الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاخبار العاجلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: الاخبار العاجلة   الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 3:07 am



الاخبار العاجلة

اليوم 03.09.2013 الساعة 11 بتوقيت UTC+1


الساعة 10:48  صباحا اعلنت وزارة الدفاع الروسية عن رصد صاروخيين بالستيين اطلقا باتجاة الشرق االبحر المتوسط !

الصاروخيين مرا من وسط البحر الابيض المتوسط باتجاه شرق البحر المتوسط ووزارة الدفاع ابلغت بوتن عن مسار الصاروخين الذين مازالا في السماء ! حتى هذه اللحظة !

الوزارة لم تبين من اطلقها او الى اين هدفها !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 3:25 am

صحة الخبر وفق موقع روسيا اليوم !

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إن منظومة الإنذار المبكر الروسية سجلت إطلاق صاروخين باليستيين في منطقة البحر المتوسط.  واعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم 3 سبتمبر/أيلول أن مسار الصاروخين الباليستيين يمر من وسط البحر المتوسط صوب القسم الشرقي لساحل البحر المتوسط. وزير الدفاع الروسي يبلغ الرئيس بوتين بإطلاق الصاروخين الباليستيين قال متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن وزير الدفاع سيرغي شويغو أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية برصد إطلاق صاروخيين باليستيين في منطقة المتوسط.


http://arabic.rt.com/news/626180/ :روسيا اليوم



اسرائيل تقول انها لم ترصد حتى الان شيء !
السفارة الروسية بدمشق تعلن انه لم يسقط شيء حتى الان على دمشق !

نقلت وسائل إعلام روسية عن مصادر في دمشق أن الصاروخين سقطا في البحر.
بريطانيا لديها علم بالصاروخين وتنفي اي علاقة لها بهما !



تحليل للخبر
الخبر البريطاني يبين ان الدول مازالت لا تعلم من هو مطلقها وان الاتصالات حارة بين الدول تستفسر عن من هو مطلق هاذين الصاروخين ! وكانها اطلقت من غواصات بحرية !
ونعتقد اعتقاد انها خرجت من غربي المغرب ! من غواصات بالمحيط !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 4:05 am



السعودية
والامارات
وتركيا


يعلنون وضع معسكراتها للخدمة الامريكية !

مما سيعني بانهما سيكونان طرفا معاديا بالحرب التي تفوح دخانها ! وفق معاهدات الامم المتحده !

اي اطراف الحلف الامريكي والعدوان الامريكي على سوريا سيكون حتى هذه اللحظة وفق معاهدات الامم

امريكيا اسرائيل السعودية تركيا والامارات !


الاردن غارش ! يقول انه لا يريد التدخل - كما يقال اللسان لا يفصح عن الواقع وما اعد للحرب على الارض ! من معدات وجنرلات من اكثر من عشر دول والخ !

ميثاق الامم المتحده لا يسمح لاي دولة الاعتداء او استخدام السلاح ضد اي دولة اي كانت ولا سبب كان
ولكن الميثاق يسمح لكل معتدى عليه بان يدافع عن نفسه بكل الوسائل المتاحة
استخدام القوة لا يكون الا بعد نفوذ كل جهود مجلس الامن وفقط بموافقته وكل استخدام للقوة خارج مجلس الامن يخالف الميثاق !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 4:20 am


القناة العاشرة الاسرائيلية تعلن ان اسرائيل من اطلاق الصاروخين البالستين  من متن طائرة حربية اسرائيلية  للتجربة وانه شيء روتيني وسيتم اعلان من وزارة الدفاع الاسرائيلي توضيحا للحدث !

روسيا تقول انه من المحتمل ان الصواريخ اطلقت من قبل سفن بحرية امريكية  لرصد الأحوال الجوية

اي لاختبار اتجاه الرياح وشدة انحراف الصاروخ عن مساره بسبب الرياح لان الصاروخ البالستي يختلف عن الصاروخ الموجه !


الصاروخ من طراز انكور تم اطلاقه وتعقبه من قبل الرادار الامريكي الاسرائيلي المشترك المتواجد في صحراء النقب ! وهو اكبر رادار امريكي في المنطقة لتعقب الصواريخ البالستية !

يستخدم "انكور الازرق" في مواجهة الطائرات الحربية والصواريخ الباليستية المتقدمة الموجودة لدى بعض الدول بالمنطقة

تم تجربة هذا الصاروخ في ابريل عام 2008 وهذا هو خبر التجربة القديمة !
سوف تجرى تجربة في الاسابيع القادمة لمعرفة قدرة الصاروخ الاسرائيلي على استهداف نظيرة الايراني "شهاب 3 "عن طريق اطلاق مقاتلة اف 16 لصاروخ صوب الاراضي الاسرائيلية لاختبار مدى قدرة الصاروخ الاسرائيلي على اكتشاف "شهاب 3" وتدميره.

معلومات اضافية

هذا وأجريت تجربة أخرى للصاروخ حيتس في 2 ديسمبر 2005. فالحيتس أطلق في الساعة 10:30 صباحاً واسقط الصاروخ الهدف "انكور الأسود" مقابل سواحل قاعدة بلمحيم. ونجحت التجربة وتم فحص قدرة المنظومة في مواجهة التهديدات المشابهة للتهديد الإيراني. وأجريت التجربة بنسخة المنظومة الجديدة للحيتس "بلوك 3" التي شهدت تطوير اطار عمليات الصاروخ مما يمكنه من التعامل بشكل جيد مع الإطلاق المكثف للصواريخ. في 11 فبراير 2007 نفذت تجربة ناجحة أخرى للمنظومة. وكان هدف التجربة هو اختبار التعديلات التي ادخلت على المنظومة التي تتضمن توسيع مدار الإعتراض. وشهدت التجربة تنفيذ اختبار عملي مزدوج بمشاركة بطاريتين طولت المدة الجوغرافيه من خلال الاستفادة من دروس الماضي. فالصاروخ المعترض، من سلسلة الإنتاج المعدلة الخاصة بالصناعات الجوية وشركة بوينج، أطلق في أجواء مظلمة، وفي سيناريو محاكي للعمليات التفيذية، لارتفاع عالى، وجميع عناصر منظومة السلاح عملت بشكل عملي جيد.
في 26 مارس 2007 نفذت تجربة ناجحة أخرى للصاروخ، فحصت خلالها منظومات الطيران فقط، ولم يتم تشغيل المنظومات الأخرى (مثل الرادار أو الصاروخ الهدف) بعدما تم تطوير بعض منظومات الصاروخ.
في 16 أبريل 2008 نفذت تجربة محاكية ناجحة بالنسخة بلوك 4 خاصة بصاروخ طراز حيتس 2 بعدما اطلق اتجاهه صاروخ هدف متطور طراز"انكور الأزرق" وهو صاروخ يشابه الصاروخ شهاب 3، من طائرة F15.وخلال التجربة لعب لأول مرة دوراً هاماً الرادار المخصص لمنظومة حيتس 3 "أوران ادير" الذي من المقرر أن يحل محل "أوران يروك" ومخصص لرصد عدة أهداف في وقت واحد من مسافة تصل تقريباً إلى 1.000 كم، وهي ضعف المسافة الخاصة بـ"أرون يروك".
في 7 أبريل 2009 أجريت تجربة ناجحة بالصاروخ "حيتس 2" بلوك 4 في البحر المتوسط، تم خلالها إسقاط صاروخ متطور طراز "انكور الأزرق" تم إطلاقه من طائرة F15 تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية من مسافة تصل إلى 1.000 كيلومتر. وخلال هذه التجربة تم اختبار الرادار الإسرائيلي "أوران ادير" والرادار الأمريكي الحديث FBX-T-AN/TPY-2الذي نصب في النقب في نهاية 2008. في 22 فبراير 2011 أسقط صاروخ "حيتس 2" معدل صاروخ هدف باليستي أطلق اتجاهه، في تجربة اجريت في الولايات المتحدة. في 10 فبراير 2012 نفذت تجربة ناجحة أخرى بصاروخ "حيتس 2" بلوك 4، تم خلالها لأول مرة تجربة استخدام رادار "أوران ادير" كجزء من منظومة السلاح.
في 2009 بدأت إسرائيل في تطوير "حيتس 3" وهو صاروخ مضاد للصواريخ المحلقة خارج الغلاف الجوي مخصص لاعتراض الصواريخ الباليستية على ارتفاعات عالية.



في العادة والمتعارف عليه عند اطلاق صواريخ بالستية يتم اعلام القوى العالمية وقوى الجوار عن نية الاختبار لكن اختبار اليوم كان بتعمد وقصد ان تبقى جميع الدول بغير علم من هي الجهة المسؤولة عن هذه الصواريخ ! لزيادة التوتر في الشرق الاوسط ! لكن لن يبقى مطلقها مخفيا ! فالقوى العالمية ترصد كل تحرك بالجو فكيف بمنطقة ساخنة كالشرق الاوسط اعتقد انهم يتعقبون حتى تحركات الوز البحري وتحركاته Arrow 

موسكو تحظر تحليق الطائرات المدنية الروسية فوق سورية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 9:17 am

ليس خبرا عاجلا لكن مضمونه مهم


النص الكامل للمقابلة:

لوفيغارو: الأميركيون والفرنسيون اتهموكم بأنكم قمتم بهجوم كيميائي بتاريخ 21 آب في منطقة الغوطة أدى إلى مقتل المئات. هل لكم أن تعطونا دليلا على أن جيشكم لم يقم بتلك الضربة؟

الأسد: أولا.. من يتهم هو المسؤول عن تقديم الدليل ونحن تحديناهم أن يقدموا دليلا واحدا على هذا الاتهام.. ولم يفعلوا.. تحديناهم أن يقدموا دليلا لشعوبهم طالما أن السياسات الخارجية تبنى باسم الشعوب ومصلحتها.. ولم يفعلوا.

ثانيا.. لنتحدث عن مدى منطقية هذا الاتهام.. إن كان منطقيا أم لا.. وأنا اسألك هنا.. نحن نحارب منذ عامين وأستطيع أن أقول أن وضعنا اليوم ميدانيا أفضل بكثير من العام الماضي مثلا.. فكيف يمكن لجيش.. في دولة ما.. أن يستخدم أسلحة دمار شامل.. بينما هو يحقق تقدما من خلال الأسلحة التقليدية.. أنا هنا لا أحدد إذا كان الجيش السوري يمتلك هذه الأسلحة أم لا يمتلكها فهذا موضوع لا نناقشه. ثم لنفترض أن هذا الجيش يريد أن يستخدم أسلحة الدمار الشامل.. إن كان لديه مثل هذا النوع من الأسلحة.. فهل يمكن أن يستخدمها في منطقة تتواجد فيها قواته.. أين المنطق في ذلك.. بالإضافة إلى ذلك هل من الممكن أن تستخدم أسلحة دمار شامل في ضواحي عاصمة دون أن تقتل عشرات الآلاف.. هذه المواد تتحرك مع الهواء.

لوفيغارو: هل أصيب جنود من الجيش السوري بهذه الأسلحة؟

الأسد: في منطقة البحارية نعم.. وهي منطقة في ضواحي دمشق.. ولجنة التحقيق قابلت الجنود في المشفى.

لوفيغارو: البعض يقولون لا شك بأن هناك بعض التقدم من الجيش. لكنك أيضا كنت تريد في نهاية المطاف الانتهاء من هذه المعارضة بشكل نهائي وهي تتقدم في أماكن أخرى.

الأسد: مرة أخرى المناطق التي يتم الحديث عنها هي مناطق سكنية.. استخدام أسلحة دمار شامل في هذه المناطق يعني عشرات الآلاف من القتلى... الاتهامات كلها تبنى على ادعاءات الإرهابيين وصور وفيديوهات عشوائية وضعت على الإنترنت.

لوفيغارو: يقول الأميركيون انهم التقطوا اتصالا هاتفيا بين أحد المسؤولين عندكم وبين عناصر من الجيش.. يعطيهم أمرا لاستخدام هذه الأسلحة.

الأسد: لو كان لدى الأميركيين أو الفرنسيين أو البريطانيين دليل واحد لأعلنوه منذ اليوم الأول.. نحن لا نناقش إشاعات أو ادعاءات.. نحن لا نناقش إلا حقائق وإن كان مايقولونه حقيقة فليقدموا دليلهم على ذلك.

لوفيغارو: هل كان يمكن لبعض المسؤولين أو بعض أفراد الجيش السوري أن يكونوا قد اتخذوا مثل هذا القرار دون موافقتكم.

الأسد: مرة أخرى.. أؤكد أننا لم نقل يوما أننا نمتلك مثل هذا السلاح.. وسؤالك يوحي بما لم أقله ولم نؤكد أو ننفيه كدولة.. لكن عادة في الدول التي تمتلك مثل هذا السلاح يكون القرار مركزيا. بكل الأحوال أنت تناقش موضوعا لا نناقشه مع أي أحد كدولة لأنه موضوع عسكري بحت.

لوفيغارو: لكن جهاد مقدسي قال ذلك.

الأسد: كلا.. جهاد قال في حينها إن كنا نمتلك مثل هذا السلاح فنحن لن نستخدمه.. امتلاكنا له من عدمه هو شأن سوري يخصنا نحن فقط.

لوفيغارو: الرئيس أوباما أجل الضربات العسكرية على بلدكم.. كيف تفسرون هذا القرار؟

الأسد: هناك من قال ان أوباما ضعيف لأنه تراجع عن توقيت العدوان أو أجله إما أياما أو أسابيع.. وهناك من رأى أنه رئيس دولة عظمى قوي.. لأنه هدد بشن حرب على سوريا.

بالنسبة لنا نحن.. القوي هو من يمنع الحرب وليس من يشعلها.. القوي هو الذي يقف ويعترف بخطأ اقترفه.. لو كان أوباما قويا لوقف وقال لا يوجد لدينا أدلة على استخدام الدولة السورية للسلاح الكيميائي.. لوقف وقال.. إن الطريق الوحيد هو تحقيقات الأمم المتحدة وبالتالي فلنعد جميعا إلى مجلس الأمن.. لكنه وحسب ما أرى كان ضعيفا لأنه خضع لبعض الضغوط الداخلية وهدد بالحرب.. هذا ما نراه.. حكما قلت لك.. القوي هو من يمنع الحرب وليس من يفتعلها ويشعلها.

لوفيغارو: ماذا ستقول لأعضاء الكونغرس الذين سيكون عليهم أن يبدوا رأيهم ويصوتوا مع أو ضد هذه الضربة؟

الأسد: من يرد أن يأخذ القرار فعليه أن يسأل نفسه سؤالا بديهيا قبل أن يصوت وهو.. ماذا حققت الحروب لأمريكا أو حتى لأوروبا.. ماذا حقق العالم من الحرب على ليبيا وعم الإرهاب فيها.. ماذا حقق العالم من حرب العراق وغيرها.. وماذا سيحقق العالم من دعم الإرهاب في سورية.

إن مهام أي عضو كونغرس هو العمل من أجل مصلحة بلاده وقبل أن يصوت يجب أن يضع القرار في كفة ومصلحة بلاده في الكفة الاخرى.. فما مصلحة الولايات المتحدة في أن تزيد من الاضطراب والتطرف في الشرق الأوسط ما مصلحتهم في استمرار ما بدأه جورج بوش وهو نشر الحروب في العالم.

إذا فكروا بشكل منطقي ومن خلال مصلحة بلادهم.. فلن يروا مصلحة لهم في مثل هذه الحروب. لكن أنت تعرف بأن المنطق ليس سيد المواقف السياسية لديهم في كثير من الأحوال.

لوفيغارو: كيف تنوون أن تردوا على هذه الهجمة إن وقعت؟

الأسد: اليوم تتحدث عن برميل بارود هو الشرق الأوسط.. وقد اقتربت النار جدا من هذا البرميل. فالموضوع لا يعد فقط بالرد السوري. وإنما بماذا سيحدث بعد أول ضربة. من يضع اليوم خطة الحرب يمكن له أن يجيبك عن أول خطوة فقط.. أي ماذا سيفعل هو.. لكن بعدها.. لا يمكن لأحد أن يعرف ما الذي سيحصل.. والجميع سيفقد السيطرة عندما ينفجر برميل البارود.. لا أحد يملك جوابا عن الشكل النهائي لما سيحدث.. لكن الأكيد هو الفوضى. الحروب. التطرف وتداعياته في كل مكان.

لوفيغارو: هل هناك خطر لإندلاع حرب إقليمية؟

الأسد: طبعا.. بل هذا الخطر يأتي في المرتبة الأولى.. الموضوع اليوم ليس متعلقا بسوريا.. بل بمنطقة كاملة متكاملة مرتبطة اجتماعيا وسياسيا وعسكريا.. فمن الطبيعي أن تكون التحديات اقليمية وليس سورية فقط.

لوفيغارو: مثلا هل إسرائيل ستكون هدفا من أهدافكم؟

الأسد: هل تتوقع مني أن أعلن كيف سيكون الرد؟ من غير المنطقي أن نعلن ما هي خطتنا لكن كما قلت، بما أن اللاعبين كثر فالحديث عن لاعب واحد يقلل أهمية ما سيحدث.

لوفيغارو: ماذا تقول للأردن التي تدرب المسلحين على أراضيها في حال حصل هذا التقدم لصالح المتطرفين والمسلحين... ما هو الخطر الذي يتهدد الأردن برأيكم؟

الأسد: سياستنا ألا ننقل مشاكلنا لدول الجوار.. وبالتالي كنا نتعامل مع الآلاف من الارهابيين الذين أتوا سابقا من الأردن ونضربهم داخل سوريا.. كما أن الأردن أعلنت أنها لن تكون منطلقا لأي عمليات عسكرية ضد سورية.

لكن لو فشلنا في ضرب الإرهاب في سوريا فبطبيعة الحال سوف ينتقل إلى دول أخرى وسيزيد انتشار التطرف والفوضى.

لوفيغارو: إذا أنت تحذر الأردن وتركيا؟

الأسد: نحن قلنا هذا الكلام مرات عدة وأرسلنا لهم رسائل مباشرة وغير مباشرة.. وأعتقد أن الأردن واع لهذا الموضوع.. رغم الضغوط عليه ليكون ممرا لهذا الإرهاب.. أما أردوغان فلا أعتقد على الإطلاق أنه يعي ما يفعل.. المهم بالنسبة لسورية الآن هو ضرب الإرهاب داخل سورية.

لوفيغارو: ماذا ستكون ردة فعل حلفائكم.. حزب الله وإيران في حال وجهت هذه الضربة.. هل تعولون على دعمهم لكم في حال تعرضتم لضربة؟

الأسد: الآن لا أريد أن أتحدث نيابة عنهم.. لكن تصريحاتهم كانت واضحة.. وبما أننا ذكرنا أن القضية اقليمية.. فلا يستطيع أحد أن يفصل مصالح سوريا عن إيران.. ومصالح سوريا وإيران وحزب الله عن مصالح دول أخرى تقف معنا.

اليوم استقرار هذه المنطقة يتوقف على الوضع في سوريا.. وهناك وعي روسي لهذا الموضوع.. لذلك روسيا لا تدافع عن الرئيس ولا عن الدولة السورية.. وإنما عن الاستقرار في هذه المنطقة.. لأن الأمر سينعكس أيضا على روسيا.. إن أي نظرة للأمور تحت عنوان تحالف سوريا مع إيران هي نظرة ضعيفة ومحدودة.. فالموضوع أكبر من ذلك.

لوفيغارو: هل طمأنك الروس إلى أنهم يتواصلون مع الأميركيين للتخفيف من الضربة؟

الأسد: لا أعتقد بأن أحدا يثق بالأميركيين.. فلا يوجد دولة في العالم تستطيع أن تضمن لأحد أن الأميركيين سيقومون أو لن يقوموا بعمل ما تجاه أي دولة.. لذلك نحن لا نبحث عن مثل هذه التطمينات.. الاميركيون يقولون شيئا في الصباح و(نرى) نقيضه تماما في المساء.. طالما أن أميركا لا تتبع ولا تستمع للأمم المتحدة علينا ألا نطمئن.

لوفيغارو: كيف يمكن وقف الحرب والأزمة في سوريا مستمرة منذ عامين ونصف العام... اقترحتم حكومة وحدة وطنية.. المجتمع الدولي اقترح جنيف 2.. كيف يمكننا وقف حمام الدم؟

الأسد: عندما تكون الأزمة في بدايتها وتتحدث عن حل فذلك يختلف تماما عن الحديث عن الحل اليوم.. أنا قلت منذ البداية أن الحل من خلال الحوار.. وهذا الحوار يؤدي إلى حلول وأفكار تنفذ عبر خطوات سياسية.. اليوم الوضع مختلف.. نحن نقاتل إرهابيين 80 إلى 90 بالمئة من الذين نقاتلهم هم من القاعدة.. وهؤلاء لا يهمهم الإصلاح.. ولا السياسة ولا القوانين.. هؤلاء لا يمكن لك التعامل معهم إلا عبر القضاء عليهم.. عندها يمكن لنا الحديث عن خطوات سياسية..
لذلك وجوابا على سؤالك.. الحل اليوم هو وقف إدخال الإرهابيين من خارج سوريا بما في ذلك وقف دعمهم بالمال والسلاح وأي دعم آخر.

لوفيغارو: من يدعمهم؟

الأسد: السعودية بالدرجة الأولى.. وتركيا .. الأردن "عبر تهريب المسلحين" وفرنسا وبريطانيا وأميركا.

لوفيغارو: هل لديكم أدلة على أن فرنسا سلمت الإرهابيين أسلحة؟

الأسد: مواقف فرنسا السياسية والتحريض الذي تقوم به تنفيذا لسياسات دول أخرى كقطر وغيرها دليل كاف بالنسبة لنا.

لوفيغارو: هل أنتم مستعدون سيدي الرئيس لدعوة مسؤولي المعارضة للمجيء إلى سوريا والاجتماع بهم وتقديم ضمانات لسلامتهم ولنقول لهم لنجلس ونجد حلا؟

الأسد: في كانون الثاني من هذا العام أطلقنا مبادرة تتضمن ما ذكرته من بنود وأكثر.. لكن هذه المعارضة التي تتحدث عنها هي معارضة صنعت في الخارج.. هي صناعة فرنسية.. قطرية.. خارجية بالعموم وليست سورية.. وبالتالي هي تأتمر بأوامر من شكلها.. ولم يكن مسموحا لأعضاء تلك المعارضة أن يستجيبوا لهذه البنود والحلول السياسية.. هذا عدا عن كونهم أيضا لا يمتلكون أيضا قاعدة شعبية.. رغم كل ما سبق دعوناهم ولم يستجيبوا.

لوفيغارو: لكن البعض لم يستجب لهذه الدعوات لأنه يخشى على أمنه.. يخشى أن يسجن كما حصل مع عبد العزيز الخير.. فهل يمكن أن تقدموا له ضمانات؟

الأسد: نحن قدمنا هذه الضمانات وأنا تحدثت عن هذه النقاط السياسية بما فيها ضمان أمن أي شخص يأتي إلى سورية بغرض الحوار.. لكنهم لم يأتوا.. أو لم يسمح لهم بالمجيء.

أما عن قتلهم أو اعتقالهم.. فنحن لم نقتل ولم نعتقل أحدا من المعارضة.. وهم موجودون في سوريا.. أصدقاء عبد العزيز الخير وزملاؤه وتستطيع أن تلتقي بهم هنا في سوريا. فلماذا تعتدي وتعتقل شخصا وتترك الآخرين.. ما هي الحكمة من ذلك.. هذا الكلام لا منطق فيه.

لوفيغارو: كيف تفسرون موقف فرنسا منكم اليوم بعد أن كنتم أصدقاء لساركوزي وقد أتيتم عدة مرات إلى فرنسا.. وكانت هناك علاقة صداقة مع فرنسا.. كيف تفسرون هذا الانقلاب التام في المواقف؟

الأسد: لم تكن علاقة صداقة.. كانت محاولة لتغيير توجه السياسة السورية من قبل فرنسا بتكليف أميركي.. وكان هذا الموضوع واضحا بالنسبة لنا. حتى التحول الإيجابي تجاه سورية عام 2008 كان بتأثير قطري.. والانقلاب الفرنسي السلبي عام 2011 أيضا كان بتأثير قطري.. لأكن واضحا.. السياسة الفرنسية تجاه سورية كانت تابعة تماما لما تريده قطر وأميركا.

لوفيغارو: سيجتمع البرلمانيون الفرنسيون يوم الأربعاء وهناك جدل كبير في فرنسا الآن.. البعض يعتقد بأن هولاند ذهب أبعد مما يجب في هذه القضية.. ما هو الخطاب الذي توجهونه اليوم للبرلمانيين الفرنسيين قبل أن يجتمعوا ويصوتوا على هذه الضربة.

الأسد: منذ أيام نقل تصريح عن لسان وزير الداخلية الفرنسي قال فيه.. إن مشاركة فرنسا تنتظر الكونغرس الأميركي.. ولم يقل بأنه ينتظر البرلمان الفرنسي.. وبالتالي أنا أسألك هنا لمن تتبع الحكومة الفرنسية في قرارها.. للبرلمان الفرنسي أم للكونغرس... منذ عام 2003 وعلى خلفية غزو العراق.. وموقفها قبل الحرب.. قررت فرنسا ان تتخلى عن استقلاليتها وأصبحت تابعة للسياسة الأميركية.. هذا ينطبق على شيراك بعد الحرب.. على ساركوزي والآن هولاند..

والسؤال هنا.. هل اجتماع البرلمان الفرنسي سيعني عودة استقلالية القرار الفرنسي للفرنسيين... نتمنى أن يكون الجواب نعم.. وعندها أقول لهم.. لينطلق كل عضو برلماني فرنسي من مصلحة فرنسا.. هل سيقف ممثلو الشعب الفرنسي مع التطرف والإرهاب.. مع الذين قاموا بهجمات 11 ايلول في نيويورك.. أو مع من فجروا المترو في إسبانيا.. هل سيقف ممثلو الشعب الفرنسي مع الذين قتلوا الأبرياء في فرنسا.. كيف يمكن أن يقفوا ضد أشخاص مثل محمد مراح في فرنسا؟

ومع أشخاص مثله في سورية.. كيف يمكن لفرنسا أن تحارب الإرهاب في مالي وتدعمه في سورية... هل ستكون فرنسا نموذجا لسياسة المعايير المزدوجة التي سوقتها أميركا... كيف يمكن أن يقنع أعضاء البرلمان الشارع الفرنسي بأن دولتهم دولة علمانية وبنفس الوقت تدعم التطرف والطائفية في مكان آخر... دولة تدعو للديمقراطية لكن حليفها الأساسي دول من العصور الوسطى كالسعودية.. أقول لأعضاء البرلمان الفرنسي عودوا لمبادئ الثورة الفرنسية التي تباهى العالم بها.."حرية..عدالة..مساواة".

لوفيغارو: فيما لو تدخلت فرنسا عسكريا.. كنتم تتحدثون عن المصالح الوطنية للفرنسيين.. في هذه الحال.. هل ستضرب مصالحها الوطنية في سوريا أو في المنطقة؟

الأسد: لا أعرف إن كانت ستضرب أم لا.. هذا يعتمد على تداعيات الحرب.. لكن بكل تأكيد ستخسر مصالحها.. هناك كره واحتقار تجاه السياسة الفرنسية.. هذا أصبح واضحا وهو ينعكس على المصالح بشكل مباشر.. سينعكس على مصالح فرنسا وبشكل سلبي طبعا.. وخاصة أن دولا هامة في المنطقة بدأت تتجه باتجاه الشرق.. ولم تعد تنظر لأوروبا كما كانت في السابق.. البدائل موجودة والاحترام المتبادل موجود بيننا وبين هذه الدول.

لوفيغارو: إذا أنت تطلق نداء إلى العقلانية والحكمة؟

السيد الرئيس: العقلانية والأخلاق.

لوفيغارو: هل تنوي أن ترشح نفسك في العام المقبل للانتخابات الرئاسية؟

الأسد: هذا يعتمد على رصد رغبات الشعب السوري في ذلك الوقت إذا شعرت بأن هناك رغبة بهذا الشيء لن أتردد والعكس صحيح.

قد لا يكون لدينا احصائيات الآن لكن لدينا مؤشرات.. والمؤشر الأساسي هو أنك عندما تحارب إرهابيين يأتون من أكثر من ثمانين دولة مدعومين غربيا وعربيا أحيانا.. وبالمقابل الشعب لا يريدك.. فلا يمكن لك أن تستمر.. طالما ان سورية صمدت لعامين ونصف العام فذلك مؤشر هام بأن هناك دعما شعبيا.

لوفيغارو: في هذه الأزمة سيدي الرئيس إلى أي حد أنتم مستعدون لأن تقاتلوا ؟

الأسد: لسنا نحن من اختار القتال.. أمامنا خياران.. إما أن نقاتل وندافع عن بلدنا ضد الإرهاب.. أو أن نستسلم وتاريخنا في هذه المنطقة لا يذكرنا بأننا استسلمنا سابقا.. هذه المنطقة تعيش حروبا دائما لكنها لم.. ولا.. ولن تستسلم.

لوفيغارو: إذا أنت ستقاتل لحد أن تضحي بحياتك لأجل سوريا؟

الأسد: عندما يكون الموضوع وطنيا الكل يقاتل.. والكل يضحي لأجل وطنه.. لا يوجد فرق بين رئيس ومواطن.. القضية ليست قضية شخصية.. فما الفائدة إن بقيت أنت حيا وبلدك ميت.

لوفيغارو: هل تتحملون سيدي الرئيس كل الأخطاء التي ارتكبت وكل ما قام به جيشكم وقوات الأمن.. أم هل تظنون بأن هناك أخطاء ارتكبت؟

الأسد: أي إنسان يخطئء في عمله.. عندما لا تخطئء فإما أنك لست إنسانا أو أنك لا تعمل.. وأنا إنسان وأعمل.. لكن عندما تريد أن تقيم الخطأ.. تستطيع أن تقيمه بعد انتهاء الحدث وليس قبل انتهائه.. لأن عليك أن تنتظر نتائج هذا العمل.. ونحن الآن في قلب المعركة.. عندما تنتهي المعركة سنقيم النتائج ونقول في هذا المكان كنا على حق وفي ذاك المكان أخطأنا.

لوفيغارو.. هل أنت متأكد بأنك ستربح هذه المعركة؟

الأسد: تاريخ منطقتنا يقول إنه عندما تدافع الشعوب عن نفسها تنتصر.. وهذه الحرب ليست حرب الرئيس ولا الدولة هي حرب كل الوطن.. وسننتصر.

لوفيغارو: رغم كل شيء.. فقد جيشكم السيطرة على بعض المناطق في الشمال.. في الشرق.. في الجنوب.. هل تعتقدون بأنكم ستستعيدون هذه المناطق العسكرية؟

الأسد: المشكلة لدينا ليست بأرض معنا أو أرض تحت سيطرة المسلحين.. فليس هناك مكان أراد الجيش الدخول إليه إلا واستطاع ذلك.. المشكلة حقيقة هي استمرار ضخ الارهابيين من الخارج عبر الحدود.. وما تمكن الارهابيون من تغييره على المستوى الاجتماعي في المناطق التي دخلوا إليها.

لوفيغارو: موراتينوس وهو صديقكم سابقا قال لي منذ أيام إنه لا يفهم ما الذي يدور في رأس بشار الأسد وكيف يمكنه أن يقوم بمثل هذه الأعمال العنيفة في بلده؟

الأسد: علينا نحن أن نسأل بالمقابل نفس السؤال كيف سمحت فرنسا بقتل إرهابيين روعوا المواطنين في البلاد... كيف تعاملوا مع أعمال الفوضى في بريطانيا العام الماضي... ولماذا نزل الجيش في لوس أنجلوس في التسعينيات... لماذا مسموح في باقي الدول أن تكافح الإرهاب وليس مسموحا ذلك في سورية... لماذا غير مسموح لمحمد مراح ان يتواجد ليقتل في فرنسا ومسموح للإرهابيين ان يتواجدوا ويقتلوا في سورية.

لوفيغارو: سيدي الرئيس.. منذ بداية الأزمة كيف طرأت تغييرات على حياتكم اليومية من حيث قيادتكم للدولة... البعض بعد عامين ونصف العام على بداية الأزمة يقول ان بشار الأسد يقود وحده البلاد..

الأسد: هذا ما أجبتك عليه منذ قليل.. إذا كان الغرب ضدي والشعب ضدي وأنا وحيد في الدولة.. كيف لي أن أقود البلاد.. هذا كلام غير منطقي.. أنا مستمر بقوة الدعم الشعبي وبقوة الدولة.. لذلك مع كل أسف عندما ينظر الإنسان من الغرب إلينا لا يرى الأمور بشكل واقعي.

لوفيغارو.. سيدي الرئيس.. هناك عدد من الصحفيين الفرنسيين المسجونين في سورية.. هل لديكم أنباء عن وضعهم... وهل سلطات الدولة هي التي تحتجزهم...

السيد الرئيس: محتجزون لدينا؟

لوفيغارو: أخذوا رهائن في سوريا في الشمال... هل لديكم أي معلومات عن مصيرهم؟

الأسد: إذا كانوا رهائن عند الإرهابيين يجب أن تسأل الإرهابيين عنهم.. أما لو قامت الدولة بإلقاء القبض على أي شخص دخل بشكل غير نظامي.. فسوف تحيله إلى القضاء.. ولن تبقيه في السجن.. سيحاسب بحسب القانون السوري.. وعندها سيكون ذلك معلنا.

لوفيغارو: هل ترغبون بأن يكون هناك تعاون أمني بينكم وبين فرنسا وهذا أمر كان يسير بشكل جيد في الماضي؟

الأسد: أي تعاون أكان أمنيا أم عسكريا أو حتى اقتصاديا بحاجة لتوافق سياسي.. لا يمكن لنا أن نتعاون مع أي دولة أمنيا عندما يكون هناك تناقض في المصالح السياسية.

لوفيغارو: عندما توفي والدكم وذهبتم إلى فرنسا واستقبلكم الرئيس شيراك.. الجميع كان ينظر إليكم كرئيس شاب واعد جدا.. طبيب عيون هام.. هل اليوم بعد كل هذه الأزمة تبدلت صورتكم وإلى أي حد... كيف تبدل هذا الشخص؟

الأسد: السؤال الأهم هو هل تبدلت حقيقة هذا الشخص... فالصورة يبدلها الإعلام بالطريقة التي يريد.. حقيقتي لم تتغير.. أنا شخص أنتمي للشعب السوري.. أدافع عن مصالحه.. مستقل.. لا أخضع للضغوط الخارجية.. أتعاون مع الآخرين بالشكل الذي يحقق مصالح بلدي. هم فهموا خطأ هذه الأشياء.. اعتقدوا بأن رئيسا شابا يمكن أن نقول له ما يفعل وما لا يفعل.. اعتقدوا بأنني إذا درست في الغرب فهذا يعني بأني فقدت ثقافتي الأصيلة.. هذه نظرة ساذجة وسطحية.. أنا لم أتغير.. ولكن هم رأوني بصورة أخرى في البداية. عليهم أن يقبلوا صورة السوري المتمسك باستقلال بلده.

لوفيغارو: هل أصبحت فرنسا دولة معادية لسورية؟

الأسد: كل من يشارك بدعم الإرهابيين سياسيا أو ماليا أو عسكريا هو عدو الشعب السوري.. كل من يساهم بمقتل جندي عربي سوري هو عدو لسورية.. كل من يعمل ضد مصالح سورية ومواطنيها هو عدو. أنا لا أتحدث عن الشعب هنا لأنني أرى أن الحكومة الفرنسية تسير بعكس مصالح ورغبات شعبها.. فعلينا أن نفرق بين الشعب العدو والدولة العدوة.. الشعب الفرنسي ليس عدوا.. لكن سياسة دولته معادية للشعب السوري.

لوفيغارو: الدولة الفرنسية اليوم هي دولة عدوة لسوريا؟

الأسد: بقدر ما تكون سياسة الدولة الفرنسية معادية للشعب السوري تكون عدوة له.. وينتهي هذا العداء عندما تغير.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 9:24 am

قال نجل الراحل جمال عبد الناصر عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك": " لم أصدق إني حاشوف يوم تكون فيه تلك الجامعة العدوة للعرب توافق على ضرب سوريا في الوقت اللي مجلس العموم البريطاني شريك أميركا الأول يرفض المشاركة في تلك العملية المشبوهة".
وأضاف: "ياريت يجي يوم نقفل تلك الجامعة التي تُتخذ كأداة لتقنين التدخلات العسكرية الأطلسية لضرب وقتل شعوبنا العربية؛ تكررت أيام العراق وكما حدث بعد ذلك بالموافقة لقوات الناتو بضرب ليبيا لصالح ثوار الناتو المشبوهين الذين حولوا ليبيا إلى ساحة حرب استباحت أمننا القومي في مصر ، وكانت مصدر أغلب تلك الأسلحة التى توجّه ضد جنودنا فى سيناء وغيرها".
وأشار إلى أن تقديم العربي استقالته من الجامعة أكرم له من هذا الموقف، قائلًا إن تحويل الجامعة لـ"مستشفى بيطري" سيكون امرا أكثر فائدةً.


http://arabic.farsnews.com/newstext.aspx?nn=9205169293
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 9:37 am



ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الاميركية اليوم الثلاثاء أن الرئيس الاميركي باراك اوباما كشف خلال استقباله أمس السيناتور جون ماكين في البيت الابيض عن ان الفريق الاول من المسلحين المتدربين من قبل جهاز المخابرات الاميركية (CIA) تسللت الى‌ سوريا. -

وذكرت الصحيفة في تقرير بثته على موقعها الالكتروني أن الطلب الذي قدمه الرئيس اوباما للكونغرس السبت الماضي للحصول على الموافقة لضرب سوريا يبدو انه حظي بتأييد اشد المعارضين له وهو السيناتور جون ماكين الذي قال انه يدعم هجوما محدودا اذا قدم اوباما المزيد لتسليح ثوار سوريا وساهم الهجوم في اضعاف القوات الموالية للنظام السوري.
وأضافت أنه خلال اجتماع عقد في البيت الابيض امس (الاثنين 2 سبتمبر) حضره النائب الجمهورى جون ماكين والنائب ليندسي غراهام، قال مسؤولون اميركيون أن أوباما أشار الى أن المساعي السرية، التي قامت بها واشنطن لتسليح وتدريب المسلحين في سوريا، بدأت في جني ثمارها حيث تسللت خلية مؤلفة من 50 مقاتلا قام بتدريبها جهاز المخابرات الاميركية "السى اى ايه" الى سوريا.
واشارت الصحيفة الى أن هناك اجماعا ووفاقا واسعا مع الرئيس اوباما نظرا لقول ماكين وغراهام أن أى هجوم على سوريا ينبغى أن يشل أنظمة الحكومة السورية، ويشمل على طائرات مقاتلة و مدفعية وأنواع عديدة من الصواريخ.
وأضافت أن النائبين أعلنا عن عزمهما لقاء مستشارة الامن القومي للرئيس الاميركي سوزان رايس لبحث هذه الاستراتيجة بشكل اعمق، مشيرة الى قول ماكين للصحفيين عقب الاجتماع إنه دعا نواب الكونغرس لدعم الرئيس اوباما في قراره الهجوم العسكري على سوريا لان عدم التصويت في الكونغرس بمثابة كارثة للولايات المتحدة والعالم. - See more at: http://arabic.farsnews.com/newstext.aspx?nn=9205169249#sthash.021tRHy9.dpuf


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الأربعاء سبتمبر 04, 2013 2:41 am

كتب ناصر قنديل - انكشفت اللعبة

- أعلنت وزراة الدفاع الروسية في خطوة هي الأولى من نوعها في العالم عن رصد إطلاق صاروخين بالستيين لحظات بعد إنطلاقهما في مياه البحر المتوسط و قبل أن يصلا إلى اي مكان مستهدف
- قبل سقوط الصاروخين نفت واشنطن علمها بهما
- أعلنت موسكو سقوط الصاروخين في المياه 300 كلم بعيدا عن السواحل السورية وهو مدى الرادارات
- أعلنت إسرائيل مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخين ووضعتهما ضمن مناورة مشتركة مع الأميركيين
- نفت واشنطن الرواية الإسرائيلية
- أعلنت موسكو أنه بعد أن وضع الرئيس بوتين في صورة ما يجري صدرت الأوامر بإرسال المزيد من السفن الحربية المجهزة للتعامل مع حروب الصواريخ إلى المتوسط
- اعلنت موسكو أنها ستوصل باللحظة للدفاعات السورية كل المعلومات المتصلة بالإنذار المبكر لإطلاق أي صواريخ في المتوسط
- الخلاصة أن إسرائيل ظهرت طرفا في الضربة الصاروخية التي تقول واشنطن أنها تعدها لسوريا وأن الإطلاق كان بهدف إكتشاف درجة اليقظة الروسية ودرجة إستعداد روسيا إبلاغ دمشق بما تصرده دفاعاتها
- إسرائيل تقول إضربوني في حال وقوع الضربة وموسكو تقول سوريا ليست وحدها وسوريا تقول جاهزون


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الأربعاء سبتمبر 04, 2013 2:48 am

كتب ناصر قنديل - اخر خميس وتنين
- الخميس سيكون 5 أيلول بدء أعمال قمة العشرين الإقتصادية في موسكو وسيكون هناك الرؤوساء الأميركي والفرنسي والتركي والملك السعودي او من يمثله وخصوصا بندر في السر يعني حلف الحرب على سوريا
- الإثنين سيكون 9 أيلول بدء الكونغرس لمناقشة طلب التفويض بضربة عسكرية لسوريا وسيكون حلف المال السعودي والضغط الصهيوني قد فعل كل ما بوسعه لجعل الضربة تحوز الأكثيرة اللازمة
- هي الأيام الحاسمة التي ستقرر بالنسبة لقرار اوباما وشؤون كثيرة أخرى تتصل بأمن وإستقرار العالم فإنقضاء القمة دون تفاهم روسي أميركي يعني لا قمة ثانية قريبة
- اوباما لم يستعمل صلاحيته بدعوة فورية للكونغرس وتركه ل9 ايلول أملا بشيئ يحدث في موسكو وبوتين رفض قمة ثنائية ما لم يكن التفاهم كاملا
- لا تفاهم لغير حل سياسي في سوريا من جهة ومن جهة أخرى أي مخاطرة عسكرية بضربة ستصير حربا إقليمية كما قال الرئيس الأسد
- في موسكو طريق واحد هو العودة لمجلس الأمن لقرار بتحقيق نزيه
- أوباما أمام آخر خميس وتنين ليقرر بين حل مشرف أو حرب مجنونة
- انتهت لعبة اللوتو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الأربعاء سبتمبر 04, 2013 6:14 am

بوتن يوضح غاضبا ويركز على ميثاق الامم المتحده والقانون الدولي ويرفض بشده اللتصرفات المعيده لعصر الغابة !

ويذكر ان دعم اي فئة و مجموعة بالسلاح هو اصلا خرق لميثاق الامم المتحده  فميثاق الامم يسمح بالتداول بالسلاح فقط للدول الرسمية
ويذكر ارسال السلاح الى الذين يرسل للمجموعات المسلحه التي تحارب الدولة السورية

ويذكر ان استعمال القوة لاي دولة ذات سياده هو خرق لميثاق الامم ويقول ان اي اعتداء على سوريا هو عدوان وخرقا للقوانين
وانه لا يهمه الرأي العام ولا ما ينشر وانما يريد وثائق موثقة تعرض على الامم المتحده لادانة المتسبب في استعمال المواد الكيمائية !

ويرى ان التصرفات التي تقوم بها اسرائيل وامريكيا مع اوروبا هو استقطاب جبه لها اهدافها الخاصه وهذا ايضا مخالف لميثاق الامم المتحده

ويصرح ان هذا كله خرق للقانون الدولي السلمي التي من اجله اسست جمعية الامم المتحده !


وانا اقول ان العرب يستحقون ما هو مقدم عليهم لان الله امرهم ان يعدوا ما استطاعوا من قوة لاعدائهم
بدل من يعدوا ما امروا تحالفوا مع عدوهم امريكيا واسرائيل وبريطانيا فاصبحوا منهم وخانوا الله والاسلام والمسلمين ويشعلون الفتن بالامة بلا ان يراعوا والا ولا ذمة بالمسلمين حفاظا على ملكهم واسرائيل ومصالح امريكيا ومعسكراتها في بلدانهم

فقد كان اولى لهم ان يتعاملوا مع ايران خلال ال 8 سنوات الماضية حتى يزرعو الارض العربية من المغرب الى المشرق بالصواريخ ومضادات السلاح الجوي ! لكن بدل من ذلك زرعوا البلاد العربية بمعسكرات امريكية واسرائيلية وبريطانية
وكان بريطانيا وامريكيا لم يقتلوا البارحة مليون عربي في العراق ناهيك عن ما فعلوه بدول اخرى ونسوا ان فلسطين محتله من عدور رسمي  !
فمن سمح لاسرائيل وامريكيا وبريطانيا لخرق القوانين الدولية هم العرب بانفسهم !

كما انهم يعيدون نفس الخروقات وكانهم اغبياء العصر هؤلاء الذين يجتمعون بالجامعة العربية اذ ان قرارهم هو بحد ذاته خرق للقانون الدولي واعمالهم ومطالبتهم بدعم الثوار بالاسلحة هو خرق للقانون الدولي وكذلك ما فعلوه واقروه خرق ايضا للقانون الدولي وزعيمهم الديني القرضاوي يهودي العصر يخرق كل ما جاء بالكتاب دين الله عز وجل !

لكن احداث سوريا ستفصل الاغبياء والمنافقين والعملاء وتشلحهم البسة الظأن التي ارتدوها سنوات طويلة !

والشعوب العربية المسكينة مضحوك عليها من الاول الى الاخر على طول المشوار !

فاصبح العرب اغبياء لدرجة ليس لها حدود يستمعون للقرضاوي عندما يصيح سلحوا الجماعات التي تحارب سوريا كان اولى لهذا الخائن ان يصيح سلحوا اهل غزة والضفة ليقاوموا الاحتلال الاسرائيلي ولا يراعون لا دينا ولا ميثاقا ولا عهدا ! فهذه الدول العربية وقعت على معاهدات بعدم تسليح اي جماعه ليست بدولة فيفضلون خرق المعاهدة لدعم من يحارب دولة سوريا ولا يجرون على دعم وتسليح الفلسطينيين الذين عندهم دولة معترف بها من قبل الامم المتحده ودولة منفى منذ الثمانينات خارج ميثاق الامم ! لمذا يا ترى الجواب اسرائيل !

فالانسان اصبح اليوم بغنى عن الكلام وتوضيح هذه الخيانة المفضوحه ! والتلاعب بارواح المسلمين وفتنهم بعمد وقصد حماية لاسرائيل !

فالعرب يستحقون هذا لانهم ابتعدوا عن ربهم وكتابه ويستمعون لكل ناعق بالتلفاز بما ينعق ولا يذهبون يدرسون بالقران هل نعيقه مخالف للقاران ام لا !
فالعرب يستحقون هذا لانهم ياخذون علمهم من محطات الاخبار ولا يتحققون من انواع المعاهدات بين العرب وبقية الامم ! يعني الاخبار تعلن عن اتدريبات ومناورات في الاردن او مصر او السعودية او بحر اليمن فهل تحسبون ان هذه المنوارات تمر هكذا على الهواء كجماعة اطفال يتفقون ان يلعبوا فيجتمعون للعبد !!!
هذه دول لا تتحرك الا بمواثيق ومعاهدات ملزمة قانونيا ! لكن من من العرب اطلع او طالب بالاطلاع على فحوى هذه المعاهدات او اي اذاعة اخبار تنشر لكم فحوى هذه المعاهدات وتقيم حوارات ودراسات حولها كلا لا احد بل افضل ان يبثوا لكم الطبل والزمر ومشايخ الفتن والغباء ونعيق الاهواء وتستعملهم الحكومات كالدمية وكالقردة التي لا تعلم ان القوم ييخرون منهم ومن فتاويهم !
التي تخالف الشريعة وتخالف المعاهدات الدولية لكنها تصب في اشعال الفتن التي من ورائها افكار ومخططات شيطانية !
هؤلاء هم العرب ابناء جلدتنا ! ويسمون مسلمين مثلنا !


والى كل من لا يحب ايران
اقول له فانه لشرف ورفعة لايران انها العدو الاول لامريكيا واسرائيل وانها تدافع عن الحق وتدعم المستضعفين بالمال والسلاح ومستعدة لخوض حرب مدمرة لها من اجل الحق ! فايران بامكانها باتصال واحد ان تحل ازماتها كلها وهو ان تتنازل عن الحق وتقبل بوجود اسرائيل وتقره فتصبح بيوم وليلة اقوى موالي لامريكيا واسرائيل واروبا في المنطقة وتستعبد من تشائه ولكنها ترفض ذلك كله لانها لا تبيع دينها وقيمها لاحد !
ويكفيها شرفا ان اسرائيل وامريكيا مرعوبين من ايران ويقرون ان ايران لا تتحدى اسرائيل فحسب او تتحدى دول صغيره وانما تحديها متصاعد بطريق اقيا جدا وسريع جدا وهو تحدي لامريكيا كقوة عظمى لتثبت للعالم بانها قوة عظمى بالمنطقه ! فايران لا تتسلح لمواجهة دولة صغيره وانما لمواجهة امريكيا لانها تعلم ان اي مواجهة لاسرائيل ستحتاج لمواجهة امريكيا !
واسرائيل تخوف العرب باسلحتها النووية لكن كما قال وزير الدفاع الاسرائيلي ان بشار الاسد عمل شيء خطير جدا ومهدد للامن الاسرائيلي كليا شيأ لم يفعله ابوه او اي احد بالمنطقة ولم يعد خافيا ما فعله الاسد فهو صنع اسلحة تعادل بمفعولها الاسلحة النووية وهذا هو السبب الرئيسي الذي من اجله يريدون تدمير سوريا من اجله وليس من اجل حرية شعوب او ديماقراطية او اي سبب كان والتاريخ بين جلي نرى كم من ملايين قتلوا ظلما من يزعمون بالحرية وكم من دولة مستبدة دكتاتورية يوالونها ويحالفونها وكم من عدوان اقدموا عليه وكل العالم يشهد ان دولة سوريا وايران لم تفعل اي عدوان على احد وانما تدافع عن من يعتدي عليها والعدوان مستمر ! بكل الصور والاشكال !




عدل سابقا من قبل راية الجهاد في الأربعاء سبتمبر 04, 2013 7:13 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الأربعاء سبتمبر 04, 2013 7:02 am

إذا أراد الله أن يظهر قائم آل محمد بدأ الحرب من صفر إلى صفر وذلك أوان خروج قائمنا.
أخي مدى صحة هذه الروايةCool 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الأربعاء سبتمبر 04, 2013 7:15 am

المغربي كتب:
إذا أراد الله أن يظهر قائم آل محمد بدأ الحرب من صفر إلى صفر وذلك أوان خروج قائمنا.
أخي مدى صحة هذه الروايةCool 
اخي انا ليس عندي اي كتاب للاحاديث لاطلع عليها ! لكن يبدوا لي ان هذا الحديث انما هو من جفر سيدنا علي عليه السلام لكن سابحث بالنت علي اجد مصدرا له !

ثاني شيء مالكم مشغولين بالمهدي يا رجل طز في مهدي هذه الايام وهم كثر اهتدوا انتم لهدي الله ودعكم من المهدي !  فان لم تهتدوا لهدي الله ورسوله ستهتدون لشخص هداه الله والله امركم عجيب !
كما يقول اغلب العرب ان المهدي هرب من العرب واختباء في سرداب بعيدا عن العرب لانه لا يحبهم من كثرة ظلمهم !  فالمهدي لا ينفع الضالين ولا المغضوب عليهم وانما لربما ينفع المهتدين الذين يتبعون هدي الله ورسوله !
انتم مثلكم مثل مزارع زرع في حقل نبتات من الزهور ويدوس على كل نبتة تنبت وكل يوم يبحث عن زهرة زرقاء تبرعم له في حقله معقوله هذه ؟  فانشغلوا برعاية النبتات علها تزهر اصلا وعندما تشاهدون زهور ازهرتومن ثم  ابحثوا عن الزهرة الزرقاء علكم تجدونها ! اما هكذا فلن تجدوا الا حطاما ! جنيتموه بارجلكم وسعيكم !

فانا تحملتك كثيرا لمحبتي لك خاصة بموضوع المهدي لكن لكل شيء حد !  فاذا استمريت معي على هذه الوتيرة مع مهديك فسيكون ذلك فراق لا رجعة به بيني وبينكم ! روح يا اخي اشتري لك مهدي وعلقه بالغرفة عندك ففي السوق اليوم يوجد مهديين كثر من كل اللالوان والصور والاتجاهات خذلك واحد منهم ودعني من قصة المهدي ! ولا توتر لي اعصابي وتغمني فانا كنت مبسوط ومرتاح فلم تعكر علي يومي مذا فعلت لك قتلت والديك ام لما تؤذيني دوما !
فانا اخبرتك بكل شيء تقريبا مما حدث فهل قلت لك يوما انني مهدي ولم تجبروني بالحيث عن المهدي اصلا ! فانا اصبحت اكره المهدي وذكره ! فان كان قول الله بنفسه لا اله الا انا لا قيمة له عندكم فهل سيكون لكتاب او لنبي او لرسول او لوصي او لمهدي قيمة فعلى من تضحكون على انفسكم ! فعلى الله لا يضحك مخلوق !

ثالث شيء هذا موضوع ليس عن المهدي بل هو موضوع اخبار عاجلة لما يحدث الان !

وانا قلت ولن اغير كلمتي بان العرب كلهم لو اجتمعوا اليوم على رجل واحد او حتى اجتمعوا علي شخصيا ويزعمون كلهم بانني مهديهم الذي يبحثون عنه فسيكون جوابي طز والف طز فيهم فاحب الي الموت وان لا اكون مهدي قوم كهؤلاء ! فمسالة المهدي منتهي عندي كليا ! فهم ليسوا بنسبة 0.001% من معيار الهدى المتوجب عليهم بنظري !


مثل ما غميت لي يومي ساغم لك يومك سامحني بس خلاص كفاية دلع بقصة المهدي ! انت تفرج على الاعلام بالتلفاز فستعلم بانك يا اخي الوحيد الذي يبحث عن المهدي وهدي الله ورسله والناس مشغولة باهوائها وليس بما امرهم الله ! ولو خرج لهؤلاء المهدي لكانوا اول اعدائه  ! وسيوفهم ستشهر عليه قبل ان تشهر على اعداء المسلمين !











عدل سابقا من قبل راية الجهاد في الأربعاء سبتمبر 04, 2013 8:13 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الأربعاء سبتمبر 04, 2013 7:56 am

المغربي كتب:
إذا أراد الله أن يظهر قائم آل محمد بدأ الحرب من صفر إلى صفر وذلك أوان خروج قائمنا.
أخي مدى صحة هذه الروايةCool 


جلبت لك مقال كامل لانني لا اريد حتى قرأته : فقرأه وابحث عن مهديك عله جالس بين الكلمات Basketball 

القسم الثاني: تنبؤات متحققة تاريخيا
إن كل علامات الظهور تتضمن اخباراً بالمستقبل!.. ولا يمكن الإخبار بالمستقبل إلا عن طريق التعليم من قبل علام الغيوب جل شأنه، إما بالوحي أو بالإلهام أو بما يمت إليه بصلة بواسطة أو بوسائط، كما كانت عليه صفة النبي صلى الله عليه وآله والأئمة المعصومين عليهم السلام من بعده، وهذا هو الثابت في عقيدة الإسلام، قال تعالى في كتابه الكريم (عَالِمُ الْغَيْبِ فَلا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا ! إِلاَّ مَنْ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ).(1)
إذاً، فما دام المعصوم (عليه السلام) عارفاً بحوادث المستقبل، أمكنه الإخبار بها بطبيعة الحال.. أما بالنسبة إلى الحوادث أو العلامات التي بشرت الروايات بوقوعها قبل الظهور ولو بزمن طويل، فالسر في مصداقيتها على الظهور وكونها علامة عليه، هو إن النبي صلى الله عليه وآله والأئمة عليهم السلام يختارون بعض الحوادث الكبرى الملفتة للنظر مما يعلمون وقوعه في المستقبل، بالوحي أو بالإلهام، فيخبرون به مرتبطاً بالظهور، حتى إذا ما وقعت الحادثة في الأزمان ثبت عند الجيل المعاصر لها والأجيال المتأخرة عنها صدق هذه الأخبار.. إما بالنسبة إلى الحوادث القريبة من الظهور، بحسب أخبار الروايات فالسر في دلالتها على الظهور هو إن الله تعالى يوجد بعض الحوادث، خصيصاً من أجل أن تصبح علامة على الظهور، وإلفات نظر الناس إليه، وخاصة أولئك المؤمنين المخلصين المنتظرين بفارغ الصبر الفجر المقدس. إذاً، فبعض العلامات المذكورة في الروايات متضمنة بعض الأخبار المحددة الدالة على الظهور.
من الطريف أن بعض الأخبار التي قالها النبي صلى الله عليه وآله أو أحد الأئمة عليهم السلام وسجلها أهل الحديث في مصادرهم، قبل حدوث الحادثة المطلوبة، ثم وقعت الحادثة فعلا في التاريخ بحيث نعلم جزماً أنها لم تسجل في المصادر بعد حدوثها.. وهو لأكبر القرائن على صدق هذه الروايات نفسها فضلا عن إثبات المهدي (عليه السلام).
وما أثبت التاريخ على حدوثه مما ورد الأخبار به في الروايات عدة أمثلة نذكر بعضاً منها:
التنبؤ الأول:
أخبار النبي صلى الله عليه وآله والأئمة عليهم السلام عن شؤون دولة بني العباس من حيث انحرافهم وفسادهم وخروجهم عن جادة الحق: (عن عبد الله بن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله لأبي: يا عباس ويل لولدي من ولدك وويل لولدك من ولدي فقال: يا رسول الله، أفلا اجتنب النساء. قال إن علم الله قد مضى والأمور بيده وان الأمر سيكون في ولدي).(2) فدولة بني العباس واضحة في التاريخ، وما وقع بينها وبين الأئمة عليهم السلام أحفاد رسول الله صلى الله عليه وآله من ولد علي وفاطمة عليهم السلام من الخلاف وماذاقوه من بني العباس من التشريد والمطارده والتعسف، أوضح من أن يذكر وأشهر من أن يسطر.. ويمكن الرجوع إلى كتاب (مقاتل الطالبيين) لأبي الفرج الأصفهاني للإيضاح اكثر.. وكذلك بعض الروايات دلت عن الاخبار بهلاك بني العباس وزوال ملكهم كالخبر الذي ورد (عن الإمام الباقر (عليه السلام) في حديث انه قال: ثم يملك بنو العباس فلا يزالون في عنفوان من الملك وغضارة من العيش، حتى يختلفوا فيما بينهم، فإذا اختلفوا ذهب ملكهم).(3)
التنبؤ الثاني:
ما ورد في الروايات من زوال دولة بني أمية، قبل زوالها بطبيعة الحال: كالحديث الذي ورد عن الإمام الباقر (عليه السلام) انه قال: (يقوم القائم (عليه السلام) في وتر من السنين تسع واحده ثلاث خمس، وقال: إذا اختلفت بنوا أمية وذهب ملكهم، ثم يملك بنو العباس فلا يزالون.. الحديث).(4) علما بأن الإمام الباقر (عليه السلام) قد توفى قبل زوال ملك بني أمية وقيام دولة العباسيين بثمانية عشر سنة.
التنبؤ الثالث:
ما ورد في الروايات من اختلاف أهل المشرق والمغرب:
كالحديث الذي ورد عن الإمام الباقر (عليه السلام) أيضا، حيث قال: (واختلف أهل المشرق والمغرب)(5).. ولهذا الاختلاف شواهد كثيرة في التاريخ كاختلاف أهل المشرق والمغرب في حدود البلاد الإسلامية، وهذا ما حدث فعلا في التاريخ الإسلامي طويلا، حيث كان الشرق يحكمه العباسيين والغرب – بمعنى الأندلس الإسلامية - يحكمه الأمويون، أو إن الغرب بمعنى الفاطميون في الشمال الأفريقي حيث أسسوا الدولة الفاطمية، وفي كلا الحالين، كانوا منفصلين عن خلافة الشرق العباسية.
أو ما حدث ويحدث في العصر الحديث، منذ الحرب العالمية الثانية إلى ألآن.. من وجود الدولتين الكبيرتين في العالم، التي تمثل إحداهما زعامة ما يسمى بالكتلة الشرقية، وتمثل الأخرى زعامة ما يسمى بالغرب. وعلى أية حال، فقد جعل هذا الاختلاف بين أهل الشرق وأهل الغرب من علائم الظهور.. وهذا لعمري لإحدى المعجزات التي تشارك في الدلالة على صدق الرواية نفسها، فضلاً عن إثبات صاحب البيعة (عليه السلام) في الرواية.. فكما جاء في الحديث الذي نقله النعماني في غيبته (حدثنا أحمد بن محمد بن سعيد قال: حدثني أحمد بن يوسف بن يعقوب أبو الحسين الجعفي قال: حدثني إسماعيل بن مهران قال: حدثنا الحسن بن علي ابن أبى حمزة، عن أبيه ووهب عن أبى بصير عن أبى جعفر (عليه السلام) قال: يقوم القائم (عليه السلام) في وتر من السنين تسع واحده ثلاث خمس، وقال: إذا اختلفت بنو أميه وذهب ملكهم، ثم يملك بنو العباس فلا يزالون في عنفوان من الملك، وغضاره من العيش حتى يختلفوا فيما بينهم، فإذا اختلفوا ذهب ملكهم، واختلف أهل المشرق وأهل المغرب، نعم وأهل القبلة، ويلقى الناس جهد شديد مما يمر بهم من الخوف، فلا يزالون بتلك الحال حتى ينادي مناد من السماء، فإذا نادى فالنفير النفير، فو الله لكأني أنظر إليه بين الركن والمقام يبايع الناس... الحديث).(6)
والتنبؤات الثلاث السابقة ووقوعها فعلاً في التاريخ الطويل، بعد صدور الرواية وتسجيل أهل الحديث لها في مصادرهم أكبر دليل على صدقها.
التنبؤ الرابع:
أخبار النبي صلى الله عليه وآله بانحراف القيادة الإسلامية في المجتمع بعده: فمن ذلك: (ما رواه ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وآله عن الله (عليه السلام) في بعض كلامه مع رسوله في المعراج حيث جعل ذلك من علامات الظهور فقال: وصارت الأمراء كفرة وأوليائهم فجرة وأعوانهم ظلمه وذوي الرأي منهم فسقه، فعند ذلك ثلاث خسوف، خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب، وخراب البصرة على يد رجل من ذريتك يتبعه الزنوج... الحديث).(7)
وعنه صلى الله عليه وآله: (يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهداي ولا يستنون بسنتي، وسيقوم فيهم رجال، قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان أنس)(Cool وهذا ما حدث بالفعل بعد النبي صلى الله عليه وآله حين قام الحكم في العالم الإسلامي على المصلحة والإرث، وتفاصيل ذلك أشهر من أن يذكر، واستعمال الخمور في بلاط الخلفاء يكاد يكون من الواضحات، ويذكر في كثير من مصادر التاريخ، ولعل خير شاهد على ذلك، موقف المتوكل العباسي من الإمام الهادي (عليه السلام) حيث أرسل جماعة من الأتراك لمداهمة بيت الإمام (عليه السلام) والقبض عليه في جوف الليل، فألقوا عليه القبض وهو يقرأ القرآن، وحُمل إلى المتوكل، فمثل بين يديه، والمتوكل يشرب وفي يده كأس. فلما رآه أعظمه وأجلسه إلى جانبه، وناوله الكأس الذي في يده، فقال: يا أمير، ما خامر لحمي ودمي قط، فاعفني، فأعفاه.. الخ الحادثة.(9)
التنبؤ الخامس:
ما ورد الأخبار عنه بثورة صاحب الزنج:
فمن ذلك ما جاء في الحديث السابق عن ابن عباس.. وهذا ما حدث بالفعل على يد صاحب الزنج، وهو الرجل الذي ثار في البصرة عام 255هـ – سنة ولادة الإمام المهدي (عليه السلام) – واسمه علي بن محمد، وزعم انه علوي – وان كان يختلف عن أهل البيت عقائديا وفكريا – استمر يعيث في المجتمع فساداً خمسة عشر عاماً إلى أن قتل عام 270هـ، وعمدة ما ارتكز عليه في ثورته – مضافاً إلى دعواه الانتساب بالنسب العلوي - أنه وجه دعوته بشكل رئيسي إلى العمال والطبقة الكادحة من الشعب، وخاصة العبيد المماليك منهم، ومن ثم سمي صاحب الزنج، أي قائد العبيد(10).. وكيف انه عاث في المجتمع المسلم فساداً وكلف الدولة العباسية كثيراً، وكبد البصرة وكثيراً من المدن الأعاجيب من القتل والنهب والتشريد.
وهذا الحدث التاريخي من أكبر الأدلة على صدق الرواية وصدق محدثها عليه أفضل الصلاة والسلام.
التنبؤ السادس:
ما ورد الأخبار عن ظهور العلم ببلدة يقال لها قم:
فمن ذلك ما جاء عن الأمام الصادق (عليه السلام): (ستخلو الكوفة من المؤمنين ويأزر عنها العلم كما تأزر الحيّة في جحرها، ثم يظهر العلم ببلدة يقال لها قم، وتصير معدناً للعلم والفضل حتى لا يبقى في الأرض مستضعف في الدين حتى المخدرّات في الحجال، وذلك عند قرب ظهور قائمنا.. الحديث)(11)
وهذا ما حدث بالفعل في العقدين الأخيرين، وعظمة هذه الرواية عندما نعرف أن أمامنا يتكلم عن ظهور العلم الديني في بلدة قم المجهولة المكان في ذلك الزمان، حيث كان أهلها عبده أوثان ونيران، ثم تكون هذه البلدة بعد حديثه بألف ومئتي عام تقريبا مدينة علم الشيعه ومركز دراستهم... وقد ذكرنا حديث الأمام الصادق (عليه السلام) عن بلدة قم لاحتواه تصريحا بذهاب العلم قبل قيام القائم (عليه السلام) من الكوفة (النجف الأشرف) بسبب ظلم السلطان وتشريد علماء الدين وقتلهم وطردهم.
هناك الكثير من العلامات والتنبؤات التي ذكرتها الروايات تحققت في التاريخ:-
فمن ذلك ما جاء في الرواية عن جابر بن يزيد الجعفي قال: قال أبو جعفر محمد بن علي الباقر (عليه السلام): (يا جابر الزم الأرض، ولا تحرك يداً ولا رجلاً حتى ترى علامات أذكرها لك إن أدركتها: أولها اختلاف بنى العباس، وما أراك تدرك ذلك، ولكن به حدث من بعدي عني، ومنادياً ينادي في السماء، ويجيئكم صوت من ناحية دمشق بالفتح، وتخسف قرية من قرى الشام تسمى الجابية، وتسقط طائفة من مسجد دمشق الأيمن، ومارقة تمرق من ناحية الترك، ويعقبها مرج الروم، وسيقبل أخوان الترك حتى ينزلوا الجزيرة، وسيقبل مارقة الروم حتى ينزلوا الرملة، فتلك السنة يا جابر فيها اختلاف كثير في كل أرض من ناحية المغرب، فأول أرض المغرب أرض الشام.. الحديث).(12)
بالأضافه إلى ان هناك علامات عدة ذكرها الشيخ المفيد في الإرشاد مختصراً: (قد جاءت الآثار بذكر علامات لزمان قيام القائم المهدي (عليه السلام) وحوادث تكون أمام قيامه، وآيات ودلالات: فمنها خروج السفياني، وقتل الحسني، واختلاف بني العباس في الملك الدنياوي، وكسوف الشمس في النصف من شهر رمضان، وخسوف القمر في آخره على خلاف العادات، وخسف بالبيداء، وخسف بالمشرق وخسف بالمغرب، وركود الشمس من عند الزوال إلى وسط أوقات العصر، وطلوعها من المغرب، وقتل نفسٍ زكيةٍ بظهر الكوفة في سبعين من الصالحين، وذبح رجل هاشمي بين الركن والمقام، وهدم حائط مسجد الكوفة، وإقبال رايات سود من قِبَلِ خرا سان، وخروج اليماني، وظهور المغربي بمصر وتملُّكه للشامات، ونزول الترك الجزيرة، ونزول الروم الرملة، وطلوع نجم المشرق يضيء كما يضيء القمر ثم ينعطف حتى يكاد يلتقي طرفاه، وحمرة تظهر في السماء وتنتشر في آفاقها، ونار تظهر بالمشرق طُولاً وتبقى في الجو ثلاثة أيام أو سبعة أيام، وخلع العرب أعنتها وتملكها البلاد وخروجها عن سلطان العجم، وقتل أهل مصر أميرهم، وخراب الشام واختلاف ثلاث رايات فيه، ودخول رايات قيس والعرب إلى مصر، ورايات كندة إلى خرا سان، وورود خيل من قبل المغرب حتى تربط بفناء الحيرة، وإقبال رايات سود من المشرق نحوها، وبشق في الفرات حتى يدخل الماء أزقة الكوفة، وخروج ستين كذاباً كلهم يدّعي النبوة، وخروج اثني عشر من آل أبي طالب كلهم يدعي الإمامة لنفسه، وإحراق رجل عظيم القدر من شيعة بني العباس بين جلولاء وخانقين، وعقد الجسر مما يلي الكرخ بمدينة السلام ببغداد، وارتفاع ريح سوداء بها أول النهار وزلزلة حتى ينخسف كثير منها، وخوف يشمل أهل العراق وبغداد وموت ذريع فيه ونقص من الأموال والأنفس والثمرات، وجراد يظهر في أوانه وغير أوانه حتى يأتي على الزرع والغلات وقلة ريع لما يزرعه الناس، واختلاف صنفين من العجم وسفك دماء كثيرة فيما بينهم، وخروج العبيد عن طاعة ساداتهم وقتلهم مواليهم، ومسخ لقوم من أهل البدع حتى يصيروا قردة وخنازير، وغلبة العبيد على بلاد السادات، ونداء من السماء حتى يسمعه أهل الأرض كل أهل لغة بلغتهم، ووجه وصدر يظهران من السماء للناس في عين الشمس، وأموات ينشرون من القبور حتى يرجعوا إلى الدنيا فيتعارفون فيها ويتزاورون، ثم يختم ذلك بأربع وعشرين مطرة تتّصل فتحيي به الأرض من بعد موتها وتعرف بركاتها وتزول بعد ذلك كل عاهة عن معتقدي الحق من شيعة المهدي (عليه السلام) فيعرفون عند ذلك ظهوره بمكة فيتوجهون نحوه لنصرته).(13)
من هاتين الروايتين نجد أن عدداً من العلامات والأخبار قد تحقق في التاريخ – نذكر بعضاً منها بشكل مختصر - وللاطلاع على روايات أكثر يفضل مراجعة:
1- كتاب: (الغيبة) للشيخ الأجل محمد بن إبراهيم بن جعفر النعماني المعروف بابن أبي زينب، من علماء القرن الثالث الهجري، وهو تلميذ ثقة الإسلام الكليني، وهذا الكتاب من نفائس الكتب المدونة في هذا الباب، وقد مدحه الشيخ المفيد في الإرشاد، ويظهر من ذلك عدم وجود مصنف قبله أفضل منه.
2- كتاب: كمال الدين وتمام النعمة، للشيخ أبو جعفر محمد بن علي بن الحسين بن با بويه القمي (المعروف بالصدوق)، من علماء القرن الرابع الهجري المتوفى سنة 381هـ.
3- كتاب: (الغيبة) للشيخ أبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي المعروف (بشيخ الطائفة)، المتوفى سنة 460هـ.
تنبؤات أخرى متحققة تاريخياً:
فمن التنبؤات التي تحققت في التاريخ نذكر بالإضافة إلى ما أشرنا إليه سابقاً بعضاً منها باختصار:
أولا: إقبال رايات سود من قبل خراسان: وينطبق ذلك على ثورة أبي مسلم الخراساني.
ثانيا: ظهور المغربي بمصر وتملكه الشامات: وينطبق ذلك على المعز الفاطمي عندما نشر دعوته عام 396هـ، في الشمال الأفريقي عندما غزا الشام واستولى عليها.
ثالثا: نزول الترك الجزيرة: عندما بقيت أرض الجزيرة تحت الحكم العثماني التركي فترة طويلة من الزمن، يبدأ من عام 941هـ وحتى سقوط حكمهم عام 1335هـ بالاحتلال البريطاني أثناء الحرب العالمية الأولى.
رابعا: نزول الروم الرملة: والروم في لغة عصر المعصومين عليهم السلام هم الأوربيون بشكل عام، والرملة منطقة في مصر ومنطقة في الشام، وينطبق هذا التنبؤ على الاستعمار الفرنسي لمصر بقيادة نابليون بونابرت، أو الاحتلال الفرنسي لسوريا بعد الحرب العالمية الأولى وإخراج العثمانيين منها.
خامسا: خلع العرب أعنتها وتملكها البلاد، وخروجها عن سلطان العجم: وهذا ما عشناه في العصر الحديث.. عصر الثورات العربية بقصد التحرر من الاستعمار الأجنبي، وسيطرة أشخاص من أهل البلاد على الحكم.
سادسا: قتل اهل مصر أميرهم: وينطبق ذلك على الرئيس أنور السادات عندما قتلته جماعة خالد الاسلامبولي.
سابعا: اختلاف صنفين من العجم، وسفك دماء كثيرة فيما بينهم: وينطبق ذلك على حروب الدول الأوربية فيما بينها، مثل الحرب بين فرنسا وألمانيا أو بين بريطانيا وألمانيا أو بين تركيا واليونان.. ويكفينا النظر إلى الحربين العالميتين الواقعتين في النصف الأول من القرن التاسع عشر الميلادي.
نكتفي بهذا القدر من التنبؤات المتحققة تاريخياً، وهي بمجموعها تشكل دليلاً قطعياً على صدق قائليها المعصومين عليهم السلام، ذلك الصدق الدال على صدق سائر أقوالهم بما فيه أخبارهم عن ظهور الإمام المهدي (عليه السلام).. ولابدّ من زيادة الارتباط العاطفي والشعوري بقضية الإمام (عليه السلام)، ليست كمرتكز عقائدي فقط، بل لأنها قضية مصيرية ملحة، فالمطلوب أذن: أن يسهم ما وقع في بعث الأمل ورفع درجة الارتباط بالإمام (عليه السلام) إلى مستوى أعلى وأكثر حيوية وفاعلية وجدية، ويعمق في الفرد المؤمن الشعور بالمسؤولية، ليعيش في كنف الإمامة بكل ما تمثله من عطاء في مجال العمل والسلوك والموقف وفي جميع مفردات الحياة.
الفصل الثالث
أحداث سنة الظهور حسب التسلسل الزمني
القسم الأول: أحداث عامه مجمله
أولا: علامات قبل الظهور:
في البدء لابدّ من الإشارة إلى أن الأحاديث التي تصف أحداثاً قريبة يمكن بواسطتها أن نحدد عصر الظهور، أو تلك التي تصف أحداث سنوات الظهور، وبالأخص سنة الظهور، كثيرة تبلغ المئات، وهنا لابدّ من تحديد الأتي:
1- عصر الظهور:
قد حددت الأحاديث الشريفة صفات عامة، وأحداثاً معينة عن عصر الظهور بصورة مجملة، فمن ذلك رواية ابن عباس عن الرسول صلى الله عليه وآله في حجة الوداع، وكيفية استنكار سلمان الفارسي لتلك الأخبار - وقد ذكرنا الرواية بالكامل في بداية الفصل الثاني -.
2- سنوات الظهور:
ويزداد في أحاديثها تحديد الأحداث والإرهاصات، وأخبارها أكثر تحديداً، فمن ذلك، العلامات التي ذكرها الشيخ المفيد في الإرشاد – وقد ذكرنا الرواية بالكامل في الفصل الثاني ويمكن الرجوع إليها - ومن الروايات كذلك، حديث عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: (بينما الناس وقوف بعرفات إذ أتاهم راكب على ناقة ذعلبة – بالكسر وهي الناقة السريعة - يخبرهم بموت خليفة، يكون عند موته فرج آل محمد صلى الله عليه وآله وفرج الناس جميعا).(14)
ومن تلك الروايات أيضا: عن أبي بصير قال: سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول: (من يضمن لي موت عبد الله اضمن له القائم، ثم قال: إذا مات عبد الله، لم يجتمع الناس بعده على أحد، ولم يتناه هذا الأمر دون صاحبكم إن شاء الله، ويذهب ملك السنيين ويصير ملك الشهور والأيام، فقلت يطول ذلك؟ قال: كلا).(15)
ومن تلك الروايات أيضا: عن الإمام الباقر (عليه السلام) قال: (إذا اختلف بنو فلان فيما بينهم، فعند ذلك فانتظروا الفرج، وليس فرجكم إلا في اختلاف بني فلان، فإذا اختلفوا، فتوقعوا الصيحة في شهر رمضان، وخروج القائم، إن الله يفعل ما يشاء، ولن يخرج القائم ولا ترون ما تحبون حتى يختلف بنوا فلان فيما بينهم، فإذا كان، طمع الناس فيهم، واختلفت الكلمة وخرج السفياني، وقال لابد لبني فلان من أن يملكوا فإذا ملكوا ثم اختلفوا تفرق ملكهم وتشتت أمرهم … الحديث).(16)
3- سنة الظهور:
وتحدد الروايات أحداثاً مفصلة بشكل دقيق، خاصة في النصف الثاني منها، ابتداءً من خروج السفياني في رجب، إلى النداء في رمضان، إلى قتل النفس الزكية في 25 من ذي الحجة، إلى ظهور نور الفجر المقدس (المهدي (عليه السلام)) يوم السبت العاشر من محرم.. وتتضمن أحاديثها علامات حتمية، ولا بدّ من إيضاح أن العلامات الحتمية التي تزامن ظهور الإمام (عليه السلام) بفترة زمنية قصيرة جداً، هي من اليقينيات والمسلمات، ولا طريق للبداء فيها.. وعلى المؤمنين أن يعرفوا هذه العلامات ليتضح لهم كذب كل من يدعي المهدوية كذباً.. وعند وقوع هذه العلامات الحتمية يأتي المؤمنين الفرجُ، ويشفي الله صدورهم ويذهب غيظ قلوبهم.
وقد وردت عدة روايات من جميع أئمتنا عليهم السلام عند حديثهم عن المهدي (عليه السلام) وعلائم ظهوره، وقرب خروجه، ذكرتُ بعض العلامات على أنها من الأمور الحتمية، بحيث لو لم تتحقق فإن المهدي (عليه السلام) لا يظهر.
4- علامات قيام الساعة:
مثل خروج الدابة من الأرض تكلم الناس، وطلوع الشمس من جهة المغرب، والنار التي تخرج من قعر عدن فتسوق الناس إلى المحشر،.. الخ. فمن ذلك ما جاء عن(أمير المؤمنين (عليه السلام) قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: عشر قبل الساعة لابدّ منها: السفياني والدجال والدخان والدابة وخروج القائم وطلوع الشمس من مغربها ونزول عيسى وخسف بالمشرق وخسف بجزيرة العرب ونار تخرج من قعر عدن تسوق الناس إلى المحشر)(17).. وهذا الموضوع ليس ضمن مجال بحثنا أو ضمن موضوع هذا الكتاب.
ثانيا: علامات خاصة في سنة الظهور:
سوف نشير إلى أكثر الأحداث بروزاً في هذه السنة، وهي العام الذي يشارف على قرب ظهور إمامنا المهدي (أرواحنا له الفداء)، وسوف نتطرق إلى أحداث وعلامات هذه السنة، كما جاء في رويات المعصومين عليهم السلام حسب التسلسل الزمني، وذلك للفائدة المرجوة من هذا التسلسل. ليكون هناك تصور عام وشامل للمؤمنين عن هذه الأحداث والعلامات، علماً بأن المحتوم، هي خمس علامات كما جاء في كثير من الروايات.. (عن ميمون ألبان، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: خمس قبل قيام القائم: اليماني والسفياني والمنادي ينادي من السماء وخسف البيداء، وقتل النفس الزكية).(18)
أما أحداث سنة الظهور، فهي عديدة، نشير إلى أبرزها، ونحاول قدر الإمكان مراعاة التسلسل الزمني، حسب ما توفر لدينا من معلومات من الروايات الشريفة.
ولا بدّ أن نشير، إلى أحداث مجملة ودلالات عامة توضح لنا سنة الظهور:
1- وتر من السنين:
(عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: لا يخرج القائم إلا في وتر من السنين، سنة إحدى أو ثلاث أو خمس أو سبع أو تسع)(19) وهذا تحديد عام للسنة التي سيظهر (عليه السلام) فيها، أما يوم خروجه يوم بزوغ نور الفجر المقدس فهو أكثر تحديداً.. (عن أبي بصير قال: قال أبو عبد الله (عليه السلام): في الحديث.. ويقوم - القائم – في يوم عاشوراء وهو اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي (عليه السلام)، لكأني به في يوم السبت العاشر من المحرم، قائماً بين الركن والمقام، جبرائيل بين يديه ينادي بالبيعة له فتصير شيعته من أطراف الأرض تطوى لهم طياً، حتى يبايعوه فيملأ الله به الأرض عدلاً، كما ملئت جوراً وظلماً)(20)... فبعد قراءة هذه الرواية وروايات أخرى، نستطيع أن نحدد بعض معالم السنة التي سيظهر (عليه السلام) فيها: فهي وتر من السنين (حسب النظام العددي أو الرقمي، وحسب التقويم الإسلامي) وكذلك يوم الفجر المقدس، هو يوم السبت العاشر من محرم الحرام.
2- سنة غيداقة (كثيرة المطر).
من علامات سنة الظهور (الفجر المقدس) أن تكون كثيرة المطر، ومن كثرته تفسد الثمار والتمر في النخيل فالمطر ربما يكون نقمة، وربما يكون رحمة.. عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: (قدام القائم (عليه السلام) لسنة غيداقة يفسد فيها الثمار والتمر في النخل، فلا تشكوا في ذلك).(21) وعن سعيد بن جبير قال: إن السنة التي يقوم فيها القائم المهدي، تمطر الأرض أربعاً وعشرين مطرة ترى آثارها وبركتها إن شاء الله)(22).. ومن هنا نستطيع أن ندرك دلالة حديث أبي عبد الله (عليه السلام) حيث قال: (سنة الفتح ينبثق الفرات حتى يدخل في أزقة الكوفة، وفي رواية اخرى: سنة عام الفتح، ينشق الفرات حتى يدخل أزقة الكوفة).(23)
3- سنة كثيرة الزلازل والخوف والفتن.
من علامات سنة الظهور كما قال الإمام الصادق (عليه السلام): (علامتها أن تكون في سنة كثيرة الزلازل والبرد).(24)
(أبشركم بالمهدي يبعث في أمتي على اختلاف من الناس وزلازل).(25) (ويومئذ يكون اختلاف كثير في الأرض وفتن).(26)
(قبل هذا الأمر قتل بيوح.. قيل وما البيوح؟ قال: دائم لا يفتر).(27)
(قدام القائم موتان: موت أحمر، وموت أبيض، حتى يذهب من كل سبعة خمسة).(28)
عن أمير المؤمنين قال: (بين يدي المهدي موت أحمر، وموت أبيض، وجراد في حينه وجراد في غير حينه، كألوان الدم، أما الموت الأحمر فالسيف، وأما الموت الأبيض فالطاعون).(29)
عن عبد الله بن بشار عن أمير المؤمنين (عليه السلام) قال: (إذا أراد الله أن يظهر قائم آل محمد بدأ الحرب من صفر إلى صفر وذلك أوان خروج قائمنا).(30)
(عن جابر الجعفي قال: سألت أبا جعفر محمد بن علي (عليه السلام) عن قول الله تعالى (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنْ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ)(31) فقال يا جابر ذلك خاص وعام، فأما الخاص من الجوع بالكوفة، ويخص الله به أعداء آل محمد فيهلكهم الله، وأما العام فبالشام، يصيبهم خوف وجوع ما أصابهم مثله قط، وأما الجوع فقبل قيام القائم (عليه السلام)، وأما الخوف فبعد قيام القائم (عليه السلام)).(32)
عن أبي جعفر محمد بن علي (عليه السلام) قال: (لا يظهر المهدي إلا على خوف شديد من الناس، وزلازل تصيب الناس، وطاعون وسيف قاطع بين العرب، واختلاف شديد بين الناس وتشتت في دينهم وتغير في حالهم، يتمنى المتمني الموت مساءً وصباحاً.. إلى أن قال: فخروجه يكون عن اليأس والقنوط، فيا طوبى لمن أدركه وكان من أنصاره، والويل كل الويل لمن خالفه وخالف أمره).(33)
عن أبي بصير قال: قال أبو عبد الله (عليه السلام): (لا بدّ أن يكون قدّام القائم فتنة تجوع فيها الناس، ويصيبهم خوف شديد من القتل، ونقص من الأموال والأنفس والثمرات، فان ذلك في كتاب الله لبين، ثم تلا هذه الآيه (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنْ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنْ الأَمْوَالِ وَالأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرْ الصَّابِرِينَ)).(34)
فمن مجمل الأحاديث الشريفة، التي تصف سنة الظهور، بأنها سنة كثيرة الزلازل والفتن، والتي تتصف بفقدان الاستقرار السياسي وكثرة الاختلافات والحروب والتي تنتهي بحرب عالمية، كما تسميها الروايات (معركة قرقيسيا) – وسوف نشير إليها لا حقا - ما تؤدي كثرة الحروب إلى الخوف والجوع والقتل والموت.. وتنتهي أحداث هذه السنة ببزوغ نور الفجر المقدس، فيملأ الأرض قسطاً وعدلاً..
وبهذا الاستعراض البسيط لأحداث سنة الظهور العامة والمجملة، نجد أن الأحاديث الشريفة، تحدد أحداثا مفصلة تحديداً دقيقاً وخاصة في النصف الثاني منها، نوضحه في الأقسام القادمة.
القسم الثاني: أحداث شهر رجب
نشير في هذا الجزء إلى أهم الأحداث، التي تقع في شهر رجب، والمقصود بهذا الشهر أي قبل خمسة شهور فقط من العام الذي سيظهر فيه الإمام (عليه السلام) في شهر محرم الحرام حسب تأكيد الأدلة.. ونستشرف أحداث هذا الشهر من الروايات التي تؤكد وقوعها فيه:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الأربعاء سبتمبر 04, 2013 8:04 am



لكن اذكرك بشيء :

الاية معناها علامة
والنجم هو النبت


وعن ابي عبد الله (ع) قال: (( انى يكون ذلك ولم يستدر الفلك حتى يقال : مات او هلك في أي واد سلك ؟ فقلت : ما استدارة الفلك ؟ فقال اختلاف الشيعة بينهم)) غيبة النعماني ـ

وهل تتذكر بمذا ختم الله كلامه ؟ هذه علامة

فاقراء ما يخوض هؤلاء وحاول ان تستنتج !

noon-52.com/vb/showthread.php?t=6908

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الأربعاء سبتمبر 04, 2013 1:32 pm

أعلم يا أخي أن أخاك المغربي 000 على الشمال لكن أنا لاأعلم في زمننا شخص قال له الله بجلاله وعزته لذلك أحببتك. فهل أستطيع ألا أحبك وأحترمك وأقدرك لا والذي أمرك بما أمرك لا أستطيع أن أرفع عيني عليك. قل ماتريد و مايريّحك ستجدني إن شاء الله من الصابين.
ملاحظة: لم أقصد بالرواية ماذهبت إليه، كان قصدي تتبيت الرواية لمعرفة مدى مدة هذه الحرب التي ستفوق الضربة العادية.
ملاحظة أخرى: كل حدث فيه خير والحمد لله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الأربعاء سبتمبر 04, 2013 2:49 pm

المغربي كتب:
أعلم يا أخي أن أخاك المغربي 000 على الشمال لكن أنا لاأعلم في زمننا شخص قال له الله بجلاله وعزته لذلك أحببتك. فهل أستطيع ألا أحبك وأحترمك وأقدرك لا والذي أمرك بما أمرك لا أستطيع أن أرفع عيني عليك. قل ماتريد و مايريّحك ستجدني إن شاء الله من الصابين.
ملاحظة: لم أقصد بالرواية ماذهبت إليه، كان قصدي تتبيت الرواية لمعرفة مدى مدة هذه الحرب التي ستفوق الضربة العادية.
ملاحظة أخرى: كل حدث فيه خير والحمد لله

حياك الله مدة هذه الحرب حتى تقوم الخلافة الاسلامية او تقوم الساعة ! فاذا اشتعلت لن تنطفأ لان الهدف الرئيسي هو تقويض المسلمين اي كانوا عبيدا لاسرائيل وزعماء الدول فهم خانعين من زمن بعيد لكن الشعوب مهما تضاربت المعلومات لديهم واختلفوا سيجدون انفسهم امام امرا واقعيا ان الصواريخ تنهمر عليهم بسبب اسرائيل فلن يسعهم الا ان يعودوا الى الله ويسألونه المخرج مما اصابهم ! فان شاء الله رفع عنهم العذاب والسيف الذي وضعوه بهذه الامة وان لم يشأ سيلاقون الله وهم هكذا حتى تقوم الساعة ! هكذا اخبر رسول الله صلى الله عليهل وسلم وسيصدقه الله بما اخبركم !

شيء لا تعلمونه انه عندما تقول روسيا ان اطلاق صواريخ بالبحر الابيض المتوسط امر غير مقبول !  فالروس لا يمزح معهم ولا يجب استفزازهم فهم ليس كالاوربيين او الامريكان !
وقد كان اطلاق هذين الصاروخين بلا اعلام روسيا استفزازا لن تمرره روسيا بلا عقاب واضح ! ستندم عليه امريكيا في ساعة لن ينفعها ندم !

والتعنت الامريكي الاسرائيلي ان تدمر كل من تخافهم فسيجنون دمارهم باياديهم !
وشي اضافي خلي العرب خاصة عرب هذا العصر يتعرفوا على حقيقة الحروب الجدية فلقد اخبرتك ان حروب العرب منذ 100 سنة حتى اليوم لا شيء مقابل الحرب الجديه فدعهم يشاهدون حرب جدية عقابا لهم ! علهم يكفوا عن عبادة امريكيا ويعودوا لعبادة الله وحده !

فمن تعدى فقد تعدى ولا يهم هل استعمل لسانه ام يده او سكين او رصاصة خرطوش او رصاص حي او قنبل او صاروخ او حاملة طائرات ! فالمسار ومسارات الخداع لم تعد تنطلي على احد من الاحرار  بالعالم  !
فالصهيانة اصدق من كثير من العرب ويعلمون خطورة هذه الحرب وانها علها تصبح حرب عالمية كل هذا يعلمونه وحاسبين حسابه لكنهم مصرين على هذه الحرب ؟ لمذا يا ترى هل هم مجانين ام مذا ؟ كلا السبب هو انهم ان لم يفعلوا شيء فغدا بعد بضع سنوات سيكون مستحيلا ايقاف ايران وسولريا وحزب الله ان يكونوا قوة عظمى لهذا هم مقتنعين بالمخاطرة اليوم قبل الوصول للحالة المستحيله هكذا يعتقدون ولان هذا الاعتقاد مبني على ظلم سيمكر الله بهم ويغويهم في كبريائهم كما قال احد الصهاينة ان امريكيا بامكانها تدمير كل الاهداف بايران خلال 48 ساعة يعني عندهم غرور عظيم بقوتهم العسكرية لكنهم سيهزمون هزيمة حتى يتامروا على الوضع لانشاء هدنه تلوا الهدنة ومن خلف الهدن ستنشأ الاردن حكما في بعض ارجاء الشام لن يدوم طويلا !
فاذا اشتعلت شعلة الشام فباكانك تتبع الاحاديث الوارده فهي كلها تتحدث عن الاحداث عن هذه الشعلة المتوقع ان تشتعل في 11/9 لعام 2013 ! المتوقعه

فانا اراني الله الصواريخ والوانها ومن اين ستنطلق والطائرات واعدادها ومن اي مطارات ستنطلق وهذا ليس الا جزء من المتوقع واراني دمار عظيما حتى لا يبقى في الحي الواحد الا بيت من كل الحي !فهذا حقيقته عذاب من الله فبدل ان يعذبهم بالزلازل فقد استجاب الله ان لا يعذبهم بالزلازل لكن على ما يظهر انه استبدل عقابه بعقاب اخلر وسلط انفسهم على بعضهم البعض وسلط اعدائهم عليهم ! هذا ما افهمه واشاهده واراه !

فالمسالة خلصت بالنسبة لي حاليا !

مثل القصة هذه كمثال ان اتي اليك اسأل عن دواء بحوزتك لتعطيني اياه لابني المريض فترفض وبعد شهر تندم وتاتي لتقدم لي الدواء فصدقني سيكون ابني مات ولست بحاجة للدواء ولا بحاجة لمعرفتك اليس كذلك فهكذا الدنيا فيها شيء اسمه عامل زمني ليس فقط مكاني ومواقف وعقائد ! فالحج في شهر غير ذي الحجة فلا فائده منه ولا طائل به والصيام في شهر صفر ليس بصيام والزكاة على اعداء المسلمين ليست بزكاه ومنع الزكاة عن المحتاج والانتظار بان يغنيه الله بعد سنوات فهذه ليست بزكاه فالمكان والزمان والنية والعقيده والعمل وجب ان يكونا كل بمكانه الصحيح !
فالله لم يمهل البشر 7 ايام فان ما تراه هو حصيلة هذه السبعة ايام !

لهذا قلت لاخونا نسيم كل شيء الا سوريا ! فسوريا هي مربط الفرس ففيها عمود الاسلام والدين وفيها مركز الصراع العربي الصهيوني وفيها اولياء الله وفيها الكثير مما لا تعلمونه وفيها مفاجأت كبيرة فليست سوريا فقط نظام حكم اسد ! بل فيها اناس اعدوا لهذا اليوم عدتهم وجهزوها حتى اصبحت اسرائيل وامريكيا تخافهم ! وتخاف ان يستمروا بهذا الاعداد حتى يصبح الوضع غير قابل للمواجهة ! فسوريا ليست لعبة ولا نزهة لاحد !

فاول لحظة اطلاق النار سيطلق اكثر من ثلاث مائة طائره في ان واحد ومئات الصواريح ليس فقط على سوريا ! ستكون كل ضربة صدمة للمجتمع الدولي وكل ضربة ستليها ستكون اكثر صدمة من التي سبقتها ! وسيستعمل بها اسلحه غير تقليديه فهذه حرب جدية بمعنى الكلمة وهؤلاء المجاهدين او الثوار او الجهلة المضللين على بضع الجبهات سيضيعون تحت احذية الضربات العسكرية من كل الاطراف حتى لا يقيم لهم احد قيمة او سيذكرهم او يعدهم بل هم سيتفاجؤون مما سيحدث هذا ان بقيوا احياء !


عدل سابقا من قبل راية الجهاد في الأربعاء سبتمبر 04, 2013 3:19 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الأربعاء سبتمبر 04, 2013 2:55 pm


فدعهم يلعبوا حتى يلاقوا ما يوعدون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الخميس سبتمبر 05, 2013 7:10 pm



لم يعد الامر سرا !!!

فقد اعلن وزير الخارجية الروسي تحذيرا شديدا لامريكيا بخطورة اصابة المفاعل النووي المتواجد بضواحي دمشق بقنابل متعمده او غير متعمده !

وهذا التحذير من التخوف من حصول كارثة يبين عدة نقاط
ان امريكيا مصرة على ضرب سوريا
وانها اعلمت روسيا بذلك
وان روسيا حذرت من ضرب المفاعل النووي السوري
وان سوريا عندها مفاعل نووي لم ياتي ذكره من قبل

فالان اصبح واضح لمذا يريدون تدمير سوريا فالعراق نوى ان يحصل على مفاعل فحطموه فورا
سوريا تمتلكه فكانوا مترددون وخائفين وكذلك ايران !



عما قريب ستنزل قواة اجنبية الى سيناء وقناة السويس فانهم يعملون على ذلك بكثافة حاليا وذللك من خلال استهداف السفن المارة بالسويس مما سيؤدي لارسال بعثة لحماية الملاحة بالسويس !



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الجمعة سبتمبر 06, 2013 9:11 pm

بوتين: سنواصل تقديم المساعدات إلى سورية ومعظم دول العشرين ضد العمل العسكري

http://arabic.rt.com/news/626578/ :روسيا اليوم

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده ستواصل تقديم مساعدات بما فيها أسلحة لسورية. وأضاف أن زعماء مجموعة العشرين لم يتمكنوا من تحقيق تقارب في مواقفهم بشأن الأزمة السورية خلال القمة. وشدد بوتين في مؤتمر صحفي في ختام قمة العشرين في بطرسبورغ الجمعة 6 سبتمبر/أيلول، على أن استخدام القوة ضد دولة ذات سيادة محظور بالقانون الدولي إلا للدفاع عن النفس أو بقرار من مجلس الأمن. وشدد على أن معظم المشاركين في قمة العشرين أكدوا رفضهم لأية عملية عسكرية ضد دمشق. العمل على زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط سيأتي بنتائج عكسية واعتبر بوتين أن العمل على زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط، سيأتي بنتائج عكسية. وشدد على أن جميع الأحداث في الشرق الأوسط تنعكس على الاقتصاد العالمي. وقال: "في هذا الوضع الصعب بالنسبة للاقتصاد العالمي برمته، ستأتي زعزعة استقرار الوضع في الشرق الأوسط بنتائج عسكرية على الأقل". كل ما حصل بشأن استخدام الكيمائي هو استفزاز من المسلحين الذين يأملون بدعم خارجي وشدد الرئيس الروسي على أن الوضع المتعلق باستخدام السلاح الكيميائي في سورية ناتج عن استفزاز من قبل المسلحين. وقال: "أنطلق من أن كل ما حصل بشأن الاستخدام المزعوم للسلاح الكيميائي، ما هو إلا استفزاز من قبل المسلحين الذين يأملون بمساعدة من الدول التي دعمتهم منذ البداية. وهذا هو هدف هذا الاستفزاز". معظم الدول المشاركة في قمة العشرين تعارض شن عملية عسكرية ضد سورية نفى الرئيس الروسي أن يكون المشاركون في القمة انقسموا الى قسمين متساويين بشأن سورية، مشددا على أن معظم الدول رفضت أي عمل عسكري ضد دمشق. وتابع أن كلا من الولايات المتحدة وتركيا وكندا والسعودية وفرنسا دعت الى ضرب سورية، كما دعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إلا أن برلمان بلاده قد منع مشاركة بريطانيا في أي عملية ضد سورية. أما من الدول التي رفضت التدخل العسكري، فكانت، حسب بوتين، روسيا والصين والهند وإندونيسيا والأرجنتين والبرازيل وجنوب إفريقيا وإيطاليا. وتابع الرئيس الروسي أنه شخصيا فوجئ بموقف الهند وإندونيسيا وهي أكبر دولة مسلمة، اللتين رفضتا توجيه الضربة الى سورية بحزم. وذكر أن استطلاعات للآراء تظهر أن معظم سكان الدول التي تدعو الى العمل العسكري في سورية يعارضون الحرب. وتابع بوتين أن ألمانيا تتعامل مع القضية السورية بحذر شديد، ولا تخطط للمشاركة في أية عمليات قتالية. كما أعاد الى الأذهان أن بابا الفاتيكان أكد في رسالته الأخيرة أن بدء سلسلة جديدة من العمليات الحربية أمر غير مقبول. بوتين: سنواصل تقديم المساعدات لسورية وأكد بوتين على عزم موسكو مواصلة تقديم المساعدات إلى سورية. وقال ردا على سؤال عما إذا كانت موسكو ستساعد سورية في حال تعرض الأخيرة لضربة عسكرية: "هل سنساعد سورية؟ طبعا، سنساعد. ونحن نساعدها حاليا، ونقدم لها أسلحة ونتعاون في المجال الاقتصادي. وآمل في أن يكون هناك مزيد من التعاون في المجال الإنساني، بما فيه تقديم مساعدات إنسانية". بوتين: التقيت أوباما لكن كلا منا بقي متمسكا بموقفه أكد بوتين أن لقاءه مع أوباما على هامش قمة العشرين تركز على الوضع في سورية، مؤكدا أن كلا منهما بقي متمسكا بموقفه. وفي الوقت نفسه وصف الرئيس الروسي محادثاته مع نظيره الأمريكي بغنية المضمون والبناءة، قائلا إنها جرت في أجواء ودية. وتابع أن لقاءه مع أوباما استمر نحو نصف الساعة. وأضاف أنه وأوباما على حد سواء يتفهمان حجج الطرف الآخر، مشيرا الى أنهما، على الرغم من بقاء الخلافات، يستمعان الى هذه الحجج ويحاولان تحليلها. وفي الوقت نفسه، قال بوتين إنه اتفق مع نظيره الأمريكي حول "بعض الخيارات" المتعلقة بالتسوية السلمية للأزمة السورية. وأضاف أن وزيري خارجية البلدين سيرغي لافروف وجون كيري سيعقدان لقاء قريبا لبحث هذه المواضيع. بوتين: استخدام القوة ضد دولة ذات سيادة محظور بالقانون الدولي إلا للدفاع عن النفس أو بقرار من مجلس الأمن اعتبر بوتين أن الولايات المتحدة ودولا أخرى في حال توجيهها ضربة الى سورية ستضع نفسها خارج القانون. وقال: "أعيد الى الأذهان إنه لا يمكن استخدام القوة ضد دولة ذات سيادة إلا للدفاع عن النفس، ومن المعروف أن سورية لا تعتدي على الولايات المتحدة، أو بقرار من مجلس الأمن". وتابع: "قالت إحدى المشاركات في مناقشاتنا أمس، إن الذين يتصرفون بشكل مختلف، يضعون أنفسهم خارج القانون". توجيه ضربة إلى سورية ستعيق الجهود الرامية إلى إقناع كوريا الشمالية بالتخلي عن برامجها النووي اعتبر الرئيس الروسي أن توجيه ضربة عسكرية الى سورية قد تسفر عن عرقلة تسوية القضية النووية لكوريا الشمالية. وقال: "وفي هذه الظروف فلتحاولوا إقناع الكوريين الشماليين بالتخلي عن البرنامج النووي!". ونقل بوتين عن رئيس جنوب إفريقيا قوله خلال المناقشات التي جرت خلف أبواب مغلقة، إن الدول الصغيرة تشعر نفسها مهانة ومعرضة للأخطار". وأقر بوتين بأن هذا الكلام صائب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الجمعة سبتمبر 06, 2013 9:13 pm

أوباما لا يرد على سؤال عما إذا كانت واشنطن ستوجه ضربة الى سورية في حال رفض الكونغرس

http://arabic.rt.com/news/626593/ :روسيا اليوم

امتنع الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في ختام قمة مجموعة العشرين في بطرسبورغ، عن الرد المباشر على سؤال بشأن عما إذا كان سيمضي قدما بتنفيذ العملية العسكرية في سورية في حال رفض الكونغرس الموافقة على ذلك. وقال أوباما للصحفيين يوم الجمعة 6 سبتمبر/أيلول، إن "استخدام نظام الأسد السلاح الكيميائي" يشكل خطرا على الأمن الدولي. وأضاف اوباما قوله أن استخدام السلاح الكيميائي يهدد أمن الدول المجاورة لسورية، بما في ذلك تركيا والاردن ولبنان والعراق واسرائيل، مشيرا الى أن ذلك ينطوي على خطر زعزعة الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط كلها، ووقوع السلاح الكيميائي في ايدي المجموعات الارهابية. وشدد أوباما على ضرورة الرد على استخدام السلاح الكيميائي في سورية، مشيرا الى أن عدم الرد سيبعث باشارة خاطئة الى أنظمة استبدادية أخرى. وقال أنه يحترم مبدأ عدم استخدام القوة بدون موافقة مجلس الأمن الدولي، لكن هذا المبدأ غير فعال في ظل عجز مجلس الأمن على التحرك. وأضاف أن ذلك يؤدي الى تعقيد الوضع ويتطلب اتخاذ قرارات حتى أكثر صعوبة. وقال أوباما إن هناك إجماعا لدى دول مجموعة العشرين على أن السلاح الكيميائي استخدم في سورية. وأضاف أن أغلبية الدول العشرين تعتقد بأن الجهة التي استخدمتها هي السلطات السورية. وتطرق أوباما الى لقائه الثنائي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة العشرين، وقال إن النقاشات التي جرت بينهما كانت بناءة. وأضاف أنه اتفق مع بوتين على أنه لا سبيل لحل الأزمة السورية إلا عبر الانتقال السياسي بناء على ما تم الاتفاق عليه في جنيف العام الماضي. ونفى أوباما صحة التقارير حول أنه طلب من البنتاغون إعداد قائمة موسعة للأهداف في سورية، قائلا إن هذه التقارير "غير صحيحة". وأضاف أنه ناقش مع رئيس هيئة الأركان المشتركة "ردا محدودا ومتناسبا" في سورية. صالح المبارك: بدل التفكير بعواقب الضربة ضد سورية يجب التفكير بالقتلى الذين يسقطون يوميا قال عضو المجلس الوطني السوري المعارض صالح المبارك لقناة "روسيا اليوم" من الدوحة، إنه بدل التفكير بعواقب الضربة العسكرية ضد سورية، من الضروري التفكير بالقتلى الذين يسقطون يوميا بالسلاح الكيميائي أو بغيره إن لم توجه الضربة. وأضاف أن من يعترض على الضربة عليه أن يقدم حلا للأزمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 3:13 pm


Sep 9, 2013
هل يسلم الاسد اسلحته الكيماوية؟

جون كيري وزير الخارجية الامريكي مستعد ان يفعل اي شيء من اجل حشد الحلفاء خلف العدوان العسكري الذي تستعد ادارة الرئيس اوباما لشنه ضد سورية بما في ذلك الكذب الصريح، الم يقل ان الجماعات الجهادية غير موجودة في سورية ثم يضطر الى التراجع والاعتراف بأنها تشكل حوالي ربع المعارضة المسلحة للنظام السوري الحاكم في دمشق.
لكن كيري كان صادقا الصدق كله، وعلى غير عادته، عندما قال صباح الاثنين ان سورية قد تجنب نفسها هجوما عسكريا اذا سلم الرئيس السوري بشار الاسد كل اسلحته الكيماوية للمجتمع الدولي خلال الاسبوع المقبل.
اذن مشكلة امريكا مع سورية ليست مقتل مئات السوريين بالاسلحة الكيماوية في غوطة دمشق الشرقية، وانما امتلاكها لاسلحة كيماوية، والخشية من استخدامها ضد اسرائيل في اي حرب قادمة، او في حال تعرضها، اي سورية، لعدوان اسرائيلي.
الرئيس باراك اوباما لم يعتبر مقتل او استشهاد مئتي الف سوري (الرقم الرسمي مئة وعشرون الفا ويستثني المفقودين)، على طرفي خطوط المواجهات، اختراقا لخطوطه الحمراء، ولكنه، وعلى العكس من ذلك يرى ان مقتل المئات من الاطفال بأسلحة كيماوية، يستحق ارسال صواريخ كروز وقنابل طائرات الـ(بي 52) العملاقة لقتل الالآف وربما مئات الالآف من السوريين سلطة ومعارضة على حد سواء.
الوزير كيري قال ان الرئيس الاسد لن يسلم هذه الاسلحة الكيماوية، ويتجنب الضربة العسكرية بالتالي، وهذا الكلام دقيق جدا، وتوقع في مكانه، فلماذا يفعل ذلك وقد شاهد بام عينيه الرئيس العراقي الراحل صدام حسين يصدق هذه الاكاذيب الامريكية، ويقع وهو في كامل وعيه، في مصيدة المفتشين الدوليين ويسلم، ومن ثم يدمر اسلحته الكيماوية والبيولوجية ومشروعه النووي، لينتهي به المطاف معلقا على المقصلة وحبلها ملتف حول عنقه، وبلده تحت الاحتلال الامريكي.
الحرب الامريكية على العراق لم تكن من اجل تصدير الديمقراطية الغربية بكل توابعها للعراقيين، وانما لتخليص اسرائيل من خطر طموحات القوة والكرامة التي كان يتطلع اليها العراق ورئيسه وشعبه ويحقق من خلالها التوازن العسكري الاستراتيجي مع العدوان الاسرائيلي.
الحرب الامريكية الزاحفة على سورية ستكون من اجل الهدف نفسه، اي تدميرها واكمال تفتيشها بالكامل، وتحويلها الى دولة فاشلة، ممزقة، وفق الخطوط والتقسيمات الطائفية والعرقية حتى ينام الاسرائيليون قريري العين.
ومثلما صفق بعض العرب لتدمير العراق كمقدمة لاحتلاله، ودفعوا ثمن هذا التدمير نقدا مع الزيادات، فانهم الآن يكررون السيناريو نفسه، ويحرضون على الضربة الامريكية الجديدة لسورية غير عابئين بالنتائج الكارثية التي ستترتب على ذلك من حرق للمنطقة وابادة الملايين من ابنائها.
تجنب الضربة الامريكية لسورية ممكن اذا ما تخلت امريكا عن عدائيتها للعرب والمسلمين، وتوقفت عن شن الحروب في بلدانهم، واستمعت ادارتها لشعبها الذي يعارض هذه الحروب والنزعات العدوانية، ويريد ان تلتفت حكومته لمواجهة ازماته الداخلية، والاقتصادية منها على وجه الخصوص.
الادارة الامريكية، لم تتوقف عن اجراء مناورات “الاسد المتأهب” في الاردن بمشاركة ثلاثة آلاف من جنودها، وجيوش 17 دولة عربية واوروبية اخرى، من اجل تدمير او الاستيلاء على مخازن الاسلحة الكيماوية السورية، اي قبل مجزرة الغوطة الشرقية بأكثر من عام ونصف العام، مما يؤكد ان خطط عدوانها ليست وليدة الساعة، وانما محدودة باليوم والساعة.
نحن لا نصدق تقارير المخابرات الامريكية والاوروبية، بعد ان اكتوينا باكاذيبها ودفعنا ثمنا باهظا بسببها في العراق، ولا يمكن بل لا يجب ان نصدقها في سورية، او اي مكان آخر في العالم، ولا يمكن، بل ولا يجب ان نلدغ من الجحر نفسه مرتين.
السير ريتشارد ديرلوف قائد المخابرات البريطانية السابق قال في حديث صحافي نشر مؤخرا، انه عندما زار نظيره الامريكي جورج تينيت في 20 تموز (يوليو) عام 2002 لمناقشة الوضع في العراق، قال له نظيره الامريكي تينيت ان الرئيس جورج بوش الابن قرر اطاحة الرئيس العراقي صدام حسين بالقوة العسكرية، وهذه الخطوط لا يمكن ان تتأتى الا بذريعتين: الاولى تهمة الارهاب والثانية وجود اسلحة دمار شامل، ويجب على اجهزة الاستخبارات توفير الذرائع في هذا الخصوص.
روبرت غيت وزير الدفاع السابق استقال من منصبه احتجاجا على اقامة حظر جوي فوق ليبيا تحت عنوان الدواعي الانسانية الكاذبة، لانه كان يرى ان مناطق الحظر هذه غير قانونية، وستؤدي الى تغيير النظام في نهاية المطاف، فعندما يبدأ العمل العسكري لا يتوقف حتى تغيير النظام، وقد صدق الرجل، واكدت اوضاع ليبيا الآن ذلك.
ولا ننسى رواية العراقي رافد الجنابي (وليس الجبوري) الذي فبرك رواية المعامل الكيماوية العراقية المتنقلة واستخدامها كولن باول وزير الخارجية الامريكي في 25 فبراير عام 2003 كمبرر للعدوان على العراق اثناء مخاطبته لمجلس الامن الدولي، وليضطر لاحقا الى الاعتذار والاعتراف بأن مخابرات بلاده خدعته وضللته، وليضطر الجنابي نفسه للوقوف امام كاميرا برنامج بانوراما (BBC) ويعترف انه مارس الفبركة من اجل لجوء سياسي في المانيا وطمعا في المال حتى لو ادى ذلك الى ترميل مليون امرأة وتيتيم اربعة ملايين طفل عراقي.
ادارة بوش غزت العراق واحتلته دون ان تنتظر تقرير المفتشين الدوليين عن اسلحة الدمار الشامل برئاسة السويدي الشريف هانز بليكس لانها تعرف خلو العراق من هذه الاسلحة، وها هي تستعد للعدوان على الامم المتحدة لانها ايضا تعرف جيدا من استخدم هذه الاسلحة في الغوطة الدمشقية الشرقية.
الرئيس الاسد يجب ان يسلم جميع مخزون بلاده من الاسلحة الكيماوية فعلا وفي خلال اسبوع مثلما طالبه كيري شريطة ان تفعل اسرائيل الشيء نفسه وتتخلى عن احتلالها للارضي العربية، وهذا غير ممكن ايضا، اما اذا قرر تسليمها وبناء على وعود امريكية، فعليه ان يعيد قراءة السيناريو العراقي جيدا، وبعناية فائقة، قبل الاقدام على هذه الخطوة المصيرية.


عبد الباري عطوان




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 11:26 pm



هذه مناورة سياسية فقط لاهداف ما بعد الحرب !
فالحرب لن يستطيع احد ردها غير الله سبحانه وتعالى فالحرب ستحدث لا محال !

فهذا من اوائل ما اراني اياه الله عام 2005 ! فمهما تاجلت الحرب فهي واقعه ا!



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الأربعاء سبتمبر 11, 2013 2:45 am

راية الجهاد كتب:


هذه مناورة سياسية فقط لاهداف ما بعد الحرب !
فالحرب لن يستطيع احد ردها غير الله سبحانه وتعالى فالحرب ستحدث لا محال !  

فهذا من اوائل ما اراني اياه الله عام 2005 ! فمهما تاجلت الحرب فهي واقعه ا!



وأنا واثق من ذلك حتى ولو أعطتهم كل أسلحتها عنزة وطارت، فالله يعطيهم فرصة وراء فرصة ليتراجعوا ويتعقلوا ولكن آذانهم صُمت عن لا يسمعون إلا طبول الحرب ونداء الشياطين، والله سبحانه سيوقعهم فيها عندئذ هم وعرب المشرق الذين 80 بمائة مع الحرب حسب الإحصائيات الأخيرة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راية الجهاد

avatar

عدد المساهمات : 3318
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الأربعاء سبتمبر 11, 2013 8:09 am



قانون الغرب معروف افعل ما شأت بشرط ان لا تمتلك اسلحه قادرة على اذيتهم ! فهذا غير مقبول فهم الوحيد اللذي يجب ان يكون عنده سلاح متفوق على الاخرين لانهم يؤمنون بان سلاحهم سيدافع عنهم وعن امنهم وليس الله ولا يعلمون ان الله يدافع عن المؤمنين وامر باعدا القوة ما استطعنا اليه سبيلا !

فمثلا اسرائيل قبلت بدولة فلسطينية بجنها لكن اهم شروطهم هو ان تكون دولة منزوعة السلاح ومؤمن حدودها هي اسرائيل هذا ديدنهم لانهم اجبن خلق الله !

وعبر العراق وليبيا ليست ببعيده ! فلا يهمهم ان تنزع سلاحك فان فعلت وابعدت خوفهم انقضوا عليك ميلة واحده ينتقمون منك لكي لا تفكر كرة اخرى بالتسلح بما يخيفهم ويرعبهم ! لانهم يعيشون اصلا بخوف ورعب مستمر لانهم متمسكون بالحياة وكان عندهم فوبيا وخوف مزمن ان يقتلهم جيرانهم ومن ليس منهم كانسان مريض نفسيا يتوقع ان كل من حوله سيقتله فهو يخاف اصلا من خطر غير موجود نابع من نفسه وهذا مرض يسمى الخوف من الا الشيء ! وهو القاء الله الخوف والرعب بنفوسهم فيدارون خوفهم ورعبهم باسلحتهم ولكنها لا تزيل خوفهم ويضحكون على انفسهم وهم يعلمون !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربي

avatar

عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاخبار العاجلة   الخميس سبتمبر 12, 2013 5:36 am

علينا الا ننسى ان الله خلقنا متساوين”.

كلمة قالها بوتين لتسلط أمريكا  

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس تحذيرا شديد اللهجة الى الولايات المتحدة بان اي تحرك عسكري احادي ضد سوريا قد يقضي على النظام العالمي، قبل ساعات من انعقاد اجتماع حاسم بين موسكو وواشنطن لمناقشة المبادرة الروسية القاضية بتفكيك ترسانة الاسلحة الكيميائية السورية
ويعقد لقاء الخميس والجمعة في جنيف بين وزيري الخارجية الاميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف يشارك فيه العشرات من خبراء نزع الاسلحة، بهدف اعادة فتح طريق دبلوماسية في النزاع السوري وابعاد احتمال توجيه ضربة عسكرية عقابية اعلن عنها الرئيس الاميركي باراك اوباما.
غير ان بوتين عاد وشدد الضغط على واشنطن في افتتاحية نشرتها صحيفة نيويورك تايمز في وقت كان كيري على متن طائرة تقله الى سويسرا.
واتهم بوتين مقاتلي المعارضة السورية وليس قوات الرئيس بشار الاسد باستخدام الاسلحة الكيميائية في الهجوم الذي وقع في 21 اب/اغسطس في ريف دمشق بهدف حمل الولايات المتحدة على “التدخل”.
وحذر بوتين، اقرب حلفاء دمشق، من ان اي استخدام للقوة خارج اطار مجلس الامن الدولي “غير مقبول” و”سيشكل عملا عدوانيا”
كما حذر من ان ضرب سوريا سيزيد العنف وسيطلق موجة ارهاب جديدة، مشددا على ارتباط العديد من المقاتلين المناهضين للاسد بتنظيم القاعدة.
وتابع ان توجيه ضربة عسكرية سيقوض الجهود المتعددة الاطراف لتسوية المشكلة النووية الايرانية والنزاع الاسرائيلي الفلسطيني وسيزيد من زعزعة الاستقرار في الشرق الاوسط وشمال افريقيا .. وقد يقوض نظام القانون الدولي برمته.
وكتب بوتين انه يجدر بالولايات المتحدة وروسيا وجميع اعضاء الاسرة الدولية اغتنام فرصة استعداد الحكومة السورية لوضع ترسانتها الكيميائية تحت رقابة دولية من اجل تدميرها.


وختم بوتين تحذيره بلهجة تصالحية مرحبا باهتمام الرئيس (الاميركي) بمواصلة الحوار مع روسيا حول سوريا ومشيدا ب”الثقة المتنامية” بينهما واكد : علينا ان نعمل معا لابقاء هذا الامل حيا.
لكن في مؤشر يدل على ان بوتين يرى في الازمة السورية فرصة لاعادة تأكيد نفوذ موسكو بعد عقدين من انتهاء الحرب الباردة، وجه انتقادات اوسع نطاقا الى واشنطن.
وعلق على الكلمة التي وجهها اوباما مساء الثلاثاء الى مواطنيه وقال فيها ان الولايات المتحدة لديها دور “استثنائي” ينبغي ان تضطلع به فقال بوتين انه من الخطأ لاي قوة ان تفترض بان لديها دور زعامة فريدا.
وكتب “من الخطورة الى حد بعيد ان نشجع الناس على ان يعتبروا انفسهم استثنائيين ايا كان الدافع″.
وتابع “جميعنا مختلفون، لكن حين نطلب بركة الله، علينا الا ننسى ان الله خلقنا متساوين”.


زعزعة الاستقرار في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ومن يقطن هناك غير العرب ... هذا هو ويل للعرب...




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاخبار العاجلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: الحوار العـــام -
انتقل الى: