الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما معنى هذا؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قراني حياتي

avatar

عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: ما معنى هذا؟؟؟    الجمعة نوفمبر 16, 2012 3:02 am

رئيت رؤية جزيئة بسيطة واني والله اعلم ارى انه لتفسيرها الغريب ؟ رئيت ان نظري كشف على عقلي ورا به على مد البصر طريق مستقيم يرى بمد البصر بالعينين وان بنهايته بابا مفتوحا له نور والله اعلم كانت الرؤيا بتوقيت الفجر والله اعلم لم ارى تحديد الساعه والحمد لله رب العالمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما معنى هذا؟؟؟    الجمعة نوفمبر 16, 2012 4:40 am


انا لا اعلم تاويلها واسال الله ان يكون تاويلها خيرا ان شاء لكن بامكاني بفضل الله ونعمته علي ان اقدم لك بعض تفسير الرموز !

البصر هو القلب والروح
والعقل هو رسول ومدينة العلم
والباب هو وصي ووزير الرسول وباب العلم


هذا على عجلة وعلي انظر بتفسير ابن سيرين فعلي اجد شئا قيل حول هذه الرموز !

لم اجد عند ابن سيرين اي تفسير لهذه الرموز !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي

avatar

عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: ما معنى هذا؟؟؟    الجمعة نوفمبر 16, 2012 5:06 am

سبحانك رب العالمين وقع بقلبي الجزئين التي فسرتها ولكن نورتني بتفسير النظر . ولكن لم افهم ما معنى الرؤيا اي اقصد المراد منها . اي على سبيل المتال اخي الكريم ارى رؤيا يقع بقلبي جزء من تأويلها او ما يراد منها ولكن ببعض الأحيان احدث الرد بها أي كما تقول وكأن الصورة تحدثني ثم ارد عليها بما عندي من واقع حي لا يطابق الحقيقة اي كما تقول انها تعطيني خبر اكذب خبر الصورة ان كانت توهمني بشيء وتنقطع عندما ادعوا بهدا الدعاء اللهم لا تجعل لي من تزين عملي اللهم ولا تنسني قبح عملي وسوءه واعتبرها ولله الحمد نعمه من رب العالمين وهي تفهيم الجهاد بين النفس وهواها . اللهم ابعد عن انفسنا وقلوبنا وعقولنا ملذات الدنيا وما فيها اللهم بما رزقتني من نعمة فقير اللهم صل على محمد وآل محمد .


الله ينور على قلبك وعقلك وكل خلية فيك يارب تنوير الخير والسلامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما معنى هذا؟؟؟    الجمعة نوفمبر 16, 2012 12:58 pm



اخي العزيز

حتى لو وقع في قلبي تفسير لرؤياك فانه لا ينبغي لي تأويلها الا باذن من الله عز وجل ولن يعدو ما وقع بنفسي الا ان يكون تفسيرا وليس تاويلا !
والتفسير لا يعدوا ان يكون ظنا او امر يامل الانسان ان يكون خيرا !

اما التاويل فهو احداث الحدث حتى لو كانت الرؤيا مكذبوبه كما هو الحال في احد صاحبي سيدنا يوسف عليه الصلاة والسلام ! فكذبته لم تعصمه من تاويل الرؤيا واحدائها لان النبي كان ماذون له باحداث ما اوله وعنده علم الحديث والتاويل واحداث الحدث ! فوقعت وتاولت الرؤيا المكذوبه كما اولها كما وقعت الرؤيا الصادقة وتاولت ايضا !

فالرؤية هي اجزاء من النبؤة لا يتلاعب بها الا كافر ولا يقص احدا رؤيا كذبا الا اكبه الله في جهنم نعوذ بالله من شرها ونسأل الله ان يجنبنا اياها وعذابها !

ومن ادعى تاويل رؤيا بلا اذن من الله فهو كمن يدعي النبوة ويدعي ان الله اذن له بتاويلها واحداثها !
فليس لي او لك الا ان تجتهد في فك رموز الرؤيا وتفسير معناها بعيد جدا عن التاويل وما يعنيه معنى كلمة تاويل !

وانا عادتا اتحفظ من تفسير الرؤى لانه في الحصيلة التاويل لا يمت بالتفسير من اي ناحية ! اذ ان التفسير هو ظن خارج من علم الانسان حتى لو اصاب 100% المعاني فذلك لا يعني انه سيصيب التاويل ! والتاويل هو احداث الحدث باذن الله واحتملات احداثه كما فسر او خلافه فانه بلا حدود ويعود لمشيئة الله وحده وهو علم في غيب الله لا يطلع عليه الا لمن ارتضى من رسله !

فخلينا على قد حالنا ولا نتجرأء على ما هو ليس لنا !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي

avatar

عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: ما معنى هذا؟؟؟    الجمعة نوفمبر 16, 2012 10:27 pm

بالامس بعد صلاة العصر دهبت بعد ما خططته لك اخي الكريم ما خططت مما رئيت قرأت كعادتي سورة الكهف ثم نمت بعدها المهم لا أقول رؤيا لأن حدرتموني هنا بخطورة الرؤيا المهم حلم كان متداخل ببعضة البعض بدأ اني كنت أسير لوحدي في شارع وإد بي أرى صديقة لي لم ارى ولا أتدكر ملامح وجهها ولكن قالت لي أنها تقود السيارة بي فقلت لها أما تعلمين أنك ببلد لا تسمح للنساء بأن تقود السيارة فكنت اجلس بجانبها على اليمين بشخصي الدي أراه الآن عليه فقادت السيارة وأستوقفتنا سيارة لا أعلم كان التوقف كل ما علمته انها سيارة للأمير وكان معه ضابطان واحدا عن يمينه والآخر خلفة ايضا من جهة اليمين جالس المهم أنا نزلت من السيارة بشخصي أي ما أنا عليه في هده الساعه ودخلت عمارة كانت ظلام ولم ارى إلا شخصي لحق بي من كان يقود السيارة كان غاضبا ويقول لي أما تعلم (( ملاحظة يكلمني بالصيغه التي شاهدني عليها الآن )) يقول أما تعلم بأني إبن الوزير ؟ فقلت له بهدوء بنقاش فأخرج لي بطاقته وقال انظر أني إبن الوزير فقلت حتى وإن كنت إبنا للوزير لا يحق لك أن تحقر الناس .... ااحسست كأن شجار الكلام وكان الغضب صادرا منه ودافعت عن نفسي ولم أذلها كونه إبنا للوزير كما قال المهم تركته وخرجت ... هنى انتهى....

حتى تداخلت علي الصورة التانية كنت اتطهر وكما أنا عليه بشخصي أيضا كنت بوضع أني أتطهر وإد به أيضا يدخل علي لا أعلم كيف دخل علي وقال هدا انت وكأنه مستغربا من شخصي ؟!!! المهم سرعان ما شاهدت شخصي ايضا انه اخدني لوالدته وكان الكل يناديها الأميرة ولكن لم اناديها كما ينادوها الناس بل كنت اناديها بالأبله وهي عندنا بمعنى الأستاده كانت طيبه القلب بتصرفها حيث أنها كانت ترعي السجناء تختلف بالوصف عن إبنها فهي طويله ولها صحة بالجسم لا تقول سمينه ولا تقول نحيفة ولكن إبنها هو للطول أقرب طوله أطول مني بفارق نحيل وله قوه بعظامه شعره قصير إلى كتفة وملتوي المهم أخدني لها حتى يعرفني على والدته فأعطتني حداء ألبسه برجلي أكرمك الله جديد فلبسته إحتراما لها وبعد دهابها لأنها كانت على إستعجال في أمرها وترافقها احد من خدمها المهم بعد دهابها لم ألبس الحداء خجلا من نفسي مما قدمته لي ...

المهم فأدن ولدها الى أن ازور السجناء  وأنا انظر للسجناء رئيت امراءة حزينه فجلست بجانبها على شقها الأيسر لم تستلطف قدومي لها بباديء الأمر حتى بدأتها الحديث فكانت تشكو عن زواجها وعن زوجها الدي لم تراه وتريني بعض من صور زواجها لا أتدكر مما رئيت ولكن قلت لها إنك هنا سجينه وأنا كحالك إلا أنه إختلف إني بأي لحظة سأكون بمكانك فلست أفضل حال منك حتى أحسست أنها أحبتني قبل لا أن أفارق المكان وحتى السجناء كدالك  ....

هنا رجعت والدة هدا الإبن فرأتني لم ارتدي ما أعطتني إياه فزعلت مني ولكن بقلبي لم تفهم أني لا أحب تفضلها علي وفضلت السير بدون حداء على صدقتها علي ....

 المهم وما إن خرجت كنت أسير بالشارع لوحدي حتى وصلت إلى دوار بهدا الدوار تقاطع كان نفس الشخص الدي قال لي أنه إبن للوزير يمشي لوحده بالشارع وكان هناك من من الضباط يراقبه ... فشاهدت إمراءة تقربت منه وأنا حاولت تجنبه وأبعد عنه حتى لا يظن أني إن حدثته أريد شيئا منه سرت بعيدا ولكن كنت اراه ينظر إلي لا أعلم ماسر نظرته ولا حتى أعلم ماسر هدا الحدث كله وإستقيظت بعدها في الساعه التاسعه وعليها بالليل .... 


لم ارغب أن أكتبه ولكن رئيت ان بكل حرف هنا هو نصره لله بعلم الغيب ... والله أعلم والحمد لله رب العالمين ...

في هناك جزيئة بسيطة لم اعلم بصراحة تدرجها والله اعلم قبل دهابي للتعرف على والدة هدا الشخص رئيت أني األعب بمسدس للاطفال من قبل صوب به قلب شخص المهم لم افهم كيف ولكن رئيته لعبه فتبته بإتجاه مستقيم وما إن ضربت حتى ضرب به قلب الذي اأمامي ذهلت لان به رصاص حقيقي لم اوجهه نحوه ولا أعلم كيف اأصيب قلبه رصاصة ولم انوي تصويبه عليه ضربت القلب ولم تدخل به وقفت سرعان ما اخدته وعالجته للمستشفى حتى تم لعملية كنت خائفا عليه وخرج بحمد الله وبه مكانين بالرأس مخيط من جهة اليمين وكنت أشرف على تمريضة عندما اشرفت على تمريضة اراه صغير بعمره أي طفل ... بعدها دخلو علي أشخاص لم اعرفهم كانوا يجلسون معي يتناولون السيجار لم اشاركهم به في تلك الجلسه ....

من بعدها لا أعلم كيف أصبحت عند تلك التي يقال عنها الأميره والله أعلم سلمته علم غيبه فيما رئيت وأن يكفينا شر يوقع بنا بعدم التدبير والله خير المدبرين .   


ملاحظة قد تكون لأشخاص غيري مما يمر علي ولكن بعض الناس لا يعتري إهتماما لهدا فهل لكتمان الحلم أو الرؤيا شيء يحاسب به الله أم الأفضل السكوت عن كل حلم أو رؤيه وترك علمها عند الله تعالى .... والحمد لله رب العالمين . 

ربي بما أنعمت علي من خير فقير . ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما معنى هذا؟؟؟    الجمعة نوفمبر 16, 2012 11:03 pm




خير ان شاء الله

كيف سيحاسب الله على رؤيا تقصها وانت رأيتها بفضله
والسلف نصح بعدم قص الرؤيا على الجهال لكي لا ياتي احدهم يتلاعب في تاويلها !

فهذه رؤيا تتضمن معلومات لك وفائدة لك ان شاء الله ومثل هذه الرؤيا يستحسن قصها على من تاتمنه وتعلم حكمته لكي لا يتلاعب في امر لا يفقه فيه ويحدث امرا من نفسه !

وذلك سأشبه لك مثلا ! انا عندي سلاح مسدس جميل فيزورني صديق فهمان وحكيم فاعرض عليه المسدس لينظر اليه وجماله فيمسكه بحذر يتفقده ويتفقد خلوه من الذخيره ومن ثم يعيده كما كان
وبعد قليل يزورني زميل مغفل يرى المسدس في خزانة الزجاج فيسأل ان اخرجه له ليراه فارفض واقول له انه ليس للعب فيصر فاصر انا برفضي لكنني اذهب لاجلب له شيأ ليحتسيه ولكن عندما اعود اجده اخرج المسدس واخذ يلعب به وقد اطلق رصاصة منه عورت رجله !

وكذلك الرؤيا فهي كالمسدس ! واخطر ! بيد جاهل !
وهنالك رؤى لو اجتمعت الانس والجن لاستعمالها لن يستطيعوا استعمالها لانها تفتقد الذخيره وذخيرتها في علم الله ومشيئته ! فرؤيا كهذه بامكانك ان تقصها على اي كان فلن يحدث الا ما حدده الله وقدره مسبقا !

وارجوا ان لا تسألني مجددا شيأ عن علم الرؤيا بالمستقبل !
فما خفي عنكم هو خير لكم ! ولمصلحتكم !
وانا قد حذرت انه اذا تبين علم وحقيقة الرؤيا هو خراب الدنيا وما فيها ! فلما تسال هل سيحاسبك الله عن رؤيا تراها هل قرأت بالقران والسيرة ان الله سيحاسبنا على رؤيانا انا لم اقرأ ذلك ولم اسمع به !

فهذا مدخل ابليس ليسترق المعلومات فاخبره نيابتا عني بانه لن تفيده اي معلومات ستخرج مني باي وسيلة وشكل كان لان امر الله محكم !
وعليه ان ينتظر حتى ياذن الله له فسيعلمه الله كيف عليه استعمال الرؤيا ولا حاجة ليغلبني ! بامر لم يرد لا بالقران ولا السنة !

ولا تدع لابليس طريقا ليستعملك ! لاني صاحيله ! وعارف شو بده !

حياك الله اخي افضل شيء علوم الرؤيا انساها حاليا سياتي وقتها عند اللزوم وعندها ساسارع باعلامك ما وجب ان تعرفه بلا ان تسأل !

طبعا ترك علم تاويلها عند الله هو افضل خيار وأئمن خيار ! ولا اقصد بمنعك من ان تقصها وانما افضل من يؤلها لك احد او تؤلها انت ! فحصن رؤياك قبل ان تقصها بان علمها وتاويلها عند الله وهو الوكيل بخيرها وشرها وسال الله خيرها وان يبعد شرها ومن ثم قصها وتوكل على الله ! لانه ليس عندنا انبياء لتتعامل بالرؤى كما يجب !


وانا في خدمتك على تفسير رؤيا او تفسير بعض رموزها اذا قدرني الله على ذلك وليس اكثر من ذلك ! هذا ما يتعلق بالرؤى ! فهذه اجزاء من النبوة لا يتلاعب بها !

لقد كان لي صاحب عزيز علي كلما جلسنا نتسامر واخذنا الحديث تراه يحاول بلا قصد ووعي جرجرتي لنفس القضيه ! حتى اذكره بانه يخوض في امر ليس له اصلا !


ارجوا ان يتسع صدرك لرجائي هذا لانه امر اخي صدقني خطير وخطورته اكبر من ان تستطيع تحمله ! فان الله حرم علينا السحر ! الرؤيا لم يحرمها تحريما بل يكب في جهنم من تلاعب فيها او بعلمها او بما خفي عن الانس والجن كقاص الرؤيا كذبا ! ! فعقابها كعقاب المشرك بالله ليس له شفاعة ولا مغفره ! كل شيء له مغفرة وشفاعة الا اثنتين الاشراك بالله ومحدث رؤيا كذبا وهو متلاعب بعلم الرؤيا !


عدل سابقا من قبل راية الجهاد في الجمعة نوفمبر 16, 2012 11:36 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي

avatar

عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: ما معنى هذا؟؟؟    الجمعة نوفمبر 16, 2012 11:33 pm

لم تفهم ما معنى كلامي حينما قلت لك بالسؤال وما قصدته هو هل بإخفائي سيكون إخفاء لأي شهادة ولو بحرف اما إن كانت كما تقول أنها مدخلا لإبليس فأعلم أخي الكريم اني جاعل ربي عليه إن أراد مكرا لأنه مهما علا مهما شرق غرب بالنهاية هو عبد فهمت أخي الكريم . ولكن لا يعلم الغيب إلا هو وكلته نفسي ووكلته أمري ووكلته كل مابي من خليه صاحية ووكلته مابين يدي وما خلفي وما بين يميني وشمالي وفوقي وتحتي لله رب العالمين المتعهد رب العالمين بالحفظ لعبادة الصالحين .... وارجو الله تعالى أن أكون اقل من مقدار حشرة حقيره لا تكاد ترى .... والحمد لله رب العالمين .... اين علم ابليس من علم رب العالمين ؟؟؟ لا شيء يدكر والحمد لله رب العالمين عالم السر والخفا وعالم مابي النيات من نيات اللهم ألبسنا لباس التقوى والعافية خير لباس يارب العالمين ...

وصدقني سامحني هو حلم او رؤيا كما هي بعلم الله تكون تكون ولكن ليست بيدي رئيت وقلتها ... على عيني وراسي ولا يهمك صدقني ما بتسمع مني اللي يزعلك اخوي وطلبك مجاب ... وبإدن الله أفضل حاجة بدكرها لربي وأنا بسجودي بإدن الله فكما قلت سالفا أنك وانت في السماء رب العالمين غضب عندما سألت غيره ولي في هدا الدرس أن لا أسأل إلا الله تعالى وعلى الله فاليتوكل المتوكلين ... اللهم واجعلنا من احقر من توكل عليك يارب العالمين ...

الله يستر عليك بالدنيا والآخرة يارب العالمين ...


عدل سابقا من قبل قراني حياتي في الجمعة نوفمبر 16, 2012 11:49 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما معنى هذا؟؟؟    الجمعة نوفمبر 16, 2012 11:39 pm


اذا كنت تقصد عندما تقص رؤيا وتخفي منها حرف او جزء فهو تلاعب بالرؤيا ليس له مغفره ! مثله مثل الشرك بالله ! وكقص رؤيا كذبا !

اما عدم قصك لرؤيا انت رأيتها فلا جناح عليك في هذا ! حتى لو ظننت انها تخص اشخاص اخرين ! ما دمت لم تؤمر بقصها وانت ادرى الناس بنوعية الامر وممن هو طبعا

اخي انت وكلت كل شيء الى الله ونسال الله ان يحفظك ويعطيك سؤلك لكن غيرك لم يفعل ! فمن باب الاحطيات ان لا نتحدث عن علم الرؤيا هذا ما اقصده ! لان هنالك امرا يريد ابليس معرفته بكل ثمن ومستعد ان يفعل كل شيء للحصول عليه ! والله اعلمني بانه سيعطيه ما اراده لكن ليس الان وانما عندما ياذن له الله !

اي هو امتلك المسدس منذ فترة ينقصه فقط الذخيره ! ومن قبل لم يكن معه لا المسدس ولا الذخيره !


لا تفهمني خطاء ارجوك ان لا اتحدث عن رؤياك او لانك قصصتها ! لا

انا قصدت بعدم البحث عن علم وحقيقة الرؤيا عموما خليها رؤيا وعلمها لله او حاول تفسيرها بلا ان تدخل في علوم الرؤيا على شكل العموم !




عدل سابقا من قبل راية الجهاد في الجمعة نوفمبر 16, 2012 11:57 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي

avatar

عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: ما معنى هذا؟؟؟    الجمعة نوفمبر 16, 2012 11:54 pm

لا لم اقصد اخفاء حرف فيها بل اخفاء ما رئيت وكأني لم أرى هدا ما قصدته ولكن الحمد لله كما قلت لك انت لي بنظري الاخ الصادق بإدن الله تعالى .... الله ينورك يارب ويجعل لك نور تمشي فيه بين الناس يغيض فيه من كدبك حتى وإن أحسست خوفك علي ببعض الأحيان فلا تحزن دام فوق في رب حاضر وشاهد حق لا يضرنا بإدن الله شيء في الأرض ولا في السماء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما معنى هذا؟؟؟    السبت نوفمبر 17, 2012 12:02 am


هذا شيء طبيعي احيانا ترى رؤيا لا ترتاح لها فلا تحب ان تقصها
او عندك حدس بانها تخص انسان اخر وتشعر بان فيها احراج او شيء ما فليس هناك شيء في عدم قصها

فالرؤيا تقص وتؤتمن كما ذكرت لصديق او حكيم او لجلب تفسير لرموزها لنفهم رموزها !


خليني اريحك واريح نفسك

اي رؤيا انت تراها فانت حر في ان تقصها او ان لا تقصها ! هذا هو الوضع الطبيعي


هنالك رؤى تلزمك بقصها او تلزمك بفعل ما فهنا تحتاج لاستشارة خبير ولاستشارة خبير يستلزمك قصها عليه على اقل تحديد او تستغني عن الخبير وتحكم نفسك او تستخير الله اما الامر الطبيعي فهو كما قلت اعلاه بانك حر في قص رؤياك او عدم فعل ذلك !

بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي

avatar

عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: ما معنى هذا؟؟؟    السبت نوفمبر 17, 2012 6:37 pm

اخي الكريم راية الجهاد ....

اتسمح لي بوضع رساله لك على الخاص ؟؟؟؟ سامحني على هدا الطلب ولكن هناك ما يكون به التفصيل ففضلت ان ارسلها لك خاصة لأنها لك خاصة ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما معنى هذا؟؟؟    السبت نوفمبر 17, 2012 6:45 pm

تفضل اخي حياك الله
المعذر وحياك الله مرة ثانيا نسأل الله ان يثبت اقدامك


اخفائي لبعض العلم الذي اعلمه له عدة اسباب منها ان الناس لن تحتمله ولم اؤمر بتبيانه فالله امرني في تبيان الرؤيا والحديث عن ما فعله وقاله الله لي وما اراني اياه !
ثانيا نحن في هذه الحياة واجبنا اتباع الحق اينما وجدناه حتى لو على حساب انفسنا واهوائنا وهذا ما لا يرتضيه الكثير من الناس !
اما سبب هذا الابتعاد عن الناس هو بكل بساطة لانهم يكذبون كلام الله ومستعدون ايذاء حامله وقتله فانا لا يهمني موتي بل اتمناه كثيرا لكن لا اريد ان اموت قبل ان يتحقق امر الله ! ونجاتي بالاخرة هو فقط بتحقيق امر الله نعم هي رحمة من الله لكنها بمقابل وهو الغفران واداء ما امر الله به !
فللحق اليوم للاسف قل الناصر حتى في امور اوضح من الشمس كالقضية الفلسطينيه فناهيك عن مناصرة رجل يطلب ان يحق الحق والعدل في جميع المجالات وهل هو صادق ام لغاية بنفسه ام هو فعلا امر من الله فهذه اصعب حتى من قضية فلسطين الواضحه فكيف بامر غير واضح جلي !
فالناس تعتقد انها بمخالفتك باي صغيرة لها الحق ان تترك اتباع الحق وهذا هو سبب انتشار الظلم والتعدي والفساد !

اي اقصد مثلا حسن نصر الله هو شيعي يقاتل اسرائيل على حق دفاعا عن وطنه الخ فالكثير من المسلمين متخلفين عنه وعن نصرته ! لمذا لانه يحمل عقيده تختلف عن معتقداتهم ويحسبون ان هذا العذر امر هين عند الله عز وجل وهو امر عظيم يمكن ان يضع الله الامة فقط لهذا السبب في جهنم كانت من تكون لان عدم نصرة الحق هو امر خطير جدا لان مقابل عدم نصرة الحق يوجد نصرة الباطل او القول لا ادري لا يعنيني وفي الاسلام لا يوجد حياد ولا يعنيني !

فلا احد يلزم المسلمين بان يحملوا عقيدة نصر الله لكنهم مكلفين من الله بنصرته لانه على حق وكذلك فلسطين وكذلك ايران في برنامجها الننوي لكن للاسف الاعلام يشوه الحقائق والناس جهلة لا تدري احكام دينها على حقيقتها !

وانا شخصيا انسان بسيط فقير الى الله ليس لدي لا ناصر ولا امكانيات لنصرة الحق غير القول والصدع بكلمة الحق حتى لو تسبب ذلك بخسران كل شيء مادي فلا يهمني هذا الخسران لانني ارى الاخرة امامي فارجوا ان يختم الله بحسن الخاتمة وهو راض عني ويغفر ذنبي ويستر عورتي ويشفع لي في يوم ليس فيه شفيع الا هو وحده سبحانه وتعالى !

وفي نهاية المطاف كل انسان مكلف لنصرة الحق وسيحاسب كل انسان بمفرده لعدم نصرته للحق او لحياديته ! اكان احد دعاه ام لم يدعوه لان هذا تكليف من الله عز وجل لكل فرد بعينه !

اسأل الله ان يختم لكم حياتكم على خير ويرضى عنكم ويثبت اقدامكم في الدنيا والاخره !



عدل سابقا من قبل راية الجهاد في السبت نوفمبر 17, 2012 7:41 pm عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي

avatar

عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: ما معنى هذا؟؟؟    السبت نوفمبر 17, 2012 7:24 pm

اللهم آمين يارب العالمين أجمعين على المسلمين اجمع من بدء الخلق حتى قيام الساعه يارب العالمين ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي

avatar

عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: ما معنى هذا؟؟؟    الأحد ديسمبر 23, 2012 4:15 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

هذه الرؤية حدثت لي بعد فجر الجمعه هذه حيث أني نمت في الساعه التاسعه والنصف قريب من العاشرة 
المهم لا أعلم ما تفسيرها هي كحالها من بين رؤى سبقتها حيث واحدة منها لزمت عقلي لهذا اليوم ولا أعلم أيضا تفسيرها ... 
كلما اقول لا اكتب الرؤى ارجع افكر بها وهذا ليس عبثا عندما تستوقفني ذاكرتي ببعض منها ومن ثم افوض أمري فيها لله تعالى . 

 كانت الرؤيا أني رئيت رجلا شابا يقف على نافذة من سطح عمارة كانت النافذة بشكل المربع ولا اعلم ماذا كان يعمل بها إلا أني رئيته أنه يضع حول هذه النافذه مادة لونها اصفر أي وكأنه غراء لتقفيلها والله أعلم . 
فجأه رئيت نفسي بهذه العمارة فاضية لا يوجد بها أحد وكأنها مجمع واسع لمدرسة من تصميمها المهم توقفت في الدور الثاني وكان معي الكمبيوتر مشغولة به خرجت لي إمرءة محجبة حجاب كامل لا يرى منها شيء لم افهم ولا اتذكر ماهو أمرها بالبداية بل كانت على عجلة من أمرها . 
ثم سعدت الى سطح تلك العمارة اول ما فتحت الباب وإذ ارى ارانب كثيرة صوتها متوحش واحد من هذه الأرانب مستلقي على جهة اليمين لمست رجله اليسرى فخرج هذا الصوت لم احس بالملامسة ملامسة الجسد للجسد لا بل من رؤيتي ليدي اني وضعتها على على طرف رجله اليسرى فمدد جسدة واخرج ذاك الصوت امام الباب لوح مغطى به لغرفة صغيرها أيضا يملها العديد من الأرانب وبه فتحة إذا اعطيت اللوح ظهري كانت الفتحة من اليمين وإذا واجهت وجهي للوح تكون على يساري خرج عدد منها لم الم العدد إلا بواحد بشكل واضح . لونها ابيض وحتى المستلقي لونه ابيض كذالك . هذا الأرنب المستلقي كان عند باب داخل السطح اي بجهة الرجل الذي رئيته بالبداية ولكن من الجه الثانية خرج لي شاب ملتحي مربوع القامة قامته مستوية لا أعلم ماذا كان يريد من نظرته كان الإعجاب لكن ليس بإعجاب السوء لم يتحدث معي ولم أفهم ماذا كان يريد ولم اسمع صوته حتى ولكن كان ملازمني . 
المهم عند نزولي من هذه العمارة رئيت المرئة وكانت على استعجال من امرها ونادتني لا أعلم ماذا كانت تريد وكان معها أخوتها . المهم مشيت بسرعه وفجأة مررت امام منزل سقطت على عتبة الباب لان ارضة رخام اي يسقط او بمعنى يزحلق اذا وجد به الماء كان الماء ينظفون به المنزل وسقت لأني لابسة الكعب فلتفت نظرة داخل المنزل وإذ ارى واحده اعرفها تكون اخت زوجي فقلت لمن تناديني لحظة اريد ان أسلم والحقكم فدخلت وسلمت عليها وقلت لها يا رقية هل هؤلاء اهل زوجك قالت نعم فالغريبة ان الام الكبيرة هل بشكلها زوجة خال والدتي ولكن من نظراتهم لم اجد الترحيب بي ولكن لم اكترث لردة فعلهم فسلمت عليهم اجمع وخرجت . 
في وقت خروجي وجدت احدا من الأخوة تعارك مع أخيه وأخرجوه من السيارة لانه يسبب لهم المشاكل كما قالو مراهق . المهم وهو مصر يذهب معهم فأدخلته أخته بعدما حذرته ان يبقى ساكت . 
ولكن كلها بشكل سريع تمر رجعت السيارة للوراء حيث استبدلوها فلا اعلم لما استبدلت لان الاولى لا اتدكر شكلها بوضوح والله اعلم بها اما الثانية فهي كابرس بيضاء والله اعلم المهم انزلتها وكان نزولها لها للوراء اي كان الموقف على شيء مرتفع فلم ارى بالضبط هل هي التي كانت تقود السيارة ام لا ولكن الرجل الملتحي مازال معهم وهو لا يتحدث كان جالس على جهة يدي اليمين ولكن لم يتحدث معي بكلمة هي مجرد نظراته التي اتدكرها  
المهم دخلنا لبيت واسع وفجأة خالتي تقول الآن ستأتي عمتك ولازم تسلمي عليها ترددت في الإجابة خالتي هذه لا اعلم كيف اصبحت معنا بالحلم فالأشخاص بالبداية لم اعرفهم ولكن لم اتعرف إلا على خالتي المهم طرق الباب على عجل اختبئت بالغرفة المقاربة للباب وإذ ارى امامي عمتي بلباس اسود جريت عليها وحضنتها بمجرد ما حضنتها اغمي علي اتى هؤلاء الأشخاص لم اعرفهم وهذا الرجل الملتحي ينظر الي نظرة الخوف علي نظرته هي التي فسرت لي المعنى لقدومة على عجل يرقبني المهم اشربتني خالتي كاس به ماء وبه ورقه صغيرة وبه بعض الكورات الصغيرة شربت شيء بسيط فأرجعت الماء لم ارتضي شربه واغشي علي فحملت رأسي وقالت اشربي واشربتني الكاس وبداخلي لم ارغب بتجرع الكأس رغم انه ماء عادي وهذا الرجل يرتقب خوفا علي . 
المهم فجأءة فتح الباب الخلفي وكان والدي يقف خلفة فجريت اليه وحضنته بالبداية حضنني ولكن سرعان ما دفني بعيد ولا يريدني فقالت اخته دعي والدك فإنه مريض بالقلب ولا تمرضيه زيادة . وقبل خروجي رئيت والدتي جالسة على الارض بلباس اسود ( عباءتها) ووالدي امامها وهي غير راضية عليه بسرعه تغير المشهد
وعند خروجي رئيت عمتي ممدة وانا جالسة عند قدمها كانت اصابع ارجلها مفرقة فقلت لها ستسألين بيوم الموقف العظيم عن سبب أنك انتي من فرقتينا عن والدنا فسألت اختي الصغيرة لما لم تأتي فرددنا انها شغلت ببعض امورها فقالت لي انتي أتتي عندما علمتي ان والدك اشترى سيارة جديدة فقلت لها لا علم لي عن سيارة والدي الجديدة ولم آتي لهذا السبب فكان من لفظها العداوة لي بشكل فضيح حيث انها بلفظها قالت قول لا يمكنني قوله هنا لانه بذيء موجها لي بالخصوص وبه تقصد زوجي فرددت عليها ببرود هذا الأمر لا يعنيك فقمت واعطيتها ظهري وقلت لها تريدين ضربي فضربي فضربتني بعصا ومن ثم لم اكترث لضربتها لي وتركتها وخرجت مته نحو الباب لحقتني بنت كانت تمشي من جهتي اليسار وتأكل حلاوة قالت لي اتمنى ان اكون جريئة مثلك فقلت لها تزوجي فقالت انا تبت ونفسي الناس تصدق توبتي او بمعنى لا احد يصدق توبتي وانقطع حديث الرؤيا لاني قمت من نومي ليس لان الرؤيا انقطعت بل واقعي اجبروني على استيقظ . 

ولكن بصراحة الأمر هناك رؤية تخص ايضا حدث جامع ولكن اتردد اقول قلت او ما قلت فالحال واحد لا احد يعطيني جواب او ان هناك فعلا لجواب عن رؤياي ولكن السر في عدم البوح لذا اوكل امري فيها لله واقول انت ياربي اعلم بها واعلم بتأويلها فوضتها لك يارب العالمين
وان حدثت بها اهلي اجد منهم السخرية انتي كل يوم بحلم او يوه منك ومن احلامك افلام فأسايرهم على قولهم بنفس الضحكة ولكن يشهد الله علي اني اعلم انها ليست عبث . 
 . ولكن ما يتعبني هو محادثة النفس هي التي اتعبتني فعلا يقع علي شيء غريب او علوم غريبة ارفضها واشهد عليها الله فيها ولكن بعض الاحيان احس وكأن نفسي تعاركني فلم اعلم بصراحة سوى شخصي الذي انا عليه غير هدا احس ان اشياء غريبة تكون لي ولكن لا اقول إلا الحمد لله رب العالمين . 


ملاحظة 

هنا قبل نومي فوضت امري لله بقولي يارب انت تعلم مابي وان كان بي السحور الذي يقولونها انت خير مشافي فوضىت امري لك بشفائي يارب . لانهم بكل شيء انتي فيك سحر لا فيك عين قوية لآخر مرة احضروا الشيخ حتى يقرا علي تعبوا من معي ولكن سبحان الله لم احس بما احسوا ثم ما كان إلا ان قالوا ان الذي فيها عين قوية لا تظهر إلا بالقراءة عليها وهي نائمة فقلت سبحان الله خلاص انام واقرو علي بالنهاية شفاء وقران الله ولكن بحقيقة الأمر أخفي هذا الأمر بداخلي وهدا السؤال لما الكل يقول فيني شيء ، إلا والله كرهت كل شيء مافي قبل كنت مجنونة وبعدها ملموسة وبعدها لا عين وبعدها سحر سبحانك ربي لكن كم مرة ادعوا على نفسي بالموت من المناظر اللي تمر علي بصراحة حاجة تقصر العمر . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما معنى هذا؟؟؟    الأحد ديسمبر 23, 2012 5:00 pm



اعذوريني اختي الكريمة لعدم التطرق للكتابة بالموقع الا قليلا لانني مشغول بهذه الفترة بانشاء مقاطع اليوتوب وكل مقطع يستغرق بين 12 الى 48 ساعه وعلي استغلال الوقت في هذه الاسابيع المتبقية لهذا الامر ! لكن احيلك لتفسير ابن سيرين لفهم بعض الرموز كالعصى والارانب والرجل الابيض والامراة المسلمة المحجبة والماء الخ من رموز ستساعدك في فهم رؤياك ولا تتعبي نفسك في تاويل رؤيا فاولا وجب فهم رموز الرؤيا قبل البحث عن تاويلها فانصحك بان تقرأي كتاب ابن سيرين لتتعلمي معاني الرموز واحيانا تختلف الرموز وتتكر في الرؤيا لاظهارها !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما معنى هذا؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: الحوار العـــام -
انتقل الى: