الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حوار على صفحة سعد التميمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: حوار على صفحة سعد التميمي   السبت يناير 12, 2013 8:01 pm

المصدر

سعد التميمي
ان من وجد امامه الرباني وتعرف به على اطروحة السماء والتي مثّلها من قبلْ الانبياء ولازالت مستمرة بالاولياء بولي من بعد ولي فأنه سيجد :
• المعنى الحقيقي للعبادة والتي تعني السير في سبيل طلب الحياة من مبدؤها الى غايتها طالبا نور ربه وصفاته .
• سيجد علة خلقه وسيكتشف سر وجوده في الحياة الدنيا .
• سيجد ان الكثرة الكثيرة من الناس على ضلال عن هذا الامر وانهم يعبدون بدين الشيطان بالظنون والاوهام .
• واخيرا فأن من وجد اطروحة السماء بأمام رباني فأنه سيجد (( ان نقل الصخور الكبيرة وتفتيتها وتحويلها الى تراب اهون وايسر من افهام منْ لا يفهم من اهل دين الظنون والاوهام الذين ضل سعيهم و يحسبون انهم مهتدون )) .

صاحب الامر


Emam Abo Abdullah FromEarth

هل تسمح ان تعرف مقصدكم من هو الامام الرباني

صاحب الامر


Emam Abo Abdullah FromEarth

وفق ذاكرتي اذا لم اكن مخطا هو يعتقد ان النبي محمد اقرب مخلوق لله اليس كذلك

صاحب الامر
قبل ما تعتقد ما هو يعتقده وتعقد نفسك باعتقادات فاولا علينا تبيان ومعرفة معنى القربة من الله ! فهل الله في مكان لنقترب منه او في جهة لنقترب اليها ؟ وهو سبحانه منزه وخالق المكان والزمان ؟ فمذا يعني لك اعتقادك بانه يعتقد ان سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام اقرب مخلوق لله ؟

Emam Abo Abdullah FromEarth

اخي الكريم انا مجتهد متجزء و اعتبر نفسي عالم في الاصول ....و ممكن تقرا في صفحة سلام العالم لتجد اجوبة اسالتكم لكن لا اريد ان اخذ من وقتك الكثير ....باختصار هل هو يعتقد ان النبي محمد افضل الخلائق او يعتقد بالولايه التكونيه او يؤمن بحديث الكساء ان كله صحيح كي اختصر عليك الخلاف دون الاطاله

صاحب الامر

نعم هو كما ذكرت وحسب قوله بانه كان شيعي العقيده والاصل الا انه اختلف الان عن الشيعة واصبح بفضل الله رباني والاختلاف هو بشيء واحد وهو معرفته بان روح الله قادر على تكليم البشر وهذا هو نوع من اجزاء الامانة الالهية اي كما يسمونه حرف من حروف الامانة الالهي...

http://www.youtube.com/user/aldaaealrabany


Emam Abo Abdullah FromEarth

بخصوص فاضل عبد الحسين المرسومي الحسيني
اخي الكريم انا اعرفه منذ سنيين طويله لدرجة اني نسيته و قراة و استمعت للكثر من خطبه كغيره لكن لا اتذكر كل شيئ اقراه او استمع اليه من اصناف الناس يعني لست مسجل و سالتك اذا هو يعتقد بالولايه التكونيه و يؤمن بحديث الكساء ووفق ما اذكر انه كذلك ...على كل حال لقد التقيت باناس مثله و حتى البعض يؤكد لي انه يلتقي بالله نفسه كنور و ياتوه الملائكه و لهم كرامات ...لكن بالنسبة لي ان الله يعرف بالعقل و ليس مثل هذه الامور و اي شخص يقول الاعداد تبدا بواحده و غير متناهيه معناه لا يفهم الرياضيات و لا الخانات لهذا بالنسبة لي هو لا يختلف عن اي شخص اخر كلامه لا يتوافق مع العقل الفطري كالبوذيين و كسنزانيين و الشيرازيين و اتباع احمد ابن الحسن و ناصر اليماني و غيرهم من الاديان و المذاهب ثم التشيع له محور ان لا تقليد في اصول الدين و السبب انه فطري و كما انت متاكد و تثق به و تقول ان الله و احد انا كذلك اعلم انه ليس كذلك و اقول ان الله واحد يعني لو التقيت باكبر عالم يصنع المعجزات و كانت ركيزه عقيدته انه الله له ذيل فلا تؤمن به مهما قدم لك من الادله و صاحبكم بالنسبة لي هو هكذا مع احترامي لكل الاديان و المذاهب و نحن شرحنا نقطة الاصطفاء وهو يطرح انه مصطفى لكن الاصطفاء نصي يعني لابد من الذي قبله يعطي اشارته و لا اعتقد انك التقيت بصاحب الزمان و قال لك نعم فلان من بعدي و انما هذا هو طرحه يعني متسحيل صحة الكلام بهذه الكيفيه و الا اي شخص سيقول نفس الشيئ و الدين ايسر من هذا و ليس بهذا العسر يعني كلامك مثل من ياتيك و انت جائع و يجمع الاف الاشخاص يشهدون انك لست جائع فهل ستصدقهم ؟!! حيث معرفه جوعك فطري و كذلك اصول الدين و ما يقوله صاحبكم لا يتوافق مع الاصول فنكرر مستحيل بالنسبة لي تصديقه او صحة دعواه و قبل ان تنتقل و تسالني كيف ساعرف المهدي اذا فربما يكون هو و انا انكره و انا جاهل اقول الجواب كلا اخي انا مطمان و اعرف كيف اشخص المهدي ع كما شخص سلمان المحمدي النبي محمد ص ثم اخي من هو مصطفى يعلم خارطه العمل ويطرحها و هذه ابسط دروس الاداره وهو بلا منهج عالمي وربما ستقول الذي حوله قله فلم يطرحها بعد لقلتهم فنقول كلا اخي الكريم فمن يريد ان ينظم 2 او تريلون فالقاعده و احده و هذه ايضا ابسط دروس المحاسبه و الاداره و الفيزياء و اذا تقول لقد طرحها فنقول انها تفتقر الكثير جدا مما يعني استحاله اصطفائه حيث اي مصطفى يكون اعلى من هذا بكثير على كل حال انت وهو على راسي حيث لا اريد ان ازايد على الحقيقه التي اعرفها او تعرفها وكل منا سبحانه سيحاججه ويريه من اياته المهم ان نفكر و نتعقل الامور. كي تعرف اي انسان افهم اصول دينه و هكذا تعرف اذا ممكن تشاركه ام مستحيل
و عسى الله يهدنيا جميعا.

صاحب الامر

له قال انه يجتبي اليه من يشاء والاجتباء لا يعني كونه يدعي انه هو الحجة الالهية وهذا قد بينه هو بوضوح لمن شاء ان يفهم كلامه وتلبيسه ما لم يقله ! فهذه حيلة السقيم ! فتلبيسكم له ما لم يقله هو افتراء ومقارنتك له ولناصر اليماني او لاحمد الحسن ما هو الا بر..

Emam Abo Abdullah FromEarth

اخي الفاضل اراك تتفاعل مع من تؤمن به بعاطفه شديده الى درجه انك تتهمنا بالالتباس و لا باس فهذا رايك فما اصنع برايك سوى احترامه ثم كما اخبرتك لاهو اول و احد و لا اخر و احد التقي فيه يقول مثل كلامه و لا انت ستكوت اول و احد او اخر و احد لهذا انت نصحتني به وشاركتك فكري و ماذا تصنع بفكري فهو امر راجع لك حيث اما انت من اقام الحجه علي او انا حيث نحن مختلفين و سبحانه سيجمعنا ليقضي لنا على خلافنا فانت مطمئن و تيقن اني كذلك و الاختلاف بيني و بيينك اني انا متصل بالله مباشره اما انت فتصدق مرجعك فاضل وكما اخبرتك لا باس فهو رايك و نحن نحترم كل الاراء لكن مثل هذا الكلام و التهم لا يصمد امام البحث فلكم دينكم و لي دين اعتقد الى هنا نقول موفقين و سنرى مصداقيه طرحه و ايمانك به بعد حين اي ظهور صاحب الامر حيث لرله الحجه البالغه و هكذا وصلنا الى ختام الحوار و شكرا

صاحب الامر

بل كذبت عندما قلت بانه مرجعية لنا وانت ملبس كذاب لانك لو كنت متصلا بالله لعلمت من الله من اكون وان الله حدثني من خلال روحه ولعلمت حجتنا البالغة وما هيتها وعلمت مقصد السيد الفاضل لكن البست الامور كلها بغطاء واحد لتختم قولك بانك متصل بالله مباشره عجيب يعني انت واحد مننا ولا تفقه حديثنا وترمينا بالضلالة وعدمية مصداقية ما نخبركم به وهذا يفضح كذبك وتلبيسك فمدعي هذا الامر اي الصلة بالله لهم لحن واحد مهما اختلفت الوانهم وبلادهم ولغاتهم يعرفون بعضهم بسيماتهم فليس فيك شيء مما فينا ! لان اهم ميزة لمن له صلة بالله هي الصدق لان من جاء بالصدق وصدق به هم المتقون فكيف اذ جأناك بالصدق وتدعي بان فاضل هو مرجعيتنا كذبا اما انك تلبس وتكذب بسفاهة لا حدود لها اذ انك لو دخلت قناتي واستمعت لكلامي لعلك لم تقع بهذا التقول الكاذب علينا ولعلمت ان فاضل هو انسان حدثكم عن نفسه وصدق الحديث ولعلمت بانني انسان اخر لا علاقه له بالسيد الفاضل اصلا جاناكم بالبينة والحجة البالغة وهي مصداق لما قاله الفاضل ! لكن المصيبة التي اوقعت نفسك بها انك تزعم بانك انت متصل بالله فلو كنت متصل بالله كما تزعم فاولى لك ان تسأل الله ولا تسألني او تتهمني كذبا وتلبيسا بان فاضل هو مرجعيتي ! وهذا ليس رأي فيك بل هذا دفع لتلبيسك الذي اردت التهرب منه بالكذب اخرا وزياده اتيت لتزعم بانك متصل بالله فهل الله قال لك بان روح الله لم تحدثنا ام تفتري على الله الكذب ؟ وهل العالم كما وصفت نفسك يكذب ويلبس على الناس ان فاضل هو مرجعيتنا ؟ وهل العالم يجهل ماهية حجة الله البالغة الموضحة وضوح النهار بالقرآن الكريم وهل العالم لا يستطيع التمييز بين رجلين يحمل كل منهم مصداق لكلام الاخر فاي نوع عالم انت ! بل انت جاهل ومفتري ايضا افتريت علي بان فاضل هو مرجعيتي وانا اصلا لم اكن حتى على مذهبه لاعتقد بقيمة المرجعية كما تعتقده الشيعه اليوم ! فان لم يكن كلامك تلبيس وكذب وجهالة ومن ثم تزعم بانك انت متصل بالله مباشره فتعال وبين للناس صلتك هذه وماهيتها وكيف حدثت وما قيل لك بالتفصيل الممل !

صاحب الامر
فلو انك استمعت لهذا المقطع لما وقعت بما وقعت به من تلبيس وكذب


صاحب الامر

ولعلمت الفارق بين الامام الرباني الفاضل الحسيني والسيد احمد الحسن والفارق بين ناصر اليماني وموقفنا من كل منهم ولم تلبس على الناس بان الجميع صنف واحد اذ لا تشابه بين احمد الحسن مع الفاضل الحسيني ولا مع ناصر اليماني المشرك فان كنت عالم وجب عليك التنقيب الجذري لتتبين الحقيقة لكي لا تلبس على الناس بان هؤلاء كبعضهم البعض ومن ثم تقول بانك انت متصل بالله مباشره فهذا هو ناصر فقارن بينه وبين السيد فاضل الحسيني قبل الحديث والتلبيس






Emam Abo Abdullah FromEarth

نعم استمعت للجهتين مثل اي مسلم يستمع لليهود و النصارى و للاسف من اخلاق تعكسه عن دينك كي تقول عن خصمك مشرك فقط لانه لا يتفق معك ان يرى صنمك اقصد مرجعك على حق مثلك ..استعمال كلمات جارحه في اي حوار معناه ان الشخص عاطفي و لا يرغب بحوار موزون يعني بينا لك احترامنا لرايك مع اننا لا نؤيده مطلقا لكن للاسف انت دينك لا يعرف ان هذا من باب الاحترام و تعطي لنفسك الحق ان تستعمل كلمات جارحه لمن لا يتفق معك يعني يهودي ناصبي وهابي القالب فهل ترى كم استعمال هذه الكلمات تجرح ام لا ترى ؟! كم سهل من البدايه كنت استعملتها معك لكن قلنا لا باس ربما هو يفهم ان الخلل ليس في من حوله و انما فيه هو اي انت مشكلتك مع نفسك التي لم تروضها على الاخلاق و احترام الاخر الذي احترمك و سمحت لنفسك ان تجرحه فقط لانه لا يتفق معك وكانه هو لا يفهم و الفهم انحصر عندك فقط هل ترى كم تحول حوارنا الى حوار عقيم و السبب ليست الفكره و انما اخلاقك تجاه من يحالفك و حساسيتك الزائده على العموم اعتقد الاستمرار بهكذا اسلوب مجرد تراشق بالكلمات بعيد عن روح البحث او الدراسه لهذا اسمح لي ان انسحب من امامك لاني لا ارغب بحوار شخصي و انما فكري

صاحب الامر

الاشياء تسمى بإسمها فالحمار يسمى حمار ولا يسمى فرس والعسل يسمى عسل والغائط يسمى غائط والاحترام ليس له علاقة بالكذب والتدليس والسفاهة من شيء فالسفيه اسمه سفيه والكذاب اسمه كذاب وليس من باب الاحترام ان اسمي الكذاب بصادق فانت انسان كذاب ولو كنت ترغب في ان نحترمك حقا ولا نسيمك بإسمك الحقيقي كذاب لكان اولى لك ان تقول ظننت خطأ بان السيد فاضل هو مرجعك لكن بعدما بينت لي ان ذلك خلاف ما ظننته وزعمته اعتذر اليك لم اقصد ذلك للتلبيس او الكذب لنلت الاحترام وسميت صادقا اما اصرارك حتى بعد التوضيح والبيان بانه ليس مرجعي فانت لا تريد ان تحترم نفسك مطلقا بل تصر على انك كذاب ملبس وسفيه لا تفرق ايضا بين الاحترام وبين تسمية الاشياء باسمها فالدليل والبرهان على انك كذاب هو بين عينينك من نفسك فلا احد افترى عليك شيء ! وزدتهم كذبة اخرى وهو ان ديني كما تزعم ان اقول عن خصمي مشرك لانه يرى صنمي او مرجعيتي لا يتفقان معه ! فهذا كذب اخر وليس ديني فانا لم اقل عنك مشرك حتى الان وليس لي صنم او مرجعية ! وعندما يتبين لي بانك تتبع اهوئك فاسمك هو مشرك شأت ام ابيت لان الله هو من سمى الاشياء باسمائها ليس انا ولا انت فالله عرف المشرك وسماه هكذا فان جرحته هذه التسمية ام لم تجرحه فعندي سواء لانني اسمي الاشياء باسمائها الحقيقية !
اما محاولتك ان تجرحني بقولك ان قالبي يهودي ناصبي وهابي فقد خاب ظنك لان هذه اسماء ما انزل الله بها من سلطان وانما اسماء سميتموها انتم وكل اسم منها له مواصفاته الخاصه سيطول شرحها ولا تمت ببعضها البعض وهو صيد بماء عكر فاليهودي هو من هاد واتبع موسى والناصبي من ناصب ال البيت وابدى عداوته لهم والوهابي هو من اتبع ملة احمد عبد الوهاب فكل واحد من هذه الاسماء يختلف عن الاخر فانا يكون لك بان ترميني بها هكذا كذبا وجزافا حتى تود تجريحي بل هذا يدل على مدى وعمق سفاهتك وتلبيسك ! وليس على انك جرحتني بشيء ! لانني مسلم ولست بيهودي وانا موالي لعلي وال البيت فاذا لست بناصبي ولا مذهب لي لاكون وهابيا بل مذهبي ملة سيدنا ابراهيم حنيفا خلاصة هذه النقطة هي بانك بكل كلمة تزداد سفاهة وكذبا وتبكي انك تريد ان نحترمك وتريد حوارا موضوعيا ! وهل الحوار الموضوعي هو ان تكذب ونحن نسكت عن كذبك ونقول لك صدقت كلا ورب الكعبة الكذاب يقال له كذاب كان من يكون فاحترام الانسان لا يطلبه من الناس وانما ياخذه من الناس عندما يحترم نفسه بالصدق وحسن المعاملة وليس بالكذب والتدليس والتلبيس ! فالكلب كلب مهما ركد وجرى سريعا سيبقى كلب يلهث ولن يتحول اسمه لحصان لانه ركد سريعا بسرعة الحصان !
وان كان رميك الناس بما ليس فيهم وتكذب وانت تعلم وبينوا لك بان كلامك غير صحيح وتصر على ان السيد فاضل هو مرجعيتي وبينا لك بان هذا كلام غير صحيح فتصر وتقول بانه صنمي ومرجعيتي فانت كذاب مدلس سفيه وتسمي هذا حوار فعن اي حوار ومانقشه علمية ودراسة تتحدث يا هذا ؟ هل هذا كله استعباط ام غباء ؟
النقاش يكون في الموضوع نفسه بلا كذب وبلا تدليس فعندها تنال الاحترام اما ان تحسب ان اسمح لك التلبيس على احد على ان فاضل هو مثل احمد الحسن وناصر اليماني فلن اسمح لك حتى ترجع عن هذا وان حسبت ان اسكت لكذبك وزعمك بان فاضل الحسيني هو صنمي ومرجعيتي لن اسمح لك حتى ترجع عن كذبك ولا احترام لك ابدا ما دمت مصرا على الكذب لانه تبين ان مبتغاك ليس الحوار وانما التدليس والكذب المتعمد مع سابق الاصرار ! وليس جفوة او خطأ وقع في الفهم او التأويل

صاحب الامر

موقع سلام العالم الذي اشرت اليه هذا http://poetryandhumanity.wordpress.com/category/%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85/ اليس هو موقع بهائي للديانة والفرقة البهاية ؟

Emam Abo Abdullah FromEarth

قسم بالله اني لست بهائي فلان دورك ان تقسم اني بهائي و لعنة الله على الكاذب منا دنيا و اخر

صاحب الامر

على ما يظهر انك ليس عالم وانما طفل عندما بينا كذبه تاتي بكل وسيلة وحيلة لتقسم بانك لست بهائي وتلعن الكذاب لتلبس باننا كذبنا عليك بشيء فيا اخي انت الذي قال التالي :"اخي الكريم انا مجتهد متجزء و اعتبر نفسي عالم في الاصول ....و ممكن تقرا في صفحة سلام العالم لتجد اجوبة اسالتكم لكن لا اريد ان اخذ من وقتك الكثير " وانا كل ما فعلته انني بحثت عن صفحة سلام العالم التي ذكرتها ووضعت لك رابطها وسألتك اهذا هو موقع بهائي ام لا ؟ فلا حاجة لتقسم لي ولا لنتباهل على الكذاب بل هو سؤال يكفي ان تقول انه ليس الموقع المقصود فلا دخل ذلك بكونك بهائي او من عدمه فلا احد سألك عن هذا اصلا ! فيا اخي ارزن قليلا واقرأ جيدا ما يقال لك ولا تنفعل بامور لا احد اتى بسيرتها او سألك عنها او اتهمك بها ! فلست متهم حتى تقسم لتبين برأتك وانما السؤال هو عن الموقع المذكور اعلاه ! وهذا سؤال وليس حكم ولا اتهام لك بشيء ! فميز ان كنت حقا عالما والله علماء اخر زمن ! لازم نشرح لهم حتى معاني الكلمات ! فعل اصلا الموقع الذي وجدته ليس الموقع الذي انت قصدته فهنالك عدة مواقع اسمها سلام العالم او لها اسماء مشابهة ! فاولا بين هل هو هذا الموقع الذي عنيته انت ام غيره ! ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حوار على صفحة سعد التميمي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: الحوار العـــام -
انتقل الى: