله اخبرني هو قائلها وقادر ربي يسمعها خلقه اجمع ولكن الحدر فقد طلبوها قوم موسى ان يرو الله جهره ماهو تصديقكم بالغيب ؟؟؟؟؟؟ ان شاء الله ان يجعل بقلوب العالمين التصديق الغيبي الحق مثل تصديق سيدنا نوح الله ناصره وسيدنا محمد... .. الله ناصره لان من ابصره الله اليقين لا يختمه سوى الله ومن هداه الله لا يضله سواه ومن اراد الله عقابه لا مرد له من اللع ومن اراد رحمته فلا ممسك سوى الله

اخي فهل من طلب الرحمة لله على عباده لا يرحمه الله وتعلم اصل الحكمة من لا يرحم لا يرحم فكيف مقياس الله برحمتع بعباده ةهو ارحم بعباده من الام بولدها
فالله معنى الرحمه الكامله

فصبر وتقوى مصاب اهل البيت وفوض امرك لله (( وذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب ((  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الخميس ديسمبر 05, 2013 2:13 pm


   THE MEANING OF LIFE - "معنى الحياة "




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي

avatar

عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الخميس ديسمبر 05, 2013 2:24 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي ووالدي الكريم المغربي ممكن أطلب منك طلب إذا ما عليك تكلفه
تترجم لي المقطع فهمت ما يريد قوله من الصور لكن لفظا الحمد لله رب العالمين خبر خير

الله يجزاك بالخير والبركه والرحمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الخميس ديسمبر 05, 2013 2:46 pm

باليتوب  بالأسفل مستطيل cc قرب الساعة إختاري الترجمة بالعربية فأخوك لايجد إلا الفرنسية

http://safeshare.tv/w/HfSoqpSMHY
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي

avatar

عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الجمعة ديسمبر 06, 2013 9:55 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الثلاثاء ديسمبر 17, 2013 10:19 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الإثنين يناير 06, 2014 3:33 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الإثنين يناير 06, 2014 3:52 pm

هدية لأخينا سيف حتى يعلم أننا نحمل له في قلبنا معزة بصدق Very Happy 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي

avatar

عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الإثنين يناير 06, 2014 4:21 pm

أسأل الله ان يحفظكم من كل مكروه ..... يارب يا حق يا كريم أشهدك وأشهد ملائكة عرشك ان هؤلاء اهلي يارب بقدرتك وكرمك ان تجمعهم بالدنيا والاخرة يارب بقدرتك ان تحفظ اخوة البشر

فان حمل سيف علينا بيوم سيعلم بإدن الله ومشيئته ان الله يحبه لانه لاقاه بكم الله لا يحرمكم من بعض يارب ولا يحرمكم من الاحساس الطيب المزروع داخلكم وينور عليكم طريقكم ويبعد عنكم كل هم ونكد ويفرجها لكم من اوسع ابوابو ....

بحق محمد وال محمد ... يارب


عدل سابقا من قبل قراني حياتي في الإثنين يناير 06, 2014 4:50 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !   الإثنين يناير 06, 2014 4:41 pm

اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين
يــــــــــــــــــــــــــــــا رب العالمين



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أجمل ما قرأته على صفحات الانترنت !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: