الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعلم تأويل الاحاديث من خلال الرؤيا نفسها !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: تعلم تأويل الاحاديث من خلال الرؤيا نفسها !   الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 8:34 pm


بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم استقظت على رؤيا عجيبة جدا

الرؤيا تضمنت 3 مقاطع موقع الحدث بيت امي في فلسطين

بداية الحدث هو انني كنت اقف بجانب باب البيت الرئيسي الذي بجانبه نافذه الشرفه الكبير مطلا على الحديقه وما شاهدته شيء عجيب في الحديقة شاهدة غيمة شكلها كالصور يشابه اعصار التسنامي اي اعلاه مرتفه وشاهق جدا واخره رفيع جدا حتى يصل ارتفاع فم الانسان وهو يشكل صورة صور وبوق !
اي غيمة ضخمة جدا على شكل صور في ساحة بيتنا تبعد عني متر تقريبا ! فقلت سبحان الله
فعندما قلت سبحان الله تغير شكل الغيمة الاسفل للصور وتحول شكل الفتحة الى عدسة كمرى ومكرفونات بث وتنسط فهرعت مسرعا انادي امي لترى هذه الغيمة العجيبة فحضرت امي واخذتها الى الكوخ بجانب بيتنا فلحق بنا طرف الغيمة وكانه يرقبنا وهو مازل على شكل صور ضخم جدا الا ان طرفه على الارض تغيرت صورته وكان وكان اخر الغيمة التي على شكل صور هائل من السماء الى الارض يحمل في اسفله اجهزة تنسط وتجسس وعيون الكترونية !

فدخلت مع امي الى الكوخ الصغير لانها خافت من المشهد واغلقت باب الكوخ واشقه قليلا لترى ما ارى فقلت لا اله الا الله فتحولت الغيمة التي على شكل صور الى حصان ابيض كبير جدا جدا اكبر من حجم الدينسور شكل الحصان لم يكن على هيئة الحصن التي نعرفها بكل انواعها وانما نوع جديد وغريب جدا فلم ارغب ان تراه امي فاغلقت الباب الا قليلا لكنها اصرت على ان تراه فافتعلت ضجه على الباب فالتفت الحصان الينا فاغلقت الباب وقلت لها هصص لا تعملي ضجة فالغيمة تحولت لحصان ابيض كبير يبث شيء من الخوف فقالت اريد رؤيته فقلت ليس بافتعال الضجة فانظري من اطراف الباب الخلفية وليس الامامية لانه انتبه لوجودنا خلف الباب فنظرت ومن ثم اغلقت الباب !


هذا كان المقطعين الرئيسين وهنا يأتي المقطع الثالث والاخير

وبعد ان اغلقنا الباب انشغلت امي وانا مازلت معها بالكوخ ننظر من شرفة الكوخ المطلة على جزء من ساحة الحديقه ولكنها تطل على ارض اقاربنا في الجهة اليسرى ولم نعد نرى ما يحدث بالجهة اليمنا من حديقتنا حيث كانت الغيمة والحصان الابيض ! وحديقة جارنا كانت مزروعه اشجار مانجا لكن العجيب ان هذه الاشجار في الرؤيا كان ارتفاع كل شجره يزيد عن 2 كيلومتر اي شاهقة جد ومثمرة جدا وتحمل ثمارا كثيره وظهر حصان شكله مالوف بني اللون واخذ يقترب من شجرة قبال النافذه فقالت امي هذا الحصان الهائل الذي رأسه اعلى من اطراف الشجر اذا تمشى بالمزرعة فانه سيدملرها لانه كبير فقلت لها انظري انه توقف عن السير واخذ يأكل من الشجرة ومن ثم اخذ يبحث عن الثمار ويقطفها ويلقيها الينا وقطف كمية كبيرة حوالي 11 او 12 ثمرة القاها الحصان الينا وتمنيت ان يكون بينها ثمرة ناضجه علنا ناكلها لانه كان يقطف عشوائيا ولكنني تفكرت بانه لا يحل لنا اصلا الاكل من هذه الثمار التي يقطفها الحصان ويرميها الينا لانها تعد مسروقة وليس ملكا لنا وبينما افكر بهذه الامور تحول الحصان الى شيخ قصير وصغير ظريف المنظر ولطيف المجلس يلب ابيضا وقدم الينا الى الكوخ وجلس على الباب ياكل الثمار التي قطفها حيث كان شكله على هيئة حصان فقدمت اليه طبق فارغ ليضع بقايا الثمار بها !

فقال لم اتي كضيف اليكم لتقدموا لي طبق وتستضيفوني بل اتيت في مسألة يحكم ويفتي العلماء ان ما قمت به هو سرقة وانه لا يحل لي ان اكل من الشجر والثمار وقال بعض الكلام مبررا انه يحل للحصان ان يأكل من الثمار واوراق الاشجار لان موعد قطيف الشجر انتهى وصاحب المزرعة قطف ثمارها كلها وما بقي من ثمار فصاحب المزرعة يستحيل له ان يصلها فقلت الثمار التي قطفتها هي في قمة الشجره ويستحيل لانسان ان يصلها ليقطفها فهي شاهقة الارتفاع
فقال اذا لمذا يفتون بخلاف ما احله الله بانني سارق للثمار التي اذا لم اكلها فانها ستفسد وتسقط على الارض بعد فسادها فقلت له هذه معقوله بان تكون هذه الثمار حل لك لانه كما قلت فقد فرغ صاحب المزرعة من جني ثماره وايضا الثمار المتبقية لا يمكن لاحد ان يصلها ليقطفها فقال ارأيت كيف يفتون خطأ في حقي ويعتبرونني سارق للثمار فكل معي فقلت لا شكرا كل لوحدك فقال كل انه حلال هم يفتون بخلاف ما احله الله فاخذت حبة ناضجه وطعمت منها على حذر ووضعتها جانبا وبقيت انظر اليه وهو يأكل
فاكل حتى شبع ووقف وقال سأذهب الى البلدة الفلانية ذكر اسمها ولا اتذكره وقال عندي هناك عمل علي فعله فامتطى شيأ ما وغادرنا !

فقلت لامي توخي الحذر بما قاله الشيخ لانه اذا كان لله حكما بان الثمار لا يحل اخذها بلا اذن صاحب المزرعة فلا قيمة للاسباب التي ذكرها الشيخ اكان صاحب المزرعة فرغ من قطيف وجني ثمار مزرعته و السبب الاخر ارتفاع الثمار الشاهق الذي لا يمكن لبشر الوصول اليه ! لانه في هذه الحالة سيبدل حكم الله وهذا لا يصح حتى نعلم حكم الله رغم ان الاسباب معقوله وما ارى الشيخ الا انه يحاول تغير حكم الله بالاسباب ! علينا اولا معرفة حكم الله في هذه المسألة !

انتهت الرؤيا

العجيب في الرؤيا هو المكان الذي كنت اقف به :
فانه نفس المكان الذي رأيت فيه رؤيا سابقا قبل سنوات حيث اتذكر رؤية فيضانات وامطار غزيرة وسيول وكثير من الطيور والفياضانات كانت تاتي من الشمال اي اتجاه لبنان وسوريا !

الفرس ترمز للفتنة والحروب كذلك السيل والابيض تدل على حسن الدين وبهائه والفرس تدل على السفر مدلول السفر هو دار الاخرة لتحول الغيمة التي على شكل صور الى فرس ابيض اي هو سفر الى دار الحق فهنا يوجد وجهين استماع حوافر الحصان الابيض يعني امطار وسيول والسفر سفر خير مع بطء دخول الحصان البيت هو دخول الخير من قبل الله وكلام الفرس هو خير يتعجب له الناس
صهيل الفرس = نيل هيبة من رجل ذي شرف ، وكلامه كما تكلم به ، لأن البهائم لا تكذب ،

اما الحصان الذي تحول شيخا ابيض فهو من جهة جد وعمل صاحب الرؤيا الذي يتمثل بحجم الحصان الاكبر من 2 كم
اسقاط الحصان للثمار فيه دلالة على ان الحصان يمثل الريح ايضا ويعبر عنه بافعال الريح من جهة لانه اسقط الثمار كما تسقطها الرياح الا انه كان يحدد مكان سقوطها
والريح تدل على السلطان في ذاته لقوتها وسلطانها على ما دونها من المخلوقات مع نفعها وضرها

وربما دل على ملك السلطان وجنده وأوامره وحوادثه وخدمه وأعوانه ، وقد كانت خادما لسليمان عليه السلام . وربما دلت على العذاب والجوائح والآفات لحدوثها عند هيجانها ،وكثرة ما يسقط من الشجر ، ويغرق من السفن بها ، لا سيما إن كانت دبورا ـ لأنها الريح التي هلكت عاد بها ، ولأنها ريح لا تلقح . وربما دلت الريح على الخصب والرزق والنصر والظفر والبشارات ، لأن الله عز وجل يرسلها بشرا بين يدي رحمته

البستان فيه دلالة على القران الكريم لجني ثمار الحكمة منه فالثمر التي قطفها الحصان هي طعام له وهي ايضا ثمار حكمة كما بينت الرؤيا فهو ليس ضيفا وانما جاء من اجل الحكمة في هذه الثمار ! وطعم الثمار الحلو والمر فيه كما في القران بشائر ووعيد ! ونضوج الثمار من عدمها له نفس الدلالة ايضا بشارة ووعيد !
البستان يدل على دار العلم والحاكم والسلطان الجامعة للناس ، والمؤلفة بين سائر الأجناس ،

كذلك الاشجار في البستان فهي تمثل الرجال وقوتهم وعددهم وكذلك نوع الثمار كالجوز فسقوطها هو مقامرة واصله حرام فاسد !

فهنا في الرؤيا يوجد كثير من الاوجه للدلالات على الكثير من المدلولات بالرؤيا نفسها

وجب التنبيه ان على اليمين حيث الفرس الابيض هنالك شجرة تين ورمان واما على اليسار حيث الفرس البني كان شجر المنجة ولكل نوع شجر يوجد له تاويل خاص به وكذلك الاتجاهات وانقلابها ! حيث بداية الرؤيا كانت القبلة خلف الرائي ناظرا الى الشمال حيث الغيمة كالصور والحصان الابيض والمشهد الاخر حين ظهور الحصان البني فكان وجه الرائي للقبلة وظهره للشمال وكذلك يعتبر بالاتجاهات وفق تحول الميمنة ميسرة والميسرة ميمنة ! فلكل صغيرة بالرؤيا لها دلالة وتفصيل وما لم تبينه الرؤيا هذه فستبينه رؤيا اخرى كما بينت هذه الرؤيا ما سبقتها !

والرؤيا لها عدة اوجه للتأويل واقع الرائي ومستقبل الخبر والاحداث على عمومها يؤخذ منها ابرزها وضوحا في حالتنا هو الغيمة كالصور وكلام وافعال الفرس الذي تحول الى شيخ ابيض !


وتحول الحصان لشيخ بهيج يلبس ابيضا يدل على اصابة حكمة وعلما وادبا !
الادب فيتقديم الطبق العلم في دراسة الاسباب والحكمة في البحث عن حكم الله بصورة الحدث للرؤيا فكما ترى الرؤيا لها صورة جامعه لها معناها وتاويلها وكل صورة بحد ذاتها منفصله لها تاويل اخر وكل عنصر في الرؤيا له دلالته ايضا !

فاهتزاز ورق الشجر وتساقط اوراق الشجر من قبل الحصان الممثل باستقامة الهواء المتحول الى شيخ ابيض اللون هو دلالة واشارة على ان هذه الرؤيا حق


سبحان الله العلي العظيم
رؤيا غريبة عجيبه كلها حكم وعبر لا يمكن حصرها فكل صغيرة بالرؤيا وكانه حرف كونت منه جمل وقصة وحدث !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: تعلم تأويل الاحاديث من خلال الرؤيا نفسها !   الأربعاء ديسمبر 12, 2012 4:21 am


سبحان الله والحمدلله و لا إله إلا الله و الله أكبر.

شخصيا أرى فيها كل الخير إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: تعلم تأويل الاحاديث من خلال الرؤيا نفسها !   الأربعاء ديسمبر 12, 2012 5:28 am

اخي العزيز المغربي لا يوجد داع للرسائل الخاصه لهذا تكلم هنا بما يدور بذهنك

اقتباس :

إستعد فالأمر قريب بحول الله

سبحان الله والحمدلله و لا إله إلا الله و الله أكبر.
مرة أخرى تؤكد لك هذه الرؤيا أنك لست دجالا فالدجال لا يرى إلا بعين واحدة.
ثانيا ما تراه وتستحسنه يستحسنه الله وهو خير وما تراه شبهة فلا تفعله ولو إستفتوك كل العلماء حتى يأتيك خبر الله فيه.
ثالثا إستعد فالأمر قريب جدا وستتوالى الرؤى المبشرة واحدة تلو الأخرى وستكون إن شاء الله للمؤمنين كالغيث وعلى الكافرين كريح عاتية.
سيكون الله يرقب أفعالك من السماء. كما أنك ستأتيك أخبار كل مخالف من السماء.
والله أعلم على أي خير إن شاء الله .


ما تطرقت اليه فهو تأويل مظهر الغيمة التي على شكل صور والفرس البيضاء وهذا حسن فانا ركزت على تاويل المقطع الاخير
لكن عندي سؤال حول جملتك هذه ؟

مرة أخرى تؤكد لك هذه الرؤيا أنك لست دجالا فالدجال لا يرى إلا بعين واحدة.

الدجال تعني الكذاب

وقد تكرر ذكر الدجال في الحديث، وهو الذي يظهر في آخر الزمان يََدَّعي الإِلهيَّة؛ وفَعَّال من أَبنية المبالغة أَي يكثر منه الكذب والتلبيس. الأَزهري: كل كَذَّاب فهو دَجَّال، وجمعه دَجَّالون، وقيل: سُمِّي بذلك لأَنه يستر الحق بكذبه.
يقال لماء الذهب دَجَّال وبه شُبِّه الدَّجَّال لأَنه يُظْهِر خلاف ما يُضْمِر؛ قال أَبو العباس: سمي الدَّجَّال دَجَّالاً لضربه في الأَرض وقطعه أَكثر نواحيها، ويقال: قد دَجَل الرجلُ إِذا فعل ذلك. قال: وقال مرة أُخرى سُمِّي دَجَّالاً لتمويهه على الناس وتلبيسه وتزيينه الباطل، يقال: قد دَجَل إِذا مَوَّه ولَبَّس، وفي الحديث: أَن أَبا بكر، رضي الله عنه، خَطَب فاطمةَ، رضي الله عنها، إِلى سيدنا رسول الله، صلى الله عليه وسلم، فقال: إِني وَعَدْتُها لِعَلِيٍّ ولستُ بدَجَّال، أَي بخَدَّاع، ولا مُلَبِّس عليك أَمرَك.
وأَصل الدَّجْلِ: الخَلْطُ؛ يقال: دَجَل إِذا لَبَّس ومَوَّه.

فانا عندي برهان من الله وكلمته بانه يحبني لانني صادق وبالاحرى موكلا صدقي بالله فما يراه صدقا ويستحسنه فهو صدق وغير ذلك فهو باطل فلا يوجد اي داع
لان اظن او اعتقد بانني كذاب او دجال وحتى لو شاء الله ان يجعلني دجال فليس لي من الامر شيء اصلا !

لكن من اين اتيت بان الرؤيا تؤكد بانني لست دجال وما علاقة الرؤية بعين واحده ؟

وقلت ايضا :

ثانيا ما تراه وتستحسنه يستحسنه الله وهو خير وما تراه شبهة فلا تفعله ولو إستفتوك كل العلماء حتى يأتيك خبر الله فيه.

فان الشيخ الابيض هو لا يمثل العلماء بل يعيب عليهم في افتائهم خلاف حكم الله وجاء يبين حكم الله فهو بمثابة جبرائيل في التاويل جاء يوضح حكم الله في هذه الثمار خاصة وللحدث تاويل عام ايضا ! فهو بين عندما غادر بانه رسول مرسل عليه تادية مهمام اخرى في قرية ما ذكر اسمها ! لانه قال علي وعلي تعني انه ليس من تلقاء نفسه وانما استوجبته جهة ما تنفيذ ما عليه تاديته هذا ما فهمته من كلامه وحركته ووداعه !



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: تعلم تأويل الاحاديث من خلال الرؤيا نفسها !   الأربعاء ديسمبر 12, 2012 5:40 am


نعم أحسنت ما قصدته جاء في خاطري من غير تفكير جاء في الرؤيا كنت تنظر على اليمين ثم نظرت على اليسار يعني تنظر للأمور بحق لا زيف فماهو مخالف للحق فعندك باطل وما هو حق فهو حق لا تلبس الباطل بالحق والعكس صحيح. يعني تنظر بكلتا عينيك خلاف الدجال أعور لا يرى لا ما يريد هو وتهوى نفسه.


تانيا ما تراه وتستحسنه يستحسنه الله وهو خير وما تراه شبهة فلا تفعله ولو إستفتوك كل العلماء حتى يأتيك خبر الله فيه.

أخذته من نصيحتك للوالدة

فقلت لامي توخي الحذر بما قاله الشيخ لانه اذا كان لله حكما بان الثمار لا يحل اخذها بلا اذن صاحب المزرعة فلا قيمة للاسباب التي ذكرها الشيخ اكان صاحب المزرعة فرغ من قطيف وجني ثمار مزرعته و السبب الاخر ارتفاع الثمار الشاهق الذي لا يمكن لبشر الوصول اليه ! لانه في هذه الحالة سيبدل حكم الله وهذا لا يصح حتى نعلم حكم الله رغم ان الاسباب معقوله وما ارى الشيخ الا انه يحاول تغير حكم الله بالاسباب ! علينا اولا معرفة حكم الله في هذه المسألة !

وهذا في نفس السياق الأول لا حظ للهوى في قرارتك إن شاء الله.

فانا عندي برهان من الله وكلمته بانه يحبني لانني صادق وبالاحرى موكلا صدقي بالله فما يراه صدقا ويستحسنه فهو صدق وغير ذلك فهو باطل فلا يوجد اي داع
لان اظن او اعتقد بانني كذاب او دجال وحتى لو شاء الله ان يجعلني دجال فليس لي من الامر شيء اصلا !


شخصيا أنا واثق من ذلك 1000000% لكن أنت ترى على النت ماقيل لك فبالأحرى علنا لن تترك ا لشياطين شيء وإلا أوحوه لأقرانهم لكن إن شاء ستكون قوي بعون الله فاستعد. Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: تعلم تأويل الاحاديث من خلال الرؤيا نفسها !   الأربعاء ديسمبر 12, 2012 6:19 am

وخلاصة الأمر من الرؤيا ككل ومفتاحها * ما تراه وتستحسنه يستحسنه الله وهو خير وما تراه شبهة فلا تفعله ولو إستفتوك كل العلماء حتى يأتيك خبر الله فيه* هي إلامامة .

ستقول مه مه يا مغربي يا أخي وين رايح؟ سأجيبك سنرى. Cool
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد الحكيم



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 11/02/2013

مُساهمةموضوع: احترس   الإثنين فبراير 11, 2013 9:22 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على النبى واله وسلم تسليما أخى الكريم صاحب الرؤيا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد مطالعتى لهذه الرؤيا أقول لك ما اراه فيها والله اعلم
والامر راجعا اليك فى ان تتقبل قولى ونصحى او ان ترده علئ \ اخى فى الله الام تدل على الحالة المادية للك اى الانسان مادة وروح والمادة هى ظلمانية الانسان التى من خلالها يدخل الشيطان بكل معانيه اقصد خواطر السوء والوهم الصاد عن سبيل الحق والشيطان بالمعنى الحقيقى . والروح هى النورانية فى الانسان التى ياتى من قبلها كل خير من ملائكة كرام وخواطر ربانية والهامات حقية فالام هى كما قلت انفا تدل على المادة الظلمانية فى الانسان بمتعلقاتها كالنفس قبل الاكتمال فانت كنت مجتمع فى مشهد ومكان واحد مع امك فى كهف وهذا خطر
لانك تحصنت مع المادة والظلمة اما الغيمة فانظر اليه وتاملها جيدا لانها هى مربط الفرس وهى مفتاح الرؤيا فهى التى كانت تتحول من صورة الى صورة كالميكرفونات والكمرات للتجسس وكما هو معلوم الله رقيب وهناك فرق بين الرقيب والجاسوس تامل ثم تحولت لفرس طويل ثم الى شيخ وهو المقصود الاخير لان المطلوب هو ان تتحدث معك هذه الغيمة كانت لابد ان تتحول الى شكل وصورة مؤنسة لك فالسؤال هنا ما هى هذه الغيمة المتحولة المرعبة هى الشيطان وليس جبريل لان هذه الغيمة المتحولة فى الصور كانت كل صورها غير طيبة كادوات تجسس وفى الاول كانت كالطوفان تسونامى وفرس يسرق الثمار وهذا هو الشيطان ثم يكذب العلماء فى قضية هى واضحة وهى قطف ما تبقى من ثمر فى اشجار الغير بدون اذن ثم يستحل ذلك وهنا ااتى الى الخلاصة الثمار التى قطفها الشيطان هى ثمار بعيدة المنال وكانها احدى عشرة او اثنى عشرة ثمرة وهى عدد الائمة الاثنى عشر وانت اخى كنت تتمنى وهو يقطف الثمار ان يعطيك واحده طايبة وكانك ترجو الامامة الخاتمة لك مع علمك بان الشجر هو ليس لك بل للجيران ومع ذلك تمنيت والتمنى لا يحدث ابدا على غير الرجاء فهو قد يحدث وفعلا رغم انك تتشك فى الامر طعمت من الثمرة المحرمة كما ناولها ابليس لادم عليه السلام فادم كانت معه حواء وانت كانت معك امك وكنت تحاول ان تعطى لنفسك مبرر بالحلية وانت تشك فى نفس الوقت وهذا دليل خير فيك .وهذا تاويلى للرؤيا والله اعلم وكتبته لك من باب( وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: تعلم تأويل الاحاديث من خلال الرؤيا نفسها !   الإثنين فبراير 11, 2013 9:56 pm

محمد الحكيم كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على النبى واله وسلم تسليما أخى الكريم صاحب الرؤيا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد مطالعتى لهذه الرؤيا أقول لك ما اراه فيها والله اعلم
والامر راجعا اليك فى ان تتقبل قولى ونصحى او ان ترده علئ \ اخى فى الله الام تدل على الحالة المادية للك اى الانسان مادة وروح والمادة هى ظلمانية الانسان التى من خلالها يدخل الشيطان بكل معانيه اقصد خواطر السوء والوهم الصاد عن سبيل الحق والشيطان بالمعنى الحقيقى . والروح هى النورانية فى الانسان التى ياتى من قبلها كل خير من ملائكة كرام وخواطر ربانية والهامات حقية فالام هى كما قلت انفا تدل على المادة الظلمانية فى الانسان بمتعلقاتها كالنفس قبل الاكتمال فانت كنت مجتمع فى مشهد ومكان واحد مع امك فى كهف وهذا خطر
لانك تحصنت مع المادة والظلمة اما الغيمة فانظر اليه وتاملها جيدا لانها هى مربط الفرس وهى مفتاح الرؤيا فهى التى كانت تتحول من صورة الى صورة كالميكرفونات والكمرات للتجسس وكما هو معلوم الله رقيب وهناك فرق بين الرقيب والجاسوس تامل ثم تحولت لفرس طويل ثم الى شيخ وهو المقصود الاخير لان المطلوب هو ان تتحدث معك هذه الغيمة كانت لابد ان تتحول الى شكل وصورة مؤنسة لك فالسؤال هنا ما هى هذه الغيمة المتحولة المرعبة هى الشيطان وليس جبريل لان هذه الغيمة المتحولة فى الصور كانت كل صورها غير طيبة كادوات تجسس وفى الاول كانت كالطوفان تسونامى وفرس يسرق الثمار وهذا هو الشيطان ثم يكذب العلماء فى قضية هى واضحة وهى قطف ما تبقى من ثمر فى اشجار الغير بدون اذن ثم يستحل ذلك وهنا ااتى الى الخلاصة الثمار التى قطفها الشيطان هى ثمار بعيدة المنال وكانها احدى عشرة او اثنى عشرة ثمرة وهى عدد الائمة الاثنى عشر وانت اخى كنت تتمنى وهو يقطف الثمار ان يعطيك واحده طايبة وكانك ترجو الامامة الخاتمة لك مع علمك بان الشجر هو ليس لك بل للجيران ومع ذلك تمنيت والتمنى لا يحدث ابدا على غير الرجاء فهو قد يحدث وفعلا رغم انك تتشك فى الامر طعمت من الثمرة المحرمة كما ناولها ابليس لادم عليه السلام فادم كانت معه حواء وانت كانت معك امك وكنت تحاول ان تعطى لنفسك مبرر بالحلية وانت تشك فى نفس الوقت وهذا دليل خير فيك .وهذا تاويلى للرؤيا والله اعلم وكتبته لك من باب( وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الارض التي بجوارنا هي ليست لغرباء وانما لاقاربنا وقرابة كبيره اذ الام هي ام ابي بالرضاعه واولادها خوالي وخالاتي من الطرفين الام والاب وهي بالنسبة لي جدتي فمن كل الجهات يوجد قرابة وصلة رحم باصحاب الارض يعني لو في الحقيقة دخلت ارضهم واخذت منها ما شأته لن يقول لي احد مذا تفعل هنالك ! بل العكس !
لكن الحصان او الشيخ هو الغريب الذي لا يحل له اخذ الثمار واكلها وانما هي حل لي وانا حرمتها على نفسي ليس لحرمتها علي اذ هي حل لي في الاصل وانما لانه هو من قطفها فحرمتها له ولنا ! فقطعة الارض هذه كانت قطعة ارض واحده جزئت على الابناء والبنات وانما اصلها لجد واحد وجدة واحده ! وليست ارض لغرباء !

يعني لتفهم الموقف صحيح لو فرضنا ان ابي هو من قطف الثمار واكلها فهو ياكل من بيت امه بالرضاعة ومن بيت خالته ! فلا احد سيحرم عليه اكلها او قطفها ! لكن اي غريب قطفها واكلها فهذه سرقة والمسروقات حكمها الحرمة ! والسؤال هو ما هو حكم الشيء الحلال لشخص ما ولكنه اتى به شخص اخر بطريق حرام عليه من النظرة الاولى ؟ وحل له وفق قوله هو لعدة اسباب ذكرها ! فبسكوتنا واستضافتنا له فقد حللنا اصلا له ما حرم عليه اذا كانت في الاصل محرمة عليه !
فالثمار بعينها ليست حرام علينا وانما الحرام هو المسألة بعينها هل هي حل على الحصان او الشيخ ليقطفها وياكلها ؟ وهو مجهول بالنسبة لنا !

يعني لو اردت تحكيم عقلي وفهمي فمن حقي طرد الحصان او الشيخ واخذ الثمار منه بالقوة لانها لنا وليس له وناكلها ونعلم جدتنا بالحدث او نعيدها لجدتنا !
لترى مذا ستفعل بالثمار المقطوفة ! ولم نفعل ذلك لغرابة الحصان والشيخ ! لانه لو كان حصان طبيعي او رجل طبيعي فطبعا سيكون لزاما علينا نهره وابعاده عن الارض !



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: تعلم تأويل الاحاديث من خلال الرؤيا نفسها !   الإثنين فبراير 11, 2013 11:44 pm

أي شخص يفسر الأمور بظواهرها وأصلا لاأطمئن إلى كذا تفسيرلأن أول شيء في التفسير أو التعبير يجب أن يقع في القلب يعني يحدثك به قلبك

ثم من أذن له هل يعرفك؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: تعلم تأويل الاحاديث من خلال الرؤيا نفسها !   الثلاثاء فبراير 12, 2013 2:36 am

المغربي كتب:
أي شخص يفسر الأمور بظواهرها وأصلا لاأطمئن إلى كذا تفسيرلأن أول شيء في التفسير أو التعبير يجب أن يقع في القلب يعني يحدثك به قلبك

ثم من أذن له هل يعرفك؟

هو اذن لنفسه
اما معرفة بيننا فلا اعلمها حتى الان !

واما الثمار بعدما اكل منها الشيخ تركها عندنا وذهب ! والشيخ الابيض فسره ابن سيرين على انه جبرائيل وهو يفسره على انه الشيطان !

وانا اعلم بماهية الغيمة والفرس والحصان والشيخ ! فالشيخ بنفسه بين ايضا عند وداعه بانه رسول مرسل !

تصحيح:
ابليس لم يناول الثمرة لادم وانما دعى حواء لتقطفها وتاكلها فابليس ليس له الاقتراب من الشجرة التي نهى الله ادم منها ! فاستجاب ادم لربه واستجابت حواء لابليس واكلت منها برغبتها وبيمينها ودعت زوجها ادم ليفعل ما فعلته هي فاستجاب ادم لزوجته وعصى ربه !
فابليس لا يقطف الثمار ويقدمها لحواء او لادم ! وانما يدعوهم اليها ويغررهم بها ليس الا !



فيكفي قرأة اخر الكلام لتعلم من هو المتحدث :
.وهذا تاويلى للرؤيا والله اعلم وكتبته لك من باب( وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر)

وانظر لبداية الكلام :
بعد مطالعتى لهذه الرؤيا أقول لك ما اراه فيها والله اعلم

وهل التاويل هو ما يراه الانسان ؟ فهو كغيره لا يميز بين التفسير والتاويل وليس له او لاحد ان يؤول بلا اذن من الله وعلم من الله ! فالمفسر يفسر وفق فهمه وعلمه والمؤول هو محدث للرؤيا وموقعها ومبينها ايضا كما يشاء الله وبين له وعلمه الله !

على اية حال كل مسؤول عن كلامه ! وكل له رؤيته وفهمه ووجهة نظره لما يرى ويسمع ! فله ان يجتهد في التفسير وليس له من التاويل من شيء !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: تعلم تأويل الاحاديث من خلال الرؤيا نفسها !   الثلاثاء فبراير 12, 2013 3:54 am



اليوم حدث معي شيء غريب وجديد ! ساحاول وصفه جاهدا لانه صعب الوصف

انت تعلم عندما تغمض عيناك فانك لا ترى شيء لكن احيانا ترى صور ما او سواد ما لكن اليوم اغمضت عيني فرأيت فراغا لكن هذا الفراغ المعتم هو انعكاس محيطي فمددت يدي بهذا الفراغ فرأيتها عجيب وانا مغمض العينين فحركت اصابعي فرايت حركة الاصابع والعجيب انني رايت انعكاس اليد والاصابع في كثير من الاتجاهات وكان الفراغ الذي كنت اراه مكون من عدد هائل من المرايا وفيه انعكاس الاشياء ففتحت عيني وهنا العجب بقيت ارى ذلك المجال على حاله وبطبيعته وكانه في عالم اخر رغم اني اغلق عيني وافتحها فارى ذلك العجب نفسه فاردت ان افهم وابصر اكثر لعلي اسمع شيء ما وفعلا استطعت سماع كلام كثير من اناس كثيره تتكلم فنطزت بادئ الامر لكن كنت اقنع نفسي ان ما اراه واسمعه ليس من عالمنا ولا يؤثر علي شخصيا وعلي عدم الخوف والاستمرار في اكتشاف هذا العالم الغامض المعتم الذي فيه احيانا نور من جهة واحيانا انوار عده !

وهل تدري ما هو هذا العالم الذي دخلته واتفحصه ؟ وارى واسمع ما فيه ؟

ستضحك اذا اخبرتك انه نفسي فهي في عالم يمكن التجول فيه وسماع ورؤية ما يدور فيه كالجنين في بطن امه !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: تعلم تأويل الاحاديث من خلال الرؤيا نفسها !   الثلاثاء فبراير 12, 2013 9:55 am

راية الجهاد كتب:


اليوم حدث معي شيء غريب وجديد ! ساحاول وصفه جاهدا لانه صعب الوصف

انت تعلم عندما تغمض عيناك فانك لا ترى شيء لكن احيانا ترى صور ما او سواد ما لكن اليوم اغمضت عيني فرأيت فراغا لكن هذا الفراغ المعتم هو انعكاس محيطي فمددت يدي بهذا الفراغ فرأيتها عجيب وانا مغمض العينين فحركت اصابعي فرايت حركة الاصابع والعجيب انني رايت انعكاس اليد والاصابع في كثير من الاتجاهات وكان الفراغ الذي كنت اراه مكون من عدد هائل من المرايا وفيه انعكاس الاشياء ففتحت عيني وهنا العجب بقيت ارى ذلك المجال على حاله وبطبيعته وكانه في عالم اخر رغم اني اغلق عيني وافتحها فارى ذلك العجب نفسه فاردت ان افهم وابصر اكثر لعلي اسمع شيء ما وفعلا استطعت سماع كلام كثير من اناس كثيره تتكلم فنطزت بادئ الامر لكن كنت اقنع نفسي ان ما اراه واسمعه ليس من عالمنا ولا يؤثر علي شخصيا وعلي عدم الخوف والاستمرار في اكتشاف هذا العالم الغامض المعتم الذي فيه احيانا نور من جهة واحيانا انوار عده !

وهل تدري ما هو هذا العالم الذي دخلته واتفحصه ؟ وارى واسمع ما فيه ؟

ستضحك اذا اخبرتك انه نفسي فهي في عالم يمكن التجول فيه وسماع ورؤية ما يدور فيه كالجنين في بطن امه !


سبحان الله الله يحفظك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لم اكن شيئ مذكورا



عدد المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 30/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: تعلم تأويل الاحاديث من خلال الرؤيا نفسها !   الخميس فبراير 14, 2013 6:57 am

راية الجهاد كتب:


اليوم حدث معي شيء غريب وجديد ! ساحاول وصفه جاهدا لانه صعب الوصف

انت تعلم عندما تغمض عيناك فانك لا ترى شيء لكن احيانا ترى صور ما او سواد ما لكن اليوم اغمضت عيني فرأيت فراغا لكن هذا الفراغ المعتم هو انعكاس محيطي فمددت يدي بهذا الفراغ فرأيتها عجيب وانا مغمض العينين فحركت اصابعي فرايت حركة الاصابع والعجيب انني رايت انعكاس اليد والاصابع في كثير من الاتجاهات وكان الفراغ الذي كنت اراه مكون من عدد هائل من المرايا وفيه انعكاس الاشياء ففتحت عيني وهنا العجب بقيت ارى ذلك المجال على حاله وبطبيعته وكانه في عالم اخر رغم اني اغلق عيني وافتحها فارى ذلك العجب نفسه فاردت ان افهم وابصر اكثر لعلي اسمع شيء ما وفعلا استطعت سماع كلام كثير من اناس كثيره تتكلم فنطزت بادئ الامر لكن كنت اقنع نفسي ان ما اراه واسمعه ليس من عالمنا ولا يؤثر علي شخصيا وعلي عدم الخوف والاستمرار في اكتشاف هذا العالم الغامض المعتم الذي فيه احيانا نور من جهة واحيانا انوار عده !

وهل تدري ما هو هذا العالم الذي دخلته واتفحصه ؟ وارى واسمع ما فيه ؟

ستضحك اذا اخبرتك انه نفسي فهي في عالم يمكن التجول فيه وسماع ورؤية ما يدور فيه كالجنين في بطن امه !

اخي العزيز رأيت نفس ما رأيت تقريبا قبل مدة من الزمن وقرأت الآن ما كتبت فتذكرت ذالك
استلقيت على الفراش في ظلمة الليل واقمضت عيني ثم رأيت امامي ذالك الفراغ المحيط الشفاف وكنت احرك يدي امامي واصابعي وانا مقمض العينين و كنت ارى حركة يدي واصابعي امامي وكنت اشعر ان بصري ونظري سيخترق الحجب والجدر والحواجز وارى اي شيئ سبحان الله العظيم
اقرأ احيانا ما تكتبون متى سمحت لي الفرصة بذالك
تحياتي لكم جميعا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والسلام علينا وعلى ملائكة الله وعلى عباد الله الصالحين ورحمة الله وبركاته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد الحكيم



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 11/02/2013

مُساهمةموضوع: الى راية الجهاد   الإثنين فبراير 18, 2013 6:31 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على النبى وآله أخى الكريم راية الجهاد اننى لم أقصد الاساءة ولم أصفكم بالجهل وعدم معرفة التاويل ولم أقل لك ان هذا هو التاويل بل قلت هذا تاويلى حتى لا ادعى زورا ان هو تاويل معصوم من الخطأ بل قصدت بقولى هذا تاويلى للرؤيا من باب عدم الافتراء بان هذا هو التاويل الحق ولكن قلت فى ردك الثانى على المغربى (فيكفي قرأة اخر الكلام لتعلم من هو المتحدث :
.وهذا تاويلى للرؤيا والله اعلم وكتبته لك من باب( وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر) فلم اعلم قصدك من قولك فيكفى قراءة آخر الكلام لتعلم من هو ويا أخى الكريم هذا شتم لى عفا الله عنى وعنك فردى عليك لم يكن فيه سوء ادب منى ولكنك ان كنت لم تتقبل منى قولى عى الحصان المتحول الى رجل هذا شيطان فاننى قلت هذا تاويلى فقد اكون اصبت فيه الحق وقد اخطئ .
ثم قلت بعد ذلك للمغربى وانظر لبداية الكلام :
بعد مطالعتى لهذه الرؤيا أقول لك ما اراه فيها والله اعلم

وهل التاويل هو ما يراه الانسان ؟ فهو كغيره لا يميز بين التفسير والتاويل وليس له او لاحد ان يؤول بلا اذن من الله وعلم من الله ! فالمفسر يفسر وفق فهمه وعلمه والمؤول هو محدث للرؤيا وموقعها ومبينها ايضا كما يشاء الله وبين له وعلمه الله !
لا يا اخى الكريم فاننى بحمد الله اميز بين التفسير والتاويل وما قلته لك كان تاويل وليس تفسير فانت لماذا افترضت باننى ليس معى اذن( وهذا سؤال وليس اقرار ودعوة منى باننى معى اذن)
وانا حينما قلت أقول لك ما أراه كنت أظن فيك انك سوف تفهم قصدى بان قولى ارى وأراه ليس فهم عقلى خالى وارجع اخى الى كلامك فى رؤياك فقد قلت(وما ارى الشيخ الا انه يحاول تغير حكم الله بالاسباب ! علينا اولا معرفة حكم الله في هذه المسألة !)اذا انت نفسك استخدمت نفس اللفظ الذى اعترضت عليه واخيرا حينما قلت لك اكتب للك من باب (وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر ) كنت اقصد الاية الكريمة من سورة العصر وبما اننا مؤمنون ان اشاء الله فلا بد من ان نتواصى بالحق فان رايت ما تكتبه ليس بتاويلصحيح عندى قلت لك ماأراه بكل ادب واحترام وعيك بالمثل ترد عليئ ان اشئت وتقول لى لا انت على خطأ فى الاتى واصبت الحق فى الجزء الاخر فيما تراه انت وليس بان تقول اننى لا اعلم التفسير من التاويل وان ما اقوله هو لنفسى (هو اذن لنفسه) ويقول المغربى (ثم من أذن له هل يعرفك؟) فكانه يقول ليس لاحد ان ينصح الا للمعرفة فان كنت تعرف فلان انصحه وليس لك ان تقول رايك الا لمن تعرف فكيف يقال هذا القول على منتدى مفتوح واعتذر ان كنت نصحت من هم اعلم منى بالتفسير والتاويل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: تعلم تأويل الاحاديث من خلال الرؤيا نفسها !   الإثنين فبراير 18, 2013 7:27 am

محمد الحكيم كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على النبى وآله أخى الكريم راية الجهاد اننى لم أقصد الاساءة ولم أصفكم بالجهل وعدم معرفة التاويل ولم أقل لك ان هذا هو التاويل بل قلت هذا تاويلى حتى لا ادعى زورا ان هو تاويل معصوم من الخطأ بل قصدت بقولى هذا تاويلى للرؤيا من باب عدم الافتراء بان هذا هو التاويل الحق ولكن قلت فى ردك الثانى على المغربى (فيكفي قرأة اخر الكلام لتعلم من هو المتحدث :
.وهذا تاويلى للرؤيا والله اعلم وكتبته لك من باب( وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر) فلم اعلم قصدك من قولك فيكفى قراءة آخر الكلام لتعلم من هو ويا أخى الكريم هذا شتم لى عفا الله عنى وعنك فردى عليك لم يكن فيه سوء ادب منى ولكنك ان كنت لم تتقبل منى قولى عى الحصان المتحول الى رجل هذا شيطان فاننى قلت هذا تاويلى فقد اكون اصبت فيه الحق وقد اخطئ .
ثم قلت بعد ذلك للمغربى وانظر لبداية الكلام :
بعد مطالعتى لهذه الرؤيا أقول لك ما اراه فيها والله اعلم

وهل التاويل هو ما يراه الانسان ؟ فهو كغيره لا يميز بين التفسير والتاويل وليس له او لاحد ان يؤول بلا اذن من الله وعلم من الله ! فالمفسر يفسر وفق فهمه وعلمه والمؤول هو محدث للرؤيا وموقعها ومبينها ايضا كما يشاء الله وبين له وعلمه الله !
لا يا اخى الكريم فاننى بحمد الله اميز بين التفسير والتاويل وما قلته لك كان تاويل وليس تفسير فانت لماذا افترضت باننى ليس معى اذن( وهذا سؤال وليس اقرار ودعوة منى باننى معى اذن)
وانا حينما قلت أقول لك ما أراه كنت أظن فيك انك سوف تفهم قصدى بان قولى ارى وأراه ليس فهم عقلى خالى وارجع اخى الى كلامك فى رؤياك فقد قلت(وما ارى الشيخ الا انه يحاول تغير حكم الله بالاسباب ! علينا اولا معرفة حكم الله في هذه المسألة !)اذا انت نفسك استخدمت نفس اللفظ الذى اعترضت عليه واخيرا حينما قلت لك اكتب للك من باب (وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر ) كنت اقصد الاية الكريمة من سورة العصر وبما اننا مؤمنون ان اشاء الله فلا بد من ان نتواصى بالحق فان رايت ما تكتبه ليس بتاويلصحيح عندى قلت لك ماأراه بكل ادب واحترام وعيك بالمثل ترد عليئ ان اشئت وتقول لى لا انت على خطأ فى الاتى واصبت الحق فى الجزء الاخر فيما تراه انت وليس بان تقول اننى لا اعلم التفسير من التاويل وان ما اقوله هو لنفسى (هو اذن لنفسه) ويقول المغربى (ثم من أذن له هل يعرفك؟) فكانه يقول ليس لاحد ان ينصح الا للمعرفة فان كنت تعرف فلان انصحه وليس لك ان تقول رايك الا لمن تعرف فكيف يقال هذا القول على منتدى مفتوح واعتذر ان كنت نصحت من هم اعلم منى بالتفسير والتاويل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لم ارى في كلامكم لي اي اسائة لي وان كان هنالك اسأئه ما لم اراها فلا حاجة لي بالوقوف عندها وانما انا انظر الى لب ما تريد ايصاله لي من نصيحه وكذلك في ردي لك اردت ان ابين لك الفارق بين التفسير والتاويل وانت تقول بانك تعرفه خير ان شاء الله وتقول انه معك اذن بالتاويل او تتسائل وليس اقرار على اية حال فان كان معك اذن للتاويل فممن هو ومن اعطاك اياه ومتى وكيف ؟ بالتفصيل بين ذلك !

ما قلته بحق اخونا المغربي نعم يمكن فهم ذلك على هذا النحو لكن هو قصد من اذن لك بالتاويل وليس من اذن لك بالتفسير فكل انسان يمكنه ان يفسر ويرى ويستحسن اما التاويل فليس لاحد على وجه الارض اذن ان يؤوله الا بسلطان بين من الله عز وجل وبرهان وبينة فبما اننا لم نرى ذلك منك ولم تخبرنا بذلك فانت كبقية البشر ليس معك اذن للتاويل حتى تبين لنا خلاف ذلك اولا !

فنحن نفهم معنى التفسير ومعنى التاويل بخلاف ما تفهمه انت اذ بالنسبة لنا التاويل هو اداة خالقه تخلق بها الاشياء وتوقعها على ارض الواقع وتحدثها فانا سيكون معك اذن لتخلق اشياء على الارض بلا اذن من الله رب السموات والارض فهات الاذن اولا ومن ثم نتحدث ! بهذه النقطة !

هذا ما اردنا توضيحه لك ونصحك به !
فاما ان نكون اعلم منك او اجهل منك بالتفسير فهذا لا يزيد ولا ينقص من عدم صلاحية احد بالتاويل اي كان على وجه الارض حتى يبين صلاحيته ومن اعطاه الصلاحية وكيف ومتى !


فمن يؤول لا يقول الله اعلم لانه خلق ومن يخلق لا يقول الله اعلم وانما يقول هذا تاويل من عند الله وبامر من الله وبعلم من الله او يقول هذا تاويل ما لم تسطتع عليه صبرا وما فعلته من امري ! وانت قلت هذا .

المفسر يقول الله اعلم وليس المؤول لانه اُعلم من قبل الله ما عليه تاويله وكيف ومتى واين !

وهذا تاويلى للرؤيا والله اعلم وكتبته لك من باب

فكيف فهمت ان كلامي لك شتيمة لا ادري وانما بينت انك تفهم معنى الكلمات بخلاف ما نفهمه نحن والكلام الموجه للمغربي ليس موجه لك لافسره لك بقدر فهمك وعلمك فهو فهم المعنى الذي ذهبت انا اليه وانت ما زلت لم تطلع عليه لكن ان شاء الله ستفهم بان لي لغة ومفهوم ومعنى يختلف عن المعاني التي انت تعرفها وهذا ليس من باب الشتائم او غيرها فلاي سبب ساشتمك او اهينك اعوذ بالله من الجهل بعد العلم والظلم بعد الانصاف ! فالمسألة متعلقة بك اكثر من انها متعلقة بي فانا بينت ما اعنيه بالتاويل وانت بالنسبة لعلمنا لا تملك صلاحية التاويل فان ملكتها فاتنا بما هو بمفهومنا لمعنى التاويل وحقيقة ايقاعه ! فان لم تفعل ولن تفعل فاما ان تتقبل المعنى والمفهوم الذي تحمله وتصر عليه او ان تضيف اليه معنى اخر ومفهوم اخر مما نقدمه لك وانت حر على كل الاحوال !

ولا احد يعلوا عليك لا بعلم ولا بفهم ولا بشتيمة ولا بشيء وان كان هنالك اسائة لك وفق مفاهيمك فنعتذر لك منها ونخبرك باننا لم نقصد اي اسائة لك باي شكل من الاشكال !

وفي حالة اعراضك عن مفهومنا لمعنى كلمة التاويل ! فهو بحد ذاته اسأئة لنا ولربنا خالق كل شيء ولديننا ولانبيائنا ولرسلنا عليهم الصلاة والسلام ! فانبيائنا لا يؤولون الا باذن من عند الله ! ولا يخلقون شيء الا بامر الله واذنه ! فمن حضرتكم لتؤول لنا رؤيا ؟



فهل عندك القدرة لتخلق للارض اثنى عشر قمرا كل ينفلق الى نصفين ثم تعيده كما كان اولا وتسيرهما من اتجاه لاخر مثلا ؟
فان كنت مؤولا ومعك اذن للتاويل فاخلق لنا اي شيء من تاويلاتك ؟ ليس قمرا بل ذبابة او اقل منها ؟ او اي شيء !
فالمؤول يخلق ويحدث ويوقع على ارض الواقع المادي ما يؤوله ! فتفضل : الباب امامك مفتوح !


معنى كلمة تاويل = هو خلق احداث تبيان مادي وبرهان محسوس ! يقاس بالحواس الخمسة او باحدهما !
بالاتجاهين احداث الحدث ثم ثبيانه او تبيانه ومن ثم احداثه ليقاس بالحواس المادية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد الحكيم



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 11/02/2013

مُساهمةموضوع: فمن حضرتكم لتؤول لنا رؤيا ؟    الإثنين فبراير 18, 2013 11:20 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على النبى محمد واله
لقد قلت لى 1-فمن حضرتكم لتؤول لنا رؤيا ؟
2- وانت بالنسبة لعلمنا لا تملك صلاحية التاويل
3-فان لم تفعل ولن تفعل
واقول لك اخى الكريم نعم انا اجهل ما اصطلحت عليه من مصطلحات عن مفهوم التاويل بانه اداة خلق فى الواقع وقلت الله اعلم حيث قال الله تعالى (الله اعلم حيث يجعل رسالته)
وكل ما كتبته اتقبله ولكن قولك لم تفعل واتباعها( بلن) تفعل فهذ ا رد قاسى لان لن تفيد لغة التابيد المستقبلى باننى لن استطيع ابدا فانك ان نعتنى بعدم فهمى لمصطلح التاويل الذى اصطلحت عليه انت فانا اقبل ولكن ان قلت لى ولن هنا مشكلة فكانك تحجر علينا فضل الله .
واقول لك قل هاتو برهانكم ان كنتم صادقين فمن اين اتيت بهذا المفهوم عن التاويل فالتاويل عندى هو ارجاع الشئ الى اوله كارجاع الحرف الى النقطة وايجازا هو ارجاع الامر الى مبدأه
وأقول لك من من الانبياء والاولياء والصالحين قال للناس من انتم ومن حضرتكم حتى تعلمونا وتنصحونا فان لم يكن التقليل لعباد الله بقولنا لهم من انتم فكيف يكون .
كان يكفيك ان تقول لى انت لم تكن محق فى كذا وكذا وحتى تقول لى اخطات فى كل شئ فاننى والحمد لله اعترف لك باننى نعم اجهل ما تفهمه انت من معنى التاويل ولكن افهم التاويل كما بينته لك ولكن هل كان هناك داعى لان تقول لى فمن حضرتكم لتؤول لنا رؤيا ؟ وما هو وانا قد سالتك سؤالين فارجوا منك التفضل بالجواب عليهما وهماا كالاتى
1- من الانبياء والاولياء والصالحين قال للناس من انتم ومن حضرتكم حتى تعلمونا وتنصحونا
2- هل كان هناك داعى لان تقول لى فمن حضرتكم لتؤول لنا رؤيا ؟ وما هو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: تعلم تأويل الاحاديث من خلال الرؤيا نفسها !   الإثنين فبراير 18, 2013 2:25 pm

محمد الحكيم كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على النبى محمد واله
لقد قلت لى 1-فمن حضرتكم لتؤول لنا رؤيا ؟
2- وانت بالنسبة لعلمنا لا تملك صلاحية التاويل
3-فان لم تفعل ولن تفعل
واقول لك اخى الكريم نعم انا اجهل ما اصطلحت عليه من مصطلحات عن مفهوم التاويل بانه اداة خلق فى الواقع وقلت الله اعلم حيث قال الله تعالى (الله اعلم حيث يجعل رسالته)
وكل ما كتبته اتقبله ولكن قولك لم تفعل واتباعها( بلن) تفعل فهذ ا رد قاسى لان لن تفيد لغة التابيد المستقبلى باننى لن استطيع ابدا فانك ان نعتنى بعدم فهمى لمصطلح التاويل الذى اصطلحت عليه انت فانا اقبل ولكن ان قلت لى ولن هنا مشكلة فكانك تحجر علينا فضل الله .
واقول لك قل هاتو برهانكم ان كنتم صادقين فمن اين اتيت بهذا المفهوم عن التاويل فالتاويل عندى هو ارجاع الشئ الى اوله كارجاع الحرف الى النقطة وايجازا هو ارجاع الامر الى مبدأه
وأقول لك من من الانبياء والاولياء والصالحين قال للناس من انتم ومن حضرتكم حتى تعلمونا وتنصحونا فان لم يكن التقليل لعباد الله بقولنا لهم من انتم فكيف يكون .
كان يكفيك ان تقول لى انت لم تكن محق فى كذا وكذا وحتى تقول لى اخطات فى كل شئ فاننى والحمد لله اعترف لك باننى نعم اجهل ما تفهمه انت من معنى التاويل ولكن افهم التاويل كما بينته لك ولكن هل كان هناك داعى لان تقول لى فمن حضرتكم لتؤول لنا رؤيا ؟ وما هو وانا قد سالتك سؤالين فارجوا منك التفضل بالجواب عليهما وهماا كالاتى
1- من الانبياء والاولياء والصالحين قال للناس من انتم ومن حضرتكم حتى تعلمونا وتنصحونا
2- هل كان هناك داعى لان تقول لى فمن حضرتكم لتؤول لنا رؤيا ؟ وما هو



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم انت محق بان لن تحجر عليك فضل الله بالتاويل والخلق والاحداث ! فلكي تؤول وتحدث وتخلق شيء ما بفضل الله وامره عليك المثول بين يدي الله والمثول في السماء السابعة امام اللوح المحفوظ وبما انني اعلم من الله ان ابواب السماء اغلقت حتى حين فلن تمتثل لا انت ولا غيرك الى اللوح المحفوظ ولن تخترق السموات واقطارها لتحدث اي حدث اي كان فمن هنا جاء قولي بلن القطعية ! فجزمي القطعي هو بعلم من الله اعلمني اياه وهذه الن التي قصدناها لا تفيد الابدية المطلقة وانما ابدية محددة ! وبما ان تحديدها واطلاقها متعلق بامر الله وبنا شخصيا فلن تحدث وتخلق شيأ اي كان قبل ان يكون لدينا من الله فيه علم لرفع الن والحجر فما دام الحجر وضع من الله حتى حين فستبقى الن موجوده والحجر فعال ومحدث ! وهو حجر ابدي محدد حتى حين وحين تفيد كل لمحة بصر حتى قيام الساعه !
فالذي اخبر بهذا ااحجر هو الله والذي احدثه وسبب فيه هو ما قدمت ايادي الناس ومن له صلاحية لطلب رفع هذا الحجر انا ولن نطلب ما دام نزعنا الرحمة من قلبنا عن علم ! اذا فالحجر ازلي ابدي حتى نحدث امرا بامر من الله ونعيد الرحمة لقلبنا ونرجوا الله العفو عن عباده وان يرفع ما حجره عنهم من فضله ويسامحهم !

يعني الحجر وضعه الله بعلمه وحكمته
سبب الحجر هو افعال الناس وما قدمت اياديهم
رفع الحجر متعلق بشخصنا

الملخص هو اذا ليس فقط انت محجور وانما كل من في الارض ! وليس فقط الحجر بالتاويل وانما بكثير من الخير من السماء وفضل من الله فالله هو المانع يمنع عن عباده ما يشاء ومتى يشاء ويفضي نعمه وخيره متى يشاء ومن يشاء كيفما يشاء !
فبما انه اخبرنا بانه منعكم وحجركم فاذا بالنسبة لنا فكلمة لن هي حق كما ترى الشمس ! حتى يعلمنا الله بانه رفع حجره عن العباد !

التاويل هو ارجاع الامر الى اوله واصله فاصل كل شيء هو خلق الله يعني كل ما نراه ولا نراه اصله مخلوق من عند الله فنحن البشر لا نخلق شيء الا وسبق وخلقه الله ويخول الله احيانا لبعض مخلوقاته اظهار ما خلقه في عالم الامر الى عالم الماده وهذه هي حقيقة الرؤيا والمبشرات هي اداة ترجع الاصل المخلوق في عالم الامر الى عالم الماده وتصبح هكذا اداة خلق في عالم الماده ! فالله قبل ان يخلق شيأ في عالم الماده اوجده في كتاب في عالم الامر وليس هناك ثمة شيء مستحدث بل كله معلوم ومخطوط يمسح الله منه ما يشاء ويثبت منه ما يشاء فان اعلمك بالرؤيا بشيء فلا يعني بعد تثبيته وايقاعه حتى ياذن بتنزيل التاويل والامر من عالم الامر واللوح الى عالم الماده وهكذا ترى ان التاويل هو ارجاع الامر الى اصله واصله هو ما تجده مكتوبا في اللوح في عالم الامر ! قبل ان يبراء الله شيء ويظهره في عالم الماده فان فهمت هذه فهمت ان التاويل هي اداة خالقة في عالم الماده !

اما بالنسبة لرؤيتك ان قولنا فمن حضرتكم لتؤول لنا رؤيا ؟ لا نبتغي فيها التقليل من حضرتكم وانما لانه عندنا علم قطعي من الله بالحجر فنرغب ان نعلم منكم من تكون الذي اخترق السموات واتى بعلم التاويل واذن له بالتاويل والخلق رغم ان الله اعلمنا بخلاف ذلك فهذا بالنسبة لنا امر عجاب حيث ادعيتم بانه أذن لكم بالتاويل ! فان كان كلامكم صحيح بانه اذن لكم بهذا فنود حقيقتا ان نعلم من تكون ! فالسؤال ليس من باب العلو عليكم وانما من باب الاستعجاب والمحال وبما انه لا انبياء على الارض نعلمهم فالامر والسؤال اعجب لنتبين من حضرتكم لتؤولوا لنا رؤيا ! وسؤالنا ليس له علاقة برد نصيحه او التكبر على نصيحة او التكبر على علم تظهروه لنا وانما هو من باب الاستغراب المطلق لاذنكم بالتاويل لعلمنا ان هذا الباب اغلق وسؤذن لرجل واحد ان يؤول وهو الدجال ولم يؤذن له بعد فقد حجر الله هذا الامر كليا واعلمنا بحجره واعلمنا لمن سيأذن خلال فترة حجره ! وكما بينت اعلاه بانه اخبرنا بانه الدجال !
فكيف ستتصرف لو كانت هذه المعلومات لديك اليس ستتعجب وتسأل من حضرتك لتؤول لنا رؤيا او تحدث لنا امرا او تخلق شيأ او تعيد الحدث لاصله في عالم الامر او العكس وانت تعلم ان الله اغلق هذا الباب حتى حين ! فهنا يوجد اتجاهين معاكسين من الارض الى السماء لخلق اشياء اي اعادتها لاصلها في عالم الامر واتجاه من السماء الى الارض وهو انشاء الاشياء من اصلها وهو باب لا يغلق لانه غير متعلق بالبشر اصلا وانما بالله وملائكته واما الاخر فهو باب مغلق فبسؤالنا نود ان نعلم من فتحه وكيف ومتى وباي امر من الله فتحه ولمذا ؟ فبسؤالنا ليس فيه استعلاء عليكم ! حتى لو بدا من لحنه ان فيه لحن الغرابة والعجب فالعجب يدور ليس حول حضرتكم وانما يدور حول امر التاويل بحد ذاته والمخول بالتاويل ومحدث التاويل من البشر !

فاعتقد بان سؤاليك قد اجبت عليهما
وسالخص الاجابة :
1- من الانبياء والاولياء والصالحين قال للناس من انتم ومن حضرتكم حتى تعلمونا وتنصحونا

لم اقل لك من حضرتك لتعلمنا وتنصحنا فالدين نصيحه والحياة علم لا ينقطعان ولا ينتهيان وانما قلت من حضرتك لتؤول لنا رؤيا
فالعالم ياخذ النصيحه والعلم حتى من اجهل الناس فليس في هذا من شيء كما يقال الحكمة تؤخذ حتى من افواه المجانين
ولا اعتقد بان الانبياء والصالحين رفضوا العلم والنصيحه ممن دونهم من الناس وانما الذي رفضها هو الله حيث اراد الناس تعليم نبيه فقال لهم الله اتعلمون الله دينكم ! فالله رفض هذا الاسلوب لنبيه واعتبره اسلوب تعليم ليس للنبي وانما تعليم لله بنفسه ! هذا ما اعلمه


2- هل كان هناك داعى لان تقول لى فمن حضرتكم لتؤول لنا رؤيا ؟ وما هو

نعم هنالك داعيان الداعي الاول كما بينت بانه محجور على احد ان يؤول شيء اي كان وفق علمنا فانا لانسان ان يقول انا اذن لي ان اؤول ! فهنا يوجد اما خطأ او سؤء فهم بشيء ما فكان الداعي الاول هو اظهار ان الامر وعلمنا بهذا هو من عند الله فكيف تقول خلافه فعليك بان تخبرنا من اذن لك ومتى وكيف كما سألتك اعلاه

والداعي الثاني هو علمنا بان هذا الامر المحجور سيتاح للدجال عندما ياذن الله ونعلم بعض الدقائق التي لا ينبغي ذكرها بهذا السياق فكيف يزعم انسان بانه اذن له بخلق اشياء واحداثها وتأويلها وارجاعها لاصلها في عالم اللوح والكتاب لتصبح حدثا ملموسا محسوسا ! فلهذا السبب ان كنت تتقي الله وتخافه فستخاف ان تلعب بهذا الامر بلا اذن من الله مباشره فبعلمك به فتحت بابه وعلمه ومن اتقى حذره وتجنبه ومن لم يتقي الله فيه احدث وخرب وجرب كطفل يلعب بافعى قادرة على ابتلاعه ! فالمؤمن يحذر ان يقرب هذا الباب اصلا لانه ليس فقط باب من ابواب النبوة وانما هو باب من عالم اللوح والامر تخلق به الاشياء في عالمنا وينبأ بما سيخلق في عالمنا فبين التنبيء والمبشرات وبين الاحداث شعرة صغيره فاذا فتحها الله واذن بفتحها فالسلام على الدنيا وما فيها !

فالبشر اذن لها ان تخلق وتحدث وتصنع كل ما في مخيلتها وتجعله في عالم الماده الاصل هو الفكره والتخيل منه تصنع الطائره مثلا فالانسان استعمل جزيئأت خلقها الله لنا بعالم الماده لنخلق منها ونصنع منها اشياء لنا ومنها ما علمنا الله لنصنعه لانفسنا ! وكل هذا خير وفضل لنا من الله

لكن اذا فتح باب الخلق والصنع لامور ليس اصلها من افكارنا ومخيلتنا وانما اصلها من عالم الامر والروح واللوح فودع اهلك والدنيا فقد حان اجلها للزوال واختلت موازين الدنيا ! فنصيحتي لا تقرب التاويل ابدا واترك الامر لله يدبر كونه بعلمه وحكمته

اما التفسير لاستقراء بعض الغيب واستحسان بعض ما يمكن فهمه فليس فيه من العيب من شيء ففيه بشرى وخير ونذارة للمؤمن اما التأويل فلا يقربنه احد ! فالتفسير يمكن حدوثه كما فسر او بخلافه او عدم حدوثه فهو كالطائر يقع اذا اول واذن له بالتاويل وعلم المؤول ما اول وعلم ماهية التاويل وكيفيته فعندها يدخل يلعب بالخليقة والخلق ! ليجري تجاربه على خلق الله ! فهذا امر لا يفعله مؤمن لان المؤمن ينتظر امر الله دائما ! ولا يسابقه بشيء ولا ينازعه بشيء !

كالانسان الذي يحمل فكرة صناعة شيء ويجرب ويجرب بالمواد وافكاره وعلمه حتى ينتج منتوجا جديدا !

فهل هذا داع كاف لاحاول تجنيبك التاويل ؟ والخوض في التاويل !

اما التفسير ففسر والف كتب حوله فلن تضر لا نفسك ولا احد بما فسرت وبينت وشرحت اصبت او اخطأت فكل تفسيرك في النهاية سترده لعلم الله
وانما هو استأناس ليس الا !

فقد بينت لك اكثر مما ينبغي تبيانه لتذوقوا افعالكم بانفسكم فالله امركم ان لا تقفوا بما ليس لكم به علم وانتم مصرون الوقوف عند كل شيء وعدم التسليم لحكمة الله وعلمه وانه امركم بهذا هو خير ورحمة بكم وبانفسكم ! فقد كان خير لك وللناس ان تعتبرني غير مؤدب او مبهم الفهم وتترك النبش في امر التاويل او تسلم ان التاويل هو امر وحد ممنوع ولوجه والابتعاد عنه ! فلم يغيب الله عنكم امرا الا وكان فيه شر لكم وما بين لكم امرا الا وكان فيه خير لكم !

على كل حال هذا العلم اصبح منذ فترة ليست بالقصير مكشوف ومعروف فلا داع الان لاخفائه اصلا بل عل اظهاره سيكون اداة للحماية من بأس شديد قادم لا محالة ! فالعباد ستذوق في كل الاحوال ما قدمت اياديهم فتفائل بالخير واسأل الله الرحمة والصبر والعفو وكما قلت انت من قوله تعالى :
وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر وبالمرحمة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: تعلم تأويل الاحاديث من خلال الرؤيا نفسها !   الثلاثاء فبراير 19, 2013 4:19 am


سبحان من علمك، وأعلم أن الله علمك الكثير فيا ليث قومي يعلمون


إِذْ قَالَ اللَّـهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْ‌يَمَ اذْكُرْ‌ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَىٰ وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُ‌وحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا ۖ وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَ‌اةَ وَالْإِنجِيلَ ۖ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ‌ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرً‌ا بِإِذْنِي ۖ وَتُبْرِ‌ئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَ‌صَ بِإِذْنِي ۖ وَإِذْ تُخْرِ‌جُ الْمَوْتَىٰ بِإِذْنِي ۖ وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَ‌ائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُ‌وا مِنْهُمْ إِنْ هَـٰذَا إِلَّا سِحْرٌ‌ مُّبِينٌ ﴿١١٠﴾
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: تعلم تأويل الاحاديث من خلال الرؤيا نفسها !   الثلاثاء فبراير 19, 2013 5:48 am

المغربي كتب:

سبحان من علمك، وأعلم أن الله علمك الكثير فيا ليث قومي يعلمون


إِذْ قَالَ اللَّـهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْ‌يَمَ اذْكُرْ‌ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَىٰ وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُ‌وحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا ۖ وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَ‌اةَ وَالْإِنجِيلَ ۖ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ‌ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرً‌ا بِإِذْنِي ۖ وَتُبْرِ‌ئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَ‌صَ بِإِذْنِي ۖ وَإِذْ تُخْرِ‌جُ الْمَوْتَىٰ بِإِذْنِي ۖ وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَ‌ائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُ‌وا مِنْهُمْ إِنْ هَـٰذَا إِلَّا سِحْرٌ‌ مُّبِينٌ ﴿١١٠﴾


وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِن قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (يوسف : 6 )

إن اتمام نعمة الله على عبده هو تعليمه تأويل الاحاديث اي تأويل الرؤيا فعندها تتم نبوته !

فالناس جميعا تتنبأء وترى رؤيا ومبشرات لكن لا احد منهم يصل لدرجة القدرة على استعمال رؤياه او تاويلها الا الانبياء والرسل ومن اصطفاهم الله من عباده فبهذا العلم يتمم الله نعمته على عبده !

يعني عندما اخبر يوسف عليه السلام بتأويل رؤيا العزيز فهو لم يفسر له معنى رموز الرؤيا ودلالاتها وانما هو احدث ما قصه عليهم اي هو احدث لهم القحط سبع سنين ليخزنوا الحبوب ليكون هو الامين على ما احدث في توزيع ما اخزنوه ! فهو اوقع لهم الحدث واوله وقام عليه كما علمه الله !
ولهذا حتى الذي قص عليه رؤيا كذبا واولها له فهو علم بان ما قيل ليس بحق لكنه احدثه للقاص عقابا على كذبه ! فهو كان ممكنا من الله وتمت نعمة الله عليه وهو مازال في السجن !

فبعدم وجود انبياء اليوم معلمين تاويل الاحاديث فلا يوجد بشر اليوم قادر على احداث شيء ! ومن زعم انه قادر على التاويل والاحداث فعليه ان يحدث ما يقوله ويدعيه ! فهذا الباب اغلق عندما توفى الله سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وعلى ال بيته الكرام وما بقي منه هو اجزاء من هذا العلم لا تصل لدرجة الاحداث الا نادرا ومصادفة لكن البشرية اليوم تعلم بانها من خلال الرؤيا وعلمها يمكنها احداث الاشياء لكن عين الكيفية متغيب عنها !

فالبشر هم جميعهم منبئين الا انهم لا يملكون مفتاح ما يتنبؤونه ناهيك عن ملكهم علم استعمال ما يتنبؤونه او صلاحية استعمال ما يتنبؤونه ! لهذا لن يصل احدهم لدرجة نبي ابدا ولهذا قلت وما زلت اقول لن قطعيه وحاجرة على انه ليس لاحد ان يؤول لان من فعل وكانت عنده القدرة على التاويل فهو اصلا نبي ! يؤول الاحاديث ويحدثها فالرجل الوحيد الذي سيعطيه الله هذه القدرة هو الدجال وليس بشر اخر ولهذا فان نزول وعودة عيسى لا بد منها وامر محتوم لانه يمكلك صلاحية التاويل اذ ان المهدي لا يملكها اصلا لانه لو ملكها لكان نبيا كغيره من الانبياء !
فالنبؤة ليس عينها هو الوحي وانما عينها هو تاويل الاحاديث واحداثها وخلقها !
فالوحي هو صلة الله بعباده والله يتصل بعباده دوما من ملائكة وبشر لكنه يخول الملائكة بالاحداث حتى اليوم ومنع البشرية من الاحداث بعد ختام النبوة حتى ياتي زمن الدجال فالدجال سيدعي بانه نبي بادء الامر قبل ان يصل لادعائه بانه اله ! وهذا عطاء من الله له فتنة وعقاب للبشرية التي ابت ان تؤمن بانبياء الله ورسله فيفتنهم النبي الكاذب الدجال فسيفتنهم بقدراته وعلمه المحدود لفترة زمنية محدده ! حتى ياتي سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام ويبطل صلاحيته


فلا تستغرب عندما اقول لك او لغيرك لم ولن تؤول رؤيا اي كانت ولو فعلت لعلمت بانك الدجال بعينه مسألة بغاية البساطة وعندما يظهر الدجال ونعلمه وياتي اخر يؤول لنا احاديث ورؤيا سنعلم فورا بانه نبي وانه عيسى عليه الصلاة والسلام فلا حاجه لعيسى ليدعوا الى نفسه ويتعب مشاق دعوة الانبياء واعراض الناس عنهم كما سلف سابقا بل اليوم اسهل للمؤمنين معرفة النبي من الدجال وذلك وفق الترتيب والاوصاف وعلم الرؤيا !

فمن استمع لعلماء الظن والجهل الذين يزعمون ان النبي يكون نبيا بالوحي فهم جهلة مضلون عن الحق :
اذ الله بين لنا بمذا يتمم نعمته على من اصطفاهم :

وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِن قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (يوسف : 6 )

يتممها عليهم في تاويل الاحاديث اي في تاويل الرؤيا فتكتمل نبوتهم ! لهذا فالرؤيا هي اجزاء من النبوة ! ليس لاحد ولا ينبغي لاحد ان يدعي انه قادر على تاويل الاحاديث والرؤيا واحداثها الا ان يكون نبيا مرسلا من عند الله او دجالا فتنه الله ليفتن به العباد ويعاقبهم لتكذيبهم الحق عندما اتاهم ونسيانهم للحق والاعراض عنه وسموه سحر مستمر ! وما هو بسحر ! بل هو علم من عالم الروح والملك يحدث في عالم الماده !

واخونا محمد الحكيم يعترض على حجري بانه لن يؤول رؤيا ويعترض بان ذلك فضل الله على عباده فانا لي ان اجزم بحجر هذه النعمة عليه حتى بالمستقبل ؟
فاعتقد بان الان تعلم بانني لست من حجرها وانما انا بينت بانها محجورة اصلا عليك وعلي وعلى غيرنا اذ لا نبي بعد خاتم الانبياء الا النبي الكاذب الدجال ومن ثم النبي عيسى عليه الصلاة والسلام فلا احد سيؤول شيء ويحدثه قبل قدوم هؤلاء الاثنين ومن ثم يفعل الله ما يشاء !



فما انا الا بشر يقف بالوسط فان استعملت علم التاويل فساصبح هو بعينه الدجال وان اعرضت وتركت الامر للنبي عيسى فقد نجى وانجى البشر معه
لانه الاجدر بهذا الامر واهلا له وليس لي ان اتدخل بهذا العلم رغم ان الله فهمني وبين لي ماهيته وكيفية عمله في العالمين عالم الروح والامر وكيفية تحويل هذا العلم من عالم الامر الى عالم الماده الا ان جوابي كان وما زال بانه سبحانك لا اله الا انت لا علم لي الا بما علمتني وانت اعلم بعبادك فانا يكون لي استعمال ما علمتني واريتني هذا تقريبا هو فحوى جوابي واعراضي عن هذا العلم وتركه لله يدبره بعلمه وحكمته وليس لي منه اي نصيب ولا اريد منه اي نصيب وانما اطمع فقط ان يغفر الله لي ذنبي ويرحمني ويرحم عباده الصالحين ! الا ان الجزء الذي اعرضت عنه سيعطيه الله من خلال ابليس بشرا اخر لفترة محدده !
وبما انني بشر والبشر فيه نفس والنفس لها احوالها فيمكن للنفس ان ترغب في تاويل شيء ما واحداثه فالنفس نفس مهما دورتها وقلبتها فقد امر الله بان لا ادخل السموات حتى يؤذن لي ! لانه النفس لا تعلم مذا تفعل في لحظة الغضب وما ادراك مذا ستجلب في غضبها من عالم الامر وتحدثه في عالم الدنيا ! لهذا فاغلاق الابواب امامي هو خير لي ولنفسي اصلا لكي لا يتواجد فرصه او مجال اصلا لاصبح الدجال او النبي الكاذب ! فهذه رحمة من الله اصلا لي !
والا ففي حالة الغضب لاريتكم العجب العجاب لو كان مسموحا لي دخول السماء ! ففتنتي بهذا الامر تمت وانتهت فقد عرض الله هذا الامر علي فابيته فنجوت من اصل فتنة الدجال قبل قدومه اصلا لانه ليس هو فتنة فحسب بل ما سيحمله من علم اصلا فتنة فمن قبلها من غير الانبياء فقد فتن اصل قبل ان يعي بانه مفتون وسيفتن العباد بما فتن به ! نحن اكلنا من شجرة الملك الذي لا يفنى وقضي الامر لكن علينا ان نعي ان ما اكلناه هو ليس لنا ولم ينبغي في الاصل الاقتراب منه وليس لنا من ثمارها من نصيب ! والثمار هي محصلة العلم واصله وجميعه فهذا علم ليس لنا ولا ينبغي لنا اخذه واستعماله فمن اخذه واستعمله فهو جاهل اصلا !


فبين الدجال والنبي الكاذب وبين النبي الحق المرسل من الله صراط دقيق جدا !
من ناحية القدرات الفارق هذا يستعملها على هواه والاخر لا يقربها الا بامر واذن من الله !

حتى انني اصلا بينت سابقا ان اصل الوحي هو رؤيا اصلا اي اصل كل الاصول بالاتصال بعالم الروح والامر وبالله هو الرؤيا وليس بطريق اخر ! فحتى نزول جبرائيل على الارض بشرا هو اصلا رؤيا وما ادراكم ما الرؤيا !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: تعلم تأويل الاحاديث من خلال الرؤيا نفسها !   السبت فبراير 23, 2013 9:09 am


قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى (طه : 66 )


فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُّوسَى (طه : 67 )


قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَى (طه : 68 )


وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى (طه : 69 )

قَالُوا لَن نُّؤْثِرَكَ عَلَى مَا جَاءنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالَّذِي فَطَرَنَا فَاقْضِ مَا أَنتَ قَاضٍ إِنَّمَا تَقْضِي هَذِهِ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (طه : 72 )
إِنَّا آمَنَّا بِرَبِّنَا لِيَغْفِرَ لَنَا خَطَايَانَا وَمَا أَكْرَهْتَنَا عَلَيْهِ مِنَ السِّحْرِ وَاللَّهُ خَيْرٌ وَأَبْقَى (طه : 73 )

ما هو السحر ؟

ما اعلمه عن السحر هو انه فكرة تقال او تكتب او تصنع من قبل البشر فاصلها خيال بشري تتحول في النهاية الى حقيقة ملموسه
يعني اصل السحر هو فكرة وخيال ومن خلال اعمال وكتابات معينة او اقوال او افعال معينة تتحول الفكرة و الخيال الى حقيقة
كما فعل سحرة فرعون فهم القوا عصيا وحبالا
الناظرين خيل لهم بانها افاعي حتى موسى شاهد انها افاعي تسعى واوجس خيفة مما خيل لهم وخلقوه من افكارهم واعمالهم

الا ان الله ثبته واعلمه بانه معه وان ما خلقه السحرة من افكارهم واقوالهم ليس بشيء معتمد على حقيقة فهو نتاج اصله افكارهم وخيالهم واعمالهم
الا ان الحق هو ما كان اصله من عند الله وبامر الله لهذا استعمل هو ايضا عصى بامر الله وعندما القاها بامر الله التقفت ما كانوا يصنعون لان اصلها ليس من سحر او فكر او عمل بشر وانما اصلها من عند الله وامره وكلمته !

فما يفكر به الانسان هو خيال نتيجته انه يخيل له انه عمل حقيقة !
يعني المفكر يتخيل ويفكر كيف يصنع السيارة ويعمل ويجد في عمله حتى تصبح فكرته وخياله حقيقة وينتج سيارة تستعمل !
لكن هل هذه هي الحقيقة وعينها ؟ ام هي صورة من الخيال اختلقت وتكونت لترى وكانها حقيقة !

وهل امر الله وكلمته هي كهذه الحقائق ام هي مختلفه ؟ فقصة موسى عليه الصلاة والسلام مع سحرة فرعون تبين لنا ان الفكرة يخلق منها اشياء الا ان الله سمى هذه الاشياء ليس بخلق وانما صناعة وخيل لهم رغم انها كانت حقيقة افاعي تسعى اوجس موسى منها !
وسمى الله افعاله بخلق واكد بانه الخالق المنفرد بالخلق ولمن اذن لهم ليخلقوا باذنه ! فحقيقة صنع الله وخلقه مختلفه عن حقيقة ما يصنعه البشر ويخلقونه واصلهما مختلفان اذ اصل ما يخلقه البشر هو فكرهم ومخيلتهم
واصل ما يخلقه الله هو منه وبامره
واصل ما يخلقه البشر بامر من الله هو من رؤياهم

الا ان ان ما اصله من عند الله فهو باق وما ليس من عند الله فهو زبد زائل !


السؤال هو القنبلة النووية اصلها من اين ؟ من عند الله وبامره ؟
ام هي ذات اصل وفكرة شيطانية من بشر صنعها وخيل الينا انها حقيقة لانها اصبحت حية تسعى نراها ونلمسها ؟
فان كان اصلها من عند الله ففعلا فيها القوة التدميرية لكل شيء ولكن اذا كانت ليست من عند الله فليس فيها اصلا اي قوة وانما هي خيال مصنوع بايادي البشر ليس فيها لا منفعة ولا مضره الا ما نتخيله نحن لها ! لان لاصلها قائم على باطل وليس حق !
السؤال الثاني ما هي الافعى او العصى الحق التي بامر الله التي توازي او اعلى من القنبلة الذرية لتبطل ما فعله البشر ؟ وما صنعوه وخلقوه من افكارهم ومخيلتهم حتى خيل اليهم بانهم صنعوا اقوى سلاح بالوجود ؟





وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الأَمْوَالِ وَالأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُوراً (الإسراء : 64 )


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: تعلم تأويل الاحاديث من خلال الرؤيا نفسها !   السبت مارس 30, 2013 5:05 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعلم تأويل الاحاديث من خلال الرؤيا نفسها !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: الفقه ومواضيع تتعلق بالفقه -
انتقل الى: