الشاهد حكيم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 رسالة للسيد احمد بدر الدين حسون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راية الجهاد

راية الجهاد


عدد المساهمات : 3319
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

رسالة للسيد احمد بدر الدين حسون Empty
مُساهمةموضوع: رسالة للسيد احمد بدر الدين حسون   رسالة للسيد احمد بدر الدين حسون Emptyالثلاثاء أكتوبر 01, 2013 8:57 pm



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد سيدي احمد حسون,

سمعتك تسأل في قناة الميادين لمذا رجم سيدنا ابراهيم ابليس سبعا ولمذا نطوف سبعا والخ

فاعلم ان ان الله خلق قبل ادم ابليس وجعل ابليس ملكا على الملائكة اي اعطاه الملك 7000 عام اي 7 ايام من ايام الله فامتحنه الله بادم كما امتحن سيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام بملكه من زوجة ونفسه وابنه فعصى ابليس واتخذ ما انعمه الله عليه لنفسه واعتبر الملك الذي اعطاه الله اياه له وليس لاحد دونه فلعنه الله ! وهذا هو ما اغوى الله به ابليس وهو ان اعطاه الملك ورفعه فوق الملائكة لكن الله جعل لنفسه فرقانا وبرهان ذلك الفرقان هو الساعة وبينة هذا الفرقان هو الملك فمن اعتبر اي ملك لنفسه فقد نازع الله ملكه لهذا خسر ابليس بعد سبعة ايام من ايام واعطي الملك لادم في الجنة وكانت نعمة الله عليه لكن بشرط ان لا يقرب الشجرة فعصيانه واكله من الشجرة هو اعتداء على الملك فنحن البشر ممتحنون بالملك كما امتحن ابليس بنفس الامتحان ومدة امتحاننا ايضا 7 ايام من ايام الله ونحن دخلنا اليوم السابع ! فجعل الله خليفة له في الارض لكن حقيقة خليفة الله في الارض هو ان لا يكون له او لنفسه شيء من ملك الله ويعيد كل ملك لله مما ملكه الله وان لم يفعل فهو كابليس !
فالبيعة هي ان لا ملك لاحد من المخلوقات الا لله فهو مالك الملك لا شريك له بملكه ! فالايام السبعة سرها هو سر الملك !
ونحن للاسف ننازع الله ملكه بلا ان نشعر ولم ندرس حقا شعائر سيدنا ابراهيم اذ استغنى عن كل ملك اعطاه الله اياه وانعمه عليه واعاده الى الله وبرهن ان الملك لله بكل عمل قام به ورجم ابليس سبعا قائلا لقد اوتيت امتحانك سبعا من الايام فعصيت الله ولم تعد الملك والامر لله فجعلت ملعوننا حتى اليوم المعلوم وهذا اختباري انا وانا ساذبح ابني كما امرت لانه ليس ملكي وانما ملك لله يفعل ويامر به كيفما يشاء !

والسلام عليكم
احد عباد الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راية الجهاد

راية الجهاد


عدد المساهمات : 3319
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

رسالة للسيد احمد بدر الدين حسون Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسالة للسيد احمد بدر الدين حسون   رسالة للسيد احمد بدر الدين حسون Emptyالأربعاء أكتوبر 02, 2013 3:15 am



بسم الله الرحمن الرحيم

هل تعلمون مذا يرى الفؤاد عندما يقف الانسان بين يدي الله !
مذا تتخيلون كيف يقف الانسان بين يدي الله ! فالوقوف بين يدي الله هو سر وامر عجاب يصعب شرحها !
لكنني ساجهد لابين هذا المشهد :لان المشهد لوحده بلا كلام فيه برهان ان الملك لله وحده



نحن نعلم كيفية يكون المشهد للكرة الارضية عندما تكون على متن سفينة فضاء فالكرة الارضية تراها وكانها نجم ونقطة صغيره وكما نرى نحن على الارض اعلانا السماء وفيها نجوم فالمشهد من السماء السبعه يكون معكوسا اي الى الاسفل وليس الى الاعلى ولا ترى نجوما وانما نجم واحد وهو السماء الاولى لكن هذا ليس بيت القصيد انك من الاعلى تنظر الى الاسفل وانما هو انك اينما مددت بصرك فانك سترى الله امامك وحولك وانه بكل مكان مددت اليه بصرك ! عل سائل سيقول وهل الله يرى وهل له شكل معين لنراه ؟ الجواب كلا وانما انت ترى الله كما يرى الجنين في بطن امه اينما حول وجهه فانه سيرى بطن امه ولكنه يسمعها ولا يدري اين هي امه ولكنه يعلم انها عنده وقريبة منه ! وهذا ما يراه من يقف بين يدي الله وكانه في حجاب الله محاط ليس هو وحده فيه وانما كل ما في الكون ويمكنه ان يقارن حجمه وحجم السماء اسفل منه فيعلم انه لا شيء بالمقارنة لما احاط به من الله ويدرك ان كل ما في الكون لا شيء بالمقارنة لله سبحانه وتعالى وتدرك ان قوة الله وقدراته محيطة بكل شيء من صورتها وخلالها ولا شيء في الكون الا احاطت به قوة الله وقدرته وتعلم انه قادر على تغيير اي شيء بلمح البصر فكما ذكرت ان الكون بالنسبة لك يصبح نقطة فانت والكون كله والسموات جميعها هي بالنسبة لله اصغر من نقطة واينما تجولت او نظرت داخل هذه النقطة فانك سترى الله وتعلم انه يعلم ما ترى وتعلم ما يقوله لك وتعلم انه يعلم ما بنفسك !

فالمشهد لوحده بلا كلام او حديث هو مشهد جلل تخضع به الفرائس والقلوب والعقول ويرى الانسان انه ظن ظنا انه شيء له قيمة او حيز او مكان لكن بين يدي الله تتلاشى هذه الظنون ويدرك ان الملك والقدرة والقوة والاحاطة لكل شيء هو لله وحده ويدرك ان جسده ونفسه وحواسه ليست خاضعة له وانما هي خاضعة لله وان كل حركة او فكرة او اي شيء يعلم العبد ان الله مطلع ومحيط بها ويتعامل الله معها ! مذا اعني بان الله يتعامل معها اي ان الله لا ينتظر حتى ياذن لك بالنطق ليقول لك شيأ وانما بما انه مطلع على فكرك ونفسك فهو يكلمك مباشرة وفق ما فكرت به او ما جال بنفسك ولم تنطق به فالله يحدثك ويتعامل معك وكانك صحيفة ليس بها شيء مخفي !

فاي مجنون يرى هذا الملك والملكوت وهذه القدرة والاحاطة التامه وسرعة الابداع والتنقل وسرعة البصر والتنقل ويرى ان الله معه اينما انتقل واينما مد بصره سيطلب من الله ملكا !
بل اولى ان يطلب المعذرة والغفران لجهله وسؤء عمله وفكره ويبتغي رضى الله ورحمته وعفوه لان الله هو الملك الحق في السماء والارض فلا حتى الملائكة تجرء ان تنبس بحرف بين يدي الله وان امرهم بشيء فيلبونه فورا رغبتا ورهبتا وطاعتا !
لكن الله يسمح لعبده ان يسأله لكنه لا يقبل من عبده كلمة لا !

يعني تخيل انك ترى كل هذا وترى عظمة هذه الاحاطة بك وتسمع كلام الله ووحيه وترى الملائكة اسفلك في السموات وحولك والله يامرك بشيء ما فتقول لا وتعلم انه لا حول ولا قوة لك الا بالله فانا لمجنون ان يقول لا !

ابليس لم يكن مجنونا حين قال لا وانما كان مغرورا فسبع الاف سنة وهو ملك للملائكة وامره مطاع في السماء والارض ويعلم سعة رحمة الله ولطفه واحاطته وقدراته ويعلم ان الله يسمح بالحوار والسؤال فاغوته المده الزمنية حيث كان ملكا على جميع خلق الله واقرب المقربين فعندما اختبره الله بادم استخف بهذا الصغير المخلوق من حفنة طين فمركزه انساه ان هذه الحفنة هي من صنيع الله وقاسها بما يراه في ملكوت الله فهو من مكانه اذا نظر للارض فانه سيرى ما فيها من مخلوقات صغيره وان نظر للسماء فيرى الملائكة وعظمتها فقال كيف انا ملك ورئيس هؤلاء كلهم وجميعهم يطيعونني ان اسجد لهذا ادم الذي خلقته من طين وهذه كانت اكبر مصيبة قام بها وليس رفضه هو الذي ارداه الى الهاوية وانما الله حاوره عله يرجع عن فكرته فقال له

قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَن تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْعَالِينَ (صـ : 75 )
قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ (صـ : 77 )
وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَى يَوْمِ الدِّينِ (صـ : 78 )
قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (صـ : 79 )
إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ (صـ : 81 )
قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلاَّ تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَاْ خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ (الأعراف : 12 )
قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ (الأعراف : 13 )
قَالَ أَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (الأعراف : 14 )
قَالَ إِنَّكَ مِنَ المُنظَرِينَ (الأعراف : 15 )
قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ (الأعراف : 16 )
ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَآئِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ (الأعراف : 17 )
قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُوماً مَّدْحُوراً لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ (الأعراف : 18 )
وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلاَ مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَـذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ (الأعراف : 19 )

فكما نرى انه عندما تكبر وذلك يشابه ملكا عنده وزيرا وعاملا يعمل عنده باسمه وفي احد الايام يشتري الملك سيارة قديمه فيطلب من وزيره ان يكنسها له فسيقول الوزير انا شغلتي وزير وليس كناس فهنالك خدم اخرين غيري ليكنسوها فيقول له الملك كلا اكنسها انت فيقول لن افعل فانا وزير فيطرده الملك من منصبه فاصبح لا وزير ولا حتى كناس عند ذلك الملك وهكذا كان حال ابليس تقريبا ! من ناحية عزة نفسه !

فاصبح مطرودا وانتها امتحانه ليكون خليفة لله لانه تكبر على خلق الله ! ولم يطع الله ! وزياده يجادل الله بالباطل رغم انه اوتي الفرصة ليتراجع ! لكنه ابى فعندما صدر الامر بالطرد وانه سيكون من الصاغرين بعدما كان ملك وطاؤوس الملائكة كما يقولون وامره مطاع لكنه لئيم فهو يعلم ان الله واسع رحيم فطلب وسأل الله ان يمهله حتى يبعثون حتى يوم الدين حتى اليوم المعلوم ! فاعطاه الله سؤله الملفت هنا انه اعلم فورا على ان هذا ادم سيكون هؤلاء اكثر من واحد واعلم بانهم سيقضون 7 ايام على الارض كما قضى هو 7 ايام

وانظر ما قال ابليس :
قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ (الأعراف : 16 )

فبما اغوي ابليس اصبح معلوما لنا هو اغوي بالملك ومدتها 7 ايام من ايام الله والصراط المستقيم هو طاعة الله بكل امر يأمر الله به ! ويكون العباد شاكرين على كل نعمة من الله عليهم ! وان لا يغوا بالنعم التي ينعمها الله عليهم لان من غوى نزع الله نعمته منه !

فلهذا نحن خلقنا لنمتحن بالطاعة لله والملك ! لكن الناس غفلت عن هذا لانها لا تعلم قصة السبعة الايام السابقة في زمن ابليس وهل عاش ابليس 7 الف عام ويعيش معنا سبعة الف عام اخرى فانا حد علمي ان الجان يموتون ويتزوجون وياكلون فاذا لمذا وكيف هذا المسمى ابليس بقي حيا كل هذه المدة فبهذه يوجد سر ما ! على ما يظهر !
والسؤال الاخر من هو ابليس البشر الذي لن يفعل ما فعله ابليس ؟ الممتحن بملك الله فجميع الخلائق ممتحنين لكن يجب ان يكون هنالك واحد يقع عليه نفس امتحان ابليس وينجح بالامتحان ولا يرسب به فيكون مع ابليس في جهنم !

فالله قال :
وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلاَئِفَ الأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ (الأنعام : 165 )
وَهُوَ الَّذِي خَلَق السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاء لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَلَئِن قُلْتَ إِنَّكُم مَّبْعُوثُونَ مِن بَعْدِ الْمَوْتِ لَيَقُولَنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِنْ هَـذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ (هود : 7 )
الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ (الملك : 2 )
وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجاً وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَـكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الخَيْرَاتِ إِلَى الله مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (المائدة : 48 )

في هذه الاربع ايات نرى بمذا يمتحننا الله في درجات بين انفسنا وباينا احسن عملا ويمتحننا بالحياة والموت !

وملة ابراهيم عليه الصلاة والسلام تبين لنا كيف ولمذا ابتلى الله ابراهيم بقومه ونفسه والملك وزوجته وزوجته عند قواعد البيت العتيق وذبح ابنه والابتعاد عنهم ورائه الملكوت وكيف يحي ويميت ووو كل هذا كان بمثابة اعطاء سيدنا ابراهيم الملك وامتحانه في ذلك الملك فوجده الله شاكرا وطائعا لله في جميع ما امتحن به ! وهكذا جعله الله اماما للناس اجمعين ! لانه قدوة الامامة ولب معرفتها واصلها وهو برهان الامامة وتعريفها وماهيتها ! فهو اختبار عظيم عليه اقيمت هذه السبعة ايام ! فالناس شطحت بالامامة في اماكن ليست بمكانها !

فعلى البشر ان يعلموا امرين الاول هو الحذر من يغوا كما اغوي ابليس باي ملك ونعمة ينعمها الله عليهم وان يكونوا شاكرين
وعليهم ان يعوا انه اذا جعل الله يوما ما اماما فانه لن يسع احد مخالفته بل اذا اذن بامر الله فسيسمعه من في السماء ومن في الارض اجمعين !
فقط تخيلوا سلطة ابليس قبل ان يصبح من الصاغرين ! وتذكروا لمذا ذهب الى سيدنا ابراهيم خاصه عندما امره الله بذبح اسمه فهو علم ويعلم انه اذا اطاع اوامر الله فهذا يعني انه سيربح وينجح بالامتحان الذي هو بنفسه رسب به وطرد من مكانته واصبح من لالصاغرين فهو همه الاول ان لا يصبح احد من الانس اماما باي وسيلة وحيلة لانه اذا رسبت البشرية في هذا الاختبار العظيم سيعطي ابليس حجة يوم الحساب !

لان من انتبه فالايات تذكر مهلته الى يوم الدين واليوم المعلوم ويوم يبعثون ! فالسؤال هو لمذا لم تكن اللعنة عليه الى الابد فالله لعنه حتى يوم الدين واللعنة معناها الطرد من الرحمة ! اذا يوم الدين سيكون هنالك شيء اخر سيجعل ابليس مخلدا في جهنم !

وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً (النساء : 93 )

فبهذه الاية نرى بوضوح ان الله ذكر ان القاتل المذكور اعلاه جزائه جهنم خالدا فيها !


فانا ابحث بالقران اين ذكر ابليس انه خالدا في جهنم ! وكنت احسب هذه الايات فيها ذكر ذلك لكن بعد مراجعتها اجد ان المذكورين هم جنود ابليس !

وَبُرِّزَتِ الْجَحِيمُ لِلْغَاوِينَ ( الشعراء : 91 )

وَقِيلَ لَهُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ تَعْبُدُونَ ( الشعراء : 92 )

مِن دُونِ اللَّهِ هَلْ يَنصُرُونَكُمْ أَوْ يَنتَصِرُونَ ( الشعراء : 93 )

فَكُبْكِبُوا فِيهَا هُمْ وَالْغَاوُونَ ( الشعراء : 94 )

وَجُنُودُ إِبْلِيسَ أَجْمَعُونَ ( الشعراء : 95 )

قَالُوا وَهُمْ فِيهَا يَخْتَصِمُونَ ( الشعراء : 96 )

تَاللَّهِ إِن كُنَّا لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ ( الشعراء : 97 )

إِذْ نُسَوِّيكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ ( الشعراء : 98 )

وَمَا أَضَلَّنَا إِلَّا الْمُجْرِمُونَ ( الشعراء : 99 )


فنحن البشر مساكين مبتلون ليس بالملك وبالحياة والموت بل مبتلين بابليس وجنده ايضا وهو اعلم من في الارض اجمعين الا ما شاء الله ولكن علمه لن ينفعه في لمحة بصر باختبار قصير في كلمتين تبادلهما الله وابليس اردت به ليكون من الصاغرين !

فالمحمد لله الذي جعلني مقصرا بحق الله وغير قادر على طاعته كما ينبغي والحمد الله الذي ارسل كثيرا من البشر يطلبون ملك الله لانفسهم فقد حماني الله بما ابتلاني به والحمد لله الذي جعلني اصلا لا استحق ان يملكني شيء والا لعلي كنت كابليس وما ادراني بحالي ونفسي ! كنت احيانا حزينا لان الله اخذ كل شيء مني لكن اليوم بعدما تجلت هذه الحقائق فالحمد الله انه اخذ كل شيء مني ! فاليوم اتبين اننا في امتحان اصعب مما كنا نتصوره ! وانا مشفق اليوم على هذه الفرق التي استعجلت وخرجت كل منهم خرج يطلب الملك لنفسه ولحزبه فهؤلاء مساكين غفلوا عن عين الامتحان الذي من اجله خلق ادم عليه الصلاة والسلام !

لا حول ولا قوة الا بالله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راية الجهاد

راية الجهاد


عدد المساهمات : 3319
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

رسالة للسيد احمد بدر الدين حسون Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسالة للسيد احمد بدر الدين حسون   رسالة للسيد احمد بدر الدين حسون Emptyالأربعاء أكتوبر 02, 2013 3:24 am



وَيَوْمَ يِحْشُرُهُمْ جَمِيعاً يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُم مِّنَ الإِنسِ وَقَالَ أَوْلِيَآؤُهُم مِّنَ الإِنسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِيَ أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَليمٌ (الأنعام : 128 )


الملفت بهذه الاية هو قول الجن يوم الحشر :
وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِيَ أَجَّلْتَ لَنَا

فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِن سَوْءَاتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَـذِهِ الشَّجَرَةِ إِلاَّ أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ (الأعراف : 20 )

وهذه الاية تبين ما ناصح ابليس لاادم وزوجه ! فقال :
وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَـذِهِ الشَّجَرَةِ إِلاَّ أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ

وهنا القصة كاملة للمتدبر !


وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلاَ مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَـذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ ( الأعراف : 19 )

فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِن سَوْءَاتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَـذِهِ الشَّجَرَةِ إِلاَّ أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ ( الأعراف : 20 )

وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ ( الأعراف : 21 )

فَدَلاَّهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْءَاتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَن تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُل لَّكُمَا إِنَّ الشَّيْطَآنَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُّبِينٌ ( الأعراف : 22 )

قَالاَ رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ ( الأعراف : 23 )

نلاحظ قول ادم وزوجته بانهم طلبا المغفرة والرحمة واعترافهم بظلمهم لانفسهم ! خلاف تصرف ابليس عندما عصى ربه !


قَالَ اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ ( الأعراف : 24 )

قَالَ فِيهَا تَحْيَوْنَ وَفِيهَا تَمُوتُونَ وَمِنْهَا تُخْرَجُونَ ( الأعراف : 25 )

نلاحظ ان خروجنها من هذه الارض !


يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاساً يُوَارِي سَوْءَاتِكُمْ وَرِيشاً وَلِبَاسُ التَّقْوَىَ ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ ( الأعراف : 26 )

يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْءَاتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ ( الأعراف : 27 )

هذا هو لب التحذير والنذير ان لا نفتن بالشيطان كما فتن ابوينا !!!

وَإِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً قَالُواْ وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءنَا وَاللّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء أَتَقُولُونَ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ ( الأعراف : 28 )

قُلْ أَمَرَ رَبِّي بِالْقِسْطِ وَأَقِيمُواْ وُجُوهَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ كَمَا بَدَأَكُمْ تَعُودُونَ ( الأعراف : 29 )

فَرِيقاً هَدَى وَفَرِيقاً حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلاَلَةُ إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ اللّهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ ( الأعراف : 30 )

يَا بَنِي آدَمَ خُذُواْ زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ ( الأعراف : 31 )

قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللّهِ الَّتِيَ أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالْطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِي لِلَّذِينَ آمَنُواْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ ( الأعراف : 32 )

قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُواْ بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ ( الأعراف : 33 )

وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ ( الأعراف : 34 )

يَا بَنِي آدَمَ إِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي فَمَنِ اتَّقَى وَأَصْلَحَ فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ ( الأعراف : 35 )

وَالَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُواْ عَنْهَا أُوْلَـَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ( الأعراف : 36 )

فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ أُوْلَـئِكَ يَنَالُهُمْ نَصِيبُهُم مِّنَ الْكِتَابِ حَتَّى إِذَا جَاءتْهُمْ رُسُلُنَا يَتَوَفَّوْنَهُمْ قَالُواْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ قَالُواْ ضَلُّواْ عَنَّا وَشَهِدُواْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُواْ كَافِرِينَ ( الأعراف : 37 )

قَالَ ادْخُلُواْ فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُم مِّن الْجِنِّ وَالإِنسِ فِي النَّارِ كُلَّمَا دَخَلَتْ أُمَّةٌ لَّعَنَتْ أُخْتَهَا حَتَّى إِذَا ادَّارَكُواْ فِيهَا جَمِيعاً قَالَتْ أُخْرَاهُمْ لأُولاَهُمْ رَبَّنَا هَـؤُلاء أَضَلُّونَا فَآتِهِمْ عَذَاباً ضِعْفاً مِّنَ النَّارِ قَالَ لِكُلٍّ ضِعْفٌ وَلَـكِن لاَّ تَعْلَمُونَ ( الأعراف : 38 )

وَقَالَتْ أُولاَهُمْ لأُخْرَاهُمْ فَمَا كَانَ لَكُمْ عَلَيْنَا مِن فَضْلٍ فَذُوقُواْ الْعَذَابَ بِمَا كُنتُمْ تَكْسِبُونَ ( الأعراف : 39 )

إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُواْ عَنْهَا لاَ تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاء وَلاَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ ( الأعراف : 40 )

لَهُم مِّن جَهَنَّمَ مِهَادٌ وَمِن فَوْقِهِمْ غَوَاشٍ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الظَّالِمِينَ ( الأعراف : 41 )

وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ لاَ نُكَلِّفُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ( الأعراف : 42 )






هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ يُخْرِجُكُمْ طِفْلاً ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ ثُمَّ لِتَكُونُوا شُيُوخاً وَمِنكُم مَّن يُتَوَفَّى مِن قَبْلُ وَلِتَبْلُغُوا أَجَلاً مُّسَمًّى وَلَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ ( غافر : 67 )

هُوَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ فَإِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ ( غافر : 68 )

أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ أَنَّى يُصْرَفُونَ ( غافر : 69 )

الَّذِينَ كَذَّبُوا بِالْكِتَابِ وَبِمَا أَرْسَلْنَا بِهِ رُسُلَنَا فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ ( غافر : 70 )

إِذِ الْأَغْلَالُ فِي أَعْنَاقِهِمْ وَالسَّلَاسِلُ يُسْحَبُونَ ( غافر : 71 )

فِي الْحَمِيمِ ثُمَّ فِي النَّارِ يُسْجَرُونَ ( غافر : 72 )

ثُمَّ قِيلَ لَهُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ تُشْرِكُونَ ( غافر : 73 )

مِن دُونِ اللَّهِ قَالُوا ضَلُّوا عَنَّا بَل لَّمْ نَكُن نَّدْعُو مِن قَبْلُ شَيْئاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ الْكَافِرِينَ ( غافر : 74 )

ذَلِكُم بِمَا كُنتُمْ تَفْرَحُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَبِمَا كُنتُمْ تَمْرَحُونَ ( غافر : 75 )

ادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَبِئْسَ مَثْوَى الْمُتَكَبِّرِينَ ( غافر : 76 )

فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَإِمَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِلَيْنَا يُرْجَعُونَ ( غافر : 77 )

وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِّن قَبْلِكَ مِنْهُم مَّن قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُم مَّن لَّمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ فَإِذَا جَاء أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ ( غافر : 78 )



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راية الجهاد

راية الجهاد


عدد المساهمات : 3319
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

رسالة للسيد احمد بدر الدين حسون Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسالة للسيد احمد بدر الدين حسون   رسالة للسيد احمد بدر الدين حسون Emptyالخميس أكتوبر 03, 2013 8:52 pm

رسالة للعلماء !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل تعلم ان ايام الله سبعة ايام وكل يوم يعادل الف عام وان اليوم السادس ختم وانتهى ! وبدأ اليوم السابع منذ اكثر من 16 سنة تقريبا وهذا اليوم السابع هو يوم الدين والقيامة فجميع المسلمين يعتقدون ان يوم القيامة هو الساعة وهذا خطأ عظيم بل الساعة هي حدث في يوم القيامة فافهم فهمك الله فيوم القيامة مدته بين يوم من ايامنا حتى الف عام لن تؤلفان ! كما قال عيسى وفي هذا اليوم السابع الذي مدته تكون الف عام سيكون حدث الساعة بغته فيوم القيامة هو يوم معلوم ومعروف لمن اتاهم الله العلم فهو اليوم المعلوم ومدته الف عام ! اما الساعة اي الحدث داخل ذلك اليوم السابع فهو الذي لا يعلمه احد لا في السماء ولا في الارض لكنه لن يتجاوز اليوم السابع بثانية واحده ولكنه ساعة ستحدث خلال احد ايام اليوم السابع !
اي اليوم السابع الذي مضى منه 16 عشر سنة سيتخلله حدث اسمه الساعه متى سيكون ؟ بعد عشرين او مئة وخمسين او تسعمائة عام لا علم لاحد بذلك لكن اذا انتهى اليوم السابع جائت الساعه لكن مجيئها غير مبروط بانتهاء اليوم السابع وانما هو حدث يمكن ان يحدثه الله في اي لحظة خلال اليوم السابع فافهم قول السيد عيسى عليه الصلاة والسلام انها تالف ولا تالفان !
فان فهمت هذا ستفهم احداث القيامة على الارض في اليوم السابع وستفهم الرجعة وحقيقتها والابواق السبعة التي فيها رجوع عيسى وخروج الدجال والويلات الثلاثة المذكورة بالانجيل وان باب التوبة سيغلق والناس على الارض احياء يرزقون عند البوق الخامس اي بعد البوق الرابع وهو الاية الكونية التي لا يستطيع مخلوق انكارها او نعتها على انها حادثة طبيعية فالابواق الاولى والثانية والثالثه سيقول بعض الناس انها حوادث طبيعية
فيجب ان تعلم وتعلم الناس ان يوم القيامة مدته هو مدة يوم اي الف عام فالله سماه يوم القيامة ليس عبثا ! وفيه انذارات وايات ورجعه ودمار وموت فظيع وعودة وخروج لمن سبق وكانت لهم حياة على الارض وعودة عيسى حتى يقضي على الدجال ويكون بعد ذلك امن وامان على الارض فترة من الزمن بعد خرابها الذي يبدا ظهوره جليا في اليوم السابع وبعد ان يقبض الله ارواح المؤمنين بعد قتل الدجال وموت عيسى عليه الصلاة والسلام لن يبقى الا شرار على الارض فيكون حدث الساعة على هؤلاء ! فهل فهمت الان الفارق بين يوم القيامة وحدث الساعة الذي سيكون يوم القيامة !
فنحن منذ اكثر من 16 عام في يوم التلاقي وهو النبأ الذي مقداره بخمسون الف عام ! فهو نفسه نفس يوم الدين ويوم القيامة اي اليوم هو يوم على الارض مدته 24 ساعة ونفس اليوم والتاريخ هو نفسه بداية اليوم السابع ويوم القيامه ونفسه هو اليوم الذي مقداره خمسين الف عام !
وهذا هو الامر من بعد الامر والشيء من بعد الشيء فانت لم تشعر بذلك اليوم لكنك ستشعر به متاخرا عندما ينفخ في الابواق السبعه فستعلمون انكم في اليوم السابع لا محالة لكن متى بدأ ومتى كان فلا تعلمون لانكم غافلون عن النبأ العظيم !
فلن يهم احدا ايمانك او معرفتك بايام الله حتى يستدير الفلك واستدارة الفلك لم يبقى لها الا دقيقة واحده فعندها انتظر الابواق السبعة ! فسيكون بعدها للبشرية مدة معلومة من الزمن للتوبة الاخير وهي بالضبط المدة بين البوق الاول حتى البوق الرابع فاذا نفخ الملاك الخامس في البوق الخامس اغلق باب التوبة وكشف اليوم المعلوم واعطي ابليس وعده الاخير ليصنع الدجال قبل نزول عيسى عليه الصلاة والسلام بقليل فيقضي عليه وينتهي ابليس ودجاله وجنده في الملحمة الكبرى وهي ستكون ما بين البوق الخامس والسادس ومن ثم يكون البوق السابع الذي يتضمن على 7 ضربات وعقاب ونقمة على اهل الارض فيهلك الله فيها كل الاشرار ويورث الارض الصالحين والاخيار وتنعمن الارض ومن عليها مدة من الزمن حتى يتوفاهم الله عز وجل ومن ثم يكون حدث الساعة ! فافهم الترتيب جيدا لتستطع فهم الاحاديث جيدا فلا يوجد بالاحاديث تناقض ابدا ! بل كلهم راجعون لكن في ترتيب متناسق وازمان معينة معروفه فاليوم المعلوم هو يوم معلوم ليس مجهول وهو يوم مدته الف عام فيه ينتهي ابليس ونتخلص من شره الى الابد ! فالحديث يطول في شرح التفاصيل والاحداث لكن انت عالم واولى ان تحمل هذه المعلومة وتجعلها لك مفتاحا تفتح بها ما استعصى عليك من فهم وترتيب تسلسل الاحداث من احاديث خاتم النبيين والعترة الطاهرة فهم جميعا نبهوكم عن هذا اليوم المعلوم ويوم الميعاد الذي مدة هي الف عام !
فلم يبق الكثير من الوقت فالامر سيكون للعامة بغته وكل حدث سيكون مباغت في اليوم السابع لكن الله بين ووضح ما سيفعل باليوم السابع وليس علم ذلك بامر خفي وانما الخفي هو زمن حدوث الساعة واعلم ان كل شيء واقع ضمن اليوم السابع فيه بداء بمعنى ان الساعة يمكن ان تحدث في اي لحظة كانت خلال دخول اليوم السابع ميقاته بلا ان يتم او ينتهي اليوم السابع فافهم خطورة الامر جيدا ! ولكن ذلك ليس على الله بعزيز وان الله يريد ان يكون اليوم السابع كما وعد نبييه ورسله وكما وعد بان لهم الغلبة وكثير مما وعده سيحدث في اليوم السابع الذي بات يتجلى رويدا رويدا حتى يتيقن الجاهل قبل العالم بانه في اليوم السابع فاذا جاء عصر اليوم السابع فتكون الساعة اقرب الينا من حبل الوريد !  لكن كما ذكرت انه لا يوجد اي مانع من حدوث الساعة بعينها في اي لحظة خلال اليوم السابع !
وما الهدة والصيحة الا انذار لدخولنا اليوم السابع بدقائق معدوده قبل اغلاق باب التوبة وبداية الرجعه والنقمة الالهية على الطغاة ومحبي الملك والمتناحرين على الملك ! في مملكة الله الملك الواحد الاحد !

اسأل الله ان تنير هذه الكلمات قلبك وعقلك وان لا تكون غافلا عن أمر الله !



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راية الجهاد

راية الجهاد


عدد المساهمات : 3319
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

رسالة للسيد احمد بدر الدين حسون Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسالة للسيد احمد بدر الدين حسون   رسالة للسيد احمد بدر الدين حسون Emptyالجمعة أكتوبر 04, 2013 9:17 am





الَّذِينَ يَتَرَبَّصُونَ بِكُمْ فَإِن كَانَ لَكُمْ فَتْحٌ مِّنَ اللّهِ قَالُواْ أَلَمْ نَكُن مَّعَكُمْ وَإِن كَانَ لِلْكَافِرِينَ نَصِيبٌ قَالُواْ أَلَمْ نَسْتَحْوِذْ عَلَيْكُمْ وَنَمْنَعْكُم مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ فَاللّهُ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَن يَجْعَلَ اللّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً (النساء : 141 )

لقد كان للكافرين سبيلا على المؤمنين وقتلوا النبيين والمرسلين لكن يوم القيامة لن لن لن قطعيه لن يجعل الله للكافرين سبيل على المؤمنين ! 


رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَادَ (آل عمران : 194 )

الميعاد هو يوم معلوم وليس مجهول فمن واعد احدا بشيء يعده عن علم بالميعاد وهو يوم التلاقي ! وهو نفسه اليوم المعلوم الذي وعد الله ابليس ان يمهله حتى مجيئه فان جهل الناس ذلك اليوم المعلوم فعلى الاقل ابليس يعلمه لانه سأل الله ان ينظره الى ذلك اليوم المعلوم وليس ليوم مجهول !

وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً (النساء : 159 )
عيسى سيكون شهيدا على اهل الكتاب يوم القيامة 

وَمِنَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّا نَصَارَى أَخَذْنَا مِيثَاقَهُمْ فَنَسُواْ حَظّاً مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ فَأَغْرَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَسَوْفَ يُنَبِّئُهُمُ اللّهُ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ (المائدة : 14 )
سوف ينبأ الله هؤلاء يوم القيامة اي سيكون هنالك وسائل لينبأهم الله بما كانوا يصنعون ! 

وَأَقْسَمُواْ بِاللّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لاَ يَبْعَثُ اللّهُ مَن يَمُوتُ بَلَى وَعْداً عَلَيْهِ حَقّاً وَلـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ (النحل : 38 )
زَعَمَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَن لَّن يُبْعَثُوا قُلْ بَلَى وَرَبِّي لَتُبْعَثُنَّ ثُمَّ لَتُنَبَّؤُنَّ بِمَا عَمِلْتُمْ وَذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ (التغابن : 7 )


فَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ (إبراهيم : 47 )

فالله لن يخلف وعده رسله ووعدهم بانه سيغلب هو ورسله :
وَأَقْسَمُواْ بِاللّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لاَ يَبْعَثُ اللّهُ مَن يَمُوتُ بَلَى وَعْداً عَلَيْهِ حَقّاً وَلـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ (النحل : 38 )
قُلْ مَن كَانَ فِي الضَّلَالَةِ فَلْيَمْدُدْ لَهُ الرَّحْمَنُ مَدّاً حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ إِمَّا الْعَذَابَ وَإِمَّا السَّاعَةَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ شَرٌّ مَّكَاناً وَأَضْعَفُ جُنداً (مريم : 75 )

وَعْدَ اللَّهِ لَا يُخْلِفُ اللَّهُ وَعْدَهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (الروم : 6 )
فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَا يَسْتَخِفَّنَّكَ الَّذِينَ لَا يُوقِنُونَ (الروم : 60 )


إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ (فصلت : 30 )

فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِن يَوْمِهِمُ الَّذِي يُوعَدُونَ (الذاريات : 60 )

بَلِ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَرُّ (القمر : 46 )


كَتَبَ اللَّهُ لَأَغْلِبَنَّ أَنَا وَرُسُلِي إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ (المجادلة : 21 )

حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ أَضْعَفُ نَاصِراً وَأَقَلُّ عَدَداً (الجن : 24 )


الايات تبين جليا ان يوم القيامه هو عينه ما يوعدون وان فيه احداث وان الله سيغلبن هو ورسله ؟ يعني سيرجعون ويبعثون كرة اخرى !




فلو كان يوم القيامه هو عينه الساعة فالساعة هي الحدث بالنفخ بالصور وفناء كل شيء ومن ثم تبدل السموات والارض ! ويخلق الخلائق كرة اخرى فاذا لا يوجد خروج من القبور لان الارض والسموات تبدلتا اصلا 


يَوْمَ تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَ الأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُواْ للّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ (إبراهيم : 48 )


فهنالك يوم قيامة وبعث من القبور على هذه الارض في يوم القيامة الذي مدته من يوم واحد حتى الف عام 
وهنالك حدث الساعة خلال يوم القيامه فيه ينفخ بالصور فيفنى كل شيء ثم ينفخ فيه كرة اخرى بعد تبدل السموات والارض فيقف فيه الخلائق منتظرين الحساب النهائي خمسون الف عام قبل ان يحاسبوا !
لهذا فيوم القيامه هو يوم من ايامنا وهو عينه نفس اليوم ومدته الف عام من اعوامنا ونفسه هو يوم مقداره خمسين الف عام بعدما تتبدل السموات والارض !


قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ مِّن سَبِيلٍ (غافر : 11 )

يَوْمَ يَسْمَعُونَ الصَّيْحَةَ بِالْحَقِّ ذَلِكَ يَوْمُ الْخُرُوجِ (قـ : 42 )




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسالة للسيد احمد بدر الدين حسون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الدين كله غيب الا ما قل وندر
» حوار من انصار احمد الحسن اليماني
» رد السيد الكوراني على جماعة احمد الحسن !
» اهلا وسهلا بحارس المجرة
» ادله بصحة الجفر وامثله و اساسيات علم الجفر وانواعه وجدول الزبر والبينات, التكسير, التكسير الزوجي, تكسير الثوالث, تكسير الروابع,جدول النظير الابجدى,تقسيم الحروف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: قسم للإستقبال والترحيب -
انتقل الى: