الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جقائمة الاعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الإثنين سبتمبر 24, 2012 5:40 pm

مؤخرا إنتبهت لنقطة تبدو لي مهمة أو لنقل صحيحة لحد ما.
نعلم أن سياسات الدولة الحديثة ومن مقاييس تطورها إنتشار عريض أفقي وعمودي للطبقة الوسطى.
هذه الطبقة التي تبنى عليها وبها كل سياسات الدولة مؤخرا تضرب في الصميم بل حتى في العيش الكريم وتستبعد من المشاركة السياسية الفكرية الإقتصادية كل شيء مع العلم هي أساس المجتمع.
هذا دفعني لفهم الفئة المستضعفة الأولى الحقيقية في التاريخ منذ صدر الإسلام إلى اليوم وأنها هي المعنية في قوله سبحانه:

وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ * وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الأرْضِ وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُمْ مَا كَانُوا يَحْذَرُونَ.

هم آل البيت فعلا ألم تلا حظوا معي أنهم هم أعلم الناس وأشرف الناس في الدولة الأموية والمروانية والعباسية إلى يومنا هذا وحقهم ضائع مهضوم ظلما وعدوانا.

في عهدهم قامت الدولة على فكرهم النير في كل المجالات بشهادة العدو قبل الصديق بشهادة كبار الصحابة وإلى يومنا هذا لم نعترف بصدق على أحقيتهم مع أن الفكرالسياسي تطور وتطور ودار ودار إلى الأصل بمسميات ومسميات منها العدالة أساس الحكم العدالة في كل شيء.

وأول خطوة العدالة إرجاع الحق لأهله...
وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ * وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الأرْضِ وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُمْ مَا كَانُوا يَحْذَرُونَ.
صدق الله العظيم

أتمنى أكون أحسنت التعبير، وأن يدخر لي أجرها غدا يوم الحق اليوم القريب لإعادة وطلب الحق لأهله وغدا أمام الحق تعالى شاهدا على الظلم الذي أصاب آل البيت ومصادرته من الآخرين وأقول الآخرين وهي كلمة مؤدبة بعض الشيء
آمين.

هذه نقطة نقطة أخرى
لعل أحد يتسآءل لما المغربي يضع الرؤى أخيرا؟ وماذا يرمي إليه؟ وهل هوعلى يقين إلى هذه الدرجة؟ وأسئلة كثيرة سيسألها كل باحث أوأي زائر.وهي ضمن رد الحق لأهله أولا وأخيرا.
أقول وبكل وضوح، تعلمون المثل المصري الذي يقول ضع في بطنك بطيخة صيفي. فأنا وضعت بطيخة صيفي خلاص، وطالعة الحمد لله صيفي وناضجة. هذا من جهة، من جهة أخرى المسألة لا هي ذكاء وفطنة ولا هي غباء وسذاجة الأمر بكل بساطة هو أمر الله .
طيب هل هذا سيقنع أصحاب الدليل والبينة وقرع الحجة بالحجة؟.
أضع بدوري سؤال وإحتمال لمن يريد الدليل.
هب أنك ولدت بأمريكا وبهذا العصر وتخيل أنك في أسرة لا تعرف عن الإسلام أي شيء. ثم سمعت وقرأت عن المسلمين في الشرق وشاهدت أخلاقهم هل كنت ستؤمن بالإسلام أصلا.أكيد لن تؤمن لأنك أولاحكمت على الظاهر وحكمت بطرق غير علمية والطرق العلمية هي واجبة ولا يمكن أن تتأتى لكل فرد وكان من مستعمليها نبي الله وخليله إبراهيم عليه السلام، لكي تنجح كذا طريقة واجب أولا أن تتخلص من الرواسب في تكوينك العقلي والنفسي ووو...
وتلتزم بإيمان قوي فهو السبيل الوحيد.
من الملاحظ أن إخواننا الشيعة لم تظهر لهم أن دعوة راية الجهاد على حقيقتها لأنهم وضعوا منهاجا خاصا لمعرفته فأعرضوها على إستدلالاتهم وكذلك فعل علماءنا ومنهم إستيقنها مما آتاهم الله من العلم مثلهم كمثل اليهود لما جاءهم الرسول الأمي عليه الصلاة والسلام وعلى آله وسلم تسليما ألم تكن لهم دلائلهم وكتبهم وتراجمهم فماذا إذن حدث؟
إنه الإيمان والصدق وبس.
نرجع للرؤى، نأخذ شخصية واضحة في الرؤى ، يقول الله تعالى ( إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً ) نعم إِبْرَاهِيمَ عليه الصلاة والسلام، فالله جعل إبراهيم أمة وحده في أهل زمانه.
( وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً )،فإبراهيم جعله الله تعالى للناس إماما.
( وَتِلْكَ حُجَّتُنَا آتَيْنَاهَا إِبْرَاهِيمَ عَلَى قَوْمِهِ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَّن نَّشَاء إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ ).


إبراهيم عليه السلام كان نبياً ورسولاً من أولي العزم حينما امتحنه الله سبحانه بأشد الامتحانات؛ بالنيران التي القي فيها فصبر وسلم لله تعالى. بالهجرة، حيث ترك زوجته وطفله الرضيع عند البيت الحرام اذ لا ماء ولا زرع وسكن، وبأمره أن يذبح ابنه بيده ، وغيرها من الابتلاأت العظيمة. هنالك فقط وبعد أن اجتاز إبراهيم عليه السلام كل الامتحانات، جعله الله سبحانه إماما ( وإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَاَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَتِي قَالَ لاَ يَنالُ عَهدِي الظَّالِمِينَ) .
هذه كلها إشارات من أخر عديدة تعني شيء واحد الفاهم يفهم وإنا لمنتظرون.
تصبحواعلى خيروالسلام عليكم أخوكم المغربي




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الأربعاء سبتمبر 26, 2012 3:38 pm

لم أجدمن كان في تحليله جد قريب من الحقيقة مثل هذا القول
بتصرف

كتب متابع باهتمام:
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كثر الحديث عن الاصلاح في حديث المهدي عليه السلام ولا بد ان القي بدلوي واشارك اخواني بما اظنه عل وعسى ان ننفع وننتفع

الاصلاح الذي يصلحه الله للمهدي عليه السلام هو الهدايه بكل ما تحمله الكلمه من معنى انها هدايه خاصه به ليست كهداية الله سبحانه وتعالى للناس العاديين فالمهدي عليه السلام له دور غير عادي في قيادة الامه لهذا فان الهدايه التي يخلعها الله سبحانه وتعالى عليه ستكون هدايه مميزه ولهذا لقب بالمهدي مع ال التعريف سينير الله بصيرته فيرى ما لا يراه غيره من حقائق الامور ومئالاتها ويصبح بين ليله وضحاها انسان مميز انسان غير عادي احاسيسه مرهفه وقلبه ذكي وعقله مستنير يؤثر بمن حوله تاثير ايجابي وممتاز يسحرهم بقدرته على التعامل معهم وبقدرته على التعامل مع البيئه التي تحيط به وينبهر به من يراه ويتعامل معه ويرى تاثيره على محيطه .. وبما انه يكون مرهف الاحاسيس والمشاعر بعد الاصلاح يتاثر تاثرا عميقا بما يدور حوله من احداث تعصف بامة جده صلى الله عليه وسلم وهو يعلم بانه هو المهدي ولكنه يابى ان يفصح عن حقيقته ورعا وزهدا ولانه يعلم انه ممنوع عليه ان يصرح بهذه الحقيقه الا هناك في البيت الحرام حيث سيعوذ تبدء رحلته عليه السلام الى المسجد الحرام اذ انه ربما لا يكون من اهل الجزيره واظن ان لحظة وصوله الى بلاد الحرمين ستتاجج مشاعره واحاسيسه وستتضاعف قوته الروحيه والنفسيه وسيزيد تاثيره ومن هنا تبدء حكايته مع البيعه يتعرف عليه اهل البلد الحرام ورواد المسجدين بما فيهما من علماء ودعاه واهل تقوى وصلاح ويذيع سيطه ويطلبه العلماء للبيعه فيفر منهم ليس خوفا انما خجلا وورعا الى ان ياذن له الله بالجهر فيجهر ويبايع ويعوذ بالبيت الحرام .......... والبقيه عندكم والله اعلم وفوق كل ذي علم عليم

رد عبد من عباد الله:
نحن جميعاً نعلم بمسألة هروبه من العلماء. وننظر جميعنا إلى المسألة من ناحية كرهه للخلافة وهو حق فمن له عقل لا يمكن ان يتوق إلى قيادة أمة في زمن صعب كهذا ولكن ألم نسأل أنفسنا لمرة لماذا نتهم المهدي بالجهل؟ سيقول قائل وكيف نتهمه بالجهل؟ الحقيقة إذا كنت أنا وأنت وملايين من المسلمين المتابعين للمنتديات يعلمون أن المهدي عادل وصالح ومنصور ومن أهل الجنة فكيف يرفض الرجل أن يكون المهدي؟ إذا كان الأمر واضحاً له فالعقل يقول أنه سيقبل دون تردد وهو يعلم أن الله تعالى ناصر المهدي ومؤيده إن شاء الله تعالى. إذاً لماذا يرفض؟ إنه ليس الكراهة وحدها والكراهة ليست السبب الأول والرئيس. السبب الأول أنه لا يتلقى وحياً ولذلك هو في شك من امره وهنا يتجلى خوفه من أن يكون أداة في يد الشيطان لفتنة الأمة فيخسر دنياه وآخرته معاً. والنقطة الأخرى أنه يرى والله أعلم أن سعي العلماء وراءه ثلاث أو أربع مرات وإمساكهم به في كل مرة لهو دليل هام جداً لكي يتشجع ويقبل البيعة والتي ورغم كل ذلك لن يقبلها إلا بصعوبة شديدة. إذا نحن الان لدينا أمور تتعلق بأسباب هروبه وهي:
1ء رغبته في التأكد من تحقق حديث الهروب فيه. فهو ببساطة أذكى منا جميعاً والذكي لو تفكر قليلاً سيكتشف بكل بساطة أنه لو هرب من العلماء ولم يمسكوا به وانتهى الأمر فقد استبرأ حينها لدينه وحفظ نفسه من الهلكة. وهذا استنتاج هام لا يحتاج إلى أن يكون شديد الذكاء.
2ء رغبته في تقليد لربما عمر ابن عبد العزيز
3ء كرهه لمسألة حمل مسؤولية عظيمة كهذه حقيقة لا خلاف عليها.

والله تعالى أعلى وأعز وأجل وأعلم

متابع باهتمام:
حياك الله يا اصيل واحمد فيك هذا التواضع الذي تحمله بين جنبيك وفي عباراتك الطيبه
اذا كنت انت او انا او اي انسان عادي من المسلمين يحمل هذا التواضع بين جنبيه
فما بالك بذلك الامام المُصلَح من قبل الله سبحانه وتعالى بصفه خلعها عليه جده
الحبيب خير خلق الله اجمعين صلى الله عليه وسلم الا وهي صفة المهديه
تلك الصفه التي بها نوع من العصمه ولكنها ليست كعصمة الانبياء
وفيها نوع من الالهام لا يشبه الوحي اظن ان تواضعه هو ما يحمله على عدم الافصاح
وخجله من ان يكون اميرا على امه تعج بالعلماء والمجاهدين والمصلحين والدعاه اللذين
كانوا في مرحله من مراحل حياته قبل ان يصلحه الله سبحانه وتعالى في تلك الليله مثله
الاعلى وكان يعتبر نفسه اقل منهم شانا وربما كان يتمنى ان يكون مثلهم واذا به يسبقهم بالفضل
في ليله واحده !! انه امر ليس بالهين على ذلك الانسان ولا يزال حتى بعد مهداويته يكن لهم الاحترام
والتقدير ويظن في قرارة نفسه انهم افضل منه فهم اللذين بذلوا لهذا الدين ما لم يبذله قبل اصلاحه
لهذا تراه يفر من البيعه ومن الاماره ربما يريد ان يكون لهم معينا وليس اميرا
يود لو ان الامير احد غيره وانه وزير ومعين لذلك الامير
ولكنه قدر الله المحتوم قدره ان يكون اميرا وان رفض ذلك
وفي نهاية الامر يذعن لهذه الحقيقه ويقبل بالاماره
والله اعلى واعلم
عبد من عباد الله:
أحسنت القول وأبدعت أخي الحبيب فوالله إن ما قلته ليقابل المنطق والعقل ويسير معه في خط واحد.. فتح الله عليكم يا شيخنا وحفظكم وجزاكم خيراً عنا وعن المسلمين

كتب منيب:
جزيت خيرا اخانا على الموضوع ،اتفق معك في ان هداية المهدي عليه السلام هي هداية خاصة له ليكون قائدا لامه مشتته لتهدأ الفتن وتجري الملاحم على يديه اما فيما يخص البيعة مكرها لايوجد دليل يقول بذلك فلم يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم حديث بذلك على حد علمي المتواضع وان كنت مخطأ ليصحح لي الاخوة الكرام ،فكيف يكره البيعة وهو يعلم انه مؤيد من الله ووجب عليه الانقياد لامره والا يكون كارها لامانة فرض الله عليه تأديتها من حقن لدماء المسلمين ولمَ شعثهم وكلمتهم واحياء السنه واماتة البدعة والتمكين لدين الله في ارضه وهو يعلم انه سينال الاجر العظيم على ذلك ،فمن يكره ذلك بالله عليكم، والله اعلم
متابع باهتمام:
حياك الله اخي منيب حسب اطلاعي لا اعتقد بان حديث مبايعة العلماء السبعه للمهدي عليه السلام وهو كاره للبيعه يرتقي الى درجة الاعتداد به وارجو من الاخوه اللذين عندهم علم بتخريج هذا الحديث ان يبينوا لنا هذه المساله
ولكن لنفترض انه عليه السلام كاره للبيعه ما هو سبب كرهه للبيعه ؟
اهو الخوف كا يقول بعض الاخوه ؟
لا اظن ذلك فالمهدي عليه السلام حري به ان يكون اشجع الناس
لا يخشى على نفسه من القتل او الموت في سبيل الله وفي سبيل ما يؤمن به
انه يحمل في قلبه شجاعة الاستشهاديين واظن انه من طلاب الشهاده في سبيل الله
لان رجل كمثله انار الله بصيرته ( يوم الاصلاح ) فانه يرى الشهاده في سبيل
الله كما كان يراها جده الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال
( والذي نفس محمد بيده ! لوددت أن أغزو في سبيل الله فأقتل . ثم أغزو فأقتل . ثم أغزو فأقتل )
اذا ليس هو الخوف
هل تكون الكراهه وجلا من تحمل المسؤليه او من حال الامه كما ذكر البعض وكما ذكر الاخ طاووس في
معرض مشاركته ؟
لا اظن ذلك فما كان للمهدي عليه السلام وخصوصا بعد ان اصلحه الله وتفجرت ينابيع الحكمه
والايمان بين جنبيه ان يوجل من مهمته التي اصلحه الله ليقوم بها
هل تكون الكراهه مبعثها الشك بنفسه ؟ هل ما زال يظن انه ليس هو المهدي ؟
استبعد هذا السبب لان الانسامن ابصر بنفسه من غيره ولا اظن
ان رجلا بهذا الوزن سيكون جاهلا بنفسه او متشككا بمهديته وخصوصا بعد الاصلاح
قد يعتريه الشك في بداية الامر ولكنه حين يعقد العزم بان يلوذ بالحرم
يكون قد تخلص من ذلك الشك وذهب الى امر في نفسه ولسان حاله يقول اما
ان ينصرني الله او اهلك دون ذلك
وهنا لا بد من التعريج الى نقطه مهمه ارى ان ناقشها في موضوع مستقل
وهي سبب استعاذته بالحرم هل يستعيذ ذلك العائذ المبارك بالحرم
لمصلحه شخصيه ؟ كالخوف على نفسه مثلا ؟ لا اظن ذلك
انه يستعيذ بالحرم وبرب الحرم من اجل امة حبيبه صلى الله عليه وسلم
وما حل بها من هوان وقتل وتشريد وتشرذم
اذا لم يبقى لي الا هذا الخيار وهو :
ان المهدي عليه السلام ان كره البيعه فانما يكرهها خجلا وحياأ وزهدا وورعا
لانه كما اسلفت سابقا كان انسانا عاديا وبين لليله وضحاها اصبح انسانا اخر
انسان مميز صاحب فضل ومطلوب منه ان يتقدم لامامة علماء ومشايخ ومجاهدين
اصحاب فضل وسيره مليئه بالبذل والعطاء واكبر منه جيلا واشهر منه بين الناس
واشبه الحاله بحالة رجل يطلب منه ان يؤم بالصلاه فينظر فيرى كبار اهل العلم وراءه فيخجل
حياأ ان يتقدم لامامتهم
ويعرض على احدهم ان يؤم الصلاه
فيرفضون جميعهم
ولا يرى مناصا من ان يقبل بامامتهم

والله سبحانه وتعالى اعلى واعلم
وفوق كل ذو علم عليم

هذا رايي وتحليلي
والله اعلم بالصواب

عبد الله مجاهد:

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
من هنا اسجل اعجابي بكلام اخي متابع باهتمام ما شاء الله
و اعتقد ان كلامك اخي من افضل التحليلات عن المهدي عليه السلام و اقربهم الى الواقع
و يدل على فهم و بصيرة ... أسأل الله ان يثبتك ويحميك من شر نفسك اخي
و الله أسال ان يقر اعيننا برؤية المهدي و عز الاسلام و المسلمين

الحديث المقصود
ء (294) عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال:
إذا انقطعت التجارات والطرق وكثرت الفتن خرج سبعة رجال علماء من أفق شتى على غير ميعاد يبايع لكل رجل منهم ثلاثمائة وبضعة عشر رجلا حتى يجتمعوا بمكة فيلتقي السبعة فيقول بعضهم لبعض: ما جاء بكم؟ فيقولون: جئنا في طلب هذا الرجل الذي ينبغي أن تهدأ على يديه هذه الفتن وتفتح له القسطنطينية قد عرفناه باسمه واسم أبيه وأمه وحليته. فيتفق السبعة على ذلك. فيطلبونه فيصيبونه بمكة. فيقولون: أنت فلان بن فلان، وأمك فلانة بنت فلان، فيقول: لا بل أنا رجل من الأنصار. حتى يفلت منهم فيصفونه لأهل الخبرة والمعرفة به. فيقال: هو صاحبكم الذي تطلبونه، وقد لحق بالمدينة. فيطلبونه بالمدينة فيخالفهم إلى مكة فيصيبونه. فيقولون: أنت فلان بن فلان، وأمك فلانة بنت فلان، وفيك آية كذا وكذا، وقد أفلت منا مرة، فمد يدك نبايعك. فيقول:لست بصاحبكم أنا فلان بن فلان الأنصاري مروا بنا أدلكم على صاحبكم، حتى يفلت منهم فيطلبونه بالمدينة، فيخالفهم إلى مكة، فيصيبونه بمكة عند الركن. فيقولون:إثمنا عليك ودماءنا في عنقك إن لم تمد يدك نبايعك. هذا عسكر السفياني قد توجه في طلبنا، عليهم رجل من جرم.فيجلس بين الركن والمقام فيمد يده فيبايع له، ويلقي الله محبته في صدور الناس، فيسير مع قوم أسد بالنهار ورهبان بالليل.


أخرجه نعيم بن حماد في الفتن قال: حدثنا أبو عمر، عن ابن لهيعة، عن عبد الوهاب بن حسين، عن محمد بن ثابت، عن أبيه، عن الحارث، عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: فذكره (1).
موسوعة في أحاديث الإمام المهدي ، الضعيفة والموضوعة ء
دكتر عبد العليم عبد العظيم البستوي ء الصفحة (٣٦٠ء٣٦١ء٣٦٢)

ما يهمني في هذا الموضوع هو ان نتفق على ان الاصلاح الذي سيحصل للمهدي
عليه السلام هو المهداويه نفسها
ان يصبح المهدي بعد ان كان انسان عادي من امة الحبيب المصطفى صلى
الله عليه وسلم
اظن ان هذا هو معنى قوله صلى الله عليه وسلم ( يصلحه الله في ليله )
اي يجعله المهدي بكل ما تحمل هذه الكلمه من معنى في تلك الليله
انسان مميز غير عادي ذو عقل مستنير وقلب ذكي واحساس مرهف
انسان له تاثير قوي على كل ما يحيط به
ينجذب الناس اليه انجذابا كما ينجذب الحديد للمغنطيس.
لا بد وان يكون عند هذا الانسان المبارك رغبه وطلبا لمعرفة الحق
كاي مسلم اخر من المسلمين وهذا قبل اصلاحه في تلك الليله
وربما يكون قد اختلط مع الكثير من تلك التيارات واطلع عليها عن كثب
عبر رحلته الطويله في معرفة الحق الذي سيهديه الله سبحانه وتعالى اليه
ويصبح هو الانسان المهدي من امة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم

ولا اظن انه سيكون ملتزما او منتسبا الى احدى تلك التيارات
لانه ليس من المنطق ان تستطيع احد تلك التيارات ان تستحوذ عليه
وتضمه الى صفوفها فالله سبحانه وتعالى يعده لامر اعظم واجل
وهو ان يكون الحلقه المفقوده التي ستربط بين
كل حلقات السلسله المتناثره اقصد التيارات الاسلاميه المختلفه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الإثنين نوفمبر 19, 2012 5:00 am



هؤلاء وخلفائهم هم من يملكون المال بين كل العرب والمسلمين ..
وفى يدهم قوة ضغط كبيرة هى النفط ..
مال يكفى لنهضة عربية شاملة حقيقية ليست نهضة ابراج تافهة ومصانع علكة ..
هؤلاء عندهم طائرات واسلحة باقى دول العرب لا يملكوها ومحظورة عليهم
هل يمكن انتظار اى خير من هؤلاء ؟
ان كان لم نرى خيرا منهم ايام البوسنة والهرسك ثم كوسوفا والشيشان ثم العراق الذى تم غزوه من اراضيهم والان ميانمار وسوريا وغزة ...
ان لكم موعدا لن تخلفوه
ما عساني أقول لـ ( خُشُب مُسَندة )

الناس تقول!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الإثنين مارس 04, 2013 3:38 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الإثنين مارس 04, 2013 3:41 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الإثنين مارس 04, 2013 8:54 pm




اخي العزيز المغربي Sad
لا تهم التحليلات كثيرا اليوم
غدا بعد 25 يوم اعتقد بانني لن اراكم هنا مدة طويلة وساحن اليكم وافتقدكم وهذا ما يشغلني فقد قضي الامر وستتم الحيلولة بيننا كما ارى والله اعلم
فان مت ولم اراك فاعلم بانني ساذكركم عند ربي الله قبل ذكر نفسي فانتم اولى برحمة الله ومغفرته ولست اهلا لها لكن ربي الله شديد العقاب وواسع الرحمة

وسأبقى اذكركم بين يدي الله جميعكم ان شاء الله والله بعابده خبيرا Sad
فكم من مرة ومرة ذهبت وسافرت الخ وكلها كانت تغيبات لبضع ايام معدودات اما عما قريب فليس من فرج مرتقب او منتظر للتغيب القادم فانه معتم حالك لا علم لي بمدته شهر اثنين سنة سنتين لا ادري !

لكن القرار بيدي 25 يوم او شهرين و 25 يوم لكن الفراق قادم لا محالة !
لكن اعلم ان الدنيا وما فيها لا تقاس بها الاخرة فالاخرة خير وابقى يكفي ان بالاخرة فيها رضوان الله وما تعلم !
فانا فارقت الدنيا منذ 2005 ويستحيل ان اعود اليها مهما فعلت الدنيا وقدمت واخرجت من شر او خير !

فلا ادري ما اقوله لك الان لكنني معكم حتى اخر لحظة ممكنه ! وستبقون في قلبي حتى القى الله عز وجل اخوة احببتهم بالله اتعجب احيانا منكم لكن الامر كله اصلا عجاب ! سبحان الله العلي العظيم الرحمن الرحيم

وارجوا ان تكونوا ممن يحب لقاء الله فليس ثمة شيء اجمل من لقاء الله والمثول بين يديه حتى لو كانت النتيجه اخر المطاف ليست محموده الا ان لحظة المثول بين يديه لحظة لا تنسى ولحظة تساوي الدنيا وما فيها وعلي ابالغ واقول بل تساوي الدنيا والاخرة معا !

وكان الجنة والنار هم سواء عندما تكون بين يدي الله لانهما من صنيعه وخلقه وابداعه وبحكمته واحاطته لا يعزب عنهما لمحة بصر واحده !

يوما سعيدا اتمنى لكم واياما طيبة واخرة كلها مغفرة ورحمة من الله الرحيم وودا من اكرم الاكرمين سبحانه وتعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي



عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الإثنين مارس 04, 2013 10:16 pm


من الذي لا يتمنى لقاء الله ؟؟؟ فنعم ماقلت هي لحظة تساوي الدنيا والآخرة حقا ... 

صحيح لم افهم معنى كلماتك اخي عبدالله . ولكن امام قضاء الله وحده لا اقول الا الحمد لله على كل حال ... 

الله يغنيك من فضلو ورحمتو بالدارين يارب ... 

اما عن غيابك فالحق اقول عندما تغيب احرفك ومشاركتك هنا اتساءل وانتضر ماذا ستخطة في المرة القادمة اما بعد كلامك هذا فليس لي إلا ان اقول اللهم يارب العرش العظيم إن لم تكتب لي اللقاء بأخ حسبته في داخلي حقا اخي بمقام والد لي اللهم بقدرتك يارب العالمين ان تجمعني به اخ بمقام والدي في الاخرة عندك والاخرة خيرا وابقى ... 

طلب صغير من اختك الله يوفقك لا تحزن واجعل البسمة على وجهك دائما اللهم بقدرتك ان لاتحرمة البسمة في الدارين .... 

لا اعلم ماذا اكتب ام ماذا اقول ولكن الحمد لله على كل حال انتبه على نفسك فكما نظرت الينا اخوة فالله وحده جامعنا بيوم لاريب فيه ... 

استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه في حفظة ورحمته وكرمه ... اللهم صل على محمد وآل محمد 


[quote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الثلاثاء مارس 05, 2013 4:26 am

راية الجهاد كتب:



اخي العزيز المغربي Sad
لا تهم التحليلات كثيرا اليوم
غدا بعد 25 يوم اعتقد بانني لن اراكم هنا مدة طويلة وساحن اليكم وافتقدكم وهذا ما يشغلني فقد قضي الامر وستتم الحيلولة بيننا كما ارى والله اعلم
فان مت ولم اراك فاعلم بانني ساذكركم عند ربي الله قبل ذكر نفسي فانتم اولى برحمة الله ومغفرته ولست اهلا لها لكن ربي الله شديد العقاب وواسع الرحمة

وسأبقى اذكركم بين يدي الله جميعكم ان شاء الله والله بعابده خبيرا Sad
فكم من مرة ومرة ذهبت وسافرت الخ وكلها كانت تغيبات لبضع ايام معدودات اما عما قريب فليس من فرج مرتقب او منتظر للتغيب القادم فانه معتم حالك لا علم لي بمدته شهر اثنين سنة سنتين لا ادري !

لكن القرار بيدي 25 يوم او شهرين و 25 يوم لكن الفراق قادم لا محالة !
لكن اعلم ان الدنيا وما فيها لا تقاس بها الاخرة فالاخرة خير وابقى يكفي ان بالاخرة فيها رضوان الله وما تعلم !
فانا فارقت الدنيا منذ 2005 ويستحيل ان اعود اليها مهما فعلت الدنيا وقدمت واخرجت من شر او خير !

فلا ادري ما اقوله لك الان لكنني معكم حتى اخر لحظة ممكنه ! وستبقون في قلبي حتى القى الله عز وجل اخوة احببتهم بالله اتعجب احيانا منكم لكن الامر كله اصلا عجاب ! سبحان الله العلي العظيم الرحمن الرحيم

وارجوا ان تكونوا ممن يحب لقاء الله فليس ثمة شيء اجمل من لقاء الله والمثول بين يديه حتى لو كانت النتيجه اخر المطاف ليست محموده الا ان لحظة المثول بين يديه لحظة لا تنسى ولحظة تساوي الدنيا وما فيها وعلي ابالغ واقول بل تساوي الدنيا والاخرة معا !

وكان الجنة والنار هم سواء عندما تكون بين يدي الله لانهما من صنيعه وخلقه وابداعه وبحكمته واحاطته لا يعزب عنهما لمحة بصر واحده !

يوما سعيدا اتمنى لكم واياما طيبة واخرة كلها مغفرة ورحمة من الله الرحيم وودا من اكرم الاكرمين سبحانه وتعالى



أمام ماقالته لك أختنا ليس لي أي قول إلا فاعلم أنني أحببتك جدا جدا وإن قدر الله أتاك الروح فأخبرنا لا لشيء إلا أنه سنفرح لك كثيرا كثيرا.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي



عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الثلاثاء مارس 05, 2013 6:58 am

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم المغربي قلت عن لفظ الروح وصدقوني لا اعلم شيئا عن الكثير مما تعلمون

ولكن كلامي هذا لاخي عبدالله في رؤية من الرؤى وفي جزيئية منها كنت احادث شخصا كانت بالبداية مثل ترجمة افهمها ولا اسمع صوتها ثم انتقلت كتابة وفي ضمن المتحدث لم تكن لغته اللغة العربية ولكن افهم قولة باللغة العربية فكتب أزمير أو أمازير وذكر لفظ إيران والله أعلم فسألته سؤال هل لي أن اراك كان يكتب وأحس انه يبتسم كتب |١٠٠| بهذه الطريقة حيث كانت الرؤية كلها غريبة وكأنما احادث شخصا لا اراه والله اعلم ولكن قلت له سبحان الله الذي اراني الله فيك رؤية أنك بمقام والدي أي وانا بالرؤيا علمت اني اتحدث معك انت ... كانت الرؤيا كلها غريبة ولكن مفاد قولي وما احب ان اتوصل له بعد قرائتي لما كتب لك اخي الكريم المغربي هو طلب منك لا اعلم هل تستطيع فعله ؟؟؟؟

هل لك ان تزور إيران ؟؟؟ لا اعلم كيف اصل لك فكرتي ولكن هو سبب قد تجد ماضاع لك اقصد الروح بذلك المكان ؟؟؟ والله تعالى اعلم ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الثلاثاء مارس 05, 2013 9:37 am

لم أفهم ماخططتي أعلاه٠
بالنسبة إلى أمازير لعلها أمازيغ وهي لغة البربر سكان شمال إفريقيا القدماء٠

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي



عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الثلاثاء مارس 05, 2013 9:56 am

صدقني اخي الكريم حتى انا مثلك شغلتني الرؤيا لأيام من غرابتها فمن بادء امرها فوضتها لله تعالى

ولكن ما احببت ان اوصله لاخي عبدالله انه حين تحدثي مع هذا الشخص اخبرني بالرؤيا عن خروجة تحديدا من ايران كنت احادثة بطريقة غريبة

كيف عرفت في الرؤيا انه اخي عبدالله ففي الرؤيا فيها اسم راية الجهاد

مفاد قولي المختصر انه قد تكون ايران سبب يجد بها اخي عبدالله ماضاع منه ... لا اعلم عندما قرئت حديثك عن الروح تذكرت الرؤيا فلم يذكرني الله بها عبثا فور قرائتي ما كتبته اخي الكريم ...

اما عن كلمة ازمير او امازير لا اتذكر ان بها حرف الغاء هي بين هذين اللفظين والله اعلم بحثت عنها من قبل ووجدت من ضمن احتمالات البحث كما ذكرت انها لغة قديمة لاهل المغرب ومن يعيش بذلك الموقع ... والله تعالى اعلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الثلاثاء مارس 05, 2013 1:56 pm


امازير تعني لكن في ظل
كمن يقول لكن تحت شرط او خبر

كمن يقول ساتي عندكم اليوم لكن بشرط هذا ما تعنيه لكن في ظل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الثلاثاء مارس 05, 2013 2:16 pm

إذا كان ممكنا ضعي الرؤيا بدون إضافات منك حتى نفهم أكثر.

قد تكون ايران سبب يجد بها اخي عبدالله ماضاع منه

أختاه أعلم أنكي لا تقصدين، ولكن هو لم يضيع أي شيء بل ذاك أمر الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي



عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الثلاثاء مارس 05, 2013 8:50 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سامحني اخي الكريم على التعبير نعم صدقت فهو في غير محله ... دعواي حق اللهم يامنعم النعم يارب العالمين بقدرتك ياكريم ان تمن على اخي باتمام نعمتك عليه بحفظك ورحمتك ورعايتك يارب ياكريم يا حنان يامنان

اما عن الرؤيا فقد كتبتها قبل تفصيلا ولكن سأخطها كما طلبت اخي الكريم على العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اخي الكريم عبدالله ... لا أعلم ئئئان كانت هذه الشهادة تفيدكم ام لا ولكني انا دائما اطلبها من رب العالمين ان يريني الحق فلهذا اغلب الأوقات والله أعلم ارى رؤا في أغلبها صراحتا لا افهم لها تفسير فلي بالفترة الأخيرة كم من رؤية وجدتها غريبة صراحتا ولا اعلم حقيقتا ماهي صلتها فعلا بك خاصتا اخي راية الجهاد 

اولا رئيت اني بنفس مكان خلوتي وإذ بكيس اسود موضوع بالغرفة تلك فتحته وإذ به مجموعة اوراق بها ارقام متسلسلة ومحاط علي رقم باللون الازق الرقم طويل لم او لا اعرف كيف اقرئه ولكنه رقم المهم وهو رقم من الاتصالات وانا افتح الاوراق نفس الترجمان افهمه ولكن لا اسمع صوته ولكن افهم الترجمان لا أعلم كيف افسرة ولكن اعلم بما يريد قوله فقال هذا الرقم خارج من هنا من السعودية وكأني فهمت بما يريد قوه انهم مراقبين الاتصالات ومسكوا من بينهم هذا الرقم الذي يحث علي القتل هذا ما فهمته والله أعلم . 

ثم أيضا بنفس الكيس جلد لثعبان وبه متل التبغ فتات الدخان به داخل هذا الجلد وأيضا ثلاث علب للشكولا patche وعلبتين اخرى غريبة واحدة منهم غطائها اسود بأحمر . 
المهم في هذه اللحظة ارى على يدي في باطن كفي اليمين  كتابات سريعه تكتب وتمحى فلم اعلم ما يكب وما يمحى ولكن هي حركة جدا سريعه ثم اريها والدتي وزوجة خالي واقول لهم انظروا وهم ينظرون فلم يجاوبوني ثم ذهبت لنفس المكان بالغرفة اللتي اختلي فيها تم ارى بنفس الكف ما إن اضع على باطنها اي شي يرفع . 

ثم اجتمعت بزوجي وارية باطن يدي وفي اثناء ما هو يقرا إذ بشاشة تخرج يرى فيها الصور فقلت انها جميعها مخزنه بصور فديو سأرجع لها لاحقا . 

ثم رئيت من بين هذه الفديو كان عبارة عن كذا مقطع بالفايل ولكن واحدا منهم الذي رئيته رئيت انها هناك امرءة ملثمة تسير بشارع فاضي ومبنيه على الطرفين عمائر ولكن اشبه بالبيوت المتقاربة بجانب بعضها البعض ولكن كان الشارع جدا هاديء ثم إذ لفت هذه المءة من الجه الثانية ترى وجه الرجل اي وكأنه إثنين في واحد جهه إمرءة وجهه رجل ملتصقين بنفس الجسد والظهر . 

ثم رئيت انه هناك كانت مثل الخنادق بشكل دائري بها اشخاص لم يظهر منهم إلا رؤس كانت اعداد معدودة وإثنين اشبه بالمتقابلين بخط مائل وكنت واقفة امامهم فكنت انظر إلى ساقي كان اشبه بساق الرجل اي كان جزء من ساقي مكشوف كانت الصورة من بعيد ولكن نفس الترجمان يفهمني انه انا ولكن بالصدق لم ادقق بملامح وجهي . 

ثم تلاش هذا كله حتى رجعت الكتابة السريعه والتي تمحى ايضا سريعا ولكن كانت في هذه المرة على ورق ابيض . ولكن مما فهمت من المتحدث المتبادل بيني وبينه انه لا يتكلم اللغه العربية بل كانت لغته غريبة من بين ما فهمت كلمة له كتبها والله اعلم ازمير او امازير شي كدا بحثت عن معناها فلم اجد لها تفسير او لاي لغة ترجع هذة المكلمة ولكن في هذة المرة كان الحديث غريب كنت ليس إني اقراء فقط بل اني استشف بسمته وهو يكتب اي وهو يحادثني فمن ظمن الاسماء هي راية جهاد او جهاد هنا قلت له بنفس الرؤيا سبحان الله إن كان ربي اراني انك بمكان والدي فكانت ايضا من ضمن كلماته كتب عشق الأب فرددت بنفس الأسلوب المكتوب وأنا عشقي ابوي فسكت بنفس الرؤيا عن حدث اصلا واقعي بحياتي تفضيلا بنفسي على ان لا احدثة فسألته هل فعلا  ساستطيع رؤيته فكتب | ١٠٠|  وكان يبتسم نعم لم اراه ولكن كنت احس ببسمته وضحكته ولكن انا بعقلي رسمت شكلها هذا ومن بين ما أعلمني إياه ان خروجة سيكون من إيران . 
ثم طلبت منه ان يأتي لاتحقق انه فعلا حقا لي ان اراه فخفت خوفا على ان افهم خطأ بطلبي هذا فتراجعت عن طلبي . 

وما إن إستيقضت من نومي إلا الم برأسي غريب وكأنه كان هناك متل الشائك او الابرة المغروسة فكان مكان الالم هو نفسة مكان لذاك الطفل الذي بالرؤيا الاولى الذي انقذته . والله تعالى اعلم . 

المهم كان مازال المها وقبل استيقاضي كامل ولكن عيناي فتحتها وإذ كأنه الهاتف بمعنى الأب الروحي او بالمعنى هذا والله تعالى اعلم . 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الأربعاء مارس 06, 2013 5:24 am

من فضلك إن لم يكن أي مانع تاريخ رؤيا مع التوقيت والمكان أي البلد وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الأربعاء مارس 06, 2013 9:37 am

في الحقيقة أجد صعوبة في فك رموز هذه الرؤيا، المعذرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي



عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الأربعاء مارس 06, 2013 11:53 pm

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

لا عليك اخي المغربي فالله تعالى اعلم وهو خير العالمين له فوضت امري كله

اودعكم اخوتي ...

في حفظ الرحمن الرحيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الخميس مارس 07, 2013 12:22 pm

زعلتك وإنت من طبعك بتسامح، سامحنا أخي وسامح قومك إن لم يكونوا في المستوى المطلوب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الخميس مارس 07, 2013 12:45 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الجمعة مارس 08, 2013 4:46 pm


حوار أحببت أن تطلع عليه فهو يعطي صورة حقيقية على فهم الأمة للحكم

http://alfetn.com/vb3/showthread.php?t=73482
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الجمعة مارس 08, 2013 5:26 pm

المغربي كتب:

حوار أحببت أن تطلع عليه فهو يعطي صورة حقيقية على فهم الأمة للحكم

http://alfetn.com/vb3/showthread.php?t=73482

لقد ذكرت انني لا اود سماع شيء من موقع الفتن وان ذاك الموقع هو بعينه فتنة فليس لمسلم راي او كلمة ليقولها بعد كلام الله مهما كانت الكلمة التي سيقولها فليس للمسلمين اي خيرة في امر قضاه الله عز وجل ! على اية حال بامكان الناس ان تتناصح لكن نصيحتهم وجب ان تكون في تبيان ما قاله الله وامر به وليس تناصحهم على اهوائهم ! فليس للحكم الاسلامي مما يحكمون الان من شيء ولا طريقة الحياة هي طريقة اسلامية


وذكرت من قبل ان يجب هدم تام لكل ما بني سابقا من جميع الجوانب السياسية والمادية والاصطلاحية والمؤسسات السابقة فكلها بنيت من اعداء الاسلام لاقامة ديمقراطيتهم او حكمهم وكل هذا ليس له من حكم الله من شيء !

كمن يبني بنيانه على شفة نهر جارف فكله سينهار اذا فاض النهر ! فالدولة الاسلامية اقتلعت من جذورها وعلينا زراعتها من جديد ليس على هوى جرف منهار وانما زراعه جديده مبرمجة ممنهجة لهدف واحد وهو لاقامة حكم الله !

فالطريق هي شق طريق جديد كليا ! كمن يشق طريقا في جبل وعرا ! وكل شيء غير ذلك هو هراء ومخادعه وسفاهة واتباع ما سبق بمسميات مختلفه
فالتحرر وجب ان يكون من كل الطرق ماديا وسياسيا وعسكريا وعلى كل الاصعده شاء من شاء وابى من ابى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   السبت مارس 09, 2013 7:18 am

[youtube]http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=NreyyzfttdM[/youtube]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   السبت مارس 09, 2013 7:44 am

المغربي كتب:
[youtube]http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=NreyyzfttdM[/youtube]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الأربعاء مارس 13, 2013 4:04 pm









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الخميس مارس 14, 2013 3:36 pm

l
منقول



حقيقة رؤية الرسول الأعظم يقظة في كل مكان وزمان



من العلماء العاملين الذين أفاضوا في بيان هذه الحقيقة نقلا وعقلا الإمام جلال الدين السيوطي حيث أفرد رسالة في هذا الشأن أثبت فيها هذا الأمر ، وكان مما قاله ( رحمه الله ) مستفتحا : كثر السؤال عن رؤية أرباب الأحوال للنبي صلى الله عليه وسلم في اليقظة وإن طائفة من أهل العصر ممن لا قدم لهم في العلم بالغوا في إنكار ذلك والتعجب منه وادعوا أنه مستحيل فألفت هذه الكراسة في ذلك وسميتها ( تنوير الحلك في إمكان رؤية النبي والملك ) . ومما جاء فيها التنبيهات الآتية :
الأول : أكثر ما تقع رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في اليقظة بالقلب ثم يترقى إلى أن يرى بالبصر .. لكن ليست الرؤية البصرية كالرؤية المتعارفة عند الناس من رؤية بعضهم لبعض وإنما هي جمعية حالية وحالة برزخية وأمر وجداني لا يدرك حقيقته إلا من باشره .
وعن الشيخ عبد الله الدلاصي : فلما أحرم الإمام وأحرمت أخذتني أخذة فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فأشار بقوله أخذه إلى هذه الحالة .
الثاني : هل الرؤية لذات المصطفى صلى الله عليه وسلم بجسمه وروحه أو لمثاله؟ الذين رأيتهم من أرباب الأحوال يقولون بالثاني وبه صرح الغزالي فقال : ليس المراد أنه يرى جسمه وبدنه بل مثالا له صار ذلك المثال آلة يتأدى بها المعنى الذي في نفسه .
قال : والآلة تارة تكون حقيقة وتارة تكون خيالية والنفس غير المثال المتخيل فما رآه من الشكل ليس هو روح المصطفى صص ولا شخصه بل هو مثال له على التحقيق . قال : ومثل ذلك من يرى الله تعالى في المنام فإن ذاته منزهة عن الشكل
والصورة . ولكن تنتهي تعريفاته إلى العبد بواسطة مثال محسوس من نور أو غيره ويكون ذلك المثال حقا في كونه واسطة في التعريف فيقول الرائي : رأيت الله في المنام ، لا يعني أني رأيت ذات الله ، كما تقول في حق غيره .
وفصل القاضي أبو بكر بن العربي فقال : رؤية النبي صلى الله عليه وسلم بصفته المعلومة إدراك على الحقيقة ، ورؤيته على غير صفته إدراك للمثال . وهذا الذي قاله في غاية الحسن ولا يمتنع رؤية ذاته الشريفة بجسده وروحه ، وذلك لأنه صلى الله عليه وسلم وسائر الأنبياء أحياء ردت إليهم أرواحهم بعد ما قبضوا ، وأذن لهم بالخروج من قبورهم والتصرف في الملكوت العلوي والسفلي . وقد ألف البيهقي جزءا في حياة الأنبياء . وقال في دلائل النبوة : الأنبياء أحياء عند ربهم كالشهداء. وقال في كتاب (الاعتقاد ) :الأنبياء بعد ما قبضوا ردت إليهم أرواحهم فهم أحياء عند ربهم كالشهداء . وقال الأستاذ أبو منصور عبد القاهر بن طاهر البغدادي :المتكلمون المحققون من أصحابنا ، أن نبينا صلى الله عليه وسلم حي بعد انتقاله ، وأنه يبشر بطاعات أمته ويحزن بمعاصي العصاة منهم ، وأنه تبلغه صلاة من يصلي عليه من أمته . وقال : إن الأنبياء لا يبلون ولا تأكل الأرض منهم شيئا . وقد مات موسى في زمانه فأخبر نبينا صلى الله عليه وسلم أنه رآه في قبره مصليا. وذكر في حديث المعراج أنه رآه في السماء الرابعة ورأى آدم وإبراهيم وإذا صح لنا هذا الأصل ، قلنا : نبينا صلى الله عليه وسلم قد صار حيا بعد انتقاله وهو على نبوته انتهى. وقال القرطبي في (التذكرة ) في حديث الصعقة نقلا عن شيخه : الموت ليس بعدم محض وإنما هو انتقال من حال إلى حال ، ويدل على ذلك أن الشهداء بعد قتلهم وموتهم أحياء يرزقون فرحين مستبشرين . وهذه صفة الأحياء في الدنيا وإذا كان هذا في الشهداء ، فالأنبياء أحق بذلك وأولى . وقد صح أن الأرض لا تأكل أجساد الأنبياء ، وأنه صلى الله عليه وسلم اجتمع بالأنبياء ليلة الإسراء في بيت المقدس وفي السماء ، ورأى موسى قائما يصلي في قبره وأخبر صلى الله عليه وسلم : أنه يرد السلام على كل من يسلم عليه إلى غير ذلك ، مما يحصل من جملته القطع بأن موت الأنبياء إنما هو راجع إلى أن غيبوا عنا بحيث لا ندركهم ، وإن كانوا موجودين أحياء ، وذلك كالحال في الملائكة ، فإنهم موجودين أحياء ، ولا يراهم أحد من نوعنا إلا من خصه الله تعالى بكرامته انتهى. وأخرج البيهقي في كتاب ( حياة الأنبياء ) عن أنس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( الأنبياء أحياء في قبورهم يصلون )، وأخرج البيهقي عن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( أن الأنبياء لا يتركون في قبورهم بعد أربعين ليلة ولكنهم يصلون بين يدي الله تعالى حتى ينفخ في الصور ). وذكر أبو الحسن بن الزاغوني الحنبلي في بعض كتبه حديثا ( أن الله لا يترك نبيا في قبره أكثر من نصف يوم ) . وقد دل على ذلك تصريح الشارع وإيماؤه ومن القرآن قوله تعالى : ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون فهذه الحالة وهي الحياة في البرزخ بعد الموت ، حاصلة لآحاد الأمة من الشهداء وحالهم أعلى وأفضل ممن تكن له هذه الرتبة ، لا سيما في البرزخ ، ولا تكون رتبة أحد من الأمة أعلى من رتبة النبي صلى الله عليه وسلم ، بل إنما حصل لهم هذه الرتبة بتزكيته وتبعيته ، وأيضا فإنما استحقوا هذه الرتبة بالشهادة والشهادة حاصلة للنبي صلى الله عليه وسلم على أتم الوجوه وقال عليه الصلاة والسلام : ( مررت على موسى ليلة أسري بي عند الكثيب الأحمر وهو قائم يصلي في قبره ). وهذا صريح في إثبات الحياة لموسى عليه السلام فإنه وصفه بالصلاة وأنه كان قائما ، ومثل هذا لا يوصف به الروح وإنما وصف به الجسد، وفي تخصيصه بالقبر دليل على هذا فإنه لو كان من أوصاف الروح لم يحتج لتخصيصه بالقبر فإن أحدا لم يقل : أن أرواح الأنبياء مسجونة في القبر مع الأجساد وأرواح الشهداء أو المؤمنين في الجنة. وفي حديث ابن عباس سرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بين مكة والمدينة فمررنا بواد فقال : ( أي واد هذا ) فقالوا : وادي الأزرق فقال : ( كأني أنظر إلى موسى واضعاً أصبعيه في أذنيه له جؤار إلى الله بالتلبية مارا بهذا الوادي ) ثم سرنا حتى أتينا على ثنية قال : ( كأني أنظر إلى يونس على ناقة حمراء عليه جبة صوف مارا بهذا الوادي ملبيا ) ، سئل هنا كيف ذكر حجهم وتلبيتهم وهم أموات وهم في الأخرى وليست دار عمل ، وأجيب بأن الشهداء أحياء عند ربهم يرزقون فلا يبعد أن يحجوا ويصلوا ويتقربوا بما استطاعوا ، وأنهم وإن كانوا في الأخرى فإنهم في هذه الدنيا التي هي دار العمل حتى إذا فنيت مدتها وأعقبتها الأخرى التي هي دار الجزاء انقطع العمل. هذا لفظ القاضي عياض فإذا كان القاضي عياض يقول أنهم يحجون بأجسادهم ويفارقون قبورهم فكيف يستنكر مفارقة النبي صلى الله عليه وسلم لمقامه فإن النبي صلى الله عليه وسلم إذا كان حاجا وإذا كان مصليا بجسده في السماء فليس مدفونا في القبر انتهى . فحصل من مجموع هذا النقول والأحاديث أن النبي صلى الله عليه وسلم حي بجسده وروحه وأنه يتصرف ويسير حيث شاء في أقطار الأرض وفي الملكوت وهو بهيئته التي كان عليها قبل انتقاله ، لم يتبدل منه شيء ، وأنه مغيب عن الأبصار كما غيبت الملائكة مع كونهم أحياء بأجسادهم ، فإذا أراد الله رفع الحجاب عمن رآه على هيئته التي هو عليها ، لا مانع من ذلك ولا داعي إلى التخصيص برؤية المثال. الثالث: سئل بعضهم كيف يراه الراؤن المتعددون في أقطار متباعدة فأنشد :
كالشمس في كبد السماء وضوؤها
يغـــشى البلاد مـشارقاً ومغـارباً
وفي مناقب الشيخ تاج الدين بن عطاء عن بعض تلامذته قال : حججت فلما كنت في الطواف ، رأيت الشيخ تاج الدين في الطواف فنويت أن أسلم عليه إذا فرغ من طوافه ، فلما فرغ من الطواف جئت فلم أره ، ثم رأيته في عرفة كذلك ، وفي سائر المشاهد كذلك ، فلما رجعت إلى القاهرة سألت عن الشيخ فقيل لي : طيب فقلت : هل سافر قالوا لا . فجئت إلى الشيخ وسلمت عليه فقال لي : من رأيت فقلت : يا سيد رأيتك فقال : يا فلان الرجل الكبير يملأ الكون ، لو دعي القطب من حجر لأجاب . فإذا كان القطب يملأ الكون فسيد المرسلين صلى الله عليه وسلم من باب أولى . وقد تقدم عن الشيخ أبي العباس الطنجي أنه قال وإذا بالسماء والأرض والعرش والكرسي مملوءة من رسول الله صلى الله عليه وسلم . الرابع : قال قائل يلزم على هذا أن تثبت الصحبة لمن رآه . والجواب أن ذلك ليس بلازم . أما إن قلنا بأن المرئي المثال ، فواضح ، لأن الصحبة إنما تثبت برؤية ذاته الشريفة جسدا وروحا. وإن قلنا المرئي الذات فشرط الصحبة أن يراه وهو في عالم الملك وهذه رؤية وهو في عالم الملكوت ، وهذه الرؤية لا تثبت صحبته. ويؤيد ذلك أن الأحاديث وردت بأن جميع أمته عرضوا عليه فرآهم ورأوه ، ولم تثبت الصحبة للجميع لأنها رؤية في عالم الملكوت فلا تفيد صحبته .
المصدر :- مشاركة من الكاتب== خليفة مشتاق هيلان .


http://www.kasnazan.com/article.php?id=1406
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الإثنين مارس 18, 2013 4:33 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الخميس مارس 21, 2013 12:40 pm

لاحول لا قوة إلا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون لتو سمعت أنهم قتلوا الشيخ سعيد رمضان البوطي، شيخ وعالم

حسبي الله ونعم الوكيل فيكم ياقتلة من مكان تقتلون شيخ Sad ؟!!!وأين في مسجد الله الله عليكم



أعلن التلفزيون السوري مقتل عشرين شخصا بينهم العلامة الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي، في تفجير استهدف مسجدا في حي المزرعة وسط دمشق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي



عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الخميس مارس 21, 2013 12:49 pm

إنا لله وإنا إليه راجعون وحسبي الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الخميس مارس 21, 2013 2:53 pm


الله وحده كفيل ان يظهر الهدى والحق من الزيغ والضلال...

والعاقبة للمتقين ...


فتنة الدهيماء (فتنة الفوضى) حذر منها رسول الله صلى الله عليه و على آله و سلم تسليما

من يسعى الى الفتنة في بلاد المسلمين ويتمناها ويساعد فيها ولو بالكلمه على الانترنت فان له كفل من الدماء التي ستسيل فيها...

اللهم اخرجنا منها سالمين لم نصب من دماءها شيئا..حتى لو بكلمه...حتى لو بكلمه.

عَنْ أَبي مُوسى الأَشْعَرِيِّ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: "إِنَّ بَيْنَ يَدَيِ السَّاعَةِ الْهَرْجَ". قَالُوا: وَمَا الْهَرْجُ؟ قَالَ: "الْقَتْلُ". قَالُوا: أَكْثَرُ مِمَّا نَقْتُلُ؟! إِنَّا لَنَقْتُلُ كُلَّ عَامٍ أَكْثَرَ مِنْ سَبْعِينَ أَلْفًا. قَالَ: "إِنَّهُ لَيْسَ بِقَتْلِكُمُ الْمُشْرِكِينَ، وَلَكِنْ قَتْلُ بَعْضِكُمْ بَعْضًا". قَالُوا: وَمَعَنَا عُقُولُنَا يَوْمَئِذٍ؟! قَالَ: "إِنَّهُ لَتُنْزَعُ عُقُولُ أَهْلِ ذَلِكَ الزَّمَانِ، وَيُخَلَّفُ لَهُ هَبَاءٌ مِنَ النَّاسِ، يَحْسِبُ أَكْثَرُهُمْ أَنَّهُمْ عَلَى شَيْءٍ، وَلَيْسُوا عَلَى شَيْءٍ". قَالَ أَبُو مُوسَى: وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، مَا أَجِدُ لِي وَلَكُمْ مِنْهَا مَخْرَجًاً - إِنْ أَدْرَكَتْنِي وَإِيَّاكُمْ- إِلا أَنْ نَخْرُجَ مِنْهَا كَمَا دَخَلْنَا فِيهَا؛ لَمْ نُصِبْ مِنْهَا دَمًاً، وَلا مَالاً.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الخميس مارس 21, 2013 3:46 pm



======================
علي جمعة ينعي استشهاد "البوطي": عاش حميدا ومات شهيدا.. ودل مماته على الظلمة الفاسقين
كتب : محمد عاشور
الخميس 21-03-2013 22:13
طباعة
7

علي جمعة
قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، إن الدكتور محمد البوطي، الذي قتل في تفجير استهدف مسجدا في شمال دمشق، عاش حميدا ومات شهيدا، فدل بحياته على ظلم الظالمين وطغيان الطاغين، ودل بمماته على الخارجين المارقين والظلمة الفاسقين.

ونعى جمعة وفاة العلامة السوري، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تقبله الله في الصالحين وألحقنا به على تمام الإسلام وكمال الإيمان".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الخميس مارس 21, 2013 4:07 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الخميس مارس 21, 2013 11:43 pm




لا حول ولا قوة الا بالله

لم يجدوا هؤلاء الفجرة احدا ليقتلوه الا ذلك العالم المسن نسأل الله له الرحمة والجنة فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الخميس مارس 21, 2013 11:59 pm


نعم ياإخوتي قتلوه بدون رحمة لم يوقروا شيبته ولا علمه ولا سنه ولادينه ولامسجدا ولاتاريخه ولاشيء، كان يحب سيرة المصطفى عليه أفضل الصلاة السلام آه من ظلم الناس آه حسبنا الله ونعم الوكيل.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لم اكن شيئ مذكورا



عدد المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 30/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الجمعة مارس 22, 2013 7:14 am



رحمك الله يا بوطي إنا لله وإنا اليه راجعون ولاحولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم

حسبنى الله ونعم الوكيل

لا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اهداء الى روح الشيخ البوطي رحمة الله
الهي لا تعذبني



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الجمعة مارس 22, 2013 12:56 pm





كتب الامام احمد الحسن (ع) على صفحته على الفايسبوك :::::

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قلت سابقا وأكرر اليوم ان هؤلاء الذين تكالبوا على تخريب سوريا وقتل شعبها هم جماعات وهابية إجرامية وذباحون لا يمكن عدهم ضمن النوع الانساني بل هم عبارة عن مسوخ شيطانية تحمد عندهم الكلاب والخنازير كما قال رسول الله ص يبعث فوج ممن ينتسبون لأمتي يوم القيامة على خلقة تحمد عندها الخنازير، واليوم باغتيالهم للشيخ البوطي أكدوا ليس فقط للإنسانية بل لكل وهابي مخدوع يمتلك أدنى قيم الإنسانية انهم عبارة عن مسوخ وان دينهم الوهابي عبارة عن مسخ شيطاني وان عليه ان يراجع نفسه ويترك اتباع هذا الدين الوهابي الشيطاني الذي يدعو لعبادة هبل في السماء وذبح كل من يرفض عبادة هذا الصنم الذي يمتلك يدين واصابع وعينين كلها على الحقيقة أي انه صنم كهبل والفرق فقط انه الآن امسى في عقيدة الوهابيين في السماء،
إن اغتيال الشيخ البوطي يمثل علامة واضحة في تشخيص اجرام هذه الجماعات الوهابية التي تكالبت على تخريب سوريا وانتهاك حرمات غالبية شعبها كما ان جريمة اغتيال الشيخ البوطي تمثل علامة واضحة في تشخيص اجرام كل من يدعم هؤلاء الوهابيين الذباحين منزوعي الغيرة والشرف والإنسانية.
اللهم اخزي الوهابيين الذباحين الذين تكالبوا على تخريب سوريا وقتل شعبها اللهم اجعل سوريا مقبرتهم ومقبرة دينهم الشيطاني.

انتهى


القرضاي واعظ السلاطين يفتي لارضاء امير قطر وزوجته ويفتي بقتل الشيخ البوطي :::





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الجمعة مارس 22, 2013 1:00 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الجمعة مارس 22, 2013 3:36 pm

?


عدل سابقا من قبل سقراط في السبت مارس 23, 2013 3:28 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الجمعة مارس 22, 2013 4:34 pm


عن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم أنه قال :إِنَّ هذا الدِّينَ يُسْرٌ وَلَنْ يُشَادَّ الدِّينَ أَحَدٌ إِلَّا غَلَبَهُ فَسَدِّدُوا وَقَارِبُوا وَأَبْشِرُوا وَاسْتَعِينُوا بِالْغَدْوَةِ وَالرَّوْحَةِ وَشَيْءٍ مِنْ الدُّلْجَةِ.

ديننا جميل وسهل لكن الغلو مذمة ويقتل فإن المُنْبَتَّ لا أرضا قطع، ولا ظهرا أبقى.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الجمعة مارس 22, 2013 6:05 pm


هذا سبب جرأتهم وقتلهم الشيخ

ان المعارضة السورية و حلفاءها في سباق مع الزمن ...

فمن رسم هذا السقف الزمني لتزداد سرعة المواقف و المناصب ؟ و هل هذا يعني اما "نتيجة و مكسب سريع للمعارضة" و اما ان الاعتراف ببقاء الاسد دوليا و التسوية بوجوده قد اقترب ؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   السبت مارس 23, 2013 12:28 am

Sad Sad Sad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لم اكن شيئ مذكورا



عدد المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 30/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   السبت مارس 23, 2013 4:13 am

اخوتي الكرام جميعا راية الجهاد وسقراط والمغربي وجميع الأخوه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

امور تدع الحليم والله حقا حيران

تمعنوا وأنظروا ثم اعطوني رأيكم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=161265


وهنا اقتباس من تحليل المتحاورين حول حقيقة من كان وراء مقتل الشيخ البوطي رحمة الله
اقتباس :

اعتقد ان البوطي انتهت مهمته عند النظام

استفاد منه بحياته لاخر قطره

والان يريد ان يستفيد منه وبمقتله

انظر الى فرش المسجد لم يحترق
لو كان انفجار كان هذه الجثث احترقت بالكامل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   السبت مارس 23, 2013 7:14 am

من ماكان أخي بالنتيجة قتل عالم رباني معروف تاريخه وزهده هوفتح باب لغضب الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   السبت مارس 23, 2013 7:24 am


هذا هو الهدف أو بعض منه:
ليس غريبا أن يأتي وزير الدفاع الإسرائيلي الجديد الجنرال موشي يعلون إلى وزارة الدفاع، حاملاً خطة جاهزة لتعظيم القدرة العسكرية الإسرائيلية كما ونوعا رغم محدودية المعطيات التي نشرت حتى الآن عن هذه الخطة.

تتحدث الخطة عن بيئة إستراتيجية جديدة في المنطقة،فيها الكثير من الإيجابيات بالنسبة لإسرائيل كما يشخصها ويحددها الجنرال موشي يعلون الذي تولى حقيبة الدفاع.

أول الإيجابيات التي يعول عليها يعلون تغيير الجيش السوري مصدر التهديد الموجه إلى إسرائيل بعد تأكل قوته البشرية وقوته التسليحية، بعد حرب جماعات مسلحة أقوى وأكثر شراسة مما واجهت الولايات المتحدة سواء في أفغانستان أو في العراق.

ثاني المعطيات الجيش المصري بعد الأحداث التي تشهدها مصر منذ 25 يناير لم يعد هو نفس الجيش لعدة أسباب، أهمها المزاج العام الذي يسيطر على مصر والمشبع بروح الإحباط .إضافة لعدم الاستقرار الأمني والاضطرابات داخل مصر السياسية والاجتماعية والاقتصادية، ما نتج عنه افتقاد مصر لهيبتها ومكانتها واهتزاز هذه المكانة وتراجعها لصالح قوة أخرى في المنطقة تركيا وإيران.

وبحسب رؤية يلعون لم تعد تنظر أميركا إلى مصر كشريكة إستراتيجية قادرة على أن تقوم بدورها الإقليمي مما جعلها تتحول نحو تركيا الذي أثبت مصداقيته على مدى قرن.

من منظور يعلون سيبقى العراق مسرحا للانقسامات والصراعات الداخلية وساحة أساسية لتنظيم القاعدة، ولا يتوقع بناء جيش عراقي نظامي فاعلا ومتفوقا من حيث قدراته التسليحية والبشرية على مدى عقد أو عقدين.

ويرى يعلون أن هناك مصلحة مشتركة لقوى إقليمية ودولية في منع العراق من العودة إلى بناء جيش قوي تتصدرها الكويت والسعودية ودول الخليج والأردن وتركيا.

ويضاف إليها القوى الداخلية بمقدمتهم لأكراد حيث يترجم اعتراضها بإجراءات عملية منها التدخل التركي المباشرة لدى الدول المصدرة للسلاح بكبح صفقات الأسلحة.

فالتقييم النهائي الذي توصل إليها يعلون وبناء على ما يتوافر لديه من معطيات من دول الغرب تثبت تفوق المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، بخلو المنطقة من تواجد لقوى فاعلة عربية.

تسعى إسرائيل لملء الفراغ الناشئ عن تشكيل هذه البيئة الجديدة في ظل وجود ثلاث قوى إقليمية قوية إسرائيل وتركيا وإيران عبر خطوات عدة.

أول خطوات إسرائيل الانتشار والتمدد خارج حدودها فعلى الصعيد البحري تبني إستراتيجية الحوت بالانطلاق إلى البحار والمحيطات والخروج من إستراتيجية السمكة بالبقاء على السواحل الإسرائيلية.

وتتطلب تلك الخطوة نشر القطع البحرية الإسرائيلية للغواصات النووية الخمس والفرقاطات الصاروخية سعار 5و6 خارج البحر المتوسط والأحمر، لتصل المحيط الهندي إلى الساحل الهندي وسريلانكا فالمحيط الأطلسي، والمحيط الهادي حيث تبني إسرائيل الآن قاعدة بحرية في كل من كولومبيا وبنما.

تسعى إسرائيل للحصول على تسهيلات بحرية يمنحها المغرب في ساحله على المحيط الأطلسي.

وإقامة قواعد جوية ترابط فيها وحدات خاصة من الكوماندوس البحري أو القوات المحمولة جوا، تنتشر في المدخل الجنوبي للبحر الأحمر وكينيا وجيبوتي. إضافة لجزيرة جارسيا التي تتواجد فيها قاعدة أمريكية رئيسية وفي الهند، وفي سريلانكا وفي سنغافورة. كما ستقيم قواعد جوية في إفريقيا في إثيوبيا وفي جنوب السودان وفي ساحل العاج وفي حليج غينيا وفي اليونان وفي قبرص.

ويضاف لما سبق المفاوضات لعودة طائرات F16 الإسرائيلية التي كانت ترابط في قاعدة إنجيرليك جنوب تركيا، بتدخل أمريكي مكثف استعدادً لمهاجمة إيران ما لم تستجب لمطالب دول 5+1 بالتخلي عن برنامجها النووي.

لعل الباحث في الشؤون الأمنية والإستراتيجية الإسرائيلية يفسر ما نشر عن هذه الخطة على أنها خطة للانتشار والتوسع والتمدد في ظل غياب القوة العربية الرادعة. وهو ما نجم عن تخلي العرب عن أي دور في الصراع العربي الإسرائيلي، أعطوا الألوية للصراع فيما بينهم، هو ما يفسر اجتماع الجامعة العربية عدة مرات في الشهر لاستصدار المزيد من القرارات ضد سوريا وتفكيكها وتقويض قدراتها .

المركز العربي للدراسات والتوثيق المعلوماتي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   السبت مارس 23, 2013 7:52 am

معناه التاريخ يعيد نفسه الدول السعودية وأذنابها التي أستعملت سابقا ضد العثمانيين هي نفسها اللاعبة في الميدان الآن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   السبت مارس 23, 2013 2:58 pm

فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِ‌ينَ ﴿٣٠﴾ No
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الثلاثاء مارس 26, 2013 11:00 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الثلاثاء مارس 26, 2013 12:30 pm




الخِطاب المُزلزِل، الذي أبكى أهل الشام، وأخزى علماء الخيانة!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الثلاثاء مارس 26, 2013 12:57 pm


هوذاك هو ذاك أخي

الخِطاب المُزلزِل، الذي أبكى أهل الشام، وأخزى علماء الخيانة!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الثلاثاء مارس 26, 2013 3:51 pm




رجل دين سعودي: النصيحة العلنية لولي الأمر حرام !!
محرر الموقع المنار
قال رجل الدين السعودي "صالح بن فوزان الفوزان" عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للافتاء، "إن النصيحة العلنية لولي الأمر غير جائزة شرعاً والسعودية قامت على بيعة شرعية ولايجوز الخروج على ولي الامر".


ورأى الفوزان وفقا لموقع (وطن يغرد خارج السرب) أنه لا يجوز إعلان الانتقادات على ولاة الأمور على الملأ وأنه يمكن مناصحتهم بالطرق الشرعية على ان تكون النصيحة سرا، مشيرا الى وجوب التعاون مع ولاة الأمر بالقيام بالأعمال التي يولونها لمن يقوم بها على الوجه المشروع. وأضاف الفوزان: "ان السعودية قامت على بيعة شرعية وهي تقيم الحدود الشرعية لتحقيق الأمن، ولا إمامة إلا بسمع وطاعة، والإمامة تنعقد بمبايعة أهل العقد لا بالانتخابات الغربية".


وأشار أن ولي الأمر لا يشترط أن يكون معصوما من الخطأ وقد تكون عنده أخطاء لكنه يناصح عنها بالطريقة الشرعية ولا يجوز الخروج عليه من أجلها ولا يجوز تشهيرها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو محمد



عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 28/03/2013

مُساهمةموضوع: رد: الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ   الثلاثاء أبريل 09, 2013 5:25 am

[quote="لم اكن شيئ مذكورا"]اخوتي الكرام جميعا راية الجهاد وسقراط والمغربي وجميع الأخوه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

امور تدع الحليم والله حقا حيران

تمعنوا وأنظروا ثم اعطوني رأيكم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=161265


وهنا اقتباس من تحليل المتحاورين حول حقيقة من كان وراء مقتل الشيخ البوطي رحمة الله
اقتباس :

اعتقد ان البوطي انتهت مهمته عند النظام

استفاد منه بحياته لاخر قطره

والان يريد ان يستفيد منه وبمقتله

انظر الى فرش المسجد لم يحترق
لو كان انفجار كان هذه الجثث احترقت بالكامل


[/quote


======================



======================
???????????????????????????????????????????????????????????????????///
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: الفئة الأولى :: سيدنا محمد رسول الله وخاتم النبيين صلى الله عليه وسلم -
انتقل الى: