| وَمَا ذَٰلِكَ عَلَى اللَّـهِ بِعَزِيزٍ | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
المغربي
عدد المساهمات : 1911 تاريخ التسجيل : 21/03/2010
| موضوع: وَمَا ذَٰلِكَ عَلَى اللَّـهِ بِعَزِيزٍ الأحد أكتوبر 27, 2013 2:04 pm | |
| وَمَا ذَٰلِكَ عَلَى اللَّـهِ بِعَزِيزٍ ﴿ابراهيم: ٢٠﴾ وَمَا ذَٰلِكَ عَلَى اللَّـهِ بِعَزِيزٍ ﴿فاطر: ١٧﴾ هذا ماقاله الله لراية الجهاد الآية التي قبلهما إِن يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَأْتِ بِخَلْقٍ جَدِيدٍ ﴿١٩﴾ وَمَا ذَٰلِكَ عَلَى اللَّـهِ بِعَزِيزٍ ﴿٢٠﴾ إِن يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَأْتِ بِخَلْقٍ جَدِيدٍ ﴿١٦﴾ وَمَا ذَٰلِكَ عَلَى اللَّـهِ بِعَزِيزٍ ﴿١٧﴾
الأولى سورة إبراهيم، الثانية سورة فاطر.
يذهبكم إشتركت مع كلمة غني في آيات أخرى
وَكَانَ اللَّـهُ غَنِيًّا حَمِيدًا وَرَبُّكَ الْغَنِيُّ ذُو الرَّحْمَةِ وَبَرَزُوا لِلَّـهِ جَمِيعًا فَقَالَ الضُّعَفَاءُ لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُنَّا لَكُمْ تَبَعًا فَهَلْ أَنتُم مُّغْنُونَ عَنَّا مِنْ عَذَابِ اللَّـهِ مِن شَيْءٍ وَاللَّـهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ
نضع كل هذا هنا حتى يزدنا الله علما.
| |
|
| |
المغربي
عدد المساهمات : 1911 تاريخ التسجيل : 21/03/2010
| موضوع: رد: وَمَا ذَٰلِكَ عَلَى اللَّـهِ بِعَزِيزٍ الأحد أكتوبر 27, 2013 2:45 pm | |
| نعم إتخذنا هذا القرآن مهجورا، وليس هذا فقط بل إبتعدنا كذلك عن عترة النبي. ماذا حصل إذا عطلنا العقل السمع البصر القلب عطلنا التدبر وهذا هو الكفر بعينه. نجح الشيطان في إبعادنا عن شكر النعم.
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّـهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَوَلَّوْا عَنْهُ وَأَنتُمْ تَسْمَعُونَ ﴿٢٠﴾ وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ قَالُوا سَمِعْنَا وَهُمْ لَا يَسْمَعُونَ ﴿٢١﴾ إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِندَ اللَّـهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لَا يَعْقِلُونَ ﴿٢٢﴾ وَلَوْ عَلِمَ اللَّـهُ فِيهِمْ خَيْرًا لَّأَسْمَعَهُمْ ۖ وَلَوْ أَسْمَعَهُمْ لَتَوَلَّوا وَّهُم مُّعْرِضُونَ ﴿٢٣﴾
إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِندَ اللَّـهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لَا يَعْقِلُونَ.
نعكس الآية إن صح التعبير الخيرية في السمع والكلام المبين وتفعيل العقل السليم ينتج إيمانا ومعرفة وشكر النعم وهل وجدت من يفعل كل هذا يقتل بغير حق ويفسد في الأرض، ولكي لا تتخذ القرآن مهجورا نحن في حاجة للتدبره ولتدبره في حاجة لكل الحواس لعلنا نشكر. الغرب تدبر المادة فأعطته بإذن الله، لو تدبروا القرآن؟! | |
|
| |
قراني حياتي
عدد المساهمات : 604 تاريخ التسجيل : 11/11/2012
| موضوع: رد: وَمَا ذَٰلِكَ عَلَى اللَّـهِ بِعَزِيزٍ الأحد أكتوبر 27, 2013 4:45 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم اخي الكريم كلامك عين الصواب فالهدف بعينه هو اتخاذ القران مهجور ممكن اعطيك فكرة بفضل الله وحده من علي في هدا
القران نزل على قلب النبي الكريم محمد الصادق الامين بشهادة الله بقرانه فاطلب الله ان يفهمني ثم اقرا القران كما لو انزل على قلبك لان القلب واحد ولم يجعل الله لرجل قلبين في صدرة ثم بعد هدا الحق في كل تفهيم او مكانه بالحق هي لمن .؟؟؟؟؟
لنبي وحبيبي محمد عليه الصلاة والسلام ... فالدي قرا القران بهده الصيغه نسب الحق لنفسة ولكن الحق هو لمن لذلك الصادق الامين الذي اسال الله ان يلقيني به بالحق فعشقه جعله الله بقلبي والحب هو من الله تعالى لان ااقلب بيد الله وحده ... هو المطهر واهل بيته الكريم بشهادة رب العالمين
فتقوى الله حتى بااقراءة والتدبر وقبل التدبر اليقين التام بشهادة رب العالمين الخاتمة اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله وان علي ولي الله .
حينها بفضل الله ستحس ما عاناه الرسول لاجلنا للتبيلغ نعم لم اره ولكن صورة بمخيلتي له بفضل الله ورحمته علي وعلى والداي رجل احن من الام بابناءها
وعند كل دعاء للرسل اطلب الله بدعوتك من باب رسوله وهكدا صدقني اخي الكريم ووالدي الكريم انك لن تفارق كلمات الله وستشتاق ان بعدت شي بسبط ولن تبالي بكل هده الحروب يقين حق ان الله وحده ناصره وهناك الاشارة الداله بكلمات الله انه عندما اردو اخراجه عليه الصلاة والسلام ان الله وحده نصره وهو ربي رب القران من سيهزم الاحزاب وحده عندها ستوقن حق معنى إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافضون
وااسؤال الذي يطرح نفسه قبل هده القاعده من طريقة التدبر هل كلنا على قلب محمد وهدا يقتل داك وهدا يكفر داك والمشكله التي تجعلك تشعر بالمر ولم تدقه كلهم قائل لاإله إلا الله وعندما اتت شهادة الحق بيد اخينا وشاهد عليه الله وعليه شهود كدبوه وجحدوه ؟؟؟؟؟
ويبغو يحررو البلاد بقال الله وقال الرسول ما اقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل
| |
|
| |
المغربي
عدد المساهمات : 1911 تاريخ التسجيل : 21/03/2010
| موضوع: رد: وَمَا ذَٰلِكَ عَلَى اللَّـهِ بِعَزِيزٍ الأحد أكتوبر 27, 2013 5:34 pm | |
| - قراني حياتي كتب:
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم اخي الكريم كلامك عين الصواب فالهدف بعينه هو اتخاذ القران مهجور ممكن اعطيك فكرة بفضل الله وحده من علي في هدا
القران نزل على قلب النبي الكريم محمد الصادق الامين بشهادة الله بقرانه فاطلب الله ان يفهمني ثم اقرا القران كما لو انزل على قلبك لان القلب واحد ولم يجعل الله لرجل قلبين في صدرة ثم بعد هدا الحق في كل تفهيم او مكانه بالحق هي لمن .؟؟؟؟؟
لنبي وحبيبي محمد عليه الصلاة والسلام ... فالدي قرا القران بهده الصيغه نسب الحق لنفسة ولكن الحق هو لمن لذلك الصادق الامين الذي اسال الله ان يلقيني به بالحق فعشقه جعله الله بقلبي والحب هو من الله تعالى لان ااقلب بيد الله وحده ... هو المطهر واهل بيته الكريم بشهادة رب العالمين
فتقوى الله حتى بااقراءة والتدبر وقبل التدبر اليقين التام بشهادة رب العالمين الخاتمة اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله وان علي ولي الله .
حينها بفضل الله ستحس ما عاناه الرسول لاجلنا للتبيلغ نعم لم اره ولكن صورة بمخيلتي له بفضل الله ورحمته علي وعلى والداي رجل احن من الام بابناءها
وعند كل دعاء للرسل اطلب الله بدعوتك من باب رسوله وهكدا صدقني اخي الكريم ووالدي الكريم انك لن تفارق كلمات الله وستشتاق ان بعدت شي بسبط ولن تبالي بكل هده الحروب يقين حق ان الله وحده ناصره وهناك الاشارة الداله بكلمات الله انه عندما اردو اخراجه عليه الصلاة والسلام ان الله وحده نصره وهو ربي رب القران من سيهزم الاحزاب وحده عندها ستوقن حق معنى إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافضون
وااسؤال الذي يطرح نفسه قبل هده القاعده من طريقة التدبر هل كلنا على قلب محمد وهدا يقتل داك وهدا يكفر داك والمشكله التي تجعلك تشعر بالمر ولم تدقه كلهم قائل لاإله إلا الله وعندما اتت شهادة الحق بيد اخينا وشاهد عليه الله وعليه شهود كدبوه وجحدوه ؟؟؟؟؟
ويبغو يحررو البلاد بقال الله وقال الرسول ما اقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل
وهو ربي رب القران من سيهزم الاحزاب وحده عندها ستوقن حق معنى إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافضون
أرجو تصحيح الجملة ومعناها | |
|
| |
قراني حياتي
عدد المساهمات : 604 تاريخ التسجيل : 11/11/2012
| موضوع: رد: وَمَا ذَٰلِكَ عَلَى اللَّـهِ بِعَزِيزٍ الأحد أكتوبر 27, 2013 5:47 pm | |
| معنى ربي رب القران بمفهومي هو الله وحده اي عندما اقول ربي بمفهومي البسيط هو الله وهو رب العالمين
ولكن لا اعلم بالحق ما تقصد اخي الكريم
فصحح لي المعنى فانتم كما قلت لكم من قبل تعلوموني بفضل الله ثم فضلكم توضحو لي مالم افهمه
وان تبينو لي ما وجب فهمه والعمل به ....
واستغفر الله العظيم إن اخطأت بالوصف .... | |
|
| |
المغربي
عدد المساهمات : 1911 تاريخ التسجيل : 21/03/2010
| موضوع: رد: وَمَا ذَٰلِكَ عَلَى اللَّـهِ بِعَزِيزٍ الأحد أكتوبر 27, 2013 6:20 pm | |
| لا يجوز أن يقال يا رب القرآن لأن القرآن كلام الله.
روى الطبراني في كتاب (السنة)، وساق بسنده إلى عكرمة قال:
كان ابن عباس في جنازة، فلما وضع الميت في لحده.
فقام رجل فقال: اللهم رب القرآن أوسع عليه مدخله، اللهم رب القرآن اغفر له
فالتفت إليه ابن عباس فقال: مه، القرآن كلام الله
وليس بمربوب. منه خرج وإليه يعود
والله أعلم
| |
|
| |
قراني حياتي
عدد المساهمات : 604 تاريخ التسجيل : 11/11/2012
| موضوع: رد: وَمَا ذَٰلِكَ عَلَى اللَّـهِ بِعَزِيزٍ الأحد أكتوبر 27, 2013 6:31 pm | |
| أسأل الله تعالى ان يمن عليك بالنور في قلبك وعقلك ونفسك وكل جوارحك
صدقت والله ....
الله يبارك بعمرك ونسلك يارب .... حق هو الله وااقران كلماته حق وما كان لي ان اعبر بهدا التعبير ولكن الحمد لله ان بنيتي اقصد كما اوضحت لك | |
|
| |
راية الجهاد
عدد المساهمات : 3319 تاريخ التسجيل : 07/10/2010
| موضوع: رد: وَمَا ذَٰلِكَ عَلَى اللَّـهِ بِعَزِيزٍ الأحد أكتوبر 27, 2013 6:52 pm | |
|
ان الله وحده نصره
ان الله وحده نصر نبيه ورسوله وهي عائده بحرف الهاء بكلمة نصر وهي هاء الهو المذكور من قبل واعلاه من النص وهو الرسول
أَمَّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ جُندٌ لَّكُمْ يَنصُرُكُم مِّن دُونِ الرَّحْمَنِ إِنِ الْكَافِرُونَ إِلَّا فِي غُرُورٍ (الملك : 20 )
وهو ربي رب القران من سيهزم الاحزاب وحده
وهو هنا عائده على إن الله اي هو الله الذي نصر عبده وحده هو نفسه الله ربي ورب القران من سيهزم الاحزاب فلا يوجد اي التباس بالجملة والله هو الرب والرب هو مالك الشيء فالله هو رب العالمين ورب القران لانهم جميعهم ملكه هو
عندها ستوقن حق معنى
عندها ستوقن حق معنى : عندها عائده على الحدث بعينه حين حدوثه عندما ينصر الله وحده رسله او من ذكرهم سبحانه وتعالى بالقران اي عند رؤية نصر الله ستوقن حقا معنى كلمات الله
إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافضون
فلا اجد خطأ في كلماتها الا سقوط الاف في كلمة حق اولى ان تكون حقا ولكن يمكن ابقاء كلمة حق كما هي ! فحقا تكون موجه للمتحدث اليه كقولي عندها ستوقن انت حقا معنى .....! وعندما اقول عندها ستوقن حق معنى تعني انك عندها ستوقن باحقية معنى .....!
وبكتابتها حق وليس حقا فهي من ظاهر نصها تقصد ان القارء سيوقن حق واحقية وحقيقة معنى إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافضون ولم تقصد الايقان حقا بمعنى نصر الله لرسله لان التحقق من النصر نحن نؤمن به رغم عدمية حدوثه ! ا
فلا ينقص جملتها هو الفواصل وقل من يستعملها في عصرنا خاصة في النت !
فيا ريت تبين لنا ما رأيته انت وجب تصحيحه وما هو المعنى الذي يجب تصحيحه ! فعلك ترى ما لا نراه !؟
اضافه :
كلمتي التي انطقها فهي لي وانا ربها ابدلها واغيرها واكررها وامسحها كيفما اشاء والكتاب الذي اكتبه واطبعه فانا مالكه وربه ابيعه امزقه اهديه للناس كيفما اشاء ! والله له كتاب اسمه قران انزله فهو رب هذا الكتاب رب الشيء لا يحتاج لان يكون هو خالق الشيء بل كل مكلف ومنحصر في مربوب فله رب كالبيت والزوجة والاولاد والاملاك والافعال فلها رب يدير امورها فكل شيء في الكون الله هو ربه !
فالله رب الببت ورب البلد ورب الكتاب ورب افعاله كلها ! له الربوبيبة على كل شيء !
فالكلمة التي اقولها او اكتبها فهي ملكي انا فاذا انا ربها ولا يجوز لاحد ان ينسبها لنفسه من دون ربها ومالكها ! وهذا ينطبق على كل شيء من افعال واقوال واملاك وغيرها !
| |
|
| |
راية الجهاد
عدد المساهمات : 3319 تاريخ التسجيل : 07/10/2010
| موضوع: رد: وَمَا ذَٰلِكَ عَلَى اللَّـهِ بِعَزِيزٍ الأحد أكتوبر 27, 2013 7:09 pm | |
| - المغربي كتب:
لا يجوز أن يقال يا رب القرآن لأن القرآن كلام الله.
روى الطبراني في كتاب (السنة)، وساق بسنده إلى عكرمة قال:
كان ابن عباس في جنازة، فلما وضع الميت في لحده.
فقام رجل فقال: اللهم رب القرآن أوسع عليه مدخله، اللهم رب القرآن اغفر له
فالتفت إليه ابن عباس فقال: مه، القرآن كلام الله
وليس بمربوب. منه خرج وإليه يعود
والله أعلم
فلو صح كلام ابن عباس فانا خرجت من الله واليه اعود فيعني هذا بانني لست بمربوب لانني لله وانني اليه اعود ! فلم يكن شيء قبل الله او غيره فصنعني منه هو واليه ساعود فهل انا لست بمربوب ! ؟ فهذا كلام غير صحيح ابدا بل هو فصل وابعاد ملكية تعود الى الله وهو كلامه فهو ملكه وكلماته مربوبه فهو يتحكم بكلماته ويبدلها ويغيرها ويمسحها ويظهرها ويخفيها فهو رب افعاله كلها !
بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ (البقرة : 117 )
السموات والارض هي كلمات الله فهل هو ليس ربها ؟
| |
|
| |
قراني حياتي
عدد المساهمات : 604 تاريخ التسجيل : 11/11/2012
| موضوع: رد: وَمَا ذَٰلِكَ عَلَى اللَّـهِ بِعَزِيزٍ الأحد أكتوبر 27, 2013 9:10 pm | |
| الله يعلي مراتبك يارب بالدارين وينصرك على من عاداك .... تبغى ااصراحة اخي الكريم عبدالله فوق ما أنا به في االتفكير بأمرك حق دائما ومازلت اقولها سبحان الله الذي يجعل كلماتي مفهومة المعنى عندك قلت لك قبلا تقول ما صعب علي قوله او بالأصح تفسر ما عجزت عن توضيحه
الله لا يحرمني منك لا بالدنيا ولا بالاخرة بعجزي عن الوصف هدا اقل ما اتمناه من ربي حق ان لا احرم منك باقل حد ان لا انسى اسمك حيا كنت او ميته الله يطول بعمرك ويبارك لك يارب ويغيض كل من عاداك واتهمك بنصرك حق ...
| |
|
| |
المغربي
عدد المساهمات : 1911 تاريخ التسجيل : 21/03/2010
| |
| |
قراني حياتي
عدد المساهمات : 604 تاريخ التسجيل : 11/11/2012
| موضوع: رد: وَمَا ذَٰلِكَ عَلَى اللَّـهِ بِعَزِيزٍ الإثنين أكتوبر 28, 2013 8:03 am | |
| إنت الخير والبركة تاج راسي يابوي
| |
|
| |
المغربي
عدد المساهمات : 1911 تاريخ التسجيل : 21/03/2010
| موضوع: رد: وَمَا ذَٰلِكَ عَلَى اللَّـهِ بِعَزِيزٍ الإثنين أكتوبر 28, 2013 8:08 am | |
| - قراني حياتي كتب:
- إنت الخير والبركة تاج راسي يابوي
رحم من أهدى لنا عيوبنا وفهمنا الناقص وبين لنا أخطاءنا وعلمنا أن ندور مع الحق حيثما دار.
لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ
سبحان ربك رب العزة عما يصفون . وسلام على المرسلين . والحمد لله رب العالمين | |
|
| |
| وَمَا ذَٰلِكَ عَلَى اللَّـهِ بِعَزِيزٍ | |
|