الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جقائمة الاعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من حكايات ابن المقفع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: من حكايات ابن المقفع   الثلاثاء أغسطس 27, 2013 6:11 am

من حكايات ابن المقفع حكاية (الأسد والحمار وابن أوى) .. وتقول القصة ياصغاري ان مرضا ألم بالأسد وأصابه بعض الوهن والهزال فسأله صديقه ابن آوى: ماشأنك ياسيد السباع تغير حالك وقل صيدك؟؟ فقال بأن لاعلاج لعلتي وضعفي الا أن آكل قلب حمار واذنيه .. فقال له ابن آوى لقد عرفت حمارا يؤتى به الى المرج ليرعى وسآتيك به لتأكل قلبه واذنيه .. فذهب ابن آوى وقال للحمار: مالي أرى بك جربا وقروحا في ظهرك؟؟ انني سآخذك الى مرج منعزل فيه عشب وفير وأتان جميلة وهي ذات حاجة الى فحل؟


فطرب الحمار لسماع سيرة العشب والأتان والحاجة للفحل فقال له في الحال: وماذا تنتظر خذني اليها؟


فسار به ابن آوى حتى بلغ الأسد الذي وثب عليه ولكنه لضعفه لم يظفر به .. فهرب الحمار ..


فقال له ابن آوى معاتبا: ماهذا الذي صنعت؟ فقال له الأسد ان اتيتني به ثانية أخبرتك وكافأتك..


فعاد ابن آوى الى الحمار الذي قال له معاتبا؟ ماهذا الذي اردته لي؟ فقال: كل خير .. ولكن الأتان وثبت عليك من شدة الحب فهربت منها.. ولو كنت صبرت ساعة لبلغت مرادك وسعدت.. فابتهج الحمار لسيرة الحب والأتان .. وسار ثانية مع ابن آوى .. وهذه المرة وثب عليه الأسد وظفر به وقتله ..


وقبل ان يلتهم الاسد قلب الحمار واذنيه قال لصديقه لقد أوصيت ان أغتسل واستحم قبل البدء بتناول دوائي فانتظرني ..وذهب ليستحم وينظف نفسه قبل الوليمة ..


فوثب ابن آوى الى قلب الحمار واذنيه فأكلهما .. آملا أن يتعفف الأسد عن بقية اللحم فيتركه كله له .. فلما عاد الأسد وجد الحمار بلا اذنين وبلا قلب ..فسال مستغربا: اين القلب والأذنان؟ فقال ابن آوى: لو كان له اذنان وقلب لما سمع مني ولما عاد الى الفخ ثانية ..


اليوم الثوار يأخذهم الثعالب وابناء آوى الى نفس الفخ وينهشون بالموت .. للمرة العشرين وفي كل مرة تسقط ثلة من حمير المعارضة في فخاخ المعارك والانتظار .. لأن ليس لها آذانا ولاعقولا ولاافئدة .. لابصر ولابصيرة ..


ينتظر الثوار سفن الناتو والصحابي الجليل كروز بن أوباما .. ولو كان لهم بصر وبصيرة لما انطلت عليهم هذه الخدعة والوعود ولما صدقوا حماس البوارج وتعرق الطائرات ..ونزق السياسيين الذين لاتحمر وجوههم الفرنسية والانكليزية غضبا الا عندما تسقط المعارضة في خيبة من خيباتها فيما أوروبة لاتعرف كيف تنقذهم الا بالصراخ والعويل وتشمير السواعد ..


فمن هو الحمار ياصغار؟؟ الحمار الأسود أوباما بأذنيه الكبيرتين الذي كل مرة يسود وجهه بالتهديد ويأتي به الثوار الى تحرير دمشق .. أم الحمير في المعارضة السورية والمسلحون الذين جاؤوا لركوب اتان النصر .. ورعي عشب السياسة .. ألا يستحق كتاب بيدبا عن كليلة ودمنة وجهد ابن المقفع أن نزيد عليه فصلا جديدا اسمه )ثورجيو الناتو وحمارهم الأسود) ..أو (كروز بن أوباما وحمير العرب(


على كل حال هذه المعركة ان وقعت فستصنع من الرئيس بشار الأسد اسطورة عالمية وهذا مالاتريده قوى الغرب .. ومن الشعب السوري رمزا من رموز التحدي .. وسيكون الجيش السوري نموذجا ستدرسه كل نظريات الحرب والجيوش في العالم ..انا شخصيا اتمنى الا تفوتنا هذه الفرصة التاريخية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: من حكايات ابن المقفع   الثلاثاء أغسطس 27, 2013 6:24 am

وهذه من موروثات الجينية لحكايات ابن المقفع


دخل “كيماوي” الغوطة في ريف دمشق شبحا مخيفا على الميدان المحتدم في سوريا، ليشكّل تجاوزا سعوديّا لكل الخطوط الحمر، في اوج انطلاقة عمليّة الجيش السوري الدقيقة والمحبكة على ريف دمشق، لتبدأ حملة” معارضة” مدروسة ومنظّمة على القيادة السورية اثارت علامات استفهام في اكثر من محفل دوليّ واقليمي حيال التوقيت المريب لاستعمال هذا السلاح

وعلى مسافة كيلومترات من تواجد المحقّقين الدوليين في دمشق، فبدا دخول ” الكيماوي” على الميدان السوري محاولة واضحة ” لفرملة ” العملية العسكرية الهامة التي بدأها الجيش السوري في ريف دمشق، والأهم هو ما سرّبته معلومات استخبارية كشفت انّ وحدة كوماندوس اسرائيلية تقف وراء ” كيماوي” الغوطة ردّا على فشل مخطّط اعدّ له رئيس جهاز الإستخبارات السعودي بندر بن سلطان لاقتحام العاصمة دمشق، ولاستجرار حرب اقليمية كبرى ضدّ القيادة السورية تقودها واشنطن التي رفعت سقف تهديداتها في اليومين الأخيرين بالتدخّل عسكريا في سوريا جوبهت بردّ ايراني “تحذيري” وعالي النّبرة عبر رسالة حملها نائب الأمين العام للأمم المتحدة جيفري فيلتمان من طهران الى الإدارة الأميركية ومفادها ” إنّ ايّ تدخّل عسكري في سوريا سيشعل الحرب في المنطقة بأسرها، وايران لن تسمح بأي شكل من الأشكال المساس بحليفتها القيادة السورية، وشعار حربنا القادمة سيكون” من تل ابيب الى الرياض”!

وما ان انجلى غبار المشهد الكيماوي، حتى بدأت الوقائع تثبت تورّط المجموعات المسلّحة بمجزرة الغوطة، حيث حصل جهاز استخباري اقليمي على معلومات تفيد بأنّ هذه المجموعات دبّرت- بأمر من رئيس الإستخبارات السعودي بندر بن سلطان- “تمثيلية” الغوطة عقب فشل مخطّط كان يقضي باقتحام دمشق في منتصف آب الجاري، وفي هذا الإطار كشفت صحيفة” لو فيغارو” الفرنسية انّ مجموعات مسلّحة جرى تأطيرها في فرق كوماندوس فرنسيّة واسرائيلية واميركية كانت تتقدّم باتجاه دمشق، مشيرة الى انّ مجموعة من 300 رجل مدعومة بوحدة كوماندوس ضمّت اسرائيليين واردنيين وضبّاط من جهاز CIA، اجتازت الحدود الأردنية باتجاه الداخل السوري في 17 من الجاري، وانّ مجموعة ثانية التحقت بها بعد يومين. واوضحت الصحيفة انّ العمليّة العسكرية “المباغتة” التي بادر بها الجيش السوري في ريف دمشق، نسفت عملية التقدّم نحو دمشق ما استدعى اصدار امر فوري من بندر بن سلطان قضى بتنفيذ بند ” الخطة ب” التي تمّ الإعداد لها مؤخرا في غرفة العمليّات في عمّان، للإلتفاف على عملية الجيش السوري ونتائجها، مدرجة عمليّة ريف دمشق في هذا التوقيت بالذّات، في اطار “الرّصد” الدّقيق الذي تقوم به القيادة العسكرية السورية لحركة المسلّحين على الأرض وداعميهم. وبالموازاة كشف احد المراقبين الدّوليين- نقلا عن دبلوماسي غربي رفيع المستوى- عن وقوف وحدة كوماندوس اسرائيلية وراء “كيماوي” الغوطة، مؤكّدا انّها انكفأت عقب تنفيذ العملية الى الجولان،، كما لفت الى انّ وحدة اخرى بريطانية تتواجد الى جانب الإسرائيلية في ريف دمشق، وتنسّق لوجستيّا وعمليّاتيا مع المجموعات المسلّحة في هذه المنطقة تحديدا، موضحا انّ الفرقتين كانتا ضمن غرفة عمليّات مشتركة في مدينة القصير قبل ان تنتقلا- عقب سقوطها بيد مقاتلي حزب الله والجيش السوري- الى ادارة المسلّحين في ريف دمشق.

ورغم التهديدات الاميركية التي اعقبت مجزرة الغوطة عبر التّهويل بالتدخّل عسكريا في سوريا، الا انّ الرّد الإيراني عليها كان حازما وحمل رسائل تحذيرية شديدة اللهجة ” الى من يعنيهم الأمر” وخصوصا السعودية واسرائيل، مفادها “نحن جاهزون لكلّ السيناريوهات التي ستشعل المنطقة بأسرها بما فيها دول الخليج في حال لجوء اي من الدول الى التدخّل العسكري في سوريا، وسنعتبر هذا التدخّل اعلان حرب على ايران”،، وبالموازاة لفت مسؤول عسكري روسي رفيع المستوى الى انّ دمشق جاهزة لكل السيناريوهات المحتملة، كاشفا انّ صواريخ هامة تمّ تجهيزها لتدخل في الميدان السوري لأوّل مرّة تحسّبا لأي حرب خارجية، من دون تأكيد او نفي ما اذا كانت هذه الصواريخ هي “اس 300″ التي لم تؤكد دمشق ولا موسكو حتى الآن وصولها الى سوريا، ولفت الى انّ صليات من هذه الصواريخ ستصل الى دول خليجية محددة في حال شنّ ايّ حرب على سوريا، وانّ الجزء الأكبر منها سيضرب عمق تل ابيب.

اذن هي نذر الحرب تلوح في افق المنطقة، الا انّ قرع طبولها لن يتخطّى حدود التهويل الإعلامي، مع الإشارة الى التصعيد الخطير والمعارك الفاصلة التي سيشهدها الميدان في سوريا في الشهرين القادمين –بحسب ما اكّد سفير دولة اقليميّة في بيوت- والذي لفت الى انّ مفاجآت غير متوقّعة سترسم خريطة المنطقة من جديد، وبالإنتظار لا صوت يعلو على صوت المعركة في سوريا، والكلمة الفصل الآن باتت للميدان.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي



عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: من حكايات ابن المقفع   الثلاثاء أغسطس 27, 2013 1:15 pm


على هامش ماذكر أخي راية الجهاد تحت عنوان آية العصاVery Happy 


منذ أن عرفت هذا الحدث أعني منذ صغري وأنا أطرح سؤال على نفسي لما خر السحرة ساجدين مؤمنين برب موسى مع العلم أن السحرة يبحثون عن المكانة وفي نفس الوقت هم واقفين أمام فرعون الطاغية ولم يرجعوا عن إيمانهم رغم تقتيلهم وصلبهم حقيقة شيء ما حدث عجز علماءنا عن فهمه. وبقي الجواب معلق.
بن إبراهيم أبو عرفة فتح بابا مهما عن الموضوع في مسألة الفرقان لكنني لم أصل إلى المعاني والدلالات ل لاإله إلا أنا أه لا إله إلا هو إلا من باب التوحيد ومن باب التعظيم.

ولم أفهم حقيقة أو بعض جانب لا إله إلا هو أنها الفرقان الذي يفرق بين أنه هو الحق ومادونه باطل وأنها لها معاني حقيقية في الكون ليست كلمات فقط وإنما أثرها فعلي وكلي وإليها يفرق كل شيء هي الميزان وهي الملك وهي القدرة المطلقة وهي رب العالمين وهي رحمته وهي بطشه وهي جبروته

فسحرة موسى "سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ"

بنص القرآن كان سحر عظيم ولا يغلب سحرهم وخوفهم من فرعون والتعالي عن ما وعدهم إلا شيء يفوق كل هذا وهو ماتفضلت به فبارك الله في فهمك كما فهمها الله لسليمان عليه السلام
ليوفقك في توضيف هذا الفهم لتوحيد العالمين

فحبال وعصي وسحرهذا الزمن كبيرة وكثيرة ومعقدة، ولايمكن كشف زيفهم وكذبهم "وألق ما في يمينك تلقف ما صنعوا إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى"

أسأل الله أن يوفقك الله لما تحب وترضى وأن تأتي اللحظة التي تلقي فيها العصا فتلقف الحبال والعصي التي صنعها فراعنة هذا الزمان، ويفتضح زيف الأوهام التي كانوا يبذلون جهدهم لزرعها في نفوس الناس حتى لا يفكروا بالخلاص إلا من أمريكا وأذنابها ومن دار في فلكها .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من حكايات ابن المقفع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: الحكم والأقوال -
انتقل الى: