الشاهد حكيم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشاهد حكيم

الشاهد حكيم
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 رؤية من أهل المغرب

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
المغربي

المغربي


عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/03/2010

رؤية من أهل المغرب Empty
مُساهمةموضوع: رؤية من أهل المغرب   رؤية من أهل المغرب Emptyالسبت يونيو 18, 2011 1:44 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رؤية مبشرة إن شاء الله

أبشر أخي راية الجهاد

يقول الرائي :أنا اسمي بدر من المغرب من مواليد يوم الاثنين 18 مارس 1985 عمري الان 25 سنة حالتي الايمانية عادي مثل شباب هذا العصر متؤثر بالفتن التي تحيط بي لكن دائما أتأمل في حالي وفي أحوال المسلمين وأرى انها لا ترضى الله وكم أتمنى أن اتوب توثة صحيحة وان لا أعود للذنوب والمعاصي ولكن هيهات هيهات كيف يستطيع الفرد

أن يكبح جموح شهواته رغم انه يعلم انها باطل وتقود للنار وسط عدد كبير من الاصدقاء والناس المتأثريرن بالفتن صعب ان تكون صالحا وسط رفاق السوء! دائما ما أطلب من الله أن يبدل قلبي ويجعل مكانه قلب ملاك لا شهوة لي ولا حب مال ولا ولا ولا فقط العبادة وأن افعل ما يأمرني به ربي .أنا ما كتبت كل هدا الا لكي أعرفكم بنفسي وبحالتي الايمانية وما كنت أراه منذ الصغر في منامي رغم أني عادي في صلاتي وايماني بالله الا أني كنت أرى رؤى عظيمة شاركت بها بعض الاصدقاء وكانو يستهزؤون مني لانهم يعلمون أني لست صالحا بمعنى الصلاح ومع دالك أرى هذه الرؤى العظيمة



أول رؤية رأيتها كنت في ثالت ابتدائي عمري تقريبا 9 أو 10 سنوات لا زلت أتذكرها الى الان رأيت أني أصلي في الكعبة في الصف الرابع وكانت مليئة بالناس على ما أظن صلينا الصبح أو صلاة الجمعة او صلاة العيد لاني صليت ركعتين وحدسي ذهب الى انها صلاة الجمعة كنت أصلي وكان الناس من حولي مستقيمون الا انا عاطي بظهري للكعبة اريد ان استقيم بكل جهدي تم اعطيها بالظهر أحاول جاهدا أن أستقيم ولا أستطيع الى أن كبر الامام للركعة الثانية ثم استقمت وصليت وانا فرح باستقامتي وعندما سلم الامام


التفتت الى شيخ يجلس عن يساري فقلت له ما اسم الامام الذي صلى بنا فقال اسمه محمد ابن عبد الله تم استيقظت وبعدها رأيت رؤية اخرى وكنت 6 ابتدائي رأيت كأن القيامة قامت وبعث الناس للحساب أناس يمشون مهرولين وأخرون يمشون ثم يسقطون وبعضهم يمشي على الموتيسكلات بسرعة البرق ورأيت أبي يمشي مهرولا أنادي عليه وهو معرض عني كأنه لا يعرفني او يتجاهلني متعمدا وكان الناس يقصدون حي يو جد في مدينتي اسمه حي الانبعاث وتوجد به الوكالة الوطنية للماء والكهرباء بها كنا نؤدي فواتير الماء


والكهرباء رأيتهم يتجهون اليه وانا كدالك اتجهت اليها مسرعا عندما دخلت وجدت حراس الوكالة يناولون الناس اوراقا بعضهم يأخدها بيمينه ويمشي فرحا وبعضهم يأخدها بشماله ويبدأ بالتحسر والبكاء وأنا لم يكلمني أحد ولم يناولوني شيئ فتبدل داك المكان ورأيتني كأني على القمر وحدي أمشي عليه فمللت وبدأت ارجو الله أن يطلعني على منزلتي سواء أكنت في الجنة أم في النار المهم ألا ابقى وحدي عندها سمعت صوت مرعد في السماء صوت كأن صاحبه في حلقه الرعد يتكلم فقال لي ان احسن منزلة اعطيها لعبادي هي


قربهم مني وهل من عبد يمل قربة ربه فاستيقظت والعديد العديد من الرؤى التي لا أستطيع ان ارويها كلها لطولها ولكن الاهم من هدا هو ما حصل لي في سنة 2008 يوم 08 أكتوبر وكان يوم الاربعاء بعض رمضان بشهر.في تلك اليلة احسست بسكينة ما بعدها سكينة أحسست كأن شخصا معي يظمني احس بروح طيبة تضمني وتطمأنني نمت تلك اللية وأنا نومي خفيف لكن تلك الليلة كنت كأني ميت لم أشعر بجسدي الى ان استيقضت اقسم بالله العظيم ولعنة الله علي ان كذبت رأيت أني أمشي في احد شوارع مدينتي __وهو شارع


يوجد بحي الانبعاث ومدينتي مدينة ساحلية تطل على المحيط الاطلنتي وهي مكان ازديادي__وفجاة دوى صوت في السماء صوة مرعد رفعت وجهي ناظرا للسماء فوجدتها متلئلئة والنجوم فيها نور غير طبيعي وكدالك خطوط متل الشفق في لون أصفر و احمر مائل للبرتقالي وسمعت صوت من السماء صوة احدهم يتلو القرءان يتلوا اية ..واستفتحو وخاب كل جبار عنيد من وراءه جهنم ويسقى من ماء صديد يتجرعه ولا يكاد يسيغه ويأتيه العداب من كل مكان وماهو بميت ..الى اخر الاية يتلوها تم يرددها يتلوها تم يرددها



وبدأت ارددها معه حفظتها في الرؤية وبعدها رأيت طبقين طائرين يطيران فوق السماء لونهما أبيض وعندها رأيت كأن نيزك يسقط من السماء نيزك شديد اللهب وكان خلفه توهج أصفر ويتجه صوب الطبقين الطائرين وعندما ضرب الطبقين سقط جهة البحر _لان مدينتي التي اعيش فيها تطل على البحر_وبعدها ظهرت امواج عظيمة امواج ضخمة متل التسونامي والله في الرؤية احسست بعظمها رأيت تلك الامواج تغزو العالم بما فيها مدينتي الساحلية وكان الناس من حولي يصيحون اين المفر اين المفر واسمع هاتف يقول الى رهط رسول الله الى رهط رسول الله ويشير لهم لدار جدتي لابي وانا اقول للهاتف هل اهرب فقط الى المدينة التي توجد بها دار جدتي فيقول اهرب الى اي منطقة بعيدة عن البحر 400 كلم



وبعدها رأيت كأن كل شيء انتهى وانتهى بالصبح لن الأحداث التي رأيتها كانت باليل واصبحت وحدي في مدينتي اجوب شوارعها وانا ابكي واقول اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عني اللهم اغفر لي وارحمني يارب ان محمد رسول الله قال ان هده الامة امة مرحومة لا يأتيها العداب لا من فوقها ولا من تحتها فاسمع الهاتف يقول ان هدا لبعض الامة وليس لها جميعا واقول يارب لمادا امي واختي توفو لمادا اهل مدينتي توفو لمادا انا الدي بقيت حيا فاسمع الهاتف يقول ان الله اختارك كجندي لعبده محمد ابن عبد الله



ورأيت رقم 21 او 12 مكتوب بالاصفر في السماء واستيقظت وأشعلت التلفاز على قناة المجد للقرءان الكريم ووجدت مقرء يقرا سورة الانبياء اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون والله العظيم والله يشهد على ما اقول وان كدبت فلعنت الله علي ولا ادخلني الجنة ولا هداني..والغريب أنه بعد هذه الرؤية بشهر وكان يوم الخميس من شهر نوفمبر هذه الرؤية عندما انتهت واستيقضت استيقضت على حي على الفلاح حي على الفلاح الصلاة خير من النوم الله اكبر الله أكبر لا اله الا الله كان اذان صلاة الصبح ومضمونها :

رأيت اني اركب سفينة وكانت سفينة من النوع القديم مصنوعة من الخشب مثل سفن التي كانت تصنعها اسبانيا من اجل استكشاف العالم الجديد وكان بالسفينة نفر من الناس ويقف رجل منعزل عنا كان رجلا طويل القامة يلبس السواد لم تتبين لي ملامح وجهه ورايت كأن دالك الرجل خرق السفينة فبدأ الناس يسقطون في البحر ويغرقون وانا كدالك رايت اني أسقط في البحر وغرقت ورايت


روحي صاعدة الى السماء وجسدي طافي في البحر اريد ان اعود اليه ولا استطيع اريد ان اعود اليه ولا استطيع صاعد رغما عني كأن هناك جادبية تجدبني نحو السماء وكنت أشعر أن هدا حقيقي وليس حلما فأدركت اني مت فبدأت أتحسر وأقول لمادا لم أصلي كتيرا لمادا لم أصم لمادا لم أعبد الله حق عبادته فقلت خلاص انا الان ميت ولن يغفر الله لي ولن يقبل توبتي حتى لو تبت لانه انقضى اجلي فقلت خلاص اسلم امري الى الله وانا صاعد اقول هدا الكلام وكان رجلان عندهم اجنحة ووجوههم متل الخنازير انفهم



مختلط مع فمهم مثل الذين يضعون أقنعة المضادة للغاز ينضرون الي فبدأت اقترب من سماء شديدة الزرقة كانها السماء التانية فولجتها بصعوبة واحسست باختناق في نفسي عندما ولجتها امسك بي الرجلين من دراعي وقالوا لي سنأخدك الى الله وانا لم انبس بكلمة ابكي فقط وهم يتمشون بي رايت من بعيد امرأة جالسة على صخرة وعندما رأتني تقدمت نحوي كانت امرأة محتجب بالكامل لم يتبين لي اي شيء من جسدها محتجبة بحجاب ابيض وتحمل طفلا بين دراعها الايمن طفل شعره احمر ووجهه ناصع البياض كأنه خارج من حمام




لان خديه وجبهته كانت تتصبب بقطرات الندى كأنه ابن 6شهور او السنة عندما تقدمت نحوي تكلم دالك الطفل فقال لهم الى اين تأخدون هذا الشاب فقالو له سنأخده الى الله عز وجل سوف يحاسب فقال لهم اتركوه هدا الشاب لن يموت حتى يصلي خلفي في الكعبة فتركوني واختفوا فنظرة اليه بتعجب فقلت له ومن انت من انت حتى اصلي خلفك في الكعبة فقال لي انا المسيح عيسى ابن مريم وطلب من امه ان تعطيني قفة وقال لي خد القفة وتناول ما فيها حتى تستطيع العودة الى الارض عندما فتحت القفة وجدت فيها بيض



مسلوق وبيض مقلي وخبزة صفراء واناء فيه شيء ابيض ومداقه متل العسل والله حتى مداق الطعام احس به كاني في الحقيقة وليس حلم وعندما انتهيت من تناول ما في القفة بدات فعلا اهبط من السماء وانا اهبط تبسم في وجهي و قال لي سلم على اهل مكة او بلغ سلامي لاهل مكة وجملة تانية ان الرئيس اوباما سيحاول هدم الكعبة أو اني سأنزل في نهاية حكم الرئيس أوباما لم أسمع الجملة التانية جيدا لاني كنت اهبط من السماء وأبتعد عنه ,وانا انزل اشتدت سرعة نزولي فرجوت الله ان يخفف سرعة نزولي حتى لا ارتطم على


الارض وبالفعل خفت سرعة نزولي وعندما استويت على الارض اسقريت ساجدا بمجرد ان لمست جبهتي الارض استيقضت اقسم بالله العظيم استيقضت على حي على الفلاح ادان صلاة الصبح وعندما اردت النهوض حتى اتوضأ لم استطع اجد صعوبة في تحريك اطرافي واردت ان انادي امي ولم استطع وجدت صعوبة في الكلام وفي تحريك لساني كانني مت فعلا كأن الروح خرجت من جسدي اقسم بالله العظيم اقسم بالله العظيم ولعنة الله علي ان كدبت او زدت كلمت واحدة والله العظيم اتدكر هده الرؤى كأنني عشت


مجرياتها كأنني لم اكن في حلم احس بكل ما فيها والغريب في هده الرؤى ان الذين يخاطبوني يتكلمون معي باللغة العربية الفصحى وانا اتكلم معهم بالدارجة المغربية وحتى عندما قال لي ان الرئيس اوباما سوف يحاول هدم الكعبة لم يكن بعد أوباما رئيس أنا كنت أسمع به لكنه لم يكن رئيسا بعد كان في منافسة مع جون ماكاين وهيلاري كلينتون ودائما ما تتكرر هذه الرؤى في ذهني لا أستطيع أن أنساها دائما ما تأتيني في بالي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راية الجهاد

راية الجهاد


عدد المساهمات : 3319
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

رؤية من أهل المغرب Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤية من أهل المغرب   رؤية من أهل المغرب Emptyالسبت يونيو 25, 2011 9:50 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وال سيدنا محمد الطاهرين

والسلام عيكم مشكورين على نقلك لنا هذه الرؤيا العظيمه التي لم يسعني الا البكاء خلال قرأتها فان شاء الله صاحبنا هذا الغريب نجتمع به يوما فهو اعداد من الله من خلال الروح التي من امر الله وما حديثه وما رأه الا ان الله يعده على قدر استيعابه لخلاصة وصفاء نيته وطهارة قلبه وكم حبذت ان لا يلعن نفسه ولا يقيم وزنا لمن يسخرون منه او يكذبونه !


لكن شيء احزني جدا في رؤياه ولا ادري هل اذكره لكن بلا سأذكره ! وهو قسم الرؤية التي ذكر فيها
ان الرجل خرق السفينة ! فهناك نقطتين الاولى هو ما اشار اليه الأمة الاطهار بان نقص في الانفس والاموال وعذاب نازل من السماء ليبلوا الله المؤمنين فبشر الصابرين
هذاواضح بالقران وكذلك برؤيا اخونا الا ان الجزء الثاني وهو خرق السفينة !

نعم خرق السفينة سيقوم به الرجل لا محال رغم انها سفينة النجاة لكن رؤيا هذا الرجل ستجعل الامر لا يخرق السفينة ليغرقها وانما عطب صغير ليحافظ عليها اما العطب فلا بد منه لعناد البشر وكبريائهم على امر الله ! لكن كلما ساتذكر هذا الرجل ساتذكر بان الله اصعده على السفينة فمن اجله لن تغرق السفينة مهما كلف الامر ان شاء الله !


فما يفعله هذا الرجل هو انه يستغيث الله بكل اخلاص فلم يخيبه الله وكفاه بشرى بان سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام اخبره بانه صيصلي خلفه ! فبارك الله به مبارك اينما ولى وجهه ان شاء الله
والله يتقبل القليل بصدق واخلاص ويمن على من يشاء هو اكرم الاكرمين .


لكنكم سترون في زمن خرق السفينة اختلاف شديد في دنياكم وفي اهوال ومصائب شداد فبشر الصابرين ! ولا يقط من روح الله الا الكافرين ...


عن الامام الصادق عليه السلام « لابد أن يكون قدام القائم سنة يجوع فيها الناس ويصيبهم خوف شديد من القتل ، ونقص من الأموال والأنفس والثمرات ، فإن ذلك في كتاب الله لبين ، ثم تلا هذه الآية : ( ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين ) »





بسم الله الرحمن الرحيم

((وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْ‏ءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الأَْمْوالِ وَالأَْنْفُسِ وَالثَّمَراتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِين)) (1) (*)



محمد بن ابراهيم النعماني: المعروف بابن ابي زينب قال: حدثنا محمد بن همام، قال حدثنا عبد الله بن جعفر الحميري، قال حدثنا(احمد بن هلال(2)، قال حدثنا الحسن بن) محبوب عن علي بن رئاب، عن محمد بن مسلم، عن ابي عبد الله جعفر بن محمد عليه السلام(انه) قال: ان قدّام القائم عليه السلام علامات بلوى من الله للمؤمنين. قلت: وماهي؟

قال: (ف) ذلك قول الله عز وجل: ((وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْ‏ءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الأَْمْوالِ وَالأَْنْفُسِ وَالثَّمَراتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ))، (فذلك) قال: (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ) يعني المؤمنين (بشيء...الخوف) من ملوك(خوف ملك) بني فلان في آخر سلطانهم، (والجوع) بغلاء اسعارهم، (وَنَقْصٍ مِنَ الأَْمْوالِ) فساد التجارات وقلة الفضل فيها، (وَالأَْنْفُسِ) موت ذريع، (وَالثَّمَراتِ) قلة ريع ما يزرع وقلة بركة الثمار، (وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ) عند ذلك بخروج القائم عليه السلام.

ثم قال(لي): يامحمد هذا تأويله(ان الله عز وجل يقول): (وما يعلم تأويله الا الله والراسخون في العلم)(3).

عنه: قال: اخبرنا احمد بن محمد بن سعيد بن عقده، قال اخبرني(حدثني) احمد بن يوسف بن يعقوب والحسين(ابو الحسين) الجعفي من كتابه، قال حدثنا اسماعيل بن مهران، عن الحسن بن علي بن أبي حمزة، عن ابيه، عن ابي بصير.

قال ابو عبد الله عليه السلام: لابد ان يكون قدام(قيام)(4) القائم سنة تجوع فيها الناس، ويصيبهم خوف شديد من القتل، ونقص من الاموال والانفس والثمرات، وان ذلك في كتاب الله لبيّن، ثم تلا هذه الآية: ((وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْ‏ءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الأَْمْوالِ وَالأَْنْفُسِ وَالثَّمَراتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ))(5).

وروى ابو جعفر محمد بن جرير الطبري في مسند فاطمة عليها السلام قال: اخبرني ابو الحسين محمد بن هارون(قال حدثني ابي(6) رضي الله عنه) قال حدثنا ابو علي محمد بن همام قال: حدثنا عبد الله بن جعفر الحميري قال: حدثنا احمد بن هلال قال: حدثني الحسن بن محبوب، عن علي بن رئاب، وابي ايوب الخزّاز، عن محمد بن مسلم، عن أبي عبد الله عليه السلام قال:

ان لقيام قآئمنا علامات..... وذكر الحديث(7).

العياشي: باسناده عن الثمالي قال: سالت ابا جعفر عليه السلام عن قول الله(عز وجل): ((وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْ‏ءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ))، قال: ذلك جوع خاص، وجوع عام، فاما بالشام فانه عام، وامام الخاص بالكوفة يخصّ ولايعم، ولكنه يخص بالكوفة اعداء آل محمد عليه الصلاة والسلام، فيهلكهم الله بالجوع.

واما الخوف فانه عام بالشام، وذلك(ذاك) الخوف اذا قام القائم عليه السلام، واما الجوع فقبل قيام القائم عليه السلام وذلك قوله: ((وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْ‏ءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ))(Cool










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راية الجهاد

راية الجهاد


عدد المساهمات : 3319
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

رؤية من أهل المغرب Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤية من أهل المغرب   رؤية من أهل المغرب Emptyالسبت يونيو 25, 2011 9:57 pm

منقول للتعرف على علاقة العلامات بالواقع !



ما روى في علامات خروج القائم عليه السلام ضمن کتاب اکمال الدین
الثلاثاء, 01 فبراير 2011 07:02

57

( باب )

* ( ما روى في علامات خروج القائم عليه السلام ) *

1 ـ حدثنا أبي رضي الله عنه قال : حدثنا عبد الله بن جعفر الحميري ، عن إبراهيم بن مهزيار ، عن أخيه علي ، عن الحسين بن سعيد ، عن صفوان بن يحيى عن محمد بن حكيم ، عن ميمون البان ، عن أبي عبد الله الصادق عليه السلام قال : خمس قبل قيام القائم عليه السلام : اليماني والسفياني والمنادي ينادي من السماء وخسف بالبيداء وقتل النفس الزكية .

2 ـ حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رضي الله عنه قال : حدثنا محمد ابن الحسن الصفار ، عن العباس بن معروف ، عن علي بن مهزيار ، عن عبد الله بن محمد الحجال ، عن ثعلبة بن ميمون ، عن شعيب الحذاء ، عن صالح مولى بني العذراء قال : سمعت أبا عبد الله الصادق عليه السلام يقول : ليس بين قيام قائم آل محمد وبين قتل النفس الزكية إلا خمسة عشر ليلة .

3 ـ حدثنا أبي رضي الله عنه قال : حدثنا عبد الله بن جعفر الحميري ، عن أحمد بن هلال ، عن الحسن بن محبوب ، عن أبي أيوب الخزاز ، والعلاء بن رزين ، عن محمد بن مسلم قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : إن قدام القائم علامات تكون من الله عزوجل للمؤمنين ، قلت : وما هي جعلني الله فداك ؟ قال : ذلك قول الله عز وجل « ولنبلونكم » يعني المؤمنين قبل خروج القائم عليه السلام « بشيء من الخوف والجوع ونقص من الاموال والانفس والثمرات وبشر الصابرين » ( 1 ) قال : يبلوهم بشيء من الخوف من ملوك بني فلان في آخر سلطانهم ، والجوع بغلاء أسعارهم « ونقص من الاموال » قال : كساد التجارات وقلة الفضل . ونقص من الانفس قال : موت ذريع ( 2 ) .

____________

( 1 ) البقرة : 155 .

( 2 ) الذريع : السريع .

________________________________________

( 650 )

ونقص من الثمرات قال : قلة ريع ما يزرع « وبشر الصابرين » عند ذلك بتعجيل خروج القائم عليه السلام .

ثم قال لي : يا محمد هذا تأويله إن الله تعالى يقول : « وما يعلم تأويله إلا الله و الراسخون في العلم » ( 1 ) .

4 ـ حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رضي الله عنه قال : حدثنا الحسين ابن الحسن بن أبان ، عن الحسين بن سعيد ، عن النضر بن سويد ، عن يحيى الحلبي عن الحارث بن المغيرة البصري ، عن ميمون البان قال : كنت عند أبي جعفر عليه السلام في فسطاطه فرفع جانب الفسطاط فقال : إن أمرنا قد كان أبين من هذه الشمس ، ثم قال : ينادي مناد من السماء فلان بن فلان هو الامام باسمه ، وينادي إبليس لعنه الله من الارض كما نادى برسول الله صلى الله عليه وآله ليلة العقبة

5 ـ وبهذا الاسناد ، عن الحسين بن سعيد ، عن صفوان بن يحيى ، عن عيسى ابن أعين ، عن المعلي بن خنيس ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : إن أمر السفياني من الامر المحتوم ، وخروجه في رجب .

6 ـ وبهذا الاسناد ، عن الحسين بن سعيد ، عن حماد بن عيسى ، عن إبراهيم ابن عمر ، عن أبي أيوب ، عن الحارث بن المغيرة ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : الصيحة التي في شهر رمضان تكون ليلة الجمعة لثلاث وعشرين مضين من شهر رمضان

7 ـ وبهذا الاسناد ، عن الحسين بن سعيد ، عن محمد بن أبي عمير ، عن عمر بن ـ حنظلة قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : قبل قيام القائم خمس علامات محتومات اليماني ، والسفياني ، والصيحة ، وقتل النفس الزكية ، والخسف بالبيداء .

8 ـ حدثنا أبي رضي الله عنه قال : حدثنا سعد بن عبد الله قال : حدثنا محمد ابن الحسين بن أبي الخطاب ، عن جعفر بن بشير ، عن هشام بن سالم ، عن زرارة ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : ينادي مناد باسم القائم عليه السلام ، قلت : خاص أو عام ؟ قال : عام يسمع كل قوم بلسانهم ، قلت : فمن يخالف القائم عليه السلام وقد نودي باسمه ؟ قال : لا

____________

( 1 ) آل عمران : 7 .

________________________________________

( 651 )

يدعهم إبليس حتى ينادي ( في آخر الليل ) ( 1 ) ويشكك الناس .

9 ـ حدثنا محمد بن علي ماجيلويه رضي الله عنه قال : حدثنا عمي محمد بن أبي القاسم ، عن محمد بن علي الكوفي ، عن محمد بن أبي عمير ، عن عمر بن اذينة قال : قال أبو عبد الله عليه السلام : قال : أبي عليه السلام : قال : أمير المؤمنين عليه السلام : يخرج ابن آكلة الاكباد من الوادي اليابس وهو رجل ربعة ، وحش الوجه ( 2 ) ، ضخم الهامة ، بوجهه أثر جدري إذا رأيته حسبته أعور ، إسمه عثمان وأبوه عنبسة ، وهو من ولد أبي سفيان حتى يأتي أرضا ذات قرار ومعين ( 3 ) فيستوي على منبرها

10 ـ حدثنا أحمد بن زياد بن جعفر الهمداني رضي الله عنه قال : حدثنا علي بن إبراهيم بن هاشم ، عن أبيه إبراهيم بن هاشم ، عن محمد بن أبي عمير ، عن حماد بن عثمان عن عمر بن يزيد قال : قال لي أبو عبد الله الصادق عليه السلام : إنك لو رأيت السفياني لرأيت أخبث الناس ، أشقر أحمر أزرق ، يقول : يا رب ثاري ثاري ثم النار ( 4 ) ، وقد بلغ من خبثه أنه يدفن ام ولد له وهي حية مخافة أن تدل عليه .

11 ـ حدثنا أبي ، ومحمد بن الحسن رضي الله عنهما قالا : حدثنا محمد بن أبي القاسم ماجيلويه ، عن محمد بن علي الكوفي قال : حدثنا الحسين بن سفيان ، عن قتيبة بن محمد ، عن عبد الله بن أبي منصور البجلي قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن اسم السفياني فقال : وما تصنع باسمه ؟ إذا ملك كور الشام الخمس : دمشق ، وحمص ، وفلسطين ، و

____________

( 1 ) قال في البحار : الظاهر « في آخر النهار » كما سيأتي تحت رقم 14 ، ولعله من النساخ ولم يكن في بعض النسخ « في أخر الليل » أصلا فالزيادة من النساخ .

( 2 ) أي يستوحش من يراه ولا يستأنس به وفى بعض النسخ « وخش الوجه » بالخاء المعجمة ، والوخش : الردي من كل شيء ، ورذال الناس وسقاطهم للواحد والجمع و المذكر والمؤمث ، ( القاموس ) وفى بعض النسخ المصححة « خشن الوجه » .

( 3 ) يعني الكوفة كما جاءت به الاخبار .

( 4 ) في غيبة النعماني بسند آخر عنه عليه السلام « يا رب ثاري والنار ، يا رب ثاري والنار » ولعل المعنى يا رب اني اطلب ثارى ولو بدخول النار .

________________________________________

( 652 )

الاردن ، وقنسرين ، فتوقعوا عند ذلك الفرج ، قلت : يملك تسعة أشهر ؟ قال : لا ولكن يملك ثمانية أشهر لا يزيد يوما

12 ـ حدثنا محمد بن إبراهيم بن إسحاق الطالقاني رضي الله عنه قال : حدثنا أحمد بن علي الانصاري ، عن أبي الصلت الهروي قال : قلت للرضا عليه السلام : ما علامات القائم منكم إذا خرج ؟ قال : علامته أن يكون شيخ السن ، شاب المنظر حتى أن الناظر إليه ليحسبه ابن أربعين سنة أو دونها ، وإن من علاماته أن لا يهرم بمرور الايام والليالي حتى يأتيه أجله .

13 ـ حدثنا محمد بن علي ماجيلويه رضي الله عنه ، عن عمه محمد بن أبي القاسم عن محمد بن على الكوفي ، عن أبيه ، عن أبي المغرا ، عن المعلى بن خنيس ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : صوت جبرئيل من السماء ، وصوت إبليس من الارض ، فاتبعوا الصوت الاول ، وإياكم والاخير أن تفتتنوا به

14 ـ حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل رضي الله عنه قال : حدثنا عبد الله بن جعفر الحميري ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن الحسن بن محبوب ، عن أبي حمزة الثمالي قال : قلت لابي عبد الله عليه السلام : إن أبا جعفر عليه السلام كان يقول : إن خروج السفياني من الامر المحتوم ؟ قال ( لي ) : نعم ، واختلاف ولد العباس من المحتوم ، وقتل النفس الزكية من المحتوم ، وخروج القائم عليه السلام من المحتوم ، فقلت له : كيف يكون ( ذلك ) النداء ؟ قال : ينادي مناد من السماء أول النهار : ألا إن الحق في علي وشيعته ، ثم ينادي إبليس لعنه الله في آخر النهار : ألا إن الحق في السفياني وشيعته ، فيرتاب عند ذلك المبطلون .

15 ـ حدثنا محمد بن الحسن رضي الله عنه قال : حدثنا الحسين بن الحسن بن أبان عن الحسين بن سعيد ، عن صفوان بن يحيى ، عن عيسى بن أعين ، عن المعلى بن خنيس عن أبي عبد الله عليه السلام قال : إن أمر السفياني من المحتوم وخروجه في رجب .

16 ـ وبهذا الاسناد ، عن الحسين بن سعيد ، عن حماد بن عيسى ، عن إبراهيم ابن عمر ، عن أبي أيوب ، عن الحارث بن المغيرة ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : الصيحة التي في شهر رمضان تكون ليلة الجمعة لثلاث وعشرين مضين من شهر رمضان .

________________________________________

( 653 )

17 ـ حدثنا علي بن أحمد بن موسى رضي الله عنه قال : حدثنا محمد بن أبي عبد الله الكوفي قال : حدثنا محمد بن إسماعيل البرمكي قال : حدثنا إسماعيل بن مالك ، عز محمد بن سنان ، عن أبي الجارود زياد بن المنذر ، عن أبي جعفر محمد بن علي الباقر ، عن أبيه ، عن جده عليهم السلام قال : قال أمير المؤمنين عليه السلام ـ وهو على المنبر ـ : يخرج رجل من ولدي في آخر الزمان أبيض اللون ، مشرب بالحمرة ، مبدح البطن ( 1 ) عريض الفخذين ، عظيم مشاش المنكبين ( 2 ) بظهره شامتان : شامة على لون جلده ( 3 ) وشامة على شبه شامة النبي صلى الله عليه وآله ، له اسمان : اسم يخفى واسم يعلن ، فأما الذي يخفى فأحمد وأما الذي يعلن فمحمد ، إذا هز رايته أضاء لها ما بين المشرق والمغرب ، و وضع يده على رؤوس العباد فلا يبقى مؤمن إلا صار قلبه أشد من زبر الحديد ، و أعطاه الله تعالي قوة أربعين رجلا ، ولا يبقى ميت إلا دخلت عليه تلك الفرحة ( في قلبه ) وهو في قبره ، وهم يتزاورون في قبورهم ، ويتباشرون بقيام القائم صلوات الله عليه .

18 ـ وبهذا الاسناد ، عن محمد بن سنان ، عن عمرو بن شمر ، عن جابر ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : إن العلم بكتاب الله عزوجل وسنة نبية صلى الله عليه وآله لينبت في قلب مهدينا كما ينبت الزرع على أحسن نباته ، فمن بقي منكم حتى يراه فليقل حين يراه : السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة والنبوة ومعدن العلم وموضع الرسالة . وروي أن التسليم على القائم عليه السلام أن يقال له : « السلام عليك يا بقية الله في أرضه »

19 ـ حدثنا الحسين بن أحمد بن إدريس رضي الله عنه قال : حدثنا أبي ، عن

____________

( 1 ) مبدح البطن أي واسعه وعريضه ـ والبداح . المتسع من الارض . والبدح ـ بالكسر ـ : الفضاء الواسع وامرأة بيدح أي بادن . والابدح : الرجل الطويل ( السمين والعريض الجنين من الدواب ( القاموس ) .

( 2 ) « مشاش » جمع المشاشة ـ بالضم ـ وهي رأس العظم الممكن المضغ

( 3 ) الشامة علامة تخالف البدن الذي هي فيه اما باللون أو التورم ، وهي الخال .

________________________________________

( 654 )

أحمد بن محمد بن عيسى ، عن الحسين بن سعيد ، عن علي بن أبي حمزة ، عن أبي بصير قال : قال : أبو جعفر عليه السلام : يخرج القائم عليه السلام يوم السبب يوم عاشورا يوم الذي قتل فيه الحسين عليه السلام

20 ـ وبهذا الاسناد ، عن الحسين بن سعيد ، عن ابن أبي عمير ، عن أبي أيوب ، عن أبي بصير قال : سأل رجل من أهل الكوفة أبا عبد الله عليه السلام : كم يخرج مع القائم عليه السلام ؟ فإنهم يقولون : إنه يخرج معه مثل عدة أهل بدر ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلا ، قال : وما يخرج إلا في أولي قوة ، وما تكون أولوا القوة أقل من عشرة آلاف .

21 ـ حدثنا أحمد بن محمد بن يحيى العطار رضي الله عنه قال : حدثنا أبي : عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب ، عن محمد بن سنان ، عن أبي خالد القماط ، عن ضريس ، عن أبي خالد الكابلي ، عن سيد العابدين علي بن الحسين عليهما السلام قال : المفقودون عن فرشهم ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلا عدة أهل بدر فيصبحون بمكة ، وهو قول الله عزوجل : « أينما تكونوا يأت بكم الله جميعا » ( 1 ) وهم أصحاب القائم عليه السلام .

22 ـ حدثنا محمد بن الحسن رضي الله عنه قال : حدثنا محمد بن يحيى العطار ، عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب ، عن صفوان بن يحيى ، عن مندل ( 2 ) ، عن بكار ابن أبي بكر ، عن عبد الله بن عجلان قال : ذكرنا خروج القائم عليه السلام عند أبي عبد الله عليه السلام فقلت له : كيف لنا أن نعلم ذلك ؟ فقال : يصبح أحدكم وتحت رأسه صحيفة عليها مكتوب « طاعة معروفة » .

وروي أنه يكون في راية المهدي عليه السلام « البيعة لله عزوجل »

23 ـ حدثنا أبي رضي الله عنه قال : حدثنا علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن محمد بن أبي عمير ، عن عمرو بن أبي المقدام ، عن أبيه ، عن عبيد بن كرب ( 3 ) قال : سمعت عليا عليه السلام يقول : إن لنا أهل البيت راية من تقدمها مرق ومن تأخر عنها محق ، ومن تبعها ( 4 ) لحق .

____________

( 1 ) البقرة : 148 .

( 2 ) في أكثر النسخ « منذر » .

( 3 ) كذا والظاهر أنه تصحيف والصواب عبيد الكندي الكوفي ذكره ابن حبان في الثقات .

( 4 ) في بعض النسخ « من لزمها » .

________________________________________

( 655 )

24 ـ حدثنا علي بن أحمد بن عبد الله بن أحمد بن أبي عبد الله البرقي قال : حدثني أبي ، عن جده أحمد بن أبي عبد الله البرقي ، عن أبيه محمد بن خالد ، عن إبراهيم ابن عقبة ، عن زكريا ، عن أبيه ، عن عمرو بن أبي المقدام ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : يموت سفيه من آل العباس بالسر ، يكون سبب موته أنه ينكح خصيا فيقوم فيذبحه ويكتم موته أربعين يوما ، فإذا سارت الركبان في طلب الخصي لم يرجع أول من يخرج [ إلى آخر من يخرج ] حتى يذهب ملكهم .

25 ـ حدثنا محمد بن الحسن رضي الله عنه قال : حدثنا الحسين بن الحسن ابن أبان ، عن الحسين بن سعيد ، عن النضر بن سويد ، عن يحيى الحلبي ، عن الحكم الحناط ، عن محمد بن همام ، عن ورد ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : إثنان بين يدي هذا الامر : خسوف القمر لخمس ، وكسوف الشمس لخمس عشرة [ و ] لم يكن ذلك منذ هبط آدم عليه السلام إلى الارض ، وعند ذلك يسقط حساب المنجمين ( 1 ) .

26 ـ وبهذا الاسناد ، عن الحسين بن سعيد ، عن النضر بن سويد ، عن يحيى الحلبي ، عن معمر بن يحيى ، عن أبي خالد الكابلي ، عن علي بن الحسين عليهما السلام قال : إذا بنى بنو العباس مدينة على شاطئ الفرات كان بقاؤهم بعدها سنة .

27 ـ وبهذا الاسناد ، عن الحسين بن سعيد ، عن صفوان بن يحيى ، عن عبد الرحمن بن الحجاج ، عن سليمان بن خالد قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : قدام القائم موتتان : موت أحمر وموت أبيض ، حتى يذهب من كل سبعة خمسة ، الموت الاحمر السيف ، والموت الابيض الطاعون .

28 ـ حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل رضي الله عنه قال : حدثنا علي بن الحسين السعد آبادي ، عن أحمد بن محمد بن خالد ، عن أبيه ، عن محمد بن أبي عمير ، عن أبي أيوب ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : تنكسف الشمس لخمس مضين من شهر رمضان قبل قيام القائم عليه السلام .

29 ـ وبهذا الاسناد ، عن أبي أيوب ، عن أبي بصير ، ومحمد بن مسلم قالا : سمعنا

____________

( 1 ) ذلك لان الخسوف في أواسط الشهر والكسوف في أواخره كما هو المعهود .

________________________________________

( 656 )

أبا عبد الله عليه السلام يقول : لا يكون هذا الامر حتى يذهب ثلث الناس ، فقيل له : إذا ذهب ثلث الناس فما يبقى ؟ فقال عليه السلام : أما ترضون أن تكونوا الثلث الباقي .

قال [ أبو جعفر محمد بن علي بن بابويه ] مصنف هذا الكتاب رضي الله عنه : وقد أخرجت ما روي في علامات القائم عليه السلام وسيرته وما يجري في أيامه في الكتاب السر المكتوم إلى الوقت المعلوم [ ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ] .


مصدر اخر



- باب النهي عن تسمية القائم ع

1- حدثنا أبي رضي الله عنه قال حدثني سعد بن عبد الله عن يعقوب بن يزيد عن الحسن بن محبوب عن علي بن رئاب عن أبي عبد الله ع قال صاحب هذا الأمر رجل لا يسميه باسمه إلا كافر

2- حدثنا أبي و محمد بن الحسن رضي الله عنهما قالا حدثنا سعد بن عبد الله عن جعفر بن محمد بن مالك عن علي بن الحسن بن فضال عن الريان بن الصلت قال سئل الرضا ع عن القائم ع فقال لا يرى جسمه و لا يسمى باسمه

3- حدثنا أبي و محمد بن الحسن رضي الله عنهما قالا حدثنا سعد بن عبد الله عن محمد بن عيسى بن عبيد عن إسماعيل بن أبان عن عمرو بن شمر عن جابر بن يزيد الجعفي قال سمعت أبا جعفر ع يقول سأل عمر أمير المؤمنين ع عن المهدي فقال يا ابن أبي طالب أخبرني عن المهدي ما اسمه قال أما اسمه فلا إن حبيبي و خليلي عهد إلي أن لا أحدث باسمه حتى يبعثه الله عز و جل و هو مما استودع الله عز و جل رسوله في علمه

4- حدثنا أبي رضي الله عنه قال حدثنا سعد بن عبد الله عن محمد بن أحمد العلوي عن أبي هاشم الجعفري قال سمعت أبا الحسن العسكري ع يقول الخلف من بعدي الحسن ابني فكيف لكم بالخلف من بعد الخلف قلت و لم جعلني الله فداك قال لأنكم لا ترون شخصه و لا يحل لكم ذكره باسمه قلت فكيف نذكره فقال قولوا الحجة من آل محمد ص



===============

(649)



57 - باب ما روي في علامات خروج القائم ع

1- حدثنا أبي رضي الله عنه قال حدثنا عبد الله بن جعفر الحميري عن إبراهيم بن مهزيار عن أخيه علي عن الحسين بن سعيد عن صفوان بن يحيى عن محمد بن حكيم عن ميمون البان عن أبي عبد الله الصادق ع قال خمس قبل قيام القائم ع اليماني و السفياني و المنادي ينادي من السماء و خسف بالبيداء و قتل النفس الزكية

2- حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رضي الله عنه قال حدثنا محمد بن الحسن الصفار عن العباس بن معروف عن علي بن مهزيار عن عبد الله بن محمد الحجال عن ثعلبة بن ميمون عن شعيب الحذاء عن صالح مولى بني العذراء قال سمعت أبا عبد الله الصادق ع يقول ليس بين قيام قائم آل محمد و بين قتل النفس الزكية إلا خمس عشرة ليلة

3- حدثنا أبي رضي الله عنه قال حدثنا عبد الله بن جعفر الحميري عن أحمد بن هلال عن الحسن بن محبوب عن أبي أيوب الخزاز و العلاء بن رزين عن محمد بن مسلم قال سمعت أبا عبد الله ع يقول إن قدام القائم علامات تكون من الله عز و جل للمؤمنين قلت و ما هي جعلني الله فداك قال ذلك قول الله عز و جل وَ لَنَبْلُوَنَّكُمْ يعني المؤمنين قبل خروج القائم ع بِشَيْ‏ءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَ الْجُوعِ وَ نَقْصٍ مِنَ الْأَمْوالِ وَ الْأَنْفُسِ وَ الثَّمَراتِ وَ بَشِّرِ الصَّابِرِينَ قال يبلوهم بشي‏ء من الخوف من ملوك بني فلان في آخر سلطانهم و الجوع بغلاء أسعارهم وَ نَقْصٍ مِنَ الْأَمْوالِ قال كساد التجارات و قلة الفضل و نقص من الأنفس قال موت ذريع



===============

(650)

و نقص من الثمرات قال قلة ريع ما يزرع وَ بَشِّرِ الصَّابِرِينَ عند ذلك بتعجيل خروج القائم ع ثم قال لي يا محمد هذا تأويله إن الله تعالى يقول وَ ما يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَ الرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ

4- حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رضي الله عنه قال حدثنا الحسين بن الحسن بن أبان عن الحسين بن سعيد عن النضر بن سواد عن يحيى الحلبي عن الحارث بن المغيرة البصري عن ميمون البان قال كنت عند أبي جعفر ع في فسطاطه فرفع جانب الفسطاط فقال إن أمرنا قد كان أبين من هذه الشمس ثم قال ينادي مناد من السماء فلان بن فلان هو الإمام باسمه و ينادي إبليس لعنه الله من الأرض كما نادى برسول الله ص ليلة العقبة

5- و بهذا الإسناد عن الحسين بن سعيد عن صفوان بن يحيى عن عيسى بن أعين عن المعلى بن خنيس عن أبي عبد الله ع قال إن أمر السفياني من الأمر المحتوم و خروجه في رجب

6- و بهذا الإسناد عن الحسين بن سعيد عن حماد بن عيسى عن إبراهيم بن عمر عن أبي أيوب عن الحارث بن المغيرة عن أبي عبد الله ع قال الصيحة التي في شهر رمضان تكون ليلة الجمعة لثلاث و عشرين مضين من شهر رمضان

7- و بهذا الإسناد عن الحسين بن سعيد عن محمد بن أبي عمير عن عمر بن حنظلة قال سمعت أبا عبد الله ع يقول قبل قيام القائم خمس علامات محتومات اليماني و السفياني و الصيحة و قتل النفس الزكية و الخسف بالبيداء

8- حدثنا أبي رضي الله عنه قال حدثنا سعد بن عبد الله قال حدثنا محمد بن الحسين بن أبي الخطاب عن جعفر بن بشير عن هشام بن سالم عن زرارة عن أبي عبد الله ع قال ينادي مناد باسم القائم ع قلت خاص أو عام قال عام يسمع كل قوم بلسانهم قلت فمن يخالف القائم ع و قد نودي باسمه قال لا



===============

(651)

يدعهم إبليس حتى ينادي في آخر الليل و يشكك الناس

9- حدثنا محمد بن علي ماجيلويه رضي الله عنه قال حدثنا عمي محمد بن أبي القاسم عن محمد بن علي الكوفي عن محمد بن أبي عمير عن عمر بن أذينة قال قال أبو عبد الله ع قال أبي ع قال أمير المؤمنين ع يخرج ابن آكلة الأكباد من الوادي اليابس و هو رجل ربعة وحش الوجه ضخم الهامة بوجهه أثر جدري إذا رأيته حسبته أعور اسمه عثمان و أبوه عنبسة و هو من ولد أبي سفيان حتى يأتي أرضا ذات قرار و معين فيستوي على منبرها

10- حدثنا أحمد بن زياد بن جعفر الهمداني رضي الله عنه قال حدثنا علي بن إبراهيم بن هاشم عن أبيه إبراهيم بن هاشم عن محمد بن أبي عمير عن حماد بن عثمان عن عمر بن يزيد قال قال لي أبو عبد الله الصادق ع إنك لو رأيت السفياني لرأيت أخبث الناس أشقر أحمر أزرق يقول يا رب ثأري ثأري ثم النار و قد بلغ من خبثه أنه يدفن أم ولد له و هي حية مخافة أن تدل عليه

11- حدثنا أبي و محمد بن الحسن رضي الله عنهما قالا حدثنا محمد بن أبي القاسم ماجيلويه عن محمد بن علي الكوفي قال حدثنا الحسين بن سفيان عن قتيبة بن محمد عن عبد الله بن أبي منصور البجلي قال سألت أبا عبد الله ع عن اسم السفياني فقال و ما تصنع باسمه إذا ملك كور الشام الخمس دمشق و حمص و فلسطين و



===============

(652)

الأردن و قنسرين فتوقعوا عند ذلك الفرج قلت يملك تسعة أشهر قال لا و لكن يملك ثمانية أشهر لا يزيد يوما

12- حدثنا محمد بن إبراهيم بن إسحاق الطالقاني رضي الله عنه قال حدثنا أحمد بن علي الأنصاري عن أبي الصلت الهروي قال قلت للرضا ع ما علامات القائم منكم إذا خرج قال علامته أن يكون شيخ السن شاب المنظر حتى أن الناظر إليه ليحسبه ابن أربعين سنة أو دونها و إن من علاماته أن لا يهرم بمرور الأيام و الليالي حتى يأتيه أجله

13- حدثنا محمد بن علي ماجيلويه رضي الله عنه عن عمه محمد بن أبي القاسم عن محمد بن علي الكوفي عن أبيه عن أبي المغراء عن المعلى بن خنيس عن أبي عبد الله ع قال صوت جبرئيل من السماء و صوت إبليس من الأرض فاتبعوا الصوت الأول و إياكم و الأخير أن تفتتنوا به

14- حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل رضي الله عنه قال حدثنا عبد الله بن جعفر الحميري عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسن بن محبوب عن أبي حمزة الثمالي قال قلت لأبي عبد الله ع إن أبا جعفر ع كان يقول إن خروج السفياني من الأمر المحتوم قال لي نعم و اختلاف ولد العباس من المحتوم و قتل النفس الزكية من المحتوم و خروج القائم ع من المحتوم فقلت له كيف يكون ذلك النداء قال ينادي مناد من السماء أول النهار ألا إن الحق في علي و شيعته ثم ينادي إبليس لعنه الله في آخر النهار ألا إن الحق في السفياني و شيعته فيرتاب عند ذلك المبطلون

15- حدثنا محمد بن الحسن رضي الله عنه قال حدثنا الحسين بن الحسن بن أبان عن الحسين بن سعيد عن صفوان بن يحيى عن عيسى بن أعين عن المعلى بن خنيس عن أبي عبد الله ع قال إن أمر السفياني من المحتوم و خروجه في رجب

16- و بهذا الإسناد عن الحسين بن سعيد عن حماد بن عيسى عن إبراهيم بن عمر عن أبي أيوب عن الحارث بن المغيرة عن أبي عبد الله ع قال الصيحة التي في شهر رمضان تكون ليلة الجمعة لثلاث و عشرين مضين من شهر رمضان



===============

( 653)

17- حدثنا علي بن أحمد بن موسى رضي الله عنه قال حدثنا محمد بن أبي عبد الله الكوفي قال حدثنا محمد بن إسماعيل البرمكي قال حدثنا إسماعيل بن مالك عن محمد بن سنان عن أبي الجارود زياد بن المنذر عن أبي جعفر محمد بن علي الباقر عن أبيه عن جده ع قال قال أمير المؤمنين ع و هو على المنبر يخرج رجل من ولدي في آخر الزمان أبيض اللون مشرب بالحمرة مبدح البطن عريض الفخذين عظيم مشاش المنكبين بظهره شامتان شامة على لون جلده و شامة على شبه شامة النبي ص له اسمان اسم يخفى و اسم يعلن فأما الذي يخفى فأحمد و أما الذي يعلن فمحمد إذا هز رايته أضاء لها ما بين المشرق و المغرب و وضع يده على رءوس العباد فلا يبقى مؤمن إلا صار قلبه أشد من زبر الحديد و أعطاه الله تعالى قوة أربعين رجلا و لا يبقى ميت إلا دخلت عليه تلك الفرحة في قلبه و هو في قبره و هم يتزاورون في قبورهم و يتباشرون بقيام القائم ص

18- و بهذا الإسناد عن محمد بن سنان عن عمرو بن شمر عن جابر عن أبي جعفر ع قال إن العلم بكتاب الله عز و جل و سنة نبيه ص لينبت في قلب مهدينا كما ينبت الزرع على أحسن نباته فمن بقي منكم حتى يراه فليقل حين يراه السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة و النبوة و معدن العلم و موضع الرسالة و روي أن التسليم على القائم ع أن يقال له السلام عليك يا بقية الله في أرضه

19- حدثنا الحسين بن أحمد بن إدريس رضي الله عنه قال حدثنا أبي عن



===============

(654)

أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسين بن سعيد عن علي بن أبي حمزة عن أبي بصير قال قال أبو جعفر ع يخرج القائم ع يوم السبت يوم عاشوراء يوم الذي قتل فيه الحسين ع

20- و بهذا الإسناد عن الحسين بن سعيد عن ابن أبي عمير عن أبي أيوب عن أبي بصير قال سأل رجل من أهل الكوفة أبا عبد الله ع كم يخرج مع القائم ع فإنهم يقولون إنه يخرج معه مثل عدة أهل بدر ثلاثمائة و ثلاثة عشر رجلا قال و ما يخرج إلا في أولي قوة و ما تكون أولو القوة أقل من عشرة آلاف

21- حدثنا أحمد بن محمد بن يحيى العطار رضي الله عنه قال حدثنا أبي عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب عن محمد بن سنان عن أبي خالد القماط عن ضريس عن أبي خالد الكابلي عن سيد العابدين علي بن الحسين ع قال المفقودون عن فرشهم ثلاثمائة و ثلاثة عشر رجلا عدة أهل بدر فيصبحون بمكة و هو قول الله عز و جل أَيْنَ ما تَكُونُوا يَأْتِ بِكُمُ اللَّهُ جَمِيعاً و هم أصحاب القائم ع

22- حدثنا محمد بن الحسن رضي الله عنه قال حدثنا محمد بن يحيى العطار عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب عن صفوان بن يحيى عن مندل عن بكار ابن أبي بكر عن عبد الله بن عجلان قال ذكرنا خروج القائم ع عند أبي عبد الله ع فقلت له كيف لنا أن نعلم ذلك فقال يصبح أحدكم و تحت رأسه صحيفة عليها مكتوب طاعة معروفة و روي أنه يكون في راية المهدي ع البيعة لله عز و جل

23- حدثنا أبي رضي الله عنه قال حدثنا علي بن إبراهيم عن أبيه عن محمد بن أبي عمير عن عمرو بن أبي المقدام عن أبيه عن عبيد بن كرب قال سمعت عليا ع يقول إن لنا أهل البيت راية من تقدمها مرق و من تأخر عنها محق و من تبعها لحق



===============

(655)

24 - حدثنا علي بن أحمد بن عبد الله بن أحمد بن أبي عبد الله البرقي قال حدثني أبي عن جده أحمد بن أبي عبد الله البرقي عن أبيه محمد بن خالد عن إبراهيم ابن عقبة عن زكريا عن أبيه عن عمرو بن أبي المقدام عن أبي جعفر ع قال يموت سفيه من آل العباس بالسر يكون سبب موته أنه ينكح خصيا فيقوم فيذبحه و يكتم موته أربعين يوما فإذا سارت الركبان في طلب الخصي لم يرجع أول من يخرج إلى آخر من يخرج حتى يذهب ملكهم

25- حدثنا محمد بن الحسن رضي الله عنه قال حدثنا الحسين بن الحسن بن أبان عن الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد عن يحيى الحلبي عن الحكم الحناط عن محمد بن همام عن ورد عن أبي جعفر ع قال اثنان بين يدي هذا الأمر خسوف القمر لخمس و كسوف الشمس لخمس عشرة و لم يكن ذلك منذ هبط آدم ع إلى الأرض و عند ذلك يسقط حساب المنجمين

26- و بهذا الإسناد عن الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد عن يحيى الحلبي عن معمر بن يحيى عن أبي خالد الكابلي عن علي بن الحسين ع قال إذا بنى بنو العباس مدينة على شاطئ الفرات كان بقاؤهم بعدها سنة

27- و بهذا الإسناد عن الحسين بن سعيد عن صفوان بن يحيى عن عبد الرحمن بن الحجاج عن سليمان بن خالد قال سمعت أبا عبد الله ع يقول قدام القائم موتتان موت أحمر و موت أبيض حتى يذهب من كل سبعة خمسة الموت الأحمر السيف و الموت الأبيض الطاعون

28- حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل رضي الله عنه قال حدثنا علي بن الحسين السعدآبادي عن أحمد بن محمد بن خالد عن أبيه عن محمد بن أبي عمير عن أبي أيوب عن أبي بصير عن أبي عبد الله ع قال تنكسف الشمس لخمس مضين من شهر رمضان قبل قيام القائم ع

29- و بهذا الإسناد عن أبي أيوب عن أبي بصير و محمد بن مسلم قالا سمعنا



===============

(656)

أبا عبد الله ع يقول لا يكون هذا الأمر حتى يذهب ثلث الناس فقيل له إذا ذهب ثلث الناس فما يبقى فقال ع أ ما ترضون أن تكونوا الثلث الباقي

قال أبو جعفر محمد بن علي بن بابويه مصنف هذا الكتاب رضي الله عنه و قد أخرجت ما روي في علامات القائم ع و سيرته و ما يجري في أيامه في الكتاب السر المكتوم إلى الوقت المعلوم و لا قوة إلا بالله العلي العظيم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راية الجهاد

راية الجهاد


عدد المساهمات : 3319
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

رؤية من أهل المغرب Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤية من أهل المغرب   رؤية من أهل المغرب Emptyالسبت يونيو 25, 2011 10:46 pm



حجية الرؤيا

حجية الرؤيا
إن اكثر الناس يعتقدون ببساطة دور الرؤيا في الأمور الحياتية والعبادية والعقائدية وهذا شيء غير صحيح فإن للرؤيا دور مهم جداً في حياة الإنسان وخاصة في معرفة الكثير من الأمور الإلهية التي يلمح الباري من خلالها إلى عبده ليصلح من وضعه مثلاً او يسيره في طريق معين فتكون الرؤيا للمؤمن بمثابة التوجيه من قبل الله تعالى له وقد اخبر الرسول (ص) عن أهمية الرؤيا فقد ورد في كتاب الأمالي للصدوق ص 121 عن النبي (ص) إنه قال : ( من رآني في منامه فقد رآني , لأن الشيطان لا يتمثل في صورتي , ولا في صورة احد اوصيائي ولا في صورة احد شيعتهم , وان الرؤيا الصادقة جزء من سبعين جزءا من النبوة .
واكثر من ذلك إن الرؤيا تكون حلقة الأتصال بين الله وبين انبياءه لأنه ليس كل الأنبياء كان يوحى اليهم عن طريق الملك فقسم منهم يكون الإيحاء عن طريق الرؤيا فيستلم ذلك النبي توجيهاته من الله تعالى عن طريق الرؤيات التي يريها الله تعالى له فيقوم ذلك النبي بتطبيق الأوامر اعمادا على الرؤيا فقد جاء اللمعة البيضاء - التبريزي الأنصاري - ص 426
ما روي في الكافي عن الصادق ( عليه السلام ) انه قال : الأنبياء والمرسلون على أربع طبقات : فمنهم نبي منبئ في نفسه لما يرى في المنام من الأمور الصادقة ، فيخبر بها ولا يعدو غيرها ، ومنهم من يرى في المنام ويسمع الصوت ، ولا يعاين الملك في اليقظة ، ولم يبعث إلى أحد من جانب الله سبحانه ، وعليه إمام مثل ما كان إبراهيم ( عليه السلام ) على لوط . ومنهم نبي يرى في المنام ويسمع الصوت ، ويعاين الملك ، وقد أرسل إلى طائفة قلوا أو كثروا كيونس ( عليه السلام ) ، قال تعالى : ( وأرسلناه إلى مائة ألف أو يزيدون ) ( 2 ) أي ثلاثين ألفا وعليه إمام .
وقد ورد في القرآن الكريم في قضية فتح مكة حيث رأى النبي محمد (ص) في منامه إنه يدخل إلى مكة فاتحاً وقد تحققت الرؤيا فعلاً قال تعالى {لَقَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيَا بِالْحَقِّ لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِن شَاء اللَّهُ آمِنِينَ مُحَلِّقِينَ رُؤُوسَكُمْ وَمُقَصِّرِينَ لَا تَخَافُونَ فَعَلِمَ مَا لَمْ تَعْلَمُوا فَجَعَلَ مِن دُونِ ذَلِكَ فَتْحاً قَرِيباً }الفتح27
أما الرؤيا التي رأها يوسف (ع) فقد دلت على إنه سيكون نبياً وهذا ما اكده له ابيه يعقوب وطلب منه أن لا يخبر بها اخوته بها قال تعالى {إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَباً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ* قَالَ يَا بُنَيَّ لاَ تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُواْ لَكَ كَيْداً إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلإِنسَانِ عَدُوٌّ مُّبِينٌ } .
.. وحتى الكافر فإن رؤياه قد تكون صادقة وفيها دلالة من قبيل الرؤيا التي رآها من كان مع يوسف (ع) في السجن وكانت رؤيا صادقة حيث أول لهما يوسف (ع) رؤياهم وقد تحققتا مع أنهما كانا مشركين قال تعالى {وَدَخَلَ مَعَهُ السِّجْنَ فَتَيَانَ قَالَ أَحَدُهُمَا إِنِّي أَرَانِي أَعْصِرُ خَمْراً وَقَالَ الآخَرُ إِنِّي أَرَانِي أَحْمِلُ فَوْقَ رَأْسِي خُبْزاً تَأْكُلُ الطَّيْرُ مِنْهُ نَبِّئْنَا بِتَأْوِيلِهِ إِنَّا نَرَاكَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ }يوسف36
وكذلك فإن الله تعالى يبشر في الرؤيات الناس ليزيد عزيمتهم من خلالها فقد ورد في بحار الأنوار ج58 عن الرضا قال : ( إن رسول الله إذا اصبح قال لأصحابه : هل من مبشرات ؟ يعني الرؤيا ).
أما في هذا الوقت بالذات فإن أهمية الرؤيا تزداد ونحن نعيش عصر الظهور الشريف فسوف تبدأ عند الكثير من الناس مشاهدة الرؤيات الصادقة التي تبشر الناس بقرب الفرج وتحذرهم من التخاذل عن النصرة فمن خلال هذه الرؤيات قد نصل إلى الكثير من العلامات التي تؤدي بنا إلى الإمام فلا يستهين حتى من كانت لديه ذنوب كثير إذا راى رؤيا فيها دلالات أن يفهم منها امور تفيده وتنقذه وتبشره لأنه قد يكون أقرب إلى الله تعالى حتى من المتدينون الذين يجهرون بالطاعة لإنه قد ورد في غيبة النعماني عن ابي عبد الله (ع) قال : ( إذا خرج القائم (ع) خرج من هذا الأمر من كان يرى أنه من اهله ودخل فيه شبه عبدة الشمس والقمر ) .



ويجب أن نعلم إن الرؤية شيء لا يمكن الإستهانة به فقد اطاع النبي ابراهيم ربه بذبح ابنه لمجرد رؤيا رآها قال تعالى {فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ }الصافات102


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف السماء




عدد المساهمات : 442
تاريخ التسجيل : 13/10/2010

رؤية من أهل المغرب Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤية من أهل المغرب   رؤية من أهل المغرب Emptyالثلاثاء يوليو 19, 2011 9:31 am

اقتباس :
قد ورد في غيبة
النعماني عن ابي عبد الله (ع) قال : ( إذا خرج القائم (ع) خرج من هذا الأمر
من كان يرى أنه من اهله ودخل فيه شبه عبدة الشمس والقمر ) .
هل نسي الله فذكرتموه يا راية انت والنعماني ! ام تعلمون الله دينكم ! ستكتب شهادتكم وستسألون !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤية من أهل المغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» العين تعجز عن رؤية الحقائق !

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاهد حكيم  :: القيامة وأشرطها وأخبارها-
انتقل الى: