موضوع: الجهل هو سبب الخلاف ! الخميس يوليو 05, 2012 7:52 pm
اخي المغربي ارجوا منك الاستماع لكلام عدنان ابراهيم ! وارجوان تقدم لنا رأيك وعلمك حول الشبهات التي يلقي بها ! اي هل عندك العلم والقدرة لرفع هذا الاشكال ؟ وهذا الخلاف !
اعطيك الان نقطتين ان عيسى هو علم للساعة لا محال ! وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِّلسَّاعَةِ فَلَا تَمْتَرُنَّ بِهَا وَاتَّبِعُونِ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ (الزخرف : 61 )
وان القيامة والحشر هو على هذه الارض وسيحدث والناس احياء وسيرون القيامة والحشر ! والساعة هي ليست القيامة بل هو حدث سيحدث بعد القيامة بفترة زمنية ليست بالقصيره ولا بالطويلة !
لهذا قال اهل البيت ان امرنا بغته ! اي امر القائم بامر الله وصاحب الامر ! فامره بغته ! فهل فهمت الاشكالات الان !
لان من قال من المسلمين اوحي الي او كلمني الله او نزل الروح علي فهو حسب عقيدة كافة المسلمين خارج عن ملة الاسلام ! وعلم ذلك بانه يقع فقط ضئيل من بعض اقطاب الامة سابقا وعلم مستور ليس للعامة !
هذا يعني اننا دخلنا اصلا في يوم القيامة ! وان احداث يوم القيامة اصبحت على الابواب اي الايات العظام حول بداية ظهور يوم القيامة !
فالساعة ستاتيهم بغته كما تاتيهم يوم القيامة بغته ! !! وعند اذن لا يوجد توبة لاحد لا يوم القيامة ولا عند الساعة !!!
المغربي
عدد المساهمات : 1911 تاريخ التسجيل : 21/03/2010
موضوع: رد: الجهل هو سبب الخلاف ! الجمعة يوليو 06, 2012 2:54 pm
السلام على الإخوة الأحبة لقد دخلت للتو من السفر أحببت أن أطلع على ماخططتم في غيابي.
أخي راية الجهاد من العنوان واضح الموضوع / الجهل هو سبب آلخلاف /. في قانون الرياضيات لما نريد تحليل دالة نقوم بتعريف المجال أي تحديد أين هي معرفة. ببساطة لو الشيخ يعرف أولا الخطبة الإفتخارية لحل الإشكال، ثانية قانون ونواميس يوم القيامة والساعة مختلفان كل الإختلاف تماما عن الأيام العادية. لأنه إن ذهبنا بتحليله سنشطب عن كل ما نعلم عن أشراط الساعة لأنها تخالف المنطق. ماذا سنفعل بشروق الشمس من المغرب والدابة المهدي الدخان النار من عدن وتطويل اليوم كما أخبر الحبب عليه الصلاة والسلام إلخ... الحل لكل هذا هي الروح ليس إلا العلم بالروح. ناهيك أنه تناقض في بعض تحليله و إعتمد على العقل أكثر من النص. والله أعلم
المغربي
عدد المساهمات : 1911 تاريخ التسجيل : 21/03/2010
موضوع: رد: الجهل هو سبب الخلاف ! الجمعة يوليو 06, 2012 3:05 pm
السؤال يجب طرحه، لماذا يجتهدون بكذا موضوع؟
راية الجهاد
عدد المساهمات : 3319 تاريخ التسجيل : 07/10/2010
موضوع: رد: الجهل هو سبب الخلاف ! السبت يوليو 07, 2012 5:52 am
هم لا يجتهدوا في كل شيء بل تحول الدعاة الى سياسيين وكانهم يفقهون بالسياسة من شيء ! لنفرض ان سوريا ستهزم وايران وحزب الله سيهزمون ولا يبقى لهم كلمة في العالم ! فهل لاحد ان يخبرني من سيبقى يدافع عن الحق والمسلمين !
ال سعود ام العاهل الاردني ام المالكي ؟ ام الخليج العربي !؟ وهل عندهم اي شيء الا الخنوع لامريكيا وبريطانيا ! فهل هؤلاء مغفلين فحتى الاوروبي يعلم من هو الخطر عليه وعلى مشاريعه ويصرح بكل وضوح من يسير على خطاهم واجنداتهم ويدعمهم الاوراق لم تعد مخفية بل كلها مكشوفه على الطاولة !
فياتيك هذا الداعية ليقلب تفسير الاحاديث ليجعل الحديث نازل في اعوان امريكيا وبريطانيا واسرائيل ! بقي ان يدعوا المسلمين ان ينضموا لجيش اسرائيل لمقاتلة اعداء المسلمين من حزب الله والمقاومة الفلسطينية وايران وبقايا الاسد ومعداته الحربية ! فعندها يتوحد المسلمين ويصبحون كال سعود وزمرتهم لا يمثلون خطرا على العالم ولا على اسرائيل فيحل الامن والامان في العالم !
يعني قطع المدد والسلاح عن المقاومة ضد اسرائيل وهل اسرائيل ترغب بشيء غير هذا !
ففي تموز 2008 شنت اسرائيل حرب على لبنان محاولة نزع سلاح المقاومة ففشلت وخسرت الحرب ! والان تستعمل العرب والطائفية لينزعوا لها سلاح المقاومة وليقطع الترنزيت لسلاح المقاومة ! هل يوجد اوضح من هذا !؟
المغربي
عدد المساهمات : 1911 تاريخ التسجيل : 21/03/2010
موضوع: رد: الجهل هو سبب الخلاف ! الأحد يوليو 08, 2012 4:41 am
تذكرت شيئا بفضل الله هو آخذ عصا وأنزل بها على دماغه حتى يفيق ثم أقل له هل قال الله سبحانه في أي نبي أو رسول:
لو كما تدعون لكان نجح القوم أصلا في الهدف حيث أرادوا قتله فلم يستطيعوا وأماته الله لكن لو أخذنا بالقول المشهور يكون أبلغ رفعه الله ثم تركهم يعبثون هم وإبليس وفي الأخير يوم القيامة جاءهم من كانوا يكذبون و دقهم ودق كل أصنامهم دقا. والله أعلم بالحقيقة
المغربي
عدد المساهمات : 1911 تاريخ التسجيل : 21/03/2010
موضوع: رد: الجهل هو سبب الخلاف ! الأحد يوليو 08, 2012 1:56 pm
أخي كنت أظن أن يوم القيامة بدأ منذ 1997م وليس على الله بعزيز لكن شاء الله سبحانه من رحمته أن يطول ذلك اليوم غير أنه بعد 2005م فتح بابا للرحمة وأخلفنا الميعاد وهاهي القيامة تعرف مراحل تشتد مرحلة مرحلة إلى أن تظهر الآيات العظام كما أسلفت أخي. صحح لي إن كنت على خطأ
راية الجهاد
عدد المساهمات : 3319 تاريخ التسجيل : 07/10/2010
موضوع: رد: الجهل هو سبب الخلاف ! الجمعة أغسطس 17, 2012 5:48 am
الإيمان اعتقاد وقول وعمل. فهو اعتقاد القلب في الله ورسوله وكل ما جاء به الشرع اعتقادا جازما لا يرد عليه شك، ولا ريبة ثم اتباع ذلك الاعتقاد بعمل الجوارح حتى يطابق الظاهر الباطن. قال الله تعالى: (( إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله أولئك هم الصادقون )) وهذا الاعتقاد الجازم لابد أن يكون في أمر مغيب عن الناس، فالإيمان بهذا الغيب هو الذي يتفاضل فيه الناس ويتفاوتون ولذلك يحسن أن نعرف ما هو الغيب ثم ننطلق من ذلك إلى بيان أركان الإيمان
مفهوم الغيب في الإسلام :
الغيب في الإسلام هو: كل ما غاب عن حس الإنسان سواء بقى سرا مكتوما يعجز الإنسان عن إدراكه بحيث لا يعلمه إلا اللطيف الخبير ، أو كان مما يعلمه الإنسان بالخبر اليقين عن الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ، وقد يعلم الإنسان بعض الغيب بتحليله الفكري أو نحو ذلك من الوسائل.(وذلك في بعض ما يمكن الوصول إليه بالوسائل المساعدة على توسيع مدى الحواس مثل المناظير وغيرها من الأجهزة وهذا مما يدخل في الغيب النسبي كما سنرى ).
أهمية الإيمان بالغيب :
إن الإيمان بالغيب من الخصائص المميزة للإنسان عن غيره من الكائنات. ذلك أن الحيوان يشترك مع الإنسان في إدراك المحسوس، أما الغيب فإن الإنسان وحده المؤهل للإيمان به بخلاف الحيوان. لذا كان الإيمان بالغيب ركيزة أساسية من ركائز الإيمان في الديانات السماوية كلها. فقد جاءت الشرائع بكثير من الأمور الغيبية التي لا سبيل للإنسان إلى العلم بها إلا بطريق الوحي الثابت في الكتاب والسنة كالحديث عن الله تعالى وصفاته وأفعاله وعن السماوات السبع وما فيهن وعن الملائكة والنبيين والجنة والنار والشياطين والجن وغير ذلك من الحقائق الإيمانية الغيبية التي لا سبيل لإدراكها والعلم بها إلا بالخبر الصادق عن الله ورسوله.
أقسام الغيب :
1.الغيب المطلق :
وهو الذي ليس للإنسان سبيل إلى العلم به عبر وسائل إدراكه أو حواسه وهو نوعان. النوع الأول: ما أعلم الله تعالى الناس به أو ببعضه عن طريق الوحي إلى الرسل الذين يبلغونه إلى الناس ومن أمثله ذلك الشياطين والجن وما جاء من أخبارهم نحو قوله تعالى : (( قل أوحى إلي أنه استمع نفر من الجن فقالوا إنا سمعنا قرانا عجبا، يهدي إلى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا أحدا )) النوع الثاني: ما أستأثر الله تعالى بعلمه فلم يطلع عليه أحد من خلقه لا نبي مرسل ولا ملك مقرب وذلك هو المقصود بقوله تعالى : (( وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو )) ومن أمثلته العلم بوقت قيام الساعة، والموت من حيث زمانه ومكانه وسببه، وبعض ما سمى الله تعالى به نفسه. قال تعالى : ((إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت)) وقال صلى الله عليه وسلم في بعض دعائه : (اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك )
2. الغيب المقيد النسبي :
وهو ما كان غائبا عن البعض مثل الحوادث التاريخية. فإنها غيب بالنسبة لمن لم يعلم بها ، لذلك قال الله تعالى للنبي صلى الله عليه وسلم بعد أن ذكر قصة آل عمران : (( ذلك من أنباء الغيب نوحيه إليك وما كنت لديهم إذ يلقون أقلامهم أيهم يكفل مريم وما كنت لديهم إذ يختصمون ))
3. الغيب المقيد غير النسبي :
وهو كل ما غاب عن الحس بسبب بعد الزمان ( المستقبل ) أو المكان أو غير ذلك حتى ينكشف ذلك الحجاب الزماني أو المكاني كما في قوله تعالى : (( فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته فلما خر تبينت الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في هذا العذاب المهين )) وذلك في موت سيدنا سليمان عليه السلام. ومن الأمثلة على الأمور الغيبية : 1. الروح : قال الله تعالى : (( ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا ))
2. علامات الساعة الصغرى والكبرى :
التي أخبر عنها النبي صلى الله عليه وسلم في حديث جبريل : ( و أن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاة يتطاولون في البنيان ) وهذه من الأمور الغيبية التي أخبر عنها صلى الله عليه وسلم ووقعت. ومن العلامات الكبرى حديث المسيح الدجال وأنه سوف يخرج في آخر االزمان. وحديث الدابة وأنها ستخرج في أخر الزمان. <
أركان الإيمان :
وهذه الأركان هي الركائز الأساسية التي يقوم عليها البناء الإيماني، وكلها تتعلق بأمور يعتقدها المؤمن اعتقادا جازما بناء على ما ورده من خبر صادق بخصوصها. كما أن هذه الأركان متفق عليها بين جميع الأديان المنزلة من عند الله تعالى، حيث دعى كل رسول قومه للإيمان بها كما قال الله تعالى : (( شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا والذي أوحينا إليك وما وصينا به إبراهيم وموسى وعيسى أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه )) ولا يصح إيمان المسلم إلا باعتقاده الجازم لجميع هذه الأركان اعتقادا صحيحا بعيدا عن الشك. وهذه الأركان هي : الإيمان بالله ،والإيمان بالملائكة ،والإيمان بالكتب، والإيمان بالرسل، والإيمان باليوم الآخر، والإيمان بالقضاء والقدر. وهي جميعها متعلقة بالغيب حيث إن اعتقادها مبني على ما بلغنا من نصوص الوحي بخصوصها
المغربي
عدد المساهمات : 1911 تاريخ التسجيل : 21/03/2010
موضوع: رد: الجهل هو سبب الخلاف ! الأربعاء سبتمبر 12, 2012 4:55 pm
المغربي
عدد المساهمات : 1911 تاريخ التسجيل : 21/03/2010
موضوع: رد: الجهل هو سبب الخلاف ! الثلاثاء نوفمبر 06, 2012 1:47 pm
الجهل بالمفتاح الحقيقي هو سبب ضلالتهم
وهذا المفكرالإسلامي طلع لا مفكر ولاحاجة
المسألة مسألة صدق مع الله لاأزهر ولاقم ولا هم يحزنون