راية الجهاد
عدد المساهمات : 3319 تاريخ التسجيل : 07/10/2010
| موضوع: تيه الشيعه بالامامة الالهية ! ورفض السنة للامامة الالهية ! فسحقا لهم اجمعين ! الأربعاء يوليو 04, 2012 1:09 pm | |
| لو علم الامة بانهم صادقين ومخلصين لحمل اسرار الامامة لحملوهم اياها لكنهم زرعوها عندهم ولم يحملوهم شيء لانهم يعلمون انهم قوم تتبع اهوائهم فيصبحون مثل الذي لا يعترف بوجود الامامة اصلا ! فالعيب فيكم وليس في الامام يا مغرورين بانفسكم فكما طردتموني وحذفتوا كلماتي وكلمات الله من موقعكم سنحذفهم من وجه الارض ونطردكم عن باب الله ! بأذن الله !
فتفضلوا وانظروا كيف يتخرصون ولا يوجد عندهم جواب رغم صحة احاديثهم التي يحملونها !
فمثلهم اصبح كالكلب ان تحمل عليه يلهث وان تركته يلهث ! لانهم يريدون تأويل ما لم يؤل لهم فاضاعوا انفسهم بتاويلهم وكان اشرف لهم ان يقولوا اخذنا هذا الحديث والله اعلم بتاويله ومعناه ! لكن من خلال تاويلاتهم اصبحوا هم من يصد عن امر الله كغيرهم من الروافض للامامة فبأس القوم اجمعهم سنة وشيعه فسحقا لهم !
http://www.room-alghadeer.net/vb/archive/index.php/t-25718.html
منتديات غرفة الغدير المباركة > الغدير العقائدي > غدير الحوار العقائدي > غدير رد شبهات مدعي اليمانية > مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي الذي يملأ الأرض عدلاً وقسطاً.. من هو ؟ المساعد الشخصي الرقمي
مشاهدة النسخة كاملة : مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي الذي يملأ الأرض عدلاً وقسطاً.. من هو ؟ نجمة الجدي 26/05/2012, 01:35 PM بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
عن الأصبغ بن نباتة، قال: (أتيت أمير المؤمنين عليه السلام فوجدته متفكراً ينكت في الأرض، فقلت: ما لي أراك متفكراً تنكت في الأرض، أرغبة منك فيها ؟ فقال: لا والله ما رغبت فيها ولا في الدنيا يوماً قط، ولكني فكرت في مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي هو المهدي الذي يملأ الأرض عدلاً وقسطاً، كما ملئت جوراً وظلماً، تكون له غيبة وحيرة، يضل فيها أقوام ويهتدي فيها آخرون. فقلت: وكم تكون الحيرة والغيبة ؟ قال: ستة أيام أو ستة أشهر أو ست سنين! فقلت: وإن هذا لكائن ؟ فقال: نعم، كما أنه مخلوق، وأنى لك بهذا الأمر يا أصبغ، أولئك خيار هذه الأمة مع أبرار هذه العترة. فقلت: ثم ما يكون بعد ذلك ؟ فقال: ثم يفعل الله ما يشاء، فإن له بداءات وإرادات وغايات ونهايات) الكافي: ج1 ص379.
لابد من توضيح أن الرواية قيد البحث قد وردت لها صورتان الأولى بلفظ (من ظهر) والثانية (من ظهري)، ولتحقيق المسألة لابد بدءاً من التأكيد على أن الرواية قد وردت في كتاب الكافي لمؤلفه الشيخ الكليني بالصورتين معاً ، كما تدل عليه إشارة محقق الكتاب حين وضع الياء بين معقوفتين بالشكل الآتي [من ظهر(ي)] .
إن عمل المحقق بوضع الياء بين معقوفتين يشير إلى أن ورود الياء قد جاء في بعض النسخ. ولو تحققنا من الأمر سنجد أن الياء قد أضيفت إلى كلمة (ظهر) من قبل بعض النساخ، والأدلة على هذا كثيرة، منها؛ إن الرواية وردت في الهداية الكبرى - الحسين بن حمدان الخصيبي، بصورة (من ظهر) كما يلي:
عن الأصبغ بن نباتة، قال: (دخلت على أمير المؤمنين عليه السلام فوجدته مفكراً ينكت في الأرض قلت: يا مولاي مالي أراك مفكراً ؟ قال: في مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي وهو المهدي الذي يملأها عدلاً وقسطاً كما ملئت جوراً وظلماً، يكون له غيبة يضل بها أقواماً ويهدي بها آخرين، أولئك خيار هذه الأمة مع أبرار هذه العترة. فقلت: ثم ماذا ؟ قال: يفعل الله ما يشاء، من الرجعة البيضاء والكرة الزهراء، وإحضار الأنفس الشح والقصاص والأخذ بالحق والمجازاة بكل ما سلف ثم يغفر الله لمن يشاء) الهداية الكبرى: ص362.
ومعلوم أن كتاب الهداية من أقدم الكتب الشيعية، بل إن الرواية وردت في دلائل الإمامة - محمد بن جرير الطبري (الشيعي)، وهو يشترك بالسند مع الشيخ الكليني، وفيها (من ظهر) ولكن ليس فيها (من ولدي) كما يلي:
أخبرني أبو الحسين محمد بن هارون، عن أبيه، عن أبي علي محمد بن همام، عن عبد الله بن جعفر، عن الحسن بن علي الزبيري، عن عبد الله بن محمد بن خالد الكوفي، عن منذر بن محمد بن قابوس، عن نصر بن السندي، عن أبي داود، عن ثعلبة بن ميمون، عن مالك الجهني، عن الحارث بن المغيرة، عن الأصبغ بن نباتة، قال: (أتيت أمير المؤمنين (صلوات الله عليه) فوجدته مفكراً، ينكت في الأرض، فقلت: يا أمير المؤمنين، ما لي أراك مفكراً تنكت في الأرض، أرغبة منك فيها ؟ فقال: لا والله، ما رغبت في الدنيا قط، ولكني فكرت في مولود يكون من ظهر الحادي عشر، هو المهدي، يملأها عدلاً كما ملئت جوراً وظلماً، تكون له حيرة وغيبة، يضل فيها قوم ويهتدي بها آخرون. فقلت: يا أمير المؤمنين، وكم تكون تلك الحيرة وتلك الغيبة ؟ قال عليه السلام: وأني لك ذلك، وكيف لك العلم بهذا الأمر يا أصبغ ! أولئك خيار هذه الأمة مع أبرار هذه العترة) دلائل الإمامة: ص529 – 530.
ووردت كذلك في كتاب الاختصاص - الشيخ المفيد - بسند مقارب، وفيها أيضاً (من ظهر) كما يلي:
حدثنا محمد بن قولويه قال: حدثنا سعد بن عبد الله، عن محمد بن خالد الطيالسي، عن المنذر بن محمد، عن النصر بن السندي، عن أبي داود سليمان بن سفيان المسترق، عن ثعلبة بن ميمون، عن مالك الجهني، عن الحارث بن المغيرة، عن الأصبغ بن نباتة، قال سعد بن عبد الله: وحدثنا محمد بن الحسين بن أبي الخطاب الكوفي قال: حدثنا الحسن ابن علي بن فضال، عن ثعلبة بن ميمون، عن مالك الجهني، عن الحارث بن المغيرة، عن الأصبغ بن نباتة، قال: (أتيت أمير المؤمنين عليه السلام فوجدته متفكراً ينكت في الأرض، فقلت: يا أمير المؤمنين، ما لي أراك متفكراً تنكت في الأرض، أرغبة منك فيها ؟ قال: لا والله، ما رغبت فيها ولا في الدنيا يوماً قط، ولكني فكرت في مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي هو المهدي الذي يملأها عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً ، يكون له حيرة وغيبة، يضل فيها أقوام ويهتدي فيها آخرون. فقلت: إن هذا لكائن ؟ قال: نعم كما أنه مخلوق، فأنى لك بهذا الأمر يا أصبغ، أولئك خيار هذه الأمة مع خيار أبرار هذه العترة. قلت: وما يكون بعد ذلك ؟ قال: الله يفعل ما يشاء فإن لله إرادات وبداءات وغايات ونهايات) الاختصاص: ص209.
ويرويها الشيخ الطوسي في موضعين من كتابه الغيبة، الأول: ص165 – 166، والثاني: ص336 وبسند آخر عن ثعلبة من ميمون، وفيها (من ظهر)، كما يلي:
ورواه سعد بن عبد الله، عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب، عن الحسن بن علي بن فضال، عن ثعلبة بن ميمون، عن مالك الجهني، عن الأصبغ بن نباتة، قال: (أتيت أمير المؤمنين عليه السلام فوجدته ينكت في الأرض، فقلت له: يا أمير المؤمنين، ما لي أراك مفكراً تنكت في الأرض؟ أرغبة منك فيها ؟ قال: لا والله ما رغبت فيها ولا في الدنيا قط، ولكني تفكرت في مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي هو المهدي الذي يملاها عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً، يكون له حيرة وغيبة تضل فيها أقوام ويهتدي فيها آخرون. قلت: يا مولاي، فكم تكون الحيرة والغيبة ؟ قال: ستة أيام، أو ستة أشهر، أو ست سنين. فقلت: وإن هذا الامر لكائن ؟ فقال: نعم كما أنه مخلوق، وأنى لك بهذا الامر يا أصبغ، أولئك خيار هذه الأمة مع أبرار هذه العترة. قال: قلت: ثم ما يكون بعد ذلك ؟ قال: ثم يفعل الله ما يشاء فإن له بداءات وإرادات وغايات ونهايات).
من هذا يتبين أن ما ورد في أحد نسخ الكافي، من إضافة (ياء) لكلمة ظهر إنما هو من عمل النساخ، ويقويه الدلائل التالية:
1- إن الرواية تنص على غيبة واحدة لا غيبتين (له غيبة وحيرة ...الخ) والحيرة هنا هي نفس الغيبة وليست شيئاً آخر، بدلالة الجواب، فالأمير عليه السلام أجاب: (ستة أيام أو ستة أشهر أو ست سنين) وبهذا الجواب جمع الحيرة والغيبة معاً، بل لقد ورد توضيح معنى هذا الغيبة عن رسول الله صلى الله عليه واله بأنه الصمت لا نفس الغياب المعروف عن الإمام المهدي محمد بن الحسن عليه السلام فعن عبد الرحمن بن أبي ليلى، قال علي عليه السلام: (كنت عند النبي صلى الله عليه واله في بيت أم سلمة... إلى أن قال عليه السلام: ثم التفت إلينا رسول الله صلى الله عليه واله فقال رافعاً صوته: الحذر إذا فقد الخامس من ولد السابع من ولدي. قال علي: فقلت: يارسول الله، فما تكون هذه الغيبة ؟ قال: الصمت حتى يأذن الله له بالخروج...).
2- إن الرواية توقت للغيبة وهذا خلاف ما ورد من كونهم عليهم السلام لا يوقتون، فعن عبد الرحمن ابن كثير، قال: كنت عند أبي عبد الله عليه السلام اذ دخل عليه مهزم فقال له: جعلت فداك اخبرني عن هذا الأمر الذي ننتظره متى هو ؟ فقال: (يا مهزم، كذب الوقاتون, وكذب المستعجلون, ونجا المسلمون) أصول الكافي: ج1 ص415.
وعن أبي بصير، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: سألته عن القائم عليه السلام فقال: (كذب الوقاتون, إنا أهل بيت لا نوقت) أصول الكافي: ج1 ص415.
وعنهم عليهم السلام: (أبى الله إلا أن يخالف وقت الموقتين) أصول الكافي: ج1 ص415.
عن الفضيل بن يسار, عن أبي جعفر عليه السلام، قال: (قلت: لهذا الأمر وقت ؟ فقال: كذب الوقاتون,كذب الوقاتون,كذب الوقاتون…) أصول الكافي: ج1 ص415.
3- إن ورود الرواية بصورتها الأولى (من ظهر) في المصادر المعتبرة من قبيل غيبة الطوسي قرينة قوية على صحة هذه الصورة دون الصورة الأخرى فالمعروف عن الشيخ الطوسي دقته العلمية العالية ونقله عن الأصول، فقد نقل الحر العاملي كلام الشيخ الطوسي في هذا الموضوع ملخصاً: (إن أحاديث كتب أصحابنا المشهورة بينهم ثلاثة أقسام: منها ما يكون متواتراً ومنها ما يكون مقترناً بقرينة موجبة للقطع بمضمون الخبر، ومنه ما لا يوجد فيه هذا ولا ذاك ولكن دلت القرائن على وجوب العمل به، وإن القسم الثالث ينقسم إلى أقسام: منها خبر أجمعوا على نقله ولم ينقلوا له معارضاً، ومنها ما انعقد إجماعهم على صحته وإن كل خبر عمل به في كتابي الأخبار وغيرها لا يخلو من الأقسام الأربعة) خاتمة وسائل الشيعة: ص64 – 65.
ثم عقب الحر العاملي قائلاً: (وذكر- الشيخ الطوسي - في مواضع من كلامه أيضاً أن كل حديث عمل به فهو مأخوذ من الأصول والكتب المعتمدة) خاتمة وسائل الشيعة: ص64 – 65.وهذا الكلام يدل على أن الشيخ الطوسي (رحمه الله) لا يستدل بخبر ضعيف غير معتمد في كتبه الاستدلالية في الفقه والعقائد، ولا يخفى إن كتابه (الغيبة) هو من أوثق كتبه الاستدلالية في العقائد.
أما عن دلالة الرواية فإن الحادي عشر من ولد أمير المؤمنين هو الإمام المهدي عليه السلام، والمولود الذي يكون منه هو ولده أحمد كما نصت وصية رسول الله صلى الله عليه واله، وهو المهدي الذي يملؤها قسطاً وعدلاً.
والحمد لله رب العالمين ميثم الموسوي 27/05/2012, 02:12 AM الحديث في كلا الصيغتين لا ينفعكم بشيء لامن بعيد ولامن قريب فأن كان بصيغة (من ظهري الحادي عشر من ولدي فيكون المقصود به الأمام المهدي عليه السلام) وأن كان بصيغة من ظهر الحادي عشر من ولدي فكلمة ولدي وصف للأمام المهدي عليه السلام وبهذا او بهذا فالمقصود منه هو عليه السلام.. وأما رواية دلائل الأكامه فيقول فيها فقال: لا والله، ما رغبت في الدنيا قط، ولكني فكرت في مولود يكون من ظهر الحادي عشر، هو المهدي فالذي من ظهر الحادي عشر هو الأمام المهدي عليه السلام ثم ان الأمام علي بن ابي طالب عليه السلام يقول الذي يملأها عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً ، يكون له حيرة وغيبة، يضل فيها أقوام ويهتدي فيها آخرون فهل اصبح امامكم هو الذي يملاء الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا فأذا كان الكاطع هو من يقوم بهذا الأمر فماذا بفي للأمام المهدي عليه السلام ثم هل الكاطع له غيبه وحيره وهو قابع في الأمارات ويتصل به اتباعه ويرى الناس ويراه الناس ؟؟؟!!!ثم ان الحديث يوقت فيقول ستة أيام أو ستة أشهر أو ست سنين والصحيح عندنا (كذب الوقاتون)
ثم اما استدللتم به من كتاب الهداية الكبرى بهذا الحديث ولا ادري هل تقرأون ما تكتبون ام ان شغلكم كوبي بست فقط :rolleyes:اقرأوا ما لون باللون الأحمر
عن الأصبغ بن نباتة، قال: (دخلت على أمير المؤمنين عليه السلام فوجدته مفكراً ينكت في الأرض قلت: يا مولاي مالي أراك مفكراً ؟ قال: في مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي وهو المهدي الذي يملأها عدلاً وقسطاً كما ملئت جوراً وظلماً، يكون له غيبة يضل بها أقواماً ويهدي بها آخرين، أولئك خيار هذه الأمة مع أبرار هذه العترة. فقلت: ثم ماذا ؟ قال: يفعل الله ما يشاء، من الرجعة البيضاء والكرة الزهراء، وإحضار الأنفس الشح والقصاص والأخذ بالحق والمجازاة بكل ما سلف ثم يغفر الله لمن يشاء) الهداية الكبرى: ص362.
فهذه الرجعه فهل بعد امامكم الرجعه ام المهديين الأحد عشر؟؟؟!!!!مصيبه:Hayder2: العهد والميثاق 27/05/2012, 05:19 AM الحديث في كلا الصيغتين لا ينفعكم بشيء لامن بعيد ولامن قريب فأن كان بصيغة (من ظهري الحادي عشر من ولدي فيكون المقصود به الأمام المهدي عليه السلام) وأن كان بصيغة من ظهر الحادي عشر من ولدي فكلمة ولدي وصف للأمام المهدي عليه السلام وبهذا او بهذا فالمقصود منه هو عليه السلام.. وأما رواية دلائل الأكامه فيقول فيها فقال: لا والله، ما رغبت في الدنيا قط، ولكني فكرت في مولود يكون من ظهر الحادي عشر، هو المهدي فالذي من ظهر الحادي عشر هو الأمام المهدي عليه السلام ثم ان الأمام علي بن ابي طالب عليه السلام يقول الذي يملأها عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً ، يكون له حيرة وغيبة، يضل فيها أقوام ويهتدي فيها آخرون فهل اصبح امامكم هو الذي يملاء الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا فأذا كان الكاطع هو من يقوم بهذا الأمر فماذا بفي للأمام المهدي عليه السلام ثم هل الكاطع له غيبه وحيره وهو قابع في الأمارات ويتصل به اتباعه ويرى الناس ويراه الناس ؟؟؟!!!ثم ان الحديث يوقت فيقول ستة أيام أو ستة أشهر أو ست سنين والصحيح عندنا (كذب الوقاتون)
ثم اما استدللتم به من كتاب الهداية الكبرى بهذا الحديث ولا ادري هل تقرأون ما تكتبون ام ان شغلكم كوبي بست فقط :rolleyes:اقرأوا ما لون باللون الأحمر
عن الأصبغ بن نباتة، قال: (دخلت على أمير المؤمنين عليه السلام فوجدته مفكراً ينكت في الأرض قلت: يا مولاي مالي أراك مفكراً ؟ قال: في مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي وهو المهدي الذي يملأها عدلاً وقسطاً كما ملئت جوراً وظلماً، يكون له غيبة يضل بها أقواماً ويهدي بها آخرين، أولئك خيار هذه الأمة مع أبرار هذه العترة. فقلت: ثم ماذا ؟ قال: يفعل الله ما يشاء، من الرجعة البيضاء والكرة الزهراء، وإحضار الأنفس الشح والقصاص والأخذ بالحق والمجازاة بكل ما سلف ثم يغفر الله لمن يشاء) الهداية الكبرى: ص362.
فهذه الرجعه فهل بعد امامكم الرجعه ام المهديين الأحد عشر؟؟؟!!!!مصيبه:hayder2:
كعادتكم تخرجون من الموضوع العناوان مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي الذي يملأ الأرض عدلاً وقسطاً.. من هو ؟ مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي الذي يملأ الأرض عدلاً وقسطاً.. من هو ؟ مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي الذي يملأ الأرض عدلاً وقسطاً.. من هو ؟
امير المؤمنين يقول هذا المهدي طول غيبته ستة أيام أو ستة أشهر أو ست سنين هل هذا الامام المهدي محمد بن الحسن ع ؟؟؟ والامام المهدي فقط غيبته الصغرى سبعين عام لاداعي ان تخرج عن الموضوع جاوب على قدر السؤال xxllliiilllxx علي xllillx 27/05/2012, 01:01 PM جاوبك الأخ ما تشوف الجواب فالذي من ظهر الحادي عشر هو الأمام المهدي عليه السلام
خل اكبر الخط شوي لعلك تشوف فالذي من ظهر الحادي عشر هو الأمام المهدي عليه السلام وانت تعرف اذا قلنا الامام المهدي نقصد بذلك الحجة بن الحسن عليه السلام العهد والميثاق 27/05/2012, 01:15 PM جاوبك الأخ ما تشوف الجواب
خل اكبر الخط شوي لعلك تشوف فالذي من ظهر الحادي عشر هو الأمام المهدي عليه السلام وانت تعرف اذا قلنا الامام المهدي نقصد بذلك الحجة بن الحسن عليه السلام
خلي نحسب حساب عرب
قال امير المؤمنين فكرت في مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي
خلي انشوف منو الامام الحادي عشر من ولد علي ابن ابي طالب
الاول من ولد علي ابن ابي طالب الامام الحسن ع الثاني الامام الحسين ع الثالث الامام السجاد ع الرابع الامام الباقر ع الخامس الامام الصادق ع السادس الامام الكاظم ع السابع الامام الرضا ع الثامن الامام الجواد ع التاسع الامام الهادي ع العاشر الامام العسكري ع الحادي عشر الامام المهدي ع
الان تبين لنا ان الامام الحادي عشر من ولد علي ابن ابي طالب هو الامام المهدي محمد بن الحسن طيب خلي انراجع النص جيدا
فكرت في مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي
يكون من ظهر الحادي يكون من ظهر الحادي عشر الحادي عشر كما بينا الامام المهدي ع اذا من هو يكون من ظهره ؟؟ اي من ظهر الامام المهدي ع لان هو الحادي عشر من ولد علي ابن ابي طالب
ثم هل الامام المهدي له غيبه ستتة اشهر وستة سنين وستة ايام ؟؟؟
غيبة الامام المهدي الصغرى 70 عاااااااااام فهداك الله تمعن جيدا ولاتستعجل xxllliiilllxx علي xllillx 27/05/2012, 03:19 PM أنت قلت في رواية الخامس من ولد السابع ان المقصود هو السابع من الائمة وليس السابع من الأولاد واعترضت علي عندما أدخلت فاطمة الزهراء عليها السلام
وهنا كذلك المقصود هو الحادي عشر من الأئمة هو الامام العسكري سلام الله عليه
والرواية لم تقل ستة أيام أو ستة أشهر أو ست سنين فقط بل بعدها يأتي عقود وقرون simarhoon 27/05/2012, 08:03 PM السلام عليكم جميعاً ورحمة الله وبركاته
لكي نتعرف على من هو هذا المذكور في الرواية سؤال للأخوة أتباع أحمد اسماعيل ،، هدانا الله وإياهم
هل لفظ " الذي يملأ الأرض عدلاً وقسطاً " لفظ خاص أم متعدي ؟؟
فلا يصح أن نطلقه إلا على واحد فقط ؟؟ أم يتعدى ذلك فنستطيع أن نطلقه على إثنان وثلاثة وعشرة .
آمل أن أحصل على إجابة
العهد والميثاق 27/05/2012, 08:14 PM أنت قلت في رواية الخامس من ولد السابع ان المقصود هو السابع من الائمة وليس السابع من الأولاد واعترضت علي عندما أدخلت فاطمة الزهراء عليها السلام
وهنا كذلك المقصود هو الحادي عشر من الأئمة هو الامام العسكري سلام الله عليه
والرواية لم تقل ستة أيام أو ستة أشهر أو ست سنين فقط بل بعدها يأتي عقود وقرون
اضحكتني هداك الله هل فاطمة الزهراء من ولد امير المؤمنين ؟؟؟ اين عقود واين قرون هو يعطي مدة غيبته ثم لم يقل غيبتان غيبة واحده يقول اما ستتة ايام او ستتة اشهر او ست سنين ثم ما يكون بعد ذلك ؟ فقال: ثم يفعل الله ما يشاء، فإن له بداءات وإرادات وغايات ونهايات
بعد الغيبات وبعد الفتنه والمتحان
هل تريدها عنزه ولو طارت العهد والميثاق 27/05/2012, 08:17 PM السلام عليكم جميعاً ورحمة الله وبركاته
لكي نتعرف على من هو هذا المذكور في الرواية سؤال للأخوة أتباع أحمد اسماعيل ،، هدانا الله وإياهم
هل لفظ " الذي يملأ الأرض عدلاً وقسطاً " لفظ خاص أم متعدي ؟؟
فلا يصح أن نطلقه إلا على واحد فقط ؟؟ أم يتعدى ذلك فنستطيع أن نطلقه على إثنان وثلاثة وعشرة .
آمل أن أحصل على إجابة
افتح موضوع مستقل عن هذا وساكحل ناظريك بالجواب الخطيب الكربلائي 27/05/2012, 08:25 PM الميثاق هل لفظة القائم تطلق على واحد ام اكثر ؟ اجب simarhoon 27/05/2012, 11:05 PM افتح موضوع مستقل عن هذا وساكحل ناظريك بالجواب
آمل أن تجيبني هنا فهذا التساؤل في صلب الموضوع لنعرف هل المراد بهذا اللفظ فرد أم جمع
تحياتي لك ميثم الموسوي 27/05/2012, 11:40 PM خلي نحسب حساب عرب
قال امير المؤمنين فكرت في مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي
خلي انشوف منو الامام الحادي عشر من ولد علي ابن ابي طالب
الاول من ولد علي ابن ابي طالب الامام الحسن ع الثاني الامام الحسين ع الثالث الامام السجاد ع الرابع الامام الباقر ع الخامس الامام الصادق ع السادس الامام الكاظم ع السابع الامام الرضا ع الثامن الامام الجواد ع التاسع الامام الهادي ع العاشر الامام العسكري ع الحادي عشر الامام المهدي ع
الان تبين لنا ان الامام الحادي عشر من ولد علي ابن ابي طالب هو الامام المهدي محمد بن الحسن طيب خلي انراجع النص جيدا
فكرت في مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي
يكون من ظهر الحادي يكون من ظهر الحادي عشر الحادي عشر كما بينا الامام المهدي ع اذا من هو يكون من ظهره ؟؟ اي من ظهر الامام المهدي ع لان هو الحادي عشر من ولد علي ابن ابي طالب
ثم هل الامام المهدي له غيبه ستتة اشهر وستة سنين وستة ايام ؟؟؟
غيبة الامام المهدي الصغرى 70 عاااااااااام فهداك الله تمعن جيدا ولاتستعجل
اذا تبقى تكرر دون الرد سوف اقوم بأيقاف عضويتك سئمنا من التكرار الحديث الذي ذكروه وهو في الإمامة والتبصرة/120، والكافي:1/338 ، وكفاية الأثر/219، وغيبة النعماني/69، وكمال الدين/288، ونصه وسنده من الأخير ، وله أسانيد أخرى قال الصدوق&: >حدثنا أبي ، ومحمد بن الحسن رضي الله عنهما قالا: حدثنا سعد بن عبد الله ، وعبد الله بن جعفر الحميري، ومحمد بن يحيى العطار ، وأحمد بن إدريس جميعاً ، عن محمد ابن الحسين بن أبي الخطاب ، وأحمد بن محمد بن عيسى ، وأحمد بن محمد بن خالد البرقي وإبراهيم بن هاشم جميعاً ، عن الحسن بن علي بن فضال ، عن ثعلبة بن ميمون ، عن مالك الجهني ، وحدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رضي الله عنه قال: حدثنا محمد بن الحسن الصفار ، وسعد بن عبد الله ، عن عبد الله بن محمد الطيالسي ، عن منذر بن محمد بن قابوس ، عن النصر بن أبي السري ، عن أبي داود سليمان بن سفيان المسترق ، عن ثعلبة بن ميمون ، عن مالك الجهني ، عن الحارث بن المغيرة النصري ، عن الأصبغ ابن نباتة قال: أتيت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب×فوجدته متفكراً ينكت في الأرض ، فقلت: يا أمير المؤمنين مالي أراك متفكراً تنكت في الأرض أرغبت فيها ؟ فقال: لا والله ما رغبت فيها ولا في الدنيا يوماً قط ، ولكن فكرت في مولود يكون من ظهري ، الحادي عشر من ولدي ، هو المهدي يملأها عدلاً كما ملئت جوراً وظلماً ،تكون له حيرة وغيبة يضل فيها أقوام ويهتدي فيها آخرون ! فقلت: يا أمير المؤمنين وإن هذا لكائن ؟ فقال: نعم كما أنه مخلوق ، وأنى لك بالعلم بهذا الأمر يا أصبغ . أولئك خيار هذه الأمة مع أبرار هذه العترة . قلت: وما يكون بعد ذلك؟ قال: ثم يفعل الله ما يشاء ، فإن له إرادات وغايات ونهايات < . أقول: هذه المصادر من أعظم المصادر المعتبرة عند علماء الطائفة ،وكلها تورد فكرت في مولود يكون من ظهري ، الحادي عشر من ولدي ، هو المهدي يملأها عدلاً كما ملئت جوراً وظلماً < ! ألا يكفي ذلك لمن له عقل أن يفهم يقول اتباع الكاطع ان الياء ااضيفت من عمل النساخ في بعض النسخ وبعد ان اوردنا هذه المصادر نقول أن الياء سقطت من بعض النسخ ؟!:rolleyes:
وله لفظ اخر
المصادر الأخرى التي روت الحديث بدون كلمة من ظهري ، كالملاحم والفتن/353، وفيه: > لا والله ما رغبت فيها قط ، ولكن في مولود يكون ، وهو الحادي عشر من ولدي ، هو المهدي يملؤها قسطاً وعدلاً < ! وفي الصراط المستقيم:2/126: > فوجده متفكراً فقال: فيم ؟ فقال: في الحادي عشر من ولدي ، هو المهدي <. راجع: معجم أحاديث الإمام المهدي×:3/44، و61.
ولو سلمنا جدلا فقلنا الحديث في كلا الصيغ لا ينفعكم بشيء لامن بعيد ولامن قريب فأن كان بصيغة (من ظهري الحادي عشر من ولدي فيكون المقصود به الأمام المهدي عليه السلام) وأن كان بصيغة مولود يكون ، وهو الحادي عشر من ولدي فهو الأمام المهدي عليه السلام الحادي عشر من ولد عليا عليه السلام وأن كان بصيغة من ظهر الحادي عشر من ولدي فكلمة ولدي وصف للأمام المهدي عليه السلام وبهذا او بهذا فالمقصود منه هو عليه السلام.... [SIZE="5"] ثم ان الروايه التي تطبل بها وتقول هل الامام المهدي له غيبه ستتة اشهر وستة سنين وستة ايام فهذه الروايه معارضه بقول الأمام عليه السلام كذب الوقاتون وأنتم استدللتم بهذه الروايه في المشاركة الأولى فهل غي المشاركة الأولى كذب الوقاتون وفيمايليها من المشاركات صدق الوقاتون ورواية الخصيبي التي جئت تستدل بها تقول ان بعد المهدي عليه السلام هي الرجعه ولامهديين ولاهم يحزنون فماذا بفي عندكم[/:(SIZE] | |
|