موضوع: القتل المعنويِ السبت نوفمبر 24, 2012 12:06 am
القتل المعنويِ ان لكل حرب جانبان مادي ومعنوي فالجانب المادي الذي تستخدم فيه الة الحرب بمختلف انواعها والتي تسبب القتل الجسدي والدمار الظاهري واما الجانب المعنوي فهو الذي يركز على النفس حيث يكون للدعاية والاعلام اثر واضح في ذلك وهذا لعمري اشد تاثيرا في الناس من القتل المادي الذي يهلك فيه الجسد فانه سبب سريع للفشل وانتصار صاحب هذه الحرب المعنوية حيث انه يقتل اعداءه ويشل حركتهم من خلال بثه للدعايات المناهضة لهم والتي تسبب هزيمة معنوية داخل النفس الانسانية وقد كان هذا الاسلوب في المواجهة قديما ولم يكن حديثا كما يتصور البعض بل ان الشعوب كانت تعول عليه في حروبها مع بعضها وقد استخدم هذا الاسلوب وهو الحرب المعنوية او قل القتل المعنوي وهو قتل الشخصيات والرموز القيادية في مجتمع حارب ضد الانبياء والرسل فهذا القران يحدثنا كيف ان اقوام الانبياء واجهوهم بهذا النوع من القتل حيث كانوا عاجزين عن القتل المادي او قل بذلك ان هناك اتباع الانبياء لاينفع معهم قتل النبي ماديا فهم يزدادون بذلك اصرارا في عقيدتهم لذا فانهم لجاوا الى القتل المعنوي حيث نسبوا للانبياء والرسل سلام الله عليهم اجمعين التهم والاباطيل ووصفوهم باوصاف غير لائقة بشخصياتهم ونسبوا لهم اخلاقا ذميمة بعيده كل البعد عن اخلاقهم الحميدة فقد وصفوهم واتهموهم بالكذب والسفاهة والسحر والجنون والجنه وما الى ذلك من الاباطيل فنجحوا بقتل الشخصية فاذا ما استطاعوا ان يقنعوا احدا ما بأباطيلهم نجحوا في قتل شخصية النبي الفلاني . فلقد نسبوا الى نوح (ع) الكذب واتهموه به حاشاه من ذلك ووصفوه بالضلالة قال تعالى حكاية عنهم {قَالَ الْمَلأُ مِن قَوْمِهِ إِنَّا لَنَرَاكَ فِي ضَلاَلٍ مُّبِينٍ }الأعراف60. وقالوا عن هود (ع) انه سفيه حاشاه من ذلك ولعنهم الله واخزاهم فقد قال تعالى حكاية عن قوم هود {قَالَ الْمَلأُ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَوْمِهِ إِنَّا لَنَرَاكَ فِي سَفَاهَةٍ وِإِنَّا لَنَظُنُّكَ مِنَ الْكَاذِبِينَ }الأعراف66 ،الاعراف66 ، وقالوا عن موسى (ع) انه ساحر عظيم قال تعالى {قَالَ الْمَلأُ مِن قَوْمِ فِرْعَوْنَ إِنَّ هَـذَا لَسَاحِرٌ عَلِيمٌ }الأعراف109 ،كم انهم اتهموا عيسى (ع) بشتى الاتهامات التي لايقوى اللسان على التلفظ بها وقالوا كيف نصدق انك ولدت من غير اب وما الى ذلك من الاباطيل والتهم والتي حاولوا بها قتل شخصيات الانبياء وتسقيطهم في نظر الناس معنويا (حاشاهم من ذلك ) وقد اتهم رسول الله (ص) وخاتم النبيين بشتى الاتهامات فبعد ان كان يعرف في قريش بالصادق الامين اطلقوا عليه ظلما وتعسفا وسموه كذاب اشر وقد قالوا عنه مجنون وشاعر وساحر وبه جنه لقد حاولوا بذلك قتل شخصية رسول الله (ص) والحط منه في نظر الناس واتباعه لكي لايؤمنوا به وهذا من اشد مالاقاه الانبياء من اقوامهم لكنهم صبروا وتحملوا في سبيل الله وهذا مما سوف يحصل مع حامل مواريث الانبياء والرسل والذي تجري عليه سننهم فلا يكون شيئا جرى على الانبياء الا ويجري على الامام (ع) فانهم سوف يحاولون قتل شخصيته سيحاولون قتله معنويا لانهم لايستطيعوا ان ينالوا منه ماديا نعم فانهم سوف يتهمونه بالكذب وانه ليس الامام المهدي (ع) بل هو مدعي كذبا وهم يعلمون انه حق وسوف يقومون بلعن رايته كما ورد في الرواية عن الامام الباقر (ع) ( اذا رفعها لم يبقَ احد في المشرق والمغرب الا ولعنها ) بل يريدون من ذلك انهم سيتهمونه بما اتهم به عيسى بن مريم (ع) فقد جاء في رواية عن الامام الباقر (ع) ( له شبه من عيسى سيقال فيه ماقيل في عيسى ) ويتعدى الامر الى اكثر من ذلك حيث انهم يقتلون ممهديه وانصاره قتلا معنويا باتهامهم ورميهم لهم بالاباطيل . وما يؤكد هذا المعنى ماورد في الرواية الشريفة عن ابي سعيد الخراساني قال : قلت لابي عبد الله (ع) المهدي والقائم واحد ؟ فقال نعم .. فقلت لاي شيء سمي المهدي ؟ قال : لانه يهدي الى كل امر خفي وسمي القائم انه يقوم بعد ما يموت انه يقوم بامر عظيم ) وليس المراد هنا موت الامام ماديا لان الامام كما عليه عقيدتنا حي غائب ثم يقوم بامر الله العظيم وانما المرادالموت المعنوي الذي هو مايصيبه سلام الله عليه من اقاويل الادعياء واباطيلهم حتى يموت ذكره بينهم كما ورد في الرواية الشريفة عن امامنا الجواد (ع) حيث قال في رواية طويلة ( ....ان من بعد الحسن ابنه القائم بالحق المنتظر . فقلت له : يابن رسول الله ولم سمي القائم ؟ قال : لانه يقوم بعد موت ذكره وارتداد اكثر القائلين بامامته فقلت له : ولم سمي المنتظر ؟ قال : لان له غيبه يكثر ايامها ويطول امدها فينتظر خروجه المخلصون وينكره المرتابون ويستهزئ بذكره الجاحدون ويكذب فيه الوقاتون ويهلك فيه المستعجلون وينجو فيه المسلمون ) . فانظر عزيزي القارئ كيف ينكر امامنا القائم ويستهزئ به ويكذب اليس هذا قتل الشخصية . وورد في تفسير قوله{إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ }القلم15 ، في البحار يعني تكذيبه بقائم آل محمد ، اذ يقول له : لسنا نعرفك ولست من ولد فاطمة كما قال المشركون لمحمد (ص) وقد ورد ايضا عن اهل بيت العصمه صلوات الله عليهم ( ان القائم يلقى في حربه اشد مما لقى رسول الله (ص) ) ومعلوم لدى الجميع ما لقي محمد (ص) من قريش وتكذيبهم له واتهاماتهم له بشتى الاتهامات.
موضوع: رد: القتل المعنويِ الخميس ديسمبر 13, 2012 5:51 am
لرؤية الترجمة يجب استعمال وتعيير ازرار الترجمة باسفل المجموعة التي على اليمين وهو الزر اليساري والاخير من المجموعه اليمنى للمقطع نفسه المرموز له بالحرفين س س cc
1 شغل المقطع اولا لتظهر حرفي ال سي سي cc 2 بعد ظهور حرفين السين اضغط عليهما واختر English Automatic caption 3 ومن ثم ستظهر الترجمة بالانكليزية لكنه في نفس الوقت يفتح المجال لاختيار اللغة المرغوب بها فانقر ال سي سي مرة اخرى واضغط على Translation caption beta ومن ثم ابحث عن اللغة العربية
المغربي
عدد المساهمات : 1911 تاريخ التسجيل : 21/03/2010
موضوع: رد: القتل المعنويِ الخميس ديسمبر 13, 2012 5:42 pm