الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أمر الله والروح وعقيدة السنة والشيعه وما خفي عنهم وحقيقة اختلافاتهم !

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمر الله والروح وعقيدة السنة والشيعه وما خفي عنهم وحقيقة اختلافاتهم !   الثلاثاء فبراير 05, 2013 1:30 pm

انصدمتم وسكتم لمذا ؟ استصعب عليكم هذا القول ؟ Very Happy


لا بالعكس، والله مصدق كل ما تقول
ليس لي إلا أن أقول سبحان الله إن كان الله سبحانه هوالذي هندس كل شيء خارق ومدهش

وعاجز عن توصيف لألا أقع في التشبيه وولله المثل الأعلى.


أما شخصيا يكفي أن أقول أن وراء كل سر سرمخفي وهكذا دواليك.

ليس عبثا أن يكون أستاذ موسى عليه السلام من أتاه الله من لدنه علما وليس عبثا أن يكون إمام عيسى عليه السلام من أتاه الله من لدنه علما ومن كان يحمل أمر الله.

سبحان الله يفعل في ملكه ما يشاء


عدل سابقا من قبل المغربي في الثلاثاء فبراير 05, 2013 2:26 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمر الله والروح وعقيدة السنة والشيعه وما خفي عنهم وحقيقة اختلافاتهم !   الثلاثاء فبراير 05, 2013 1:33 pm

راية الجهاد كتب:

وكما قال ابو عرفة ان الامة تريد مهديا ملكا ليعيد لها عزها وملكها وانتصارات على اعدائها وهذا هو رغبة البشر وليست رغبة الله وانما رغبة الله هي الاستقامة والعدل والحق والله لا يفرق بين اي بشر الا بتقواهم !

فالمهدي الحقيقي يجب ان يكون منصبا من الله بالوحي متبعا للوحي وبقية ال محمد عليهم الصلاة والسلام قائما بما جاء به المرسلين فهذا هو عين الاصلاح وليس الاصلاح تاييد حزب على حزب او مساندة فرقة على اخرى او اعانة امة على اخرى او محاربة امة على اخرى فهذه امور دنيوية نسبية فكل امة وفرقة تعتقد بانها اهدى من اختها ومنهجها هو منهج الحق وغيرها هو الباطل الا ان الله هو الذي يحق الحق بكلماته اي بوحيه وليس ما يظنه اي مخلوق فعندما يامر الله بشيء فامره هو الحق وليس سواه من ثمة حق غيره فعندما يامر الله بقتل الغلام فليس للنبي ولا لشريعته ولا لاحد او لمخلوق ادنى حق بالاعتراض فالمالك للشيء هو المتصرف فيه يفعل بملكه ما يشاء ! فان شاء الله اعطاء ملكه بعوضة فليس لمخلوق ان يعترض والانفس التي خلقها الله من نفس واحده هي ملك لله ولا يوجد مخلوق واحد يملك نفسه !
فالقياس الحق هو من الوجهة الالهية وليس من وجهة نظر وفهم البشر ومعتقداتهم !

فانا وضحت سابقا انك اذا رايت نخلة وسالتك ما هذه ستقول نخلة لكن الله قادر بلمح البصر تحويل النخلة لسيارة فايهم هي نخلة ام سيارة ؟ فالحق هو انها ما شائه الله ان تكون وما اخبر هو انها هي كذلك كما قال وما سواه فهو باطل زين للناس انه هو وليس هو !

فانتم الناس زين لكم البنون والبنين والنساء وغيرها لكن هل علمتم ان ابنائكم وازواجكم هي انفس مخلوقة من قبل لا نسب بينكم ولا شيء ولا نسب بينكم يوم الحساب فانه زين لنا حب اولادنا وزوجاتنا ومنهم من هم اعدائنا في الاصل وفق كل نفس وما سواها ووضع قوانين للتعامل مع هذه الانفس والارحام وبين لنا بانه اصلا لا علاقة تربطنا بهذه الانفس ! فهذا هو التزيين ! فمن الانفس التي تعارفت من قبل فبينها معرفة مسبقة ومنها من هم غرباء لا معرفة بينهم رغم انهم ابناء ام واحده !


ويقول ما تاتي به الملائكة علامة الوحي فيا ليته يستمع لكلامه انا اعجب احيانا من بعض العلماء يقولون اشياء لا يفقهون ما يقولونه
ويقول ما ظنك بالمهدي وبمذا سياتيك المهدي فعندك الاثر والسنن وكل السنة وعندك الكتاب فسره ابن كثير والطبري والقرطبي فبما سياتي المهدي ؟
فان كنت على الاثر وجاء الرجل على الاثر فبما سيكون الرجل مهديا ولست مهديا ؟ فان خالفك ؟ لم يعتادوا ان يتبعوا مخالفا ! بل من خالفهم نبذوه !
فان كان كل ما عند المهدي ما عندكم ! فبما يكون مهديا ؟

وان خالفكم بما عندكم !!! فبما تتبعونه على المخالفة ؟ على ما خالف اثار ما تعلمون ؟

اسألة وجيهة ولكن اجوبة عجيبة

اقول لكم : كما كان يقول المسيح عليه الصلاة والسلام الحق اقول لكم : المهدي فتنة ! واكثر الناس زهدا به وتركا له الذين يبشرون به واتبع الناس له العامة العامة تتبع من اظهره الله والعلماء يكرهون من اظهره الله !
انما اقول لكم الحق اقول لكم خير لكم من المهدي ! النبي ابن مريم
اذا لقي المهدي ابن مريم ظني به لا ينبس بكلمة ! ولم يتكلم والكلمة في الناس ؟
المهدي قال بهدى ! او بظن علمه ! وقال النبي الكلمة بالوحي !
مذا عند المهدي من العلم ؟ الا ان بلغ ما بلغ عمر وبلغ ابو بكر ان بلغ ! ومذا عند ابن مريم ؟
فامة زهدت بابن مريم ترجون ان رأت مهديا ان تتبع مهديا ؟



هذا هو ظن الشيخ والظن لا يغني من الحق بشيء
فالمهدي ليس فتنة كما قال بل هو شيء اعطاه الله لنفس ما فيه 99% من الهدى وامر من الله ويحتوي على 1% فتنة وامتحان !
فالمهدي مثله مثل ابن ادم عندما امره ان لا يقرب الشجرة فعصى ادم واكل منها ! والمهدي يؤخذ الى الشجرة ويمر بان ياكل منها فيخاف من الفتنة فيعصي الله ولا ياكل منها كما امر الله فيأمره الله مرة اخرى فيلبي ويستجيب ولا يعصي ربه فيعلمه الله بان داخل كل هذا يوجد فتنة وامتحان للبشرية وهي فتنة الدجال !
فالامر كله لهذه النفس لكن ابى ابليس الا المنازعة لانه يعتقد بانه هو احق من ابن ادم هذا وهذه النفس فعندما ينجلي للخلق ان الله اعطى كل ما خلق لهذا المخلوق فسيتيهم ابلي برب يزعم انه هو خالق هذه الخليقة ولا يزعم انه ربها ومالكها بل الا هها واله المخلوقات وهذه هي فتنة الربوبية والالهية اذ ان الله يجعل ابن ادم رب المخلوقات التي خلقها الله بمعنى الربوبية المسؤلية كرب البيت ورب المنزل والله هو رب كل شيء لكن ابليس سيصطنع لهم ليس ربا وانما الاها اي يؤول اليه كل شيء فيلبس الربوبية بالالوهية وهذا باطل لان الربوبية هي للبشر ولله كاسم الله الرحيم فالانسان هو رحيم والله هو الرحيم فالانسان سميع والله هو السميع لكن الله هو منفرد وحده بالالوهية التي تؤول اليها الكائنات كلها ! فيلتبس على البشر امر الدجال فيتبعون الدجال وابليس ليحول بينهم وبين الله ربهم ورب كل شيء !

فالمهدي بعينه ليس فتنة ! وانما هو باب النجاة التي يستحيل على مخلوق اي كان ظاهرا او غير ظاهرا جنيا او ملاكا عفريتا او اي كائن كان ان يلبس عليه الالوهية لان اصل مهدويته هو المعرفة العينية بالله وحده فلا يستطيع احد ان يلبس عليه الالوهية اي كان لا بمنام ولا بيقظة ولا بوحي ولا الهام ولا بوسيلة اي كانت حتى لو قطع اربا واعيد احيائه فلن يلتبس عليه من هو الله ربه وهذه هي العصمة الالهية بعينها وليست العصمة هو عدم الخطاء بقول او تخمين او عمل وانما العصمة هي في معرفة الله ! وهذه هي الفتنة التي ستواجهها المخلوقات جميعها من بشر وجن وملائكة وغيرهم بلا استثناء مخلوق !
فكما البشرية لا تعرف الله فالجن لا تعرف الله وكذلك الملائكة لا تعرف الله !
فالملائكة تتلقى الوحي وتسمعه وليس اكثر وتعلم ان هذا الوحي هو كلام الله الخالق المسيطر عليها وهي لم تشاهد الله ولا تدري اين هو ولا تعلم ماهيته او اي شيء عنها فالله بالنسبة لها هو ما وراء حجاب وحد معين لا تستطيع ادراكه ابدا !

فالمهدي ليس فقط يعلمه الله كيف يوحي للبشر وكيف يكلم البشر بل يعلمه كيف يوحي الله للملائكة وكيف يخاطب الملائكة وكيف يوحي للاشياء وكيف يفنيها ويعلمه انواع اختراق الزمان والمكان ويكشف له عن الملكوت فهو سيعطيه ما يعرضه عليه فعلى اقل تحديد عندما ياتي رجل ليعطيك سيارته فانه يدور بك حولها ويريك اياها ويقدمها لك فلا يشترط بك ان تكون مهندس لتاخذها وتستعملها يكفي ان تتعلم القياده ومعك بعض النقود لتشتري لها بنزين ولا يشترط بان تكون عالم فيزياء او كيمياء فكمن مغفل يقودون السيارات بالشوارع ؟

وهذه هي مصيبة المخلوقات اصلا ان الله خلق الكون والارض وقال اني جاعل في الارض خليفة ! اي الله سيجعل فيها خليفة له جاهل اصلا في كيفية تكوينها فقالت الملائكة مستغربة اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء فقال الله لهم اني اعلم ما لا تعلمون ! فالمسالة ليست متعلقة بهذا الانسان بعينه وانما بما يعلمه الله فهو معلم الانسان !
لكن انسان يرى الملكوت ويعرفه الله بهذا كله فهو مجنون اصلا ان يقبل ان يكون خليفة الله على مخلوقاته واكوانه واولى ان يعتذر عن هذه المهمة والمصيبة وحتى كل شيء اهون من هذه المصيبة ! لكن الله قيده قبل ان يخيره بعهد ! ولم يجعل له خيار بعد التقييد ! يعني الله وضع امامه النار والجنة وعرفه على نفسه واقر بذلك فخيره بان يلبي اوامر الله كلها فان ابى فالنار وان اطاع فالجنة فلجهله قبل الخيار واختار الطاعه فعندما اخذ الله ميثاق الطاعة والعهد قال له خذ الان ما في الكون فهو لك ! فليس بوسعه ان يفر الان من الامر لانه قطع عهدا قبل قليل على تلبية كل امر يصدر من الله ! لان الانسان علم هذه المصيبة والطامة والامانة لما حملها اصلا ! لكن هذا هو تقدير العزيز الرحيم ليعذب الكافرين ويجزي الصالحين والمؤمنين بالحق !

فالمهدي ليس فتنة وانما هو تشكيل لنفس الاختبار الاول وتجسيد لنفس لالامتحان الاول كما بدا الامتحان الاول سيعيده الله بين البشر ! وسيجزى البشر وفق هذا الاختبار لان في عنق كل مخلوق عهد مع الله عهده منذ النشأة الاولى !

اما قوله فما عند المهدي ؟ وهل سيكون معه شيء غير الاثر وما نحن عليه ؟
نعم معه امر الله وليس غير امر الله اذ هو تجلي وتجسد امر الله واظهار لامر الله ! وليس معه شيء اخر غير امر الله فعند كل تنزل لامر الله فلا يسع احدا من الملائكة ورسله وانبيائه وعباده الا ان يحضر ليستمع لامر الله المنزل على هذا المخلوق ولا يؤذن لاي مخلوق بالكلام غيره هو ! فكبشر فهو ليس معه شيء ولا يختلف عن البشر بشيء الا بواحده ومثله كمثل كجميع الاطفال في بطون امهاتهم كلهم متشابهون الا انه الطفل الوحيد الذي لم يقطع حبل سرته عن رحم امه !

ونعم كما يقول العالم بانه اذا حضر عيسى فانه لن يتكلم ولكن ليس بسبب ان عيسى يوحى اليه وانما لانه يحبه كثيرا ويقدر رسالته ونبوته ومعاناته ومهمته وما علمه الله واتاه من فضل لانه استحق ذلك الفضل بايمانه وعمله ومهمته وهو لا يستحق اي فضل ولا حتى ان يكون خادما ليغسل ارجل السيد المسيح عيسى عليه الصلاة والسلام اما الوحي فليس هو السبب الرئيسي وسيتبع عيسى بكل شيء لكن اذا اصدر الله امرا للمهدي فسيلبي المهدي وعيسى الامر فان معتقدكم بان الوحي والامر الالهي هو الميزة المحدده للنبوة والرسالة فهذا هو عين الخطاء والمغالطة !
لكن لمذا لا تصبروا حتى يعلمكم الله بهذا فلمذا تتسرعون بظنونكم وتجعلونها قواعد تبنون عليها معتقداتكم ! فهل الله قال لكم انه كل من كلمه الله واوحى اليه فهو نبي ام تفترون على الله الكذب ! فاصلا ما ادراكم ما هو الوحي فلا يوجد شيء بالكون الا قائم بوحي الله سبحانه وتعالى فاذا سلب الله لمحة بصر واحده من هذا الكون وحيه اصبح الكون عدم ! فانتم اصلا جهال تعتقدون ان الوحي هو جبرائيل عليه الصلاة والسلام وانتم اصلا لا تعرفون لا جبرائيل ولا كيف اصلا يوحى لجبرائيل وكيف يتلقى جبرائيل وحي الله ؟ لانكم لا تعرفون الله ! فجبرائيل ليس الا ملاك امين مقرب يوحى اليه كما يوحى للرسل ويبلغهم ما اوحي اليه ! والانسان اصلا اقرب من الله من الملائكة جميعها ! لكن الانسان خلق هلوعا وجهولا وليس امينا وانما الهم تقواه وفجوره لهذا لا يوحى اليه دائما !
اما الملائكة فهي طاهرة مطيعة لا تخالف الله بشيء فيحملها الله الامانات ووحيه وكلامه لتلقيه على رسل الله وانبيائه وعباده الصالحين لانها امينة ! لكن الاصل هو ان الانسان اقرب الى الله من الملائكة ! على كل حال لا تستعجلوا فسيعلمكم ويعلمكم الله هذا ! ان شاء الله !

اما قوله ان ما عند المهدي ان بلغ فسيبلغ ما بلغه عمر هو جهل منه وجهل من عمر فلو اتبع عمر النبي ولم يعارضه بشيء لوفر على هذه الامة عناء الاف سنة وما يزيد لكن الله يفعل ما يشاء فعمر كبشر تصرف كما تتصرف البشر من فهمه وعقله وما تعلمه من النبي وفهمه ! فالمهدي لا يعنيه لا عمر ولا ماكان عليه عمر ولا ما فعله عمر ولا قيمة لعمر عنده من شيء ! عمر اراد ملكا وخلافة وحكم الدنيا رغم ان جنبه من هو قائما بالقسط من حكمه الله بالكون كله فلم يضره حكم عمر بشيء ولا ما فعل عمر من خير لهذه الامة ! فالميزان والمقياس هو مع صاحب الميزان وليس مع من وضع نفسه حاكما ! فانظر حولك لكل ملوك الارض كل منهم يعتقد بانه يفعل ما يريدهل ولمصلحة شعبه لكنهم جميعا اغبياء ولا واحد منهم يفعل ما يريده هو حتى انت يا شيخ تعتقد بانك تقول ما تظنه صحيح وتريده انت لكن الحقيقة ليست كذلك فالملوك كلهم بوهم وانت بوهم كالشجرة في مهب الريح فرحة باغصانها المترنحه وثمارها الزهية ولكن الريح هي التي تحركها والماء هي التي تقيمها والارض هي التي تغذيها وتحملها وهي بعينها ليس شيء يذكر اصلا ! كسفينة في وسط البحر البحار يعتقد بانه هو يسوق سفينته ولكن الماء والرياح هي التي تسوق سفينته بالوحي !

فبالوحي ستخرجون كل علموكم وستفضحون جهلكم وبالوحي ستبينون للناس بانكم لا تعلمون اصلا شيء وبالوحي ستعترفون بانه لا علم لكم الا ظنونكم وفهمكم للاثار فاصبروا وسترون ما سيفعله الوحي بكم ! احسبتم انكم تركتم سدى ! وبالوحي قمتم تحاربون ملوككم وبالوحي قامت الدول لتحاربكم وبالوحي مزقتم وحدتكم كامة كله بوحي لا تشعرون منه من شيء ولا ترون منه من شيء فان كنتم اعمياء وطرشان فلله عباد يسمعون ويبصرون ويفهمون من بعيد ! ليسوا بحاجة ليكونوا جنبكم ليعلموا ما يدار فيكم !
فدعك من عمر وابا بكر رضي الله عنهما وغفر لهما !

وفي الختام على قوله ان الامة تركت النبي فانا لها اتباع المهدي فاليعلم بانه لا نبي ولا عيسى سيكون بلا المهدي فاما المهدي ومن بعده الدجال ومن بعده عيسى اما الساعة ولا مهدي ولا عيسى ولا غيره ! فلتكوين الامر الالهي لا يوجد حاجة لامر ملموس محسوس بهذا العالم فبعالم الرؤيا والروح والوحي يمكن اتمام الامر كله ولا حاجة لاحد بكم ! وانما هي حاجة المهدي بعينه ! فان بدل وغير فلن ترون لا مهدي ولا عيسى ولا شيء الا والساعة قائمة فوق رؤس الخلائق او الشمس خرجت من مغربها بغتة ! فالامر كله متعلق بهذه النفس وحدها ! فان اتمت مشيئة الله ادخل الانبياء والرسل ومن تبعهم الجنة وادخل من كفر بهم النار وان لم يتم امر الله فلا احد سيدخل الجنة مطلقا كان من يكون وعندها سيفعل الله ما يشائه ! ويغضب على من في الكون باسره ولن يغني احد عمله بشيء !

وهذا تعلمه الملائكة ولهذا ترتعب الملائكة خوفا من الله لانه اوقف كل شيء على نفس واحده ! وما ستفعله هذه النفس ففيها مصير الاولين والاخرين ومجرى الاحداث ! فكل ما خلقه الله اعطاه لهذه النفس بلا استثناء شيء كبيرا او صغيرا !

فانا لكم ان تعلموا شيء لا نريد اعلامكم به بامر الله ! فهذه ليست فتنة بل مصيبة وطامة كبرى ! وما ادراكم ما الطامة ! ولكن الله وعد الاولين والاخرين بالميعاد والله لا يخلف وعده ! وهذه النفس عهدت الى الله بتنفيذ وعده والله لا يخلف وعده الا اذا اخلفت هذه النفس الوعد والعهد !
ولا اظن ان الله سيسمح لهذه النفس باخلاف العهد لانه لو سياذن لها باخلافه لكان الخلق من اوله لاخره عبثا ولكن الله قدر كل شيء بحكمة واتمام تام !

وهذا امر محتوم مهما طال امده وان لم يتحقق بشخص بعينه سيحققه الله بشخص اخر اما مساره فهو ما بينته فعلى هذا اقيمت الدنيا والاخرة وعليه ستنتهي ! هذه الدنيا ! شاء العباد ام لم يشاؤوا ليس لاحد بهذا الامر من خيرة اي كان ! ملك نبي رسول جني انس ضال مهتدي لا احد ليس له خيار !ل فهذه هي حقيقة القيامة والساعة


فالبشر تريد الدنيا والله يريد الاخرة !
والله خلق االاخرة والدنيا للنفس كخلقه للشمس والقمر وللجنة والنار ! والنهار والليل ! والبر والبحر ! والذكر والانثى


وهذا هو عين ما لا طاقة لبشر به وما لم يطقه ابليس وما احتجت عليه الملائكة وهذا هو عين الامر الصعب المستصعب الذي لن يقبله الا من اصطفاه الله وعهد اليه في النشأة الاولى بهذا الامر !

عن محمّد بن سنان ، عن ذريح بن محمّد المحاربي ، عن أبي حمزة ثابت الثمالي ، عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : « قال لي أبي ـ ونعم الأب كان صلوات الله عليه يقول ـ : لو وجدت ثلاثة أستودعهم ، لأعطيتهم ما لا يحتاجون معه إلى النظر في حلال ولا حرام ، ولا في شي إلى أن يقوم قائمنا قائم آل محمّد عليهم‌السلام ، إنّ أمرنا صعب مستصعب لايحتمله إلاّ ملك مقرّب أو نبيّ مرسل أو عبد امتحن الله قلبه للإيمان »


اقتباس :


بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين.
في حديث عن الإمام الصادق (ع): «أمرنا صعبٌ مستصعب لا يتحمله إلا ملكٌ مقرب أو مؤمن امتحن الله قلبه بالإيمان» البحث عن الإمامة قد يكون من أصعب البحوث الكلامية، خاصةً إذا نظرنا إلى الإمامة من زاويتها التكوينية والوجودية والإيمانية، وبحث الإمامة عبر التاريخ أخذ نوعاً من التدرج والتطور، سواء من حيث البيان أو من حيث الإدراك، ولهذا نجد العلماء الذين تطرقوا إلى بحث الإمامة، اختلفوا في طرح حقيقة الإمامة، ولهذا وجد هناك مقامات أربعة للإمام في كلماتهم:
مقامات الإمام

المقام الأول هو المقام التشريعي: وهو أن الإمام يمتلك زمام التشريع بعد النبي الأعظم (ص) .
والمقام الثاني مقام الحاكمية والمقام السياسي: ويعني السلطة الحاكمية السياسية للإمام في الدولة الإسلامية.
المقام الثالث المقام الإرشادي: وهو الذي يعنى بشؤون الحياة:
أما المقام الرابع فهو المقام الوجودي للإمام: وهو مقام التجلي الذي يشكل الواسطة بين الله وعالم الإمكان،


هنالك نقطة مهمة جدا وجب ذكرها وهي :
ان الكثير من العلماء وغيرهم لا يفهم ولا يستوعب كيف يصلي المفضل خلف من هو ادنى منه مرتبة او كيف تصلي الملائكة والرسل خلف من هو ليس بنبي او رسول او ادنا منهم مقاما ! فهم لن يعلموا جوابا لانهم يقيسون ذلك بمقياس بشري بحت لا علاقة له بالحقيقة من شيء ولا علاقة له بالمقياس الالهي !

فالحقيقة ان عيسى او اي كان يصلي خلف المهدي ليس لافضليته عليه بشيء وصلاة الملائكة والانبياء او اي كان ليس لافضلية معينة او لشيء مهم بذلك الانسان اصلا ! وانما لسبب واحد فقط لا يوجد غيره من سبب وهو نزول روح الله ووجودها بوجه وحول ذالك المخلوق والجميع يحضر للصلاة فقط لوجود الروح وتنزلها !
فعندما لا تتواجد فلن يصلي احدا خلفه ممن ذكرنا فالصلاة واجتماعها واقامتها ليست للفرد البشري بعينه وانما هي فقط لوجود روح الله !

هذا الكلام ليس غريبا عنك وبالنسبة لي لا يقوله إلا من آتاه الله من لدنه علما



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: أمر الله والروح وعقيدة السنة والشيعه وما خفي عنهم وحقيقة اختلافاتهم !   الأربعاء فبراير 06, 2013 2:07 pm

راية الجهاد كتب:


انصدمتم وسكتم لمذا ؟ استصعب عليكم هذا القول ؟

عجيب فالدنيا اصلا مثلها مثل اجسادكم

فالله اعطاكم اجسادكم للتصرف فيها وكانها لكم تفعلون بها كل ما يريدونه وحملكم الامانة فوق ذلك ولم يسمح لكم بالتصرف في الامانة الا باذنه !
وكذلك الدنيا سخرها كلها لنا للتصرف بها لكن ليس كيف يريد الانسان وانما خصص وربطه بشروط وباشخاص بعينهم وبامره هو !

رغم ان كل شيء هو ملك لله وحده

يعني انا كجسد لي صلاحية المشي في جسدي وفق حدود وشروط وخيارات معينه لكن ليس لي خيار في جريان الدم في جسدي رغم انني مقدر بالتصرف في دمي وتلويثه او تنقيته من خلال افعال اقوم بها او افعال يقوم بها اخرين على جسدي وكذلك الدنيا ! فليست المسألة امر عجيب او غريب وانما الغرابة هي سببها حجم وكبر الدنيا وصغر الانسان فيها !

الا ان المتصرف الحقيقي هو الله وحده

وكما قالت نوح عليه الصلاة والسلام :

وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ نُوحٍ إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِن كَانَ كَبُرَ عَلَيْكُم مَّقَامِي وَتَذْكِيرِي بِآيَاتِ اللّهِ فَعَلَى اللّهِ تَوَكَّلْتُ فَأَجْمِعُواْ أَمْرَكُمْ وَشُرَكَاءكُمْ ثُمَّ لاَ يَكُنْ أَمْرُكُمْ عَلَيْكُمْ غُمَّةً ثُمَّ اقْضُواْ إِلَيَّ وَلاَ تُنظِرُونِ (يونس : 71 )

على كل حال كل له ان يفهم ما يشائه وفق حدود علمه ولن يفهم حقيقة الامر الا مطلع على روح الله ومعلم من الله !
===========================
السلام عليكم اخي راية الجهاد وامر الله وصاحب الامر. شاء من شاء وابى من ابى واللي مش عاجبه يشرب من بحر غزة.
( ولو أنما في الأرض من شجرة أقلام والبحر يمده من بعده سبعة أبحر ما نفدت كلمات الله إن الله عزيز حكيم ( 27 ) ما خلقكم ولا بعثكم إلا كنفس واحدة إن الله سميع بصير ( 28 ) )

انا عن نفسي لم اصدم بكل ماقلت وخطت يمنيك وكذلك اخانا المغربي
ولكني احببت الا اقاطع واتركك مسترسلا حتي اشبع نهمي من علم وهبه الله الوهاب الكريم العليم اليك. وايضا لانشغالي هذه الايام ببعض الامور المهنية والعائلية واحاول بقدر مااستطيع ان اتابع واقرأ من هذه الكنوز التي لا يقدرها كثير من البشر
.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قراني حياتي



عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: أمر الله والروح وعقيدة السنة والشيعه وما خفي عنهم وحقيقة اختلافاتهم !   الخميس فبراير 07, 2013 7:14 am

الله يزيدك من علموا وفضلوا وينور على نفسك وقلبك وينصرك على من عداك بحق لا إله إلا الله .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمر الله والروح وعقيدة السنة والشيعه وما خفي عنهم وحقيقة اختلافاتهم !   الجمعة فبراير 08, 2013 4:56 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمر الله والروح وعقيدة السنة والشيعه وما خفي عنهم وحقيقة اختلافاتهم !   الجمعة فبراير 08, 2013 5:03 pm




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد



عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمر الله والروح وعقيدة السنة والشيعه وما خفي عنهم وحقيقة اختلافاتهم !   الجمعة فبراير 08, 2013 5:20 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمر الله والروح وعقيدة السنة والشيعه وما خفي عنهم وحقيقة اختلافاتهم !   الثلاثاء فبراير 19, 2013 4:08 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

اخرج البزار في مسنده حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مَنْصُورٍ ، قَالَ : نا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، قَالَ : أنا الثَّوْرِيُّ ، عَنْ خَالِدٍ الْحَذَّاءِ ، عَنْ أَبِي قِلابَةَ ، عَنْ أَبِي أَسْمَاءَ ، عَنْ ثَوْبَانَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : "يُقْتَتَلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ هَذَا ثَلاثَةٌ كُلُّهُمُ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لا يَصِلُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ ، ثُمَّ تُقْبِلُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلا لَمْ يَقْتُلْهُ قَوْمٌ ، ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا ، فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ؛ فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ."

الراوي: ثوبان مولى رسول الله المحدث: البزار - المصدر: البحر الزخار - الصفحة أو الرقم: 10/100
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح

وقد صححه اضافة الى البزار , السندي في كتابه الذي شرح فيه سنن ابن ماجه, وصححه الحاكم وصححه الذهبي فكل ما سكت عنه الذهبي من احاديث الحاكم وقد سكت عن هذا ولم يتعقبه فهو صحيح لديه وقد اعتمد الذهبي سند الرواية في تعديله لرجالها, وصححه البوصيري وصححه التويجري وصححه ابن كثير واخرون.


اقتباس:
فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ؛ فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ.
فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج ...

وقع في قلبي الآن لفتة عجيبة، أنّ علامة المهدي قبل الخسف أنّ النّاس تراه.

تراه من بعيدٍ ولم يقل النبي صلى الله عليه وسلّم فإذا سمعتم به.

بل قال : إذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً ولو على الثلج ..

أي رأيتموه ، رأيتم المهدي يبايع بين الركن والمقام على الفضائيات من بعيد فأتوه وبايعوه ولو كان بينكم وبينه الثلج، ولو حبواً وعجزتم وعجزت أقدامكم على المشي فإنّه خليفة الله المهدي.

هذا الحديث آية من آيات النبوّة، ومعجزة غيبيّة على وجود شاهد للرؤية من بعيدٍ.

فإذا رأيتموه ، واتبعها صلى الله عليه وسلّم بقوله فبايعوه ولو حبواً على الثلج.


فسبحان الله.

إذ من المفروض أنّه من تراه في عهد النبيّ صلّى الله عليه وسلّم أن يكون قريباً منك فلا يحتاج أن يحول بينك وبينه ثلج ومسيرةٌ تضطّرك إلى الحبو.

فهذا يدلُّ أنّ الرؤية تقعُ من بعيدٍ، كما هو الحالُ في زماننا أن نرى على الفضائيات في النّقل المباشر لمؤتمرات ومباريات ونداوت وخطب وغير ذلك ..

فسبحان الله ..


http://alfetn.com/vb3/showthread.php?p=760566#post760566


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط



عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: أمر الله والروح وعقيدة السنة والشيعه وما خفي عنهم وحقيقة اختلافاتهم !   الأربعاء فبراير 27, 2013 2:58 pm






البقرة - الآية 87وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِن بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ ۖ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ ۗ أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لَا تَهْوَىٰ أَنفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقًا كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقًا تَقْتُلُونَ

البقرة - الآية 253۞ تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ ۘ مِّنْهُم مَّن كَلَّمَ اللَّهُ ۖ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ ۚ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ ۗ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِن بَعْدِهِم مِّن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَٰكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ

النساء - الآية 171يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ ۚ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَىٰ مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ ۖ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ۖ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ ۚ انتَهُوا خَيْرًا لَّكُمْ ۚ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۖ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ ۘ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا

المائدة - الآية 110إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَىٰ وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا ۖ وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ ۖ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي ۖ وَتُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي ۖ وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَىٰ بِإِذْنِي ۖ وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَٰذَا إِلَّا سِحْرٌ مُّبِينٌ

يوسف - الآية 87يَا بَنِيَّ اذْهَبُوا فَتَحَسَّسُوا مِن يُوسُفَ وَأَخِيهِ وَلَا تَيْأَسُوا مِن رَّوْحِ اللَّهِ ۖ إِنَّهُ لَا يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ

الحجر - الآية 29فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ

النحل - الآية 2يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنذِرُوا أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا أَنَا فَاتَّقُونِ

النحل - الآية 102قُلْ نَزَّلَهُ رُوحُ الْقُدُسِ مِن رَّبِّكَ بِالْحَقِّ لِيُثَبِّتَ الَّذِينَ آمَنُوا وَهُدًى وَبُشْرَىٰ لِلْمُسْلِمِينَ

الإسراء - الآية 85وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ ۖ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا

مريم - الآية 17فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا

الأنبياء - الآية 91وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ

الشعراء - الآية 193نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ

السجدة - الآية 9ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِن رُّوحِهِ ۖ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ ۚ قَلِيلًا مَّا تَشْكُرُونَ

ص - الآية 72فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ

غافر - الآية 15رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو الْعَرْشِ يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنذِرَ يَوْمَ التَّلَاقِ

الشورى - الآية 52وَكَذَٰلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِّنْ أَمْرِنَا ۚ مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَٰكِن جَعَلْنَاهُ نُورًا نَّهْدِي بِهِ مَن نَّشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا ۚ وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ

الواقعة - الآية 89فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنَّتُ نَعِيمٍ

المجادلة - الآية 22لَّا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ۚ أُولَٰئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ ۖ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ۚ أُولَٰئِكَ حِزْبُ اللَّهِ ۚ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ

التحريم - الآية 12وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ

المعارج - الآية 4تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ

النبإ - الآية 38يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفًّا ۖ لَّا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَٰنُ وَقَالَ صَوَابًا

القدر - الآية 4تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْر

=============================

السلام عليكم اخي في راية الجهاد

ارجو ان تكون بخير وبصحة جيدة

اخي هل يمكن ان تميز لي وبشكل قاطع وان امكن مع الدليل النقلي والعقلي ومما انعم الله عليك وهو الاهم ان تميز في هذه الايات الكريمة

متي يكون المقصود جبريل عليه السلام: ومتي يكون المقصود روح الله: ومتي يكون المقصود روح الانسان:

لان هناك خلط شديد بين الناس في فهم ذلك وانا من الناس

وارجو يكون توضيحا شاملا مانعا لا ياتيه لبس ولا غموض ويصل الي درجة اليقين ان امكن

واعلم مسبقا ان هذا ليس بالامر السهل او الهين ولكن علي قدر اهل العزم تأتي العزائم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمر الله والروح وعقيدة السنة والشيعه وما خفي عنهم وحقيقة اختلافاتهم !   السبت مارس 02, 2013 8:57 pm

سقراط كتب:





البقرة - الآية 87وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِن بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ ۖ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ ۗ أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لَا تَهْوَىٰ أَنفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقًا كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقًا تَقْتُلُونَ

البقرة - الآية 253۞ تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ ۘ مِّنْهُم مَّن كَلَّمَ اللَّهُ ۖ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ ۚ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ ۗ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِن بَعْدِهِم مِّن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَٰكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ

النساء - الآية 171يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ ۚ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَىٰ مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ ۖ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ۖ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ ۚ انتَهُوا خَيْرًا لَّكُمْ ۚ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۖ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ ۘ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا

المائدة - الآية 110إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَىٰ وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا ۖ وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ ۖ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي ۖ وَتُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي ۖ وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَىٰ بِإِذْنِي ۖ وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَٰذَا إِلَّا سِحْرٌ مُّبِينٌ

يوسف - الآية 87يَا بَنِيَّ اذْهَبُوا فَتَحَسَّسُوا مِن يُوسُفَ وَأَخِيهِ وَلَا تَيْأَسُوا مِن رَّوْحِ اللَّهِ ۖ إِنَّهُ لَا يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ

الحجر - الآية 29فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ

النحل - الآية 2يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنذِرُوا أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا أَنَا فَاتَّقُونِ

النحل - الآية 102قُلْ نَزَّلَهُ رُوحُ الْقُدُسِ مِن رَّبِّكَ بِالْحَقِّ لِيُثَبِّتَ الَّذِينَ آمَنُوا وَهُدًى وَبُشْرَىٰ لِلْمُسْلِمِينَ

الإسراء - الآية 85وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ ۖ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا

مريم - الآية 17فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا

الأنبياء - الآية 91وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ

الشعراء - الآية 193نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ

السجدة - الآية 9ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِن رُّوحِهِ ۖ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ ۚ قَلِيلًا مَّا تَشْكُرُونَ

ص - الآية 72فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ

غافر - الآية 15رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو الْعَرْشِ يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنذِرَ يَوْمَ التَّلَاقِ

الشورى - الآية 52وَكَذَٰلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِّنْ أَمْرِنَا ۚ مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَٰكِن جَعَلْنَاهُ نُورًا نَّهْدِي بِهِ مَن نَّشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا ۚ وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ

الواقعة - الآية 89فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنَّتُ نَعِيمٍ

المجادلة - الآية 22لَّا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ۚ أُولَٰئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ ۖ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ۚ أُولَٰئِكَ حِزْبُ اللَّهِ ۚ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ

التحريم - الآية 12وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ

المعارج - الآية 4تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ

النبإ - الآية 38يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفًّا ۖ لَّا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَٰنُ وَقَالَ صَوَابًا

القدر - الآية 4تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْر

=============================

السلام عليكم اخي في راية الجهاد

ارجو ان تكون بخير وبصحة جيدة

اخي هل يمكن ان تميز لي وبشكل قاطع وان امكن مع الدليل النقلي والعقلي ومما انعم الله عليك وهو الاهم ان تميز في هذه الايات الكريمة

متي يكون المقصود جبريل عليه السلام: ومتي يكون المقصود روح الله: ومتي يكون المقصود روح الانسان:

لان هناك خلط شديد بين الناس في فهم ذلك وانا من الناس

وارجو يكون توضيحا شاملا مانعا لا ياتيه لبس ولا غموض ويصل الي درجة اليقين ان امكن

واعلم مسبقا ان هذا ليس بالامر السهل او الهين ولكن علي قدر اهل العزم تأتي العزائم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ساجيبك سريعا ومختصرا :

هذه الايات : تتحدث عن روح الله

يوسف - الآية 87يَا بَنِيَّ اذْهَبُوا فَتَحَسَّسُوا مِن يُوسُفَ وَأَخِيهِ وَلَا تَيْأَسُوا مِن رَّوْحِ اللَّهِ ۖ إِنَّهُ لَا يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ

الحجر - الآية 29فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ

النحل - الآية 2يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنذِرُوا أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا أَنَا فَاتَّقُونِ

الواقعة - الآية 89فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنَّتُ نَعِيمٍ

هذه الايات : تتحدث عن روح الانسان المنفوخة به من روح الله

المعارج - الآية 4تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ

النبإ - الآية 38يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفًّا ۖ لَّا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَٰنُ وَقَالَ صَوَابًا

اهم من التصنيف هو فهم الاصل اذ ان التفصيل يجر الى التفريق اي الحد وكانه هنالك روح لله وروح للملائكة وروح للانسان وهذا مفهوم خاطء اصلا
هل تعلم الهواء وتركيبه الكيميائي ؟ واحتوائه على عدد كبير من العناصر !

لكن اذا اخذنا عنصر ثاني اكسيد الكربون فهل هو من الهواء وكذلك كل غاز فهو من الهواء وحتى ذرات التراب والماء الذي يحمله الهواء فهو من الهواء !

لهذا فالروح هي الاصل وهي روح واحده وهي روح الله منها وفيها الاسماء للارواح الاخرى التي هي للاصل ومنه وغير منفصلة عنه وليست متجزأة منه وعنه !
اي روح الانسان وروح الملاك هي من روح الله وليست منفصلة منه او عن روحه بل هي روح واحده لكل اسم للروح له عمله ومهمته !
وهذه هي بعينها الساعة والفرقان اي معرفة ان الارواح كلها باسمائها وانواعها هو عينه معرفة روح الله والتي هي الساعة بعينها !

لقد قلنا وبينا ان الكون المكون لا خلاء فيه وبينا ان الكون مكون من روح الله اي كل شيء مكون بالكون من روح الله وفيه ومنه اذا في الكون لا يوجد شيء اصلا غير روح الله اي لا يوجد بالكون شيء غير الله الذي لا اله الا هو وهذا هو الفرقان اصلا والساعة هي ليست الا لحظة معرفة المخلوقات كلها بلمح البصر ذلك عين يقين

فان قلنا ان الشمس خلقت بامر الله من قبل روحه فهي اصلا من روحه وفي روحه وتستجيب لكل امر لانها هي منه وتفهم لغة الروح وتطيع بما تامر ولا تسمى الشمس روحا رغم اصلها وخلقها من الروح وتسبح في روح الله ليست عن الله منفصلة بشيء اذ كل ذرة بها متصل بروح الله وفي لمح البصر قادر الله تغير صورتها وخواصها وهذا ما عناه بقوله كن فيكون فبالنسبة لله كل الاشياء غير منفصلة عنه وروحه ليتطلع على تصارفتها ومكانها ومسارها بل الاشياء هي فيه ومنه !
وانما اوجد صور لعوالم فيها نمواميس وسنن كعالمنا المادي فهو بالنسبة لنا عالمنا مادي فبالنسبة لله عالمنا ليس مادي وانما هو ليس الا صورة موجوده بروحه مطلع عليها ومغيرها كيفما يشاء بلا عناء او زمان او مكان ولا يعيه تغير او افناء او حجب اي صورة اي كانت باسرع من لمح البصر فيصبح بلمح البصر ما نراه ونعتقده بانه كائن بزمن ومكان وكانه لم يكن او يجعله كائن مغاير لما كان عليه !

كذلك مثل الثقب الاسود الذي يبتلع المجرات ومن ثم ينفجر الثقب الاسود وتتكون منه المجرات والكواكب لكن هل المجرات على اختلاف الوانها واحجامها وازمانها وكوابكها تختلف عن اصلها وهو الثقب الاسود بل كلهن مرتبطين ارتباط وثيق بالثقب الاسود لا ينفصمون عنه مهما قربت المجرات والكواكب عن مركز الثقب الاسود
ومثل الله وروحه ونوره اعظم من الثقب الاسود لان الله خلق مليارات ثقوب سوداء كلها موجوده في روحه وتدور وتجمع الي مركز معين وواحد وهذا المركز معبر به عن شمس الله اي نور الله الذاتي اذا صح التعبير وهذا حذار على مخلوق اي كان النظر اليه ومن فعل اخلد بجهنم ! فنحن ملزمون معرفة اننا مرتبطين بروح الله ومن روحه ولا روح الا روح الله لكن ليس لنا ان نطلع على اصل او ما وراء روح الله ! ولن يستطيع احد اصلا التطلع الى ذلك لانه خارج عن حدود كل ما تعيه المخلوقات !

فنحن كبشر نستطيع رؤية ارواحنا ورؤية ارواح الملائكة وروح الله ولا نحيط بروح الله وانما يرينا من روحه بما يشاء ومتى وكيفما يشاء هو ! والساعة وهي اصل الفرقان هو معرفة روح الله فعندها تعرف بانه هو الله فان عرفت الله عرفت انه لا اله الا هو وان عرفت ذلك عرفت ان الساعة لا ريب فيها وان ما نحن فيه ليس الا صور مصورة من قبل روح الله ومتواجده بروح الله فعند تجلي ذلك وسيتجلى ذلك للمحة بصر واحده باسرع من البرق عندها ستعلم الموجودات اين هي وما هيتها واصلها وهذا هو الفرقان ولهذا خلق الله المخلوقات منه وفيه ليعرفهم بنفسه !

فلهذا ليس لاي روح اي كانت ان تفعل شيء الا بامر من الله فنحن نتصرف بالماده ولا نتصرف بالارواح ولا سلطة لمخلوق على الارواح ولا يكون شيء يخص عالم الارواح الا وكان الله بروحه هو المشرف على ذلك التغيير !
اي عندما يسمي الله ملكا ما بروح القدس ويرسله لمخلوق فلا يرسله الا وكان الله معه ! وهذا لا يمنع ان يرسل ملكا لبشر ولا يكون الله معه ! كيف هذا والله دائما مع كل الاشياء اذ هي اصلا فيه ومنه لنفهم ذلك علينا ان نعلم اصل الصلة والاحاطة ولا حاجة له بالتنقل اصلا ليطلع على شيء ما بمكان ما وانما يظهر روحه وينزل روحه مع الملائكة لتبين لهم وتامرهم بما عليهم قوله وفعله فهذا التحرك هو بالنسبة للملائكة وليس تحرك لروح الله ! هذا تفهمه اذا فهمت ان الله يكلم الانس من شجره فالله ليس في الشجرة ولا بجهة او مكان ما وانما روحه قادرة ان تجعل الشجر والحجر يتكلم على لسانه وباسمه وكان الاشياء كلها هي هو !

لكنه هو ليس بالاشياء وليس كالاشياء وانما مصور الاشياء فهو الخفاء المقيم للاشياء وغير منفصل او متصل بها وانما مصورها فيصور بالاشياء ما يشاء لنستوعبه ونسمعه ونفهمه ! فالشجرة كانت شيء لتجذب موسى عليه الصلاة والسلام اما الكلام فليس من الشجرة او له علاقة بالشجرة فاذا اظهر الله لاي مخلوق من روحه فسيخر ذلك المخلوق ساجدا مطيعا لله مذعنا بانه هو الله الذي لا اله الا هو بلا كلام اصلا ! فالكلام ما هو الا وسيلة لتبيان هذا الفرقان !

هذا ما وجب معرفته !

يعني الانسان له نفسه والنفس هي التي ستحاسب وليس له روح له وانما الروح التي به هي ليست له ولا يحاسب على هذه الروح ولا يعنيه اصلا افعال الروح وانما ما عليه هو ان يعيدها ان كان صادقا لانها امانة ودين ! واما الجسد فهو له وهو وعاء للنفس وللروح وهو فان زائل لا قيمة له !

مثل الروح كمثل الماء الماء ماء حتى لو كان مالحا او حلوا او ناصعا او غيرها او في محيط او بحر او بحيره او في اوعية او انهر او ينابيع ووديان وشلالات او ثلج او بخار ساخن او غاز بارد فهو ماء والماء لا ينفصل عن الماء !






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لم اكن شيئ مذكورا



عدد المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 30/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: أمر الله والروح وعقيدة السنة والشيعه وما خفي عنهم وحقيقة اختلافاتهم !   الأحد مارس 03, 2013 1:18 pm


سبحان الله العظيم
امس شاهدة برنامج عن الثقوب السوداء وكيفية تشكل النجوم وعن الكون فتعجبت سبحان الله العظيم تعجبت من كبر الكون وصغر حجم الارض بل وصغر حجم الانسان هباء !
نحن مساكين لا شيئ من دون حول الله وقوته الامانه ترجع الى الله بقولنا لا حولا ولا قوة الا بالله فلا حول ولا قوة الا بالله كل الكون ومن فيه في حول الله وقوته تحت قبضته فعجبت من علماء الفلك وهم يسعون الى معرفة بدا واصل الخليقه وعجبت لعظيم حكمة الله التي لايدركها قيره سبحان الله العظيم كل شيئ بالله قائم مساكين اهل الدنيا نحن جميعا مساكين لا اعمال تبلغنا وليس لنا الا فضل الله ومنه ان يتغمدنا برحمته
ولاكن الله ان تقرب اليه العبد اعطاه كل شيئ يشاءه سبحانه اعطاه ان شاء ذالك الكون كله من مجرات ونجوم وكواكب اعطاه كل كونه فيا له من رب كريم لا اعلم احد اكرم منه ! وفوق هذا كله انشاء تجاوز عن كل المعاصي والاثام انه يفعل ما يشاء فقلت حينها وعلمت انه لا اكرم من الكريم سبحانه !
مجرد خاطره

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمر الله والروح وعقيدة السنة والشيعه وما خفي عنهم وحقيقة اختلافاتهم !   الأحد مارس 03, 2013 2:27 pm


بارك الله بكم، وشكرا جزيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمر الله والروح وعقيدة السنة والشيعه وما خفي عنهم وحقيقة اختلافاتهم !   الإثنين مارس 04, 2013 12:03 am

لم اكن شيئ مذكورا كتب:

سبحان الله العظيم
امس شاهدة برنامج عن الثقوب السوداء وكيفية تشكل النجوم وعن الكون فتعجبت سبحان الله العظيم تعجبت من كبر الكون وصغر حجم الارض بل وصغر حجم الانسان هباء !
نحن مساكين لا شيئ من دون حول الله وقوته الامانه ترجع الى الله بقولنا لا حولا ولا قوة الا بالله فلا حول ولا قوة الا بالله كل الكون ومن فيه في حول الله وقوته تحت قبضته فعجبت من علماء الفلك وهم يسعون الى معرفة بدا واصل الخليقه وعجبت لعظيم حكمة الله التي لايدركها قيره سبحان الله العظيم كل شيئ بالله قائم مساكين اهل الدنيا نحن جميعا مساكين لا اعمال تبلغنا وليس لنا الا فضل الله ومنه ان يتغمدنا برحمته
ولاكن الله ان تقرب اليه العبد اعطاه كل شيئ يشاءه سبحانه اعطاه ان شاء ذالك الكون كله من مجرات ونجوم وكواكب اعطاه كل كونه فيا له من رب كريم لا اعلم احد اكرم منه ! وفوق هذا كله انشاء تجاوز عن كل المعاصي والاثام انه يفعل ما يشاء فقلت حينها وعلمت انه لا اكرم من الكريم سبحانه !
مجرد خاطره


سبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أمر الله والروح وعقيدة السنة والشيعه وما خفي عنهم وحقيقة اختلافاتهم !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: الفئة الأولى ::  العقائد -
انتقل الى: