الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إسلام علي بن ابي طالب بن عبد المطلب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: إسلام علي بن ابي طالب بن عبد المطلب   الثلاثاء نوفمبر 27, 2012 10:59 pm



أسلم علي وهو صغير، بعد أن عرض النبي محمد الإسلام على أقاربه من بني هاشم تنفيذا لما جاء في القرآن [25]. وقد ورد في بعض المصادر أن محمدا قد جمع أهله وأقاربه على وليمة وعرض عليهم الإسلام، وقال أن من يؤمن به سيكون وليه ووصيه وخليفته من بعده، فلم يجبه أحد إلا علي. سمي هذا الحديث "حديث يوم الدار" أو "إنذار يوم الدار" أو "حديث دعوة العشيرة" [26]، وقد ذكر في العديد من الكتب بروايات مختلفة منها ما أورده الطبري في تاريخه 2 ص 216 :

لما نزلت هذه الآية على رسول الله صلى الله عليه وسلم: " وأنذر عشيرتك الأقربين "، دعاني رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لي: يا عليُّ، إنَّ الله أمَرَنِي أنْ أُنْذِرْ عَشِيرَتِي الأقْرَبِ، فضقت بذلك ذرعا، وعرفت أنى متى أباديهم بهذا الأمر أرى منهم ما أكره، فصمتُّ حتى جاء جبرئيل فقال: يا محمد، إنك إلا تفعل ما تؤمر به يعذبك ربك، فاصنع لنا صاعا من طعام، واجعل عليه رجل شاة، واملأ لنا عسا من لبن؛ ثم اجمع لي بنى عبد المطلب حتى أكلمهم، وأبلغهم ما أمرت به، ففعلت ما أمرني به. ثد دعوتهم له؛ وهم يومئذ أربعون رجلا، يزيدون رجلا أو ينقصونه؛ فيهم أعمامه:أبو طالب وحمزة والعباس وأبو لهب؛ فلما اجتمعوا إليه دعاني بالطعام الذي صنعت لهم، فجئت به، فلما وضعته تناول رسول الله صلى الله عليه وسلم حذية من اللحم، فشقها بأسنانه، ثم ألقاها في نواحي الصفحة. ثم قال: خذوا بسم الله، فأكل القوم حتى ما لهم بشيء حاجة وما أرى إلا موضع أيديهم، وايم الله الذي نفس علي بيده؛ وإن كان الرجل الواحد منهم ليأكل ما قدمت لجميعهم. ثم قال: اسق القوم، فجئتهم بذلك العس، فشربوا منه حتى رووا منه جميعا، وايم الله إن كان الرجل الواحد منهم ليشرب مثله، فلما أراد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يكلمهم بدره أبو لهب إلى الكلام، فقال: لهدما سحركم صاحبكم ! فتفرق القوم ولم يكلمهم رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: الغد يا علي؛ إن هذا الرجل سبقني إلى ما قد سمعت من القول، فتفرق القوم قبل أن أكلمهم، فعد لنا من الطعام بمثل ما صنعت، ثم اجمعهم لي. قال: ففعلت، ثم جمعتهم ثم دعاني بالطعام فقربته لهم، ففعل كما فعل بالأمس، فأكلوا حتى مالهم بشيء حاجة. ثم قال: اسقهم، فجئتهم بذلك العس، فشربوا حتى رووا منه جميعا، ثم تكلم رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: يا بنى عبد المطلب؛ إنى والله ما أعلم شابا في العرب جاء قومه بأفضل مما قد جئتكم به؛ إنى قد جئتكم بخير الدنيا والآخرة، وقد أمرني الله تعالى أن أدعوكم إليه، فأيكم يؤازرني على هذا الأمر على أن يكون أخي ووصيتي وخلفتي فيكم ؟ قال: فأحجم القوم عنها جميعا، وقلت: وإنى لأحدثهم سنا، وأرمصهم عينا، وأعظمهم بطنا، وأحمشهم ساقا؛ أنا يا نبي الله، أكون وزيرك عليه. فأخذ برقبتي، ثم قال: إن هذا أخي ووصى ووخليفتي فيكم، فاسمعوا له وأطيعوا. قال: فقام القوم يضحكون، ويقولون لأبي طالب: قد أمرك أن تسمع لابنك وتطيع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيف السماء



عدد المساهمات : 414
تاريخ التسجيل : 13/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: إسلام علي بن ابي طالب بن عبد المطلب   الأربعاء نوفمبر 28, 2012 6:45 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز راية الجهاد سأرسل لك رساله على الخاص وهذه اول مره على ما أظن ابعث لك فيها هنا رساله على الخاص ولاكن الأمر مهم جدا !
سأقوم بكتابتها وارسالها حالاً !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: إسلام علي بن ابي طالب بن عبد المطلب   الأربعاء نوفمبر 28, 2012 2:26 pm



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك اخي العزيز سيف السماء ان شاء بخير وعافيه ؟
شكرا على رسالتك واحب ان اعلق بعض النقاط عليها وسأبدا بكلام سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام ومن ثم ساتطرق للب الرسالة من سيدنا آدم عليه لالصلاة والسلام

لقد بين سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام ماهية الطهارة الروحية وبين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ماهية الطهارة الجسديه فان جمعهما الانسان معا اصبح طاهرا كله وهذا امر صعب الا لمن يسره الله الى ذلك وسأنقل فقرة من الانجيل توضح الطهارة الروحية

إنجيل متى 14 إنجيل متى 16

1 حِينَئِذٍ جَاءَ إِلَى يَسُوعَ كَتَبَةٌ وَفَرِّيسِيُّونَ الَّذِينَ مِنْ أُورُشَلِيمَ قَائِلِينَ:
2 «لِمَاذَا يَتَعَدَّى تَلاَمِيذُكَ تَقْلِيدَ الشُّيُوخِ، فَإِنَّهُمْ لاَ يَغْسِلُونَ أَيْدِيَهُمْ حِينَمَا يَأْكُلُونَ خُبْزًا؟»
3 فَأَجَابَ وَقَالَ لَهُمْ: «وَأَنْتُمْ أَيْضًا، لِمَاذَا تَتَعَدَّوْنَ وَصِيَّةَ اللهِ بِسَبَب تَقْلِيدِكُمْ؟
4 فَإِنَّ اللهَ أَوْصَى قَائِلاً: أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ، وَمَنْ يَشْتِمْ أَبًا أَوْ أُمًّا فَلْيَمُتْ مَوْتًا.
5 وَأَمَّا أَنْتُمْ فَتَقُولُونَ: مَنْ قَالَ لأَبِيهِ أَوْ أُمِّهِ: قُرْبَانٌ هُوَ الَّذِي تَنْتَفِعُ بِهِ مِنِّي. فَلاَ يُكْرِمُ أَبَاهُ أَوْ أُمَّهُ.
6 فَقَدْ أَبْطَلْتُمْ وَصِيَّةَ اللهِ بِسَبَب تَقْلِيدِكُمْ!
7 يَا مُرَاؤُونَ! حَسَنًا تَنَبَّأَ عَنْكُمْ إِشَعْيَاءُ قَائِلاً:
8 يَقْتَرِبُ إِلَيَّ هذَا الشَّعْبُ بِفَمِهِ، وَيُكْرِمُني بِشَفَتَيْهِ، وَأَمَّا قَلْبُهُ فَمُبْتَعِدٌ عَنِّي بَعِيدًا.
9 وَبَاطِلاً يَعْبُدُونَني وَهُمْ يُعَلِّمُونَ تَعَالِيمَ هِيَ وَصَايَا النَّاسِ».
10 ثُمَّ دَعَا الْجَمْعَ وَقَالَ لَهُمُ: «اسْمَعُوا وَافْهَمُوا.
11 لَيْسَ مَا يَدْخُلُ الْفَمَ يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ، بَلْ مَا يَخْرُجُ مِنَ الْفَمِ هذَا يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ».
12 حِينَئِذٍ تَقَدَّمَ تَلاَمِيذُهُ وَقَالُوالَهُ: «أَتَعْلَمُ أَنَّ الْفَرِّيسِيِّينَ لَمَّا سَمِعُوا الْقَوْلَ نَفَرُوا؟»
13 فَأَجَابَ وَقَالَ: «كُلُّ غَرْسٍ لَمْ يَغْرِسْهُ أَبِي السَّمَاوِيُّ يُقْلَعُ.
14 اُتْرُكُوهُمْ. هُمْ عُمْيَانٌ قَادَةُ عُمْيَانٍ. وَإِنْ كَانَ أَعْمَى يَقُودُ أَعْمَى يَسْقُطَانِ كِلاَهُمَا فِي حُفْرَةٍ».
15 فَأَِجَابَ بُطْرُسُ وَقَالَ لَهُ: «فَسِّرْ لَنَا هذَا الْمَثَلَ».
16 فَقَالَ يَسُوعُ: «هَلْ أَنْتُمْ أَيْضًا حَتَّى الآنَ غَيْرُ فَاهِمِينَ؟
17 أَلاَ تَفْهَمُونَ بَعْدُ أَنَّ كُلَّ مَا يَدْخُلُ الْفَمَ يَمْضِي إِلَى الْجَوْفِ وَيَنْدَفِعُ إِلَى الْمَخْرَجِ؟
18 وَأَمَّا مَا يَخْرُجُ مِنَ الْفَمِ فَمِنَ الْقَلْب يَصْدُرُ، وَذَاكَ يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ،
19 لأَنْ مِنَ الْقَلْب تَخْرُجُ أَفْكَارٌ شِرِّيرَةٌ: قَتْلٌ، زِنىً، فِسْقٌ، سِرْقَةٌ، شَهَادَةُ زُورٍ، تَجْدِيفٌ.
20 هذِهِ هِيَ الَّتِي تُنَجِّسُ الإِنْسَانَ. وَأَمَّا الأَ كْلُ بِأَيْدٍ غَيْرِ مَغْسُولَةٍ فَلاَ يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ».

21 ثُمَّ خَرَجَ يَسُوعُ مِنْ هُنَاكَ وَانْصَرَفَ إِلَى نَوَاحِي صُورَ وَصَيْدَاءَ.

نعم ان ابليس والشيطان والجن لا يتمثلوا بسيدنا آدم والانبياء والمرسلين عليهم الصلاة والسلام وهذا حق ويتمثلوا يعني لا يمثلوهم باي صورة وشكل كان حتى لو لم ترى صورة المتحدث فان ابليس وجنده لا يستطيعون ان يقولوا ان فلان اي اسم النبي او الرسول الفلاني وهذا هو التمثيل هو امتثال شخصية النبي او الرسول وقول بعض العلماء انه يستطيع ان يتمثل باي صورة ويقول انا اسمي النبي الفلاني وبهذه اخطأ العلماء لان هذا اصلا هو التمثيل !
اذ الممثل في الافلام يمثل بصورته انسان وقصه حقيقية ويعرضها لنا على الشاشة بصورته لهذ سمي ممثلا !
فعندما يقول سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وعلى اله بان الشيطان لا يتمثل بنا معشر الانبياء والرسل يعني بكل وضوح بانه غير قادر على ان يتقمص اي دور واي صورة او حتى بصورته الحقيقية ومدعيا وممثلا بها انه النبي والرسول الفلاني !

نعم صدقت الرسالة فكثير من الانس يعبدون الجن وكثير منهم لا يعلمون انهم يعبدون الجن !
وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَا أَرِنَا الَّذَيْنِ أَضَلَّانَا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الْأَسْفَلِينَ (فصلت : 29 )
ان العلم هو دراسة واتباع ومنه تذوق وتحقق لكن الله لا يعطي كل متحقق ان يصل الى لا اله الا الله ويريه ملكوته فعندما يتحقق المريد ببعض الحقائق ولم يصل للتحقق الى لا اله الا الله يصبح حاله في خطر كبير اذ هنا يستطيع الجن اكمال تحققه فيلتبس عليه الامر ويحسب ان الامر يصدر من الله وهو يصدر من الجن فتراه عالما عابدا وعنده معرفة وقدرات ولكنه اصيب بمصيبة لا يشعر بها انه يزعم انه هو بنفسه الله وان جادلته بهذا انكر واعرض وقال الله هو الذي في السماء ولكنه هو ايضا الله فان قلت له اذا عندنا الله مرتين واحد بالسماء وواحد انت يقول لك لا هم الله واحد وانا الله وياخذ يشرح يمينا وشمالا ولا يدري كيف يشرح وبالاخير يقول لك هذلا سر لا تخبر احد به وهذا هو تلبيس الجن وعبادته فهو امر يختلف عن الكفرة عبدة الشياطين والسحرة فهؤلاء معروف عملهم لكن الاخطر هو ان يكون الذي تكلمه عالما او امام مسجد وجميع مريديه عبدة جن وهم لا يشعرون وزعيمهم امامهم عله يعلم بانه خادم للجن او البس الجن عليه حقيقتا بانه اي الامام هو الله وهكذا انخرط في الشرك ويبثه الى مريديه فقد رأيت وقابلت كهؤلاء الكثير وخاصة من المتصوفه هم اكثر عرضتا لهذا الخطر من السني والشيعه لكن ما لم استطع استيعابه ان البعض ليس من عامة الناس وانما من الائمة والعلماء !
وهذا لا يعني انه لا يوجد باب تحقق يمنه الروح على عباده بلا يوجد لكن ولا مره يهيء الروح انسان عندما يتحقق ليقول انه هو الله كلا بل يعرفه ان الله الا اله الا هو وان العبد هو عبد ادخل دائرة الروح والتحقق فهذا امان ومأمن من الجن ولا سلطان للجن ليلبس عليه ابدا
اما الذي استهوته الجن وصورة له تشبيهات ولم تقدم له الحقائق بالله وبنفسه تجره ليؤمن بانه هو بنفسه الله ! وهذا من السفاهة والغباء وعدم الايمان والمعرفة باننا بشر وابناء آدم مهما علمنا ومهما وصلنا اليه من التحقق او الكرامات او المقامات كما يسمونها فاننا سنبقى مخلوقين من طين وسيميتنا الله ويبعثنا مرة اخرى وانه للكون لا يوجد الا اله واحد وهو الله لا اله الا هو ! فمن زل او حاد عن هذا الصراط فقد ضل ضلالا بعيدا !
وضحك عليه الجن وجعله يعبدهم ويعبد نفسه وقرينه وهو لا يشعر ! فعبادة الله التامة تكون في اخضاع النفس والهوى والانا وتنحيها من الانسان والتسليم التام لله سبحانه وتعالى والنفس هي اخطر عدو بالانسان فخطرها كخطر ابليس على الانسان !

والله لا يقبل ان يشرك به بشيء اي كان حتى لو كانت افعالك كلها صحيحه ظاهرها وهنالك لا يوجد توحيد خالص تام لله الذي في السموات والارض الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذي ليس له كفوأ احد ! فلن تفيد هذه الاعمال بشيء !

لكن الله وعدني بازالة هذه الفتنة من المسلمين في حينه تدريجيا وان لا استعجلها كل شيء في حينه !

والانسان عليه عدم تقبل كل شيء يوحى اليه حتى ياتيه سلطان بين فانا شخصيا كنت ارفض اعوام تقبل اي وحي كان رغم انني اصبحت اعلم ان ذلك هو الله الرحمن الرحيم وقال ذلك عدة مرات رغم ذلك لم يطمئن قلبي حتى آتاني الله بالبينة والسلطان القاهر الذي لا فرار منه وهو قوله انا الله لا اله الا انا فهنا تم لدي الاذعان ولن اعترض او اتهرب على حرف يوحى الي من قبل الله القائل انا الله لا اله الا انا !
لانه من اين ستعلم من هو الموحي اليك ؟ اذا لم يعرف نفسه ؟ وخاصتا الذي الوحي كان في الدرجات الاولى يشبه الالهام كحديث النفس او القرين او وحي خارجي فهذا كله في رحى خطر ولا يمكن التفصيل بينه وعلى الانسان رفضه او على اقل تعديل تحكيم عقله والشريعة في ذلك لان وحي الروح يختلف عن كل هذا واول ما توحيه الروح دائما هو التعريف على نفسها بالقول انا الله الرحمن الرحيم ولها سكينة ووطأة اصلا لا تشابه الوحي المذكور من قبل النفس او القرين او الجن من الخارج بل وجودها لوحده له وطأة شديده على الانسان يعني حتى وان لم تتحدث فان الانسان سيشعر بسكينه وتغير حسي ومناخي على جسده ونفسه !
لكن مربط الفرس دائما هو التعريف بالاسم بعينه الذي وجدناه في شريعتنا فبه لا يتمثل لا جن ولا شياطين ولا عفاريت !

والاسم بعينه هو كما ورد لدينا بالقران
الله الرحمن الرحيم
الله الرحمن
الله الرحيم
انا الله لا اله الا انا او هو
الخ من الاسماء المعروفة واعظمها هو : انا الله لا اله الا انا او انا الله لا اله الا هو

فان تمسك الانسان بهذه القاعده فلو اجتمعت عفاريت الجن كلها لتضله فلن تستطيع اليه سبيلا !

حتى لو استعملوا كل علومهم وسحرهم وخبراتهم مما نعلم ولا نعلم فلن يقدروا عليه ابدا ! لان حقيقة لا اله الا الله هي عين سلطان التحقق والبصيره ليس بعدها من تحقق او معرفة لله اكثر ! الا افعال الله وعلم يفضيه الله على المخلوق اما لمعرفته هو بعينه فحقيقتها التحقق من لا اله الا الله الذي هو بنفسه يعرفك بها على نفسه !



والسلام عليكم
والحمد لله رب العالمين
- صلاة كل شيء فصلها دائما علها تكون خيرا وبردا وسلاما لنا بين يدي الله -
سبحان الله وبحمده وتبارك إسمه وتقدست اسمائه الله لا اله الا هو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيف السماء



عدد المساهمات : 414
تاريخ التسجيل : 13/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: إسلام علي بن ابي طالب بن عبد المطلب   الخميس نوفمبر 29, 2012 2:58 am


فهمت وأسأل الله أن يزيدك علماً وحلما وفهماً وكرما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: إسلام علي بن ابي طالب بن عبد المطلب   الجمعة ديسمبر 13, 2013 5:09 pm

راية الجهاد كتب:


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك اخي العزيز سيف السماء ان شاء بخير وعافيه ؟
شكرا على رسالتك واحب ان اعلق بعض النقاط عليها وسأبدا بكلام سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام ومن ثم ساتطرق للب الرسالة من سيدنا آدم عليه لالصلاة والسلام

لقد بين سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام ماهية الطهارة الروحية وبين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ماهية الطهارة الجسديه فان جمعهما الانسان معا اصبح طاهرا كله وهذا امر صعب الا لمن يسره الله الى ذلك وسأنقل فقرة من الانجيل توضح الطهارة الروحية

إنجيل متى 14 إنجيل متى 16

1 حِينَئِذٍ جَاءَ إِلَى يَسُوعَ كَتَبَةٌ وَفَرِّيسِيُّونَ الَّذِينَ مِنْ أُورُشَلِيمَ قَائِلِينَ:
2 «لِمَاذَا يَتَعَدَّى تَلاَمِيذُكَ تَقْلِيدَ الشُّيُوخِ، فَإِنَّهُمْ لاَ يَغْسِلُونَ أَيْدِيَهُمْ حِينَمَا يَأْكُلُونَ خُبْزًا؟»
3 فَأَجَابَ وَقَالَ لَهُمْ: «وَأَنْتُمْ أَيْضًا، لِمَاذَا تَتَعَدَّوْنَ وَصِيَّةَ اللهِ بِسَبَب تَقْلِيدِكُمْ؟
4 فَإِنَّ اللهَ أَوْصَى قَائِلاً: أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ، وَمَنْ يَشْتِمْ أَبًا أَوْ أُمًّا فَلْيَمُتْ مَوْتًا.
5 وَأَمَّا أَنْتُمْ فَتَقُولُونَ: مَنْ قَالَ لأَبِيهِ أَوْ أُمِّهِ: قُرْبَانٌ هُوَ الَّذِي تَنْتَفِعُ بِهِ مِنِّي. فَلاَ يُكْرِمُ أَبَاهُ أَوْ أُمَّهُ.
6 فَقَدْ أَبْطَلْتُمْ وَصِيَّةَ اللهِ بِسَبَب تَقْلِيدِكُمْ!
7 يَا مُرَاؤُونَ! حَسَنًا تَنَبَّأَ عَنْكُمْ إِشَعْيَاءُ قَائِلاً:
8 يَقْتَرِبُ إِلَيَّ هذَا الشَّعْبُ بِفَمِهِ، وَيُكْرِمُني بِشَفَتَيْهِ، وَأَمَّا قَلْبُهُ فَمُبْتَعِدٌ عَنِّي بَعِيدًا.
9 وَبَاطِلاً يَعْبُدُونَني وَهُمْ يُعَلِّمُونَ تَعَالِيمَ هِيَ وَصَايَا النَّاسِ».
10 ثُمَّ دَعَا الْجَمْعَ وَقَالَ لَهُمُ: «اسْمَعُوا وَافْهَمُوا.
11 لَيْسَ مَا يَدْخُلُ الْفَمَ يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ، بَلْ مَا يَخْرُجُ مِنَ الْفَمِ هذَا يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ».
12 حِينَئِذٍ تَقَدَّمَ تَلاَمِيذُهُ وَقَالُوالَهُ: «أَتَعْلَمُ أَنَّ الْفَرِّيسِيِّينَ لَمَّا سَمِعُوا الْقَوْلَ نَفَرُوا؟»
13 فَأَجَابَ وَقَالَ: «كُلُّ غَرْسٍ لَمْ يَغْرِسْهُ أَبِي السَّمَاوِيُّ يُقْلَعُ.
14 اُتْرُكُوهُمْ. هُمْ عُمْيَانٌ قَادَةُ عُمْيَانٍ. وَإِنْ كَانَ أَعْمَى يَقُودُ أَعْمَى يَسْقُطَانِ كِلاَهُمَا فِي حُفْرَةٍ».
15 فَأَِجَابَ بُطْرُسُ وَقَالَ لَهُ: «فَسِّرْ لَنَا هذَا الْمَثَلَ».
16 فَقَالَ يَسُوعُ: «هَلْ أَنْتُمْ أَيْضًا حَتَّى الآنَ غَيْرُ فَاهِمِينَ؟
17 أَلاَ تَفْهَمُونَ بَعْدُ أَنَّ كُلَّ مَا يَدْخُلُ الْفَمَ يَمْضِي إِلَى الْجَوْفِ وَيَنْدَفِعُ إِلَى الْمَخْرَجِ؟
18 وَأَمَّا مَا يَخْرُجُ مِنَ الْفَمِ فَمِنَ الْقَلْب يَصْدُرُ، وَذَاكَ يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ،
19 لأَنْ مِنَ الْقَلْب تَخْرُجُ أَفْكَارٌ شِرِّيرَةٌ: قَتْلٌ، زِنىً، فِسْقٌ، سِرْقَةٌ، شَهَادَةُ زُورٍ، تَجْدِيفٌ.
20 هذِهِ هِيَ الَّتِي تُنَجِّسُ الإِنْسَانَ. وَأَمَّا الأَ كْلُ بِأَيْدٍ غَيْرِ مَغْسُولَةٍ فَلاَ يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ».

21 ثُمَّ خَرَجَ يَسُوعُ مِنْ هُنَاكَ وَانْصَرَفَ إِلَى نَوَاحِي صُورَ وَصَيْدَاءَ.

نعم ان ابليس والشيطان والجن لا يتمثلوا بسيدنا آدم والانبياء والمرسلين عليهم الصلاة والسلام وهذا حق ويتمثلوا يعني لا يمثلوهم باي صورة وشكل كان حتى لو لم ترى صورة المتحدث فان ابليس وجنده لا يستطيعون ان يقولوا ان فلان اي اسم النبي او الرسول الفلاني وهذا هو التمثيل هو امتثال شخصية النبي او الرسول وقول بعض العلماء انه يستطيع ان يتمثل باي صورة ويقول انا اسمي النبي الفلاني وبهذه اخطأ العلماء لان هذا اصلا هو التمثيل !
اذ الممثل في الافلام يمثل بصورته انسان وقصه حقيقية ويعرضها لنا على الشاشة بصورته لهذ سمي ممثلا !
فعندما يقول سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام  وعلى اله بان الشيطان لا يتمثل بنا معشر الانبياء والرسل يعني بكل وضوح بانه غير قادر على ان يتقمص اي دور واي صورة او حتى بصورته الحقيقية ومدعيا وممثلا بها انه النبي والرسول الفلاني !

نعم صدقت الرسالة فكثير من الانس يعبدون الجن وكثير منهم لا يعلمون انهم يعبدون الجن !
وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَا أَرِنَا الَّذَيْنِ أَضَلَّانَا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الْأَسْفَلِينَ (فصلت : 29 )
ان العلم هو دراسة واتباع ومنه تذوق وتحقق لكن الله لا يعطي كل متحقق ان يصل الى لا اله الا الله ويريه ملكوته فعندما يتحقق المريد ببعض الحقائق ولم يصل للتحقق الى لا اله الا الله يصبح حاله في خطر كبير اذ هنا يستطيع الجن اكمال تحققه فيلتبس عليه الامر ويحسب ان الامر يصدر من الله وهو يصدر من الجن فتراه عالما عابدا وعنده معرفة وقدرات ولكنه اصيب بمصيبة لا يشعر بها انه يزعم انه هو بنفسه الله وان جادلته بهذا انكر واعرض وقال الله هو الذي في السماء ولكنه هو ايضا الله فان قلت له اذا عندنا الله مرتين واحد بالسماء وواحد انت يقول لك لا هم الله واحد وانا الله وياخذ يشرح يمينا وشمالا ولا يدري كيف يشرح وبالاخير يقول لك هذلا سر لا تخبر احد به وهذا هو تلبيس الجن وعبادته فهو امر يختلف عن الكفرة عبدة الشياطين والسحرة فهؤلاء معروف عملهم لكن الاخطر هو ان يكون الذي تكلمه عالما او امام مسجد وجميع مريديه عبدة جن وهم لا يشعرون وزعيمهم امامهم عله يعلم بانه خادم للجن او البس الجن عليه حقيقتا بانه اي الامام هو الله وهكذا انخرط في الشرك ويبثه الى مريديه فقد رأيت وقابلت كهؤلاء الكثير وخاصة من المتصوفه هم اكثر عرضتا لهذا الخطر من السني والشيعه لكن ما لم استطع استيعابه ان البعض ليس من عامة الناس وانما من الائمة والعلماء !
وهذا لا يعني انه لا يوجد باب تحقق يمنه الروح على عباده بلا يوجد لكن ولا مره يهيء الروح انسان عندما يتحقق ليقول انه هو الله كلا بل يعرفه ان الله الا اله الا هو وان العبد هو عبد ادخل دائرة الروح والتحقق فهذا امان ومأمن من الجن ولا سلطان للجن ليلبس عليه ابدا
اما الذي استهوته الجن وصورة له تشبيهات ولم تقدم له الحقائق بالله وبنفسه تجره ليؤمن بانه هو بنفسه الله !  وهذا من السفاهة والغباء وعدم الايمان والمعرفة باننا بشر وابناء آدم مهما علمنا ومهما وصلنا اليه من التحقق او الكرامات او المقامات كما يسمونها فاننا سنبقى مخلوقين من طين وسيميتنا الله ويبعثنا مرة اخرى وانه للكون لا يوجد الا اله واحد وهو الله لا اله الا هو !  فمن زل او حاد عن هذا الصراط فقد ضل ضلالا بعيدا !
وضحك عليه الجن وجعله يعبدهم ويعبد نفسه وقرينه وهو لا يشعر ! فعبادة الله التامة تكون في اخضاع النفس والهوى والانا وتنحيها من الانسان والتسليم التام لله سبحانه وتعالى والنفس هي اخطر عدو بالانسان فخطرها كخطر ابليس على الانسان !

والله لا يقبل ان يشرك به بشيء اي كان حتى لو كانت افعالك كلها صحيحه ظاهرها وهنالك لا يوجد توحيد خالص تام لله الذي في السموات والارض الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذي ليس له كفوأ احد !  فلن تفيد هذه الاعمال بشيء !

لكن الله وعدني بازالة هذه الفتنة من المسلمين في حينه تدريجيا وان لا استعجلها  كل شيء في حينه !

والانسان عليه عدم تقبل كل شيء يوحى اليه حتى ياتيه سلطان بين فانا شخصيا كنت ارفض اعوام تقبل اي وحي كان رغم انني اصبحت اعلم ان ذلك هو الله الرحمن الرحيم وقال ذلك عدة مرات رغم ذلك لم يطمئن قلبي حتى آتاني الله بالبينة والسلطان القاهر الذي لا فرار منه وهو قوله انا الله لا اله الا انا فهنا تم لدي الاذعان ولن اعترض او اتهرب على حرف يوحى الي من قبل الله القائل انا الله لا اله الا انا !  
لانه من اين ستعلم من هو الموحي اليك ؟ اذا لم يعرف نفسه ؟ وخاصتا الذي الوحي كان في الدرجات الاولى يشبه الالهام كحديث النفس او القرين او وحي خارجي فهذا كله في رحى خطر ولا يمكن التفصيل بينه وعلى الانسان رفضه او على اقل تعديل تحكيم عقله والشريعة في ذلك لان وحي الروح يختلف عن كل هذا واول ما توحيه الروح دائما هو التعريف على نفسها بالقول انا الله الرحمن الرحيم ولها سكينة ووطأة اصلا لا تشابه الوحي المذكور من قبل النفس او القرين او الجن من الخارج بل وجودها لوحده له وطأة شديده على الانسان يعني حتى وان لم تتحدث فان الانسان سيشعر بسكينه وتغير حسي ومناخي على جسده ونفسه !
لكن مربط الفرس دائما هو التعريف بالاسم بعينه الذي وجدناه في شريعتنا فبه لا يتمثل لا جن ولا شياطين ولا عفاريت !

والاسم بعينه هو كما ورد لدينا بالقران
الله الرحمن الرحيم
الله الرحمن
الله الرحيم
انا الله لا اله الا انا او هو
الخ من الاسماء المعروفة واعظمها هو : انا الله لا اله الا انا  او انا الله لا اله الا هو

فان تمسك الانسان بهذه القاعده فلو اجتمعت عفاريت الجن كلها لتضله فلن تستطيع اليه سبيلا !

حتى لو استعملوا كل علومهم وسحرهم وخبراتهم مما نعلم ولا نعلم فلن يقدروا عليه ابدا ! لان حقيقة لا اله الا الله هي عين سلطان التحقق والبصيره ليس بعدها من تحقق او معرفة لله اكثر ! الا افعال الله وعلم يفضيه الله على المخلوق اما لمعرفته هو بعينه فحقيقتها التحقق من لا اله الا الله الذي هو بنفسه يعرفك بها على نفسه !



والسلام عليكم
والحمد لله رب العالمين
- صلاة كل شيء فصلها دائما علها تكون خيرا وبردا وسلاما لنا بين يدي الله -
سبحان الله وبحمده وتبارك إسمه وتقدست اسمائه الله لا اله الا هو


يرفع لأهميته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إسلام علي بن ابي طالب بن عبد المطلب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: الفئة الأولى ::  العقائد -
انتقل الى: