الشاهد حكيم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الرد على ناصر محمد اليماني .2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أخوكم نسيم

أخوكم نسيم


عدد المساهمات : 426
تاريخ التسجيل : 23/01/2010

الرد على ناصر محمد اليماني .2 Empty
مُساهمةموضوع: الرد على ناصر محمد اليماني .2   الرد على ناصر محمد اليماني .2 Emptyالثلاثاء فبراير 23, 2010 3:58 pm

بسم الله الرحمان الرحيم والحمد لله رب العاليمن
بسم الله الرحمان الريحيم والحمد لله معز الإسلام بنصره ومذل الشرك بقهره ومصرف اللأمور بامره ومستدرج الكافرين بمكره الذي قدر الأيام دولا بعدله وجعل العاقبة للمتقين بفضله والصلات والسلام من أعلى الله منار الإسلام بسيفه أما بعد


ويا سبجان الله ويا من دعى الناس لطاولة الحوار حتى يتبين للباحثين لهم أنه الحق أم أنه الباطل ومكث في علمه البسطة ولكني وبعد تدبري في بياناتك أراك قلت ولم تفعل وكأني بك تمزح معنا فهل ياترى أين الرد الذي كان أنفا منا.. ؟أم أننا سوف نكتب ولا ولن نجد ما كتبنا ...؟إن كان كذالك فلما لم تخبرونا بهذ من قبل ؟ولما تدعون الناس لطاولة الحوار إذا ....؟

ثانيا جئت ولا أدري إن حجبت من جديد أم لم تحجب فإليك الرد على تحقيق رضوان الله في نفسه كما قلت ويا من يدعي صاحب علم الكتاب مالي أراك تعديت الحد فيه ونسيت اية تناقض ما أتيت به في تفسيرك إذ فتفسيرك في تلكم اللأية هو فعلا إثم عظيم لما تتدخلت في نفس الله فهل يعقل لبشر سواء كان ذو وجهين من النبيين أو الرسل أو الصالحين أو من البشر العاديين فلا ينبغي لهم إذ يتدخلون في نفس الله سبحانه وتعالى ذالك فإنك تجد الله تعلييضرب لنا مثلا ويجعل لنا من ضيقنا لفقه ما يتحتم علينا فعله مخرجا قائلا بأن لا تتدخلوا في نفس الله ولا ينبغي لأي بشر كان مكان حتى ولو كان حبيب الله أو لروحه ولو كان نبي الله سيدنا عيسى إبن مريم عليه السلام فإنك إذ تدبرت قوله تعالى :


وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِن دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ


فروح الله السيد عيسى إبن مريم عليه السلام لا يعلم ما في نفس الله وقد قالها خائفا مقرا لربه راهبا إذ فكيف سمحت لك الجرئة إلا أن هناك خلل في الفهم والشرح ومن ثم من أنت حتى تعلم ما في نفس الله أفلا تتقى الله على ما أيت من بهتان عظيم بحجة تفسيرك في قوله تعالى قوله تعالى :


إِن كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ * يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِؤُون* أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنْ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لاَ يَرْجِعُونَ * وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ )صدق الله العظيم

فيا حسرة على العباد الذين إتبعو الباطل وعبدو غير الله ياحسرة على ربك وشتانا بينه وبين اللألهه التي كانوا يعبدونها من دون الله فيا حسرة بين الله وبين اللألهه التي كانت أشد على الرحمان عتيا وكان الله أعظم وأكبر وتعالى الله رب اللأرباب علوا كبيرا تكاد السموات واللأرض تتفطر بشركها وصدها عن برهان الله والكفر به زبأنبيائه فيا حسرة بين الله وبين الألهه التي يعبدونها من دون الله في وينجي الله الذين إتقوا ويذر الظالمين في طغيانهم يعمهون والله يحكم لا معقب لحكمه ويفعل ما يشاء ولا يتدخل أحد في مشيئته إذ فمن تدخل في نفس الله وعلم ما في نفسه فقد علم أيضا مشيئته أفلا ترى أنك تهت وتوغلت في مكان لا يمكن لك أن تتوغل فيه

فأنت هنا جعلت تحسر الله في نفسه على العباد ولم تجعله تحسرا كما يتحسر اللأب على أبنائه الذين لا يطعون أباهم في شئ ويعصونه في كل أمر ومن ثم ضربوه حتى طرحوه أرضا فيتحسر على عدم تربيتهم وعلى عدم وفائهم له وعلى عدم تقديرهم وتذكيرهم النعم التي أحضرها لهم ومن جملتها الملابس والمال الذي أنفقه عليهم ومن ثم نسوا خيره وضربوه في كبر ه وتركوه منطرحا ثم إنصرفوا عنه وعاثوا في اللأرض الفساد وقلوبهم عنه قاسية لا تعرف له الرحمة ورموه في دار العجز إفتخخارا بما صنعوا وأخذوا منه جميع ما ملك فتحسر حزينا لحزن نفسه وكأبته على ما فعلوه فيه فيا حسرة على هذه اللأبناء .. .....والمثل الله اللأعلى إذ فشتانا بين ذالك التفسر وذالك التفسر يا ناصر محمد اليماني إذ فإنك تجد الرجل لا يبكي عليهم ولا يتحسر عليهم ولا يبكي عليهم تأسفا في مفعوه فيه بل يبكي ويتأسف على حسرته عليهم لما فعلوه فيه وإن كان غير ذالك فأسمع لقول العليم الخبير الذي أخبر في سابق قوله تعالى :


فَدَعَا رَبَّهُ أَنَّ هَؤُلاء قَوْمٌ مُّجْرِمُونَ*
فَأَسْرِ بِعِبَادِي لَيْلا إِنَّكُم مُّتَّبَعُونَ*وَاتْرُكْ الْبَحْرَ رَهْوًا إِنَّهُمْ جُندٌ مُّغْرَقُونَ*كَمْ تَرَكُوا مِن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ*وَزُرُوعٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ*وَنَعْمَةٍ كَانُوا فِيهَا فَاكِهِينَ*كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا قَوْمًا آخَرِينَ**فَمَا بَكَتْ عَلَيْهِمُ السَّمَاء وَالأَرْضُ وَمَا كَانُوا مُنظَرِينَ

والمثل لله اللأعلى فكم تركوا من رضى الله ورضى اللأبوين الذين هم تحتهم الجنة وتحت أقدامهم وققد فرطوا فيها وكذبوا وتولوا وأعرضوا عن الحق والسبب كفرهم وكبرهم على الحق وتكبرهم على من رباهم وهم كانوا صغار وهو حريص عليهم وحريص على حياتهم إذ هم حرصاء على قتله ووفاته وإنهائه فيا حسرة على ما فعلوه مع أبويهم ويا حسرة على العباد الذين أبوا إلا أن يكونو عبادا للهوائهم ملبين محبين عبادة غير الله ودستور وأحكام غير أحكام الله ورضو بذالك

وإن كنت تمنع الناس عن الشاهدة حتى تحقق رضووان الله في نفسه كما قلت ولا يعلم نفس الله إلا الله ولا يتدخل أحد في نفسه حتى تحقق أنت أو غيرك سواء من اللأنبياء أم من الرسل أم من الناس تصديقا لقوله تعالى على لسان سيدنا روح الله عيسى إبن مريم في قوله :

وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِن دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ

إذ فكيف أنت علمت ما في نفس الله ؟

هنا أنا لا أتجاوز ربنا إنك تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك وأنت عليا شاهدا وبصير في ما أقول


فأصدع للحق ولا تتكبر عنه إن كنت من المسبحين الذين هم ساجدين الذين يبتغون وجه الله وهل أدلك على تحقيق رضوان الله ولا أقول في نفسه حتى لا نتدخل في نفس الله الذي لا يعلمها بشر كما لا يعلم الغيب قال تعالى

يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلامِ وَيُخْرِجُهُم مِّنِ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ
وهل أدلك على من إتبع رضوان الله ألا والذي نفسي بيده لن يتحقق رضوان الله تعالى على عبده حتى يستجيب لربهم ولدعوة نبيهم ولا يخشون الناس وعملوا لحكمه وتركوا أحكام غيره ولم بتبعوا سواه وكانوا يبلغون رسلات ربهم ولا يخشون الناس ولا أحد في الله لومة لائم وأتبعوا هديه فهناك ينال رضوانه تصديقا لقوله تعالى :

الَّذِينَ اسْتَجَابُواْ لِلَّهِ وَالرَّسُولِ مِن بَعْدِ مَا أَصَابَهُمُ الْقَرْحُ لِلَّذِينَ أَحْسَنُواْ مِنْهُمْ وَاتَّقَوْا أَجْرٌ عَظِيمٌ


الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ


فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ



ذالك بأن رضوان الله أعلى درجة وأعلى ما يمكن للبش أن يناله وهنالك قد نفعه ما كان به عامل وأعظم من جنات الله ألا وهو رضوانه يعني الله رضى عنك ولا تبديل لكلماته سبحانه ثم ذالك هو الفوز العظيم أنك حققت مرضات الله رب العاليم تصديقا لقوله تعالى :



قُلْ أَؤُنَبِّئُكُم بِخَيْرٍ مِّن ذَلِكُمْ لِلَّذِينَ اتَّقَوْا عِندَ رَبِّهِمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَأَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ

صدق الله العظيم
ثم إني أجدك تحاج في قولك هذ Sad((
مالم يرجو المؤمن الشهادة في سبيل الله ولكن الذي يريدون الشهادة في سبيل الله يحبون الجنة فهم لها مُستعجلون أفلا يعلمون أن بقاءهم على قيد الحياة حتى يُشاركوا في إعلاء كلمة الله حتى يتحقق الهدف فتكون كلمة الله هي العُليا هو خيراً لهم ولأمتهم ذلك لان موتهم خسارة على الإسلام )))


أفلا تعلم أنك قد تجاوزت الحدود بقولك بأن المجاهد يجاهد طالبا للجنة كلا يا رجل بل المجاهد أول ما يفعله هو أنه يرجو رحمة ربه ثم هل يستوى الذين يعلمون والذين لا يعلمون فأتقي الله بل المجاهد يبيع نفسه لله ويجعل روحه في كفه ويضحي من أجل الله لا من أجل الشهادة ولا طمعا في الجنة ولا خوفا من النار بال الخوف من القهار والرحمة من الله والقرب إليه خير من الجنة إن كنتم تعلمون والمجاهد أول ما يصنعه يبيع نفسه لله رخيصة والله يتولى الصالحين إذ تجد الله يشتري تلك النفوس التي بِيعتْ له تصديقا لقوله تعالى :



إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ فَاسْتَبْشِرُواْ بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ


صدق اللعظيم ثم هل أدلكم على الذين تتلقاهم الملائكة وهم فارحون وارثون أرض الله وهم عباد الله الصالحون وتقول لهم هذ يومكم الذي كنتم توعدون في ذالك اليوم العظيم يوم يطوي الله السماء كطي السجل وهل تعلم ماذ ينالون في دذالك اليوم الذي فيه الله غضاب على المجرمين سيناله رحمة التى لايعلمها إلا هو وهو ذو الرحمة الواسعة فتلك الرحمة خيررا مما يجمعون أهل الباطل على مملكة الحق

قال تعالى


وَلَئِن قُتِلْتُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَوْ مُتُّمْ لَمَغْفِرَةٌ مِّنَ اللَّهِ وَرَحْمَةٌ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ


وَلَئِن مُّتُّمْ أَوْ قُتِلْتُمْ لإِلَى اللَّه تُحْشَرُونَ

صدق الله العظيم فتذكر نفسك با إنسان أنك من حمئ مسنون وإللى الله ترجعون وأما الذين أمنوا فهم حقا الذين يقاتلون في سبيل الله لا في سبيل نيل الجنة

قال تعالى


الَّذِينَ آمَنُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُواْ أَوْلِيَاء الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا

ولكنك وقولك هذ أهشني جدا فقلت بلسانك أو بكتابتك Sad(تحققوا السعادة في نفس الله فلا تتمنوا قتال الكافرين لتسفوا دماءهم ويسفكوا دماءكم وإن أُجبرتم فاثبتوا وعلموا إن الله ناصركم عليهم إن الله لا يخلف الميعاد ولكني ارى سفك الدماء هو أمنيتكم من أجل الجنة ولكنكم حتى ولو كنتم على الحق فلن تتحق السعادة في نفس حبيبكم الله رب العالمين حتى تهدوا عباده فيدخلهم في رحمته معكم ومن ثم تتحقق السعادة في نفس الله إن كُنتم تحبون الله فلا تتمنوا أن يقتلكم الكافرين لتفوزوا بالشهادة ولا تتمنوا قتل الكافرين فإن ذلك لا يجلب إلى نفس الله السعادة حتى ولو كنتم على الحق وما اريد قوله لكم هو أن لا تتمنوا أن تقتلوا الكافرين ولا تتمنوا أن يقتلوكم فإن أُبتليتوا فاثبتوا ولكني اراكم تتمنوا ذلك وتعيشون من أجل ذلك))
ومن ثم أرد عليك بالحق بقوله تعالى :


أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّواْ أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُواْ الصَّلاةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ إِذَا فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَخْشَوْنَ النَّاسَ كَخَشْيَةِ اللَّهِ أَوْ أَشَدَّ خَشْيَةً وَقَالُواْ رَبَّنَا لِمَ كَتَبْتَ عَلَيْنَا الْقِتَالَ لَوْلا أَخَّرْتَنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ قُلْ مَتَاعُ الدُّنْيَا قَلِيلٌ وَالآخِرَةُ خَيْرٌ لِّمَنِ اتَّقَى وَلاَ تُظْلَمُونَ فَتِيلاً


أَيْنَمَا تَكُونُواْ يُدْرِككُّمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنتُمْ فِي بُرُوجٍ مُّشَيَّدَةٍ وَإِن تُصِبْهُمْ حَسَنَةٌ يَقُولُواْ هَذِهِ مِنْ عِندِ اللَّهِ وَإِن تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَقُولُواْ هَذِهِ مِنْ عِندِكَ قُلْ كُلًّ مِّنْ عِندِ اللَّهِ فَمَا لِهَؤُلاء الْقَوْمِ لاَ يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثًا

صدق الله العظيم

قُلْ مَا يَعْبَأُ بِكُمْ رَبِّي لَوْلا دُعَاؤُكُمْ فَقَدْ كَذَّبْتُمْ فَسَوْفَ يَكُونُ لِزَامًا


أترك الحوار ولا تحذف شئ ولنرى لمن له الحق فإن كنت على الحق نكون معك وإن كنت على الباطل فكف عن إدعائك عن المهدي وكن مع الحق
قضى اللأمر الذي فيه تفتي
أخوكم الموحد
وبالله التوفيق
__________________
أمولنا لذي الخراب نجمعها...........وأعمالنا لذي الخلد نتركها

أقوال لذي الحكم نهجرها ..........وأٌقوال ذي الضلال نسمعهاه

موقيتنا لذي الصلوات نفرطها ......ومواعيدنا لذي الدنيا نأتيها

عيوب العصي ذا القلة نحصيها ......وعيوبنا ذاكثرة الرم ننسها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أخوكم نسيم

أخوكم نسيم


عدد المساهمات : 426
تاريخ التسجيل : 23/01/2010

الرد على ناصر محمد اليماني .2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على ناصر محمد اليماني .2   الرد على ناصر محمد اليماني .2 Emptyالخميس فبراير 25, 2010 5:59 pm

بسم الله الرحمان الرحيم والحمد لله رب العاليمن
بسم الله الرحمان الريحيم والحمد لله معز الإسلام بنصره ومذل الشرك بقهره ومصرف اللأمور بامره ومستدرج الكافرين بمكره الذي قدر الليام دولا بعدله وجعل العاقبة للمتقين بفضله والصلات والسلام من أعلى الله منار الإسلام بسيفه أما بعد

قال تعالى :

{وَقَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلِلّهِ الْمَكْرُ جَمِيعاً يَعْلَمُ مَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ وَسَيَعْلَمُ الْكُفَّارُ لِمَنْ عُقْبَى الدَّارِ }

صدق الله العطيم
فمكركم هذ وحجب كلامي وبياني لن يزيد الباحث إلا بعدا عنكم وإنصدامه بما تصنعون إذ فكبف تدعوننا للحوار وأنت تخافون شروطه فحين نأتيك ببيان تحذفه من غير إستشارة أو إذن أوليس هذ غير شرعي في دين الله إذ فلما إذ تعصون الله إن كنتم صادقين ذالك ومن يكتم الحق بحجة إتباع هواه ويحجبه ثم يضهر الباطل وأعوانه فهو وبالتأكيد تلبيس الحق بالباطل وتكتمونه فيكم وأنت تعلمون وتفعلون ذالك أفبالباطل تبغونها ... قال تعالى :


وَدَّت طَّائِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ وَمَا يُضِلُّونَ إِلاَّ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ

يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأَنتُمْ تَشْهَدُونَ

يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ

صدق الله العظيم
ثم يا أخي الذي يسمى نفسه العزةلله فلا تجعل الله عرضة لإيمانك إن كنت من الصادقين وغير هذ اللأسم وأكتب بدله المعتز بالله وتأكد أنك أنت أو غيرك ليس عزة لله بل العزة لله وحده ولكنكم لا تشعرون ماذ تنطقون

ثانيا :في قولك هذ : بل الله يتحسرعلى عبادة ياعدوالله

بارك الله فيك أخي أنا لست عدوا لله تأكد من ذالك وكظم الغيض أراه خير من أن أدافع عن نفسي هدي الله قوبنا يا عبد الله

ثم أنا لا أتدخل في نفس الله لا في قضائه ولا في قدره ولا في علمه في غيبه إن أكون من الجاهلين والملحدين ومن كبار الكافرين إذ تدخلت في نفس الله تصديقا لقوله تعالي على لسان السيد عيسى إبن مريم عليه السلام قائلا:

وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِن دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ:

ثم هل تريدني أن أفتيك بالحق في من يتدخل في غيبه ونفسه وحكمه وعدله وقضاه فأسمع لحكم ربك ولا تكن كصاحب الكفر والذي إتبع الشيطان فتبوء بإثم وتقول على الله مالم تعلمو وقد حذرك الله تعالى في مكنون الكتاب المسطور قائلا:

يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُواْ مِمَّا فِي الأَرْضِ حَلالاً طَيِّبًا وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ

إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاء وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللَّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ

صدق الله العظيم

هنا أنا لا أتجاوز أنا أعرف أن الله يعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسه ولله من فوقي شاهد ....ومن بغي بعد ذالك فإن الله به رقيب عتيد


أماأنت يا عقاب الجارح جعلك الله أنت وذريتك دائما سعيدا في دينه وفارح في بقولك وكلامك باللأحمر وردي باللأزرق هذ :


قد تبين منها ما فى نفس الله سبحانه و تعالى ؟
بمعنى اخر هل تعرف انت لماذا قال الله سبحانه و تعالى لعيسى بن مريم صل الله عليه و سلم
(أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِن دُونِ اللَّهِ)

وهل تدخلت أنت ف ينفس الله وعرفت ماذ يقصد الله في نفسه وهل أنا إذ قلت لك مأسمك وفي نفسي أبتغي من وراء سئالي غاية ذالك بأني أضيعك بسألي فهل تعلم ما في نفسي وقتها أنت فهل تعلم أنت غير السؤال شئ .....أم تقرء حتى ما خفي وراء السؤال في نفسي بمعني وراء السؤال وما أبتغي بإستهدافه
فهل تعرف ما فى نفس الله من هذا السؤال؟؟؟؟

وأرد عليك بالحق وبسؤال : وهل تعلم أنت ما يخفيه الله في نفسه هنا ؟

إن لله وإن إليه راجعون


-و طالما لا نعرف فليس لنا إلا ان نقول سبحان الله علام الغيوب يعلم ما فى انفس عبيده و لا يعلم عبيده ما فى نفس ربهم إلا ان يشاء الله شيئاً

و إن كان لك إعتراض على هذه الايه و تفسير الإمام لها

يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِؤُون

صدق اله العظيم :وهل تعلم أنت ما يخفيه الله في نفسه هنا عن اللأدميين من خلقه أم لك شرك به قليلا ما تفقهون ؟
فتعالى الله الملك الحق الذي لا يعلم ما في نفسه إنس ولا جان ولا ملك مقرب ولا رسول كريم وتبارك الذي لا يحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء واسع كرسيه السموات واللأرض ولا يؤوده حفضهما وهو العلي العظيم تصديقا لقوله تعالى :

اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

صدق الله العظيم
أولا تعلم أن الله يعلم ما في نفسك وأنت لا تعلم ما في نفسه ألا تخشى ربك القائل :

(76) أَوَلاَ يَعْلَمُونَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ (77) صدق الله العظيم
سبحانه وتعالى عما يصفوه علوا كبيرا وأعرض كثيرا إلا القليل

ومن ثم يا عقاب الجارح فهل تعلم ما في نفس الله من وراء هذ الكلام ومراده مادم أنك تعرف وتدخلت في نفسه ؟ولكن هيهات هيهات يا عقاب الجارح فعقابك على الحق شر يا جارح فإن الله تعالى يلجمك بالحق قائلا :

(58) وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلاَ حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلاَ رَطْبٍ وَلاَ يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ (59)

صدق الله عظيم
أم لازال عندك إعتراظ أو شك في الكلام واللأيات المحكمات فما أنا بهادي الذي لايريد الحق فالله مولاك وإليه يرجع اللأمر كله والله أكبر..... ولا يعلم الغيب ولا الشهادة إلا هو


(21) هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ (22)

فيا عقاب الجارح ولو كنت حقا تعلم ما في نفس الله فإنك أيضا تعلم متى الساعة من هذ القصد ؟

اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ (1) وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ (2) وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُّسْتَقِرٌّ (3)
صدق الله االعظيم
فمتى إذا يا من يعلم ما في نفس سالله ..........؟بل غسمع لقوله تعالى وهو يفتيك قائلا :


يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي لاَ يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلاَّ هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لاَ تَأْتِيكُمْ إِلاَّ بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ (187) قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلاَ ضَرًّا إِلاَّ مَا شَاء اللَّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (188)
صدق الله العظيم
أو ربما سوف تعلم جنود الله ....؟

(30) وَمَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلاَّ مَلائِكَةً وَمَا جَعَلْنَا عِدَّتَهُمْ إِلاَّ فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا لِيَسْتَيْقِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَيَزْدَادَ الَّذِينَ آمَنُوا إِيمَانًا وَلا يَرْتَابَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْمُؤْمِنُونَ وَلِيَقُولَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْكَافِرُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلا كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَن يَشَاء وَيَهْدِي مَن يَشَاء وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلاَّ هُوَ وَمَا هِيَ إِلاَّ ذِكْرَى لِلْبَشَرِ (31)

....إسمع الحق ماذ يقول فلا تكن مبرم اللأمر وتكن مكره الحق أم تحسب أن الله لا يسمع سركم ونجواكم قل إن كنتم تعلمون ما في نفس الله فأنا أول المؤمنين بذالك .....
ولكن تبارك الذي له ملك السموات واللأرض وما بينهما وعنده علم الساعة ثم إلي ربكم ترجعون والذي يعلم ما نسر وما نعلن وما في نفوسنا ولا نعلم ما في نفسه وما يبتغي فأشهدوا بالحق ولا تكونوا جاحظين أم أنكم قوما لا تؤمنون ...........؟

وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِن دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ:

ثم تعالى أحاجك بالحجة على الحجة حتى تكتمل الغاية إن كنتم منصفين ولا تبغونها عوجا وتودون لقاء الله وتتزودا بالتقوى يقينا على يقين حتي نلتف الباطل وندحظه فأسمع لقوله تعالى :


(22) فَأَسْرِ بِعِبَادِي لَيْلا إِنَّكُم مُّتَّبَعُونَ (23) وَاتْرُكْ الْبَحْرَ رَهْوًا إِنَّهُمْ جُندٌ مُّغْرَقُونَ (24) كَمْ تَرَكُوا مِن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ (25) وَزُرُوعٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ (26) وَنَعْمَةٍ كَانُوا فِيهَا فَاكِهِينَ (27) كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا قَوْمًا آخَرِينَ (28) فَمَا بَكَتْ عَلَيْهِمُ السَّمَاء وَالأَرْضُ وَمَا كَانُوا مُنظَرِينَ (29)

فلاحض هنا معي متمعن في قوله تعالى :

(22) فَأَسْرِ بِعِبَادِي لَيْلا إِنَّكُم مُّتَّبَعُونَ (23) وَاتْرُكْ الْبَحْرَ رَهْوًا إِنَّهُمْ جُندٌ مُّغْرَقُونَ (24)

هنا ضاهر اللأية أن الله تعالى ينصح رسوله أن يترك البحرا رهوا بأنهم جندا مغرقون وأسري بهم ليلا بعد ما أعدوا له القوم الظاليمن العدة ليقتلونهم فأنجاهم الله وأجتباهم وأيدهم بفضله ثم قوله سبحانه تعالى :

(24) كَمْ تَرَكُوا مِن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ (25) وَزُرُوعٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ (26) وَنَعْمَةٍ كَانُوا فِيهَا فَاكِهِينَ (27) فهل هناك يا عقاب الجارح تحسر الله تعالى في نفسه ؟على ما تركوا من جنات وعيون وزرع والمقام الكريم والنعيم العظيم عند جنة الخلد والفواكه فهل تنظر تؤويله يوم يأتي تؤويله وهنا تجد اللأية وكأنه يتحسر ولكن لو أكملت اللأية تجده ليس عليه أس ولا متحسر ولو كان الله متحسر في نفسه لبكت ما في السموات وما في اللأرض محبة لله وإذعان له ومحبة ووفاء لربهم ولكنك تجد ما في السموات واللأرض هم لم يبكوا عليهم ولم يحزنوا حين هلاكهم لأإتباعهم وجادلهم في أيات الله بغير سلطان بل يكبر على الله مقتا بذالك وأتبعوا برضاهم الشيطان وصدودهم عن الحق ولم يرضوا بحكم الله ونبذ كتابه فما بكت عليهم لا سماء ولا أرض فقال تعالى :

(27) كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا قَوْمًا آخَرِينَ (28) فَمَا بَكَتْ عَلَيْهِمُ السَّمَاء وَالأَرْضُ وَمَا كَانُوا مُنظَرِينَ (29)

ذالك ولأن السموات والأرض لم تبكي تري لمكاذ لاأن الله لو بكي لبكت وهيا خاشعة لربها ولو أن الله غضب وسخط عليهم ويلعنوه للعنته وهم بأمر الله عاملين وجميع الناس والملائكة أجمعين تصديقا لقوله تعالى

كَيْفَ يَهْدِي اللَّهُ قَوْمًا كَفَرُواْ بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُواْ أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (86) أُوْلَئِكَ جَزَاؤُهُمْ أَنَّ عَلَيْهِمْ لَعْنَةَ اللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ (87) خَالِدِينَ فِيهَا لاَ يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلاَ هُمْ يُنظَرُونَ (88)

صدق الله العظيم لاحظ قوله تعالى :
(86) أُوْلَئِكَ جَزَاؤُهُمْ أَنَّ عَلَيْهِمْ لَعْنَةَ اللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ (87)

ذالك بما حاق بهم وإعراضهم عن الحق وإصرارهم بغيره
فتجد أن الله إذ لعن لعنه على أحد أو قوم فكل شئ من خلقه سوف يلعنه تصديقا لقوله تعالى :

أَفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِّنْهُ وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إِمَامًا وَرَحْمَةً أُوْلَئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَن يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ (17) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أُوْلَئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَؤُلاء الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ (18) الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا وَهُم بِالآخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ (19)



وإذ رضي على قوم من خلقه يرضى عنه كل شئ ذالك بأنهم عملوا بما أمرهم وأحسن وللذين أمنوا زيادة تصديقا لقوله تعالى :

(72) وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ (73) وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثْنَا الأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاءُ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ (74)

صدق الله العظيم

ومن الله التوفيق
__________________
أمولنا لذي الخراب نجمعها...........وأعمالنا لذي الخلد نتركها

أقوال لذي الحكم نهجرها ..........وأٌقوال ذي الضلال نسمعهاه

موقيتنا لذي الصلوات نفرطها ......ومواعيدنا لذي الدنيا نأتيها

عيوب العصي ذا القلة نحصيها ......وعيوبنا ذاكثرة الرم ننسها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرد على ناصر محمد اليماني .2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرد على ناصر محمد اليماني
» الرد على ناصر محمد اليماني .2
» الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني
» ردا على دعوة ناصر محمد اليماني إلى أمير المؤمين أبو بكر البغدادي..
» الحوار مع ناصر محمد اليماني وشاهد حكيم وهو أخوكم نسيم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: الحوار العـــام -
انتقل الى: